كتَّاب إيلاف

أردوغان..إلى أين بتركيا؟

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قرأت مؤخراً أن عدد الذين أخفاهم رجب طيب أردوغان، قبل أن يصبح مرشداً عاماً للإخوان المسلمين، إن في السجون وإن في القبور "800" ألف بعد ذلك الإنقلاب العسكري غير المؤكد في عام 2016 وهذا رقم ربما أنه تضاعف خلال الأربعة أعوام الماضية مما يعني أن الرئيس التركي قد تقدم على سفاحي الكرة الأرضية كلهم ومن بينهم أدولف هيتلر وجوزيف ستالين وبعض من إعتبرهم أتباعهم العرب مبعوثي العناية الإلهية.. وهنا بدون ذكر أي أسماء لأنه لا يزال لهؤلاء أتباعاً قد خط الشيب شعر رؤوسهم لكنهم بقوا على ما هم عليه وبعضهم لايزال يذرف دموعاً غزيرة عندما يذكر إسم من كان يوصف بأنه مبعوث العناية الإلهية .. والعياذ بالله.

وحقيقة أنّ رجب طيب أردوغان وبخاصة بعدما أصبح: "أميراً للمؤمنين" والمرشد الأعلى للإخوان المسلمين قد تجاوز هؤلاء جميعاً وأنه بات يسعى "جدياًّ" لإخراج "خلفاء" الدولة العثمانية من قبورهم الدارسة ومحاكمة مصطفى كمال "أتاتورك" أمامهم في محكمة عسكرية تحكم عليه بحرق ما تبقى من عظامه لأنه "شطب" أسماءهم من اللوائح الخلافية وأعاد: "آيا صوفيا" لتكون مثابة حضارية وذلك بينما أعادها هو قبل أيام قليلة إلى ما كانت عليه قبل عشرات السنين.

لقد ذهب أردوغان إلى ليبيا في زيارة تفقدية لوكيله في: "الجماهيرية" السابقة، في طرابلس الغرب تحديداً، فايز السراج وهناك إستيقظت في صدره ذكريات الإمبراطورية العثمانية وأطلق تصريحاً بصوت مرتفع قال فيه: "أن هذه البلاد عثمانية وأنها ستعود إلى عثمانيتها" وكان عليه ألاّ يتردد ويقول إنه: "أمير المؤمنين" وإنه خليفة العثمانيين الجديد..وهذا هو ما قاله نيابة عنه: "الإخوان المسلمون" طالما أنه مرشدهم الأعلى..وأنه أميرهم!!.
وهكذا فإن تركيا التي أذاقت العرب الأمرين وشطبت تاريخهم العظيم حتى من الوثائق العثمانية باتت تمر بمرحلة مصيرية لم تمر بها على مدى سنوات حكمها قبل مرحلة مصطفى كمال (أتاتورك) وبعد ذلك فهذا الذي بات يعتبر نفسه أمير المؤمنين ومبعوث العناية الإلهية من الواضح أنه لن يكتفي بإخفاء الـ 800 ألف الذين أصبح أكثرهم في القبور وأنه سيواصل ما كان بدأه ولكن بدموية بدائية وبوحشية مرعبة لم يصل إليها لا عيدي أمين ولا غيره.

والسؤال هنا هو: وأين يا ترى الرجال الذين رافقوا أردوغان وعملوا معه وإطلعوا عن قرب على "طموحاته" وتطلعاته.. وهنا فإنني لا أريد أن أذكر الأسماء لأن هؤلاء من المفترض أنهم يتحدثون عن أنفسهم ثم وأن المفترض أن هذا البلد الذي "فارق" الإمبراطورية العثمانية قبل نحو قرن كامل يرفض محاولات أردوغان لإستعادتها ليس لتركيا والأتراك وإنما لنفسه طالما أنه بات مقتنعاً بأنه أمير المؤمنين والمرشد الأعلى ليس للإخوان المسلمين.. وإنما للمسلمين كلهم وللعالم الإسلامي بأسره.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نهايته مثل جميع الديكتاتوريين المجانين !!!!!!
مجهول -

كما قال عنه ترمب : الاحمق المتغطرس !!! ..... و نهايته فاجعة !!!!!..... ..

