فضاء الرأي

الجائزة الكبرى التي لن تنالها إسرائيل

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بتاريخ 19 نوفمبر الماضي، جمعني لقاء مع رموز فلسطينية بالقاهرة، تمحور حول مستقبل القضية الفلسطينية بعد توقيع الإمارات والبحرين، والسودان، اتفاقيات للتطبيع مع إسرائيل.

وتحدثنا سويا عن رؤيتهم للقضية الفلسطينية خلال المرحلة المقبلة، وتبين أنهم لا يعولون كثيرًا على مواقف أو دعم غالبية الدول العربية أو إيران، باستثناء مصر والسعودية، لكنهم لا يرغبون، بالوقت نفسه في خسارة الدول العربية التي وقعت اتفاقيات التطبيع مع إسرائيل.
ووجهوا الكثير من اللوم إلى رأس السلطة الفلسطينية الرئيس محمود عباس، لأنه هاجم الإمارات والبحرين، وقالوا إنه كان يجب يتعامل من منطلق الإخوة، ويكون العتاب سرًا، حتى لا يشمت الأعداء.

وخلال اللقاء أكد الدكتور أيمن الرقب القيادي في حركة فتح، أن " التطبيع لا يصب في صالح القضية الفلسطينية، التطبيع كان خطأ، كان بإمكان هذه الدول أن تنتظر حتى قيام الدولة الفلسطينية كما تنص المبادرة العربية للسلام التي طرحتها المملكة العربية السعودية في قمة بيروت 2002، كنت أتمنى أن يشكل العرب قبل التطبيع لجنة مفاوضات تضم ممثلا عن فلسطين ويذهبوا للمفاوضات مع ترامب ومع إسرائيل، ويطالبوا بإقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وهي تمثل 20% من أرض فلسطين التاريخية"،

وكان السؤال الأبرز خلال اللقاء: ما الدول العربية التي من المتوقع أن تعلن تطبيع علاقاتها مع إسرائيل، بعد الإمارات والبحرين والسودان؟

لم تكن قد مضت سوى أيام قلائل على اندلاع النزاع العسكري بين جبهة البوليساريو والجيش المغربي، وقلت إنه المغرب تتعرض للابتزاز والمساومة. وأشرت إلى أن إشعال النيران في منطقة الصحراء الغربية، سوف تكون "العصا" التي يتم إرهاب المغرب بها لحمله على التطبيع. أما "الجزرة" ستكون التهدئة أو مساعدته في بسط سيطرته على الصحراء الغربية.

قلت هذا الكلام في يوم الخميس الموافق 19 نوفمبر الماضي، وقد صدقت توقعاتي. وقلت أيضًا إن السعودية لن تقدم على التطبيع مع إسرائيل، لأنها الدولة الإسلامية الأكبر والأكثر نفوذا وتأثيرا على المسلمين في مختلف أنحاء العالم، وهي بلد الحرمين الشريفين. ولن تتخل عن المسجد الأقصى بهذه السهولة التي يتصورها الأمريكيون والإسرائيليون.

لن تكتب السعودية شهادة وفاة القضية والدولة الفلسطينية للأبد، فضلا عن أن السعودية ليست في حاجة للتطبيع، وليس فيه ما يغريها على أية مستويات سياسية أو اقتصادية أو حتى أمنية. وهذه قناعتي الشخصية.

وأيدني في تلك الرؤية القيادي الفتحاوي الدكتور أيمن الرقب. وقال نصاً في الندوة التي نشرتها جريدة وموقع النبأ الوطني: "التطبيع العربي مع إسرائيل سوف يستمر في عهد بايدن، والفترة القادمة ستشهد تطبيع سلطنة عمان والمغرب، الكويت ستكون من الدول المتأخرة، والسعودية لن تطبع".

رغم أن إسرائيل أحرزت أهدافًا كبرى في مرمى العرب، عندما عقدت اتفاقيات بالتطبيع مع الإمارات والبحرين والسودان والمغرب. وقد تعلن عن اتفاقيات جديدة مع سلطنة عمان أو تونس، إلا أن هذه الدول أو بالأحرى هذه الأنظمة، ليست طرفًا أساسيا في المعادلة العربية الإسرائيلية، بل هي جميًعا ودول أخرى أصغر وأبعد جغرافيًا تلعب دورًا ثانويًا في الصراع العربي الإسرائيلي، أو بالأحرى دورًا هامشيًا غير مؤثر بالمرة، ولا تملك منها أية أوراق في هذا الصراع التاريخي والمزمن.

لماذا السعودية تعتبر الجائزة الكبرى؟ لأنها تمتلك أكبر اقتصاد عربي، وأكبر احتياطي للنفط، وهي قلب العالم الإسلامي، وأرض المقدسات الإسلامية. وعندما توقع مع إسرائيل اتفاقًا للتطبيع، فإنها بذلك تكتب شهادة وفاة القضية الفلسطينية.

سوف تنشط وسائل الإعلام الدولية التابعة لإسرائيل في ترويج الشائعات، وشن الحملات الممنهجة ضد السعودية، بل إن هذه الحملات قد بدأت بالفعل، كما هو حاصل في المرحلة الراهنة، وتهدف إلى خلق أجواء توحي للشعوب العربية والإسلامية، بأن المملكة تقيم علاقات خفية مع إسرائيل، أو أنها تشارك في مفاوضات أو تقيم معاملات تجارية أو اقتصادية أو فنية أو ثقافية أو رياضية.

سوف تنشر عملية نشر المزاعم عن لقاءات سرية بين قادة المملكة ومسؤولين إسرائيليين وأمريكيين، كما حدث في ترويج خبر على مستوى واسع يقول إن لقاءًا جمع بين ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وهي الشائعة التي نفتها العاصمة السعودية الرياض.

ولن يقف الأمر عند هذا الحد، بل إن الإعلام الأمريكي الإسرائيلي، يسوف يذهب إلى أبعد من ذلك. وحصل عندما روج أكاذيب تزعم أن السعودية ساهمت في هندسة وخروج اتفاقية التطبيع بين تل أبيب والرباط. وقالت "القناة 12" الإسرائيلية في تقرير لها إن الرياض كان لها دور في عملية التحضير لاتفاق التطبيع بين المغرب وإسرائيل.

وزعمت هيئة البث الإسرائيلية "القناة 13"، أن "السعودية انضمت إلى البيت الأبيض لتأمين صفقات التطبيع بين إسرائيل ودول أخرى، وتوقعت أن تكون إندونيسيا وسلطنة عمان التاليتين في تطبيع العلاقات"، مشيرة إلى إن "العملية تهدف إلى تمهيد الطريق لتطبيع إسرائيلي سعودي في نهاية المطاف، وهو أمر من غير المرجح أن يحدث في الأسابيع المقبلة".

لكن هيهات هيهات لما يقولون ويروجون، فالسعودية لديها موقف حازم ومبنى على أسس أخلاقية وسياسية ثابتة، وهو ما أكده رد وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان على دعوات التطبيع، عندما قال: "كنا واضحين تماما بأنه من أجل أن نمضي قدما في التطبيع علينا أن نرى تسوية للنزاع الفلسطيني ودولة فلسطين قابلة للحياة على غرار ما تم تصوره في مبادرة السلام العربية عام 2002". وأضاف "بدون تسوية بين الفلسطينيين والإسرائيليين، فإننا لن نرى سلاما حقيقيا واستقرارا في المنطقة".

