كتَّاب إيلاف

ميليشيات الشيعة بين الاحتلالين الامريكي والتركي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

جدد البرلمان التركي قبل أيام تفويضه للجيش التركي بإستمرار احتلاله لأراضي كردستان العراق لمدة سنة أخرى الى جانب مباركته لتواجد 38 قاعدة عسكرية تركية داخل كردستان منذ عدة أعوام. وآخر العمليات العسكرية التي نفذها الجيش التركي قبل يومين، كانت مداهمة قرى بقضاء زاخو بمحافظة دهوك الخاضعة لنفوذ حزب مسعود البارزاني، وتفتيشها وإعتقال عدد من سكانها بتهمة التعاون مع قوات حزب العمال الكردستاني!!. وهذا التواجد العسكري والعمليات الوقحة التي تنفذها القوات التركية منذ عدة سنوات وتصاعدت مؤخرا في ظل عملية " مخلب النمر " تجري بوضح النهار وأمام أنظار الحكومتين العراقية والكردية اللتان تلتزمان الصمت المطبق!.

- حاربت أمريكا النظام الدكتاتوري الصدامي بكل قوة منذ بداية تسعينات القرن الماضي بعد إحتلاله لأراضي دولة الكويت. وفرضت على هذا النظام الجائر حصارا دوليا محكما قلم أظافره وأضعفه الى حد لم يعد قادرا على فرض قبضته الدكتاتورية القمعية على الشعب العراقي.

- ولتخليص الشعب العراقي من معاناته الطويلة مع الأنظمة الدكتاتورية، خططت أمريكا لعملية " تحرير العراق " وأسقطت هذا النظام الدموي الى الأبد، وحاكمت رأس النظام وأعوانه وأرسلتهم الى مشانق الاعدام.

- وأرست أمريكا لعملية ديمقراطية برلمانية لم يشهدها البلاد طوال تاريخها، مما أتاح للأطراف الشيعية لأول مرة في تاريخهم استلام الحكم في العراق والتمتع بخيراته.

- لمت أمريكا من شتى بلدان العالم كل القيادات الشيعية التي هربت من العراق الى دول أوروبا وعاشت هناك على مساعدات بلديات المدن وأعادتهم الى العراق معززين مكرمين وعينتهم على رأس الحكومات والوزارات.

- حاربت أمريكا المنظمات الإرهابية الشرسة التي تدفقت الى العراق بعد تحريره، إبتداءا من تنظيم القاعدة ومرورا بالزرقاوي وفلول البعث وصولا الى تنظيم داعش الارهابي، وقدمت في هذه المواجهات خسائر فادحة من دماء أبنائها العسكريين.

- قدمت أمريكا خلال السنوات الماضية مليارات الدولارات كمساعدات عسكرية وأمنية وإقتصادية وفي مجال بناء أسس المجتمع المدني في العراق وتقوية مؤسساته الحكومية والديمقراطية.

- ضبط التواجد العسكري الأمريكي طوال السنوات الخمس عشرة الماضية السلوك الطائفي العنيف بين الأطراف السياسية وكانت هي الضمانة لعدم اندلاع الحرب الطائفية بين القوى السياسية المتنابذة في العراق.

كل هذه المساعدات والمساهمات والتضحيات التي تقدر بترليونات دولارات صرفتها أمريكا على العراق مقابل شيء واحد..

أن لا يلزم العراق جانب عدوتها اللدودة إيران، وأن لا ينساق الى أجنداتها الشيطانية بالمنطقة؟.

فهل هذا طلب كبير؟!.

- لم تكن لأمريكا يد في الصراع المذهبي بين الطائفتين السنية والشيعية بالعراق. بل سعت دائما الى تهدئة الأوضاع بينهما.

- لم تكن لأمريكا يد في المشاكل العالقة منذ نشأة الدولة العراقية بين الكرد والعرب، بل حاولت إيجاد حلول مرضية للطرفين وشاركت في العديد من الجولات التفاوضية لحل تلك المشاكل بالطرق السلمية.

- لم تكن لأمريكا يد في الفساد المستشري بأوصال الحكومات العراقية المتعاقبة منذ 2003، ولا هي سرقت من ميزانية الدولة، ولا سرقت نفط العراق بالتانكرات ولا وضعت يدها على ايرادات المنافذ الحدودية وموانيء العراق.

