فضاء الرأي

مواجهة السيسي أردوغان تقترب في ليبيا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تقترب وبشدة المواجهة الحاسمة بين السيسي وأردوغان فيليبيا. فلقد أطلق السيسي تصريحا من أربع كلمات كافية لإعلان حالة الحرب “السرت والجفرة خط أحمر”.

السيسي الرجل الهادئ والبعيد عن خطب “الصوت العالى والتوتر ” فهو رجل المخابرات الهادئ الذي يعرف كيف يكسب الرأي العام الدولي والمصري بهدوءه واتزانه لا يخرج منه تصريح كهذا إلا لو كان يعنيه بنسبة مائة في المائة.

فبعد تصريح السيسي أصبح علي أردوغان أن يقبل الحل السلمي أو يستعد لحرب مصرية تركية بكل ما تعنيه الكلمة.

قبل الخوض في الحرب التركية الليبية أريد أن أعلن أننا كمصريين قد نختلف مع النظام المصري في نقطة أو نقطتين أوعشرة. لكن عندما يكون الأمر يخص الأمن القومي المصري وعندما تكون هناك مواجهة عسكرية فالمصريون قادرون علي نسيان خلافاهم مع النظام المصري.

بل جنود وتحت أمر قيادتنا السياسية وأن كنا لا نستطيع أن نحمل سلاحا لكن يمكننا دعم جيشنا كل منا في موقعة وبالأدوات التي يمتلكها.

أما فصيل الإخوان فهم فصيل أثبتت الأيام أنهم مجرد خونة وأثبتت الأزمة الليبية أنهم لا يستحقون حمل الجنسية المصرية.

بعد تحذير السيسي ذي الأربع كلمات صمتت تركيا حتي خرج علينا وزير الدفاع التركي ليعلن من ليبيا أنهم سيبقون في ليبيا للأبد.

ولم تمضي علي تصريحات وزير الدفاع التركي 24 ساعة حتيجاء الرد قويا وحاسما بدك قاعدة الوطية التي كانت تعدها تركيا للدفاع الجوي ، ضرب قاعدة الوطية كان إعلان عن جدية التحذيرات فلا مجال للتهاون.

مواجهة السيسي أردوغان قد بدأت بالفعل فحتي وأن لم تقع الحرب المصرية التركية في ليبيا بالفعل فالمواجهة بدأت.

فأردوغان أمامة أمرين الأول عدم دخول سرت والجفرة وفي هذه الحالة يكون السيسي قد أنتصر سياسيا وأستطاع ردع أردوغان “بأربع كلمات”.

الحل الثاني هو الدخول في حرب مباشرة مع الجيش المصري وفي هذه الحالة سينتصر السيسي وستكون نهاية أردوغانسياسيا وعسكريا.
من ناحية أخري السيسي أمامه خيارين لا ثالث لهما أما أنيرضخ الجانب التركي للتحذير أما أن يكون علي أهبة الاستعداد للحرب الشاملة والمباشرة مع الجانب التركي.

ويبدو أن مصر مستعدة لكل الاحتمالات فمنوارة حسم علي الحدود الغربية كانت تدريبات علي الحرب في ليبيا.

والجيش المصري يملك القدرة علي جعل ليبيا مقبرة للأتراك وقادر علي كسر تركيا ووضع نهاية للاعب متهور تلاعب بأمن منطقة الشرق الأوسط وكان سببا في خراب سوريا والعديد من القتلي في العراق.

أذا دخلت تركيا الحرب ضد مصر ستدخلها بدعم ميليشيات داعش وقوات حكومة الوفاق الوطني بينما مصر ستكون مدعومة بمعظم القوي الدولية والعربية والجيش الليبي. حتيحلف الناتو لن يتدخل في الحرب بالرغم من عضوية تركيا فيحلف الناتو
الولايات المتحدة تدعم المبادرة المصرية لحل الأزمة الليبية كذلك معظم الدول الأوروبية وهو النصر السياسي الذي حققه السيسي علي أردوغان فحصد السيسي التأييد والدعم الدولي وترك أردوغان منفردا يدعمه التنظيم الدولي للإخوان ودولة قطر.

وجاء تحويل كنيسة أيا صوفيا لمسجد ليقضي علي البقية الباقية من الوزن السياسي لتركيا وأردوغان.

الأنباء تتواصل عن استعدادات وحشود عسكرية غرب سرت والجفرة وعن طائرات تغطي سماء سرت والجفرة لحمايتها من أي عدوان محتمل.

مما يدل علي أن الحرب لن تكون هذه المرة حرب مليشيات بل ستكون حرب بين جيشين كبيرين بالرغم من اشتعال الموقف وبالرغم من الاستعدادات العسكرية إلا أنني مازلت أعتقد أن أردوغان لن يتجرأ علي المواجهة العسكرية مع الجيش المصري وسيرضي بالهزيمة السياسية من السيسي ليتحاشي مواجهة عسكرية ستقضي عليه وعلي حزبه وعلي مستقبل بلاده.

