فضاء الرأي

مهلاً يا قوم ..الكاظمي ليس روبن هود

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الكتل التي وقفت مع الكاظمي ستتخلى عنه عندما تُضرَب مصالحها:
حاول مصطفى الكاظمي جاهداً بعد توليه الحكم في السابع من ايّار الماضي ان يظهر بمظهر روبين هود العراق، حيث وعد مع توليه الحكم بالكشف عن المسؤولين عن أعمال العنف ضد المتظاهرين وبتحسين الخدمات العامة واجراء الاصلاحات ومحاربة الفساد وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، ورفع الظلم والعوزوالفقر والحاجة عن كل مستضعف ورفع المعاناة عنهم، والسيطرة على الميليشيات المذهبية الموالية للدول الجوار وتقليص دورها والتي تخترق ساحات التظاهرات، وتقمع وتختطف الناشطين وتغتالهم في وضح النهار، الا ان هذه الوعود وحسب( تقرير استقصائي إحصائي رقابي و مرفق بانفوغراف صادر من صحيفة العالم الجديد ـ الإلكترونية البغدادية حول وعود الكاظمي التي أطلقها، منذ يوم تكليفه في 9 أبريل 2020 وحتى اليوم المئة لولايته)(1 ) الوعود بقيت حبرًا على الورق.

أهم الازمات والمشاكل والصعوبات التي تُعيق سير عمل حكومة الكاظمي:
هناك صعوبات عديدة تُعيق سيرونجاح عمل حكومة الكاظمي منها: التحديات الخارجية وتحديدا الصراع بين الولايات المتحدة وإيران من جهة والعراق وتركيا من جهة ثانية،بعد ان اصبحت أرض العراق ساحة لصراع دولي وإقليمي و مسرحاً لتبادل الصواريخ بين اميركا وإيران, وانتشار وباء المليشيات السائبة المدعومة من الجارة السيئة إيران والتي هي السبب الرئيسي في تراخي الوضع الامني الذي تشهده العراق، والمشاكل العالقة بين بغداد واربيل، فضلاً عن الأزمات الأخرى المعروفة مثل الأزمة الاقتصادية الخانقة وخاصة بعد ان بلغ حجم الديون الداخلية والخارجية للعراق أكثر من 134 مليار دولار وان العراق ملزم بدفع 25 مليار دولار كديون خارجية أغلبها سيادية وواجبة الدفع قبل عام 2028، إضافة الى تصعيد الصراع بين الكتل والاحزاب العراقية من اجل الهيمنة على الساحة العراقية مع اعلان موعد إجراء الانتخابات المبكرة، وتفاقم الأزمة الصحية مع تفشي جائحة فيروس كورونا وتهديد تنظيم داعش الارهابي.

الكاظمي ليس روبن هود يا شعب إقليم كوردستان:
تعاطف الشارع الكوردي مع الكاظمي و استُقبِل بحفاوة من قبل اهالي محافظات الإقليم وعدداً من ذوي ضحايا جرائم الأنفال في محافظة دهوك و كأنه روبن هود العصر اوالمُنقذ الذي سيقوم بأنقاذهم من الازمة الاقتصادية التي يعانون منها منذ عام 2014 بعد ان فشلت حكومتهم في تحقيق ذالك.

الا ان الشعب نسى بان لا الكاظمي ولا غير الكاظمي يستطيع ان يحقق مطاليب المتظاهرين والنازحين والموظفين والمتقاعدين في ظل الفساد والهيمنة الحزبية والتدخلات الإقليمية فى الشؤون الداخلية للعراق والتى اتسع مداها خاصة من جانب إيران من جهة وتركيا من جهة ثانية والتى أصبح لهما نفوذ قوي فى بغداد واربيل.

للاسف نسى الشعب بان الكاظمي الذي لا ينتمي لأي حزب أو كتلة سياسية، تحكمه قواعد وأسس وضوابط وسلوك المنصب ولا يستطيع القفز على الواقع والخروج من حلبة الصراع السياسي بين الاحزاب والقوى الحاكمة التي ليس من مصلحتها تحقيق منجز في مواجهة افة الفساد والهيمنة الإقليمية على العراق.

