فضاء الرأي

الجنس سر الحياة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تقريبا كتبت فى كل أو جل شئون الحياة سياسه وفنون واجتماع واقتصاد وحتى الفلسفه، لكن ظلت الكتابه عصيه فى هذا التابوه المبهم لاسباب كثر نعلمها نحن سكان هذه البقعه من الجغرافيا، فالموضوع شائك فبمجرد الخوض فيه سرعان ما تتداعى مشاعر الخجل والخوف والتردد وكأننأ فى حقل ألغام رغم أنها الغريزه الساميه التى خلق بها الكون ولا زالت الوحيدة المسئوله عن اعماره واستمراره بشرا وحيوانا وطيرا.

نعم ظل الخوض فى هذه الجدليه الانسانية عصيا لكن العقود السبعه التى نحملها على كاهلنا شجعتنا ، فقد ضمرت الغدد وانعدم أو كاد تدفق تلك المركبات السحريه التى تثير مراكز الاشتهاء ،وأصبح النظر للموضوع وبحثه من منطلق الوصف والبحث والتأمل والاستقصاء المحايد فقط لاغير.

فعندما يحين موعد ضخ الغدد للمركب السحرى فى الشرايين الغضه وتتحدد الهويات وتتبدل الاصوات وتنمو شوارب الصبيان وتتشكل تضاريس أجساد الصبايا ،ومن ثم تبدأ رحلة الصراع الازلى المرير بين الغريزه التى بدونها ينقرض الجنس البشرى وبين منظومة الانضباط الاخلاقى التى بدونها تتحول المجتمعات الى غابه .

وفى رحله الحياه واطوارها الحتميه تركت هذه الصنعة الالهيه بصمة فى كل مرحله من مراحل حياتى ففى طفولتى ترك مشهد تحلق الاطفال فى قريتنا حول مشهد ذكر وانثى كلب فى حالة تزاوج أقول ترك هذا المشهد أثرا عميقا وربما عنيفا فى ذاكرتى الساذجة ايامها واعتقد انه لازال حتى بعد كبرت وعرفت تفسيره البيولوجي،وفى أولى خطوات الولوج الى سنى المراهقه الأولى تركت تجارب الأندفاع الفطرى والغريزى الحاد اثرا عميقا وتركت ندوبا فى النفس والذاكره ولازال طعم ورائحة ونكهة التجارب الأولى ملتصقا فى سقوف الحلوق والجماجم ، وتظل لذة التجربة الاولى متحوصلة فى الذاكرة لاتمحوها مؤثرات السنين مهما طالت ​حتى لو كانت مجرد اختلاس نظرة أو لمسه أو لحظات مسروقه اكتشفنا فيها ذواتنا الفطريه التى لم نكن نعلم عنها شيئا.

ويرتبط الجنس بالحب كتوأم ملتصق فلا جنس طبيعى بين رجل وامرأه دون رغبه أى دون حب حتى لو كانت لحظة عابرة لكنها ضرورية لاتمام علاقه تنتج كائن حى ،وهى العلاقة الازليه الطبيعيه بين رجل وامرأه هذه العلاقه التى يعتقد البعض أن وظيفتها التناسل فقط وهى كذلك فالحيوان نعم،لكن فى الانسان لها وظائف أخرى والا بماذا نفسر استمرار الرغبه الانثويه حتى بعد انقطاع الحيض بعقود وكذا تظل الرغبه كامنه فالرجل حتى بعد أن لا تستطيع غدده انتاج حيوان منوى واحد ،فهى علاقه بيولوجيه معقده ومهمه للانسان لصحته ونفسيته والمباحث كثيرة لا حصر لها فى هذا المضمار.

وفى مجتمعاتنا يتأرجح تقييمها بين الدنس والقدسيه بين النجاسة والطهر بين العفة والعهر، وهذه التصنيفات أوالتوصيفات هى تعابير جغرافيه بحته مرتبطة بمحل الواقعه وثقافة المجتمعات حيث تتراوح بين الحريه والرضا وبين الزنا والاغتصاب بين من منكم بلا خطيئه فليرمها بأول حجر وبين الذبح على عتبات الشرف المهدور.

ويظل الجنس فى ثقافاتنا مرتبط بالنجاسه والدنس والخطيئة والذنب والائم وكل الموبقات انه الجنس انه الحب انه العشق انه الغرام انه منشئ الكون انه الحافز الاول لاستمرار الحياه والسعى فيها انه الحافز الاول كى يمشط رجل سبعينى شعره أمام مرآه وتضع المرأه مساحيق التجميل وتكحل العيون انه الجنس سر الحياه .

​​​​

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
قصص الف ليلة وليلة
بسام عبد الله -

موضوع شيق يمكن أن يكتب معلق واحد عنه مئة تعليق ولا يشبع رغبته، وسأبدأ بالجنس في الكنيسة وبعدها بالملك سليمان وعدد زوجاته مروراً بزكريا التسعيني الذي تزوج طفلة الإثنا عشر ربيعاً حتى حكم العسكر وإغتصاب الحرائر. ورد تحقير المرأة بالكتاب الذي تدعون أنه مقدس. فقد ظلت المرأة في المسيحية ينظر لها باعتبارها قاصرا وحتى بداية القرن الثامن عشر كانت المرأة وفق الديانة المسيحية، وخاصة عند أرثوذكس مصر، لا مكان لها ولا ادنى قيمة، بل تباع وتشترى، وقد جاء في القانون الانجليزي عام 1805 كان يبيح للرجل ان يبيع زوجته، وقد حدد ثمن الزوجة بستة بنسات، وتذكر كتب التاريخ ان الكنيسة نفسها كانت تبيع النساء، وفي حادثة تقول ان احدى الكنائس البريطانية باعت امرأة ب (شلنين) لانها كانت تعيش عالة في بيت الرب. قام القس برسوم المحرقي بممارسة الفاحشة بالنساء في الهيكل لمدة 15 عام حتى أنه زنى ب5000 أمراه مسيحيه وقام بتصويرهم ولم يتكلم أحد حتى نشرت الجرائد بعض الوقائع. كتبت إحدى الصحف نتحفظ على اسمها ما يلي : فاجأنا مينا الصموئيلي أسقف دير الأنبا صموئيل بتفجير العديد من المفاجآت بقوله أن شخصيات أرثوذوكسية كبيرة يتبادلون الزوجات فيما بينهم في حفلات جنس جماعي واشار إلي انتشار زني المحارم بين الأرثوذوكس ؟! وهناك رهبان لهم سقطات رهيبة واعمال سرية وارسلت لقداسة البابا تواضروس عن مجموعة من الرهبان يرتكبون الخطيئة في مدينة نصر ومصر الجديدة وإحدي المحاميات قالت لي أن أحد الآباء الكهنة قال أنه لن يهدأ له بال حتي يمارس معها الجنس رغم أنها مازالت بكر. ألقت الشرطة القبض على قسيس سابق في أبرشية تابعة للكنيسة الإنجيلية اللوثرية ووجهت إليه والى متواطئين معه تهم تتعلق بإقامة علاقة جنسية مع فتيات صغيرات. كوكو كوكو ستعود شهرزاد للكلام المباح في تعليق آخر قبل الصباح..

الى البائس دائما والغبى منه فيه والكذاب على طول
فول على طول -

السيده العذراء - هل تعرف معنى عذراء ؟ - أى لم تتزوج ..واذا كنت لا تعرف كتبكم فهذه مصيبتكم الخاصه ..وهى أطهر نساء العالمين والقران لم يذكر اسم أى سيده أو يصفها الا السيده العذراء ..فهمت ؟ أنت كذاب على طول وغبى منه فيه ولذلك لن نتوقف عن الطرق على رأسك الخاويه . السيده العذراء كانت نذيره للرب - أى لن تتزوج ..فهمت - وكانت تقيم فى هيكل سليمان ولما حان وقت خروجها من الهيكل كان لابد أن تكون فى رعاية رجل وخاصة أن والديها توفيا ..فهمت ؟ وتم اختيار الرجل التسعينى كى يرعاها فقط كابنته - طبعا التبنى ممنوع عندكم ورسولكم الكريم سطا على زوجة ابنه زيد بالتبنى انتهى-أتحداك أن تأتـى بأى نص من أى كتاب من اليهوديه أو المسيحيه يقول أن العذراء تزوجت ..تألبفك مفضوح مثلك وخايب أكثر منك ...انتهى - سليمان الحكيم فعلا تزوج بألف زوجه وسريه وكانت هذه من سقطاته الكبرى وهذا ضد الشرع ولم يدعى أن جبريل أباح له ذلك مثل صاحبكم والكتاب المقدس سجل أخطاء كل الأنبياء ولم يتستر على أحد - عكس كتابكم وتفاسيركم تحاول دائما تجميل القبيح وصاحبكم يستعين بجيريل دائما كى يلبى له طلباته ..مساكين - وسليمان اعترف وتاب ندم واعتزل الحياه تقريبا فى أخر أيامه وكتب أجمل سفر وهو نشيد الأنشاد وهام حبا فى الله ..فهمت ؟ انتهى - الديانه الوحيده والقانون الوحيد فى العالم الذى أهان المرأه هو الاسلام ولن نسرد لكم نصوصكم التى تؤكد ذلك فهى معروفه للعالم كله ..انتهى - بقية بذاءاتك لا تستحق الرد . يتبع

