فضاء الرأي

سد النهضة وليبيا والسيسي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قد نختلف مع النظام المصري حول ملف أو أثنين أو أكثر ولكن عندما يتعلق الأمر بالأمن القومي المصري وبمستقبل بلادنا فنحن مع النظام المصري ظالما أو مظلوما.

أن كنت تسمي ذلك تطبيلا فليكن, لكني لن أخون الرجل الذي أرتدي خوذته وربط رباط بيادته وبندقيته علي كتفه واضعا روحه فداءا لبلاده ومستعد أن يموت من أجلنا جميعا.

وأن كنت تسميه وعيا وأنتماءا فليكن وأن كنت أراه واجبا وحتما وشرفا لكل مصري يدعم بلده في ملف سد النهضة والحرب في ليبيا.

بعض المصريين الذين تخلوا عن إنتمائهم وباعوا بلادهم من أجل دينارات قطر وتركيا, ليس لدي إعلامهم موضوع سوي لماذا تذهب مصر للحرب في ليبيا ولماذا تترك مشكلة سد النهضة.

ساعدهم علي ذلك غطرسة وغرور الجانب الأثيوبي وإقدامه علي ملء سد النهضة بتصرف منفرد ناهيك عن تصريحات وزير خارجية أثيوبيا الذي قال أن ما كان يسمي بنهر النيل أصبح بحيرة وان بلادة إستحوذت علي كل مياه النهر.

ولهؤلاء الذين لا يستحقون تسميتهم نرد عليهم لماذا مصر مهتمة بالمشكلة الليبية في الوقت الذي تشهد فيه مياه النيل تهديدا.

أولا: مصر بلد كبيرة وكبيرة جدا مصر تستطيع معالجة مشكلة سد النهضة ومشكلة ليبيا وتحارب وباء كورونا لدرجة تشهد بجهودها منظمة الصحة العالمية, وتحارب الإرهاب في سيناء وتلعب دورها الرائد علي المستوي الإقليمي والأفريقي والدولي فلا تقلقوا علي مصر فلديها قائد يحب بلاده ومخلص وأمين عليها وعلي مصالحها ومستقبلها
ثانيا: الجيش المصري يستطيع التواجد علي اكثر من جبهة فمصر كما قال السيسي لديها أقوي جيش في المنطقة وأفريقيا ولديها جندي يحارب بعقيدة مصرية وطنية.

هل سمعتم في العالم عن جندي يحتضن شخص مفخخ ويبعد به عن زملاءة وهو يعرف أنه مفخخ سينفجر ويموت هو معه ليفدي باقي زملاءه هذه ظاهرة تحدث فقط في مصر.

ثالثا: مصر قالت كلمتها علي فم الرئيس السيسي ” سرت الجفرة خط أحمر” أربع كلمات قلبت موازين القوي في ليبيا من يوم إطلاقهم وكانت هذه الكلمات كافية ببث الرعب في قلب أردوغان وأعوانه لم يستطيع بعدها الإقتراب وفي توقعي الشخصي لن يستطيع بنسبة بنسبة تسعون فى المائة.

وإذا حدث وأقترب من الخط الذي حددته مصر سيدخل الجيش المصري ولن يتوقف إلا علي حدود تونس
فمصر تقول ما تفعل وتفعل ما تقول
رابعا: لا يهمنا غطرسة أثيوبيا ولا الخطب النارية ولا التصريحات العنترية فنحن الذين إخترعنا تلك الخطب وتلك التصريحات ووجدنا أنه عفي عليها الزمن.

وهناك طرق جديدة تكتسب بها قضايانا الدولية غير الخطب والعنتريات وهو ما تفعله القيادة المصرية والدبلوماسية المصرية.

خامسا: في قضية ليبيا العالم يتفهم جيدا ويقدر الموقف المصري فأمريكا التي حاربت الإرهاب في أفغانستان علي بعد ألاف الأميال من أراضيها والدول الغربية التي شاركت في حروب خارج أراضيها ضد الإرهاب
لن تستطيع أن تلوم مصر علي حربها ضد الإرهابيين في ليبيا ومرتزقة أردوغان وبقايا داعش
بل هناك من يتمني دخول الجيش المصري للتخلص من عناصر داعش في ليبيا.

ولن أتكلم عن تركيا التي دخلت سوريا والعراق دفاعا كما تقول عن أمنها القومي لأنني غير مهتم بها
سادسا: مشكلة سد النهضة ستحل آجلا أو عاجلا لدينا كل مفاتيح القضية ونعلم جيدا متي نستخدم كل ورقة من ورق القضية.

فقد نضحي بمليار متر مكعب من المياة لنحصل علي 55 مليار متر مكعب بل وقد نحصل مقابل المليارعلي مليارين فوق ال 55 مليار متر مكعب
لدينا جيش يستطيع الدفاع عن مستقبل بلاده في أثيوبيا وفي أبعد من أثيوبيا.

سابعا: مصر الرائدة قدم رئيسها نفسه في الأمم المتحدة في العام الماضي كزعيم إقليمي قادر علي حل مشاكل أفريقيا مصر لا تتهور ولا تتغطرس أبدا ، مصر تصبر وتتحمل وفي الوقت المناسب لديها القدرة علي صيانة حقوقها وحفظ حقها التاريخي في مياه النيل وردع أي معتدي وكسر أنف وكبرياء أي عدو.

