فضاء الرأي

التسمم الفكري

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نسمع كثيرا عن حالات التسمم الغذائي و ربما البعض مر بهذه التجربة بعد وجبة سيئة أو غير نظيفة، أما بالنسبة للأعراض فهي مختلفة و كذلك النتائج. البعض يتعافى سريعا مع العلاج والبعض يأخذ وقت أطول وهناك للأسف من يموت إن كان التسمم بمادة قاتلة.
هذا يقودنا إلى نوع آخر من التسمم موجود لدى البعض بأعراضه المختلفة وكل الخوف من النتائج التي يؤدي إليها، إنه التسمم الفكري.

قد تكون حياتنا على مايرام، لكن الفكر الذي نعتنقه أو المقارنات التي نجريها هي سبب تخبطنا النفسي مما يؤثر على الجسد.

يخطر ببالي تجربة سبق و قرأتها ولا أعلم صحتها تحديدا، لكن تبدو واقعية حيث يوضع شخص في غرفة مليئة بغاز لا يسبب أي ضرر لكن بإخبار الشخص أن الغاز مميت سيبدأ بالاستعداد للموت مع تصاعد الأبخرة و ربما يتوقف قلبه من شدة الفزع ويموت فعلا، هذا هو أثر الأفكار السامة.
التسمم الفكري لا يقل شأناً عن التسمم الجسدي وهذا مايحتذيه أصحاب بعض المنظمات للتأثير على عقول البشر. و كذلك المعتقدات التي يؤيدها الكثير من المجتمعات و الأفراد والتي تصب في صالح الجماعة على حساب الفرد و صحته.

سلامتك وحياتك تعتمد كلياً على فكرك ومدى صوابه ومنطقيته، أفكارك تتسلل إلى قلبك و روحك ومن ثم جسدك، فتخلص من أي فكرة مسمومة واستبدلها بأخرى صحية واضعا بالاعتبار أن القدر له دور كبير و كذلك الإرادة.

اعتن بأفكارك واختارها جيداً بما يناسب حياتك ولا تجعل لأحد سبيل لأفكارك فهي خلاصك، نجاتك و ازدهارك.

Najla.rs88@gmail.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Remove the sword first
Rose -

Freedom of speech is forbidden , tied with the same chain of freedom of faith in the Arab land where Islam is the religion of the majority. Sword controlled renunciation creat slaves of cowardliness as some leader said , unless there have been thus order there would not have been believers. . Thanks Elaph

التلوث العقلى والفكرى والبدنى وتلويث كل شئ عند المؤمنين
فول على طول -

الطفل المؤمن يرضع تعاليم تلوث كل شئ وأقصد الفكر والعقل والأخلاق الخ الخ ..عندما يعرف أن نكاح الأطفال ونكاح الأموات جائز شرعا بل حتى نكاح البهائم ..ماذا يبقى لعقل الطفل المؤمن والذى يشب على تعاليم أفظع من ذلك ؟ وعندما يشرحون له الاستمناء باليد واستخدام الأطفال الاناث ..وأن توسيع الدبر جائز شرعا لوضع عبوات ناسفه ويسهبون له فى طريقة توسيع الدبر ..ماذا يتبقى للمؤمن لم يتلوث ؟ وعنما يرضع كراهية الأخرين - حبا فى ربكم وكرها فى ربكم أيضا - وقتل غير المسلم واجب شرعى ..ماذا تبقى للمؤمن من انسانيه ؟ ابنتى العزيزه : رحاء الكتابه بوضوح دون مواربات وكما يقول المثل : الصدق هو أقرب الطرق للنجاه هذا عند البشر الأسوياء أم عند الذين أمنوا فان الصدق يطيح بالرقاب ولذلك نتقبل عذرك .

