كتَّاب إيلاف

نهاية "إستبداد" نصرالله

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أغلب الظن لا بل المؤكد أنّ ما يهدد به حسن نصرالله الإسرائيليين الذين دأبوا على إستهداف أجزاء ومناطق كثيرة في سوريا التي يصر بقايا البعثيين السوريين على وصفها بأنها: "القطر العربي السوري"، لن يكون أكثر من مسرحية "شبعا" الأخيرة وأيضاً المسرحيات التي سبقتها فـ "العدو الصهيوني" يسرح ويمرح في سماء المناطق السورية وسماء المناطق اللبنانية أيضاً بينما جنرال ضاحية بيروت الجنوبية يكتفي بعرض عضلاته ضد "المستضعفين" اللبنانيين ورفع قبضته عالياً ضد من كانوا ذات يوم أصبح بعيداً الرقم الرئيسي في المعادلة اللبنانية وأيضاً في معادلة هذه المنطقة كلها.

إن المعروف وهذا كان قاله حسن نصرالله أنّ حزب الله (اللبناني) يشكل سرية في فيلق الولي الفقيه وأنه، أي جنرال ضاحية بيروت الجنوبية، قد بكي قاسم سليماني أكثر مما بكاه أتباعه من الإيرانيين مما يعني إن ما يهمه هو تعزيز التواجد الإيراني في هذه المنطقة العربية كلها وحيث يتواجد "الحوثيون" في اليمن الشمالي وما يسيطر عليه الإيرانيون في العراق وفي سوريا وأيضاً في لبنان.. ولكن بعيداً عن مناطق التماس مع "العدو الصهيوني" في المناطق اللبنانية الجنوبية.

وإن ما تجدر الإشارة إليه هو أن القصف الإسرائيلي للمناطق التي يتواجد فيها حزب الله في سوريا أصبح متواصلاً وأيضاً للمناطق المتاخمة للحدود العراقية ولبعض المناطق التي تسيطر عليها قوات رجب طيب أردوغان ومع ذلك فإن حسن نصر الله عندما يرفع قبضته عاليا فإن هدفه هو المعادلة اللبنانية الداخلية وإقناع من يهمه إقناعهم بأن حزبه يشكل الرقم الرئيسي في مواجهة: "العدو الصهيوني" وبالطبع فإنه يلجأ إلى إستعراضات شكلية وكما جرى في "شبعا" ومناطق أخرى من الجنوب اللبناني.

وبالطبع فإن "حليفه" بشار الأسد يجد عذراً للسكوت على كل هذه الضربات الموجعة، التي يتنقل بها الإسرائيليون في الجغرافيا السورية كلها من الـ "بوكمال" على الحدود العراقية وحتى مشارف اللاذقية والقنيطرة وكل مناطق إدلب، بحجة ضرورة إفشال إستدراجهم له لمعركة قبل أوانها أما هو، أي حسن نصر الله، فإن عليه بدل أنْ يرسل سرايا حزبه إلى العراق وإلى أقاصي شرقي سوريا.. وإلى "الحوثيين" في اليمن فإن المفترض أن يرسلهم لمواجهة الإسرائيليين إن ليس إلى مناطق التماس الجنوبية فإلى جبهة الجولان التي بقيت صامتة صمت سكان المقابر وعلى مدى كل هذه السنوات الطويلة.

