كتَّاب إيلاف

يلعنون الطائفية ويعملون على ترسيخها

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

من غرائب مايجري في بعض أوساطنا الاجتماعية وبتأثير من الاوساط السياسية العربية وبالذات في العراق الان وفي لبنان وسوريا وبدرجة أقل في البلدان الاخرى انك ترى كثيرا ممن يشتم الطائفية ويلعنها ويبدي مساوئها ، لكن قلبه يفيض بها وتحنو نفسه الى طائفته متمرغا في ترابها الملوث بالكراهية للآخرين كمن يأكل ورق الخسّ وينسى سماده الذي توغل في وريقاته يعلكها بأسنانه منتشيا زابدا ماءً يسيح حقدا وانتقاما وعداوة للأطراف الاخرى وكما يعلم العراقيون وقد يجهل أبناء بقية الدول العربية ان سماد ورق الخسّ هو من الفضلات البشرية " الخراء " ولا شيء غيره لينمو ويكبر وترتوي أوراقه من تلك الفضلات.

فالطائفية سواء ان كانت عِرقية أو دينية أو مذهبية يمكن توصيفها انها رائحة كريهة تنبعث من فم حاملها دون ان يشعر ويعلم بنتانتها ويحسّ بعفنها لكن القريبين منه الذين يسمعون انبعاثات لسانه يشمّون ما فاحت من جيف الحقد والضغينة والبغضاء.

فالعقل حين يضيق ينحو منحىً طائفيا لأن الوطن أكبر بكثير من الطائفة التي لا تعدو ان تكون كيانا دينيا او عِرقيا أو تمذهبا لفئةٍ معينة ؛ فمن يختار ان يكون طائفيا لا يمكن ان يكون وطنيا مخلصا لبلاده ابدا ، فالطائفي الضيق الصدر ابعد مايكون عن عقيدة حب الوطن المقدسة وكلما تفاقمت الطائفية واشتد اوارها برزت العنصرية قرينا لها وليس بعيدا عنّا تجربة جنوب افريقيا والتي عانت طويلا من نظام " الابارتيد " الموغل في العنصرية قبل ان يتوحّد سكانها البيض والسود بزعامة نلسون مانديلا.

نقول لساستنا " الكرام جدا " ان الوطن اكثر اتساعا واكبر بكثير من الطائفية ولمن يريد ان يرهن نفسه للعمل من اجل الوطن فلينسَ الطائفية والتمحور لهذه الفئة او تلك.
اكتب عن هذه الظاهرة المقززة وانا أسمع في الوقت الحاضر دعوات لأحيائها والتعويل عليها والنفخ في رمادها لإشعالها مرة اخرى بشكل أشدّ سعيرا مما كانت في السنوات السابقة المريرة التي ذاق أهلنا طبختها العفنة السامة القاتلة قبلا.

ولمن يريد الرقيّ والنماء لعراقنا ديمقراطيا فليطمر الطائفية في أعمق غور لأن الديمقراطية عمادها المواطنة والسواسية بين السكان بلاد على اختلاف مللهم ونحلهم ومشاربهم وأعراقهم وعقائدهم فالتمحور الطائفي لا يؤسس دولة عدلٍ كما ان الدولة التي تنشأ وتتأسس على نظام طائفي تخلق أزمات طائفية حتى تستمرّ ويبقى الوطن عرضة لأزمة اثر أخرى الى أن يصل الأمر الى استحالة العيش المشترك بين مواطنيه.

من هنا يبدأ النزوع نحو التقسيم والتفتت والتشرذم والمحاصصات على طريقة هذا لرهطي وهذه لفئتي كما يحصل الان فذلك الموتور يدعو الى اقليم سني وذاك يهيئ نفسه للاستقلال بذريعة استحالة العيش المشترك مثلما حصل سابقا في السنوات التي تلت الاحتلال حين دعا بعض سياسيينا الغارقين في الطائفية الى تكوين كيان لطائفة معينة على شكل اقليم فيدرالي او كونفدرالي في وسط وجنوب العراق والأمر لا يعدو كونه حنكة سياسية امريكية المحتوى جاءت بمشروع التقسيم للسيطرة والتحكّم بالكيانات الصغيرة التي ستنشأ لاحقا وفق ما جاء به اليانكي الاميركي الديمقراطي (جو بايدن) في مشروعه الخبيث الطويّة قبل عدة سنوات ؛ تماما كما وصلتنا هدية الديمقراطية الملوثة بالطائفية واتضح بعد فتح غلاف سيلفونها الجميل ظاهريا فاتضح انها هدية مسمومة أطاحت بشعبنا العراقي وملأت أحشاءنا بالأوجاع والقيء الى يومنا هذا ؛ والخوف كل الخوف ان يفوز هذا البايدن في الانتخابات الاميركية المقبلة ويعود الى برنامجه الاول التقسيمي ويعمل على ترسيخه ويبدو ان جمهوريي اميركا وديمقراطييها الحزبين الرئيسيين فيها يعملان على توجيه سياسيينا بالرمونت كونترول لإثارة فكرة التقسيم الطائفي بين آونة وأخرى.

