كتَّاب إيلاف

مشكلة "الإخوان"

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لأن التعامل معهم بقي على أساس أنهم: "طفل الدولة الأردنية المدلل" وأنَّ ما يحق لهم لا يحق لغيرهم فإنّ الإخوان المسلمين قد تمادوا كثيراً وتجاوزوا حدودهم وهكذا فقد كان لا بد من وضع حدٍّ لهم وليس إشعارهم وفقط لا بل إفهامهم بأن "تطاولهم" لا يمكن السماح بإستمراره وأنه لا يحق لهم "التفرد" بالنقابات لتواصل فعل ما تمادت في فعله وأن خطوة "الحل" التي إتخذتها الجهات المسؤولة سوف تعقبها خطوات كثيرة إن هم أي "الإخوان" بقوا يتصرفون على أساس أنهم فوق القوانين وأنهم أكبر من الدولة!!.

ربما أن كثيرين وبعضهم في مواقع المسؤولية لا يعرفون أن الإخوان المسلمين أصبحوا حزب الدولة الأردنية المدلل الذي يحق له ما لا يحق لغيره لإنحيازهم ضد المقاومة الفلسطينية وضد الأحزاب اليسارية والقومية في عام 1970 مما جعل بعض "شيوخهم" وأيضاً وبعض شبابهم "الصاعدين" يتصرفون على أساس أنهم أكبر من الدولة لا بل أنهم هم الدولة وهذا بالطبع ما كان يمكن السكوت عليه وبخاصة وأن هناك مستجدات أردنية كثيرة بعد عام 1989 عنوانها "المرحلة الديموقراطية" التي تساوت خلالها ومنذ ذلك الحين وحتى الآن الأحزاب كلها وحتى بما في ذلك التي لها إرتباطات تنظيمية مع بعض الدول العربية.
لقد تصرف الإخوان المسلمون، بعد بدايات المرحلة الديموقراطية وحتى الآن، وحتى لحظة حل بعض النقابات التي كان "الإخوان" يعتبرونها، ويتعاملون حتى مع الدولة على هذا الأساس، على أنها مؤسسة إخوانية وأن قرارها إخواني وإنه لا يحق للمؤسسات الرسمية المعنية الإعتراض على هذا .. على الإطلاق.

ثم وإن المعروف هو أنّ "الإخوان" قد أستغلوا فترة سيطرتهم على وزارة التربية والتعليم وعلى بعض مؤسسات الدولة وحولوا معظم المنح الدراسية الداخلية والخارجية إلى "أنصارهم" وإلى طلبتهم "الإخوانيين" وهكذا ومع الوقت وطول الزمن فإنهم أصبحوا يسيطرون على الجهاز التعليمي كله وعلى المؤسسات التربوية بمعظمها وأحتل بعض كبار رموزهم العديد من مواقع القرارات في الدولة الأردنية.
والمشكلة في هذا المجال أنّ "المستجدات الإخوانية" على الصعيد العربي.. والعالمي أيضاً بعدما أصبح رجب طيب أردوغان مرشداً عاماً للإخوان المسلمين وبعدما أصبح هناك هذا التحالف "الإخواني" مع قطر ومع إيران وبالطبع مع تركيا الأردوغانية..

ومع بعض الأنظمة الآسيوية الإسلامية قد جعلت "إخوان الأردن" ينظرون إلى الدولة الأردنية وإلى الأردنيين أيضاً من فوق "أرنبات" أنوفهم وعلى إعتبار أن الحكم في المملكة الأردنية الهاشمية يجب أن يكون حكمهم وعلى غرار ما حدث في قطاع غزة بسيطرة حماس "الإخوانية" على كل شيء فيه وأصبح إسماعيل هنية وخالد مشعل رمزين كبيرين في التنظيم العالمي الإخواني الذي بات منتفخاً بالأموال القطرية.
إن هذه هي مشكلة الإخوان المسلمين الأردنيين!! مع الدولة الأردنية وحيث أن هؤلاء باتوا يشعرون أنهم أكبر منها وأنه لا أمن لها بدونهم.. ولذلك فقد كان لا بد مما ليس منه بدٌّ ولا بد أن يحدث كل هذا الذي حدث والذي سيحدث لاحقاً وعلى أصعدة كثيرة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
محنة العقل المسلم ..وخاصة العربى
فول على طول -