وفي المواجهة المصرية التركية وقوف المصري علي الحياد هو خيانة لبلده ولجيشة ولأمن بلادة.

وأعلن من هنا أننا سنكون تحت أمر مصر وقيادتها ولن تفصلبيننا المسافات عن دعم موقف بلادنا ودعم جيشنا ودعم شعبنا بكل قوي وبكل الأدوات التي نمتلكها والمصريين بالخارج كان لهم دور في كل القضايا التي خاضتها مصر وعلي من لا يعلممدي قدرة القوي الناعمة التي تمتلكها مصر في الخارج, عليه الرجوع لعام 2013 ليتأكد كيف دعم المصريون بالخارج بلاده مضد الإخوان وأردوغان وأوباما وهيلاري كيلنتون.

وكيف ساعد المصريون في الخارج بلدهم ونحن مستعدون للقيام بهذا الدور مرة أخري؟

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مناورات فوتوشوب
كوردي عراقي -

عزيزي الكاتب ،مناورات السيسي كانت فوتوشوب وتعود لتاريخ قديم ،أما عن قصف قاعده الوطيه فهي رساله من روسيا ،لا علاقه السيسي فيها ،أما عن خطوط السيسي الحمراء فهي لا قيمة لها ،وأما عن الأمن القومي المصري ،هل تعرف ان مصر مقبله على جوع وعطش بسبب سد النهضة، أين يقع سد النهضه؟ أعتقد في ليبيا ...... المصريين كلام وبس ....

حرب من دون الاقباط مشاركة لا تسمى حرب ؟!
صلاح الدين المصري وراكم وراكم -

نريد مشاركة الاقباط في حرب الخط الاحمر ، ياريت السيسي يلزم الاقباط بالحرب معه ... وهيا بنا للحرب هههههه بس يا اقباط خلوا بالكم من الليبيين والاتراك والدواعش دول ما بعتقوش حد

فشل الصحافة الصفراء
بسام عبد الله -

عن أي مواجهة تتحدث يا مدحت أفندي؟ السيسي لم يستطع مواجهة أثيوبيا التي تهدد الشعب المصري بالموت عطشاً، وكل ما قدره الله على فعله بأن حلّف رئيس وزراء أثيوبيا بالغالي والنفيس ورحمة أمه بأن يحن على الشعب المصري ولا يسبب له أي ضرر فحلف المسكين وهو يقول في سره قالوا للحرامي إحلف قال جاك الفرج. وقد صرح رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد علناً في خطاب أمام البرلمان الإثيوبي: أنه "إذا لم تملأ إثيوبيا السد فسيعني ذلك أننا قد وافقنا على هدمه" وذلك لتبرير إصرار بلاده على ملء بحيرة السد حتى دون التوصل لاتفاق مع بلدي العبور مصر والسودان. ولو كان رئيس مصر الراحل أنور السادات بطل العبور والذي أعاد سيناء لمصر وفتح قناة السويس وأعاد للشعب والجيش المصري كرامته التي هدرها عبد الناصر وعبد الحكيم عامر في حروب عبثية غير محسوبة؟ لو كان السادات لأرسل جيشه إلى أثيوبيا وليس لمواجهة تركيا في ليبيا التي هي عضو في حلف الناتو ومن أجل حفتر الذي يقتل شعبه وهذا ليس غريباً على حكام العسكر ممن آخر همومهم شعوبهم وموقف السيسي من الشعب السوري ودعمه للمجرم بشار أسد قاتل شعبه وصمة عار على جبينه .

توريط الجيش المصري في رمال ليبيا المتحركة لماذا ؟!!!
متابع ايلاف -

رغم تهديدات ⁧‫#السيسي‬⁩ بالتدخل عسكريا.. معهد «فورن بوليسي»يقول إن خيارات الجيش المصري تبقى محدودة بـ ⁧‫#ليبيا‬⁩ في ظل عدم رغبته بالتورط الكامل هناك، بسبب طول المسافة إلى أماكن سيطرة حكومة ⁧‫#الوفاق‬⁩، والخوف من استنزاف قدراته في حالة وقوع حرب عصابات على غرار الوضع القائم في ⁧‫#سيناء‬⁩ ، سبق للجيش المصري ان تورط في حرب خارج حدوده في اليمن وعاد آلاف في التوابيت مع انهيار الاقتصاد وتجويع الشعب ..

