فضاء الرأي

الأردوغانية التركية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لايزال المحلل السياسي العربي كعادته،يفشل في تحليل ومعرفة تمدد النفوذ التركي السياسي والعسكري الجديد داخل البلدان العربية. لأن المحلل السياسي العربي يحلل السياسة كالمحلل العربي الرياضي حين يحلل المباريات الكروية اتباعاً لعواطفه وميوله الرياضية وليس بناء على ما يمليه العقل المتجرد من عاطفة أو انحياز لشيء آخر لا علاقة له بحقيقة التحليل.

واذا كان المحلل الرياضي السطحي ينطلق في تحليله الرياضي من عاطفة كروية رياضية، فإن المحلل السياسي العربي في أكثر التحليلات ينطلق من عاطفة طائفية أو ايديلوجية واحيانا حسب حاجة المصلحة الخاصة. فالمحلل السياسي العربي كالمذيع العربي الذي يغير موقفه السياسي وشكل ملامح وجهه حسب القناة التلفزيونية التي ينتقل اليها.

بل أننا قد نرى ذلك المذيع الليبرالي ( الفكر) في قناة عروبة... مذيعاً اخوانياً في قناة ربروبة. والعكس صحيح. وهذا ينطبق على أغلب محللي السياسة العربية الذين شاخت أفكارهم وشاب شعر رؤوسهم ولايزالون يمارسون علينا نفس الأدوار السمجة، ولم تنتصر أفكارهم وتحليلاتهم السياسية مرة واحدة على مر تاريخ الهزائم العربية المتوالية. ومايزال هناك من يصدق تحليل وفكر الدناصورات العربية في عصر يكشف عورة الفكر السياسي العربي دون اعتراف او أسف من اولئك الذين خدعوا العقول بفكرهم السياسي المتخلف. وماتزال القتوات الفضائية واعمدة الصحف تمنحهم الحق في قيادة الرأي العام نحو المزيد من الاعتقاد في خرافاتهم وخزعبلات افكارهم التي حكم عليها التاريخ بالفشل.

ولكي يصل المحلل السياسي العربي الجديد لمعرفة حقيقة النفوذ التركي المتزايد في العالم العربي، عليه أن يحدد أولاً :

هل نفوذ الاردوغانية التركية نتيجة حتمية لبروز قوة تركية إقليمية جديدة كتطور طبيعي أم هو أداة لنفوذ ناتوي بصفتها جزء من حلف الناتو.

والمعروف أن أمريكا والغرب واسرائيل لن يسمحوا لأي دولة اسلامية ان يتمدد نفوذها ليهدد مصالحها، ونعلم جميعاً ماتتعرض له ايران من حصار سياسي واقتصادي كيلا يكون لها نفوذ يهدد مصالح الغرب.علما ان نفوذ ايران سياسي أكثر من ان يكون عسكريا لعدم وجود جيوش إيرانية رسمية.
أما تركيا فهي تحتل أجزاء عربية وتتواجد بجيوشها الرسمية في أكثر من بلد عربي وبضوء أخضر أمريكي غربي. لذلك لابد من تحديد نوع النفوذ التركي الجديد اولا، إنْ كان نفوذاً تركياًمحضا، أو كان مجرد أداة ناتوية غربية، لأنه عندما يتم معرفة نوع ذلك النفوذ المتزايد يستطيع المحلل المقتدر أن يحدد نوع الحل المناسب. فمعالجة القضايا السياسية تشبه معالجة المرض، بحيث لايمكن معالجة مرض ما قبل تشخيصه.

وقد يكون تمدد النفوذ التركي نتيجة تطور حقيقي لقوة إقليمية بارزة وجدت الوقت المناسب للإعلان عن نفسها كعادة كل القوى البارزة على مر التاريخ والتي عادة ما تعلن عن بروزها وقت انكماش قوى مهيمنة. حيث نلحظ انكماشاً واضحاً للقوة الأمريكية الأقوى في العالم ومع انكماشها ستفقد الدول الأوروبية ممثلة بالاتحاد الاوروبي شيئاً من قوتها ويصيبها شيء من الضعف والانكماش.