قناعتي الشخصية.. السعودية لن تقع في فخ التطبيع. لن تمنح إسرائيل صك الأمان، مهما تعرضت لضغوط. وسوف تستمر في "العض بالنواجذ" على عهد الملك الراحل البطل الشجاع فيصل بن عبد العزيز، الذي قال فيه: "حتى لو قبل جميع العرب بوجود إسرائيل وتقسيم فلسطين، لن ننضمّ إليهم أبداً".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ستنالها يا اوستاز !
صلاح الدين المصري -

المقال دا يا اوستاز صبري يمكن ادراجه في باب الانشاء ، ويضحك به على الناس ، الوثائق البريطانية توكد قبول السعوديين بوعد بلفور علي اعتبار ان اليهود هؤلاء مساكين وغلابا ! ومن يقبل بوعد بلفور الذي مكن لليهود من اغتصاب فلسطين وذبح وتشريد شعبها مستعد يقبل بأي حاجه بعد ذلك ، مش كده ولا اييييه يا اوستاز ؟! بالمناسبة السيسي بدأ بتصفية قادة في جيشه في سينا قنص وتفجير ووصل عددهم الآن الى سبعة ..

العلاقات العربية / اليهودية قديمة وما حصل اسقاط برقع الحيا فقط
متابع -

التطبيع مع اليهود قادم لا محالة ويمهد له منذ فترة بالاغاني والاهازيج ، والمقالات والمقابلات لترويض الشعوب لقبول الخيانة ، و على كل حال ، علاقات النظم العربية الحاكمة الوظيفية باليهود قديمة ، بعضها يعود الى عقدين و اربعة عقود والتنسيق شغال ، وما يحصل الآن هو اسقاط برقع الحياء عن النظم العربية القمعية المستبدة ، التي طالما زعمت عداءها لليهود وأن كل المشاريع معطلة الى حين تحرير فلسطين ، وهذا أفضل ..

الملكيه الدستوريه اكرم واسلم
Omar -

الظاهر ان هناك ارتباك واضح في السعوديه .. وقد ظهر مؤخرا ان هناك من ال سعود من يشترط تطبيع علاقات اولا مع ال ثاني واردوغان ليكون التطبيع لاحقا وفق نموذج النفاق لا وفق النموذج الصريح للامارات.. اما بالنسبه للشعب الفلسطيني فعليه ان يقتنع ان اذى الصهاينه له جذور بيزنطيه وفارسيه وامويه وعلى الشعب الفلسطيني ان يعمل على قلعها ... اخيرا اقول لولا عمالة وغباء القيادات الفلسطينيه ونفاق وعمالة وخيانة عبد الناصر ونائبه السادات و كوهين الاسد لكانت فلسطين اليوم محرره ..

محنة العقل المسلم ..
فول على طول -

كلما أقرأ لأى مثقف أو أى كاتب مسلم يزداد ايمانى التام بأن عقل المسلم يعانى من محنات لا علاج لها . ها هو السيد الكاتب يتخيل أو يفترض أن اسرائيل تنتظر جائزه من جراء التطبيع مع السعوديه - أو غيرها - ولكن التطبيع مع السعوديه جائزه كبرى كما يقول الكاتب . كعادة الذين أمنوا يخترعون قصصا ويصدقونها - قالت اليهود عزير بن الله وقال النصارى أن المسيح بن الله واخترعوا قصصا أن الله تزوج - وها الكاتب يخترع قصة الجائزه الكبرى . سيدى الكاتب من قال لك أن اسرائيل تنتظر جوائز منكم أو من أحد ؟ اتفاقية كامب ديفيد وهى الأقدم ولها أكثر من أربعين عاما ولم يتم تطبيع ولم تجنى اسرائيل جوائز ولا تنتظر جوائز ولم ولن ولا تخسر شيئا بعدم التطبيع وهذا لا يحتاج الى عبقريه . أنتم لكم أكثر من 14 قرنا تؤمنون بغروب الشمس فى عين حمئه ولا تدرون ما حولكم ؟ أنتم لا تدرون أنكم لم تطبعوا بين شعوبكم فى أى وطن مؤمن ..لا بين المؤمنين وأتباع الديانات الأخرى فى الوطن الواحد ولا بين الشيعه والسنه فى الوطن الواحد ولا حتى بين أتباع المذهب الواحد فى الوطن الواحد ..كيف ستطبعون مع اليهود أحفاد القرده والخنازير ؟ يتبع

التطبيع بيجيب النصابين والمجرمين المحترفين
مراقب -

الإعلان عن فرار عناصر من المافيا الصهيونية إلى دبي البداية فقط ‏لم يكن صدفة أن حذر وزير الخارجية الصهيوني اشكنازي قبل شهر من أن يكتشف الإمارتيون " الإسرائيلي القبيح" ‏المافيا الصهيونية ضليعة في بناء الشركات الوهمية وعمليات نصب بمستوى عالمي ‏إمارتيون وخليجيون وعرب كثر سيندمون على التطبيع

تابع ما قبلة
فول على طول -

هل تم التطبيع بين العراقيين أنفسهم ؟ أو بين الليبيين أو التونسيين أو الصوماليين الخ الخ ..أو حتى بين الفلسطينيين أنفسهم ؟ مبارك أمضى 30 عاما للمصالحه بين الفلسطينيين أنفسهم وفشل وهو ليس الأول ولا ألأخير فى ذلك وكلهم فشلوا .هل هذا يغيب عن أى انسان عاقل فى العالم ؟ يغيب فقط عن الذين أمنوا لأنكم تعيشون الغيبوبه من زمان . وما علاقة الكثير جدا من الدول العربيه بالقضيه ؟ أغلب البلاد العربيه لا تجاور اسرائيل أصلا وليس لها أى دور غير الشجب والرفض أو التبرع بالأموال ..التبرع بالأموال هو الذى قضى على القضيه من الأساس ..قادة فتح وحماس يعيشون على هذه السبوبه ولا يمكن أن يقبلوا بأى حل حتى لو أعطوهنم كل فلسطين ..القاده الأشاوس استحمروا القاده العرب واستحلبوهم على حس القضيه والقاده العرب استحمروا شعوبهم على حساب القضيه والعرب والذين أمنوا يسيرون مثل القطيع فى أى قضيه وما عليك الا أن ترفع راية الجهاد ضد أحفاد القرده والخنازير . أخير استفاق بعض القاده العرب ورفضوا الشعوذات وقبلوا بالتطبيع . ولقارئ التاريخ يدرك أنه لم تكن هناك دوله اسمها فلسطين على مر التاريخ ولم يكن أبدا هناك جيش اسمه جيش فلسطين واسرائيل حاربته واحتلت بلده بل وجود اسرائيل يسبق المسيحيه والاسلام ..وبعد التحرر من الاحتلال العثمانى لم يريد العرب انشاء دولة فلسطين بل مصر كانت تحكم غزه والأردن كانت تحكم الضفه الغربيه حتى وقت قريب ..وبعد زيادة مشاكلهما تخلت مصر والأردن عنهما ليس أكثر . يتبع

