كتَّاب إيلاف

دولة نواب العرفاء

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

في النظم الدكتاتورية لا مكان للعقل ولا للخبرة والإختصاص. هناك فقط القوة ومن يمتلكها من الأشقياء وأولاد الشوارع وسقط المتاع.. لذلك فإن أسوأ فترات الحكم في العراق كانت فترة حكم صدام حسين الذي حول عراق الحضارة الى أضحوكة العالم حين صور غزو الكويت طريقا لتحرير القدس. وأطلق بضعة صواريخ " سكود " المعطوبة بإتجاه إسرائيل والسعودية، وحين وصف هزيمته المنكرة في حرب تحرير الكويت بـ " أم المعارك " الخالدة !!. وهذا هو ديدن كل الدكتاتوريات التي تصور هزائمها " إنتصارات " وتعتبر إخفاقاتها " إنجازات ".

في مقال له نشر بجريدة " الشرق الأوسط " نقل غسان شربل رئيس تحريرها عن الفريق نزار الخزرجي رئيس أركان الجيش العراقي قوله " كنت نائماً في منزلي ليلة الأحداث. اتصل بي صباحاً سكرتير عام القيادة العامة الفريق علاء الدين الجنابي وطلب أن أذهب إلى القيادة العامة وحين دخلت مكتبه قال : أكملنا احتلال الكويت... بعد ربع ساعة وصل وزير الدفاع عبد الجبار شنشل وتم إبلاغه بالطريقة نفسها. تصور أن الجيش يُدفع في مغامرة من هذا النوع من دون علم وزير الدفاع ورئيس الأركان... ما عرفته هو أن صدام وضع الخطة شخصياً في حضور حسين كامل وعلي حسن المجيد ".

تصوروا أن رئيس دولة يجتمع مع نائبي عريف لا يمتلكان أية شهادة أو خبرة عسكرية ليخطط معهما أكبر عملية عسكرية لإحتلال أراضي دولة أخرى!. فالاثنان حسين كامل وعلي حسن المجيد لم يدرسا في أية كلية عسكرية ولا كلية أركان حتى يشاركهما صدام الذي هو أيضا رجل غير عسكري في وضع خطة حرب. ولعل هذا هو أحد أسباب دمار الجيش العراقي جراء حرب تحرير الكويت والذي جر معه لاحقا دمارا كليا للدولة العراقية الذي نعاني من تداعياته الى اليوم و الى خمسين سنة القادمة.

فصدام الذي إعتمد في حكمه على الشقاوات وأولاد الشوارع من أمثال نائب الضابط طه الجزراوي ونائبي العريف حسين كامل وعلي حسن المجيد ليديروا أجهزته العسكرية والأمنية، قد إستن سنة سار عليها من يحكمون اليوم هذا البلد من عصابات وميليشات سائبة تتحكم بمقدرات الدولة. والمصيبة أن هذه السنة السيئة انتقلت أيضا الى إقليم كردستان الذي أصبح هو أيضا جزءا من هذه الدولة المتعفنة. لا مكان فيه أيضا لأصحاب الاختصاص، ولا فرصة أمام الكفاءات، ولا إستشارة بأصحاب الخبرات، فالكادر الحزبي هنا في كردستان مقامه أرفع من أستاذ الجامعة، وبلطجي الشارع أكثر دلالا لدى قادة الأحزاب الحاكمة من صاحب الشهادات العالية، ومعاون طبيب أصبح يتحكم بإدارة أكبر مستشفى، وطالب جامعي يتحكم بإسم اتحاد الطلبة بعمداء ورئيس الجامعة، اذن هي نفس الحالة التي كنا عليها في زمن صدام من حكم اولاد الشوارع حيث القمع وكم الأفواه وإضطهاد الشعب.

ان طبيعة الدكتاتوريات هي أن لا تحتكم الى العقل ولا تستأنس برأي الخبراء ولا بمشورة وحكمة العقلاء، لذلك ترى جميعها تغوص في بحر من الأزمات والفساد، وهي بطبيعتها هذه لا تملك غير حلولا أمنية قامعة لكل صوت يعلو داخل المجتمع، وغالبا ما تلجأ الى القوة المفرطة لإسكات أصوات معارضيها، وبهذا تضيع الشعوب في دوامة من الفوضى وعدم الاستقرار السياسي والأمني. ولكن لكل شيء حدود ولا بد أن يأتي يوم ينفجر فيه البركان بوجه الدكتاتور كما رأينا ذلك مرارا، إبتداءا من شاه إيران والنميري مرورا بصدام وزين العابدين وعلي عبدالله صالح والقذافي وإنتهاءا بعمر البشير.

