كتَّاب إيلاف

نعم .. الحسم في "الميدان" وبالتأكيد

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مع التقدير والإحترام لوزراء الخارجية العرب وللجامعة العربية فإنّ البيان الأخير الذي أصدروه، والذي يقطر عسلاً، يمكن إعتباره إزاء هذه التحديات كلها التي تواجهها هذه الأمة من الشرق والغرب ومن الشمال والجنوب ومن الإتجاهات كلها بأنه: "موقف اللاموقف" وأنه يشجّع "الأعداء" والطامعين على التمادي في إستهدافهم لأمتنا ولدولها كلها، وحتى للذين دأبوا على طأطأة رؤوسهم للذين شجعتهم الأوضاع الحالية على التمادي في إستهداف هذه الأمة.

لقد سمعنا من يردّد ومن يقول بعد إجتماع وزراء الخارجية العرب الأخير: إنّ "الميدان لا يحسِم" وإنّ مواجهة كل هذه التحديات التي تجاوزت كل الحدود يجب أن يتم بالطرق الأخوية وبالأساليب السلمية وبمطالبة تركيا "أخوياًّ" بوقف القتال وبالإنسحاب من ليبيا، وبالطبع فإنّ رجب طيب أردوغان قد فهم هذا الكلام الناعم على أنه "عجزٌ عربي" يشجعه على التمادي في تدخله السافر في المنطقة العربية.. في هذا البلد العربي وأيضاً في سوريا والعراق.. ولاحقاً في دول أخرى قد تكون تونس من بينها على إعتبار أن وكيله في هذا البلد هو راشد الغنوشي.
إنّ المفترض أنّ كل العرب يعرفون، وبخاصة الذين أصدروا بيانهم "الناعم" الأخير الذي وبالتأكيد أنه قد شجّع "المتطاولين" على تطاولهم، أنّ هناك إنْ لم يكن تنسيقاً فـ"تناغماً" بين تركيا رجب طيب أردوغان وبين دولة الولي الفقيه.. و"دولة العدو الصهيوني" لتقاسم الوطن العربي و"تناهشه"، وإلاّ ما معنى أنْ يعلن بنيامين نتنياهو أنه سيضم جزءاً من الضفة الغربية والجزء الغربي من "غور الأردن" وفي حين أن إسرائيل باتت تحتل هضبة الجولان السورية كلها وأنها قد "ضمّتها" إليها بدون أي رد فعل من هذا النظام السوري البائس، وأنّ تركيا.. غير "الشقيقة" قد تمادت كثيراً في غيّها وأنّ إيران.. التي لا هي شقيقة ولا هم يحزنون قد تمدّدت في العراق وفي سوريا كل هذا التمدّد وأنها قد وصلت بإحتلالها إلى اليمن الذي لم يعد سعيدأً ووصلت بهيمنتها إلى لبنان الذي بات يحكم من ضاحية بيروت الجنوبية وليس من قصر بعبدا!

إنه واقع مخيف ومؤلم، وإنّ هذه البيانات "الخجولة" التي باتت تصدر عن الجامعة العربية قد زادت الطامعين في الوطن العربي طمعاً.. ويقيناً أنه إذا لم تكن هناك وقفة جدية إنْ من كل العرب فمن الذين يمثلون الضمير العربي الحر والذين ورغم كل هذه التحديات لا زالوا يتمسكون بعروبتهم ولا زالوا يصرون على أنه بإمكان "العين" أنْ تواجه "المخرز"، وأنّ فئة قليلة متمسكة بعروبتها وبقيمها القومية قادرة على أن تكون لها الغلبة على كل هذه التحديات المصيرية وعلى أطماع الطامعين في هذه الأمة العظيمة التي كانت قد تمددت حضارياًّ ومن العمق الأوروبي في الغرب وإلى مشارف الصين في الشرق.