وهكذا فإن المفترض أن حسن نصرالله يعرف بحكم عوامل كثيرة، أن المعادلات اللبنانية ومعادلات هذه المنطقة دائمة "التغيُّر" وبإستمرار وأنه لا يمكن أن تبقى ضاحية بيروت الجنوبية تسيطر على القرار اللبناني وأن هناك مثلاً لبنانياً يقول: "يوم عليك ويوم لك" والواضح لا بل المؤكد أن زوال هذه المعادلة اللبنانية بات قريباً وإن تخلص حتى الشيعة اللبنانيين من هذا العبء الجاثم على صدورهم بات قريباً.. "وإنّ غداً لناظره قريب".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
من جديد
كوردي عراقي -

الكاتب أغلب الظن مقيم في الإمارات، وهوه دائما ما كان مهتم با الشأن الإيراني ،التركي والآن اللبناني ،السؤال المهم لماذا لا يهتم الكاتب با الشأن الاردني؟الحكومه اعتقلت كل المعلمين والمدرسين والكاتب يطبل السنه الدراسيه القادمه ستكون با السجون وليس في المدارس بسبب السياسه الحكيمه في المملكه

لبنان لنا
ديما -

نعم نهاية عصر الطاغية

سرطان خبيث وطاعون دواؤه الحرق والإستئصال
بسام عبد الله -

لم يعد يجدِ نفعاً حتى الإسلوب الباطني مع هؤلاء الأوباش الباطنيون الذين لا يفهمون إلا لغة القوة يتفرعنون عندما يَملكون ويُطأطِئون عندما يُقهرون ، ولا ينفع معهم تسامح وتصالح وحوار أو معاهدات فهم لا يحترمون أنفسهم ولا شعوبهم حتى يحترموا عهدهم . يقولون نعم ويفعلون العكس ، فهم يكذبون ويدلسون ويستغلون الطيبة والصدق والأمانة والتعامل بحسن نية. لم يتوقفوا للحظة عن دعم الإرهاب وقتل والتآمر على شعوبهم وشعوب دول الجوار وغير الجوار وزرع الفتن والخلايا النائمة وتصدير المفخخات وتفجير العبوات الناسفة في الشرق والغرب وحتى في المشاعر المقدسة بالنجف وكربلاء والسيدة زينب لتنمية الأحقاد والكراهية وتبرير تدخلهم ، فهم محتلين العراق وسوريا ولبنان ونصف اليمن تحت هذه الذرائع وصواريخهم وصلت لمكة والرياض وارامكو ولا زال البعض يتحدث عن حوار. غطرسة وغرور الملالي تجاوزت جميع الحدود، أصبحت ايران في عصر هؤلاء الدجالين من الملالي بؤرة الإرهاب الدولي. إنهار فيها كل شيء من عزة وكرامة إلى لطم وذل ومهانة. أعتقد أنه آن الأوان للمواجهة قبل فوات الأوان إن لم يكن فعلاً فات. يجب تفعيل المقصلة على رقاب هؤلاء الدجالون لتعود للشعوب حريتها وعزتها وكرامتها. فماذا ننتظر؟ ماذا نتوقع من دجالين يغسلون عقول البشر ويثقلونها بالخزعبلات وينتظرون مهديهم المسيح الدجال ويقتلون البشر ليعجلوا فرجه، ويسمون شوارعهم بأسماء قتلة المسلمين مثل أبو لؤلؤة وخالد الإسلامبولي، ويحاولون إقناعك بأن الله أوقف الكرة الأرضية وأعاد غروب الشمس حتى يصليه الخميني حاضراً، والعصفور كان بحجم الزرافة اسمه فور عصى آل البيت فمسخه ربه فصار عص فور والأرنب حشرة حرام أكلها والكثير الكثير من هذه السخافات موجودة على اليوتوب. وهم تماماً كجميع حكام القمع والتسلط والقهر والإستبداد كآل أسد في سوريا وزعران دجال الضاحية، وصور أطفال مضايا ووالزبداني الذين ماتوا جوعاً بعد أن نفذت أوراق الشجر تشهد عليهم بالحصار الذي فرضه أوباشه عليهم، والله لو تم حرقهم مليون مرة لما شفى غليل أمهات أطفال سوريا.

