كتَّاب إيلاف

الو الو بيروت

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

( الو الو بيروت.. من فضلك يا عينيي.. أعطيني بيروت.. وعجّل بالخط شويي )..

كلمات خالدة غنتها الشحرورة وظلت محفورة بذاكرتي منذ خمسين عاما. ولذلك عشقت بيروت حتى قبل أن أراها، وكما قال الشاعر " الاذن تعشق قبل العين أحيانا ".

منذ بواكير شبابي كنت شغوفا بالقراءة، حتى المكتوب على أغلفة علب السجائر كنت أقرأها، كنت عاشقا للورق، فكيف إذا كانت الورقة هي مجلة ( الموعد والشبكة والصياد )، وكتابها ( جورج جرداق وسعيد فريحة وجورج ابراهيم الخوري ). وفي آخرها صفحات التسالي والكلمات المتقاطعة، أضف اليها ركن التعارف وصور جميلات لبنان والمغرب والسودان ومصر والجزائر !. كنت ألتهم تلك المجلات من ألفها الى يائها، ولا أتوقف حتى عند ( ركن المجتمع ) حيث أخبار المجتمع من رؤساء الوزارات والوزراء وطرائفهم وممازحاتهم البعض للبعض، إبتداءا من الرئيس شارل حلو وسليمان فرنجية الى صائب سلام ورشيد كرامي، الى رؤوساء الأحزاب بيار الجميل وكميل شمعون وكمال جنبلاط وغيرهم..

تعرفت على أحياء بيروت من خلال كتابات هؤلاء العظام، ومن خلال أفلام فيروز ووديع الصافي ونصري شمس الدين بشراويلهم المميزة، وصعدت جبالها من خلال مغامرات فريد شوقي، وتجولت بحدائقها مع دريد لحام ونهاد قلعي.. ومن خلال أغنية الشحرورة صباح حفظت أسماء الروشة والأشرفية وشارع الحمرا وفرن الشباك، وعرفت بعلبك وبعبدا وعاليه وجونيه وصيدا وصور. وعشقت مصايفها حين رقصت فيها جورجينا رزق على أنغام ( داري جمالك دي العيون بصاصة )، ثم طربت للميجنا والميجنا وعالميجنا، يا ظريف الطول حول عندنا.

وكان صوت فيروز في صباحات ذلك الزمن الجميل هو غذاء الروح وأحلى فطور الصباح وهي تشدو ( تك تك يأم سليمان ) و ( نسم علينا الهوى ) وكان صوتها فعلا نسمة تهل علينا في صباحات ذلك الزمن الجميل، وتمسي ليالينا برائعتها (سكن الليل و في ثوب السكون تختبي الأحلام وسعي البدر و للبدر عيون ترصد الأيام ) فأناجيها من كردستان " تعالي يا إبنة الحقل علك تطفئين حرقة أشواقي الى لبنان ).

كم كنت أكره الحرب التي ثارت هناك وقتلت عشقي للبنان، ففي خضم تلك الحرب القذرة غابت عنا لبنان فلم نعد نسمع صباح ولا فيروز ولا مواويل وديع الصافي ولا أزجال نصري شمس الدين. أخبار القتل والتفجيرات غطت على أخبار مهرجانات بعلبك ومسابقات ملكات الجمال وحفلات فيروز، إنشطرت بيروت الى قسمين، شرقية وغربية. قناصة ومجرمون اغتالوا بيروت التي ما كانت تنام، دمروا شارع الحمرا، وهتكوا عرض لبنان لا لشيء إلا لأنها كانت أجمل فتاة في الشرق !. إنقطعت عنا أخبار لبنان، فما عدنا نرى سعيد فريحة وهو يلقي شباكه على الحدث، ولا قرأنا صفحتين من كتابات جورج جرداق، فعصافيره هجرت الأوكارا، ودياره التي كانت قديما ديارا رأيناها جميعا ( قفارا ) فلم يبق غير الرماد والخراب يعمان أرجاء سويسرا الشرق وعروسة البحر المتوسط !!.

