كتَّاب إيلاف

هل أحباب الرسول في النار؟

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

مع حلول المولد النبوي الشريف سمعت أحد ممن يصفون أنفسهم بدعاة الاسلام وهو يخطب في التلفزيون واصفا الاحتفال بالمولد ببدعة!. وراجعت بعض المصادر التاريخية لأقف على حقيقة هذه الفتوى العجيبة، فزال عجبي حين قرأت فتاوى مماثلة من كبار الفقهاء والمفتيين الذين أنكروا مثل هذا الاحتفال بمولد سيدنا رسول الله. وذهب بعضهم الى حد القول بأن الاحتفال بمولد سيد الخلق هو مؤامرة ضد الاسلام، وهو من صنع الشيعة الفاطميين " الخارجين من الملة والذين لاشك في ضلالهم وبعدهم عن منهج السلف الصالح "!!!!. ولا أدري لماذا اعتبر هؤلاء الشيعة من الخارجين عن الملة؟ ولماذا يكون المسلم ضالا اذا ابتعد عن منهج السلف الصالح؟ ولا أعرف أيضا من هم السلف الصالح هؤلاء؟!.

بحسب بعض المصادر التاريخية فإن أول من إستن سنة الاحتفال بالمولد النبي هو السلطان مظفرالدين كوكبري حاكم أربيل في عهد صلاح الدين الأيوبي. وعاش هذا السلطان بين عامي 1153 &- 1232 ميلادية الموافق لسنة 549-630 هجرية. وكان هذا حاكما سنيا في دولة سنية قادها صلاح الدين الأيوبي بعد قضائه المبرم على الدولة الفاطمية في مصر، وهذا بحد ذاته يبريء الشيعة من التهمة المنسوبة اليهم من قبل عشاق السلف الصالح.

واذا اخذنا بمنطق هؤلاء السلف و" الدعاة " باعتبار الاحتفال بالمولد النبوي " بدعة " سيترتب عن هذا الحكم ما حذرنا منه الرسول الكريم في حديثه الوارد بكتب الصحاح منها صحيح النسائي والذي يقول فيه سيدنا الرسول " شر الأمور محدثاتها، وكل بدعة ضلالة، وكل ضلالة في النار ". فسيكون وفق هذا المنطق الملايين من المسلمين الذي يحتفلون بمولد الرسول منذ عام 550 هجرية ولحد يومنا هذا " ضالين " وسيخلدون في النار لأنهم يحبون الرسول ويحتفلون بمولده ويفرحون بهذ اليوم العظيم بالنسبة لأمة الاسلام!ّ!!.

لست أدري كيف يقبل هؤلاء الدعاة لأنفسهم أن يصدروا مثل هذه الفتاوى الشاذة والغريبة ولا يحسبون أي حساب لمشاعر الملايين من المسلمين الذين يعتبرون مولد نبيهم عيدا يفرحون بمقدمه.

لا ادري لماذا هؤلاء السلف يكرهون فرحة المسلمين ويصدرون فتاوى لا أصل لها ولا سند لا في القرآن ولا في السنة النبوية، فلم يرد فيهما أي تحريم للاحتفال بذلك اليوم المجيد اللهم الا في عقول السلف غير الصالحين الذين لا يريدون للمسلم أن يفرح ويشعر بالسعادة حتى بمولد نبيه الكريم!

فالاحتفال بهذه المناسبة بدأت بعد قرون طويلة من نزول القرآن وتدوين أحاديث الرسول، اذن من قال بتحريم هذا الاحتفال هو بشر مثلنا وليس تنزيلا من رب العالمين ولا ورد ذكره في أحاديث النبي، اذن لسنا ملزمين باتباع مثل هؤلاء السلف غير الصالحين.

انظروا الى شعوب العالم كيف تحتفل بمولد السيد المسيح كل سنة، وكل هذه المهرجانات الصاخبة التي تقام بأنحاء العالم ابتهاجا بهذه المناسبة، فهل نحن أقل منهم حبا برسولنا؟

المشكلة أن السلف يحرمون كل ما يثير البهجة والسعادة بنفوس المسلمين حتى لو كانت الفرحة بمولد خير الأنام!!

عجبي من أنصار الظلام!!!.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الدين لله والأرض للجميع
سمير -

الدين لله والأرض للجميع... فلنكف عن التعصب والعنصرية والطائفية، ولنعبد الرب كل على طريقته، سواء أكان الرب هو يسوع المسيح الفادي أو الله الواحد الأحد.