تصويب
عدنان احسان- امريكا -

المواجهـــــــــــه بين - ادوات - امريكا - و بين ادوات - اوربــــه وحلفائهــــــا

النيل امن مصر القومي
مراقب -

يُفترض في هذه المرحلة إن النيل خط أحمر. وليست سرت ، لكن المسيحيين يلحون على العسكري بالهجوم على جوار مسلمين حتى يصرفوا انتباهه عن سد النهضة في بلد يحكمه المسيحيون وتوجد فيه كنيسة ارثوذكسية تماثلهم في المذهب

‏⁧‫#عااااااجل‬⁩ |
انسحاب تقتيقي ! -

‏⁧‫#عااااااجل‬⁩ | ‏مصادر من داخل مدينة سرت مرتزقة "فاغنر" المسيحيين يسحبون منظومتي دفاع جوي "بانتسير" من مدينة سرت باتجاه مصر ههههههه ‏⁧‫#ليبيا_تنتصر‬⁩

نشكر لكم رفع الروح المعنوية
صعلوق القوم -

سؤال بسيط ... هل السيسي يستطيع مواجهة اردغان ؟؟؟ هل مصر في مكانة تركيا ؟؟؟ الرجاء توخي الامانة قبل تصدير الكلمات الفارغة و التصريحات المشروخة ... يبدو ان غياب العقل والانجرار خلف صعاليق العرب والغوغائية اصبح السمة السائدة عند البعض ... سرت والجفرة خط احمر عند السيسي وزبانيته وسيناء خط اصفر اما سد النهضة فهو خط عديم اللون.

رجب صواعق
كاميران محمود -

من المهم الانتباه الى أن رجب عندما يهزم عسكريا في جبهة سرت قد يلجأ الى عمليات عسكرية داخل مصر سواء عن طريق الطيران او عن طريق أنزال مرتزقة مما يستلزم تشديد الرقابة

للأمانه العلميه ..العرب خونه وبدن زعل
فول على طول -

الخيانه تجرى فى دم العرب وبدأها مؤسس الدعوه نفسه حيث خان أهله وعشيرته واستعان بالصعاليك وغزا أهله وناسه بل أباح نكاح نساءهم وهذا ما تقوله كتب السيره واستعان بجيريل صديقه لاباحة ذلك مع أن رفاق الرسول كانوا يرفضون أى لديهم حياء أكثر من جبريل وصاحبه وتبعه أتباعه من بعده وانقلبوا على بعضهم وعلى أقرب الناس اليهم الخ الخ ..وترك لهم تعاليم تؤسس للخيانه - دارهم ما دمت فى ديارهم ..الولاء والبراء ..لا تتشبه بالكافر ولا تصاحبه الخ الخ - والتاريخ يؤكد على خيانتهم وفى مصر مثلا تجد الزعماء الوطنيون - كما يسمونهم - محمد فريد ومصطفى كامل وغيرهم كانوا ينادون بجلاء الانجليز وتعود مصر ولايه عثمانيه ..ومع ذلك لهم تماثيل فى مصر وأسماء مؤسسات وشوارع بأسمائهم . أيضا لا يوجد شعب فى العالم يمجد الغزاه غير العرب ويطلقون أسماء الغزاه على الشوارع والميادين - ميدان صلاح الدين ..قلعة صلاح الدين ..شارع طومان باى ..شارع الخليفه المأمون ..الملك الصالح ..عمرو بن العاص الخ الخ -بل مرشد الجماعه أكد أنه يرحب أن يحكمه ماليزى مسلم ولا مسيحى مصرى ..بالمثل فان أتباع أردوغان فى بلاد العرب أكثر من أن تعدهم . ولولا خيانة السراج مثلا ما استطاع أردوغان دخول ليبيا ..وكذلك احتلاله العراق وسوريا لولا خيانة أهلها وخيانة العرب ما استطاع وكذلك قطر . لا تنسي أن أغلب جيش أردوغان الذى سيحارب به هم عرب من تونس وسوريا والعراق وليبيا ومصر ..فى تركيا يوجد عدد كبير جدا من المصريين وعلى رأسهم اعلاميون يؤيدون أردوغان تماما ويناصبون العداء لمصر وخاصة للجيش وللرئيس وحتى فى هذه الطروف . المهم أن ترفع راية الاسلام وأنت تمتطى أى عربى وهذا ما يفعله أردوغان ..شعوذات أعيت من يداويها . ربنا يشفيهم . أخشى على السيسي من خيانة من حوله من المشعوذين فى مصر وخارجها من المصريين والعرب أيضا . كان الله فى عون السيسي .

تابع رجب صواعق
كاميران محمود -

يجب تشديد الرقابة على الحدود للتصدي لآي أختراق لسيناء وللجنوب المصري من قبل طائرات رجب لان من هم في المستوى العقلي لرجب وغيره من مكونات الفاشية الاسلامية لايرون في اندحارهم على جبهةالقتال هزيمة و نهاية لشعوذاتهم وأنماينظرون أليها كحلقة في سلسلة حربهم المستمرة على الحضارة وبناتهاوأن طيور الآبابيل ستنجدهم أن عاجلا أم اجلا هذا مالم يكن الامر كله تكملة للمخطط امريكي الذي أبتدأ في عهدالمشؤوم أوباما لانهاء مصرعن طريق الآخوان وتخلفهم وظلامهم.

