فضاء الرأي

إشارات سريعة حول الأزمة الفرنسية ٢

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

ستتكرر تلك الأحداث بصور مختلفة لأن القضية واحدة ولم تُحسم بعد(قضية العلمانية والدين)، فلو طرحنا هذا السؤال:
لماذا أقدم هذا التلميذ المسلم على قتل معلمه؟

سيكون الجواب: لأنه لا يؤمن بالحرية، وماهي الحرية؟ أن تفعل وتقول ما تريد دون أن يترتب على فعلك أو قولك أي أذى أو ضرر يمكن أن يطال الآخرين(لا أريد الخوض في مسألة حدود الحرية والمعيار لأن الموضوع مجرد إشارات سريعة)، كيف تكون الحرية؟ تكون الحرية من خلال الدول التي تقوم على العلمانية والليبرالية في دستورها ونظامها.
لو أخذنا موقف المعلم الفرنسي وحللناه كالتالي:

هذا المعلم لا يؤمن بالإسلام، وبالتالي لا يُعتبر رسول الإسلام رمزاً مقدساً بالنسبة له، وبالتالي من الطبيعي أن يُبدي رأياً لن يرضي التلميذ المسلم، لكنه لم يسيء للتلميذ المسلم بالقول أو الفعل، سنجد أن المعلم الفرنسي يقوم بدور طبيعي خصوصاً وأنه في بلده الذي يكفل له ذلك، ثم إذا كان الله جلَّ جلاله وهو الخالق العظيم قد ناله النقد والسخرية في تلك المجتمعات، فمن باب أولى أن يحظى الأنبياء عليهم السلام وغيرهم بنصيبهم من النقد والسخرية.
ولو كان هذا المعلم الفرنسي في دولة عربية مسلمة وقام بما قام به فإنه لا يحق لأي مسلم قتله، وإنما تقديم شكوى عليه لدى الجهات المختصة.

الإنسان العربي المسلم يعاني من صعوبات أشد من تلك الصعوبات التي كان يعانيها الإنسان المسيحي في أوروبا، من أبرزها اعتقاد كل مسلم بامتلاكه الحقيقة المطلقة وأن الدين شامل لكل شيء، بخلاف المسيحي الذي كان يرى الدين مجرد اعتراف بيسوع إلهاً ومخلصاً والمحافظة على سر الاعتراف ويكفي ذلك(هذا على مستوى الفرد العادي ولا أقصد رجال الكهنوت الذين كانوا قلة ولكنهم كانوا المتحكمين)، لذا عند مجيء العلمانية لم يجدوا أي صعوبات في تقبُّلها لأنها كانت إلى حدٍ كبير موجودة كقناعات يميل إليها المسيحي.

المسلمون وخصوصاً في عصرنا هذا أصبحوا ثلاثة أصناف:
١.أكثر تشبُّثاً بدينه لأنه ينطلق من أحاديث تجعله في حالة خوف وتوجُّس وحذر دائم(يأتي على الناس زمان القابض على دينه كالقابض على الجمر...إلخ) وكل ما يحدث من تغيرات يجعله بصورة تلقائية يستحضر تلك النصوص الدينية فيزداد رفضاً وتطرفاً وعزلةً.
٢.مسلم ترك الدين والإيمان بالكلية أو بحث عن دين آخر إما ليُشبع به عقله وقلبه أو ليكون طريق للخلاص من العالم العربي عن طريق اللجوء إلى دولة غربية يجد فيها ما يفتقده في وطنه العربي الإسلامي من حريات وحقوق.
٣.مسلم أصبح يرى الدين مجرد علاقة بين الفرد وخالقه ولا يجب أن يتجاوزه إلى أي قضايا دنيوية، فأصبح من أنصار(العلمانية، الليبرالية، الحداثة...إلخ)، وهذا الصنف لا زال قليل ولا زال مُحارَب.

