كتَّاب إيلاف

شماعة أميركا وإسرائيل

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قبل نصف قرن تقريباً، قُتِلَ قائمقام إحدى المدن العراقية على أيدي مهربين وهاربين من الخدمة الإلزامية حينذاك، ظنّاً منهم أنه أحد أفراد الشرطة التي تتابعهم، خاصةً وأنه كان يستقل سيارتهم التي كانت تُدعى حينها بـ (المسلحة)، وحينما اقتربت من مكان تواجدهم في جبلٍ قرّب الحدود، ورغم أنه لم يكن في تلك الحادثة بمهمة رسمية، بل كان في زيارة تفقدية للمنطقة إلا أنه وحينما اقتربت السيارة التي تقله كثيراً منهم أطلقوا الرصاص عليها، وهم لا يعلمون من في داخلها غير الشرطة، وقد قُتِلَ الرجل وأصيب آخرين من مرافقيه بجروح، وراح ضحية زيارة غير موفقة.
بعد ساعات قليلة وتنبيهات عديدة من إذاعة بغداد بأنها ستذيع بياناً هاماً للمواطنين، خرج علينا المذيع بالخبر التالي: "قامت مجموعة من عملاء شبكات التجسس وشركات النفط الاحتكارية الإمبريالية والصهيونية العالمية باغتيال المناضل (...) قائمقام قضاء...، وبالتأكيد حينها كانوا يقصدون المسؤولين الكورد في تلك المدينة الكوردية، التي تعرضت لسياسة التغيير الديموغرافي في تقطيع أوصالها وتشويه تركيبتها السكانية، ويتذكر العراقيون في تلك الفترة شيوع مودة العمالة للشركات النفطية لكل معارض لنظامهم، حيث قرار التأميم قد اتخذ للتو وكان يومها الخطاب الإعلامي والسياسي يتضمن هذه المصطلحات في الدعاية السياسية لإسقاط معارضي نظام البعث، وقد أُعدِمَ المئات منهم تحت مقصلة هذا الشعار، وللأسف ما يزال ورثته يقتفون آثاره بذات الفلسفة والوسيلة، بل ويقلدونه أكثر من مرجع في خطابهم السياسي والإعلامي التخويني.
هذا النسق الإعلامي لم يكُ حصرياً على العراق، فهو أيقونة كلّ الأنّظمة الراديكالية في الشرق الأوسط، سواء في الدول العربية أو الإسلامية، حيث التهمة جاهزة لكل من يعارض نظامها السياسي إما بالعمالة للغرب وإسرائيل إذا كان عروبياً، أو أنه فاجرٌ كافرٌ مرتد إذا كان إسلامياً وتهمته الأولى بأنه مرتد أو قاتل للخلفاء الراشدين أو أبنائهم أو كل من قُتِلَ خلال 1437 سنة، وكانت الخلاصة في هذه العجقة ظهور الدولة الإسلامية "داعش" والميليشيات، اللتان أنهيتا وجود الدولة وتحويلها إلى اللا دولة، والغريب أنهم كلما انفضحت مخازيهم في الفساد وجرائمهم في الاغتيال والاختطاف، وأصبحوا بديلاً للدولة في امتلاك السلاح وسلطة المنفلتين، عزفوا أغنية كوردستان التي تعيش على نفط البصرة ويجب قطع حصتها من الموازنة وحرمان موظفيها من المعاشات كما يحصل منذ سنوات!
ولعلّ أفضل شاهد اليوم على هذا النهج هو اتهام كل من يعارضهم ويقف بالضد من توجهاتهم الطائفية والعنصرية بأنه من حلفاء أمريكا وإسرائيل، فمنذ تولي السيد الكاظمي رئاسة الحكومة الجديدة وإعلانه البدء بتنفيذ حملته ضد أشباح اللادولة وما يلحقهم من مافيات فساد ودولة عميقة، وهم يتبارون على وضع بالاتهم ولنكاتهم على شماعة أمريكا الشيطان الأكبر وإسرائيل الشيطان الأصغر، وقد أضافوا إليها مؤخراً الانفصاليون وناهبي ثروات العراق، وخاصةً نفط البصرة وموارد مينائها وما تأتيهم من شعاراتهم الطائفية المقيتة ضد الإقليم وضد كل من يختلف معهم حتى في أغنية!
أنهم ورثة أولئك الذين اتهموا شلة من المهربين الأميين والهاربين من العسكرية الذين اغتالوا القائمقام بأنهم عملاء الشركات النفطية وجواسيس الإمبريالية والصهيونية، والمسيرة لم تتغير هي هي الا بالالوان والعناوين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
شماعة الزيف والخراب
باسل الخطيب -

هذه الشماعة، التي صدعت رؤوسنا وخربت بلدنا وشوهت مجتمعنا، جعلت نسبة مهمة من العراقيين تترحم على العهد الملكي، ونسبة ربما أكثر حجما وأهمية، تتلهف لإقامة أوثق العلاقات مع أمريكا والغرب عموما، بل ولا تمانع من الانفتاح على إسرائيل