............
متابع الاقباط على منصة ايلاف الليبرالية -

لماذا يسرف الاقباط في استخدام الالفاظ الجنسية في تعليقاتهم ؟

انتقائية ايلاف في التعليقات هل ترتكز على منطق ؟!
متابع -

حذفت اوقصقصت ايلاف الليبرالية تعليقاتنا وابقت علي شتائم الاقباط ضد الله ورسوله والمسلمين ؟! اي منطق يحكم ايلاف والى اي كنيسة في المشرق تنتمي ؟!!

رد على من يبتئس البؤس من بؤسه
بسام عبد الله -

إهدأ يا ابن الرب يا مردخاي فول تدعي بأن الإسلام يشتمكم؟ لماذا نشتمكم وأنتم تشتمون بعضكم منذ الفي عام من كاثوليك وبروتستانت وأرثوذكس فالخلافات بينكم وصلت لحد الإبادة. ثم أن شتم المشتوم كالضرب بالميت حتى حرام. والسؤال هنا لماذا كل هذا الحقد على الإسلام والمسلمين ولماذا كل هذا التأويل والتدليس والفبركة ولماذا كلما قرأت جملة في مقال عن عظمة الإسلام والمسلمين وحضاراتهم تغضب؟. التخلف الذي نحن فيه سببه خيانتكم وعريضة زعماء الشنوديين إلى الجنرال منو أحد الأدلة على ذلك ولا حاجة لنشر نصها لأنه موجود على جوجل. والسؤال هنا لماذا ينكر البعض من اللئام من أبناء الرب فضل الإسلام والمسلمين عليهم بينما يقر به كبراء أساقفتهم؟ هل سمعت عن السؤال الذي سأله أحد المسيحيين في مصر كبير الكهنة : لماذا تساندون صلاح الدين الأيوبي ضد مسيحيي الغرب؟ وكان جواب كبير الكهنة: هل تصلي براحتك؟ هل منعك أحد من ممارسة شعائرك الدينية؟ إذا دخل مسيحيي الغرب إلى مصر فإنهم سيغيرون القساوسة كما فعلوا في القدس، لهذا أفشل القساوسة خطط الغزاة من نسميهم بالفرنجة وأفشوا أسرارهم لصلاح الدين وأبلغوه بمؤامرة إغتياله، ونصروه وساعدوه على دخول مصر لحمايتهم. ويتهم ابن الرب هذا العرب بالتخلف وكأن أولاد الرب صنعوا حضارة في مصر أو ساهموا بتحرير شبر منها أو الدفاع عنها بل على العكس تآمروا عليها مع العدو الصهيوني وتجسسوا عليها وأفشوا أسرارها، ويتحدث اليوم عن الشعوذة وهم مخترعيها ولا زالوا يعيشون بالقرون الوسطى يؤمنون بالخزعبلات وتعويذات فلتاؤوس التي تشفي المرضى وتحل الرقاب من المشانق بربط الخرق ورمي القصاصات الورقية على قبور المشعوذين وبالنور المقدس والكفن المقدس والصليب الخشبي المقدس وحذاء القساوسة والرهبان المقدس وبسطار العسكر المقدس وأن الأصنام تدمع وتفرز زيتاً ودماً، ويرون أشباح بالليل يظنون أنها ظهور للرب وأمه، وأن الجبال تنتقل بالصلوات والشعوذات. كانوا ولا زالوا حجر عثرة في مصر يضعون العصا في عجلات التطور لم يحققوا أي تفوق ولا نجاحات ولا فائدة منهم للدولة التي يأكلوا من خيراتها. انحطاط وتخلف وهمجية.

