كتَّاب إيلاف

العراق بين كارثتين

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

رغم ان كوارث العراق كثيرة ولا تحصى الا ان اكثرها ايلاما ومأساة تلك التي وقعت في شهر آب من عام 1990 وآب 2014 ، حيث دفع فواتيرها شعب العراق مالا ودموعا ودماءً، والعجيب ان الكارثتين تنبعان من ذات النهج والتفكير الشمولي والعقائدي الاقصائي، ففي الأولى قرر شخص واحد ان دولة بأكملها شعبا وتاريخا وحضارة يجب الحاقها كمحافظة من محافظاته التي كانت تأن تحت وطأة العبودية، وخلال ساعات ورغم انف كل الحكماء والعقلاء وتهديدات الأعداء ونصائح الأصدقاء غزا الكويت بشكل همجي بربري، وضمها الى مملكة الفقر والرعب والإرهاب في سابقة لم تحصل منذ الحرب العالمية الثانية.

وقد أدت عملية غزو الكويت الى تدمير العراق ومنشآته الصناعية والزراعية والثقافية والعلمية والبنى التحتية من الطرق والجسور ومحطات الكهرباء والماء وكل المعامل المنتجة على مختلف اختصاصاتها، ناهيك عن مقتل مئات الالاف وتدمير الجيش العراقي كليا واخراجه عن الخدمة الفعلية خاصة في قواته الجوية والمدرعة والصاروخية، وقد دفع العراق منذ ثلاثين عاما أكثر من خمسين مليار دولار تعويضات للكويت وما يزال يدفعها مقطوعة من افواه أبنائه وبناته!

ولأن نهج ذلك النظام الذي تسبب بتلك الكارثة كان مزروعا في عقول من اتبعوه أو ايدوه، خاصة أولئك الذين استقدمهم قبل اسقاط نظامه، وهم عدة الاف من الإرهابيين العرب والمسلمين من كل اصقاع العالم وجلهم من تنظيمات القاعدة والفرق المتطرفة والمتشددة دينيا او قوميا، حيث انشأ لهم معسكرات وتدريبات لمساعدته في مقاومة التحالف الدولي والعمل خلف خطوط العدو، وحينما سقطَ (داحت) تلك المجاميع من المنحرفين ونظمت نفسها تحت قيادات قاعدية الأصل انشقت لتؤسس عصابة جديدة أصبحت فيما بعد ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية داعش التي انظم اليها الكثير من الضباط وعناصر المخابرات والاستخبارات والامن الخاص للنظام وبقايا فدائيو صدام.

ومع ضعف النظام السياسي الجديد ومناكفاته وفساد قياداته وخصوماتهم فيما بينهم استطاع التنظيم وبالتعاون مع مفاصل مهمة في الحكومة الاتحادية وملحقاتها ان يسيطر على محافظات نينوى والانبار وصلاح الدين وأجزاء من كركوك واقترب من ثغور كوردستان، لكي يوقع واحدة من ابشع جرائم العصر في سنجار او شنكال كما يطلق عليها اهاليها، وهي مدينة تقع الى الشمال الغربي من مركز الموصل بحدود 120 كم، وتضم غالبية ايزيدية كوردية، حيث وقعت الكارثة الثانية والتي تعدت في تفاصيلها وماسيها كل ما حدث من حروب في التاريخ المعاصر، حيث غزت مجاميع من شذاذ الافاق والأخلاق والأديان مدينة آمنة تضم بين ثناياها اكبر الديانات في العراق وكوردستان بعد الإسلام والمسيحية، الا وهي الايزيدية، وخلال أيام قلائل من اجتياح المدينة وقراها تم قتل واختطاف الاف المواطنين من الرجال والنساء والأطفال، وحسب هذه الإحصائية المعتمدة من قبل الأمم المتحدة والحكومتين العراقية والكوردستانية، وكنتائج لجريمة الإبادة الجماعية التي ارتكبتها داعش أو ما يسمى بـ ( تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام ) بحق الإيزيديين بتأريخ 03-08-2014 حيث تم توثيق الجرائم والانتهاكات التي طالت مدينة سنجار واطرافها وبالأرقام وحسب الجدول الاتي:
عدد الشهداء في الايام الاولى من جريمة الابادة 1293 شهيد من الشباب والشيوخ.
عدد المختطفين 6417 منهم: الاناث 3548 والذكور 2869 وغالبيتهم من الأطفال.
عدد الايتام الذين فقدوا ابائهم وامهاتهم 2745 يتيم ويتيمة.
عدد المقابر الجماعية المكتشفة في المدينة واطرافها حتى الان 83 مقبرة جماعية، إضافة الى العشرات من القبور الفردية.

عدد المزارات والمراقد الدينية التي ازيلت من الوجود من قبل داعش 68 مزار ومعبد.

عدد النازحين بلغ نحو 360,000 نازح، وهم جميع سكان القضاء.
عدد الذين هاجروا منهم الى الخارج يقدر تقريباً بمائة ألف نسمة .
وإثر ذلك تم تشكيل خلية ازمة من قبل حكومة كوردستان أطلق عليها مكتب تحرير المختطفين، حيث استطاعت ومنذ 2015 وبمختلف الوسائل انقاذ الكثير من النساء والأطفال وحسب الجدول ادناه:

مجموع المحررين والمحررات 3530 منهم 1199 من النساء و339 من الرجال و1041 من الأطفال الذكور و951 من الأطفال الاناث، وما يزال هناك أكثر 1308 من النساء و1579 من الرجال مفقودين ويتم البحث عنهم.
وبين 2 آب 1990 و3 آب 2014 تمتد خيوط الكوارث التي نسجها الفكر المتطرف والعنصرية القومية البغيضة والطائفية المقيتة، والتي تمثلت بنظام شمولي لا يقبل أحدا غيره، ومجاميع أصولية عمياء كفرت بكل القيم والمعاني السامية للإنسانية لتقترف ذات الجرم او الغزو الذي قام به صدام حسين في الكويت وقبلها في كوردستان وانفالاتها وتقود البلاد والعباد الى كوارث ستبقى نتائجها وجروحها لعشرات السنين القادمة!

ملاحظة: هذه الاحصائيات من مكتب انقاذ المختطفين الايزيديين في حكومة إقليم كوردستان وهي معتمدة لدى الأمم المتحدة ولا تشمل الخسائر المادية في الأملاك والأراضي والثروة الحيوانية والزراعية والسيارات والاليات الزراعية والمعامل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لولا غزو الكويت
كوردي عراقي -

عزيزي الكاتب لولا غزو الكويت وتبعاته ما كان يطل علينا كاتب مثلك ولا كان العراق و كوردستان حكمت من قبل الفاشلين من علاوي الحرامي إلى بارزاني الفاشل ،وكفاكم متاجره بمعاناة اليزيدين أو غيرهم ...الان سيخرج علينا برجس الطبال ويطبل للبارزاني على وحده ونص

و ماذا تفيد الذكرى و الاحصاءات و التذكير بالمجرمين و انفالاتهم امام عمى و بكم و خرس العالم المتمدن ؟؟؟؟؟!!!!!
كوردستان التى اتاها بالذبح -

