فضاء الرأي

محمد بن زايد وصلاح الدين الايوبي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

رغم الحروب التي مرت في تاريخ الدول العربية والاحتلال الذي أسهم في تدميرها إلا أن هنالك احتلال شغل الأمة الإسلامية بأكملها وأصبح الحلم العربي الذي يراود كل مسلم هو أن يشهد الصلاة في المسجد الأقصى، فعندما باع الفلسطينيون أراضيهم تشكلت أطماع الصهيونيين في تكوين دولة لهم ولكن نسي شعبها أن فلسطين ليست لهم بل للمسلمين أيضا، ولا ننسى أن رابع ملك في الدولة السعودية الثانية توفي متأثرًا بهذه القضية حيث أنه حزن عليها حزنًا شديدًا ؛ فقضية فلسطين ليست قضية فلسطين بل قضية الوطن العربي بأكمله، وكان التاريخ شهد فتح فلسطين وتحرير الأراضي المقدسة من أيادي الاحتلال فكان القائد الكردي العظيم صلاح الدين الأيوبي هو من حرر الأقصى وكانت نتيجة جهد فردي لقائد عظيم.

كما قلبنا صفحات الماضي فاليوم شاهدنا رسالة السلام التي عقدها محمد بن زايد بعد توثيقة لاتفاقية السلام مع إسرائيل مقابل الصلاة في القدس وعدم ضم الأراضي الفلسطينية وهذا الاتفاق الذي كنا ننتظره منذ سنوات لإنقاذ القدس فهذه المعاهدة من رجل شجاع شهم تعيد لنا التاريخ في هذا اليوم وتذكرنا بصلاح الدين وأنه من أنقذ القدس بجهد فردي لقائد يدعى محمد بن زايد.!

لم نعد نريد سماع شعارات وخطابات وهمية من السيد أردوغان ووعوده بحماية الأراضي الفلسطينية حيث أنها سنوات هدر وضياع من الأتراك ووعود حول حماية العرب من العرب بل دمار العرب حل على أيادي الأتراك من بعد الاحتلال العثماني ولم يحل الاحتلال الصهيوني في الأراضي المقدسة إلا بعد الغدر العثماني بفلسطين وأدخل اليهود إلى فلسطين باسم تجارة مستثمرين فيأخذون الأراضي ويستوطنونها وكأنهم مهاجرين وأتو بغاية الاستيطان حتى علقت فلسطين في أطماع الإسرائيلين فلم يكن هذا الاحتلال الإسرائيلي إلا من خلال الاحتلال العثماني.

ونذكر العرب بأن السلاطين العثمانيين هم من غدروا بالعرب ودمروا أراضيهم ولم تكن هناك حروب تُخاض من أجل استعادة فلسطين للعرب، فمن باع القضية هم العثمانيين من أجل تفكيك الدول العربية ومصالح تجمعهم فمن يريد تحرير فلسطين اليوم يرتجل ويتحدث بصوت هاديء فقد سئمنا من الوعود الحادة التي جعلتنا نفقد فلسطين أمس واليوم العراق وسوريا وليبيا وليس هنالك أي أخبار عن قضية فلسطين ؟! سوى أحزاب وجماعات إرهابية تبنج الحلم العربي فحركة حماس وغيرها لم يزيدوا سوى تدمير وترهيب الشعب الفلسطيني نفسه فهذه الجماعة هي من تقتل الفلسطينين المسالمين برصاصة ممولة من قطر ومن تركيا !!

خيانة عظمى يرتكبها هؤلاء في كونهم يحققون مصالحهم.

وحتى الأسلحة التي تقتل أطفال فلسطين هي ممولة من السيد رجب أردوغان!

