كتَّاب إيلاف

إيرانيون وليسوا شيعة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ما كان الجنوب اللبناني هو هذا الجنوب وما كانت ضاحية بيروت السابقة هي هذه الضاحية، وكان "الشيعة" إنْ هنا وإنْ هناك هم الأكثر إحتضاناً للمقاومة الفلسطينية والأكثر توجهاً عروبياً وقومياُ، وكان "حزب البعث" ، الذي ليس له أي علاقة بهذه "الحزبيات" المايكروسكوبية، قد عقد أحد مؤتمراته القومية في "صور" التي كان ولا يزال أكثر أهلها من الطائفة الشيعية الكريمة.

كان "الشيعة" إنْ في الجنوب اللبناني وإنْ في ضاحية بيروت الجنوبية وفي كل مكان في لبنان الأكثر إحتضاناً للمقاومة الفلسطينية بكل فصائلها وكل توجهاتها السياسية وهذه مسألة لا يزال يتذكرها الفلسطينيون الذين إشتعلت رؤوسهم بالشيب، والذين عاد بعضهم إلى وطنهم فلسطين في الضفة الغربية وقطاع غزة والذين لم ينسوا تلك الأيام التي لم "تتلوّث" بهذه النزعة الطائفية البغيضة.

كان في الواجهة "الشيعيّة" الإمام موسى الصدر ومحسن إبراهيم ومالك الأمين وحسين الحسيني وصبحي الطفيلي وهاني قحص ومحمد حسن الإمين وعباس الموسوي وعبدالأمير قبلان ومحمد حسين فضل الله ومحمد شمس الدين.. وغيرهم كثيرون إنْ في جبل عامل وإنْ في ضاحية بيروت الجنوبية.. وهذا غيض من فيض!!.

وبالطبع؛ فإنّ الأكثرية من معمّمين سياسيين وإعلاميين ومثقفين لازالوا على ما كان عليه أجدادهم وأباؤهم وكانوا هم عليه أيضا وعليه فإن هذا الذي نراه ونسمعه هو ليس "التشيّع" الصادق والطيب والجميل بل هو التبعية للولي الفقيه في طهران وهو "التمذهب" الطائفي هذا الموجع للقلب الذي نراه في عراق الرافدين الآن والذي هو في طليعة من رفع راية العروبة والأمة العربية عالياً وحتى ملامسة غيوم السماء.

وهكذا فإنّ المؤكد أنّ حسن نصرالله لا يمثل وعلى الإطلاق شيعة لبنان وأنهم لا علاقة لهم بـ "التشيّع" الخميني والخامنئي وهذا ينطبق سياسياًّ على نبيه بري الذي ورث الإمام موسى الصدر بالنسبة "لحركة أمل" لكنه لم يرثه في وطنيته وإنحيازه القومي وإحتضانه لفلسطين والمقاومة الفلسطينية ولذلك فإن المؤكد أن هذين الإثنين ستدور عليهما الدوائر لا محالة وسيجدان نفسيهما منبوذين حتى من هذه الطائفة الكريمة وحقيقة أن هؤلاء ليسوا شيعة وإنما إيرانيون.. وهذه حقائق ستكشفها الأيام القريبة المقبلة.

والمعروف أنّ الفلسطينيين كانوا الأكثر ترحيباً وفرحاً بإنتصار الثورة الخمينية على نظام محمد رضا بهلوي وأنّ ياسر عرفات كان أول من زار طهران بعد ثورتها ولكن وللأسف فإنه ثبت أنّ هذا البلد الذي من المفترض أنه "شقيقٌ" غدا في هذا العهد الجديد أكثر عداوة للعرب كلهم، وأنه قد بادر إلى شنّ حرب الثمانية أعوام على العراق وأنه تعامل مع الأمة العربية على أسس طائفية ومذهبية بغيضة بقيت مستمرة ومتواصلة منذ ذلك الحين وحتى الآن!