في زمن التطبيع والخضوع نستذكر زمن المقاومة والبطولة
الباحث -

مهندس المقاومة الأول الشهيد ⁧‫#يحيى_عياش‬⁩‏أحد مؤسسي ⁧‫#القسام‬⁩ ومفجر ثورة العمليات الاستشهادية‏بدأ مسيرته الجهادية مع تفجر الانتفاضة الاولى‏بدأ عمله مع القسام عام 1990 ليحول الفترة من ذاك التاريخ حتى 1996 (عام استشهاده) للسنين الاكثر دموية على الاحتلال في تاريخه. ⁧‫#فلسطين‬⁩ ، عرف عنه ذكائه الشديد حيث كان الأول على محافظة سلفيت في الفرع العلمي‏وكذلك هو من حفظة القرآن‏درس هندسة الكهرباء ووظفها بتصنيع المتفجرات‏اولى عملياته كانت فردية قبل تأسيس القسام، خلال دراسته في بيرزيت حيث فخخ نقطة حراسة صهيونية مقابل الجامعة ليجرح 3 جنود تلتها عملية اخرى بدوريةبعد حدوث مجزرة الحرم الابراهيمي التي راح ضحيتها 29 مصليا تغيرت طبيعية عملياته بشكل جذري ونفذ سلسلة عمليات هي الأقسى في تاريخ الكيان‏أولها عملية استشهادية بسيارة مفخخة بالعفولة 6 نيسان 1994 نفذها رائد زكارنة أددت لمقتل ثمانية إسرائيليين وجرح 30 وكانت أولى ردود المهندس على المذبحةواختتم المهندس الرد على مجزرة الحرم بتفجير حافلة تقلّ جنوداً في سلاح الجو في القدس يوم 15 كانون أول 1994 ومنفذها أسامة راضي.‏كان عام 1995 عام دموي كذلك بمجموعة من العمليات الاستشهادية والتفجيرية حيث وصلت عمليات المهندس لتل أبيب والقدس ومع اشتداد المطاردة انتقل يحيى عياش لقطاع غزة

ابتذال تطبيعي بدون قاع!
قاريء -

التاريخ والثقافة اليهودية أصبحت إلزامية التعليم في مدارس ⁧‫المغرب‬⁩‏وزارة الشتات من الإمارات إلى المغرب لتعليم أولاد اليهود وأولاد العرب تاريخ وثقافة مشتركة ؟! ‏ما يجري ليس تطبيع بل ابتذال رخيص بلا قاع ، ‏أي تاريخ بلا هوية ملطخ بالدم والإحتلال ستعلمه مدارس من الخليج الى المحيط عن اليهود ؟!

تابع ما قبلة - 2
فول على طول -

ثم قام المفتى أمين الحسينى بتحريض العرب ببيع أملاكهم الى اليهود وخطط للحرب بين العرب واسرائيل وقال : سوف نأخذ ما بعناه بالقوه وبذلك تضيع أموال اليهود وكانت النكسات والهزائم العربيه أمام اسرائيل - عام 48 و56 و67 - حتى وصلنا الى 73 . وفى كل السنوات رفض العرب أى حلول وأى قرارات للأمم المتحده وفى كل مره كانت تتاقص العروض المعروضه على العرب وهذا شئ طبيعى ولكن العرب لا يفهمون ولا يريدون الحلول ..شعوب لا تعرف معنى السلام ولا قيمة السلام وتمسكوا بالشعوذات والعنتريات التى ما قتلت ذبابه الى يومنا هذا ..والان يهاجمون أى دوله عربيه وأى حاكم عربى حاول التطبيع وكأن عدم التطبيع سوف يجعل اسرائيل ترحل فى الصباح الباكر أو ستموت جوعا . بل مازال المغيبون يرددون بأن الحجر والشجر سوف تحارب ضد اسرائيل والملائكه المسومه التى لم يراها أحد فى أربع حروب سابقه مع اسرائيل بل بعض المشعوذين يؤكدون أنه مجرد قيام حرب مع اسرائيل سوف يهرع الاسرائيليون بمغادره بلدهم تاركين الجمل بما حمل ..مساكين اذلين أمنوا . يا حاج صبرى قليل من العقل لا يضر وكفى عنتريات وشعوذات انتهى زمانها منذ قرون . لما يتم تطبيع بينكم سوف يصدق العالم ومعهم اسائيل بالطبع أنكم دعاة تطلبيع وسوف تفكر اسؤرائيل فى جائزه مثل من سيربح المليم وليس المليون لو كنت تعرفه من أيام زمان لما كان له قيمه . لن نتعرض للمنظمات الارهابيه التى تم انشاؤها بعد هزائم العرب على يد اسرائيل مثل منظمة فتح وحماس وغيرهما وخطف الطائرات والتفجير فى الاتوبيسات وخطف الفريق الاسرائيلى لكرة القدم فى المانيا الخ الخ . ربنا يشفيكم يا بعدا .

من هو اسرائيل؟؟
Omar -

رغم ان هوية اسرائيل العرقيه واضحه جدا في سورة الاسراء او سورة بني اسرائيل من المصحف الشريف .. حيث ان الايات الاولى فيها تبين ان بني اسرائيل هم بالمحصله ذرية شخص كان مع نوح عليه السلام و وصف الله هذا الشخص بانه كان عبدا شكورا .. نجد هذا بالايتين 2 و 3 من السورة (واتينا موسى الكتاب وجعلناه هدى لبني اسرائيل الا تتخذوا من دوني وكيلا *ذرية من حملنا مع نوح انه كان عبدا شكورا) .. وبما ان اية سورة الصافات المتعلقة بالموضوع تخبرنا بان ذرية نوح هي من تبقت فهذا يعني ان اسرائيل هو احد ابناء سيدنا نوح الصبور الذي دعا قومه الف سنه الا خمسين عاما .. كذالك فان وصف الله تعالى لاسرائيل بالعبد الشكور قد يكون فيه اشاره بانه الابن الذي شارك والده في بناء السفينه.. .. وهناك ايضا ايات كثيره اخرى تفصل في قصص بني اسرائيل .. من مجمل الايات يتبين ان بني اسرائيل هم من تبقى على وجه هذه الارض من كل الذريات الاخرى لركاب السفينه .. وهي الذرية التي ورثت مشارق الارض ومغاربها .. فلماذا يصر الكثير من العرب على تبني اسم (اسرائيل) كاسم للكيان الصهيوني؟؟ فمثلا لو ادعى الثعلب بانه ليس ثعلب بل اسد .. فهل يصبح بالنسبه لنا اسد كما يدعي؟؟

نظام عربي وظيفي بلا ذاكرة
الباحث -

يقول "شارون روتبارد" أستاذ في أكاديمية بلزيل العبرية: "أقمنا مدينة تل أبيب على حساب يافا عام 1948 عندما طردنا أهلها عبر البحر، الذين بلغ عددهم وقتها حوالي 100 ألف نسمة. غرق كثير منهم، وقد ابتدعت اللغة الإنكليزية مفردة جديدة لوصف هذه العملية هي urbicide، أي "الإبادة المدينية". أقيمت مغتصبة "تل أبيب" على أنقاض مدينة ⁧‫#يافا‬⁩ وعدة قرى وبلدات عربية أزيلت معالمها، منها قرى: ساقيّة، الجمّاسين، أبوكبير، سلمة، صُمّيل، الشيخ مونس، المنشية، سارونا، السافِّرية، العباسية، عرب السوالمة، فجة، كفر عانة، الحميدية، يازور، الخيرية، بيار عدس، أرسوف، الحرم. تقع جامعة تل ابيب على ارض الشيخ مؤنس ..