شماعة امريكا
د. سفيان عباس -

شماعة أمريكا وإسرائيل احسنت .. هذه هي الفلسفة الديماغوجية التي باتت سلوكا تربويا في اذهان أصحاب الشعارات الطوباوية من السياسيين منذ تأسيس الدولة العراقية مطلع القرن العشرين ... فهم في العلن غير ما هم عليه في السر ... فأن صيحاتهم الخرساء لن تنطلي على احد . اغلب خيوط الشماعة المتهرئة لهم قنوات وان صح التعبير هم مجندون لدى الدوائر المخابراتية .. ان هذه الشعارات عبارة عن هرطقات سياسية للاستهلاك المحلي موجهة خصيصا الى السذج ممن تنطلي عليه مثل تلك الخزعبلات .. اعتقد جازما ان حيتان الفساد وميلشياتهم المنفلتة باتوا يتخبطون ومربكون بعد المستجدات الحادثة على الساحة العراقية بعد ثورة الشارع ضدهم وضد احزابهم الفاسدة إضافة الى التغيير الجذري في الخطاب السياسي الأمريكي تجاه أولئك اللصوص . وهنالك معادلة تحظى بالمقبولية لدى الرأي العام عن سر عدائهم لإقليم كوردستان وقيادته الحكيمة مفادها ... الإخلاص والوفاء والعفة والنزاهة التي تتمتع بها القيادة السياسية في إقليم كوردستان من خلال الإنجازات الأسطورية لشعب كوردستان في جميع المجالات النهضوية وعلى رأسها بناء الانسان الكوردستاني على وفق المنهجيات المتحضرة التي تضاهي مثيلاتها الاوربيات ... من كل هذا ماذا تتوقع من دولة الميلشيات ..؟ بورك عقلك ابن كوردستان البار ...

ما دام كوردستان افضل فليتهموا
برجس شويش -

كوردستان اغنى من العراق , وافضل حالا منه ومادام كذلك فتهمهم الباطلة اساسها خيالهم وقلوبهم الحاقدة , لا يؤمنون بالحق والحقائق يقاضون غيرهم كيفما شاءت رغباتهم ويكيلون التهم ان عجزوا في الانتصار. لا يفعلون شيأ لانفسهم ولاوطانهم ولشعوبهم وانما يثرثرون كثيرا ويرددون الشعارات الجوفاء وباسم الوطنية يفتكون بانسانهم. خذوا بعض المعلقين كمثال, لا يعرفون الحال الكارثي للعراق وهم وعلى شاكلتهم ابطالها تراهم يتهجمون على من اثبت انه يبني الاوطان بافضل منهم , فيها الامان والاستقرار ويتقدم عليهم في كل الاتجاهات.

دون قصد
سعد العبيدي -

التهم الجاهزة في المنطقة صارت سمة عصر، تتناقلها الأجيال عن بعضها. هي في الواقع تعبير عن طبيعة انسان هذه المنطقة الذي لا يريد العيش مسالماً مع الغير، سنين انقضت وسنين ستنتقضي ونحن نراوح في المكان لما يتعلق بالعلاقة بين العرب والكرد والمصير. تبادل عداء وكأن كليهما لا يقبلان العيش مع بعض ولا يدركان طبيعة العيش الآمن مع بعض. وكأن دول النفاذ تريدهما أن يبقيا هكذا وتريد الحال أن يبقى هكذا ورقة يسهل التلاعب بها. موضوع تحتاجه العقول كي تدرك الحقيقة.

من المريخ
كوردي عراقي -

الكاتب ٠يحاول استحمار القراء ،وكأن أمريكا كانت حمل وديع ،من جلب صدام للحكم؟ من ساند نظام صدام في حرب ٨ سنوات مع إيران؟من أعطى لصدام الضوء الأخضر لا احتلال دوله الكويت الشقيقه ؟ من حاصر الشعب العراقي ومنع عنه الدواء والغذاء ؟من باع البارزاني في السبعينيات ؟من دمر الدوله العراقيه وحولها الى كيان طائفي با امتياز ؟أمريكا دوله لها مصالح دائمه وليس لها أصدقاء دائمين وهي تستغل الأنظمة القمعيه إلى حين والسبب الدكتاتور ينفذ ولا يناقش ...كفاكم تطبيل الامريكا وغيرها ، امريكا لا تحتاج التطبيل وتلميع صورتها .،،الكاظمي مثل غيره لا يحل ولا يربط في بلد ايل للسقوط !!!سوف تستغل الكاظمي كغيره إلى حين وثم تبحث عن شخصيه كارتونية اخرى

براة اختراع التبرير والمؤامراه يحسب للمؤمنين فقط
فول على طول -

بجداره يستحق الذين أمنوا جائزة الحاج نوبل فى اثنين من الأشياء ... الأول هو تبرير فشلهم ..والثانى : المؤامره . أساتذه فى تبرير الفشل دائما والأسباب جاهزه وهم اسرائيل والامبرياليه الغربيه والصهيونيه العالميه والصليبيه والماسونيه - كلهم واحد مع اختلاف الاسم فقط حتى يطمئن المؤمن أن هناك العديد من أعداء الأمه العربيه والاسلاميه ..كى يبقى العذر مقبول ويعرف المؤمن أنهم يواجهون أعداء كثيرين على ظهر الأرض وكان الله فى عون المؤمنين ...أما المرض الأخر هو المؤامره وهى أن الأعداء الذين سبق ذكرهم وهم سبب فشل المؤمنين يتامرون على المؤمنين ليلا ونهارا وعلى مدار التاريخ ...طبعا حسدا وحقدا على الاسلام والمسلمين ويريدون اطفاء نور الله ونهب ثروات المسلمين - لاحظ أن المسلمين تحت خط الفقر ويعيشون عاله على أنفسهم وعلى العالم ..ونور الله لم يضئ للمؤمنين قيد أنمله بل هو السبب فى الدماء بينهم والذى نشروه فى العالم كله ..لكن مذا تقول للمشعوذين ؟ نقول رحم الله المشعوذين جميعا .