هناك لحظات فارقة في تاريخ الشعوب والأمم. فلو إستمد هؤلاء الحكام الدكتاتوريين الدرس من حسني مبارك الذي لايشك أحد أنه كان دكتاتورا بدوره، لكنه مع هذه الصفة، كان بحق دكتاتورا رحيما بشعبه. فهو لم يرتكب جرائم إبادة ضد شعبه كما فعل صدام والبشير، ولا هو قطع يد أحدا من أبناء شعبه بذريعة تطبيق الشريعة الاسلامية كما فعل النميري، ولا ضرب مدنه بالمدافع كما فعل حافظ الأسد وابنه بشار، ولا أسكت أصوات معارضيه كما فعل زين العابدين، ولا حارب شعبه كما فعل علي عبدالله صالح. لم يسرق جنيها من أموال الدولة، وكان السراق من حاشيته وليس من عائلته، فلو فعل هؤلاء مثلما فعل مبارك لنجوا بأنفسهم وعيالهم.

كان صدام قبل أن يتسلم السلطة في الدولة العراقية بمؤامرته المعروفة ضد احمد حسن البكر، من أحب قيادات الدولة الى شعب العراق. كلنا يتذكر جولاته الشعبية في أهوار الجنوب ومدن الوسط وكردستان، وكيف كان المواطنون يخرجون عن بكرة أبيهم للترحيب وترديد الأهازيج له، ولكن بدل أن يستثمر هذه المحبة الشعبية لإستكمال بناء العراق الذي كان في تلك الفترة في أوج مراحل تقدمه العلمي والتربوي والصحي، أغرق نفسه في مستنقع الحرب ضد رجالات الدولة الشرفاء، وجاء بشراذم الناس وحثالات المجتمع ليحلوا مكان الشرفاء حتى من حزبه. فدشن تدمير العراق منذ اللحظة التي تسلم فيها الحكم بمجزرة رفاقه !. ومازلنا نعاني من آثار تلك السياسة التي تركها لمن بعده عبر تسلط أصحاب العمائم وأولاد الشوارع على قرار الدولة..

المشكلة أن جميع حكام العراق وكردستان رأوا بأم أعينهم مصير اولئك الدكتاتوريين الذين تجبروا على شعوبهم، ومع ذلك هناك من لا يريد أن يفهم بأن الظلم والطغيان لهما حدود ولابد أن يأتي اليوم ويلاقوا نفس مصير من غبر ولات حين مندم..

وقال تعالى " كَمْ أَهْلَكْنَا مِن قَبْلِهِم مِّن قَرْنٍ فَنَادَوا وَّلَاتَ حِينَ مَنَاصٍ " صدق الله العظيم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
إذا كان بيتك من زجاج....
عراقي متبرم من العنصريين؟ -

هل نسيت سيدك قزم أربيل الذي لم يكمل حتى مرحلة الإبتدائي؟ بل هل نسيت عندما استعان بموضوع مقالتك صدام حسين الذي تتملق به للكويت به لقتل الآلاف من بني قومك عندما كانوا يتنافسون على احتلال أربيل؟ هل لكم أيها الأكراد تخبروننا عن سبب تملقكم الكثير للكويت والخليجيين هل أصبحتم عرباً أيها العنصريون على العرب فقط؟

ماذا تتوقع ؟
برجس شويش -

حين يقرا المرء كتابات الرفاق المعلقين نواب العرفاء امثال عراقي متخم بالتفاهات وبائس عبدالله و عراقي كوردي, فقاداتهم امثال صدام حسين وغيره لا يختلفون عنهم في التفاهة والسخافة والاستهتار بالمنطق والعقل والقيم المقبولة, فبطبيعة الحال سيكون العراق وسوريا وغيرهما بهذا الحال الكارثي. عبر عن افكارك وارائك, حالا سأؤكد لك الى اي مجتمع تنتمي ومن هو قائدك. فالبعثيون والذين حكموا دول الجمهوريات العربية ما هم سوى حثالة المجتمع تماما مثل المعلقين الذين يكررون تعليقاتهم المسيئة والرخيصة والتافة ضد الكورد, ولا يدرون بانهم نموذج للذين حكموا دولهم وقادوها الى الهاوية. فعلا اولاد الشوارع حكموا دول الجمهوريات العربية, فحال العراق وسوريا وليبيا ولبنان واليمن والجزائر وغيرهم يدل على ذلك.

