كتَّاب إيلاف

وعن جريمة بيروت..أيضاً

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

ليس مستغرباً أن يصر الرئيس اللبناني ميشال عون على أن يقتصر التحقيق في كارثة مرفأ بيروت على الدولة اللبنانية، أي عليه وعلى مجموعة قصر بعبدا والحكومة التي على رأسها جبران باسيل، وبالطبع بإشراف حسن نصرالله الذي ينطبق عليه ذلك المثل القائل: "يكاد المريب أن يقول خذوني" وبإسنادٍ بالطبع من وزارة الإستخبارات والأمن الوطني الإيراني ثم.. وإذا كان لا بد من إشراف عن قرب من قبل المخابرات السورية التي تعرف عن لبنان، كما هو مؤكد، أكثر مما يعرفه أهله المعنيون وعلى رأسهم نبيه بري الذي من المعروف أنه لا يملك إلا أن يكون تابعاً لـ "إمبراطور" ضاحية بيروت الجنوبية.

وبالطبع فإن المعروف أنه لن تكون هناك إستجابة لرغبة "سيد بعبدا" التي هي، وهذا واضح ومؤكد، قراراً إيرانياً يحمل ختم وتوقيع حسن نصرالله فالقوى اللبنانية، بغربها وشرقها ويمينها ويسارها وشيعتها وسنتها وموارنتها وأرذثوذكسها... وبالطبع ودروزها، لا يمكن أن تقبل بلعبة الرئيس عون المكشوفة هذه وبخاصة وأن جريمة إغتيال الرئيس رفيق الحريري لا تزال حيه وماثلة للعيان وحيث أن كل هؤلاء قد تأكدوا منذ اللحظة الأولى من أن القتلة المجرمين من دويلة ضاحية بيروت الجنوبية وأن القرار كان لؤلائك الذين لازالوا يرفعون شعار: أمة عربية واحدة..ذات رسالة خالدة..والعياذ بالله جلّ شأنه.

إنّ نتيجة التحقيق الذي يصر الرئيس عون على أن يقوم به قصر بعبدا والحكومة اللبنانية، هذه الحكومة، ستكون إنَّ ما حصل إن لم يكن: "قضاءً وقدراً" فإن العدو الصهوني هو المسؤول عنه وبالطبع فإن حسن نصر الله سيُحمِّل المسؤولية وبالتأكيد إلى القوى المعادية لحوزة الولي الفقيه وللمناهضين للمرشد الأعلى علي خامنئي.. وأيضاً لورثة القائد الملهم الذي لا تزال صوره ترفع في شوارع وزواريب وبعض بيوت ضاحية بيروت الجنوبية.

والمؤكد أن رغبة الرئيس ميشال عون لا يمكن أن تتحقق وحتى إنْ دعمها حسن نصر الله بكل ثقله وقوته وبالطبع ودعمتها إيران الخامنئية وسوريا (الأسدية) فالشعب اللبناني إن ليس كله فبأغلبيته وبكل قواه السياسية، غير التابعة لا سياسياًّ ولا طائفياً ولا "ميليشياوياً" لضاحية بيروت الجنوبية، لا يمكن إلاّ أن يواجه هذه اللعبة المكشوفة ويرفضها.. وليحصل ما من الممكن أن يحصل وبخاصة وأن هناك شبه إجماع كوْني على أن الفاعل هو الولي الفقيه وممثله في "الضاحية الجنوبية" والدليل هو أن حسن نصر الله قد بادر إلى تقديم "إطروحة" دفاعية لا يمكن أن يصدقها أو يقبل بها حتى أصحاب أنصاف العقول!!.

إن هناك إجماعاً شبه كوني على أنه لا بد من تحقيق دولي جدي في هذه الجريمة وأن هناك "مريباً" يكاد يقول: "خذوني" وأنه إذا لم يوضع الفاعل الحقيقي في قفص الإتهام فإن هذه الجريمة ستتكرر قريباً وقبل أن تجف دماء الشهداء وتبرأ جراح المصابين.