محنة العقل القبطي ردا على الصليبي الشتام المتصهين الحاقد
صلاح الدين المصري -

محنة العقل القبطي المعفن المنتن ، ينقل المتطرف الصليبي العنصري القبطي حليق الرأس على طريقة النازيين. الجدد مجدي خليل كلام للورد کرومر عن مؤلف شهير لإدوارد لين قوله “إن التعصب يشكل واحدة الخصائص في شخصية الأقباط، وهم يكرهون سائر المسيحيين الآخرين، وإن هذه الكراهية تفوق كراهية المسلمين للكفار في الفكر الإسلامي. والأقباط بصفة عامة أصحاب مزاج معتل، وهم مقترون إلى أبعد الحدود، وهم يظهرون غير ما يبطنون بصورة كريهة جدا، وهم يتذللون أو يسيطرون طبقا للظروف. يعضد هذا كلام للمطران جورج خضر مطران الروم الأرثوذكس في لبنان.المطران جورج خضر أكد أنه لو كان الأقباط هم الأغلبية في مصر لكانوا إضطهدوا ( أبادوا ) المسلمين وقام بنشر ذلك في مقال في صحيفة النهار اللبنانية. وهذا التأكيد جاء نتيجة لمعرفته الوثيقة بقيادات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية لكونه عضو في مجلس كنائس الشرق الأوسط ويعرف ما يدور بعقولهم تجاه الأغلبية المسلمة في مصر.اللورد كرومر ذاته اظهر محنة العقل الارثوذوكسي القبطي ولو أنه جاملهم وتحمل عفونة رائحتهم لاغراض سياسية لكن كلامه يشكل فضيحة للعقلية القبطية والتي لا يستطيع القبطي ان يتخلص منها ولو الحد فهي متوارثة في جيناته ..

تطبيع احفاد المعلم يعقوب الخاين
ابو الصلوح -

كنيسة الارثوذوكس الاقباط في مصر و المهجر تكفر وتشتم مليار كاثوليكي ، ، وتكفر وتشتم ثمانمائة مليون بروستانتي ، وطوائف مسيحية اخرى اصغر واثنين مليار مسلم ؟! ولا تكفر ولا تشتم اليهود لأن العرق دساس ؟!!! ان الارثوذوكس وكنيستهم شر مطلق .. لماذا يمجد غلاة الارثوذوكس ومتطرفيهم في مصر والمهجر في الكيان الصهيوني ويدافعون عن اليهود هل لأن العرق دساس ؟ على فكره ارثوذوكس مصر والمهجر من أشد المدافعين عن كيان اليهود وقد قام كبيرهم رئيس كنيسة العسكر الخائنة بعد انقلاب بلحه العسكري بزيارة الكيان عدة مرات وحصل رعاياه الخونة على اجازة لمدة شهر بأجر لزيارة الكيان وانطلقوا اليه بالآلاف وكأنهم مش مصدقين ؟!! ولا عجب في ذلك في الى جانب مشاعرهم المسمومة ضد العروبة والاسلام كما نلاحظ في تعليقات بعضهم هنا فإن لهم جذورهم اليهودية فقد جاؤوا الى مصر واستوطنوا فيها من مصدرين من ارض كنعان فلسطين اليوم ومن اليونان . اليهود يسبون رجال الدين المسيحي ويبصقون عليهم ويبصقون على الصليب ويدنسون مقابر وكنايس المسيحيين ويكتبون عليها عبارات مشينة تنال من المسيح وامه الطاهرة الصديقة وحاخامات الكيان يعتبرون الكنايس معابد وثنية ومرتادوها وثنيون ، لكن كل ذلك لا يهم الانعزاليين الصليبيين الاقباط الاعباط فعدوهم الاساسي الاسلام والمسلمين الذين ما ضروهم بشيء فهاهم في مصر بالملايين ولهم آلاف الكنايس والاديرة لكن تقول ايه في قلالات الاصل ..

لماذا لا تطبع كنيسة الكراهية علاقاتها مع الطوائف المسيحية الاخرى بدل تكفيرهم و احتكار الملكوت عنهم ؟
صلاح الدين المصري ردا على القبطي الصليبي الشتام المتصهين الحاقد دائماً -

لماذا لا تطبع كنيسة الكراهية علاقاتها مع الطوائف المسيحية الاخرى بدل تكفيرهم و احتكار الملكوت عنهم ؟ والتكفير في الكنيسة الارثوذوكسية في مصر عليه ادلة دامغة مثلاً الملكوت محجوز للارثوذوكس وغيرهم في الجحيم - الأنبا مرقس يقول المسلم كافر واي مسيحي يعتقد غير ذلك فليس مسيحياً ؟!البابا شنوده : لا يجوز الترحم على غير المسيحي والكنيسه لا تسمح بالصلاه على المرتد ولا تترحم عليه ولا تصلي على الارثوذوكسي اذا غير مذهبه الأنبا بيشوى يقول الطوائف الأخرى مش داخلين الملكوت او انهم غير مقبولين عند الرب ؟!! ,, ويقول انه سيتوقف عن مهاجمتهم ( لو قالوا احنا مش مسيحيين ) الأنبا بيشوي الأرثوذوكسي يكفّر الكاثوليك و البروتستانت ويقول : الى بيقولوا ان عباد الاصنام هيخشوا السما من غير ايمان بالمسيح دول ينفع اعتبر ان احنا ايماننا وايمانهم واحد,, ؟!! ويقول متى ان دى كارثه كبرى فى الكنيسه ان هى بتقول ان الى عايز يخش السما لازم يبقى ارثوذكسى ) الأنبا بيشوى : هو انا دلوقتى خدت حقوق ربنا وحكمت لما قولت ان غير الارثوذكس مش هيخشوا ملكوت السما ويقول انا محددتش اسم شخص بالتحديد .. الأنبا بيشوى - الأنبا بيشوى يسخر من متى لأنه يقول أن البروتستانت و الكاثوليك سيدخلون السما و يؤكد أن اللى عايز يدخل السما لازم يبقى أرثوذكسى الأنبا روفائيل : لن يدخل الجنة إلا الأرثوذكس !فقط ؟!! البابا شنودة يحرم تناول القربان من عند الكاثوليك ويقول : بنسمى التناول _حتى عند الكاثوليك_ بيسموها ( الشركه المقدسه ) فلذلك لابد للناس تكون متحده فى الايمان عشان يتناولوا من مذبح واحد قبل كده لا يجوز الأب بولس جورج , لا يجوز زواج الأرثوذكس من الطوائف المسيحيه الأخرى ؟! القمص بولس جورج يكفر الكاثوليك ويقول : لا يجوز التناول عندهم ؟!!

