فضاء الرأي

إحياء القومية العربية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

هناك مفاهيم مغلوطة تشرَّبناها في مدارسنا ومناهجنا وقُدِّمت لنا وكأنها مُسلَّمات ينبغي أن نتقبَّلها تماماً بلا أي مناقشة ولا جدال، على سبيل المثال؛ مقولة عمر بن الخطاب رضي الله عنه: (نحنُ قوم أعزنا الله بالإسلام فإن ابتغينا العزة بغيره أذلنا الله)، فهذهِ العبارة ليست قرآناً مُنزَّلاً ولم ترد على لسان النبي صلى الله عليه وسلم، وبالتالي هي اجتهاد من صحابي جليل وهي رأي خاص به، وإلاّ فإن العرب أُمَّة عزيزة قبل الإسلام وبعد الإسلام،

العرب في تاريخهم يُعدَّون رمز للكرم والوفاء والأنَفة والكبرياء، أنظر مثلاً إلى الأدب الجاهلي ستجد أن القصص والقصائد ممتلئة بكل ما يبرهن على ذلك.

كل مواطن عربي لا بد أن يؤمن تماماً بأن العرق العربي هو العرق الأنقى الذي اختاره الله واصطفاه، بدليل أن محمد صلى الله عليه وسلم هو خير الخلق، كما أن اللغة العربية هي اللغة الخالدة وهي لغة أهل الجنة، كذلك فإن اصطفاء محمد صلى الله عليه وسلم هو اصطفاء للعرب جميعاً. وهذا الفخر لا ينبغي أن يترتب عليه احتقار وازدراء للقوميات الأخرى.

نحنُ أولى من جميع الأمم المُتعصِّبة لقوميتها ولغتها، لابد من إحياء النزعة القومية العربية في نفوس الشعوب العربية التي باتت وبكل أسى تخجل من عروبتها بل أضحى الكثير يفتخر بحصوله على جنسيات غربية!

في الوقت الذي تسعى فيه تركيا إلى تعزيز هويتها والعودة إلى جذورها الطورانية ونشر ثقافتها وأسلوب حياتها عبر المسلسلات والأفلام والموسيقى، وفي الوقت الذي كانت إيران تسعى ولا تزال إلى سيادة القومية الفارسية؛ نجد من يطالب بإغلاق باب القومية العربية ونسيانها إلى الأبد، وكأن روح القومية العربية تتعارض مع روح الوطنية!
القومية العربية لا تعني ألَّا تنتمي إلى وطنك أو ألَّا تفتخر به، على العكس من ذلك تجدها تقوي الولاء للأوطان وعشقها وتعطي للإنسان العربي شعوره بالقوة والفخر أمام العالم أجمع وأنه ينتمي إلى أعظم قومية خضعت لها امبراطوريات عظمى على رأسها الامبراطورية الفارسية.

الشعوب العربية بدأت تدرك تماماً أنه لايوجد عدو للأمة العربية ولايوجد من يحقد على القومية العربية ويتمنى اندثارها سوى:

١.ايران: بمحاولتها وسعيها إلى إعادة أمجاد فارس ولكن بنزعة دينية شيعية إسلامية، وذلك لن يتم ويتحقق لهم إلا عن طريق إخضاع الشعوب والأوطان العربية.

٢.تركيا: بمحاولتها وسعيها إلى إحياء وإعادة أمجاد الدولة العثمانية ولكن بنزعة قومية تركية طورانية أكثر منها دينية، وذلك لن يتم أيضاً إلا عن طريق إخضاع الشعوب والأوطان العربية.
ما يبعث على التفاؤل هو أن العرب جميعاً باتوا يدركون أن الدين أصبح وسيلة يمتطيها هؤلاء للدخول والتغلغل في العمق العربي ومحاولة فصله عن ثقافته وقيمه العربية من خلال دغدغة مشاعره واللعب على وتر العاطفة الدينية.

إن ما يجب أن يعلمه بعض الشيعة العرب من أتباع ومؤيدي ولاية الفقيه، وكذلك بعض السنة العرب من أتباع ومؤيدي الخلافة العثمانية التي يعمل النظام التركي الحالي على إعادتها؛ أن الشيعي العربي(خليجياً كان أم عراقياً أم لبنانياً...إلخ) مجرد ورقة وجسر عبور ليس إلا، بل إن الملحد الإيراني بقوميته الفارسية أعز شأناً من الشيعي العربي في أعيُن النظام الإيراني!

كذلك السني العربي مجرد ورقة يستخدمها النظام التركي بصورة مؤقتة ثم سيرميها في القمامة(كما حدث مع كلَّاً من: أحمد بن راشد بن سعيِّد، وسعيد ناصر الغامدي) بل إن نظام أردوغان يرى أن المثليين طالما أنهم أتراك فهم أعلى قدراً من العربي المسلم السني الشريف والمنضبط أخلاقياً. ويجب أن يعلموا أيضاً أن الخلاف مع النظام الإيراني والتركي والدويلة التابعة لهما هو خلاف إنساني وديني وفلسفي وسياسي، إنساني لدعمهم للميليشيات والأحزاب المتطرفة التي قتلت ولا زالت تقتل الإنسان، وديني لاستغلالهم الدين لتحقيق أغراض سياسية دنيئة والتأثير على عواطف الشعوب العربية،

وسياسي لعملهم على زعزعة استقرار والتدخل في شؤون الدول العربية الأخرى، وفلسفي لأننا نتجه إلى الحياة من خلال السعي إلى تبنِّي الفلسفة العلمانية والليبرالية شيئاً فشيئاً، وهم يتجهون إلى فلسفة الخلافة الدينية والرجوع إلى الماضي.

من أراد الحياة والمستقبل فلينضم إلى المحور(السعودي الإماراتي المصري) والذي هو درع العرب وكيان العز والمجد، وسيزداد عزاً وشموخاً إذا انضم العراق العظيم قريباً إلى هذا المحور. ومن أراد الموت والماضي فلينضم إلى محور الشر(الإيراني التركي القطري) الذي يقف خلف كل خراب ودمار طال تلك الدول وشعوبها(العراق، لبنان، اليمن، سوريا، ليبيا).

