كتَّاب إيلاف

تفاقم الخطر النووي الايراني

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

وسط انشغال العالم بمتابعة أنباء الجدل السياسي الدائر في الولايات المتحدة على خلفية رفض الرئيس دونالد ترامب الاعتراف بهزيمته في انتخابات الرئاسة التي اجريت مؤخراً، صدر تقرير خطير لوكالة الطاقة الذرية يشير إلى أن خطر ملالي إيران يتزايد، وأن هذا النظام المتهور يمتلك الآن أكثر من 12 ضعفاً من كمية اليورانيوم المخصب المسموح بها بموجب الاتفاق النووي الموقع عام 2015، بين ملالي إيران ومجموعة "5+1"، وقال تقرير الوكالة أن مخزون إيران من اليورانيوم المخصب وصل هذا الشهر إلى 9ر2442 كيلو جرام، كما قال التقرير إن تفسير النظام الايراني لوجود مواد نووية في موقع غير معلن "غير موثوق به". ةلم تقتصر انتهاكات نظام الملالي على كمية اليورانيوم المخصب المسموح بتخزينها بل امتدت لتشمل نسب التخصيب أيضاً، حيث أشار تقرير الوكالة إلى أن النظام يواصل تخصيب اليورانيون بدرجة نقاء تصل إلى 5ر4% ما يمثل انتهاكاً لسقف النسبة الواردة في الاتفاق النووي وهي 67ر3%. وتعليقاً على ذلك، قال مندوب إيران لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية في تغريدة على موقع "تويتر" أنه "يجب تجنب أي تعليقات متسرعة"، وأن الاتصالات جارية بهدف الانتهاء من حل هذه المسألة"!

الحقيقة بالنسبة لنا كمراقبين، أن محتوى هذا التقرير ليس مفاجئاً بالمرة، ولكن أهميته تكمن في توقيته، حيث تتجه الأنظار عالمياً إلى البيت الأبيض، الذي سيشهد تغييراً في العشرين من يناير المقبل، بتولي الرئيس المنتخب جو بايدن منصب الرئاسة خلفاً للرئيس الحالي دونالد ترامب، وحيث يتوقع الكثيرون أن يجد الرئيس الجديد طريقاً للعودة إلى هذا الاتفاق النووي الملىء بالثغرات.

الحقيقة أيضاً أن الموقف الامريكي من الاتفاق النووي الموقع مع ملالي إيران لا يجب أن يكون موضع مناكفة سياسية بين إدارتين، جمهوريين وديمقراطيين، فالمسألة تنطوي على خطر يفوق المناكفة والمكايدة السياسية، في ظل بروز العديد من الشواهد والبراهين والأدلة على فشل هذا الاتفاق في لجم الاندفاع الايراني نحو امتلاك قدرات عسكرية نووية، ويكفي شهادة هذا التقرير الصادر مؤخراً من الجهة الدولية المعنية بالكشف عن قدرات إيران النووية، والتي طالما انطلى عليها خداع نظام الملالي وبراعته في اخفاء مخزون اليورانيوم المخصب وأجهزة التخصيب في منشآت عسكرية سرية لا تخضع لتفتيش الوكالة الدولية.

لم يخف الملالي نيتهم خرق بنود الاتفاق النووي منذ منتصف عام 2017، للضغط على إدارة الرئيس ترامب لرفع العقوبات التي تفرضها على إيران، حيث هدد النظام في ذلك الوقت بأنه سيزيد تخصيب اليورانيوم بأكثر من الحد المسموح به في الاتفاق النووي، وهذه التهديات كانت من الأسباب التي عجلت بقرار الرئيس ترامب الانسحاب من هذا الاتفاق في عام 2018.

