فضاء الرأي

اردوغان ونظرية تصديرالازمات

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تركيا تستغل عضويتها في حلف الناتو لانتهاك سيادة دول المنطقة وقتل الأبرياء : يحاول النظام التركي , وتحديداً رأسه اردوغان , هذه الايام , واكثرمن أي وقت مضى , الظهور بمظهرالسلطان المؤمن والقوي المتماسك القادرعلى الامساك بزمام امور بلده وبلدان المنطقة , ومن موقع القوة والاقتدار, حسب الاسطوانة المشروخة التي دأبت أبواق السلطان الاعلامية على ترديدها وازعاج شعبه وشعوب المنطقة بها, بمناسبة أو بدونها.

وتزداد وتيرة الزعيق هذه طبعاً , كلما تعرض النظام التركي إلى مخاطر وصعوبات حقيقية وخانقة داخلية وخارجية , كما هو الحال اليوم , فبالاضافة إلى الحالة الاقتصادية والسياسية ( الصراعات الداخلية في محيط اردوغان وحاشيته ) والامنية الصعبة التي تعيشها تركيا في الوقت الحالي , تتصاعد وتيرة تهديدات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ، ضد تركيا، يوماً بعد يوم، بعد ان اعتبر ماكرونقبل أيام ، أن ​تركيا تستغل في تحركاتها العسكرية في المنطقة وضعها ضمن ​حلف الشمال الاطلسي ) NATO) مشددةً على أن هذا أمرترفضه ​باريس وسوف تناقشه مع أعضاء الحلف الفاعلين في الملف. ونوّهت ماكرون بأن النظام التركي يتصرف بطريقة غير مقبولة من خلال الإستفادة من ​الناتو, و​فرنسا لا يمكنها التغاضي عن هذا,كما وصف تحركات السلطان اردوغان في ليبيا بالطموح الإقليمي التركي في المنطقة.

واتهم ماكرون إردوغان، بخرق تعهداته وانتهاك نتائج مؤتمر برلين حول ليبيا، من خلال إرسال مرتزقته وسفن حربية لدعم ميليشيات حكومة الوفاق التي يرأسها فائز السراج ، وهو ما يزيد من تأجيج الصراع بين الأطراف الليبية المتحاربة ، ويطيل أمد الصراع. وأضاف الرئيس الفرنسي أن ما تقوم به تركيا يهدد أمن جميع الأوروبيين وحتى سكان بلدان الساحل الأفريقي.

ومن جانب اخر , أكد وزير الخارجية الفرنسية Jean-Yves Le Drian, ان تركيا تعرّض الامن الاوروبي للخطر بإرسال الارهابيين والاسلحة الثقيلية عبر البحر المتوسط لطرابلس, إضافة إلى استخدام اردوغان ليبيا كنقطة انطلاق المهاجرين غير الشرعيين إلى اوربا من خلال جزيرة لامبيدوزا الإيطالية والتي تقع جنوب إيطاليا وتعتبر بوابة المهاجرين الأولى إلى أوروبا

وخاصة بعد سقوط طرابلس في عام 2011 والتي سقطتوتبخرت معها جميع الاتفاقات والمعاهدات الدولية منها معاهدة الصداقة والشراكة والتعاون بين ليبيا وإيطاليا , والتي نصت المادة 19 من المعاهدة على النقاط التالية :

1 ـ يكثف الطرفان التعاون القائم بينهما في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة وتجارة المخدرات والهجرة غير الشرعية طبقا لما نصت عليه الاتفاقية الموقعة في روما بتاريخ 13-12-2000 بالخصوص، واتفاقيات التفاهم الفنية اللاحقة، من بينها على الخصوص ما يتعلق بمكافحة الهجرة غير الشرعية وبروتوكولات التعاون الموقعة في طرابلس بتاريخ 29-12-2007 .

2 ـ بالنسبة لموضوع مكافحة الهجرة غير الشرعية، يعمل الطرفان على إنجاز منظومة لمراقبة الحدود البرية الليبية تسند إلى شركات إيطالية تتوفر لديها الاختصاصات الفنية اللازمة، وستتحمل الحكومة الإيطالية 50 % من التكاليف، بينما سوف يطلب الطرفان من الاتحاد الأوروبي أن يتحمل الـ 50 % الباقية، أخذاً في الحسبان التفاهم الذي تم في حينه بين الجماهيرية العظمى والمفوضية الأوروبية .