والاهم من كل ذالك، نسى الشعب بإن الحقوق تؤخذ ولا تعطى.
ماذا كشفت زيارة الكاظمي لإقليم كوردستان؟:
زيارة الكاظمي إلى إقليم كوردستان كشفت بان حكومة الإقليم تعيش في وادٍ والشعب في وادٍ آخر.كشفت الزيارة أزمة الثقة بين المواطن المغلوب على امره والطبقة السياسية الفاسدة بشكل عام بعد ان فشلت منذ 1992 إلى اليوم في ادارة الإقليم وتامين مطاليب الشعب من جميع النواحي.

الزيارة كشفت بان الشعب بحاجة إلى رئيس يستمع إليه مُباشرةً دون وسيط. كشفت الزيارة بان الشعب يريد رئيس يستمع إلى مطاليبه ويتابعه بشكل ميداني ولا يجلس في برجه العاجي ويطل من الفوق على واقع فئات وطبقات الشعب المهمشة والمحرومة من ابسط حقوقها ويتحدث لهم عبر التلفازاو الحاسوب ولسان حاله يقول: اذا لم يكن هناك خبزٌ للفقراء, دعهم يأكلون كعكاً.

اخيراً: على الرغم من ان الكاظمي نجح إلى حد ما في زيارته إلى إقليم كوردستان في كسب استعطاف الشعب الذي يعاني من أزمة اقتصادية وصحية إضافة إلى افة الخلافات السياسية والإستحواذ والإستقواء المَبنَّي على اسس حزبية مقيتة بين الاخوة الاعداء الا ان الاسابيع والشهور القادمة كفيلة بتراجع شعبيته مع استمرار المشاكل المادية واخفاق وعوده والهتاف ضده: كلهم يعني كلهم والكاظمي واحد منهم.

لا مخرج من ازمة الاوضاع السياسية والاقتصادية في الإقليم الا عبر التغيير والإصلاح الحقيقي وليس الإصلاح الشكلي ألترقيعي، وكل من يراهن على الكاظمي او اي شخص اخر في حلحلة الأزمات التي تعصف بالإقليم فهو واهم ومتوهم،لانه لا يقرأ ماذا يجري في العراق الآن.

وعليه اقول وبصوت مسموع: الشعب، فقط الشعب هو محرّك التّغييرو الاصلاح الحقيقي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هات من الآخر
عراقي متبرم من العنصريين -

لاجديد ولا شيئ غير مكرَّر ويعلمه الجميع في هذه المقالة حتى تصل إلى العبارة الأخيرة فيما بعد كلمة (كشفَت) فمشكلة الإقليم كما تفضّل الكاتب هي نفس مشكلة سائر العراقيين، سياسيون مصلحيون عشائريون حزبيون جهلة يحكمون العراق، بالطبع يوجد فرق نسبي بين البنية التحتية في الإقليم التي لم تتعرض للتدمير من قبل التحالف الغربي الصهيوني والبنية التحتية في سائر العراق التي عاث بها التحالف هدماً ومسخاً بل ولازال يكرّس هذا الهدم والمسخ إمعاناً لإنهاء هذا البلد العريق وشعبه الأصيل. نعود إلى (كشفَت) فزيارة الكاظمي كشفت حقيقة عملت عائلتا البارزاني والطالباني بكل جهودهما وطاقاتهما على إخفائها وهي أن هاتين العائلتين قد صادرت معظم حقوق قومهما وأن الذي صادر تلك الحقوق هي بغداد وإذا بلسان حال محافظات الإقليم ينطق بغير ذلك ويفضح زيف ادعاءاتهما.. لا ميزة إذن ــ وأوجه كلامي للمطبِّلين لهذين العائلتين ــ لاميزة يمكن لهذه الحكومة المسمّاة حكومة الإقليم يمكن أن تتفاخروا بها على سائر العراق في موضوع توزيع الثروة حتى فيما يخصّ احتفاظ الاقليم ببنيته التحتية حيث ذكرتُ السبب سلفاً، الخدمات الأساسية يا عبيد وخِراف وعملاء هي لبّ الموضوع تكاد تكون منعدمة في الإقليم فماذا تقولون؟ حتى حرية التعبير في سائر العراق رغم كل مايفتقر إليه العراقي بألف خير أمام القمع الأمني الكبير الذي يتعرض له سكان الإقليم... للأسف الكاظمي لاحول له ولا قوة فهو قد كان كريماً جداً إلى حدّ الجنون بتسليم الترليونات من الدنانير وإفراغ مافي خزينة بغداد إلى آخر فلس في جيوب هؤلاء الساسة اللصوص وهذه تُحسَب عليه وليس له!!! وكما أشار الكاتب إلى قصور بل انعدام إمكانية الكاظمي أن يصلح أمور سائر العراق... فكيف بإقليم أسير في أيدي هاتين العائلتين الظالمتين اللتين تتحكمان حتى بالكاظمي نفسه؟ بقي أن أضع يدي بيد كاتبنا الغيور في جملته التي هي مفتاح الخلاص ليس لأهلنا الكورد في الأقليم بل لكل الشعب العراقي وهي (( الأهم من كل ذلك: هل نسي الشعب أنّ الحقوق لاتؤخذ إلا بالقوة؟)).