تبادل الزوجات فى الشرع الحنيف
فول على طول -

تبادل الزوجات بين الصحابة تاريخ اسود من الجنس الاسلامي زوجات الصحابةمن غرائب ما كنت أسمعه قول غالبية الناس عن المسلسل الأمريكي(الجميل والجريئة) بأنه من أوله لآخره فسق وفجور, فهذا يتزوج من تلك ومن ثم يتركها ويتزوجها آخر وهكذا, وهم لا يدرون بأن العرب طوال عمرهم حتى اليوم يمشون على هذه السنة, وأولهم صحابة الرسول الذين كانوا يتزوجون من المرأة الجميلة ويطلقونها لتحل لصحابي آخر، والدليل على ذلك زواج أغلب الصحابة وطلاقهم. ولو كان في عهدهم مجلات ساخرة لتصدرت المجلات وأغلفتها صورا لعبد الرحمان بن عوف ولعاتكة ولتماضر وللزبير بن العوام ولعمر بن الخطاب، الملك العربي الوحيد الذي كانت سمعته النسوية أسوأ مما تتخيلونه بين النساء.و قصة هند بنت النعمان بن المنذر مشهورة عن تاريخ العرب التي تزوجت من الحجاج بن يوسف الثقفي وحين بلغ جمالها عبد الملك بن مروان أمر الحجاج بطلاقها-باتفاق سري- فطلقها الحجاج وتزوجها الخليفة , حتى أن المغيرة بن شعبه طلبها في آخر أيامها وكانت عمياء لا ترى فرفضته قائلة: ماذا تفعل عمياء بأعور ما خطبتني اليوم لجمالي ولا لمالي ولكن لتتشرف بين العرب وتقول أنك تزوجت من ابنة النعمان بن المنذر.ويقول المؤرخون العرب: عاشا الزبير بن العوام وزوجته أسماء بنت أبي بكر حياة سعيدة مثل قصص ألف ليلة وليلة دون أن تغضب زوجته بزوجها وجه ألله ودون أن يغضب بزوجته وجه الله . ولكن السؤال الأهم الجدلي الديالكتيكي الذي يطرح نفسه بقوة: لماذا انتهت تلك السعادة بالطلاق بعد خلافة عثمان، إذا كانوا سعيدان بحياتهما؟إن تلك السعادة انتهت بزواج الزبير عليها من ثماني نساء. ويقال بأن الزبير بن العوام تزوج أول ما تزوج من (أسماء بنت أبي بكر ) المشهورة بجملتها القوية للحجاج التي ذهبت مثلا: (أما آن لهذا الفارس أن يترجل!) واستولد منها الزبير(عبد الله بن الزبير) وطلقها في المدينة المنورة بعد الهجرة وتزوج بعدها بثماني نساء, وعاشت أسماء 100 عام عُميت في نهاية السنوات الأخيرة من حياتها نابذة مجتمع الرجال, حتى أن ابنتها (خديجة الكبرى) بنت أسماء تعاقب عليها عدة أزواج وواحد منهم تزوجها مرتين:عبد الله بن أبي ربيعة ,و جبير بن مطعم بن عدي, . عبد الله بن أبي ربيعة للمرة الثانية وعبد الله بن السائب ..يتبع

تبادل الزوجات فى الشرع الحنيف
فول على طول -

ان تاريخ ملكات الجمال في مكة والمدينة كان متعبا جدا ويحمل عناوين ساخرة وكان الصحابة الأجلاء لا يتوانون عن إظهار وجههم الآخر المحب للنساء فكان أغلبهم (دنجوانات) و(زير) نساء. ابنة الزبير(رملة) وأمها(الرباب الكلبية)تعاقب عليها أيضا زوجان, وابنته (هند) وأمها أم خالد تعاقب عليها زوجان. فإذا كان الإسلام دين رحمة وتسامح وعدل بين النساء فلماذا كانت تكثر حالات الطلاق بين الصحابة وأزواجهم؟ وكانت الأخبار تتناقل بين الناس كالمنشيتات العريضة هذا اليوم: عاتكة تتزوج من جديد زوجها الخامس, وأيضا: الزبير بن العوام يطلق زوجته(أم كلثوم بنت عقبة) لتتزوج من عبد الرحمان بن عوف ..و..آخر خبر: تماضر بنت الإصبغ تتزوج عبد الرحمان بن عوف ومن ثم يطلقها لتحل للزبير بن العوام, وعنوان جديد: تماضر على كرسي الاعتراف , عاتكة تقول: إشاعات كله إشاعات ..وعنوان آخر مفاجأ: مفاجأة الموسم: الزبير بن العوام يتزوج من طليقة عبد الرحمان بن عوف,وعنوان خطير: هل هذا تبادل للنساء؟ وعمر بن الخطاب يهدد علي بتزويجه غصبا من ابنته أم كلثوم, وعمر بن الخطاب من جديد يتزوج امرأة من غير موافقتها, ولو كان في أيامهم فساد لتمت ملاحقة عمر بن الخطاب بتهم كثيرة على فساده , ومن المفارقات الغبية في كتب التراث قول المؤرخين الجهلة بأن: الزبير رضي الله عنه لا يرفض الزواج من المطلقات فقد تزوج من (تماضر بنت الأصبغ)وكانت بحق ملكة ابنة ملك,التي طلقها عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه ولا يخطر في بال هؤلاء الجهلة بأن تماضر كانت من أجمل نساء الأرض وكان يلهث خلفها كل من يعرفها ونستطيع أن نشبهها اليوم بنجمات الاستعراض والإغراء في هوليود وأوروبا..يتبع

تبادل الزوجات فى الشرع الحنيف
فول على طول -

الحقيقة هنالك مؤامرة كان يديرها الصحابة على النساء بحيث عبد الرحمان بن عوف يتزوج من أجمل نساء العرب سنة أو سنتين أو ثلاثة ومن ثم يطلقها ليأخذها الزبير بن العوام لترقد تحته سنة أو سنتين كما ترقد الدجاجة فوق البيض وحين يمل منها ويزهق منها ويزهد فيها فيطلقها لكي تفسح المجال لغيره من الصحابة في اقتنائها وليفسح لنفسه بأن تدخل بيته امرأة أو ملكة غيرها على سنة ألله ورسوله, فقد حدث هذا ، إذ تزوج عبد الرحمان بن عوف من طليقة الزبير بن العوام وهي(أم كلثوم بنت عقبة) وبنفس الوقت تزوج الزبير بن العوام من طليقة عبد الرحمان بن عوف وهي)تماضر بنت الإصبغ.وهذا أسلوب خاص في تبادل النساء والجواري والإماء.وحين بلغها قول عبد الرحمان بن عوف: ما سألتني امرأة من نسائي الطلاق إلا طلقتها أرسلت إليه(تماضر بنت الإصبغ) تبغي الطلاق فقال للرسولة حتى تحيض ولما حاضت قال حتى تطهر وماطل في طلاقها وأخيرا طلقها وهو على فراش الموت وما زالت في عدتها فأورثها عثمان بن عفان من ماله لأنها كانت على عدتها. في المدينة.و تزوجت (أم كلثوم بنت عقبة) من أربعة صحابة، وهم من أعظم الصحابة. فتزوجت حب رسول الله زيد بن حارثة الذي قتل يوم مؤتة ، وبعد مقتله تزوجت من الزبير بن العوام، وولدت منه زينب ثم طلقها، فتزوجت مرةً أخرى من أغنى الصحابة كما قلنا وهوعبد الرحمن بن عوف فولدت له إبراهيم وحميداً وإسماعيل، وعندما توفي عنها، تزوجها عمرو بن العاص ، وقد توفيت بعد شهر من زواجه.وقد جاء أجلها(في خلافة علي...يتبع

تبادل الزوجات فى الشرع الحنيف
فول على طول -

كذلك تزوج الزبير بن العوام من طليقة عبد الرحمان بن عوف ومن ثم تزوج عبد الرحمان من طليقة الزبير (أم كلثوم بنت عقبة), وهذا لا يختلف عن التبادل غير الشرعي للنساء الذي يتم الآن بصورة متخفية ومكثفة وغير ظاهرة عند أغلب الشرائح الاجتماعية, فالمسألة لو حسبناها من منطلق عقلاني لكانت عملية تبادل للنساء أو كأننا نشاهد فيلما أو مسلسل(الجميلةوالجريء),فعاتكة مرة في بيت الزبير بن العوام ومرة في بيت عبد الرحمان بن عوف, وهذه الظاهرة لم يبحثها الباحثون وسكتوا عنها, وقال المؤرخون أيضا.:الزبير كذلك لا يمانع في الزواج من الأرامل فقد تزوج على سبيل المثال من الأرملة (أم كلثوم بنت عقبة) والتي قلنا عنها قبل قليل بأنه طلقها ليتزوجها عبد الرحمان بن عوف, والسؤال الذي يطرح نفسه لماذا الكل يتناوب على أم كلثوم بنت عقبة وعاتكة وتماضر بنت الأصبغ! أفلا يوجد أرامل غيرهن قد مات أزواجهن في الحرب؟ والجواب واضح وهو أنهم يلهثون خلفهن فقط من أجل تحقيق المتعة الجنسية وكلهم يتبعون مدرسة نسوية واحدة تقتل الزوج لتتزوج من زوجته إن كانت زوجته جميلة, بل ويبيدون قبيلة بأكملها من أجل مصادرة أموالها وسبي نسائها كما حدث مع قبيلة (الحنفية) وهي قبيلة مالك بن نويره وزوجه ليلى وكذلك علي بن أبي طالب حين أخذ منها أجمل امرأة واستولد منها محمد بن الحنفية ,ويقال بأن : الأرملة عاتكة بنت زيد رضي الله عنهما وهي الوحيدة التي أستشهد عنها كل من تزوجوا بها وأول زوج لها هو :عبد الله بن أبي بكر وتزوجها من بعده كل إخوته وأشقاءه, وكان يقع في حبها كل من يتزوجها وكانت تشبه (كليو بترا) في حب الرجال لها ,وقتل زوجها (عبد الله بن أبي بكر) في الطائف فتزوجت من بعده :عبد الرحمان بن أبي بكر فقتل أيضا في الطائف وأوصاها أن لا تتزوج من بعده لشدة هيامه وحبه لها فكانت ترفض أي طالب لها حتى جاءها عمر بن الخطاب, وكان عمر بن الخطاب هو أكثر صحابي مكروه من قبل كل النساء القرشيات وكان لا يقع في نفس أي امرأة حتى وإن لم تجد رجلا يضاجعها ,فرفضته (عاتكة) لسمعته السيئة بين النساء ولقول القرشيات عنه بأنه يدخل البيت عابسا ويخرج عابسا, فأشار على ولي أمرها بأن يزوجه إياها غصبا من دون موافقتها أي من دون رضاها فزوجه إياها ودخل عليها وعاركها وقاتلها حتى في النهاية غلبها على أمرها ونكحها غصبا بعد جهد جهيد وحين خرج من بيتها متعباً ليلة دخلته عليها قال: (أف أف أف) وبعد أيا