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الاتهامات
كوردي عراقي -

عجيب امر الكاتب،هوة لا يضيع الوقت في الهجوم يمينا وشمالا...يوم على تركيا، ليبيا،ايا صوفيا ،ايران، لبنان وآليوم جاء دور الشيعه ؟!عزيزي اهتم بشأن بلدك والجوع فيه ،اهتم بمسبار الامل أو أهتم بسد النهضة .

كاتب و حر فيما يكتبه و يقوله
همجى شيعى عــــيــــــر اقى -

عجيب امرك انت !!!....

كفى تزييفا للحقائق
متفرج -

لا يوجد في الاسلام سنه وشيعه ، الذي اخترع ذلك هم الصفويون حتى يختبئوا تحت رداء الاسلام في ذلك الوقت ، اليوم لحسن الحظ بدأوا يكشفون أقنعتهم ، ( دين ) الشيعه يقوم على التقيه والتقيه تعني النفاق و تعدد الوجوه وان تبدي غير ما تبطن ( التقيه ديني ودين آبائي ) هكذا يزعمون بان أمامهم جعفر قد قال ، وكذلك الامامه ، الامامه اصل الدين الشيعي ، الشيعه ينذرون النذور لغير الله ويستعينون بغير الله ويحلفون بغير الله ويعتبرون ان شهادة لا اله الا الله لا تصح ولا تكتمل الا بإضافة شهادات اخرى اليها ، فهل هذا دين إسلامي ؟ لا يصومون مع المسلمين ولا يصلون مثلهم ولا يؤدون الزكاة كما وردت ولا يحجون بتوقيت واحد مع المسلمين ، حجهم الاساسي الى قبور ائمتهم ، الشيعه دين قائم بذاته هو الدين الصفوي والإيرانيون يدينون به فلماذا هذه المغالطات ؟ انا لست ضده ولا انتقده ولكن يجب إظهار الحقائق ، اهل البيت الذين يعبدهم الشيعه هم نساء النبي كما ورد في القرآن ، زعمهم ان النبي احتج على الله وعانده عندما حدد له ان نساء النبي هن اهل البيت هو كفر وبهتان فما كان لنبي ان يعترض على قرارات وحكم الله .

الخل اخو الخردل
NADER ALNADER -

الخل اخو الخردل كل المذكورين عاثوا في الارض فسادا"

الى اذكى اخواتة واخوتة معا - متفرج هذه المره
فول على طول -

يا شيخ ذكى التقيه موجوده عند جناحى الأمه وأهل السنه وجماعتك يسمونها المعاريض وعليك أن تشاهد مشايخكم ومنهم الشيخ محمد حسان - أى أن التقيه موجوده عند جناحى خير أمه وليس جناح واحد وأنت تمارس التقيه دائما وتكذب - وعندكم الخلافه وهم عندهم الامامه .وانتم تنذرون للسيده نفيسه والسيده زينب و السيد البدوى فى طنطا والعارف بالله فى سوهاج ولسيدكم الفولى فى المنيا الخ الخ ..يعنى محدش أحسن من حد . وأنتم تشهدون لا الله الا الله ولا تسكتون أيضا بل تضيفون عليها محمد رسول الله ..وهم يضيفون على ذلك " على ولى الله "يعنى جات على "على "؟ - والنبى لماذا يحتج لبسبب النساء ؟ لأن جبريل صاحبه لبى له كل طلباته وخاصة من ناحية النساء بل أباح له عددا أكثر من العدد الشرعى وبالاضافه الى من توهب نفسها له خالصه ..يعنى بغدده من النساء . انتهى - عارف يا ذكى : ذكاوتك طافحه مثل أغلبكم أن لم يكن جميعكم ..تخبط الكلام وتكتب التعليق دون أن تفهم ما تعلق به ..وهذا من حظ القراء والمعلقين كى نستمتع وأياك تفتكر أننى أقصد المتعه بتاعتكم . تحياتى يا ذكى .