منذ اكثر من الف سنة و العالم كله من اقصاه الى اقصاه يعانى من جرائم و قتل و ذبح و انتهاكات و قتل تشريد و سبى و سرقة و سلب و نهب و اغتصاب و خطف و ابادة و تعذيب و احتلال عصابات قاتلة اتية من عمق الصحراء بتصرفات و اعمال اقل ما يقال عنها انها نابعة من الشيطان مباشرة .... و العالم ساكت لا يرى و لا يسمع و لا يتكلم و لا يرد عليهم . ربما ردوا هنا و هناك دفاعا عن دولة او دول معينة و حاربوهم لسنين ، لكن بعد ذلك ينزوون الى قواقعهم خوفا و رعبا من هؤلاء و الذين هذا هو نهجهم و طريقتهم فى ابادة العالم كله بالخوف و الرعب و الارهاب . فكيف تريدهم ان يسمعوا انين الشعب الكوردى الذى وقف لهم بالمرصاد منذ اول ظهورهم فى الشرق الاوسط و ميزوبوتاميا بالذات و حوالى ارض كوردستان و الى يومنا هذا ، فلا مجيب و لا نصير من العالم الساكت و الخانع الى منطق الشر و الارهاب ؟؟؟!!! اللهم الا جبالهم التى حمت حياة الكورد الى الان اذ انها عصية على الحفاة العراة الذين لا يجيدون العيش فيها و لا معاملة الجبال ، و هى الشئ الوحيد التى لا يقدرون عليها و ستنتقم الطبيعة منهم و تهلكهم بالنهاية لانهم يلعبون فى غير ملعبهم و بيئتهم الطبيعية الرملية الواقعة خارج حياة البشر . ان الدول الغربية جميعها تحسب لهم الف حساب مع انها لا تحسبهم بشر كغيرهم بل عتاة مجرمين ، فترى المنظمات العالمية و هى تحت هيمنة اليساريين تساندهم و ورجال و نساء حمقى مثل مثل بلاسخارت و هيلا الالمانية يعتبرون انفسهم من اخلص اصدقاء الارهابيين و خاصة شيعة العيراق و يساعدونهم و يساندونهم فى كل خطواتهم و لا يرون حقيقتهم و حقيقة ما يجرى نهائيا حتى و ان وقع الشر عليهم شخصيا يتغاضون عنه و يتغابون ، بل لا يزال و على عناد الجميع يعملون على اصلاحهم (فى المشمش طبعا) و محاولة ابقائهم مسيطرين على اراضى الدول المحتلة من قبلهم و على صدور الشعوب الاصلية فى الشرق الاوسط . و العالم الاشتراكى اليسارى يمدهم بالسلاح و اوكسجين الحياة كما فى حالة ديكتاتور سورية و ايران و جميع الارهابيين الاخرين الموجودين فى الشرق الاوسط

الغرب المسيحي يفخر بإرهابيه ويمجدهم وينشرتماثيل يمسك اصحابها برؤوس بشرية مقطوعة ؟!!
صلاح الدين المصري -

من الامور التي يعيّر بها عموم المسلمين داعش التي يروج انها تقطع رقاب اعداءها مسلمين وكفار ! و الغرب المسيحي يثبت وحشيته وارهابه عبر نشر تماثيل قاطعي الرؤوس بالاماكن العامة ممسكين برؤوس اعداءهم المدالة بتشر دم خلي هؤلاء عقيدتهم المحبة والسلام والتسامح ! عبر عشرات التماثيل بالمدن الاوروبية المسيحية والامريكتين واستراليا وجزر المحيطات تمجد وتبجل ثقافة قطع الرؤوس كما تمجد السفاحين مبيدي الشعوب الاصلية وتجار الرقيق وهناك عائلات تفخر ان لقبها العائلي ينتهي بالسفاح ! كما نقول بالمشرق عايلة النجار ، اللبان هذه التماثيل والالقاب لو كانت في دولة اسلامية لصورها الغرب المسيحي كدليل على وحشية المسلمين ؟!

الغزو والنهب تعاليم شيطانيه - التكرار يعلم الشطار والحمار
فول على طول -

الغزو تعاليم شيطانيه ..نهب أملاك الغير تعاليم تعدت التعاليم الشيطانيه بمراحل ..الغريب أن هذا يحدث فى القرن الحالى وفى عصر الانترنت دون خجل ..أما الأسوأ فهو من يدافع عن تعاليم الشيطان ..هم تفوقوا على الشياطين فى الشر بل الشيطان يتعلم منهم . انتهى . هذه بديهيات ولا تحتاج ذكاء كى يفهمها أحد ..لكن كما جاء فى الكتاب المقدس أن الشيطان أعمى عيون غير المؤمنين . أغلب ان لم يكن جميع المسلمين فرحين بهذه الغزوة أى غزوة أيا صوفيا ولا تصدق بعض التغريدات الاسلاميه التى ترفض ذلك ..كلهم منافقون وكذابون .. الدين الحنيف يأمرهم بغزو العالم كله ويصير الدين كله لربهم ويكسر الصليب . ربنا يشفيكم يا بعدا

المحاكمة للخونه
ناصر -

كارثة اليزيديين في رقبة مسعود بارزاني لانه كان قائد العام للقوات المسلحه الكورديه وكانت لديه 10,000 آلاف من مقاتلي حزبه بارتي في شنكال ، انهزموا وفروا أمام داعش بدون إطلاق طلقه واحده ،وتركوا أهل شنكال للدواعش في صفقه مشبوه بين مسعود بارزاني وأردوغان .والجميع يعرفون بهذه الخيانة .

العراق وكارثة التبعية
نسرين تللو -

عم العراق رغم ثرواته الضخمة بالعيش الكريم . وحين توفرت له اساسيات العيش . كان البلد قد تحول بنفس الوقت الى سجن حقيقي يعاني المواطنون داخل جدرانه الصلدة . الخوف والعبودية ورهبة الإختفاء القسري . والسجن والموت تحت ابشع اشكال التعذيب . والأنفالات الفظيعة بحق الشعب الكردي وتدمير قراه ودساكره وغاباته . وتحويل الشعب العراقي بمجموعه الى روبوتات لها الحق فقط في اجادة العبادة للقائد الصنم . وبقيت الكرامة الإنسانية منتهكة وعلى حافة الموت دائما . وبعد سقوط الطاغية وزمرته الفاشية . لم يستعد الشعب العراقي ثقته بإمكاناته الهائلة , فاختار طريق التبعية وكأنه اعتاد على العبادة وتقديس رموز جديدة . إنه اليوم يدفع ثمن عماه الديني والمذهبي . وما المآسي التي تتهاوى على العراق إلا بسبب سلطة مسلوبة الإرادة . تتحرك بريموت كونترول مصالح اسيادها . ولا ترى في ذلك غضاضة كمن أدمن العبودية . فيفتح مظلاته حتى عندما تمطر السماء حرية . لو أن العراق يمتلك قراره . لكان من اقوى دول المنطقة اقتصادا ورفاها وقوة وعلما . ووعيا بمصالحه القومية والوطنية . ولبنى دولة القانون والمواطنة . إن نظرة سريعة على بنى العراق التحتية والتعليم بشكل خاص يقدم صورة حقيقية لتدهور البلد وتدحرجه إلى آخر درجة في مقياس الحضارة بين دول العالم . كل هذا والحكام في تبعيتهم غارقون . إن مأساة اليزيدين . جزء من تهاون السلطة في حماية حدودها وعجزها عن حماية مواطنيها . حتى عندما يذبحون ويستباحون . ويهجرون . إحتى لو صدقنا أن داعش قوى ظلامية هبطت من السماء . في غفلة من عيون السلطة . فكيف نصدق اليوم تجاهلها لدورها في انصاف المنكوبين وإعادة المهجرين وإعمار سنجار واستعادة المخطوفين . إلا إذا كانت جزءا من ذلك الظلام . روائح الفساد والمحسوبيات والنهب الفاحش نقرأها في كل يوم في الصحافة وفي كل صفحة . مما يكتبه العراقيون الموجوعون على بلدهم المنكوب وكلها موثقة بالأرقام . فلم الثروة تعمي حكامنا . وتسلب عقولهم . وتثير في نفوسهم شهوة النهب الجنوني . وتحويل البلاد إلى جحيم والمدن إلى أكوام من خراب ..؟ لائحة الإدانة تطول . ولا خلاص من هذا الواقع المزري إلا باستعادة هذه السلطة لإستقلالية قرارها السياسي . وتحررها من التبعية . وإدانة كل مسؤول ثبت تورطه في الفساد والعنف . وجعل تحقيق الكرامة لهذا الشعب من او

الأيزيدون
شاكر الجبوري -

كارثة الأيزيديين عنوان موجع في مخطط قتل الانتماء الوطني يتقمص أدوار الورع منذ الحملة الايمانية بداية التسعينات التي زرعت مفاهيم التشدد لتحصد خراب الارهاب.. الأيزيدون شركاء في الوطن رغم عقول مرضى سلطة الزمان و المكان!!

