فضاء الرأي

عظمة الجندي السعودي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

يؤسفني غياب المقالات والأخبار والبرامج الإعلامية التي تُسلِّط الضوء على شخصية الجندي السعودي رغم تميُّزه الواضح عسكرياً وإنسانياً، هذا الجندي الذي يعيش في كل لحظة تحت الأخطار من أجل أن ننعم نحنُ وأبناؤنا بالأمن والسلام، من أجل أن يبقى هذا الوطن آمناً وشامخاً بأرضه وقادته وشعبه، بل من أجل حماية جميع الشعوب العربية من الخطر الإيراني والتركي، ففضلهم لا يقتصر علينا كسعوديين فحسب؛ بل أفضالهم على كل مواطن عربي يدرك مخططات النظام الإيراني والتركي.
وفي الوقت الذي تجد فيه الجندي الإيراني والتركي يفسدان في سوريا وليبيا وغيرها ويقتلان الأبرياء، ترى الجندي السعودي في اليمن يدافع عن الأبرياء ويمد يد العون والمساعدة للمحتاج والضعيف، فهو جندي غير مؤدلج ولا طائفي، شعاره(إن أريد إلا الإصلاح ما استطعت).

عند رؤية بعض المقاطع للجنود السعوديون عندما يقع في أيديهم أحد من جماعة الحوثي المدعومة من إيران، تجدهم ملائكة في هيئة بشر! يقدمون له المساعدة وإن كان مصاباً يعالجونه ويهدئون من روعه وهو العدو الذي يريد قتلهم!! وهذا ما لن تجده في أي جندي آخر أو قد يكون من النادر عند غيرهم، بينما هذهِ الصفات الإنسانية تكاد تكون حصرية على الجندي السعودي الذي أذهل العدو قبل الصديق.
الجندي السعودي أسد في أرض المعركة ولا يخشى الموت مطلقاً، لكن ما إن يجد عدوه وقد أصبح في موقف الضعف والاستسلام فإنه يتحول إلى مصدر أمان ورحمة وعطف، حُقَّ لنا أن نفتخر بل ونتبختر ونباهي أمام العالم أجمع بتفوق الجندي السعودي في قدراته القتالية وصفاته الانسانية العظيمة التي لم تزيلها قسوة الحروب والمعارك.

هناك عوامل متعددة ساهمت بتشكيل شخصية الجندي السعودي ومنحته تلك الصفات وكانت علامة تُميِّزه عن غيره، على رأسها الدعم الذي يلقاه من القيادة السعودية على كافة المستويات المادية والمعنوية والتقنية العسكرية والتدريبات المستمرة وفق جودة عالية، وقوميته وهويته العربية الأصيلة، فهو عربي قبل كل شيء، عربي بجيناته وجذوره وقيمه وأخلاقه، فيه الإباء والكبرياء، يرحم الضعيف ويعفُ عن الظالم والمعتدي إن أتاه معتذراً أو مستسلماً، يمقت الكذب ولا يرضى الذل والهوان لنفسه ولا لغيره، وهو بعد ذلك مسلم معتز بإسلامه الوسطي المعتدل، يدرك الإسلام من منطلق مفهوم الرحمة، ولا يجعل من الإسلام مصدراً للانتفاع أو التفريق بين البشر، بل على العكس من ذلك؛ تجده يسعى إلى تقديم الإسلام في أبهى صورة من خلال مواقفهم الإنسانية التي شاهدناها في الحرب تجاه الحوثي المدعوم إيرانياً.

لا تكفي الكلمات لإيضاح فضل وعظمة الجندي السعودي، بل أخجل وأنا أكتب مقالاً بسيطاً كهذا لأنني حينها قد أعتقد أو ربما يعتقد غيري أننا أعطيناهم حقهم ومنزلتهم وأثنينا عليهم بما يستحقون! لكن الواقع يقول لا، وربما يصدق عليهم ما قاله نبينا عليه السلام عن صحابته(لو أن أحدكم أنفق مثل أُحدٍ ذهباً ما بلغَ مُدَّ أحدهم ولا نصيفه).