شماعات بلداننا المستمرة
Vian Najar -

كل الأشخاص الغير صادقين مع أنفسهم وغيرهم والغير علميين بصورة كافية يلجأون لخلق تبريرات عجيبة غريبة لأفعالهم ولكل ماهو موجود في محيطهم دون أن يشعروا بالخجل من عدم صحة المعلومات لديهم والكذب الواضح وإنتساب مشاكلهم لجهات لادخل لها بالمرة في مواضيعهم . وكما ذكرتها أستاذ كفاح بأنهم يحاولون إنتسابها وتعليقها على شماعة أمريكا وإسرائيل والأقليم ! برأي سيستمر وضع الشماعات العديدة لأنها سلاحهم الوحيد والسهل للضحك على الذقون وستبقى لحين أن تغدوا الأفكار صحيحة والعقول كبيرة والمصداقية طاغية والثقافة منتشرة . تحياتي وتقديري

الى أذكى اخواته - كوردى عراقى
فول على طول -

أكثر الناس بؤسا وفقرا أخلاقيا وعلميا هم من يبررون أسباب فشلهم دائما بأن الأخرين هم السبب . البشر السابقون لا علاج لهم بل يجب عزلهم فى محميات طبيعية حتى انقراضهم فهذا خير لهم وللبشرية جمعاء . العالم الثالث وخاصة العالم العربى والاسلامى ينفرد بهذة الخاصية وهى تبرير فشلة دائما خارج عنهم ولا يبحثون أبدا فى أنفسهم وهذا أكبر هروب من الحقيقة وهروب من النفس والعالم يسخر منهم بالطبع ويضحك عليهم . كوردى عراقى وبدون أدنى خجل يردد نفس أسئلة المشعوذين ويتهم امريكا ..لا يدرى أن امريكا هى من حقق الحكم الذاتى للأكراد - والذى يدعى أنه كوردى عراقى وكان يجب عليه أن يشكر امريكا طول عمره هو وأحفاده من بعده ولولا أمريكا ما كان اخوتك الأكراد حصلوا على ذلك - وكوردى عراقى يبسأل من أتى بصدام الى الحكم ..وكأنه لا يعرف تاريخ الانقلابات فى بلاد خير أمه ومنذ بدء الدعوه ويتهم امريكا ...ويسأل من ساعد صدام فى حربه ضد ايران وان كانت امريكا عليه أن يشكرها أيضا بدلا من أن يلومها لأنها كانت السبب فى عدم ضياع العراق ايام صدام على الأقل بفضل امريكا بدلا من أن يلومها ..لكن ماذا نقول للمشعوذين أمثال كوردى عراقى ؟ واذا كانت امريكا أعطت الضوء الأخضر ل صدام لاحتلال الكويت وكأن صدام طفل يلهو لا يعرف مصلحته وتم الضحك عليه ..لكن كوردى عراقى تجاهل نداءات كل الدول للسيد صدام حسين كى يخرج من الكويت - حسنى مبارك فقط وجه اليه 26 نداء ..وخافير بيريز دى كويلار زار صدام أكثر من مره كى يترك الكويت ..وصدام لم يرى أساطيل الدول تحيط بالعراق وادعى الغطرسه وكان يهدد أن العراق مقبرة الغزاه ..ولم يستمع لأى نداء ..لكن كوردى عراقى لا يعرف هذه الأشياء ..فقط يعرف أن ماما امريكا هى السبب فى تدمير عراقه السعيد ..الغريب جدا أن كوردى عراقى يتهم امريكا أنها سبب الحروب الطائفيه فى العراق السعيد ..كوردى عراقى أنا لا أجد وصف يناسبك أكثر من أنك واحد من الذين أمنوا وهذا يكفى . ربنا يشفيكم جميعا يا صاحب أغبى اسم فى الوجود .

..............
همجى عــــيــــر اقى من الربع الخالى -

من اسقط شاه ايران ؟؟؟؟ امريكا ... من ساعد الخمينى و استخدمه كعميل ؟؟؟؟.....امريكا........ من ارجعه بطائرة خاصة الى طهران و و ضعه على كرسى الحكم ؟؟؟؟...... امريكا ........ من ساعد ايران بالسلاح و العتاد ضد صديم (فضيحة ووتر كيت) ؟؟؟؟..؟..... امريكا ....... من اسس جبهة معارضة ضد صديم فى ايران ؟؟؟... امريكا و عميلتها ايران ...... من ارجع المعارضة الشيعية على دبابات امريكية من البصرة و ادخلهم بغداد ؟؟؟؟؟ .... امريكا ....... من سلم الحكم و العـــيـــر اق للشيعة ؟؟؟؟...... امريكا طبعا ..... من سلم العـــيـــر اق الى عميلتها ايران عن طريق الشيعة ؟؟.؟؟....... امريكا ...... فاذن دقى يا مزيكا لامريكا !!!!!.........