3 ـ يتعاون الطرفان في تحديد مبادرات ثنائية وإقليمية، في بلدان مصدر الهجرة للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية .

والسؤال المهم هنا هو : هل تستطيع فرنسا وايطاليا لجمّ النظام التركي وإيقاف عملياته العدوانية والتوسعية ضد دول المنظقة وحتى بعض الدول الاوربية؟!

اردوغان ونظرية تصديرالازمات وإدارة الأزمة بالأزمة :

ان المتمعن في حقيقة الأمر يرى ان كل الاجراءت الاستفزازية والممارسات الارهابية والعمليات العسكرية التركية في سوريا والعراق واخرها جريمة( مخلب النسر Pençe-Kartal Operasyonu) و( مخلب النمر ـ Kaplan Operasyonu Pençe ),والمعلوم انها ليست الإعتداءات التركية الأولى وقد لاتكون الأخيرة في اطار تطبيق إردوغان نظرية ( تصديرالازمات وإدارة الأزمة بالأزمة ) , أن هذه الممارسات الارهابية تدللّ على ضعف النظام التركي وخوفه من معارضيه ومن غضب الشعب , الذي ينتظر بفارغ الصبر , الفرصة السانحة للقضاءعلى هذا السرطان الذي ينخر في جسد المجتمع التركي.

ومن يدقق جيداً في خطاب اردوغان بمناسبة بدء جريمة مخلب النسر ومخلب النمر , يجد ان الهشاشة والضعف والتخاذل هي السمات الطاغية عليه. ان هذا الضرب من التملق والتخاذل الذي ظهر به اردوغان افندي من خلال خطابه الاخير, إنما يدعو إلى الاستخفاف والسخرية والاحتقار , لأن الشعب التركي يعرف جيداً , من هذا الذي يتضرع اليه الان؟! وما الذي فعله ويفعله بخيرة ابنائه وبناته على امتداد حكمه المقيت.

المسألة واضحة وضوح الشمس وهي ان اردوغان خائف من الشعب مرتعد من انفجار نقمته. وما إجراءاته الاحترازية وعملياته التعبوية وغزواته التي يقوم بها هو واركان حكمه الظالم وعلى كل الاصعدة ( الداخلية والخارجية ) ومنها تدخلاته العسكرية السافرة في سوريا والعراق وليبيا واليمن ,الا بهدف الاستعداد لمنازلة الشعب والحفاظ على نظامه الدموي والقضاء على معارضيه خارج واداخل تركيا بحجج واهية . اردوغان خائف ان تفلت الامور من يديه , وهذا ما سيحصل فعلا ساعة ينفجر الغضب الشعبي العارم , ليحرق بناره كل الهياكل والقلاع التي يظنها الطاغية حصينة , والمخصصة لحمايته وبقية شلته المجرمة.

ولعل الامر الاخر الملفت للنظر في خطاب اردوغان البائس ,هو استنجاده بالدين , والاسلام , والفتوحات كما فعل قبله الدكتاتور صدام حسين , الامر الذي يكشف بجلاء عدم ثقته بكل هذه الاجهزة القمعقية , التي بناها بأموال الشعب , لتكون رأس الحربة والدرع الواقي له ولنظام حكمه الدموي والقمعي .

ان اردوغان وكعادته عندما يتلبسه الوهم السلطاني , يظن ان ازدحام خطابه بالايات القرأنية والشواهد الدينية والاحاديث النبوية , سوف يخدع شعبه والشعوب الاخرى , ويجعلهم يصدقون بانه يريد الخير لهم , وان الحكمة والموعظة ستكون لصيقة به وبغزواته وانفالاته وتدخلاته السافرة في شؤون الدول العربية والإسلامية وحتى الاوروبية .

ان الاستعدادات العسكرية والامنية الهائلة والرشاوي التي زادها اردوغان افندي هذه الايام , لمرتزقته وجلاوزته واعوانه داخل وخارج تركيا , ويحاول ان يغري بها حتى ضباط القوات المسلحة وغيرهم , والمناورات السياسية والعسكرية التي يمارسها بشكل مكشوف خارج تركيا , ان هذا كله لن يخدع أحداً وسوف لن ينقذه من مصيره المحتوم , الذي اضحى يلوح في الافق , لبيشرالجميع بفجر أت لامحال , فجر يحمل للشعب التركي والشعوب الاخرى الحرية والسلام الحقيقي و الالتزام بعلاقات حسن الجوار بين تركيا والدول المجاورة لها وفق الاتفاقيات الدولية وعدم اللجوء لما من شأنه زعزعة الاستقرار في المنطقة .