فحماقة من يأتي ويشير إلى أن محمد بن زايد باع القضية بل إنه قد أعاد الحياة إلى فلسطين وأعاد الأمل إلى قلوب الشعب الفلسطيني وسنصلي في المسجد الأقصى، فشكراً لك محمد بن زايد أنت القائد الثاني بعد الأيوبي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كانت ليال وأيام
سافانا -

خلجات ومكنونات عواطف السيدة شنار نحو قضايا الأمة نابعة من قلب صاف شفاف يحمل الود والحب والخير للجميع . . بساطة الطرح ذو الطابع العفوي اللذيذ الذي يتدفق من قلم كاتبتنا يذكرني بالساعات الطويلة التي كنت أقضيها مع أمي رحمها الله التي لم تدخل مدرسة قط وأنا أستمع لأحاديثها وشجونها الممتزجة بعواطف جياشة تعليقاً على حدث أو خبر سمعت به له مساس بأمتنا .

عفوا ابنتى العزيزه ..لا تجعلى عاطفتك تتغلب على الحقيقه
فول على طول -

يؤكد التاريخ أن صلاح الدين الأيوبى من أقذر الشخصيات فى التاريخ ولا يقل سوءا عن هولاكو وهتلر وما فعله بالعرب وخاصة بالمصريين - مسلمين ومسيحيين - لا يوصف فى بشاعته واجرامه ..انتهى - أربأ وبشده تشبيه سمو الشيخ محمد بن زايد ب صلاح الدين الأيوبى . سمو الشيخ محمد بن زايد من أفضل القاده العرب على الأقل فى العصر الحالى ..انتهى - لا تعلق فى ذاكرتك شخصية أحمد مظهر فى فيلم الناصر صلاح الدينم فهذا نفاق وكذب السينما المصريه وبأمر من الرئيس جمال عبد الناصر وحتى أضافوا لقب " الناصر صلاح الدين " فى الفيلم أى اسم ناصر ..بالتأكيد فان التاريخ العربى والاسلامى أغلبه - ان لم يكن جميعه - كذب ونفاق ..انتهى - الاحتلال الغربى للبلاد العربيه كان فترات نمو وازدهار حقيقى اذا قورنت بالاحتلال العربى والاسلامى الذى دمر البلاد والعباد حتى تاريخه ومحا البلاد بغير رجعه ودمر الحضارات وقضى على لغات وديانات أهل البلاد الأصليين وهذا تاريخ ..الاستخراب العربى والاسلامى هو الوحيد الذى استوطن الى غير رجعه حتى تاريخه وجثم على صدور البلاد . انتهى - وجود اليهود فى فلسطين يسبق الاسلام والمسيحيه بقرون طويله جدا ..يمكنك العوده الى القران والسنه والتفاسير لمن يريد أو يشكك فى التاريخ ..كل التقدير والتحيه لليهود والأسبان فهم الوحيدون الذين استعادوا بلادهم من العرب ..يتبع

تابع ما قبلة
فول على طول -

تقول الايه القرانيه : سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَىٰ بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى ..انتهت الأيه . هذا يؤكد أن الأقصى كان مبنيا وموجودا ويستخدم للصلاه وكانت زيارة خاطفه للرسول محمد الى الأقصى حسب سورة الاسراء وقام فيها بامامة الأنبياء اليهود ..من هذا المنطلق لماذا يحق لكم الأقصى ..وبأى حق ؟ الأقصى موجود فى أرض اليهود وكل الأنبياء يهود - ما عدا محمد - وهذا حسب القران نفسه ..كفاكم بلطجه يا ابنتى العزيزه ...أنتم لستم الأعلون ولا بد من عودة الحقوق لأصحابها . ..هذا مثل بلطجة أردوغان عندما اغتصب كنيسة أجيا صوفيا وبدون خجل وفى العصر الحديث وأمام العالم كله وهلل الذين أمنوا لغزوة أجيا صوفيا دون خجل أيضا . دور الأتراك فى استخراب واستحمار العرب باسم الاسلام لا تخطئه عين لكن المشعوذون منافقون كالعاده ويمجدون الغزو العثمانى حتى تاريخه . وهم أول من اعترفوا بالدول الاسرائيليه وهذا تاريخ . انتهى - تحويل قضية فلسطين الى قضيه دينيه وتخص كل مسلم هى شعوذات ودمار للقضيه بالكامل ونكتفى بذلك ونطلب الشفاء للمشعوذين جميعا . ابنتى العزيزه العاطفه لا تصلح للكتابه ويجب عدم الخلط بينهما .