ثامنا: مصر كسبت إحترام العالم في قضيتي ليبيا وسد النهضة. وتريد أن يكون العالم كله شاهدا علي ما يجري حتي متي لزم الأمر التحرك بطريقة منفردة ستتحرك وعندها لن يلومها أحد وتبقي لها ريادتها وقيادتها للمنطقة وأفريقيا وتحافظ علي إحترام وتأييد المجتمع الدولي لها.

عرفتم لماذا تهتم مصر بليبيا في الوقت الذي تشهد فيه تهديدا في حقها التاريخي في مياه نهر النيل؟؟
لأنها مصر وتحيا مصر ألف مرة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
شكرا إيلاف
كوردي عراقي -

شكرا إيلاف للنشر هذا المقال المضحك المبكي ،الكاتب يستحق لقب طبال من الدرجه الاولى عندما أقرا المقال اتوقع الكاتب يكتب عن دوله عظميه من دول العالم المتحضر لا عن دوله ينخر بها الفساد والجوع . أما عن خط السيسي الاحمر فلا قيمه له لو كان لمصر قيمه لما ملأت اثيوبيا السد وحولت من خلاله نهر النيل إلى بحيره ... طبل طبل حتى يطبل الجميع...

خط روج !
متابع -

الخط الاحمر طلع خط روج [ احمر شفايف ] ضربته الشمس وساح ، والسيسي مسيح الكنيسة الحي

الرمز الصعب
م. سلطان -

قاعدة عسكرية في ⁧‫#قطر‬⁩ ، وقاعدتان بحرية وجوية في ⁧‫#ليبيا‬⁩ ، وقاعدة في النيجر ، وقاعدة في الصومال ، وقاعدة في ألبانيا ، وقاعدة في أذربيجان ، وأنباء عن قاعدة في سلطنة ⁧‫#عمان‬⁩ .‏الرمز الدولي (90+) ، يستعيد حضوره ، بزعامة تاريخية ، من بحر الصين إلى المحيط الأطلسي ، نقطة ومن أول السطر ...

أصبح إختراع الأسوأ تخصص البعض من بعض أقليات الغدر والحقد والخيانة
بسام عبد الله -

لقد تجاوزتم التطبيل للحاكم الفاسد بمراحل يا سيد قلادة فأصبح تملقكم للحاكم تأليه وعبادة، فهل بعد قول تواضروس عن السيسي أنه المسيح المنتظر قول؟ بالمناسبة لقد نسيت الإشادة أيضاً بمشاركة جيش السيسي بقتل أطفال سوريا في إدلب أيضاً دفاعاً عن المجرم الطائفي بشار أسد الذي قتل مليون شهيد من شعبه وسجن مليوني بريء وشرد عشرة ملايين مسلم سني وهدم ودمّر ثلاثة أرباع البلد ليحتفظ بكرسي المزرعة التي ورثها عن أبيه. الغريب أن البعض من كتابنا ناهيك عن بعض القراء ينظرون للأمور ويفسرونها ويقيمونها ويحللونها على الطريقة الجملية أي سفينة الصحراء الذي يسير إما معصوب العينين ويطلق العنان لخياله الحاقد أو لا يستطيع أن يلتفت إلى الخلف ليرى حدبته حتى لا يقع وتنكسر رقبته، يبدو أن هروبك إلى كندا جعلك تنسى أو تتناسى وتتجاهل الحقائق ودور حكومات العسكر بالخراب والدمار الذي حلّ بالدول العربية للحفاظ على كراسيها. كان حافظ أسد كوهين الأول الذي ضحت اسرائيل بالمدعو ايلي كوهين للتغطية عليه. هو شريك عبد الناصر بالخيانة بتسليم سيناء والجولان، وهو من خان السادات ولم يدخل حرب عام 73، وهو وأخيه أبطال مذابح ومجازر حماه وسجن تدمر وصبرا وشاتيلا، وهو ووريثه غير الشرعي الذي فاقه إجراماً بمليون مرة من حمى حدود اسرائيل لنصف قرن حتى حاز على لقب ملك اسرائيل والمحقق لحلم اسرائيل الكبرى لأن الخدمات التي قدمها لها بقتله الشعب السوري وتدمير سوريا ينحني أمامها بلفور وغولدا ماير وموشي دايان ، ولن نستغرب إذا بنت لهم مزار في تل أبيب إعترافاً بفضلهم عليها. ولن ندري ما سيفعله السيسي بمصر والشعب المصري بأوامر أسياده الصهاينة ودعم الخونة من أتباع شنودة ، فالخافي أعظم.