وقد يكون ذلك الضوء الأخضر المعطى من قبل امريكا والغرب لتمدد النفوذ التركي مجرد فخ لقوة اسلامية علمانية صاعدة تعيد صياغة أحلامها القديمة ومزجها بخلطة علمانيةغربية تبث فيها روحا تمنحها التأقلم مع الحضارة الجديدة والتمدد عبر محيط عربي يتهالك ويرفع راية الاستسلام لكل من يستطيع أن يأخذه معه الى أي اتجاه في ظل ضياع بوصلة العقل العربي. ولأن تلك القوى الغربية بقيادة أمريكا وخلفها اللوبي اليهودي المهيمن على مؤسسات المجتمع الأمريكي الفاعلة ترفض بروز قوة شرق أوسطية تنافس اسرائيل وتهدد المصالح الغربية فلربما يكون ذلك الضوء الأخضر لتمدد النفوذ التركي فخاً خطيراً تشعر معه القيادة التركية بالغرور وسط ترحيب بعض الفئات العربية المؤدلجة التي تحلم بعودة عجلة التاريخ للوراء لحظة التقاء الحلم التركي مع حلم المؤدلجين العرب في عصر يحلم فيه الطامحون بالسير الى الأمام.. إلا العرب

salam131@hotmail.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
جدية اردوغان وهياط العرب ١
متابع -

شدّد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على أن بلاده أصبحت قريبة جدا من دخول مصاف أكبر 10 اقتصادات في العالم. جاء ذلك في كلمة ألقاها الرئيس التركي، السبت، عبر “الفيديو كونفرانس”، في مراسم افتتاح “سد قارص” الواقع في منطقة شرق الأناضول. وقال أردوغان: “نحن اليوم قريبون أكثر من أي وقت مضى، من وضع تركيا في مصاف أكبر 10 اقتصادات بالعالم”. وأكد أن المؤشرات على انتعاش اقتصاد تركيا “قوية للغاية”. وأوضح أردوغان: “حققنا نموا اقتصاديا بمعدل 4.5 بالمئة في الربع الأول من العام الجاري رغم بدء انتشار كورونا بالبلاد في مارس (آذار الماضي)”. وتابع: “نجحنا مجددا في رفع احتياطي البنك المركزي من العملات الأجنبية ليتجاوز 93 مليار دولار”.

فارس بني عثمان
كاميران محمود -

الفخ الذي تفترضه يا أستاذ سالم (ان وجد) قد يكون لرجبشخصيا وليس لتركيا لانها عضوةفي الناتو أما بروزها كقوةأقليمية فيمكن النظراليه من ناحيتين (الاولى )ولكون اغلبية الاتراك قد صوتت لرجب وحزبه ولكون أغلبية هذه الاغلبيةمن الاميين مع أشباه الاميين ثقافيا(اسلام سياسي)ومع ما هو معروف عن هذه الفئات من عداء للحضارةالغربيةوبسبب خياراتها الظلامية فمن الصعب تصور أمكانيةتأقلمها مع الحضارة الجديدة كما تذكر والناحية(الثانية) هي أن هذه القوةالاقليمية في نظري لاتتوقع القوى الغربية لها أن تصبح قوة منافسة لاسرائيل لأن كل ماتقوم به على الارض يشيرالى أنهاتقوم بدورمغاير لذلكتماما ففي العراق وبعد تكليف الكاظمي برئاسة الوزراءوملاحظة جديته في أخذالعراق على طريق التعافي وعلاج أسباب الخراب ومحاسبة المسؤلين عنه بدأرجب تشويشه عليه وكأن حزب العمال لم يكن داخل العراق منذ سنينوما يعمله رجب في عدد من الدول العربية فهو في رأيي محاولة جديدة لما كانت القوى الغربية تأمله بشاعرية فيأقامة عالم شرقي أسلامي(سياسي) أمامعارضة ذلك منمن كانت له خيارات متحضرة بدت مستهجنة ومستغربة بالنسبة للقوى الغربية لانها لاترى شاعرية الشرق الا فيظلاميته أما لماذا ليبيا بالذات فسببه في أعتقادي أن هذه القوى(عبدة المال والانتقام) لم تهضم لحد اليوم فشلها في أنهاء مصر على يد الاخوان وهاهي تحاول من جديد.تستطع لحد اليومللغرب

