كتَّاب إيلاف

ليبيا.. لا لأردوغان!

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بمجرد الإعلان عن إنعقاد الإجتماع الليبي الأخير في المغرب حتى بادر رجب طيب أردوغان إلى إستدعاء فايز السراج: "مخفوراً" إلى أنقرة لإبلاغه كـ "أوامر" بضرورة إحباط المحاولة المغربية الأخيرة التي كانت سبقتها خطوة سابقة، لأنّ المعروف أنه كان بإنتظار "تفتت" ليبيا وتمزقها ليحقق إستعادة ولو شيئاً مما يعتبره أملاك العثمانيين وحيث أنه بقي يكرر أن هذه الأرض، أي الأرض الليبية، أرضاً عثمانية وهذا مع أن مصطفى كمال (أتاتورك) هو من شطب هذه الدولة وأقام مكانها دولة علمانية هي هذه الدولة التي يتلاعب بها الآن هذا الرئيس التركي الذي هناك توقعات مدعومة بالأدلة والبراهين بأن نهايته باتت قريبة!!.

كانت المملكة المغربية أول من بادر لرأب الصدع بين الأشقاء الليبيين وكان هناك لقاء: "الصخيرات" الذي حقق خطوة مهمة في هذا الإتجاه وحيث كان من الممكن أن يلتئم هذا الجرح الراعف في ذلك الوقت المبكر لو لمْ تكن هناك كل هذه التدخلات الخارجية وأسوأها تدخل رجب طيب أردوغان الذي إختار فايز السراج وكيلاً له على أساس أنه "عثماني" وإن الهدف هو إستعادة أملاك الإمبراطورية العثمانية.. وهذا كما هو معروف معلن ولا يزال الرئيس التركي (العثماني) يكرره وبخاصة بعدما أشعل نيران أزمة شرقي البحر الأبيض المتوسط.

وهكذا فإنه يجب أن يأخذ الأشقاء "الليبيون" في إعتبارهم وبالطبع ومعهم العرب المعنيون أنه كان بالإمكان "رتق" هذا التمزق منذ البدايات لو لم تكن هناك كل هذه التدخلات الخارجية المتعددة وأسوأها التدخل التركي، تدخل رجب طيب أردوغان، الذي خلافاً لحركة التاريخ بقي يحاول إنعاش تطلعات "عثمانية" بائدة لا يمكن إنعاشها بعد كل هذه السنوات الطويلة وبعدما مضى على زوالها أكثر من مائة عام وأصبحت، أي هذه التطلعات، ترقد في قبر دارس لا يعرف حتى رئيس تركيا أين مكانه بين قبور دارسة كثيرة.

لقد كان على فايز السراج لو أنه رجل دولة بالفعل ولو أن دماءه ليبيه وعربية وليست لا عثمانية ولا تركية أنْ لا يذهب إلى رجب طيب أردوغان مهرولاً عندما إستدعاه بأوامر "إمبراطورية" وأن يعلن من طرابلس الليبية إنه مع مساعي الخير التي بذلتها وتبذلها المملكة المغربية، أعزها الله، وإنه لا بد من أن يلتئم هذا الجرح الراعف وإنه على الليبيين أنْ يضعوا حداًّ لتمزقاتهم وأن خيرات بلدهم يجب أن تكون لهم وأنه عليهم كلهم أن يدركوا أن أيدي السوء التي تمتد إلى بلدهم من الخارج يجب قطعها وأنّ كل الذين يشكلون إمتدادت خارجية في ليبيا يجب ليس قطع أيديهم وفقط لا بل وقطع رؤوسهم أيضاً!!.

ثم وحتى تنجح كل هذه المحاولات الخيرة وحتى تعود ليبيا إلى وحدتها وتماسك شعبها ووحدته فإنه يجب "إغلاق" الأبواب التي فتحها أردوغان و"أشكاله" ويجب أن يطرد المتدخلون من الخارج وعملاؤهم ويجب إنجاح مساعي الخير التي تبذلها المملكة المغربية وتبذلها دول شقيقة أخرى.. وهنا وبصراحة فإنه يجب تضميد الجروح كلها ويجب إغلاق الأبواب في وجوه المتسللين من الخارج ويجب أن يكون هذا البلد وبكل خيراته لأبنائه وأن لا يكون لا عثمانياً ولا تركياَّ.. بل دولة عربية تأخذ المكان الطليعي الذي تستحقه ويستحقه شعبها العظيم الذي أنجب بطل العرب التاريخي عمر المختار أمطر الله تربته الطاهرة بشآبيب رحمته.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ومنا الى عرب سايكس بيكو
صلاح الدين المصري -

تصريح مفاجئ لنائبه برلمانيه يونانيه) ‏_نحن نخطى بثقتنا بفرنسا،فهم لن يموتون لاجلنا،علينا التعلم من الماضي ‏_اننا نرتكب أخطاء كبيره في علاقتنابتركيا" ‏لكونها قوه مذهله‏_منذ20عاما ونحن نسخر" أردوغان السلطان" "أردوغان الخليفه"والحقيقه،أنه رجل ذو عقل استراتيجي جعل من تركيا قوه عظمى ..

قسيس يعترف
متابع -

قسيس يعترف أن 80% من الكنائس تم بناؤها علي أراضي الدولة وأراضي مغتصبة وأراضي بدون ورق وقننها ⁧‫#السيسي‬⁩.