في عام 2018 كنت على موعد مع ملكة جمال الشرق وقد ظننت أنها إستعادت أنوثتها وتاجها وإرتدت ثوب عرسها من جديد، ولكن يا لهول ما رأيت، أعلام حزب الله تملأ الشوارع والأحياء، صور أصحاب العمامات السوداء تزين الأبراج والجسور بدل صور فيروز والصوت الصافي وديع !!. يا للهول. عروستي مازالت تئن، تجار الحروب قد عادوا لإغتصابها مرة أخرى !. نفس الوجوه التي هتكت عرض بيروت تحت يافطة الحرب الطائفية، يكررون جريمتهم اليوم تحت يافطة المقاومة الشعبية !.. ويا لها من كذبة، فهل المقاومة محصورة بحزب الله الشيعي، أليس في لبنان من يحب بلده غير حزب الله ؟!.

ثم لماذا لايظهر من بين كل الدول العربية قاطبة غير حزب الله ليقاوم " العدو الصهيوني "، هل هم أكثر وطنية من جميع العرب، أم تراهم جنودا مجندون للمرشد الرابض بعيدا عن ديارهم !.

أينما تولي وجهك على أرض العرب ستجد دائما شرذمة حقيرة أو عصابة مأجورة تدمر البلد باسم الاسلام وتحت راية المرشد الايراني او المرشد الاخواني. أسامة بن لادن، أيمن الظواهري، ملا عمر يدمرون أفغانستان، الحوثيين في اليمن، ابو مصعب الزرقاوي وداعش في العراق وسوريا واليوم في ليبيا، حسن نصرالله في لبنان. دائما هناك شخص مجنون يخرب البلد ويتحول الى سرطان ينهش جسده. لا أدري لماذا هذه العصابات والميليشيات تكره الجمال وتحب القبح، يكرهون الحياة ويحبون الموت ؟!!.. أما آن الأوان لكي تعود هذه الميليشات الى رشدها وتتوقف عن أن تكون بندقية للإيجار لصالح الفرس والأعاجم ؟. ألم يحن الوقت لكي يبنوا أوطانهم بدل السعي في خرابها؟!!.

اين من عيني هاتيك المجالي

ياعروس البحر ياحلم الخيال

اين عشاقك سمار الليالي

اين من واديك يامهد الجمال

لك الله يا بيروت..

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كلام غير واقعي
كوردي عراقي -

المشكله في لبنان ليست في حزب أو ميليشيا، المشكله اعمق بكثير المشكله في الهويه ،عندما يتم الحديث عن لبنان يتم مباشره الاشاره إلى الطائفه والدين شيعي سني ماروني حالها حال العراق . عزيزي الكل مشاركين في نهب لبنان كل السياسين . الحل الوحيد لمنطقه الشرق الأوسط هوه اعاده رسم هذه الدول الفاشله الغير متجانسة وتقسيمها مره اخرى ،من المستحيل التعايش بين الشيعه والسنه ،العرب الاكراد. المسلمين والمسيحيين والسبب الجهل والتخلف والانقياد الاعمى خلف الزعيم المنقذ

ما شاءالله على الثقافة و مصادرها العظيمة و العلم المكتوب على أغلفة علب السجائر و مجلات الهشك بشك !!!
mihraban -