لم ولن ولا تتعلموا شيئا بعد 14 قرنا أخرى . تكررون نفس التجربه وبنفس المعطيات وفى كل بلاد الذين أمنوا وتتنظرون نتائج مغايره ..غباء منقطع النظير ..ماذا يفعل معكم الخالق أكثر من ذلك ؟ سيدى وزير الثقافه والمحلل السياسي : العيب فى البضاعه وليس فى الزبون ..واضح ؟ كفاكم اتهام للزبائن بأنهم لا يفهمون الاسلام ..ولا يعرفون الاسلام الصحيح ..تقومون بتدوير نفس البضاعه الفاسده منذ 14 قرنا وتصرون أن العيب فى الزبون وكأن 14 قرنا لم تأتى بزبائن يفهمون الدين الحنيف ...سيدى الوزير العيب فى البضاعه . انتهى .

اول مره بتحجي الصحيح ...ولكن
عدنان احسان- امريكا -

ولكن رغم اني لا احب الاخــــــوان / ولا برامجهم / ولا الاسلام السياسي / ولكن اذا كانت المفاضله بين - الاخـــــوان - والنظام الاردني ،،، والله الاخوان - افضل من النظام بمليون مره ،،، اللي بدك عرافـــــــه - لتعرف - لوين رايح ،، ولا منين جـــــاي ،، يعني فرق من السما للارض ،، بس والحق يقال - تحليلك هالمره زبط معك ... بلله عليك - تبلغ سلامي - للدكتور - الصحافي - رياض الحروب .. اللي باع سيارتوااا ليفتح جريـــده ،

غريبة
كلكامش -

اني اسأ ل الكاتب واقتبس منه لماذا (انهم: "طفل الدولة الأردنية المدلل" وأنَّ ما يحق لهم لا يحق لغيرهم ) وبالمناسبه ليس في الاردن او الدول العربيه والاسلامية حتى في دول العالم الغير اسلامية ففي تفكيرهم انهم الطفل المدلل والجواب لانهم يتبعون تعاليم الدين الذي يعلا ولا يعلى علية وهنا الطامة الكبرى فهم يمسكون القران بيد والسيف باليد الاخري وعندهم الحق المبين لذا طبيعي ان يكونوا الطفل المدلل وهنا لب المشكلة ويمكنك ان تراهم في اوربا وهم يقولون اننا جئنا كي نغيرحال الدول لاننا نمسك القران وهو الحل وقليل من التروي لايضر

مشكلة الذين أمنوا
فول على طول -

باجماع أهل العلم أن الاسلام دين ودوله ..داعش - واخواتها - هى النسخه الأصليه من الدين الحنيف أما الاخوان فهم النسخه الأكثر خبثا من داعش وهم دواعش عند التمكين فقط .هم يريدون الحكم وتطبيق شرع ربكم - وانتم تطالبون به وتضعونه فى الدستور - وهذا معؤوف للجميع ...الاخوان ليسوا نبت شيطانى بل أبناؤكم وأبائكم واخوتكم وبناتكم ومعروفين بالاسم ومن زمان وأنتم تفرحون عندما يتأخون أحد أقربائكم أى يصير اخوانيا أو داعشيا ..اذن لماذا تفاجأون عندما يصلون الى الحكم أو يطالبون بالحكم أو يقومون بأفعال داعشيه ؟ انتهى - الغريب أنهم " اخوان مسلمون " فى وسط بلاد كلها اسلاميه ..هل هذا يعنى أن بقية المسلمين ليسوا مسلمين وليسوا اخوانهم أم العكس هو الصحيح ؟ بالتأكيد هم الأقرب الى الاسلام وهم الأصح ..اذن عليكم الاعتراف بذلك والانضمام اليهم وتطبيق شرع ربكم أو التوقف عن أن اللاسلام دين ودوله وصالح لكل زمان ومكان وعليكم توفيق أوضاعكم دون الرقص على السلالم . الاعتراف بالحق فضيله ..داعش هى النسخه الأصليه من الدين الحنيف أما الاخوان فهم دواعش عندما تأتى الفرصه . اخوانكم جماعه دعويه سياسيه ويريدون الحكم وهذا معروف للجميع وهذا يتطابق مع الين الأعلى تماما وكفى هروب من الحقيقه بعد أن فقدتم أى مصداقيه أمام أقرب الناس اليكم .