الحقيقة والمُلاحَظ هو أن المسلم يشعر أنه مُضطهَد وأن العالم يتآمر عليه بما فيهم الحكومات العربية التي يراها عملاء للغرب، ولا أبالغ لو قلت أنه في كل أسرة مسلمة يوجد من يعتقد بذلك! لو قمت بأخذ جولة سريعة على حسابات بعض المسلمين في تويتر ستجد نسبة ليست قليلة تبارك ما قام به التلميذ المجرم وتلتمس له الأعذار! وهذا أمر ينبغي أن يكون مدعاة للخوف والقلق عند من لديهم ولو ذرة من الإنسانية والرحمة. المسلم لديه ازدواجية عجيبة وذات طابع فريد لا يمكن أن تجدها عند غيره، يعيش أو يعمل أو يسافر إلى دول علمانية ويستمتع بحياته مع أسرته هناك أو يتعلم في جامعاتهم ويستفيد من خبراتهم، ولكنه في الوقت نفسه وعندما يعود إلى بلده تجده يعادي تلك الشعوب ويراهم أحفاد قردة وخنازير ويرفض احترام أديان تلك المجتمعات ويرفض أن ينالوا حرية ممارسة شعائرهم، وإذا سألته لماذا؛ أجابك بكل حماقة ووقاحة:

نحنُ على حق وهم على باطل!

الاعتراف طريق لإيجاد الحلول، وأعتقد أنه لايوجد حل لإنهاء نزعة التطرف الموجودة في وجدان بعض المسلمين سوى من خلال قيام الحكومات العربية بتبني العلمانية بصورة واضحة ومباشرة، أعلم أنه من الصعب الإقدام على ذلك بصورة سريعة، لكن عندما نتيقَّن أن هذا هو الطريق الوحيد للنهوض ولا طريق آخر سوى الوهم واجترار الماضي والمزيد من التخبط والرجوع والتقهقر، سيكون ذلك أسهل وأكثر مدعاة للإقدام عليها وتحويلها إلى واقع طال انتظاره.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
جناب الرسول الاعظم خط احمر ، وأرواحنا فداؤه
الباحث -

نحن المسلمين غير الناس الثانية الذين يرون ربهم يمكن ان يظهر شاذ ولا يحركون ساكناً ، نحن المسلمين السُنة ، جناب الرسول الاعظم مقدس عندنا وارواحنا فداؤه ومن يتطاول على مقامه العظيم المقدس يدفع الثمن ، فلا يلمومن الا نفسه ..

استقم كما أُمرت
قاريء -

إذا انحدرت في مستنقع التنازلات في دينك، فلا تتهجم على الثابتين بأنهم متشددون، بل ابصر موقع قدميك لتعرف انك تخوض في الوحل ‏الحرام يبقى حرام حتى لو الجميع يفعله‏فأستقم كما (أُمرت) لا كما (رغبت)

يا علمانية يا بطيخ !!
مراقب -

محاكم تفتيش فرنسية للأطفال!‏تفرض المدارس على التلاميذ عند "مناقشة" قصة الرسوم القبول بمبادئ "الجمهورية" التي تتبيح الإساءة إلى الإسلام "وحده"، وإلا تعرّض الأطفال للمساءلة بدعوى دعم الإرهاب، وبعضهم اقتحمت الشرطة بيوتهم،وسألتهم عن تدينهم!‏خبر من أخبار "محاكم التفتيش for kids "

الصنف الرابع
كاميران محمود -

لقد نسيت الصنف الرابع من المسلمين وهم (اهل الصنف) من شماميه ومدخنيه وزارقيه وحامليهوبائعيه وسندهم قي ذلك عدم ذكر ما يحرم الصنف في القران.

غريبة
كلكامش -

شكرا لك على ماكتبت فقد كنت جريئا حد الدهشة ...اتمنى من الاخرين الحذو منك فقد رميت حجرا وان كان ناعما لكنه صحيحا في مستنقع الوهم او في بحيرة العقل المتحجر تحياتي لقلمك

طبيعي ان المسلم يمتلك الحقيقة المطلقة ولا ؟!!
الباحث -

طبعا المسلم السني يمتلك الحقيقة المطلقة ، ويدعيها ويدعو اليها من غير الزام للآخرين بها من غير المسلمين ، من مبدأ من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر بعد البيان ، وليتحمل نتيجة قراره بعد الاعذار والانذار ..وهل يستطيع تحمل حريق الجحيم ؟

العلمانية ترى الآخرين شعوب قذرة !
متابع -

التيارات المتصاعدة ، مثل الشعبوية والعنصرية ومعاداة الإسلام والمسلمين في أوروبا و أمريكا قوضت القيم التي يمثلها الاتحاد الأوروبي. والغرب عموماً ، وخطرها يتجاوز المسلمين الي الاديان والاعراق الاخرى الم يصف الآفل ترومب شعوب امريكا الجنوبية واسيا وافريقيا بالشعوب القذرة ؟!