الى السيد وزير الثقافه والمحلل السياسي وبعد التحيه :
فول على طول -

فلسطين والفلسطينيون وأولهم قادتهم هم سبب خراب البلاد.الفلسطينيون كانوا سبب خراب لبنان - ومعهم الذين أمنوا من دول الجوار لأسباب ذكرتها من قبل عدة مرات - وسبب الحرب الأهليه فيها وسبب كبير فى تسليح حزب اللات - حجة حزب اللات هو مقاومة اسرائيل ولذلك يحمل السلاح وهى حجه واهيه بالطبع - وبعد أن خربوا لبنان اتجهوا الى الكويت وخربوها أيضا وفرحوا جدا عند احتلال صدام للكويت ..لا تنسى ما فعلوه فى الأردن ومعركة أيلول وخربوا مصر وأفقروها وأدخلوها فى 4 حروب ولم يتمر فيهم كالعاده ..وخربوا بقية البلاد العربيه وأعطوا حجه للطغاه والعسكر لكتم أنفاس الشعوب والتخلى عن الاصلاح بحجة لا صوت يعلو صوت المعركه . لا تنسي أن كل فريق من أتباع خير أمه فى لبنان استعان بأهله وعشيرته ..يعنى الشيعه استعانونا بايران واهل السنه والجماعه استعانوا بالدواعش من دول الجوار وأقصد دول الجوار وهم دواعش بالطبع ..الخ الخ . يعنى كل فريق استعد كى يقضى على الكفار فى لبنان ورئيس لبنان الكافر بالطبع . وكما أن أهل السنه والجماعه يؤيدون الخلافه السنيه كذلك الشيعه يؤيدون المهدى المنتظر الايرانى ..ومسلم ماليزى أفضل من مسيحى مصرى كذلك شيعى ايرانى أفضل من مسلم سنى ..يعنى جات على الشيعه ؟

الخايب والمتعوس وما بينهما والخاين والمخيون منذ قرون
بسام عبد الله -

بالتأكيد، ثقافة أبناء الرب من أرثوذكس مصر المبنية على العنصرية والحقد والتعالي والخيانة والتآمر والغدر، وإعتبار أنفسهم الوحيدون هم أبناء الرب وغيرهم من البشر أبناء إبليس حتى وإن كانو مسيحيين كاثوليك وبروتستانت، هذه الثقافة الدونية الخبيثة لا تبني بل تهدم الأوطان. خذ يا ابن الرب يا مردخاي فول هذه بضاعتك . أرثوذكس العالم وخاصة بتوع مصر الشنوديين الإرهابيين عبدة الأصنام ، غير قابلين للاصلاح أو التعديل نتاج الخزعبلات والشعوذة والمخدرات التى يتعاطونها .. يستعطفون العالم ويطلبون الحماية من المسلمين ولكن أغلب ان لم يكن كل دول العالم لديها مشاكلها الداخلية وأصبح التدخل الخارجى لإخراجهم من محنتهم ومصائبهم وويلاتهم ترف لا تقدر عليه أى دولة الآن وأيضا غير مفيد بل يأتي بالضرر وخاصة على الدولة التى تغامر بمد يد العون لهم لأن الجميع بات يعرفهم بأنهم أهل حقد وغدر يعضون اليد التي تمتد إليهم بالاضافة الى المحاولات العديدة وعدم احراز أى نتائج ملموسة لحل النزاعات المتأصلة بينهم منذ الفي عام وهذا ما فطن إليه العالم كله الآن وعلى رأسهم الفاتيكان.. وبناء على ذلك سوف يترككم العالم لمصيركم المحتوم والمشؤوم ولن تتكرر أخطاء المسلمين الذين أنقذوكم من إبادة الرومان فطعنتموهم بالظهر. بالطبع هذة ليست أمنياتنا ولكن واقع ولا تريدون رؤيته ومن يراه لا يريد أن يصدقة على طريقة العار والإنكار الذي اعتاد عليهما أتباع يهودا الإسخريوطي وشنودة ..يعرفون أنهُ عار ويفضلون أن ينكر ويعتقدون أنهُ تخلص من بلاويهم ومصائبهم . بعد الحرب العالمية الثانية أدرك العالم أن أفضل الطرق هو التسامح والتفرغ للبناء ونبذ الحروب ولكن بعد أن أتت الحروب على الأخضر واليابس ... هل يحتاج الأرثوذكس إلى حروب صليبية طاحنة بينهم وبين الكاثوليك أصحاب الدين الحق كى يتعلموا ويعودوا إليه؟ طبعاً لا، لأن المطران جورج خضر الذي خبزهم وعجنهم وعرف أسرارهم وخفاياهم قال أن إصلاحهم مستحيل، وأنهم لو إستلموا السلطة ليوم واحد لقتلوا المسلمين جميعاً ليتفرغوا بعدها لإبادة الكفار الكاثوليك حسب معتقداتهم. ونحن واثقون بأنهم لم ولن يتعلموا شيئا منذ أن تاهوا في صحراء سيناء وحتى اليوم غير الغدر والخيانة وقتل الرهبان لبعضهم البعض بوحشية رجال الكهوف وزارعة الحشيش بين القلايات. تحياتنا دائما .

