كتَّاب إيلاف

لبنان.. جريمة بعد جريمة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بالتأكيد لو أن إغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري، رحمه الله، وبالطريقة التي جرى فيها تفجير ميناء بيروت البحري يوم الثلاثاء الماضي لم تتم "لفلفته" حتى الآن وعلى مدى خمسة عشر عاماً وهذا مع أن الإثباتات كانت ولا تزال متوفرة على أن المجرمين الذين إرتكبوا عملياًّ الجريمة الأخيرة سيحاولون التملص منها كما تملصوا من تلك التي سبقتها التي مرّت عليها كل هذه السنوات الطويلة.

لقد ثبت ومنذ لحظة تفجير موكب الشهيد رفيق الحريري بتلك الطريقة الهمجية والبشعة أن القاتل هو نفسه الذي حوّل ميناء بيروت إلى "مستودع" للمتفجرات التي تشبه القنابل النووية وهكذا ومع ذلك فإنّ القتلة المنفذين بقوا يسرحون ويمرحون وبقوا يلوذون بحماية "دولة" ضاحية بيروت الجنوبية وأيضاً بحماية الجوار السيء الذي إحترف عمليات القتل والإغتيالات لمعارضيه ومناوئيه وهذا مع أن هضبة الجولان بقيت تكابد أوجاع الإحتلال الإسرائيلي كل هذه السنوات الطويلة.

وهنا فقد إتضح ومنذ أن مزق إنفجار الثلاثاء الماضي أجساد مئات اللبنانيين الأبرياء أن الفاعل الحقيقي "عملياًّ" هو نفسه الذي إرتكب جريمة إغتيال ذلك الرجل العظيم والكفاءة السياسية المرهفة والعالية رفيق الحريري وأنّ ليس المتوقع وفقط لا بل المؤكد أنّ من إرتكب هذه الجريمة السابقة هو نفسه فعلياًّ من إرتكب هذه الجريمة الأخيرة وطالب اللبنانيين بالصمت والسكوت وتحمل أوجاعاً لا تتحملها رواسي الجبال وكما جرى في المرات السابقة.

إنه غير متوقع أن تفعل الجهات اللبنانية التي من المفترض أنها المسؤولة عن أمن اللبنانيين وعن صيانة أرواحهم وكراماتهم ما لم تفعله بعد جريمة إغتيال رفيق الحريري وذلك مع أن المجرم الحقيقي هذه المرة أيضاً هو نفسه المجرم السابق ومع "أن المريب يكاد يقول خذوني" فهذا البلد الجميل بات مستباحاً منذ أن نبتت فيه دويلات طائفية ومذهبية تابعة لقوى إقليمية قريبة وبعيدة وإلاّ ما معنى أن تبدأ عمليات لفلفة هذه الجريمة المرعبة الأخيرة قبل التأكد من أعداد الضحايا الأبرياء الذين لا يزال بعضهم مدفونين تحت الأتربة وبعضهم الآخر لا يزال في أعماق مياه البحر الأبيض المتوسط.

إنّ هذا البلد الجميل لبنان، قد بات بحاجة بعد هذه الضربة الدامية الموجعة إلى حماية دولية وإلى تخليصه من كل هذه الأورام السياسية السرطانية.. أما وأن "تسلم الجرة" هذه المرة أيضاً كما سلمت في مرة ومرات سابقة فإن هذا يعني أنه سيتختفي نهائياً ذلك النشيد الوطني الجميل الذي جاء فيه: "هالكم أرزه .. العاجئين الكون.. وقبل ما كانوا هون ما كانش كون" وهكذا فإن اللبنانيين الطيبين ما عادوا يتحملون كل هذه الويلات والتحديات التي تضغط على صدورهم.. وإنه على العرب.. العرب الفعليين والحقيقيين أنْ لا يتركوا بلاد الأرز وهذا الوطن الجميل للمجرمين والطامعين الذين دأبوا على السعي لإعادة حركة التاريخ إلى الوراء ولسنوات طويلة!!.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عالم منافق
متابع -

عالم منافق دكت وتدك مدن الشام ومدن العراق تسوى بالارض مات مئات الالوف من ابناء السُنة وشرد مثلهم وفقد مثلهم ، والضفة تهوّد وما حدا تكلم ..