مره اخرى
كوردي عراقي -

الكاتب على عداء مع الجميع ،المشكله ليست في الاخوان ولكن في الحكومات الفاشله ،حكومه لا تحترم نقابه منتخبة من قبل المعلمين لكي تدافع عن حقوقهم المسلوبة .تم حل النقابة بجره قلم والتهمه جاهزه اخوان ...والله دول مهزله وشعوب جاهله لا تفهم معنا الديمقراطيه

من الذين أمرهم غريب يا ابن الرب نحن أم أنتم؟ هل نحن من يؤمن بأنه ابن الرب يا مردخاي فول وغيره من البشر ابن إبليس؟ هل هذه السخافات العنصرية التي تدعون بأنها إلهية تعتبر أساس للتعايش مع الآخرين يا راسبوتينات الحقد والكراهية؟
بسام عبد الله -

سيبك يا ابن الرب من الإخوان المسلمين وحدثنا عن الإخوان الشياطين من الرهبان أقران الاخوان مقاري الذين قتلوا الأنبا إبيفانيوس بوحشية رجال الكهوف بالعصر الحجري، ثم متى بنت شعوذاتكم وسخافاتكم ومعتقداتكم دول يا ابن الرب يا مردخاي فول؟ أنتم لا زلتم تعبدون البشر مثل البابا وتعتبرونه وكيل الرب على الأرض وترون أطفالكم تغتصب ونساءكم ترشم وأموالكم تسرق وكرامتكم تهان من قبل رهبانكم وقساوستكم ولا تحركون ساكناً، تؤمنون بالخزعبلات والشعوذة وتعويذات فلتاؤوس التي تشفي المرضى وتحل الرقاب من المشانق بربط الخرق ورمي القصاصات الورقية على قبور المشعوذين، أنتم من يؤمن بالنور المقدس والكفن المقدس والصليب الخشبي المقدس وحذاء القساوسة والرهبان المقدس وبسطال العسكر المقدس ويصلي ويصدق أن الأصنام تدمع وتفرز زيتاً ودماً، ويرى أشباح بالليل يظن أنها ظهور للرب وأمه، ويصدق أن الجبال تنتقل بالصلوات والشعوذات. أنتم المرضى الميؤوس من شفائكم، أنتم سرطان خبيث وسبب من أسباب تخلفنا لأنكم أهل غدر وخيانة تعيشون بيننا وتطعنوننا من الخلف.أنتم تجمعات دينية وكنائس معيبة لا تاريخ ولا أخلاق غير الحقد والغدر. ده مش كلامنا ، ده كلام قداسة بابا الفاتيكان بنديكت السادس عشر بوثيقته الشهيرة، وأنتم أيضاً لستم من بتوع المحبة والسلام بل بتوع الخيانة والإجرام، وبرضه ده مش كلامنا ، د كلام المطران جورج خضر. وأنتم من قال عنهم يسوع ( يا اولاد الأفاعي كيف تقدرون أن تتكلموا بالصالحات وأنتم أشرار ؟) وشنودة الثالث قال عنكم بأنكم أصبحتم أمة من الغثاء. ما تنزل للحارة وتلعب مع عمك جرجس كرة شراب يا مردخاي فول بدلاً من الفذلكة والتنظير على أسيادك. تعليقاتك يا مردخاي فول تؤكد بشكل لا يقبل الشك أن مفعول الكبسول عكسي لأنك تدخل بعد تناوله بنوبات هذيان وحالات صرع وخطرفة. وأمثالك لا يحتاجون لشرح ولتفسير وأجوبة على أسئلتهم لعسر الفهم المزمن لديهم، ولأنك حاقد والحاقد أعمى وأصم وأبكم يرى الشوكة التي في حذاء الآخر عمود والعمود الذي في عينه شوكة، هذه هي حقيقتك المرة والوحيدة في واقعك ولا يمكنك تجاهلها. والحوار مع الأغبياء من أمثالك يسبب لهم حالة من الجنون والصرع وإنفصام الشخصية وهذا ما هو حاصل فعلاً وخاصة ٠٠إذا إقترن بالحقد والعنصرية فيخلق شخصية معقدة لها أشباه تجري خلف ترامواي العباسية . المضحك أكثر أنك تقرأ ردودنا عليك وتعجز عن فهمها