- لم تكن أمريكا مسؤولة عن إنهيار البنى التحتية للعراق من حيث شحة الكهرباء والمياه وانعدام الخدمات الاجتماعية، ولاهي سرقت مليارات الدولارات من عقود وهمية لوزارة الكهرباء والدفاع.

كل هذه المآسي التي حلت بالعراق جرت على يد أقطاب الشيعة المتحكمين بمقدرات السلطة في البلاد.

فهؤلاء هم من يحكمون العراق ويديرون ميليشياتهم تحت غطاء الحشد الشعبي، وليست أمريكا!.

وهؤلاء هم المتحكمون بالبرلمان والحكومة ووزاراتها، ولا تتدخل فيهما أمريكا!.

وهؤلاء هم من يسرقون أموال الدولة ويستولون على عقودها، وليس لأمريكا حصة فيها!.

وهؤلاء من يعيثون الفساد في مختلف قطاعات الحكومة، وليس لأمريكا دور فيها!.

وفوق كل ذلك تحارب تلك الميليشيات التي لاتشبع من المال الحرام ولا من العمالة لإيران، التواجد الأمريكي في العراق وتصفه بالاحتلال، في حين أن القوات الأمريكية المتواجدة لا يتجاوز عددها سوى بضعة آلاف يعملون بحماية السفارة والمصالح الأمريكية الأخرى في العراق، وتقوم هذه الميليشيات بقصف السفارة يوميا بصواريخ ايرانية لاتعدو سوى مفرقعات أطفال التي لا تصيب في الغالب أهدافها وتقع معظمها في بيوت العراقيين الآمنين!.

لقد تحطمت أشلاء لبنان بسبب غباء وحماقة حزب الله الايراني فرع لبنان، ويراد تحطيم العراق بسبب حماقة وسفاهة ميليشيات حزب الله والعصائب وجيش المهدي وما تتفرع عنها من عناوين طائفية مضت عليها قرون وقرون!.

والسؤال الكبير هو:

إذا كانت هذه الميليشيات الشيعية المسلحة وأحزاب الله والمهدي والخراسان وطبرستان جادين فعلا بتحرير العراق من الاحتلال الأجنبي، فلماذا لا يأتون الى كردستان لطرد الدبابات والمدرعات والمدافع التركية وقواعدها الـ38 والتي تستخدم يوميا لضرب السكان الكرد العراقيين، وتحتل أرضا عراقية لا تختلف شيئا عن أرض البصرة والفاو وبغداد؟!.

أصحاب العمائم الذين يديرون هذه الميليشات يشبه حالهم، حال اولئك الذين يسمون أنفسهم " دعاة " الاسلام!. فبدلا من أن يذهب هؤلاء الدعاة الى غابات الأمازون وجبال الهند وقرى أفريقيا التي يعبد فيها الناس هناك الشجر والبقر والقرود والثعابين ليهدونهم الى الاسلام، يجلسون هنا في مساجد مكة والمدينة والقاهرة والرباط يدعون المسلمين للاسلام!..

أقول لأصحاب العمائم من قادة الميليشات وبلهجة عراقية مبسطة " لو بيكم خير، روحوا طلعوا الأتراك من أراضي كردستان العراق وحرروها من تحت بساطيل جيش اردوغان "!. فكرد العراق هم " أولى بالمعروف " ان كنتم صادقين..

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مغالطات كثيرة يرتكبها الكاتب
عراقي متبرم من العنصريين -

يقول: أمريكا (حررت) العراق وليس لها يد في تكوين الميليشيات أو التدخل التركي!!! ويقول: الحكومتين العراقية والكردية!!! ويقول للميايشيات الشيعية: لو بيكم خير أخرِجوا القوات التركية من شمال العراق!!! يا أستاذ أنت تقول إن في العراق حكومتين عربية وكردية يعني الشمال بيد (حكومة كردية مستقلة) ولديها جيشها وقواتها الأمنية؛ أليس من واجبها حفظ حدود دولتها من الغزاة أم له وظائف أخرى أهمّ؟ ثمّ أول مرة أقرأ أنّ أمريكا ليست لها قوة عسكرية في العراق ترى مَن قتلَ سليماني والمهندس هل انتحرا؟ وهل بقي هنالك أحد في العالم ــ على افتراض قلة قواعدها في العراق ـــ لايعرف قُرْب قواعدها في عموم دول الخليج يمكنها الوصول إلى أي هدف في العراق بلمح البصر؟ بل هل لايعرف أحد بأنّ تركيا لاتتصرّف بشيئ إلا بمباركة أمريكا وأقرب مثال دعم تدخلها في أذربايجان؟ أعود إلى طلبك من ميليشيات شيعية إخراج الأتراك من شمال العراق ياصديقي أنا أريد أن (أوسّطك) لمطالبة البارزاني بالسماح لهذه الميليشيات بالقيام بذلك وأعِدُك بأني سأطلب من الميليشيات الشيعية إخراجَ الأتراك من الشمال،ليس هذا فحسب بل وسأطلب لك منها أن تواصل زحفها لتطرد الأتراك الذين يدعمون أذربايجان في حربها مع أرمينيا... خلاص، رضيت، وصافي يالبن؟!