لماذا لا تنفع العلمانية وفصل الدين عن الدنيا عند المسلمين السُنة ؟
صلاح الدين المصري -

لهذا السبب { قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين لا شريك له وبذلك أمرت وأنا أول المسلمين } . الآخر مثل المسيحي مثلا ، ليس لديه شريعة ولذلك يمكن ان تسعه العلمانية خاصة وانه يعتقد انه بعد العهد الجديد صار حراً؟!

منتجات الدولة العربية العلمانية
متابع -

هناك انظمة عربية علمانية منذ تسعون سنة حاربت الدين والتدين واعلنت الردة عن الاسلام والكفر بالله لم تستطع صنع قصاصة اظافر .. منتجها الوحيد صناعة الهزائم على كل صعيد و رهن مقدرات الاوطان للاعداء واقتسام مردودها بينهم ابداع اساليب القتل والتعذيب والتشبيح والقهر والقمع واشاعة الفقر والخوف مما اضطر الالاف الى الهجرة او الانخراط في العنف ..

علمانيون وملاحدة ارهابيون وسفاحون
الباحث -

يذكر التاريخ أن ٥ أشخاص ملحدين ومشركين قتلوا ١٨٥ مليون إنسان١- ماوتسي تونج " زعيم الصين" قتل ٧٩ مليون. ٢- جوزيف ستالين " زعيم روسيا" قتل ٥٠ مليون. ٣- أودلف هتلر " الزعيم النازي" قتل ٤٠ مليون. ٤- بول بوت "الزعيم الكمبودي" قتل ٣ ملايين من شعبه.٥- ليو بولد " ملك بلجيكا" اشترى الكونغو و قتل ١٥ مليون من شعبها. لا يوجد من بينهم اسم احمد او محمد....

الهروب لا يفيد
قاريء -

الحضارة الغربية المبنية فوق دماء واشلاء ملايين البشر وأهات المظلومين ونهب الشعوب آيلة للسقوط ، معاداة الإسلام والعنصرية التي لجأوا إليها للتهرب من الواقع والتستر على أزماتهم لن تنفعهم!

العلمانية التي يطالب بها الكاتب موجودة بالفعل
متابع -

في الواقع لدينا خمسون دولة عربية ومسلمة ذات طابع علماني والا فليخبرنا الكاتب اي دولة منها تطبق الاسلام حرفياً ، اللهم في مجال ما يسمى الاحوال الشخصية من زواج وطلاق وارث وهذا ايضا عرضة للتخريب المستمر ، الحقيقة ان الانظمة العربية العلمانية واقعا لن تستغني عن الدين الذي يشرعن لها ، ولن تستغني عن توظيفه في سياستها ضد خصومها ، اننا بدل ان ندعو الي العلمانية لنحصد الكفر والردة عن الاسلام لتكن دعوتنا الى الاسلام ذاته والى تمكينه في واقع الناس والحياة ..

الى البؤساء جميعا
فول على طول -

يقول رب المسيحيين : الرَّبُّ يُقَاتِلُ عَنْكُمْ وَأَنْتُمْ تَصْمُتُونَ»-- «لِيَ النَّقْمَةُ أَنَا أُجَازِي يَقُولُ الرَّبُّ." (رو 12: 19) -طُوبَى لَكُمْ إِذَا عَيَّرُوكُمْ وَطَرَدُوكُمْ وَقَالُوا عَلَيْكُمْ كُلَّ كَلِمَةٍ شِرِّيرَةٍ، مِنْ أَجْلِي، كَاذِبِينَ.12 اِفْرَحُوا وَتَهَلَّلُوا، لأَنَّ أَجْرَكُمْ عَظِيمٌ فِي السَّمَاوَاتِ، فَإِنَّهُمْ هكَذَا طَرَدُوا الأَنْبِيَاءَ الَّذِينَ قَبْلَكُمْ انتهى هذه مجرد أيات بسيطه من كتاب المسيحيين التى لا يفهمها المسلم ..أى يؤمنون أن ربهم قوى وقادر على الرد على من يتطاول عليه ولا يحتاج لأحد للدفاع عنه ولم يطالب أتباعه بالدفاع عنه بل هو الذى يدافع عنهم وأيضا أخبرهم أن الأنبياء تم طردهم وتم التطاول عليهم بل قتلهم وأيضا هو الذى يتولى تطبيق الجزاء على من فعل ذلك ..ولم يطالب أتباعه أو أتباع الأنبياء بالدفاع عنهم هذا هو الفارق الكبير بين رب المسيحيين ورسولهم وأنبيائهم وبين رب المسلمين ورسولهم . رسول المسلمين وربهم طالبهم بالدفاع عنه وعن الرسول حيا أو ميتا بل حتى أن رسول الاسلام أعلى مكانه من ربهم والدليل أن من سب الرسول يقتل ومن سب ربهم يستتاب ..لعل الذين أمنوا يفهمون ؟ - المهم أن رسوزل الاسلام لا توجد له صوره أصلا وعندما يتم رسم أى صوره يثور الذين أمنوا بأنها صورة رسولهم وعجبى ؟ ثم على المسبلمين مطابقة الصوره بما جاء فى كتب السيره والفقه والقران نفسه ويوضحوا لنا أىن السخريه لو تم رسم صورة رجل خمسينى مع طفله فى حفل زواج ؟ أو رجل يمسك سبعة أو تسعة سيوف وتقطر دما ؟ هل السيف يقطر حلوى مثلا ؟ أو رجل يتفرج على عجوز وهى بين جملين؟ هل ينشر ايلاف دون حذف بحجة مخالفة شروكط النشر ؟ أرجو أن يوضح أين المخالفات لو توجد . هذه كتب السيره . سفر الخروج (14 :14)