إن هذا الذي جرى في مرفأ بيروت.. وفي لبنان كله وفي هذه المنطقة بأسرها سيتكرر مثنى وثلاث ورباع إن مرّ هذا الذي يريده: "سيد بعبدا" وإن لم يوضع الفاعل الحقيقي إن كان منفذاً أو مخططاً أو صاحب القرار الفعلي في قفص الإتهام.. إن المعروف أن هناك تحالفاً في هذه المنطقة تقوده إيران وأن هدف ضربة بيروت الموجعة هو إلزام "الرافضين"، للإنضواء في هذا التحالف الذي مرجعيته في طهران، على طأطأة رؤوسهم والإلتحاق بمسيرة الرافعين لرايات الولي الفقيه!

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
المجرم لا يدين نفسه
صحيح -

كلام الكاتب صحيح فالمجرم لن يدين نفسه مستحيل ولا المشارك في الجرم يدين نفسه, اما البرىء فلا يخشى من اي تحقيق دولي ولا غيره لانه متأكد انه لا شىء عليه . القضاء في لبنان والحكم كله مخترق ومسيطر عليه من حزب الله وايران فاي قاضي سيتجرأ على قول الحقيقه ؟ واي محقق سيتجرأ على البحث عن الحقيقه ؟؟ اغتيالات كثيره حصلت في لبنان ضد من وقف بوجه سوريا وحزب الله ولم يحصل فيها اي تحقيق نزيه ولم يتم القبض على الفاعليين المجرمين , منهم رفيق الحريري ورينيه معوض وجبران تويني وسمير القصير وبيير الجميل وغيرهم الكثيرين

اهتم بشؤون بلدك
كوردي عراقي -

الكاتب. المقيم في دبي مهتم بشؤون الشرق الأوسط ماعدا بلدة الأردن، عزيزي الكاتب الأردن تغلي والمظاهرات في كل البلد بسبب السياسات الخاطئة واعتقال نقابه منتخبه ، اهتم ببلدك الشعب الاردني لا يجد قوت يومه بسبب الفساد المستشري

شروط ظهور المهدي بتفجير ميناء بيروت
بسام عبد الله -

يبدو أن خامنئي وافق على تعيين المدعو باسيل رئيس الغفلة المنتظر كنائب ثانِ لحسن زميرة . لذا نراه جز الشارب وأرخى اللحية تشبهاً بخامنئي وتطبيقاً لتعاليم الخميني السيخي لتحقيق أحد شروط خروج المهدي من السرداب والذي ينص على أن إحدى علامات ظهور المهدي هي ظهور الأوارانجاني في نظر الاثني عشرية: "عوني النسب واسمه( جبران بن عنبسة)، وهو من أخبث الناس ومن ألد أعداء الله أهل البيت، ويظهر في الشام ( تحديداً بيروت ) ويستولي عليها ثم يجهز جيشاً فيرسل قسماً منه إلى مخيم اللاجئين السوريين في عرسال وآخر إلى القلمون ثم إلى طرابلس للقبض على الإمام المهدي، وفي الضاحية تنخسف بهم الأرض فتبلعهم، وعندئذ ينهض المهدي من دمشق ثم إلى بيروت ثم إلى بعبدا فيفر الأورانجاني إلى الشام فيرسل الإمام جيشاً يتعقب الأورانجاني ويتم القضاء عليه في قصر المهاجرين ( 13 ) كتاب الخميني كشف الأسرار. لن يعود لبنان إلى عهده السابق كما كان في الستينات سويسرا الشرق الأوسط إلا إذا تم القضاء على بؤرة الإرهاب في الضاحية وإعدام المجرم الايراني المدعو حسن نصر الله الذي يتزعم مقاومة وهمية ويزعم أنه يقاوم ويريد تحرير القدس عن طريق المرور بالمدن والعواصم العربية. وهو الذي يحمي حدود اسرائيل ، وهو اليد المكسورة التي تشحد عليها. حرروهم من حسن الايراني وأوباشه الذين عملوا على تخريب لبنان وإعادته للعصر الحجري عصر اللطم والتطبير ، عهد القرامطة بالقتل والتخريب، عهد التتر والمغول بالإرهاب والترهيب، عهد المافيا بالمخدرات والدعارة وزواج المتعة والتفخيد، عهد التخلف بإعاقة الخدمات وتعطيل الدستور وتغييب الرموز الوطنية والقيادية، والوصاية وفرض ولاية الفقيه وتحويل البرلمان إلى بقالية يديرها المدعو نبيه بري لعقود يفتحها ويقفلها متى يشاء، وتغييب الدولة والتدخل بشؤون العراق وسوريا واليمن ومصر لصالح خامنئي ونتياهو وبشار. وصور أطفال مضايا ووالزبداني الذين ماتوا جوعاً بعد أن نفذت أوراق الشجر تشهد عليهم بالحصار الذي فرضه أوباش حسن ايران دجال الضاحية ، والله لو تم حرق بوتين وبشار أسد وحسن عدو الله مليون مرة لما شفى غليل أمهات أطفال سوريا واليمن والعراق.