وهل يفزع لجحا غير حماره يا ابن الرب الفوال؟
رد لأغبى أقرانه -

قال مجنون يهلوس وعاقل يقرأ! إقرؤوا يا أبناء الرب ويا شعب الله المختار ويا أمة لا إله إلا الله ماذا يقول هذا الفوال: كعادة الذين أمنوا يخترعون قصصا ويصدقونها - قالت اليهود عزير بن الله وقال النصارى أن المسيح بن الله واخترعوا قصصا أن الله تزوج - وها الكاتب يخترع قصة الجائزه الكبرى ( إنتهى الإقتباس ) أين الغرابة في هذا الكلام؟ القرآن لم يقل هنا بل نقل عن كتبكم التي حرّفتموها وجعلتم منها مئات النسخ المتناقضة. ألم يرد في التوراة أن أصحاب السبت قالوا العزيز ابن الله؟ ألا ترددون ليلاً نهاراً جهاراً في كنائسكم أن المسيح ابن الله وأنكم أبناؤه ، ثم هل كلمة جائزة إختراع؟ إهدأ يا فوال تى تعي ما تكتب دون هلوسة وهيجان تضحك عليك البشر، لن نقول ربك يشفيكم لأنه حكم عليكم وحدد نهايتكم في كتبكم عندما قال أن نهايتكم بحيرة الكبريت والأسيد، ونعتكم بأبناء الأفاعي وكيف تتكلمون بالصالحات لأنه يأس منكم ومن صلاحكم. هذا أولاً ، وثانياً التطبيع حتى يثمر يجب أن يتم بين الشعوب كما حصل في اوروبا لا بين الحكام وعصاباتهم كما يحصل اليوم فهو كالتطبيع بين الذئب والحمل، فكلما طرح الذئب حلاً مهما كان مجحفاً بحقه ووافق عليه الحمل تراهم يتراجعون وينتخبون ممثل الحزب المنافس ويلحسون وعودهم ، ويقتلون كل من ينادي بالسلام، كما حصل في وديعة رابين التي صاغها باراك والتزم بها بيريز وباراك حسبما ورد في مذكرات بيل كلنتون، وقتل مناحيم بيغن لأنه وقع معاهدة السلام مع مصر، ولأنه قال لن تمر سنة 1982 إلا ونوقع معاهدة سلام مع لبنان. وهنأ بشير الجميل فأوعزوا لكوهينهم في سوريا المقبور حافظ أسد لقتله. ما طرأ في غزة من جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب، لم يكن إلا واحدة من سلسلة طويلة من جرائم "قايين أمريكا وحلفائها" في فلسطين، والملاحظ أن التوقيت الذي يختاره "مجرمو الحرب" الإسرائيليين لتنفيذ جرائمهم، يرتبط في الغالب بفترة ما قبل الانتخابات الرئاسية، وبسفك الدماء، بما فيها دماء الأطفال والشيوخ والمدنيين، وإلحاق أكبر قدر من الدمار، في الحرث والنسل، والإفساد في الأرض، ومن خلال نتائج تلك الجرائم يحصل المرشحون على أصوات ناخبيهم، فمن كان أكثر بطشا وقوة في الوصول إلى الأهداف التي أعلنها إلى ناخبيه، حصل على أصوات أكثر، ومن لم يستطع تحقيق أهدافه المرسومة خسر، وهكذا يكون البطش والعنف والقتل والتدمير هو الطريق إلى النجاح والفوز والنصر والقي

ردا على شبهة كنسية
متابع بيرد على الصليبي القبطي على طول فول -

هذه شبهة كنسية ..تتردد في مواقع الكراهية والشتيمة الكنسية واخوانهم في الدين الملاحدة .. فهذه الآية أبين من أن يدور حولها كل هذا اللغط الذي يحدثه المشككون! فليس أحد من البشر يدّعي أن الشمس حين غروبها تدخل عينًا، أو بحرًا، أو شيئًا من الدنيا؛ ولذلك جاء التعبير بـ {وجدها} في غاية الدقة، فهذا الوصف إنما هو في وجدان ذي القرنين، وليس وصفًا لحقيقة غروب الشمس؛ ولذلك قال البيضاوي في تفسيره: لعله بلغ ساحل المحيط، فرآها كذلك؛ إذ لم يكن في مطمح بصره غير الماء؛ ولذلك قال: {وَجَدَها تَغْرُبُ}، ولم يقل: كانت تغرب. اهـ. فتبين بهذا دقة هذا التعبير. وأما ما أشكل على هؤلاء المشككين، فقد دفعه طائفة كبيرة من المفسرين من قرون طويلة بشيء معلوم للجميع، وهو أن حجم الشمس ليس فقط أكبر من البحر، أو العين، بل هو أكبر من الدنيا بأسرها؛ ولذلك جاء تفسير الجلالين: غروبها في العين في رأي العين، وإلا فهي أعظم من الدنيا ، وهي كقول اخوكم في الدين الشيوعي عادل امام لما تبقى الشمس ورا الاتوبيس فهل هي وراء الاتوبوس حقا ؟ بالمناسبة هل لا زالت الحية بتسف تراب ، منذ عشرين قرن او حذفتوها من الاناجيل المختلفة والمتعددة والمتضاربة والمتخالفة ؟

التطبيع لن يحمي الكيان الصهيوني
قاريء ايلاف -

تقول الإعلامية الصهيونية غؤلا أيفن: ما قيمة أن ندفع المليارات لجلب الغواصات وبناء قدرات تقليدية وغير تقليدية والاستثمار الهائل في السايبر والفضاء في وقت يخوفنا قادتنا العسكرية من مخاطر انفجار مواجهة مع غزة أو اندلاع انتفاضة في الضفة , ‏أيفن، زوجة القائد الليكودي المنشق جدعون ساعر

من هو اسرائيل الحقيقي؟؟
Omar -

رغم ان هوية اسرائيل العرقيه بينة و واضحه في سورة الاسراء من المصحف الكريم .. حيث ان الايات الاولى فيها تبين ان بني اسرائيل هم بالمحصله ذرية شخص حمله سيدنا نوح عليه السلام معه في السفينه .. الايتين 2 و 3 من السورة (واتينا موسى الكتاب وجعلناه هدى لبني اسرائيل الا تتخذوا من دوني وكيلا*ذرية من حملنا مع نوح انه كان عبدا شكورا) .. الا ان احبار السلاطين من كل الملل والمذاهب يكذبون القران ويواصلون الى اليوم تكرار وبغبغة اقوال فلان عن علنتان بان اسرائيل هو ذاته يعقوب .. ..و للتوسع اقول .. نستنتج من قول الله تعالى عن نوح في سورة الصافات (وجعلنا ذريته هم الباقين) بان اسرائيل هو حتما احد ابناء نوح .. ..ويمكن ايضا ترجيح عودة الضمير في قول الله تعالى (انه كان عبدا شكورا) على اسرائيل لا على نوح .. لان الصفة السابغه لسيدنا نوح هي الصبر وذالك من قوله تبارك و تعالى في ايات اخرى عن صبر نوح في دعوة قومه للايمان الف سنة الا خمسين عاما .. وصف اسرائيل بانه كان عبد شكور قد يكون فيه اشاره بان اسرائيل كان الابن الذي شارك والده في بناء السفينه .. فالشكر في القران يترافق مع البناء والعمل المادي ....وهناك ايضا ايات كثيره اخرى تفصل في قصص بني اسرائيل وسلوكياتهم .. من مجمل الايات ومن الواقع الاجتماعي لكل الامم البشريه يتبين ان بني اسرائيل هم ورثة بنو ادم ....فلماذا يصر الكثير منا على تبني اسم (اسرائيل) كاسم للكيان الصهيوني؟؟ ..ادعاء الثعلب بانه اسد وليس ثعلب .. لا يغير من حقيقة انه ثعلب الا عند الاغبياء وعند المستفيدين من ادعائه الكاذب ..

غريبة
كلكامش -

هكذا يفهم او يعرض المثقفين والكتاب المسلمين مشاكلهم في النادي الدولي وبالمقابل هكذا يضحك عليهم الاخرون وبقية الامم في البداية ارادوا من كل العالم الاسلامي وكل الاصدقاء (الشرفاء) ان يكونوا مع قضيتهم الاولي (فلسطين طبعا ) وحين اظهروا العنتريات وفشلوا في كيفية الحوار مع العالم تقلص المؤيدين الى فقط العرب وبعض الاصدقاء وبعد الهزيمة العسكرية واالافلاس الاخلاقي والثقافي تقلص المؤيدين الي بعض الاصدقاء ودول المواجهة او حكومات الرفض مثلما يحبون تسميتهم والان وبعد تعب العالم منهم وضاقوا من نفاقهم تفرط الكل لدرجة صار الكاتب يقول تكفينا السعودية وليذهب الكل الى الحجيم ,,,,,,,, والله في خلقة شجون

هذيان الشعوبيين المتصهينين
الباحث -

مع علاقة سورة الاسراء ونسل الانبياء باليهود المعاصرين الذين تسعون بالمائة منهم ملاحدة و اوروبيون متهودون لا علاقة لهم لا بالتوراة ولا بأنبياء اسرائيل المسلمين الموحدين ، ان وجود هؤلاء الغاصبين في فلسطين نفعي مصلحي وان غطاه الملاحدة بالخرافات التلمودية ، وانهم حال تعرضهم لخطر وجودي وقد اقترب زمانه سيغادرون فلسطين الى اوطانهم الاصلية متى هذا الهذيان الشعوبي والصليبي المتصهين سيتوقف ؟!