فيا أيها الطائفيون، انتم تشتمون انفسكم وتسيئون لأتباعكم ، لستم وطنيين مهما ادّعيتم كذبا وبهتانا ومَيْنا فمن يعمل خيرا لوطنه كلّه محال ان يكون طائفيا ومن يتحزّب لمجموعة معينة يضيق صدره بالوطن فلا تقولوا بألسنتكم مما ليس في قلوبكم ؛ فالعراق أشمل بكثير من الطائفة مهما كثرت أعدادها واكبر من الحزب مهما اتسع في صفوف الرعيّة.

لا نغالي اذا قلنا ان الميل الطائفي هو علّة ترافق غير الأسوياء ومنهم المرضى غريبو الأطوار المليئة قلوبهم كراهيةً للآخرين ظنّا منه انه سيرفع شأن طائفته اذا بثّ المقت والحقد والكره كي يهلل له الجهّال من بني جلدته لكنه سيخسر وطنه حتما ومن يختار اللعب بخزعبلات الطائفية لا يكون وطنيا أبدا وفاقدا للحرية أيضا لأنه مرتهن بطائفيته ومحبوس في أسارها ، فأينما تكون الحرية يكون وطني على حدّ تعبير الشاعر البريطاني البصير (جون ميلتون).

أكاد أوقن انه كلما رأيت طائفيا وسمعت منه شيئا أتحسس منه سمات الوحشية لأنها - ايّ الطائفية - لابدّ ان تخلق أعداءً لتكون فريسة لها، ولكي تستمر بمنطقها الاختزالي المبنيّ على اتهامات الغير لتستعدي وتخلق أهدافا حتى ترمي سهامها سواء كانت صائبة ام طائشة.

ويخطئ من يظنّ ان رعاة الطائفية يجنحون للسلم وكيف للسلم ان ينمو في نقيع ماءٍ راكدٍ لفئة واحدة وزمرة معينة على العكس من العدالة والمساواة التي لابدّ ان يجري شريانها لتعم الوطن كله وتشمل أهل هذا الوطن دون النظر الى طوائفهم وعقائدهم وألوانهم العرقية ومذاهبهم الدينية. فالطائفية لعنة مركّبة بكل لوثات ضيق الأفق، ابتليت بها بلادنا ، دخلت علينا خلسة من دروب التضاريس الدينية الوعرة المسالك والغريب انها تسمح وتأنس لمريديها بشتمها وإظهار شرورها مثل مجرم ينتشي لذكرِ أعماله الشريرة ودناءة إجرامه وعنتهِ وقوتهِ وتعسّفه وتنتفخ أوداجه طربا لمسلكه المشين الذي يظنّ انه بطوليا، فالطائفي مجرم لا يثق بمواطني بلاده متعددي الأعراق والمذهب والعقيدة الدينية وان لم يلوّث يديه ظاهريا وإنما يلوّث لسانه حقدا وكراهية للغير ولذلك يستحقّ اللعنة والعقاب الصارم معاً.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عنصرية اللوح المحفوظ لا علاج لها
فول على طول -

بدون مجاملات فان عنصرية وطائفية اللوح المحفوظ لا علاج لها ..انتهى - ليس من قبيل الصدفه أن كل بلاد المؤمنين بها نزاعات ودماء وارهاب بل نقلوا ارهابهم الى البلاد التى تمنحهم اللجوء وتحسن اليهم بحجة أنهم كفار . المسلم مخلوق ارتكازى يتبع اللوح المحفوظ دون تفكير ..لذلك لا يقيم المسلم أى سلام مع المختلف معه فى العقيده وهذا أول اختلاف . ثم ينتقل الخلاف المذهبى بين جناحى خير أمه ..ثم هناك الفرقه الناجيه فى المذهب الواحد ..المصيبه أن هذه الخلافات تصل الى حد القتل وليس التكفير فقط ناهيك عن التعصب للعشيره وهى أيضا تأتى من مؤسس الدين نفسه أى أشرف الخلق الذى جعل قريش أفضل القبائل ولغة قريش هى لغة أهل الجنه ولغة القران ..ثم هو انتقى نفسه من أفضل فرع فى قريش ..ثم العربى أفضل من غير العربى ..والمؤمن القوى خير من الضعيف ...الخ الخ .. ولا فرق بين حاكم ومحكوم لأنهم جميعا ينهلون من نفس المنبع ..بل تجد الحاكم نفسه يزايد على الغوغاء فى الطائفيه والمذهبيه وتفضحه أعماله أكثر من أقواله ..انتهى - الغرب لم يأتى لكم بالمذهبيه ولا الطائفيه ولا العنصريه بل هى تنبع منكم . لا أرى أى أمل فى علاجكم الا الدعاء ..انتهى . شكرا على نواياك الطيبه .