حكومة الاقليم هي السبب
نشميل -

اشكرك استاذ شه مال على هذا المقال الممتاز ، اود ان اقول باختصار ، ان حكومة الاقليم هي السبب في اذلال الفرد الكوردي وتحطيمه ، وليس عبثا يحن الشعب لاعتى دكتاتور عرفته التاريخ بعد ان ارتكبت الحكومات المتعاقبة بعد سقوط النظام السابق جرائم كبيرة بحق شعبنا . يجب محاكمة الحزبين حزب بارزاني وحزب طالباني على ما اوصلا الشعب الى ما هو عليه / اليس من العار ان يحاول عجوز من حلبجة ان يقبل يد الكاظمي لانقاذه من حكم عائلتين فاسدتين ؟

للاسف
نازنين -

هي يطلع بوق من ابواق بارزاني ويكتب دمي اصفر !!! وان الكاظمي اتى الى كوردستان لنقل تجربتها الديمقراطية الى باقي اجزاء العراق ..... قال دمي اصفر قال !!

كوردستان جزء من العراق
احمد -

حكام الاقليم خدعوا الشعب بتمثيلية الاستفتاء وثم اعلنوا بان الاقليم جزء لايتجزأ من العراق ومصيرنا واحد . يا شعب انهض واستيقظ من نومك واكنس الحثالات الى مزبلة التاريخ .

حكومة الاقليم الفاشلة
روستم جبار -

اللافت للانتباه في زيارة الكاظمي الى محافظات الاقليم، هو الاستقبال الحافل وسعادة المواطنين عبر تقديم المذكرات وعرائض تضمنت مطالبهم، التي تمحورت اغلبها حول الميزانية والمستحقات المالية”.الا اننا عندما نتمعن في تلك الصور، فاننا ندرك عندها حجم الكارثة التي جرتها السلطات الحالية على الشعب في الاقليم، الذي قال بانها فقدت ثقة واحترام الشارع لها.والملفت ايضا ان الشارع الكردي يدعم تصريحات الكاظمي بوحدة العراق وان تكون الحكومة الاتحادية مسيطرة على اجزائه كافة. والاسباب شخصها الاستاذ الكاتب .

سنعلن عن دولة كوردستان
بارزان -

دمي اصفر / اصفر اصفر اصفر / على عناد كازمى والكاتب سوف نعلن عن دولتنا الكبيرة كوردستان الحرة بقيادة فارس الامة وزعيمنا الكبير والاوحد السيد مسعود ملا مصطفى البارزانى حفظه الله ورعاه من كل حاقد وعدو وخائن وعميل . عاشت كوردستان / عاش كورد بقيادة البارزانى الابن والحفيد

اقليم متطور اكثر من دول اوروبية
ريبوار -

اقليم كوردستان متطور اكثر من الدول الاوروبية بتعب البارزانى ونضاله / كل العالم معجب بتطور الاقليم من جميع النواحي الاعمار والبناء وووووووالخ / كل ما يقول غير ذالك فهو اعمى لا يرى التطور والجمال / ومصطفى الكاظمي لم يستطيع اخفاء اعجابه بشوارع وابنية الاقليم / ولهذا طلب من السيد البارزانى مساعدته لنقل تجربة الاقليم الى بقية اجزاء العراق .

اقليم كوردستان
فوزية دهوكي -

القنصل الفلسطيني في أربيل الاستاذ نظمي حزوري يقول إقليم كوردستان واحة للأمان والاستقرار والتعايش...