المسيحية محبة صحيح ؟!
متابع وراكم -

شوف من يعيّر المسلمين بالغزو ؟! صحيح اللي اختشوا ماتوا !! وكأن المسيحيين لم يغزو العالم القديم والعالم الجديد مطلقاً ؟!! وكإنهم ما نشروا عقيدتهم بالسيف والغزو ولما زهقوا قالوا خساره تنصير الوثنيين نحن نقتلهم ونخلص بقا ويكون هذا شرط لدخولهم الملكوت وقد كان بإبادة معظم سكان العالم الجديد ؟! اما كيف تم نشر المحبة في البداية وكيف تم اخضاع الامم لسِيف يسوع البتار فنقول ان أول من سن الإخضاع و السبي والقتل والتقطيع وخطف الاطفال هي المسيحية يا قبطي الشتام . وهذا ملك مسيحي سبى لوحده ولنفسه ثلاثة آلاف امرأة ؟! فى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر مسيحية بولس فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت مسيحية بولس على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسما ئة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبرو قد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشري مسيحية بولس فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر مسيحية بولس فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسره ،

إصلاحكم مستحيل يا ابن الرب يا مردخاي فول الصهيوني
بسام عبد الله -

وبماذ يختلف عنك الشيطان يا ابن الرب يا مردخاي فول؟ ليس غريباً أن يحشد وينتفض العنصريين والحاقدين من بعض الأقليات السرطانية الخبيثة ويثوروا ويهوجوا ويموجوا عندما يسمعون بالإسلام وعظمته وعدالته وتسامحه، لأنهم منافقون ومن أبرز صفات المنافق هي الكذب والخيانة والغدر واللجاج في الخصام وبث الفتن والدسائس وهذا ما نهت عنه جميع الأديان التي دعت إلى الايمان، ونبذت الباطنية والكراهية والحقد التي أتقنتها بعض الأقليات الحاقدة للإساءة للأديان، ولهذا تراهم يستميتون للنيل من، والتهجم على، وشتم الأديان وخاصة الإسلام ورسوله العظيم. كما هو حاصل في مصر مع أرثوذكسها الذين يشتمون العرب والإسلام والمسلمين ليلاً نهاراً فقط، أنتم يا ابن الرب تجمعات دينية لا زالت تائهة في صحراء سيناء وهي دخيلة وعالة على العرب والمسيح والمسيحيين واليهود والبشرية جمعاء وكنائس معيبة لا تاريخ ولا أخلاق غير الحقد والغدر. ده مش كلامنا ، ده كلام قداسة بابا الفاتيكان بنديكت السادس عشر بوثيقته الشهيرة، وأنتم أيضاً لستم من بتوع المحبة والسلام بل بتوع الخيانة والإجرام، وبرضه ده مش كلامنا ، د كلام المطران جورج خضر. وأنتم من قال عنهم يسوع ( يا اولاد الأفاعي كيف تقدرون أن تتكلموا بالصالحات وأنتم أشرار ؟) وشنودة الثالث قال عنكم بأنكم أصبحتم أمة من الغثاء.