لهذا نراك على قدك فى التفكير و التحليل ..... العاقل يبداء بحب وطنه وارضه و شعبه ثم ينتقل الى العالمية !!!.... صدق اذا لم يكن فيك خير لاهلك سوف لن يكون فيك خير للاخرين و هذه حكمة مجربة عالميا .... [[[[[ لماذا لايظهر من بين كل الدول العربية قاطبة غير حزب الله ليقاوم " العدو الصهيوني "، ]]]]]]]........ و انت مالك ؟؟؟!!! و ما هذا التباكى و اللطم على الاخرين ؟؟؟!!!... اقول لك لماذا : لان جميع الاخرين ادركوا بعد بحور و اقيانوسات من الدم و البهدلة و الجحيم الاحمر بانهم يحاربون طواحين الهواء ... و لا يمكن للشعوب الاصلية صاحبة الارض ان يسمحوا للمحتلين ان يستمروا الى الابد . الذين انت تعتبرهم عدوك الصهيونى ، هم اصحاب ارض اسرائيل حقيقة و تاريخا لا بل انهم الاصحاب الحقيقيين لنصف الجزيرة العربية ايضا وهو يعتبر وطنهم الاصلى ايضا .... و رغم كل الذبح و السطو عليهم و الابادة او الجينوسايد الذى تعرضوا له فى ارضهم فى الجزيرة العربية: تاريخ العرب وكتبهم المقدسة و الغير مقدسة تعترف بهذه الحقيقة الساطعة .... الشعوب العربية ادركت انها لا تستطيع بل و مستحيل ان يغيروا التاريخ و الجغرافية بافواههم و لذا وجدوا ان الاعتراف بالخطاء فضيلة و التعايش مع الشعوب الاصلية فى سلام نعمة و فى مصلحة الجميع ... يكفى ما عانت تلك الشعوب الاصلية من ظلم على ايدى الاعراب و حان الوقت للاعتراف بالحقيقة و ارجاع الحق لاصحابها ، الا بعض الهبل و المجانين امثالك و امثال اسيادك الشيعة فى لبنان و الــعـــــيـــــر اق .... [[[[[ دائما هناك شخص مجنون يخرب البلد ويتحول الى سرطان ينهش جسده. لا أدري لماذا هذه العصابات والميليشيات تكره الجمال وتحب القبح، يكرهون الحياة ويحبون الموت ؟!!..]]]]]]] ........ بل تدرى لكن تتغابى ....... يجب عليكم منع و ابادة الذهنية الشيطانية و الايدولوجية المقدسة التى وراء كل ذلك ...... لا تقل لى انهم لا يفهمون تلك الايدولوجية بعمق او يختارون البعض و يتركون الباقى او يدلسون و يلوون عنق الحقائق !!!!.... لا ابدا ... العالم يفهمكم بدقة و حتى الاجنبى يمكنه تعلم العربية

وهل بندقية ايجار للصهاينة هي مَن تبني الأوطان؟
عراقي متبرم من العنصريين -

قال(الفرس والأعاجم) يعني أخونا الأكرادي الكاتب أعلاه من العُرْبِ الأعارِب؟؟؟؟؟ !!!!!!! بصفتك صحفي ولك تاريخ في هذا المضمار هل راعيتَ في مقالتك هذه ماتتطلبه مهنة الصحافة التي تنتمي إليها من موضوعية وتقَصٍّ للحقائق وعدم اتهام الآخرين جزافاً وأن لاتسبق نتائج التحقيق في قضية وأن تتحدث في لبّ الموضوع وأن تكون مقالتك نسيجاً متناسقاً لا لبس ولا غموض ولا تناقض ولا تحيّز ولا محاباة لجهة على حساب الضمير ولا كذب ولا تزييف للحقائق بينما هذه الأمور ليست متوفرة بتاتاُ فيكم أيها الكتاب الأكراد، بل إنّ آخر من يسمح له بالتحدث عن الاستقرار ومن يزعزعه أنتم الأكراد وآخر من يتهم الآخرين بأنهم بنادق للايجار هم أنتم فهل نسيتم استخدام الأتراك لكم في ١٩١٧ في ذيح مليون ونصف أرمني وهل نسيتم أنفسكم وقد أشعلتم على العراق بكذبة تحقيق المصير أكثر من عشرة حروب كبّدَت العراق خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات، هل نسيتم حروبكم مع بعضكم وسفككم دماءكم مراراً وتكراراً في أيّ أحزابكم يتزعّم ماتسمى كوردستان لا لفائدة قومكم المخدوعين بل للاستيلاء على الكعكة العراقية وأيكم يكون العميل الأفضل للصهاينة حتى فاز عليكم حزب بارزاني؟ هل تتحدث جنابك عن الاستقرار في البلدان وأنتم على رأس من زعزع الاستقرار في العراق والمنطقة، هل تتحدث عن داعش والتكفيريين وأنتم من كان أكبر حليف وعضيد لهم في مهمتهم حيث تقاسمتم معهم مدن العراق فكركوك النفطية لكم والموصل وسنجار الجريحة لهم حيث بأمر من بارزاني تركَتْها بيشمرقتكم التي كانت قد أوكلتها بغداد حماية المدينة، هل تتحدث عن فيروز ووديع الصافي والشحرورة وأنتم من تَرَكَ زهرات سنجار للسبي والاغتصاب، أخيراً وليس آخراً هل أنت في كامل وعيك حين كتبتَ هذه المقالة؟