مقال عاطفي غير علمي
زارا -

هذا المقال عاطفي غير علمي وغير منطقي وليس فيه اي تحليل مبني علی اي اسس اكاديمية. ......."فشلت منذ 1992 إلى اليوم في ادارة الإقليم وتامين مطاليب الشعب من جميع النواحي" !!!!!!!! من جميع النواحي ليس تحليلا علميا انما هو انفعال يخلط كل الامور ولا يسمح للعقل بان يقول شيئا. حكومة الاقليم فشلت في بعض الامور ونجحت في امور وفي امور اخري انجزت نجاحا ضئيلا. وفي الحقيقة هي افضل بكثير ليس فقط من حكومة العراق بل افضل ايضا من حكومات بلاد كثيرة في الشرق الاوسط. "مطالیب الشعب" ليست دائما معقولة ومقدسة, احيانا تكون هذه المطالیب هي نفسها اصل الفساد, مثلا الشعوب تحب ان تستلم مالا دون عمل وتعب، الشعوب ترید ان تبنی بیوتها بعشوائیە دون مراعاة جمالية المدن, الشعوب تريد ان تتمتع بالکهرباء ٢٤ ساعە فی الیوم وبدون ان تدفع شیئا.......الخ. انها نفس الانفعالات التي دفعتكم انتم اليساريون لتتفقوا مع القوميين الشوفينيين لانهاء عهد كان بدون اي شك افضل من كل العهود الخىي في العراق بعشرات المرات. انهيتم معهم حكما كان يتوفر فيه كل ما تطلبه: انعدام الفساد والاشخاص المناسبون في كل المواقع الادارية. فهل كان امثالك راضيين؟ لا, ولماذا؟ لانهم كانوا "ذيول الاستعمار"!!!! اليست هذه واحدة من التعابير السخيفة التي استخدمها الشيوعيون والقوميون؟ هل وقف امثالك للحظة ليستخدموا عقولهم قليلا ام رضخوا لانفعالات سخيفه مراهقية وصرخوا شعارات فارغة عن الثورات وحق الشعوب وكل هذا السخف؟

وكل من يراهن على الكاظمي او اي شخص اخر في حلحلة الأزمات التي تعصف بالإقليم فهو واهم
ابن الطورانية -

اوافقك الراى ...... فان الذى يجرى فى الــعـــــــر اق اكبر و اخطر من زيارة كازمى و خازمى و نازمى ..... و هؤلاء الجبناء الاميين فعليا و سياسيا لم و لن يكونوا فى يوم من الايام و خلال تاريخ السرطان المصطنع العــــر اق ، قادرين على فعل اى شئ او حل اية مشكلة ليس فى كوردستان بل حتى فى وسط بلدهم ، بل هم سبب المشاكل كلها و هم كاذبين لم و لا يحبون و لا يحترمون الشعب الكوردى و لولا خوفهم الان و تربصهم ربما تحين فرصة ما و سيبيدون الشعب الكوردى و يؤنفلوه اسوا من صديم بكل تاكيد ... و لو تقرا قليلا السم الذى يصبه قرائهم على هذه الصفحات ستتاكد مما اقول . ان ما ينفخهم و يورمهم و يقتلهم بالاخير هو انتصار حكومة اقليم كوردستان و حايرين بنفسهم و لا يعرفون باى سبيل من السبل يمكن القضاء على تقدم و رقى الاقليم و استقلاله الذى اوشك على التكامل و كيف ان رئيس وزرائهم كان كفراش مبهور مبحلق العيون و هو ينظر الى الجمال و التقدم و الحضارة و الاستثمارات و لم يستطع سوى الصياح :: تعالوا الى الــعــــــر اق نريد نقل تجربتكم ، لكن هيهات !!! فالبناء و التقدم و الحضارة و السياسة لها رجالها ، و ليس كازمى ولا كل العــــر اق من فيهم زعماء افذاذ و عالميين كزعماء الكورد .... و ظلوا الطموا و ارقصوا فى ساحاتكم فان الشعب الكوردى اكثر ثقافة و اعظم و ارقى من ان يحركه عملاؤكم . و الاسطوانة المشروخة مثل يا عمال العالم اتحدوا و انزلوا الى الشوارع و افعلوا كذا و كذا ... لا توكل خبز و لا يشتريها احد بفلس لان انتهى موديله و زمانه مع سقوط و انتهاء الدول الشمولية الطاغية و تقسيم روسيا و اوروبا غيرها و نجاة الشعوب منهم و نيل استقلالاتهم ، و الشرق الاوسط و العـــــر اق ضمن اخر وجبة من الدول الشمولية التى ستتقسم و ستتحرر الشعوب المكتوية باحتلالاتها و الدليل الهوسة و الهرجة و الفوضى و القتل المجانى الجارى فى العـــــر اق منذ سنتين و التى فشلت فشلا ذريعا