نعم.. إنه بإمكان فئة قليلة متسلحة بالإيمان وبالتمسك بحقوقها القومية في وطنها العربي أنْ تتغلب على هؤلاء الطامعين الذين تشجّعهم هذه البيانات الخجولة والناعمة، التي تصدر في هذه الظروف الصعبة بإسم العرب والجامعة العربية وعلى أساس أنّ "الحسم" بالكلام الإستجدائي والخجول وليس في "الميدان"، على التمادي في غيّهم.. فالمعروف أنّ رجب طيب أردوغان قد جاء إلى ليبيا وإلى أفريقيا العربية غازياً وأنّ دولة الولي الفقيه باتت تحقق إختراقات توسعية في خمس دول عربية هي العراق وسوريا ولبنان واليمن وفي فلسطين (قطاع غزة) وأنّ بنيامين نتنياهو بات يصول ويجول ويهدّد ويتوعّد بعدما باتت إسرائيل تواجه بكل هذا الإستسلام وهي تقوم بكل هذا الذي تقوم به في سوريا.. وحيث تمر طائراتها الحربية يومياًّ من تحت أنف الرئيس التركي الذي يعتبر نفسه أمير المؤمنين.. وهو وبالتأكيد إطلاقاً ليس كذلك!

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
قرفنا منكم
safwan -

قسما اننا قرفنا منكم جميعا ,,, اصحاب قرار وكتاب وسياسيين ومحللين شبعنا من تناقضاتكم ونفاقكم واستهتاركم بعقول ملايين المواطنين العرب الذين يتحملون قرفكم كل يوميتكلم من يدعي نفسه كاتبا عن ايران وتركيا واسرائيل ولم ينسى ان يبخ سمومه بعض الشي على النظام السوري وكان جماعته ومن هو يمثلهم من بعض الدول العربيه بقمه الشرف والنزاهه والوطنيه والاخلاق ... يا سيد يا كاتب يا محترم اسرائيل وتركيا وايران تستبيح اراضيكم وعرضكم لانكم انتم العبيد لسيدكم ترامب وعبيد للمالكلهم اخذوا اراضيكم بموافقه ومباركه من ترامب ... وانتم بأعلامكن كل يوم تجمدون ترامب وتقيمون الصلوات لاجل اعاده انتخابه حتى لا ينقطع رزقكم وحتى يستمر البعض في حكمهالا تستحي عندما تدعي انك كاتب ووزير وتطالب الجامعه العربيه بكل منافقيها ان يدينوا تدخل تركيا في ليبيا ولم نسمع منك ومنهم اي كلمه عن احتلال تركيا لاراضي سورياكل هذا بسبب الحقد على النظام السوري .. بمعنى لو ان تركيا تصل الى دمشق فأنكم ستقيمون الافراح اما اذا تحركت في ليبيا فنبدا بسماع موشحاتكم واسرائيل اخذت الجولان ولم نسمع كلمه منكم ولكن تقول ان النظام السوري اليائيس لم يتكلم ... قسما انه النفاق بعينه خاصه وان ترامب سيدك وسيدهم يريد من اسرائيل ان تظم الاغوار وانتم تكتبون المقالات بالصحف الاسرائيليه وتستقبلون ريئس استخباراتها وتجرون معه اللقائات كمقدمه لعقد الصفقات على مبدا اسرائيل تحميكم مقابل التنازل عن فلسطين بالكاملارجوك ان تستحي من عمرك وتقول ولو مره واحده كلمه صدق قبل ان تقابل ربك