قد يجادل أحدهم ويزعم أن إنتاج الأسلحة النووية يتطلب رفع نسبة التخصيب إلى نسبة 90% وان ما تم رصده من جانب الةكالة هو ارتفاع طفيف في نسب التخصيب، وهذا صحيح رقمياً ولكنه ربما يشير علمياً إلى حقيقة مهمة وهي أن الملالي يحاولون تجاوز التحديات التقنية المفترضة وصولاً إلى تخصيب اليورانيوم بنسبة 20% وبعدها يصبح الطريق سهلاً للوصول إلى مستوى التخصيب اللازم للحصول على سلاح نووي، وشخصياً اُرجح أن الرفع بهذه النسبة البسيط ليس بسبب وجود عائق تقني ولكن الملالي يكتفون بذلك لامساك العصا من المنتصف خشية تعرضهم لضربة عسكرية استباقية، ويكتفون بإرسال إشارة على قدرتهم على بلوغ هدف التخصيب اللازم للحصول على "القنبلة"، لاسيما أن نظام الملالي كان قد بلغ بالفعل مستوى تخصيب بنسبة 20% عام 2010، أي أنه يمتلك التكنولوجيا وقادر على تجاوز أي عقبات فنية للوصول إلى هذه النسبة المفصلية، وهذا ما يعكسه تصريح الرئيس الايراني وقتذاك إن بلاده "إن معدل التخصيب سيكون بقدر ما نريده"، وهذه رسالة واضحة لها مدلول سياسي لا تخطئه عين مراقب.

قبل توقيع الاتفاق النووي كان بعض الخبراء يرون أن الأمر قد يستغرق نحو ثلاثة أشهر كي ينتج الملالي ما يكفي من اليورانيوم عالي التخصيب لصنع سلاح نووي، ولكنهم كانوا يرون أيضاً ان الأمر يتعلق أساساً بقرار سياسي من الملالي يحدد امكانية انتاج سلاح نووي، لأن الجانب التقني والزمني يرتبط بتكثيف عدد ونوعية أجهزة الطرد المركزي.

ما حدث أن الاتفاق النووي اشترط على الملالي التخلي عن ثلثي أجهزة الطرد المركزي، وقالت بعض الحكومات الموقعة على الاتفاق إن إيران ابتعدت نحو عام عن امتلاك اليورانيوم المخصب اللازم للقنبلة بالنظر إلى حظر الاحتفاظ بمخزون يزيد عن 300 كيلوغرام من اليورانيوم المنخفض التخصيب، وهي مسألة هزلية لأن الملالي قد أعلنوا عقب اول خلاف أنهم تجاوزوا الحد المسموح به للمخزون!!
الحقيقة أنني اشك في كل الارقام التي تصل اليها وكالة الطاقة الذرية مع نظام يجيد الخداع والمناورة والكذب، لأن الملالي كانوا قبل الاتفاق النووي يمتلكون أكثر من 10آلاف كيلو جرام من اليورانيوم منخفض التخصيب (أقل من 5%) والآن أصبح لديهم ربع تلك الكمية رغم وجودهم ـ نظرياً ـ في الاتفاق (!)

الخلاصة في هذا النقاش العبثي أن الانجاز الأساسي المزعوم للاتفاق النووي وهو إبعاد المسافة التي تربط الملالي بامتلاك سلاح نووي، هو انجاز وهمي قابل للتلاعب والتلاشي في غضون أشهر معدودات، وهو مايحدث الآن بالفعل، فكل القيود المزعومة التي تفرض على هذا النظام هي لكسب الوقت وليس للقضاء على الخطر ومصدر التهديد الاقليمي والعالمي، بل إن الكل يعترف بأن هذا "الانجاز" المزعوم كان يعني فقط تمديد المدة التي يحتاجها الملالي لانتاج الكمية الكافية من المواد الانشطارية التي تكفي لصنع قنبلة نووية من ثلاثة أشهر إلى عام على الأقل!

هل يستحق هذا "الانجاز" كل هذا الجهد من الشركاء الدوليين للابقاء على الاتفاق؟ وهل يستحق هذا الاتفاق من الأساس كل هذا الخلاف بين واشنطن وحلفائها الأطلسيين؟!. الجواب لابد وأن يكون لدى الإدارة الأمريكية المقبلة التي لا يجب ان تتسرع في العودة لاتفاق نووي ملىء بالثغرات، بل انتهت صلاحيته عملياً.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
منجم للابتزاز
مسلم سني -

