كتَّاب إيلاف

سلاح الأسد ضد مخلوف

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

لم يتذكر حتى السوريين أن حزب البعث لا يزال موجوداً في سوريا وله "أميناً قومياًّ" هو بشار الأسد وأميناً قطرياًّ لا أحد يعرف إسمه، ربما إلاّ الأمين القومي وقادة الأجهزة الأمنية الذين يحصون على الناس أنفاسهم ولا تخفي عليهم خافية منذ عهد عبدالكريم الجندي الذي كان إن هو: "فتل شاربه" فإن حتى كبار المسؤولين في هذا البلد كانت ترتجف فرائصهم خوفاً من أن يلتحقوا بمن سبقوهم إلى "زنازين" المزة.

إنه لا شك في أن حافظ الأسد كان قد إنتمى إلى هذا الحزب في فترة مبكرة من عمره وإنه كان أحد ضباط الجيش السوري الذين كانوا شكلوا خلية سرية خلال وحدة مصر وسوريا وأنه بقي يلعب دوراً رئيسياًّ مع أنه كان أقل هؤلاء رتبة وذلك مع أن القيادة والقرار في هذه الخلية كانا لـ "صلاح جديد" الذي مثله مثل كثيرين من رفاقه قد إنتهت حياته في إحدى زنازين سجن المزة بعد سنوات طويلة.

لقد بقي حزب البعث غائباً حتى خلال السنوات الأخيرة من حكم حافظ الأسد فالحكم كان ولا يزال لـ "الرفيق القائد" وبالطبع للإستخبارات العسكرية وحزب: "الأمة العربية الواحدة.. ذات الرسالة الخالدة" هذا بقي غائباً حتى في المناسبات القومية وإلى أن إشتبك "إبْن" الخال مع "إبْن" عمته أي بشار الأسد مع رامي مخلوف الذي مثله مثل أبيه ينتمي إلى الحزب السوري القومي الذي بقي "محظوراً" في سوريا ولسنوات طويلة.

والمهم أن حزب البعث هذا بقي غائباً لسنوات طويلة قبل أن يشتبك إبن الخال مع إبن عمته وهنا وحسب بعض المعلومات فإن رامي مخلوف قد إفتعل هذا الإشتباك الكلامي مع بشار الأسد ليطرح نفسه على أنه البديل للرئيس الحالي وأنه بحكم عوامل كثيرة من بينها زعامة الطائفة العلوية هو الأقدر على إعادة: "القطر العربي السوري" إلى الوضعية السابقة عندما كان في عهد حافظ الأسد رقماً رئيسياًّ في المعادلة العربية والإقليمية.. وأيضاً المعادلة الدولية.

وهكذا ولمواجهة خطر رامي مخلوف وخطر القوميين السوريين الذين إستعادوا قوتهم ومكانتهم السياسية التي كانوا خسروها بعد مقتل غسان جديد رداًّ على إغتيال عدنان المالكي فقد كان على بشار الأسد أنْ يلجأ إلى حزب البعث هذا الذي كانت غيبته طويلة ليرد على تحدي إبن خاله وعلى القوميين السوريين.."وإن الله وحده جلّ شأنه الذي يحي العظام وهي رميم".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
خليك بمملكه / كلوب باشا - وتاريخكم المذل ،،
عدنان احسان- امريكا -

احد اسؤ ما خلفه ابوعمار ياسر عرفات ... انه خلق منك صجفي ،، وبعدها .. وضعوك وزير - علي ايش؟ علي كتابه مثل هذه المقالات ؟ اووووووف

نصيحه
عدنان احسان - امريكا -

خليك بتاريخ مملكه -( غلوب باشـــا ) - الملف السوري اكبر منك ... ومن غلوب نفســـه

سؤال للسيد الوزير والمحلل السياسي
فول على طول -

ماذا تتوقع مصير سوريا بعد الأسد ؟ بكل تأكيد أنا لا أدافع عن الأسد ولا عن أى ديكتاتور ..لكن ماذا بعد الأسد ؟ انتهى السؤال وننتظر الاجابه .

يقول المثل
متفرج -

يقول المثل ان الكلب لا يعض ذيله ( معذرة من الكلاب ) ، احتراما لأولئك وللكلب لم اسمي من هو الكلب ومن هو ذيله ولكن اللبيب من الإشارة يفهم ، أنا اتعجب جداً من مقالك يا أستاذ قلاب ، هل انت فعلا تصدق هذه المسرحيه التافهه ؟ اليس الغرض من هذه التمثيلية هو إظهار ديموقراطية النظام وانه لا يتعرض للأشخاص حتى وان انتقدوه وانا هو حريص على حقوق الدوله ؟ لو كان هناك خلاف حقيقي بين المجرمَين أسد مخلوف لكان مخلوف مفروما من زمان .