محنة العقل المسلم ..وليس العربى فقط
فول على طول -

يقول الكاتب : والمعروف أن أمريكا والغرب واسرائيل لن يسمحوا لأي دولة اسلامية ان يتمدد نفوذها ليهدد مصالحها،.انتهى . السيد الكاتب يلوم المحللين والسياسيين العرب لأنهم يفكرون بعواطفهم ومتخلفون الخ الخ ونسي أنه يحلل أسوأ منهم . أول كلمه يقول " ومن المعروف " يعنى حقيقه لا تقبل الجدال مثل الذى يقول : هناك مخطط غربى ضدنا مع عدم وجود دليل واحد . ويحدد أن الحصار يكون على الدول الاسلاميه ويحدد ايران كمثال ..السيد سالم يعانى من الاسقاط وليس مرض المؤامره فقط . نسي الكاتب أن الذين أمنوا يريدون تدمير العالم كله أو احتلاله وهذا أضعف الايمان وليس تهديد مصالحه فقط . ونسي أن ايران هى التى بدأت بمعاداه الغرب الكافر وهى التى احتجزت موظفين السفاره الأمريكان فى طهران لأكثر من عام وهذا عمل لم ولن يتكرر فى التاريخ وهى التى فجرت السفاره الأمريكيه فى بيروت وتنزانيا واعتدت على حاملة الطائرات الأمريكيه الخ..والسيد سالم يتباكى على ايران مع أن أمنيات دول الخليج أن تختفى ايران من على الخريطه لأسباب معروفه . والكاتب يعرف تماما أسباب محاصرة ايران لكن يعلل ذلك لأنها بلد اسلامى فقط . ونحن نسأل الكاتب : هل الغرب ليس من حقه حماية مصالحه مثلا ؟ أو هل كان سيتساهل مع بلد غير اسلامى لو يهدد مصالحه ؟ ومن الذى يهدد مصالح من سيد سالم ؟ أنتم تهددون مصالح كل البشر وحتى أنفسكم ..نسيت غزوة مانهاتن وحوادث الطعن والدهس فى كل مكان حتى لمن لجأتم اليه دون خجل ..سيد سالم أنتم تتامرون على العالم كله وحتى على بعضكم ولو تملكون القوه لكان على الدنيا السلام ..يتبع .

محنة العقل المسلم ..وليس العربى فقط
فول على طول -

والكاتب يؤكد - أو يلمح على الأقل - بالضوء الأخضر من الناتو أو من امريكا وكأن أردوغان يأخذ أوامره من الناتو أو من امريكا ..أو لا يدرى ما يفعله مع أنه رئيس منتخب لأكبر هيئة اسلاميه بالاضافه الى زعامة تركيا لأكثر من عقد من الزمان ...ونفس التبريرات السخيفه عندما احتل صدام حسين جارته الكويت وكأن العرب والمسلمين دائما أطفال أو دميات وملعوب بهم دائما . الكاتب نسي ان حلم الخلافه تراود أغلب المؤمنين ويا حبذا الخلافه العثمانيه فهى الأقرب للتاريخ والوجدان ..والذين أمنوا فى أى مكان يستقبلون أردوغان بحفاوه منقطعه النظير وربما نسي الكاتب استقبال أردوغان فى مصر المحروسه أيام الاخوان . سيد سالم : عليك أن تسأل الأمه العربيه : لماذا أنتم صامتون من زمان على احتلال تركيا لأاراضى سوريه وعراقيه ؟ وبالمره أردوغان لديه معاهدات أو اتفاقات مع قطر والصومال وليبيا والعراق والسودان ...من المسئول عن هذاه المعاهدات ؟ هل أخذ الضوء الأخضر أيضا ؟ يا رجل ابحثوا فى أنفسكم بالصدق ..الحق يحرر ولا شئ غير الحق .

