فضاء الرأي

ذكاء اللعبة الخطرة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

السياسة هي اللعبة الخطرة.. اللعبة الخطرة تبدوا ملامحها حوادث عرضية و ليست معدة سلفا لتقنع الجميع بان الأمر لم يدبر بليل.
اللعبة الخطرة تضع حلول لمشاكل لا تعمل و لا تحل المشكلة بل هي ايحاء بالحركة بديلا عن الحركة.

كما أن الحروب تصمم لكي لا تعمل و ليس لتحل المشكلة بل إدارتها و إطالة عمرها و الاستفادة منها. و من خلق مناطق نزاع قليلة التوتر حتى لا تصل مداها خارج المنطقة المبرمجة لها و لا تؤثر في السياسة و الاقتصاد العولمي بشيء كثير.
تاريحيا، المدرسة السياسية الغربية مدرسة ذكية جدا. ليس بالسهولة اكتشاف ماذا يريد الغرب و ماذا يخططون... فاللعبة الخطرة دائما تظهر ما لا تبطن.. لقد تسببت بريطانيا في احتلال فلسطين من خلال وعد بلفور رغم صداقة بريطانيا للعرب.

و انحازت امريكا لاسرائيل منذ تاسيسها حتى اليوم لقد احتلت امريكا العراق و اسقطت نظام تحت ذريعة و كذبة اسلحة الدمار الشامل و بالمقابل تنشر الصحافة الغربية و ماكينتها الضخمة مثل البي بي سي البريطانية و السي ان ان الأمريكية و غيرها خروقات حقوق الانسان في هذه الدول علي يد جنودها مثل ما حصل في ابوغريب ليتباري السطحيون و المنبهرين بالنموذج الغربي بهذه الانجازات الضخمة في الدول الغربية و لتصبح ذكرى يذكرنا بها المغتربون و المجنسون و مواطنيين الدرجة الثانية التي لم يصل منهم احد في و ظيفة اكثر من عميل في وكالات المخبارات لهذه الدولة.

من قوة ذكاء اللعبة ان يصبح في حالة استثنائية رئيس اكبر دولة هي امريكا من اصول افريقية. و أن يصبح صاحب محل شاورما في أمريكا رئيس دولة في أفغانستان و لكنه لا يعين سفير لأمريكا حتي في دولة هامشية في إفريقية.
فامريكا لا تثق في عملائها دائما و لهم دور محدد فقط.

اداء محكم للعبة لا تستطيع ان تجادل معه او تقنع نصف متعلم و نصف عميل ان امريكا دولة عنصرية و تقف مع اسرائيل ضد فلسطين... انها اللعبة الذكية او ذكاء اللعبة الخطرة التي تري نتائجها و توافق علي مقدماتها رغم ان مخرجاتها تقتل أو تهجر اخاك اذا بقي حيا.

مقومات اللعبة الخطرة، هي التعامل مع المتغيرات و مجتمع المخاطرة و ليس المجتمع الساكن كما في الشرق.تنافس ظاهره مقنع وحقيقة لا تنافس الا مثلتنافس الكوكا كولا مع البيبسي كولا. مثل ملكية شركات الأدوية العالمية التي تملكها نفس شركات السلاح و الدمار لتقتل و تبيع الدواء لتربح مرتين..

من مقومات اللعبة ايضا مجتمع يغير الرؤساء في شكل انتخابات تقنعك بنتائجها و قضاء عادل في الداخل و دفاع عن حقوق الانسان و البيئة.. لكنه يقصف اخوك المسلم و العربي بالفسفور و اليورانيوم المخصب في الخارج.. العراق مثلا... و كل ذلك بإشراف منظمات دولية،

و لا تستطيع ان تغير الواقع مهما صرخت بل تدخلك في لجان حوار بعد لجان حوار و مجالس و لا تفعل شيء الا لما رسم و خطط لها من يقود اللعبة الخطرة فهم من يصنعون الإطار الذي تتحرك بداخله عرائس السياسة الصورية و كمبارس المجتمع المسمي مدني.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
طيبب وماذا بعد ؟
فول على طول -