محنة العقل لأرثوذكسي
بسام عبد الله -

مش تنضب وتختشي بقى يا مردخاي فول؟ شتم أبناء إبليس الكفار من مسلمين ويهود وحتى مسيحيين كاثوليك وبروتستانت جزء راسخ في عقيدتكم، وأنتم فقط وكلاء الملكوت ومن يحدد مين حيخش ومين مش حيخش هناك. يقول الأنبا مرقس المسلم كافر واي مسيحي يعتقد غير ذلك فليس مسيحياً ؟! ويقول متى ( دي كارثة كبرى في الكنيسة اللي بتقول ان اللى عايز يخش السما لازم يبقى ارثوذكسى )، ويقول الأنبا بيشوى : هو انا دلوقتى خدت حقوق ابونا الرب وحكمت لما قولت ان غير الارثوذكس مش هيخشوا ملكوت السما؟ يؤكد أن اللى عايز يدخل السما لازم يبقى أرثوذكسى، ويقول الأنبا روفائيل : لن يدخل الجنة إلا الأرثوذكس !فقط ؟!! ويقول الأب بولس جورج : لا يجوز زواج الأرثوذكس من الطوائف المسيحيه الأخرى ؟! والقمص بولس جورج يكفر الكاثوليك ويقول : لا يجوز التناول عندهم ؟!! بالختام نقول ان الارهاب الفكري الكنسي للمسلمين مرفوض ولينشغل كل مسيحي وكل ارثوذكسي بمشاكله الشخصية او مشاكل طائفته او ما يحصل من بلاوي متلتله في كنايسه وفي قلايات رهبانه او بيته . هل يكفي هذا يا ابن الرب أم تريدنا سرد رأي قداسة بابا الفاتيكان في ديانتكم وكنائسكم المعيبة حسب قوله، أم تريد سماع رأي المطران جورج خضر بأنكم إرهابيون بالتعميد بالميرون؟ أم تريد معرفة واقعة إسلام زوجتي كاهنين قبطيين هما: "وفاء قسطنطين وماري عبد الله"، اللتان سجنهما بابا شنودة في أديرة مجهولة ومحا آثارهما تماما. والذي أعلن رفضه التام لتنفيذ حكم المحكمة الإدارية العليا، وأنه "لا يأخذ أوامر من جهات مدنية"، لأنه يؤمن بتعاليم الدين فقط، وقال نحن لا نستطيع أن نخالف أحكام ديننا ولم يكتف بهذا بل ضرب بالأحكام القضائية عرض الحائط، وهدد أي قس مصري بالشلح (العزل) لو قبل قرارات المحكمة وتحدى أجهزة الدولة بسلطته الكهنوتية التي تتعالى على أحكام القضاء، وأصبح بهذا يتحدى الدولة المصرية ككل، برغم أن بابا روما أو رئيس أساقفة كانتربري لا يستطيعان - على قدر اتساع نفوذهما وأتباعهما - مخالفة قوانين الدولة الإيطالية أو البريطانية. مخالفته لأحكام القضاء توجب عزله من منصبه وسجنه، وإنما بدأت عمليات شحن ديني للأقباط واستنفارهم تحت شعارات "هنقلب البلد عاليهـا واطيها لو صدر قرار حبس أو عزل للبابا شنودة الثالث"

محنة العقل القبطي المتعصب و شهادة قبطي اقرع وشهادة مسيحيين غربيين
صلاح الدين المصري -

محنة العقل القبطي المعفن ، ينقل المتطرف الصليبي العنصري القبطي حليق الرأس على طريقة النازيين. الجدد مجدي خليل كلام للورد کرومر عن مؤلف شهير لإدوارد لين قوله “إن التعصب يشكل واحدة الخصائص في شخصية الأقباط، وهم يكرهون سائر المسيحيين الآخرين، وإن هذه الكراهية تفوق كراهية المسلمين للكفار في الفكر الإسلامي. والأقباط بصفة عامة أصحاب مزاج معتل، وهم مقترون إلى أبعد الحدود، وهم يظهرون غير ما يبطنون بصورة كريهة جدا، وهم يتذللون أو يسيطرون طبقا للظروف. يعضد هذا كلام للمطران جورج خضر مطران الروم الأرثوذكس في لبنان.المطران جورج خضر أكد أنه لو كان الأقباط هم الأغلبية في مصر لكانوا إضطهدوا ( أبادوا ) المسلمين وقام بنشر ذلك في مقال في صحيفة النهار اللبنانية. وهذا التأكيد جاء نتيجة لمعرفته الوثيقة بقيادات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية لكونه عضو في مجلس كنائس الشرق الأوسط ويعرف ما يدور بعقولهم تجاه الأغلبية المسلمة في مصر.اللورد كرومر ذاته اظهر محنة العقل الارثوذوكسي القبطي ولو أنه جاملهم وتحمل عفونة رائحتهم لاغراض سياسية لكن كلامه يشكل فضيحة للعقلية القبطية والتي لا يستطيع القبطي ان يتخلص منها ولو الحد فهي متوارثة في جيناته ..

