كتَّاب إيلاف

"إرهابيون".. حتى النخاع الشوكي!

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إطلاقاً لا يمكن أنْ يكون هذا "الذبح" المرعب الذي شهدته فرنسا في الأيام الأخيرة عملاً فردياً قام به شاب تونسي في بداية العشرينات من عمره، وبدون أي أهداف سياسية والدليل هو أن موجة "الطعن" والسكاكين والأسلحة الفردية قد عمّت عدداً من المدن الفرنسية المتباعدة ثم وإنه لا يمكن إلاّ أنْ يكون هناك "ربطاً" بين تصريحات الرئيس الفرنسي الأخيرة التي قال ما قاله فيها: "إنّ الإسلام يعيش أزمة في كل مكان من العالم" وهنا لم يتوان رجب طيب أردوغان إلى إستغلاله ووصفه بأنه: "قلّة أدب" وأنّ الذين يتهربون من مواجهة العنصرية وكراهية الإسلام يرتكبون أكبر إساءة لمجتمعاتهم.

وهنا؛ فإنه وبالتأكيد أنّ هذه الجريمة التي إرتكبها هذا الشاب التونسي: "إبن الواحد والعشرين عاماً" والهارب من بلده "تونس الخضراء" بحثاً عن لقمة العيش مدانة ومرفوضة إسلامياً وسياسياًّ وأخلاقياً، ولكن وهذا يجب أن يقال ويرفض حتى لا يتكرر ويشعل نيران الفتنة بين الفرنسيين وبين المسلمين هو أنه ما كان على رئيس خامس أكبر دولة في العالم أنْ يقع في هذا الخطأ الفادح الذي وقع فيه وأنْ يتحدث عن الإسلام بهذه الطريقة السيئة مما يعني أنّ ما قاله يجسد موقفه من هذا الدين الحنيف الذي تطفح بأتباعه ومعتنقيه الكرة الأرضية، والذي هناك قطاعاً واسعاً من الفرنسيين من أصول عربية وغير عربية من معتنقيه مما يؤكد على أنه كان على إيمانويل ماكرون أنّ لا ينزلق ويقول هذا الذي قاله وهو يعرف أنّ عدداً كبيراً من الشعب الفرنسي من أتباع هذا الدين الحنيف الذي يذهب البعض إلى أنّ معتنقيه هم الأكثر عدداً في العالم بأسره وفي الكرة الأرضية كلها.

وبالطبع فإنّ ما قام به هذا الشاب التونسي، الذي من المؤكد أنّ هناك جهة منظمة وفاعلة قد إستغلت جهله وصغر سنه ودفعته إلى إرتكاب هذه الجريمة البشعة التي أرتكبها أو حاول إرتكابها غيره، هو إرهاب غير مبرر على الإطلاق وإنّ من إستفاد منه هم بعض الذين في حالة إشتباك سياسي لا علاقة له لا بالإسلام ولا بالمسلمين مع إيمانويل ماكرون على خلفية الصراع على شرقي البحر الأبيض المتوسط، وأيضاً أولئك المتطرفون الفرنسيون الذين تدفعهم "عنصريتهم" المعلنة والمعروفة إلى معاداة حتى مواطنيهم الفرنسيين الذين هم من اصول عربية وأيضا من معتنقي الدين الإسلامي في دولة من المفترض أنها علمانية ولا تفرق بين مواطنيها إنْ بدوافع دينية وإنْ على أسس اللون والأصول العرقية.
ثم وفي هذا المجال فإن المجرم الفعلي والقاتل الحقيقي هم من دفعوا هذا الشاب الذي من المؤكد أنه: "جاهل وأرعن".. "ولا يعرف الخمس من الطمس" كما يقال، إلى ارتكاب هذه الجريمة البشعة التي حاول ارتكابها غيره من المجموعة إياها ومن التنظيم الإرهابي نفسه، وهنا فإنّ ما يدلّ ويؤكد على أنّ مرتكبي هذه الجرائم الفعليين والحقيقيين هم الذين استغلوا جهل هذا الشاب التونسي ورعونته وأرسلوه "ليقطع" أعناق أناس أبرياء بينهم أمرأة في مرحلة الشيخوخة من عمرها جاءت إلى إحدى الكنائس لتقوم بواجبها الديني حسب اعتقادها ولا تعرف عن الدين الإسلامي شيئا ولا تعرف من الشرق القريب إلا القدس وكنيسة القيامة وبيت لحم ومريم العذراء والسيد عيسى المسيح.