لا تتخنها ، تفضحها ..
متابع ايلاف -

قيل لجحا ، كيف عرفت انها كذبه قال من كبرها هههه

الغزو والنهب تعاليم شيطانيه
فول على طول -

الغزو تعاليم شيطانيه ..نهب أملاك الغير تعاليم تعدت التعاليم الشيطانيه بمراحل ..الغريب أن هذا يحدث فى القرن الحالى وفى عصر الانترنت دون خجل ..أما الأسوأ فهو من يدافع عن تعاليم الشيطان ..هم تفوقوا على الشياطين فى الشر بل الشيطان يتعلم منهم . انتهى . هذه بديهيات ولا تحتاج ذكاء كى يفهمها أحد ..لكن كما جاء فى الكتاب المقدس أن الشيطان أعمى عيون غير المؤمنين . أغلب ان لم يكن جميع المسلمين فرحين بهذه الغزوة أى غزوة أيا صوفيا ولا تصدق بعض التغريدات الاسلاميه التى ترفض ذلك ..كلهم منافقون وكذابون .. الدين الحنيف يأمرهم بغزو العالم كله ويصير الدين كله لربهم ويكسر الصليب . ربنا يشفيكم يا بعدا .

بخصوص مقال اردوغان الى اين بتركيا
خالد -

انا لست مناصرا لاردوغان ولكني في الوقت ذات اعلم ان القول بشأن 800 الف مختفي غير صيحيح تماما وهذا الرقم مبالغ فيه كثير باعتبار أني في تركية وكان قسم كبير من المعتقلين في تركيا عملاء للغرب عموما ولامريكا والصهاينة خصوصا

نسيت - جريمــه قتل جمال خاشقجي ،،
عدنان احسان - امريكا -

ما خلصنا - من اخبار المجـــــالي - اليوم القلاب ،،،الدي يتحفنا - بدراسته ووجـــــد / باردوغان - / سفاح ... ؟ اما تاريــــــــخ العرب -- حدث ولا حرج ... من داحس - والغبـــــراء ..، لداعــــش واخواتهـــــــا ،،،....... يا رجل بتضحكواا علي مين - ...قال ايش / الزنزانه / 800/ .. مش 799/

وماذا عن الآخرين
كوردي عراقي -

مره اخرى عن تركيا و الكاتب لا يمل ولا يكل عن مهاجمه تركيا انت ككاتب عربي لماذا لا تهتم با الشأن العربي؟ماذا عن أكثر من ٦٠ ألف معتقل في سجون السيسي واكثر من ١٠٠٠ ضحيه في فض اعتصام رابعه ؟ماذا عن ألمقابر الجماعيه فى ليبيا والتي قام بها العجوز حفتر؟ماذا عن المجاعه في اليمن ؟ماذا عن سقوط الدوله في سوريا ولبنان ؟ماذا عن التدخل في الشأن التونسي وتقديم الرشوة لإسقاط البرلمان ،،،هل يكفي أو تريد أن ازيد؟اترك تركيا وإيران في حالها على الأقل هناك انتخابات برلمانيه كل اربع سنوات ..نقابه معلمين منتخبة سببت حساسيه لدولتك الفاشله

سؤال برئ
فول على طول -

هل الله الحقيقى يأمر بالغزو والنهب والسلب واغتصاب حقوق الغير ؟ وهل يقبل الصلاه على أرض أو أماكن منهوبه ومغتصبه من أصحابها الأصليين وهذا حدث أمام العالم وكله أى ليس هناك مجال للانكار ؟ وللايضاح هل الله الحقيقى يتقبل صلاه أردوغان والمسلمين فى كنيسه أجيا صوفيا ؟ نؤكد للجميع أننى جاد جدا فى السؤال . اذا كان يأمر بالنهب والسلب والغزو واغتصاب حقوق الأخرين ويتقبل الصلاه منهم وفي الأماكن المغتصبه فهو لا يستحق العباده ..بل ما الفرق بينه وبين الشيطان ؟

الجواب : الى القمه
متفرج -

اردوغان يسير ببلاده وبسرعه وحزم الى القمه ، قمه الحضاره والتقدم والحريه والعزه والكرامه والقوه ، الحاقدون عليه اتخذوا طريق الذل والهوان والاستسلام و استكانوا للعمالة والخيانه ومن يهن يسهل الهوان عليه ، ما يحدث اليوم في المنطقة يثبت صحة كل ذلك ، لو كان للعربان قائد كاردوغان لغير وجه وخارطة المنطقه ، الف تحيه لأردوغان المخلص لوطنه وشعبه ، أقول للسيد الكاتب : هل انت حقا لا تعلم بان لأردوغان فضلا كبيرا على الدول العربيه وانه لولاه لتمزقت سوريا ولتم اعاده سلخ وتركيب اجزاء من دول عربيه ولتم استحداث كيانات جديده عنصريه وشوفينيه وان بلادك كانت ستكون في عين العاصفة ؟ حمى الله الاردن وكل شعوب العالم ..