إلى برجس الطبال
كوردي عراقي -

إلى الطبال برجس وهل زعيمك البارزاني أفضل ؟ اتفهم انك تكتب من منطق فيد واستفيد ،عن أي منطق تتحدث ؟هل هناك حزب ديمقراطي يحكم من نفس العائله منذو ٧٥ سنه ؟الرئيس السابق بارزاني ،الرئيس الحالي بارزاني، رئيس الوزراء ،وزير الداخليه، قاده الاجهزه الامنيه كلهم من نفس العائله. حتى سفراء عاصمه الأنفال في الخارج من العائله المالكه البارزانيه لولا حزب الاتحاد الوطني لكنا نتحدث اللغه البارزانيه في اربيل وبدل إقليم كوردستان اصبح إقليم بارزاني ستان

سيبقى العراق موحداً يا كاكاوات الغجري قزم أربيل وأتباعه، سنعيدكم إلى مسقط رأسكم في جبال القوقاز قريباً
بسام عبد الله -

انتم آخر من يحق لهم الحديث عن العراق يا غجر القوقاز يا قطاع الطرق من أتباع قزم أربيل الأمي والجاهل والمتخلف والعنصري والحاقد والخائن وحامل البندقية التي طول عمركم تؤجرونها لمن يدفع أكثر. كم قتلت من الأرمن والآشوريين عندما أجرتموها للعثمانيين، وكم قتلت من العرب عندما أجرتموها لشاه ايران، وكم قتلت من العراقيين والسوريين والفلسطينيين عندما أجرتموها للموساد وجيوش الإحتلال؟ العراق الذي تتحدثون عنه كان دولة يحسب لها حساب في عهد صدام، وإحتلاله للكويت كان مؤامرة شارك بها الجميع بما فيهم حكام الكويت والخليج وأعطى له الغرب الضوء الأخضر لشفط مدخرات الخليج وضرب أقوى جيش عربي كان يهدد اسرائيل، وعراق ما بعد صدام الذي تتغنون على أطلاله اليوم صار مجرد خرائب يسيطر عليها أعداؤه وعلى رأسهم غجر القوقاز الذين إستغلوا فرصة ضعف العراق بعد الغزو الامريكي له فأسسوا شبه كيان لقيط في شماله السليب، وعندما يدرك الأكراد هذه الحقيقة تُحَلْ جميع مشاكلهم. الجيش الأمريكي إنسحب وتخلى عنهم وتركهم لمصيرهم المحتوم وهذا ما سيفعله الموساد في أربيل لأن الجميع يعرف أن اسرائيل لن تقبل بولادة دولة أخرى لقيطة تنافسها على التسول في منطقتها. الحل الوحيد للقضية الكردية هو إما الإندماج مع الشعوب التي ينتمون إليها كما هو الحال في استراليا وقارة امريكا وسويسرا ومشاركتهم في ثوراتهم ضد الأنظمة القمعية والحفاظ على وحدة أوطانهم أو العودة إلى القوقاز والإستفتاء والإنفصال كما يحلوا لهم ولن نعترف بهم لأن المؤمن لا يلدغ من جحر مرتين. وسنتمنى عندها مع المتمنين أن تحتلهم اسرائيل أو العفاريت الزرق أو راسبوتينات قيصر روسيا.