بسيطه يا شيخ ذكى
فول على طول -

عَنْ أَبِي ذَرٍّ قَالَ : " كُنْتُ رَدِيفَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَهُوَ عَلَى حِمَارٍ ، وَالشَّمْسُ عِنْدَ غُرُوبِهَا فَقَالَ : ( هَلْ تَدْرِي أَيْنَ تَغْرُبُ هَذِهِ ) ؟ قُلْتُ : اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَعْلَمُ ، قَالَ : ( فَإِنَّهَا تَغْرُبُ فِي عَيْنٍ حَامِيَةٍ ) .رواه أحمد في " المسند " (35/363)، وأبوداود في " السنن " (رقم/4002)، وحفص الدوري في " جزء قراءات النبي صلى الله عليه وسلم " (ص/123)، والبزار في " البحر الزخار " (9/407)، والسراج في " حديثه " (3/258)، والحاكم في " المستدرك " (2/267) وقال : " هذا حديث صحيح الإسناد، ولم يخرجاه " جميعهم من طريق يزيد بن هارون ، عن سفيان بن حسين ، عن الحكم به .....يتبع

بسيطه يا شيخ ذكى 2
فول على طول -

عَنْ أَبِي ذَرٍّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : " قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِأَبِي ذَرٍّ حِينَ غَرَبَتِ الشَّمْسُ : ( أَتَدْرِي أَيْنَ تَذْهَبُ ) ؟ قُلْتُ : اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَعْلَمُ ، قَالَ : ( فَإِنَّهَا تَذْهَبُ حَتَّى تَسْجُدَ تَحْتَ العَرْشِ ، فَتَسْتَأْذِنَ فَيُؤْذَنُ لَهَا ، وَيُوشِكُ أَنْ تَسْجُدَ فَلاَ يُقْبَلَ مِنْهَا ، وَتَسْتَأْذِنَ فَلاَ يُؤْذَنَ لَهَا ، يُقَالُ لَهَا : ارْجِعِي مِنْ حَيْثُ جِئْتِ ، فَتَطْلُعُ مِنْ مَغْرِبِهَا ، فَذَلِكَ قَوْلُهُ تَعَالَى : ( وَالشَّمْسُ تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَهَا ذَلِكَ تَقْدِيرُ العَزِيزِ العَلِيمِ ) يس/38.أخرجه من طريق الأعمش كل من البخاري في " صحيحه " (رقم/3199، 4802، 7424)، ومسلم في " صحيحه " (رقم/159)، وأبوداود الطيالسي في " المسند " (1/368)، وأحمد في " المسند " (35/282، 429)، والترمذي في " السنن " (رقم/2186، 3227) وقال : " حسن صحيح "، والنسائي في " السنن الكبرى " (10/229)، والطبري في " جامع البيان " (20/516)، والبزار في " البحر الزخار " (9/409)، وأبوعوانة في "المستخرج " (1/100، 101)، والطحاوي في " شرح مشكل الآثار " (1/254)، وابن حبان في " صحيحه " (14/24)، والقطيعي في " جزء الألف دينار " (ص183)، وأبونعيم في " المسند المستخرج على صحيح مسلم " (1/222)، والبغوي في " التفسير " (4/14)، وأبوالشيخ في " العظمة " (4/1192)، وابن مندة في " الإيمان " (2/924)، وفي " التوحيد " (1/134،135)، وابن بشران في " الأمالي " (ص/159)، والبيهقي في " الأسماء والصفات " (2/273)، وابن عساكر في " المعجم " (2/1015)، وأبونعيم في " حلية الأولياء " (4/216) وغيرهم ...نكتفى بذلك ونسأل فضيلتك : هل الشمس تسجد تحت العرش أن تغرب فى عين حمئه ؟ حاول تهدأ يا شيخ ذكى ..انت دايما زعلان من فول ليه ؟ أنا مجرد ناقل لنصوصكم ..فهمت ؟ خد راحتك فى الشتائم كما يحلو لك . ربنا يشفيكم يا بعدا

التطبيع هو نكاح سياسى على سنه يهوة ورسوله موسى
قبطى بيحب حموئه و عيوشه وخدوجه وزنوبه و ابو بيانكا -

واضح ان التطبيع ضد القيم الدينيه لخير امه وعلى عكس رغبه ارهابييها ومشايخها الذين يدعون من 1430 سنه باليتم والامراص الخبيثه و الزلازل والاوبئه و الغزو والاستيلاء على بنات الاسرائيليين غنيمه وهى سرقات شرعيه مباحه بناء على اعلاء القيم الدينيه لخير امه على القيم الانسانيه كما افاد الشيخ السيسى والشيخ الطيب وباقى مشايخ المنطقه الموبؤءه ان التطبيع الاسرائيلى مع دول خير امه هو عقد نكاح بين الذكر نتنياهو و اناث خير امه يتم فيها العلاقه سواء زوجيه او علاقه ملك يمين مالك بجواريه وهذا ما يميت ايتام وارامل ايلاف ويجعلهم يفرغون امراضهم النفسيه الشديدة بالاقباط وهم خارج المعادله بين مالك الجوارى نتنياهو وجواريه الذين نكحهم على سنه يهوة ورسوله موسى فبالرفاء والبنين ياجوارى جيبولنا نتنياهو صغير علشان نزفه فى السبوع

حديث العين الحمئة مدلس و فقرة الحية التي بتسف تراب مؤكدة ؟!
متابع -

ما جاوبتوا يا صليبيين اقباط شتامين عن الحية التي بتسف تراب هل لا زالت تأكل التراب وتسفه و لا شلتوا من الكتاب المقدس الفقرة ولا لسه هي وبقية خرافات الكتاب المكدس بالخرافات والاباحية والكراهية والدعوة الى ابادة البشرية بلا رحمة ، المهم يا بعدا ، حديث العين الحمئة ، فيه مدلس و تدليس / أن اللفظ الثاني ( في عين حامية ) تفرد بها الحكم بن عتيبة عن إبراهيم ، والحكم – وإن كان ثقة – إلا أنه وصفه النسائي بالتدليس في " ذكر المدلسين " (رقم/11)، وقال ابن حبان : " وكان يدلس " انتهى من " الثقات " (4/144)، ولم يذكر أحد ممن أخرج حديثه هنا أنه صرح بالتحديث ، بل جاء عندهم جميعا روايته بالعنعنة ، وهو وإن سماه ابن حجر في " مراتب المدلسين " في (المرتبة الثانية، ص30)، وهم " من احتمل الأئمة تدليسه وأخرجوا له في الصحيح لإمامته وقلة تدليسه في جنب ما روى ، كالثوري ، أو كان لا يدلس إلا عن ثقة كابن عيينة " انتهى. ولكن مخالفته رواية الثقات هنا يؤكد احتمال وقوع التدليس في هذا الحديث خاصة .