غريبة
كلكامش -

يعني والله غريبة طبع هولاء الكتاب ومنهم صاحبنا صاحب المقالة يكتب عن الطائفية وسمومها وموامرات الغرب الامريكي في نشاتها والعم الانكليزي في صناعتها وينسى او يتغاضى انها صناعة اسلامية بامتياز واول من طبقها بغلو هو علي بن ابي طالب وبسببها كانت معركة الجمل وبالمناسبة المقالة فارغة مملوءة جمل انشائية مبهمة وتوزيع مشاعر واستخدام رموز دون تسمية وبالتالي يختلط عندنا الحابل بالنابل واخيرا الرحمة يا كتاب ايلاف لقد تصدعنا من هكذا مقالات لاتقدم ولا تؤخر اضافة الى انها مضيعة للوقت

الطائفيه موجوده وستستمر
متفرج -

على مر عقود جرت في ايرلندا مذابح ومجازر وأعمال ارهابيه بين المسيحيين على أسس طائفية ، ألقت بريطانيا - العظمى - بكل ثقلها وقواتها لترجيح طائفه مسيحيه على اخرى ، وكان هذا الصراع الطائفي المسيحي - المسيحي نموذجا تم الاحتذاء به في كل عمل ارهابي لاحقا في كل مكان في العالم ، المسيحيين الأرثوذكس في مصر - مثلا - طائفه نصرانيه تكفر كل الطوائف المسيحيه الاخرى ولا تعترف ب - بابا - الادثوذكس ولا ب - بابا - الكاثوليك فلها - بابا - خاص وطقوس وشعائر مختلفه ، ولكل طائفه مسيحيه نصرانيه لها طقوس وشعائر مختلفه ، هذا مكتوب في اللوح المحفوظ ، كذلك الحال مع الطوائف الاسلاميه ، كله في اللوح المحفوظ ، ومن العجيب ان الغبي - على طول - لا يلاحظ ذلك ، ولا يلاحظ ان طائفته هي الأكثر تطرفا وتكفيرا ، انه يقرأ في اللوح المحفوظ عن الاخرين فقط ، إذن ما هو الحل الجذري للطائفيه ؟ انها تزداد وتنتشر كل يوم ، اذا لا بد من فض الاشتباك بينها ، ولرفض الاشتباك يجب فك الارتباط اما بفيدراليات واسعة الصلاحيات او كونفدراليات او التقسيم ، التقسيم هو الحل النهائي الذي لا مفر منه .

اللوح المحفوظ يا قبطي لوح هو الذي حفظ ارواحكم حتى صرتم في مصر بالملايين
نصوص الابادة والعنصرية في لوح المسيحيين -