كفاكم تزويراً للتاريخ يا غجر اليونان
بسام عبد الله -

كانت الأرثوذكسية على وشك الانقراض قبل دخول الإسلام لمصر، وكان القساوسة هائمين على وجوههم في الصحارى من بطش المحتل البيزنطي الصليبي، بل إن بابا الكنيسة الأرثوذكسية نفسه كان مختبئًا في الصحراء طيلة 13 عامًا بعد أن أحرق الاحتلال البيزنطي أخاه أمامه وهو حي، يسرد هذه الحقائق كتاب السنكسار الذي يُقرأ في الكنائس في الآحاد والأعياد، فتحت عنوان "نياحة البابا بنيامين الأول الـ38 (8 طوبة) ما يلي: " الأنبا بنيامين كان هارباً في الصحراء طيلة 13عاماً وكان قبل هروبه قد كتب منشوراً إلى سائر الأساقفة ورؤساء الأديرة بأن يختفوا ، واضطهد المؤمنين وقبضوا على مينا أخو الأنبا بنيامين وعذبوه كثيراً وأحرق جنبيه ثم أماتوه غرقاً، وبعد قليل وصل عمرو بن العاص إلى أرض مصر، وإذ علم عمرو بن العاص باختفاء البابا بنيامين أرسل كتاباً إلى سائر البلاد المصرية يقول فيه: الموضع الذي فيه بنيامين بطريرك النصارى القبط له العهد والأمان والسلام، فليحضر آمناً مطمئناً ليدير شعبه وكنائسه، فحضر الأنبا بنيامين بعد أن قضي ثلاثة عشرة سنة هارباً، وأكرمه عمرو بن العاص إكراماً زائداً، وأمر أن يتسلم كنائسه وأملاكها". (كتاب السنكسار الجزء الأول ص249 طبعة مكتبة المحبة). إن الأرثوذكس لو كانوا في فرنسـا لذُبِحوا في مجزرة سان برتليموا، ولو كان الأرثوذكس في إنجلترا إبان الحرب العالمية الثانية لطمس البروتستانت وجوههم واستأصلوا ذراريهم. ومن عجائب التاريخ أنه لم يذكر مؤرخٌ واحدٌ أن قبطى واحداً تم قتله إجباراً على الإسلام، فالإسلام كان الضمان الوحيد لبقـاء الأرثوذكسية. فالأرثوذكسية هبة الإسلام يا ابن الرب! ولولا الإسلام لاختفت الأرثوذكسية من مصر كما اختفت من العالم كله ولم يبق من الأرثوذكسية اليوم في العالم إلا جيوب صغيرة كالتي في روسيا والبلقان.

خيانات الاقباط موثقة ممتدة الى اليوم
صلاح الدين المصري -

من منا لا يعرف (المعلم يعقوب حنا وملطي، وجرجس الجوهري، وأنطوان الملقب بأبي طاقية، وبرتيلمي الملقب بفرط الرومان، ونصر الله النصراني ترجمان قائمقام بلياز، وميخائيل الصباغ غيرهم من خونة الارثوذوكس) الذين كانوا يعملون مع المحتل الفرنسي لمصر. لقد استغل مسيحيو مصر احتلال نابليون لمصر فتقربوا إليه واستعان بهم ليكونوا عيون جيشه حيث كانوا يرشدونهم على بيوت أمراء المماليك ورجال المقاومة الذين كانوا يجاهدون الفرنسيس وكل ذلك ثابت لدى الجبرتي في عجائب الآثار ونقولا الترك في (أخبار الفرنساوية وما وقع من أحداث في الديار المصرية)إذ يؤكد المؤرخان المعاصران للحملة الفرنسية أن نابليون استقدم معه جماعة من مسيحيي الشام الكاثوليك كتراجمة بالإضافة إلى استعانته بمسيحيي مصر (الأرثوذكس) في طابور الخونة البداية من بطرس نيروز غالي الجد الأكبر ليوسف بطرس غالي والذي كان الارثوذوكسي الوحيد الذي تولي منصب رئيس وزراء مصر في الفترة من 1908 حتي1910 حيث لا يزال التاريخ يذكر موقفه الشائن عندما كان قاضيا في محكمة دنشواي ولعب دورا كبيرا في حادثة دنشواي التي كانت من النقاط السوداء التي سجلها التاريخ في حق الإنجليز أثناء احتلالهم لمصر، ، انتم احفاد المعلم يعقوب القبطي الذي خان وتواطأ مع الغزاة الفرنساوية الكاثوليك وهو ارثوذوكسي و انتهى أمره بعد ان هلك وهو معهم وهم في طريقةعودتهم ان وضعه الفرنساوية في برميل غائط ورموه في البحر ، انتم المسيحيين اهل الغدر والخيانة فلا عهد لكم تعطون العهود وتخونوا ملايين البشر في العالم القديم والجديد أُبيدوا بعدما اعطوا الأمان بالسموم بالبطاطين المغموسة في الجدري بكل خسة ونذالة ان المسيحيون شر مطلق أخبث من الملاحدة والهراقطة ..

اردوغان سيغرق في رمال ليبيا
الأمين -

و باذن الله نسمعه يصرخ و يستغيث أني اغرق اغرق اغرق و لكن لا من مستغيث ، الان يعرف العربي الاصيل الذي يقف مع الشعب الليبي ضد الاحتلال و الاستحقار العثماني ، من العربي المزيف او المستعرب الذي يبيع ارضه و عرضه ، نتمنى ان لا تقع اي حرب وان تحل المسالة الليبية بين الليبيين سلمياً ،