إنها جريمة.. او جرائم لا يمكن أنْ يبررها إلا جاهل أو معتوه لا يعرف عن الإسلام السمح والمتسامح أي شيء وأنّ هؤلاء وأمثالهم لا يمكن إلا اعتبارهم أنهم إرهابيين وجهلة وأنهم لا يحق لهم الرد على "تجاوز" ماكرون لا بهذه الطريقة ولا بغيرها وأنّ من سيدفع "ثمن" هذه المذبحة المرعبة التي ارتكبها هذا المراهق الذي بالتأكيد أنه قد ارتكب الجرائم التي ارتكبها بدفع من جهات إنْ هي ليست "جاهلية وارهابية" فإنها بالتأكيد تنفذ مخططا ضد الإسلام والمسلمين.. إذ أنّ من سيدفع ثمن هذه الجريمة والجرائم المماثلة لها هم المسلمون الذين اصبحوا فرنسيين والمسلمون الذين باتوا مواطنين في دول الغرب وأيضا ودول الشرق كلها، ولهذا فإنّ مواجهة هذه الجريمة وأي جرائم أخرى مثلها إنْ إسلاميا وإنْ عربيا يجب أنْ تكون جدية وفاعلة.. ويجب اقتلاع كل هذه التنظيمات الارهابية من جذورها.. التي خطرها على العرب والمسلمين وبالتأكيد أكثر من خطرها على فرنسا والدول الغربية كلها القريبة منها والبعيدة.. إنّ هؤلاء إرهابيون وحتى النخاع الشوكي.. وبلا أدنى شك!

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
معتقدات المسيحيين تهديد للبشرية والكوكب ؟!
الباحث -

لقد تملكني العجب عندما قرأت أنّ سبعة من رؤساء أمريكا كان عندهم هوس بفكرة نهاية العالم عبر معركة نووية تعتمد على نبوءة توراتية يسمونها "هرمغدون"، هذا الهوس كان صادرا عن عقيدة سيطرت على الشعب الأمريكي إلى حد أن كتاب "نهاية أعظم كرة أرضية" لـ "هول لندسي" قد بيع منه 18 مليون نسخة وظل على مدى سبعينيات القرن المنصرم على رأس الأكثر مبيعا من الكتب في أمريكا"

غريبة
كلكامش -

اطلاقاً لا يمكن أنْ يكون هذا "الذبح" المرعب عملاً فردياً وبدون أي أهداف سياسية والدليل هو أن موجة "الطعن" جاءت بعد تصريحات ماكرون ..... انتهي من حقك ان تكتب سيدي الوزير ما يحلو لك وتبرر بالطريقة التي تريد لكن دعني اهمس في اذنك شي ستستغرب منه وهو اذا وصلت كراهية العالم لافعال متطرفي هذا الدين الى تصريحات رؤساء دول كبري مثل ماكرون وقبله ترامب فاعلم سيدي الكريم سيكون القادم اخطر وسياتي يوم ستترحمون على ماكرون وترامب لان ردة الفعل من اللذين سياتون ستكون قوية واعنف واشد فمثلما تحبون دينكم هناك من يحب الحرية وبما انكم غرباء فطردكم وغلق الحدود اسهل عمل للتخلص من وجع الراس وهو يوما قادم ستراه معنا

الى السيد المحلل السياسي الفذ ووزير الثقافه وبعد :
فول على طول -

جاء بالمقال : هذا الدين الحنيف الذي تطفح بأتباعه ومعتنقيه الكرة الأرضية، والذي هناك..انتهت الاقتباس . أؤكد وان ولكن وبما أن وربما وبماذا وبكل أدوات التأكيد بأن الجمله المقتبسه هى الجمله الوحيده الصحيحه فى كل مقالاتك بأن الكره الأرضيه تطفح بأتباع هذا الدين وبالدين نفسه بل طفحت والطفح زاد عن الحد لدرجة أن القادم أسوأ جدا كما قال لك الرائع كلكامش . الان عرفنا ثقافة الذين أمنوا بعد قراءة مقالات وزير الثقافه ..يا ايلاف ألا يكفينا كورونا ؟ أتمنى أن يتوفف هذا المحلل عن الكتابه فى ايلاف بأى ثمن ولو على حسابى رحمة بنا .