إلى فول أو طعميه على طول
كوردي عراقي -

انا لا افهم لماذا جاهل مثلك يعلق على شأن لا يفهم فيه وليس له أدنى اطلاعه عنه ،انت جاهل وحاقد وتعليقاتك سخيفه لا معنى لها ،فعلا اذا كان الكلام من فضه فإن السكوت مع الجهله المتخلفين من الماس وليس من ذهب .... لا جدوى من مناقشه الحمقى

عباءة الخيانة لاتحتاج شماعة
واحد -

مهما حاولت ان تخلط الاوراق فتاريخ من تحمل اباريقهم في الخيانة لا يمكن محوه ولو كان بامكاني ان ارفق صور الخائن الخالد مع موشي دايان ورئيس اسرائيل عام ١٩٦٨ موثق على جوجل مع صور مصطفى البارزاني يقبل يد شاه ايران كخادم مطيع قد تنعش ذاكرتك اما سرقة نفط البصرة فالارقام لاتكذب مثلكم وتثبت انكم سارقوه منذ ١٩٩١ ولحد الساعة . الخيانة والسرقة تجري في عروق قزم اربيل وعائلته قبل ان يولدوا فانكارها يدعو للضحك والشفقة....

عباءة الخيانة لاتحتاج شماعة
واحد -

مهما حاولت ان تخلط الاوراق فتاريخ من تحمل اباريقهم في الخيانة لا يمكن محوه ولو كان بامكاني ان ارفق صور الخائن الخالد مع موشي دايان ورئيس اسرائيل عام ١٩٦٨ موثق على جوجل مع صور مصطفى البارزاني يقبل يد شاه ايران كخادم مطيع قد تنعش ذاكرتك اما سرقة نفط البصرة فالارقام لاتكذب مثلكم وتثبت انكم سارقوه منذ ١٩٩١ ولحد الساعة . الخيانة والسرقة تجري في عروق قزم اربيل وعائلته قبل ان يولدوا فانكارها يدعو للضحك والشفقة....

عباءة الخيانة لاتحتاج شماعة
واحد -

مهما حاولت ان تخلط الاوراق فتاريخ من تحمل اباريقهم في الخيانة لا يمكن محوه ولو كان بامكاني ان ارفق صور الخائن الخالد مع موشي دايان ورئيس اسرائيل عام ١٩٦٨ موثق على جوجل مع صور مصطفى البارزاني يقبل يد شاه ايران كخادم مطيع قد تنعش ذاكرتك اما سرقة نفط البصرة فالارقام لاتكذب مثلكم وتثبت انكم سارقوه منذ ١٩٩١ ولحد الساعة . الخيانة والسرقة تجري في عروق قزم اربيل وعائلته قبل ان يولدوا فانكارها يدعو للضحك والشفقة....

العرب قبل امريكا واسرائيل
عابر سبيل -

المناهج المدرسية في الدول الاسلامية والعربية ووسائل اعلامهم ومنابر مساجدهم تقول لمواطنيهم ليلا نهارا بأن العالم الاسلامي قبل تأسيس امريكا سنة ١٧٧٦ واسرائيل سنة ١٩٤٨ كان يعيش في أمن وامان ورخاء وازدهار وحضارة وصناعة وزراعة وغنى فاحش لدرجة ان اموال الزكاة كانت تعود لبيت المال لعدم وجود فقراء. وقد سمعت مؤخرا برنامج في اذاعة القاهرة يقول ان العرب اخترعوا كل شيئ في العالم من الابرة الى الصواريخ وان اللغات الاوربية كلها مفردات عربية محرفة وينسبون هذا الادعاء الى الالمانية المجنونة زجريد هونكه. اذا كان هذا كلما يسمعه العرب يوميا فكيف لا يعلقون مشاكلهم الحالية على شماعة امريكا واسرائيل؟؟

نصيحة لزميلنا المعلق رزكار
مضاد رزكار -

مادام هنالك متبرع للرد على كوردي عراقي وغيره فما ضرورة استمرارك بالتعليقات وتصديع رأسك بكتابة تعليقات بأسماء وألوان وأشكال تجلّ عنها حتى الحرباء، لماذا لاتتقاعد وتسلّم المهمة (التاريخية) و(القومية) لهذا الفول الذي نرى ضغطه يرتفع وفرائصه ترتعد وأمله في خداع القراء بترهاته وضلالاته يخيب كلما لمح بعض الجمل الصادقة والواقعية التي تنسف كل هباباته وتبطل كل نسيجه، أؤكد لك يارزكار إن فول سيكون بالمرصاد لكل من يتصدى لأحبابك كتّاب البلاط البارزاني وكل من لايشترك في مدحه ودعم أكذوبته عفواُ (أطروحته) فاعمل بنصيحتي وخذ إجازة طويلة فهذا الرجل قدّها وقدودها على الأقل هو يفهم في القرآن أكثر من فهمه الإنجيل ويؤازركم في كل ممارساتكم وخصوصاً إثارة الأزمات (بين الذين آمنوا) وسرقاتكم الخرافية لقوت الشعب العراقي.. للحقيقة أقول إنه أشرف منك بعض الشيء لأنه لم يغيّر اسمه كما تفعل أنت ولم يتقلّد أو على الأصح يسرق أسماء الآخرين كما تفعل أنت فهو فول اسم على مسمى وسيبقى فول على طول، إجري يا حبيبي رزكار إجري واشتري بطيخة صيفي قبل أن ينتهي موسمها وضعها في بطنك بأي طريقة تشاء ونم قرير العين مطمئن البال أسوة بمعبودك النائم سريرياً الآن في مخدعه في أربيل ولا تنسى أن تلتزم بمسافة الكورونا التي سنّتها منظمة الصحة العالمية.

