كتَّاب إيلاف

حقائق ..لم يدركها الإسرائيليون

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بإستثناء الرئيس الأميركي دونالد ترمب فإن العالم كله وفي المقدمة دول الإتحاد الأوروبي ضد الـ "ضم" الإسرائيلي" للمزيد من الأراضي الفلسطينية وبالطبع فإن ما سمي: "صفقة القرن" لا يمكن تمريرها لأنها في حقيقة الأمر "صفعة" من المستحيل أن يقبل بها الفلسطينيون ويرفضها غالبية العرب وتتحفظ عليها حتى بعض الدول الأوروبية التي ترى أنه بعد كل هذه السنوات الطويلة لا بد من حلٍّ معقول ومقبول ينهي الصراع في الشرق الأوسط الذي هو منطقة مصالح حيوية أوروبية.

والواضح أن بنيامين نتنياهو، الغارق في الموبقات السياسية والإقتصادية، ذاهب في هذا الشوط حتى النهاية وإنه يعتقد أن "ضم" المزيد من الأراضي سوف يهز قناعة الشعب الفلسطيني بعدالة قضيته وأنه سيتخلىّ عن حق تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1948 وحقيقة أن هذه أوهام يعيشها معظم الإسرائيليين لأنهم لم يقرأوا التاريخ قراءة جيدة ليعرفوا أنه مرّ على فلسطين عابرون كثر لكنها بقيت وطناً لهذا الشعب الذي لا وطن له إلا هذا الوطن.

إنّ المفترض أنّ هناك بعض العقلاء بين الإسرائيليين الذين قرأوا تاريخ فلسطين وهذه المنطقة قراءة جيدة لكن الواضح أن هؤلاء إن هم وُجدوا بالفعل فإنهم لا يستطيعون إظهار قناعاتهم وأنهم يخشون قول الحقائق التي يؤمنون بها وهذا سيدفع ثمنه الإسرائيليون إن عاجلاً وإن آجلاً فمسار حركة التاريخ لم يعد على ما كان عليه والعالم بما فيه أوروبا والأوروبيين لم يعد يعتبر أن إسرائيل الطفل المدلل الذي يحق له ما لا يحق لغيره إذْ أنه قد طرأت متغيرات كثيرة إن بعد ظاهرة الـ "كورونا" هذه وإن بعد غيرها.

لقد أصبح الأوروبيون ينشغلون بقضاياهم الخاصة الإقتصادية والسياسية وكل شيء وهذا ينطبق على معظم دول العالم إنْ ليس كلها والواضح أن الإسرائيليين لم يقرأوا مستجدات أوروبا قراءة صحيحة وإنهم لا زالوا يخيطون بـ "مسلتهم" القديمة وهكذا فإنهم هم بقوا مستمرون بهذا فإنهم سيدفعون الثمن غالياً فحسابات هذا العصر هي غير حسابات العصر السابق و"عقدة الذنب" التي كان يشعر بها غالبية الأوروبيين قد زالت ولم تعد موجودة.

ثم وإنه إذا كان هناك عقلاء فعلاً في إسرائيل فإن عليهم أن يقرعوا جرس الإنذار لشعبهم وإن عليهم أن يقنعوه بأن هناك متغيرات حقيقية وفعلية جعلت الأوروبيين يغيرون كل وليس بعض قناعاتهم السابقة فمصالحهم تفرض عليهم أن يتخلصوا من أوهامهم السابقة التي كانت فرضت عليهم أن يتعاملوا مع إسرائيل رغم كل ما تفعله على أنها الطفل المدلل وعلى غرار ما بقي يفعله دونالد ترمب صاحب :"صفقة القرن" التي لن تكون في النهاية إلاّ "صفعة" له وأيضاً لهم!

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تنزيلات
safwan -

شكله الكاتب المحترم عامل عرض خالص للايلاف ... كل مقالين بيطلع عليهن مقال مجانالاني شايفوا بيكتب باليوم مقالات كتير بس كلها كم سطر بس لحتى ايطلع التارجت مع انه الصغير والكبيره بلا طعمه

أُس المشكلة ؟!
ابن القدس العربية عاصمة دولة فلسطين الابدية -

المشكلة ليست في النتن ياهو وانما في عباسوه رئيس ما يسمي السلطه الامنية والتنسيق الامني الساهرة على راحة اليهود وقمع اشواق الفلسطينيين الى الحرية والكرامة ..