اردوغان يقود تركيا الى الهاوية
الامين -

سجون تركيا مليئة بابرياء و تهم باطلة ، حتى المدارس تحولت الى سجون ، اول محتل احتقر و اذى و اساء العرب هم اجداد اردوغان الاوسمللي ، واردوغان يريد ان يعيد تاربخه القذر ثانية ، على اردوغان والى بعض العرب المرتزقة ان لا ينسوا الشريف خسين بطرد العثماني اشرس محتل للعرب، اردوغان الجبان بداء يحسب قوة العرب و ان الرءيس سيسي و معه جميع الدول العربية سيسحق و يدمر اردوغان في بحار صحراء ليبيا ، نهاية انبراطورية اردوغان قريباً .

محنة العقل المسلم ..وخاصة العربى
فول على طول -

المناهج الدراسيه فى العالم العربى - مصر والأزهر على سبيل المثال - تعج بالخلافه وحلاوة الخلافه والاسلام قادم والعصر الذهبى للاسلام كان أيام الخلفاء وتتمنون الخلافه وعودتها الميمونه ...اذن لماذا تستغربون من أردوغان الذى يحاول اقامة الخلافه ؟ أليس هذا ما تريدونه ؟ هل تعرف سيدى الوزير أن أتباع وأنصار أردوغان فى العالم العربى نفسه أكثر مما تتصور ؟ ألم تقرأ هنا فى ايلاف ما يؤكد ذلك ؟ هل اغتصاب كنيسه أجيا صوفيا غريب على أتباع الدين الأعلى أو المره الأولى أو الأخيره ؟ الغريب جدا أن ربكم يتقبل الصلاه فى أماكن مسروقه ومغتصبه على مرأى العالم كله ؟ الأغرب أن الغاصبين والللصوص يصلون دون خجل وفى المكان المسروق وأمام العالم كله ..فعلا أنه دين غريب جدا والأغرب من يصدقونه ويتبعونه ..لكن يختفى الاستغراب عندما نشاهد المؤمن الذى يفجر نفسه ويصيح صيحة الرعب " الله أكبر " .. الازدواجيه تصيب أصحابها بالشعوذات والهلاوس وأنتم لا تدرون ذلك منذ 14 قرنا . ربنا يشفيكم .