الأعتداءات التركية الايرانية :

بعد قيام الطيران التركي باستهداف مخيمات للاجئين قرب مخمور وقضاء سنجار والمناطق القريبة منه في إطار عمليةمخلب النسر وعملية مخلب النمرالبرية العسكرية المدعومة من قوات الكوماندوز التركية تؤازرهم مروحيات قتالية وطائرات مسيّرة, قصفت الجارة السيئة إيران القرى التابعة لبلدة حاج عمران تحت غطاء الجوي التركي , واسفر القصف عن إصابة مزارعين وإلحاق أضرار مادية كبيرة بممتلكات القرويين الابرياء وحرق مساحات واسعة من المزارع والمراعي المحيطة بالقرى الحدودية المغدورة .

ومن المضحك ان الخارجيّة العراقية بدل ان تقدم شكوى لدى مجلس الأمن الدولي وإلزام تركيا وإيران بوقف هجماتهم واعتداءاتهم السافرة تجاه الاراضي والسيادة الوطنية العراقية , استدعت الخارجيّة العراقية سفير أنقرة لدى بغداد وسلمته مذكرة احتجاج وعبرت عن (قلقها الشديد والعميق جداً) للتدخلات العسكرية التركية في الأراضي العراقية بعد ان اصبح العراق ساحة لتصفية الحسابات الإقليمية والدولية. وبعد ان أعربت الخارجيّة العراقية عن قلقها من التدخل العسكري التركي في الشأن العراقي ,طالبت جميع الأطراف بتحمل المسؤولية وضرورة وضع الآليات اللازمة لحسم (ملف القصف) وفي أسرع وقت لان استمرار الجارة الصديقة تركيا والجارة الوفية ايران بقصف الأراضي العراقية يسبب (إحراجاً ) للقوى السياسية العراقية بأكملها وللحكومة العراقية الرشيدة جداً كذلك!

لماذا الكيل بمكيالين؟!

ليس دفاعاً عن الحكومة العراقية الفاسدة والقمعية والفاشلة بامتيازولكن دعونا نفترض جدلاً : لو قامت بغداد بقصف وتدمير وحرق قرى وجبال ووديان إقليم كوردستان بدلاً من تركيا او إيران , لتظاهرمع إطلاق اول صاروخ الاف من أنصار ومؤيدي الاحزاب الكوردية المتنفذة في الإقليم مطالبين برحيل الحكومة العراقية واتهامها بالاجرام ونعتها بشتى النعوت والأوصاف,ولكن عندما يتعلق الامر بتركيا الجارة ,ليس فقط يصيبهم صمت مطبق , وإنما يقمعون ويعتقلون كل من يخرج إلى الشارع ويندد بجرائم النظام التركي والإيراني , بالضبط كما حصل اليوم 18 / 6 / 2020 في السليمانية وقبل يومين في اربيل عندما اعتقلت قوات الامن اكثر من 43 ناشطاً مدنياً امام مبنى الامم المتحدة وهم ينددون بمجازر وجرائم النظام التركي ,بحجة أن الوقفة الاحتجاجية كانت غير مرخصة، ولكن حرق وتدميرالقرى وقتل الابرياء وحرق المزارع والبساتين مرخص لسلطان اردوغان ولأغاي روحاني.

نكتة حقيقية صارخة :

اختتم مقالي بنكتة الموسم الحقيقية والتي تعبرعن غروروأوهام السلطان المهووس أردوغان الذي يعتبر نفسه وريث الإمبراطورية العثمانية المتهالكة, تقول النكتة : هاتف أردوغان , الرئيس الامريكي دونالد ترامب اثر الاحتجاجات الواسعة التي شملت أنحاء الولايات المتحدة بعد مقتل جورج فلويد الذي مات خنقا بعدما جثم شرطي بركبته على رقبته لتسع دقائق تقريباً في مدينة منيابوليس يوم 25 أيار الماضي , عبراردوغان خلال مكالمته الهاتفية عن مساندته القوية للرئيس دونالد ترامب وقال له بأن : وحدات حماية الشعب الكوردية ( YPG ) تقف وراء أعمال الشغب في أمريكا وعليه يجب القضاء عليهم فوراً !