صدقت و صدقت نبؤاتك لانك صادق و شريف و محلل بارع
كاتب شريف -

لقد تحققت توقعاتك بخلاف ما يقوله المزمرين و المطبلين و الراقصين على نغمات و غرغرة حسن صواويخ و مقاومته الارهابية و قتله المستمر للبنانيين و السوغيين كما يلفظه بلسانه الاعوج ........اسمع و انظر الى ما يقول قبل مدة عن نيته قصف مخازن نترات الامونيوم فى حيفا بصواويخه و التسبب بانفجار نووى صغير و دمار هائل و قتل و جرح عدة الاف !!!!!؟؟؟؟؟؟؟...... و انظر الى ما جلبه على بيروت بالحرف و الملم بجبنه بتهوره و عقليته المتخلفة و كذبه و تدليسه المستمر ؟؟؟!!!!..... و بشر القاتل بالقتل و لو بعد حين ....

لأجل فيروز انقذوا لبنان
عابر سبيل -

ايها العرب ارجوكم ان تنسوا كل شيئ سيئ عن لبنان . انسوا حزب الله وافعاله الشريرة. انسوا الطوائف المتحاربة فيه . تذكروا فقط ان لبنان هو من انجب فيروز ولأجل فيروز وحدها يجب ان تنقذوا لبنان.

فيروز !!!!..... مع حبى و اعجابى بصوتها و فنها ..
صواويخية -

لكنها يسارية و تؤيد حسن صواويخ و امثالها و امثال عائلتها و ابنها هم الذين ينفخون فى الاشكال المطاطية امثال حسن و غيرهم من الارهابيين و يشجعونهم و يساندونهم و يساعدونهم لتدمير لبنان .

فيروز الايقونة
سما -

انها رمز لبنان وصوته الملائكي

الدواعش يشكون كوارث الدواعش
صالح -

البائسون الذين ينوحون على العراق وسوريا يتناسون ان الدواعش هم من دمر العراق وسوريا. الدواعش بدأوا التخريب في سوريا ضد الحكومة العلوية لانهم طائفة سنية بحجة الديكتاتورية وكأن الدواعش هم من اسسوا الديمقراطية!!, و دخل داعش الى العراق مع فلول البعث السني لمحاربة الحكوة الشيعية ودمروا العراق تدميرا شاملا, و عند سيطرتهم على الموصل جاء زعيمهم البغدادي وخطب في الجامع النوري وعند انسحاب هؤلاء الدواعش من مدينة الموصل فجروا الجامع النوري التاريخي وكان عمره اكثر من ١٤٠٠ سنة. بكينا عليه وعلى المدينة التي اصبحت من غير الحدباء لان منارته كانت مائلة فسمي جامع الحدباء وسميت الموصل بمدينة الحدباء ورحل الدواعش مخلفين المدينة اكوام من حجارة. فهل عرف البائسون الدواعش الزنادقة من هو المنافق الزنديق الذي دمر العراق وسوريا؟

معايير مزدوجة !!
متابع -

‏⁧‫تفجير بيروت‬⁩ دفع العرب والعالم للتضامن مع ⁧‫لبنان ‬⁩ والمسارعة بمد يد العون وإرسال مساعدات عينية ومالية ، ‏في ⁧‫سورية‬⁩ نفس العالم شارك ودعم العصابة النصيرية المجرمة بقتل السوريين وتدمير مدنهم ومعهم لبنان الذي شارك نصفه في المذبحة بينما باركها ثلثاه.‏السبب: القتيل في سورية مسلم!

مرفأ خدم الخراب والارهاب
قاريء -

‏مرفأ ⁧‫بيروت ‬⁩ يستقبل ٨٠% من واردات لبنان لكنه بالمقابل صدر الخراب والدمار والإدمان على المخدرات واستقبل كثيرا من السلاح والعتاد الذي قتل به شعبنا ‏أحزن على فقد كل مؤمن وحر وبريء وأفرح لهلاك كل ظالم ‏منذ العام ٢٠١٢ و الغيارى يحذرون مما يحدث اليوم في المنطقة ولازلنا في البداية، فاللهم عفوك!