تبادل الزوجات فى الشرع الحنيف
فول على طول -

وبعد أن قتل عمر بن الخطاب تزوج(عاتكة) محمد بن أبي بكر فقتل أو اغتيل اغتيالاً سياسيا في مصر بتوجيه رسمي من معاوية بن أبي سفيان , ويقال بأن الحسين بن علي بن أبي طالب تزوجها بعد الزبير وقتل عنها في كربلاء, حتى قالت العرب: من أراد أن يموت(او يستشهد) حسب تعبيرهم فليتزوج من عاتكة, وهي بعد زواجها الأخير من محمد بن أبي بكر رفضت الزواج وقالت: لو تزوجت جميع أهل الأرض لقتلوا فخطبها مروان بن الحكم ورفضت , وطلق الزبير ثلاث من زوجاته ليستبدلهن بزوجات جدد وذلك لكي لا يجمع بين خمس نساء أو خمس ملكات ووصيفاتهن والمطلقات هن: أسماء بنت أبي بكر الصديق وأم كلثوم بنت عقبة , وأم كلثوم تلك كان أول من تزوج بها زيد بن حارثة وبعد مقتله في مؤتة تزوجت الزبير بن العوام وطلقها فتزوجها عبد الرحمان بن عوف وعاشت في بيته ملكة ومات عنها الملك فتزوجها ملكٌ آخر وهو عمر بن العاص ومات بعد زواجه منها بشهر. وتماضر بنت الإصبغ وهي ابنة سيد القوم من (الجندل) من دمشق وأجمل امرأة دخلت على قريش فتوافد عليها القرشيون بعد زواجها الأول من عبد الرحمان بن عوف يسألونها أن ترشدهم على بنات عمها وخالها فكانت ترشدهم على كل ملكات الجمال, ومن شعر عمر بْن أَبِي ربيعة في تماضر :ألا يا لقومي قد سبتني تماضر جهارا وهل يسببك إلا المجاهرأرتك ذراعي بكرة بحرية من الأدم لم تقطع مطاها العوابر.فاستنكرت الملكة أنها تعرفه ويعرفها حين تعلقت بثوبه في فناء الكعبة, وقالت: اشهدوا يا قوم قال لا يعرفني ولا أعرفه.وأول زوجة لعمر بن الخطاب كانت (قريبة بنت مخزوم) التي بقيت كما يقول المؤرخون على شركها وبقيت معه حتى نزل من القرآن(ولا تمسكوا بعصم الكوافر) فطلقها وتزوجها معاوية بن أبي سفيان لِما أشتهر عنها من جمال ثم لم تلبث أن خلع عنها تاج الملكات فطلقها, وزوجة عمر الثانية: جميلة بنت ثابت الأنصارية, والتي طلقها فتزوجها(زيد بن حارثة). وأسماء بنت عميس كانت زوجة جعفر بن أبي طالب, وبعد أن مات جعفر تزوجها أبو بكر الصديق لحاجته إلى ملكة عِلما أنها كانت تنكفأ على تربية أولادها ولم تكن راغبة بالزواج إلى أن أسرّ أبو بكر برغبته في الزواج منها, وبعد أن مات أبو بكر وما كادت العدة أن تنتهي حتى تزوجت من علي بن أبي طالب وأنجبت له (عون بن علي) وبقيت معه حتى قُتل...انتهى - هل تري المزيد ؟

الى البائس دائما والغبى منه فيه والكذاب على طول
فول على طول -

العذراء مريم - عذراء يعنى لم تتزوج حتى تفهم - هى أطهر نساء العالمين وهى الوحيده الذى ذكر اسمها فى القران من بين كل النساء .وأتحداك أن تأتى باثبات فى أى ديانه انها تزوجت . كفاك كذب مفضوح . العذراء مريم كانت نذيره للرب أى لا ترغب فى الزواج وتربت فى هيكل سليمان وعندما خرجت من الهيكل كان لابد أن تكون فى كنف من يرعاها لأن والديها توفيا وتم اختيار الرجل التسعينى كى يرعاها لا يتزوجها ..فهمت ؟ يعنى حتى أطهر نساء العالمين لم تسلم من بذاءاتك ..متى تخجل يا رجل ؟ ةعليك أن تقرأ كتبكم التى لم تحرف . انتهى - سليمان فعلا تزوزج من الف امرأه - زوجه وسريه - وهذا خطأه وخطيئته والكتاب المقدس سجل كل هذا وهو أيضا اعترف بذلك وتاب وندم وعاش بقية عمره نادما وكتب أجمل سفر وهو نشيد الأنشاد بعد أن وصل الى حالة الهيام حبا فى الله ..فهمت ؟ ولم يدعى أن جبريل أو الله أباح له ذلك بل اعترف بخطئه . صاحبكم كان يستعين بجبريل الذى لبى له كل طلباته حتى نكاح زوجة ابنه بالتبنى ونكاح الطفله عائشه ونكاح من توهب نفسها له وملكات اليمين ولم يلتزم حتى بالشرع الذى جاء به من ربه كما يدعى . أما مكانة المرأه فى الاسلام فهذا لا يحتاج للتوضيح ولن أسرده فهو معروف . لا تنسي المحلل واستبدال الزوجات بالايات القرانيه والوطء وقضاء الحاجه والوطر ونكاح الدبر وحرث لكم ...الخ الخ . ربنا يشفيكم .

من اين سيأتي غلاة الاقباط بالاخلاق ؟!
صلاح الدين المصري -

من الملاحظ ان الاقباط الذين نحاورهم هنا على منصة ايلاف يسرفون كثيرا في استخدام العبارات الجنسية والخوض في الاعراض بشكل وسخ فهل هذا نتاج واقعهم كما شرحه وفضحه هاني شلبي المنصر السابق المتمرد على كنيسته وافضحها ومجرسها ! في فيديوهاته عن الرهبان العناتيل والاساقفة الزناة والمنصرين الشواذ ؟! ، وانهم يشتمون الواحد بالام والاب بلا تحفظ هل هذا يعبر عن واقعهم المحنط وبيئتهم العفنة التي تربوا فيها

لا يوجد في كتاب الاقباط المقدس شخصيات سوية
متابع ايلاف -

كيف لا ينحرف اباء الكنيسة رهبان واساقفة ورعايا و الصور الاباحية و مشاهد البورنو الفاضحة بالكتاب المقدس تسيطر على ذهنية المسيحي

ردا على شبهة كنيسة حقيرة نشرها احد ابناء الخطية تلميذ ابوه زكريا قوم ارقص
صلاح الدين المصري -

هذه شبهة حقيرة يتردد صداها كثيراً في مواقع الكنسيين الأنعزاليين الحقدة واخوانهم الملاحدة الشعوبيين الجهلة إن النبي صلى الله عليه وسلم يتبع هواه فإنهم يعتمدون في ذلك على ما رواه البخاري عن أمنا عائشة رضي الله عنها أنها قالت: كنت أغار على اللاتي وهبن أنفسهن لرسول الله صلى الله عليه وسلم، وأقول: أتهب المرأة نفسها؟ فلما أنزل الله تعالى: (ترجي من تشاء منهن وتؤوي إليك من تشاء ومن ابتغيت ممن عزلت فلا جناح عليك) قلت: ما أرى ربك إلا يسارع في هواك. قال النووي في معنى يسارع في هواك : أي يخفف عنك ويوسع عليك في الأمور ولهذا خيرك ..وقال القرطبي : هذا قول أبرزه الدلال والغيرة , ولو قالت إلى مرضاتك لكان أليق , ولكن الغيرة يغتفر لأجلها إطلاق مثل ذلك . ‏إذن فمما يوضح لنا أن قول السيدة عائشه كان من باب الدلال والغيرة ليس إلا ، هو ما جاء عنها في صحيح مسلم : عن عائشة : كنت اغار على اللاتي وهبن انفسهن لرسول الله صلى الله عليه وسلم . صحيح مسلم 10: 49.ومعنى الحديث: أن الله سبحانه وتعالى خص نبيه من بين سائر المؤمنين بأن أي امرأة وهبت نفسها له فله أن يتزوجها فعند نزول الآية المذكورة قالت عائشة: ما أرى ربك إلا يسارع في هواك. ولو قالت إلى مرضاتك لكان أليق، و لكن الغيرة يغتفر لأجلها إطلاق مثل ذلك. وهذا الحديث دليل على عفة رسول الله صلى الله عليه وسلم وعدم شهوانيته، لأن الله أباح له أي امرأة تهب نفسها له، وجاءه كثير من النساء وعرضن أنفسهن عليه وردهن، فقد أخرج الطبري عن ابن عباس رضي الله عنهما أنه قال: لم يكن عند رسول الله صلى الله عليه وسلم امرأة وهبت نفسها له. قال ابن حجر في الفتح: وإسناده حسن، والمراد أنه لم يدخل بواحدة ممن وهبت نفسها له، وإن كان مباحاً له، لأنه راجع إلى إرادته لقوله تعالى (إن أراد النبي أن يستنكحها). ولم يستخدم الرسول صلى الله عليه وسلم هذا الامتياز ولا لمرة واحدة انتهى. يا ابناء الخطية الرهبان العناتيل والاساقفة الزناة ..