حقائق لم ولن ولا يدركها الذين أمنوا حتى بعد 14 قرنا أخرى
فول على طول -

أى مجنون - وليس عاقل - اسرائيلى أو يهودى يؤمن تماما ويدرك تماما أن فلسطين أرضهم ولا أعرف كيف غاب ذلك عن الوزير والمحلل السياسي ؟ اسرائيل لا تعتمد على أحد ..لا على أوربا ولا امريكا وهى دوله ومعترف بها فى الأمم المتحده ولها حكومه وسفراء فى أغلب الدول وليست طفلا مدللا يا سيادة الوزير ..كيف غاب عنك ذلك وتكتب هذا الكلام وتردده أنت وأغلب الذين أمنوا ؟ متى تقرأون الأشياء قراءه صحيحه ولو مره واحده فى تاريخكم الذى امتد 14 قرنا ؟ اسرائيل أقوى دوله فى الشرق وليست طفلا مدللا وهزمت جيوشكم مجتمعين أربع مرات وهذا تاريخ . انتهى - اسرائيل والعالم كله - الا أنتم - يعرفون أن القضيه ليست للحل بل للتجاره من جانبكم حكومات وشعوب بسبب الشعوذات التى تؤمنون بها وكفاكم أوهام . اقرأوا التاريخ جيدا بدلا من أن تنصح الاسرائيليين بذلك وأولهم سيادتك يا وزير الثقافه وكفاكم عنجهيه فارغه . - العالم الان وبعد أن عرف ثقافة وديانة الذين أمنوا لا يعنيه أن اسرائيل تضم أى أراضى وهذا للعلم . كل يوم تسمع عن حادث طعن أو دهس وهذا أقل شئ من ارهابكم ..هل تعتقد بعد ذلك أن العالم يثق أنكم طلاب سلام وتنشدون العيش مع أحد ؟ أنتم تقتلون بعضكم فى البلد الواحد والعالم كله يقول كان الله فى عون اسرائيل التى تعيش وسط الأحراش - لفظ الأحراش أطلقه أريل شارون رضى الله عنه عندما قال : اسرائيل عباره عن فيلا وسط الأحراش وليس من تأليف فول . انتهى - فول يواجهكم بالحقائق فقط . أنتم لن ولا تتعلموا شيئا طوال تاريخكم البائس الذى مضى عليه 14 قرنا ومازلتم تكررون نفس الأخطاء الغبيه بل أكثر منها . بدلا من الكفاح أمام الكمبيوتر عليك تجميع جيش خير أمه ورمى اسرائيل فى البحر وخلصونا منهم ولا داعى للمقالات الحنجوريه التى عفا عليها الزمن .

البؤر السرطانية من أقليات النفاق والبلطجة والخيانة والغدر مزروعة في جسده وعلاجها البتر والإستئصال
بسام عبد الله -

لولا خيانة بعض الأقليات العنصرية الحاقدة والطائفية الموجودة بيننا لما قُدّرَ للبذرة الخبيثة الصهيونية أن تعيش في فلسطين. شنوا على شعوب الشرق الأوسط حروب إبادة ودمار وخراب خططوا لها لعقود ونفذتها أقليات الحقد والغدر التي تدعي المظلومية كالأسدية في سوريا، والشنودية في مصر، والبرزانية في العراق، والخمينية في ايران وأذنابها في لبنان واليمن والعراق، وهي أقليات تماماً كالسرطان الخبيث لا ينفع معها علاج وعلاجها الوحيد البتر والإستئصال. فالشنودية في مصر يتآمرون ويغدرون ويشتمون العرب والإسلام والمسلمين ليلاً نهاراً منذ مئات السنين، والذين كفرهم قداسة بابا الفاتيكان، و قال عنهم المطران جورج خضر أنهم لو حكموا العالم ليوم واحد لأبادوا المسلمين جميعاً. ودجال الضاحية المدعو حسن الايراني وحافظ كوهين أسد ووريثه بشار والذي قتل من أطفال سوريا فقط في عشر عجاف ما يعادل الف ضعف مما قتلته اسرائيل في سبعة حروب على مدى سبعة عقود، وفي سجونه ومعتقلاته مليون بريء، وشرد ثلاثة أرباع الشعب السوري وما قدموه لاسرائيل من خدمات عجز عن القيام بواحد من المليون منها جيش دفاع اسرائيل في سبعين سنة وسبعة حروب مع العرب، وينحني أمامها بلفور وغولدا مائير وموشي دايان ، ولا نستبعد أن تبني لهم مزارات في تل أبيب وتطالب بعظامهم وكواحلهم إسوة بكوهين. والمضحك أن بعض العنصريين الحاقدين من أتباع شنودة يدافعون عن الصهاينة بإستماتة رهيبة من باب نكاية بالطهارة يتغوطون بثيابهم، لدرجة أن أحدهم المدعو مردخاي فول كتب ببجاحة أن لا مانع لديه من أن يهدم الصهاينة كنيسة القيامة بحثاً عن هيكل سليمان، ويكذب ويدلس بأن وجود هيكل سليمان يؤكد أحقيتهم بأرض فلسطين متعامياً عن أنهم أي بنو اسرائيل إحتلوا السامرة ويهودا لفترة وجيزة من الزمن كما فعل الرومان وتركوا مسارح رومانية في بلاد الشام فهل يحق لهم الزعم بأن الرب وعدهم بالأرض إستناداً إلى كذبة متواترة عن أساطير صينية قديمة، وإذا كان الأمر كذلك فللمسلمين الحق بإسترجاع الأندلس وجنوب ايطاليا بحجة الآثار التي تركوها، بينما يتجاهلون أحقية السكان الأصليين بأرضهم في امريكا دون حفر تحت البيت الأبيض لإثبات أن هناك معبد للهنود الحمر.