توضيح لابد له منه للكاتب
الباحث -

(محرر التعليقات: تم حذف التعليق لمخالفته شروط النشر).

خلط السموات بالعموات
nader nader -

المسيحيه طريقه حياه حسب تعاليم السيد المسيح فالمسيحي لا يسيء ولا يقتل ولا يزني ولا يكذب ولا يقطع روؤس الناس التي لا تؤمن بالمسيح ولا يغزو ولا ينكح السبايا ولا يتاجر بالرقيق اما المعلق الذي قال ان لا شريعه فهل تريد من يخبرك كيف تنظف انفك او اسنانك او قفاك ؟؟؟ كثير من شريعتك الماخوذ كثير منها من شريعه موسى واديان اخرى عفا عليها الزمن لذلك يوجد ثوابت بالمسيحيه وتوجد امور تتغير حسب الزمان والمكان المسيحين تقبلوا العلمانيه اسبب بسيط المسيح قال اعطو مال قيصر لقيصر وما للله للله

تحية و تقدير لجرأة و شجاعة كاتب المقال السيد خالد
عبدالحميد البزرگان -

الكاتب كان حقيقة جريئا عندما كتب يقول ** ولا أبالغ لو قلت أنه في كل أسرة مسلمة يوجد من يشعر أنه مُضطهَد وأن العالم يتآمر عليه! لو قمت بأخذ جولة سريعة على حسابات بعض المسلمين في تويتر ستجد نسبة ليست قليلة تبارك ما قام به التلميذ المجرم وتلتمس له الأعذار! وهذا أمر ينبغي أن يكون مدعاة للخوف والقلق** و انا اؤيد بشدة ذكره الكاتب المحترم و اريد ان اضيف الى ما قاله انه هناك ثلاثة اخطاء يرتكبها العالم الحر تهدد مستقبل البشرية و تنذر بزوال الحضارة الانسانية اولها هي انه يستهين و يقلل من خطورة وجود نسبة كبيرة جدا من المليار ونصف من البشر يعتقدون ان العالم يضطهدهم و يؤمنون ان القرن السابع كان افضل القرون يتمنون عودة الحياة الى ما كانت عليها الانسانية في القرن السابع الميلادي و الخطأ الثاني هو هناك من يعتقد انه يمكن ترويض هؤلاء و جعلهم يتأكدون من خطأ اعتقادهم و يتخلون عن رغبتهم في تدمير الحضارة الغربية بعد ان يتعايشوا مع الغرب و الخطأ الأخطر و الاعظم هو ان هناك جهات تستثمر و توظف المخاطر التي يشعر بها هؤلاء المسلمين و تستعين بهم في محاولتها للتعزيز و ترسيخ سيطرتها على الغرب و في صراعها مع العالم

اطردوا المغاربي
متابع -

منذ لحظات كنت اشاهد فيديو فيه اشخاص رعاع من بلد الحضارة والانوار كما يزعمون يصرخون اطردوا كل مغاربي من المترو ؟ طيب هؤلاء المغاربيين فيهم الملحد والمسيحي فلما تطردونهم ؟! لتعلموا ان كراهية الاجانب في الغرب تتجاوز الاديان والمعتقدات والاعراق

اول داعشي وملهم الارهابيين
الباحث -

اول داعشي.. (محرر التعليقات: تم حذف باقي التعليق لمخالفته شروط النشر).