لعلمك يا أستاذ كفاح
عراقي متبرم من العنصريين -

أنا لا أعلق على معظم مقالتك التي هي تكرار لمحفوظة مملّة حفظناها عن ظهر قلب وأن كل من عداكم يافلتات الفهم العصري ينطلق دائماً في تصوراته من منطق المؤامرة، بل أعلّق على قلقك من احتمال أن السيد الكاظمي لن يستطيع القضاء على من سميتهم (أشباح اللادولة) أولاً إنّ هؤلاء الأشباح الذين يقضّون مضجعك ومضجع سيدك حاكم أربيل لم يكونوا يوماً مع أزلام صدّام حسين الذي اغتالوا بطل قصتك فيما لو صحّت، لأنهم وآباءهم كانوا مطارَدين أو ضحايا لهذا النظام فأرجوك لاتخلط الأمور كما هي عادتك وأن لاتنسى استغاثة سيدك البارزاني عام ١٩٩٦ بصدام حسين هذا الذي تتبرأون منه لدرء خطر طالباني وقتل الآلاف من أتباعه عندما حاول هذا الأخير السيطرة على كعكة أربيل، ثانياً لعلمك ياكاكا إن (الأشباح؟؟؟!!!!) الحشد الشعبي الذي تمقتونه كل المقت أنتم جماعة البارزاني لأنه أنجز أمرين: أوّلهما القضاء على حليفكم داعش الذي تقاسمتم معه شمال العراق (كركوك لكم مقابل الموصل ومدن الإيزيديين له) وثانيهما لأنه أزاحكم عن كركوك النفطية التي كانت محط آمالكم وطريقكم لتأسيس كيانكم اللقيط (كردستان)... لعلمك يامستشار بارزاني الإعلامي إن الحشد الشعبي او (الأشباح) سمّه كيف شئت مستقبلُه أحد احتمالين لاثالث لهما، وأعني بالثالث أمنيتكم في أن يصطدم بالسلطة وتنشب فتنة لصالحكم، أقول احتمالين: الأول/ أن يندمج بالقوات المسلحة الرسمية العراقية وهذا ليس من صالحكم لأنكم لاتريدون أن تقوم لجيش العراق قائمة، الثاني أن يحلّ نفسه وهذا أيضاً لايصبّ في صالحكم لأنه ختى وإن حلّ نفسه فسيظل ضمير الأمة الذي صحا فكشف عوراتكم وحطم أحدوثتكم، نعم سيظل هذا الحشد الوطني (أشباحاً) واستعير هذه التسمية منك؛ اشباحاً تقلقكم في نومكم وصحوتكم بل تقلق وترعب كل من تسوّل له نفسه المساس بوحدة العراق وأمنه ومقدساته، إنّ هذه الأشباح كما فاجأتكم وطهّرت العراق من رجس حليفكم داعش وأخرجتكم من كنز العراق الأكبر كركوك فإنها ستكون حاضرة دائماً وأبداً لمثل هذه المهمات بل وحتى الأكبر والأصعب منها وسيبقى شعارها إلى الأبد (لبيك ياعراق الحسين).

الى المهوسسين بمؤامرة امريكا
صالح -

اذا كنتم تعتقدون بقوة ان امريكا بمقدورها الهو واللعب بمقدراتكم فاوقفوها عن اللعب بمقدراتكم او صادقوها وانتفعوا منها, العراق والمنطقة والعالم ضاقت برئيسه الزائل وعندما ازاحته امريكا هاجم الغوغائي الصدر واتباعه القوات الامريكية بدلا من ان تشكرها لازاحة اكبر ظالم في تاريخ العراق وشيعته, انتم تحتاجون امريكا في كل حياتكم وتريدون ان تأمروها كخادمة تعمل في بيوتكم متناسين انها دولة قوية وتريدونها ان تدفع لكم الاموال مقابل خدماتها لكم!!! وتريدون ان لا يصاب احدا بنزلة البرد لان امريكا هي السؤولة ,تخلف فكري عميق

ليس كوردى بل عـــيـــراقى من الربع الخالى
اكل الفول على طول -

يا سيد فول ، اوضحنا مرات عديدة على صفحات ايلاف الغراء ان المنتحل لاسم الكورد هذا ليس كورديا بل شيعى ، و اليك الاسباب : لغته العربية جيدة و الكورد ما عدا المثقفين منهم من الاجيال الكبيرة بالعمر ، و انا منهم ، لا يجيدون العربية ابدا و لابد من بعض الاخطاء خاصة فى المذكر و المؤنث ( و انا منهم ايضا ) حيث اللاعراب من الجينات يفرقون بين الرجل و المراة . ثانيا افكاره الداعشية الارهابية كما تلاحظ انت و كثير غيرك ، فهو ضد العالم كله و بالاخص الشديد الكورد : انه لا يرتوى ابدا من دمائهم و شتمهم ليل نهار و ابدا ليست لديه فكرة طيبة عنهم مما يظهر غربته عنهم و غلّه و حقده عليهم ، و يقتله الحسد و الغيرة من دولتهم الامر الواقع اى كوردستان فى جزء منه و حضارتهم و رقيهم ، فهو على طول الخط ضدهم و لا يريد صالحهم ابدا فلا داعى لان تذكره بفضل امريكا على الكورد لان الكورد فعلا يعترفون كلهم بهذا الفضل و يعتبرون ماما امريكا كما تسميها انت و غيرك ، صديقتهم و سندهم شاء من شاء و ابى من ابى من عربان و غيرهم ، و هذه ليست رذيلة كما يعتقد البعض بل مفخرة فهم الرقى كله لا يعيبهم شئ الا معاداتهم للهمج . ثالثا المنتحل يسمى نفسه عـــيـــر اقى ( و يكتب عراقى مثل الاعراب ) و الكورد حتى جحوش بغداد منهم لا يشترون العـــــــيـــر اق بفلس احمر و لا يعتبرون انفسهم عـــيـــراقيين بل كوردستانيين و سنستقل منهم طال الزمن او قصر . فرجاء لا تتحامل على الكورد فى كل صغيرة و كبيرة و لا تساويهم بالاعراب لانهم غرباء محتلين بالنسبة لنا ، و انت تعتبر كل من دينه الاسلام حتى بالبطاقة من الارهابيين ، لاء و كما انتم المسيحيين فيكم اشكال و الصالح و الطالح و الذين يؤمنون كذلك الذين لا يؤمنون : كذلك الكورد و جميع شعوب العالم تجرى و تنطبق عليهم نفس القاعدة . فانظر بالبصر و حلل بالبصيرة ليس كل من سمى نفسه غزال وراء الحجاب ( او شاشة اللاب توب ) هو غزال بالضرورة ، ربما كان قردا !!!!.......او قردة !!!!!.............