لن نوفيكم حقكم، لن نبلغ المنزلة العظيمة التي بلغتموها بأيديكم وقلوبكم، أنتم أهل الفضل والثناء، بكم نفخر ونفاخر أمام جميع الشعوب، أنتم مضرب مثل في الشجاعة والإقدام عند الشدائد والرحمة والعطف عند ضعف الخصوم والأعداء، قُبلة فوق جبين كل جندي سعودي، لو تبرعنا لكم بدماءنا وفديناكم بأرواحنا سنظل نعتقد أننا مقصرين في حقكم، حقٌ لكم علينا أن ندعو لكم بالنصر والتمكين والحفظ والحماية وأن يرحم الله الشهداء منكم ويعلي منزلتهم مع النبيين والصديقيين والشهداء وحَسُن أولئك رفيقا.
...

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
من خلق الله تبارك وتعالى؟؟
Omar -

سؤال للوهله الاولى قد يبدوا منطقيا فمثلا عندما يسالنا احدهم من خلق المركبه والصاروخ والطائره؟ فنقول الانسان .. فيقول من خلق الانسان؟ فنقول الله عز وجل .. فيقول فمن خلق الله؟؟..ولكن في العمق و الجوهر فان هذا السؤال من الاصل غير منطقي .. ..اقول اولا ان الوجود موجود و موضوعي سواء احسسنا به ام لم نحس فمثلا لو انقرض كل البشر عن وجه الارض فهذا لا يعني ان الارض غير موجوده .. فوجود الارض ذاته شيء مستقل سواء احسسنا به ام لم نحس فوجود الارض حقيقه .. هذه الوجودات الموضوعيه تصبح محسوسه بالنسبه لنا اما باحساسنا بذواتها واما باحساسنا باثر هذه الذوات .. كالثلج والنار او الماء البارد والماء الحار او كالاحساس بوجود الارض فلو اغلقت عينيك فستبقى تحس بوجود الارض اثر احساس استقرارك عليها واحساسك بجاذبيتها .....الان .. الوجودات او الاشياء الماديه او الكتليه حسب المنطق العلمي الحديث هي بالمحصله مظهر من مظاهر الطاقه .. والطاقه حسب القانون العلمي ايضا لا تستحدث من العدم .. وعليه فمصدر الماده او مصدر الطاقه ليس العدم او الصفر .. فلا بد ان يكون لهما مصدر اول .. وهذا الاول لا بد ان يكون واحد ومطلق .. ومن اثر هذا الواحد والمطلق نستنتج بانه دائم وعاقل وحكيم وجبار ورحيم .. وهذا ما نقول عنه بانه الله عز وجل .. الاول الاخر الظاهر الباطن الواحد الحكيم المطلق الذي ليس كمثله شيء والفعال لما يريد .... وكما قيل ايضا من المنطق ان يسال احدهم مثلا .. ما هو المصدر الاول للثلاثه؟ فقيل واحد زائد اثنان .. و ما هو المصدر الاول للاثنان؟ فقيل واحد زائد واحد .. اما سؤال ما هو المصدر الاول للواحد؟ فهذا سؤال غير منطقي والايجابه عليه .. بواحد زائد صفر .. لا منطق ولا معنى لها ....الان .. كثيرا نستعمل التعبير المجازي في اقوالنا .. فعندما نقول في الحساب او في الرياضيات لدينا صفر من شيء ما بين ايدينا .. فهذا القول هو قول مجازي .. نستخدمه للتعبير عن غياب هذا الشيء من بين ايدينا .. هذا لا يعني ان ذات الشيء اصبحت عدم .. فمثلا .. عندما اقول ان لدي صفر من التفاح فهذا لا يعني ان التفاح قد تلاشى من الوجود .. فغياب الشيء بشكل ما ولسبب ما من بين ايدينا او غياب ذاته عن وعينا وادراكنا فهذا لا يعني ان ذات الشيء انعدمت و فنت وتلاشت وامست لا شيء .. ..احد صفات هذا الوجود الاول هو الخلق .. ويقول رب العالمين في المصحف بانه