افتراء
احمد سنجاري -

افتراء وخلط اوراق متعمدة من قبل بعثي قديم / اسأل سيدك يا مستشار / لماذا تركوا الايزيديينً في شنكال / كفى المزايدة والله عيب / ولكم عيب / عيب

لو لا حماقة صدام
رزگار -

عمي لو لا حماقة صدام لكان السيد البارزانى جالس الان في كرج وانت لابس زيتوني و تتبختر بانجازات صدام . طاح حظ الوكت الى سواك مستشار .

ٳبادة الايزيديين
الشنكالي -

شكرا استاذ كفاح لاستذكاركم لذكرﯤ ابادة الايزيديين اضافة الى الاحصايات التي ذكرتها فانا اعتبر الابادة مستمرة فالبرغم من مرور ست سنوات عليها لازال اغلب الناجين منها في مخيمات النزوح بالاضافة الى هجرة اكثر من 120 الف ايزيدي الى الخارج ورغم ما حصل لم تعمل الحكومة على اعادة الامان والاستقرار لسنجار فلازالت البيوت مهدمة وتحت انقاضها الاف العبوات الناسفة التي زرعها تنظيم داعش ولازالت رفاة المغدورين في المقابر الجماعية لم تدفن ...نحن نشعر اليوم اننا بلاسند والامور لازالت كما كانت بلا حلول في ظل الادارات المزدوجة والصراعات الحزبية والسياسية لازالت لم تحل وكارتون المعونة والخيمة ليست حل للنازحة

سيكون العراق ومصر وسوريا أفضل بدونكم
بسام عبد الله -

غجر اليونان والقوقاز العنصريون والحاقدون والكارهون الشنوديون والبرزانيون ممن يعتبرون أنفسهم أبناء الرب وغيرهم أبناء إبليس، وعبيد البرزاني قطاع الطرق الشوفينيون وناكري المعروف هم آخر من يحق لهم تقييم البشر، وبماذا يختلف عنكم الشيطان يا غجر؟ ليس غريباً أن يحشد وينتفض البعض من بعض الأقليات السرطانية الخبيثة ويثوروا ويهوجوا ويموجوا عندما يسمعون بالإسلام وعظمته وعدالته وتسامحه، والعرب وكرمهم وإغاثتهم للملهوف ومن يحتمي بهم، لأنهم أي الغجر لا عقيدة ولا مبدأ، منافقون حاقدون ناكرون، ومن أبرز صفات المنافق هي الكذب والخيانة والغدر واللجاج في الخصام وبث الفتن والدسائس وهذا ما نهت عنه جميع الأديان التي دعت إلى الايمان، ونبذت الباطنية والكراهية والحقد التي أتقنتها بعض الأقليات الحاقدة للإساءة للأديان والقوميات، ولهذا تراهم يستميتون للنيل من، والتهجم على، وشتم الآخرين وخاصة الإسلام ورسوله العظيم والعرب والعروبة ولغتهم. كما هو حاصل في مصر مع أرثوذكسها الذين يشتمون الإسلام والمسلمين ليلاً نهاراً فقط، وأتباع قزم أربيل الذين يشمون العرب وكلاهما ممن يعض اليد التي تمتد إليهم، وهذا طبع وطباع وديدن الغجر. تجمعات دينية وعرقية لا زالت تائهة دخيلة وعالة على العرب والمسيح والمسيحيين واليهود والبشرية جمعاء لا تاريخ ولا أخلاق غير الحقد والغدر.

غزا المسيحيون بعضهم بعضا في العصر الحديث فتسبب ذلك في هلاك خمسين مليون نصفهم مدنيون
متابع ايلاف -

فين هو القتل والابادة في الاسلام ، فبعد الفتح الاسلامي او سمه الغزو او الاجتياح الشعوب الأصلية لهذه البلدان لا يزالون موجودين. بالملايين ولهم الاف الكنايس والأديرة مثاله مصر يقارنون بما فعلته المسيحية الرحيمةً بالشعوب الأصلية للعالم الجديدعلى سبيل المثال ثم ان هذه النصوص التي تدعون موجودة منذ الف واربعمائة عام ونيف ولو كان المسلمون فهموا منها الكراهية كانوا ابادوكم كلكم عن بكرة أبيكم كما فعلتم يا مسيحيين بشعوب العالم القديم والجديد الى درجة الإبادة رغم دعاوي المحبة والسلام والتسامح ؟!!لو كان الاسلام والمسلمين كما يدعي العنصريون الكنسيون الاقباط ما وصلوا الى حوار التعليقات بموقع ايلاف .

شعب كوردستان سيهزمهم
برجس شويش -

شعب كوردستان وحده الذي اثبت بانه يمثل القيم الانسانية والاخلاقية في هذه المنطقة التي فشل فيها اقوام ثلاثة في بناء الانسان الصادق والسليم والمتعافي من العاهات والشوائب, لا يعرف شرقنا غير الصراعات والغزوات والحروب تقوم بها دوله ومنظمات ارهابية من رحم مجتمعاته. ايران وتركيا وسوريا والعراق دول فاشلة ابدا لا تختلف عن الدولة الاسلامية الداعشية وقاداتها لا يختلفون عن ابو بكر البغدادي ومعظم نخبهم السياسية والثقافية والدينية متطرفون في افكارهم ورؤيتهم لا منطق ولا ضمير .ولهذا شرقنا عانى الويلات والكوارث والحروب والغزوات بسبب ان ثلاث عناص يتحكمون بمصيره , العرب والاتراك والفرس.سيبقى شرقنا بهذا الحال الى ان يتحرر كوردستان فيه ليشرقه بشمسه . الكورد سيهزمون العنصرية العربية والتركية والفارسية والاسلام السياسي والفكر الظلامي السائد في شرقنا التعيس.

سؤال للمحرر
جورج قرداحي -

لماذا تنشرون تعليق فول المفعم بالشتايم والمكرر على عدة مقالات دون حذف أي من الكلمات الوضيعة؟

اذا ظللت نائما ايها العالم امام غزو التوحش سياتى عليك يوم تباد فيه
استفق ايها العالم -

على العالم المتمدن ان لا يبقى ساكتا خانعا لمنطق الرعب و الارهاب و الذبح ، صم بكم عمى و هم لا يفقهون كما يصفونكم !!!!.... يجب قطع رؤس الاناكوندا السبعة و سحقها تحت الاقدام قبل ان يستفحل الامر و الغزاة المتوحشين يصبحون قادة العالم كما يخططون و اخضاع جميع الامم على الاطلاق الى سيطرتهم و ابادتهم او تغييرهم حسب تراثهم و عقائد الشيطان و مكائده و تعاليمهم الابليسية . يجب على العالم ان ينقذ نفسه اولا و ينقذ الانسانية كى لا ينتهوا كما انتهى الايزديون و الكورد المؤنفلين قبلهم و اليهود و المسيحيين اصحاب يثرب و ما جاورها و النجران و ما جاورها و كما ابيد او ذوب الامازيغ و الامم الافريقية و الخ ...الخ ....الخ . يجب ان يتعلم الغرب الذى يعتبر نفسه متمدن من الاسبان الشجعان و ينظفوا اوطانهم من قرون الشيطان و الا لا تمر الكثير و سيصبح اوروبا محتلة و مرتعا لاصحاب ابليس و حفدته . ان من يحتاج التغير و التعلم هم الغرب الغبى الذين باسم الديمقراطية الزائفة يسمحون لكل من هب و دب من همج الشرق ان يتحكم بهم و يدمر اوطانهم . الغرب يحتاج ان يتعلم من شعوب الشرق الاصلاء انفسهم الذين يقفون منذ اكثر من الف سنة ضد موجات الشر و العنف و الدم . ان ما يحدث من كوارث على الشعوب المظلومة كالكورد و الايزديين و الافارقة و غيرهم هى بسبب الغرب الغبى الذين يساندون الارهاب و يقلدونه كما فعل هتلر الذى اشعل نيران الحرب العالمية الثانية و اقام المذبحة التى اقامها بناء على نصيحة و استشارة احد اعوان الشيطان و امين على تعاليمه . اليد الواحدة لا تصفق و الشعب الكوردى وحده لا يكفى ان يوقف زحف الهمج بل يجب ان ياخذ الغرب خطوات جذرية حقيقية لاذلال الشر المستطير و اضعافه و قطع اوصاله و تطهير العالم منه و مساعدة الشعوب المناضلة لاحقاق الحق و ازهاق الباطل .