محنة العقل المسلم ..وخاصة العربى
فول على طول -

المسلم وخاصة العربى لا يعرف الفرق بين الجنسيه - أو الهويه - وبين الديانه ..بل يعتبر أن الاسلام هو هويته مع أنه ديانه . المسلم يهاجر ويهرب من العادات والتعاليم والظلم الذى يعانى منه فى بلده الى أى بلد وبغباء منقطع النظير يطالب بتطبيق نفس التعاليم والعادات التى هرب منها بل ريدها قانونيه أى بقانون . يريد احتلال العالم كله ويسميه " فتح " ويريد نشر ديانته ولو بالاكراه ويعطى لنفسه كل الحقوق ويصادر حقوق الأخرين ولا يرى أى مشكله فى ذلك . يبكى على الأندلس التى ضاعت ويطالب بتحرير فلسطين دون أن يطرف له رمش عين . مرشد الجماعه فى مصر تمنى أن يحكمه مسلم ماليزى ولا يحكمه مصرى مسيحى أى فاقد للوطنيه وهذا مثال لملايين المؤمنين . علم النفس أكد أن المسلم العربى بالذات ليس لديه انتماء للوطن لأنه اعتاد على الترحال والعيش فى الخيام ولم يرتبط بالوطن وأيضا لأنهم غزاه ولذلك لا يعرفون قيمة الوطن فلا تستغرب سيدى الكاتب أن أغلب المؤمنين وخاصة العرب يتمنون أن يحكمهم الخليفه أردوغان ولا تنخدع بالاعلام العربى ..مصطفى كامل ومحمد فريد يقال أنهما زعيمان ولهما تماثيل فى الميادين العامه كانا يطالبان باستقلال مصر عن الانجليز وعودة الخلافه العثمانيه والتاريخ المصرى يقول عنهما " الزعيمان الوطنيان " هل هناك شعوذات أكثر من هذا ؟. وايام الثوره فى مصر قاموا بعمل يوم جمعه أسموه " جمعة قندهار " وارتدوا الجلابيب القصيره والعمامات السوداء - داعش تماما - . الكثير جدا من شباب الذين أمنوا كانوا يحاربون فى باكستان والشيشان وجيش أردوغان - أو المرتزقه - أغلبهم من الشباب العربى وخاصة سوريا والعراق وتونس ومصر ..لا تنسي أن أغلب المحرضين على مصر هم مصريون مسلمين يعيشون فى تركيا وهنا قى ايلاف تجد من يدافعون عن الأتراك والخلافه العثمانيه والتى هى أسوأ احتلال على المسلمين أنفسهم ..نقول تانى ؟ سيدى الكاتب : ربكم يقول ان الله لا يغير ما بقوم ان لم يغيروا هم أنفسهم .. فوضى التعريفات تؤدى الى الشعوذات ..عليكم تعريف الأشياء تعريفاتها الصحيحه حتى تشفوا من الشعوذات ..الغزو اسمه غزو ..والوطن اسمه وطن وليس ديانه وله حدود جغرافيه وتحترم ..والدين ليس جنسيه ولا هويه .

الوحل الليبي
كوردي عراقي -

كلما أقراء مقالات الكتاب العرب وأسلوب التطبيل ،اتذكر حرب الخليج الثانيه عندما كان نفس الكتاب يمجدون الدكتاتور الراحل صدام حسين وصنعوه منه نمر من ورق ،التاريخ يعيد نفسه بمحاولة نفس الأقلام نفخ السيسي وتحويله إلى صدام جديد من أجل غزو ليبيا الشقيقه ولكن للتاريخ لا السيسي يشبةصدام ولا مصر تشبه العراق ..مصر لن تتحمل شهر من العقوبات ولا قادره على تحمل تبعات الحرب .

نعم ، كفى... كفى... كفى...
Inkido -

ثلاث، دول كافية لإبعاد خامنئي وقردوغان. مصر بشخص السيسي وجيش مصر الأبي اللذي سيكون بركاناً مدمراً ويحرق الأخضر واليابس، اذا انفجر بوجه إيران وتركيا والسعودية بشخص الأمير الشاب محمد بن سلمان، هذا القائد الحازم المليء بالحيوية والنشاط والهمة العالية ودولة الإمارات بقيادة أبناء المرحوم زايد الاشداء وربما مملكة البحرين أيضا والسودان بالقيادة الجديدة. فقط استفيقوا ياعرب... كفى كفى كفى... الزمن لا يرحم ... ارجوكم استفيقوا وسترون العجائب وتغيير بمدى 180%

محنة العقل الأرثوذكسي المصري وخاصة ذوي الأصول الغجرية اليونانية الذين تجاوزت عنصريتهم وكراهيتهم جميع الحدود
بسام عبد الله -