العرب - والمسلمين - أصل الخيانه
فول على طول -

لولا الخيانات العربيه التى تجرى فى العروق مجرى الدم فى الوريد ما كان أردوغان يدخل أو يتدخل فى ليبيا أو العراق أو سوريا .....أردوغان يحارب بجيش من المرتزقه العرب وأغلبهم سوريون وبأموال قطر فى كل مكان - سوريا ..العراق ..ليبيا ..الخ الخ - لا تنسي التأييد العربى - والاسلامى - الذى يلقاه أردوغان وهنا فى ايلاف خير مثال على ذلك . لا تنسي أن الكثير جدا حتى من المثقفين يطابون بعودة الخلافه العثمانيه أو على الأقل يمجدونها مع أنها من أسوأ الفترات التى دمرت البلاد العربيه والتى كانت تحت سيطرة العثمانيين ..خلافة الدم والدمار والتخلف والقهر بل أغلب شوارع المحروسه وحتى تاريخه بأسماء عثمانليه ..أو بأسماء المحتلين والغزاه ..لم أرى شعبا فى العالم كله يمجد الغزاه ويفتخر بهم الا العرب والمسلمين طبعا الغزاه المسلمين بل يقولون عنهم سيدنا فلان وعلان رضى الله عنه ..شعوذات أعيت من يداويها ...تركيا تحتضن الخونه المصريين على سبيل المثال ويهاجمون مصر من هناك دون أدنى خجل وبكل بجاحه . هنا فى ايلاف من يلحس بسطال الأتراك وأحذية أردوغان ودون خجل . ربنا يشفيكم يا بعدا . السراج يفتخر بأن أصوله تركيه وهكذا حال الكثير من المصريين وخاصة الاناث ...والكثير من المصريين يفتخر بانتسابه الى الربع الخالى .

مسكين
متفرج -

اني اشعر بالعطف فعلا على ( الهؤلاء ) الذين يصرون على مناطحة صخور اردوغان وعندما تفشل الناحيه يحاولون من زاويه اخرى ، قد يظن البعض انهم مخدوعين ، كلا ابدا ، انهم يقومون بالنطح لقاء اجور ، لذلك اشعر بالعطف عليهم ، لقمة الخبز مغمسه بالدماء التي تسيل من رؤوسهم ، والخوف من ان تكون نهايتهم في احدى النطحات . ،

ظهور عناصر الذئاب الرمادية الطورانية التركية في تعليقات ( فضاء الرآ ي)
أنت مسكين و متفرج - الإثنين 07 سبتمبر 2020 - 19:29 -

أنت ليس عربيا أيها البائس التركي- ما هكذا يكتب عربيا بهذا الاسلوب الركيك. آنت عنصر من عناصر الذئاب الرمادية الطورانية التركية الذي يتباهى بتفوق القومية التركية

التطبيع يعني تحميل العرب كلفة الكيان الصهيوني نيابة عن الغرب
بعيدا عن هذيان وشتايم احفاد الخائن المعلم يعقوب القبطي عميل الفرنساوية -

التطبيع ما هو الا توجه من الغرب لتحميل العرب كلفة وجود الكيان الصهيوني و يبدو ان الغرب قد قرف من الكيان الصهيوني ومتطلباته الكثيرة واحراجاته العديدة امام شعوبه وبرلماناته واعلامه ، فقرر رمي الكيان الصهيوني في حضن عرب الجزيرة العربية بدعوى ايران التوسعية ، ينفقون عليه ، ويعتبرنه سوق يروج الصهاينة فيه منتجاتهم ويستثمرون ويراكمون المليارات ويسرقون ما كدسه الخليجون من ذهب واشياء نفسية في خزائنهم .. ثم يتركونهم لايران تأكلهم او تبيدهم وهو الاصح .

نسخة للسلة
متابع -

نسخة من المقال الى سلة مهملات السيد اردوغان ..

مسكين الغبي على طول
متفرج -

حاقد ومهووس ومريض بمرض قاتل اسمه العداء للإسلام والمسلمين هذا هو الغبي على طول الذي يحترق قلبه من عجزه المتزامن مع زياده قوة الاسلام وانتشاره ، هذا المرض العدائي قتل قبله كثيرين مثله ، وهو يدرك تماما حقيقه ان اجداده وأخواله وأعمامه قد اعتنقوا الدين الاسلامي وهم اليوم من اعظم دعاته ، الا اذا كان ينكر ان أصل أهل مصر هم من الأقباط ، القبط هم عرق وليس دين ، النصرانيه ( المسيحيه ) هي الدين ، مسلمي مصر هم أقباط في الاصل ، انه يشتم اهله !! هل يوجد انحطاط اكثر من ان يشتم الفاشل اهله الذين من الله عليهم بالايمان ؟ انه شيء يشفي الغليل حقا عندما تجد حاسدك وعدوك يحترق بغيظه وهو لا يستطيع لك ضرا ، الذين يعادون اردوغان لانه رفض ان يحني راسه امام المد الصهيوني وأصر على ان يعيد للدين الاسلامي بريقه في تركيا التي كانت معقل الدين الاسلامي ايام الامبراطورية العثمانية وكانت هي الخلافه الاسلاميه قبل ان تتآمر عليها كل القوى المعاديه للاسلام وتحاول ان تحولها الى علمانيه ، علمانيه تعني في قاموسهم معاداة الاسلام والقضاء عليه ، انظروا اليهم : يريدون ان يطفئوا نور الله بافواههم !! وقد سخر الله رجالا اتقياء وشجعان وذوي حزم وعزم وباس مثل اردوغان ليعلوا كلمة الله . الا ان حزب الله هم الغالبون ( حزب الله الحقيقي لا يمت لعصابات حسن نصر الله بصله ) .

متابع
Nader Nader -

كذاب

ندوره الجاهل
متابع -

اعتراف القسيس موثق صوت وصورة ومنتشر بالميديا يا جاهل ..