فضاء الرأي

ديماغوجية اردوغان

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بعد ان اجتاحت تركيا، العضو في حلف الناتو, شمال سوريا في غزوة (نبع السلام)،قصفت مدافعها وطائراتها مدينة سري كانيه/ رأس العين في 17 اكتوبر 2019 بالاسلحة المحرمة دوليًا ومنها الفسفورالأبيض، مما أدى القصف إلى إصابة ومقتل العديد من الابرياء والمدنيين العزل، بينهم أطفال ونساء وشباب ابرياء.

نتذكرصرخات الطفل الكوردي محمد حميد المحروق بالفسفورالابيض الاردوغاني في مدينته سري كانيه المغدورة، والذي كان يصرخ ويبكي ويقول : أوقفوا النار من جسمي، أتوسل إليكم. نتذكر ويتذكر العالم صرخات هذا الطفل المحروق بالقنابل التركية المحرمة دوليًا، تلك الصرخات التي ترددت صداها في مختلف أنحاء العالم من شدة الألم وامتداد الحروق الشديدة على جسم محمد الذي تبرقع بألوان الاحتراق الشديد.كان محمد المحروق بالفسفور الاردوغاني عاجزاً حتى من تحريك ذراعيه.

وعلى اثرالحادث تم نُقل الطفل محمد على الفور إلى إحد مستشفيات مدينة القامشلي ومن هناك إلى مستشفيات إقليم كوردستان.
وبعد عدة أيام من العلاج في مستشفى دهوك المركزي، تم نقل محمد إلى فرنسا بايعاز من مسعود البارزاني. خضع الطفل محمد للعلاج المكثف في المستشفى العسكري الفرنسي واجريت له 7 عمليات جراحية تجميلية، اضافة إلى العلاج والاشرف الطبي المكثف، وهكذا نجى الطفل محمد و بمساعدة فرنسا من فسفوراردوغان الذي يواجه اتهامات من خارج وداخل تركيا باحتضان ومساعدة تنظيمات إرهابية من بينها داعش، وتقديم كل أنواع الدعم والحماية لها.
قم للمعلم وفه التبجيلا كادَ المعلم ان يكون رسولا:

طالب اردوغان في خطابه التلفزيوني يوم امس قادة العالم بحماية المسلمين إذا تعرضوا للقمع في فرنسا.وانتقد أردوغان ما سماها (حملة الكراهية) التي يقودها ماكرون ضد الإسلام والمسلمين في بلاده.كما طالب بمقاطعة المنتجات الفرنسية ردًا على حملة مقاطعة المنتجات التركية من قبل بعض الدول العربية مستخدمًا خطابه الديني كالعادة لخدمة أهدافه السياسية.
وجاء خطاب اردوعان بعد نحر أستاذ التاريخ في مدرسة فرنسية من قبل شاب داعشي من أصول شيشانية بعد ان عرض على تلاميذه رسوما كارتونية للنبي محمد سبق أن نشرتها مجلة شارلي إيبدو الفرنسية الساخرة.

وتزامنا مع خطاب اردوغان، أكد رئيس المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية ورئيس اتحاد مساجد فرنسا محمد الموسوي يوم الاثنين المصادف 26 اكتوبر 2020، أن المسلمين ليسوا مضطهدين في فرنسا.
واضاف الموسوي : (فرنسا دولة كبيرة والمواطنون المسلمون ليسوا مضطهدين، يبنون مساجدهم بحريّة ويمارسون ديانتهم بحريّة)، كما دعا المسلمين إلى الدفاع عن مصالح فرنسا.

ان تصريح السيد الموسوي يؤكد،ان فرنسا ليست ضد الدين الاسلامي كما يدعي اردوغان الفسفوري وانما هي ضد الشبكات الإرهابية ومنها القاعدة وداعش على اراضيها وفي الخارج، وضد من يمول الارهاب،بالضبط كما اكد ماكرون في خطابه في المؤتمر الدولي في باريس يومي 25 و26 نيسان 2018 والذي انعقد تحت شعار(لا لتمويل الإرهاب).
اخيرا..

كان أولى بالإسلاميين فى تركيا وخارجها أن يعتذروا للعالم عن جريمة نحر المعلم الذي كادَ أن يكون رسولا،من قبل شاب ارهابي من أصول شيشانية وعن الجرائم التى ترتكبها الحكومة التركية بحق الشعوب المسلمة وغير المسلمة,بدلاً من الفخر بها والاصطفاف وراء أردوغان الذي يكيل بألف مكيال طالما اقتضت مصالحه ذلك.