فصدام الذي إعتمد في حكمه على الشقاوات وأولاد الشوارع
حمير و جحوش -

هذا الشخص الذى ينتقد سيده صدام ، لا يملك ذرة من الرجولة ليقول لنا ماذا كانت وظيفة هادى العامرى (نائب عريف ايضا) و عمارالحكيم و مقتدى المنغولى الغبى الجاهل و نورى المالكى الذى احد اساتذة جامعة السليمانية كتب له اطروحة ماجستير و باعتراف الاستاذ نفسه و مباهاته بالعمل الاجرامى الذى فعله ، و زور له شهادة مقابل حفنة من الدولارات بعد سنة 2003 ، و كافاءه مالكى بعد ذلك ايضا مرات و مرات و امام الجميع ، و كثير من الوزراء فى الحكومة الحالية كانوا موظفين درجة عاشرة فى المستشفيات و دوائر الدولة و كثير منهم كانوا اولاد الشوارع لا يقراءون و لا يكتبون و سراق و حرامية و قتلة او ازلام البعث و رفيقات .... مع ذلك لا تستطيع ايها الجبان ان تذكرهم بسوء بينما تتقياء على اسيا دك فى اربيل ، فقارن بين الوضعيتين : انك فى اربيل و لا تتجراء ان تكتب عن مجرمى بغداد و تشتم حكومةو كوردستان فى عقر دارهم ؟؟؟؟!!!!.... فهل هم جبناء مثلك كى يخافوك ؟؟؟ ام اهل احترام و ثقافة ، فيتركوك تنبح بحريتك ؟؟؟!!!!.... حتى كلامك على صدام ليس من قلبك بل لذر الرماد فى العيون و ان تشتم كوردستان من خلاله : حيث ترجع و تقول ( ( من أحب قيادات الدولة الى شعب العراق. كلنا يتذكر جولاته الشعبية في أهوار الجنوب ومدن الوسط وكردستان، وكيف كان المواطنون يخرجون عن بكرة أبيهم للترحيب وترديد الأهازيج له، ولكن بدل أن يستثمر هذه المحبة الشعبية لإستكمال بناء العراق الذي كان في تلك الفترة في أوج مراحل تقدمه العلمي والتربوي والصحي،.... )) اسالك من كان يخرج فى كوردستان لاستقباله الا امثالك من الجحوش و الخونة و الباقى من طلاب المدارس ( و كنت احدهم) نساق كالاغنام بالعصا الى الشوارع و يوقفوننا ساعات تحت الشمس كى نستقبل المجرم الذى كان لا يصل ابدا بالنهار و لم نره ابدا بل كان ياتى كاللصوص فى جنح الليل و يهياءون له بيت احد الجحوش امثالك كى يدخله و يبداء بكلامه الحقير السمج القصير و من ثم يختفى مرة اخرى و بسرعة الى بغداد تحت جنح الليل ؟؟؟!!!!.... .... و اين كانت حضارته و تقدمه سوى التصنيع العسكرى و الكل يعرف ماذا يعنى التصنيع العسكرى والسلاح الكيمياوى مثل

(كوردي) عراقي
برجس شويش -

تدعي بانك كوردي وعراقي , اذا انت صادق, على الاقل مرة لرديت على من تربوا في الشوارع امثال عراقيم متخم بالسخافات وبائس عبداللاخلاق, فهم كل كتاباتهم شتم على الكورد ولكنك بدلا من ذلك تتهجم على قيادة كوردستان وخاصة قيادة بارزاني الذي جعل كوردستان احسن من عراقهم بما لا يقارن في امنه واستقراره وازدهاره, فهم كعائلة ضحوا من اجل كوردستان ولولاهم فامثال الجحوش الكورد وملا كريكار وضعاف النفوس من امثالك لدمروا ما بناه نضال شعبنا. هل تفهم ان كوردستان افضل واحسن من العراق؟ مثلا يا رفيق: قتل مئات الالوف في العراق بينما لم يقتل في كوردستان سوى عدة مئات والذين قتلوا من الكورد قتلوا على يد االارهابين القادمين من العراق, وهل تحس بالفرق الكبير بين الوضعين الكوردستاني حيث النظام والانضباط والتقدم والعراقي حيث الفوضى وميليشيات ارهابية منفلتة وبؤس , وهل تفرق بين التقدم والعمران الذي يحصل في كوردستان بينما في العراق كل شيء في تراجع, كوردستان اجمل وانظف من العراق, العالم كلهم يشهدون لكوردستان وشعبه وقيادته, وعلى علمك يا رفيق كل مشاكل كوردستان تأتي من العراق اليه بسبب ان كوردستان تابع لهذه الدولة الفاشلة, واخيرا لولا برزاني لكنت تتكلم العربية بطلاقة وتلبس الدشداشة وتعتف: امة عربية واحدة , كوردستان بخير وسلام وامن واستقرار بفضل قيادة بارزاني, نحن لا نعيش في سويسرا او اي دولة اوربية, فالمرضى والمتطرفون والاسلامويون امثال كركيار وجحوش امثالك كثر في كوردستاننا ولهذا نريد قيادة حكيمة كقيادة بارزاني لهم تاريخ طويل وتضحيات من اجل حرية شعب كوردستان وهم من فجروا الثورات وقادوا الحركة التحررية لشعبنا وما الفدرالية سوى احدى نتائج هذا النضال.