وهل يفزع لجحا غير حماره يا ابن الرب يا مردخاي فول؟
بسام عبد الله -

التطبيع مع اسرائيل كالتطبيع بين الذئب والحمل، فكلما طرح الذئب حلاً مهما كان مجحفاً بحقه ووافق عليه الحمل تراهم يتراجعون وينتخبون ممثل الحزب المنافس ويلحسون وعودهم ، ويقتلون كل من ينادي بالسلام، كما حصل في وديعة رابين التي صاغها باراك والتزم بها بيريز وباراك حسبما ورد في مذكرات بيل كلنتون، وقتل مناحيم بيغن لأنه وقع معاهدة السلام مع مصر، ولأنه قال لن تمر سنة 1982 إلا ونوقع معاهدة سلام مع لبنان. وهنأ بشير الجميل فأوعزوا لكوهينهم في سوريا المقبور حافظ أسد لقتله. ما طرأ في غزة من جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب، لم يكن إلا واحدة من سلسلة طويلة من جرائم "قايين أمريكا وحلفائها" في فلسطين، والملاحظ أن التوقيت الذي يختاره "مجرمو الحرب" الإسرائيليين لتنفيذ جرائمهم، يرتبط في الغالب بفترة ما قبل الانتخابات الرئاسية، وبسفك الدماء، بما فيها دماء الأطفال والشيوخ والمدنيين، وإلحاق أكبر قدر من الدمار، في الحرث والنسل، والإفساد في الأرض، ومن خلال نتائج تلك الجرائم يحصل المرشحون على أصوات ناخبيهم، فمن كان أكثر بطشا وقوة في الوصول إلى الأهداف التي أعلنها إلى ناخبيه، حصل على أصوات أكثر، ومن لم يستطع تحقيق أهدافه المرسومة خسر، وهكذا يكون البطش والعنف والقتل والتدمير هو الطريق إلى النجاح والفوز والنصر والقيادة السياسية في مجتمع "قايين أمريكا وحلفائها". إن ثقافة العنف في هذا الواقع السياسي تزيد في إضرامها النصوص المختارة الدينية من الكتاب المقدس، التي يوظفها رجال الدين ورجال السياسة، للحصول على الشرعية والمشروعية، والاحتفاظ بها؛ وهو يبين لنا أن الثقافة اليهودية الأرثوذكسية التي يعيش أهلها في الأزمنة التوراتية، ويؤثث رؤيتهم صف من الشخصيات التي اتُخذت مُثُلا عظمى، كأمثال قايين ويشوع وشاول وداوود، وغيرهم من أصحاب البطولات والملاحم؛ وهم مستعدون لمساندة أي واحد من المرشحين للقيادة، إذا كان يحمل صفات هؤلاء العظماء، كما عرضهم "الكتاب المقدس الحاخامي"، فداود الذي يقتل بالمئات، وشاوول الذي يقتل بالروابي، ويشوع الذي يبيد القرى والمدن ولا يترك منها أحدا، حتى الغنم والبقر والشجر والحجر، ويعلق في آخر كل إبادة لإحدى المدن ملكها على الشجرة، وينزله إلى الأرض في المساء، ويجعلون عليه رجمة من الحجارة، تبقى شاهدا على فعل بني اسرائيل. كل هذه الشخصيات يعاد احياؤها اليوم على يد قادة الكيان الاسرائيلي الإرهابي، ويس

حقائق لم ولن يدركها أرثوذكس مصر حتى بعد عشرون قرناً مرت على رؤوسهم
بسام عبد الله -