يتبنى المدعو مردخاي فول الدفاع عن العنصريين في المجتمعات الغربية لا حباً بهم بل نكاية ؟ أنتم رمز الإنغلاق على الذات وعدم الإعتراف بالآخر وتكفيره والمطالبة بإبادته. أنتم من يشتم أبناء إبليس الكفار من مسلمين ويهود وحتى مسيحيين كاثوليك وبروتستانت، والكراهية والعنصرية جزء راسخ في عقيدتكم، وأنتم فقط وكلاء الملكوت ومن يحدد مين حيخش ومين مش حيخش هناك. يقول الأنبا مرقس المسلم كافر واي مسيحي يعتقد غير ذلك فليس مسيحياً ؟! ويقول البابا شنوده : لا يجوز الترحم على غير المسيحي والكنيسه لا تسمح بالصلاه على المرتد ولا تترحم عليه، ويقول الأنبا بيشوى أن الطوائف الأخرى مش داخلين الملكوت وأنهم غير مقبولين عند الرب ؟!! ,, ويقول انه سيتوقف عن مهاجمتهم ( لو قالوا احنا مش مسيحيين ) أما الأنبا بيشوي فهو يكفّر الكاثوليك و البروتستانت معاً ويقول: الى بيقولوا أن عباد الأصنام هيخشوا السما من غير ايمان بالرب دول ينفع اعتبر ان احنا ايماننا وايمانهم واحد ؟!! ويقول متى ( دي كارثة كبرى في الكنيسة اللي بتقول ان اللى عايز يخش السما لازم يبقى ارثوذكسى )، ويقول الأنبا بيشوى : هو انا دلوقتى خدت حقوق ابونا الرب وحكمت لما قولت ان غير الارثوذكس مش هيخشوا ملكوت السما؟ ويقول انا محددتش اسم شخص بالتحديد .. أي أن الأنبا بيشوى يسخر من متى لأنه يقول أن البروتستانت و الكاثوليك سيدخلون السما و يؤكد أن اللى عايز يدخل السما لازم يبقى أرثوذكسى، ويقول الأنبا روفائيل : لن يدخل الجنة إلا الأرثوذكس !فقط ؟!! البابا شنودة يحرم تناول القربان من عند الكاثوليك ويقول : بنسمى التناول _حتى عند الكاثوليك_ بيسموها (الشراكه المقدسه ) فلذلك لابد للناس أن تكون متحدة فى الايمان عشان يتناولوا من مذبح واحد قبل كده لا يجوز، ويقول الأب بولس جورج : لا يجوز زواج الأرثوذكس من الطوائف المسيحيه الأخرى ؟! والقمص بولس جورج يكفر الكاثوليك ويقول : لا يجوز التناول عندهم ؟!! بالختام نقول ان الارهاب الفكري الكنسي للمسلمين مرفوض ولينشغل كل مسيحي وكل ارثوذكسي بمشاكله الشخصية او مشاكل طائفته او ما يحصل من بلاوي متلتله في كنايسه وفي قلايات رهبانه او بيته . هل يكفي هذا يا ابن الرب أم تريدنا سرد رأي قداسة بابا الفاتيكان في ديانتكم وكنائسكم المعيبة حسب قوله، أم تريد سماع رأي المطران جورج خضر بأنكم إرهابي

رد على المعلق التشبيحي الذي يطالب الكاتب بالكف عن فضح عصابات آل أسد الإرهابية
بسام عبد الله -