القنصل الفلسطيني في أربيل
فاشل طورانى -

... يا دهوكى ... لم تجدى احدا افضل كى يشهد للكورد الا هذا القنصل البائس ؟؟؟؟؟.... يا عزبزتى دول العالم كافة و قنصلياتهم فى اربيل يشهدون منذ سنين على عظمة الشعب الكوردى و ثورته المباركة و حضارته و نهوضه العبقرى .... انه عصر الانترنيت و التواصل الاجتماعى و الفضائيات و الاقمار الصناعية و الثورة التكنولوجية و ثورة الاتصالات و القرية العالمية و لا تخفى خافية على احد مطلقا ، و يستطيعون رؤية ما تاكلين فى صحنك من اعماق الفضاء و دون ان تشعرى !!!!! ... فهل تحتاجين لشهادة بائسة من مسكين فاشل او كلام متورم حقير يلوك و يلوك ما يقول و يعلك و يكرره كالببغاء الابله ، على معجزة كوردستان و عظمتها و زعمائها الافذاذ او عبارة ابوسفيان من عميلهم الفاشل النائم فى غفلة العصور الوسطى : يا قوم !!!..... انه دين جديد ، فماذا انتم فاعلون ؟؟؟؟؟؟؟!!!!........

روبن هود ............... الحرامى
روبن هود الطورانى -

[[[[ تعاطف الشارع الكوردي مع الكاظمي و استُقبِل بحفاوة من قبل اهالي محافظات الإقليم وعدداً من ذوي ضحايا جرائم الأنفال في محافظة دهوك ]]]]]] لاء ، غير صحيح ، الشعب الكوردى لم يتعاطف مع كزومى و لم يستقبل بحفاوة من قبل اهالى الاقليم ... .. !!!! ، بل عدد من الفلاحين الفقراء اعترضوا طريقه و استوقفوه لعل و عسى يدفع لهم ثمن الحنطة التى انتجوها و سرقتها اللادولة الــعــــر اقية لمدة طويلة ، عدة سنين و الى الان ، كعادة قطاع الطرق و السلابين النهابين و هذه بعض من سماتهم و تقاليدهم الموغلة فى القدم . هؤلاء الفلاحين من حقهم الحصو ل على مستحقاتهم المالية بعد ان صار عقد بيع و شراء بينهم و بين الـــعـــــر اقيين و حكامهم اللصوص وهم جميعا لصوص نفس الطينة و نفس العجينة . و هم لم يطلبوا منه ان يذهب و يسرق و يجلب ما سرقه لهم لان الكورد ليسوا سراق بالفطرة مثل كازمى و ربعه . انهم ارادوا الحصول على مستحقاتهم من ميزانية العـــــر اق النفطية الهائلة التى يسرقها الشيعة بالكامل و يقسمونها بينهم و بين ايران ليشتروا بثمنها اسلحة يقتلون بها الكورد و الشعوب الايرانية و العراقية و اللبنانية و اليمنية و السورية ....الخ. الكورد لا يحترمون روبن هود الحرامى و لا يعتبرونه نموذج و نصير و مثال للفقراء و الغلابة كالشيوعيين و اليساريين بصورة عامة ، لان يدركون ان الحرامى حرامى و بس ، مهما تخفى او تستر او تسربل باغطية اى بافكار و اكاذيب و مبررات مجرمة لتبرير جرائمه . الكورد يعرف من ثقافته الموروثة و المكتسبة معا ان السرقة مرض نفسى و لا يبررها اى سبب او تبرير على الاطلاق و يجب علاجها كى يستطيع ذلك الفرد المبتلى بالسرقة العيش بسلام فى المجتمع . يا لضحالة و تفاهة معلوماتك.