متى تكفوا عن التدليس يا ابناء الرب ربكم لن يشفيكم لأنه وعدكم ببحيرة الكبريت والأسيد في الحياة الأبدية لعصيانكم وصاياه وتعاليمه
بسام عبد الله -

يا ابناء الرب ما تكتبونه من سباب وشتائم على الإسلام والمسلمين يؤكد أنكم مرضى نفسياُ وعقيمي الفكر والفهم. لا تدركون ولا تعون ما نقول وما تقولون همكم الوحيد هو النيل من الإسلام والمسلمين . تكرهون كل من حولكم حتى أنفسكم، وهذا واضح من تعليقاتكم التي تكتبونها على كل مقال فقط لتشفوا غلكم وحقدكم ولؤمكم ليس على المسلمين بل على البشرية جمعاء. لماذا حاخاماتكم يرضعونكم هذا الكم الهائل من الحقد والكراهية ومن المهد إلى اللحد؟ ماذا فعلتم أنتم من أجل أنفسكم والآخرين؟ غير بث الحقد والكراهية ونفث الشرور؟ المفهوم الوحيد عن الايمان والتربية والأخلاق عند قساوسة الذين فجروا وفسقوا هو اقتلوا بعضكم بوحشية رجال الكهوف، واشتموا معتقدات الآخرين من غير أتباع شنودة، واغتصبوا الأطفال وارشموا النساء واسرقوا الأموال وبيعوا السماء. وكما قال شنودة الثالث أصبحنا أمة من الغثاء ... واضح جدا أن الارهاب والإغتصاب والرشم والقتل والحقد والكفر والغدر كلها من تعويذات فلتاؤوس وحتى بعد 20 قرنا لم يفطن أحد الى الأسباب الحقيقية لفجور أتباع شنودة ممن ينطبق عليهم القول من لا يستعمل عقلة سوف يفقدة ....أو نظرية داروين العضو الذي لا يستعمل يضمر ويزول . حقيقة فان العقل نعمة ولكن المجرمين مأمورين بعدم استخدامة أمام الوصايا والتعاليم الموبوءة لأسفار التلمود ولذلك سيبقى الحال على ما هو عليه عند الفاسقين بل سيسير للأسوأ . ربكم لن يشفيكم لأنه وعدكم ببحيرة الكبريت والأسيد، أي جهنم في الدنيوية وجهنم في الأبدية لعصيانكم تعاليمه ووصاياه يا راسبوتينات الحقد والكراهية .