لماذا مفردة النكاح مسيطرة على الاقباط ؟!
صلاح الدين المصري بيرد على الشتامين الاقباط -

يكثر الصليبيون الارثوذوكس من غجر مصر والمهجر من استخدام مفردة العورة ويريدون ان يعيّروا بها المسلمين مع انه مكتوب في كتابهم المقدس ان ربهم يظهر بلبوص و يسوع يتجول في الملكوت وهو يمتطي ظهور النساء العاريات ؟!!!فماهي حدود عورة المرأة في المسيحية نص ربع ما فيش خالص أعطنا الدليل يا ارثوذوكسي من كتابك المؤدس وهل يليق دخول المرأة المسيحية الى بيت الرب شبه عارية وان تجلس وتضع رجلاً على اخرى فينحسر اللباس ويظهر اللباس وتنكشف عن سيقان وأفخاذ في بيت الرب مش في الشارع او المقهى او غرفة النوم او هل يليق بالمرأة المسيحية بعلم اهلها ان ترشم وان يطهرها القسيس حال اعترافها بآثامها بالذي بالي بالكم ، هاتوهم وانكحوهم قدامي تسبب مفردة النكاح في الاسلام لهذا التيار الانعزالي من الكنسيين حالة من الهياج الهستيري الصرعي مع انها مفردة عادية جدا تعني الزواج ولا تعني العملية الجنسية ولانهم اعاجم من جذور رومانية ويونانية وغير ذلك لا يعرفون ان العملية الجنسية اسمها الجماع وهي مصطلحات لاشيء فيها ما دامت تتم بشكل شرعي

ردا على شبهة كنسية حقيرة من كشكول القس زكزوكه القبطي
الباحث -

كيف تسجد الشمس، وهل تقف لتسجد ثم تسير ؟ اولا ، هذا الحديث من الغيب ولا يجوز قياس الغيب بذات المقاييس التي نقيس بها الأمور المحسوسة.، ومن صفات المومنين انهم يؤمنون بالغيب ، ثانيا . كل مخلوق من مخلوقات الله تعالى يسبح الله تعالى ويخضع له بما يتناسب مع حاله.. فمن معاني السجود في اللغة الخضوع كما ذكره ابن منظور وغيره. وعليه يُحمل ما في هذا الحديث وهو المقصود في قوله تعالى في آية الحج: { ألم تر ان الله يسجد له من في السموات ومن في الأرض والشمس والقمر والنجوم والجبال والشجر والدواب وكثير من الناس وكثير حق عليه العذاب ومن يهن الله فماله من مكرم إن الله يفعل ما يشاء”} وقوله صلى الله عليه وسلم بقوله: ” فتصبح طالعة من مطلعها ثم تجري لا يستنكر الناس منها شيئا ” كما أن العقل يدل على ذلك إذ أن فرق المسافة التي يقطعها الضوء القادم من الشمس إلى الأرض يبلغ حوالي ثمان دقائق وهذا يعني انه لو حدث خطب على الشمس أو فيها فإننا لا نراه إلا بعد ثمان دقائق من حصوله وعليه فلا يمنع أن تكون الشمس ساجدة في بعض هذا الوقت ولو بأجزاء من الثانية لله تعالى تحت عرشه ، الشمس والكواكب سجدت بمعنى خضعت لله ، ولدينا بشر يسجدون ويخضعون. للبشر بطاركتهم رهبانهم قساوستهم و للجمادات الصلبان والتماثيل والايقونات و جثث قديسيهم المحنطة ؟!

إرهاب وشعوذة حقيقية
بسيطة خربت عمرت بس نشتم الإسلام والمسلمين -

طبعاَ، بسيطة يا ابن الرب تهرب من الحقيقة بمحاولات يائسة لستر المفضوح . مجرد كذب وخداع وسفسطة. تعبدون رب خنوع ذليل لا يقوى حتى على الدفاع عن نفسه يترككم تصلبونه بدق المسامير في أيديه وأرجله ورقبته وتأكلون لحمه وتشربون دمه وتجبرون أطفالكم على تصديق هذه السخافات وتبتزون البسطاء بإيهامهم أن الأصنام التي صنعتموها بأيديكم تنتحب وتذرف دمعاً ودماً وزيتاً، هل هذه التصرفات بسيطة؟ أليست إرهاب وشعوذة حقيقية؟ أليست هذه موروثاتكم الإنحطاطية الدينية والإجتماعية والأخلاقية التي أنتجت أمثالك من عاهات مزمنة وعالة على البشرية والإنسانية ؟ عدم التدقيق والتمحيص في الكم الهائل من الموروث الشفاهي الديني والاجتماعي المناقض لقوانين العصرنة والمخالف لمعتقدات دين المحبة هى السبب فى الانحطاط الأخلاقي والإجتماعي للشعب المصري ، وأزهقت العديد من أرواح الأبرياء من القساوسة والرهبان بقتلهم لبعضهم البعض بتحريص من باباواتكم الذين علموكم وزرعوا فيكم الحقد والكراهية للبشر بسبب سخافات وخزعبلات ومعتقدات بالية وبالطبع كانت السبب فى هذا الانحطاط ، أليس هذا إرهاب ديني ما بعده إرهاب للأجيال؟ الأناجيل تؤكد أنكم جميعا فى بحيرة الأسيد والكبريت يا منافقين واليك الدليل نعيده عليك علك تفهم : إليك ماسيفعله إلهك بكم ويبقى متفرجا أيضا الإصحاح 19 " 19 وَرَأَيْتُ الْوَحْشَ وَمُلُوكَ الأَرْضِ وَجُيُوشَهُمْ وَقَدِ احْتَشَدُوا لِيُحَارِبُوا هَذَا الْفَارِسَ وَجَيْشَهُ. 20 فَقُبِضَ عَلَى الْوَحْشِ وَعَلَى النَّبِيِّ الدَّجَّالِ الَّذِي قَامَ بِالْمُعْجِزَاتِ فِي حُضُورِ الْوَحْشِ وَأَضَلَّ بِهَا الَّذِينَ قَبِلُوا عَلاَمَةَ الْوَحْشِ، وَسَجَدُوا لِتِمْثَالِهِ. وَطُرِحَ كِلاَهُمَا حَيّاً فِي بُحَيْرَةِ النَّارِ وَالْكِبْرِيتِ الْمُتَّقِدَةِ، - متى 5 " 27 وَسَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ: لاَ تَزْنِ! 28أَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: كُلُّ مَنْ يَنْظُرُ إِلَى امْرَأَةٍ بِقَصْدِ أَنْ يَشْتَهِيَهَا، فَقَدْ زَنَى بِهَا فِي قَلْبِهِ!29 فَإِنْ كَانَتْ عَيْنُكَ الْيُمْنَى فَخّاً لَكَ، فَاقْلَعْهَا وَارْمِهَا عَنْكَ، فَخَيْرٌ لَكَ أَنْ تَفْقِدَ عُضْواً مِنْ أَعْضَائِكَ وَلاَ يُطْرَحَ جَسَدُكَ كُلُّهُ فِي جَهَنَّمَ! 30 وَإِنْ كَانَتْ يَدُكَ الْيُمْنَى فَخّاً لَكَ، فَاقْطَعْهَا وَارْمِهَا عنك

بسيطة خربت عمرت بس نشتم الإسلام والمسلمين
هل الإرهاب والشعوذة بسيطة برأيك يا ابن الرب -