يعمد البعض من العنصريين والحاقدين من أعداء الشعوب العربية إلى الإيحاء بأنهم ضد الأنظمة العسكرية القمعية الإرهابية التي جثمت على صدرها لأكثر من نصف قرن ، ويشوهون ثورات الشعوب من أجل حريتها وعزتها وكرامتها. وينكرون عليها إنتفاضاتها ضد قامعيها ويشتمون داعميها بعنصرية وكراهية وحقد وغباء منقطعي النظير. بدأت الثورة في سوريا سلمية لستة أشهر، وتبين أنهم كانوا ينتظرونها وخططوا واستعدوا لمواجهتها منذ نصف قرن من قبل آل أسد المجرمين. كانت ثورة جياع في بدايتها وتحولت أو بالأصح حولوها إلى حرب إبادة طائفية بتسليح الثوار ودس عناصرهم بينها، أي حولوها لحرب وجود لا حرب من أجل السلطة. فعندما تسمع المجرم بشار أسد يتحدث عن تجانس مكونات الشعب السوري بعد إبادة مليون شهيد وتهجير نصفه قسرياً، وبعد أن تسمع نوري المالكي وحسن نصر الله وغيرهم يقولون أنهم يثأرون من أحفاد يزيد لقتلهم الحسين وهم من قتله، يدرك حتى الرضيع أنها حرب إبادة ووجود طائفية وليست تقاسم سلطة، فقد طبق الحقد الأسدي الخامنئي على سوريا مخطط ممنهج بامتياز تم بموجبه قتل وتهجير وسجن خيرة أبنائها واستولى آل أسد على المناصب القيادية وفصلوا قوانين على مقاسهم تباينت مع الزمن من اشتراكية عندما بدأ النهب ورأسمالية عندما بلعوا الخمير والفطير استولوا على المصانع والمعامل والمتاجر ونهبوها وخربوها باسم الاشتراكية والتأميم وصادروا الاراضي الزراعية وبوروها بحجة القضاء على الاقطاعية واحتلوا وهدموا وخربوا ونهبوا آثار ومعالم المدن التاريخية وحولوها الى مرامي قمامة بحجة التعمير والتطويز واصبح المواطن لا يتنفس الا بموافقة أمنية بحجة الحفاظ على الأمن والأمان وعندما أصبحوا رأسماليين وإقطاعيين وجلادين اخترعوا الاستثمار السياحي والدولار السياحي لسياحتهم والايجار السياحي لعقاراتهم ومزارعهم. سوحوا البلد لجيوبهم والمواطن لزنازينهم وسجونهم، وصارت نساؤهم ترتع في الصالونات والكبريهات وسيارات الشبح ونساء الشعب في الميكروباصات، وعندما قال لهم الشعب كفى كانت النتيجة مليون شهيد ومليون معتقل ومليوني معاق وكسيح وجريح وعشرة ملايين لاجيء ومهجر وشريد وبلد دمار وخراب وأطلال، وباعوا ما تبقى من سوريا المفيدة للمستعمر الروسي والايراني، وهذا ما ينتظر الشعب اللبناني لأن المجرم حسن نصر الله قالها بوضوح منذ البداية أنه يأتمر بأوامر ولاية الخميني وسيحول لبنان إلى دولة ايراني

كلام عروبى حنجورى بائس يضاف الى ما سبق
فول على طول -

بيان الجامعه العربيه معروف قبل أن يذاع وهو مجرد الشجب والادانه على أكثر تقدير وينتهى كل شئ . المقال عروبى حنجورى وتسخين على الحرب واتهام تركيا وايران واسرائيل بالتنسيق بينهم وهذا تهريج سيدى الكاتب وكلام سطحى لا يصلح كتابته ويجب احترام عقول القراء . أكبر مصيبه فى العرب والمسلمين أنهم دائما يبحثون فى الأخرين ولا يبحثون فى أنفسهم أبدا أى يبررون مصاببهم وبلاويهم بأن الأخرين هم السبب دائما وهم أبرياء دائما . أردوغان دخل ليبيا والصومال وقطر والعراق بالاتفاق مع أهلها وأيضا ايران دخلت العراق وسوريا بالاتفاق مع أهلها ..انتهى - أردوغان دخل سوريا ومعه ارهابييه وهذا غاية ما يتمناه أخوتكم فى العروبه وهم من يمدونه بالمال وهم من دمروا سوريا القطر العربى الشقيق كما تقول دائما . وايران دخلت العراق بمباركة فصيل كبير من العراقيين أنفسهم . أما خراب لبنان فهذه أمنية الذين أمنوا جميعا من زمان لأسباب معروفه ولا داعى أن نكررها ولا تنسي اتفاق الطائف المشئوم . انتهى - السيد الوزير يؤكد أن الحسم فى الميدان أى الحرب ..بالتأكيد هو يقصد أن تدخل مصر فى الحرب ..هل توافق على اشتراك جيش الأردن فى ذلك أو هل تعلنها صراحة ؟ كالعاده فان الذين أمنوا جميعا وخاصة العرب يحاربون حتى أخر جندى مصرى فقط ..مع العلم أن هناك نسبه كبيره جدا من المصريين يؤيدون أردوغان ولا تستغرب ذلك ولا تنخدع بالشعارات والاعلام المنافق . وهل هناك جيوش عربيه أخرى سوف تشارك جيش مصر فى الحرب ضد تركيا ؟ انتهى - كفاكم نفاق وشعارات وتزييف للعقول وحرب بالمقالات وابحثوا فى أنفسكم فالعرب والمسلمين جميعا أهل الخيانه والنفاق .المثقفين والكتاب العرب والمسلمين دائما على دين ملوكهم منذ بدء الدعوه وحتى تاريخه وبوصلتهم تتغير حسب الريح .