اعلم يا قبطي ان اللوح المحفوظ ، ووصية رسول الاسلام بكم هو الذي جعلكم في مصر بالملايين ولكم الاف الكنايس والاديرة وعايشيين مستأمنين انتم واليهود والكفار والمشركين والملاحدة بالمنطقة طوال الف واربعمائة عام ونيف ، بالكم يا كنسيين ارثوذوكس انعزاليين لئام حقدة مسرطنين لو كان أسلافكم فرقة دينية في أوروبا لتمت إبادتها او على الأقل نفيها الى استراليا مع المجذومين والجربانين والمشوهين والمجرمين والمجانين على اعتبار ان أسلافكم فرقة مسيحية مشرقية مهرطقة كافرة فالزموا ادبكم يا انعزاليين كنسيين حقدة لم تهذبكم الوصايا والتعاليم نصوص الابادة مخبؤة في تضاعيف كتابكم المقدس مثلا التثنية 20 : 16 " وأما مدن هؤلاء الشعوب التي يعطيك الرب إلهك نصيباً فلا تستبق منها ‎نسمة")2- (حزقيال 9: 6 وَاضْرِبُوا لاَ تُشْفِقْ أَعْيُنُكُمْ وَلاَ تَعْفُوا اَلشَّيْخَ وَالشَّابَّ وَالْعَذْرَاءَ وَالطِّفْلَ وَالنِّسَاءَ. اقْتُلُوا لِلْهَلاَكِ.) 3- ( إشعيا 13 : 16 يقول الرب : "وتحطم أطفالهمأمام عيونهم وتنهب بيوتهم وتفضح نساؤهم") 4- (هوشع 13 : 16 يقول الرب : "تجازى السامرة لأنها تمردت على إلهها بالسيف يسقطون تحطم أطفالهم والحوامل تشق")يعنى لو فى بطن امك برضوا هتموت 5- ( العدد 31: 17-18 "فَالآنَ اقْتُلُوا كُل ذَكَرٍ مِنَ الأَطْفَالِ وَكُل امْرَأَةٍ عَرَفَتْ رَجُلاً بِمُضَاجَعَةِ ذَكَرٍ اقْتُلُوهَا لكِنْ جَمِيعُ الأَطْفَالِ مِنَ النِّسَاءِ اللوَاتِي لمْ يَعْرِفْنَ مُضَاجَعَةَ ذَكَرٍ أَبْقُوهُنَّ لكُمْ حَيَّاتٍ")6- ( يشوع 6: 22-24 " وَأَخَذُوا لْمَدِينَةَ. وَحَرَّمُوا كُلَّ مَا فِي الْمَدِينَةِ مِنْ رَجُلٍ وَامْرَأَةٍ, مِنْ طِفْلٍ وَشَيْخٍ 7- حَتَّى الْبَقَرَ وَالْغَنَمَ وَالْحَمِيرَ بِحَدِّ السَّيْفِ. ... وَأَحْرَقُوا الْمَدِينَةَ بِالنَّارِ مَعَ كُلِّ مَا بِهَا. إِنَّمَا الْفِضَّةُ وَالذَّهَبُ وَآنِيَةُ النُّحَاسِ وَالْحَدِيدِ جَعَلُوهَا فِي خِزَانَةِ بَيْتِ الرَّبِّ")حتى البقر والحمار اللى مالوش ذنب اقتله هههههههه انه حقا محبة 8- ( يشوع 11: 10-12 "وَضَرَبُوا كُلَّ نَفْسٍ بِهَا بِحَدِّ السَّيْفِ. حَرَّمُوهُمْ. وَلَمْ تَبْقَ نَسَمَةٌ. وَأَحْرَقَ حَاصُورَ بِالنَّارِ. فَأَخَذَ يَشُوعُ كُلَّ مُدُنِ أُولَئِكَ الْمُلُوكِ وَجَمِيعَ مُلُوكِهَا وَضَرَبَهُمْ بِحَدِّ السَّيْفِ. حَرَّمَهُمْ كَمَا أَمَرَ مُوسَى عَبْد

جذور العنصرية في المسيحية والطائفية الدينية بين المسيحيين تسببت في هلاك ملايين منهم
صلاح الدين المصري -