Poisoned fruits is the produce
Rose -

They feed the children in schools managed by the brotherhood and Radicals with hate , baptize them with blood , teach the students of Al Azhar myth and terrors , allowing them to eat wife flesh in times of starvations, sleeping with dead women, urging killing of unbelievers,..... and if they produce fruits , it would be rotten such as a recent fatwa that it is not allowed to bring male rabbit to mate females one . A call to get rich by invading other nations and sell the slaves , the earth still flat , a man can have his neighbour mate his wife if he travel for a long time , and get his wife or daughters to any guest to Ho it him . So from where this spirit of adultery and filthy matters come from , because all these matters were built on man made stories , a fallen man who is a slave of the power of darkness , and that was not set free by faith in the son of God who came to make us new creatures . Thanks Elaph

من اشد اعراض التسمم الفكرى ان ناس تصدق ان بغل نفاث يعمل بغازات بطنه اخترق الجاذبيه
قبطى بيحب حمادة وعيوشه وخدوجه وزنوبه و بيحب السيما وترامب -

من اشد اعراض التسمم الفكرى ان ناس تصدق ان بغل نفاث يعمل بغازات بطنه اخترق الجاذبيه - وقس على كده نمل يتكلم و هدهد و بئر بضاعه يسقى منه لخير الانام ويشرب ويقول الماء طهو ر لا ينجسه شىء - فلينى يا ام سحلول

,,,,,,,,,,,,
صلاح الدين المصري -

صحيح اللي اختشوا ماتوا ؟!

لا يوجد حرام لدى اتباع الكنيسة السوداء بعد عهد النعمة كل حلال كله مباح ؟!
متابع -

يفرط رعايا الكنيسة السوداء الاقباط في استخدام التعبيرات الجنسية فهي انعكاس للاباحية في كتابهم المقدس وواقعهم نحن نقول لهؤلاء ان اتيان المرأة من دبرها عندنا محرم ومخرج من الاسلام ، و اللواط الفاعل والمفعول به له ابشع عقوبة الرمي من شاهق ، الديوث عندنا لا يدخل الجنة ، و نكاح المحارم عقوبته عندنا الإعدام ، و اتيان البهائم حكمه حكم اللواط بالبشر . ليس استبدال زوج بزوج يعني الدياثة كما يتصور من يفشوا هذا الامر في واقعهم ، ملك اليمين موجود بكتابهم المقدس ولم يحذف حتى اللحظة فلا يعاير عاقل الآخرين بما لديه الا ان يكون مخبولا ، لكن السؤال ما عقوبة هذه الأمور في المسيحية اعطونا عقوبتها من كتابكم المقدس ، من نشيد الإنشاد ، من سقي بنات نوح لابيهن الخمر والاضطجاع معه ؟! بعدين هو انته عندك حلال وحرام يا أرثوذكسي غجري بعد عهد النعمة ؟ زي ما صرح به على اليوتيوب مثبت احد رهبان كنيستكم السوداء في لباسه الاسود ووجه الاسود اسمه الأنبا روفائيل قال احنا المسيحيين الارثوذوكس ، المسيح حررنا من الناموس ومن الحلال والحرام و بعد عهد النعمة ما عندناش حلال وحرام كله حلال ، كلام صادم لكم و حيبسط آخرين منكم ! جاتنا مره واحده تشتكي ان ابنها بيشرب خمره ، وفي عمال صنيعية بيكسبوا كويس ولكن بينفقوا كل اللي بيكسبوه على شرب الخمرة وسايبين بيوتهم تجوع وبيروح الواحد فيهم سكران ويضرب مراته واولاده وينزلها الشارع تشحت او تيجي الكنيسة تشكي وتستجدي والكنيسة حتعمل لها ايه ؟!

ماذا يفعل رهبان الكنايس الارثوذكسية ؟!!
صلاح الدين المصري -

الدكتوره سوزى حليم فى اجتماع السيدات بالكنيسه الارثوذوكسية تعترف برشم الأعضاء التناسلية للنساء المعمدات ؟!

مشروع تنفير الناس من الاسلام فشل و مشروع تثبيت الاقباط على عقيدتهم فشل واخذوا طريقهم الى الازهر
متابع -

