فضاء الرأي

الا يستحق ماكرون عقوبات امريكية؟

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

فرضت الولايات المتحدة عقوبات على وزيرين سابقين في لبنان لمزاعم تورطهما في الفساد، وتقديم دعم لجماعة "حزب الله". وتقضي العقوبات بتجميد جميع أصول وزير المالية السابق، علي حسن خليل، ووزير النقل السابق، يوسف فنيانوس. كما تقضي بفرض عقوبات جنائية على من يجري معاملات مالية مع أي منهما. وقال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، إن واشنطن ستحاسب المسؤولين اللبنانيين الذين أخلوا بواجبهم تجاه شعبهم. وأضاف بومبيو أن كل من تعامل مع حزب الله ساهم في إفساد عمل الحكومة، وسهل تمويل "الإرهاب".

اضافة لقرارات سابقة قامت بها الادارة الامريكية بفرض عقوبات على حزب الله وإيران. إذا اخذنا بعين الاعتبار ايضا العقوبات بشأن قانون قيصر التي تطال حزب الله وإيران لجرائمهما بحق الشعب السوري.

لماذا يستحق ماكرون عقوبات امريكية؟
ماكرون قبل الانفجار الكارثي في مرفأ بيروت، كان ينتقد العقوبات الامريكية على طهران وحزب الله اولا. ثانيا محاولات ماكرون الحثيثة من اجل ايجاد آلية اوروبية لخرق العقوبات الامريكية على إيران بعد انسحاب ترامب من الاتفاق، لهذا نعم ماكرون اتى لكي يعيد ضبط الهوامش التي افرزها انفجار بيروت داعما لسلطة طهران عبر حزب الله، ولا شيء آخر قدمه او سوف يقدمه غير ذلك، إذا ما اخذنا بعين الاعتبار ان ماكرون يدعم سلطة يقودها شبحا من مخبأه!! هل من المعقول اعتبار هذا النوع الاستثنائي والاستثنائي جدا ان يمنحه ماكرون بركاته؟ لهذا ازعم انه يجب القول ان ماكرون يعيد تأهيل الجريمة في لبنان وليس العكس ولأجل إيران حتى لو ذهب لبنان للخراب.

ماكرون اعتبر حزب الله انه جزء من التركيبية السياسية اللبنانية، طرف شرعي ومنتخب. كما انه أصر على ان يبقى كذلك دون الخوض بأية تفاصيل أخرى. سلاح حزب الله مثلا الموجه على رؤوس اللبنانيين! هل سيسلم حزب الله سليم عياش المدان من قبل المحكمة الدولية باغتيال الحريري؟

هذه تفاصيل لا تعني ماكرون، بقدر ما يعنيه بقاء النفوذ الايراني ليس في لبنان فقط بل في المنطقة عموما. ألم تأتي زيارة ماكرون للعراق من اجل ذلك ايضا؟
ايضا محاولة ماكرون التلفيق برواية الجناح السياسي والعسكري للحزب. والتمييز بينهما. هذه الرواية التي رفضها حزب الله سابقا، وكانت نتائجها كارثية كما اوضح القرار الذي اتخذته بعض دول اوروبا، من ان حزب الله برمته حزب ارهابي لا فرق بين جناحه السياسي والعسكري. المانيا وبريطانيا على رأس هذه الدول.

أليست العقوبات الامريكية تطال كل من يتعامل مع حزب الله ويشكل له غطاء لنشاطاته الارهابية والجرمية؟ الا يعرف ماكرون ان الاموال التي يمكن ان تأتي للبنان المتحكم فيها هو حزب الله؟ أليس حزب الله تقريبا المتحكم بتوزيع الثرة في لبنان؟ مصدر في وزارة الخارجية الأميركيّة لـ mtv: هذه البداية والعقوبات ستشمل أكبر رموز الفساد ومؤيدي حزب الله في لبنان، والأسابيع المقبلة ستكون صادمة للشّارع اللبناني. إذا كان هذا التصريح حقيقيا، الا يجدر بأن يكون الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون اول المعاقبين؟ المحزن في هذه اللوحة الشرق اوسطية ان لايزال هنالك من يعتقد ان هذه الدول الكبرى تريد نماذج سلطوية غير التي موجودة بحوزتها! بوصفها نماذج جرمية وابادة.