قليل من العقل وفتح البصر والبصيرة لا يضر يا ابن الرب يا مردخاي فول يا راسبوتين الحقد والكراهية
بسام عبد الله -

عليك يا ابن الرب يا مردخاي فول تسبيع فمك قبل أن تذكر القرآن والإسلام ورسوله العظيم وصحابته على لسانك وغسله سبع مرات الأولى بالتراب والثانية بالرمل والثالثة بالرماد والرابعة بالصابون والخامسة بالديتول والسادسة بالكلور والسابعة بالأسيد حتى يكون طاهراً لأن الطهارة نصف الايمان عند المسلم. يُخَيّلْ لمن يقرأ تعليقاته عندما يتحدث عن الدين الإسلامي وكأنه مسيلمة الكذاب، وعندما يتحدث عن الدين المسيحي وكأنه المسيح الدجال، عندما يتحدث عن السياسة الاوربية والامريكية وكأنك لاجيء مكسيكي في امريكا غير شرعي يقيم في أقبية مترو أنفاق نيويورك مع المشردين ويتجهبز عليهم ، وعندما يتحدث عن السياسة العربية وكأنه المعتوه القذافي، وعندما يتحدث عن الصهاينة وكأنه كهانا، وعندما يتحدث بالطب وعن الفيروسات الكورونية كأنه خاله جرجس العطار مخترع اللبوس ويتهم العرب بالتخلف وكأن الشنوديين أولاد الرب صنعوا حضارة في مصر، ولم يقتل رهبانهم الأمس بعضهم البعض بوحشية رجال الكهوف ويتحدث عن الشعوذة وهم مخترعيها وكأنهم لا زالوا يعيشون في عصر النياندرتال ويؤمنون بالخزعبلات والشعوذة وتعويذات فلتاؤوس التي تشفي المرضى وتحل الرقاب من المشانق بربط الخرق ورمي القصاصات الورقية على قبور المشعوذين وبالنور المقدس والكفن المقدس والصليب الخشبي المقدس وحذاء القساوسة والرهبان المقدس وبسطار العسكر المقدس ويصدقون أن الأصنام تدمع وتفرز زيتاً ودماً، ويرون أشباح بالليل تظنون أنها ظهور للرب وأمه، وأن الجبال تنتقل بالصلوات والشعوذات. كانوا دائماً حجر عثرة في مصر يضعون العصا في عجلات التطور لم يحققوا أي تفوق ولا نجاحات ولا فائدة منهم للدولة التي يأكلوا من خيراتها. انحطاط وتخلف وهمجية.

سيتوقف نعيق الغربان عندما يدرك الصهاينة وأذنابهم أن أرض الميعاد أسخف اسطورة وكذبة في تاريخ البشرية
بسام عبد الله -

فلسطين هي قضية كل إنسان حر على وجه الأرض وليست قضية شعب بحد ذاته ، وستتحرر إن عاجلاً أم آجلاً لأن إسرائيل دولة عنصرية بنيت على وهم واسطورة أرض الميعاد المتناقلة والمتواترة عن أساطير وقصص خيالية صينية قديمة، والدليل هو ما أكده العديد من علماء الآثار والتاريخ، فقد تلقت اسرائيل صدمة كبيرة، عندما أعلن عدد من علماء التاريخ اليهود، داخل الجامعات الإسرائيلية، أن ارض الميعاد (فلسطين)، ليست حقا للإسرائيليين، وهو ما اثار عاصفة من الاستياء، لدى العديد من الدوائر الصهيونية، خاصة الدينية اليهودية منها، على وجه الخصوص. كان البروفيسور اليهودي الامريكي (أبراهام دوني)، قد ألف كتابا بعنوان: (البدايات والنهايات لدولة اسرائيل) أكد فيه، انه استعرض في هذا الكتاب، قضية أحقية، من في هذه الأرض، (ارض فلسطين المعروفة باسم إسرائيل)، وتساءل؟ هل هي للإسرائيليين حقا؟ أم للفلسطينيين؟ واستعرض العالم اليهودي المتخصص في مجال الآثار، العديد من المصادر الأثرية من مخطوطات البحر الأحمر، ومخطوطات البحر الميت، وما يعرف بمخطوطات (الجنيزا) اليهودية وآثارا أخرى، توصل من خلالها، إلى استنتاج وحيد، وهو ان بني إسرائيل، عقب خروجهم من مصر، بقيادة نبيهم موسى، لم يتجهوا الى فلسطين، بل اتجهوا الى المكوث في الصحراء، لأكثر من أربعين عاما، (كما يؤكد القرآن الكريم ذلك، في سورة المائدة) . (قال فإنها محرمة عليهم أربعين سنةً يتيهون في الأرض فلا تأس على القوم الفاسقين (المائدة :26). أضاف البروفيسور اليهودي، ان التاريخ وأدلته الثابتة، تؤكد ان بني إسرائيل، حاولوا دخول ارض فلسطين عدة مرات، ولكنهم فشلوا، بسبب دفاع أهلها الفلسطينيون عنها، مؤكدا أن مملكة يهوذا (اسرائيل الجنوبية) التي يتحدث عنها العهد القديم، والتي أقيمت عليها دولة اسرائيل الحالية، كانت مسكونة بأهلها الفلسطينيين.