الثقافة التى مصدرها اغلفة علب السجائر و مجلات الهشك بشك
اصيل -

اقرا طريقة تفكير الاعراب فى كتبهم القديمة و المقدسة و الغير مقدسة (لانهم للاسف لايكتبون تاريخهم و لا تراثهم بل يعتمدون على النقل الشفوى ، فالكتابة نوعا ما حرام و كفر عندهم و نهوا عنه مرارا ) و لكن بعد ذلك احسوا ان النقل الشفوى لا يمكن ان يكون محل ثقة و هو يتغير و يدخله 1000000% اكاذيب ، و لذا بدؤا بتدوين بعض المعلومات و الاحاديث و الروايات التى لا تخلوا من 90% اكاذيب و تلفيقات و وضع و تغير ايضا . لذا لا يمكن الاعتماد على ما يقولون و يعظمون . لذا من الافضل لهم ترك و محو تلك المدونات المليئة بالاخطاء و الافكار الشيطانية ( تماما مثل كلام الموتور المتورم هنا ) ، و يجددوا تعليم ابناءهم على اسس علمية رصينة كى ينجحوا و يتقدموا مثل باقى الشعوب . و اخيرا اقول لك مهما عملت عميلا للمحتل الغريب و خائنا لشعبك لاجل عيونهم و تحت مسمى اليسارية او الدين او اى شئ اخر ، فلن تحصل الا على الوسام الذى قلدك اياه (المتورم المنفوخ) على هذه الصفحة و اقراء تعليقه و اخجل من نفسك لو عندك ذرة من كرامة ، هكذا هم و انت لست الا مستعرب عميل لهم مثل صلاح الدين الذى عمل لهم كل شئ ممكن و لبسوه بالاخير . و الله عاشت يد المتورم اننى اؤيده هنا للمرة الوحيدة حين يشتم و يتقيا على عملائه من الكورد و الاقوام الاصلية ، لانكم تستحقون هذا بالفعل . من يخدم القذارة لن يصيبه الا القذارة .

العروبه والاسلام..جناحى الخاب المستعجل .
فول على طول -

العروبه فقط أو الاسلام فقط كفيل بتدمير الجبال وتحويلها الى حطام ..فما بالك لو اجتمعا معا ؟ اذا كنت لا تريد قرءة التاريخ يمكنك النظر الى البلاد العربيه - سوريا ..مصر ..العراق ..لبنان الخ الخ - ثم البلاد الاسلاميه - أفغانستان ..باكستان ..الصومال ..موريتانيا ..الخ الخ - والحاضر يغنيك عن قراءة الماضى . بالمناسبه ماذا تعنى كلمة " عربى " هل تعنى لغه أم ديانه أم جنسيه أم شعوذات ؟ - بلاد تم تعريبها بالقوه وأسلمتها بالقوه ..لبنان كانت سويسرا الشرق ولكن عندما ازدادت مساحة الدين الأعلى بها وزادت مساحة العروبه بها صارت خرابا كالعاده ..وما بين الشيعه والسنه يا قلبى عليك أن تحزن وتحزن ..لا فرق بين ولاية الفقيه والخلافه . حزب اللات الذى أختطف لبنان وجعلها رهينه تم مباركته من جميع أبناء خير أمه لأن لبنان بلد الكفار ..كانوا يسمون حزب اللات وزعيمه نصرالله " سيد المقاومه " ولكن عندما اختلف جناحى خير أمه بدأ الهجوم على حزب اللات لأسباب معروفه . صدق سيدنا ابن خلدون عندما قال : أينما حل العرب فى مكان حل الخراب المستعجل ولكن نسي أن يضيف الاسلام مع العرب حتى تكمل الدائره .