ليه كده طيب ؟!!
متابع -

بعيدا عن المغالطات العقدية والتاريخية التي يعج بها المقال فمن الملاحظ انه بعد إعلان تطبيع ⁧‫الامارات‬⁩ و اليهود ، أن الكتاب السعوديين والإعلاميين السعوديين الموالين للإمارات ، أكثر حماسة ، ، في تسويق هذه الخطوة‏ ، من الاماراتين واليهود انفسهم ؟! ليه كده طيب ؟!!!

تابع ما قبلة - نقطه أخيره
فول على طول -

لماذا تسمون الغزو العربى والغزو الاسلامى " بالفتح " ونفس الغزو الغربى مثلا تسمونه الغزو ؟ هل هناك فرق بين غزو وأخر ؟ هل غزوكم للبلاد حلال وغزو الأخرين لبلادكم حرام ؟ وهل لو قامت الصين مثلا - وليس الغرب الكافر - بغزو أى بلد مؤمن بحجة نشر الدين البوذى لأنه الدين الأعلى عندهم - مثل الاسلام عند الذين أمنوا تماما - تعتبرونه فتح أم غزو ؟ ولماذا تتباكون على الأندلس وتطالبون بتحرير فلسطين ؟ ولماذا لا تتركوا الغزو " الصهيونى " كما تسمونه يعيش بينكم على مساحه من الأرض وكفاكم احتلال بقيه البلاد مثل الشام وشمال افريقيا ؟ أو ترحلوا جميعا تصحبكم مليون سلامه من حيث أتيتم ؟ ونقطه أخيره : ماذا لو نقارن " الغزو الصهيونى " بالغزو العربى والاسلامى ..أيهما أفضل للأرض وللشعب ؟ تحياتى

ماتجمعش
محلل -

موضوع عجيب غريب وغير مترابط وغير مفهوم اقتباس "فعندما باع الفلسطينيون أراضيهم" مغالطه الفلسطينيون لم يبيعوا اراضيهم اقتباس " ولا ننسى أن رابع ملك في الدولة السعودية الثانية توفي متأثرًا بهذه القضية" لم يكن هناك ملوك في الدوله السعوديه الثانيه كان لقبهم امام الامام الاول الأمير تركي بن عبد الله اغتيل على يد ابن أخته مشاري بن عبد الرحمن آل سعود الثاني ابنه فيصل بن تركي طردوه الاتراك وعينوا ابن عمه خالد بن سعود الكبير الرابع عبد الله بن ثنيان وخرج فيصل بن تركي من سجن الاتراك وطرده بعدها مسكوا في بعض ال سعود ودمروا الدوله ماعرف علاقة فلسطين في الموضوع ماكانت تحت احتلال وفي النهايه ماوجه المقارنه بين الناصر صلاح الدين وبن زايد