قائد فيلق الولى الفقيه ......... خريج الدرابين زنقة زنقة
حساسينو -

[[[[[[[[[[[[[[إن ما تجدر الإشارة إليه هو أن القصف الإسرائيلي للمناطق التي يتواجد فيها حزب الله في سوريا أصبح متواصلاً وأيضاً للمناطق المتاخمة للحدود العراقية ولبعض المناطق التي تسيطر عليها قوات رجب طيب أردوغان]]]]]]]]]]].......... جاء الوقت الذى يجب التخلص من الارهاب و سفك الدماء و اخراج حسونى زميرة و امثاله من الجحور و تقديمهم الى المحاكم الدولية على ما اقترفت ايديهم الملطخة بالدم من جرائم .

تصويب - للقلاب ،،
عدنان احسان- امريكا -

ان تكون عميـــلا لولايه الفقيه - افضل بكثيـــر من ان تكون عميلا - لاسرائيل - - ولا لام المؤمنيين في لنـــدن ... وبقايـــــــا البعثيين - اشرف من بقايا - من اتت بهم سايكس بيكو ،،، ؟

كاتب شريف و بعيد النظر !!!!..... لقد صدقت نبؤاتك لانك محلل سياسى بارع
كاتب شريف -

ها قد صدقت نبؤاتك حول حسن صواويخ و تفكيره المتخلف الاهوج الداعشى الارهابى ... اسمع كلامه حول نيته ضرب مخازن نترات الامونيوم فى حيفا بالصواويخ الباليستية بما يسبب انفجارا نوويا صغيرا يسبب الدمار و قتل و جرح عدة الاف !!!!!!....... هكذا بالنص !!!!!.... يا للاحمق ؟؟؟!!!!.......... و انظر الى تفجيرات بيروت بالملم و قارن ؟؟؟؟؟!!!!.... و بشر القاتل بالقتل !!!....

.......
نورا -

مقال رائع. نعم انها النهاية

العرب لاينظرون أبى البوصلة
علاء محمد سرور -

لم يأتي الكاتب المحترم على ذكر أمريكا في الحرب السورية والضغوط الاقتصادية عليها وعلى لبنان.. ما سر هذا الاحترام والتقديس للأمريكي مع ان القاصي والداني يعرف دور الأمريكي في تخريب العراق وسوريا وفي الضغوط الشديدة على الأردن لقبول صفقة ترامب في فلسطين التي ستأتي على الأردن حربا أهلية وخرابا؟؟ولم يأتي الكاتب على ذكر جبهة النصرة وداعش التي اعترف ترامب بأن اوباما هو الذي صنعها والتي قتلت وحرقت الشهيد الأردني الطيار الكساسبة . حزب الله الذي يحاربه الأمريكيون والصهاينة وممالك العرب هو نفسه حزب الله الذي كان يحارب داعش وجبهة النصرة في سوريا..إذا كان حزب الله عميل إيران في لبنان فلماذا لا يتبرع أهل السيادة والحق في ممالك العرب لأهل فلسطين ببعض مايقدمونه من مودة وأموال وطاعة للأمريكي والصهيوني ليسحبوا البساط من تحت قدمي حزب الله وإيران..؟؟؟؟؟هل يجوز أن يسمح ممالك العرب المطبعين مع عدو العرب المسلمين أي الكيان الصهيوني أن يسمحوا لأنفسهم بأن يكونوا أداة بيده وبيد أمريكا ليحاربا بهم من يريدا ؟لماذا لم يحارب ممالك العرب إيران في زمن الشاه ؟ أم أنهم تذكروا أن إيران شيعية فقط بعدما طردت السفير الاسرائيلي من طهران؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أكاذيب كبرى في حياة حسن نصر الله
بسام عبد الله -