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
قومية عربية اسلامية عنصرية و غازية
ماجد المصري -

يقول الكاتب "العرب في تاريخهم يُعدَّون رمز للكرم والوفاء والأنَفة والكبرياء، أنظر مثلاً إلى الأدب الجاهلي ستجد أن القصص والقصائد ممتلئة بكل ما يبرهن على ذلك" و لكن هذا قبل الاسلام فبعده اصبح العرب رمز للغدر و الكذب والخيانة و رمزا للارهاب. ماذا حدث لقبائل العرب المسيحيين و اليهود بعد الاسلام؟ اين ذهبوا؟"كل مواطن عربي لا بد أن يؤمن تماماً بأن العرق العربي هو العرق الأنقى الذي اختاره الله واصطفاه، بدليل أن محمد صلى الله عليه وسلم هو خير الخلق، كما أن اللغة العربية هي اللغة الخالدة وهي لغة أهل الجنة، كذلك فإن اصطفاء محمد صلى الله عليه وسلم هو اصطفاء للعرب جميعاً." هذا زعمكم انتم ايها العرب المسلمون. كيف لخير الخلق ان يقتل و يسبي و يغزو و يشتهي الطفلة الصغيرة ثم زوجة ابنه بالتبني. ماذا ترك لاسوء الخلق اذن؟ ضحك عليكم من قال ان العربية عي لغة اهل الجنة الا لو كانت الجنة الاسلامية الشبقة الشهوانية ذات انهار الخمر....متي اصبحت الشام و العراق و شمال افريقيا و السودان بلاد عربية الا بعد الغزو العربي الاسلامي... هل اقام العرب حضارة علي ارضهم؟ كلها كانت علي اراضي محتلة من العرب...تحقدون علي ايران لانهم احتغظوا بقوميتهم الفارسية رغم اسلامهم و بالمثل علي تركيا العثمانية كما تتمنون الزوال لليهود الذين استرجعوا بلدهم من ايديكم كما فعل الاسبان بعد تحريرهم بلادهم من الاحتلال العربي المسلم...العرب هم غثاء الشعوب...يمتلكون ثروة البترول و مثلهم مثل البهيمة حاملة كتب الحكمة

الانعزاليون الصليبيون العنصريون لماذا ينقمون من الاسلام وقد انقذهم من الابادة ومذاهبهم من الانقراض
صلاح الدين المصري -

بصراحة لقد فجعت من حجم الكراهية التي يكنها هذا التيار المسيحي الصليبي الارثوذكسي الانعزالي في مصر والمهجر لرسول الإسلام محمد عليه الصلاة و السلام مع انه ما ضرهم بشيء فهاهم المسيحيون بالمشرق بالملايين خاصة في مصر ولهم آلاف الكنايس والاديرة الإسلام هو أهم ثورة في التاريخ .. ثورة على الشرك والوثنية .. ثورة على الظلم والتخلف والخزعبلات الدينية ،كان عملية صححت مسار التاريخ، وضبطته من جديد في أفقه الإنساني ومنهجه الرباني.ان العالم مدين لمحمد عليه الصلاة والسلام فهو المؤسس للحضارة الإسلامية و التي منحت السلام للعالم لمدة عشرة قرون فيما يعرف باسم Pax Islamica.لماذا إذن يكره المسيحيون محمداً ؟! و الأولى بهم أن يحبوه و يوقروه لعدة أسباب: ١- محمد عليه الصلاةو السلام ظهر في زمن انهيار الكنيسة المسيحية و تفاقم الصراع بين أبناء الدين المسيحي و الذي كان على وشك التحول إلى حروب دينية عظمى (مثل تلك التي شهدتها أوروبا لاحقا) تهلك الحرث و النسل. و لكن ظهورمحمداً قد ساهم بشكل مباشر في وأد ذلك الصراع عن طريق نشر الإسلام و الذي عزل جغرافيا المذاهب المتناحرة و قلل من فرص تقاتلها. فشكرا لمحمد2. التسامح الديني الذي علمه محمد عليه الصلاة و السلام كان كفيلا بحماية الأقليات المذهبية المسيحية من بطش الأغلبيات المخالفة لها في المذهب (مثل حماية الأورثودوكس في مصر من بطش الكاثوليك الرومان). و لولا محمد عليه الصلاة والسلام لاندثر المذهب الارثوذوكسي كما اندثرت الكثير من المذاهب تحت بطش سيوف الرومان..فلماذا يكره الأرثوذوكس محمداً و قد أنقذ مذهبهم و أنقذ أرواحهم من الهلاك؟! 3. المفترض أن المسيحية هي دين الحب بين كل البشر. و المسيح يدعو إلى حب الجميع بلا تفرقة (أحبوا مبغضيكم..باركوا لاعنيكم).فلماذا لا يطبق المسيحيون تعاليم ربهم تجاه محمد عليه الصلاة السلام؟ فمحمد عليه الصلاة السلام أظهر كل الإحترام للمسيح و أمه. بل و أظهر الإحترام للمسيحين من معاصريه (ذلك بأن منهم قسيسين و رهبانا و أنهم لا يستكبرون)فلماذا كل هذا الحقد و الكره لرجل أظهر لكم كل هذا الود و الإحترام؟!لماذا كل هذا الكره لرجل.لولا وجوده لاندثرت كثير من مذاهب المسيحية (و منها كنيسة الأورثودكس).وكان الأولى بهم أن يشكروه..أليس كذلك؟