هذا وأنت (أصيل) كما تزعم فكيف بك لو كنتَ عديم الأصل؟!
عراقي متبرم من العنصريين -

ليس في جعبتك غير الشتائم// متورّم .. منفوخ .. يتقيأ .. قذارة ...الخ// هل هذه آدابك وأنت تكتب في موقع محترم كان ينبغي عليك من باب الاعتراف بجميل هذا الموقع الذي سمح ويسمح لكم بعرض آرائكم حتى لو لم تستند إلى دليل تاريخي أو منطقي أوعلمي كعادتكم وبتوجيه انتقاداتكم على علاّتها للعرب والمسلمين وللعراقيين والسوريين، لكن ماذا يمكن أن نقول للذين تعوَّدوا على نكران الجميل حيث سيّدناهم علينا ومنحناهم حقوقاً لم تحلم بها أية جالية في العالم وعلى مرّ التاريخ، وتركناهم يغيّرون في قوانين البلد ويلغمون دستورنا بما ينفعهم ويضرّنا ويسرقون ثرواتنا ونفطنا ويبيعونه لأعدائنا الصهاينة ونسكت علبهم، كل ذلك ولم نحصل منهم إلا على الحقد والشتائم ومختلف الأذى والتحالف مع شياطين الأرض لغزو بلدنا وحلّ جيشنا وتدمير بنيتنا التحتية وإشعال الفتن بيننا وإثارة الأزمات تلو الأزمات، يأخذون حصتهم وفوق حصتهم بلا أدنى حَمْدٍ أو شكران ، لحوم أكتافهم من خيراتنا وثرواتنا وكرمنا وجودنا ويطعنوننا في ظهورنا، لم تتحملهم أي بقعة من العالم بسبب الصفات التي يحملونها وتحملناهم، ورفضَتْهم كل الشعوب من حولنا ونحن آويناهم من خوف وأطعمناهم من جوع، لكن ماذا نقول لهؤلاء إلاّ ما قاله الشاعر (( أرى الإحسانَ عند الحُرّ دَيْناً ـــ وعند القِنِّ منقَصةً وذَمّا/// كقَطرٍ صار في الأصداف دُرّأً ـــ وفي شَدقِ الأفاعي صار سُمّا))!

شارع الحمراء !!! كاي شارع بسيط في اي مكان في العالم
Rizgar -

شارع الحمراء !!! شارع بسيط في كاي مكان في العالم .. ضحكت عندما وصلت لاول مرة في شارع الحمراء...لا جمال ولا اي شي مجرد شارع غير منظم في الدول العربية !!! سيم كارد الاغلى في العالم حوالي ٥٠- ٦٠ دولار ونوعية الانترنت مجرد مزحة واذا لم تستعمل الرقم في ٢٠ يوم فالسيم كارد dead...نفس السيم كارد مع اسابيع انترنيت في كينيا , فلبين , ماليزيا , المغرب , جنوب كوردستان باقل من ١٠ دولا ر وبعد ٣ سنوات وفي كينيا السيم كارد يشتغل ....التاكسي مصيبة مع الابواق ..خلال ١٠ دقائق يسالك حوالي ٥٠ سائق تكسي واكثريتهم يشتمون السوريين في اول حديث ...والموضوع الشيق سعر العاهرات السوريات المنخفضة و مد مرين سوق الدعارة تماما ...بسبب زياراتي المتكررة الى لبنان بداءت اتعاطف مع معايير السوق ...مشكلة لبنان بدا ت مع الزيادات السكانية للشيعة والسنة وثم هجومهم الخشن على المسيحيين وهروب المسيحيين ومقارنة بسيطة بين المناطق الخاضعة للشيعة في بيروت مع القسم الاخر ...اتعجب نفس البلد ؟؟؟ الشيعة دمروا لبنان لتحقيق رغباتهم في قتل اليهود و استغلال ضعف المسيحيين ...و الاغرب سعر الفائدة في المصارف ...اصحاب الاموال يقرضون الحكومة اي يعطون الحكومة قروض و بالتالي يقررون اسعار الفائدة حيث نفس الجماعات يديرون الحكومة . و المجتمع اللبناني بصورة عامة اقل عنصرية ضد الكورد مقارنة مع الدول العربية اللقيطة الاخرى ...والفلسطينيون لا يحصلون على وثائق الا نادرا ...فليس لهم حق السفر او قتل اللبنانيين كما في السبعينات ..كان من المفروض تقسم الشام بصورة اكثر عقلانية من قبل الفرنسيين او على الاقل الحفاظ على لبنان مثل الحفاظ على مو نتي كارلو من هجمات الاخرين ...نفس السياسات الغربية حيث و ضع الكورد بين انياب التماسيح الشرسة و همج القرون الوسطى مع ثقافتهم العجيبة في الذ بح .