تابع ما قبلة
فول على طول -

أما أسباب تمدد النفوذ التركى تسأل عنه الأتراك ومن يشاركهم من القاده والزعماء العرب وأيضا ضياع بوصلة العرب تسأل عنها العقل العربى والزعماء العرب أيضا ..ومن يشارك أردوغان أحلامه الخلبيه فى الخلافه ومن أين جاءت فكرة الخلافة وهل تصلح أم لا وهل يمكن حذفها من تعاليمكم أم لا ..ولا داعى أن تتحجج باسرائيل والغرب وامريكا والناتو ...أنتم عاله على العالم كله وعلى أنفسكم أولا والعالم بدونكم أفضل جدا . أفضل وأسهل وأيسر مؤامره أن يترككم العالم لتعاليمكم وتخلفكم ومشاكلكم مع أنفسكم مع بعضكم بشرط أن تبتعدوا أنتم عن العالم ..ابتعدوا عن العالم وأنا على ثقه أن العالم سوف يفرح جدا ويترككم لشأنكم .

جدية اردوغان وهياط العرب ٢
متابع -

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عزم بلاده افتتاح 5 مدن طبية جديدة كبرى خلال العام الجاري 2020.وتأتي هذا المشاريع الصحية الضخمة ضمن حملة الإصلاحات التي تقوم بها الحكومة في قطاع الرعاية الصحية.وقال أردوغان “سنفتتح خلال العام الجارى 5مدن طبية جديدة في قونيا وإسطنبول وإزمير وتكيرداغ وكوجالي ”.وأضاف أردوغان، “زدنا عدد الأطباء من 92 ألفا إلى 161 ألفا وإجمالي عدد العاملين الصحيين من 378 ألفا إلى مليون 25 ألفا” . وأشار أردوغان، “تم زيادة عدد الأسرّة في المستشفيات التركية إلى 240 ألف سرير، فيما بلغ عدد الأسرّة المؤهلة 145 ألف سرير وأكد أردوغان أنه تم إتخاذ خطوات مهمة في المجال الصحي .

محنة العقل المسلم ..وليس العربى فقط
فول على طول -

المسلم وخاصة العربى لا يعرف الفرق بين الجنسيه - أو الهويه - وبين الديانه ..بل يعتبر أن الاسلام هو هويته مع أنه ديانه . المسلم يهاجر ويهرب من العادات والتعاليم والظلم الذى يعانى منه فى بلده الى أى بلد وبغباء منقطع النظير يطالب بتطبيق نفس التعاليم والعادات التى هرب منها بل ريدها قانونيه أى بقانون . يريد احتلال العالم كله ويسميه " فتح " ويريد نشر ديانته ولو بالاكراه ويعطى لنفسه كل الحقوق ويصادر حقوق الأخرين ولا يرى أى مشكله فى ذلك . يبكى على الأندلس التى ضاعت ويطالب بتحرير فلسطين دون أن يطرف له رمش عين . مرشد الجماعه فى مصر تمنى أن يحكمه مسلم ماليزى ولا يحكمه مصرى مسيحى أى فاقد للوطنيه وهذا مثال لملايين المؤمنين . علم النفس أكد أن المسلم العربى بالذات ليس لديه انتماء للوطن لأنه اعتاد على الترحال والعيش فى الخيام ولم يرتبط بالوطن وأيضا لأنهم غزاه ولذلك لا يعرفون قيمة الوطن فلا تستغرب سيدى الكاتب أن أغلب المؤمنين وخاصة العرب يتمنون أن يحكمهم الخليفه أردوغان ولا تنخدع بالاعلام العربى ..مصطفى كامل ومحمد فريد يقال أنهما زعيمان ولهما تماثيل فى الميادين العامه كانا يطالبان باستقلال مصر عن الانجليز وعودة الخلافه العثمانيه والتاريخ المصرى يقول عنهما " الزعيمان الوطنيان " هل هناك شعوذات أكثر من هذا ؟. وايام الثوره فى مصر قاموا بعمل يوم جمعه أسموه " جمعة قندهار " وارتدوا الجلابيب القصيره والعمامات السوداء - داعش تماما - . الكثير جدا من شباب الذين أمنوا كانوا يحاربون فى باكستان الشيشان الخالخ ..وجيش أردوغان - أو المرتزقه - أغلبهم من الشباب العربى وخاصة سوريا والعراق وتونس ومصر ..لا تنسي أن أغلب المحرضين على مصر هم مصريون مسلمين يعيشون فى تركيا وهنا قى ايلاف تجد من يدافعون عن الأتراك والخلافه العثمانيه والتى هى أسوأ احتلال على المسلمين أنفسهم ..نقول تانى ؟ سيد سالم : ربكم يقول ان الله لا يغير ما بقوم ان لم يغيروا هم أنفسهم .. فوضى التعريفات تؤدى الى الشعغوذات ..عليكم تعريف الأشياء تعريفاتها الصحيحه حتى تشفوا من الشعوذات ..الغزو اسمه غزو ..والوطن اسمه وطن وليس ديانه وله حدود جغرافيه وتحترم ..والدين ليس جنسيه ولا هويه ..نكتفى بذلك . تحياتى سيد سالم اليامى .