مشروع شيطنة الاسلام والمسلمين فشل ، بتقاطر الاقباط على الازهر الشريف لاعلان اسلامهم واعلان خروجهم من الضلال الى الهداية ومشروع تثبيت الاقباط على عقيدتهم الباطلة فشل وهناك عويل يسمع في الكنيسة و أنين للرهبان العناتيل والاساقفة الزناة و هناك شعور عام عند الصليبيين المشارقة بالفشل الذريع صرح به آباء كنائسهم كما في الاجتماع الاخير في مصر مثلا ، الذي اعلنوا فيه فشل مشروع تثبيت العقيدة وان المسيحيين يهربون منها هروب الصحيح من الاجرب الى الالحاد او الاسلام ، فقد اعترف اباء الكنيسة القبطية السوداء في مصر والمهجر في أجتماع عقدوه قبل فترة برئاسة تواضروط ورهبان وقساوسة مهمين آخرين بانهيار الكنيسة القبطية وانقراض المسيحية في مصر خلال العقود القليلة القادمة ، وقد عزو ذلك الى هجرة رعايا الكنيسة الى الالحاد او الاسلام او الي اعتناق مذاهب مسيحية اخرى والى ازدياد عدد المسلمين وهجرة الاقباط ، وقد اعترف المجتمعون بعجزهم وفشلهم امام هذا التحدي الجديد ، وقالوا ان الاكاذيب التي يروجونها عن الاسلام وإضطهاد الاقباط و خطف القبطيات لم يعد احد يصدقها ولا حتى الاقباط انفسهم ، وكشفت عدة فيديوهات للشاب المتمرد على الكنيسة المدعو هاني شلبي عن مقدار الفساد الاخلاقي والمالي والاداري في الكنايس القبطية ، الذين وصفهم بالعناتيل! وعن احتقار اباء الكنيسة لشعب الكنيسة واستغلالهم الجنسي لكل انثى تقع تحت ايديهم من كافة الاعمار والاحجام والاشكال ؟! ومعلوم ان الفساد احد ادوات الهدم في اي ديانة ذات طبيعة كهنوتية .. المسيحيون المشارقة في حقيقتهم ملاحدة ويتعصبون للمسيحية لانهم في مواجهة الاسلام فقط بالك لو كان في مواجهتهم هندوس او مجوس ما اهتموا فملة الكفار واحدة ، وليس لهم من المسيحية والمسيح آلا الإدعاء ودليل ذلك سقوط اخلاقهم حتى بينهم كطوائف متناحرة تكفر بعضها بعضا فالاقباط مثلا يحتكرون الملكوت لطائفتهم وبقية الطوائف مصيرها الجحيم المسيحيون ليس لهم من المسيح الا ذلك الوعد الخرافي الافيونجي بغفران ذنوبهم وخلاص ارواحهم الخبيثة الشريرة التي لم تهذبها لا وصايا ولا تعاليم ، الامر الذي لن يتحقق ابدا لانه ببساطة يسوع الانجيلي يا دوبو يخلص حالو ..

التسمم الفكري الذي حقنته الكنيسة السوداء في رعاياها
متابع -

يا لوقاحتك يا صليبي قبطي تشتم المسلمين وربهم ورسولهم ثم تأتي لتهنئتهم ؟! ما اوقحك ، وكتابك الموصوف بالمقدس يأمرك ان لا تسلم مجرد سلام على من لا يتبع دينك بل ومذهبك ، فهذا كتابك الموصوف بالمقدس يأمر أتباعه بعدم قبول أي شخص لا يؤمن بالمسيحية وينهى عن مجرد التسليم عليه؛ ويعتبر مجرد التسليم عليه هو مشاركة في عدم الإيمان! [ان كان احد ياتيكم و لا يجيء بهذا التعليم فلا تقبلوه في البيت و لا تقولوا له سلام* 11 لان من يسلم عليه يشترك في اعماله الشريرة* ] رسالة يوحنا 1-10 وكيف تهني ناس تكفرهم كنيستك سواء كانوا مسلمين او مسيحيين من مذاهب اخرى ، يا لوقاحتك يا قبطي ارثوذوكسي شرير ، التقية التي علمك اياها رسول المسيحية الكذاب الطرطوسي لن تفيد فتصريحات اباء كنيستك الاشرار تفضحك ، مثلاً الأنبا مرقس يقول المسلم كافر واي مسيحي يعتقد غير ذلك فليس مسيحياً ؟!البابا شنوده : لا يجوز الترحم على غير المسيحي والكنيسه لا تسمح بالصلاه على المرتد ولا تترحم عليه ولا تصلي على الارثوذوكسي اذا غير مذهبه الأنبا بيشوى يقول الطوائف الأخرى مش داخلين الملكوت او انهم غير مقبولين عند الرب ؟!! ,, ويقول انه سيتوقف عن مهاجمتهم ( لو قالوا احنا مش مسيحيين ) الأنبا بيشوي الأرثوذوكسي يكفّر الكاثوليك و البروتستانت ويقول : الى بيقولوا ان عباد الاصنام هيخشوا السما من غير ايمان بالمسيح دول ينفع اعتبر ان احنا ايماننا وايمانهم واحد,, ؟!! ويقول متى ان دى كارثه كبرى فى الكنيسه ان هى بتقول ان الى عايز يخش السما لازم يبقى ارثوذكسى ) الأنبا بيشوى : هو انا دلوقتى خدت حقوق ربنا وحكمت لما قولت ان غير الارثوذكس مش هيخشوا ملكوت السما ويقول انا محددتش اسم شخص بالتحديد .. الأنبا بيشوى - الأنبا بيشوى يسخر من متى لأنه يقول أن البروتستانت و الكاثوليك سيدخلون السما و يؤكد أن اللى عايز يدخل السما لازم يبقى أرثوذكسى الأنبا روفائيل : لن يدخل الجنة إلا الأرثوذكس !فقط ؟!! البابا شنودة يحرم تناول القربان من عند الكاثوليك ويقول : بنسمى التناول _حتى عند الكاثوليك_ بيسموها ( الشركه المقدسه ) فلذلك لابد للناس تكون متحده فى الايمان عشان يتناولوا من مذبح واحد قبل كده لا يجوز الأب بولس جورج , لا يجوز زواج الأرثوذكس من الطوائف المسيحيه الأخرى ؟! القمص بولس جورج يكفر الكاثوليك ويقول : لا يجوز التناول عندهم ؟!!