نعم الحسم في الميدان فقط
متفرج -

وهكذا كان وهكذا سيكون ، اسرائيل مثلا حسمت كل معاركها وحصلت على كل طلباتها ومصالحها في الميدان ، ايران مدت نفوذها وحصلت على ماتريد في سوريا والعراق ولبنان واليمن في الميدان ، الحكومه السوريه التي تطلقون عليها اسم النظام ( تفريقا لها عن الفوضى ) حسمت الامور في الميدان وجعلت المعارضين يقفزون الى المنصات ( بعض الدول انشأت منصات لمرتزقتها لحين الحاجه الى قفزات جديده على المناصب والكراسي ) ، الحوثيون حسموا امر اليمن في الميدان ، تركيا حسمت معركة طرابلس في الميدان ... وهكذا ، من ناحيه اخرى موضوع أدلب مثلا لم يحسم لانه لم يتم ذلك في الميدان وبقي يراوح بين اروقه السياسه ، سرت والجفره ايضا تنتظر الحسم في الميدان ، وغيرها على أبواب الميدان ، كل هذا صحيح ولكن الذي غاب عن فكر الكاتب المحترم ان كل الذي تم حسمه في الميدان هو عكس ما كان يتمناه ويحلم به ويطالب به ، ولا شك ان السيف ( الميدان ) اصدق أنباء من الكتب ( السياسه ) لان في حده الحد بين الجد ( القتال ) واللعب ( المفاوضات ) ، رحم الله ابو تمام فقد فهم هذا الواقع منذ قرون ،

ايها العرب اتحدوا
الامين -

اخطر و انجس غزوا للعرب هو الاردوغاني الذي يريد اعادة احتلال العرب من جديد ، الا يكفي اربعمائة عام من استبداد العرب ، ايها العرب من فضلكم وقفة شجاعة في وجه اردوغان المختل و المريض بالعظمة ، وقفة عسكرية و سحقه كما فعل اشرف الشرفاء الشريف حسين ، ويكون درساً لاردوغان و لغيره ،

محنة العقل الأرثوذكسي عنصرية تجاوزت جميع الحدود
بسام عبد الله -

يتبنى ابن الرب المدعو مردخاي فول الدفاع عن العنصريين في المجتمعات الغربية لا حباً بهم ، مش تنضب وتختشي بقى؟ أنتم رمز الإنغلاق على الذات وعدم الإعتراف بالآخر وتكفيره والمطالبة بإبادته. أنتم من يشتم أبناء إبليس الكفار من مسلمين ويهود وحتى مسيحيين كاثوليك وبروتستانت، والكراهية والعنصرية جزء راسخ في عقيدتكم، وأنتم فقط وكلاء الملكوت ومن يحدد مين حيخش ومين مش حيخش هناك. يقول الأنبا مرقس المسلم كافر واي مسيحي يعتقد غير ذلك فليس مسيحياً ؟! ويقول البابا شنوده : لا يجوز الترحم على غير المسيحي والكنيسه لا تسمح بالصلاه على المرتد ولا تترحم عليه، ويقول الأنبا بيشوى أن الطوائف الأخرى مش داخلين الملكوت وأنهم غير مقبولين عند الرب ؟!! ,, ويقول انه سيتوقف عن مهاجمتهم ( لو قالوا احنا مش مسيحيين ) أما الأنبا بيشوي فهو يكفّر الكاثوليك و البروتستانت معاً ويقول: الى بيقولوا أن عباد الأصنام هيخشوا السما من غير ايمان بالرب دول ينفع اعتبر ان احنا ايماننا وايمانهم واحد ؟!! ويقول متى ( دي كارثة كبرى في الكنيسة اللي بتقول ان اللى عايز يخش السما لازم يبقى ارثوذكسى )، ويقول الأنبا بيشوى : هو انا دلوقتى خدت حقوق ابونا الرب وحكمت لما قولت ان غير الارثوذكس مش هيخشوا ملكوت السما؟ ويقول انا محددتش اسم شخص بالتحديد .. أي أن الأنبا بيشوى يسخر من متى لأنه يقول أن البروتستانت و الكاثوليك سيدخلون السما و يؤكد أن اللى عايز يدخل السما لازم يبقى أرثوذكسى، ويقول الأنبا روفائيل : لن يدخل الجنة إلا الأرثوذكس !فقط ؟!! البابا شنودة يحرم تناول القربان من عند الكاثوليك ويقول : بنسمى التناول _حتى عند الكاثوليك_ بيسموها (الشراكه المقدسه ) فلذلك لابد للناس أن تكون متحدة فى الايمان عشان يتناولوا من مذبح واحد قبل كده لا يجوز، ويقول الأب بولس جورج : لا يجوز زواج الأرثوذكس من الطوائف المسيحيه الأخرى ؟! والقمص بولس جورج يكفر الكاثوليك ويقول : لا يجوز التناول عندهم ؟!! بالختام نقول ان الارهاب الفكري الكنسي للمسلمين مرفوض ولينشغل كل مسيحي وكل ارثوذكسي بمشاكله الشخصية او مشاكل طائفته او ما يحصل من بلاوي متلتله في كنايسه وفي قلايات رهبانه او بيته . هل يكفي هذا يا ابن الرب أم تريدنا سرد رأي قداسة بابا الفاتيكان في ديانتكم وكنائسكم المعيبة حسب قوله، أم تريد سماع رأي المطران جورج خضر بأنكم إرهابيون ب