هل تعدد الزواجات مثل تبادل الازواج والزوجات حدث العاقل بما لا يعقل
زياد -

هل تعدد الزواجات مثل تبادل الازواج والزوجات ؟! حدث العاقل بما لا يعقل ، لا يقول هذا الا من اراد ان يبرر لنفسه الحرام ، التبادل ضد الفطرة الانسانية التي خلق الله البشر عليها وضد الرجولة والمرؤة والشرف ولا يفعل ذلك الا السفلة من البشر ..

الاسلام والجنس
عابر سبيل -

الى جانب ذلك فإن الجنس لعب دورا كبيرا في انتشار الاسلام فبسبب حب العرب للجنس غزوا البلدان وسبوا النساء من كل الاعراق ليجربوا متعة الجنس مع كل الشعوب . ولمزيد من التفاصيل اقرأوا تعليقات فول على طول ادناه. وشكرا لكم.

مشروع شيطنة الاسلام والمسلمين فشل ومشروع تثبيت الاقباط على عقيدتهم فشل
متابع وراكم يا صليبيين اقباط حقدة فشلة -

مشروع شيطنة الاسلام والمسلمين فشل ، بتقاطر الاقباط على الازهر الشريف لاعلان اسلامهم واعلان خروجهم من الضلال الى الهداية ومشروع تثبيت الاقباط على عقيدتهم الباطلة فشل و هناك شعور عام عند الصليبيين المشارقة بالفشل الذريع صرح به آباء كنائسهم كما في الاجتماع الاخير في مصر مثلا ، الذي اعلنوا فيه فشل مشروع تثبيت العقيدة وان المسيحيين يهربون منها هروب الصحيح من الاجرب الى الالحاد او الاسلام ، فقد اعترف اباء الكنيسة القبطية السوداء في مصر والمهجر في أجتماع عقدوه قبل فترة برئاسة تواضروس ورهبان وقساوسة مهمين آخرين بانهيار الكنيسة القبطية وانقراض المسيحية في مصر خلال العقود القليلة القادمة ، وقد عزوا ذلك الى هجرة رعايا الكنيسة الى الالحاد او الاسلام او الي اعتناق مذاهب مسيحية اخرى والى ازدياد عدد المسلمين وهجرة الاقباط ، وقد اعترف المجتمعون بعجزهم وفشلهم امام هذا التحدي الجديد ، وقالوا ان الاكاذيب التي يروجونها عن الاسلام وإضطهاد الاقباط و خطف القبطيات لم يعد احد يصدقها ولا حتى الاقباط انفسهم .

لحم بنات الاصفر غير
متابع -

ايوه المسلمين غزو العالم ليجربوا طعم لحم جدتك يا عابر سبيل ههههه

رد على هلوسات ابن الرب مردخاي فول
بسام عبد الله -

يتضح من ردود فول المتلاحقة أن بسام عبد الله قد ضربه على الجرح فأصابه بنوبة هستيرية لحد أنه استشهد بالقرآن ليثبت كلامه وهو الذي يكفر بكل كلمة وردت به. يا ابن الرب يا فول القرآن مش شوال بطاطا تاخد منه اللي يعجبك وترمي الباقي! الدين لا يتجزأ فإما أن تأخذ به كله أو تتركه كله. أما إذا أرت معرفة القصة كاملة عن المسيح وأمه العذارء فسنرويها لك من التلمود كتاب اليهود الذين تستميت بالدفاع عنهم . يتبع مسلسل التلمود..

رجوع الخميني إلى صباه
بسام عبد الله -

هذه القصة يرويها العالم الشييعي التائب حسين الموسوي في كتابه "لله ثم للتاريخ " علي ذمته هو فما أنا إلا ناقل .... هذه القصة هي قصة تفخيذ الخميني للطفلة البريئة المسكينة هو يتمتع بها ويتلذذ بلحمها الطري وهي تصرخ وتبكي وتستغيث ولكن لا مجيب لصراخها فالمغتصب الذي يغتصبها هو مشرع هذا الفعلة الجنسية البشعة ...... لم يستطع التائب حسين الموسوي أن يتحمل هذه الفعلة ففطرته مازال بها عرق ينبض بالحق ... اقرؤا القصة كما رواها العالم الشييعي التائب حسين الموسوي في كتابه لله ثم للتاريخ ( وأنا أنقلها علي ذمة العالم الشييعي التائب حسين الموسوي كما ذكرها في كتابه لله ثم للتاريخ ): قال العالم الشييعي التائب حسين الموسوي ما يلي: ( لما كان الإمام الخميني مقيماً في العراق كنا نتردد إليه ، ونطلب منه العلم حتى صارت علاقتنا معه وثيقة جداً ، وقد اتفق مرة أن وُجِّهَتْ إليه دعوة من مدينة ؟؟ وهي مدينة تقع غرب الموصل على مسيرة ساعة ونصف تقريباً بالسيارة ، فطلبني للسفر معه ، فسافرت معه ، فاستقبلونا وأكرمونا غاية الكرم مدة بقائنا عند إحدى العوائل الشيعية المقيمة هناك ، وقد قطعوا عهداً بنشر التشييع في تلك الأرجاء ، وما زالوا يحتفظون بصورة تذكارية لنا تم تصويرها في دارهم . ولما انتهت مدة السفر رجعنا ، وفي طريق عودتنا ومرورنا في بغداد أراد الإمام أن نرتاح من عناء السفر ، فأمر بالتوجه إلى منطقة العطيفية ، حيث يسكن هناك رجل إيراني الأصل يقال له سيد صاحب ، كانت بينه وبين الإمام معرفة قوية . فرح سيد صاحب بمجيئنا ، وكان وصولنا إليه عند الظهر ، فصنع لنا غداء فاخراً ، واتصل ببعض أقاربه فحضروا ، وازدحم منزله احتفاء بنا ، وطلب سيد صاحب إلينا المبيت عنده تلك الليلة ، فوافق الإمام ، ثم لما كان العَشاء أتونا بالعَشاء، وكان الحاضرون يُقَبِّلُونَ يد الإمام ، ويسألونه ، ويجيب عن أسألتهم ، ولما حان وقت النوم وكان الحاضرون قد انصرفوا إلا أهل الدار ، أبصر الإمام الخميني صبية بعمر أربع سنوات أو خمس ولكنها جميلة جداً ، فطلب الإمام من أبيها سيد صاحب إحضارها للتمتع بها ، فوافق أبوها بفرح بالغ ، فبات الإمام الخميني والصبيةُ في حضنِه ، ونحن نسمع بكاءَها وصريخَها !! المهم إنه أمضى تلك الليلة ، فلما أصبح الصباح ، وجلسنا لتناول الإفطار ، نظر إليَّ فوجد علامات الإنكار واضحة في وجهي ، إذ كيف يَتَمَتَّعُ بهذه الطفلة الصغيرة

صحيح اللي اختشوا ماتوا يا صليبيين
قاريء -

شوف من يتكلم عن الجنس والشهوة في الاسلام الذين يحفر رهبانهم انفاقاً للوصول الى أديرة الراهبات ؟! والذين يلوطون الصبيان المكرسين لمذبح يسوع والذين يعتبر وطء القساوسة للنساء عندهم تطهير من الذنوب ؟! صحيح اللي اختشوا ماتوا ؟!

سر الاعتراف سر الخطية والابتزاز الجنسي لنسوان الكنيسة ؟!!
صلاح الدين المصري -

سر الاعتراف" هو أحد أسرار الكنيسة الأرثوذكسية السبعة التي يلجأ إليها المسيحيون بهدف التوبة عن الخطيئة وذلك من خلال التواصل مع الكهنة في جلسات منفردة لحمل تلك الخطايا ووضعها علي الذبيحة في القداس.. إلا أن الفترة الأخيرة شهدت هجوما وانتقادات حادة لتلك الجلسات التي أفرزت مع مرور الوقت خطايا وفضائح غريبة تقشعر لها الأبدان تنوعت بين ممارسة الجنس والابتزاز والاستغلال السياسى ,مما دفع البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية لإصدار قرارات حاسمة لعلاج تلك المشكلات منها تشديده علي قرار المجمع المقدس بمنع الاعتراف أمام الرهبان سواء خارج الدير أو داخله طالما توجد كنائس وآباء كهنة إضافة إلي تنظيم دورات للكهنة لتقديم رؤية أعمق للنفس البشرية ومتاعبها والمشاكل الشخصية، وذلك لتساعد الكاهن فى الاعترافات ليكون متفهمًا للمتقدمين للاعتراف. الناشطة هايدي غبريال أن "سر الاعتراف" ينبغى ان يكون كل الكهنة على قدر الأمانة التى تجعل الشعب يثق بهم.. مشيرة إلى أنه أحيانا يحدث مالايحمد عقباه ويكون الاعتراف على الكاهن سبب تدمير لأسر مسيحية ووسيلة لفضح الناس بإفشاء أسرارهم وابتزازهم في بعض الأحيان. وتابعت: علي الرغم أنه توجد قوانين كنسية للكاهن الذى يكسر أمانة سر الاعتراف إلا أنها لاتَفعل.وطالبت بمنع الاعتراف على الرهبان, وأن يكون الاعتراف على الكهنة المتزوجين فقط , وأن يتم وضع شروط وضوابط لاختيار كهنة مميزين يصلحون لأخذ الاعترافات . وعن وجود تجاوزات جنسية ومادية تتعلق بجلسات الاعتراف قالت"بالفعل هناك تجاوزات من هذا النوع ولكنها ليست ظاهرة، فهناك الكثير من التجاوزات من قبل رجال الدين ولكن على القيادة الكنسية التحقيق فيها جيدا وهذه مسؤوليتها حتى لا تصبح ظاهرة، وعلى البابا التحقيق فى هذه التجاوزات وعدم إخفائها".