تعاليم كنسية مسممة يُحقن بها الاطفال ، يكشفها ويفضحها شماس مهتدي الى الاسلام
صلاح الدين المصري -

كيف وعلى ماذا تربي الكنائس رعاياها وكيف يربي القساوسة والكهنة والرهبان أبناء الخطية من من أمثال الصليبي الأرثوذكسي الاحمق على طول فول يقول الدكتور وديع أحمد ( الشماس سابقاً ) يقول الحمد الله على نعمة الإسلام نعمة كبيرة لا تدانيها نعمة لأنه لم يعد على الأرض من يعبد الله وحده إلا المسلمين. لقد مررت برحلة طويلة قاربت 40 عاما إلى أن هداني الله وسوف أصف لكم مراحل هذه الرحلة من عمري مرحلة مرحلة:- مرحلة الطفولة:- ( زرع ثمار سوداء كان أبى واعظا في الإسكندرية في جمعية أصدقاء الكتاب المقدس وكانت مهنته التبشير في القرى المحيطة والمناطق الفقيرة لمحاولة جذب فقراء المسلمين إلى المسيحية. * وأصر أبى أن أنضم إلى الشمامسة منذ أن كان عمري ست سنوات وأن أنتظم في دروس مدارس الأحد وهناك يزرعون بذور الحقد السوداء في عقول الأطفال ومنها: - المسلمون اغتصبوا مصر من المسيحيين وعذبوا المسيحيين. المسلم أشد كفرا من البوذي وعابد البقر. القرآن ليس كتاب الله ولكن محمد اخترعه. المسلمين يضطهدون النصارى لكي يتركوا مصر ويهاجروا..... وغير ذلك من البذور التي تزرع الحقد الأسود ضد المسلمين في قلوب الأطفال.وفى هذه الفترة المحرجة كان أبى يتكلم معنا سرا عن انحراف الكنائس عن المسيحية الحقيقية التي تحرم الصور والتماثيل والسجود للبطرك والاعتراف للقساوسة مرحلة الشباب ( نضوج ثمار الحقد الأسود )أصبحت أستاذا في مدارس الأحد و معلما للشمامسة وكان عمري 18 سنة وكان علي أن أحضر دروس الوعظ بالكنيسة والزيارة الدورية للأديرة ( خاصة في الصيف ) حيث يتم استدعاء متخصصين في مهاجمة الإسلام والنقد اللاذع للقرآن ومحمد ( صلي الله علية وسلم وما يقال في هذه الاجتماعات: القرآن مليء بالمتناقضات ( ثم يذكروا نصف آية ) مثل ( ولا تقربوا الصلاة... أسئلة محيرة:الشباب في هذه الفترة و أنا منهم نسأل القساوسة أسئلة كانت تحيرنا: شاب مسيحي يسأل:س: ما رأيك بمحمد ( صلي الله عليه وسلم ) ؟القسيس يجاوب: هو إنسان عبقري و زكي.س: هناك الكثير من العباقرة مثل ( أفلاطون، سقراط, حامورابي.....) ولكن لم نجد لهم أتباعا و دين ينتشر بهذه السرعة الي يومنا هذا ؟ لماذا ؟ ج: يحتار القسيس في الإجابة شاب أخر يسأل: س: ما رأيك في القرآن ؟ج: كتاب يحتوي علي قصص للأنبياء ويحض الناس علي الفضائل ولكنه مليء بالأخطاء.س: لماذا تخافون أن نقرأه و تكفرون من يلمسه أو يقرأه ؟ج: يصر الق