الاسلام و المسلمين
عبدالرحمان -

لا يوجد في الاسلام سنة وشيعة يوجود مسلمين اومشركين ..فاختر لنفسك مكاناً ..

ما يعجبني في فول
بهلول -

يعجبني في فول إنه واضح وصريح ولا يداهن ولا يجامل. بالطبع كلماته تنزل كالصواعق على رؤوسنا جميعاً لكننا بدل أن نرجع إلى عقولنا لنعرف أسباب كوارثنا ومشاكلنا لنضع الحلول الناجعة التي على رأسها نبذ التفرقة تأخذنا العزة في الإثم ونتهجم على فول الذي يواجهنا بحقيقتنا المخزية. أهم سبب طرحه فول في تعليقه هنا هو إننا جميعاً شيعة وسنّة وما يطلق عليها فصائل التحرير لاعمل لها سوى محاربة بعضها بعضاً بحجج واهية [كتحرير العراق يمر عبر القضاء على الحشد الشعبي وتحرير لبنان يمر عبر القضاء على حزب الله] وهذا هو سرّ هزائمنا؛ السني لايستهدف إلا الشيعي وبالعكس والقومي يحارب الشعوبي وبالعكس والمتديّن يحارب العلماني وبالعكس وما دمنا هكذا فخرابنا في ازدياد وشقاؤنا في اضطراد.

هل معقول ما نرى و نقراء ؟؟؟؟
اميى اعرابى عير اقى -

كنت اشك ان هناك قارئ ما فى زاوية ما من العالم يمنع الكاتب من الكتابة : مرة يهاجمه كى يخاف منه و لا يكتب عن الكورد و حقوقهم ، مرة ان لا يكتب عن اسرائيل ، و مرة ان لا يكتب عن اردوغان ، و مرة ان لا يكتب عن السنة , و مرة ان لا يكتب عن الشيعة ، و مرة ان لا يكتب عن الجوع فى العيراق , و مرة ...و مرة ... و مرة ..... هل صحيح ما ارى ام اننى احلم ؟؟؟!!!.... هل يعتقد انه فى العيراق كى يمنع ليس فقط الكتابة بل كل شئ ؟؟؟!!!.....