من اين سيأتي الاقباط بالاخلاق وليس في كتابهم وحياتهم شخصية سوية واحده
متابع -

لا توجد لدى الصليبيين المشارقة قدوات انسانية سويةكيف لا ينحرف اباء الكنيسة رهبان واساقفة ورعايا و الصور الاباحية و مشاهد البورنو الفاضحة بالكتاب المقدس تسيطر على ذهنية المسيحي ، ان في كتابهم الذي يصفونه المقدس وكله نجاسة ويحتوي على ما يندى له جبين يسوع من القصص والروايات والبورنو المقدس ما يجعل احدهم يتحرج من ان يرويها لابنه او ابنته ، لا يوجد في الكتاب المقدس شخصيات رسوليه وانبياء تصلح للقدوة للبشر

ايها المنصرون سقطت كل دعاويكم والجحيم في انتظاركم
صلاح الدين المصري -

ومتى كنتم أحراراً اصلاً يا انعزاليين مسيحيين و شعوبيين انعزاليين حقدة ؟! ان بلدانكم وهي جزء من العالم القديم كانت تحت الغزو الاحتلال والاستعمار الأجنبي اما رومان غربيين او فرس ما عدا الجزيرة العربية الحجاز تحديداً اما بقية العالم القديم فكان محتلاً الشام ومصر وشمال افريقيا الامبراطورية الرومانية العراق واليمن الامبراطورية الفارسية حتى اسبانيا كانت تحت الاستعمار القوطي الجرماني وكانت ارض صراعات ومشاكل عرقية ومذهبية ، قد لا تصدق ان الشعوب المستعمرة تلك قد رحبت بالفاتحين العرب اقرأ عن أوضاعها تحت حكم الامبراطورية الرومانية والفارسية. اقرأ كيف انهم فتحوا أبواب المدن للعرب ودلوهم على الدروب بتوجيه من بطارقتكم ، مثلاً على طول فول الانعزالي الارثوذوكسي هذا الذي يهاجم الاسلام والمسلمين هنا على مدار الساعة وحتى هو نايم اسأله من أنقذكم من الإبادة وانقذكم من الكثلكة وأعاد إليكم بطرقكم وكنائسكم فإن كان صادقا منصفاً سيقول لك الاسلام والعرب المسلمون انت لا تستطيع ان تقرأ تاريخ الامس بمعايير اليوم ولو كنت موضوعياً لن تسميه احتلال بالنظر الى نتيجته ان دوافع المسيحيين الانعزاليين وغيرهم دوافع كنسية انعزالية عنصرية لئيمة حاقدة غير عقلانية مليئة بالكذب والتدليس والافتراء وكما نقول له ولغيره هو الاسلام اضركم في ايه ؟ انتم بالملايين ولكم الاف الكنايس والاديرة وعايشين متنغنغين الارثوذوكس في مصر مثلا يسيطرون على اكثر من ثلاثين بالمئة من الاقتصاد الراقي لقد ولدتم مسيحيين وعايشين مسيحيين وحتموتوا برضوا مسيحيين فما مسوغات هذه الكراهية وهذا الحقد ؟!!!! آه سببه انكم تعلمون في قرارة انفسكم انكم على باطل وان دينكم باطل وفاشل و فعلكم هذا دليل حسد وحقد بسبب الإقبال على الاسلام وانفضاض المسيحيين عن مسيحيتهم المسيحيين المشارقة حاليا لا يذهبون الى الكنايس باستثناء العواجيز دينكم اوهى من بيت العنكبوت بدليل عجزه عن خلق بشر أسوياء منكم يطبقون وصايا ربهم وتعاليم كتابهم .في السماحة والمحبة نهايتكم في جحيم الابدية يا مسيحيين .مع اخوانكم العنصريين

العروبة والاسلام
عابر سبيل -

نعم انا اؤيد احياء القومية العربية والى جانب ذلك ادعو الى ان يكون الدين الاسلامي خاص بالعرب وحدهم فهو نزل عنهم وبلغتهم وامتزج بثقافتهم الخاصة اما غير العرب فقد اساؤا الى الاسلام الحنيف وشوهوه بثقافتهم المنحرفة ولهذا ابتكروا المذاهب الاسلامية الممتزجة بثقافتهم الآسيويةوالافريقية فكان من نتاج ذلك ظهور المذهب الشيعي والاسماعيلي والقادياني والقادري والاحمدي والبهرة ومذاهب لا تحصى في آسيا وافريقيا. ان سلبيات دخول غير العرب في الاسلام اكثر من ايجابياته وعليه يجب طردهم من الاسلام حتى يبقى عربيا نقيا صافيا من كل شوائب الاعاجم المنحرفين. وليكن اليهود قدوة للعرب في هذا المجال فقد حافظوا على نقاء الدين اليهودي حتى اليوم بسبب رفضهم لكل من هب ودب في الدخول في دينهم. هذا والله من وراء القصد.

محنة العقل المسلم ..وخاصة العربى
فول على طول -

لا سلطان على العقل غير العقل ..والسلام على من اتبع العقل ونبذ النقل والسلام على من اتبع فول على طول واحترم عقله . كنا نأمل من السيد الكاتب أن يتجنب النقل ويستخدم العقل ولكن يبدو أنها أفه فى بلاد الذين أمنوا . نبدأ بالسؤال : ما معنى الأمه العربيه وما معنى عربى ؟ هل العربى تعنى لغه أم ديانه أم حيز جغرافى ؟ وما معنى " الأمه " ؟ فوضى التعريفات تؤدى الى الشعوذات ..حتى الان لم يرد علينا أحد فى السؤالين السابقين بسبب الشعوذات وفوضى التعريفات . مجرد ترديد كلام عاطفى يخلو من أى مضمون وبدون عقل ولا فحص مما أدى الى أوهام العرب والعروبه ..انتهى - وماذا يعنى أعزكم الله بالاسلام وهل هذا صحيح ومن الواقع العملى والنصوص أم العكس تماما ؟ وهل غير المسلمين وهم أغلب سكان العالم غير أعزاء مثلا ؟ وهل هذا هو الواقع الفعلى أم العكس تماما ؟ نرجوك أن تنظر حولك وترى واقعكم وواقع الأخرين وتعرف من هو العزيز ومن هو الذليل ولا داعى للعنتريات ..وبالمره تقرأ نصوصكم وتقول لنا أين العزه فيها ؟ هل نكاح الأطفال والأموات والبهائم تعتبر عزه ؟ وهل انكحوا مثنى وثلاث الخ تعتبر عزه ؟ وهل اغزوا تبوك تعتبر عزه ؟ وهل ملكات اليمين تعتبر عزه ؟ نقول تانى ؟ أما تعميم الصفات مثل الكرم والشهامه الخ الخ فهى كذب مفضوح ..أى شعب به الصالح والطالح والكذاب والمنافق والشجاع ..للانصاف فان الصفات السيئه فى المسلم أكثر بكثير من الجيده اذا تمسك بالاسلام وأنت تعرف ذلك ولا داعى أن نسردها - مثل التقيه ..الكراهيه ..الارهاب .الخ الخ - ..يتبع