تحياتى الى زارا .... اولا
بوق طورانى -

اوافق زارا انك لا تزن الامور بصورة صحيحة و معلوماتك العميقة شحيحة جدا ، مجرد تريد مهاجمة الشعب الكوردى و حقوقهم لخبثك و عمالتك و حسدك لا غير . و صحيح ما تقول من ان ما يجرى فى العيراق اكبر من كل الاحداث اذ انه مخدر الان و جراحات عميقة و تقطيعية تجرى عليه . الشرق الاوسط و العــــر اق خاصة هو الوجبة الحاضرة من الدول الشمولية انتاج اليسارية و السائرة فى فلكها القديم التى ستتقسم و ستتحرر الشعوب المكتوية باحتلالاتها ، اذ ان النظام الشمولى قد فشل فشلا ذريعا فى مواطنها و مناشئها الاصلية فكيف تستطيع البقاء فى بيئات معادية لها بالاساس و بين شعوب لا يدركون و لا يفهمون اصلا مبادئها الرئيسية ؟؟!! ، و الدليل الهوسة و الهرجة و الفوضى و القتل المجانى الجارى فى العــــر اق منذ سنتين و التى فشلت فشلا ذريعا و لم تستطع تحقيق العـــراق الواحد الموحد تحت حكم اقلية فيه : بعثية او شيعية او اخوانية داعشية ، بل هى من سابع المستحيلات ان ينجزوا ذلك الامل مرة اخرى لان العراق بلد مكونات و لا يمكن لمكون ما ان يقبل بسيطرة مكون اخر تحت اسم عراق موحد ، و ليس امامكم ايها الطبالون الا الرضوخ لمنطق التاريخ و الجغرافية و علم الاجتماع و كفى محاولات يائسة لتذويب العالم فى بوتقة واحدة و صنع مجتمع طوباوى خيالى غير قابل للحياة فى اوهامكم . الشعوب لا تعيش الا باصولها و تميزها عن بعضها . و دليل اخر على فشل سياساتكم هو ما حصل للناشطة الكوردية شيلان دارا التى كانت تساند الاعراب فى ساحة التحرير و تتباهى باللغة العربية على الفضائيات بمساعدتها ( للثوار ) و خدمتهم !!!!.... فماذا كان جزاؤها ؟؟؟..... و هى لا تدرى ان حثالة ، عفوا (ثوار) الساحات هم ثوار نهارا و جحش شعبى ليلا و المجرمين هم نفس زملاؤها فى التحرير ( او الفوضى) و ان الاعراب لا ذمة لهم و لا ضمير و لا امان او فهم ..... [[[[[وقال ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي ان الصيدلانية شيلان كانت من نشطاء التظاهرات ومسعفة في ساحة التحرير مركز الاحتجاجات الشعبية وسط العاصمة. .واشاروا الى ان منزل الضحايا يقع في منطقة محصنة بين السفارتين الروسية والبحرينية

صدقت استاذ شه مال
امجد -

اتفق معك استاذي شه مال عادل سليم ـ لوكان الكاظمي بيه خير لاستطاع ان يوقف الميليشيات التي تذبح وتنحر الابرياء وان استمرار الاغتيالات للناشطين مؤشر سلبي ودليل عجز الحكومة امام عصابات القتل ،اغتيال الناشطة الصيدلانية شيلان دارا مع والديها داخل منزلهم وفي منطقة يفترض محصنة ولا يدخلها عصابات سلاح المنفلت يضعنا امام الف سؤال ولا احد يستطيع اجابتنا غير الحكومة التي دائما تختار الصمت ..احسنت

الى الطوراني رزكار الملثم
NaShmil -

رزكار ومن يدور في فلكه من مستشار الريس وقرقوزات من حاملي الاباريق ـ من كان بيته من الزجاج ـ كملوه انتم ـ واعرف جيدا لااحد طوراني غير طرزاني شوفوا حتى اسمائهم متشابهة ...

الى جوقة احباب القائد حفظه الله ورعاه
ميثم الكردي -

اصحاب العقول الكبيرة يناقشون الأفكار وأصحاب العقول المتوسطة يناقشون الأحداث أما أصحاب العقول الصغيرة فليس لديهم سوى النقاش عن الأشخاص ...