اذا فقدت المصداقيه تتحول الامور الى عبثيه
كندي -

ان يطرح كاتب افكارا ( غريبه وغير مألوفة ) فهذا شيء مقبول ويفتح مجالات حوار تغني تلك المواضيع ( بغض النظر عن بعض الحاقدين الذين يحولون كل شيء لشتم الاديان والمعتقدات ) ، ان يحلل بعض المحللين الاحداث بفرضيات لا تبدو للبعض منطقيه فهذا ايضا مقبول فكل يرى الاحداث من زاويته وطيف الرؤيه العام واسع جداً وهناك دائماً احداث مخفيه ، اما ان يسرد كاتب ما ارقاما متقاطعه تماما مع الحقائق والواقع ويبني عليها بدون سرد مصادرها والتحقق منها فقط لانه سمعها !! فهذه هي المغالطه والاستخفاف بالقراء والمتابعين ، وان يكرس كاتب او محلل كل مقالاته وتحليلاته لمهاجمة او الانتقاص من رئيس دوله ما بينما الوقائع على الارض تظهر بوضوح ان ذلك هو عكس ما يجري فهذا يدل على حقدا ما قد شُل قدره الكاتب او المحلل عن التفكير السليم ، مثلا : لا شك ان نظام بشار الاسد هو نظام طائفي ودكتاتوري ومملوك بالفساد ولم يكن شرعيا في يوم من الايام ، اما ان يزعم كاتب او محلل ومنذ سنوات ويؤكد كل يوم ، نعم كل يوم بان النظام ساقط خلال فتره قصيره ثم تمر السنين ونرى النظام يزداد قوه ويتمكن من الحسم الفعلي الواضح فان هذا يفقد ذلك الشخص كل مصداقيه ويدل على انه اما لا يفقه شيئا في الاحداث او انه مدفوع لتلك الكتابات ، كذلك الحال بالنسبه لأردوغان اليوم ، فهذا القائد التركي ( الفاشل ، القاتل ، الديكتاتوري ، الغبي ، المغرور ، الضعيف ..... الخ ) قد استطاع ان يقلب موازين القوى في المنطق رأسا على عقب ابتداء من تدخله المباشر والعلني والحاسم والسريع في قطر ( انا اعتبر قطر هي احد المصادر الرئيسيه لتمويل الارهاب وهي احدى الدول التي وظفت اموالها لتدمير الدول وتشريد وقتل الشعوب لا للبناء والسلام ومعذره من ايلاف ) ثم تدخله القوي والحاسم في سوريا وتمكنه من تفكيك الكيان الكردي الانفصالي الذي كان على وشك القيام رغم الاعتراضات الامريكيه ورغم وجود قوات امريكيه فاعله تدعم الاكراد بل انه اعلن صراحة انه على استعدا تماما لمواجهة الولايات المتحده عسكريا اذا لزم الامر وان خطوط تركيا الحمراء لا تقبل التفاوض ، وتنازلت الولايات المتحده وأقرت بحقوق تركيا ، اردوغان ارسل سفينه الى غزه وحصل اشتباك عسكري مع القوات الاسرائيليه وقطع علاقات و... ، من من القاده العرب قام بذلك ؟ وقام بقلب الطاوله رأسا على عقب في ليبيا وبشكل علني وصريح وواضح

حتى أنت يا سعادة السفير؟ صدقاً لا ألومك بل أبارك إذا كان الدفع بالقطعة في عصر عصور النفاق وبيع الأوطان.
بسام عبد الله -

غريب وعجيب هذا التكرار والإصرار على تشويه صورة الرئيس أردوغان، وتقاطع مصالح الأضداد، ومشاركة من يشتم الشعوب العربية والإسلامية أحقادهم وهدم أوطانهم كما حدث بين الكويت والعراق، التي برع حكامها بإذلالها وإبادتها والعمل على قتلها ونهبها وإهمالها وتخلفها لنصف قرن من الزمن، فمراجعة بسيطة للذاكرة نجد بسهولة كيف كانت الشعوب العربية في ربيع تحررها في مصر وسوريا والعراق قبل إستيلاء العسكر على الحكم وماذا فعل الملوك والسلاطين والأمراء بشعوبهم وكيف بددوا أموالهم بغباء، ولم يحسبوا حساب للقادم الرهيب. أردوغان ليس عثماني ولا أناضولي ولا اخواني بل هو مواطن تركي شريف أحب بلده وأحبه شعبه. والشعوب العربية الثائرة ضد حكامها القتلة أحبته لمواقفه المشرفة منها ومن قضاياها العادلة. ماذا فعل الحكام العرب من أجل شعوبهم وفلسطينهم وأراضيهم وحقوقهم المغتصبة؟ إذا كان الدفاع عن الشعبين السوري والليبي وحمايتهما من قبل الجيش التركي الغريب إعتداء، فبماذا تسمون إبادته بالكيماوي وأسلحة بوتين للدمار الشامل، قتل رحيم؟ عشر سنوات والمجرم الإرهابي المدعو بشار أسد وعصابته النصيرية يقتلون الشعب السوري ويدمرون مدنه وقراه على رؤوس أطفاله بالكيماوي والبراميل المتفجرة وبوتين يختبر جميع أنواع أسلحته عليهم، قتلوا مليون شهيد وسجنوا مليون معتقل نصفهم أطفال ونساء وشردوا عشرة ملايين نصفهم في تركيا، ولم نسمع حتى همسة من أحد، واليوم عندما طفح الكيل بالحكومة التركية وأرادت عدم إستقبال خمسة ملايين لاجيء آخر وحمايتهم من الإبادة، بمساعدة جيش سوريا الحر تقوم القيامة ولا تقعد؟ علماً بأن تركيا هي الدولة الوحيدة من بين دول العالم الموجودة في سوريا التي تحارب دواعش الإرهاب من قسد وحالش والحشود المجوسية والمغولية دفاعاً عن حدودها ووحدتها الوطنية والشعب السوري، ولولاها لأبيد خمسة ملايين سوري من أطفال ونساء وشيوخ ادلب. ما هو ذنب أردوغان غير كشف جريمة قتل الصحفي خاشقجي البشعة، ووقوفه مع قطر في وجه أعداء اليوم وأحباب الأمس؟ والسؤال هنا: لماذا هو حلال على ايطاليا وفرنسا وروسيا وامريكا وأمة أبناء الرب وشعب الله المختار دعم فلول القذافي وتدمير ليبيا وتأجيج الكراهية ودعم المجازر والمذابح في السودان والصومال، وحرام على تركيا دعم الحكومات الشرعية ومنها حكومة الوفاق المنتخبة شعبياً والمعترف بها دولياً؟