محنة العقل الأرثوذكسي عنصرية تجاوزت جميع الحدود
بسام عبد الله -

مش تنضب يا ابن الرب وتختشي بقى يا مردخاي فول؟ شتم أبناء إبليس الكفار من مسلمين ويهود وحتى مسيحيين كاثوليك وبروتستانت جزء راسخ في عقيدتكم، وأنتم فقط وكلاء الملكوت ومن يحدد مين حيخش ومين مش حيخش هناك. يقول الأنبا مرقس المسلم كافر واي مسيحي يعتقد غير ذلك فليس مسيحياً ؟! ويقول البابا شنوده : لا يجوز الترحم على غير المسيحي والكنيسه لا تسمح بالصلاه على المرتد ولا تترحم عليه، ويقول الأنبا بيشوى أن الطوائف الأخرى مش داخلين الملكوت وأنهم غير مقبولين عند الرب ؟!! ,, ويقول انه سيتوقف عن مهاجمتهم ( لو قالوا احنا مش مسيحيين ) أما الأنبا بيشوي فهو يكفّر الكاثوليك و البروتستانت معاً ويقول: الى بيقولوا أن عباد الأصنام هيخشوا السما من غير ايمان بالرب دول ينفع اعتبر ان احنا ايماننا وايمانهم واحد ؟!! ويقول متى ( دي كارثة كبرى في الكنيسة اللي بتقول ان اللى عايز يخش السما لازم يبقى ارثوذكسى )، ويقول الأنبا بيشوى : هو انا دلوقتى خدت حقوق ابونا الرب وحكمت لما قولت ان غير الارثوذكس مش هيخشوا ملكوت السما؟ ويقول انا محددتش اسم شخص بالتحديد .. أي أن الأنبا بيشوى يسخر من متى لأنه يقول أن البروتستانت و الكاثوليك سيدخلون السما و يؤكد أن اللى عايز يدخل السما لازم يبقى أرثوذكسى، ويقول الأنبا روفائيل : لن يدخل الجنة إلا الأرثوذكس !فقط ؟!! البابا شنودة يحرم تناول القربان من عند الكاثوليك ويقول : بنسمى التناول _حتى عند الكاثوليك_ بيسموها (الشراكه المقدسه ) فلذلك لابد للناس أن تكون متحدة فى الايمان عشان يتناولوا من مذبح واحد قبل كده لا يجوز، ويقول الأب بولس جورج : لا يجوز زواج الأرثوذكس من الطوائف المسيحيه الأخرى ؟! والقمص بولس جورج يكفر الكاثوليك ويقول : لا يجوز التناول عندهم ؟!! بالختام نقول ان الارهاب الفكري الكنسي للمسلمين مرفوض ولينشغل كل مسيحي وكل ارثوذكسي بمشاكله الشخصية او مشاكل طائفته او ما يحصل من بلاوي متلتله في كنايسه وفي قلايات رهبانه او بيته . هل يكفي هذا يا ابن الرب أم تريدنا سرد رأي قداسة بابا الفاتيكان في ديانتكم وكنائسكم المعيبة حسب قوله، أم تريد سماع رأي المطران جورج خضر بأنكم إرهابيون بالتعميد بالميرون؟ أم تريد معرفة واقعة إسلام زوجتي كاهنين قبطيين هما: "وفاء قسطنطين وماري عبد الله"، اللتان سجنهما بابا شنودة في أديرة مجهولة ومحا آثارهما تماما. والذي أعلن رفضه التام لتنفيذ حكم المحك