لو رأى الجمل حدبته لوقع وإنكسرت رقبته يا ابن الرب يا مردخاي فول
بسام عبد الله -

شرحنا لك يا ابن الرب يا مردخاي فول مليون مرة حقيقة عمر السيدة عائشة وأنت لم تصدق كالعادة وهذه مشكلتك لأن ما نقول من حقائق لا يتوافق مع القاذورات المحشوة في أدمغتكم العنصرية الحاقدة. ولكن هل تستطيع أن تقول لنا يا ابن الرب بماذا تختلف أنت وأمثالك عن الدواعش؟ من يقرأ تعليقك يدرك أنك أسوأ منهم بمليون مرة، لأنك تتسبب بفتنة والفتنة أشد من القتل الذي يقوم به أقرانك أوباش داعش، وكلاكما نفس الفكر ونفس الحقد لا نقول المتطرف للدين لأن الدين أي دين يتبرأ منكم. تعودنا على النفاق من بعض المسيحيين الذين يثيرون الافتراءات حول الاسلام و نبي الاسلام، وينسون او يتناسون ان يقرأوا كتابهم قبل أن يفتحوا فمهم بانتقاد الاسلام. فإذا قرأت كتابهم المحرف المخرف تجد ان مريم كانت مخطوبة لرجل اسمه يوسف النجار وكان عمرها في ذلك الوقت 12 سنة و يوسف النجار كان عمره فوق 90 سنة. وزواج الأطفال كان شائعا في الجاهلية وقبل الإسلام حيث العادات والتقاليد والمفاهيم والنضج وغيرها تختلف من وسط إلى آخر، مثلاً نقرأ في [الفاندايك][kgs2.16.20] أن آحاز مات وعنده 36 سنة و ملك من بعده ابنه حزقيا وعمره 25 سنة أي أن عمر أبيه عندما تزوج 10 سنوات فكم كان عمر زوجته؟ سنقص عليك بعض القصص عما يحدث بكنيستك يومياً من إغتصاب للأطفال والنساء. توقفت طفولة ديسبينزا في السابعة من عمرها لحظة اغتصابها من الأب جورج نيفيل روكر تاركة خلفها جانبا منها في سرية وعار، بلغت 52 عاما ومازالت أسيرة الكنيسة الكاثوليكية عندما سمحت للذكريات السرية بالخروج. «الإغتصاب سلبني وعائلتي الكثير من ما هو مهم، مثل الحقيقة والصدق فيما بيننا» ديسبينزا الآن ممثلة عن منظمة «شبكة الناجين من تحرش القساوسة» وألفت كتاب: «انقسام: طفل، وقس والكنيسة ». هذا النوع من الجرائم حدث لعشرات الآلاف من الأطفال في السابق تقول ديسبينزا. كم هي مسكينة المرأة الأرثوذكسية وتعسة تولد مجللة بعار الخطيئة الاولى عند ولادتها، ويخضعونها للختان الفرعوني وهي طفلة ، ويحرمونها من الحب بحرية وهي شابة ، ويمنعونها من الزواج من غير أرثوذكسي ، ويفحصون فرجها قبل الزواج، ويمنعونها من الطلاق بعد زواجها، حتى وإن كان عاجز جنسياً ويضربها أو كان مجرماً سكيراً ويحبسونها مدى الحياة في الأديرة الصحراوية البعيدة المنعزلة إن هي فكرت أن تغير عقيدتها أو مذهب طائففتها.

الإرهاب والتكفير صناعة الصهيونية الأرثوذكسية ومسجل حصرياً باسمها طبقاً للعهدين القديم والجديد
بسام عبد الله -

هل عرفت الآن يا مردخاي فول لماذا قلنا أنك مأبون فكرياً؟ خذ عندك موسوعات لتنفحم وبما أنك من بقايا فلول يهود موسى التائهين بصحراء سيناء سنبدأ بالتلمود ومن ثم الأسفار وبعدها الأناجيل ولن نستشهد بأقول شنودة وتواضروس كما تفعل أنت بنقل بعض القصص قبل الإسلام وفتاوى بعض المشعوذين من شيوخ العصر الحجري. اليهودية هي رب التكفير وهي العدو الأزلي للمسيحية ومحاكم التفتيش والهولوكوست وهتلر شواهد على ذلك . الإسلام لم يضر أحد ، على العكس عمل على توحيدهم والعيش تحت جناحه بأمن وسلام لقرون ولولا الصهيونية العالمية العدو الحقيقي لليهود والمسيحيين معاً لبقي اليهود في الدول العربية إلى الأبد ولما غادروها قسراً بإتفاقات سرية مع الحكام العرب. وما قام به جيش الاحتلال الصهيوني من حصار وتدنيس لكنيسة المهد في بيت لحم بفلسطين يؤكد ذلك وهو أمر أقرته العقيدة التلمودية اليهودية، الأناجيل تؤكد أنكم جميعا فى بحيرة الأسيد والكبريت يا منافقين واليك الدليل : ١٥ كُلُّ مَنْ وُجِدَ يُطْعَنُ، وَكُلُّ مَنِ انْحَاشَ يَسْقُطُ بِالسَّيْفِ. ١٦ وَتُحَطَّمُ أَطْفَالُهُمْ أَمَامَ عُيُونِهِمْ، وَتُنْهَبُ بُيُوتُهُمْ وَتُفْضَحُ نِسَاؤُهُمْ....ولا أعرف من الذى يحتم على ربكم أن يفطسكم في بحيرة الأسيد والكبريت لتقضوا الحياة الأبدية ؟ هل لكم رب أخر لا يضحك عليكم أعلى رتبة من هذا المسكين الذي جردتموه من الحول والقوة ؟ انتهى . واليك المسخرة الأخيرة في ارميا ٤٨ و ١١ و ٢٢ : «هأَنَذَا أُعَاقِبُهُمْ. يَمُوتُ الشُّبَّانُ بِالسَّيْفِ، وَيَمُوتُ بَنُوهُمْ وَبَنَاتُهُمْ بِالْجُوعِ. ٢٣ وَلاَ تَكُونُ لَهُمْ بَقِيَّةٌ، لأَنِّي أَجْلِبُ شَرًّا عَلَى أَهْلِ عَنَاثُوثَ سَنَةَ عِقَابِهِمْ. ١٠ مَلْعُونٌ مَنْ يَعْمَلُ عَمَلَ الرَّبِّ بِرِخَاءٍ، وَمَلْعُونٌ مَنْ يَمْنَعُ سَيْفَهُ عَنِ الدَّمِ. ترى ما السر أن يحنط الرب كل الناس للأبد في بحيرة الأسيد والكبريت والزفت والقطران بدلاً من أن يرشدنا لإستخدامها بأشياء مفيدة مثل تزفيت الطرق وصناعة الكبريت أبو مدفعين ؟ ألا يعرف المتقين من الأول وينجنبهم من بحيرة الكبريت والأسيد بدلاً من نقعهم فيها والضحك عليهم ألم يكن أكثر تسلية لو لعب معهم عشرتين طاولة شيش بيش ؟ ..هذا يذكرنى بمستشفى ابن سينا في سوريا أي العصفورية عندما يجمعون كل الحالات المستعصية والخطرة على البشرية ويحقنوها بحقنة ودع أهلك ....

رد على من يبتئس البؤس من بؤسه
بسام عبد الله -

خلاص إيه يا ابن الرب؟ هو انت شفت حاجة، الخير جاي كتير، ما عندكش غير الغلمان والحوريات وبول البعير ما تجيب حاجة جديدة عشان الرب مش بس حيزقك في بحيرة الكبريت والأسيد زق، ده حيوريك اللي مش حتحلم بيه، لأننا علمناك اللغة العربية ومن علمك حرفاً تصير له عبداَ فهمت ولا نعيده تاني؟ تاريخكم الطالح يعتمد على الشعوذة والسحر والكذب والنور المقدس وحمامات الكهنة والرهبان ودموع وزيوت الأصنام وقتل الرهبان لبعضهم البعض بوحشية لم يشهد التاريخ مثيلاً لها وإغتصابهم للأطفال ورشمهم للنساء وبيعهم لصكوك الغفران

مالا تعرفه يا ابن الرب عن رأي اليهود بالمسيحية والمسيح
بسام عبد الله -

جاء في التلمود: «من احتقر أقوال الحاخامات استحق الموت أكثر ممن احتقر أقوال التوراة, ولا خلاص لمن ترك تعاليم التلمود واشتغل بالتوراة فقط, لأن أقوال علماء التلمود أفضل مما جاء في شريعة موسى». وقال الحاخام «روسكي» المشهور: «التفت يا بني إلى أقوال الحاخامات أكثر من التفاتك إلى شريعة موسى». وجاء في التلمود: «إذا خالف أحد اليهود أقوال الحاخامات يعاقب أشد العقاب, لأن الذي يخالف شريعة موسى خطيئته مغفورة, أما من يخالف التلمود فيعاقب بالقتل». أولاً: ما يتعلق بأسماء يسوع المسيح «عليه السلام» : - الاسم الأصلي للمسيح في اللغة العبرية هو «جيشوا هانوتسري Jeschua Hanotsri» أي يسوع الناصري, وقد دُعي بالناصري نسبة إلي مدينة الناصرة التي عاش فيها.. وهكذا فإن التلمود يدعو المسيحيين أيضا بالعبرية «نوتسريم Notsrim» أي الناصريون. - وبما أن كلمة «جيشوا Jeschua» تعني المنقذ أو المخلص Savior, فإن اسم يسوع الأصلي قلما يظهر في الكتب التلمودية. وهو يختصر دائمًا باسم «جيشو Jeschua» الذي اقتبس - بحقد - في الواقع من تركيب الأحرف الأولي للكلمات الثلاث: «إيماش شيمو فيزيكرو Immach Schemo Vezikro» أي ليمح اسمه وذكره. 3- وعلى سبيل التحقير والازدراء يدعى يسوع أيضًا «نجار بار نجار» أي نجار بن نجار.. كذلك يدعى «بن شارش إيتيم Ben Charsch eraim» أي ابن الحطاب. ثانيًا: حياة المسيح «عليه السلام» : 1- يقول التلمود : «إن يسوع المسيح كان ابنًا غير شرعي, حملته أمه خلال فترة الحيض من العسكري بانديرا بمباشرة الزنا». 2- جاء في التلمود : «إن المسيح كان ساحرًا ووثنيًا». 3 - جاء في التلمود: «إن يسوع الناصري موجود في لجات الجحيم بين الزفت والقار».