لبنان ليس استثناء ولن يكون. هذه الدول التي غطت المقتلة والابادة الاسدية وتغطي على إيران وحزب الله وشراكتهما في هذه المقتلة، تزمين المقتلة من اجل الثروة والنفوذ، هذا عنوان ماكرون وغيره من الادارات الحاكمة في دول مجلس الامن الدائمة العضوية. هنا تكمن مصالحها، وهنا تكمن الجريمة الكبرى.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ماحزرتَ يا أستاذ !
ديك الجن -

ماكرون هو مبعوث ترامب المشغول الآن بقضية الانتخابات التي هي الآن شغله الشاغل، الذي نسمعه ونراه من عقوبات يا استاذ على إيران وحزب الله ومن يتعامل معهم إن هو إلا جعجعة من غير طحين ولذر الرماد في عيون ال...الغرب كامل يعرف أن شعرة معاوية مطلوبة لإنهم متيقنون بأن كل عقوباتهم لم تفتّ في عضلات إيران ومن معها في شيئ وبالتالي فكل حركة أو مشروع لن يُكتَبَ له النجاح بدون مباركة أو صمت المعسكر الآخر، ماكرون يا أستاذ ينطلق من هذا المنطلق الذي يتهيأ لبعض ((((الموتورين))) إنه خارج اللعبة، لأقرّب المعنى أكثر ؛ قَطعُ الغرب العلاقة نهائياً مع إيران وحزب الله وحماس معناه إعلان حرب سيكون هو الخاسر الأكبر في هذه المنطقة التي على رأس شروط الحفاظ على مصالحه فيها بقاء الأزمات وليس انهاؤها.

فعلا مقال ساخر
حسين - العراق -

عنوان المقال يثير الى السخرية من العقوبات التي تفرض على الدول ... والكاتب يثير التهكم على تلك العقوبات ، ولا اعرف هل انه يدرك ما كتبه للتهكم على العقوبات الامريكية ضد الدول ومسؤولين فيها ، واخرها ضد وزيرين لبنانيين ... ام يطالب ترامب وبومبيو بتوزيع العقوبات لتشمل قادة دول اوربية لا تتماشى مصالحهم السياسيه وعلاقاتهم مع المصالح الامريكية ...وهل على العالم الانصياع للمضالح الامريكية لكي لا تفرض عقوبات عليهم ,,, وكثرة العقوبات وتوزيعها ، مهما كانت سوف تجعل منها هيكل كارتوني لا يهش ولا ينش ، كما يقول المثل المصري ... وهكذا يشير الكاتب تهكما بمطالبة ترامب وحكومته بفرض العقوبات على الرئيس ماكرون زعيم دولة عظمى والعضو في حلف الناتو ، وكان من المفروض ان يطالب الكاتب ايضا ترامب بالعقوبات على ميركل الزعيمة الالمانية .... فعلا امر مثير الى السخرية !!!!!

وماذا يستحق الذين أمنوا وأولهم من يكتب ؟
فول على طول -

يا سيدنا الكاتب : ترمب فعل ما يقدر عليه وكذلك ماكرون واذا كان هذا لا يعجبك فهذا شأنك ولكن لا أحد يأتمر بأمرك ..المهم : هل لك أن تقول لنا ماذا فعلت دول الايمان وأقصد " الأمه العربيه " كما تناديها وأولهم قلوب العروبه النابضين جميعا وليس قلب واحد تجاه لبنان ؟ هل قام رئيس عربى واحد بزيارة لبنان أو ماذا قدموه ل لبنان - البلد المنكوب بالعروبه والاسلام مثل بقية البلاد - أو ماذا فعلوا مع حزب اللات ومع ايران غير الصراخ والعويل والمقالات التى لا تغنى ولا تسمن ؟ وبالمره هل لك أن تقول لنا الدور التخريبى لبلاد الأمه العربيه فى لبنان ؟ وبالمره هل لك أن تقول لنا بنود " اتفاق الطائف " والذى جرد كل الفصائل اللبنانيه من السلاح - ونحن نؤيده فى ذلك - ولكن أبقى فقط سلاح حزب اللات وبصوره شرعيه ؟ هل تسمع عن الطائف وأين توحد ؟ وهل سمعت عن التهليل لحزب اللات من كل بلاد المؤمنين وأطلقوا عليه لقب " سيد المقاومه " مع أنه هو السبب فى دمار لبنان ومن قبله اخوانك الفلسطينيين ؟ وهل تعرف دور بلاد المؤمنين فى انشاء حزب اللات وبالمره فى الحرب الأهليه فى لبنان ؟ تحياتى لو ترد علينا .

احراج !
متابع -

نشر موقع أسرار شرق أوسطية فيديو بين فيه أن فرقاطتين فرنسيتين قبالة سواحل ليبيا حاولتا الاقتراب لتفتيش سفينة متوجهة إلى الغرب الليبي فتعرضتا إلى غارة إلكترونية شللتهما وقرر قبطانيها بعدم كتابة تقرير بالحادث منعا للفضيحة ولكن سرب الخبر وفتح تحقيق ضد القبطانين

امريكا يا ويكا
متابع -

امريكا لها سلطان على الدول الاوروبية ولديها ادواتها العديدة في اخضاعها ، وتستطيع إيذاءهم لو ارادت ، الوحيدون الذين يستطيعون الوقوف في وجه امريكا وتخشاهم ، هم المسلمون السُنة ..