محنة الدماغ القبطي
صلاح الدين المصري -

لماذا يكره المتطرفون الاقباط الاسلام رغم افضاله الكثيرة عليهم ، فقد انقذهم من الابادة علي يد اخوانهم في الدين الكاثوليك وانقذ مذهبهم الارثوذوكسي من الانقراض ومع ذلك يقابلون الاسلام والمسلمين بالاساءة والبذاءة ، لماذا ؟ ينقل المتطرف الصليبي القبطي حليق الرأس على طريقة النازيين الجدد مجدي خليل كلام للورد کرومر عن مؤلف شهير لإدوارد لين قوله “إن التعصب يشكل واحدة الخصائص في شخصية الأقباط، وهم يكرهون سائر المسيحيين الآخرين، وإن هذه الكراهية تفوق كراهية المسلمين للكفار في الفكر الإسلامي. والأقباط بصفة عامة أصحاب مزاج معتل، وهم مقترون إلى أبعد الحدود، وهم يظهرون غير ما يبطنون بصورة كريهة جدا، وهم يتذللون أو يسيطرون طبقا للظروف. يعضد هذا كلام للمطران جورج خضر مطران الروم الأرثوذكس في لبنان.المطران جورج خضر أكد أنه لو كان الأقباط هم الأغلبية في مصر لكانوا ( أبادوا ) المسلمين وقام بنشر ذلك في مقال في صحيفة لبنانية. وهذا التأكيد جاء نتيجة لمعرفته الوثيقة بقيادات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية لكونه عضو في مجلس كنائس الشرق الأوسط ويعرف ما يدور بعقولهم تجاه الأغلبية المسلمة في مصر.اللورد كرومر ذاته اظهر محنة العقل الارثوذوكسي القبطي ولو انه جاملهم رغم قرفه منهم لاغراض سياسية لكن كلامه يشكل فضيحة للعقلية القبطية والتي لا يستطيع القبطي ان يتخلص منها ولو الحد فهي متوارثة في جيناته ..

شوفت يا عّم الكاتب
متابع وراكم يا غجر المهجر -

شوفت يا عّم الكاتب أدي واحد من رعايا الكنيسة الارثوذوكسية السوداء الخائنة طول عمرها كنيسة الكراهية والحقد الكنسي التاريخي على المصريين المدعو على طول فول بيهاجمك من منطلق عنصري وديني وبيهاجم دينك لانك مسلم. وبيعتبره بالفتح الاسلام الذي انقذ طائفته من الابادة ومذهبه من الانقراض على يد اخوانه في الدين الروم الكاثوليك المحتلين لمصر لكن تقول ايه في قلالات الاصل والوفا ؟! و بيتغنى بالوطن ووطنه هو اسوار كنيسته ولا يعترف بوطن غيرها وهذا اعتقاد خسيس ولئيم غرسته فيه كنيسة الكراهية والغدر القبطية ، لا تصدق ان ناس من عينة على طول فول سيرضون عنك ولو كنت مسلم ليبرالي او علماني او حتى ملحد بل ولو اتبعت ملتهم التي فر منها معتنقوها ستضل في نظرهم خاين لدينك واهلك . معلش انا عارف ان فول معتوه ولكن هذه الحقيقية هذه الكراهية التي غرستها مدارس الأحد الكنسية وفترة شنوده - ان وعد الله حق - .