السيد الكاتب أتحفنا بما لم نكن نعرفه جميعها وهى أن كل شئ فى العالم عباره عن مؤامرات وتمثيليات وما علينا الا نتبع تعليمات المتامرين سواء رغبنا أم لا ..مع أن ما قاله الكاتب عن نظرية المؤامره هى من الثوابت عند الذين أمنوا تصل الى الثوابت الايمانيه بل بما يمكن أن يتعداها بمراحل ..لكن نرجو من السيد الكاتب أن يقول لنا ما هو مصادر معلوماته ؟ وما هى الدلائل على ما يقول ؟ومن هم المتامرون ؟ ومن أى جنسيات ؟وما هى أسمائهم ؟ وأين يجتمعون ؟ وعلى من يتامرون ؟ ولماذا؟ وهل هم أشرار الى هذه الدرجه ؟ والا يوجد بينهم واحد فقط صاحب ضمير ؟ غالبا فان السيد الكاتب ضمنيا يعتبر أن المتامرين يتامرون على الذين أمنوا ونحن نريد منه أن يثبت لو اثبات واحد على ما يقوله ..ويجاوب عن بقية الأسئله . وبالمره هل يوجد سكان كواكب أخرى يتامرون عليكم ؟ وأيضا هل لو تم محو الكفار من على الأرض سوف ينعم المؤمنون بالتقدم والرخاء ؟ بما أنك تعرف ذكاء اللعبه الخطره أكيد تعرف الاجابات . شكرا مقدما لوتجاوب .

لست وحدك يا استاذ فوزى
فول على طول -

انتشر فى مصر منذ سنتين تقريبا وفى كل الاعلام المصرى أن هناك مجلس اسمه مجلس ادارة العالم وهو الذى يدير العالم وهو سبب الحروب والكوارث وهو الذى يدير كل كبيره وصغيره فى العالم حتى لو تعثرت أثناء المشى فى شوارع بلدكم المكسره ..وهو السبب فى كل البلاوى التى تحدق بالعالم ..وبالطبع لم ينسى الاعلام المصرى أن يؤكد على أن الذين أمنوا هم ضحية هذا المجلس وضحية شروره وأعضائه الأشرار ..بالطبع لابد أن يكون أعضاء المجلس جميعا من الكفار ..لكن الاعلام المصرى - مثل السيد الكاتب - لم يقدم دليلا واحدا على ما يقوله ..الاغرب أنه تم عمل استفتاء على طريق الفيس بوك وأكد جميع المشتركين أنهم يؤمنون بذلك وبالطبع أنا لم أستغرب ذلك ..المهم فى أحد البرامج التى كانت تناقش " المؤامره " تم قطع الاتصال عنى عندما سألت المذيع ما دليلك على ما تقوله ؟ بل تلقيت وابلا من الاتهامات بالتخلف والغباء الخ الخ ..ربنا يشفيكم .

فلسطين أكبر مؤامرة
انور عرب -

صدقت لقد كانت فلسطين و العراق و سوريا و ليبيا أكبر مؤامرة لا تحتاج الا لعاقل ليعرف أن العرب مستهدفين .

ألو فول!
ديك الجن -

قال الحكماء: لن يُجْدِ ترميم الشقوق إذا كانت أُسُس البناء متهرئة، وقد قال الإخوة الموصليون في العراق المغدور (( بترقِّع من هوني ينفتق من هوني)) وهوني تعني هنا. عزيزي فول؛ لك خالص العزاء في مصابك الجَلَل فقد نسفَ الكاتب أعلاه كلَّ جهودِك التي بذلتَها في إيلاف لتشويه العرب والمسلمين وتزويق أسيادك الصهاينة الغربيين وهذا مصير كل ما لا يُبنى على أساس عِلمي سليم.. حبيبي؛ إذا كنت لم تقرأ كتاب (لعبة الأمم) فهذه الأسطر القليلة أعلاه تكفي ليفهم كلُّ من ألقى السَّمْع وهو بصير وتتكفل بفتح عقول المقفولين الذين يمجّدون أعداءهم ويجلدون ذاتهم لصالح أعداء أمتنا بجَُمَلٍ تافهة واتهامات باطلة وافتراءات خبيثة وحديث مزيّف ومنطق مغلوط وتحليلات شيطانية وتعليقات واهية تصدر من قلوبٍ حاقدة تشرّبت بالعنصرية المقيتة وعقولٍ جامدة أذهَبَ نقاوتَها العفن الغربي فانبهرت ببريقه الكاذب حتى صَدَق فيهم المَثَل الشعبي المصري الشهير ((مِن بَرّه هَلّله هَلّله ومِن جُوّه يِعلَم اللَّه))، اِشربْها يافول من كاتبٍ موضوعيّ وبالسهل الممتنع هنيئاً مريئاً، وِابْقه قابِلني لو فيه حدّ من قرّاء إيلاف قد تأثَّر بتعليقاتك المغرضة والسقيمة، ونصيحة مني ياصديقي أن تلتزم الصمت لاأنك تنفخ في قربة مخرومة أو تستغفر الله وتنتظر أَجَلَك الوشيك عسى ربك أن يغفر لك ما أخطأت والحمد لله الذي يفضح أكاذيب الضالين المُضِلّين آمين.