يا حثالة العالم لتحدوا
بوق طورانى -

..... [[[[[وقال ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي ان الصيدلانية شيلان كانت من نشطاء التظاهرات ومسعفة في ساحة التحرير مركز الاحتجاجات الشعبية وسط العاصمة. .واشاروا الى ان منزل الضحايا يقع في منطقة محصنة بين السفارتين الروسية والبحرينية وليس بمقدور اي جهة او اشخاص ارتكاب مثل هذه الجريمة سوى المليشيات المسلحة الموالية لايران التي عرفت بعمليات اغتيال واختطاف الناشطين منذ بدء الاحتجاجات الشعبية في الاول من تشرين الاول اكتوبر عام 2019 في بغداد و9 محافظات جنوبية. وتشير المعلومات الى ان مسلحين يرتدون أقنعة اقتحموا ليلة امس الثلاثاء منزل العائلة وقاموا بنحر افرادها الثلاثة فيما نقلت وكالة "رووداو" الكردية عن طبيب في ادارة الطب العدلي قوله ان الفاعلين قاموا بالاعتداء جنسياً على الإبنة إلى جانب بتر أطرافها وفصل رأس الأب عن جسده أما الأم فتعرضت لطعناتٍ وحشية بسكين .]]]]]]]..... و هكذا ايها الشموليون و العيراقجيون و اصحاب شعارات يا حثالة العالم اتحدوا : فان كل من يساند او يختلط او يؤاخى او يجاور او يصدق او يتضامن مع عربان العير اق ستكون هذه نتيجته و لكن لا حياة لمن تنادى ... و انا متاكد بانك و امثالك من الخونة ستسكتون على هذه الجريمة الكبرى و ستذهب الى طى النسيان لان من قام بها هم اسيادكم .

رزكار وشلته ينفردون في الساحة
مضاد رزكار -

أين كوردي عراقي الذي بكلمات مختصرة يكشف كل عورات هؤلاء المطنطنين بكلام فارغ: طوراني وزارا وأمجد وبارزان وريبوار وروستم الذين كلما انبرى كاتب كوردي غيور ينتقد السلطة الأكرادية الغاشمة يأتي هؤلاء للتشويش وتزييف الحقائق ونسج الأكاذيب وكيل التهم الباطلة و تلميع معبودهم وولي نعمتهم البارزاني ولو على حساب حقوق معظم قومهم المسلوبة من قبل هذه العائلة المارقة السارقة لقوت الكورد وثروة العراقيين والتي ترفع شعارات براقة كتحقيق المصير وتأسيس دولة كردستان وهي على رأس من يعيق تحقيق ذلك ألم يُجرِ طرزانكم استفتاءاً في ٢٠١٧ فلماذا لم يعلن دولته؟ لاتقولوا إن أسياده الأمريكان والصهاينة وحلفاءهما هم من أعاقوا ذلك، قولوا الحقيقة وهي أنه هو وحتى عائلة طالباني لايريدون تأسيس دولة لأنهم بذلك سيخسرون مواقعهم وسيتوقف نهبهم لثروة الكورد وسائر العراق.

لا ادعي بأن شعبي هو خير أمة أخرجت للناس ,
Rizgar -

انني حينما اشدد على انتمائي القومي ووطني كوردستان ,لا ادعي بأن شعبي هو خير أمة أخرجت للناس , وليس لامتي رسالة خالدة يريد ان يبشر بها للناس , بل انا جزء من شعب ذاق ظلم بمختلف اشكاله التعريب الانفال والحصار الشيعي الاجرامي الظالم -, تارة باسم الدين الواحد, وتارة باسم المذهب الواحد, وتارة باسم الوطن الواحد , ولا اريد ان يستمر نفس هذا الظلم و الى الابد......فالشرفاء الكورد لا يشترون كيانكم البغيظ الحقير الغارق في قيم الذبح والاغتصاب الجنسي و القيم اللا اخلا قية ...لولا الدعم الانكليزي لكان الكيان الخبيث في مزبلة التاريخ.

عرق الكاظمي نفس جينات DNA الانفال
卡哇伊 -

هجوم عرقي عنصري في بغداد على عائلة كوردية و تم ذبح العائلة حسب قيمهم العريقة في الحضارة ....حضارة الذبح تحت انظار الكاظمي ومقابل السفارة الروسية في عاصمة الا نفال والهمجية .....لولا امثال الكاتب لتبيض عاصمة الانفال لما سافر العوائل الكوردية ...فامثال الكاتب والطبالين الكورد يتحملون نفس المسؤلية بسبب الد عاية و التطبيل لقيم غارقة في الهمجية.