مشروع شيطنة الاسلام والمسلمين فشل
صلاح الدين المصري -

مشروع شيطنة رسول الاسلام فشل باسلام الد اعداءه ومشروع تثبيت عقيدة الاقباط الكنسي فشل ! فبنبرة تمزج بين الندم على الماضي والأمل في عفو الله، تحدث منتج فيلم «فتنة» المسيء للرسول صلى الله عليه وسلم السياسي الهولندي أرنود فاندور عن خبايا وملابسات هذا الفيلم واعتناقه للإسلام ، بعد أن أنتج هذا الفيلم.فاندور الهولندي المُكنى بأبو أمين، والذي اعتنق ابنه الأكبر إسكندر الإسلام وغير اسمه لأمين بعد عام من دخول أبيه للإسلام، وعن الجهة التي دفعته لإنتاج الفيلم المسيء قال «لوبي أميركي- إسرائيلي نصح بإنتاج فيلم فتنة للتخويف من الإسلام، ما أقوم به في مجال الدعوة لعله يكون تصحيحا للأخطاء التي ارتكبتها».وعن النقطة الفاصلة التي قررعندها أن يعتنق الإسلام ، قال: الأمر لم يأت هكذا فجأة ولا من خلال تحول جذري، فقد أمضيت فترة طويلة لأكثر من عام ونصف العام بعد إنتاج هذا الفيلم ولم يكن هدفي وقتها اعتناق الإسلام، وإنما البحث والمعرفة في الإسلام، لأني كنت أتساءل ثمة مليار ونصف المليار مسلم، فهل من الممكن أن يكون هذا الدين كما يُروج له البعض من ويلصق به المساوئ التي هو منها براء ، وأود أن اذكر هنا دورا مهما لعبه الشيخ أبو اسماعيل، عندما قص عليّ سيرة النبي صلى الله عليه وسلم أثرت فيّ كثيراً خصوصاً ما عاناه النبي الكريم من متاعب في دعوته، وهذا هو النهج الذي قررت أن اسير فيه اقتداء بالنبي الكريم مهما واجهتني من صعوبات. أتحمل جزءاً، ولو صغير، من أسباب كراهية الغرب للإسلام بسبب الفيلم الذي اشتركت في انتاجه ولذلك أقوم الآن بالتكفير عن ذلك. والحمد لله قررت استخدام مهاراتي،التي كنت أكرسها سابقاً ضد الإسلام، في خدمة الإسلام والدعوة، وهذا ما جعل حزب «من أجل الحرية» الهولندي المعادي للإسلام ألا يرحب بوجودي معه، فقمت بإنشاء حزب سياسي جديد في لاهاي وهو حزب على أساس اسلامي للدفاع عن المسلمين في هولندا.

محنة العقل القبطي
صلاح الدين المصري -

مشكلة العقل القبطي ان مشروع شيطنة الاسلام فشل ومشروع تثبيت العقيدة الكنسي فشل و المسيحية المشرقية تنهار في المشرق والمسيحيون المشارقة سينقرضون في بحر العقود القادمة / اعترف اباء الكنيسة الارثوذوكسية القبطية السوداء في مصر والمهجر في أجتماع عقدوه قبل فترة برآسة تواضروس ورهبان وقساوسة مهمين آخرين بانهيار الكنيسة القبطية وانقراض المسيحية في مصر خلال العقود القليلة القادمة ، وقد عزو ذلك الى هجرة رعايا الكنيسة الي الالحاد او الاسلام او الي اعتناق مذاهب مسيحية اخرى والى ازدياد عدد المسلمين وهجرة الاقباط ، وقد اعترف المجتمعون بعجزهم وفشلهم امام هذا التحدي الجديد ، وقالوا ان الاكاذيب التي يروجونها عن الاسلام وإضطهاد الاقباط و خطف القبطيات لم يعد احد يصدقها ولا حتى الاقباط انفسهم ، وكشفت عدة فيديوهات للشاب المتمرد على الكنيسة المدعو هاني شلبي عن مقدار الفساد الاخلاقي والمالي والاداري في الكنايس القبطية ، الذين وصفهم بالعناتيل! وعن احتقار اباء الكنيسة لشعب الكنيسة واستغلالهم الجنسي لكل انثى تقع تحت ايديهم من كافة الاعمار والاحجام والاشكال ؟! ومعلوم ان الفساد احد ادوات الهدم في اي ديانة ذات طبيعة كهنوتية .. المسيحيون المشارقة في حقيقتهم ملاحدة ويتعصبون للمسيحية لانهم في مواجهة الاسلام فقط بالك لو كان في مواجهتهم هندوس او مجوس ما اهتموا فتلة الكفار واحدة ، وليس لهم من المسيحية والمسيح آلا الإدعاء ودليل ذلك سقوط اخلاقهم حتى بينهم كطوائف متناحرة تكفر بعضها بعضا فالاقباط مثلا يحتكرون الملكوت لطائفتهم وبقية الطوائف مصيرها الجحيم المسيحيون ليس لهم من المسيح الا ذلك الوعد الخرافي الافيونجي بغفران ذنوبهم وخلاص ارواحهم الخبيثة الشريرة التي لم تهذبها لا وصايا ولا تعاليم ، الامر الذي لن يتحقق ابدا لانه ببساطة يسوع الانجيلي يا دوبو يخلص حالو ..