شكر للتوضيح
فول على طول -

السيد المعلق الذى فضح كوردى عراقى أتقدم له بكل الشكر . صديقى العزيز هذا الذى يعلق تحت اسم " كوردى عراقى " وتأتى تعليقاته تختلف تماما عن انتماء الأكراد وثقافتهم وهذا يفضحه دائما وأنا أدركت ذلك من أول تعليق له ..هو حر أن يختار أى اسم ويعلق كما يشاء لكن ليس حرا أن يستذكى على القراء والمعلقين وهذا ما قصدته ..نعم عزيزى المعلق ..ليس كل المسلمين ارهابيين وهذا صحيح ونتفق معك تماما فى ذلك وهذا حمد من الله على ذلك والا كان عدد الارهابيين بالملايين بل تقترب من المليار ...ونؤكد وهذه حقيقه أن كل مسلم يؤمن بالاسلام كما هو فهو ارهابى وهذا يختلف عن الاسلام الشعبى الانسانى الذى يمارسه أغلب المسلمين ..وصاحبك كوردى عراقى فهو داعشى حتى النخاع وهذا من تعليقاته وبالطبع هو ليس كوردى .

إلى صديق فول
كوردي عراقي -

أما با النسبه إلى لغتي العربيه ،نعم انا أتحدث العربيه ،الكوردية والإنكليزية بطلاقه والسبب بسيط جدا انا انتمي إلى عائلة مثقفه ومنفتحه على الثقافات الأخرى واعيش في مدينه كبيره وليس مثل البعض متخلفين ويعيشون في قرى صغيره وغير مسموح لهم با التعليم والقراءة لأن شيخ العشيرة لا يسمح لغير أولاده وكبار القوم بتعلم العربيه وأنتم غير مسموح لكم بذلك حتى تعيش وتموت عبد مساكين في عام ٢٠٢٠ ويفكرون با العصور الوسطى

عباءة الخيانة مضبوطة على كل ( واحد ) منكم جدا جدا
واحدة -

[[[[ صور الخائن الخالد مع موشي دايان ورئيس اسرائيل عام ١٩٦٨ موثق على جوجل ]]]]] ربما " واحد" مقهور من خلود و عظمة و بسالة و وطنية البارزانى الخالد يعتبر صورته مع السيد رئيس دولة اسرائيل موشى دايان ( خيانة ) ؟؟؟؟!!!!.... خيانة لمن ؟؟؟!!! رئيس الشعب الكوردى مع الرئيس الاسرائيلى .... ثم ماذا ؟؟!!!.... الشعبين صديقين منذ ما قبل التاريخ و هناك مشتركات عديدة بينهم اهمها مصارعة المحتل الجبان و طرده من اوطانهم و استعادة اوطانهم بالشجاعة و الذكاء و انجاز و نيل استقلالهم . و اذا كنت تعتبره خيانة لكم !!!!.؟؟؟؟.... انتم لاشئ و صفر على الشمال فى حسابات الكورد . لماذا يجب على الكورد يا هذا ان يحب من تحبون و يكره من تكرهون و يعادى من تعادون ؟؟؟!!!!.... هل جننتم ؟؟ مال الكورد و مالكم ؟؟؟!!!.... اننا شعبين مختلفين مئة بالمئة و غرباء عن بعض و ليس لكم علينا دين او فرض ارادات . الشعب الكوردى حر فى قراراته يصادق من يشاء و يعادى من يشاء حسب مصلحته . احتفظ بالنصيحة لاخوانك الاعراب . و اما قصة النفط : فاول نفط اكتشف فى الـــعـــــراق هو نفط المدينة الكوردية و الكوردستانية كركوك فى 1927 ، و منذ ذلك الحين و انتم تسرقون نفط كركوك و تقتلون بثمنه الشعب الكوردى . و يجب عليكم غصبا ان ترجعوا ما سرقتم منذ ذلك الحين فلسا فلسا للشعب الكوردى و فوقها بوسة . و الخيانة و السرقة تجرى فى جيناتكم انتم الاعراب من ما قبل التاريخ و قبل مجيئكم محتلين من الربع الخالى : و اقراء تاريخكم جيدا كى تعرف من السارق و السلاب و النهاب و قاطع طريق و لصوص ( الغنائم و الانفال ) و اسر السبايا و العبيد و الرق و تجارة البشر و الاغتصاب و الحرق و القتل و الاحتلال .... الخ....الخ من بطولاتكم و بحور الدم التى و لغتم فيها طوال تاريخكم الاسود المخزى .........