استيقظ العالم على صوت انفجار بيروت ، و لا يمكنه ان يغمض عينيه على جرائم الشرق الاوسط !!!!
صديق -

[[[[ أن هناك تحالفاً في هذه المنطقة تقوده إيران وأن هدف ضربة بيروت الموجعة هو إلزام "الرافضين"، للإنضواء في هذا التحالف الذي مرجعيته في طهران، على طأطأة رؤوسهم والإلتحاق بمسيرة الرافعين لرايات الولي الفقيه! ]]]....... كالعادة صدقت ايها المحترم ، و اتنى لو شعبك يسمع كلامك ، لكى تتوقف سلسال الدم هذا بحق شعوبهم و الشعوب الاصلية فى المنطقة . لا ضمير يرضى و لا عقل يقبل بما يقوله او يفعله الارهابيين الذين يعتقدون انهم يعيشون فى صحراء ما قبل 1450 سنة غابرة ......

لبنان سيلحق العراق وسوريا واليمن وليبيا إلاّ إذا
ديك الجن -

بل كلام عون صحيح، أول كلمة قالها ماكرون مبعوث الصهيونية الفاشل في بلده والذي تسارع إلى بيروت خوفاً على المحاصصة التي سنّتها الصهيونية العالمية وكرّسها الطائف هي أن يكون التحقيق دولياً لتضييع الفاعل، عون قال: إما إهمال وإما جهة خارجية، يخشى ماكرون والسائرون على نهج الغرب الذي جرّ الويلات على لبنان الكاتب أعلاه المتحامل على نصر الله وإيران دائماً أن يكشف التحقيق يد إسرائيل في تفجير المرفأ فتذهب كل الجهود الرامية لتصفية حزب الله هباءاً لذلك أمروا الحِراك الصهيوني الذي لايمثل الشارع اللبناني بكتابة عريضة لإعاددة الانتداب الفرنسي ثم اقتحام الوزارات التي تحتوي الوثائق التي تبرهن على اليد الخارجية الآثمة لحرقها، ثم استقالة الحكومة التي جاءت بضغط الحراك لإبعاد السلطة التنفيذية لمتابعة التحقيق داخلياً، لاتريد الصهيونية العالمية وعملاؤها في المنطقة أن يكون لبنان دولة؟! للأسف سيلحق لبنان العراق وسوريا واليمن وليبيا إلاّ إذا هبّ الشعب اللبناني بوجه هذه الحملة المسعورة التي لاتعمل إلا لتحقيق هذا الهدف الاستعماري والطائفي الخبيث.