............
متابع -

احتمال ان يشتم نفسه الكاتب في المرة القادمة

الدستور العربي
عابر سبيل -

معظم الدول العربية ان لم يكن جميعها يبدأ دستورها بهذه الفقرة: " ان دولة ..... دولة عربية اسلامية دستورها القرآن الكريم وقانونها الشريعة الاسلامية ....". وهذا هو كل ما يريده الاخوان المسلمون مطبقا على ارض الواقع فلماذا اذن تحاربوهم؟؟

من الذي يؤمن بان:
ماجد المصري -

-طفل يولد بعد اربعة سنوات من وفاة والده -ان كل الانبياء كانوا مسلمين قبل الاسلام -ان انسان يسافر من الجزيرة العربية الي القدس و يرجع في نفس الليلة منذ 1400 عاما -ان نفس الانسان يذهب الي السماء السابعة علي ظهر دابة و ليس صاروخ -انسان يقولون انه اشرف الخلق رغم كونه غزا و سبي و قتل و نهب واشتهي طفلة و زوجة ابنه بالتبني و دعا اتباعه لغزو تبوك ليغنموا بنات الاصفر كسبايا -انسان يقول ان الاديان السابقة محرفة يدون اي دليل مادي الا كلامه و زعمه ان الهه هو الذي اخبره بذلك -انسان اتباعه بقدسون الحجر و اللهم هو "اكبر" احد الالهة قبل الاسلام و رمزهم هو القمر و هو احد معبودات العرب القدماء -انسان يدعي ان كتابه محفوظ بواسطة الاله الذي فشل في حماية كتبه السابقة بل تعلم من اخطاؤه -اسان يؤمن باله له اعداء و طلب من اتباعه قتلهم لانه لا يستطيع ذلك -انسان يدعون ان له معجزات لم يراها احد غيره اي بدون شهود -الكتاب المقدس الذي يقول ذلك الانسان انه انزل عليه بلغة عربية فصيحة ملئ بكلمات قادمة من لغات اقدم من العربية و ملئ باخطاء لغوية نحوية انشائية و بلاغية و يقولون عن تلك الاخطاء انها اعجاز الهي -ذلك الكتاب يقولون ان خلفاء ذلك الانسان حرقوا اصوله و كتبوه وفقا لمزاجهم رغم اعتراض بعض اصحاب ذلك الانسان عل ايات و سور ناقصة -اله ذلك الانسان ينسي و يغير من اقواله و تعاليمه حسب الظروف و باتي بالشئ و تضاده حتي ان هناك من يسمي ابن ابي طالب قال ان ذلك الكتاب حمال اوجه --اتريدون المزيد و كل هذا مثبت في كتبكم و ليس من عندي +قال نبي يهودي (كل الانبياء كانوا يهود) سياتي بعدي انبياء كذبة ومن اعمالهم تعرفوهم