بلد الاشباح
عراقي متبرم من العنصريين -

كلمة الاشباح التي ساقها كاتبنا (الملهم) أعجبتني بل دفعتني للحديث عن أكبر كارثة بل أم الكوراث التي يتعرض لها عراقنا الجريح والمنكوب؛ لقد أوضحتُ بعض الشيئ في تعليقي السابق ماحققته الاشباح الشيعية المتمثلة بالحشد الشيعي، وأريد الآن التطرق إلى الأشباح الأخرى أعني ميليشيات السُّنّة التي تفوق أعدادها ميليشيات الشيعة والتي كان أهم ما انبثق عنها تنظيم داعش، كذلك القواعد الأمريكية التي تملأ كل شبر من العراق والتي كانت أهم ماقدمته للعراق القضاء على الآلية العسكرية للعراق وتدمير بنيته التحتية وانتهاك سيادته بجعلها ساحة (منفلتة) لتصفية مناوئيها وتدمير مطاراته المدنية بكل وقاحة وأمام أنظار الشعب العراقي...... أما أسوأ ميليشيا في العراق على الإطلاق فهي ميليشيا بيشمرقة البارزاني التي تعدادها مئات الآلاف من غير مبالغة وتملك آلية عسكرية تضاهي مايملكه الجيش العراقي، لماذا أقول أسوأ ميليشيا؟؟؟ الجواب يعرفه كل عراقي مبتلى بعصابة البارزاني مهما كانت قوميته، هذه الميليشيا لم تقم بأية مهمة تنفع الوطن وحتى قومها وتاريخها؛ تشهد بذلك حتى مكافحة داعش التي كانت حليفته ومساندته و متعاونة ومنسّقة معه إذْ هيأت له احتلال الموصل وأخلت مدن الإيزيديين له ليعيث بأهلها قتلاً وتشريداً وسبياُ، نعم لهذه الميليشيا تاريخ حافل بالمعارك ولكن ضد من؟ ضد الجيش العراقي حيث اشتبكت معه في أكثر من عشر حروب كبدت العراق خسائر بشرية وعسكرية كبيرة، المصيبة الكبرى إن هذه الميليشيا التي تشكل العدوة الداخلية الأولى بكل مالهذه الكلمة من معنى تتحمل بغداد كل مصاريفها؟؟؟!!!!! سؤال للكاتب أعلاه صاحب براءة مصطلح (الأشباح) أي الأشباح أضرّ على العراق والتي ينبغي على العراقيين أن يتخلصوا منها أولاً ؟ هل التي خلّصت العراق من داعش أم التي ليست مهمتها إلا التخلّص ممن حَرَمَها من داعش الذي مكّنها من كركوك وكان يدها اليمنى في قتل ونهب العراقيين؟

فول وطعميه
كوردي عراقي -

مضحك هذه المدعو فول ،أولا الاسم مضحك وثانيا التعليقات المضحكه أما عن المتخلف الآخر والذي يعتبر نفسه مثقف ويتوسل بذل وخنوع ويقول انه مسلم فقط با الهويه ...،،انتم جهله ولا يمثلون الشعب الكردي الذي لو جرت انتخابات حره لما بقي البارزاني يوم واحد في الحكمتعلموا اسلوب النقاش الحضاري بدون تهجم وهلوسات ...الحقد لا يولد الا مركب نقص في الشخصيه

إلى واحدة.... الاكراد وإسرائيل ـــ حب من طرف واحد
واحد آخر -

مبروك عليكم أيها الأاكراد علاقتكم التالريخية والتي تزعمين أيتها الواحدة أنها (( منذ ماقبل التاريخ)) ياااااااه منذ ماقبل التاريخ؟؟؟؟!!!!!!!! يعني من قبل أن يُخلَق الخَلق، يعني من أيام العصر الحجري!!!! ترى كيف كانت علاقتكم آنذاك، من المؤكد أنكم كنتم توقدون النار التي تشوون عليها صيدكم بنفط كركوك؟؟!!!! يعني إنكم كنتم قد بدأتم من ذلك الزمن الموغل في القِدَم تبيعون نفط كركوك لإسرائيل.. أسألك أيتها الواحدة بلا نظير: هل كنتم حينها تتقاضون منهم ثمن النفط بالدولار أم تتقايضون معهم بالسلع كأن مثلاً مقابل النفط يزوّدونكم بالزيتون أو البلح أو السكر أو القهوة أو الشاي؟ نعم القهوة والشاي اللتَين اكتشفتموهما أنتم الأكراد أيضاً !!! وعندما كنتم تتسامرون في أربيل ماقبل التاريخ أو تل أبيب ماقبل التاريخ هل كنتم تقدمون لهم لبن اربيل وهم يقدمون نبيذ الشعير أم ماذا؟؟ ماهذا الهراء أيتها الواحدة، لماذا أنتِ متواضعة إلى هذا الحدّ ولا تذكرين أنكم أيها الأكراد وحبايبكم الإسرائيليون قد سكنتم بداية الأمر في المريخ ثم انتقلتم إلى الأرض بسبب (الأعراب) الذين استولوا على المريخ وعطارد وزحل؟ طيب إذا كنتم والإسرائيليين أحباب وأصدقاء منذ ماقبل التاريخ فلماذا لم يترجم هؤلاء الأحباب جداً تأييدهم لاستفتاء صديقهم العزيز مسعود بارزاني إلى واقع لتأسيس كيان لقيط لكم أسوة بكيانهم هل إنّ حبكم هذا من طرف واحد أم إن ضرب الحبيب زبيب؟! يابنتي عيب والله عيب، أنتِ في موقع ايلاف، هذا الموقع المحترم الذي يديره أفذاذ ذوي مستوى رفيع ويكتب ويعلّق به أفذاذ ذوي مستوى رفيع ايضاُ هل تريدين أن تحطّي من شأنه؟... منذ ماقبل التاريخ؟؟؟؟!!!!! روحي يابنتي.. روحي العبي بعيد، احنا ناقصينك ؟!