وظف المسيحيون نصوص الاسفار لدعم حججهم في إثبات تفوق العرق الأبيض، وتبرير تجارة العبيد والاستعمار؛ تقول الآيات 9 :27 «وكان بنو نوح الذين خرجوا من الفلك سامًا وحامًا ويافث. وحام هو أبو كنعان، هؤلاء الثلاثة هم بنو نوح، ومن هؤلاء تشعبت كل الأرض، وابتدأ نوح يكون فلاحًا وغرس كرمًا، وشرب من الخمر فسكر، وتعرى داخل خبائه، فأبصر حام أبو كنعان عورة أبيه، وأخبر أخويه خارجًا، فأخذ سام ويافث الرداء ووضعاه على أكتافهما ومشيا إلى الوراء وسترا عورة أبيهما، ووجهاهما إلى الوراء، فلم يبصرا عورة أبيهما، فلما استيقظ نوح من خمره علم ما فعل به ابنه الصغير، فقال ملعون كنعان عبد العبيد يكون لإخوته، وقال مبارك الرب إله سام، وليكن كنعان عبدًا لهم، ليفتح الله ليافث؛ فيسكن في مساكن سام وليكن كنعان عبدًا لهم».وهكذا فإن أحفاد سام (الساميين) هم الذين يسكنون الشرق الأوسط وآسيا. وأحفاد يافث هم الذين يسكنون أوروبا، أما أحفاد حام وابنه كنعان فهم السود الذين يسكنون أفريقيا وهم الشعب الملعون بحسب التفسير الذي ساد، لذا كان الكاهن والفيلسوف البرتغالي أنطونيو فييرا يرى في تجارة الرقيق امتثالًا لما ورد في الكتاب المقدس، وكان فيه ما يُضفي شرعية على معاناة الرجل الأسود و«لعنة» عرقه. برعاية الكنيسة.. وبمشاركتها أحيانًا في ذلك الوقت بذل المسيحيون الأوروبيون قصارى جهدهم لتبرير العنصرية وتجارة الرقيق والفصل العنصري من الكتاب المقدس، لاحقًا اعتبر مؤرخون أنه كان أمرًا لا يصدق أن يبرر إنسان رغبته في السلطة والاستغلال والنهب باسم الله والدين والعرق، وهكذا برروا الفظائع التي ارتكبوها. لم تكن الكنيسة بعيدة عن تجارة الرقيق ففي عام 1442 أعلن البابا يوجيسيتياس الرابع رعايته لحملات خطف الرقيق التي يقوم بها هنري الملاح في أفريقيا، وكان للكنيسة نصيبها من الأسلاب، وكان كل ما تطلبه هو تعميد المأسورين إلى أمريكا لإنقاذ أرواحهم، وتشترط أحيانًا أن يكون على ظهر السفينة التي تحملهم قسًا، ينال نصيبًا من ربح التجارة عن كل عبد، وكان ارتفاع الربح قد دفع أحد الأساقفة إلى إرسال سفينة لحسابه في إحدى الحملات. وعلى أساس مبدأ الخضوع شرّعت الكنيسة هذه التجارة ولم تتدخل في العلاقة بين المالك والعبد سوى بطلب الطاعة من العبد دون النظر إلى ما يطوله من ظلم، كما يقول القديس بطرس «أيها العبيد أطيعوا سادتكم بخوف ورغبة كعبيد المسيح المترفين

العنصرية المسيحية تسببت في وضع البشر في اقفاص للفرجة عليهم فضلا عن ابادة ملايين آخرين
الباحث -

يُسجل التاريخ ظهور أوّل حديقة حيوان بشرية، في إيطاليًا، تحديدًا الفاتيكان. وكان ذلك في القرن السادس عشر، حيث أسست أسرة ميديشي الأوروبية العريقة واحدةً من أكبر حدائق الحيوان الأوروبية آنذاك. وخصصتها لعرض الحيوانات الغريبة، بالإضافة إلى أكثر مجموعات بشرية من أكثر من عشرين عرقية مُختلفة، بينها التتارية والهندية، فضلًا عن الإفريقية. يُشار إلى أنّ تلك الحقبة الزمنية، عُرفت بعصر النهضة الأوروبي، الذي اعتبرت تلك الحديقة واحدة من مظاهره!
انتشرت تلك الحدائق في الأمريكتين بُعيد استيطان الأوروبيين فيهما. وكانت أقرب إلى كونها معارض متنقلة تعرض إلى جانب الحيوانات، البشر المُلوّنين، والأقزام، والمصابين بالبرص أو التوائم السيامية (المُلتصقة). وبدايةً من مُنتصف القرن التاسع عشر، كانت ذُروة انتشار تلك الحدائق بشكل أكثر تأسيس، حيث شهدت أوروبا الكثير منها، ما زالت آثارها باقية إلى الآن.وتا بينجا، أو “الصديق” بلغة قبائل مبوتي التي تقطن أدغال الكونجو. أوتا بينجا هو واحد من أفراد هذه القبائل الذين هُم جميعًا من الأقزام. يُرجّح أن أوتا بينجا قد وُلد عام 1883، في قريةٍ صغيرة على ضفاف نهر كاساي. عاش مع قبيلته كفرد عادي؛ تزوّج وأنجب ولدين، قبل أن تتحوّل حياته تمامًا.ما حدث هو أنّ تاجرًا أمريكيًّا يُدعى صمويل فيليبس فيرنر، كان قد تعاقد مع معرض الأعراق بمدينة سانت لويس الأمريكية، على أنّ يمدّهم بمجموعة من الأقزام ليتم عرضهم في ذلك المعرض. وتصادف أن زيارة فيرنر للكونغو أتت مُتزامنة مع حملة عسكرية بلجيكية على قبائل الأدغال، إذ كانت الكونغو واقعة تحت الاستعمار البلجيكي. طالت إحدى تلك الحملات أوتا بينجا، واقتادته أسيرًا، قبل أن يشتريه فيرنر بدوره.نُقل أوتا بينجا إلى مَعرض سانت لويز عام 1904، ونال دون غيره، شُهرةً واسعة، إذ كرّس المعرض له باعتباره أقرب حلقة انتقالية بين القرود والإنسان وفقًا لنظرية التطوّر. لذا كان يتم وضعه دائمًا برفقة حيوانات الشمبانزي.بعد ذلك بعامين، نُقل بينجا مرّة أخرى، هذه المرّة إلى حديقة الحيوان في برونكس بنيويورك. وقد كانت من عادات قبيلته، نحت أسنان الفرد فيها على هيئة مُدببة. هذا الشكل للأسنان، جعل إدارة حديقة برونكس تُروّج لبينجا باعتباره من شعوب بدائية آكلةٍ للحوم البشرحرفيًّا كان يُعرض بينجا كحيوان. ليس وحده، إنما هو وغيره من البشر الذين اُقتيدوا قسرًا لحدائق الحيوان ل