جاء في التلمود أن الاسم الأصلي للمسيح في اللغة العبرية هو «جيشوا هانوتسري Jeschua Hanotsri» أي يسوع الناصري, وقد دُعي بالناصري نسبة إلي مدينة الناصرة التي عاش فيها.. وهكذا فإن التلمود يدعو المسيحيين أيضا بالعبرية «نوتسريم Notsrim» أي الناصريون. وهو يختصر دائمًا باسم «جيشو Jeschua» الذي اقتبس - بحقد - في الواقع من تركيب الأحرف الأولي للكلمات الثلاث: «إيماش شيمو فيزيكرو Immach Schemo Vezikro» أي ليمح اسمه وذكره. 3- وعلى سبيل التحقير والازدراء يدعى يسوع أيضًا «نجار بار نجار» أي نجار بن نجار.. كذلك يدعى «بن شارش إيتيم Ben Charsch eraim» أي ابن الحطاب. ويقول التلمود : «إن يسوع المسيح كان ابنًا غير شرعي, حملته أمه خلال فترة الحيض من العسكري بانديرا بمباشرة الزنا»، و «إن المسيح كان ساحرًا ووثنيًا». و «إن يسوع الناصري موجود في لجات الجحيم بين الزفت والقار». والمسيحيون وثنيون وهراطقة وعبدة أصنام. وهم أسوأ من الأتراك «المسلمين»، و «على الإسرائيلي ألا يرافق آكوما «مسحيين» لأنهم مدمنو إراقة الدماء»، و «غير مسموح اقتراب حيوانات اليهود من «الجويم» - غير اليهود - لأنه يشك في أن يضاجعوها, وغير مسموح للنساء معايشتها لأنهن شبقات»، ويشبهون الروث والغائط، ، وليسوا كالبشر, بل هم بهائم وحيوانات وأسوأ، ويتناسلون كالبهائم، وأبناء الشيطان و - أرواح المسيحيين هي أرواح شريرة، وإلى الجحيم يذهبون بعد الممات، و «إن قتل المسيحي من الأمور المأمور بها, وإن العهد مع مسيحي لا يكون عهدًا صحيحًا يلتزم اليهودي القيام به, وإنه من الواجب دينًا أن يلعن اليهودي ثلاث مرات رؤساء المذهب النصراني, وجميع الملوك الذين يتظاهرون بالعداوة ضد بني إسرائيل»، و يأمر التلمود أتباعه بقتل المسيحيين دون رحمة، ففي «أبهوداه زاراه» أي الكتاب الخاص بالوثنية ص 612 نقرأ: «يجب إلقاء المهرطقين والخونة والمرتدين في البئر, والامتناع عن إنقاذهم»

اين الحقائق ؟
كندي -

معالي الوزير السابق : تحية لك ، تابعت تحليلاتك منذ عده سنوات ومنذ ان كنت تصر وتبشر بان النظام السوري لن يصمد اياما معدوده وان سقوطه حتمي وخلال فتره قصيره جدا ، كان ذلك منذ عده سنوات ، الذي حص ان النظام سحق المعارضه وحصر قسما منها في قفص ادلب وجعل الاخرين يجلسون على منصات قفز في عواصم عربيه وغير عربيه وتمكن من السيطره التامه على الوضع وان موضوع ادلب كان سيحسم ( في الميدان ) بلا ادنى شك لولا توسلات هذا وذاك من الدول ، وقبل ايام ناديت ( ضمنا ) بتقسيم بعض الدول وتفتيتها لاقامه كيانات انفصاليه عنصريه كرديه وانت تعلم ان الاكراد ليسوا من اهل المنطقه بل وفدوا اليها بهجرات متزامنه مع الاتراك ، هناك اساسيات في الواريخ لايمكن تزويرها وتحريفها ، نعم يمكن صياغة التفاصيل على قياس من يريد ، اعلم بانك تعارض اردوغان تماما ( هل تركيا ايضا ؟) ، ولكن هذه المعارضه لا تبرر ابدا ارتكاب اخطاء كارثيه ، بعض اعمال اردوغان تصب في مصلحة دول المنطقه ( كمنع تقسيم وتفتيت سوريا حسب مخطط الشرق الاوسط الجديد الامريكي ) ، اردوغان زعيم عظيم جدا لبلاده ووفي لها ومخلص ومتواضع ، مصالح تركيا تختلف وتتقاطع مع مصالح دول اخرى وهذا طبيعي ، الالوان هي طيف واسع وليست ابيض واسود فقط ، عندما نظر المرحوم ابو رقيبه الى مضوع فلسطين من منظار طيف الالوان الواسع اتهمه المتزمتون الذين لا يرون الا الابيض والاسود ( وبعضهم يجعل الابيض اسودا اوبالعكس حسب مصالحه ومزاجه ) فضاعت الضفة كلها ، لم يكن هناك لا مستوطنات ولا جدار ولا اورشليم واحده عاصمه للاسرائيل !! اليوم تكتب بان اسرائيل غابت عنها حقائق لا تعرفها !! وما دام العرب يعرفون الحقائق فماذا ينتظرون ؟ لماذا لايسخروها لحسابهم ؟ اتمنى ان تسمع اقتراحي البسيط وتتمعن به : الوضع الحالي بعيد جدا عن تحليلات وتصورات معاليك واخذ استراحه تامليه لمراجعة وتقييم الاوضاع ودراسة ومقارنه المستجدات ليس بالشيء السيء بدلا عن الارتجال والتسرع وبالتالي تكون التحليلا بعيده جدا عن الواقع وحتى تعود لنا كما عرفناك بمصداقيه وصراحه ، تحياتي لك .

الامر الواقع
عابر سبيل -

اعتقد ان الاسرائيليين على درجة كبيرة من الذكاء وهم يدركون تماما ما يجري حولهم اكثر من الفلسطينيين. الاسرائيليون يدركون تماما ان وقوف الدول الاوربية مع يسمى بالقضية الفلسطينية هو لمنع حل هذه القضية ولبقاء التوتر قائما في المنطقة ولو كانت هذه الدول ذات غرض شريف فإنها ستقول للفلسطينيين اقبلوا ما ترغبه اسرائيل لأن هذا هو الشيئ الوحيد الذي ستحصلون عليه.