متى تكفوا عن التدليس يا ابناء الرب ربكم لن يشفيكم لأنه وعدكم ببحيرة الكبريت والأسيد في الحياة الأبدية لعصيانكم وصاياه وتعاليمه
بسام عبد الله -

أبناء الرب مردخاي فول وروز عاملين ثنائي قبيح لبخ السموم الفكرية. يتنافسان لشتم الإسلام والمسلمين وتشويه عقيدتهم متعامين عن كنيستهم وبلاويها المتلتلة والتي نحتاج لمجلدات لوصف قباحتها. مهما كذبتم ومهما دلستم يبقى المسلمون أسيادكم وأسياد أسيادكم يا ابناء الرب. ما تكتبونه من سباب وشتائم على الإسلام والمسلمين يؤكد أنكم مأبونون وموبوؤن ومرضى نفسياُ وعقيمي الفكر والفهم. لا تدركون ولا تعون ما نقول وما تقولون همكم الوحيد هو النيل من الإسلام والمسلمين .

عن الصدق يافول
ديك الجن -

لاتقل إنك لاتعرف البابا جون الثامن بابا الفاتيكان الذي كان يتبرك به الناس حتى وقع يوماً من على حصانه وإذا بجنين وردي يخرج منه؟؟؟؟؟!!!!!!!! ولاتقل إن أي بابا اليوم قبل أن يتوّج باباً للفاتيكاااااااان يخضع لفحص جسدي حتى لايخدع الناس لسنوات وربما عقود كما فعلَ عفواً فعلَتْ ماما أــ أــ أــ بابا أــ أــ أـــ والله لخبطتونا يا أبناء الرب، على كل حال راجع غوغل واليوتيوب، قال صِدق قال!

رد على المهلوس قبطى بيحب حمادة وعيوشه وخدوجه وزنوبه و بيحب السيما وترامب المسممة أفكاره
بسام عبد الله -

يبدو أن درجة حرارة المدعو قبطي بيحب حموءة وشوشو وتوتو قد إرتفعت وظهرت عليه أعراض كورونية فبدأ يهلوس ويخترع ويدلس على الإسلام والمسلمين وينفث سمومه الفكرية. في الشرق يا ابن الرب شبهوا التنين بالثعبان وعبدوه، وفى الغرب في العصور الوسطى حسب رأي مار جرجس ركبوا للتنين أجنحة وصار ينفخ نار، وإعتبروه كائن شرير على نقيض الثقافات الشرقية التي إعتبرته طيبا وصاحب فضل. ونقل الملك سليمان على لسان اليهود حسب التوراه قصر الملكة بلقيس من اليمن إلى فلسطين، وهناك من يصدق حتى اليوم بوجود طائر الفينيق أو العنقاء الذي يموت ويحترق ويصبح رمادا ويخرج من الرماد من جديد، وكذلك الإله المصري ايزوريس الذي تخرجه الربة ايزيس من ظلمات الموت. والشيء نفسه كانت تفعله الربات السوريات إنانا وعشتار وعنات، ولاحقًا وتحت أسماء أخرى افروديت واتارجتس وفينوس، وفي عهود لاحقة ظهر المسيح كإله أيضًا يموت في عزِّ الشباب ثم يقوم من الموت وكأنه تجسيد للبعل الشاب دموزي السومري أو تموز البابلي أو تيشوب الحثي، ولاحقًا اوزوريس المصري. وفي مصر ركّب أرثوذكسها لجبل المقطم أجنحة وطيروه ولا زالوا حتى اليوم يحتفلون بذكرى معجزة نقل جبل المقطم في عهد البابا إبرام بن زرعة السرياني و القديس سمعان الخراز على زمن الخليفة المعز لدين الله الفاطمي بالشعوذات والنمنمات وتعويذات فلتاؤوس فلتة زمانه، ولا زالوا يصدقون أن هناك نور مقدس وأصنام تدمع وتفرز دماء وزيوت ، ولا زالوا يرون خيالات في السماء يظنون أنها ظهور للرب وأمه ، وأن الرب مولود وكأن الكون لم يكن موجود قبل ولادة الرب الذي خلق الكون. ويستكثرون على الإسلام معجزة البراق التى حملت الرسول محمد من مكة في الحجاز إلى المسجد الأقصى فى بيت المقدس ليلة الإسراء والمعراج.