الحقيقة التي لا شكّ فيها أبدًا أن حسن نصر الله هو أكبر من خدم ويخدم "إسرائيل"؛ لأنه لو كان الأمر عكس ذلك لقامت المخابرات الصهيونية باغتياله والتخلّص منه نهائيًّا، كما فعلت مع الكثيرين ممن يشكّلون خطرًا عليها. وكما هو معلوم أن "إسرائيل" تعرف كل تحركات أمين عام "حزب الله" من خلال عملائها في الحزب، الذين بينهم من يحتلون مناصب عليا مثل محمد شوربة، مسؤول تنسيق العمليات الخارجية لتنظيم إيران في لبنان، وأيضًا نجد عملاء آخرين مثل محمد الحاج ومحمد العطوي، وهما يشغلان مناصب عسكرية حساسة في الحزب. هؤلاء من المعروفين فقط، وتؤكد مصادر استخباراتية أن "حزب الله" مخترق من رأسه حتى أخمص قدميه، ولا يوجد تنظيم مخترق في العالم مثل حزب حسن نصر الله الإيراني، وقد بلغت عملية الاختراق الدائرة المحيطة من أمينه العام، حتى زعيمه أصلاً يعمل لصالح جهات خارجية، سواء مباشرة أو عبر بوابة طهران. "نصر الله" يخطب على أتباعه في مناسبات معروفة لدى كل العالم، ويبقى في خطاباته لأكثر من ساعة، بينها التي ظهر فيها شخصيًّا، وأخرى مباشرة عبر الأقمار الصناعية التي يُتحكّم فيها من أمريكا؛ حيث النفوذ الكبير للوبي الصهيوني. وتحديد مكانه لن يكلِّف سوى ثوانٍ معدودة، وأما قصفه فلا يكلف إلا بعض الدقائق فقط. لكن "إسرائيل" لم تفعل، ليس خوفًا من الحزب أو إيران كما يتوهّم البعض؛ بل لأن وجود "نصر الله" هو أكبر خدمة لـ"إسرائيل"، وبقاؤه في الواجهة الإعلامية والعسكرية والسياسية مصلحة إستراتيجية لا يمكن أن يستغني عنها الإسرائيليون أبدًا. كل التهديدات التي أطلقها "حزب الله" ضد "إسرائيل" لم تتجاوز الكلام الذي يخدم العدو أكثر، كما سبق أن ذكرنا. كما أنه لا يستطيع تنفيذ تهديداته مهما كانت ادعاءاته، فقوات حفظ السلام الأممية تفصل بين "إسرائيل" ولبنان، وإيران ليس من مصلحتها الدخول في حرب أخرى وهي التي تغرق في مستنقعات بسوريا واليمن والعراق وغيرها، كما أنها في مسلسل مفاوضات مع الغرب حول برنامجها النووي، ومشروعها الصفوي يواجه تحديات كبيرة داخليًّا وخارجيًّا لها تأثيرها البالغ على نفوذها. توجد علاقات سرية ووثيقة بين "حزب الله" و"إسرائيل"، بينها المباشرة وأخرى تمرّ عبر طهران، والعداء المعلن بين الطرفين هو لذرّ الرماد في العيون فقط، كما أن العداء لأهل السنّة لدى "حزب الله" يحتل المرتبة الأولى دائمًا وأبدًا، على عكس العداء مع الصهاينة

صواويخ المتورم الخارجة من مواكب المتعة
حين تضرب حسينيات المتعة صواويخ -

هناك مواد كيمياوية و نتغات الامونيوم مخزنة فى حيفا . و سكان حيفا 800 الف نسمة . تكفى عدة صواويخ من صواويخنا لضرب نتغات الامونيوم ، فتكون انفجاغ مثل قنبلة نووية صغيرة و تقتل عدة الاف من السكان !!!!!!!...... يا للحمق و الاجرام و الارهاب ؟؟؟؟؟!!!!!...... اذا كان هذا هو زعيمكم المفدى الابله ؟؟؟!!!..... فكيف سيكون الاقل منه عقلا و اكثر غباء ؟؟؟!!!...... سيرد جميع خناجركم الى نحوركم .