محنة العقل المسلم ..وخاصة العربى - تابع ما قبله
فول على طول -

ومن قال أن العرق العربى هو الأنقى ؟ كل الأنبياء جاؤوا من اليهود لكن العرب جاء منهم - حسب اعتقادهم - نبى واحد .واذا قارنت محمد بأى نبى من ألأنبياء لن تكون المقارنه فى صالحه اطلاقا ..بل لو قارنته حتى بالانسان العادى الذى يتصرف بانسانيته فسوف تخسر المقارنه ...وقد ذكر لك العزيز ماجد المصرى بعض أفعال محمد وهذا من كتب السيره ..ونسألكم : هل فعلا محمد أشرف الخلق ؟ وهل فعلا أتم مكارم الأخلاق أم كلام عاطفى أجوف ؟ وهل التعاليم التى تركها لكم تصلح للبشر وخاصة الان ؟ ننتظر الاجابه . ومن قال لك أن اللغه العربيه هى لغة أهل الجنه ؟ ما دليلك على ذلك أم ترديد كلام أجوف ؟ وبأى لغه كان الله يكلم أدم فى الجنه أو يكلم موسي أو عيسى أو يونس الخ الخ ؟ ولماذا لم ينزل القران بالتنقيط والتشكيل العربى وانتظر أبو الأسود الدؤلى والفراهيدى وسيبويه لتعديله وتصحيحه ؟ هل تعرف أن اللغه العربية مأخوذه من الأراميه أو العبريه ..وهذا تاريخ ثابت ؟ والعبريه سبقت العربيه بقرون طويله جدا . انتهى - وكيف ربكم يحاسب الناطقين باللغات الأخرى وهناك ستة الاف لغه فى العالم ؟ يا عم الكاتب قليبل من العقل لا يضر ..كفانا شعوذات وكفى تدمير لأجيال منذ 14 قرنا ..هل تريدون المزيد من التدمير ؟ انتهى - أتفق معك أنه لا أحد يتامر على العرب غير العرب والمسلمين أيضا أى التناحر منكم فيكم وهذا يؤكد أنكم لا تعرفون الشهامه ولا العزه بل أصل الخيانه . نكتفى بذلك .

غجر يتطاولون على أسيدهم وأولياء نعمتهم ومن حماهم من الإنقراض بإبادة أقرانهم بالعقيدة
بسام عبد الله -

لماذا ينكر البعض من اللئام من أبناء الرب فضل العرب والإسلام والمسلمين عليهم بينما يقر به كبارهم الذين علموهم الحقد، وكبراء أساقفتهم؟ هل سمعتم عن السؤال الذي سأله أحد المسيحيين في مصر كبير الكهنة : لماذا تساندون صلاح الدين الأيوبي ضد مسيحيي الغرب؟ وكان جواب كبير الكهنة: هل تصلي براحتك؟ هل منعك أحد من ممارسة شعائرك الدينية؟ هل هدم المسلمون كنائسنا وحولوها إلى مساجد كما فعلت محاكم التفتيش في اسبانيا؟ إذا دخل مسيحيي الغرب إلى مصر فإنهم سيبيدوننا وسيحتلون كنائسنا وينهبون ثرواتنا ويعبثون بعقيدتنا التي حافظ عليها وحماها المسلمون، وسيغيّرون القساوسة كما فعلوا في القدس، لهذا أفشى القساوسة لصلاح الدين خطط الصليبيين لإغتياله، وأفشلوا خططهم ونصروه وساعدوه على دخول مصر لحمايتهم. ويتهم العنصريون والشوفينيون من أتباع قزم أربيل قطاع الطرق من غجر القوقاز واللئام من ابناء الرب من أتباع شنودة العرب بالتخلف وكأنهم صنعوا حضارة في مصر والعراق وسوريا، وهم لا زالوا يعيشون بالقرون الوسطى يؤمنون بالخزعبلات والشعوذة. كانوا ولا زالوا حجر عثرة يضعون العصا في عجلات التطور لم يحققوا أي تفوق ولا نجاحات ولا فائدة منهم للدولة التي يأكلوا من خيراتها ويبصقون في صحنها. لا ينفع معهم كلام ولا يجدي معهم حوار، لأنهم عنصريون حاقدون كارهون. لا يقرؤون ولا يفقهون حتى تعليقاتهم ولا يعتبرونها شتائم لأنها جزء من ثقافتهم التي يلقنهم إياها كبارهم الذين علموهم الغدر والحقد والخيانة التي هي طبعهم وطباعهم وديدنهم، يرون الشوكة بحذائنا عمود والعمود في عينهم شوكة. نحن من عاشركم وخبزكم وعجنكم كنا نتستر عليكم من باب داروا سفهاءكم ، وإذا إبتلي جيرانكم بالمعاصي فاستروهم، ولكنكم تماديتم وأصررتم على لؤمكم وتمردتم فحق فيكم قول الشاعر : من يصنع المعروف في غير أهله ... يلقى مصير مجير أم عامر. نحن لا نتجنى على أحد، ندافع عن أرضنا وعرضنا وديننا الحنيف وعقيدتنا السمحاء التي إعتنقها العقلاء منكم، وتهجم عليها السفهاء، والدفاع عن النفس حق مشروع تكفله جميع الشرائع والقوانين، أما أنتم فمرضى وميؤوس من شفائكم، تعودتم شتم البشر، وكورونا وسرطان خبيث وسبب من أسباب تخلفنا لأنكم أهل غدر وخيانة يا غجر اليونان تعيشون بيننا وتطعنوننا من الخلف.