شجاعة الامارات
Hawraman -

تحية الى الاخت الكاتبة نورا حيث تكتب:(القائد الكردي العظيم صلاح الدين الأيوبي هو من حرر الأقصى وكانت نتيجة جهد فردي لقائد عظيم). للعرب والمسلمين الحق في تعظيم صلاح الدين لانه دافع عن الاقصى ودافع عن الاسلام ودافع عن العرب ودافع عن كل شيئ ماعدا امته الكردية ووطنه كوردستان ، لا اشك ابداً ان الكرد غير فخوريين به لان الدول التي تحتل كوردستان اليوم هي دول مسلمة وهي تفتك يومياً بالاطفال والنساء قبل الرجال وتحرق الارض والكيان، انظروا الى الاعدامات التي تقوم بها نظام الحكم الاسلامي في ايران ضد الكرد في شرقي كوردستان، انظروا الى الدكتاتور المغرور ووالي المسلمين على الارض أردوغان، كيف يقتل ويدمر شمال وغرب وجنوب كوردستان فلو كان صلاح الدين يفكر ببني قومه لكان للكرد كلمته وكيانه في هذا الشرق المسكين، لقد اقترح (شيركو اخو زوجة صلاح الدين) وهو من قادة الحملة وكذلك (ابن صلاح الدين ناصر) وهو ايضاً من قادة الحملة، على اعادة مجد ميديا واقرار كوردستان غير ان صلاح الدين رفض ذلك باعتبار ان الكل مسلمين ولا فرق بين عربي واعجمي الا بالتقوى. تقول الكاتبة الوقورة ان العثمانيين هم من (أدخلوا اليهود إلى فلسطين باسم تجارة مستثمرين فيأخذون الأراضي ويستوطنونهم وكأنهم مهاجرين)، للعدالة فقط اود ان اُذكر الكاتبة بان اليهود كما العرب كانوا من الازل موجدين على ارضهم والقرآن الكريم يشهد على ذلك ومعركة خيبر ايضاً تشهد على ذلك. ختاماً ادعوا بنجاح مهمة دولة الامارات الشجاعة في خطواتها واشجع الدول العربية الاخرى ان تخطوا بنفس الشجاعة وبالتالي حل القضية الفلسطينية وايقاف الدماء الى الابد.

الصراخ على قدر الألم يا ابن الرب يا مردخاي فول. طبيعي ألا يحترم العبد أسياده
بسام عبد الله -

كذبت وخسئت على ما دلست يا ابن الرب يا مردخاي فول بن بطرس الصهيوني بحق القائد والبطل الإسلامي العظيم صلاح الدين الأيوبي قاهر يا صليبيين وطاردهم من القدس وفلسطين وبلاد العرب والمسلمين ، وهو من أنقذ الأقليات من الإبادة يا جاحدين وناكري المعروف وهذا ليس غريباً على اللئام الذين كلما أكرمتهم زادوا تمرداً. تاريخنا العربي ناصع البياض كالثلج وقد سجله التاريخ كأعرق الحضارات على مر العصور ورأيك به كعنصري وحاقد يا ابن الرب غير مهم، فصلاح الدين الأيوبي من الشخصيات التاريخية العظيمة وكان مقاتل وقائد عربي إسلامي، وهو مؤسس الخلافة الأيوبية في مصر وسوريا. وكان علماء الغرب سباقون للإشادة به، وباباواتكم وأساقفتكم هم من إستنجدوا بالجيوش العربية لإنقاذهم من إبادة أقرانهم بالعقيدة. انتصر على الصليبيين وحرر القدس من احتلالهم. ولد في تكريت (العراق) . فتح اليمن وفلسطين، وحرر دمشق وحلب والموصل من الحشاشين. ثم بدأ بمحاربة الصليبيين في فلسطين، فهزمهم في معركة حطين 1187، حرر بيت المقدس من احتلالهم. ثم واجه ريتشارد الأول (قلب الأسد) ملك إنكلترا في الحرب الصليبية الثالثة 1189. فشلت محاولات الصليبيين في إعادة احتلال القدس، وانتهت المعارك بتوقيع صلح الرملة 1192 الذي لم يبق في أيدي الصليبيين سوى شريط ساحلي ضيق يمتد بين صور ويافا. ذاع صيت صلاح الدين في أوروبا كمحارب شهم كريم الأخلاق أبي النفس ولا تخلوا كتب تاريخهم من الإشادة به وكان أول بطل مسلم يشهد له أعداؤه بنبله وأخلاقه والدليل أن الجنرال الفرنسي غورو أول عمل قام عند إحتلال دمشق بعد معركة ميسلون هو زيارة قبر صلاح الدين الأيوبي وقال في شماتة: "نحن قد عُدنا يا صلاح الدين".. ولم يكن صلاح الدين مقاتلاً مغواراً فحسب، بل كان مثقفاً يحب العلم ويشجع العلماء. عمر المساجد وأصلح الري وبنى القلاع والأسوار في القاهرة في دمشق. عندما بدأ الصليبيون حملتهم 1098م - 491هـ ومناطق المسلمين في الشام والعراق وغيرها تمزقها الخلافات والصراعات الدموية. والسؤال هنا لماذا ينكر البعض من اللئام من أبناء الرب فضل العرب والإسلام والمسلمين عليهم بينما يقر به كبراء أساقفتهم؟ هل سمعت عن السؤال الذي سأله أحد المسيحيين في مصر كبير الكهنة : لماذا تساندون صلاح الدين الأيوبي ضد مسيحيي الغرب؟ وكان جواب كبير الكهنة: هل تصلي براحتك؟ هل منعك أحد من ممارسة شعائرك الدينية؟