ما لا يدركه الخليجيون ان الغرب لا يحسم اي موضوع إلا ما كان يهدد دولة الصهاينة ، كعراق صدام حسين مثلا ، اما غير الصهاينة فإن امريكا تدير هذه الملفات ولا تحلها ، ولذا هي تحافظ على قدر من التوتر في المنطقة تستغله في الحصول من الانظمة الخليجية والعربية على تنازلات مثل التطبيع والاعتراف بالكيان الصهيوني ومبيعات اسلحة ،

الى أذكى اخواته واخوته - مسلم سنى
فول على طول -

من العار على اسرائيل أن تقوم بالتطبيع معكم ..ربما الامارات فقط دوله عربيه محترمه وبقية الدول لا تستحق أن اسرائيل تعقد معها اتفاقيات ..والذى لا يفهمه الشيخ ذكى أن اسرائيل دوله وليست كيان وكل العالم يعترف بها الا دول التخلف والدول التى تقبع فى القاع وهم معروفون . لا تنسي أن اسرائيل عضو فى الأمم المتحده وهى منارة الشرق أو كما قال اريل شارون أنها فيلا وسط الأحراش . جتكم مليون وكسه على وكساتكم . الشعب الاسرائيلى غير راضى عن التنازلات وعقد اتفاق مع بعض الدول العربيه ...

عظمة الإسلام وقباحة عقائد أعداء الإسلام رغم إحسانه إليه
رد لأغبى اخواته -

شهادتك بالإمارات غير معترف بها يا فول، لأنك عنصري وحاقد. ولمعلوماتك لا توجد بين المسلم وأهل الكتاب من يهود ومسيحيين وصابئة أي عداوة على عكس ما تدعي، فإذا نظرنا لنماذج عن الآيات التي تتحدث عن بني إسرائيل، سوف تجد أنها آيات ليس لها فيها خصومة مع الإسلام والمسلمين: ١ - «وتمت كلمة ربك الحسنى على بني إسرائيل بما صبروا ودمرنا ما كان يصنع فرعون وقومه وما كانوا يشعرون» (الأعراف: 137). ٢ــ «وجاوزنا ببني إسرائيل البحر فأتوا على قوم يعكفون على أصنام لهم قالوا يا موسى اجعل لنا إلهاً كما لهم آلهة قال إنكم قوم تجهلون» (الأعراف: 138). ٣ - «وقضينا إلى بني إسرائيل في الكتاب لتفسدن في الأرض مرتين ولتعلون علواً كبيراً» (الإسراء: 4). ٤ - «ولقد نجينا بني إسرائيل من العذاب المهين» (الدخان : 30). ٥ - «يا بني إسرائيل قد أنجيناكم من عدوكم وواعدناكم جانب الطور الأيمن ونزلنا عليكم المن والسلوى» (طه: 80). وهكذا، أنت لا تحسّ بوجود بني إسرائيل في يثرب وفي الجزيرة العربية. ليس لهم وجود هناك. لذا فحين يُلعن بنو إسرائيل في القرآن، فهم يلعنون على ألسنة الأنبياء القدماء لا على لسان القرآن: «لُعِن الذِين كفرُوا مِن بنِي إِسرائِيل على لِسانِ داوُود وعِيسى ابنِ مريم ذلِك بِما عصوا وكانُوا يعتدُون» (المائدة 78). أما اليهود فيلعنون بلسان القرآن: «غُلت أيدِيهِم ولُعِنُوا بِما قالُوا». ولا يوجد في آيات بني إسرائيل جمل مثل: قاتلهم الله، أو غلت أيديهم، أو لعنهم الله. يعني ليست هناك حرب بين بني إسرائيل والمسلمين. وكيف يمكنك أصلاً أن تحارب قوماً ماضين؟ . والجدير ذكره هنا أن القرآن يخاطبهم ببني اسرائيل أي قوم النبي اسرائيل ولم يذكر أرض فلسطين أو الأرض الموعودة بل جاء ذكر الطور الأيمن في صحراء سيناء، وواعدناكم جانب الطور الأيمن. حيث كانت فلسطين مأهولة بسكانها الأصليين الذين وصفهم الإنجيل بالعماليق. أما الخلاف والتحريض على القتل فقد إقتصر على اليهود والمسيحيين وبينهم، وحتى بين الطوائف المسيحية الرئيسة الثلاث التي تنتقد بعضها لدرجة التكفير والمطالبة لحد الإبادة بسبب إختلافها على أي الكتب التي يدعون بأنها مقدسة يستندون، فمنهم من يعتمد على التوراه والعهد القديم