الى البائس دائما - أنتم أصل الخيانه
فول على طول -

ليس على المؤمنين أبناء المتعه والمسيار والفريند والوناسه والمحلل أى حرج ..لهم أن يكتبوا ما يشاؤون ....أتباع الحوريات والولدان والخمر والعسل لهم ما يكتبون دون حرج ونحن لا نغضب منهم أبدا . اذا كان رب البيت بالدف ضارب فما شيمة أهل البيت ؟ رب البيت كان له علاقه خاصه مع المدعو جبريل رضى الله عنه يلبى له كل طلباته ..يعنى يطلق فلانه فى الصباح ويزوجها له بعد عشر دقائق دون عده أو يحزنون مع أن فلانه هى بمثابة ابنته ولم يخجل وهذه مجرد حادثه واحده فقط . خد راحتك يا بائس واكتب ما تشاء . كفاك ترديد كلام مثل الببغاء وحاول تفهم وحاول أن تمتلك القدر الأدنى من الصدق مع النفس . اخوانك كلهم غش وخداع وتزوير ومرتشين بل قتلوا مرشدهم حسن البنا وقتلوا أعضاءهم ومنهم سيد فايز الذى كان قائد الجناح العسكرى للاخوان وحسن البنا نفسه تبرأ من الاخوان عندما ارتكبوا مجازر وحرائق عمدا وقال ليسوا اخوانا ولا مسلمين - طبعا كذاب وأراد فقط أن يغطى على تعاليمه وارهابه - واخوانك كانوا يقيمون معارض السلع المعمره ويأتون ببضاعه مضروبه ويتقاضون أضعاف الأثمان والحجه أنهم يبيعون بالتقسيط والكثير جدا من المشترين اشتكوا من سوء بضاعتكم ..لا تنسي شركات توظيف الأموال وكلها من اخوانك وشاركهم فى ذلك الشيخ الكبير جدا لا تنسي جدا محمد متولى الشعراوى وكانت الأموال توزع على النصابين وكانت تسمى " كشوف البركه - الشركات توظيف الأموال وكلها من اخوانك وشاركهم فى ذلك الشيخ الكبير " واولهم الشعرواى وضاعت أموال الغلابه بين حسن مالك والشريف والسويركى الذى تزوج عشرين مره ومنهن القاصرات وكان على ذمته أكثر من 4 زوجات فى وقت واحد الخ الخ . لا تنسي البلكيمى الذى قام بعملية تجميل فى مناخيره وسرق مال الدوله وادعى أنه تعرض لحادث سطو فى الطريق كى يعالج مجانا مع أنها عملية تجميل وتم فضحه . يتبع

الى البائس دائما - أنتم أصل الخيانه
فول على طول -

لا تنسي اخوانك الذين خانوا مصر وأردوا تنصيب الملك فاروق - الألبانى - أميرا للمؤمنين وتم اجهاض مشروعهم ..ثم انقلابهم على عبد الناصر وبدوره هو انقلب عليهم واتفاقهم مع مبارك وتأييد التوريث وحدث ما حدث بعد ذلك . لا تنسي الاغتيالات التى قاموا بها وخيانتهم للوطن حتى تاريخه هم يهاجمون مصر وجيشها من تركيا وقطر وغيرهما . لا تنسي تزويرهم فى الانتخابات واستغلال المطابع الأميريه وأيضا ترهيبهم للاٌقباط ومنعهم من التصويت فى كل محافظات مصر وترويعهم للمصريين ان لم يفوز محمد مرسي ..لا تنسي حريق القاهره مرتين على يد اخوانك . وقاموا بأفعال غير أخلاقيه - زنا يعنى حتى تفهم - مع زوجات بعضهم البعض وكان زوج أخت حسن البنا هو دون جوان وأحد المتهمين وتم التعتيم على الموضوع . ولا تنسي الشيخ محمد ونيس وحادث الزراعيه الشهير وتم ضبطه فى وضع بذئ مع احدى تلميذاته وهو الرجل الكهل وخريج أزهركم الرشيف ويعمل به . أما النقابات بعد أن اعتلوا مناصبها بعد أن انخدع فيهم الناس سرقوا أموالها بل تم وضع حراسه قضائيه على نقابة المهندسين وكانت نقابة الأطباء تسرق كل الأموال على يد عبد المنعم أبو الفتوح وتذهب الى أفغانستان والشيشان والبوسنه والهرسك والى كل الارهابيين والى تسليح اخوانك الارهابيين وخاصة فى المنيا واسيوط ..وحملة الدكتوراه التى تتفاخر بها أغلبها من الأزهر ولا يعتد بها فى أى مكان ثم أن عددهم قليل وكفاكم مبالغات على الفاضى ..وعدم التدخين ليس فضيله تتفضلون بها على الناس فأغلب المسيحيين لا يدخنون ونرى ذلك شيئا طبيعيا والمثقفين منكم أو منهم ثقافتهم مخزيه لأبعد الحدود ورأينا أفضل واحد منكم وهو محمد مرسي وكان أضحوكة العالم وليس مصر فقط وأنصحك أن تعود الى برامج باسم يوسف الذى استرزق على حس مرسي كثيرا ..نقول تانى ؟

الى الشيخ ذكى أو أّذكى اخواته واخوته
فول على طول -

مصيبه أن خير أجناد الأرض يطلع خاين ويقتل المسلمين السنه ..والقائد الأعلى له يطلع فاسد ؟ جميل أنك تعترف أن قادة بلادكم وكلهم عسكر هم سبب الخراب والدمار يعنى خونه ومخربين ..لكن أنت نسيت أن العسكر عسكركم وهم منكم ويرضعون نفس تعاليمكم ومنذ بدء الدعوه ...مصيبه يا بائس أنك لا تفهم ما تعلق به مع أنك أذكى اخواتك . يعنى خير أجناد الأرض أم خونه ؟ ..ربنا يشفيكم .