كراهية الغرب للاجانب ليست قاصرة على المسلمين
متابع -

كراهية الاجانب ستطال الجميع المسيحيين والملاحدة المشارقة وسيطردون من اوروبا وامريكا وكافة الاعراق الافرواسيوية ومسيحيو امريكا اللاتينية وغجر اوروبا والبلغار والمجر واليونانيين وكافة اعراق شرق المتوسط فاستعدوا للترحيل القسري او الذبح ..

هجرة الاجانب سببها سياسات فرنسا والدول الاوروبية
باحث -

الحقيقة ان فرنسا والدول الاوروبية الاخرى تتحمل نتيجة وجود الاجانب من قارات العالم القديم ، فهم هاجروا الى اوروبا هربا من الفقر نتيجة نهب فرنسا والدول الاوروبية لشعوب تلك الدول طوال خمسمائة عام كما صرح بذلك شيراك اضافة الى ان فرنسا ابشع احتلال سلطت طواغيت افريقيا على الشعوب من اجل مصلحتها فساندتهم في افريقيا العربية وافريقيا السوداء ولا زالت تساندهم لو ان فرنسا ساعدت تلك الشعوب وفق مباديء الثورة الفرنسية ما احتاج الافارقة وغيرهم الى ركوب الاهوال من اجل الهجرة ، اذا ارادت فرنسا وغيرها توقف الهجرة فإن عليها ان تساعد تلك الشعوب على اقامة حكم رشيد في دولهم ..

هندي أحب الشرق الأوسط
هندي -

أنا هندي ولدت في الخليج وتعلمت في بيروت وأحب لبنان وقطر والبحرين ودبي وجدة... أتحدث العربية بطلاقة وأتمنى لو أن العرب أكثر تسامحاً تجاه المختلفين عنهم لناحية لون البشر والدين والمحتد.

تغريدات ماكرون
قاريء -

ماكرون غرد ١٥ تغريدة في آخر ٥ ساعات حول ⁧‫#مقاطعه_المنتجات_الفرنسيه‬⁩ وهذا الكم من التغريدات (من رئيس دولة) يدل على أن الرجل يعيش أزمة حقيقية، علما بأن المقاطعة مازالت في أسبوعها الأول. واقتصاده ينهار واذا حصل شيء فالمخابرات الفرنسية خلفه بإداة مسلمة كالعادة ..

بين حكمة المستشارة ميركل ، وحماقة الرئيس ماكرون
متابع -

احتوت المستشارة الالمانية ميركل الازمة وقالت ان الاسلام والمسلمين من نسيج الدولة والمجتمع في المانيا بينما نتج ان ماكرون يؤجج المشاعر بين مواطنيه لأغراض انتخابية ولا يكترث بالنتائج هنا تبدو السياسة بين الحكمة والحماقة ..

اين تم البحث عن الروؤساء السبعة
صالح -

لا بد ان الباحث كان يبحث في مزبلة التاريخ

اسند ماكرون اذن!!!!!
صالح -

السيد الوزير يقول:((هو إرهاب غير مبرر على الإطلاق وإنّ من إستفاد منه هم بعض الذين في حالة إشتباك سياسي لا علاقة له لا بالإسلام ولا بالمسلمين مع إيمانويل ماكرون )). فهذا معناه ان ماكرون ضحية ويجب مساندته

عن الجهل نتحدث
فراس عواد -

سأل القاضي قاتل الرئيس المصري السابق أنور السادات : قتلت السادات ليه ؟ قال له : "لأنه علماني" فرد القاضي : ويعني إيه علماني؟ فقال القاتل: "ما عرفش" وفي حادثة محاولة اغتيال الأديب المصري الراحل نجيب محفوظ سأل القاضي الرجل الذي طعن نجيب محفوظ : لماذا طعنته ؟ فقال الإرهابي : "بسبب روايته أولاد حارتنا" فسأله القاضي : هل قرأت رواية أولاد حارتنا ؟ فقال المجرم : لا وسأل قاضي آخر الإرهابي الذي قتل الكاتب المصري فرج فودة : لماذا اغتلت فرج فودة ؟ أجاب القاتل : لأنه كافر فسأله القاضي : كيف عرفت أنه كافر ؟ أجاب القاتل : من كتبه قال القاضي : ومن أي من كتبه عرفت أنه كافر ؟ القاتل : أنا لم أقرأ كتبه القاضي : كيف ؟ أجاب القاتل : أنا لا أقرأ ولا أكتب عن الجهل نتحدث