رد على غجر القوقاز واليونان المتفقين على العنصرية والحقد والكراهية كتوافق جحا وحماره
بسام عبد الله -

هناك على ما يبدو توافق واضح بين العنصريين من أتباع قزم أربيل البرزاني وأتباع شنودة الذي يذكرنا بتوافق جحا مع حماره. والذين يصل العداء بينهم لحد الإبادة ، ومعروف أن الغجر قوقاز ويونان إعتاشوا ويعتاشون منذ قرون على الدعارة وقطع الطرق. البرزانيون الإنفصاليون خونة وعملاء، إذ لم يعد غريباً علينا هذا الاسلوب . نحن نتفهم رد الفعل العنيف لأبناء الرب العنصريين والحاقدين على الإسلام والعرب والمسلمين، ولكن الذي هو أغرب من الخيال هو تقاطع الأحقاد. شتائمهم تعكس ثقافتهم الوضيعة، دون أن يعوا أنهم دواعش من نوع آخر، وكلاهما خونة وعملاء، إذ لم يعد غريباً علينا هذا الاسلوب . ما يكتبه بعض العنصريين من غجر القوقاز واليونان من حماقات ليس غريباً على أتباع البرزاني الأمي والجاهل والمتخلف والحاخام شنودة الصهيوني. من فوضكم لتتسلطوا على مقدرات الشعب الكردي وتتحدثون بإسمه وتسيئون له وتنهبون خيراته. لم تتعرض أقلية في العالم ولا واحد بالمليون لما تعرض له الآشوريين من حرب إبادة على أيدي العنصريين من الأكراد. والاضطهاد بحق شعوب المنطقة من غير الكورد لحملهم على الهجرة. الجميع يعرفهم أنهم بندقية للإيجار ولن تسمح اسرائيل بولادة دولة أخرى لقيطة تنافسها على التسول في منطقتها، أما أتباع شنودة غجر اليونان فهم مجرد تجمعات دينية وكنائس معيبة والمسيح عليه السلام بريء منهم، كما تبرأ منهم المطران جورج خضر بقوله أن إله العهد القديم مجرم وهو يكفر به ولو حكم أرثوذكس مصر لقتلوا البشر جميعاً ، وهم من شتمهم يسوع بنفسه عندما قال فى متى 12 : 33 " يا اولاد الافاعي كيف تقدرون ان تتكلموا بالصالحات وانتم اشرار" وفى متى 23 : 33 "ايها الحيّات اولاد الافاعي كيف تهربون من دينونة جهنم. " والبابا شنودة هو من قال عنهم أنهم أصبحوا أمة من الغثاء. لذا ترى بعضهم في إيلاف من أمثال فول وريزكار وبرجس شويش وقبطي يحب حمادة وتوتو وروز وجاك لا عمل لهم غير شتم الإسلام والمسلمين على صفحات إيلاف. وقصتنا معهم أشبه برواية الأصمَعِيُّ التي تقول أن أعرابيَّة وَجَدَت جروَ ذئبٍ وليدًا؛ فَحَنَّت عليه وأخذته ورَعَته.. وكانت تُطعمُهُ مِن حليب شاةٍ عندَها، حتَّى كبرَ الذِّئبُ الصَّغير. وفي يومٍ عادَت الأعرابيَّة إلى بيتِها فوجدت الذِّئبَ قد أكلَ الشَّاة. فأنشَدَت تقُول: بقرتَ شُوَيهتي وفجَعْتَ قلبي ... وأنت