متابعة للعقل القبطي الاحمق الذي لا يرى تاريخ مسيحيته الدموي والهمجي طوال الفي عام
صلاح الدين مصري -

محنة العقل القبطي ، ينقل المتطرف الصليبي العنصري القبطي حليق الرأس على طريقة النازيين. الجدد مجدي خليل كلام للورد کرومر عن مؤلف شهير لإدوارد لين قوله “إن التعصب يشكل واحدة الخصائص في شخصية الأقباط، وهم يكرهون سائر المسيحيين الآخرين، وإن هذه الكراهية تفوق كراهية المسلمين للكفار في الفكر الإسلامي. والأقباط بصفة عامة أصحاب مزاج معتل، وهم مقترون إلى أبعد الحدود، وهم يظهرون غير ما يبطنون بصورة كريهة جدا، وهم يتذللون أو يسيطرون طبقا للظروف. يعضد هذا كلام للمطران جورج خضر مطران الروم الأرثوذكس في لبنان.المطران جورج خضر أكد أنه لو كان الأقباط هم الأغلبية في مصر لكانوا إضطهدوا ( أبادوا ) المسلمين وقام بنشر ذلك في مقال في صحيفة النهار اللبنانية. وهذا التأكيد جاء نتيجة لمعرفته الوثيقة بقيادات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية لكونه عضو في مجلس كنائس الشرق الأوسط ويعرف ما يدور بعقولهم تجاه الأغلبية المسلمة في مصر.اللورد كرومر ذاته اظهر محنة العقل الارثوذوكسي القبطي ولو أنه جاملهم وتحمل عفونة رائحتهم لاغراض سياسية لكن كلامه يشكل فضيحة للعقلية القبطية والتي لا يستطيع القبطي ان يتخلص منها ولو الحد فهي متوارثة في جيناته العفنة ..

متابعه
متفرج -

الذين يعلمون حقا انهم قد فشلوا في تحقيق احلامهم وامنياتهم وطموحاتهم يصابون باليأس والاحباط والقنوط وبعضهم بالهستيريا وبعضهم بازدواج الشخصية ويتحولون الى حاقدين مملوئين بالضغينه ، هذا حال بعض الأقباط ( مضطر ان أتكلم عن الأقباط كمثل لأنهم الأكثر تطرفا ومجاهره بالعداء للإسلام وبدون اي سبب او استفزاز او تعدي ) القبط هم سكان مصر الأصليين ، بعد الفتح الاسلامي دخل معظمهم بالدِّين الاسلامي وهم يشكلون اليوم غالبيه شعب مصر ، هجره غير المصريين الى مصر لا تتجاوز 2% ، اليوم يطلق ( خطأ ) على المسيحيين المصريين اسم الأقباط بينما كل المصريين بغض النظر عن دياناتهم هم أقباط بالأصل ، سأتعامل مع التسميات حسب المتعارف عليه اليوم : الأقباط المسيحيين يتبعون الادثوذكسيه المتطرفه جدا وهم على عداء سافر مع كل المسيحيين من الكنائس الاخرى وعداؤهم لبقية المسيحيين لا يقل عن عدائهم للإسلام والمسلمين ذلك بأنهم يعتبرون انفسهم ( اصل ) المسيحيه وتحولوا ( بسبب سلوكهم وتطرفهم ) الى اقليه منبوذة ليس لها حول ولا طول ولم يبقى لهم غير لسان ينقل ما بداخلهم من حقد وضغائن وكراهيه الى محيطهم ، انها وسيلة التنفيس الوحيده المتاحه لهم حتى لا ( يفطسوا ) غيظا وكمدا وقهرا ، انا ابدا لا أعمم ذلك على كل الأقباط المسيحيين لاني اعلم تماما بان بينهم اشخاصا رائعين مبدعين لا يموتون للتعصب بصله ولا يفرقون بين الأديان ، مؤهل تعلمون ان صلاح نصر الفنان العظيم الذي اضحك مئات الملايين هو قبطي ؟ اكتب هذا حتى يبتعد المعلقون الآخرون عن السجال مع الحاقدين المفترين وحتى نتفرغ لأمور مفيدة ، تحية لإِيلاَف