ما معنى :مسلم معتز بإسلامه الوسطي المعتدل ؟
فول على طول -

يطيب لكم أن تمجد العرب وأخلاق العرب كما كان يفعل الشعراء ولا نجادلك فى ذلك فأنت حر ..وكذلك فى عظمة الجندى السعودى وما يحمله من صفات فهذا شأن سعودى ..لكن ما معنى الاسلام الوسطى المعتدل التى ترددونها دائما ؟ هل هناك تعريف محدد لها أو هل هناك مواصفات خاصه لهذا الاسلام الوسطى ؟ وهل لك أن تقولها لنا ولكل المسلمين حتى يعرفونها ويسيرون عليها ؟ وهل هناك أنواع أخرى من الاسلام ؟ وهل أنواع الاسلام كلها حسب القران والسنه والفقه أم تختار ما يعجبك وتترك ما لا يعجبك لأنه اسلام غير وسطى ؟ كان الله فى عون المسلمين جميعا وخاصة الشباب منكم ..حائرون حتى تاريخه بعد 14 قرنا من ظهور الاسلام ولم تجدوا صيغه محدده للاسلام الوسطى . سيدى الكاتب : أى تعريف غير محدد المعالم يعتبر شعوذات . نريد تعريف للاسلام الوسطى ما هو وأين يوجد ولماذا لم يظهر حتى تاريخه . نؤكد لأكم أننى جاد فى طلبى .

يقال
جعفور العصفور -

اول تعليق خطر على بالي عند قراءة هذا المقال هي جملة يحب الاجانب التلفظ بها كثيرا وهي:WTF

عظيم في سباقات الركض
القبعة الزرقاء -

عظيم في سباقات الركضيجب ادخاله كل مباريات الركض وقفز الموانع في ادباره ومهارات عظيمة في رفع الايادي لمدة طويلة

حكمة ازلية
متابع -

وطن يستمتع غيرك بخيراته ولا ينوبك منه الا الفتات ، لا يستحق ان تموت من اجله

الاسلام الوسطي هو الذي اوصلك الى منصة ايلاف لتشتمه وتشتم المسلمين
صلاح الدين المصري -

الى الصليبي القبطي الشتام الاسلام الوسطي هو الذي اوصلك الى منصة ايلاف لتشتمه وتشتم المسلمين ، متسلسلا من اسلافك الكفار المشركين ، لولا الاسلام ما كان لك وجود او كنت كاثوليكا رغم انفك لو انصف الانعزاليون المسيحيون الحقدة االاسلام والمسلمين لصنعوا لهم ايقونات و تماثيل وعبدوهم، مع يسوع ، و لقالوا جاءنا الاسلام بالانقاذ من الانقراض المادي والانقراض المذهبي لكننا بصدد اقباط مهجر ، فقد قتل الحاكم الروماني دقلديانوس 800 ألف قبطي عام 302م فما رموه بنقيصة ... وامنهم عمرو بن العاص رضي الله عنه على حياتهم وكنائسهم فرموه بكل نقيصة ! وعلى عكس ما يروجه ابناء الخطية من الانعزاليين الصليبيين الاقباط المشارقة فإن الاسلام انقذ المسيحيين المشارقة في الشام ومصر من الابادة ومذاهبهم من الانقراض وكنايسهم من الاغتصاب على يد البيزنطيين الغربيين المحتلين للمشرق وهذه شهادات لاناس منصفيين لم يتغلغل فيدصدورهم الحقد الكنسي السرطاني اللعين ، فهذه شهادة كبار السريان انهم كانوا مرتاحين لنتيجة الغزو العربي فلم يعد احد يرغمهم على مذهب معين ومرتاحين ان الطوائف الأكبر المسيحية لن تضايق الطوائف الأصغر، مثلاًشهادة بطريك " عيشو بابه " الذي تولى منصب البابوية حتى عام 657هـ:" إن العرب الذين مكنهم الرب من السيطرة على العالم يعاملوننا كما تعرفون. إنهم ليسوا بأعداء للنصرانية ، بل يمتدحون ملتنا ، و يوقرون قديسينا و قسسنا ، و يمدون يد العون إلى كنائسنا و أديرتناوكتب ميخائيل بطريرك أنطاكية: " إن رب الانتقام استقدم من المناطق الجنوبية أبناء إسماعيل ، لينقذنا بواسطتهم من أيدي الرومانيين ، و إذ تكبدنا بعض الخسائر كالكنائس بقيت لأنصار مجمع خليقدونية لهم، . هذا من جهة ، و من جهة أخرى سادت الطمأنينة بيننا ، و يقول المفكر المسيحي ادمون رباط وينقل المؤرّخون، على اختلاف نزعاتهم، من شرقيين وغربيين، ومن كاثوليك وسريان، وصفوا الأشكال الفظيعة التي اتخذنها هذه الاضطهادات من مذابح جماعية، وتقتيل فردي بالسيف والنار، ومن تشريد خارج المدن والأديرة، إلى ما هنالك من أنواع التعذيب التي تقشعرّ لها الأبدان، وكل ذلك باسم يسوع الناصري، رسول المحبّة والرأفة، وهي حالة حدت كاتباً سورياً كبيراً، أميانوس مارسلانوس، على القول:"لم يرَ التاريخ بهائم متوحشة أشد افتراساً وقساوة من المسيحيين، بعضهم لبعض"