كنيسة الاقباط عنصريون وكريهون وطائفيون ويحتكرون الملكوت لطائفتهم
متابع -

تعتقد الطوائف المسيحية الكبرى والصغرى انها احق بالملكوت من غيرها ، وهذه عنصرية وهذه طائفية وهذا بسبب التكفير المتبادل ، لو اخذنا الكنيسة القبطية الارثوذكسية السوداء نتنة الرائحة كمثال سنجد انها تكفر ما سواها و تحتكر الملكوت من اقوال آباءها الموثقة صوت وصورة وكتابة عليهم ، مثلا ، الأنبا مرقس يقول المسلم كافر واي مسيحي يعتقد غير ذلك فليس مسيحياً ؟!البابا شنوده : لا يجوز الترحم على غير المسيحي الارثوذكسي والكنيسه لا تسمح بالصلاه على المرتد ولا تترحم عليه ولا تصلي على الارثوذوكسي اذا غير مذهبه الأنبا بيشوى يقول الطوائف الأخرى مش داخلين الملكوت او انهم غير مقبولين عند الرب ؟!! ,, ويقول انه سيتوقف عن مهاجمتهم ( لو قالوا احنا مش مسيحيين ) الأنبا بيشوي الأرثوذوكسي يكفّر الكاثوليك و البروتستانت ويقول : الى بيقولوا ان عباد الاصنام هيخشوا السما من غير ايمان بالمسيح دول ينفع اعتبر ان احنا ايماننا وايمانهم واحد,, ؟!! ويقول الاب متى ان دى كارثه كبرى فى الكنيسه ان هى بتقول ان الى عايز يخش السما لازم يبقى ارثوذكسى ) الأنبا بيشوى : هو انا دلوقتى خدت حقوق ربنا وحكمت لما قولت ان غير الارثوذكس مش هيخشوا ملكوت السما ويقول انا محددتش اسم شخص بالتحديد .. الأنبا بيشوى - الأنبا بيشوى يسخر من متى لأنه يقول أن البروتستانت و الكاثوليك سيدخلون السما و يؤكد أن اللى عايز يدخل السما لازم يبقى أرثوذكسى الأنبا روفائيل : لن يدخل الجنة إلا الأرثوذكس !فقط ؟!! البابا شنودة يحرم تناول القربان من عند الكاثوليك ويقول : بنسمى التناول _حتى عند الكاثوليك_ بيسموها ( الشركه المقدسه ) فلذلك لابد للناس تكون متحده فى الايمان عشان يتناولوا من مذبح واحد قبل كده لا يجوز الأب بولس جورج , لا يجوز زواج الأرثوذكس من الطوائف المسيحيه الأخرى ؟! القمص بولس جورج يكفر الكاثوليك ويقول : لا يجوز التناول عندهم ؟!! فلمن الملكوت الآن يا مسيحيين