اردوغان اقتربت نهايته
الامين -

اردوغان بداء يتراجع في كثير من الميادين كالتنقيب عن البترول في البحر المتوسط و الهجوم على سرت و الجفرة ،خوفاً ، نعم خوفاً ، من وقفة بسيطة من الدول الاوربية و عندما يجد الجد سيهرب اردوغان كالارانب ، و ايضاً موقف مصر الشجاع في التصدي لاستفزاز اردوغان ، انتظروا ماذا سيحل باردوغان اذا فاز العملاق ترامب في الانتخابات القادمة ، سيمرغ انف اردوغان برمال صحراء سرت التي يجهلها الكثيرين ، و انا ادرى بها .

قليل من العقل والحكمة لا يضران، ولكن ماذا نقول لمن أعمى الحقد بصرهم وبصيرتهم.
بسام عبد الله -

هناك على ما يبدو توافق واضح بالعداء للرئيس أردوغان بين العنصريين كأتباع قزم أربيل البرزاني وأتباع شنودة الذي يذكرنا بتوافق جحا مع حماره. ومعروف أن الغجر قوقاز ويونان إعتاشوا ويعتاشون منذ قرون على الدعارة وقطع الطرق. البرزانيين الإنفصاليين خونة وعملاء، إذ لم يعد غريباً علينا الإسلوب الحقير. نحن نتفهم أيضاً رد الفعل العنيف لأبناء الرب العنصريين والحاقدين على الإسلام والعرب والمسلمين، ولكن الذي هو أغرب من الخيال هو تقاطع أحقادهم مع الصهاينة والعصابات الإرهابية الأسدية والخمينية والحوثية والحفترية والسيسية وغيرهم وهجومهم على الرئيس أردوغان والحكومة التركية وجيشها العظيم، وفش غلهم نتيجة للهزائم النكراء التي حصدوها وكشف عوراتهم وحقيقتهم. وهجومهم على أردوغان وإتهامهم له تارة بأنه داعشي وأخرى بأنه عثماني أو إخونجي وغيرها من الشتائم التي تعكس ثقافتهم الوضيعة، دون أن يعوا أنهم دواعش من نوع آخر. أردوغان ليس عثماني ولا أناضولي ولا اخواني بل هو مواطن تركي شريف أحب بلده وأحبه شعبه. والشعوب العربية الثائرة ضد حكامها القتلة أحبته لمواقفه المشرفة منها ومن قضاياها العادلة. الدواعش صناعة مخابراتية لا علاقة لهم بالإسلام والخلافة العثمانية قضى عليها أتاتورك ولا وجود لها والحكومة التركية علمانية ، وأردوغان عبقري وسابق عصره ويدافع عن وحدة وطنه. وهو من تابع وصحح أخطاء أتاتورك، وخاصة في موضوع إعادة مسجد ايا صوفيا، علماً بأن تركيا هي الدولة الوحيدة من بين دول العالم الموجودة في سوريا التي تحارب دواعش الإرهاب من قسد وحالش والحشود المجوسية والمغولية دفاعاً عن حدودها ووحدتها الوطنية. واليوم تتقاطع مصالح أعداء الأمس ويلتقون على العداء للرئيس أردوغان وبينهم ما صنع الحداد وكلاهما كاليهود الذين قال فيهم الله تعالى : لَا يُقَاتِلُونَكُمْ جَمِيعًا إِلَّا فِي قُرًى مُّحَصَّنَةٍ أَوْ مِن وَرَاءِ جُدُرٍ ۚ بَأْسُهُم بَيْنَهُمْ شَدِيدٌ ۚ تَحْسَبُهُمْ جَمِيعًا وَقُلُوبُهُمْ شَتَّىٰ ۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَّا يَعْقِلُونَ (14).

كده نبقا خالصين هههه
متابع -

اوسعونا لكماً ( الاتراك ) فأوسعناهم شتماً ..