نسيت العريف - حسين كامل -
عذنان احسان- امريكا -

استيلائ صدام علي للحكم في العـــر اق كان عباره عن نتيجه الصــــراع - البريطاني - الامريكي في العراق - وفـــــاز - زعــــرـان امريكا - الذين مهدوا منذ ذلك اليوم - لخراب العراق واوصلوه الي هذا الانحطاط الدي نشهده اليوم .. وغـــــــزو الكويت - كان بــــــدايه نهايه العـــــراق ..

صورة قزم أربيل القبيحة في مرآة برجس شويش الداعشي الكردي
بسام عبد الله -

والله عيب يا برجس شويش هذا إن كنت تعرف العيب، لو كان عندك ذرة ضمير لما كتبت هذه التفاهات والسفاهات والشتائم، وماذا تعني بالجحوش الكرد، وأين الحضارة والعمران والنهضة والتطور والأمن والأمان؟ يا هذا لقد سبقتم البعث بالكذب والتضليل والتهليل والتصفيق لمنجزات البرزاني التي قام بها قزم أربيل المتخلف، إلا إذا كانت المفاهيم معكوسة في دماغك الذي قلب القتل والنهب والفساد إلى ما ذكرت من خيال وردي. المعارك والحروب والصراعات الدموية والإبادة مارسها الأكراد الإنفصاليين منذ عقود. الجميع بات يعرف أصلكم وفصلكم الغجري ومسقط رأسكم من جبال أردبيل في القوقاز. ويعلم أيضاَ أن الأرض التي تدعون أنها كردستان هي أرض عراقية آشورية، قد يكون قد زاد عدد الكرد في السنوات الأخيرة وصار أكثر بسبب هجرة السكان الأصليين ونزوح العديد من أكراد تركيا وايران وسوريا لأنهم يتنقلون بين هذه البلدان كالغجر والبدو الرحل دون حسيب أو رقيب لتشويه البنية الديمغرافية للمنطقة كما فعلوا في سوريا ممن رفضت الحكومة منحهم الجنسية. أصدر العراقي الأصيل العالم وأستاذ علم الآثار السيد عامر الجميلي وثيقة مؤكدة ودراسة مثبتة تدحض مزاعمكم وإفتراءاتكم عما تروجونه من أكاذيب بأن السكان الآشوريين أصحاب الأرض الأصليين قد إنقرضوا، إعلاميي ورجال مخابرات جماعة مسعود برازاني يحرفون ويكذبون ويسرقون ويرتشون عيني عينك مع حكومة قوية كالحكومة العراقية. يحرفون وبالقوة يقولون إنقرض الآشوريين، يا للوقاحة أصبح السكان الأصليون غرباء على ارضهم التاريخية، كيف الحل مع هذا المشروع القومي الكردي العنصري الذي لا يعترف بحق احد ويتباكون كذبا وادعاءاً. نتمنى أن يتعامل العالم الحر مع العصابات الكردية على أنها منظمات إرهابية كداعش وحزب حسن الايراني في لبنان ويحظر نشاطاتها ويطرد داعميها ومؤيديها.

إلى برجس
كوردي عراقي -

انا لا يهمني ما يكتب بعض العرب العنصريين عن كوردستان ولكن يحزنني ان يكون في كوردستان امثالك يطبلون لقيادة فاسده سؤال وحيد ارجو ان تجيب عليه ،من ادخل العرب البعثيين إلى كوردستان في عام ١٩٩٦؟ من أهان رئيس برلمان في ذلك الوقت ؟ الم يكونو العرب البعثيين من قتل آلاف الاكراد في حرب من أجل أموال الجمارك ١٩٩٤-١٩٩٩ انت لن تستطيع الاجابة

الشيعة فعلوا ما لم يقم به صدام في كركوك
Rizgar -

لن اشتري كيانكم بفلس احمر, وانهيار وتقسيم الكيان السرطاني الخبيث مسالة وقت فقط. ونقول لطبالي الكيان تحقيق رغباتكم العرقية الفلفلية مات وفات. لكم كامل الحقوق في البكاء على اطلال اندلس ...نحيب البؤساء والمرضى النفسيين ...انها صراع الحضارة مع همج القرون الوسطى.