والله اتمنى عليه انه يقعد يشرب نرجيله فى البيت ويبطل اكل فته و منسف
قبطى بيحب حموئه و عيوشه و ابو بيانكا -

يا اخ كندى هو موش فارق معاه ايلاف بيحدفلها ما يقول عنه مقال وهو لاعلاقه له بالمقالات ولا السياسه اصلا

الانعزالية المسيحية اذ تعشق اليهود الذين يشتمون مخلصهم هل العرق دساس ام انهم ابناء زنا ؟!
مشروع شيطنة الاسلام والمسلمين والاقباط علي الازهر الشريف لاشهار اسلامهم -

مشروع شيطنة الاسلام والمسلمين فشل يا عربجيه ، بتقاطر الاقباط على الازهر الشريف لاعلان اسلامهم واعلان خروجهم من الضلال الى الهداية ومشروع تثبيت الاقباط على عقيدتهم الباطلة فشل وهناك عويل يسمع في الكنيسة و أنين للرهبان العناتيل والاساقفة الزناة و هناك شعور عام عند الصليبيين المشارقة بالفشل الذريع صرح به آباء كنائسهم كما في الاجتماع الاخير في مصر مثلا ، الذي اعلنوا فيه فشل مشروع تثبيت العقيدة وان المسيحيين يهربون منها هروب الصحيح من الاجرب الى الالحاد او الاسلام ، فقد اعترف اباء الكنيسة القبطية السوداء في مصر والمهجر في أجتماع عقدوه قبل فترة برئاسة تواضروط ورهبان وقساوسة مهمين آخرين بانهيار الكنيسة القبطية وانقراض المسيحية في مصر خلال العقود القليلة القادمة ، وقد عزو ذلك الى هجرة رعايا الكنيسة الى الالحاد او الاسلام او الي اعتناق مذاهب مسيحية اخرى والى ازدياد عدد المسلمين وهجرة الاقباط ، وقد اعترف المجتمعون بعجزهم وفشلهم امام هذا التحدي الجديد ، وقالوا ان الاكاذيب التي يروجونها عن الاسلام وإضطهاد الاقباط و خطف القبطيات لم يعد احد يصدقها ولا حتى الاقباط انفسهم ، وكشفت عدة فيديوهات للشاب المتمرد على الكنيسة المدعو هاني شلبي عن مقدار الفساد الاخلاقي والمالي والاداري في الكنايس القبطية ، الذين وصفهم بالعناتيل! وعن احتقار اباء الكنيسة لشعب الكنيسة واستغلالهم الجنسي لكل انثى تقع تحت ايديهم من كافة الاعمار والاحجام والاشكال ؟! ومعلوم ان الفساد احد ادوات الهدم في اي ديانة ذات طبيعة كهنوتية .. المسيحيون المشارقة في حقيقتهم ملاحدة ويتعصبون للمسيحية لانهم في مواجهة الاسلام فقط بالك لو كان في مواجهتهم هندوس او مجوس ما اهتموا فتلة الكفار واحدة ، وليس لهم من المسيحية والمسيح آلا الإدعاء ودليل ذلك سقوط اخلاقهم حتى بينهم كطوائف متناحرة تكفر بعضها بعضا فالاقباط مثلا يحتكرون الملكوت لطائفتهم وبقية الطوائف مصيرها الجحيم المسيحيون ليس لهم من المسيح الا ذلك الوعد الخرافي الافيونجي بغفران ذنوبهم وخلاص ارواحهم الخبيثة الشريرة التي لم تهذبها لا وصايا ولا تعاليم ، الامر الذي لن يتحقق ابدا لانه ببساطة يسوع الانجيلي يا دوبو يخلص حالو ..

............
مصطفى العراقي -

من الواضح ان الطفل الفولي لم يدرك ان إسرائيل لم تقم بسلام ولا أمريكا ولا أستراليا ولامحتلة العالم وصاحبة اللإجرام الأكبر بيرطانيا، فتركهم كلهم ليلاحق المسلمين لأنهم رفعوا السلاح. متى كان الدفاع عن الحق ودرئ الظلم إرهاب؟ الإسلام واقع وشوكة في عينك وعين من رفض. سواء انتشر بالسيف او بالسلم فقد انتشر وانتشرت مثله الاديان الاخرى. وهو واقع حال من رضى به بقى عليه ومن رفضه إرتد ولامانع في ذلك. وأنا اسألك اليس من أخلاق العبيد تقبيل يد القوي ؟هذا ما تفعله انت بالضبط. ألاسلام أعطى المسلمين عزة نفس لولاها كنا نتحدث الانجليزية الان ولكنا تابعين للغرب بكل شئ يفعلون، كالعبيد بالضبط. ولضاعت لغتنا. تخلف العرب اتى بسبب الظلم الذي طالهم كل هذا الوقت فوهنوا واستنصروا بهذا وذاك فلا ناصر لهم. أما أنت ياحاقد تتمنى لو رأيت دماء العرب تسيل في كل مكان. ما أنت من إنسان؟