ابن الرب يجتر كالعادة ضارباً بتعاليم ربه ووصاياه عرض الحائط الذي بشره ببحيرة الكبريت والأسيد
بسام عبد الله -

كلما قرأ هذا المدعو مردخاي فول الصهيوني حقيقة عن العرب أو الإسلام يكتب كالغراب جزء من تعليقه المكرر والممجوج الذي يشتم فيه أسياده من العرب والمسلمين، ويكرر كلمات لا معنى لها ولاقيمة مثل ما معنى اللغة العربية أو القومية العربية أو كلام عروبي أو حنجوري لتعكس ما يتقيأه من تفاهات وبذاءات ثقافته وعقيدته والتي لا تهز شعرة من قفانا؟ تعليقك هذا يا مردخاي فول الصهيوني يؤكد ما نقوله عنك بأنك منافق ومدلس وأفاق وكذاب. أنتم رموز الإرهاب النفاق والحقد والغدر والخيانة وأصحاب المظاهر المزيفة والباطنية، لذلك لا يبنى على رأيكم وهذا ما أكده العديد من باباوات وكاردينالات الفاتيكان. فكفاك هراء وهرطقة ومهاترات. أنت مريض عقلياً ومنفصم شخصياً ومأبون وموبوء وعقيم الفكر والفهم، وحقدك وغلك وعنصريتك يؤكدوا أن ثقافتك ومعتقدك الديني لا يختلف عن الأوباش من الدواعش، لا بل أسوأ منهم بمليون مرة. لأنك لا تدرك ولا تعي ما تقول ولا ما يقوله البشر العقلاء والأسوياء، لأنك مجبول على الحقد والكراهية، أمثالك لا يهدأ لهم بال إلا إذا سمعوا كلمتين بالعضم، ماذا فعلتم أنتم من أجل أنفسكم والآخرين؟ غير بث الحقد والكراهية ونفث الشرور؟ المفهوم الوحيد لأحبوا وباركوا وصلوا عند قساوسة الذين فجروا وفسقوا هو اقتلوا بعضكم بوحشية رجال الكهوف، واشتموا معتقدات الآخرين واغتصبوا وارشموا واسرقوا وبيعوا السماء. وكما قال شنودة الثالث عنكم بأنكم أصبحتم أمة من الغثاء . بعد 20 قرنا لم يفطن أحد من الفاجرين الى الأسباب الحقيقية لفجور أتباع شنودة ممن ينطبق عليهم القول من لا يستعمل عقلة سوف يفقدة ....أو نظرية داروين العضو الذي لا يستعمل يضمر ويزول . حقيقة فان العقل نعمة ولكن المجرمين مأمورين بعدم استخدامة أمام الوصايا والتعاليم الموبوءة لأسفار التلمود ولذلك سيبقى الحال على ما هو عليه عند الفاسقين بل سيسير للأسوأ . ربكم لن يشفيكم لأنه وعدكم ببحيرة الكبريت والأسيد، أي جهنم في الدنيوية وجهنم في الأبدية لعصيانكم تعاليمه ووصاياه يا راسبوتينات الحقد والكراهية . أنتم من ينطبق عليهم قول هتلر عندما سألوه عن أحقر البشر، فأجاب : من ساعدوني على إحتلال أوطانهم.