أغرب الغرائب بسيطة مش كده يا ابن الرب؟ شايف الشوكة بنعلنا وعميان عن العمود بعينك! هذه بعض من نصوصكم باختصار: إرميا 11: 23 وَلاَ تَكُونُ لَهُمْ بَقِيَّةٌ، لأَنِّي أَجْلِبُ شَرًّا عَلَى أَهْلِ عَنَاثُوثَ سَنَةَ عِقَابِهِمْ. ارميا 48 10 مَلْعُونٌ مَنْ يَعْمَلُ عَمَلَ الرَّبِّ بِرِخَاءٍ، وَمَلْعُونٌ مَنْ يَمْنَعُ سَيْفَهُ عَنِ الدَّمِ. حزقيال 9: 5 اعْبُرُوا فِي الْمَدِينَةِ وَرَاءَهُ وَاضْرِبُوا. لاَ تُشْفُقْ أَعْيُنُكُمْ وَلاَ تَعْفُوا. 6 اَلشَّيْخَ وَالشَّابَّ وَالْعَذْرَاءَ وَالطِّفْلَ وَالنِّسَاءَ، اقْتُلُوا لِلْهَلاَكِ. وَلاَ تَقْرُبُوا مِنْ إِنْسَانٍ عَلَيْهِ السِّمَةُ، وَابْتَدِئُوا مِنْ مَقْدِسِي». فَابْتَدَأُوا بِالرِّجَالِ الشُّيُوخِ الَّذِينَ أَمَامَ الْبَيْتِ. 7 وَقَالَ لَهُمْ: «نَجِّسُوا الْبَيْتَ، وَامْلأُوا الدُّورَ قَتْلَى. اخْرُجُوا». فَخَرَجُوا وَقَتَلُوا فِي الْمَدِينَةِ. هوشع 13: 16 تُجَازَى السَّامِرَةُ لأَنَّهَا قَدْ تَمَرَّدَتْ عَلَى إِلهِهَا. بِالسَّيْفِ يَسْقُطُونَ. تُحَطَّمُ أَطْفَالُهُمْ، وَالْحَوَامِلُ تُشَقُّ. رأس السلام يصنع سوطا ويضرب الناس: يوحنا 2: 14 ((وَإِذِ اقْتَرَبَ عِيدُ الْفِصْحِ الْيَهُودِيُّ، صَعِدَ يَسُوعُ إِلَى أُورُشَلِيمَ، فَوَجَدَ فِي الْهَيْكَلِ بَاعَةَ الْبَقَرِ وَالْغَنَمِ وَالْحَمَامِ، وَالصَّيَارِفَةَ جَالِسِينَ إِلَى مَوَائِدِهِمْ، فَجَدَلَ سَوْطاً مِنْ حِبَالٍ، وَطَرَدَهُمْ جَمِيعاً مِنَ الْهَيْكَلِ، مَعَ الْغَنَمِ وَالْبَقَرِ، وَبَعْثَرَ نُقُودَ الصَّيَارِفَةِ وَقَلَبَ مَنَاضِدَهُمْ)). لوقا 12: 49 جِئْتُ لأُلْقِيَ نَارًا عَلَى الأَرْضِ، فَمَاذَا أُرِيدُ لَوِ اضْطَرَمَتْ؟ لوقا 19: 27 أَمَّا أَعْدَائِي، أُولئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ، فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي. لوقا 22: 36 لكِنِ الآنَ، مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذلِكَ. وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفًا. انجيل متى 10: 34 لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأُلْقِيَ سَلاَمًا عَلَى الأَرْضِ. مَا جِئْتُ لأُلْقِيَ سَلاَمًا بَلْ سَيْفًا. 35 فَإِنِّي جِئْتُ لأُفَرِّقَ الإِنْسَانَ ضِدَّ أَبِيهِ، وَالابْنَةَ ضِدَّ أُمِّهَا، وَالْكَنَّةَ ضِدَّ حَمَاتِهَا.

لوثة النكاح تجتاح الاديرة والكنايس و بيوت الارثوذوكس الاقباط
صلاح الدين المصري -

تبادل الزوجات في كنايس ومجتمع الاعباط بمصر والمهجر حالة وبائية القمص هابيل الذي رسمه المتنيح مينا الصموئيلي أسقف دير الأنبا صموئيل فجّر العديد من المفاجآت بقوله أن شخصيات أرثوذوكسية كبيرة يتبادلون الزوجات فيما بينهم في حفلات جنس جماعي واشار إلي انتشار زني المحارم بين الأرثوذوكس ؟! وهناك رهبان لهم سقطات رهيبة واعمال سرية وارسلت لقداسة البابا عن مجموعة من الرهبان يرتكبون الخطيئة في مدينة نصر ومصر الجديدة كريستي وديان بارافي يبشرون بالإنجيل من خلال شبكة “تبادل الزوجات” التي أنشؤها . يستمتع هؤلاء المسيحيون المخلصون لدينهم بانتظام بجلسات لتبادل الزوجات مع الأزواج الآخرين الذين يشاركوهم بنفس القيم – حيث يمكنهم إدخال على حفلات تبادل الزوجات أسلوب حياة مقدسة توافق تعاليم الإنجيل… قام هذان الزوجان واللذان ايضاً يمارسان التمارين الرياضية في نادي للياقة, بتأسيس فريق “تبادل الزوجات بين الرياضيين” في فلوريدا ، بالولايات المتحدة الأمريكية ، وذلك بعد أن أصابهم الإحباط من نوعية الأزواج الذين التقوا بهم من خلال نوادي تبادل الزوجات لانهم لم يكونوا يشاركونهم ايمانهم بالمسيحية ونشر تعاليم الانجيل. الأن تواظب كريستي (وهي ثنائية الميول الجنسية أي تمارس الجنس مع الذكور والاناث معاً) وأم لثلاثة أطفال, على دراسة الكتاب المقدس مع زوجها ديان (49 سنة) منذ سبع سنوات, ولكنها أيضا منغمسة في ممارسة الجنس مع الآخرين بموافقة زوجها… وتقول كريستي انها خطة من الرب لنا لكي ننشر تعاليمه من خلال تبادل الزوجات

الى الشيخ ذكى ..حاول تهدأ وتركز معانا ولا تهرب
فول على طول -

أنا قلت لك عن غروب الشمس فى عين حمئه وعن سجود الشمس عند العرش ..أنت قلت أنها شبهات كنسيه مع وصلات شتائم وردح كالمعتاد ...أنا أتيت لك من نصوصكم ما يؤكد كلامى وهو فى الحقيقه ليس كلامى بل نصوصكم ..أنت هربت وقلت أنها تدليسات ...مصيبه كبيره أن تكون كتبكم تدليسات ومنذ 14 قرنا تقدسونها وتفترون على الخلق بأنكم أتباع الدين الأعلى والذى لم يحرف وأكبر كارثه أنها وصلت الى كتبكم وعلى أيدى الصحابه الكرام ولا أعرف كيف لم تحذفوها حتى الان ؟ لكن هل تعلم حجم الكوارث لديكم ؟ كيف يكون الطبرى والصحيحين ومسلم وابو دواود وسننه والمستدرك ومسند أحمد والسراج والبزاز والطحاوى وابن حبان والبغوى والبخارى ..الخ الخ يعنى فطاحل الذين أمنوا ..كيف يكونوا مدلسين ؟ وكيف يكتبون تدليسات ؟ أنت مش مكسوف ؟ متى تخجلون يا رجل ؟ بكل بجاحه ووقاحه تعترف أنها تدليسات ومازلت تؤمن بها ؟ على فكره هى أيات قرانيه وليس أحاديث ..انتهى - تحياتى . تعقيب أخير .