محنة العقل القبطي
صلاح الدين المصري -

محنة العقل القبطي المصدي مشروع شيطنة الاسلام والمسلمين فشل ، والاسلام الديانة الثانية في االغرب و الاقباط اليوم في مصر يفرون منه وعائلات قبطية تسلم لله ، الحق نفسك ولا تعاند وتروح في خرارة ففي عام ٢٠١١ ثمانية وستين الف مسيحي مصري اسلموا بعد أن تكحلت عيونهم بالإسلام، استطاعوا رؤية الحق الإلهى كاملا، كما أنزله الله فى القرآن الكريم على نبيه محمد بن عبد الله صلوات الله وسلامه عليه، فوضعوا على عاتقهم مسئولية توصيل الدعوة للإسلام إلى جموع وملايين المصريين المسيحيين الذين كانوا مثلهم قبل أن يتغمدهم الله بالهداية إلى الصراط مستقيم.. إنهم المهاجرون الجدد إلى الإسلام مسيحيين قبلوا الإسلام حديثا، لكنهم ليسوا فصيلا سياسيا بعينه، بل مجموعة مسيحية سابقة قبلت الإسلام تخلصاً من كل قيود العقائد المسيحية التى كانوا يرسفون تحت أغلالها، حسبما وصف.وأضاف: «صنفنا ركاما هائلا من الطقوس (أنظمة العبادة) البشرية المخترعة والعقائد الفلسفية الإنسانية الموضوعة التى جعلتنا نعيش فى مغارة لا مخرج منها، ولم يكن لها مطلقا نص من الكتاب المقدس أو الإنجيل يدعمها، ولا يلغو بها إلا القساوسة والكهان من أبناء الطائفة التى تدعى أنها الأم وما غيرها زيف وبهتان (الكنيسة الأرثوذكسية يقول يا لهول هذه الأمور المتعارضة الفجة! وهكذا لقد شُيدت الكنائس والكاتدرائيات بالرخام والمرمر الخالص، وكُللت صورها وأيقوناتها بماء الذهب، وتبارى أهلها (هؤلاء القساوسة) فى جعل الكنائس قطعا فنية تمتلئ بالنحت والصور والتماثيل الفخمة، ويموج هواؤها بالبخور المستورد الغالى الثمن، وهى أمور لم تذكر فى الإنجيل بين أيديهم أبدا، وتثير استهزاء وسخرية العالم و عاش مسيحيو المشرق ولا يزالون تحت عبودية هؤلاء القسيسين والكهان، ومن يعترض على ثرائهم ومظاهر الأبهة والفخامة والمظاهر المثيرة، لن يحصد إلا حرمانه من دخول الكنسية، بل وعدم الصلاة على جثمانه حينما توافيه المنية، ويكون مآله جحيم الابدية وهكذا عاش ومات الملايين من المسيحيين تحت ركام العقائد الكاذبة المصطنعة

مشكور يا على طول فول ، احيانا الغباء جندي من جنود الاسلام
متابع -

اذا استمر المدعو على طول في مهاجمة الكتاب المسلمين اللبراليين والعلمانيين وحتى الملاحدة فسيردهم الى الاسلام ردا جميلا هههههه

حملة تسقيط غير ناجحة
متابع -

حملة تسقيط الزعيم الرمز رجب طيب اردوغان غير ناجحة فالمسلمون العرب يحبونه ..