فضاء الرأي

لبنان بحاجة لرجل مثل محمد بن سلمان

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

لم تتفق لبنان مع لبنان على أن تكون دولة عربية وقوية حتى لو جملها الاستعمار الأجنبي على مر التاريخ.

اليوم كل مقومات الجمال والحضارة بلبنان إلا أن الاحزاب عاثت فيها خراباً ولا تريد لها السلام فشجرة الأرز التي تلوح في علمها مجرد شعار لا أثر له على أرض الواقع.

حزب الله هو المتحكم في المركبة والوجهه نحو الهلاك والانحدار.

انفجار مرفأ بيروت في الاسبوع الماضي أثبت كل الشكوك بأن من يحكم قلب لبنان مافيا حزب الله المتضامنة مع ايران وايران.

فاجعة أن تصبح بيروت على دماء الابرياء ويموت اهلها والذنب أنهم مشردون بلا حامي يحميهم من تلك العصابات التي تتاجر بالاسلحة والمتفجرات!

العالم تألم عندما شاهد لحظة اندلاع هذا الدمار الشامل مجزرة بشرية تأكلها المواد السامة، فهل آن الأوان أن تغضب لبنان من أجل الحفاظ على ماتبقى من اراضيها؟! لم يشعر المواطن اللبناني منذ وفاة الحريري أن الحكومة همها المواطن والوطن؟ فقد أصبحت ممزقة اشبه بالخرابة شعارها الاهمال والتقصير.

موجات من الغضب تلقتها الحكومة ولكن دون جدوى لم تتغير فمنذ خمس سنوات ونحن نعلم بأن لبنان أصبحت مكب للنفايات وتلعب هذه العصابة في تجارة الممنوعات وسرقة ونهب اموال دولتهم.

قرار السفيرة اللبنانية تريسي شمعون في تقديم استقالتها عبر الهواء مثيرة ضجة حزن في أعماقها عن وطنها ولو كان النساء يحكمن هذه البلد لنظفت من هذه المستنقعات في بيروت!

ليس فلسطين هي محتلة من اسرائيل فقط ولا سوريا من الدواعش بل حتى لبنان ذات الهواء النسيم أصبحت محتلة من قبل حزب الشيطان.

ترى أين سيتجه ذلك الحزب ببيروت بعد شحنة الموت التي وصلت إلى ميناء مرفأ بيروت وحدث هذا الانفجار الضخم وصارت بيروت رماداً؟ لم يعد الوضع محتملاً فالحكومة هي العصابة والعصابة لا تعطي بل تنهب وتقتل نقاء هواء بيروت وروح اللبنانيين أنفسهم.

لبنان كوني بخير من أجل العرب، سينهض كل لبناني يصلي من أجل الله ومن أجل ديانات اخرى يؤمن بها المواطن اللبناني والذي لا يريد سوى أن تكون لبنان حره من كل من يريد بها الشر..

كونوا بخير من أجل العالم الذي يتآلم من أجل دياركم التي أصبحت في ظل وجود حزب الله حطام.

الأمنيات كثيرة وامنية هذه اللبنانية وهي تحدق في رجل شجاع اسمه محمد بن سلمان بأن يطهر ما افسده العابثون في وطنهم ..لعلها تتحقق هذه الامنية وينهض لبنان من جديد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
انه رجل دولة
سمير -

محمد ابن سلمان رائع يقوم بتحديث السعودية لكي تواكب عصرنا الحالي .

المسيحيون اللاتين الغربيون سبب صناعة و نكبة لبنان
متابع -

فعلا في ⁧‫لبنان ‬⁩ سيدان ماروني تحميه ⁧‫فرنسا‬⁩ وشيعي تحميه ⁧‫إيران‬⁩ وبينهما ضاعت المواطنةفهذان المتباينان متفقان على تقاسم البلد في نظام المحاصصة الطائفية الأقدم في المنطقة، طبعا صناعة فرنسية!!!

يابنتي
ديك الجن -

لاتدفعيني إلى الظنّ بأنك تفضّلين عودة الاحتلال الصهيوني للبنان؟ سؤال لحضرتك هل حزب نتنياهو هو حزب رحمان وحزب هؤلاء اللبنانيين دماً ولحماً حزب شيطان في مفهومك؟ أم إننا نجري وراء المَثَل الشعبي المعروف((على هَزّ الطَّبُل خِفّي يارجْلَيّه))!

الرجل المناسب
كوردي عراقي -

اضم صوتي إلى صوت نورا ومايا وأطالب بأن يتسلم سمو ولي العهد الحكم في لبنان

السيسي مخلص لبنان
جرجس الاشموني -

كلا الاولية في خلاص لبنان من بلاويه هي للسيسي !