إرهاب من يدعون زوراً وبهتاناُ أنهم أبناء الرب
بسام عبد الله -

الإسلام شرّع الزواج بأكثر من زوجة في حالات معروفة وخاصة جداً لدرجة المنع كالإعاقة والجنون والمرض وعدم الإنجاب والعجز الجنسي وغيرها الكثير من الأسباب الجوهرية التي تجعل الحياة الزوجية مستحيلة، وأمر بالعدل بينهن والإنفاق عليهن مهما كانت حالتهن المالية، ومن يستغل الشرع وجب عقابه، وشرّع الطلاق أيضاً للزوجة وأخذ موافقتها عند زواجه من أخرى، واليوم حالات تعدد الزوجات باتت قليلة نسبياً، والموضوع يحتاج لمجلدات يمكنك جوجلته لتعرف الحقيقة ، بينما تسمع بعض القمامصة الأغبياء يقولون لك أن الشرع الكنسي يبيح الطلاق فقط في حالة الزنى، لذا تجد الزوجان يتفقان على الإعتراف بجريمة الزنى والقبول بالفضيحة الرهيبة والعار للخلاص والتحايل على هذه الشريعة السخيفة، أما في حالة ثبوت أن أحد الزوجين كان قبل الزواج مريض عقلياً ومجنون يهدد الحياة الزوجية بالقتل دون عقاب يبطل الزواج دون الإشارة إلى وضع الأولاد ونسبهم ونفقتهم حتى لا يعترفوا بكلمة طلاق، أما إذا حصل الجنون بعد الزواج فيجب على الزوج الآخر تحمل هذه المصيبة مدى الحياة أي تعيش الزوجة وأولادها دون معيل بينما الزوج في مستشفى الأمراض العقلية حتى لا يعترفوا بالطلاق، أو تراهم يلجؤون إلى تغيير دياناتهم للخلاص.

كيف عرف الاقباط ان نكاح المحارم حلال عندهم ؟ من نص في كتابهم المقدس وعلى ذلك قس كل اخلاقهم
صلاح الدين المصري -

كيف عرف الاقباط ان نكاح المحارم حلال عندهم ؟ من كتابهم المقدس ومن قصة ابنتي لوط اللتين سقيتا ابوهما خمرًا واضطجعتا معه ؟! هذا السلوك العادي فضحه احد آباءهم يقول القمص هابيل الثاني يؤكد أن الذي رسمه هو المتنيح مينا الصموئيلي أسقف دير الأنبا صموئيل ويقول أنه لاقي ترحيبا من الارثوذوكس الذين يريدون الزواج للمرة ثانية بعد تعنت الكنيسة ضدهم. التقيناه بناء علي رغبته كمواطن مسيحي إلا أنه فاجأنا وفجر العديد من المفاجآت بقوله أن شخصيات أرثوذوكسية كبيرة يتبادلون الزوجات فيما بينهم في حفلات جنس جماعي واشار إلي انتشار زني المحارم بين الأرثوذوكس ؟! وهناك رهبان لهم سقطات رهيبة واعمال سرية وارسلت لقداسة البابا عن مجموعة من الرهبان يرتكبون الخطيئة في مدينة نصر ومصر الجديدة وإحدي المحاميات قالت لي أن أحد الآباء الكهنة قال أنه لن يهدأ له بال حتي يمارس معها الجنس رغم أنها مازالت بكر ؟!- وأن الاساقفة يقولون للشعب اننا عندما نتناول نصير جسدا واحدا وروحا واحدة وهو مايعني عدم وجود محرمات في الكنيسة فالزوج من حقه أن يمارس الرذيلة مع شقيقة زوجته وخالته و«الحكاية بقت بوظة» و من الملاحظ ان الاقباط الذين نحاورهم يسرفون في استخدام العبارات الجنسية والخوض في الاعراض بشكل وسخ فهل هذا نتاج واقعهم كما شرحه وفضحه هاني شلبي في فيديوهاته عن الرهبان العناتيل والاساقفة الزناة والمنصرين الشواذ ؟! ، وانهم يشتمون الواحد بالام والاب بلا تحفظ هل هذا يعبر عن واقعهم المحنط وبيئتهم العفنة التي تربوا فيها ونتاج نصوص البورنو في كتابهم الموصوف بالمقدس حيث كل الرسل والانبياء زناة وشواذ ومجرمين وسفاحين ومعاونين ؟! وانهم اي الاقباط عامل الواحد فيهم مثل القحبة التي تلهيك واللي فيها تجيبو فيك كما يقول المثل الشعبي .. فترى القسيس والراهب منهم ،

لا توجد قدوة صالحة في كتاب الاقباط المقدس
متابع ايلاف -

زمان كنا بنسمع اذاعه مونت كارلو وكان فيه برنامج اسمه ساعه الاصلاح الدينی بيقدمه قس اسمه انيس عبد النور ونتعجب كان بيقول :اصنع ما شئت من الخطايا علی ان تقبل يسوع الرب مخلصا لك يمنحك الحياه الابديه ....سؤالی هل فی عقيده المسيحيين انهم يعملوا زی ما هم عايزين من الخطايا طالما بيقبلوا المسيح عليه السلام مخلصا لهم فيمنحهم الحياه الابديه ..؟ بس المسيحيين مين ومن اي طائفة لان الحياة الابدية المزعومة كل طائفة باحتكارها عن الاخرين ، طبعا دا تهريج لأن المسيح ذاته محتاج يخلص حالو ومحتاج الي عفو ربه ، القمص روفائيل بيقول ايوه نحن المسيحيين بعد عهد النعمة ليس لدينا حلال ولاحرام كلو حلال في حلال ، وهذا سبب الانفلات الاخلاقي للاقباط كهنة ورعية والعب من الشهوات بلا سقف وبلا تحفظ ما دام يسوع بزعمهم اداهم كرت بلانش يعملوا اللي عايزينه ؟!! دا دين ولا لغوصة يا مسيحي ؟! لا يوجد في كتاب الاقباط المقدس قدوات صالحة افتح الكتاب وشوف بنفسك

ردا على شبهة روجها كنسي قبطي
صلاح الدين المصري -

زواج الرسول عليه الصلاة السلام من أمنا عائشة بنت ابي بكر رضي الله عنها وعن ابيها هي المضغة التي يلوكها الملاحدة والصليبيون والرافضة في افواههم القذرة بزعمهم أن الرسول الاكرم تزوج ستنا عائشه وهي ابنة التسع اعوام. وفي عملية حسابية يظهر من خلالها العمر الفعلي لزواج الرسول صلى الله عليه وسلم من عائشة بنت ابي بكر رضي الله عنها مخالفا ما تردد بكونها ابنة التسع سنوات فيما نؤكد ان عمرها عند زواجها 19 عاما حسنا دعونا نحسب الأمر بالتاريخ بين بنات أبي بكر رضي الله عنه؟ أسماء بنت أبي بكر رضي الله عنها أكبر من عائشة رضي الله عنها بعشر سنوات، توفيت عام 73هـ عن عمر يناهز المائة عام، فيما عائشة توفيت عام 57هـ لنفترض أن أسماء هي من توفيت عام 57هـ، هذا يعني أن عمرها سيكون 84 عاما، أي عائشة كان عمرها حين توفيت 74 عاما، ودخل عليها الرسول صلى الله عليه وسلم عام 2 للهجرة، الآن لنحذف 55 عاما من عمر عائشة رضي الله عنها، سيكون عمرها عند دخوله عليها 19 عاماً . من جهة ثانية لم يثر زواج رسولنا الكريم اي ردة فعل من الوثنيين العرب ولا المشركين اليهود والنصارى ولم يعيروه به ولا استخدموه في معركتهم الإعلامية ضده لكونه عرف اجتماعي سائد في ذلك الزمان والى وقت قريب قبل مئة عام لا بل ان المسيحيين كما في اسبانيا. مثلاً خفضوا سن الزواج الى السادسة عشرة وأقل ما دام الامر محل اتفاق بين الأطراف ورضا القاضي ، ومعلوم ان بلوغ البنت والولد يختلف من بيئة الى اخرى وقد تنجذب الانثى في سن صغيرة الى الذكر وليس افضل لها من الزواج مع ملاحظة ان الزواج المبكر لا يختص بها المسلمين بل والمسيحيين وغيرهم في المجتمعات الشرقية كمصر والشام ان النظام الانقلابي في مصر يثير هذه الامور ليشغل بها الرأي العام عن فشله على كل صعيد وهو اُسلوب استخدمه العسكر في مصر منذ انقلاب ١٩٥٢م الملعون .