أرض الميعاد أسخف اسطورة وكذبة في تاريخ البشرية
سيتوقف نعيق الغربان عندما يدرك الصهاينة وأذنابهم هذه الحقيقة -

فلسطين هي قضية كل إنسان حر على وجه الأرض وليست قضية شعب بحد ذاته ، وستتحرر إن عاجلاً أم آجلاً لأن إسرائيل دولة عنصرية بنيت على وهم واسطورة أرض الميعاد المتناقلة والمتواترة عن أساطير وقصص خيالية صينية قديمة، والدليل هو ما أكده العديد من علماء الآثار والتاريخ، فقد تلقت اسرائيل صدمة كبيرة، عندما أعلن عدد من علماء التاريخ اليهود، داخل الجامعات الإسرائيلية، أن ارض الميعاد (فلسطين)، ليست حقا للإسرائيليين، وهو ما اثار عاصفة من الاستياء، لدى العديد من الدوائر الصهيونية، خاصة الدينية اليهودية منها، على وجه الخصوص. كان البروفيسور اليهودي الامريكي (أبراهام دوني)، قد ألف كتابا بعنوان: (البدايات والنهايات لدولة اسرائيل) أكد فيه، انه استعرض في هذا الكتاب، قضية أحقية، من في هذه الأرض، (ارض فلسطين المعروفة باسم إسرائيل)، وتساءل؟ هل هي للإسرائيليين حقا؟ أم للفلسطينيين؟ واستعرض العالم اليهودي المتخصص في مجال الآثار، العديد من المصادر الأثرية من مخطوطات البحر الأحمر، ومخطوطات البحر الميت، وما يعرف بمخطوطات (الجنيزا) اليهودية وآثارا أخرى، توصل من خلالها، إلى استنتاج وحيد، وهو ان بني إسرائيل، عقب خروجهم من مصر، بقيادة نبيهم موسى، لم يتجهوا الى فلسطين، بل اتجهوا الى المكوث في الصحراء، لأكثر من أربعين عاما، (كما يؤكد القرآن الكريم ذلك، في سورة المائدة) . (قال فإنها محرمة عليهم أربعين سنةً يتيهون في الأرض فلا تأس على القوم الفاسقين (المائدة :26). أضاف البروفيسور اليهودي، ان التاريخ وأدلته الثابتة، تؤكد ان بني إسرائيل، حاولوا دخول ارض فلسطين عدة مرات، ولكنهم فشلوا، بسبب دفاع أهلها الفلسطينيون عنها، مؤكدا أن مملكة يهوذا (اسرائيل الجنوبية) التي يتحدث عنها العهد القديم، والتي أقيمت عليها دولة اسرائيل الحالية، كانت مسكونة بأهلها الفلسطينيين.

الرب بلفور سبب وجود الكيان الصهيوني
قامع الشتامين عشاق اليهود -

الكيان الصهيوني قام بوعد من الرب بلفور وليس بوعد من رب موسى ، وهو كيان صائر الى زوال حتمي ، لا محالة ، كزوال مملكة الافرنج الصليبيين

لماذا يصطف احفاد الاغريق مع المستوطنين اليهود هل لأن الحالة واحدة ؟
الشتامين لا يدخلون الملكوت -