يا عالم اعلم
متابع -

إعلمي يا ⁧‫#بيروت ‬⁩:‏أكثر من 28 مليون يماني يحتاجون للمقومات الأساسية للبقاء أحياء‏(غذاء ودواء ومياه وكهرباء وصحة وتعليم)‏24 مليون بحاجة لمساعدات إنسانية منهم 12 مليون بأمس الحاجة للمساعدة‏خسائر الإقتصاد اليمني 99,5 مليار$ خلال 5 سنوات فقط‏خسائر ⁧‫#مرفأ_بيروت‬⁩ يعادل ١٥٪ من خسائر ⁧‫#اليمن‬⁩

تعجبني صراحتك
Sali -

أي مُصاب أنتم فيه يا شعب لبنان العظيم؟؟ وأيُ تعاطفٍ عربي غير مسبوق يعيدنا لأوبريت الحلم العربي وأمجاده؟؟ أيُ مصيبة نزلت براغب علامة والبرنسيسة أليسا بعد تحطم زجاج نوافذ منازلهم؟؟ وأيُ رعب بعد هذا الرعب الذي إستقر قلب الفاتنة هيفاء وهبي قبل سويعات؟؟ يا حبايب قلبي يا أمة العرب.. يلي من مبارح لليوم أتخمتنا شعوبهم بالتعاطف مع السيقان اللبنانية البيضاء التي لفحها هواء إنفجارٍ ساخن... بينما شعب عربي مسلم سني موحد يحمل الجنسية السورية مضى عليه عشرٌ عجاف مورس بحقه ما لم يمارس ضد مسلمي الروهينغا... عشر سنوات ونحن نموت بالذبح تام الأركان.. ونحن نموت ببراميل الحقد واضحة العيان.. ونحن نموت بالحقد الطائفي وتجييش العبارات وإستنهاض ثارات الحسين وسبي زينب؟؟؟؟؟!! عشر سنوات ونحن نغيب في بطون الأقبية الأمنية جلدآ وسلخآ وسحلآ وتنكيلآ.. عشر سنوات ونحن نستجدي مبضع الجراح أن يبتر القدم التي إلتهمها النابالم في المسيفرة بدرعا والسفيرة بحلب وفي ألف بقعة من وطني.. عشر سنوات ونحن نعاقب بالموت والموت البطيء تحديدآ ليس لسببٍ يُذكر بل لأننا أردنا التنفس بمعزل عن أنف المخابرات الجوية.. عشر سنوات والسماء تمطر فوق رؤوسنا حاويات السي فور والصواريخ قصيرة المدى.. عشر سنوات والموت جاثم فوق ضلوعنا وتفجير لبنان بالأمس هو زاد السوريين صبحآ ومساء.. أنا لست ضد الشعب اللبناني فهو بالمحصلة شعب عربي شقيق يؤلمني ألمه ويفرحني فرحه.. ولكنني ضد هذا التعاطف العربي الأعور الذي انفجر من الأمس كتسونامي هائل يلهث وراء اللبنانيون ولا يركض باتجاه الله.. بينما عندما يتعلق الأمر بالملف السوري نجد الشقيق العربي و الخليجي تحديدآ يسعى للتعاطف "بالستر على طفلة سورية عمرها 16 عامآ وتزويجها لختيار خليجي وإخراجها من مخيمات اللجوء بالتعاون مع القذر السوري الذي أتم الصفقة واستلم من السعودي المعلوم وتعشى مع زوجته فروج بعد كل عملية بيع".. وبالمناسبة: عقد زواج هذه الصبية السورية من "الشيبة الخليجي" هو عقد زنا وإغتصاب حتى لو شهد عليه محمد بن عبدالله... آخر الكلام: 11 ألف صورة للمعذبين مسربة من الضابط قيصر عن سادية ما شهدها التاريخ كفيلة ليست بخلق تعاطف عربي ضخم بل كفيلة بإبكاء السماء... لكن شيئآ من ذلك لم يحصل... بفمي صخرة... ليتني أستطيع الصراخ..

و لكنك لا تدركين الصراحة و لا تفهمينها ....
سالى تسالى -

ان من يسمون انفسهم ثوار فى سورية و الذين يقاتلون و يقتلون منذ 11 سنة هم و فى اكثريتهم دواعش اسلاميين و يؤيدهم لا اقول كل ولكن معظم الشعب السورى و جعلوا من انفسهم حواضن لهم و اذا انتصر هؤلاء و جاؤوا الى الحكم فسيكونون اسواء من اردوغان و خامنئى و مالكى و العامرى و الصدر و الغنوشى ....الخ....الخ من الاسلاميين الديكتاتوريين و ستحلفون براس او قبر بشار الاسد كما يحلف العيراقيين الان بقبر صديم المدمر . عرفت الان لماذا لا يساعدكم العالم ؟؟؟....