الى البائس دائما والغبى منه فيه والكذاب على طول
فول على طول -

التكفير ماركه اسلاميه مسجله باسمك وباسم الاسلام ولا يوجد فى أى ديانه أخرى وكفاكم اسقاط واذا كان عندك أى نصوص من أى ديانه أخرى - غير الدين الأعلى - تكفر الأخرين عليك أن تاتى بها وتفضحنا أمام القراء أو تتوقف عن شعوذاتكم وها أنا أفضحكم وأفضح كذبكم المتواصل ولن أتوقف عن ذلك - أنتم ولا أحد غيركم توزعون الجنه والنار والكفر والايمان على خلق الله وكأن المفاتيح معكم مما يجعلكم مسخره ومهزأه للعالم كله ..بل حتى عدد الحوريات والولدان ..انتهى - تأليفك قصص خايبه وبائسه وقال الأنبا فلان والأنبا علان هى من هلواساتكم وشعوذاتكم لأنكم تائهون وفى ورطات لا تستطيعون الفكاك منها ليس أكثر . الانجيل المقدس هو فقط مصدر تعاليم المسيحيه وليس فلان وعلان وليس عندنا أحاديث وفقه وعن فلان وعن علان رضى الله عنهم ..اتلهى على عينك وكفاك كذب موقفكم بائس جدا وكذبكم يزيدكم بؤسا .

التكفير إختراعكم يا ابن الرب يا موردخاي فول الزهايمري وهذه هي النصوص من كتبكم التي تدعون بأنها مقدسة
بسام عبد الله -

دأبت الحملة التكفيرية التي يقودها الأنبا بيشوي الأسقف المسئول بالكنيسة الذي يرعى شعب ايبراشية بأكملها الذي فاجأ الحاضرين في مؤتمر تثبيت العقيدة للشباب الأرثوذكس الذي عُقد بدير الأنبا إبرام بالفيوم . بإلقاء كلمته الزاخرة بتكفير مَن هم غير أرثوذكس من المسيحيين الكاثوليك والبروتستانت، وادعى أنهم لن يدخلوا ملكوت السموات ووصل تكفيره إلى حد تكفير الأموات و منهم الأب متى المسكين ، الذي لم ترحمه الكنيسة الأرثوذكسية وهو على قيد الحياة و لم يرحمه الأنبا بيشوي وهو بين يدي الله . و طبعت كلمته ووزعت على سي دي وانفردت مجلة أخر ساعة بنشر هذا الخبر كما اهتمت جريدة المصري بمتابعته، ويقول ول ديورانت: دعا لوثر إلى إحراق اليهود وتدمير بيوتهم وانتزاع كتبهم منهم وإغلاق الشوارع والطرق العامة في وجوههم وأخْذ أموالهم وقال : ( وهذا ما يجب عمله كرامةً لربنا والمسيحية حتى يرى الله أننا مسيحيون حقاً ) . وقال : (وإذا لم يَكْفِ هذا كله فليُطردوا من البلاد كما لو كانوا ..... ) بينما الدين الاسلامي هو دين التسامح والمحبة والسلام فالإسلام حث على حسن الخلق والتسامح والمحبة و الدعوة إليه تقوم على الحكمة و الموعظة الحسنة و اللين و الطيبة والشواهد لا حصر لها. قال تعالى : وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ كَذَلِكَ زَيَّنَّا لِكُلِّ أُمَّةٍ عَمَلَهُمْ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِم مَّرْجِعُهُمْ فَيُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ{108}الأنعام . يتبع رأي تلمود اليهود بالمسيح والمسيحيين..