لماذا لا يأتون الى كردستان لطرد الدبابات والمدرعات والمدافع التركية
البصر و البصيرة -

... اولا ليس من حق احد احتلال كوردستان : لا مرتزقة كورد مستتركين الذين اشتراهم نفس الديكتاتور السابق المشنوق الذى تتحدث عنه ليقاتل بهم الكورد فى الــعـــيــر اق اى قتال كوردى-كوردى و لم ينجح بل ذهب نظامه الى الجحيم و جاء ورثته من الديكتاتوريين الجدد فغيروا كل شئ فى الــعـــيـــر اق الا هؤلاء المرتزقة من الكورد الستالينيين من مخلفات المشنوق و الذين ارسلتهم تركيا بالاتفاق مع صدام للتشويش على الثورة الكوردية القومية و تحريفها عن مسارها و افشالها و اشعال نيران حرب كوردية- كوردية تفيد الجانبين العــيــر اقى و التركى و قد التزمت الحكومة العـــيـــر اقية بجميع متطلبات هؤلاء المرتزقة اللوجستية من تسليح و ايواء و رواتب و ...الخ....الخ....الخ و الاتفاقيات موجودة بين الجارتين اللدودتين فى وضح النهار حسب تعبيرك و تطبيقاتها تجرى وأمام أنظار الشعبين و العالم ، لكن ما العمل و انت ترى الحقائق بالمقلوب ؟!!!.......بعد فشل الجارتين العدوتين فى القضاء على الثورة الكوردية و شنق صدام ، رحبت حكومة الشيعة بهؤلاء المرتزقة و ابقت عليهم بنفس المواصفات و الاتفاقيات و لنفس الاسباب لان اعداء الكورد يحاربون البعض على كل شئ و فى كل الميادين الا القضية الكوردية : فانهم متفقين بشاءنها تمام الاتفاق و لا تدخل الشعرة بينهم بسببها كما يقول التعبير الكوردى . ..يتبع

لماذا لا يأتون الى كردستان لطرد الدبابات والمدرعات والمدافع التركية
محتل و طابور خامس و يتكلم كمالك الارض و صاحب البيت -

منذ 2003 ، استمرت حكومة الشيعة فى الدعم اللوجستى و دفع الرواتب ل ب ب ك دون قيد او شرط بل ساعدوهم على البدء و احتلال مدن و قصبات و قرى كوردستان اكثر من المشنوق بحجة محاربة داعش الى ان وصلوا الى احتلال 800 قرية و مدينة و قتل و تشريد الاف الكورد المسالمين و بدؤا بحكمهم حكما همجيا تركيا شيوعيا ستالينيا داعشيا اكثر من الدواعش انفسهم ، هذا فى زمن لا يمكن لابن السليمانية ان يصبح محافظ اربيل و لا بالعكس كما لا يمكن لابن الموصل ان يكون محافظ البصرة او بغداد او فاو من مدنك العزيزة . و جحا اولى بلحم ثوره ، و هؤلاء لو فيهم خير يحررون شعبهم و جزء كوردستان الشمالى من الاحتلال التركيى الاهوج و لا يحتاج الكورد فى كوردستان الجنوبى الى مساعدتهم و حروبهم و جر الجيش الطورانى العصمنلى و بقية الاعداء الى هذا الجزء من كوردستان لجعله جحيم الحروب و الدمار لمجرد رغباتهم المريضة و القرار المنفرد من جانبهم فقط . و مشاكلهم يجب ان يحلوها على ارضهم و فى بيتهم و ليس على حساب الكورد فى هذا الجزء الذى عانى ما عانى و الجميع يعرف التفاصيل . ولا يمكن للمرتزقة ان يؤجروا مرتزقة اخرين غيرهم كى يدافعوا عن انفسهم و معتقداتهم الفاسدة . انهم يعملون كما يقولون لاجل تحرير و دمقرطة الشعب التركى خاصة و شعوب العالم جميعا و هذا ليس واجب الشعب الكوردى و لا اولوياته ..... يتبع لا حكومة العـــيـــر اق و لا حكومة كوردستان يستطيعون ان يحاربوا جيوش دول الجوار ولا من مصلحتهم ان اراقة بحوردماء ابناءهم دفاعا عن مرتزقة ب ك ك ، بل على هؤلاء ان يتركوا اراضى الغير و الذهاب للقتال على ارضهم الحقيقية ان كانوا رجال مقاتلين حقيقيين . و اما تصورك بان الامريكان عملوا ما عملوا لاجل عيون الـــعـــيـــر اقيين و ابعادهم عن حبيبتهم ايران و لاجل قليل من النفط و حفنة من الدولارات .... اسمح ان اقول ان هذه الحروب المستمرة منذ نصف قرن تقريبا و صرف مليارات الدولارات التى لا تعوض بكل نفط ايران والعراق و غيرهم ، ليس من اجل ما ذكرت بل انها مشاكل و تشابكات عالمية بداءت مع الحرب العالمية الاولى و استمرت الى الثانية و الان الثالثة وهى لاعادة تنظيم و ترسيم النفوذ و الخرائط و تصحيحها مرة اخر