ويذكر "بيللينى": (أن قبائل عربية كانت تعيش في برنيقى؛ وهي ميناء على البحر الأحمر، يعود الفضل في إنشائها إلى "بطليموس الثاني")( 7)، إضافة لما ذكره "سترابون" من أن مدينة "فقط"، كانت تعد مدينة عربية.وهكذا، فإن مصر لم تعرف العنصرية منذ القدم، وامتزجت بسماحتها مع جميع الأجناس، إلا أن الأكثرية كانت للمستوطنين لليهود والإغريق القادمين من جزر بحر إيجة، والذين بلغوا من الكثرة حدًّا جعلهم ينازعون المصريين في بلادهم، وبخاصة الإغريق الذين قاموا بتغيير اسم البلاد من أرض مصر إلى أرض "إيجي" ـ إيجبتوس ـ، وكذلك ما تم من تغيير لأسماء المدن، فمثلًا "إرسنيوي" بدلًا من "الفيوم"، و"بانوبوليس" بدلًا من "أخميم"، و"هيراكليوبوليس" بدلًا من "أهناسيا"، و"هرموبوليس" بدلًا من "الأشمونين"، إضافة إلى "نوكراتيس" و"بطلمية" وغيرها من المدن؛ مما يبين لك مدى ما كان للإغريق من غلبة على سكان مصر الأصليين، و اضطهاد المصريين من أصحاب المذهب الأريوسي حتى تم الاستيلاء على تلك الكنائس من قِبل المسيحيين ذوي الأصول اليونانية واليهودية.فهل يملك مسيحيو اليوم الشجاعة ويتقدموا لأهل البلاد من المصريين بالاعتذار عما أصابهم من بلاء على أيدي أجدادهم، أم أن العرق دساس؟عمومًا نحن بالسماحة المصرية المعهودة والتي عمقها الإسلام نغلق ملف الماضي، ولا نبحث عن أصول أقوام مضى عليهم ما يقرب من ألفي عام، سواء أكانوا مصريين أم إغريق أم يهود فالجميع اليوم مصريون.ولكن، كلمة أخيرةإن عودة العرب لمصر هي عودة لنقاء العنصر لمن يبحث عن نقاء العنصر، حيث أن العرب نصفهم مصري، إذا أن العرب هم من أبناء إسماعيل عليه السلام، الذي هو بدوره ابن إبراهيم عليه السلام وهاجر رضي الله عنها المصرية الخالصة.ولو كانت العقائد يدان بها من أجل الجنس؛ لكان الإسلام هو أولى ما يدين به المصريون، والله عز وجل يقول: ((لَقَدْ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مِنْ أَنْفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُمْ بِالْمُؤْمِنِينَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ)) [التوبة: 128

المؤرخون الصهاينة الجدد يفندون الاساطير المؤسسة للكيان الصهيوني
نتمنى لك نهاية كنهاية شارون يا بعيد -

لقد فند المؤرخون الجدد من الصهاينة كل الدعاوي التوراتية الزاعمة بحق اليهود في فلسطين وعلينا ان نعلم ان اليهود كنسوا من فلسطين مرتين مرة على يد نبوخذنصر نصر. ومرة على يد الرومان الذين منعوهم من الإقامة فيها لمدة خمسمائة عام ! وان المسيحيين المشارقة بعد فتح القدس اشترطوا على المسلمين الفاتحين عدم السماح لليهود ان يسكنها يهود وهذا يدمر دعاوي المسيحية المشرقية المتصهينة ، وللعلم ان اغلب مغتصبي فلسطين من اليهود اليوم ليس لهم علاقة بفلسطين ولا بالتوراة ولا حتى يهود اصليين ما علاقة المتهودين المجريين والبلغار بوعد الله و لانهم اوروبيون تسعون بالمائة منهم ملحدين ويسخرون من دينهم. ووجودهم في فلسطين نفعي مصلحي ومن اجل الامتيازات وبعضهم لديه اكثر من جواز وأكثر من تأشيرة واذا ما تعرض كيان الصهاينة لخطر وجودي حقيقي فإنهم سيهربون الى اوطانهم الاصلية كما هرب الآسيويون والأوروبيين وغيرهم من بلدان الخليج العربي إبان احتلال صدام الكويت او سيهربون الى اوطان تقبل بهم فلا تكن يا قبطي صهيونياً اكثر من اليهود أنفسهم ولقد عاش اليهود أزهى عصورهم في كنف المسلمين الأندلسيين، ثم ذاقوا الويلات بعد ضياع الأندلس، وكيف وفّر لهم المسلمون الأمان والمأوى بعد طردهم من الأندلس ولم يذهب اليهود الى فلسطين طوال ألفين عام اولم يقم بها الا القليل وأنهم في المغرب العربي اكثر وفِي مناطق اخرى من العالم الاسلامي وعندما فتح باب الهجرة لهم من اوروبا هاجروا الى العالم الجديد وليس الى فلسطين كما هو متوقع فيا مسيحي مشرقي لا تكن صهيونياً اكثر من اليهود .