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تدخل قانوني لتعقب العصابات الكوردية المخربة
متابع -

هناك اتفاقيه امنية بين تركيا والعراق تسمح للطرفين بتعقب المخربين على الجهتين والمخربين الكورد الملاحدة الذين يقودهم الارمن ويستخدمونهم يختبؤن بين المدنيين فلابد ان يصيب المدنيين شرر قصف تعقب الارهابيين والمخربين الكورد الملاحدة جحوش الارمن الصليبيين اعداء تركيا المسلمة ..

اردوغان وبارزاني والعبيد
نشميل احسان -

شكرا لك كاتبنا القدير على ما تكتبه من حقائق ، ولكن انتظر التعليقات من عبيد اردوغان ( جماعة بارزاني )لان كما تعرف الحقيقة مرة .سوف يكتب رزگار و كفاح وووووالخ باسماء مستعارة ويهاجمونك ويتهموك كعادتهم / ادعوا من ربي ان يحفظك من كل مكروه وكل شر ومن اولاد بارزاني . شكرا لك والايلاف .

سينتصر الشعب اجلا ام عاجلا
احمد -

اردوغان يحصد قتلاه من كوماندوز وجنوده الذين تفقوا في هجومهم بمساعدة الحزب الديمقراطي الكردستاني على اقليم كردستان / والحيل على الجرار كما يقال ، مخلب الغراب وليس النسر ، لان النسور هم الذين يعيشون في الجبال ولا يرضون بالذل .

ضربة صاعقة
ايمن المصري -

الاستاذ الكاتب شمال عادل / احييك على شجاعتك وصراحتك / استاذي موقف مصر والسعودية كان بمثابة ضربة قوية على راس السلطان العثماني لايقافه عند حده ، يجب على جميع الدول العربية ان تساند موقف السعودية ومصر لافشال مخططات الرئيس التركي وتدخلاته السافرة في الشؤون الدول العربية والاسلامية ، شكرا مرة اخرى والف شكر لايلاف

شاهد عيان
روستم اربيلي -

شكرا للاستاذ شه مال عادل سليم / اقول لكل من يريد ان يسمع الحقيقة / انا كنت من المعتقلين امام مقر الامم المتحدة في اربيل بعد ان كنا نريد ان نقف وقفة احتجاج ضد الجرائم التركية في كوردستان / تم اعتقالنا من قبل الامن وتعرضنا للاهانات والمعاملة السيئة في السجن وبعد التحقيق طالبوا منا التوقيع على تعهد باننا لا نقوم مرة اخرى بالاحتجاج ، واثناء التحقيق تعرضنا اسيا من الاتهامات الفارغة وتم تصويرنا وكاننا مجرمون ولو الضغوط الشعبية لما اطلقوا سراحنا ، وللعلم نحن كنا مجموعة من النشطاء المدنيين والسلميين وكنا نريد ان نوصل صوتنا الى ممثلي الامم المتحدة ونقول لهم اوقفوا العدوان التركي على العراق الا اننا تفاجئنا بارهاب شنيع من قبل الامن في اربيل

كوردستان وتركيا
كوردي عراقي -

عزيزي الكاتب ، انا لا افهم سبب هجوم الكاتب المقيم في اربيل على تركيا؟حكومه اربيل تقيم علاقات قويه مع اردوغان وراهنت على المحور الفرنسي -الاماراتي وفشلت فشلا ذريعا في مشروع الاستفتاء الفاشل وخسارة كركوك بنصف ساعه ،لماذا لا يبسط البارزاني السيطره على حدود كوردستان ؟ لماذا يغض الطرف عن دعم فرنسا لحزب العمال ؟ هل تريد من تركيا ان تسكت عن تامر فرنسا و الامارات ؟

الأزمات مستورده
كندي -

الاكراد ليسوا من اهل المنطقه بل هو وافدون ، اي مستوردون تم استيرادهم من اسيا الوسطى ، وهم سبب كل الازمات في المنطقه ، العرب استضافوهم فجازاهم الاكراد بطردهم من مناطقهم والاستيلاء على أملاكهم ، لو كان أدى العرب قائد يحب بلاده ويخلص لها مثل اردوغان لكان لهم شأن اخر كبير وعظيم بين الامم ، العرب اليوم يطمعون في ثروات جيرانهم العرب ولا عجب فهم قد فطروا على الغزو والسلب والنهب ، للمفارقة فان اردوغان يحاول جاهدا ان يمنعهم من هذه الجرائم .