الكاتب يطبل كثيرا
قبطى -

نفاق علنى لاغبى نظام حكم مر على مصر من ايام المماليك والعثمانيين- نحن نفرق بالعقل والمنطق بين مصر وبين مجموعه من الانتهازيين المغامرين الافاقين برياسه طنطاوى وعضويه اعضاء المجلس العسكرى قفزوا على الحكم و نهبوا مصر بعدما اعطوها بتزوير الانتخابات للاخوان لبيحكموا فترة مؤقته لمدة سنه انهارت مصر بعدها للحضيض وهذا كان تخطيطهم للاستيلاء على الحكم بعد افلاس مصر عمدا بالنهب والقتل والارهاب و الجوع وجمع المليارات بدون حساب -- هناك فرق بين قادة الجيش الفاسدين وبين باقى الجيش من الشرفاء اللذين يراد الزد بهم بمعارك فى سيناء لشغلهم عن فساد قادتهم وسرقاتهم وشغلهم عن انين الشعب الجعان العريان والذى يريد منهم ان يبقوا بثكناتهم للدفاع عن الارض وليس نهب وتجريف مصر الحادث الان- الجيش لم يخلق اصلا للحكم ولا ادارة البلاد ونهبها ولكن وجد ليحرس نظام ديموقراطى ودستور علمانى - لا تلعب معنا ايها الكاتب لعبه ثلاث ورقات مفضوحه وتدعى اى وطنيه - انت مثل غيرك ممن يطبلون للحاكم طمعا فى اى فتات تسقط من مائدته و لقد حرقت كل اوراقك وكشفت توجهاتك - - لم ولن ينجح اى نظام عسكرى فاسد باصلاح مصر وعلى العكس هو من تسبب فى مأساة اثيوبيا بتجاهله البعد الافريقى وبماساة سيناء والنزيف المستمر بعدم نقل ثلاثه او اربعه ملايين مصرى من الدلتا لها لتعميرها منذ ايام الفاسد عبد الناصر ولليوم ايهما كان اقرب وانجح فى التعمير؟؟ سيناء ام الوادى الجديد وتوشكى و مديريه التحرير والعاصمه الاداريه الجديدة التى صرف عليها مئات المليارات من المال ونحن نتضور جوعا؟؟ ما كتبته سقطه شنيعه اضاعت كل تاريخك والمجلس العسكرى الحاكم بمصر فاسد ويخون مصر و الجيش لا علاقه له بما يفعله قادته حكام مصر هم عصابه فاسدة و قاعدة الجيش هم فلذات اكبادنا عملهم الدفاع عن ارض الوطن لا حكمه برالحديد والنار -

ارجع يا بيادة
متابع -

‏الأدارة الأمريكية تبلغ الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بأنه بامكانه التهديد بالتدخل العسكري في ليبيا على شاشة التلفزيون و في الأعلام ، أما على أرض الواقع فالأمر ستكون عواقبه وخيمة على مصر.‏لا أدري كيف ينظر لانفسهم حفنة الشراذم الذين حاولوا تحريض الجيش المصري على الليبين!

يبدو أن ابن الرب مردخاي فول دخل في نوبة الصرع الهستيرية المعهودة
بسام عبد الله -

قلنا لك مراراً بأننا لا ندافع عن الإسلام لأن له رب يحميه،

إصلاحكم مستحيل يا ابن الرب يا مردخاي فول الصهيوني
بسام عبد الله -

وبماذا يختلف عنك الشيطان يا ابن الرب يا مردخاي فول؟ ليس غريباً أن يحشد وينتفض العنصريين والحاقدين من بعض الأقليات السرطانية الخبيثة ويثوروا ويهوجوا ويموجوا عندما يسمعون بالإسلام وعظمته وعدالته وتسامحه، لأنهم منافقون ومن أبرز صفات المنافق هي الكذب والخيانة والغدر واللجاج في الخصام وبث الفتن والدسائس وهذا ما نهت عنه جميع الأديان التي دعت إلى الايمان، ونبذت الباطنية والكراهية والحقد التي أتقنتها بعض الأقليات الحاقدة للإساءة للأديان، ولهذا تراهم يستميتون للنيل من، والتهجم على، وشتم الأديان وخاصة الإسلام ورسوله العظيم. كما هو حاصل في مصر مع أرثوذكسها الذين يشتمون العرب والإسلام والمسلمين ليلاً نهاراً فقط، أنتم يا ابن الرب تجمعات دينية لا زالت تائهة في صحراء سيناء وهي دخيلة وعالة على العرب والمسيح والمسيحيين واليهود والبشرية جمعاء وكنائس معيبة لا تاريخ ولا أخلاق غير الحقد والغدر. ده مش كلامنا ، ده كلام قداسة بابا الفاتيكان بنديكت السادس عشر بوثيقته الشهيرة، وأنتم أيضاً لستم من بتوع المحبة والسلام بل بتوع الخيانة والإجرام، وبرضه ده مش كلامنا ، د كلام المطران جورج خضر. وأنتم من قال عنهم يسوع ( يا اولاد الأفاعي كيف تقدرون أن تتكلموا بالصالحات وأنتم أشرار ؟) وشنودة الثالث قال عنكم بأنكم أصبحتم أمة من الغثاء.

شهادة للتاريخ من قبطي بحق الاخوان
متابع وراكم -

يقول احد المسيحيين الاقباط ..شهادة للتاريخ فقط .. ‏هذا الرجل السيد. محمد البلتاجي كانت لديه. عيادة خاصة ..وكان يكشف على مرضاه الفقراء. منهم بدون ان يدفعوا. مليما ..و يساعدهم مرات في ثمن الدواء ..والغريب. في الامر أنه. لم. يسألني ان كنت. مسلما. او مسيحيا ..ولما اخبرته انني مسيحي ..قال انت انسان. والمرض ليس فيه ديانه ..والله عز وجل. قال .."من أحياها فكانما احيا الناس. جميعا "

سيدة قبطية حرة تشهد شهادة حق في الاخوان المسلمين
صلاح الدين المصري وراكم وراكم يا غجر المهجر الأنجاس -