اختتم مقالي بمقولة الباحث الكويتي أحمد صالح في هذا الجانب قد تختصر كل المعاني وهي :
المجتمعات التي لا تتحرك إلا من خلال دغدغة عاطفتها الدينية، بالحقيقة هي مجتمعات مغيّبة تعيش على هامش التاريخ، ولا يؤخذ منها حق ولا باطل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ينتصر الحق
NaShmil -

عشت وعاش قلمك المناصر للحق , نعم لمقاطعة المنتوجات التركية الفاشية والايرانية . شكرا لك ولايلاف

الحل الأمثل
روستم جبار -

الحل الأمثل :هو -التركيز على التربية الأخلاقية والتعليم المدرسي : تربية الفرد على التعاون والإيثار والمحبة.. تعليم الفرد على المشاركة الفعالة في بناء المجتمع، ونبذ فعل الأنانية والجشع. شكرا لك استاذ شمال عادل سليم

برلمان اقليم كردستان
ميرزا -

قبل يومين فقط ذهب وفد من برلمان اقليم كردستان الى القنصلية الفرنسية في اربيل وقدم الوفد مذكرة احتجاج على تصريح ماكرون ، وهذا يدل ان داعش موجود في قلب السلطة في اربيل .

ويحكم
موسى رضا -

للاسف هناك فهم خاطىء بين الدين الاسلامي والاسلاميين / ماكرون لم يتحدث عن النبي ( ص.ع) وانما تحدث عن الاسلاميين المتشددين / اذن لماذا كل هذه الضجة المفتعلة / هل داعش يمثل الدين الاسلامي ، هذا هو السؤال الذي يجب اجابته من قبل الذين يهاجمون فرنسا .

انت كافر
احمد السلفي -

هناك قوانين وتشريعات واضحة في الدين الاسلامي الحنيف ، وهناك عقاب على الذين يستهزؤون بالدين وبالرسول الاعظم ، وهناك قوانين صارمة لكل من يتفوه بالسوء تجاه الاسلام ، والكاتب واحد منهم.

حريه التعبير
كوردي عراقي -

من حق الكاتب ان يعبر عن قناعاته الشخصيه ولكن ليس من حق الكاتب التعميم والتحدث عن المسلمين في فرنسا ويدعي بأن فرنسا راعيه الإسلام والمسلمين، أما عن اردوغان وقتله الاكراد السوريين وغيرها من الأفلام الهوليوديه وكأن روسيا والأسد وغيرهم يوزعون الورود على السوريين، كفاكم تعامل باازدواجيه مع الواقع ،اردوغان استفاد من الوصع ورفع شعبيته وهذا أمر طبيعي لأنه استغل غباء الآخرين..،،

فرنسا والمسلمين
ابو علي الكوردي -

العزيز كاك شه مال مايفعله ويديعه اردوغان وجميع ساسه المسلمين مجرد دغدغه مشاعر القطيع من المسلمين لاغير ، اردوغان يعرف كيف يضحك علی ذقون اتباعه ، لو رجع المسلمين الی الوراء قليلآ سوف يجدون بان فرنسا خدمت الاسلام ومسلمين اكثر من اردوغان واكثر مشروع الاخواني العالمي ، هل تعلم اخي العزيزكاك شه مال انه عندما اقتحم جهيمان العتيبي الحرم المكي الشريف في سنة ١٩٧٩ في موسم الحج وقتل الحجاج هناك..‏لم يستيطع المسلمون فعل شيئ ولم يرسل الله طير ابابيل لإنقاذ الكعبة والحجاج من العملية الإرهابية..إنما بقيت الكعبة في قبضة جهيمان وعصابته حوالي شهر حتى تم ‏إرسال فرقة كومندوز من القوات فرنسية هي التي حررت الكعبة المشرفة والحجاج من قبضة العتيبي..ملاحظة الكوماندوز كانوا مسيحيين يعني من المفترض الا يدخلوا مكة ، مودتي

السكوت علامة الرضا...
عبد المسيح رضا -

بخصوص الجرائم التي يرتكبها المسلمون في أوروبا بحق أبرياء: هذه جرائم ارهابية مصدرها الدين الإسلامي، والدليل أن المسلمين لا يستنكرونها بصوت عال. السكوت علامة الرضا...

لا تصدق الاكاذيب و التدليس و قلب الحقائق
باحث متعمق -

الى ميرزا : غير صحيح الوفد الحكومى ذهب لادانة الدعشنة و الداعشى الفرنسى اشد الادانة و دعم الحكومة الفرنسية فى مواقفها العادلة ضد الارهاب و الدعشنة العالمية .......... لا تصدق اكاذيب و تدليس و قلب الحقائق من قبل الارهابيين الدواعش فهم لا شرف لهم و لا مبادئ و يعملون و يقولون اى شئ لخداع العالم ، و ينتقمون لان الوفد سحق رؤسهم و تنكر لهم و استنكر اعمالهم الوحشية ، و الدواعش و الارهابيين غير موجودين الا فى اوكارهم و جحورهم و هذه اصبحت معروفة للعالم و مشهورة .