هل يبيع المرابي اليهودي المطبعين لتاجر السجاد العجمي ؟!
غدر الصهاينة -

بعيدا عن شتايم المتصهينين نقول لقد غدر الصهاينة بالاكراد في العراق كما غدروا بالموارنة في لبنان وسلموهم للقوى الاقليمية الفاعلة في الاقليم ، فهل يغدر اليهود بمن طبع معهم من عرب الخليج ويبيعونهم لإيران ، فتاجر السجاد العجمي شاطر ويمكن ان يتفق بسهولة مع المرابي اليهودي ؟ ، لننتظر ونرى ..

" اسرائيل " قصة قصيرة
قاريء -

طبيب أسنان يرسم سيناريو زوال إسرائيل بطريقته الخاصة يروى الكاتب الصهيوني ناحوم برنيع حادثة طريفة حدثت مع الكاتب والقاص اليهودي الأمريكي تيم غوردس، والتي تعكس انعدام الأمل ببقاء إسرائيل... يقول برنيع أن غوردس آلمه سنه قبل ساعات من اقلاعه إلى لوس انجلوس، فاتجه إلى طبيب أسنان على عجل، وبعد أن أعطاه المخدر، سأله الطبيب: "بماذا تعملُ؟". فرد غوردس: أنا كاتب. فسأل الطبيب: حول ماذا تكتب ؟ . قال: حول مستقبل اسرائيل. فضحك الطبيب، وقال: آه "أفهم الان، إذاً نت تكتب قصصاً قصيرة !!!.

التصهين العربي غلب التصهين الامريكي !
متابع -

كان أهل ⁧‫#فلسطين‬⁩ يشتكون من قوة التصهين في الحكومات الأمريكية..لكنهم اليوم يشتكون من متاهة عربية على نفس الشاكلة ابتدأ بالسلَطَة الفلسطينية التي فتحت لبقية المستعربين باب التـ,,,ـصـهيــن كما هو مشاهد.

كورونا يحصد الامريكان حصداً وينتقم للبشر ممن قتلهم
متابع -

٢٥٠ الف وفاة في الولايات المتحدة جراء فيروس كورونا منذ فبراير الماضي، بمعدل ١٠٠٠ وفاة في اليوم، اي ان حصيلة هجمات ١١ سبتمبر تتكرر كل ٣ ايام في الولايات المتحدة.

الى أذكى اخواته - من عظمة الاسلام ..اقرأ
فول على طول -

وَقَالَ أَبُو حَنِيفَةَ : لَا حَدَّ عَلَيْهِ فِي ذَلِكَ كُلِّهِ ، وَلَا حَدَّ عَلَى مَنْ تَزَوَّجَ أُمَّهُ الَّتِي وَلَدَتْهُ ، وَابْنَتَهُ ، وَأُخْتَه ، وَجَدَّتَهُ ، وَعَمَّتَهُ ، وَخَالَتَهُ ، وَبِنْتَ أَخِيهِ ، وَبِنْتَ أُخْتِهِ – عَالِمًا بِقَرَابَتِهِنَّ مِنْهُ ، عَالِمًا بِتَحْرِيمِهِنَّ عَلَيْهِ ، وَوَطِئَهُنَّ كُلَّهُنَّ : فَالْوَلَدُ لَاحِقٌ بِهِ ، وَالْمَهْرُ وَاجِبٌ لَهُنَّ عَلَيْهِ ، وَلَيْسَ عَلَيْهِ إلَّا التَّعْزِيرُ دُونَ الْأَرْبَعِينَ فَقَطْ – وَهُوَ قَوْلُ سُفْيَانَ الثَّوْرِيِّ ، قَالَا : فَإِنْ وَطِئَهُنَّ بِغَيْرِ عَقْدِ نِكَاحٍ فَهُوَ زِنًى ، عَلَيْهِ مَا عَلَى الزَّانِي مِنْ الْحَدِّ— لن أعلق بل فقط أنقل لكم . تحياتى يا شيخ ذكى .