الى الشتام الهمجي دائما / ان الاتجاه نحو شيطنة وابلسة فرد او جماعة من الناس هذا اسلوب قذر معروف إعلاميا لكنه اُسلوب فاشل في الغالب وخاصة في زمن السموات المفتوحة ولذلك لا يخلو زمان من أناس منصفين وحقانيين

التاريخ سوف يلعن الأغبياء والمشعوذين والذين لم ولن ولا يتعلموا شيئا منه يا ابن الرب منذ 20 قرن
بسام عبد الله -

كلما قرأ هذا المدعو مردخاي فول الصهيوني حقيقة عن العرب أو الإسلام يحك له على جرب؟ ويلطع كالغراب جزء من تعليقه المكرر والممجوج الذي يشتم فيه أسياده من العرب والمسلمين؟ تعليقك هذا يا مردخاي فول الصهيوني يؤكد ما نقوله عنك بأنك منافق ومدلس وأفاق وكذاب. أنتم رموز الإرهاب النفاق والحقد والغدر والخيانة وأصحاب المظاهر المزيفة والباطنية، لذلك لا يبنى على رأيكم وهذا ما أكده العديد من باباوات وكاردينالات الفاتيكان. فكفاك هراء وهرطقة ومهاترات. أنت مريض عقلياً ومنفصم شخصياً ومأبون وموبوء وعقيم الفكر والفهم، وحقدك وغلك وعنصريتك يؤكدوا أن ثقافتك ومعتقدك الديني لا يختلف عن الأوباش من الدواعش، لا بل أسوأ منهم بمليون مرة. لأنك لا تدرك ولا تعي ما تقول ولا ما يقوله البشر العقلاء والأسوياء، لأنك مجبول على الحقد والكراهية، أمثالك لا يهدأ لهم بال إلا إذا سمعوا كلمتين بالعضم، ماذا فعلتم أنتم من أجل أنفسكم والآخرين؟ غير بث الحقد والكراهية ونفث الشرور؟ المفهوم الوحيد لأحبوا وباركوا وصلوا عند قساوسة الذين فجروا وفسقوا هو اقتلوا بعضكم بوحشية رجال الكهوف من أجل حفنة من الجنيهات، واشتموا معتقدات الآخرين واغتصبوا وارشموا واسرقوا وبيعوا السماء. وكما قال شنودة الثالث عنكم بأنكم أصبحتم أمة من الغثاء . بعد 20 قرنا لم يفطن أحد من الفاجرين الى الأسباب الحقيقية لفجور أتباع شنودة ممن ينطبق عليهم القول من لا يستعمل عقلة سوف يفقدة ....أو نظرية داروين العضو الذي لا يستعمل يضمر ويزول . حقيقة فان العقل نعمة ولكن المجرمين مأمورين بعدم استخدامة أمام الوصايا والتعاليم الموبوءة لأسفار التلمود ولذلك سيبقى الحال على ما هو عليه عند الفاسقين بل سيسير للأسوأ . ربكم لن يشفيكم لأنه وعدكم ببحيرة الكبريت والأسيد، أي جهنم في الدنيوية وجهنم في الأبدية لعصيانكم تعاليمه ووصاياه يا راسبوتينات الحقد والكراهية . أنتم من ينطبق عليهم قول هتلر عندما سألوه عن أحقر البشر، فأجاب : من ساعدوني على إحتلال أوطانهم.

يبدو أن ابن الرب مردخاي فول دخل في نوبة الصرع الهستيرية المعهودة
بسام عبد الله -

يعتقد بجد هذا المأبون بأن تعليقاته السخيفة والغبية والمضحكة تغيظنا !

أنتم الخونة والمجرمين واللصوص يا أحفاد محاكم التفتيش وبشهادة يسوعكم وباباواتكم ورهبانكم
بسام عبد الله -

أنتم الحرامية واللصوص والقتلة والمجرمون بشهادة يسوع الذي وصفكم بأولاد الأفاعي وبابا الفاتيكان الذي قال كنائسكم معيبة والمطران جورج خضر الذي قال أنكم تعبدون إله مجرم وباباكم شنودة الذي قال أصبحتم أمة من الغثاء ، فهل تركوا لنا وصف نصفكم به. الرئيس أردوغان أعاد للمسلمين مسجدهم الذي أقاموا فيه صلاتهم لخمسمائة عام وكان موقعه لمعبد وثني هدمه المسيحيين وباعوا أرضه لمحمد الفاتح الذي بنى عليه المسجد. أما أنتم فحولتم الفي مسجد عيني عينك وبكل وقاحة وبجاحة لكنائس ومتاحف وخمارات ومراقص ليلية ، ونحن لا نلومك يا ابن الرب لأننا نعرف جيداً بأنك عنصري وحاقد ومريض ولكن العترة على بعض طبالي السلاطين