تقاعد
كوردي عراقي -

لا اعرف ماذا سيفعل الكتاب المطبلين ليل نهار عندما تحدث تغيرات سياسيه كبيره وعندما تعود العلاقات السعوديه مع كل من قطر وتركيا وحتى مع إيران، ماذا سيفعلون عندما ينتهي لعب العيال قريبا وتعود السعوديه كما عرفناها لا تدخل حروب ولا تبحث عن المشاكل .اكيد سيغير السيد الكاتب موقفه ويبدأ التطبيل لا اردوغان وغيره

سيتم إعدام وسحل كل من المجرم المدعو بشار أسد الذي لا زال يتوهم بأنه رئيس وعبد الملالي دجال الضاحية المدعو حسن زميرة
بسام عبد الله -

هناك من أعمى الحقد بصره وبصيرته من بعض أقليات الغدر ممن يخير الشعب بين دواعش المجرم خامنئي وبشار أسد ومن صنعهم من دواعش ايران، وكأن الشعب لا يستحق خيار ثالث وهو الحصول على حريته والعيش بعزة وكرامة كما ورد في تعليق البعض من الحثالات والأذناب. لم يكن أتباع العصابة التي حكمت سوريا منذ نصف قرن يشعرون بالظلم والقتل والقمع والإضطهاد والإبتزاز والتشبيح الواقع على الغالبية من الشعب لأنهم كانوا جزء من لاحسي أصابعهم وممن تصلهم بعض العظام والفضلات. أما اليوم وقد تمت إبادة وتهجير الغالبية ، فلن يجد هؤلاء الأوباش سوى الموالين لممارسة ما إعتادوا عليه من سادية ووحشية وسلب ونهب لأن الطبع يغلب التطبع ، فليذوقوا السم الذي ساهموا بطبخه ولن يرحمكم لا طبل ولا زمر ولا لطم ولا تطبير. هذه قطرة من أول الغيث والقادم سيكون أعظم وهو ثورة عارمة حقيقية ستنتهي بإعدام بشار أسد في ساحة الأمويين ودجال الضاحية على الروشة وليعلم الجميع أنه لا إعمار بوجودهما والذي يستحيل أن يبدأ طالما عصابتهما التي قتلت وشردت الملايين وخربت البلد موجودون في السلطة، ومن هو خبير بالدمار حقير بالإعمار . عادت سورية وعاد لبنان في عهد المقبور حافظ أسد المشؤوم إلى عصر القرامطة ثم إنتقلا إلى العصر الحجري في عهد الوريث المعتوه غير الشرعي المدعو بشار أسد وذنب ايران حسن زميرة، ولو كان عند أيهما ذرة واحدة من الحس الوطني لما حصل كل هذا القتل والتشرد والدمار والخراب الذي لم يشهد مثيله التاريخ والذي يعكس الحقد الطائفي الرهيب والقيام به عن عمد وتخطيط وبرمجة ومنهجية، والشعب اليوم مشرد بدون ماء ولا غذاء ولا دواء ولا كهرباء ولا حتى هواء.

حسن صواويخ رمز دعشنتكم و يمثل ارهابكم
صواويخ حيفا -

هناك مواد كيميائية و نتغات الامونيوم فى ميناء حيفا ، و سكان حيفا 800 الف . و تكفى عدد من صواويخنا لضربها و انفجاغها كقنبلة نووية صغيغة و قتل و جرح عدة الاف !!!!..... هكذا بكل صلافة و غباء ؟؟؟؟!!!!...... فاذن تفضل استلم يا ارهابى احمق !!!!........ اذا كان هذا هو زعيمكم !!!!...... الله يستر من اغبيائكم الاقل منزلة !!!!........ سياكلون رؤسكم انشاءالله قريبا . و جميع صواويخكم التنك ستنفجر فيكم يا جبناء .

وعاد بوق القزم
مضاد رزكار -

وعاد بوق قزم أربيل (رزكار) ليبثّ سمومه ويشمت بمصائبنا ويثير الأحقاد الطائفية ويستهزئ حتى بفنانينا كفيروز الصوت الملائكي المُعجِز والخالد الذي دخل العالمية من أوسع أبوابها وأطرب حتى الصخور الصمّاء بسحره وعبقه الصافي، هل تقولون لي ماذا عندكم ياغجر القوقاز من أصوات . حاقدين بعيدين كل البعد عن الذوق الإنساني والحسّ الموسيقي والفنّ الرفيع ثم تلقي بنفسها من أعالي الجبال لتنتحر !