الاكراد اخوتنا في الدين وقادتهم وعلماؤهم ساداتنا
متابع -

الاكراد اخوتنا في الدين و وقادتهم وعلماؤهم ساداتنا في قادة خدموا الاسلام وعلماء خدموا الدين والعربية نحن العرب نحب الكرد ، ونكره الملحد والشعوبي والشوفيني السباب الشتام ونلحق به كل مسيحي انعزالي لئيم ..

بارزاني واردوغان
مجيد -

بارزاني واردوغان وجهان لعملة واحدة نقطة راس سطر

ينتصر الحق
azad -

توقع رئيس حزب الشعب الجمهوري زعيم المعارضة التركية كمال كليتشدار أوغلو موجة انشقاقات جماعية في حزب العدالة والحاكم برئاسة الرئيس رجب طيب إردوغان. وقال كليتشدار أوغلو في مقابلة تلفزيونية، إن الانشقاقات في الحزب الحاكم في الفترة المقبلة ستكون في صورة جماعية، مضيفا أن التأييد الشعبي للحزب تراجع إلى نحو 30 أو 35 في المائة، وهذا أمر مهم للغاية، قد يشهد الحزب انشقاقات كبيرة، هناك استياء كبير لدى مجموعة كانت تدعم الحزب نظرا لغياب بديل؛ لذا أعتقد أن الحزب سيشهد موجات كبيرة من الانشقاقات وأن السياسة في البلاد سيعاد تشكيلها.وعن تأسيس حزبي «المستقبل» برئاسة رئيس الوزراء الأسبق أحمد داود أوغلو و«الديمقراطية والتقدم» برئاسة نائب رئيس الوزراء الأسبق علي باباجان، قال كليتشدار أوغلو إن «تأسيس أحزاب سياسية جديدة هو أمر نابع من أخطاء الحزب الحاكم في السياسية؛ فمن عملوا في السياسة لفترة طويلة داخل ذلك الحزب، ودافعوا عن الشفافية والمحاسبة أمام الشعب، ودافعوا عن ضرورة الاعتماد على الكفاءات في إدارة الدولة، من الطبيعي انشقاقهم وتأسيسهم أحزابا جديدة».وأكد زعيم المعارضة التركية أن باباجان وداود أوغلو إن تمكنا من تقديم نفسهما جيداً، وسمح لهما بذلك، فستختلف السياسة... «هذه هي قناعتي الشخصية»، مشيرا إلى أن المشكلة الأساسية في تركيا هي مشكلة ديمقراطية، فلا يمكن إصلاح الاقتصاد قبل إصلاح الديمقراطية. لم تعد بلادنا تستقبل استثمارات أجنبية منذ سنوات رغم أننا ندفع فوائد لا تخطر على بال في سبيل ذلك. في سياق متصل، كشف عدد من استطلاعات الرأي الأخيرة في تركيا عن أنه في حال إجراء انتخابات رئاسية فسيحصل رئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو على أصوات أعلى بنسبة 6.5 في المائة من الرئيس رجب طيب إردوغان. وقال رئيس مؤسسة «أوراسيا» لاستطلاعات الرأي، كمال أوز كيراز، إن إمام أوغلو يتمتع بشعبية أكبر من إردوغان، وهو ما يجعله أقرب لرئاسة البلاد في الانتخابات المقبلة في عام 2023.وأضاف أن هناك شخصية معارضة أخرى، كانت أصواتها متقاربة مع إردوغان في الاستطلاعات الأخيرة، هو رئيس بلدية أنقرة، منصور ياواش، الذي تفوق على إردوغان بنسبة 0.2 في المائة. وتابع أن غالبية الناخبين الذين لم يقرروا بعد لمن سيعطون أصواتهم، ينتمون إلى حزب الشعوب الديمقراطي المؤيد للأكراد، لكن أكثر من 90 في المائة من ناخبيهم قالوا إنهم سيصوتون لمرشح ا