أنتم رموز الخيانة والغدر يا غجر
بسام عبد الله -

المشكلة ليست في أعداء الخارج ، مصيبة الشعوب العربية تكمن في من جلبهم من أعداء الداخل من البعض المأبون والحاقد من بعض من الأقليات الذين خانوا وطنهم وشعبهم والأقلية التي ينتمون إليها كالأسدية في سوريا والبرزانية في العراق والشنودية في مصر والحوثية في اليمن والخمينية في لبنان والحفترية في ليبيا. بؤر سرطانية خبيثة معشعشة بين الأقليات التي تعيش بيننا وتطعننا في ظهورنا، ولولا خيانتهم وتواطؤهم مع أعدائنا لما تمكن لا ترامب ولا بوتين ولا البوشين ولا بلير من إحتلال بلادنا لأنهم منافقون ورموز الخيانة والغدر وبث الفتن والدسائس، وتراهم يستميتون للنيل من أوطانهم ومن عقيدتنا وعروبتنا وتشويهها، وهم حفنة من الأقليات لا ينفع معها علاج وعلاجها الوحيد البتر والإستئصال. لا تعرف ولا تفهم معنى الحوار والمشاركة والتعايش السلمي في الوطن ظنناهم شركاء بالآلام والآمال فإذا بهم أفاعي وعقارب. إذا حَكَمَتْها الأغلبية تلطم وتشتم وإذا حَكَمَتْ هي الأغلبية أبادتها عن بكرة أبيها. كما حصل مع آل آسد في سوريا الذين قتلوا الأطفال والنساء ودمروا البلاد وشردوا العباد، وبرزانية العراق وقسد سوريا الذين طردوا العرب من قراهم وألغوا العربية وفرضوا الكردية والعبرية، وكما هو حاصل في مصر مع شنودييها الذين يشتمون العرب والإسلام والمسلمين ليلاً نهاراً فقط، والذين كفرهم قداسة بابا الفاتيكان، و قال عنهم المطران جورج خضر أنهم لو حكموا العالم ليوم واحد لأبادوا البشر جميعاً، وزعران دجال الضاحية الذين حاصروا قرى سورية فمات أهلها من الجوع، وهاهو حفتر اليوم يستجلب أساطيل العالم لقتل الشعب الليبي. رحم الله معاوية الذي قال : اللهم أعني على أصدقائي أما أعدائي فأنا كفيل بهم، وذلك أيضاً يذكرنا بقول هتلر المأثور عندما سألوه، من هم أحقر الناس؟ فقال : ﺍﻟــذين ﺳﺎﻋدﻭﻧﻲ ﻋﻠﻰ ﺍﺣﺘﻼﻝ ﺃﻭطاﻧﻬم ﻓﺴﺤﻘـــــــاً ﻟﻤﻦ ﺑﺎﻉ ﻭطنه ودينه ﻣﻘﺎﺑﻞ ﻣﺎﻝ ﻟﻦ ﻳـدﻭﻡ ﻟﻪ.

ماذا فعل المسيحيون رسل المحبة لما غزوا بعض وغزوا غيرهم
متابع -

في مؤلفه الشهير "تاريخ الحروب الصليبية" (1954)، كتب مؤرخ القرون الوسطى البارز ستيفن رونسيمان "لم تكن هناك جريمة ضد الإنسانية أكبر من الحملة الصليبية الرابعة".وفي طريق الحملة إلى الشرق، وبسبب الإنفاق الحربي الكبير، حاصر الصليبيون مدينة زادار (الواقعة في كرواتيا حاليا) ونهبوها رغم أنها كاثوليكية، مما أثار غضب البابا الذي دعا إلى الحملة، لكنه لم يعترض بالطريقة نفسها على غزو القسطنطينية أملا في غنائم مالية وعسكرية من بيزنطة تدعم السير إلى القدس، حسب المصادر التاريخية.ونهبت الحملة الصليبية العاصمة البيزنطية، لكن لم تحصل على دعم عسكري، وآثر كثير من الجنود التمتع بثروات المدينة المنهوبة، ولم يكملوا الطريق إلى القدس، وفشلت الحملة في مهمتها الأساسية، لكن الضحية هذه المرة كانت الإمبراطورية البيزنطية، التي انقسمت لـ3 مناطق: طرابزون، وإبيروس، ونيقية، التي استعادت القسطنطينية مرة أخرى في 1261.ولمدة 3 أيام بعد دخول الصليبيين القسطنطينية، تمت سرقة وتدمير ونهب العديد من القطع الفنية اليونانية والرومانية والبيزنطية، ونهبت ممتلكات كثير من السكان. ورغم تهديد البابا بالحرمان دمّر الصليبيون كنائس وأديرة المدينة ونهبوها، واقتسموا الغنائم مقاتلو البندقية والفرسان الصليبيون الآخرون.وفي تأريخه للحدث، كتب المؤرخ الأميركي من أصل يوناني المختص في التاريخ البيزنطي سبروس فريونيس "دمر الجنود اللاتينيون أعظم مدينة في أوروبا بطريقة لا توصف، ولـ3 أيام قتلوا واغتصبوا ونهبوا ودمروا على نطاق لم يتصوره المخربون والقوطيون القدامى".واعتبر فريونيس في كتابه "بيزنطة وأوروبا" أن الجنود فوجئوا بثروات هائلة لم يتوقعوها، ورغم تقدير سكان البندقية للفن وإنقاذهم العديد من القطع الفنية، فإن الفرنسيين وغيرهم خرّبوا العديد من القطع الفنية، بما في ذلك "آيا صوفيا"، حيث عبر الصليبيون عن كراهيتهم للإغريق عبر "تدنيس أعظم كنيسة في العالم المسيحي، وحطموا الأيقونات الفضية المسيحية والكتب المقدسة في آيا صوفيا، وأجلسوا على العرش البطريركي عاهرة، وهم يحتسون الخمر في أواني الكنيسة المقدسة".ويضيف فريونيس "كان اليونانيون مقتنعين بأنه حتى الأتراك -لو استولوا على المدينة- لن يكونوا قاسيين مثل المسيحيين اللاتينيين"، وأدت هزيمة البيزنطيين أمام الزحف الصليبي، كما يقول المؤرخ الأميركي من أصل يوناني، إلى تسريع الانحطاط السياسي. "