محنة العقل القبطي الطائفي العنصري المتخلف
الباحث -

ينقل المتطرف الصليبي العنصري القبطي حليق الرأس على طريقة النازيين. الجدد مجدي خليل كلام للورد کرومر عن مؤلف شهير لإدوارد لين قوله “إن التعصب يشكل واحدة الخصائص فيشخصية الأقباط، وهم يكرهون سائر المسيحيين الآخرين، وإن هذه الكراهية تفوق كراهية المسلمين للكفار في الفكر الإسلامي. والأقباط بصفة عامة أصحاب مزاج معتل، وهم مقترون إلى أبعد الحدود، وهم يظهرون غير ما يبطنون بصورة كريهة جدا، وهم يتذللون أو يسيطرون طبقا للظروف. يعضد هذا كلام للمطران جورج خضر مطران الروم الأرثوذكس في لبنان.المطران جورج خضر أكد أنه لو كان الأقباط هم الأغلبية في مصر لكانوا إضطهدوا ( أبادوا ) المسلمين وقام بنشر ذلك في مقال في صحيفة النهار اللبنانية. وهذا التأكيد جاء نتيجة لمعرفته الوثيقة بقيادات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية لكونه عضو في مجلس كنائس الشرق الأوسط ويعرف ما يدور بعقولهم تجاه الأغلبية المسلمة في مصر.اللورد كرومر ذاته اظهر محنة العقل الارثوذوكسي القبطي ولو أنه جاملهم وتحمل عفونة رائحتهم لاغراض سياسية لكن كلامه يشكل فضيحة للعقلية القبطية والتي لا يستطيع القبطي ان يتخلص منها ولو الحد فهي متوارثة في جيناته الفاسدة العفنة ..فقد قتل الحاكم الروماني دقلديانوس 800 ألف قبطي عام 302م فما رموه بنقيصة ... وامنهم عمرو بن العاص رضي الله عنه على حياتهم وكنائسهم فرموه بكل نقيصة ! مشكلتهم المسيحيون الانعزاليون المشارقة الاقباط مثلا ، مع الاسلام فقط وليس مع شئ آخر ، رغم احسان الاسلام اليهم ؟! مشكلة الكنيسة القبطية مع الاسلام حالة سرطانية لا علاج لها الا بهلاكهم آميين

الى الغبى منة فية وبالعكس - تعقيب أخير
فول على طول -

اللوح المحفوظ هو السبب فى دماركم أنتم أولا والسبب فى خراب العالم يا شيخ متى تخجل يا رجل ؟ اللوح المحفوظ لم يحفظ خلفاءكم الراشدين من القتل والاقتتال بل كان السبب فيه ..اللوح المحفوظ هو السبب فى تقسيم أمتكم الى 73 فرقه وكلهم هالكون وحتى الواحده الناجيه أول الهالكين وحسب كتابكم الذى لم يحرف عندما أكد : كل منكم الا ورادها وأولهم صاحب الدعوه الذى أكد أنه لا يضمن لنفسه الجنه حسب كتبكم وليس من تأليف فول ..اللوح المحفوظ لم يحفظ أحفاد وال بيت صاحب الدعوه بل تم سحلهم فى الشوارع وتعليق رؤوسهم على الصلبان الخشبيه ...وتم سبى وانتهاك أعراض كل نساء البيت ..اللوح المحفوظ لم يحفظ الخليفه عثمان ذو النورين والذى تستحى منه الملائكه من القتل وتكفيره وبل وتركه 3 أيام حتى تعفنت جثته وتم دفنه فى مدافن اليهود ..وبدلا من الاعتراف بفضل اليهود الذين أووا جثثكم ها انتم تحقرونهم ..اللوح المحفوظ جاء بالسب واللعن حسب طلب صاحب الدعوه فقط وأباح له ما أراد من نساء وأطفال وولدان وملكات يمين ..ولا تنسي من توهب نفسها له خالصه من دون غيره ..اللوح المحفوظ أباح لصاحب الدعوه أن لا يلتزم بالشرع وهذا أغرب شئ ..اللوح المحفوظ اهتم أن يلعن أبا لهب وزوجته والعاص قبل وجودهم على الدنيا أصلا وكأنه يتربص بهم قبل أن يخلقهم ..نقول تانى فى حب اللوح المحفوظ ؟ ربنا يشفيكم يا بعدا .