اردوغان مش اخواااااان يا اخوان ؟!!
متابع ايلاف -

دعنا من سفه السفهاء ‏اردوغان في الاساس هو احد ابناء حركة الميلي غورش التي اسسها نجم الدين اربكان و هي حركة سياسية صوفية و ابعد ما تكون عن فكر و منهج تنظيم الاخوان ،

لماذا تغضبون من الحقائق ؟
فول على طول -

الغزو تعاليم شيطانيه ..نهب أملاك الغير تعاليم تعدت التعاليم الشيطانيه بمراحل ..الغريب أن هذا يحدث فى القرن الحالى وفى عصر الانترنت دون خجل ..أما الأسوأ فهو من يدافع عن تعاليم الشيطان ..هم تفوقوا على الشياطين فى الشر بل الشيطان يتعلم منهم . انتهى . هذه بديهيات ولا تحتاج ذكاء كى يفهمها أحد ..لكن كما جاء فى الكتاب المقدس أن الشيطان أعمى عيون غير المؤمنين . أغلب ان لم يكن جميع المسلمين فرحين بهذه الغزوة أى غزوة أيا صوفيا ولا تصدق بعض التغريدات الاسلاميه التى ترفض ذلك ..كلهم منافقون وكذابون .. الدين الحنيف يأمرهم بغزو العالم كله ويصير الدين كله لربهم ويكسر الصليب . ربنا يشفيكم يا بعدا . هذه هى الحقيقه ومن يغضب منها يشرب من البحر الميت .

العالم بدونكم أفضل لأنكم أحد أسباب الوضع المأزوم فى مجتمعنا
بسام عبد الله -

لا زال يعتقد ابن الرب المدعو مردخاي فول أنه يعلق في موقع كتكوت وليس في إيلاف. المسلم لا يشتم أحد، فكيف إذا كان من أهل الكتاب؟ يكفيكم شتمكم لبعضكم البعض، وأنتم أصلاً مشتومين من جميع البشر وخاصة الكاثوليك والبرتستانت، لأن شتم المشتوم كالضرب بالميت حتى حرام. أعصابك لا يطق لك عرق هذه الإتهامات والأسئلة المفبركة والسخيفة والبضاعة الفاسدة تردها وتوجهها لمن علمك العنصرية والحقد والكراهية من باباوات وقساوسة ورهبان، هل تعتقد بأنك عندما تهوج وتموج بأنك ستحقق شيء ما؟ وهل أحد يتوقع منك غير هذا الهذيان والهلوسة ؟ أنت يا ابن الرب مريض وميؤوس من شفائك ولا أمل منك وأصبحت وأقرانك تماما كالسرطان الخبيث علاجه الوحيد البتر والإستئصال. لأنك لا تقرأ وإن قرأت لا تفهم وإن فهمت تتعامى وتتابع إجترار نفس الإسطوانة المشروخة بالشتم والسب. صرت أضحوكة للقراء والكتاب والمحررين. ماذا تعرف يا ابن الرب عن الديمقراطية وأنتم أسرى خزعبلات وشعوذات كنيستكم المعيبة وقساوستكم الذين يغتصبونكم أطفال ويرشمون نساءكم شباب ويبيعوكم السماء شيبان، ورهبانكم الذين يقتلون بعضهم بوحشية رجال الكهوف؟ وماذا تعرف عن الإسلام؟ طبعاً لا شيء غير لا تقربوا الصلاة. وهل إلتقت دياناتكم من كاثوليك وبروتستانت وأرثوذوكس في نقطة ما منذ عشرون قرناً أم أنكم تكفرون بعضكم البعض لحد الإبادة؟ ولولا حماية الإسلام لكم لإنقرضتم وأبادوكم الرومان والفرس. العكس هو الصحيح تماماً يا مردخاي فول الصهيوني وتفتخر الإسلام كان أول من وضع أسس الديمقراطية وقد شرحنا ذلك مع شواهد من القرآن مليون مرة،، ولكن المشكلة في عقلك المقلوب الذي يرى الأمور معكوسة. المصيبة أننا نعيش في عصر إنحطاط سببه أمثالك يا مردخاي فول الذين يضطرونا فيه إلى شرح المشروح وتوضيح الموضح وإثبات المسلمات والبديهيات للمرة المليون وتراهم كالثور الهائج الذي ينطح بعد كل شرح وتوضيح ويجتر المجتر ولا يفهم ولا يقرأ، وعزاؤنا بأن عدد هؤلاء الحاقدين والعنصريين قليل، وهم مرضى إجتماعياً وأخلاقياً ودينياً. الحقيقة لا يتعامى عنها إلا كل أعمى بصر وبصيرة. أفاعي وعقارب كالأقلية النصيرية الأسدية في سوريا، والبرزانية في العراق، والشنودية في مصر، وإفهامها معنى حب الوطن والسلام ومحبة الآخرين المختلفين بالعقيدة والدين والتعايش معهم هو ضرب من ضروب الخيال وأصعب من المستحيل .. رحم الله معاوية الذي قال : اللهم أعني