طبعا المسيحية لم تغزو العالم القديم والجديد بباقات الزهور واكياس البنبوني والشكليطه والمكسرات
صلاح الدين المصري -

المنصرون الارثوذوكس والهروب الكبير من تاريخ مسيحيتهم الدموي والهمجيمتابع وراكم يا انجاس ،يقول المؤرخ الأميركي بريفولت‬" ﺇﻥ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﻗﺘﻠﺘﻬﻢ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ ﻓﻲ إﻧﺘﺸﺎﺭﻫﺎ ﻓﻲ ﺃﻭﺭوﺑﺎ ﻳﺘﺮﺍﻭﺡ ﺑﻴﻦ 7الى 12 مليوناً وفى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسمائة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبر وقد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى المسيحية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر المسيحية فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها

وفق منطق التاريخ الارثوذكس اغريق بيزنطيين غزاة لازم يرجعوا الى وطنهم الاصلي مش هيك ؟
متابع -

تقول ألمؤرخة "بتشر": (أن سكان مصر قبل استيلاء الرومان على عليها؛ كانوا ثلاثة طوائف: اليونان واليهود والمصريين، وأن ذلك كان بسبب موجات الهجرة في العهد البطلمي، حتى أصبح كل فريق منهم أمة أجنبية مستقرة في البلاد، ممتازة بشريعتها ولغتها عن سواها)(8 ).ولك أن تتخيل ذلك، عندما تعلم أن المؤرخ اليهودي "يوسفيوس" ـ يوسف ـ ذكر أن عدد اليهود بمصر كان لا يقل عن مليون نسمة، في عهد "فلاكوس"، حاكم مصر عام 38م؛ وقد تابعته على ذلك "بتشر" في كتابها "تاريخ الأمة القبطية" (1/8)، وأضافت في (1/38): (أنه في عام 70م، بعد سقوط الهيكل؛ اقتيد لمصر 97 ألف يهودي، ليعملوا في معادن مصر بالأخص، بالإضافة إلى عدد غفير تبعهم، رجاء أن يجدوا عونًا لدى يهود مصر الأغنياء).هذا مع العلم أن "يوسفيوس"، قدر عدد سكان مصر في ذلك الوقت بسبعة ملايين ويذكر "بيللينى": (أن قبائل عربية كانت تعيش في برنيقى؛ وهي ميناء على البحر الأحمر، يعود الفضل في إنشائها إلى "بطليموس الثاني")( 7)، إضافة لما ذكره "سترابون" من أن مدينة "فقط"، كانت تعد مدينة عربية.وهكذا، فإن مصر لم تعرف العنصرية منذ القدم، وامتزجت بسماحتها مع جميع الأجناس، إلا أن الأكثرية كانت لليهود والإغريق القادمين من جزر بحر إيجة، والذين بلغوا من الكثرة حدًّا جعلهم ينازعون المصريين في بلادهم، وبخاصة الإغريق الذين قاموا بتغيير اسم البلاد من أرض مصر إلى أرض "إيجي" ـ إيجبتوس ـ، وكذلك ما تم من تغيير لأسماء المدن، فمثلًا "إرسنيوي" بدلًا من "الفيوم"، و"بانوبوليس" بدلًا من "أخميم"، و"هيراكليوبوليس" بدلًا من "أهناسيا"، و"هرموبوليس" بدلًا من "الأشمونين"، إضافة إلى "نوكراتيس" و"بطلمية" وغيرها من المدن؛ مما يبين لك مدى ما كان للإغريق من غلبة على سكان مصر الأصليين، ويوضح عميق حزنهم وجرحهم من المسلمين حين فتحوا مصر؛ فعادت لأهلها وفقدوا ما كانوا عليه من غلبة وتمييز.كثرة اليهود والإغريق بمصرتقول "بتشر": (أن سكان مصر قبل استيلاء الرومان على عليها؛ كانوا ثلاثة طوائف: اليونان واليهود والمصريين، وأن ذلك كان بسبب موجات الهجرة في العهد البطلمي، حتى أصبح كل فريق منهم أمة أجنبية مستقرة في البلاد، ممتازة بشريعتها ولغتها عن سواها)(8 ).ولك أن تتخيل ذلك، عندما تعلم أن المؤرخ اليهودي "يوسفيوس" ـ يوسف ـ ذكر أن عدد اليهود بمصر كان لا يقل عن مليون نسمة، في عهد "فلاكوس"، حاكم مصر عام 38م؛

النيل الازرق بحيرة اثيوبية مقابل اعتراف افريقيا بالسيسى كرئيس وليس كانقلابى
مصرى قوشاشا -

– مشكلة المصرى انه شحات ومتسول وعايش على المعونات من امريكا وبيع البنات فى المحموديه للعرب العجزه ويقول حق تاريخى – – انت ما عندك اى حق يا متسول …. الصوت العالى ما بيجيب فايده احنا بنينا السد والسيسى وافق علشان نعترف به رئيس شرعى مش انقلاب – فاهم كدا ولا انت برضه بليد وغبى زى بقية الشعب المصرى – السيسى باع لينا السد مقابل ان الاتحاد الافريقى يرجع مصر …. فهمت ؟ النيل الازرق اصبح بحيرة بتاعتنا وانت تقيف فى الصف وتطلب ماء واحنا نقرر نعطيك ولا لأ … فهمت .. …. انت شعب متعود على الذل وما عندك شرف ولا كرامه – بتبيعو بناتكم فى المحموديه للجنس …. شارع الهرم شغال ….. العرب بيجو مصر علشان الجنس مع مصريات!!!! السيسى باع تيران وسنافير …. اول البارحه 2 مصريين قتلو فى السعوديه والبارحه واحد مصرى انضرب رصاص فى الاردن …. حتى الاردن مش بلد كبير ….. الكويت منعت دخولكم ههههههههههههه عرفت انتو شعب واطى وما احد بيحبكم لانكم قذارة وقوشاشا ….. اتفووو ……………. حق تاريخى ههههههههههههههههههه