حاول تفهم يا ....- تابع ما قبله
فول على طول -

يقول الشيخ ذكى : ملعون كنعان عبد العبيد يكون لإخوته، وقال مبارك الرب إله سام، وليكن كنعان عبدًا لهم، والى أخر القصه ويعتقد أنها تكريس للعبوديه أو تشريع للعبوديه . حاول تفهم يا شيخ ذكى ولا تظهر غباوتك أكثر من هذا - أولا نوح ليس نبى لا عند اليهود ولا عند المسيحيين ..فهمت ؟ ثم أنها دعوه على حفيده الذى هزأ به وهزأ منه عندما رأى عورة جده نوح ..فهمت ؟ أى ليس تشريع بالعبوديه ..فهمت ؟ يعنى أنت لما يغيظك أبنك أو أحد أحفادك مثلا تقول له : روح يا شيخ انشاء الله تبقى خدام عند اخوتك ..أو انشاء الله ما تلاقى تاكل ..فهمت ؟ انتهى- واذا كانت الديانات التى سبقت الدين الأعلى أباحت العبوديه - وهذا كذب مفضوح منك حتى لا تهرب - لماذا لم يحرمها خير الأنام ؟ ولماذا لم يحرمها النسخه الأحدث والأعلى من الأديان وهو الاسلام ؟ ولماذا أشرف الخلق اقتنى العبيد والجوارى وملكات اليمين ؟ ولماذا اشتغل سمسار فى سوق النخاسه وباع البشر واشترى بثمنهم خيلا وسلاحا .وتبعه صحابته من بعده وأتباعه أيضا ؟ وماذا كان يفعل ابن عمر بن الخطاب الفاروق العادل وهو يقلب فى صدور وأرداف المعروضات للبيع لماذا لم ينهيه أبوه أو أشرف الخلق ؟ ومتى تم الغاء سوق النخاسه فى بلاد المؤمنين ؟ ومن الذى ألغاها بذمتك بافتراض أنه عندك ذمه ؟ وهل نكاح مثنى وثلاث الخ الخ يعتبر احترام وتكريم للبشر أنم نخاسه وعبوديه حقيره جدا لأنها تشريع وليس أفعال بشر ؟ نقول تانى ؟ أتحداك أن تأتى بتفسير ةاحد مسيحى يقول أن المسيحيه أباحت العبوديه .....أو تصمت الى الأبد وتتوقف عن الكذب والفضائح . كلما تعلق نكتشف ذكاوتك . ربنا يشفيكم يا بعدا .

لا احد شبع من قتل اليهود مثل المسيحيين ، واليهود يعترفون ان الاسلام عصرهم الذهبي
صلاح الدين المصري وراكم يا غجر -

انظر الى مذابح اليهود على يد المسيحيين طوال الفين عام ، و انظر كيف ان اليهود يعتبرون الاسلام عصرهم الذهبي بما حققه لهم من أمان ونفوذ ، بالمقابل كيف عامل المسيحيون اليهود ؟ في القرنين الرابع والخامس احرق المسيحيون معابد اليهود و قتلوا منهم اعداد لا تحصى. في منتصف القرن الرابع تم تدمير اول معبد يهودي بامر الاسقف ينوكنتيوس بدرتونا في شمال ايطاليا. احرق معبد يهودي كان بالقرب من نهر الفرات بامر الاسقف كالينيكون في سنة 388. في عام 694 اتخذ مجلس توليدو قرارا باستعباد اليهود و مصادرة ممتلكاتهم و اجبارهم على تنصير اطفالهم و تعميدهم بالقوة. امر اسقف ليموج بفرنسا في عام 1010 بقتل او نفي اليهود الذين لا يعتنقون المسيحية. الحملة الصليبية الأولى عام 1096: تم ذبح الآلاف من اليهود قدر عددهم الاجمالي 12 الف. يهودي في انحاء متفرقة من اوروبا خاصة المانيا. الحملة الصليبية الثانية عام 1147: تم قتل المئات من اليهود في انحاء متفرقة من فرنسا. الحملة الصليبية الثالثة عام 1189: تم نهب و تدمير ممتلكات اليهود بانجلترا. مدينة فولدا بالمانيا عام 1235: قتل 34 يهودي (رجال و نساء). بين عامي 1257 و 1267 تم ابادة اليهود في لندن و كمبريدج و اماكن اخرى كثيرة في انجلترا. في بوهيميا ببولندا عام 1290: قتل 10 آلاف يهودي. عام 1337 بدأت حالة هوس بقتل اليهود في مدينة ديجندورف بالمانيا ثم امتدت الى 51 مدينة في بافاريا و النمسا و بولندا. عام 1348 احرق جميع يهود بازل بسويسرا وستراسبورج بفرنسا (الاجمالي الفين يهودي). عام 1349 قتل جميع اليهود فى اكثر من 350 مدينة المانية معظمهم احرقوا احياء (في هذا العام فقط قتل من اليهود أكثر مما قتل من النصارى في مائتي عام من الاضطهاد الروماني للنصارى). عام 1389 ذبح 3 آلاف يهودي في مدينة براغ. عام 1391 تم قتل يهود اشبيلية بقيادة المطران مارتينيز (4 آلاف قتلوا و تم بيع 25 الف كعبيد).و كان تحديد اليهودي سهل جدا لانهم ارغموا على ارتداء علامة ذات الوان مميزة تسمى “شارة العار” و كان يجبر اي يهودي فوق العاشرة على ارتدائها. عام 1492: العام الذي بدأ فيه كولومبوس رحلته لغزو العالم الجديد تم فيه نفي أكثر من 150 الف يهودي من اسبانيا و مات الكثير منهم في الطريق اثناء الرحلة. عام 1648 مذ