رد على الداعشي ابن الرب الذي يطالب الكاتب بالكف عن فضح عصابات آل أسد الإرهابية
بسام عبد الله -

هناك من أعمى الحقد بصره وبصيرته من بعض أقليات الغدر ممن يخير الشعب السوري بين دواعش المجرم بشار أسد ومن صنعهم من دواعش ايران، وكأن الشعب السوري لا يستحق خيار ثالث وهو الحصول على حريته والعيش بعزة وكرامة كما ورد في تعليق المدعو مردخاي فول. ويحاول الإيحاء بأنه ضد الأنظمة العسكرية القمعية الإرهابية التي جثمت على صدرها لأكثر من نصف قرن وهو من يؤيدها بتعليقاته المسمومة، ويشوهون ثورات الشعوب من أجل حريتها وعزتها وكرامتها. وينكرون عليها إنتفاضاتها ضد قامعيها ويشتمون داعميها بعنصرية وكراهية وحقد وغباء منقطعي النظير. بدأت الثورة في سوريا سلمية لستة أشهر، وتبين أنهم كانوا ينتظرونها وخططوا واستعدوا لمواجهتها منذ نصف قرن من قبل آل أسد المجرمين. كانت ثورة جياع في بدايتها وتحولت أو بالأصح حولوها إلى حرب إبادة طائفية بتسليح الثوار ودس عناصرهم بينها، أي حولوها لحرب وجود لا حرب من أجل السلطة. فعندما تسمع المجرم بشار أسد يتحدث عن تجانس مكونات الشعب السوري بعد إبادة مليون شهيد وتهجير نصفه قسرياً، وبعد أن تسمع نوري المالكي وحسن نصر الله وغيرهم يقولون أنهم يثأرون من أحفاد يزيد لقتلهم الحسين وهم من قتله، يدرك حتى الرضيع أنها حرب إبادة ووجود طائفية وليست تقاسم سلطة، وعندما قال لهم الشعب كفى كانت النتيجة مليون شهيد ومليون معتقل ومليوني معاق وكسيح وجريح وعشرة ملايين لاجيء ومهجر وشريد وبلد دمار وخراب وأطلال، وباعوا ما تبقى من سوريا المفيدة للمستعمر الروسي والايراني، وهذا ما ينتظر الشعب اللبناني لأن المجرم حسن نصر الله قالها بوضوح منذ البداية أنه يأتمر بأوامر ولاية الخميني وسيحول لبنان إلى دولة ايرانية نجسة وبدون تجانس.

تحليل عجيبوغريب وبعيد جداً عن الواقع
كندي -

هكذا وبجرة قلم اصبح مخلوف وأبيه من الحزب القومي السوري !! هل انت تزيد تلميع صفحة المجرم مخلوف ام انك تتوهم بأنك تحط من قدره بضمه الى الحزب القومي السوري ؟ هل تعلم ان الخلاف بين الحزبين مبدئي ولا يوجد بينهما عامل مشترك ؟ فالقومي السوري لا يعترف ابدا بالامه العربيه الواحده ولا برسالتها الخامده وانه يؤمن فقط بسوريا الكبرى ، وفي رايي ان اهداف وفكر الحزب القومي السوري هي الأقرب للواقعيه وقد تكون مفتاح حلول لقضايا معقده كثيره ، مخلوف ينتمي الى حزب الفاسدين اللصوص الذين ليس لهم لا مبدأ ولا فكر ولا يعرفون معنى الشرف ، انه مجرد تابع لآل الاسد ولم ولا ولن يخرج عن طاعتهم وأوامرهم .، الاسد حاليا مستمر ( ربما الى الأبد ) لان المعارضين الجالسين كالغربان على منصات القفز في الرياض واسطنبول ( قطر ) وموسكو والقاهرة و .. لم يتفقوا على بديل ولا على شكل المرحله اللاحقة ( التي لن تاتي في المستقبل المنظور ) ويتقاتلون من فوق منصاتهم على المناصب الوهميه والامتيازات والمكافأت والرواتب و... ويحلمون .

الى الشيخ ذكى أو أّذكى اخواته واخوته
فول على طول -

أنت تاخد أوراقك - شهادة تطعيمات من كورونا وشلل الأطفال والحصبه - وتركب بيجو 7 راكب بالنفر من العتبه يوم الجمعه الصبح وتطلع على ليبيا دوغرى وتروح لعمو فايز السراج وتقوله أنا من طرف عمو فول وعايز أشنغل ريئس جمهورية ليبيا العظمى الديمقراطيه الاشتراكيه ..وتقعد مع عمو فايز السراج وعمو حفتر وتقولهم أنا من طرف عمو فول ..والى أخر القصه . طبعا أنت أفضل من القذافى على الأقل ..المهم تاخد الخيمه معاك لما تقوم بأىى زياره خارج ليبيا عشان تضربها فى الهواء الطلق .أنا واثق أنك هاتاخد الوظيفه ...يعنى القذافى ولا غيره أحسن منك فى ايه ؟ تحياتى ومع التوفيق . تنساش عمو فول لما تبقى عميد حكام افريقيا .