تجريب المجرب قلة عقل
زياد -

القومية العربية فشلت واللي بيجرب لمجرب عقلو مخرب كما يقول الشوام ..

ادع الى الوحدة الاسلامية ولا تدع الى قومية جاهلية
قاريء ايلاف -

القومية العربية قد جربت فجلبت الدمار على العرب ، عبدالناصر وصدام ، والقذافي ، ولذلك ادع الى الوحدة الاسلامية من فرغانه الى غانه فسيكون لديك خمسون بلدا مسلما ومليار مسلم وثروات وكفاءات هائلة يمكن بها اعادة مجد الاسلام وبدء فتوحات جديدة تسقط النظم الطاغوتية التي تتحكم في ارادة البشر من حكومات وكنايس فيدخل الناس في الاسلام ان رغبوا او يبقون على اديانهم كما بقي الملايين من الكفار والمشركين في المشرق ولهم الاف الكنايس والاديرة وعايشيين مرتاحين ويسب البعض منهم ، رسول الاسلام والمسلمين .. ادع الى الوحدة الاسلامية ولا تدعو الى قومية جاهلية دفنها الاسلام ..

زواج سيدنا الرسول من ستنا عائشة لم يثر خصومه
متابع ايلاف -

انه زواج يا صليبي قبطي ، فعلى خلاف ما يحاول ان يروجه بعض رعايا الكنيسة فإن ستنا عائشة رضي الله عنها كانت مخطوبة من قبل ان يبني بها رسولنا الكريم. من جهة ثانية لم يثر زواج رسولنا الكريم اي ردة فعل لدى خصومه من الوثنيين العرب ولا المشركين اليهود والنصارى ولم يعيروه به ولا استخدموه في معركتهم الإعلامية ضده لكونه عرف اجتماعي سائد في ذلك الزمان والى وقت قريب قبل مئة عام وليسأل صليبي حاقد جدته كم كان عمرها عندما تزوجها جده وسيجد ان الفارق في العمر بينهما كبير جدًا..، واما زواج سيدنا الرسول من النت عمه بعد طلاقها من ابنه بالتبني والذي ابطله الاسلام ابطل التبني فزواج صحيح يا ابناء الخطية والرهبان العناتيل والاساقفة الزناة ، القبطي لما يكون له حاجه في الكنيسة ما يروحش وانما يرسل ابنته انتم عار على يسوع

وين الموضوع ... وماذا تريد ان تقول ،،، بهذا العنوان الكبير
عدنان احسان- امريكا -

كنت مجسب المشكله - فقط - عند الفنانين - والفنانات - والرقاصات والمطربينن ،،، تعلملوا شوفوا مهازل - الاعلام - والصحافه ،، اخخخخخ يا زمن ..

..........
مراد -

هل تعلم إيلافنا .. أن التعريض في بعض الأحيان أوضح التصريح .. هل تنتظر معشوقتنا من معلق مارد أهوج قليل الحياء عليه من الله مايستحق أن يكتب ويفتري مايشاء ليقول مثلاً .. أن فلاناً من الناس ويسميه بالإسم أنه يشتهي طفلة أو أو .. كي لاتسمح بنشره .. إيلافنا .. رجاء .. عودي إلى رشدك لنعود نحن أيضاً إلى رشدنا فقد طفح الكيل .

تركي مره ثانيه
كوردي عراقي -

قريبا سوف يخرج علينا تركي ويقول ان الاسلام هوة دين العرب فقط والايقيل الا من العرب .تحيه لكتاب آخر زمان وتحيه لمحور مصر الإمارات السعوديه ورقصني يا جدع على وحده ونص

رد على المدعو ماجد المصري الذي يبتئس البؤس من بؤسه
بسام عبد الله -

تاريخنا العربي ناصع البياض كالثلج وقد سجله التاريخ كأعرق الحضارات على مر العصور ورأيك به كعنصري وحاقد يا ماجد المش مصري غير مهم، لأن علماء الغرب كانوا سباقون للإشادة به، وباباواتكم وأساقفتكم هم من إستنجدوا بالجيوش العربية لإنقاذهم من إبادة أقرانهم بالعقيدة والغالبية العظمى من سكان مصر كانوا وثنيين إعتنقوا الإسلام وتعلموا لغة القرآن وفضلوه على المسيحية التي يكرز بها قساوستكم لإدراكهم أنه دين حق وسلام وذلك فعل العقلاء منكم عندما عرفوا مدى التلاعب والتزوير والتحريف في كتبهم التي يدعون أنها مقدسة، ولكن ماذا ترتجي من أهل غدر وخيانة وجحود ونكران للمعروف، وهل أعماك حقدك لهذه الدرجة التي تقف فيها مع أعداء مصر نكاية بالطهارة؟ والسؤال هنا لماذا ينكر البعض من اللئام من أبناء الرب فضل العرب والإسلام والمسلمين عليهم بينما يقر به كبراء أساقفتهم؟ هل سمعت عن السؤال الذي سأله أحد المسيحيين في مصر كبير الكهنة : لماذا تساندون صلاح الدين الأيوبي ضد مسيحيي الغرب؟ وكان جواب كبير الكهنة: هل تصلي براحتك؟ هل منعك أحد من ممارسة شعائرك الدينية؟ إذا دخل مسيحيي الغرب إلى مصر فإنهم سيغيرون القساوسة كما فعلوا في القدس، لهذا أفشى القساوسة لصلاح الدين خطط الصليبيين لإغتياله، وأفشلوا خططهم ونصروه وساعدوه على دخول مصر لحمايتهم. ويتهم ابن الرب هذا المسلمين بالتخلف وكأن أولاد الرب صنعوا حضارة في مصر، ويتحدث عن الشعوذة وهم مخترعيها ولا زالوا يعيشون بالقرون الوسطى يؤمنون بالخزعبلات والشعوذة وتعويذات فلتاؤوس التي تشفي المرضى وتحل الرقاب من المشانق بربط الخرق ورمي القصاصات الورقية على قبور المشعوذين وبالنور المنقدس والكفن المقدس والصليب الخشبي المقدس وحذاء القساوسة والرهبان المقدس وبسطار العسكر المقدس وأن الأصنام تدمع وتفرز زيتاً ودماً، ويرون أشباح بالليل تظنون أنها ظهور للرب وأمه، وأن الجبال تنتقل بالصلوات والشعوذات. كانوا ولا زالوا حجر عثرة في مصر يضعون العصا في عجلات التطور لم يحققوا أي تفوق ولا نجاحات ولا فائدة منهم للدولة التي يأكلوا من خيراتها ويبصقون في صحنها. انحطاط وتخلف وهمجية.