الى البؤساء جميعا ..ممنوع الهروب
فول على طول -

نعرف حجم المعاناه التى يعانى منها أتباع الدين الأعلى عندما نقرأ لهم نصوصهم ولكن لا نعرف سر هياجهم وتوجيه شتائم للكنيسه وللمسيحيه وللأخرين ؟ هذا الهروب لن يغير شيئا من نصوصكم بل تسقطون بالأكثر فى نظر أنفسكم ونظر أقرب الناس اليكم والذين هربوا أفواجا من دين الله . نكرر نحن نقرأ لكم نصوصكم التى تسبب التلوث الأخلاقى وتهبط بالكود الأخلاقى للمسلم الى ما تحت الصفر بمراحل . ما تأثير نصوص النصوص الأتيه فى أخلاقيات المسلم ؟ : نكاح الأطفال جائز شرعا - الاستمناء باليد وباستخدام الطفلات الرضيعات جائز شرعا - نكاح الدبر كما أكد عمر بن الخطاب وقال : البارحه غيرت رحلى ؟ - أعضض هن أبوك أو لها ألفاظ أخرى لن نذكرها - نكاح الأموات ويسمونه نكاح الوداع - قصة ماعز وزاهر مع الرسول - اذا كان الزوج غائبا عن زوجته عدة سنوات وحملت الزوجه فان الطفل ينسب للزوج حسب الشرع - اثبات الزنا بالفتله وأربع شهود - الاتيكيت الاسلامى والتى شرحها بالصوت والصوره فضيلة الشيخ على جمعه - وطئ ملكات اليمين بدون عقد نكاح - ماكينات الجنس فى الجنه أى الحوريات وأوصافهن وترقيع غشاء البكاره ومعهن الولدان - نقول تانى ؟ هذه نصوصكم وليس من تأليف فول وأقسم بكل الالهه حتى تصدقونا . لماذا تصبون جام غضبكم على فول وعلى الأخرين ؟ عموما أهلا بالشتائم من كل الاتجاهات ونتمنى من ايلاف أن تنشر كل معلقات الأذكياء جميعا دون حذف حرف واحد . تحياتى للجميع وأولهم البائس دائما .

Pure ignorance
Sam -

Some of the comments reflect nothing but pure ignorance and unfortunately deep rooted hatred.