مكانة الانثى في المسيحية مشتهاة ومحتقرة الى اللحظة ؟!
زياد -

لقد كتب أسقف فرنسى عاش فى القرن الثانى عشر: أن كل النساء بلا استثناء مومسات ، وهن مثل حواء سبب كل الشرور فى العالم.‎المرأة حيوان متوحشة ‎وقال الراهب البنديكتى برنار دى موريكس دون مواربة فى أشعاره: إنه لا توجد امرأة طيبة على وجه الأرض.المرأة خائنة بطبعها وقال الراهب الانجليزى اسكندر نكهام: (أنه نظراً لأن المرأة لا تشبع جنسيا ، فإنها غالبا ما تصطاد بائساً حقيراً لينام معها فى فراشها ليشبع نهمها إذا كان زوجها غير موجود فى لحظة شبقها. ونتيجة لذلك كان على الأزواج أن يربوا أطفالاً ليسوا أولادهم.‎المراة شيطان متحرك‎وقال القديس ترتوليان: (إن المرأة مدخل الشيطان إلى نفس الإنسان ، ناقضة لنواميس الله ، مشوهة للرجل.) المسيحية لعنت المرأة ‎يقول كارل هاينتس ديشنر فى كتابه (الصليب ذو الكنيسة ـ قصة الحياة الجنسية للمسيحية) فى الفصل التاسع عشر ص 230: (قال سيمون دى بوفوارSimone de Beauvoir : لقد أسهمت العقيدة النصرانية فى اضطهاد المرأة ولم تقم بدور بسيط فى هذا) ‎المرأة أصل الخطيئة أو كما قال ماركوس Marcuse (إن فكرة أن تكون المرأة حاملة للخطيئة الأزلية ، والتى تتعلق بها عقائد الديانة النصرانية تعلقاً لا تكاد تنفك منه أبداً ، هى التى أثرت أسوأ تأثيراً على الناحية الإجتماعية والقانونية للمرأة).المرأة معتوهةوقال ( دينس ديديروت Denis Diderot: (إن فى كل عادات وتقاليد الحياة اتحد بطش القانون الشعبى مع بطش الطبيعة ضد المرأة ، فقد عوملت المرأة فى ظل هذه القوانين ككائن فقد عقله).‎المرأة عار وحقيرة ‏‎كتب ترتليان فى القرن الثالث رسالة تعالج زى المرأة ، قال فيها: (لقد كان حريا بها (بالمرأة) أن تخرج فى زى حقير ، وتسير مثل حواء ، ترثى لحالها ، نادمة على ما كان ، حتى يكون زيها الذى يتسم بالحزن ، مكفراً عما ورثته من حواء: العار ، وأقصد بذلك الخطيئة الأولى ، ثم الخزى من الهلاك الأبدى للانسانية. فلقد قال الرب للمرأة: («تَكْثِيراً أُكَثِّرُ أَتْعَابَ حَبَلِكِ. بِالْوَجَعِ تَلِدِينَ أَوْلاَداً. وَإِلَى رَجُلِكِ يَكُونُ اشْتِيَاقُكِ وَهُوَ يَسُودُ عَلَيْكِ».)( تكوين 3: 16) ألستن تعلمن أن كل واحدة منكن هى حواء؟)..!!!‎المرأة كتلة من روث البهائم ‎قال القديس برنارد الذى فعل كل ما استطاع لنشر عبادة العذراء فى الكنيسة عن أخته بعد زيارتها إياه فى الدير الذى يقيم فيه مرتدية زياً جديداً: (مومس قذرة

,,,,,,,,,,,,,,
صلاح الدين المصري -

زواج الرسول عليه الصلاة السلام من أمنا عائشة بنت ابي بكر رضي الله عنها وعن ابيها هي المضغة التي يلوكها الملاحدة والصليبيون والرافضة في افواههم القذرة بزعمهم أن الرسول الاكرم تزوج ستنا عائشه وهي ابنة التسع اعوام. وفي عملية حسابية يظهر من خلالها العمر الفعلي لزواج الرسول صلى الله عليه وسلم من عائشة بنت ابي بكر رضي الله عنها مخالفا ما تردد بكونها ابنة التسع سنوات فيما نؤكد ان عمرها عند زواجها 19 عاما حسنا دعونا نحسب الأمر بالتاريخ بين بنات أبي بكر رضي الله عنه؟ أسماء بنت أبي بكر رضي الله عنها أكبر من عائشة رضي الله عنها بعشر سنوات، توفيت عام 73هـ عن عمر يناهز المائة عام، فيما عائشة توفيت عام 57هـ لنفترض أن أسماء هي من توفيت عام 57هـ، هذا يعني أن عمرها سيكون 84 عاما، أي عائشة كان عمرها حين توفيت 74 عاما، ودخل عليها الرسول صلى الله عليه وسلم عام 2 للهجرة، الآن لنحذف 55 عاما من عمر عائشة رضي الله عنها، سيكون عمرها عند دخوله عليها 19 عاماً . من جهة ثانية لم يثر زواج رسولنا الكريم اي ردة فعل من الوثنيين العرب ولا المشركين اليهود والنصارى ولم يعيروه به ولا استخدموه في معركتهم الإعلامية ضده لكونه عرف اجتماعي سائد في ذلك الزمان والى وقت قريب قبل مئة عام لا بل ان المسيحيين كما في اسبانيا. مثلاً خفضوا سن الزواج الى السادسة عشرة وأقل ما دام الامر محل اتفاق بين الأطراف ورضا القاضي ، ومعلوم ان بلوغ البنت والولد يختلف من بيئة الى اخرى وقد تنجذب الانثى في سن صغيرة الى الذكر وليس افضل لها من الزواج مع ملاحظة ان الزواج المبكر لا يختص بها المسلمين بل والمسيحيين وغيرهم في المجتمعات الشرقية كمصر والشام ان النظام الانقلابي في مصر يثير هذه الامور ليشغل بها الرأي العام عن فشله على كل صعيد وهو اُسلوب استخدمه العسكر في مصر منذ انقلاب ١٩٥٢م الملعون .

اخلاق انبياء الكتاب المقدس قدوات المسيحيين اقرأ مش حتصدق عينيك
متابع -

أما في كتاب الاقباط فإنه يقول أنَّ نبيَّ الله داود اشتهى امرأة متزوجة بعد أن رآها عارية وهي تستحم فأمر جنوده فأتوا بها فاغتصبها وفعل بها الفاحشة ولما حبلت منه المرأة حاول حَثَّ زوجها على جِماعِها، ولما رفض الزوج، قتله داود حتى لا يفتضح أمره بين الناس !! جاء في كتاب النصارى:{ وَأَمَّا دَاوُدُ فَأَقَامَ فِي أُورُشَلِيمَ. وَكَانَ فِي وَقْتِ الْمَسَاءِ أَنَّ دَاوُدَ قَامَ عَنْ سَرِيرِهِ وَتَمَشَّى عَلَى سَطْحِ بَيْتِ الْمَلِكِ، فَرَأَى مِنْ عَلَى السَّطْحِ امْرَأَةً تَسْتَحِمُّ. وَكَانَتِ الْمَرْأَةُ جَمِيلَةَ الْمَنْظَرِ جِدّاً. فَأَرْسَلَ دَاوُدُ وَسَأَلَ عَنِ الْمَرْأَةِ، فَقَالَ وَاحِدٌ: «أَلَيْسَتْ هَذِهِ بَثْشَبَعَ بِنْتَ أَلِيعَامَ امْرَأَةَ أُورِيَّا الْحِثِّيِّ؟» فَأَرْسَلَ دَاوُدُ رُسُلاً وَأَخَذَهَا، فَدَخَلَتْ إِلَيْهِ فَاضْطَجَعَ مَعَهَا وَهِيَ مُطَهَّرَةٌ مِنْ طَمْثِهَا. ثُمَّ رَجَعَتْ إِلَى بَيْتِهَا. وَحَبِلَتِ الْمَرْأَةُ، فَأَرْسَلَتْ وَأَخْبَرَتْ دَاوُدَ وَقَالَتْ: «إِنِّي حُبْلَى». فَأَرْسَلَ دَاوُدُ إِلَى يُوآبَ يَقُولُ: «أَرْسِلْ إِلَيَّ أُورِيَّا الْحِثِّيَّ…وَقَالَ دَاوُدُ لِأُورِيَّا: «انْزِلْ إِلَى بَيْتِكَ وَاغْسِلْ رِجْلَيْكَ». فَخَرَجَ أُورِيَّا مِنْ بَيْتِ الْمَلِكِ… وَنَامَ أُورِيَّا عَلَى بَابِ بَيْتِ الْمَلِكِ مَعَ جَمِيعِ عَبِيدِ سَيِّدِهِ وَلَمْ يَنْزِلْ إِلَى بَيْتِهِ. فَقَالُوا لِدَاوُدَ: «لَمْ يَنْزِلْ أُورِيَّا إِلَى بَيْتِهِ». فَقَالَ دَاوُدُ لِأُورِيَّا: «أَمَا جِئْتَ مِنَ السَّفَرِ؟ فَلِمَاذَا لَمْ تَنْزِلْ إِلَى بَيْتِكَ؟» فَقَالَ أُورِيَّا لِدَاوُدَ: «إِنَّ التَّابُوتَ وَإِسْرَائِيلَ وَيَهُوذَا سَاكِنُونَ فِي الْخِيَامِ، وَسَيِّدِي يُوآبُ وَعَبِيدُ سَيِّدِي نَازِلُونَ عَلَى وَجْهِ الصَّحْرَاءِ، وَأَنَا آتِي إِلَى بَيْتِي لِآكُلَ وَأَشْرَبَ وَأَضْطَجِعَ مَعَ امْرَأَتِي! وَحَيَاتِكَ وَحَيَاةِ نَفْسِكَ لاَ أَفْعَلُ هَذَا الأَمْرَ». فَقَالَ دَاوُدُ لِأُورِيَّا: «أَقِمْ هُنَا الْيَوْمَ أَيْضاً، وَغَداً أُطْلِقُكَ». فَأَقَامَ أُورِيَّا فِي أُورُشَلِيمَ ذَلِكَ الْيَوْمَ وَغَدَهُ. وَدَعَاهُ دَاوُدُ فَأَكَلَ أَمَامَهُ وَشَرِبَ وَأَسْكَرَهُ. وَخَرَجَ عِنْدَ الْمَسَاءِ لِيَضْطَجِعَ فِي مَضْجَعِهِ مَعَ عَبِيدِ سَيِّدِهِ، وَإِلَى بَيْتِ