9 / 8 هو اليوم العالمى للشعوب الاصلية
صادق -

بمناسبة اليوم العالمى للشعوب الاصلية يجب على العالم المتمدن ان يخلص جميع الشعوب الاصلية من التبعية و الاحتلال الاجنبى و من الظلم و نكران الجميل ، كواجب اخلاقى حتمى ، و خاصة الشعوب الاصلية فى الشرق الاوسط و شمال افريقيا ان يخلصهم من احتلال همج الربع الخالى الاعراب العراة الحفاة الغزاة و قطاع الطرق الذين جاؤا محتلين و جلبوا معهم عارهم و شنارهم و ارهابهم و قتلهم و سرقاتهم و متاجرتهم بالبشر و السبى و الاغتصاب . كلهم ارهابيين دون فرق ، جميع مللهم و طوائفهم . اظن ان الغرب بداء يفهمهم اكثر من ذى قبل و بداء يتحرك ، لكن يجب ان ينسى الشعارات الحقيرة حول جلب الديمقراطية لهم ، فهم لا يعرفون ان يعيشوا عيشة عادية بدون سفك دم ، ان لم يكن دم الشعوب الاصلية التى احتلوا اراضيهم ، فدم بعضهم البعض و هم يعترفون صراحة بانهم لا يمكنهم العيش بدون غزو الاخرين ، و اسمعوا فقهائهم و افهموهم جيدا .

الغليان في قلوب الحاقدين فقط
الى المسمى كردي -

انا اردني عايش في بلدي مش شايف اي غليان ولا مظاهرات (تعم) البلد , الغليان فقط في قلوب الحاقدين على الاردن , اذا في بعض الاعتصامات العاديه فهذا امر ايجابي يعني انه الاردن فيه ديمقراطيه وفي معارضه ويستطيع الاردني التعبير عن رأيه دون ان يصبح في خبر كان كما في دول عربيه كثيره .وقوت يومنا موجود والحمدلله ووضعنا افضل بكثير من دول اخرى في المنطقه , يكفي سيطرتنا على الكورونا بينما غيرنا يغرق في الاصابات والوفيات .

صلاح حزب الله
المشكله -

طالما حزب الله هو الحزب الوحيد المسلح واللذي يملك اسلحه تفوق اسلحه الحوله اللبنانيه فلا فائده من اي تغيير في مسؤول اتى او ذهب . سيظل اي مسؤول رهينه لحزب الله الارهابي ولا يجرء على مخالفته ,يجب تجيد حزب الله الارهابي من سلاحه الغير شرعي حتى يتوقف عن الهيمنه على لبنان واللبنانيين بارهابه وبلطجيته

الغليان في قلوب الحاقدين فقط
الى المسمى كردي -

احسنت ايها الاردنى ، و اقول لك ان هذا الكذاب الاشر ليس كورديا بل هو شيعى ارهابى عــــيــــر اقى حقير و يستعمل اسم الكورد ليهاجم كوردستان و الاردن و الجميع ، و الدليل تسمية نفسه ( عــــيــــر اقى ) لان الكورد ببساطة لا يشترون عــــــيــــــر اق بفلس . ارجو ان تنتبه لهؤلاء الحقارات ، و شكرا .

شكرا لك
اردني -

اتوقع ما قلته عزيزي وانا لا اصدق الالقاب فهي ببلاش وكل واحد يسمي نفسه ما يشاء , لذلك قلت المسمى كردي ! وانا اعرف ان الانسان الحاقد عندما يقول كلام تافه مثل كلام هذا الواحد فانه لا يذكر جنسيته الحقيقيه لانه امر مخزي له , وهو ينتحل لجنسية اخرين لانه خبيث يحاول الايقاع بين الناس بوسائل دنيئه وغبيه ومكشوفه. انه مريض . تحياتي لك يا محترم