شريعة عاجزة
خوليو -

في هذه الحالة نجد أن فئتان من الذين آمنوا على وشك القتال فكلاهما من أهل السنة النواصب ، كيف الحل؟ اوصاهم بالعودة لكتاب الله .. وماذا يقول هذا الكتاب؟ يقول : وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما فإن بغت إحداهما على الأخرى فقاتلوا. التي تبغي حتى تفئ إلى أمر الله فإن فاءت فأصلحوا بينهما بالعدل واقسطوا إن الله يحب المقسطين .....حفتر وجيشه ومعه مصر فئة.. والسراج وجيشه وجيش تركي وميليشيات تركية من السوريين الذين آمنوا ومعهم داعش وأخواتها فئة أخرى، على وشك الدخول في قتال بين مؤمنين .. فمن الذي سيقاتل الفئة الباغية هنا ؟ ومن هي الباغية منهما ؟ لا أحد يعرف كل منهما يقول أن الحق معه ..والحل الموجود في كتاب الله يقول عليهم بقتال الباغية ..فهل يجب تشكيل قوة من الدول المؤمنة مثل باكستنان وأفغانستان والشيشان والسعودية لمقاتلة الباغية حتي تفئ لأمر الله ؟ شرع فاشل لم يستطع إعطاء حلول حتى في قضية قتل الحفيد في كربلاء فكيف سيحل مشكلة كبيرة مثل هذه ؟. افصلوا الدين عن الدولة واكتبوا دستور علماني يعطي حلولاً على أساس المساواة والفكر الإنساني والقانون والحل السلمي الحضاري فقد أصبحتم مضحكة الأمم حيث لا يوجد قتل وقتال إلا في المناطق التي يتواجد فيها الذين آمنوا في هذا العصر ..حيثما وجدوا فهناك ثمة مشاكل .

روح يا خوليو افصل تأثير البطرك و بيت الكتائب والاقطاع المسيحي عن علمانيتك المزيفة ..
صلاح الدين المصري -

لماذا يعيّر الصليبي المشرقي ، المسلم بتاريخه وينسى تاريخه المسيحي الدموي الهمجي طوال الفين عام ؟!لا تهرب من واقعك المسيحي المزري بمهاجمة الاسلام والمسلمين واذهب واقرأ في تاريخ مسيحيتك التي يقال انها محبة وسلام وتسامح وانظر الى اقتتال المسيحي مع المسيحي بالمشرق قبل الاسلام واقتتال الطوائف المسيحية في اوروبا التي عاشت صراعات دموية طويلة فيما بينها، منذ ان اصبحت المسيحية دين الدولة الرومانية في القرن الرابع الميلادي. وقد بلغ الصراع بين الطرفين، بحيث ان الحملات الصليبية الكاثوليكية قد هاجمت ونهبت وحرقت عاصمة الارثوذكس، القسطنطينية، الى درجة انها ساعدت على انتصار الاتراك المسلمين واسقاطها في القرن الخامس عشر. ثم تلى ذلك في القرن السادس عشر الانقسام بين البروتستانت والكاثوليك، حسب الانقسام بين اوروبا الشمالية الاسكندنافية الجرمانية الانكليزية(بروتستانية)، واوروبا الجنوبية اللاتينية(كاثوليكية). وكان هذا الانقسام هو الاعنف والاكثر وحشية في تاريخ الانقسام الديني في العالم اجمع. وقد تخللته حروب وعمليات ابادة لملايين الناس الابرياء بصورة تفوق الوصف. هنا سرد مختصر لأشدها حرب الثلاثين عام هي سلسلة صراعات دامية مزقت أوروبا بين عامي 1618 و 1648 م ، وقعت بين البروتستانت والكاثوليك والدول المتحالفة معهم، وكلفت الاوربيين الملايين من الضحايا، وخصوصا في المانيا التي خسرت حوالي نصف سكانها، وكانت المجازر تشمل عمليات القتل والحرق والتهجير بين القرى المتجاورة، بل داخل البلدة الواحدة. وقد اشتركت في هذه الحرب الوحشية تباعا معظم القوى الأوروبية الموجودة في ذاك العصر وخلال الحرب انخفض عدد سكان ألمانيا بمقدار 30 ٪ في المتوسط ؛ و في أراضي براندنبورغ بلغت الخسائر النصف، في حين أنه في بعض المناطق مات مايقدر بثلثي السكان وانخفض عدد سكان ألمانيا من الذكور بمقدار النصف تقريبا . كما انخفض عدد سكان الأراضي التشيكية بمقدار الثلث . وقد دمر الجيش السويدي(البروتستاني) لوحده اثناء تغلغله في المناطق الالمانية الكاثوليكية 2000 قلعة مع سكانها ، 18000 قرية و 1500 مدينة في ألمانيا، أي ثلث عدد جميع المدن الالمانية .هبطت حرب الثلاثون عام بسكان ألمانيا من عشرين مليونا إلى ثلاثة عشر ونصف مليونا، وبعد عام أفاقت التربة التي روتها دماء البشر، ولكنها ظلت تنتظر مجيء الرجال. وكان هناك وفرة في النساء وندرة في الرجال.