الدعارة الفكرية
عابر سبيل -

المعلق فول علي طول يمارس الدعارة الفكرية في وضح نهار وجد من ايلاف مائدة لبث سمومه الفكرية فهو متشرد ويعيش علي فتات الموائد ويدعي المعرفة ... دينه المال وعقيدته الشهوة وفكره الوسوسة ... سؤال الى فول من هو يسوع هل هو الله ام هو ابن الله ؟ اتحداك اجب علي هذا السؤال واترك الترهات

الى الشيخ ذكى وكل ذكى وبعد التحيه :
فول على طول -

يا شيخ ذكى تروح تحكى حكايات الأطفال دى وحكايات قبل النوم لاخوانك المشعوذين ..مع أنهم الان لا يصدقونكم . انت تشبه بائع خضار وفاكهه على عربه متجوله يمر كل يوم من تحت بيتنا وينادى على بضاعته بأنها أفضل بضاعه فى العالم وهو للأسف يبيع الأسوأ فى العالم والشارع كله عارف الا هو ..هكذا أنت تشبهه تماما . بضاعتكم معروفه تماما ولا حاجه أن تروج لها ولا تتعب نفسك ..عموما اذا كنت ناوى تستمر فى النداء عليها حتى يتقطع نفسك فلا مانع ..استمر يا رجل نحن نحب التسالى . أنت لا تدرى أنك فى زمن الانترنت ومازلت تعيش فى القرن السابع وسيف الاسلام المشهر ولا تدرى أن الصدأ اعتراه الان بفضل الميديا الحديثه .

الصلاه في الاقصى
كوردي عراقي -

هل تذهب نورا للصلاة في الاقصى بعد رفض وزير الخارجيه بن فرحان التطبيع ،هل تعارض نوره توجه الملك سلمان من أجل بن زايد ؟إيلاف تنشر فقط ما يعجب الرقيب أما غير ذلك فلا

صلاح الدين و بن زايد
Azad -

ما قرأته من سطور في كتب تتكلم عن قضايا سياسية المتداخلة مع الحكم الاسلامي وتطرق تلك الكتب الى التاريخ الاسلامي لتوضيح تلك القضايا و المواضيع ادركت وايقنت ان هذا التاريخ مليئ بالصراعات الدمويوية وما تناوله الكاتبة من تمديح بالقائد صلاح الدين الايوبي ليس الا سلسلة من هذا التاريخ العتيق ذو نكهة المعارك والحروب والقتل بحسب رأينا المتواضع لا يمكن اعتبار ما فعله صلاح الدين الايوبي قدوة للجيل الجديد لان الوضع العامي متغير والقوانين او المعادلات الدولية متغيرة كثيرا اما ما فعله بن زايد من خلال اتفاقه الثنائي العلني مع اسرائيل فهو خطوة جريئة اذا كانت مصدرها ليست مصلحة شخصية سلطوية وكلنا نعرف ان لكل سلطة او نظام سياسي غير ديمقراطي هناك وسائل كثيرة منها صحفيين واعلام خاص يحسنون الكلام تجاهها ويقومون بتجميل تصرفاتها وخطواتها السياسية..