غزوات المسيحيين بالمكسرات و الشكليطه والبنبوني ؟!
صلاح الدين المصري -

شوف من يعيّر المسلمين بالغزو ؟! صحيح اللي اختشوا ماتوا !! وكأن المسيحيين لم يغزو العالم القديم والعالم الجديد مطلقاً ؟!! وكإنهم ما نشروا عقيدتهم بالسيف والغزو ولما زهقوا قالوا خساره تنصير الوثنيين نحن نقتلهم ونخلص ويكون هذا شرط خلاصهم لدخولهم الملكوت وقد كان بإبادة معظم سكان العالم الجديد ؟! اما كيف تم نشر المحبة في البداية وكيف تم اخضاع الامم لسِيف يسوع البتار فنقول ان أول من سن الإخضاع و السبي والقتل والتقطيع وخطف الاطفال هي المسيحية يا خوليو الشتام . وهذا ملك مسيحي سبى لوحده ولنفسه ثلاثة آلاف امرأة ؟! فى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر مسيحية بولس فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت مسيحية بولس على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسما ئة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبرو قد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشري مسيحية بولس فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر مسيحية بولس فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسره ،

ماذا حصل لاحفاد الرسول والصحابه ؟!!
صلاح الدين المصري -

ماذا حصل لكتاب السعودية ؟! بعد شوية سيكتبون انهم انهم نادمون ان اجدادهم دخلوا الاسلام ؟! مش كده يا عالم اتقوا الله في انفسكم ، وراؤكم جنة او نار ..

انتظر فلربما تصالح الفرقاء او تغيرت رياح السياسة
صلاح الدين المصري -

بعيدا عن هذيان وشتايم المنصرين الحاقدين نقول للكاتب ان من الخطأ الجسيم الاخلال بالثوابت الدينية والتاريخية والثقافية والانسانية بين ابناء امة الاسلام على وقع الخلافات السياسية ، فالمختلفون سياسيا قد يتصالحون يوما ، وفق مبدأ النفعية والمصلحية ، وقد يختفون من على المسرح السياسي لسبب او آخر مثل تغير الحكومات خاصة تلك الدول التي تحكمها خاصية التداول السلمي على السلطة ، وذهاب حكومات ومجيء حكومات ، ليست ملزمة بسياسات الحكومة السابقة بل قد تُعمل علي النقيض منها ، لذا ندعو كتابنا الاكارم الى التروي وعدم التسرع في طرح افكار على خلفية الخلافات السياسية وليكن شعارنا { انما المؤمنون أخوة } ..

الاسلام و الكذب
ماجد المصري -

رفض الأقباط بِشدَّة جميع أنواع وطُرق فرض الحماية عليهم أو إنقاذهم من ناحية جميع المُستعمرين والغُزاه الذين جاؤا يتذرعون بمقولة حماية الأقباط، رُغم ما كان يُعانيه الأقباط من الظُلم والاضطهاد والقسوة. والحقيقة أن أُكذوبة الترحيب هذه، هي الأُكذوبة الشهيرة التي يتذرَّع بها ويُطلقها دائمًا كُلُّ مُستعمرٍ أو مُحتل، يكاد لا يشذُ عنها أحدًا منهم على مدى التاريخ وفي كُلِّ مكان، هي ستارٌ شفَّاف ليُغطي به دوافعه الحقيقيَّة، مُتوهمًا أنَّهُ قد استطاع أن يُخفي الحقيقة، وأن يُضفي على وُجوده صفة الشرعيَّة بأنَّ الأهالي هُم الذين استنجدوا ورحبوا به، ولا مانع عنده من أن يُلصق بالمواطنين تُهمه الخيانة ليُسقط عن نفسه جريمة الاغتصاب. حدث هذا ويحدث ليس فقط مع منأو احتلوا أو استعمروا مصر، بل مع غالبية الشُعوب التي نكبت بالفتح الاسم المؤدب للاحتلال أو تعرضت للغزو أو الاستعمار، هي نفس الحُجَّة والأُكذوبة وهو هو نفس الأسلوب المُلتوي والمُخادع لِتبرير الأحداث.....المفكر الدكتور محمد شحرور في كتابه "تجفيف منابع الإرهاب" عن أزمة الانتقاءية في الثقافة الإسلامية، فيقول: إن مفهوم الوسطية كشعار إسلامي ما هو إلا تخريجة للخروج من مأزق 11سبتمبر وما تلاها شأنها شأن الكثير من التبريرات خلال تاريخنا الطويل. كتخريجات فقه الأقليات وفقه الأولويات كما اخترعوا الناسخ والمنسوخ لتبرير التضاد الظاهري في آيات "لا إكراه في الدين" ومن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر" وادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة" فمن يريد القتال يورد آيات القتال ومن يريد السلم يورد آيات السلم. وكذلك استعمال مصطلح مقاصد الشريعة لتبرير بعض الفتاوى، وهكذا أصبحت الثقافة الإسلامية ثقافة انْتِقائيَّة..... يناقشوا المقال الاصلي...انهم لا يقراون و ان قراوا لا يفهمون...لا يتستطيعون انكار احاديث نبيهم و ايات قرانهم الحاثة علي القتل و الغزو و السبي و الابادة و افعاله هو و خلفاءه و اصحابه...انتم اتيتم مصر بجيش الغزاة لاخذها من الاحتلال الروماني و ليس لتحريرها و الا لتركتموها بعد التحرير كما تقولون.....هل نذكر العهدة العمرية ::: عمر بن الخطاب وشرَوطه للمسيحيين الذين أحتلت أراضيهم بقوة سيف المستعمر العربي المسلم الغاصب:: الا يُحدِثوا في مدينتهم ولا فيما حولها ديراً ولا كنيسة ولا قلاية ولا صومعة راهب،ولا يجدِّدوا ما خُرِّب،ولا يمنعوا كنائسهم من