لبنان وذئاب الجبل
فول على طول -

لبنان الذى كان سويسرا أو فرنسا الشرق كان موضع حسد وطمع وغل من ذئاب الجبل المحيطين به وأقصد الدول العربيه والاسلاميه ..السبب معروف للجميع أن لبنان بلد الكفار ورئيسها كافر وبها رئيس سابق وديمقراطيه وحرية صحافه وثقافه وأزياء وفن الخ الخ ..كيف يكون بهذا الشكل وسط بلاد المؤمنين ؟ هى مثل الفيلا وسط الأحراش كما قال سيدنا شارون رضى الله عنه عن اسرائيل وسط العرب ..المهم تكاتف أعداء الحضاره والانسانيه على لبنان وكانوا السبب فى تقسيمها طائفيا ومذهبيا - أهل السنه والجماعه هم من بدأوا بهذا ..ولجأ الجناح الأخر من خير أمه الى ايران ..واحتمى الدروز بسوريا ..والمسيحيين لهم رب يحميهم ولا مانع من الاستعانه باسرائيل - كانت لبنان تحت السيطره الكامله لعائلة الأسد ..ولما أجبر على مغادرتها تم تسليمها الى الولى الفقيه ..ولا ننسي أهل السنه والجماعه عندما أرادوا توطين الفلسطينيين فى لبنان وكانوا السبب فى الحرب الأهليه التى كانت بداية خراب لبنان ومن يومها لم تستقر الأوضاع - بهذا التقسيم الطائفى والمذهبى تعوم لبنان على صفيح ساخن جدا . أهل السنه والجماعه أيضا هم من باركوا ل حسن نصرالله على امتلاك لبنان ولكن بعد تضارب المصالح بدأوا يرفضون حسن نصرالله - على استحياء عند الكثيرين بناء على انصر أخاك - هذه هى لبنان وما صارت عليه ...هل الحلول ممكنه ؟ بالتأكيد لا . الحقيقه أرى أن كل منطقتنا المنكوبه ترفل فى الحروب والدماء ولن تستقر أمورها .. بل القادم أسوأ من فوضى الربيع العربى والأيام بيننا .

ازمة قديمة
الامين -

منذ عام 1975 و اندلاع الحرب الاهلية التي كان مسببها المهاجر الفلسطيني المسلح بالكلاشينكوف بتموجات و يتطاول و يتحكم بابن لبنان العريق ، نسي و باع فلسطينيته ، لم يقف سفك الدماء و الان حزب خراب لبنان (الله بريء منه) الذي يدعي المقاومة و يتسلح باحدث الاسلحة و يتحدى الحيش النظامي اللبناني (دولة ضمن دولة ) وكان حسن نصر هو الرءيس لكل اللبنانيين ، الاحتلال الاسراءيلي و لا حزب الخراب اللبناني و الدواعش و اخوان المفلسين اصحاب و احباء المدعي المخرب (متابع)

محنة العقل لأرثوذكسي
بسام عبد الله -

سيبك يا ابن الرب من لبنان ومشاكله فمسيحيي لبنان الماروني يكرهوكم كرههم للعمى، وأقوال مطرانهم جورج خضر بأنكم كإلهكم إرهابيون بالوراثة، فقد قال أن إله العهد القديم مجرم وقاتل وهو لا يؤمن به فكيف بأبناء ذلك الإله؟ مش تنضب وتختشي بقى يا ابن الرب يا مردخاي فول؟ شتم أبناء إبليس الكفار من مسلمين ويهود وحتى مسيحيين كاثوليك وبروتستانت جزء راسخ في عقيدتكم، وأنتم فقط وكلاء الملكوت ومن يحدد مين حيخش ومين مش حيخش هناك. يقول الأنبا مرقس المسلم كافر واي مسيحي يعتقد غير ذلك فليس مسيحياً ؟! ويقول البابا شنوده : لا يجوز الترحم على غير المسيحي والكنيسه لا تسمح بالصلاه على المرتد ولا تترحم عليه، ويقول الأنبا بيشوى أن الطوائف الأخرى مش داخلين الملكوت وأنهم غير مقبولين عند الرب ؟!! ,, ويقول انه سيتوقف عن مهاجمتهم ( لو قالوا احنا مش مسيحيين )أما الأنبا بيشوي فهو يكفّر الكاثوليك و البروتستانت معاً ويقول: الى بيقولوا أن عباد الأصنام هيخشوا السما من غير ايمان بالرب دول ينفع اعتبر ان احنا ايماننا وايمانهم واحد ؟!! ويقول متى ( دي كارثة كبرى في الكنيسة اللي بتقول ان اللى عايز يخش السما لازم يبقى ارثوذكسى )، ويقول الأنبا بيشوى : هو انا دلوقتى خدت حقوق ابونا الرب وحكمت لما قولت ان غير الارثوذكس مش هيخشوا ملكوت السما؟ ويقول انا محددتش اسم شخص بالتحديد .. أي أن الأنبا بيشوى يسخر من متى لأنه يقول أن البروتستانت و الكاثوليك سيدخلون السما و يؤكد أن اللى عايز يدخل السما لازم يبقى أرثوذكسى، ويقول الأنبا روفائيل : لن يدخل الجنة إلا الأرثوذكس !فقط ؟!! البابا شنودة يحرم تناول القربان من عند الكاثوليك ويقول : بنسمى التناول _حتى عند الكاثوليك_ بيسموها (الشراكه المقدسه ) فلذلك لابد للناس أن تكون متحدة فى الايمان عشان يتناولوا من مذبح واحد قبل كده لا يجوز، ويقول الأب بولس جورج : لا يجوز زواج الأرثوذكس من الطوائف المسيحيه الأخرى ؟! والقمص بولس جورج يكفر الكاثوليك ويقول : لا يجوز التناول عندهم ؟!! بالختام نقول ان الارهاب الفكري الكنسي للمسلمين مرفوض ولينشغل كل مسيحي وكل ارثوذكسي بمشاكله الشخصية او مشاكل طائفته او ما يحصل من بلاوي متلتله في كنايسه وفي قلايات رهبانه او بيته . هل يكفي هذا يا ابن الرب أم تريدنا سرد رأي قداسة بابا الفاتيكان في ديانتكم وكنائسكم المعيبة حسب قوله، أم تريد سماع رأي المطران جورج خضر بأنكم