يوماً ما ..
قاريء -

‏ستفعلها طائرات الشبح وتدمر المفاعلات النووية في ليل يُخفى فيه القمر ‏وانتقاماً لذلك ستقوم ايران بغزو الخليج وتنشب حرب مدمرة هناك.

مفبرك الحقد والكراهية
رد -

يبدو أن قراء ايلاف أصابوا فول بمقتل فبدأ يهلوس بتشنج ويخترع ويفصل أحاديث تتناسب مع فكره المأزوم ليرتاح حقده. يدلس ويفبرك ويختلق ويتعامى عن تعاليم المسيح . هل هو مجرد إدعاء بأنه مسيحي ولا علاقة له لا بالمسيح ولا بالمسيحية، أم أن دماغه لا يميز بين الكلام؟ لقد عرفنا لماذ قال أحد المعلقين أنك مأبون من أتباع عقيدة معيبة وتجمعات يقال أنها دينية وهي بالحقيقة شيطانية إبليسية وعدها مخلصها المزعوم بشقاء وبؤس وغباء في الحياة الدنيوية وببحيرة كبريت وأسيد في الحياة الأبدية يدخل من دبرهم ويخرج من فمهم عقاباً لألسنتهم الشتامة وكفرهم بوصايا يسوع عليه السلام بتحريفهم كلامه من أحبوا وباركوا وصلوا إلى إحقدوا وإحتقروا واشتموا وافسقوا وافجروا. صرتم أضحوكة للقراء والكتاب والمحررين بتعليقاتكم السخيفة الممجوجة التي ستنقلب وبالاً عليكم فحقدكم سيفطر قلوبكم ويقتلكم غماً وكمداً.

السيد قارئ مع التحية
واقعي -

جميل من جنابك أنْ ذكّرتَنا بموضوع المقال أعلاه والذي أحاله زملاؤك المعلقون في إيلاف إلى معركة شخصية جانبية! يا أستاذ لن يحدث شيء مما تفضَّلتَ لأنّ الضربة قد أُلغِيَت من قِبَل ترامب نفسه بعد العصا الحارة التي تلقّاها رأسه من (صديقه اللدود !!!) نتنياهو بل إنّ هذه الفكرة المتهورة ربما تكون هي أحد أسباب تخلّي الصهاينة عنه وجعل كفّة بايدن (الصهيوني على حدّ اعترافه شخصياً وموثَّق) هي الأرجح لأنّ الضربة لن تكون أبداً في صالح إسرائيل التي أصبحت تحسب الآن لأمن حلفائها في المنطقة ألف حساب، وفي اعتقادي أنّ زيارة بومبيو لإسرائيل والمنطقة الخليجية هي مايفعله الغريق الذي يتشبث بقشّة ومهمته تتلخص بإبلاغهم أنّ ترامب قد أعرض عن هذه الضربة مقابل أن يفعل اللوبي الصهيوني شيئاً لاستمرار بقائه في البيت الأبيض يعني لاضربة ولا هم يحزنون أو يفرحون أو حتى يقلقون ولو كانت تنفع أو تسمح بها إسرائيل لكانوا قد فعلوها قبل أن يشيروا إليها ويُحدِثوا هذه الهيصة الإعلامية المضحكة، أختم تعليقي هذا بالأعتذار للسيد فول فربما شتتَتْ مداخلتي تفكيره وتفكير خصمائه وأقول لخصمائه: هذا الرجل مسكين تماماً مثل سيده المفضّل والفاشل ترامب لأنه يتعامل مع أمريكا وإسرائيل دينياً كونه متديّن متطرّف كصاحبه وكان عليه أن يفهم بأنّ إسرائيل وأي رئيس أمريكي أو غير أمريكي لايجتمعان إلاّ تحت عباءة الصهيونية وهذا مافعله العقلاني بايدن وإلاّ فالفراق والطلاق عندما يطغى جانب العقيدة الدينية وهذا مافعلَتْه إسرائيل مع ترامب المتديّن.