الكيان العراقي نكتة يساعد لبنان هههههههههه.
卡哇伊 -

الشيخ محمد الغزالى " لا يُشترط أن تكون جاسوسا لتخدم عدوك بل يكفى أن تكون غبيا "

العنصرية البشعة وقيم الاستهتار بكرامة البشر لاسباب عرقية
K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n -

ارسل الكيان مساعدات سخية الى لبنان نفس الكيان وضع ٥ ملايين بشر تت ابشع حصار اقتصادي شيعي و قطع الميزانية !!! مقاييس لا اخلاقية في الاستهتار بكرامة الشعوب لتحقيق رغباتهم العنصرية الدفينة.لا للعنصرية ....ولا للمساعدات لا سباب عرقية . ...طز بكيانكم .

في دولة الشيعة ؟في دولة نواب العرفاء
The Sphere -

في دولة الشيعة ؟ لماذا ينزعج بعض الا خوان الشيعة عندما يحرق العلم ال عراقي الحالي وضع صدام عليه راية الفتنة (الله اكبر على الرماح) كما وضع معاوية راية فتنته (القران على الرماح).. فكيف اصبح هذا العلم (رمز لكم ياشيعة) وهو رمز بني امية ؟ هل حقد كم على كوردستان انساكم ؟ ٍ

100 سنة من الجرائم
❤☀❤☀❤☀ -

- الشيعي سيبقى رافضيا لدى السني و السني سيبقى من أعوان يزيد الذي قتل الحسين ...

اياهما دولة عرفاء او سرايا اغتصاب كركوك ؟
Rizgar -

فرقة عباس , سرايا عاشورا , سرايا انصار العقيدة , سرايا الجهاد ,قوات وعد الله ,منظمة بدر ,عصائب اهل الحق ,كتائب جند الامام , سرايا الاسلام ,حركة النجبا ,كتائب الامام علي ,كتائب سيد الشهداء ,سرايا الخراساني ,كتائب التيار الرسالي ,كتائب اسد الله ,تشكيلات اسد الله الغالب ,الوية انصار الحجة ,قوات ابوفضل العباس , كتائب حزب الله , سرايا تحرير الحويجة.....!!!! اياهما دولة عرفاء او سرايا اغتصاب كركوك ؟ اصلا جرائم صدام في كركوك مجرد تسلية عربية مقارنة بجرائم الحشد الد يمقراطي .....اتحداك ان تكتب كلمية سلبية عن جرائم الحشد الشيعي في كوردستان...اتحداك ؟

طرد الكيانات العنصرية والدينية السرطانية الخبيثة لتعود هويته العربية
بسام عبد الله -

يرش المدعو رزكار العنصري الحاقد عدة تعليقات دفعة واحدة مليئة بالحقد والكراهية. علماً بأن أعداء الأكراد لو بحثوا عن عميل يخدمهم براتب شهري كبير لما وجدوا أفضل من المدعو ريزكار يخدمهم بالمجان. العرب يا عنصري وجدوا في العراق وسوريا وشمال افريقيا قبل الإسلام والمسيحية واليهودية بقرون، ولو كان العرب كما تقول يا غجري قوقازي، لما بقي كردي على وجه الأرض. البرزانيين طول عمرهم أهل غدر وخيانة وبندقية للإيجار، تعاونوا مع الجميع ضد الجميع، مع الأتراك لإبادة الأرمن والآشوريين، ومع الفرس ضد العرب، ومع المجرم بشار أسد لإبادة الشعب السوري، ومع الموساد والجيش الأمريكي ضد الشعب العراقي، لأن العنصري لا حدود لغدره. قريباً سيتم بتر هذا الكيان الخبيث الذي ظهر فجأة في شمال العراق الحبيب في لحظة ضعف ، وسيتحرر من البرزانية والخمينية وسيعود لسابق عهده كدولة عربية موحدة رائدة في العالم العربي، لأنه يتميز عن بقية الدول العربية بأنه يجمع كل المقومات التي تؤهله لذلك من حضارات وثروات بشرية وحيوانية ونفطية ومعدنية وأراضي زراعية خصبة ، أي إكتفاء ذاتي تام. لذا يجب على مثقفيه وأحراره الإتحاد وطرد المستعمر الخميني والبرزاني وإعادة أمجاده وحريته وعزته وكرامته