التربيه على الكراهيه للمسيحيين
سؤال -

ماكرون ملحد او لا ديني وفرنسا دوله علمانيه تفصل الدين عن الدوله ومجلة شارل ايبيدو مجله ملحده تستخدم السخريه كوسيله لنقد السياسه والدين والمجتمع وكل شىء , يعني المسيحيه والمسيحيين لا علاقه لهم بالامر . اذن لماذا ينتقم هذا الارهابي من مصليين في كنيسه ؟؟؟وقبله تكرر ذلك ومنها ذبح رجل دين مسيحي مسن في داخل الكنيسه في فرنسا كما تم اطلاق نار على رجل دين مسيحي امس!! لماذا يذهب الى الكنيسه بالتحديد ليفرغ ارهابه واجرامه وحقده؟؟ الو لم يكن تربى على تربيه اسلاميه تقوم على كراهية المسيحين والحقد عليهم. وسواء تصرف بمفرده او بتحريض من ارهابيين اخرين نسأل لماذا ذهب الى الكنيسه وليس الى اي مكان عام مثلا ؟؟مع ان الكنيسه لا علاقه لها بالامر , بل ان النظام العلماني في فرنسا يعامل المسيحيه كما يعامل الاسلام , لا فرق عنده الا فيما يتعلق بمكافحة الارهاب الاسلامي .

حرية تعبير كاذبة والشعوبيون ينفسون عن احقادهم ..
متابع -

حرية التعبير في فرنسا اضحوكة او قل هي انتقائية ففي عام ٢٠٠٩ رسم رسام في المطبوعة الخبيثة شارلي ابيدو رسما كاريكاتوريًا لإبن الرئيس ساركوزي فوجد الرسام نفسه مطرودا من عمله وعلى الرصيف ، ما يفعله الانعزاليون والشعوبيون هنا لا اكثر من التنفيس عن احقادهم وسيهزمون ويبقى الاسلام والمسلمين

قاطعوهم ترغموهم
قاريء -

حجم التبادل التجاري بين الدول الإسلامية وفرنسا يمثل 20% من تجارة فرنسا الخارجية. ‏- تعاني فرنسا من عجز قدره 90مليار. ‏- لو افترضنا تراجع ميزانيتها 5% فقط بسبب المقاطعة، فهذا يعني أنها ستخسر 30 مليار! ‏هذه الأرقام هي التي تجعل ⁧‫#ماكرون‬⁩ مجبرا على البحث عن خط رجعة!

المتابع يحمل كل الكراهية
صالح -

المتابع يحمل كل الكراهية للغرب واهله ولا يفرق عن الدواعش بحقده تحاه غير المؤمنين.والباحث يقول ((ضربني بوشه على ايدي))

المحلل السياسي الفذ واكتشافاته
فول على طول -

خلص المحلل السياسي الفذ الى أن وراء الارهاب الاسلامى أهداف سياسيه وجماعات منظمه ومؤامرات ولكن الاسلام برئ جدا من ذلك والجريمه مرفوضه اسلاميا ودينيا وأن الفرنسيين عنصريون ويكرهون الاسلام مثل ماكرون تماما ..يا سلام يا مولانا أفادكم الله ..خلاص انتهت المشكله والان فى الطريق الى الحل ..لكن سيادته لم يقل لنا عن الارهاب الاسلامى فى العالم كله - ذبح على الطريقه الاسلاميه فى كندا هذا اليوم والارهابى يرتدى الزى الاسلامى ويحمل السيف - ومن ورائه ولماذا المسملون فقط ارهابيون أينما ذهبوا ولماذا دائما ملعوب بكم أو مضحوك عهليكم وتقعون ضحايا المخططات ..ولماذا أنتم ارهابيون حتى فى بلادكم وضد بعضكم أيضا وفى بلاد كلها اسلاميه ؟وهل كل الحوادث الارهابيه الاسلاميه فى العالم كله نتيجة مخططات ضدكم ؟ وبالمره تقول لنا لماذا العالم كله يخطط ضدكم ويحقد عليكم ؟ ولماذا يحقدون عليكم مثل الفرنسيين العنصريين ؟ ولماذا لا تعودون الى بلادكم وتتركون فرنسا العنصريه أو حتى الغرب الكافر كله وتنعمون ببلاد الايمان حيث الدفء والحب والمساواه ؟ بما أنك محلل سياسي ووزير ثقافه فلابد أن يكون عندك اجابات . والى أذكى اخواته : ما المشكله فى الاعتقد بنهاية العاتلم ومعركه هرمجدون ؟ ما الذى يهدد العالم فى ذلك ؟ هذه ناحيه ايمانيه وكل حر فى ذلك ..ومقاطعة البضائع سوف تموتون جوعا بسببها فلا تقلق على فرنسا ..هل تعتقد أن الذى يقول الحق مثل ماكرون يعتبر أحمق ؟ يعنى كان لازم أن ماكرون يقول الارهاب البوذى مثلا حتى ترتاح ؟ ربنا يشفيكم جميعا يا بعدا .