اصبت الحديث عدا...
صالح -

اصبت الحديث عدا... انك لم تذكر الشيعة الذين كانوا خارج العراق ويبيعون السبح واصبحوا يملكون مليارات الدولارات!!! قدو ابان الاحتلال الامريكي خرج بمظاهرات ضد الامريكان الذين اسكنوه القيادة في العراق التي لم يكن يحلم ان يطال جزء صغير منها. قدو كان اخرس في الزمن البائد والان صار يغرد اكثر من الكناري نفسه, قدو ونوري والعامري والخزعلي والبطاط والشفاط لا شخصية لهم ولا فكر ولا قيادة اذا نزعت عنهم العمالة الايرانية فسيكونوا اشباح. السيد الكاتب لم يذكر ان ايران نفسها تقمع الكورد ومن مصلحتها ان تقمع تركيا الكورد ولذلك يصمت ازلامها في العراق.

غالي والطلب ارخيص
ابن الرافدين -

واللة حقك البيش مركة شنو شغلهم اللي تكولون لحماية الاقليم بس يعرفون يرقصون الدبكة راحوا انتم الكرد خضوا غمار الحرب مع تركيا واحنا نهتف لكم بالروح بالدم نفديك يامسعور

تحتل أرضا عراقية لا تختلف شيئا عن أرض البصرة والفاو وبغداد؟!.
مداهمة قرى بقضاء زاخو بمحافظة دهوك الخاضعة لنفوذ حزب مسعود البارزاني -

اولا دهوك محافظة مهمة من محافظات كوردستان و تحت ادارة حكومة كوردستان و برلمانه و ليست خاضعة لحزب بارزانى حسب تخرصات الخونة الحاقدين ....... ثانيا ارض كوردستان ليست ارض عـــيــــر اقية و تختلف طبعا عن البصرة و الفاو فالاخيرتين تحت هيمنة مقتدة السطل و عندهم اقليمهم الخاص بهم ايضا و الكورد ليسوا تابعين لهم او جزء منهم .......

الشيعة فعلوا ما لم يقم به صدام في كركوك
Rizgar -

الشيخ محمد الغزالى " لا يُشترط أن تكون جاسوسا لتخدم عدوك بل يكفى أن تكون غبيا "

سأطلب من الميليشيات الشيعية إخراجَ الأتراك من الشمال
K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n -

.........سأطلب من الميليشيات الشيعية إخراجَ الأتراك من الشمال ..............ههههههه

من كتاب تاريخ الوزارات العراقية
❤☀❤☀❤☀ -

شاعت اثناء الحرب العالمية الثانية نكتة او تعليق ساخر عن بريطانيا ومفادها ..ان بريطانيا ستقاتل بضراوة في الحرب حتى اّخر جندي من الجيش الليفي الاثوري

وميليشيات الحشد الشعبي إلا الالتزام بالاتفاق والخروج من القضاء.
شنگالي -

أكد قائمقام قضاء شنگال (سنجار)، اليوم السبت، أن الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين أربيل وبغداد بصدد تطبيع أوضاع القضاء جاء بعلم ورعاية أمريكا والأمم المتحدة، مشدداً أنه لا سبيل أمام حزب العمال الكوردستاني PKK والقوى التابعة له وميليشيات الحشد الشعبي إلا الالتزام بالاتفاق والخروج من القضاء.