الاسلام الوسطي هو الاسلام الكيوت الذي يذبح فيه المسلم وهو مبتسم ؟!
صلاح الدين المصري -

الاسلام الوسطي الذي مش عاجب الصليبيين الاقباط الشتامين الاوساخ هو الذي يروج له المنهزمون من ابناء المسلمين السُنة هو الذي تستباح ثوابته ويتنازل فيه عن مبادئه وشرائعه و احكامه عشان يعجب الكفار والملاحدة اسلام منزوع البطولة والرجولة والكرامة والشجاعة ، والذي يذبح فيه المسلم وهو يبتسم الاسلام الذي يكون فيه المسلم السني ضايع ، فيما يتزاحم المسيحيون واليهود والبوذة والهندوس والشيعة على كنايسهم ومعابدهم الا المسلم السني فهو ريشة في مهب الريح خسر الدنيا والاخرة فاحذروهم يا مسلمين سنة موحدين

الى أذكى اخواته واخوته - حاول تشرب لمون وتهدأ وحاول تفهم
فول على طول -

ما هى نصوص الاسلام الوسطى ..فهمت ؟ وما هى بقية أنواع الاسلام ..فهمت ؟ وما هى نصوص كل نوع ..فهمت ؟ وهل اسلام داعش يدخل تحت أى نوع ..وبالمثل اسلام القاعده وبوكوحرام وطالبان واخوانك المسلمين الخ الخ ؟ فهمت ؟ وهل كلهم تابعين للاسلام أم لا ؟ ..فهمت ؟ - وكم نوع من الاسلام بالضبط أم لا تعرفون حتى الان مثلما لا تعرفون عدد زوجات أشرف الخلق ..ولا تعرفون كم نوع من النكاح عندكم .وكم عدد الزوجات اتلمسموح بهن ؟ ولماذا أربع زوجات فقط مع أن صاحب التشريع تخطى هذا الرقم بكثير ولم يلتزم بالشرع الحنيف ..فهمت ؟ ولماذا لم يلتزم بالشرع الذى أتى به .هل له شرخ مخصوص ولماذا ؟ فهمت ؟ الأسئله واضحه ولا تهرب وتفضح نفسك كالعاده ..فهمت ؟ تحياتى . سيبك من وصلات الردح والشتائم وقلنا لك للمره المليون نحن لا نهتم بها ولا نغضب ولا نرد ..نقول تانى ؟ ربنا يشفيكم يا بعدا .

رب المسيحيين جيسس بولس اول داعشي في التاريخ
صلاح الدين المصري -

الداعشي الاول هو رب المسيحيين ، وهو قدوتهم في القتل والابادة بنصوص واضحة. حالنا مع الكنسيين الاقباط الجهلة الهاربين من كنائسهم وما يحصل فيها من موبيقات يندى لها جبين يسوع بولس ؟! حيث يلغ الاساقفة في الاعراض والاموال من الرعية الضالة المغيبة ، كما يذكر هاني شلبي على قناته على اليوتيوب المهم ان النسخ في الكتب ليس اختراع الاسلام فشريعة عيسى نسخت شريعة موسى قديم وجديد اليس هذا نسخا فاضحا وواضحا ؟! النسخ في كل الأديان والرسالات فيسوع مثلاً قال في اول أمره لما كان ضعيفاً مستضعفاً قال أدر خَدَّك الأيسر بعد الأيمن بعد ذلك بعد ان قوي وتعملق قال هاتوهم واذبحوهم قدامي وقال بع ملابسك وأشتر سيفا وعلى نهجه سار اتباعه وبالغوا في القتل حتى بلغت الكلفة تنصير ملايين عنوة وابادة ملايين اخرين ونهب ثروات حضارات من ذهب وفضة و اشياء اخرى نفيسة بلغت مليارات واسترقوا ملايين البشر فيقدر ما اباده المسيحيون بتوع يسوع بيحبك وواتصلب عشانك من الهنود الحمر في امريكا الشمالية فقط حوالي (١١٨) مليون فقط لم نحسب ضحايا المسيحية في امريكا الجنوبية واستراليا وجزر المحيطات وبقية العالم ، ومن الزنوج (٦٠) مليونا ثم يتكلمون عن المسيحية محبة وسلام والصحيح ان المسيحية والمسيحيون شر مطلق ..