رد حول شبهة حديث كل بدعة ضلالة
الباحث -

المولد النبوي قضية خلافية بين العلماء السنة و البدعة في اللغة هو الشيء الحديث المخترع على غير مثال سابق ، معنى كل ضلالة في النار من المتقرر في الشريعة الإسلامية المطهرة أن كل ما خالف الحق الذي جاء به الكتاب والسنة فهو ضلال قال تعالى { غير المغضوب عليهم ولا الضالين } {فَذَلِكُمُ اللّهُ رَبُّكُمُ الْحَقُّ فَمَاذَا بَعْدَ الْحَقِّ إِلاَّ الضَّلاَلُ فَأَنَّى تُصْرَفُونَ}، ولكن درجات المخالفة للكتاب والسنة متفاوتة كتفاوت درجات الأمر والنهي، ولذلك قد تكون المخالفة مؤدية إلى الكفر لتعلقها بأصل الدين، أو تكون مجرد معصية لا تخرج أحدا من الملة لتعلقها بالفروع، وفي كلا الحالتين تؤثر عوارض الأهلية من الجهل والنسيان والتأويل والإكراه في المؤاخذة بالمخالفة الشرعية أو عدمها.فالبدع التي دون الكفر فهي من جنس المعاصي كالتعبد بالأذكار والصلوات المحدثة، وأهلها تحت مشيئة الله تعالى يوم القيامة، إن شاء غفر لهم وتجاوز عنهم برحمته الواسعة وأدخلهم الجنة ابتداء، وإن شاء عذبهم في النار، ثم أدخلهم الجنة بما لديهم من أصل التوحيد و الإيمان وسائر الأعمال الصالحة، قال تعالى: {إِنَّ اللّهَ لاَ يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَن يَشَاءُ وَمَن يُشْرِكْ بِاللّهِ فَقَدْ ضَلَّ ضَلاَلاً بَعِيداً}.إن البدع المحدثة في الدين ضلال مبين وعمل مشين، سواء كانت عقيدة في القلوب تطمس أنوار الفطرة، أو كانت أعمالا مردودة على أصحابها بعد التعب والنصب.ثم إنها ولو صدرت عن حسن نية وسلامة طوية ذنب ومعصية، يؤاخذ بها المكلف ويحاسب عليها شأن كل قضية، ذلك لأنها مخالفة للكتاب والسنة وهي أصل كل بلية، قال تعالى: {فَلْيَحْذَرِ الَّذِينَ يُخَالِفُونَ عَنْ أَمْرِهِ أَن تُصِيبَهُمْ فِتْنَةٌ أَوْ يُصِيبَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ}.

أن السلف يحرمون كل ما يثير البهجة والسعادة بنفوس المسلمين حتى لو كانت الفرحة بمولد خير الأنام!!
البؤساء -

و انت مالك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟................. الى جهنم و بئس المصير و عسى ان لا يفرحوا ابدا ........ ما المشكلة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Myth with wrong message
Rose -

How poor you are people who got wrong messages about the True God, the last prophet sent by God was John the Baptist who came to prepare the road before Christ as he witnessed to Christ as the Son of God who will baptise with the Hole Spirit..........God would not send anybody to Hades but People themselves who choose this by rejecting the light of the World as they love darkness and evil , God is Love who loved the world that he sent His only Begotten Son who was with him before the world was , from the beginning as the bible says.." in the beginning was the Word and the Word was God "....take off these myth of the sixth century with its blood shed and immorality and come to him who said I and the Father are One, He who have seen me , has seen the Father..Yes him who died in place of every little person , the sinners to give you eternal life.....all mankind are born from flesh and they will never ever enter the kingdom of God unless they are born from the Holy Spirit in Christ Jesus Name , the lamb of God whose blood cleanse mankind from their sins and then only then be acceptable to God who promised Eve that her Offspring- Christ Jesus- would crush the head of the snake - Satan-....so you are now follow Satan by rejecting to believe in the only Son of God ..Thanks Elaph

نعم كلكم فى النار ...
فول على طول -

سيدنا الكاتب وبدون مجاملات ..المسلمين فى أزمه مع أنفسهم ومع العالم كله ومع نصوصهم وبسبب النصوص التى تقدسونها هذه هى الحقيقه وبدون مجاملات . نعم فان القران أكد أن جميعكم فى النار.. (محرر التعليقات: تم حذف باقي التعليق لمخالفته شروط النشر).

ايها المنافقين متى كان فى عرفكم الدين لله و الارض للجميع ؟؟؟؟
كذابين للعظم -

اقراؤا مهزلكم و خرافاتكم بشجاعة و وعى و فسروها حسب معانيها او حروفها و سترون انها كلها دعشنة فى دعشنة و اجرام فى اجرام و كما قال مكرون انكم تواجهون ازمة فكر فى دينكم و من داخله و ليس بسبب احد اخر ... انكم ستدفعون ثمنا باهضا بسبب معتقداتكم الخاطئة و دفاعكم عنها ....