سيبك من الاخوان الان وخلّينا نرد على شبهة كنسية
صلاح الدين المصري -

بعيداً عن هذيان. الكنسيين الصليبيين الحقدة نوضح الحقيقة. ونكشف التدليس والتحريف أولاً الرسول صلى الله عليه وسلم لم يشِر في كلامه إلى النساء من قريب أو من بعيد , فلقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات يوم للجد بن قيس أحد بني سلمة [ يا جد ، هل لك العام في جلاد بني الأصفر ؟ فقال يا رسول الله أو تأذن لي ولا تفتني ؟ فوالله لقد عرف قومي أنه ما من رجل بأشد عجبا بالنساء مني ، وإني أخشى إن رأيت نساء بني الأصفر أن لا أصبر فأعرض عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال قد أذنت لك ]أين تكلم الرسول صلى الله عليه وسلم عن النساء , الرسول يتكلم عن حرب الروم - بني الأصفر - فأين ذُكرت النساء ؟؟؟وكان هذا إختبار لهذا المنافق الجد بن القيس , فلجبنه وخوفه من القتال تحجج بأنه سيفتن بنساء بني الأصفر , وكما نعلم أن لكل حرب غنيمة وليس هذا أمر محدثاً أتى به الإسـلام بل هو موجود في الشرائع السابقة كما سنرى هذا هو رد الشبهة بكل بساطة ونأتي للأدلة وحتى نقطع على الكنسيين الشبهة لنرى الأحاديث الضعيفة التي يستشهدون بها في كل ميدان ليلبسوا على العامة دينهم .اغزوا تغنموا بنات بني الأصفر فقال ناس من المنافقين إنه ليفتنكم بالنساء فأنزل الله عز وجل { ومنهم من يقول ائذن لي ولا تفتني } الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 7/33خلاصة حكم المحدث: فيه أبو شيبة إبراهيم بن عثمان وهو ضعيف‏‏ اغزوا تغنموا بنات الأصفر فقال ناس من المنافقين إنه ليفتنكم بالنساء فأنزل الله عز وجل { ومنهم من يقول ائذن لي ولا تفتني } الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 6/1227خلاصة حكم المحدث: إسناده شديد الضعف والآن تعالوا نرى الغنائم (أقصد منها النساء فقط ] مُتاحة في الشرائع السابقة وأنها ليست من مستحدثات الإسلام كما يدعي أعداؤه :-(الفانديك)(التثنية)(Dt-20-14)(واما النساء والاطفال والبهائم وكل ما في المدينة كل غنيمتها فتغتنمها لنفسك وتأكل غنيمة اعدائك التي اعطاك الرب الهك) .(الفانديك)(القضاة)(Jgs-5-30)(ألم يجدوا ويقسموا الغنيمة.فتاة او فتاتين لكل رجل.غنيمة ثياب مصبوغة لسيسرا.غنيمة ثياب مصبوغة مطرزة.ثياب مصبوغة مطرزة الوجهين غنيمة لعنقي.)(الفانديك)(أخبار الأيام الثانية)(Chr2-28-8)(وسبى بني اسرائيل من اخوتهم مئتي الف من النساء والبنين والبنات

The Wright brothers and the brothers of evil
Rose -

Continuing to make a comparison between the Wright brothers who invented the plane and the Brotherhood of evil, we can say the evil brothers invented the suicide numbing to destroy and kill others , but the Wright used the fuel to burn to provide thrust to fly and make people comfort . Also the evil burn the church’s but the Wright burn the fuel to make you go up but the evil turn you down. The Wright studied books of science but the the evil one studied books of terror of the 4 Imams and others at Al Azhar school . The evil ones of brothers like to rule and enslaved others but the Wright caused you to fly freely like bird. The evil ones just think of lust and bodily desires but the Wright thought to make others happy and serve mankind . Thanks Elaph

الى البائس دائما والغبى منه فيه والكذاب على طول
فول على طول -

المقال عن الاخوان - اخوانك يعنى - وليس عن الفول أو المسيحيه أو الأرثوذكسيه ..فهمت ؟ ونحن نسألكم لماذا ترفضون الاخوان مع أنهم النسخه المعدله من داعش ؟ وحتى تفهم نكرر السؤال : ما الذى يفعله الدواعش ولم يفعله السلف الصالح وأولهم مؤسس الدعوه ...أو لا يوجد فى كتب السيره وما الذى ينادى به اخوانكم المسلمين ولا يوجد فى نصوصكم ؟ ونعتب على الكاتب وعلى من يكتب من أبناء خير أمه ويهاجم داعش والأخوان ويدعى أنهم خوارج أو لا يفهمون الاسلام أو يخالفون الاسلام . متى تتوقفون عن الكذب والنفاق ؟ انتهى .

الف تحية لكاتبنا الموقر
المين -

مشكلة الاخوان المفلسين ، هو الاخوان الخونة مشكلة و معظلة و عقبة في تطور الانسان العربي ،

الدوله تساهلت معهم
غلطه كبيره -

الدوله تساهلت معهم وتركتهم يعششو في النقابات وفي وزارة التربيه والتعليم اللتي هي اهم وزاره هي اللتي تصنع الاجيال وتوجه وتعلم وتربي غلطتكم, كيف تسلموها لهم كل هذه السنين , فهل يربي الاخوان الا اخوان مثلهم ؟

خذ فكرة عن تعاليم القتل والابادة والنهب والسبي عند دواعش المسيحية
صلاح الدين المصري -