العراق بين كارثتين صادفت في بداية شهر آب
Vian Najar -

لربما زيادة حرارة الجو في العراق لشهر آب له تأثير مباشر على جنون وقسوة المعتوهين المتطرفين مما دعتهم يغدون وحوشاً شرسة وضارية ولايملكون ذرة من الرحمة والإنسانية والضمير ... وإلا لماذا جريمتي غزو الكويت 2/8/1990 وغزو شنكال 3/8/2014 كانت في بداية شهر آب مما دعت ظهور بوادر الجنون والتخلف على هؤلاء المعتوهين المتطرفين وعدم تمكنهم من السيطرة على أحقادهم ونواياهم السيئة وساديتهم المقيتة بتمتعهم بقطع رؤوس الأحياء والقتل الجماعي والتعذيب الشرس والبغيظ الذي مارسوه بحق الأبرياء والمسالمين القابعين في بيوتهم وأبشعها الإغتصاب الجماعي الذي مارسوه بحق الفتيات اليافعات والنساء وسبيهم وبيعهم في سوق النخاسة ، مما غدت جرائم ما قاموا به هؤلاء من أبشع جرائم عصرنا وذلك برجوع تفكيرهم لزمن الجاهلية والتخلف مع الغزو والسبي والقسوة المبالغة بذبح البشر كالشاة بقلب ميت خالي من الرحمة والإنسانية وإسالة دماء الأبرياء من كلا الجنسين بمختلف الأعمار حتى الأطفال منهم والعبث بكل شئ عزيز يملكون الأرواح والأجساد والممتلكات والمقتنيات . وتصرفهم اللاإنساني كالوحوش الضارية وفقدان صفات البشر السوي . الله قاصص الغزاة في الحالتين وكان قصاصاً عظيماً وذلك بتسليط أكبر قوة عالمية ومشتركة لأكثر دول العالم وقفوا ضدهم وكانت تأتيهم الضربات من حيث لايعلمون وكان قصاصاً عسيراً .لأن الله يمهل الظالم ولايهمله . تحياتي وتقديري

غزو المسيحيين لبعضهم و لغيرهم تسبب في هلاك ملايين ونهب كنوز و سبي ملايين
متابع -

في مؤلفه الشهير "تاريخ الحروب الصليبية" (1954)، كتب مؤرخ القرون الوسطى البارز ستيفن رونسيمان "لم تكن هناك جريمة ضد الإنسانية أكبر من الحملة الصليبية الرابعة".وفي طريق الحملة إلى الشرق، وبسبب الإنفاق الحربي الكبير، حاصر الصليبيون مدينة زادار (الواقعة في كرواتيا حاليا) ونهبوها رغم أنها كاثوليكية، مما أثار غضب البابا الذي دعا إلى الحملة، لكنه لم يعترض بالطريقة نفسها على غزو القسطنطينية أملا في غنائم مالية وعسكرية من بيزنطة تدعم السير إلى القدس، حسب المصادر التاريخية.ونهبت الحملة الصليبية العاصمة البيزنطية، لكن لم تحصل على دعم عسكري، وآثر كثير من الجنود التمتع بثروات المدينة المنهوبة، ولم يكملوا الطريق إلى القدس، وفشلت الحملة في مهمتها الأساسية، لكن الضحية هذه المرة كانت الإمبراطورية البيزنطية، التي انقسمت لـ3 مناطق: طرابزون، وإبيروس، ونيقية، التي استعادت القسطنطينية مرة أخرى في 1261.ولمدة 3 أيام بعد دخول الصليبيين القسطنطينية، تمت سرقة وتدمير ونهب العديد من القطع الفنية اليونانية والرومانية والبيزنطية، ونهبت ممتلكات كثير من السكان. ورغم تهديد البابا بالحرمان دمّر الصليبيون كنائس وأديرة المدينة ونهبوها، واقتسموا الغنائم مقاتلو البندقية والفرسان الصليبيون الآخرون.وفي تأريخه للحدث، كتب المؤرخ الأميركي من أصل يوناني المختص في التاريخ البيزنطي سبروس فريونيس "دمر الجنود اللاتينيون أعظم مدينة في أوروبا بطريقة لا توصف، ولـ3 أيام قتلوا واغتصبوا ونهبوا ودمروا على نطاق لم يتصوره المخربون والقوطيون القدامى".واعتبر فريونيس في كتابه "بيزنطة وأوروبا" أن الجنود فوجئوا بثروات هائلة لم يتوقعوها، ورغم تقدير سكان البندقية للفن وإنقاذهم العديد من القطع الفنية، فإن الفرنسيين وغيرهم خرّبوا العديد من القطع الفنية، بما في ذلك "آيا صوفيا"، حيث عبر الصليبيون عن كراهيتهم للإغريق عبر "تدنيس أعظم كنيسة في العالم المسيحي، وحطموا الأيقونات الفضية المسيحية والكتب المقدسة في آيا صوفيا، وأجلسوا على العرش البطريركي عاهرة، وهم يحتسون الخمر في أواني الكنيسة المقدسة".ويضيف فريونيس "كان اليونانيون مقتنعين بأنه حتى الأتراك -لو استولوا على المدينة- لن يكونوا قاسيين مثل المسيحيين اللاتينيين"، وأدت هزيمة البيزنطيين أمام الزحف الصليبي، كما يقول المؤرخ الأميركي من أصل يوناني، إلى تسريع الانحطاط السياسي. "

استفق ايها العالم لا يطق لك عرق وتموت ناقص عمر
متابع -

استفق ايها العالم لا يطق لك عرق وتموت ناقص عمر اعلم يا محتقن بالكراهية والحقد الكنسي لو كان المسلمون يريدون ابادتكم كانوا ابادوكم يوم ان كانوا سادة الدنيا وهزموا اعظم امبراطوريتين وقتها ، وما كان لاحد ان يجرؤ ان يمنعهم انكم يا اتباع ديانة الارهاب والاجرام والابادة منذ الفين عام ومصيركم الى جحيم الابدية وكأنما خلقت لكم آمييين

فتش عن الدور الصليبي في غزو الكويت وفي غزو الصليبيين العراق
متابع -

نشرت صحيفة دي فيلت (WELT) الألمانية تقريرا قبل أيام، سلطت فيه الضوء مجددا على دور الولايات المتحدة الغامض في حرب الخليج، وعما إذا كانت السفيرة الأميركية في العراق وقتذاك أبريل غلاسبي أعطت "الضوء الأخضر" فعلا لصدام حسين لغزو الكويت أثناء لقائها معه قبيل اجتياح الجيش العراقي للكويت بأيام معدودة، أم أن كلام السفيرة قد فُهم من قبل القيادة العراقية بشكل مختلف عما قصدته؟ وتناولت مجلة فورين بوليسي الأميركية المقابلة المشهورة بين صدام وغلاسبي، مشيرة إلى أن السفيرة أوضحت للرئيس العراقي أنها لا تملك رأيا في خلاف العراق الحدودي مع الكويت، وهو ما جعل البعض ينحون باللائمة على كلام السفيرة الأميركية في حدوث هذا الغزو. بيد أن المجلة قالت إن وزارة الخارجية الأميركية كانت أرسلت أيضا تأكيدات في وقت سابق لصدام بأن واشنطن ليست لديها التزامات دفاعية أو أمنية خاصة تجاه دولة الكويت؛ وهو ما ينفي اقتصار الأمر على اللقاء بين السفيرة الأميركية والرئيس العراقي في ذلك الوقت.