الباطنية والنفاق هما أساس عقيدتك يا ابن الرب.
بسام عبد الله -

الإسلام واحد يا فول، والخلاف بين السنة والشيعة العرب يمكن تشبيهه بالخلاف بين الكاثوليك والبروتستانت نظرياً أما فعلياً فهو أقل بكثير لأن كلاهما يتمسك بأهل البيت والخلافات ليست جوهرية إذا بقيت دينية دون تسييس، بل على العكس الاختلاف لا يتعدى كونه اختلافا في الفروع والجزئيات، وليس اختلافا في الأصول. وهو ظاهرة صحية وفاتحة خير على المسلمين ذلك أنه أدى إلى إثراء كبير لأحكام الفقه الإسلامي في القضايا والوقائع نتيجة إعمال الفكر والفهم في اختيار الحكم المناسب المستنبط من المصدر المناسب، بل صار للمسألة الواحدة في المذاهب المتعددة أكثر من حكم لاختلاف نظرة الفقهاء للدليل ثم يترك الخيار للمسلم إختيار المذهب أما الخلاف بين الإسلام وديانة الخميني فيمكن تشبيهه بالخلاف بين المسيحية الكاثوليكية والديانة الشنودية، وكذلك بين ديانة السفرديم وديانة الفلاشا وديانة الأشكناز وديانة الحريديم. لأن الكنائس الشنودية صارت مرتعاً لبث الفتن والدسائس بين مكونات المجتمع في الداخل والمهجر كونها بؤر لزرع الحقد والكراهية والعنصرية. الخميني أصله هندي سيخي ( وهذا ليس تحقير للهنود أو ديانتهم بل للدلالة على تجنيد غير مسلم ) وهو قرين شنودة الغجري اليوناني الصهيوني ونتنياهو البولندي وجدك مئير كهانا. الخمينية ليست شريعة ولا علاقة لها بالإسلام وهي طقوس مجوسية وهندوسية وحسينيات معيبة وتجمعات دينية حاقدة وموبوءة، تماما كما قال قداسة بابا الفاتيكان عن الأرثوذكسية بأنها تجمعات دينية وكنائس معيبة بوثيقته الشهيرة ولا علاقة لها بالديانة المسيحية وأبلغ وصف لهم هو الذي صدر عن المطران جورج خضر الذي قال : “إله العهد القديم إله جزار وأنا أكفر بهذا الإله الجزار” ولو كان الأقباط هم الأغلبية في مصر لأحرقوا المسلمين جميعاً سنة وشيعة وكذلك الكاثوليك. الخلافات بين الكنائس الرئيسة الثلاث الكاثوليك والبروتستانت والأرثوذكس أكبر بكثير من الخلافات بين الطوائف الإسلامية وتتجاوز حد التكفير لتصل إلى حد الإبادة وحتى داخل الكنيسة نفسها وخاصة الشنودية التي تعتبر المسلمين واليهود والبوذيين والسيخ وحتى المسيحيين الكاثوليك والبروتستانت وكل ما هو غير أرثوذكسي مصري أنهم كفار وأبناء ابليس ولا يدخلون الملكوت أو الجنة بل جهنم أو بحيرة الكبريت والأسيد حسبما ورد على لسان باباواتهم وقساوستهم ورهبانهم وعلى رأسهم شنودة وتواضروس وهذا موجود على يوتوب