ردا على سؤال homar
متابع -

{ قل هو الله احد الله الصمد لم يلد ولم يولد }

اسلامنا واحد ، يا اقباط حقدة ودينكم طوائف تكفر بعضها بعضا وتحتكر الملكوت عن بعضها
ابوالصلوح -

على خلاف ما يروج نقول لهذا المأبون بالكراهية والحقد الكنسي اللئيم أن اسلامنا واحد ، ومصطلح الاسلام المعتدل سكه الغرب الصليبي العلماني الملحد ويعني به الاسلام المُدجّن الذي يتماهى مع طروحات الغرب الكفرية . والسعودية تنتقل من التطرف الديني الى التطرف العلماني وقد انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، الذي تحدث في وقت سابق عن "الإسلام الوسطي المعتدل". وقال أردوغان، إن "النقاش بدأ مجددا حول الإسلام المعتدل"، مشيرا إلى أن الغرب هم من أطلقوا هذا المصطلح. وأضاف: "الآن، ربما الشخص الذي يستخدم هذا التعبير يقول في نفسه إن هذا المصطلح له. أقول له: لا، هذا المصطلح ليس من ابتكارك". وتابع بالقول: "لا يوجد شيء اسمه إسلام معتدل أو غير معتدل، الإسلام واحد، لا يجب أن يحاول أحد أن يضع الإسلام في موقف ضعف ( داجن ) عن طريق تنويع الإسلام أو إلصاق بعض الأوصاف به".

نصوص اول داعشي في التاريخ و عرفت طريقها للتطبيق الفعلي على ملايين البشر
صلاح الدين المصري -

نقول لأعباط المهجر ان ترويج صورة مشيطنة عن الاسلام لن يفيدكم فقد اسلمت بنت اخت ابوكم الهالك شنوده وتعليقاتكم تنز كراهية وحقد فكيف بأفعالكم ؟!! كل دعاويكم ضد الاسلام مكشوفة و كاذبة و باطلة فأنتم في المشرق بالملايين ولكم الاف الكنايس اوالاديرة كما في مصر منذ الف واربعمائة عام ونيف ، نصوص الابادة مخبؤة في تضاعيف كتابكم المقدس مثلا التثنية 20 : 16 " وأما مدن هؤلاء الشعوب التي يعطيك الرب إلهك نصيباً فلا تستبق منها ‎نسمة")2- (حزقيال 9: 6 وَاضْرِبُوا لاَ تُشْفِقْ أَعْيُنُكُمْ وَلاَ تَعْفُوا اَلشَّيْخَ وَالشَّابَّ وَالْعَذْرَاءَ وَالطِّفْلَ وَالنِّسَاءَ. اقْتُلُوا لِلْهَلاَكِ.) 3- ( إشعيا 13 : 16 يقول الرب : "وتحطم أطفالهمأمام عيونهم وتنهب بيوتهم وتفضح نساؤهم") 4- (هوشع 13 : 16 يقول الرب : "تجازى السامرة لأنها تمردت على إلهها بالسيف يسقطون تحطم أطفالهم والحوامل تشق")يعنى لو فى بطن امك برضوا هتموت 5- ( العدد 31: 17-18 "فَالآنَ اقْتُلُوا كُل ذَكَرٍ مِنَ الأَطْفَالِ وَكُل امْرَأَةٍ عَرَفَتْ رَجُلاً بِمُضَاجَعَةِ ذَكَرٍ اقْتُلُوهَا لكِنْ جَمِيعُ الأَطْفَالِ مِنَ النِّسَاءِ اللوَاتِي لمْ يَعْرِفْنَ مُضَاجَعَةَ ذَكَرٍ أَبْقُوهُنَّ لكُمْ حَيَّاتٍ")6- ( يشوع 6: 22-24 " وَأَخَذُوا لْمَدِينَةَ. وَحَرَّمُوا كُلَّ مَا فِي الْمَدِينَةِ مِنْ رَجُلٍ وَامْرَأَةٍ, مِنْ طِفْلٍ وَشَيْخٍ 7- حَتَّى الْبَقَرَ وَالْغَنَمَ وَالْحَمِيرَ بِحَدِّ السَّيْفِ. ... وَأَحْرَقُوا الْمَدِينَةَ بِالنَّارِ مَعَ كُلِّ مَا بِهَا. إِنَّمَا الْفِضَّةُ وَالذَّهَبُ وَآنِيَةُ النُّحَاسِ وَالْحَدِيدِ جَعَلُوهَا فِي خِزَانَةِ بَيْتِ الرَّبِّ")حتى البقر والحمار اللى مالوش ذنب اقتله هههههههه انه حقا محبة 8- ( يشوع 11: 10-12 "وَضَرَبُوا كُلَّ نَفْسٍ بِهَا بِحَدِّ السَّيْفِ. حَرَّمُوهُمْ. وَلَمْ تَبْقَ نَسَمَةٌ. وَأَحْرَقَ حَاصُورَ بِالنَّارِ. فَأَخَذَ يَشُوعُ كُلَّ مُدُنِ أُولَئِكَ الْمُلُوكِ وَجَمِيعَ مُلُوكِهَا وَضَرَبَهُمْ بِحَدِّ السَّيْفِ. حَرَّمَهُمْ كَمَا أَمَرَ مُوسَى عَبْدُ الرَّبِّ.)9- ( صموئيل الأول 15: 3 - 11 "فَالآنَ اذْهَبْ وَاضْرِبْ عَمَالِيقَ وَحَرِّمُوا كُلَّ مَا لَهُ وَلاَ تَعْفُ عَنْهُمْ بَلِ اقْتُلْ رَجُلاً وَامْرَأَةً طِفْلاً وَرَضِيعاً, بَقَراً وَغَنَماً, جَمَلاً وَحِمَاراً وَأَمْسَكَ أَج