لماذا لاترتاح وتريح؟
كاميران محمود -

النقطة الاولى هي انك تساوي بين ماكرون الذي لاينطق عن هوى وبين طفح المجاري الذي يغمرمساحات شاسعة من الكرة الارضية أماالنقطة الثانية فتتعلق بعنوان مقالك وتكتب فيه (النخاع الشوكي) بينما العرب قالت وتقول حتى النخاع والمقصود به(نخاع العظم) أما اذا كنت تريد نسخ ما أتفقت عليه العرب فما عليك الا اعلان ذلك و لك في ماضيك السيادي (وزير) و حاضرك التحليلي التفكيكي التشريحي المنسفي الفستقي الرماني خير سند ودعم ومعين.

سؤال عن الإرهاب... وجواب!
جورج يزبك -

على المسلمين أن يسألوا أنفسهم: لماذا يرتكب بعض شبابنا إرهاباً باسم الدين الحنيف؟ ثم عليهم أن يعالجوا أسباب المشكلة بصراحة ووضوح.

وهل هناك ارهاب اكثر من ضرب الكوكب بالقنابل الذرية بناءاً على خرافة ؟!
متابع -

لقد تملكني الرعب عندما قرأت أنّ سبعة من رؤساء أمريكا كان عندهم هوس بفكرة نهاية العالم عبر معركة نووية تعتمد على نبوءة توراتية يسمونها "هرمغدون"، هذا الهوس كان صادرا عن عقيدة سيطرت على الشعب الأمريكي إلى حد أن كتاب "نهاية أعظم كرة أرضية" لـ "هول لندسي" قد بيع منه 18 مليون نسخة وظل على مدى سبعينيات القرن المنصرم على رأس الأكثر مبيعا من الكتب في أمريكا"

لماذا لاترتاح وتريح؟
كاميران محمود -

النقطة الاولى هي انك تساوي بين ماكرون الذي لاينطق عن هوى وبين عقيدة تغمر مساحات شاسعة من الكرة الارضية أما النقطة الثانية فتتعلق بعنوان مقالك وتكتب فيه (النخاع الشوكي) بينما العرب قالت وتقول حتى النخاع والمقصود به(نخاع العظم) أما اذا كنت تريد نسخ ما أتفقت عليه العرب فما عليك الا اعلان ذلك و لك في ماضيك السيادي (وزير) و حاضرك التحليلي التفكيكي التشريحي المنسفي الفستقي الرماني خير سند ودعم ومعين.

مؤرخ فرنسي
متابع -

اليوم ذكرى الثورة الجزائرية: ‏حسب مؤرخ فرنسي قتلت فرنسا حوالي10مليون جزائري رميا واغراقا وخنقا وشنقا ونوويا وتعذيبا ودروعا بشرية ‏وحسب مصدر رسمي جزائري،صنعت الصابون من عظام شهداء الجزائر ‏الاخوة الجزائريون،نعرفكم أهل غيرة ونخوة لتجعلوها ثورةعلى بضائع فرنسا ومعكم كل أحرار المسلمين

جواب على سؤال جورج
باحث -

لقد تأخر الاسلام كثيرا.يا جورج ليصبح مثل النازية .. (محرر التعليقات: تم حذف باقي التعليق لمخالفته شروط النشر).