سبب جريمة نيس
المخبر -

قالت النيابة الفرنسية إن الهجوم على قس أرثوذكسي وإطلاق النار عليه أمام كنيسته في مدينة ليون قبل أسبوع، كان بسبب الخلاف حول علاقة غرامية بسيدة بين القس والمتهم، ولم يكن عملا إرهابيا. وذكر مكتب المدعي العام في بيان رسمي يوم السبت، إنه مشبها به من أصول جورجية، يبلغ من العمر أربعين عاما ، قد اعتقل يوم الجمعة، واعترف بأنه أطلق النار على القس بسبب علاقته بصديقته. وتحدث القس، نيكولاوس كاكافيلاكيس، إلى الشرطة بعد أن استفاق من غيبوبة، وذكر تفاصيل عن الحادث، مما ساعد في اعتقال المشتبه به. وكان المتهم قد أطلق من بندقية عيارات نارية على القس أمام كنيسته، بعد يومين من هجوم إرهابي على كنيسة في نيس، جنوبي فرنسا، مما أثار مخاوف لفترة وجيزة من أنه كان ضحية لهجوم آخر من هذا القبيل، قبل أن يقول المحققون إنهم يتعاملون مع القضية على أنها قضية جنائية. وبحسب صحيفة لوباريزيان، فإن المتهم اكتشف وجود علاقة غرامية بين صديقته وبين القس فقرر الانتقام منه.

لماذا يكره الغربيون المسلمين ؟!
الباحث -

قد لا تدرك المجتمعات الغربية العلمانية انها صائرة الى الهلاك الحتمي نتيجة لتفشي الامراض الاجتماعية نتيجة تطرفها في مجال الحريات الشخصية الامر الذي جعلها تمارس افعالا مضادة للفطرة الانسانية والاخلاق الفطرية وا تعاليم دينها ووصاياه ، و لهذا نرى ان هذه المجتمعات تكره وجود المسلمين بين ظهرانيهم لانها يذكرونهم بالطهر تماما كما كره قوم لوط اتباع النبي لوط عليه السلام لأنهم قوم يتطهرون ولذا طالبوا بطردهم من القرية التي كانت تفعل الفواحش ..

ارادوا التحريض ضد الاسلام فخدموه !
الباحث -

الاوربيون وفق محركات البحث الشهيرة يبحثون عن محمد والاسلام اكثر من بحثهم عن يسوع والمسيحية ؟!أفاقت ⁧‫فيينا‬⁩ يوم الأحد على هذا التشويه والتحريض والتخويف الذي يبدو بحماية الشرطة! مسيرة عنصرية مرخّصة حرّكت سيارة وسط حي "يوزيف شتات" مع مكبِّرات صوت أذاعت أصوات إطلاق رصاص قوي يعقبه رفع الأذان بشكل متكرر، بعد ٦ أيام من ⁧‫#اعتداء_فيينا‬⁩ لتخويف الأهالي من الإسلام ... متابعة | الشرطة لم توقف التظاهرة الاستفزازية التي أخافت الجمهور (تزامنت مع قداس الأحد في الكنائس أيضا). موجة انتقادات تواجهها شرطة ⁧‫فيينا‬⁩ بعد الحدث الذي استمرّ بحماية الشرطة ساعة كاملة حتى النهاية دون وقفه. لاحقاً قالت الشرطة إنها رفعت دعوى تحريض وإزعاج ضد منظمي هذا الاستفزاز. أرادوا التحريض فرفعوا الاذان في بصوت عذب في بلادهم فسبحان الله

النصوص المخفية
صلاح الدين المصري -

نقول .. (محرر التعليقات: تم حذف باقي التعليق لمخالفته شروط النشر).

دعوة
الباحث -

وثائق المطران بارتولومي دي لاس كازاس عن ابادة هنود القارة الامريكية.. (محرر التعليقات: تم حذف باقي التعليق لمخالفته شروط النشر).