الوقٌاد
متفرج -

الوقاد هو الذي يوقد النار والذي يوقد نيران الفتن والتفرقه والخلاف ، الوقاد عاده شخص مريض نفسيا جرى إهماله والاستغناء عن وجوده بسبب عدم كفاءته فيريد اعادة الاعتبار لنفسه تحت عنوان انا موجود لا ازال ، وكان المنطقه اليوم لا ينقصها الا اثارة خلاف جديد ، ومن المدهش ان الوقاد يقلب الحقائق ويزيفها وهو يعلم ذلك ، اما الذي دائماً يتحدث عن الذين آمنوا ويسخر منهم ومن إيمانهم ومن دينهم وينسب اليهم كل المصائب فانه ينسى ان بيته من زجاج لانه حاقد جداً جداً جداً وحقده اعمى بصيرته رغم انه يعلم بان معظم ما ينتقدهم فيه هو باطل وغير موجود ، انه يركز على آيات تم نسخها في القرآن ويتجاهل الأحكام النهائية ، مثلا يتجاهل ( لا اكراه في الدين ) ، لو كان هناك اكراه في الدين لما بقي لا هو ولا اجداده ولا مسيحي ولا يهودي في البلاد التي فتحها الذين آمنوا ، مثلا عمرو بن العاص فتح مصر وحكمها وهو من الذين آمنوا ولم يفني الذين ( كفروا ) هم باقون الى اليوم ومنهم ذلك الحاقد الشاتم ، لولا عمى حقده البصر بان الذين آمنوا هم الاغلبيه هذه الاغلبيه مكونه من الذين كانوا كافرين ( حسب تعبير الحاقد ) ودخلوا في إيمان الذين آمنوا ، هذا هو الذي جرى في بلاد الشام ومصر والعراق و... ، لولا عمى بصيرته جراء حقده لأدرك ان عدد اقراء جيوش الذين آمنوا عندما سيطروا على تلك البلاد ومنها مصر كان قليلا جداً ولا يمثل الا نسبه لا تذكر من عدد سكان تلك البلاد ، وتوالت على تلك البلاد حكومات لاتعد ولا تحصى من الذين آمنوا ولم يفتكوا باللذين ( كفروا ) لان إيمانهم يمنعهم فلا اكراه في الدين ، لولا ذلك ولو كان كلام ذلك الحاقد صحيحا لما راينا لهم اثرا اليوم ، لله در الحقد ما اعدله ، بدأ بصاحبه فقتله ، انه يموت بغيظه كل يوم مئات المرات وسط الذين آمنوا وهو يراهم لا يعيرونه اهتماما ، ليس له الا لسانا بذيئا وتربيه حاقده ورثها عن حاقدين .

هل الفول على طول يسبب هذا الغباء ؟
متفرج -

كثيرون ياكلون الفول ، لكن هناك واحد ياكله على طووووول ، هذا كما يبدو سبب له فقدان الفهم وأعمى بصيرته بحيث لا يستطيع ان يناقش او يجادل بموضوعيه وتحول الى حاقد متطرف وهو يشاهد ويعيش عجزه التام وسط ( الذين آمنوا ) ، اولئك يؤمنون بالكتاب كله ويؤمنون بان عيسى عليه السلام هو رسول الله وليس ابنه ، ومع ان استمرار اكل الفول على طول اعمى بصيرته عن ان اليهود هم الذين زعموا انهم صلبوا المسيح فانه يصدقهم و يظن انهم فعلوا ذلك اي انهم صلبوا ربه !! ويهابهم ويسايرهم ويقف مؤيدا لهم ونصيرا خوفا منهم وهلعا ، اليسوا من صلب ربه ؟ فما بالكم بفول ضعيف لا حول له ولا طول يعيش بين اللذين آمنوا ؟ شتائمه المكرره تحولت الى مضحكه لانه يموت بغيظه كل يوم مرات عديده وهو يرى الذين آمنوا حوله لا يعيرون حقده اهتماما ويشعر انه لا شيء ، ويجتر كلمات حاقده حفظها ، أعمامه وعماته وأخواله وخالاته تحولوا الى الإيمان من عهود فسكان مصر البالغ عددهم مائة مليون معظمهم من الذين آمنوا ، هم لم يهاجروا الى مصر ، انهم اهلها وأبناءها الأصليون إنار الله قلوبهم بنور الإيمان وجعلهم من الفائزين ، السلاله الفوليه ظلت في عمى بصيرتها تتلظى بنيران حقدها ، اعرف بعضا منهم اسلم حتى يتمكن من الطلاق ، وحتى يتزوج ، كان إسلامهم في البدايه لغايه ولكنه تحول بعد ذلك الى اسلام حقيقي بعد ان رأوا الفرق بين النور والظلام الذي كانوا فيه ، عسى الله ان يهدي ( فولنا ) الى سراطه المستقيم ويشفيه من أمراضه النفسيه وكوابيسه ويصبح من الذين آمنوا .