التسمم الفكري اورد المسيحيين موارد الهلاك في جحيم الابدية
متابع -

يا مسيحيين يا مغفلين ضحك عليكم الشيطان شاؤول بولس اليهودي لا تذهبوا الى نور العالم إن الخطية لا تورث وأن ذنب ادم لا يضر الا ادم -فمخطوطات نجع حمادي المكتشفة بعد الحرب العالمية خلت من الحديث أو حتى الإشارة إلى عقيدة الخطيئة والغفران التي يتحدث عنها آباء الكنيسة، ناهيك عن الكثير من رجال الكنيسة المنكرين لها على مر العصور، ومن أشهرهم الراهبان بيلاجوس وسليتوس وأصحابهما، ومن المنكرين لها كذلك اللاهوتي الشهير يوحنا فم المذهب وكوائيليس شيس صاحب المقولة الشهيرة: «ذنب آدم لا يضر إلا آدم» ولقد أحسن الدكتور نظمي لوقا حين قال: «إن تلك الفكرة القاسية ــ الخطيئة ــ تسمم ينابيع الحياة كلها، ورفعها عن كاهل الإنسان منّة عظمى بمثابة نفخ نسمة حياة جديدة فيه، بل هو ولادة جديدة حقًا... وإن أنس لا أنسى ما ركبني صغيرًا من الهول والفزع من جراء تلك الخطيئة الأولى، وما سيقت في سياق مروّع يقترن بوصف جهنم جزاءً وفاقًا على خطيئة آدم بإيعاز من حواء، ولا أنسى القلق الذي ساورني على ملايين البشر قبل المسيح أين هم؟ وما ذنبهم حتى يهلكوا بغير فرصة للنجاة؟! -إن الديانة المسيحية المبدَّلة (البولسية) كلها تقوم فعلى مسألة الصلب والفداء, المبنية على مسألة الخطيئة والتكفير، فعلى الخطيئة الأولى وإليها يقوم الدين المسيحي الجديد، والكنيسة المسيحية تلح على هذه القضية أيما إلحاح، وتجعل مدار الرغبة والرهبة في داخل نطاق هذه القضية فقط فمن آمن بالفادي المخلص فقد ضمن دخول الملكوت، ومن كذّب به فقد حرم نفسه منه، وتوحي الكنيسة لرعاياها أنهم هالكون لا محالة، وأنهم خُطاة مذنبون ــ من قبل ولادتهم! ــ بسبب انتسابهم لوالديهم آدم وحواء الذين أكلا من شجرة المعرفة فحلت العقوبة بهما وبذريتهما قرونًا متطاولة من الزمان حتى افتدى الرب ابنه وبكره ووحيده ــ تعالى الله عن ذلك ــ بأن قتله وصلبه وأهانه على يد أعدائه اليهود، فكل من آمن بالمسيح مخلّصًا فقد فاز وأفلح ونجا، أما من لم يؤمن بذلك فهو باق على هلاكه الأزلي! ــ في نظر الكنيسة ــ مما يجعل الجاهل يحس بثقلٍ عظيم على كاهله من تلك الخطيئة المتوارثة، ثم بعد أن يفترسه ذلك الشعور الرهيب بالهلاك يفتحون له باب الخلاص عن طريق إيمانه بالمخلص ــ الخيالي ــ فيهرع إلى تلك العقيدة خاشعًا منيبًا، شاكرًا للكنيسة فاتحًا لها قلبه ومحفظته لعله يحظى منها بخلاص ونجاة وحظوة في دار الملكوت!

الذهنية المسيحية مشحونة بصور البورنو الاباحي من كتابها المقدس فلا تعجب من بذ اءتهم
صلاح الدين المصري -

كيف عرف الاقباط ان نكاح المحارم حلال عندهم ؟ من كتابهم المقدس ومن قصة ابنتي لوط اللتين سقيتا ابوهما خمرًا واضطجعتا معه ؟! هذا السلوك العادي فضحه احد آباءهم يقول القمص هابيل الثاني يؤكد أن الذي رسمه هو المتنيح مينا الصموئيلي أسقف دير الأنبا صموئيل ويقول أنه لاقي ترحيبا من الارثوذوكس الذين يريدون الزواج للمرة ثانية بعد تعنت الكنيسة ضدهم. التقيناه بناء علي رغبته كمواطن مسيحي إلا أنه فاجأنا وفجر العديد من المفاجآت بقوله أن شخصيات أرثوذوكسية كبيرة يتبادلون الزوجات فيما بينهم في حفلات جنس جماعي واشار إلي انتشار زني المحارم بين الأرثوذوكس ؟! وهناك رهبان لهم سقطات رهيبة واعمال سرية وارسلت لقداسة البابا عن مجموعة من الرهبان يرتكبون الخطيئة في مدينة نصر ومصر الجديدة وإحدي المحاميات قالت لي أن أحد الآباء الكهنة قال أنه لن يهدأ له بال حتي يمارس معها الجنس رغم أنها مازالت بكر ؟!- وأن الاساقفة يقولون للشعب اننا عندما نتناول نصير جسدا واحدا وروحا واحدة وهو مايعني عدم وجود محرمات في الكنيسة فالزوج من حقه أن يمارس الرذيلة مع شقيقة زوجته وخالته و«الحكاية بقت بوظة» و من الملاحظ ان الاقباط الذين نحاورهم يسرفون في استخدام العبارات الجنسية والخوض في الاعراض بشكل وسخ فهل هذا نتاج واقعهم كما شرحه وفضحه هاني شلبي في فيديوهاته عن الرهبان العناتيل والاساقفة الزناة والمنصرين الشواذ ؟! ، وانهم يشتمون الواحد بالام والاب بلا تحفظ هل هذا يعبر عن واقعهم المحنط وبيئتهم العفنة التي تربوا فيها ونتاج نصوص البورنو في كتابهم الموصوف بالمقدس حيث كل الرسل والانبياء زناة وشواذ ومجرمين وسفاحين ومعاونين ؟!