كنيسة تكفر مليارات البشر الا اليهود ، لماذا هل لأن العرق دساس ؟!
صلاح الدين المصري -

خلي بالك ان كنيسة الارثوذوكس الاقباط في مصر و المهجر تكفر وتشتم مليار كاثوليكي ، ، وتكفر وتشتم ثمانمائة مليون بروستانتي ، وطوائف مسيحية اخرى اصغر واثنين مليار مسلم ؟! ولا تكفر ولا تشتم اليهود لأن العرق دساس ؟!!! ان الارثوذوكس وكنيستهم شر مطلق .. لماذا يمجد غلاة الارثوذوكس ومتطرفيهم في مصر والمهجر في الكيان الصهيوني ويدافعون عن اليهود هل لأن العرق دساس ؟ على فكره ارثوذوكس مصر والمهجر من أشد المدافعين عن كيان اليهود وقد قام كبيرهم رئيس كنيسة العسكر الخائنة بعد انقلاب بلحه العسكري بزيارة الكيان عدة مرات وحصل رعاياه الخونة على اجازة لمدة شهر بأجر لزيارة الكيان وانطلقوا اليه بالآلاف وكأنهم مش مصدقين ؟!! ولا عجب في ذلك في الى جانب مشاعرهم المسمومة ضد العروبة والاسلام كما نلاحظ في تعليقات بعضهم هنا فإن لهم جذورهم اليهودية فقد جاؤوا الى مصر واستوطنوا فيها من مصدرين من ارض كنعان فلسطين اليوم ومن اليونان . اليهود يسبون رجال الدين المسيحي ويبصقون عليهم ويبصقون على الصليب ويدنسون مقابر وكنايس المسيحيين ويكتبون عليها عبارات مشينة تنال من المسيح وامه الطاهرة الصديقة وحاخامات الكيان يعتبرون الكنايس معابد وثنية ومرتادوها وثنيون ، لكن كل ذلك لا يهم الانعزاليين الصليبيين الاقباط الاعباط فعدوهم الاساسي الاسلام والمسلمين الذين ما ضروهم بشيء فهاهم في مصر بالملايين ولهم آلاف الكنايس والاديرة لكن تقول ايه في قلالات الاصل ..

باي باي الضفه
كوردي عراقي -

مره اخرى والتحليلات العجيبه للكاتب المحترم ،عزيزي الكاتب الضفه العربيه سوف تضم لإسرائيل و سوف تندد الأردن كا العاده وسيخرج الملك با الملابس العسكريه ويهدد طبعا با الاتفاق مع إسرائيل.الحل الوحيد للاخوة الفلسطينيين إجراء مفاوضات مباشره مع إسرائيل يدون العرب ،لأن العرب تاجرو بهذا القضيه من زمن الفاشل عبدالناصر ومرورا بصدام والقذافي الخ.

قبطى تانى بيحب صفوان وعيوش وحماده وقرنى والبائس
فول على طول -

أتمنى من ايلاف أن تتعاقد مع النخبه لنشر التنوير فى الموقع وخاصة السيد وزير الصحه بالأردن - الشقيق - الذى أكد على الملأ أن كورونا غير موجود أصلا ولكنها مؤامره كونيه ولم يقول من المستفيد من هذه المؤامره ومن الذين دبروها - وايضا الشيخ الدكتور على جمعه الذى أكد أن ابو الهول هو سيدنا ادريس وأيضا قال لا فض فوه أن سبب انتشار الكورونا هو G5 وأيضا أكد على أن مدة الحمل أربع سنوات وأقصاها تسع وفى بعض التفاسير خمس سنوات وفضيلته أتحفنا بالاتيكيت الاسلامى والذى فيه عند عودتك من السفر لا تطرق باب بيتك مباشرة بل تتصل أولا قبل الوصول بساعه على الأقل حتى لا ترى ما لا تحمد عقباه وبعدين ترجع تعيط زى العيل -وبالمره أحد المسئولين العراقيين - أعتقد وزير المواصلات - الذى أكد على أن العراق قديما أول من وصل الى سطح القمر - وأيضا كاتبه هنا فى الموقع - لا أتذكر اسمها الان - أكدت أن كورونا مؤامره من شركات الأدويه العالميه لعل ايلاف مازالت تحتفظ بالتعاقد معها فهى خساره كبيره للموقع ولنا نحن القراء ..وبالمره أين اختفى الذى ظل يكتب فى ايلاف لأكثر من عام يفسر لنا سورة البقره ولم ينتهى منها فى كتابه السلطان فى تفسير القران ؟ لعله بخير واتمنى عودته سريعا . أعتقد أن الأمه العربيه ذاخره بالمواهب . والى القبطى الأول سيادة وزير الثقافه والمحلل السياسي قاعد فى البينت بسبب كورونا - كما صرح سيادته بذلك - ولذلك غزير الانتاج وكل يوم مقالين ..نعمه وفضل وان كنت أتمنى المزيد .