لماذا لايَخلَع فول؟
ديك الجن -

والله عجيب أمر هذا الفول لاأدري لماذا لايّخلَع في (حِتّة) خالية تماماً من العرب والمسلمين الذين يكرههم لحد الثمالة ولا يطيقهم؟ لماذا يُدخِل(خَشمَه) في كل شاردة وواردة بين(أمم الخراب والدمار والتخلف) حسب تصنيفه لأمم الأرض؟ لماذا لايكفّ عن نقده لنا وهو على يقين تام بأنه لاطائل من نُصحِنا وأننا لن نشفى من (أمراضنا) الذي يقول إنها مستعصية؟؟؟!!! لقد فكّرتُ في هذه المسألة حتى توصلتُ أخيراً وخاصة بعد تفجير بيروت من قِبَل أسياده الصهاينة حيث لمستُ من تعليقاته سروره وانتشاءه وشماتته وهو يخوض مع الخائضين وينبز بمصطلح (حزب اللات) رغم أنه مسيحي ومعروف أن المسيحيين منهم كاثوليك وأرثودكس وبروتستانت ومارونيون وأقباط لكننا لم نسمع بمسيحي شيعي أو مسيحي سنّي كما هو حال فول؟؟؟؟!!!!! توصلت إلى أنّ هذا الكهل المسكين مصاب بمرض (( الساديزم)) المعروف الذي من أسبابه نبذ الشخص من قِبَل أهله من الصِّغَر أو من قبل أقرانه لصفات غير حميدة فيه، أما أبرز أعراضه فهي أن يشمت ويتشفّى ويفرح عندما يرى الآخرين يتعذّبون أويعانون من نكبة أو مصيبة كما إن من أعراضه كما كان (نابوليون بونابرت) الذي أصيب بهذا المرض والذي كان إن لم يعثر على معذَّبين يهجم على جهة أو دولة فيبطش بأهلها ليشفي به غليله السادي الهائج فيرتاح، أقول: أنا عندما اكتشفت هذا المرض عند هذا الفول عرفتُ سبب ملاحقته وهجوماته على العرب والمسلمين حيث قد عثَرَ على موقع حر يُشبِع به هذه الرغبة السادية.

اصيل .... غصبا عن عينك
اصيل -

نعم انا اصيل و هذا لا يمنع ان اضرب الكذابين ، و انت تعرف ان جماعتك يسبون و انت تفهم جيدا ما اقول و تعتبره مقدس ايضا : قارن الان بين ثقافة الشتم عندك و فى كتبك المقدسة قبل كتبك المدنسة . الشتم عندك ثوابه الجنة و طرح الذنوب !!!!! فتصور !!!!... و سبق ان قلت لك اقراء ما بين السطور و ثناياها و ما وراءها كى تفهم الكلام . فلا تتهمنى بشئ انتم مبدعيه و ممارسيه منذ الازل و الى الان ، و اتمنى لو كنت تفهم لغة غيرها او اسلوبا غيره كى نخاطب جلالاتكم بها . و اما الاخر ابن الاصنام فاقول له يا حبذا لو كان لديكم عشر معشار معشار معشار .....معشار ...ما لدى اليونان و القفقاسيين من حضارة يا امّى و جاهل همجى و من شابه سلفه الصالح ما ظلم .... اليونان ارض الحضارة العالمية التى ينهلون منها الى الان . و لكنك لم تسمع بها اكيد لانك امّى مثل سلفك الصالح و حتى الذى بدون عقل من الاشارة يفهم !!!!..... هل كانوا اجدادكم الهمج الغزاة جماعة المتعة و تبادل الزوجات و تقديم زوجاتهم للضيف و الغريب ، هذه الاشياء بعد الاسلام طبعا و ما كان قبله كان اعظم ....... هذا اصلكم و فصلكم و تتكلمون على اسيادكم الذين اووكم فى ارضهم رغم كل جرائمكم يا قتلة و ارهابيين ؟؟؟؟.....