الى من لا يفهم كلامى و لا يعرف ماذا يقول و كيف يفكر اصلا
صديق فول -

انا حين اقول لغتك العربية جيدة ذلك لا نك اعرابى ، و كل شخص يعرف لغته الاصلية او لغة الام ( لغته القومية ) كما يسمونها بصورة جيدة سواء درس ام لاء ، و هذا لا يدل على ثقافتك العالية لان لغتك العربية و تعابيرك ، و بدون تهكم حقا ، ليست جيدة جدا او ممتازة او منتهى الرقى ، فهناك درجات كما ترى و الانسان العادى ( الذى لم يثقف نفسه بالدراسة الشخصية و لم يتثقف بالدراسة الرسمية ) يتكلم لغته الام فى اغلب الاحيان بصورة جيدة و بدون اخطاء فى الجوانب المهمة لتلك اللغة ، المؤنث و المذكر فى حالة العربية و الفاظ ث ، ذ ، ظ ، ض ...... الخ ، الا فى حالات نادرة حين يكون الشخص يعانى من مرض عقلى او تدنى الذكاء او الجهل الشديد يصعب عليه التكلم الصحيح بلغته الاصلية . و لذلك لا تفرح كثيرا بكذبك و استطيع ان اجعلك تحت الاختبار فساكتشف فورا انك لا تعرف كلمة واحدة من اللغة الكوردية . انك لا تتعب من الكذب و انا لا اتعب من فضحك . و اما كركوك فقد سلمها جحوش الكورد و ليس جحوشكم الشعبى و الا ما كنتم تشتمون حتى هواءها ، و لو بصورة مؤقتة كما هو الان . و اما شجاعتهم المزعومة !!!!.... فكما ترى اسرائيل تقصفهم فى سورية و حدود العـــيـــر اق بانتظام و يقتل منهم من يقتل يوميا : فليدافعوا عن انفسهم لو انهم رجال . و يقصفون السفارة الامريكية يوميا و لكن دون ان يتجرؤا ولو للحظة ان يسببوا بنزيف فى الانف فقط لاى جندى امريكى او تحالف . و اما ان تتقياؤا و تقولوا عـــيــــر اق الحسين ؟؟؟؟!!!...... خسئتم و كذبتم ... هل سمح العـــيــــر اقيين للحسين اصلا ان يصل الى الكوفة او يدخل اية مدينة اخرى كما طلب منهم و توسل ؟؟؟.... و هل سمحوا لابيه ابن ابو طالب المشرك ان يبقى و يحكم من الـــعــــيــــر اق ... و هل سمحوا بوجود قبر له ؟؟؟.... او عاملوه اسواء من صدام . و الان اقمتم مزارات كاذبة قبور مزيفة لا احد يدرى من او ما فيها و تدورون حولها كالمجانين !!!!....... انتم غرباء و عـــيــــر اق لم و لن يكون ارض على او حسن او حسين او اقاربهم ، لسبب بسيط : لانهم غرباء و محتلي

إلى صديق فول
كوردي عراقي -

هناك الإنسان الذي لا يفرق بين الزعيم الفاشل والوطن ،أما عن جهل أو من أجل المال أما عن دروس المؤنث والمذكر فهي موجوده في قواعد اللغه العربيه منذ الخامس الابتدائي يا فهيم. أما عن كركوك ومحاوله زعيمك الفاشل لجر الاكراد لحرب مع الاخوة العرب ولكن بفضل الله والقيادة الشابه في الاتحاد الوطني التى وفشلت هذا المخطط الاستفتاء البطيخ المزعوم . لا تحاول لا انت ولا صديقك فول معي انا ساافضح جميع الكذابين

الى كوردي عراقي
مضاد رزكار -

أرفع لك قبعتي من معلِّق مُقتدِر بكلمات قليلة مختصر تستطيع أن تفحم وتلجم المتنطعين والمتلطعين، أغبطك أيها العزيز وأتمنى أن أكون بمستواك في الإحاطة بالأحداث والخروج بنتيجة لايعلى عليها من حيث الحكم الصحيح والرأي الحصيف، أيها الكوردي العراقي المنصف والأصيل أنت مثال الإخوة الكورد الذين احتفظوا بقيمهم الرفيعة وأصالتهم كمعظم الإخوة الكورد الذين نعرفهم نحن العراقيين وخالطناهم وناسبناهم وكان ولا زال بيننا عيش وملح وأهداف ومصالح مشتركة ولم يكونوا كهؤلاء ((الأكراد)) الذين ابتلينا بهم نحن وأنتم وجميع أبناء هذه المنطقة قد دنّستهم المطامع الذاتية والتمرّغ بالعمالة والولوغ بالعنصرية المقيتة واستخدام كل الوسائل غير الشريفة للوصول إلى غاياتهم الشخصية الخبيثة والاستعلاء والتسلط والاستعلاء على قومهم رغم دناءة أصلهم وحقارة حجمهم.