كفاك إسقاط بلاويكم على غيركم من البشر يا ابن الرب
بسام عبد الله -

عليك يا قبطى بيحب حموئه و عيوشه و ابو بيانكا يا بتاع حمادة وشوشو أن تقوم بتسبيع فمك قبل أن تذكر القرآن والإسلام ورسوله العظيم على لسانك وغسله سبع مرات الأولى بالتراب والثانية بالرمل والثالثة بالرماد والرابعة بالصابون والخامسة بالديتول والسادسة بالكلور والسابعة بالأسيد حتى يكون طاهراً لأن الطهارة نصف الايمان عند المسلم. ثم هذه النجاسات التي ذكرتها موجودة في كتبكم التي تدعون بأنها مقدسة يا ابن الرب تسقطها على الإسلام من حقدك وعنصريتك وكراهيتك التي ترضعك إياها كنيستك المعيبة حسب قول البابا بندكت السادس عشر، وربك الإرهابي وكتابه الإجرامي حسب وصف المطران جورج خضر، والذي قال لو حكم أرثوذكس مصر ليوم واحد لأبادوا أبناء إبليس حسب إعتقادهم وهذا يشمل كل من هو غير أرثوذكسي من مسلمين ويهود وسخ وكاثوليك وبروتستانت.

من يوم يومكم يا ابن الرب يا مردخاي فول أهل حقد وغدر وكراهية
بسام عبد الله -

يعتقد بجد بأن تعليقاته السخيفة والغبية التي تقطر سموم الحقد والكراهية على اعرب والمسلمين، يعتقد بأن تعليقاته المضحكة هذه تغيظنا أو تزعجنا! تأكد يا ابن الرب أنك لا تهز شعرة في راسنا، وثورانك وهيجانك لا يحيد نملة عن مسارها، بل على العكس فقد أصبحت تسليتنا الوحيدة وخاصة في زمن الحجر الكوروني ولا ندري ما سنفعل إن توقفت عن التعليق. قلنا لك مراراً بأننا لا ندافع عن الإسلام لأن له رب يحميه، ولا عن ثورات الشعوب العربية لأن ثورات الشعوب تنتصر مهما طال الزمن، وقد شهدت الأجيال على مر العصور الكثير من الصعاليك والديوك ولم يضيرها لا صراخ ولا غضب ولم يزدها إلا تمدداً وإتساعاً وإنتشاراً حتى وصل إلى أقصى الشرق وأقصى الغرب وشمالاً وجنوباُ، بينما أنتم تنقرضون رويداً رويدا، وعلى العكس تأكد يا ابن الرب أن شتائم أمثالك نبهت الكثيرين ممن تاهوا عن دينهم وعروبتهم بأن هناك من يتربص بهم من العنصريين والحاقدين وأعداء البشرية والإنسانية فعادوا إلى دينهم الحنيف وقوميتهم العظيمة وتمسكوا بهما وتوحدوا بعد أن عرفوا أعدائهم الحقيقيين الذين كشفوا أقنعتهم وظهرت وجوههم القبيحة الكالحة والقذرة ممن غفلوا عنهم لقرون، لذا يجب علينا أن نشكركم لا أن نكرهكم لأنكم فتحتم عيوننا على من كنا نظن أنهم شركاء بالآمال والآلام في الوطن وإذا بهم أفاعي وعقارب من أهل الغدر والخيانة وكانوا أحد أسباب تخلفنا، ونسينا أن ربكم يسوع هو من شتمكم بنفسه عندما قال فى متى 12 : 33 " يا اولاد الافاعي كيف تقدرون ان تتكلموا بالصالحات وانتم اشرار" وفى متى 23 : 33 "ايها الحيّات اولاد الافاعي كيف تهربون من دينونة جهنم. " وقوله " يا أولاد الأفاعى أليست هذه شتيمة تستوجب نار جهنم بحكم يسوع نفسه ؟ لأنه يعرفكم حق المعرفة لذا وعدكم ببحيرة الكبريت والأسيد في الحياة الأبدية. أليس البابا شنودة هو من قال عنكم أنكم أصبحتم أمة من الغثاء، فهل هناك قولاً نقوله بعد هذا؟ غلطة ونعدكم بأنها لن تتكرر ثانية، ومعرفة الداء نصف الدواء.

الشعب الفلسطيني شعب الجبارين
ابن القدس عاصمة فلسطين -

بعيدا عن هذيان وبذاءت البعض من الصليبيين المتصهينين المتهودين الأقباط فإن الشعب الفلسطيني شعب الجبارين في الوثنية وفي الاسلام وله تاريخ نضالي عظيم دوخ الامبراطورية البريطانية ، و علته في قيادته العميلة الحالية التي اكتفت من فلسطين برام الله و امتيازات الفي آي بي حفنة من الملاحدة و المنتفعين لا دين ولا وطنية ..