نهاية اردوغان
متابع -

كلنا كوردستان لايظن أردوغان أننا لانعلم أن سبب إعتداء مخلب النمر هدفها نفس أهدافه في ليبيا وهو احتلال مناطق اقليم كوردستان العراق واحتلال كركوك والموصل سوف تقطع يدك مثل ماقطعت عن ليبيا

ينتصر الكورد
كوردو -

أكد حزب الشعوب الديمقراطي التركي المعارض أن إصرار السلطات على عدم تنفيذ قرارات القضاء بالإفراج عن رئيسه المشارك السابق صلاح الدين دميرطاش يعد اعترافاً منها بأنه «رهينة سياسية». وواصل الحزب مسيرته من أجل الديمقراطية التي أطلقها الأسبوع الماضي. كما انطلقت، أمس (السبت)، مسيرة نقابات المحامين في أنحاء البلاد لرفض توجه الحكومة لإقرار تعديلات على قانونها ونظامها الانتخابي.وذكر الحزب (المؤيد للأكراد)، في بيان علق فيه على عدم الإفراج عن دميرطاش المحبوس منذ 4 نوفمبر (تشرين الثاني) عام 2016 على ذمة التحقيقات في اتهامات بتأسيس والانتماء إلى منظمة إرهابية، ودعم المنظمات الإرهابية والترويج للإرهاب، أن قرار المحكمة الدستورية العليا الصادر أول من أمس بإطلاق سراح الرئيس السابق للحزب هو «بمثابة اعتراف بأنه (رهينة سياسية) لدى حكومة الرئيس رجب طيب إردوغان».وكانت المحكمة الدستورية العليا في تركيا قد قضت بأن فترة احتجاز دميرطاش قد تجاوزت الحد الأعلى المسموح به، وأن حقوقه القانونية انتهكت، ثم أصدرت قراراً يطالب بإخلاء سبيله، وتعويضه بـ50 ألف ليرة تركية.وندد الحزب بموقف حكومة إردوغان من الأحكام القضائية، مشيراً إلى أن هذه هي المرة الرابعة التي تتعمد فيها عدم تنفيذ قرارات إخلاء سبيل دميرطاش، مضيفاً: «وهذا ما يؤكد أن هناك نظاماً غير شرعي يحكم تركيا... وأن العدالة قد انهارت برمتها في تركيا».ولفت الحزب إلى أن المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان كانت قد أصدرت في 20 نوفمبر (تشرين الثاني) 2018 قراراً حول مدة اعتقال دميرطاش، وقالت إنه «معتقل سياسي»، وطالبت بإطلاق سراحه، لكن إردوغان أعلن أن القرار غير ملزم لتركيا.وكان حكم على دميرطاش قد صدر عام 2018 بالحبس 4 أعوام و8 أشهر لإدانته بتهمة «الدعاية الإرهابية» بسبب خطابه في احتفال كردي في العام الجديد خلال عملية السلام مع الحكومة عام 2013، الذي عدته السلطات التركية دعاية للقيادي الكردي عبد الله أوجلان، وحزب العمال الكردستاني الذي تصنفه أنقرة منظمة إرهابية، ويتهم إردوغان حزب الشعوب الديمقراطي بأنه جناحه السياسي.وتصدرت تركيا قائمة أكثر دول المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان في عدد سجناء الرأي خلال عام 2018، كما تصدرت قائمة الدول الأقل احتراماً لقرارات المحكمة العام الماضي.ويواصل حزب الشعوب الديمقراطي منذ الاثنين الماضي مسيرة من أجل الديمقراطية، احتجاجاً

المناورات السياسية والعسكرية التي يمارسها بشكل مكشوف خارج تركيا
الطورانى ... و الطورانية نشنوشة -

دع كردوغان يستمر فى غيه فانه بالتاكيد يدق المسمار الاخير فى نعش توركيا و تقسيمه و تخليص الشعوب المحتلة من براثنها و كذلك ايران الشيعية . و النظامان الاسلاميان سيستخدمون لتفكيك بلدانهم فان التاريخ يحتفظ بهذا الشرف لهؤلاء الاسلاميين اخوان دواعش و شيعة شنيعة كى يدمروا بلدانهم و يفلشوها لان تلك البلدان الشمولية اقيمت اساسا على مبادئ الدين ، و يجب ان يصلح الخطاء التاريخى بايدى احفاد هؤلاء الاسلاميين انفسهم كى تبقى المفخرة التاريخية لهم فى الاحتلال و الاستقلال لتلك البلدان المحتلة . ان تلك الانظمة الديكتاتورية الخارجة من خارطة الانسانية هى افضل وسيلة لانهاء احتلالهم و تقسيم دولهم رغم التضحيات التى تفرضها على ابناء شعوبهم و الشعوب المحتلة من قبلهم .