هلوسة البعض
خوليو -

يعني اذا الموضوع عن ليبيا وذبح الذين آمنوا لبعضهم البعض منذ عشرة سنوات تقريباً ، ويذبحون بعضهم البعض منذ ١٤٤١ سنة.. يجب ان نذكر الحروب في اوروبا من أجل ان يرضى بعض التائهين في الزمان والمكان مثل السد صلاح الدين المصري الذي يتجنب عن قصد الرد على السؤال ،ماهو الحل لفض القتال بين طائفتين من الذين آمنوا ويسهب في الشرح عن قنال جرى في اوروبا ، مع العلم انهم هناك وجدوا له حل من اربعة قرون . فهل نحن نحاور عقول ناضجة ؟ أشك في ذلك .. أعطنا رأيك يارجل عن مذابح لا تتوقف بين النواصب والروافض وبين النواصب والتواصب في هذه الحالة الليبية، واترك الاخرين يحلون مشاكلهم . بالفعل الجهل يهدم الاوطان .

الخط الاحمر طلع خط روج والسيسي جاب ورا
صلاح الدين المصري -

السيسي مسيح كنيسة الاقباط ؟! تراجع وصرح لم اقصد ان سرت الجفرة خط احمر با خط سلام ؟! الخط الاحمر طلع خط روج والسيسي جاب ورا

العلمانية لم تمنع احتراب المسيحيين
يا خوليو الصليبي حل عنا يا -

العلمانية لم تمنع احتراب المسيحيين في حربين عالميتين عظيمتين ذهب ضحيتها ملايين البشر في اوروبا والعالم وتدمرت الاف المدن واغتصبت ملايين النساء خاصة في المانيا بعد هزيمة النازي واعتبر المنتصرون النساء سببا وغنيمة حرب ومن ترفض الاغتصاب تعدم حالا ولذا تناثرت اجساد النساء بالطرقات والبيوت ان ما يحركك يا خوليو رغم ما تدعيه هي روح الصليبية الكامنة فيك والتي لم يهذبها طول اقامتك في الغرب او انتسابك الية خيط بغير هالمسله يا خوليو واذهب واكرز بعلمانيتك بين قومك كما قلنا لك وخلّينا نشوف النتيجة

اجتماع السيسي مع عواجيز دار المسنين الليبيين
صلاح الدين المصري -

اجتمع السيسي مع عواجيز دار المسنين الليبيين من فلول القذافي وحكى لهم حكاوي قهاوي تفرح من كان في سنهم عن الخط الاحمر و في النهاية طلع خط سيرت الجفرة الاحمر ، خط روج سيحته الشمس هههه اذا كان الاقباط رجال حرب ما يبعتوا الكتيبة الطيبية بتاعت الكنيسة تحارب واذود عن حدود مصر بدل ما هي مداريه في الاديرة مستمتعة بالغلال والنسوان ههههه ..

ضحكت عليك الأمم من أبناء الرب وشعب الله المختار وأمة لا إله إلا الله
بسام عبد الله -

يخرج علينا المدعو خوليو بين الفينة والأخرى من جحره لفاينة يلقيها علينا كالغراب ويلطع جزء من تعليقه المكرر والممجوج الذي يشتم فيه العرب والمسلمين أصحاب الحضارات، ويكرر كلمات لا معنى لها ولا قيمة بعد أن يحرمنا من أنسه لفينة من الزمن. من يقرأ تعليق هذا الداعشي الأورانجي المدعو خوليو يعرف لماذا أطلقنا عليه لقب منخوليو. لأنه يحشر نفسه ويتحدث بما لا يفهم فيه، كالأبله والعبيط في الأفلام المصرية الذي يضربونه كلما فتح فاه. هذا الكلام تكرز به على قساوستك ورهبانك يا منخوليو وليس علينا، لأنهم يعرفون مصائبكم وبلاويكم وإبادة بعضكم لبعض في حروب صليبة ودينية وعالمية وأهلية وإبادة سكان قارتين راح ضحيتها مئات الملايين من البشر، ومحاكم تفتيش وقتل وحرق العلماء مثل كوبرنيكوس وتكفيرهم مثل جاليليو، وحملهم السلاح وقتلهم البشر. أنتم باطنيون كبعض الأقليات التي تقول عكس ما تفعل لتستغل خلط الأوراق. ثم ما هذا التعليق الغبي السخيف يا منخوليو الأورانجي؟ من أين أتيت بهذه السخافات؟ وما حشرك أنت بما لا تفقه؟ الحسنة الوحيدة لحافظ أسد والتي قد تخرجه من جهنم يا منخوليو الأورانجي أنه عرف حقيقتكم ومرغ أنوفكم بالتراب لربع قرن وأجبر جنرالكم عون على النوم في السفارة الفرنسية عام كامل والتسكع في شوارع باريس ومونتريال خمسة عشرة عاماً والحسنة التي قد تشفع لحسن زميرة دجال الضاحية هو أنه جعل من الجنرال خيال مآتة وصهره باسيل شخشيخة، وقال أنهم زئبقيين ينتقلون من دين لآخر بين ليلة وضحاها حسب المصلحة ، وكانوا من شيعة لبنان أصلاً وإعتنقوا المسيحية زمن الإحتلال الفرنسي ، لذلك بدأ باسيل برخي ذقنه تمهيداً لتغيير دينه وتسلم منصب النائب الثاني لحسن زميرة. صحصح معنا يا أورانج وحاجتك هبل