حماقة الاقباط في خدمة الاسلام
متابع وراكم يا غجر المهجر -

لا زال الحمقى من المتطرفين الاقباط يكرر شبهات ابوه الهالك مرقص ابو بطرس والذي شتمه ابوهم الهالك بيشوي لانه فتح على المسيحيين ابواب الجحيم عندما تصدى لشبهاته الخبيثة الشباب المصري المسلم فتسبب ذلك في زعزعة يقين الاقباط بعقيدتهم بعد فضحها وكشفها الشباب المصري المسلم مما ادى الى عقد جلسات لتثبيت الاقباط على عقيدتهم التي فشلت هي الاخرى باعتراف أكابر الكنيسة انفسهم يا متطرفة الاقباط انكم تحاولون عبثا اذ تحولون الشبهات الى شتايم ، الامر الذي يعيد انصاف وارباع المسلمين الى دينهم تعصباً ليصيروا مسلمين كاملين .. وتذهبون انتم الى الجحيم وبئس المصير ...

لا تبيع الثلج ببلاد الاسكيمو ولا الجهل ببلاد المسلمين وبفضاء ايلاف
قبطى بيحب حموئه و عيوشه و ابو بيانكا -

مالك يا يتيم انت وهو انتوا يا ماشيه ايتام وارامل داعش عاملين دوشه ليه ع الصبح؟؟ الشيكات ما نزلتشى؟ ليه على صباحيه ربنا ما تقولوا يا صبح ؟؟ المثل بيقول --لا تبيع الثلج ببلاد الاسكيمو ولا الجهل ببلاد المسلمين وبفضاء ايلاف - ليه قاعدين تبيعوا الجهل هنا الا يوجد لدى ايلاف مشرف رشيد يمنعهم من بيع الجهل ماهى مليانه و بتخر جهل موش ناقصاكم يعنى ؟؟

إلى من يبتئس البؤس من بؤسه وسينتهي في بحيرة الكبريت والأسيد
بسام عبد الله -

يعتقد الذي يسمي نفسه قبطى بيحب حموئه و عيوشه و ابو بيانكا كقرينه المدعو مردخاي فول أنه جهبز عصره وفريد زمانه ليحدثنا عن بيع الثلج ببلاد الاسكيمو والجهل ببلاد المسلمين وبفضاء ايلاف. المسلمون أسيادك وأسياد أسيادك يا ابن الرب. ولا يختلف عاقلان على أنك لست بإنسان سوي. أمثالك وأقرانك متخلفون وحاقدون وعنصريون بالوراثة وبينكم وبين الإدراك والإحساس والفهم سنوات ضوئية . ولو شرحنا لك مليون مرة مش حتفهم لأن دماغك مسطومة تحتاج لتسليك. أنتم تجمعات دينية من غجر اليونان أو فلول موسى التي لا زالت تائهة في صحراء سيناء وهي دخيلة وعالة على العرب والمسيح والمسيحيين واليهود والبشرية جمعاء وكنائس معيبة لا تاريخ ولا أخلاق غير الحقد والغدر. ده مش كلامنا ، ده كلام قداسة بابا الفاتيكان بنديكت السادس عشر بوثيقته الشهيرة التي ردح له وشتمه شنودة بتاعكم رداً على الوثيقة، وإذا كان كبيركم بهذه الأخلاق مع قداسته فماذا نتوقع من أتباعه الصغار معنا؟ وأنتم أيضاً لستم من بتوع المحبة والسلام بل بتوع الخيانة والإجرام، وبرضه ده مش كلامنا ، د كلام المطران جورج خضر. بطلوا نفاق وكذب وتدليس وعودوا لمسقط رأسكم. ثم لماذا لا تحدثنا بدلاً من الفذلكة علينا عن خزعبلاتكم وسخافاتكم وشعوذاتكم من النور المقدس بالفوسفور الأبيض، وتعويذات فلتاؤوس التي تنجيك من بحيرة الكبريت والأسيد، وعن إغتصاب الأطفال بالكنائس الشنودية، ورشم النساء، وصكوك مقاسم السما والغفران ومين حيخش ملكوت السما ومين مش حيخش وعن تكفير الأموات ومنهم متى المسكين، وعن نظريته “لا تعطوا القدس للكلاب . ولا تطرحوا درركم قدام الخنازير . لئلا تدوسها بارجلها وتلتفت فتمزقكم“ وعن يسوع الذي قال لكم ( يا اولاد الأفاعي كيف تقدرون أن تتكلموا بالصالحات وأنتم أشرار ؟) . وكما قال شنودة الثالث أصبحتم أمة من الغثاء . نحن لا نشتم أحد بل نورد لكم شتائمكم لبعضكم البعض وجرائمكم وقتلكم لبعضكم البعض، وإذا كنت تعتبر نشر فضائحكم شتائم فهذه مشكلتك التي سببها لكم القساوسة والرهبان الذين يغتصبونكم أطفال ويرشمون نساءكم شباب ويبيعوكم صكوك الغفران شيبان، فتفشون غلكم وحقدكم علينا.