عصر الانحطاط
متفرج -

الفتح الاسلامي أنقذ سعود البلدان التي دخلها من الجهل والظلم والتخلف والعبوديه ، مثلا أعمام واخوال ( غبي على طول ) دخلوا الاسلام وهم أقباط مصر اي اهلها الأصليين ، سلاله الغبي على طول بقيت على ضلالها فالله وحده هو الذي يهدي من يشاء ، اهل مصر اليوم - وكلهم من أصل قبطي - تدين أغلبيتهم بالإسلام واقليه مسيحيه ( يطلقون عليها اسم الأقباط خطأ ، فكل اهل مصر هم أقباط ، والقبطيه ليست دينا ) ، ونفس الحال مع أهل الشام الذين كانوا يدينون بالمسيحية وبعد الفتح الاسلامي اعتنق أغلبيتهم الدين الاسلامي ، ليت الغبي على طول يرجع الى تاريخ مصر ليرى انه يشتم اولاد عمه وأولاد خاله ، وليته يحدثنا بغبائه المعهود عن كيفية دخول اهل مصر الأصليين بالدِّين الاسلامي ونسبه الذين دخلوا ونسبه من بقي مسيحيا وما هو وضعهم اليوم وهل يدفعون الجزيه مثلا ؟ بدلا من شتائمه القبيحة الصادره عن قلب مملوء بالقيح والحقد والسواد ، ثالثا : لقد سئمنا من الانتقادات والمسبات على العثمانيين وغيرهم وأقول للحاقدين : في زمن العثمانيين كانت بلاد الشام موحده ولا توجد بين مناطقها حدود وفيزا واقامه ، ولم يكن هناك كيان عنصري محتل فيها ، العثمانيون رفضوا بيع فلسطين رغم كل الإغراءات والضغوط والحصار ، اليوم ( العرب ) يتسابقون بالتنازل عن فلسطين مجانا وكما لو ان فلسطين ملكا لهم ، اذن اليس العثمانيون ( وانا لست من مؤيديهم ) أفضل من عرب هذا الزمان ؟

غبي على طول
متفرج -

جعلت من نفسك ماده للتندر والسخرية جراء تهجمك على المسلمين ودينهم ، وانت بيتك من زجاج لانك لا تستطيع ان تذكر للمتابعين حقيقة دينك وحقيقة تفكيرك وموقفك من مختلف الكنائس المسيحيه ، موقفك ضعيف ومكشوف وانت تضيع وقت الكثيرين بالرد عليك عوضا عن التركيز على مناقشه الموضوع بجديه ، وهم طبعا مخطئون جدا بالرد عليك ، علاجك الوحيد هو الاهمال ، كل الذي تكتبه مملوء بالحقد والكراهيه والسموم رغم ان الذين تشتمهم هم اولاد عمك وأولاد خالك الذين دخلوا في الاسلام ، هل تنكر ذلك ؟ هل تستطيع ان تنكر ان الأقباط هم اهل مصر الأصليين وان معظمهم دخل الاسلام بعد الفتح الاسلامي وبقيت اقليه مسيحيه انت منها ؟ إذن هم اولاد اعمامك وأخوالك ، هل تنكر ؟ هل تجرؤ ان ترد ؟ اكتب هذا ليس لشتم الغبي على طول ولكن لوضع حد للمساجلات الفارغه التي يتعمد ذلك المغرض جر بعض المعلقين اليها لابعاد التركيز عن المقالات ، اتمنى ان يقرأ الجميع هذا الكلام ويتجاهلوا ذلك الشخص فعسى ان نستفيد كلنا من هذا المجال الحر الذي وفرته لنا ايلاف ، لا توجد وسيله اعلام اخرى ناطقه بالعربيه فعلت ذلك .