عثمان الكردي له قميصان وليس قميصاً واحداً
عراقي متبرم من العنصريين -

هذه المقالة تُظهِر أنّ الأكراد يرفعون قميصين، قميص الكويت لاستمالتها إلى جانبهم كما تهيأ لهم عندما أجرى بارزاني استفتاءه، وقميص الإيزيديين. يحاول الأكراد استمالة الكويت بالنقر على النعرة الطائفية وأنهم سنّة مثلهم وأنهم سيكونون امتداداً لهم، كما يحاولون طمس قومية الايزيديين وتاريخهم ودينهم وتصويرهم أكراداً ليزيدوا من مساحة تمددهم في العراق.. صحيح إن كثيراً من الإيزيديين الآن يتكلمون الكردية حيث قام الأكراد بحملة تكريدهم عندما كانوا في حمايتهم ولكن أن تتكلم بلغة غير لغتك لايغيّر أصلك وإلاّ فإنّ معظم أهل الكرة الأرضية إنجليز لمجرد أنهم يتحدثون الإنجليزية!!!! الكاتب الأكرادي أعلاه وُلِد في سنجار من أبوين كرديين من ضمن عناصر كردية نزحت من القوقاز إلى سنجار وهذا ايضاً لايمنحه الحق بأن يُصبِغ أهلَها الأصليين بصبغته القومية!!!! أخيراً وليس آخراً يا مستشار برزاني الإعلامي قل لسيدك الغاصب لأربيل الآشورية العراقية إلعب بغير هذين القميصَين فلو كان ينفع الكويتيين بل معظم الخليجيين وحتى السعودية الذين فتحوا قنصليات لهم في أربيل لو كان ينفعهم تحقيق حلمكم الأهوج في تأسيس دويلة لقيطة لكم في العراق لما تلكأوا عندما قام معبودك باستفتائه المهزلة في ١٩١٧ وفضلوا عراقاً إتحادياً على تقسيمه إلى دويلات وهذا رأي أمريكا وإسرائيل اللتَين بالإضافة إلى أنهما ضد الإنفصال فإاهما يريدانكم أن تكونوا فقط بندقية إيجار لإدامة زعزعة العراق وتخريبه!!!! كذلك قل له دع الإيزيديين في حالهم فجريمتكم الكبرى بحقهم عندما أسلمتموهم لداعش لن ينسوها أبداً، ألم يتبرأوا منكم أكثر من مرة و أكدوا أنهم لاينتمون إليكم فأنتم مجرد غجر قوقاز وبدو جبال إيران وأطراف أذربايجان وهم قومية أصيلة من قوميات العراق، هم مواطنون وأنتم مستوطنون وغاصبوا أراضيهم ومساكنهم، نعم لو كان العشرة آلاف عنصر من ميليشيتكم البيشمرقة التي كانت سنجار وماجاورها في حمايتهم لم يسلّموهم لداعش ربما كان الإيزيديون سيحبونكم بعض الشيء أما وقد تركتموهم للقتل والتشريد والسبي بأمر من بارزاني أحد أكبر حلفاء داعش فإنهم ليسوا منكم كما إنكم لستم منهم.

كنت سنجاريا والان نازح
يوسف سرحوكى -

بعد كارثة 3 ـ 8 ـ2014ونحن نحتاج لفرز حقائق غابت مفاهيمها عن عقول الكثيرين لهول المصاب وججله للشنكاليين عامة والاخوة الايزدية بشكل الخصوص.فالحقائق وسردها لا تتقبل كل الاوقات للمتلقي وسردها بمفاصلها كاملة لهذا أرتأيت بفرز ما هو الاهم .بعد ترشيح السيد نوري المالكي لدورته الثانية لتسنمه منصب رئيس الوزراء هاجت داخل عقله أمواج هائلة وقوية لنهج الدكتاتورية حيث كان يرى كل ما حوله عبارة عن أقزام وصغار الحجم فأخذته الكبرياء وأعتراه سيل من التبجح اتجاه جميع شركائه حتى دوت صرخات شركائه أرجاء قبة البرلمان والوزارات السيادية (النفط والمالية والدفاع) وبما ان للكورد اقليمهم الخاص بهم كانت صرخاتهم أقوى لاجل حقوق شعبهم والمنصوصة عليها دستوريا وبما أنه الحاكم والقائد وله الحق بأصدار أي قرار وأتجاه أي جهة (المفروض يكون استناده على ارضية قوامها خاضعة للوطنية بمفاهيمها ومعناهه الحقيقي ) لكنه داس على جميع المفاهيم والاعراف للوطن وخاصة أتجاه الكورد لانه اعتبرهم العائق الاكبر لغطرسته ولدكتاتوريته فبدأ بقطع رواتب الموظفين لاسقاط حكومة الاقليم او تقليل قيمته في نظر الشعب الكوردي لكنه فشل في مسعاه ولم ينل مأربه فالتف بتخطيطه الخبيث ليهين الــ بيشمه ركه ويقتل هيبته داخل المناطق المنتازعة عليها وخاصة شنكال بتزويد الــ بيشمه ركه باسلحة قليلة وخفيفة نسبة لاسلحة الجيش العراقي بلا أعتدة وذخيرة تذكر فسكت الكورد لعلى وعسى ان يرجع الى عقله (لان لم يكن هناك عدو ظاهر للاقليم على ارض الواقع ليحتاجوا للاعتدة والذخيرة لمواجهته) لكنه ارسل قوات الجزيرة بقيادة صهره حسن (رحم) في ربيع 2014 الى شنكال حينها اعتقد الكثيرون ان هدفه السيطرة على مجرة الانتخابات والحقيقة لم يكن هذا فقط هدفا له بل كان يخطط لاخراج شيء اكبر وادهى عبر طاحونته الخبيثة لسحق وجرش كل جميل داخل القضاء شنكال لكنه فشل بمسعاه هذا فأعطى الايعاز لجميع مؤيديه في الجبل وغيرهم من اهل شنكال وبعض من العرب باخراج الــ بيشمه ركه من شنكال لكن لم يفلح في ذلك حيث لم يرح له البال لان تخطيطه أعمق وأوسع ودفين غير مدرك الملامح وقتذاك وبدأ بلعبته القذرة بأيادي خبراء فاقوا الموساد دهاءا وتخطيطا حيث هيئوا ظروفا داخل المجتمع السني من التحقير والهتك والتهميش ووووو لدرجة كان لعرب السنة استعداد لاستقبال نتنياهو بدل حكم المالكي . فوجد المالكي اكبر ثغرة بين صفوف العرب

أنظمة شمولية !!
عبد الحميد العماري -

ما حصل في العراق منذ حقبة البعث في العراق وما تلاه .. أي بعد العام 2003 .. هو نتاج طبيعي لسياسات نظام شمولي .. أعتمد بالدرجة ألأساس على الولاء المطلق في تقييم الناس .. ومازاد الطين بلّة .. أن النظام السياسي الجديد تأثر بمن سبقه وصار يتعامل بذات السياسة .. تعتمد على الولاء للشخص والطائفة والقومية ورجل الدين على الولاء للهوية الوطنية العراقية .. ولا حل لهذه المعضلة إلا بولادة جيل جديد قادر على كنس هذا النظام وقواه السياسية الحالية .. جيل يفكر بكيفية بناء دولة المواطنة لا دولة المكونات ، وبعكسه يدخل العراق في أتون حروب داخلية لها أولا وليس لها آخر !