رد لابن الرب المدعو مردخاي فول ويفتخر
بسام عبد الله -

كالعادة يجتر المدعو فول هلوساته ولا يناقش ولا يفند ولا يجيب وهو نهج كبيره شنودة الذي علمه الحقد. يا فول تماماً كما ذكرت في عصر الانترنت وجوجل لم تعد فضائحكم وقتل رهبانكم لبعضهم البعض من أجل حفنة من الجنيهات بخافية على أحد، إذ يكفي كتابة شنودة ينتقد بابا روما، أو جورج خضر وإله العهد القديم أو جريمة قتل الأنبا إبيفانيوس أو مسيحية تفضح الكنيسة الأرثوكسية لتقرأ وتسمع ما يشيب له الولدان.

الوقوف على مسافة واحدة من القراء واجب كل صحفي شريف
بسام عبد الله -

أين تعليقات القراء يا محررة التعليقات المحايدة؟ يخيل لنا أن إحداهن تنتظر ابن الرب مردخاي فول أو المدعو قبطي بيحب توتو وشوشو حتى تكتب تعليقاتهما بدسمها من شتائم للعرب والإسلام والمسلمين من شتائم وبذاءات، وتأخذ إستراحة طويلة المدى. أما تعليقاتنا فإما أن تشوه لتصبح ذم بدل مدح أو العكس، أو تحذف أ يتم ركنها حتى يغيب المقال. الصحافة أمانة، ورد الأمانة إلى أصحابها أمرٌ أقرته جميع الديانات.

يقول الشاعر :
كندي -

ان الرد على الحاقدين هو عمليه عبثية ، فالحاقد يعلم تماما انه فاشل وانه عديم الحجه ولكن حقده يزيد من عمى بصيرته فيجعله يتخبط في كلام هو عليه لا له ، وعليه فاني ادعو كل معلق شريف منطقي الى عدم الرد على ذلك المكشوف الذي يغطي فشله بالشتائم والسخريه المقززة القبيحة التي لا تدل الا على خوائه وعدم امتلاكه لأي منطق او حجج ، ارجو من السيد بسام ان يقرأ هذا ولا يضيع وقته مع ذلك المنحرف ولنستطيع جميعا من مجال النقاش الموضوعي المفتوح الذي أتاحته لنا إيلاف العزيزه .

البديل الرئيس
حمورابي1 -

في الحقيقة وبكل تواضع لا أتفق مع السيد فول وربما لأول مرة بأنه لا يوجد بديل للدكتاتور الطفل بشار الاسد, وهل تتكلم بجد؟ لا يوجد رجل أو إمرأة أخرى قادرين على قيادة سوريا سوى لص مختلس. إذ لا يوجد شخص آخر ليقود سوريا هذا دليل على فشل القيادة السورية منذ احتلال حافظ اسد عام 1971لإيجاد مجتمعا ذو أرضية ثقافية عالية يبرز منها قياديون قادرين على السير بالبلاد على شاطئ الامان, وإلا لا يوجد بديل وهذا محض إنكار للطبقة المثقفة في سوريا, أنا أعتقد هناك أكثر من ألف شحص سواء رجل أو إمرأة قادرين على قيادة البلد دون بشار الاسد, هذا من بقي منهم, لكن ربما تقصد تأتي النتائج وفقا للندخل الدولي أي لعبة دولية. عزيزي فول, بسام لا يختلف إثنان بأن بشار الاسد مجرم خليفة مجرم

عزيزى حمورابى 1
فول على طول -

سؤالى واضح ومحدد : ما مصير سوريا بعد الأسد ؟ وقلت للمره المليون أنا لا أدافع عن الأسد ولا عن أى ديكتاتور ولا يهمنى الأسد ..لكن ننتظر الاجابه . فى تقديرى الشخصى لن تبقى سوريا بعد الأسد بل سوف تصبح عراق أو ليبيا أو صومال ليس أكثر . أنا لا أمتلك الحقيقه ولا أعرف المستقبل ولكن هذه توقعاتى وممكن جدا أن أكون مخطئا وأتمنى ذلك بالمناسبه . أتمنى سوريا - وكل الدول والعالم أجمع - دوله موحده وهادئه وبدون دماء وقتال. تحياتى.

عزيزي السيد فول
حمورابي1 -

لا بد من شخص ما سيظهر للقيادة, أي كان من الشعب السوري ببساطة كما ظهروا من قبل, عزيزي فول سؤال: ماذا لو استقال الاسد ؟ وهذا مستحيل فهو صاحب البلد, لكن ماذا لو توفي لا سمح الله, أورحل, المشكلة حكام الدول العربية يفصلون البلد على مقاسهم والشعوب تركض خلفهم من أجل لقة الخبز, فإذا زالوا : زال البلد, لا بد من أن يظهر شخصا آحر ويجب ان يحصل