ايلاف تمنع نشر التعليقات المخالفة لشيعة العـــيـــر اق
متابع -

ايلاف تمنع نشر التعليقات المخالفة لراى شيعة الــعـــيـــر اق و حكومتهم ، و اذا نشرتها تعبث بها و تغير محتواها ....... لماذا يا احرار و متنورين ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!

من السبب
كوردي عراقي -

كل مشاكل ومآسي العراق بسبب أمريكا، من جلب الدكتاتور المقبور صدام للحكم من دعم صدام في حرب ٨ سنوات من سكت عن استخدام صدام الاسلحه المحرمه دولين من استدرج الغبي صدام لا احتلال الشقيقه الكويت ،من دمر الشعب العراقي في حصار جائر، من جلب السراق من شوارع أوربا و إيران وسوريا وسلمهم العراق وثرواته؟ الخلاصة أمريكا حولت العراق إلى حقل تجارب والخاسر الوحيد هوه الشعب المسكين

فلماذا لا يأتون الى كردستان لطرد الدبابات والمدرعات والمدافع التركية وقواعدها الـ38 والتي تحتل أرضا عراقية لا تختلف شيئا عن أرض البصرة والفاو وبغداد ؟
استدعاء الاعداء على كوردستان -

يعجز اللسان حقيقة عن القول امام الطابور خامس ...لان الذين اختشوا ماتوا .......كالعادة اعمى البصر و البصيرة ، لا فهم و لا علم . اولا ليس من حق احد احتلال كوردستان : اولهم مرتزقة كورد مستتركين الذين اشتراهم نفس الديكتاتور السابق المشنوق الذى تتحدث عنه ليقاتل بهم الكورد فى الــعـــيــر اق اى قتال كوردى-كوردى و لم ينجح بل ذهب نظامه الى الجحيم و جاء ورثته من الديكتاتوريين الجدد "أصحاب العمائم من قادة الميليشات" كما تسميهم فغيروا كل شئ فى الــعـــيـــر اق الا هؤلاء المرتزقة من الكورد الجحوش الستالينيين من مخلفات المشنوق و الذين ارسلتهم تركيا بالاتفاق مع صدام للتشويش على الثورة الكوردية القومية و تحريفها عن مسارها و افشالها و اشعال نيران حرب كوردية- كوردية تفيد الجانبين العــيــر اقى و التركى و قد التزمت الحكومة العـــيـــر اقية المقبورة بجميع متطلبات هؤلاء المرتزقة اللوجستية من تسليح و ايواء و رواتب و ...الخ....الخ....الخ و الاتفاقيات موجودة بين الجارتين اللدودتين فى وضح النهار حسب تعبيرك و تطبيقاتها تجرى وأمام أنظار الشعبين و العالم ، و انت ترى الحقائق بالمقلوب.......بعد فشل الجارتين العدوتين فى القضاء على الثورة الكوردية و شنق صدام ، رحبت حكومة الشيعة بهؤلاء المرتزقة و ابقت عليهم بنفس المواصفات و الاتفاقيات و لنفس الاسباب لان اعداء الكورد يحاربون البعض على كل شئ و فى كل الميادين الا القضية الكوردية : فانهم متفقين بشاءنها تمام الاتفاق و لا تدخل الشعرة بينهم بسببها كما يقول التعبير الكوردى . ..يتبع

لو بيكم خير ، روحوا طلعوا الأتراك من أراضي كردستان العراق
روحوا طلعوا الأتراك من أراضي كردستان العراق وحرروها -

المحرر: لقد تم حجب التعليق. شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

لا انتم الطموا و ارقصوا معه و اقفزوا
همجى -

الافضل ان تلطموا انتم و تغنوا معه اغنياتكم و ترقصوا على انغامها و الكورد سيطردون الامريكان و تركيا لكم و يحتفظون بايرانكم العزيزة على قلوبكم ....... الرافدين ليس بلدكم انتم اغراب محتلين و تعرفون جيدا اين موطنكم الاصلى الذى جئتم منه لتسمموا عـــيـــر اق و تدمروه كما تفعلون الان .