برجس أحد أبواق رزكار
مضاد رزكار -

يقول برجس إن الأكراد بأخلاقياتهم وقيمهم سيهزمون العرب والترك والفرس الفاشلين ــ انتهى الاقتباس، أي قيم وأخلاق عندكم التي ستهزمون بها العرب والترك والفرس؟ هل عندما تحالفتم مع داعش وتقاسمتم الموصل لداعش وكركوك لكم على أن تسلّم ميليشيا البيشمرقة التي كان تعدادها عشرة آلاف عنصر التي أوكِل إليها حماية الإيزيديين تسلّمها لتنظيم داعش ليبطش بهم قتلاَ وتشريداً وسبياً؟ أم ببيعكم نفط العراق بعد سرقته للكيان الصهيوني بما يسدّ ثمانين بالمائة من حاجة الكيان، أم بكذبكم على بغداد لاستلام مرتبات حوالي مليوني ونصف موظف مع أن تعداد نفوسكم لايزيد على أربعة ملايين، أم باستغاثة سيدك بصدام لقتل اللآلف من جماعة طالباني عندما تكالبتم أنتم جماعة بارزاني مع جماعة طالباني في فضيحة ١٩٩٦ الكبرى من أجل السيطرة على أربيل؟؟؟ هل بهذه هي القيم والأخلاق ستهزم العرب والترك والفرس؟!

الاكراد
ضياء عبد الكريم -

العراق امام كارثه كبرى ومستمره بل ام الكوارث اسمها الاكراد. نسأل الله ان يخلصنا منهم عاجلا لا أجلا .

تعاليم شيطانية تنتج شياطين
داعشي مسيحي -

جوزيف جيمس دي آنجيلو ، قاتل متسلسل دوخ امريكا على مدى السنوات الاربعين الماضية ، بدأت جرائمة من العام 1974 ولم يقبض عليه الا قبل سنتين ، والشهر الماضي بدأت محاكمته ، ويقال ان هناك اتفاق قد يكون معه بتخفيف الاعدام للمؤبد بشرط ان يعترف بكل جرائمة والتي قيدت ضد مجهول ، من جرائمة المؤكدة - 13 جريمة قتل- 50 حالة اغتصاب- 100 عملية سطو تعاليم شيطانية تنتج قتلة ولصوص و مغتصبين .

العراق من أقدم دول العالم، وعمره آلاف السنين وسيبقى موحداً إلى الأبد
بسام عبد الله -

ما يكتبه بعض العنصريين من الأكراد من حماقات ليس غريباً على أتباع البرزاني الأمي والجاهل والمتخلف. من فوضكم لتتسلطوا على مقدرات الشعب الكردي وتتحدثون بإسمه وتسيئون له وتنهبون خيراته. لم تتعرض أقلية في العالم ولا واحد بالمليون لما تعرض له الآشوريين من حرب إبادة على أيدي العنصريين من الأكراد. هلوسات البعض من أتباع قزم أربيل مضحكة وسخيفة ، مشروعهم المفبرك parasitic الهوية الكردية في دولة أفلاطون الفاضلة الوهمية الفاسقة والمارقة والضالة التي يريدون تشييدها على خراب وأنقاض أربعة دول وثلاث حضارات عريقة، مصورين العرب والفرس والترك كعدو امبريالي قاتل غريب في المنطقة يريد القضاء على “الاكراد” في الشرق الأوسط، معششين الحقد في قلوب شعوبهم تُجاههم حتى لا تنتقل عدوى الحرية والمطالبة بالهوية الأساسية إلى أبناء الحضارات الأصلية للمنطقة. الأحزاب الهولاكية العنصرية الكردية الصهيونية النازية في كردستان المزعومة السليبة والمقتطعة من دولة العراق حيث مارس الإنفصاليون الأكراد أبشع أنواع الظلم والاضطهاد بحق شعوب المنطقة من غير الكورد لحملهم على الهجرة. إذا كان الشيء الذي تسمونه كردستان أصلاً لا وجود له فكيف نتحدث عن دولة وحدود لوهم لا وجود له؟ وإذا كان الأكراد كقومية لا وجود لها أصلاً على الأرض فكيف سيكون هناك وجود لما لا وجود له ومتى كان للغجر دولة وقومية؟ الأكراد ضيوف وغرباء (كردي بالعربية تعني غريب) وعلى الغريب أن يكون أديب. كردستان مجرد وهم وخيال غير موجود إلا في مخيلة بعض المرضى العنصريين الذين إستغلوا فرصة ضعف الشعبين العراقي والسوري فأسسوا شبه كيان لقيط بدعم الموساد والجيش الامريكي، والجيش الأمريكي إنسحب وتخلى عنهم وتركهم لمصيرهم المحتوم في سوريا، وهذا ما سيفعله الموساد في أربيل قريباً جداً لأن الجميع يعرفهم أنهم بندقية للإيجار ولن تسمح اسرائيل بولادة دولة أخرى لقيطة تنافسها على التسول في منطقتها، وإذا لم تحتلها تركيا فور إنفصالها ستحتلها ايران الخمينية وعندها سيترحمون على أيام صدام. الأكراد جاؤوا إلينا هرباً من بطش قياصرة روسيا وستالين عندما كانوا غجراً في جبال القوقاز ، فأجرناهم وشاركناهم الأرض ولقمة العيش فغدروا بنا وطعنونا في الظهر، وقصتنا معهم أشبه برواية الأصمَعِيُّ التي تقول أن أعرابيَّة وَجَدَت جروَ ذئبٍ وليدًا؛ فَحَنَّت عليه وأخذته ورَعَته.. وكانت تُطعمُهُ مِن حليب

لو تطيروا وتصرخوا فكوردستاننا افضل من عراقكم
برجس شويش -

الايزيديون كورد اصلاء, الدولة العراقية الفاشلة وجيشها اللاوطني وحكومتها الطائفية هم من سلموا شنكال وثلث العراق الى الدواعش الارهابين الذين جلهم من قوم الرفيق بائس عبدالله. لو تطيروا الى السماء ومهما صرختم فكوردستاننا افضل من عراقكم وقياداتنا احسن من قياداتكم ومثقفينا اكثر منطقا وانسانية من اقرانهم منكم وبطبيعة الحال مجتمعنا افضل تنظيما وتجانسان من مجتمعاتكم , اضيفوا الى ذلك ان كوردستاننا اكثر نظافة واكثر جمالا من عراقكم. اكثر من مليونين عراقي لجئوا الى كوردستان حيث الامان والاستقرار والعيش الكريم هربا من مجتمعهم الذي يعبث ويفتك به الارهابيون والفوضويون امثال الرفيق بائس عبدالله الداعشي

كارثة العراق الكبرى
عراقي متبرم من العنصريين -

كارثة العراق الكبرى هي تدنيسكم أيها الأكراد أراضيه، قام والد مسعود (ملا مصطفى البارزاني) بخمسة حروب كبّدت العراق خسائر في أرواح الآلاف من أبنائه، ثم جاء مسعود ليسير على سنة أبيه القذرة فشنّ أكثر منها وكبّد العراق أيضاً حسائر في أرواح آلاف أخرى من أبنائه تحت أكذوبة تقرير المصير، يشنون هذه الحروب رغم حصولهم على حقوق لم يتحصل عليها اي جالية في أي دولة من دول العالم بل وحتى المواطن العراقي لم يحصل على مثلها؟؟؟ !!!! تركز أمريكا التي تحتل العراق ولها قواعد فيه أكثر مما لها في جميع أنحاء العالم؛ تركّز هذه الأيام تحت ذريعة إبعاد النفوذ الإيراني عن العراق على ميليشيا الحشد الشعبي بهدف حلّها وإنهائها والسبب الرئيسي زنّ وطنّ الأكراد على القيادة الأمريكية والصهيونية بأنّ العائق الرئيسي بين قيام ميليشيا بارزاني (البيشمرقة) بتوسيع رقعة بارزاني وبقيامه بتحركات من شأنها إضعاف العراق وإثارة أزمات فوق أزماته؛ العائق الرئيسي هو الحشد الشعبي الذي طهّر كركوك من رجسهم وأحال بين قزم أربيل وبين المضي في مشروع تقسيم العراق الصهيوني، نحن العراقيين نسأل هل توجد في أي بلد من بلدان العالم ميليشيا كهذه البيشمرقة تموَّل من خزينة عاصمة الدولة عتاداً ورواتب ومخصصات ولا تقوم بأي نشاط سوى تهديد أمن الدولة وشنّ الحروب عليها، أما الأجدر هو حلّ هذه الميليشيا العدوّة الحقيقية المتربصة بالعراق وأهله أم التوجه لحلّ ميليشيا الحشد الشعبي التي خلّصت العراق من شرّ داعش بما لم تشارك ميليشيا البيشمرقة قيد شعرة في أية عملية ضده بل كانت أكبر حليف له حيث تفاسمت معه مدن الشمال بل وسلّمت مدن الإيزيديين التي كانت حمايتها على عاتقها بأمر من قزم أربيل لهذا التنظيم، هل هناك كارثة أكبر من هذه الكارثة؟؟؟؟؟ هذه الميليشيا تصدق فقط العبارة التالية عليها (تقتل القتيل وتمشي بجنازته)!!! لماذا لاتُلحَق هذه الميليشيا بالقوات العراقية كما أُلحِقَ الحشد الشعبي والذي رغم إلحاقه بقوات الأمن العراقي ولا يقوم بأي ممارسة ضد الحكومة والشعب والوطن أو يحتلّ اراضي أو يستولي على منافذ حدودية في الحرب كما تفعل ميليشيا بارزاني. الجشد يدافع في الحرب ضد المعتدين وفي السلم يقدم مختلف الخدمات للشعب، كل هذه الأمور يقوم بها ومع ذلك تُوَجَّه التُّهَم ضده ويُراد تصفيته!!!!!!! نحن العراقيين نعتقد بل ونجزم بأن أكبر كارثة مُنِي بها العراق وسرّ معظم أزما