لماذا يستسهل المسيحي المشرقي شتم الناس ؟! لأنه قرأ في كتابه المقدس عن ربه الشتام ؟!
متابع ايلاف -

يسوع الانجيلي يسب الأنبياء والمرسلين يو 10:8 جميع الذين أتوا قبلي هم سراق ولصوص . .يسوع يشتم الناموسيين لوقا 11:45 فاجاب واحد من الناموسيين وقال له يا معلّم حين تقول هذا تشتمنا نحن ايضا يسوع يطعن في شرف الرجال والنساء جيله متى 12: 38حينئذ اجاب قوم من الكتبة و الفريسيين قائلين يا معلم نريد ان نرى منك اية ، فاجاب و قال لهم جيل شرير و فاسق يطلب اية و لا تعطى له اية الا اية يونان النبي فكيف يتجرأ يسوع ويسب الناس في اشرافها واعراضها ؟ أليس هذا القذف يسير على النساء كما هو برجالهم ؟ كيف يطعن يسوع في شرف النساء وقذف المحصنات ؟ هل هذه اخلاق حسنة ؟ السباب سلاح يسوع سفر صموئيل الثاني 16: 9 فقال ابيشاي ابن صروية للملك لماذا يسب هذا الكلب الميت سيدي الملك دعني اعبر فاقطع راسه ، فقال الملك ما لي و لكم يا بني صروية دعوه يسب لان الرب قال له سب داود و من يقول لماذا تفعل هكذا الرب يأمر بالسباب … شيء جميل جداً تعاليم إنحطاط أخلاقي .والمسيحي عندما يسب الناس والأديان إنما يفعل ذلك من صميم تعاليم كتابه ويسوع مثاله في ذلك به يقتدي فلا عجب ان وجدت مسيحياً بذيء اللسان قذر الجنان الأمم كلاب وخنازير متى 7:6
“لا تعطوا القدس للكلاب . ولا تطرحوا درركم قدام الخنازير . لئلا تدوسها بارجلها وتلتفت فتمزقكم“ متى 15 : 25
“فاتت و سجدت له قائلة يا سيد اعني* 26 فاجاب و قال ليس حسنا ان يؤخذ خبز البنين و يطرح للكلاب”
يسوع يقول :رؤيا-22-15 أمَّا الّذين َ في خارِجِ المدينةِ، فهَؤُلاءِ هُمُ الكِلابُ .
رسالة بولس الرسول الى اهل فيلبي3 1 اخيرا يا اخوتي افرحوا في الرب.كتابة هذه الامور اليكم ليست عليّ ثقيلة واما لكم فهي مؤمّنة.2 انظروا الكلاب انظروا فعلة الشر انظروا القطع
لو قيل كالكلب او مثل الكلب لكان الأمر هين لكن تسمية الانسان بالكلب إهانة وسب وقذف يسوع قليل الأدب ( حاشاه ) وإنما هذا ما تورده الاناجيل متى 12: 34
يا اولاد الافاعي كيف تقدرون ان تتكلموا بالصالحات و انتم اشرار فانه من فضلة القلب يتكلم الفم وهذا حالنا مع الصليبيين المشارقة ..

ايتام ايلاف يصطفون بخيانه مع الاردوغان
قبطى بيحب حمؤءه وعيوشه وزنوبه وخدوده والسيما ,و ابو بيانكا -

منتهى الخيانه ان يصطف بدو داعش و ارامل وايتام ايلاف مع السلطان العثمانللى !

كفاكم إسقاط بلاويكم على غيركم من البشر يا أولاد الرب
بسام عبد الله -

عندما يعجز ابن الرب المدعو مردخاي فول عن الرد وينحشر بالزاوية يكتب شتائم بذيئة باسم آخر مثل قبطى بيحب حمادة وعيوش و بيحب السيما، أو جاك ولشدة بذاءته ومخالفته لشروط النشر وحرصاً على فسحة الحرية المتاحة للجميع، إما أن تشظفه قدر الإمكان وتنشره أو تحذفه مع عنوانه مشكورة هيئة التحرير وتبقي على الاسم لإعلام القراء عن المستوى الأخلاقي والثقافي المتدني لمن يدعون أنهم أبناء الرب من أرثوذكس مصر. فشكراً إيلاف لتعريفنا عن مدى الحقد والكراهية والعنصرية التي يكنها لنا بعض أبناء الرب من الذين غفلنا عنهم لقرون، لنعرف كيف نتعامل معهم مستقبلاً.