ابوكم الهالك برسوم بتاع القلاية كان لديه اربعة آلاف مره قبطية ؟!
صلاح الدين المصري -

ويقول ابوكم الهالك في جحيم النيران القمص تادرس يعقوب": ان سيدنا سليمان صارت له 700 زوجة وأميرة و300 من السراري. كان هذا هو الطابع الشرقي القديم الآن سيقال عنه انه كان خاطيء ويكفروه ..الجدير بالذكر ان احد رهبان كنيسة الكراهية السوداء واسمه برسوم بتاع القلاية نكح لوحده ، اربعة الاف انثى قبطية من كافة الاعمار والاشكال والاحجام ؟!! متفوقًا على سيدنا سليمان

اعدوا الركاب واسثعدوا للنهاب ، والخمس لله والرسول !!
قاطع طريق -

سرية عبد الله بن جحش: بعث رسول الله صلى الله عليه وسلم عبد الله بن جحش بن رئاب الأسدي… في رجب مقفله من بدر الأولى، وبعث معه ثمانية رهط من المهاجرين، ليس فيهم من الأنصار أحد، وكتب له كتاباً، وأمره أن لا ينظر فيه حتى يسير يومين ثم ينظر فيه، فيمضي لما أمره به، ولا يستكره أحدًا من أصحابه. فلما سار عبد الله بن جحش يومين فتح الكتاب فنظر فيه،فإذا فيه: «إذا نظرت في كتابي هذا؛ فامض حتى تنزل نخلة بين مكة والطائف، فترصد بها قريشًا، وتعلم لنا من أخبارهم». فلما نظر في الكتاب، قال: سمعاً وطاعة، ثم قال ذلك لأصحابه، وقال: قد نهاني أن أستكره أحدًا منكم، فمضوا لم يتخلف عليه منهم أحد. ومضى عبد الله بن جحش وأصحابه حتى نزل بنخلة، فمرت به عير لقريش فيها عمرو بن الحضرمي، وعثمان بن عبد الله بن المغيرة وأخوه نوفل المخزوميان، والحكم بن كيسان مولى هشام بن المغيرة. فلما رآهم القوم هابوهم وقد نزلوا قريباً منهم، فأشرف عليهم عكاشة بن محصن، وكان قد حلق رأسه، فلما رأوه أمِنوُا وقالوا: عمار، لا بأس عليكم منهم. وأجمعوا قتل من قدروا عليه منهم وأخذ ما معه، فرمى واقد بن عبد الله التميمي عمرو بن الحضرمي بسهم فقتله، واستأسر عثمان بن عبد الله، والحكم بن كيسان، وأفلت القوم نوفل بن عبد الله فأعجزهم. وأقبل عبد الله بن جحش وأصحابه بالعير والأسيرين حتى قدموا على رسول الله صلى الله عليه وسلم المدينة. عبد اللهّٰ بن جحش يوصي بالخمس للنبي قبل فرض الخمس. وقد ذكر بعض آل عبد الله بن جحش أن عبد الله قال لأصحابه: إن لرسول الله صلى الله عليه وسلم مما غنمنا الخمس، وذلك قبل أن يفرض الله الخمس من المغانم فعزل