نكاية في المسيحية آلاف الاحباش يعتنقون الاسلام
متابع -

في القرن 19 دخلت قبائل الجلا الحبشية إلى الإسلام رغم أن حكام الحبشة حينذاك من المسيحيين.‏البعض يرى أنهم دخلوه انتقاما من إكراههم على الدخول في المسيحية من قبل حين كانوا وثنيين، فقد اجبر الملك الحبشي جون نصف مليون حبشي على اعتناق المسيحية‏وهنا قرروا الانتقام بالتحول إلى الإسلام .. والحمدلله لهم على نعمة الاسلام وكفى بها نعمة انجتهم من جحيم الابدية الذي ينتظر كل كافر مشرك آميين

عينه من التسمم الفكرى - الاقتباس والكذب والتزوير بكتب خير امه
قبطى بيحب حمؤءه وعيوشه وزنوبه وخدوجه والسيما ,و ابو بيانكا -

دنت الساعة وانشق القمر عن غزال صاد قلبي ونفرمر بي يوم العيد في زينة فرماني فتعالى فعقرسهام من لحظ فاتك فر عني كهشيم المحتظربالضحى والليل من طرته فرقه ذا النور كم شيء زهرقلت إذا شق العذار خده دنت الساعة وانشق القمر دنت الساعة وانشق القمر : اقتربت الساعة وانشق القمر… سورة القمر: آية 1فتعاطى فعقر : فنادوا صاحبهم فتعاطى فعقر… سورة القمر: آية29 كشهيم المحتضر : كهشيم المحتظر… سورة القمر: آية 31بالضحى والليل : والضحى والليل إذا سجى… سورة الضحى: آية 1-2 ------------------------يا حراميه يا نصابين

مصادر التسمم الفكري والانحطاط الاخلاقي لدى رعايا الكنيسة السوداء في مصر والمهجر
صلاح الدين المصري -

كيف لا ينحرف اباء الكنيسة رهبان واساقفة ورعايا و الصور الاباحية و مشاهد البورنو الفاضحة بالكتاب المقدس تسيطر على ذهنية المسيحي ، ان في كتابهم الذي يصفونه المقدس ويحتوي على ما يندى له جبين يسوع من القصص والروايات والبورنو المقدس ما يجعل احدهم يتحرج من ان يرويها لابنه او ابنته ، لا يوجد في الكتاب المقدس شخصيات رسوليه وانبياء تصلح للقدوة

,,,,,,,,,,
متابع وراكم يا غجر -

كتالوج ابوكم زكريا مرقص فشل و كتالوج تثبيت الاقباط على عقيدتهم فشل والاقباط راحوا للازهر !

تمسكه بسرقته متلبس
قبطى بيحب حمادة وعيوشه وخدوجه وزنوبه و بيحب السيما وترامب -

السرقه واضحه وجليه وانا قفشتها ربكو بيسرق من امرؤ القيس اللى عملا قصيدته المشهورة اكثر من كتاب خير امه بكتير وهى دنت الساعة وانشق القمر عن غزال صاد قلبي ونفر مر بي يوم العيد في زينة فرماني فتعالى فعقر سهام من لحظ فاتك فر عني كهشيم المحتظر بالضحى والليل من طرته فرقه ذا النور كم شيء زهر قلت إذا شق العذار خده دنت الساعة وانشق القمر دنت الساعة وانشق القمر : امرؤ القيس اتسرق علنا و اللى سرقها فى الكتاب الذى لا ياتيه الباطل الا من الاربع جهات هو صاحب اللوح المحفوظ واتباعه النصابين --- ومكان السرقه اهو اقتربت الساعة وانشق القمر… سورة القمر: آية 1 فتعاطى فعقر : فنادوا صاحبهم فتعاطى فعقر… سورة القمر: آية 29 كشهيم المحتضر : كهشيم المحتظر… سورة القمر: آية 31 بالضحى والليل : والضحى والليل إذا سجى… سورة الضحى: آية 1-2 ------------------------

شبهات كنسية قديمة..
متابع -

الواد الارهابي العبيط والمنصر الاحمق القبطي فول ابن الراهب برسوم بتاع القلاية اياها ، . زكريا مرقص الذي شتمه ولعنه الانبا الهالك بيشوي لانه فتح على الكنيسة ورعاياها بابا لا يُسدّ حيث تسببت ردود المسلمين على تفتيح رعايا الكنيسة المغفلين على عقيدتهم غير العقلانية وعلى فضايح انبياء الكتاب المقدس !