رد على من يتهم الاسلام وعقيدته قائمة على الكذب من الفها الى ياءها
صلاح الدين المصري وراكم يا بتوع الكدب المقدس به يعلو مجد الرب ؟! -

وهو في حد بيحتل بلد ويسيبها يا راجل يا طيب كانوا سابوها لكم اخوانكم في الدين الروم الكاثوليك ، احتلوكم لثمانية قرون واضطهدوكم وقلوا اجدادك في قدور الزيت وسحلوهم بالخيول علي عيدان القصب المشقوقة كالخناجر لتمزقها اربا ، انت شخص متعصب وكاره للاسلام ومحتقن بالكراهية النفسية والحقد الكنسي فالكلام معك مضيعة للوقت ، نحن في الواقع لا نرد عليك ولا على غيرك من المتعصبين فانتم من النوعية التي لاتؤمن او ترتدع حتى ترى العذاب الاليم وسترونه لحظة احتضار احدكم ويسوع يوبخه على كفره ، وله في قبره وفي جحيم الابدية العذاب الشديد الاليم خليك كده متعصب معاند محترف كدب مقدس والحسابة بتحسب حتى تلقى الله فيوفيك حسابك ، المهم نحن لا نرد عليك ولكن نرد على شبهات غرسها آباءك من اجل صدك الحق المبين واذا كان مش عاجبك الاسلام براحتك ، ولكن لا تتبلى على الاسلام والمسلمين ولا انت منصر ولا رتبتك ايه في الكنيسة يا مجود هههه ؟!! ثم ما هذا الغباء يا مجود بتستشهد على الاسلام بواحد كافر مرتد مجدف ، لو قال كلمة حق عن مسيحيتك لا اعتبرته داعشي انتوا مش حتبطلوا كهن نصارى يا مجود ؟!!!ولا هي التقية علمها لكم بولس - شاوول الطرطوسي _ رسول المسيحية الكداب ، وكما نكرر ان الاسلام كان ولا زال خير وبركة على الاقباط وانكم المسيحيين صرتم في مصر بالملايين ولكم الاف الكنايس والاديرة بفضله على عكس العهدة العمرية وهي بالمناسبة لا اصل لها ومكذوبة على سيدنا الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه. يا اخ ماجد خليك مسيحي صالح وانزع من صدرك الاحقاد وعيش حياتك ، فإنك ازاء الاسلام لن تستطيع شيء كل الذين هاجموا الاسلام طوال ألف واربعمائة عام هلكوا وهلك كل من كتب المقالات الطوال في هذا الموقع وغيره انتم تحاولون عبثا مشروع تنفير الناس من الاسلام فشل ومشروع تثبيت الاقباط على عقيدتهم فشل ...

ليس كل المصريين اقباط ، فليس من حق احفاد اليونانين الاعتراض على التدخل العربي في مصر
متابع -

تقول ألمؤرخة "بتشر": (أن سكان مصر قبل استيلاء الرومان على عليها؛ كانوا ثلاثة طوائف: اليونان واليهود والمصريين، وأن ذلك كان بسبب موجات الهجرة في العهد البطلمي، حتى أصبح كل فريق منهم أمة أجنبية مستقرة في البلاد، ممتازة بشريعتها ولغتها عن سواها)(8 ).ولك أن تتخيل ذلك، عندما تعلم أن المؤرخ اليهودي "يوسفيوس" ـ يوسف ـ ذكر أن عدد اليهود بمصر كان لا يقل عن مليون نسمة، في عهد "فلاكوس"، حاكم مصر عام 38م؛ وقد تابعته على ذلك "بتشر" في كتابها "تاريخ الأمة القبطية" (1/8)، وأضافت في (1/38): (أنه في عام 70م، بعد سقوط الهيكل؛ اقتيد لمصر 97 ألف يهودي، ليعملوا في معادن مصر بالأخص، بالإضافة إلى عدد غفير تبعهم، رجاء أن يجدوا عونًا لدى يهود مصر الأغنياء).هذا مع العلم أن "يوسفيوس"، قدر عدد سكان مصر في ذلك الوقت بسبعة ملايين ويذكر "بيللينى": (أن قبائل عربية كانت تعيش في برنيقى؛ وهي ميناء على البحر الأحمر، يعود الفضل في إنشائها إلى "بطليموس الثاني")( 7)، إضافة لما ذكره "سترابون" من أن مدينة "فقط"، كانت تعد مدينة عربية.وهكذا، فإن مصر لم تعرف العنصرية منذ القدم، وامتزجت بسماحتها مع جميع الأجناس، إلا أن الأكثرية كانت لليهود والإغريق القادمين من جزر بحر إيجة، والذين بلغوا من الكثرة حدًّا جعلهم ينازعون المصريين في بلادهم، وبخاصة الإغريق الذين قاموا بتغيير اسم البلاد من أرض مصر إلى أرض "إيجي" ـ إيجبتوس ـ، وكذلك ما تم من تغيير لأسماء المدن، فمثلًا "إرسنيوي" بدلًا من "الفيوم"، و"بانوبوليس" بدلًا من "أخميم"، و"هيراكليوبوليس" بدلًا من "أهناسيا"، و"هرموبوليس" بدلًا من "الأشمونين"، إضافة إلى "نوكراتيس" و"بطلمية" وغيرها من المدن؛ مما يبين لك مدى ما كان للإغريق من غلبة على سكان مصر الأصليين، ويوضح عميق حزنهم وجرحهم من المسلمين حين فتحوا مصر؛ فعادت لأهلها وفقدوا ما كانوا عليه من غلبة وتمييز.كثرة اليهود والإغريق بمصرتقول "بتشر": (أن سكان مصر قبل استيلاء الرومان على عليها؛ كانوا ثلاثة طوائف: اليونان واليهود والمصريين، وأن ذلك كان بسبب موجات الهجرة في العهد البطلمي، حتى أصبح كل فريق منهم أمة أجنبية مستقرة في البلاد، ممتازة بشريعتها ولغتها عن سواها)(8 ).ولك أن تتخيل ذلك، عندما تعلم أن المؤرخ اليهودي "يوسفيوس" ـ يوسف ـ ذكر أن عدد اليهود بمصر كان لا يقل عن مليون نسمة، في عهد "فلاكوس"، حاكم مصر عام 38م؛