هل ايلاف موقع سياسي أم غذائي؟ عربي أم كردي؟
ديك الجن -

لفَتَ انتباهي المعلق الحصيف (متفرج) وقد أطلق على المعلق القبطي فول على طول اسم (الغبي على طول)، قعدتُ أتمعّن في هذه التسمية سائلاً البحاثة المتبجّر (غوغل) وإذا بي أُفاجَأ بأن متفرج لاينطق عن هوى فالفيلسوف والطبيب الكبير ابن رشد قد تطرّق إلى الفول وقال إنه يُنهِك الجسم ويطمِس العقل. كما تطرّقَت كتب الأدب العربي إلى شخصين يُضرَب بهما المثل في الفصاحة والبلادة وهما سحبان وباقل الذي كان يفرط بتناول الفول؛ باقل إذن هذا هو هذا الفول الغبي على طول الذي من فرط تناوله الفول انطمس وانفطس في هذه البقلة التي ورد ذمّها في القرآن الكريم فنراه لايختزن في مخّه الذي أثخنه الفول إلا بضع كلمات لايعرف غيرها كصاحبنا الغليظ الغبي على طول والذي على طول يجترّ بكلمات مملّة حفظناها عن ظهر قلب ( أذكى اخواته، الغزو، العرب والمسلمون مصدر التخريب والتخلف في العالم، اليهود والمسيحيون أصحاب الأرض العربية الاسلامية والعرب والمسلمون اغتصبوها منهم...) المقرف في هذا (الغبي على طول) تجده في أي مقالة أو خبر في إيلاف مما يوحي لكل قارئ أنّ إيلاف موقع غذائي محض بالأخص عندما يبدأ القارئ بقراءة التعليقات قبل المتون، ولا أدري هل أنّ إيلاف التي تروّج لهذا الفول من أهدافها تطميسها للعقول والاقتصار على نفث الروائح الكريهة بواسطة هذا الفول الغبي على طول؟ ثم هل نحن ناقصين يا ايلاف، نفطر بالفول ونتغدى ونتعشى بالفول ونتناول سندويجات الفول بين الوجبات ونتسحر ونفطر بالفول فول فول فول ثم إذا ما تصفحنا موقعكم لنصحو منه نجدكم وقد غرقتم في قِدرِه (حَلّتِه)وتريدوننا أن نغوص فيه نحن أيضاً معكم، وإذا كان هذا هدفكم فلماذا لاتسموا موقعكم (((ايلافول)))؟؟؟؟؟!!!!!!!! أما تغلغل الأكراد في إيلاف فحدّث عنه ولا حرج حيث نقلوا كل أزماتهم ومشاكلهم وأحلامهم الخبيثة وأفكارهم العنصرية وشتائمهم البذيئة على كل ماهو عربي ومسلم على صفحات موقع إيلاف فهل إيلاف موقع كردي كما يظنّ بل يعتقد هؤلاء أم عربي، حيث رأينا هؤلاء أكثر من مرّة يحاسبون إيلاف لأنها نشرت هذه المقالة أو تلك أو هذا التعليق وذلك التعليق؟!

Hawraman
Rajal -

عزيزي Hawraman، أنا كردي مثلك وأعاني من تسلط وظلم "المتأسملين" من أمثال أردوغان وصدام وبشار الأسد وروحاني، ولكنك ترتكب مغالطة كبيرة عندما تطلب من صلاح الدين الأيوبي أن يفعل شيء لـ "أمته الكردية". لم تكن القوميات متبلورة في ذلك الحين يا عزيزي، ومثلما كانت أوربا كلها تقاتل تحت راية الصليب، كان المسملون جيمعاً يقاتلون تحت راية الإسلام. مع ذلك، فعل صلاح الدين ما لم يفعله أي قائد كردي آخر. لقد أسس صلاح الدين سلالة حاكمة من أقاربه الأيوبيين وحكموا بلاد الشام ومصر. أرجو ألا تعمم رؤيتك وتضع رأسك على منكبي الشعب الكردي كله. أنا فخور بصلاح الدين وبما قدمه ولكن ضمن الشروط التاريخية لزمنه. للتذكير فقط، لم تنتعش القوميات إلا في نهاية القرن التاسع عشر.