تاريخيا وواقعيا الارثوذوكس بتوع مصر يعتبرون غزاة قدموا من اليونان وما جاورها فكل غازي يرجع الى بلده الاصلي مش هيك ؟
متابع -

تقول ألمؤرخة "بتشر": (أن سكان مصر قبل استيلاء الرومان على عليها؛ كانوا ثلاثة طوائف: اليونان واليهود والمصريين، وأن ذلك كان بسبب موجات الهجرة في العهد البطلمي، حتى أصبح كل فريق منهم أمة أجنبية مستقرة في البلاد، ممتازة بشريعتها ولغتها عن سواها)(8 ).ولك أن تتخيل ذلك، عندما تعلم أن المؤرخ اليهودي "يوسفيوس" ـ يوسف ـ ذكر أن عدد اليهود بمصر كان لا يقل عن مليون نسمة، في عهد "فلاكوس"، حاكم مصر عام 38م؛ وقد تابعته على ذلك "بتشر" في كتابها "تاريخ الأمة القبطية" (1/8)، وأضافت في (1/38): (أنه في عام 70م، بعد سقوط الهيكل؛ اقتيد لمصر 97 ألف يهودي، ليعملوا في معادن مصر بالأخص، بالإضافة إلى عدد غفير تبعهم، رجاء أن يجدوا عونًا لدى يهود مصر الأغنياء).هذا مع العلم أن "يوسفيوس"، قدر عدد سكان مصر في ذلك الوقت بسبعة ملايين ويذكر "بيللينى": (أن قبائل عربية كانت تعيش في برنيقى؛ وهي ميناء على البحر الأحمر، يعود الفضل في إنشائها إلى "بطليموس الثاني")( 7)، إضافة لما ذكره "سترابون" من أن مدينة "فقط"، كانت تعد مدينة عربية.وهكذا، فإن مصر لم تعرف العنصرية منذ القدم، وامتزجت بسماحتها مع جميع الأجناس، إلا أن الأكثرية كانت لليهود والإغريق القادمين من جزر بحر إيجة، والذين بلغوا من الكثرة حدًّا جعلهم ينازعون المصريين في بلادهم، وبخاصة الإغريق الذين قاموا بتغيير اسم البلاد من أرض مصر إلى أرض "إيجي" ـ إيجبتوس ـ، وكذلك ما تم من تغيير لأسماء المدن، فمثلًا "إرسنيوي" بدلًا من "الفيوم"، و"بانوبوليس" بدلًا من "أخميم"، و"هيراكليوبوليس" بدلًا من "أهناسيا"، و"هرموبوليس" بدلًا من "الأشمونين"، إضافة إلى "نوكراتيس" و"بطلمية" وغيرها من المدن؛ مما يبين لك مدى ما كان للإغريق من غلبة على سكان مصر الأصليين، ويوضح عميق حزنهم وجرحهم من المسلمين حين فتحوا مصر؛ فعادت لأهلها وفقدوا ما كانوا عليه من غلبة وتمييز.كثرة اليهود والإغريق بمصرتقول "بتشر": (أن سكان مصر قبل استيلاء الرومان على عليها؛ كانوا ثلاثة طوائف: اليونان واليهود والمصريين، وأن ذلك كان بسبب موجات الهجرة في العهد البطلمي، حتى أصبح كل فريق منهم أمة أجنبية مستقرة في البلاد، ممتازة بشريعتها ولغتها عن سواها)(8 ).ولك أن تتخيل ذلك، عندما تعلم أن المؤرخ اليهودي "يوسفيوس" ـ يوسف ـ ذكر أن عدد اليهود بمصر كان لا يقل عن مليون نسمة، في عهد "فلاكوس"، حاكم مصر عام 38م؛