الى من يهمه الامر
مصادر -

اردوغان اكبر ارهابى و يواجه العالم كله الا الارهابيين الدواعش مثله وهو على طريق الديكتاتوريين المجرمين السابقين المقبورين قتلة الكورد رؤساء حكومات او عملاء ايرانيين و كانوا جميعا يقتلون الكورد و ما مرت الجريمة بسلام بل كلفتهم العقوبة رؤسهم و حياتهم بابشع صورة ثم كلفتهم تدمير و تقسيم بلدانهم و هذا الاهم . لم يعتدى احد على الشعب الكوردى الا نال جزاؤه العادل ولو بعد حين . و ايران و تركيا على الطريق و فى السرة . والى معلق اخر : نعم داعش يمثل الدين الاسلامى بالحرف و المليم و بدقة شديدة ، و افهم من سؤالك انك ايضا تعرف هذه الحقيقة و لكن تسال بصورة مجازية .

اكثرية الكورد في كوردستان الشمالية صّوتوا لاردوغا
Rizgar -

اكثرية الكورد في كوردستان الشمالية صّوتوا لاردوغان لولا الدعم الكوردي الهائل لاردوغان لما كان لاردوغان الحصول على كرسي الرئاسة. ولماذا الكورد يصو تون لاردوغان , اسباب كثيرة ...

عجائب وغرائب
كوردي عراقي -

في إقليم العجائب والغرائب ذهب وفد من برلمان الإقليم إلى القنصلية الفرنسيه لا إدانة الرسوم المسيئة للرسول وبعده بساعه ذهب وفد آخر من نفس البرلمان يعبر عن دعم حريه التعبير حتى القنصلية استغربت من هذا الموقف الغريب ،أعضاء البرلمان يراعون مشاعر الفرنسيين ولا يراعون مشاعر المسلمين في الإقليم ؟

الى باحث معمق
ميرزا -

لا يا سيدي ، ذهب ٢٥ برلماني معارض لمكارون الى القنصلية الفرنسية وقدموا رسالة الاستنكار لحديث رئيس فرنسا ومن ضمنهم ( حاجي كاروان وممثلي حركة التغيير و الاحزاب الاسلمية ) ، وثم ذهب وفد اخر للتضامن مع فرنسا برئاسة ( هيمن هورامي ). ولهذا قلت هناك دواعش في اعلى سلطة اقليم وهذا صحيح .

فرنسا هي ضد الشبكات الإرهابية ومنها القاعدة وداعش و الكل يعرفهم
باحث متعمق -

الدواعش الذين تتحدث عنهم هم مستعربين و خونة و مكانهم بين اهلهم الحقيقيين اى الدواعش الاصلاء .... و مهما عملوا فى برلمان كوردستان لن يسمح لهم بالوصول الى ماربهم او انجاز اى شئ فهم لاشئ و صفر على اليسار و جمهورهم القليل يتناقصون يوما بيوم لانهم يكشفون انفسهم جيدا بخياناتهم لفرنسا التى لا يضيرها موقفهم الخيانى كذلك جمهورهم المتخلف الشراذم و لا يحتاجون لاحد كى يؤشر عليهم بل الاشارة لهم هو من عمل الاعداء الذين يبحثون بالقناديل الكاشفة فى ضوء الشمس الساطع عن امثال هؤلاء او اية ثغرة اخرى كى ينفذوا منها و يرفعوا معنوياتهم و معنويات (ربعهم) قليلا من الياس هم فيه . و لكن شعبنا واعى و سيفشل اية حركة من الخونة و فرنسا تعرفهم جيدا و طبيعى لن ينسى الدواعش من اكبرهم الى اصغرهم سواء فى كوردستان و الدول الاجنبية و كل الدول العربية و سينتقم منهم عاجلا او اجلا . و هذا شئ جيد و فى صالحنا و على الباغى تدور الدوائر .

الخونة و الارهابيين و الدواعش لا يمثلون الا انفسهم و ليس برلمان كوردستان
قارئ -

مهما يذهب الخونة برسائل الاستنكار لا يكون باسم برلمان كوردستان و بصورة رسمية فهم لا يمثلون الا انفسهم و فرنسا تعرف ذلك جيدا و حسب المثل الكوردى لا يخلو وادى من ابن اوى ، المهم لا يعتبر احتجاجهم احتجاج رسمى من رئاسة البرلمان الكوردى بل تصرف شخصى فقط و لا يمكن ان يكون هناك برلمانان داخل برلمان كوردستان و الا لكانت هناك اربع او خمس فيدراليات داخل كوردستان و هذا مستحيل طبعا و حسب الدستور الذى يعترف به كل العالم و يعامل الاقليم و العـــيـــر اق على اساسه تحديدا و فقط و فقط .... العالم ليس نائما و يعرف كل الحقائق و الدواعش اولا و اخير ا ينطبق عليهم المقولة الكوردية : ينبحون على القمر ..... و طبعا لا يضير نباحهم القمر و لا حتى يصل اليهم او يلاحظونه او يهتمون به ............