تكملة ل كنت سنجاريا والان نازح
يوسف سرحوكى -

تكملةفوجد المالكي اكبر ثغرة بين صفوف العرب السنة حيث سمح بدخول 1800 مرتزق داعشي متوحش لا يمتون للانسانية بشيء وباسلحة متواضعة جدا مقارنة بضخامة ونوعية عددا وعدة للجيش العراقي (حرس الحدود والحرس الوطني والوية خاصة للمهمات الشبه المستحلة ) حيث انطلق داعش برتل واحد من حدود العراقية السورية الى قضاء فلوجة قاطعا لكل هذه المسافة الشاسعة تقريبا دفعة واحدة دون أي تعرض لهم رغم كبر المنظومة العسكرية بعددها وعدتها (اجهزة الرصد والطائرات والصواريخ المتعددة الانواع ) .كان شعار داعش في البداية أسقاط حكم المالكي وبطانته الحاكمة وحكم الرافظة في العراق(كما ادعى داعش)فانفتحت أسارير وجوه العرب السنة وخاصة في الفلوجة فاستيقظت جميع الخلايا النائمة وغير النائمة بجميع تسمياتها ومسمياتها المختلفة النهج حيث هاجت في الشارع العرب السنة فكرة التحرر والاستبداد والعبودية للمالكي وللرافظة (هكذا سموهم)لينشروا دين التوحيد وزيارة القبور (الاولياء)وعلى نهج النبوة .أنطوت الفكرة داخل عقولهم الخاوية للتفكير الصحيح فترسخت بشكل الامنتاهي وبخيانة المالكي وبمساعدته استولوا على ثلث مساحة العراق وفرار الجيش وبامره من سوح القتال بلا قتال تاركا وراءه كافة اسلحته الضخمة والتي انهكت ميزانية العراق ففي نينوى وحدها بــ 16 مليار دولار .لكن داعش توقف الاستيلاء عن الاراضي وخاصة الشيعية والمالكي اصبح تحت مدى اسلحتهم (المنطقة الخضراء)والنجف والكربلاء (لا سامح الله) هدف سهل للسيطرة عليهما (أذن لماذا لم يفعلوها). كانت الهمم تصاعدت لحدود الشمس لازالة حكم المالكي والرافضة المشركين (حيشاهم) لكن فجأة تغيرت رياح السلطة من نحو الجنوب الى الاقليم بيد ربان سفينتهم والمصاب بهوس العظمة والتسلط والقرصنة في بحار الظلم ابو بكر البغدادي حيث قال (أن الكورد ضربوا الدولة الاسلامية بخاصرتها ) لكن كيف ضربوها ؟! كان تعليله (بأن الكورد فتحوا ابواب الاقليم على مصراعيه لدخول المليشيات الشيعية الصفوية الايرانية والاسلحة والاعتدة المتطورة الى العراق لضرب دولتهم السنية المزعومة) كان أدعاءه كذبا وجورا ليبرر حقده الدفين ضد الكورد وفي هذا السياق يعتبر الكورد مرتدين عن الدين الاسلامي لذا وجب ترك قتال المالكي وتغير حكمه والتوجه للجهاد ضد الكورد فلاقت ترحيبا واسع النطاق داخل المجتمع العرب السنة لانهم اعتبروا الكورد ادنى من العبيد ولسان حالهم يقول

و ماذا تفيد الذكرى و الاحصاءات و التذكير بالمجرمين و انفالاتهم امام عمى و بكم و خرس العالم المتمدن ؟؟؟؟؟!!!!! ...... تكملة
كوردستان التى اتوها بالذبح -

منذ اكثر من الف سنة و العالم كله من اقصاه الى اقصاه يعانى من جرائم و قتل و ذبح و انتهاكات و تشريد و سبى و سرقة و سلب و نهب و اغتصاب و خطف و ابادة و تعذيب و احتلال عصابات قاتلة اتية من عمق الصحراء بتصرفات و اعمال اقل ما يقال عنها انها نابعة من الشيطان مباشرة .... و العالم ساكت لا يرى و لا يسمع و لا يتكلم و لا يرد عليهم . ربما ردوا هنا و هناك دفاعا عن دولة او دول معينة و حاربوهم لسنين ، لكن بعد ذلك ينزوون الى قواقعهم خوفا و رعبا من هؤلاء الذين هذا هو نهجهم و طريقتهم فى ابادة العالم كله بالخوف و الرعب و الارهاب . فكيف تريدهم ان يسمعوا انين الشعب الكوردى الذى وقف لهم بالمرصاد منذ اول ظهورهم فى الشرق الاوسط و ميزوبوتاميا بالذات و حدود ارض كوردستان و الى يومنا هذا ، فلا مجيب و لا نصير من العالم الساكت و الخانع الى منطق الشر و الارهاب ؟؟؟!!! اللهم الا جبال كوردستان التى حمت حياة الكورد الى الان اذ انها عصية على الحفاة العراة الذين لا يجيدون العيش فيها و لا معاملة الجبال ، و هى الشئ الوحيد التى لا يقدرون عليها و ستنتقم الطبيعة منهم و تهلكهم بالنهاية لانهم يلعبون فى غير ملعبهم و بيئتهم الرملية الواقعة خارج الطبيعة و حياة البشر . ان الدول الغربية جميعها تحسب لهم الف حساب مع انها لا تحسبهم بشر كغيرهم بل عتاة مجرمين ، فترى المنظمات العالمية و هى تحت هيمنة اليساريين تساندهم و ورجال و نساء حمقى مثل بلاسخارت و هيلا الالمانية و غيرهم من مثليى و عراة هوليود يعتبرون انفسهم من اخلص اصدقاء الارهابيين و خاصة شيعة العيراق و سنتهم ، يساعدونهم و يساندونهم فى كل جرائمهم و لا يرون حقيقتهم و حقيقة ما يجرى نهائيا ، حتى و ان وقع الشر عليهم شخصيا يتغاضون و يتغافلون عنه ، بل لا يزالون و على عناد الجميع يعملون على اصلاحهم (فى المشمش طبعا) و يحاولون ابقائهم مسيطرين على اراضى الدول المحتلة من قبلهم و على صدور الشعوب الاصلية فى الشرق الاوسط . و العالم الاشتراكى اليسارى يمدهم بالسلاح و اوكسجين الحياة كما فى حالة ديكتاتور سورية و ايران و تركيا و لبنان و جميع الارهابيين الاخرين الموجودين فى الشرق الاوسط . على العالم ان يتحد ضد الهمج و ينظفون العالم منهم حقيقة لا فى الخيال .