Protests against KRG
mina -

Protests against KRG corruption has broken in Slemaniout this afternoon. Angry protesters are trying to block one of the main roads at the outskirts of the city.Security forces were somewhat hands-off at the start, but now they are using teargas and shooting in the air.

المشروع التركي - القطري - الإخواني
سوسن النجار -

أن «المشروع التركي - القطري - الإخواني واجه هزيمته الأكبر في المنطقة على يد مصر في 30 يونيو (حزيران) 2013. ويمكن القول ان 20 يونيو 2020 يمثل علامة فارقة في المواجهة بين مشروع الدولة العربية الوطنية ذات السيادة التي يدعمها الجيش المصري العريق، وبين المخطط الهادف إلى نشر الفوضى الخلاقة والخلافة العثمانية - الإخوانية المزعومة». نعم أن «الجيش المصري قادر على إنهاء عبث تركيا ومرتزقتها وحلفائها المتطرفين في ليبيا وكسر أوهام الخلافة التي يسعى إردوغان لإعادتها بقوة الاحتلال من البوابة الليبية».

معلومة
رامي -

الحرس الثوري الإيراني يشرف بشكل مباشر على نحو 80 وسيلة إعلام عراقية، بين محطة تلفزيونية وموقع إلكتروني أو صحيفة، بالاضافة لقيام الحرس الثوري بتشكيل اتحاد وهمي، يدعى اتحاد القنوات والإذاعات الإسلامية، لقيادة الإعلام العراقي"

صيانة التراب التركي سياسة ثابتة لا تتبدل بتبدل الحكومات
متابع -

لا يمكن لتركيا لتسمح لأحد ان يعبث بأمنها القومي ، وهي سياسة ثابتة لا تتبدل بتبدل الحكومات غرضها صيانة التراب التركي ومنع وقمعواي توجهات انفصالية وهذا ما تمارسه الدول العظمى الغربية الديمقراطية وتمنعه بالسلاح ان تطلب الامر ، للأسف الاخوة الاكراد يقودهم من خلف ستار الارمن الصليبيين الذين يستخدمونهم في مناوئة ومناوشة الدولة التركية ويجب ان ينتبهوا لهذا الامر ، ان كانت لهم مطالبات ثقافية وتنموية فقد بذلها السيد اردوغان لهم وببذخ ،اعداء القومية الكوردية هم العصابات الكوردية الارهابية التي تختطف الاكراد ، وتختطف حاضرهم و مستقبلهم ..

الطموا يا طورانيين كه ردوغان يقسم تركيا
نشانيشو الطورانية -

دعوا كردوغان يستمر فى غيه فانه بالتاكيد يدق المسمار الاخير فى نعش توركيا و تقسيمه و تخليص الشعوب المحتلة من براثنها و كذلك ايران الشيعية . و النظامان الاسلاميان سيستخدمون من قبل الاذكياء لتفكيك بلدانهم فان التاريخ يحتفظ بهذا الشرف لهؤلاء الاسلاميين اخوان دواعش و شيعة شنيعة كى يدمروا بلدانهم و يفلشوها لان اجدادهم و هم امثالهم احتلوا تلك البلدان الشمولية اقيمت اساسا على مبادئ الدين ، و يجب ان يصلح الخطا التاريخى من قبل الغرب و بايدى احفاد هؤلاء الاسلاميين انفسهم كى تبقى المفخرة التاريخية لهم فى احتلال و من ثم استقلال تلك البلدان المحتلة . ان تلك الانظمة الديكتاتورية الخارجة من خارطة الانسانية هى افضل وسيلة لانهاء احتلالهم هم و تقسيم دولهم رغم التضحيات التى تتعرض لها ابناء شعوبهم و الشعوب المحتلة من قبلهم اثناء ذلك .