النيل الازرق بحيرة اثيوبية مقابل اعتراف افريقيا بالسيسى كرئيس وليس كانقلابى
مصرى قوشاشا -

– مشكلة المصرى انه شحات ومتسول وعايش على المعونات من امريكا وبيع البنات فى المحموديه للعرب العجزه ويقول حق تاريخى – – انت ما عندك اى حق يا متسول …. الصوت العالى ما بيجيب فايده احنا بنينا السد والسيسى وافق علشان نعترف به رئيس شرعى مش انقلاب – فاهم كدا ولا انت برضه بليد وغبى زى بقية الشعب المصرى – السيسى باع لينا السد مقابل ان الاتحاد الافريقى يرجع مصر …. فهمت ؟ النيل الازرق اصبح بحيرة بتاعتنا وانت تقف فى الصف وتطلب ماء واحنا نقرر نعطيك ولا لأ … فهمت ..…. انت شعب متعود على الذل

السعوديه تتلاعب بمصر
اثيوبيا تكدم -

اقراء هذا المقال علشان تفهم من هو صديقك ومن هو عدوك الحقيقى. السعوديه هى من تتلاعب بكم يا مصريين ورئيسكم موطى راسه للخليجيين لحد ما ركبوه وبقى مجرد عبد ذليل لاسياده – السعوديه تستثمر المليارات فى السودان لاقامة مزارع : الارض الصالحه للزراعه موجوده لكن المياه غير موجوده طول السنه بسبب اتفالقية مياه النيل التى تعطى السودان 18 مليار متر مكعب ولكن ليس لدى السودان سدود تكفى لتخزين المياه والتصرف فيها على مدار العام لذلك يذهب حوالى 10 مليار متر مكعب الى مصر . وهنا ظهرت السعوديه ومولت سد النهضة لتوفر لنفسها الارض والمياه الكافيه لكل ما تحتاجه من منتجات نباتيه واهمها البرسيم لتربية الماشيه وللمعلوميه السعوديه تمتلك مزارع شاسعه للبرسيم فى الارجنتين لكن تكلفة النقل والزراعه باهظة جدا كما ان المنتج يكون مجفف بالكامل وفاقد للكثير من العناصر الغذائي المفيده للماشيه. انا متاكد ان المخابرات المصريه تعرف كل هذه الحقائق وممكن اكتر لكن لماذا لا يتحرك السيسى ولماذا هذا الموقف الغير مفهوم تجاه اثيوبيا؟ اعتقد ان السيسى لن يفعل اى شئ سوا مماطلة الشعب المصرى ببيانات عنتريه وارسال مسئولين حكوميين لمفاوضات غير مجديه وكل مرة يقول انه رجل سلام ويسمح لاثيوبيا باسمرار بناء السد والتخزين. اعتقد ان ما حدث الاسبوع الماضى من ردة فعل السيسى على التخزين الاولى هى خير دليل على صدق ما اقوله.

السعوديه تتلاعب بمصر
اثيوبيا تكدم -

اقراء هذا المقال علشان تفهم من هو صديقك ومن هو عدوك الحقيقى. السعوديه هى من تتلاعب بكم يا مصريين ورئيسكم موطى راسه للخليجيين لحد ما ركبوه وبقى مجرد عبد ذليل لاسياده – السعوديه تستثمر المليارات فى السودان لاقامة مزارع : الارض الصالحه للزراعه موجوده لكن المياه غير موجوده طول السنه بسبب اتفالقية مياه النيل التى تعطى السودان 18 مليار متر مكعب ولكن ليس لدى السودان سدود تكفى لتخزين المياه والتصرف فيها على مدار العام لذلك يذهب حوالى 10 مليار متر مكعب الى مصر . وهنا ظهرت السعوديه ومولت سد النهضة لتوفر لنفسها الارض والمياه الكافيه لكل ما تحتاجه من منتجات نباتيه واهمها البرسيم لتربية الماشيه وللمعلوميه السعوديه تمتلك مزارع شاسعه للبرسيم فى الارجنتين لكن تكلفة النقل والزراعه باهظة جدا كما ان المنتج يكون مجفف بالكامل وفاقد للكثير من العناصر الغذائي المفيده للماشيه. انا متاكد ان المخابرات المصريه تعرف كل هذه الحقائق وممكن اكتر لكن لماذا لا يتحرك السيسى ولماذا هذا الموقف الغير مفهوم تجاه اثيوبيا؟ اعتقد ان السيسى لن يفعل اى شئ سوا مماطلة الشعب المصرى ببيانات عنتريه وارسال مسئولين حكوميين لمفاوضات غير مجديه وكل مرة يقول انه رجل سلام ويسمح لاثيوبيا باسمرار بناء السد والتخزين. اعتقد ان ما حدث الاسبوع الماضى من ردة فعل السيسى على التخزين الاولى هى خير دليل على صدق ما اقوله.