سأقول حقيقة مؤلمة الشعوب ليست مع الانظمة العربية الوظيفية
صلاح الدين المصري -

بعيدا عن هذيان الصليبيين الشتامين الذين يتدخلون فيما لا يعنيهم اقول : واما الشعوب العربية المسلمة السنية فهواها اليوم مع تركيا اردوغان ،ويتحمل الحكام العرب المسؤلية لانهم فشلوا على كل صعيد في ان يكون احدهم قدوة وقائد للامة المتعطشة الى بطل وقد وجدته في التركي رجب طيب اردوغان ، لذا فإن عمليات الشيطنة غير ناجحة ومثلها هذه الدعوات ، ليظهر قائد من العرب يخاطب الامة من واقع هويتها اسلامها وتاريخها وطموحها غير ذلك انتم تحاولون عبثا وتحرثون في البحر ..

المسلمين الاعاجم هم من حموا مقدسات من التدمير والمسلمين من الابادة
صلاح الدين المصري -

ذات يوم اجتمعت أوروبا وبيزنطة بجيش عرمرم بلغ حجمه 200 ألف مقاتل ومعهم ألف منجنيق منهم منجنيق يجره 500 ثور لهدم الكعبة وكان الجيش يضم البابا ومعه 35 ألف بطريرك وما لا يحصى عدده من الاقوات والسلاح وأعلنوا الحرب المقدسة ضد المسلمين وتوجهوا لديار المسلمين من أجل افنائهم وإبادتهم .......كانت الخلافة العباسية في أسوء أيامها من فقر وضعف و مهانة وتحكم الروافض بديار الاسلام كلها تحت دويلات شتى وكانت الخلافة لا تضم سوى 2000 جندي يخرجون في موكب الخليفة الذي لا اسم له ولا صفة سوى الدعاء له في صلاه الجمعة .فهل انتهي الأمر ؟؟ بالطبع لا .. كانت هناك إمارة صغيرة إسمها دولة السلاجقة ..كانوا اتراك ويقفون كحرس حدود على مشارف الخلافة يصدون غارات البيزنطيين تارة وينهزمون تارة وكان قائد تلك الإمارة شاب صغير إسمه ألب أرسلان وبالعربية الأسد الشجاع ..كان هذا البطل عائدا من خراسان من حرب بجيش قوامه 21 ألف رجل ما بين مصاب وفاقد لسلاحه وسمع بمجيء الجيش الصليبي فأسرع بالعودة وحاول أن يقنع أرمانوس بأن يتنازل له عن أراضي لإمبراطوريته تارة وبجزية يدفعها له تارة ويغريه تارة بغنائم ولكن أرمانوس يرفض ويخبره أن مجيئ تلك الجيوش وتكلفتها لا يتسع لها أموال المسلمين كلهم وأن إبادة المسلمين وهدم وحرق مقدساتهم في الحجاز هي الثمن الوحيد ..اسقط في يد البطل ..وأرسل للخليفة يسأله العون فلم يجبه معللا له سوء الحال وقلة الجند وحاول ألب أن يستثير حماسة المسلمين ويرسل الرسل للأقطار كلها فلم يجبه سوى القليل .... ذهب ألب إلى شيخه يسأله المشورة في هذا المصاب الفاجع والفادح فحثه على الجهاد والكفاح لدين الله بما أوتي له من قوة و يقف الشيخ العظيم وسط الجيش يقول لهم. هذا يوم من أيام الله لا مكان فيه للفخر أو الغرور وليس لدين الله وحرمة دم المسلمين ومقدساتهم في كل الدنيا سوى سواعدكم وأيمانكم .. وبالفعل في مكان إسمه ملاذكرد جنوب شرق تركيا يقسم ألب قواته ويعزل ويرص الرماة بين جبلين ويتقدم بقواته ليستقبل طلائع الرومان البيزنطيين وقد تأخر الاوربيين كأحتياطي .. انقض الرومان بقوات بلغت ستين ألف مقاتل فتقهقر ألب وانسحب إلى الممر .. وخرج منه وانتشر خلفه وقسم قواته إلي فرقة تصد المتقدمين وفرقة تتقدم و تلتف من جانب الجبل وتغلق الممر من الأمام وبهذا يغلق الممر تماما ويحاصرهم في كمين من أحكم الكمائن في تاريخ الحروب ... دخلت القوات