الامور نسبية ما هو مفدس عندك انا لا اراه كذلك بل اراه سببا للارهاب و القتل
جمال عبدالرحيم -

هذه الفكرة ادناه لمعت في ذهني عندما اسمع احدهم يطالب بمنع انتقادات الرموز الدينية او الناس ذوي القداسة و هي لنفرض ان هناك من يعبدون الشيطان و يعتبروه إله الخير و يستحرمون اهانته فهل نمنع الناس من انتقاد الشيطان ؟ المسألة نسبية فعند البعض ما هو خير هناك آخرين يعتبروه شرا و انت هذا الذي تراه مقدسا و خير انا اراه شرا و اجده سبب لتعاسة البشر فكيف تريد تمنعني ان اعبر عن رأي و انا اريد العالم ان ينعم بسلام و اجد هذا الذي تعبده هو سبب الارهاب ؟ اليس محاولتك اسكاتي هو لخوفك على المقدس عندك ؟ الا يدل هذا على هزالة ايمانك بقدرات مقدسك و شكك بحقيقته ؟هل الله الحقيقي يخاف ان تكشف هويته ام الإله المزيف الذي تقمص دور الإله الخير

ايلاف اللبرالية ليبراليتها غير عادلة ومدانة
متابع -

للأسف ايلاف اللبرالية غير عادلة في نشر التعليقات فهي تكيل بمكيالين وعندها ازدواجية في المعايير حيث يقوم محرر ايلاف بالتصرف في التعليق حذفا او تغييرا او اجتزاءاً هذا بالنسبة لتعليقات المسلمين اما تعليقات الكنسيين المسيحيين المتطرفين واخوانهم في الدين الملاحدة ، فتنشر من غير تغيير و لا تحذف مهما كانت مخالفة لا شتراطات النشر ؟!!!

ايها السفلة الحاقدون
متابع -

ربكم رب الجنود الذي امرهم بذبح الاطفال الرضع وربنا الرحمان الرحيم

الغربيين لا يكرهون المسلمين ، انما انتم تسقطون ما تحسون به من كراهية على الغير
الى الباحث ، روح ابحث عن مصطلح الاسقاط -

المسألة هي اسقاط ، يعني ان تسقط ما تحس به انت من كراهية على غيرك و تقول انه يكرهني، هذه وسيلة دفاعية معروفة بعلم النفس و بواسطتها الفرد يبرر لنفسه كراهيته للغير حتى لا يشعر هو بالذنب ، المسلمون مأمورون شرعا بكراهية الكفار ( يعني كل من ليس مسلما ) فلهذا هم يتصورون ان الشعوب الاخرى لابد انها تكرههم مثلما هم يكرهونها ، و لهذا يتصورون ان الغربين يكرهونهم ، المسلم ليس في قاموسه كلمة المحبة تجاه الكفار ، الحقيقة المسلم لا يكره فقط الغربيين فهو يكره الهندوس و يكره الصينيين و يكره البوذيين و يكره مواطنيه النصارى الذين اجداده هو احتلوا اراضي النصارى و اغتصبوها و يكره اليهود ، يا باحث العالم لا شأن له بالمسلمين ما لم يتحارشوا هم بالعالم ، الغربيين ناس سذج و على نياتهم و لهذا هم فتحوا ابوابهم للمسلمين و هذا اكبر دليل على ان الغربيين لم يكونوا يكرهون المسلمين و اذا وجد الآن ناس غربيين يكرهون المسلمين فمن حقهم ان يفعلوا ذلك ، هل تريد بعد كل هذه الاعمال البشرية التي تشمئز منها النفس و ذبح الناس في الشوارع ان لا يكره الغربيين المسلمون ؟ ، المفروض المسلمين انفسهم ان يتبرؤون من دينهم بعد مشاهدتهم لكل عمليات القتل الذي يقترفها ابناء دينهم تجاه ناس رحبوا بالمسلمين و آووهم عندهم و لكن يبدو ان الاسلام يقلب بوصلة الشعور عند الشخص الذي يعتنقه و يصبح زومبيا يحاول ان يعدي و يصيب غيره ، آخر الضحايا المتلازمة الزومبية التي يسببها الاسلام هي الراهبة الفرنسية التي بعد ان تم اختطفها و تعذيبها اصيبت هي بالمرض و اصبحت زومبية تريد ان تعدي غيرها، يا لها من طريقة انسانية لنشر هذا الدين اقصد المرض ، يا باحث روح ابحث عن معنى الاسقاط في علم النفس و معنى الزومبية ،