شعار رنان يقول بأن العراقيين جميعاً (( متساوون في الحقوق والواجبات ))
卡哇伊 -

شعار رنان يقول بأن العراقيين جميعاً (( متساوون في الحقوق والواجبات ))وهي سياسة أستعمارية عنصرية خبيثة ....لماذا ترسلون المساعدات الى لبنان بينما تقطعون ميزانية كوردستان ؟ لماذا تسرقون نفط كركوك وترسلونها الى الاردن مجانا ...بينما تحاولون خنق الشعب الكوردي عن طريق التجويع . ...

حرب عراق وايران ٥٠٠ بليون دولار
♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠ -

الكيان العراقي في حرب عرقية عنصرية مع ايران والتكاليف ٥٠٠ بليون دولار .. لماذا على الكورد تحمل ٥٠ مليارد دولار بسبب حرب عربية فارسية لتذكير الفرس بالعرب في القادسية في يوم من الايام ؟ اليس جريمة بحق الشعب الكوردي لدفع حساب لا علاقة لنا بالحقد العربي -الفارسي ؟ معقول ؟ لماذا البارزاني والطالباني لم يطالبا بالتعويضات من الكيان الخبيث ؟

.حرب عربية عربية بسبب حقد العرب العراقيين على العرب الكويتين ؟
شنگالی -

...حرب عربية عربية بسبب حقد العرب العراقيين على العرب الكويتين ؟ والفاتورة دفع ٤٢ بليون الى الكويت ...هل من المعقول ان يدفع الكورد ١٠ بلايين بسبب حقد العربي العراقي على دولة الكو يت؟ اخلاقيا غير مقبول ...الموضوع غير متعلق بالكورد ...كان على الكويتيين ارجاع ١٠ بليون لكوردستان .... وبقلوبنا وقفنا معهم ولكن دفعنا فاتورة الحقد العربي - العربي ؟ كان على البارزاني والطالباني ٢٠٠٣ اجبار الكيان على دفع المبالغ اولا قبل مساعدة الشيعة في تكوين كيانهم .

عودة غير حميدة
مضاد رزكار -

الدمامل نوعان حميدة وخبيثة، هكذا يقول الأطباء، وهذا رزكار يعود بعد انقطاع لينشر خبثه ويرسل أحد دمامله العنصرية السادية حيث يعزّ عليه أن يساهم العراق بمساعدة إنسانية ولو بسيطة لعروس الشرق المخضبة بالدماء بيروت، لايسمح هذا السادي حتى لبعض القمح وبعض المستلزمات الطبية أن يبعث بها العراق لبعض المنكوبين ولو من باب الإنسانية لأنهم ليسوا من جنسه الأكرادي، كل العالم حتى سيدته إسرائيل التي تسقط قنابلها يومياً على رؤوس أطفالنا وشيوخنا ونسائنا هبّوا لمداواة بعض جراح بيروت المنكوبة وهؤلاء البارزانيون الذين يزعمون أنهم إنسانيون وحضاريون من الدرجة الأولى لم تهتز لهم ولو ذرة من ضمير وشعرة من شعور، مانوع هذا الحقد الأسود والسادية اللامتناهية والروح الشريرة التي يحملها هؤلاء الأكراد للعرب؟

الى المد عو بسام عبد الله
نيابة عن اهالي فلوجة -

أنها سوف لن ننسى مواقف و مساعدات البارزاني لنا في احلك الايام . والى امثال احسان :طفح الكيل .. وقد آن لكم أن تسمعوا قولاً ثقيلاًنحن لا نجهل من أنتم .. غسلناكم جميعًاوعصرناكم .. وجففنا الغسيلاأنتم الأعداءيا من قد نزعتم صفة الإنسان .. من أعماقنا جيلاً ..فجيلا