تكملة ............... الكورد شعب ا ر ى من اصل هندو - اوروبى يعيشون فى ميزوبوتاميا منذ ما قبل الطوفان
كوردستانى لا يمت لكم بصلة -

الذين تورموا من الحقد و الغل و كراهية الشعب الكوردى لا يملون من ترديد هل نحن اشقاؤكم ؟؟؟؟..... و اجبناهم كثيرا جدا و لكنهم لا يحتفظون بالمعلومات !!..... الشعب الكوردى لم و ليسوا اشقائكم و لن يكونوا فى المستقبل فاطمئنوا جدا ..... اصلنا و جذورنا يختلف 180 درجة عنكم ..... نعم صحيح ، الكورد يتحالفون مع جميع الدول فى العالم ما عداكم انتم ..... و كما تقولون انتم قد يتحالفون مع الجن (لانهم منهم كما تكذبون دائما ) او ليغيضوكم فقط ، و يتحالفون مع الشيطان و لا يتحالفون معكم و لا يصادقو نكم و لا يريدون ان يعرفوكم اصلا ..... حلوا عنا يا اعراب و ارجعوا الى صحرائكم الحارقة ، لان الكورد هم الوحيدين فى العالم الذين يعرفونكم حق المعرفة و يعرفون نقاط ضعفكم و انعدام انسانيتكم معرفة المجرب الحكيم الذى يعرف دائكم و دوائكم . و قد جربوا معكم كل الطرق الممكنة كى يبحثوا عن نقطة مضيئة فيكم و لكن لحد الان لم يستطيعوا ايجاد اى شئ غير الظلام و الدناءة . الكورد لديهم لغتهم الكوردية الخاصة بهم و كتابة لغتهم هى باللاتينية و لكن الاعداء حرموا عليهم الكلام و التعلم و الكتابة بلغتهم الام ، بل و يحاولون بكل صلافة فرض تراثهم المتخلف و اجنداتهم الشيطانية عليهم بالقوة كما يجرى تعريب كركوك حاليا . و الان جاء الوقت لرمى الاعداء و تراثهم خارج كوردستان و الكورد سيتعلم ما يريدون و يتصرف كما يعجبهم ولا احد يستطيع ان يفرض اى شئ عليهم بعد الان . و سنتكم و شيعتكم نفس الشئ و يسيرون على نفس المنوال و ياكلون من نفس الطبق و يشربون من نفس العين الحمئة النتنة . و اوافقك الراى للمرة الاولى فكاتب المقال مخطئ جدا فى ان يطلب مساعدة من الاغراب المحتلين و يذكرهم و يقول عنهم اشقاء وهو غير صحيح كما تذكر انت ايضا اذ ان طرقنا معاكسة تماما و من يقول غير ذلك يكذب حتما .

تكملة ل ..كنت سنجاريا والان نازح..
يوسف سرحوكى -

ولسان حالهم يقول كيف للكورد ان يصبح لديهم برلمان( دستوري وقانوني بجميع الاعراف )و وزارات وحكومة ومؤسسات وجيش وأمن لان هذا موجود في ادبياتهم وأرثهم الموروث واخلاقياتهم ان يصبحوا من يعتبرونهم عبيدا سادة ورغم حقدهم للكورد لكن وعبرة جميع وسائلهم الاعلامية المتاحة لهم كانوا يدعون بان الكورد ليسوا بأعداء كي لا يتهيئوا لمواجهتهم فتسهل مهمتهم القذرة بأقل خسائر (كيف يتهيئوا للمواجهة بدون اعتدة تذكر لجيش جرار واسلحة متطورة ) فكانت لهم ذلك وبغياب الغطاء الجوي الامريكي ليصبوا جام غضبهم فوق رؤوس الابرياء والضعفاء رغم مقاومة الــ بيشمه ركه بتلك الاعتدة القليلة مع ابناء شنكال الغيارى (كرزه رك الابطال وسيباي ومفرق تل قصب) لمدة 6 ساعة ثم اعطوا المعلومات بالانسحاب لعدم قدرتهم المواجهة .فكانت الكارثة وهذا ما خطط لها المالكي .من حيث القنل بلا شفقة ورحمة .. النساء والكهول من الرجال والشباب .. واخذ النساء سبايا واغتصابهن واخذ الاطفال والسلب والنهب والتهجير لسكان سنجار قصرا .. فأما الهجرة والنزوح او الانظمام لصفوفهم.. كان كارثة بكل المعايير الدينية والدنيوية والمحاولة للابادة الكاملة .تحياتي استاذ كفاح

حبيبي رزكار
مضاد رزكار -

أين أنت؟ ياملح المعلقين في إيلاف، لماذا تركتَ الساحة لهذا البوق المعطوب برجس هذا المتخلف الذي لايحسن إلا التهجم الفارغ من كل محتوى ، برجس هذا حادّ الطبع متعكر المزاج لايفهم في الحوار ولا أبسط مبادئ السياسة، يفقد توازنه عند سماعه أي كلمة حق أو فضيحة من فضائح العائلة البارزانية المالكة، التي تعبدونها من دون الله، ينتفض وتبرز عروقه من جميع أنحاء جسمه حتى لتكاد تنفصل عن جسمه وكأن نهاية العالم قد حانت عندما يكتب أحدهم تعليقاً لايمتدح سيده المفدّى، يشتم ويسب الجميع بدون استثناء،،عنصري إلى حدّ الثمالة فلا يؤمن إلا بشيء اسمه الأكراد، لاتوجد قومية أخرى في الوجود تملي عينيه التي أصبحتا بلون الدم من شدة غضبه وحنقه، لقد كنا نقرف من تعليقاتك لكن تعليقات بوقك الصغير هذا أكثر قرفاً، هذا الشخص لا أكثر ولا أقل من همجي رعيعي (من الرعاع). على الأقل كنتَ أنت تحترم القومية الصهيونية حيث كنتَ تكرر دائماً تمنياتك بأن يحكمك صهيوني وليس عربي أما برجس هذا فقد أعمت عيونه العنصرية والحقد وأخذ يضرب الحابل والنابل ويتهجم على جميع القوميات وكأنه سبحانه وتعالى ــ حاشاه ــ قد أخطأ عندما خلق الناس شعوباً وقبائل وجعل ألسنتهم مختلفة، هذا البرجس ياررزكار في حاجة لمن يشكمه فقد قطع جميع الشعرات حتى شعرة معاوية.وحشتنا يارزكار، وحشتنا مثلثاتك ومربعاتك ودوائرك وحروفك الصينيىة التي تذكرنا بالزلابية، هلاّ عدتَ وأعطيتَ لهذا الصعلوك الغبي والسادي الذي يرفض جميع أهل الأرض ماعدا جنس اعطيته إجازة عسى ولعل الإجازة تعيد بعض العروق التي فرطت ونبطت من شدة حنقه إلى طبيعتها الآدمية التي يزعم أنه منهم.

بلد الكوارث
باسل الخطيب -

من كارثة لأخرى يتوجه العراق نهو الهاوية نتيجة تسلط ثلة من الحثالات والعملاء وشذاذ الافاق على مقدراته.. وإذا ما كانت الكارثة التي حلت بأهالي سنجار وباقي مناطق العراق التي ابتلت بإرهابي (داعش) مأساة ستخلد طويلا، فان عدم محاسبة من تسبب بتلك الكارثة، لاسيما رئيس الحكومة القائد العام للقوات المسلحة حينها، نوري المالكي، وأركان قيادته العسكرية الفاشلة والمتخاذلة، من جهة، وعدم انصاف الضحايا وذويهم، واهمال تعمير مناطقهم برغم مرور سنوات عدة على تحريرها، واستمرار سياسة التهميش والإقصاء بحق اهالي تلك المناطق، من جهة أخرى، يشكل مأساة أخرى بل مهزلة ما بعدها مهزلة.. الرحمة والمغفرة للشهداء والخزي والعار للقيادات السياسية والعسكرية التي تسببت بتلك الكارثة، وأسفي على العراق.