تعالوا يا عالم نطلعكم على نصوص الإبادة والارهاب والكراهية في كتابنا المقدس المخبؤة في العهد القديم وتطلع عند اللزوم ضد الاغيار او حتى ضد بعضنا البعض كمسيحيين و التي تبين شروط القتال والحصار وأخذ السبايا . وتبين وجوب قتل الأطفال والنساء والشيوخ وحتى الحيوان , كما تبين القصص التي حدثت وكيف شقوا بطون الحوامل بأمر الرب , إله المحبة.وسنعرض النصوص بدون تعليق كيف تقرأون فى كتابكم (ملعون من يمنع سيف من الدم )؟ كيف تقرأون (أقتلوا للهلاك ) وكيف تقرأون (والحوامل تُشق) ؟ كيف تقرأون (اقتلوا طفلا او امراة او حتى البقر والغنم والحمار) ؟ وتقرأون كل هذا بأمر الرب، وكما امر الرب ويتكرر هذا فى اكثر من 100 موضع فى كتابكم ومثله الكثير من الظلم والسلب والنهب بأمر الرب قرابة 46 مرة ثم من 399 موضع كذلك ، يحبذ العنف والارهاب ومنه تستنبط الكنيسة ، اذا بحثت عن كلمة سيف فى الكتاب المقدس ستجد أنه ذكر أكثر من 400 مره .- في انجيل لوقا 22: 37 .... على لسان رب الجنود "فَقَالَ لَهُمْ "يسوع": لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً".وفي انجيل لوقا 12: 49-53” على لسان رب الجنود جِئْتُ لأُلْقِيَ نَاراً عَلَى الأَرْضِ فَمَاذَا أُرِيدُ لَوِ اضْطَرَمَتْ؟ وَلِي صِبْغَةٌ أَصْطَبِغُهَا وَكَيْفَ أَنْحَصِرُ حَتَّى تُكْمَلَ؟ أَتَظُنُّونَ أَنِّي جِئْتُ لأُعْطِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ؟ كَلاَّ أَقُولُ لَكُمْ! وفي نجيل لوقا 19: 27 على لسان أرب الجنود . "أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي" ..... ) وفي سفر حزقيال 9:5 لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه و اضربوا لا تشفق اعينكم و لا تعفوا الشيخ و الشاب و العذراء و الطفل و النساء اقتلوا للهلاك و لا تقربوا من انسان عليه السمة و ابتدئوا من مقدسي فابتداوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت* 7 و قال لهم نجسوا البيت و املاوا الدور قتلى اخرجوا فخرجوا و قتلوا في المدينة اقتلوا الطفل والشيخ والنساء و الشباب ... بلا شفقه اقتلوا للهلاك ... . دين التسامح التثنية 20 / 10-15 , فيقول : (حين تقرب من مدينة لتحاربها استدعها للصلح , فإن أجابتك إلى الصلح وفتحت لك فكل الشعب الموجود فيها يكون لك للتسخير

هراقطة مجدفون والجحيم اولى بهم آمين
متابع ايلاف -

الحقيقة ان المسيحيين الذين يعلقون هنا بثلب الاسلام وعبثا يحاولون فمشروع تنفير الناس فشل ومشروع تثبيت الاقباط على عقيدتهم وفيهم من يسأل عن طريق الازهر الشريف ليشهر اسلامه احيانا عائلة بأكملها تسلم لله رغم الارهاب الكنسي والاسري والامني ، اقول ان المسيحيين الذين يعلقون هنا وخاصة الاقباط وهم اسوء انواع مسيحيي المشرق والعالم هؤلاء الشتامين ليسوا مسيحيين وانما هم مجدفون مهرطقون وملاحدة لانهم يخالفون التعاليم والوصايا بمحبة اعداءهم وبمباركتهم مهما قالوا لهم او فعلوا الاعداء اننا بصدد كائنات فشلت التعاليم والوصايا وحتى طول اقامتهم في جعلهم اناس اسوياء وصالحين ومتزنين في نقاشهم وعادلين في حكمهم على الامور ، ناس محتقنين بالكراهية ولديهم غدد كراهية سرطانية الجحيم اولى بهم آميين ..

كلها شبهات كنسية
متابع وراكم -

هذه شبهات كلاسيكية حقيرة ما هي عقيدتكم قايمة على الكدب .