الى الغبى منة فية وبالعكس وبعد التحيه
فول على طول -

بما أنك لا تقرأ التاريخ وان قرأت لا تفهم أو تكذب حتى على نفسك فان الفتح الداعشى للعراق والشام هو صوره مصغره للفتح الاسلامى العظيم للبلاد ومنها شمال افريقيا ..انتهى - وواضح جدا أن الاسلام العظيم انتشل البلاد التى احتلها من التخلف والجهل والظلم ولا تحتاج أن تشرح ذلك للمعلقين ...الجواب باين من عنوانه وأن بلاد الذين أمنوا تحتل المراتب الأولى فى العلم والتفوق والعدل والتقدم فلا تتعب نفسك فى ذلك ..انتهى - الجزيه تم الغائها بواسطة البشر - سعيد باشا - مع أنه شرع ربكم ..يعنى بشر ألغوا شرع ربكم مثل الكثير جدا من الحدود ومن التشريع لأنها تشريع همجى لا يصلح حتى لقطاع الطرق ..انتهى - الذى دخل السلام هم أعمامك وأخوالك وأجدادك أنت - أقربائى مازالوا مسيحيين ولذلك أتيت أنا مسيحيا لكن أنت تفهم بالمقلوب كالعاده - ودخولهم الاسلام هو أكبر وصمة عار فى جبينكم وفى جبين الاسلام لأن سبب دخلوهم الاسلام معروف حتى للأغبياء ...الغزاه جاءوا الى مصر بالسيوف والخيول والحنجل والمنجل وللنهب والسلب ولم يكن معهم مصحف واحد - لم يكن تم جمع النصحف حتى تفهم - ولا يعرفون لغة أهل البلاد ..كيف أقتنع أجدادك بالاسلام الا بالطرق الاسلاميه المعروفه والتى مارسها داعش الان بالصوت والصوره ؟ بقية بذاءاتك لا تستحق الرد ... أنتم مثل الطفيليات التى تعيش فى الظلام وتخشى نور .الشمس الذى يقتلها ...لم ولن ولا تحجب النور بعد اليوم . لماذا تخشى من الحقيقه ؟ اقرأوا تاريخكم وكتبكم بالعقل والصدق حتى تشفوا من أسقامكم . تحياتى يا بائس .

الى الشيخ ذكى وكل ذكى وبعد التحيه :
فول على طول -

يا شيخ ذكى أنا لا أتهجم على المسلمين ولا على دينهم أنا مجرد قارئ لنصوصكم ..اذا كان لديكم مشاكل مع نصوصكم فأنا لست السبب ..وسوف أقرأ لك بعضا من نصوصكم : رضاع الكبير - نكاح الأطفال - تفخيذ الرضيع - رجم القرده الزانيه - نكاح الموتى والبهائم - انكحوا ما طاب لكم من النساء الخ الخ - اضربوهن واهجروهن فى المضاجع - اغزوا تبوك تغنموا بنات الأصفر - أمرت أن أقاتل الناس ...الخ الخ - جعل رزقى تحت سن رمحى - اضربوا فوق الأعناق - قانلوا الذين لا يؤمنون بالله ورسوله ..الخ الخ - الحوت ن يحمل على ظهره 7 أراضين والأرض التى نعيش عليها واحده منهن - جناح الذباب وبول البعير علاج للأمراض - غروب الشمس فى الطين - البرق والرعد ملائكه بمخاريق من نار - النجوم رجوم للشياطين التى تتجسس على العرش - المرأه كالكلب الأسود والحمار والنعاج ... ..نقول تانى ؟ هل هذا من تأليف فول أو سخريه من فول أم هى نصوصكم ؟ هذه بضاعتكم ..هل ترى أنها بضاعه جيده ويقبل عليها الزبائن ؟

محمد بن زايد يستحق جايزة نوبل
الامين -

السلام يحتاج الى شجاعة و محمد بن زايد حفظه الله كان لها ، صلاح الدين كان مقاتل و محارب بالسيف و ربح معركة واحدة فقط و دمر مصر ايضاً ، و لكن محمد بن زايد حارب بالفكر و انتصر الحرب بدون اراقة دم احد ، و هذا يعود بالخير للعرب و اليهود ، لقد شبعنا شعارات الانتصارات الزائفة ، على فكرة حماس و الجهاد الاسلامي و اخوانهم يتاجرون بالقضية الفلسطنية ولا يريدون السلام لانهم كسالى و يعيشون على المساعدات الدولية ، و اذا انقطعت المساعدات يحاربون بعضهم . اقيموا السلام مع ابناء عمومتكم اليهود اللذين وجدوا في ارضهم منذ ان خلق الله البشرية .