Lust spinner religion
Rose -

It is all about lust when it comes to Islamic faith, either on earth with multiple wives, or in their heaven with boys and horalain . Associated with disrespect to sleep with the dead body of the wife and with animals . Thanks Elaph

It is their only music allowed
Rose -

Radicals prohibited all kind of art and music , the only music they used to sing is to compose songs for their lust with boys and Horalain

It is only math they are smart at
Rose -

The equation that let you know how many Horalain a believer can get at their heaven as to 70 one for each wife. Is painted by the dreamer scientist after years of studies and inspiration . Thanks Elaph

بنت الرب Rose تسأل وتشتم ونحن نجيب ونبارك شاتمينا ونصلي من أجلهم
بسام عبد الله -

تاني يا بنت الرب يا Rose ، حاشرة نفسك بالغلمان والحوريات ليه؟ انتي عايشة بعيد عنا آلاف الكيلومترات مع الكفار الكاثوليك واليهود أبناء إبليس حسب زعمكم ، ليه ما تكرزيش عليهم بهلوساتك؟ ولا شتم الإسلام لا يندرج عندهم تحت قوانين وعقوبات إزدراء الأديان والعداء للسامية يلي توديكِ بستين داهية؟ يبدو أن تعليقات القراء قد أوصلتكِ إلى مرحلة متقدمة من الصرع فبدأتِ تهلوسين فكتبت عدة تعليقات للمدعو فول مترجمة إلى اللغة الانكليزية مكررة وممجوجة وسخيفة . نعم يا بنت الرب يا روز كل ما عليكِ أن تقرأيه بتمعن وفهم وحيادية دون حقد وكراهية. الولدان المخلدون هم الولدان الذين يطوفون على أهل الجنة لخدمتهم وهم خلق من خلق الجنة ; ليسوا بأبناء أهل الدنيا وليسوا للجنس كما يصوره لكِ عقلكِ المريض الذي لا هم له سوى شتم الإسلام والمسلمين. أما أنتم فتعتقدون أنكم أبناء الرب والملكوت حكراً لكم، وتعتبرون باقي البشر من ديانات أخرى حتى الكاثوليك والبروتستانت كفار وأبناء إبليس وسيدخلون جهنم.

اه فعلا؟! الجنس احد اسرار الكنيسةايضا ..
صلاح الدين المصري -

أقباط المهجر قالبين الدنيا على الكنيسة بسبب فضح حالات تحرش جنسي من الكهنة ومنها حالات تحرش بالأطفال وفي واحدة منهم كانت موثقة شكاوى وردود الكنيسة وقررت إنها تتخذ اجراء قانوني رسمي في أمريكا لأن الكاهن رجعوه مصر بس اعطوه منصب كنسي اعلى وتواضروس على علم بالقصة دي وعرض! اه فعلا؟! الجنس احد اسرار الكنيسةايضا ..ههههههههه

الشهوات والجنس في ملكوت يسوع مائة ضعف اكثر مما لدى المسلمين ؟!!!!!!
صلاح الدين المصري -

المسيحي مستعد ان يكفر ويهرطق ببشارة المسيح عن شهوات الملكوت من باب معاندة ومجاكرة المسلمين فقط ! مع ان الاديان السماوية والارضية بشرت بالمتع الحسية لمعتنيقها كمكافأة ومنها المسيحية الشهوات في ملكوت الرب للمسيحيين مئة ضعف اكثر مما في جنة المسلمين ؟! من ترك أمرأة لأجل الإنجيل (الذي لم يكن قد كتب بعد ولا نعلم إنجيل متى أم مرقص أم يوحنا أم لوقا ؟ ...نحن نعتقد أنه إنجيل المسيح ) من ترك أمرأة لأجل الإنجيل فسيأجذ 100 أمرأة ‏Mk:10:28:28 وابتدأ بطرس يقول له ها نحن قد تركنا كل شيء وتبعناك.29 فاجاب يسوع وقال الحق اقول لكم ليس احد ترك بيتا او اخوة او اخوات او ابا او اما او امرأة او اولادا او حقولا لاجلي ولاجل الانجيل30 الا وياخذ مئة ضعف الآن في هذا الزمان بيوتا واخوة واخوات وامهات واولادا وحقولا مع اضطهادات وفي الدهر الآتي الحياة الابدية.‏Mt:19:29 29 وكل من ترك بيوتا او اخوة او اخوات او ابا او اما او امرأة او اولادا او حقولا من اجل اسمي يأخذ مئة ضعف ويرث الحياة الابدية. (SVD)100 ضعف يعني لو متزوج بواحده فقط ويتركها فسيكون له 100 أمرأة وطبعا هناك من هو متزوج بإثنين وبثلاثة وبعشرون من النساء وذلك شائع بين اليهود ... ويسوع يعدهم ب100 ضعف.......بس بشرط لإجل الإنجيل .... كثير من الطبعات الإنجليزية إستحت أن تضع كلام إلههم المعبود من دون الله كما هو بدون أن يحرفوه طبقا لأهوائهم لكي يبقى لهم عنصر طعن في الإسلام العظيم .. ويحذفون كلمة "أمرأة" أو "زوجة" ولكن كثير من الترجمات الإنجليزية ومنها طبعة الملك جيمس تقول "wife " أي زوجة ‏(Geneva) And whosoeuer shal forsake houses, or brethren, or sisters, or father, or mother, or wife, or children, or lands, for my Names sake, he shall receiue an hundreth folde more, and shall inherite euerlasting life. أي "من ترك زوجة في الدنيا فله في الآخرة 100 زوجة" ... يا ترى هيعمل ب 100 زوجة إية ... وهو أصلا يسوع قال (فيما نسب زورا إليه) أنه لا زواج في الآخرة ؟؟؟ماذا سيفعل بطرس ب 100 زوجة ؟ لا تعليق ............جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا علموا آبائكم الضالين الذين يعيبون علينا الحور العين هذا الكلام.....وقولوا لهم أكفرتم بكلام المسيح يا كفرة؟ولا أنسى أن أهنئ بطرس ...... بالغيظ في النصارى هنيئا لك يا بطرس ال100 زوجة ........وإحنا غلابة

من اين يتعلم المسيحي شتم الناس ؟ ومن قدوته في ذلك ؟!
متابع ايلاف -

يسوع الانجيلي يسب الأنبياء والمرسلين يو 10:8 جميع الذين أتوا قبلي هم سراق ولصوص . .يسوع يشتم الناموسيين لوقا 11:45 فاجاب واحد من الناموسيين وقال له يا معلّم حين تقول هذا تشتمنا نحن ايضا يسوع يطعن في شرف الرجال والنساء جيله متى 12: 38حينئذ اجاب قوم من الكتبة و الفريسيين قائلين يا معلم نريد ان نرى منك اية ، فاجاب و قال لهم جيل شرير و فاسق يطلب اية و لا تعطى له اية الا اية يونان النبي فكيف يتجرأ يسوع ويسب الناس في اشرافها واعراضها ؟ أليس هذا القذف يسير على النساء كما هو برجالهم ؟ كيف يطعن يسوع في شرف النساء وقذف المحصنات ؟ هل هذه اخلاق حسنة ؟ السباب سلاح يسوع سفر صموئيل الثاني 16: 9 فقال ابيشاي ابن صروية للملك لماذا يسب هذا الكلب الميت سيدي الملك دعني اعبر فاقطع راسه ، فقال الملك ما لي و لكم يا بني صروية دعوه يسب لان الرب قال له سب داود و من يقول لماذا تفعل هكذا الرب يأمر بالسباب … شيء جميل جداً تعاليم إنحطاط أخلاقي .والمسيحي عندما يسب الناس والأديان إنما يفعل ذلك من صميم تعاليم كتابه ويسوع مثاله في ذلك به يقتدي فلا عجب ان وجدت مسيحياً بذيء اللسان قذر الجنان الأمم كلاب وخنازير متى 7:6
“لا تعطوا القدس للكلاب . ولا تطرحوا درركم قدام الخنازير . لئلا تدوسها بارجلها وتلتفت فتمزقكم“ متى 15 : 25
“فاتت و سجدت له قائلة يا سيد اعني* 26 فاجاب و قال ليس حسنا ان يؤخذ خبز البنين و يطرح للكلاب”
يسوع يقول :رؤيا-22-15 أمَّا الّذين َ في خارِجِ المدينةِ، فهَؤُلاءِ هُمُ الكِلابُ .
رسالة بولس الرسول الى اهل فيلبي3 1 اخيرا يا اخوتي افرحوا في الرب.كتابة هذه الامور اليكم ليست عليّ ثقيلة واما لكم فهي مؤمّنة.2 انظروا الكلاب انظروا فعلة الشر انظروا القطع
لو قيل كالكلب او مثل الكلب لكان الأمر هين لكن تسمية الانسان بالكلب إهانة وسب وقذفيسوع قليل الأدب ( حاشاه ) وإنما هذا ما تورده الاناجيل متى 12: 34
يا اولاد الافاعي كيف تقدرون ان تتكلموا بالصالحات و انتم اشرار فانه من فضلة القلب يتكلم الفم