كلمات الى العائلة الكوردية المذبوحة امس في عاصمة الانفال
K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n.. -

أقتل، حتى يهابك الكورد.أقتل، حتى يطاوعك الكورد.أقتل، حتى يرفع صورتك الكورد.أقتل، حتى يشتري شرّك الكورد.أقتل، حتى تنكسر كرامة الكورد.أقتل، حتى يسقط صوت الكورد.أقتل، حتى تموت حرية الكورد.أقتل، حتى يخاف ظلك الكورد.أقتل، حتى يصلي لسيفك الكورد.

الشيعة فعلوا ما لم يقم به صدام في كركوك
❤☀❤☀❤☀ -

أصغر طفل فيهم يحمل في جيناته داعشي

مهلاً يا قوم ..الكاظمي ليس روبن هود
-

مهلاً يا قوم ..الكاظمي ليس روبن هود .... اغبى الاغبياء يعرفون ان امريكا وايران وراء الحثالات البشرية لبقاء الكيان كنموذج اجرامي بشع للا ستهتار بكرامة الشعوب المظلومة ...امريكا وسابقا الانكليز يدعمون الرغبات العرقية العربية وقدموا ويقدمون الاسلحة لتشجيع القتل والتد مير.....وحتى منع اسرائيل من الانتصار الشامل تحت حجة التطبيع والعلاقات مع العرب ....كان انتصار اسرائيل حتمى وو شك ا ...مع الاسف للغباء الامريكي .

لم أكن أتخيّل أن يثير كو مينتاتي السابقة هذه الزوبعة التي أثيرها ،
Rizgar -

لم أكن أتخيّل أن يثير كو مينتاتي السابقة هذه الزوبعة التي أثيرها ، وقد نلتُ، بسبب كو مينتي ، جرع محترمة ، طبعا كنت أتوقعها و من الشتائم، والتسقيط، والطعن الأخلاقي والضميري. ...لقد اعتدتُ على مثل ردود الأفعال هذه، وقد اخترتُ أن اعلق للحقيقة فقط . وأنا أعرف أنني أواجه ثقافة تحتقر الحقيقة و حريةَ التفكير واستقلاليتَه،.. ثقافة تأسّست على أنه ينبغي للفرد أن يفكّر ضمن قطيع ....ضمن كياناتهم الجهنمية الخبيثة ، او ضمن اكاذيب طارق بن زياد .. نعم انا متآمر ، شرير ،كوردي , مدفوع ..... من جها ت مختلفة لا ء خرب نقاءَ الجماعة و كيانكم الخبيث ....اللعنة على قبر الجا سوسة الحقيرة و مهندسة الكيان الحقير .

يصر البعض على وحدة العراق(!) المجزأ عمليا وروحيا وواقعيا
♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ -

سْكُتْلَنْدِيّ - لاتسثني رجاء وسجل :اثبتت الانتخابات الديقراطية العراقية ان شيعيا واحدا لم يصوت لاية قائمة سنية او كردية، ولا صوت عربي واحد للقائمة الكردية ولا الكرد صوت لاية قائمة عربية شيعية كانت ام سنية، علما ان الاسلاميين الكرد يعتبرون عربا، شيعيا او سنيا، ومع ذلك يصر البعض على وحدة العراق(!) المجزأ عمليا وروحيا وواقعيا

هل هناك اجبن من ان ينشر احدا ؟
K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n -

هل هناك اجبن من ان ينشر احدا تعليقه باسم كوردى مستعار وفى نفس الوقت ليس كورديا ؟

As the actress said to the bishop
♠♠♠♠♠♠♠♠ -

الكورد قادمون.... شاء من شاء وأبى من أبى وويل لكل همزة ولومزة وبو مزة و شومزة و سوشي .... As the actress said to the bishop

الشيخ محمد الغزالى
أُسْكُتْلَنْدِيّ -

الشيخ محمد الغزالى " لا يُشترط أن تكون جاسوسا لتخدم عدوك بل يكفى أن تكون غبيا "

Iraq is a state but not a nation, Kurdistan is the opposite
♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ -

Iraq is a state but not a nation, Kurdistan is the opposite♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