لرسول الله صلى الله عليه وسلم خُمس العير، وقسم سائرها بين أصحابه. قال ابن إسحاق: فلما قدموا على رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال: «ما أمرتكم بقتال في الشهر الحرام». فلما أكثر الناس في ذلك أنزل اللهّٰ تعالى: {يَسْأَلُونَكَ عَنِ ٱلشَّهْرِ ٱلْحَرَامِ قِتَالٍ فِيهِ قُلْ قِتَالٌ فِيهِ كَبِيرٌ وَصَدٌّ عَن سَبِيلِ ٱللَّهِ وَكُفْرٌ بِهِ وَٱلْمَسْجِدِ ٱلْحَرَامِ وَإِخْرَاجُ أَهْلِهِ مِنْهُ أَكْبَرُ عِندَ ٱللَّهِ وَٱلْفِتْنَةُ أَكْبَرُ مِنَ ٱلْقَتْلِ} [البقرة: 217] ففرج الله عن المسلمين ما كانوا فيه، وقبض رسول اللهّٰ صلى اللهّٰ عليه وسلم العير والأسيرين.

اعدوا الركاب واسثعدوا للنهاب ، والخمس لله والرسول !!
قاطع طريق -

سرية عبد الله بن جحش: بعث رسول الله صلى الله عليه وسلم عبد الله بن جحش بن رئاب الأسدي… في رجب مقفله من بدر الأولى، وبعث معه ثمانية رهط من المهاجرين، ليس فيهم من الأنصار أحد، وكتب له كتاباً، وأمره أن لا ينظر فيه حتى يسير يومين ثم ينظر فيه، فيمضي لما أمره به، ولا يستكره أحدًا من أصحابه. فلما سار عبد الله بن جحش يومين فتح الكتاب فنظر فيه،فإذا فيه: «إذا نظرت في كتابي هذا؛ فامض حتى تنزل نخلة بين مكة والطائف، فترصد بها قريشًا، وتعلم لنا من أخبارهم». فلما نظر في الكتاب، قال: سمعاً وطاعة، ثم قال ذلك لأصحابه، وقال: قد نهاني أن أستكره أحدًا منكم، فمضوا لم يتخلف عليه منهم أحد. ومضى عبد الله بن جحش وأصحابه حتى نزل بنخلة، فمرت به عير لقريش فيها عمرو بن الحضرمي، وعثمان بن عبد الله بن المغيرة وأخوه نوفل المخزوميان، والحكم بن كيسان مولى هشام بن المغيرة. فلما رآهم القوم هابوهم وقد نزلوا قريباً منهم، فأشرف عليهم عكاشة بن محصن، وكان قد حلق رأسه، فلما رأوه أمِنوُا وقالوا: عمار، لا بأس عليكم منهم. وأجمعوا قتل من قدروا عليه منهم وأخذ ما معه، فرمى واقد بن عبد الله التميمي عمرو بن الحضرمي بسهم فقتله، واستأسر عثمان بن عبد الله، والحكم بن كيسان، وأفلت القوم نوفل بن عبد الله فأعجزهم. وأقبل عبد الله بن جحش وأصحابه بالعير والأسيرين حتى قدموا على رسول الله صلى الله عليه وسلم المدينة. عبد اللهّٰ بن جحش يوصي بالخمس للنبي قبل فرض الخمس. وقد ذكر بعض آل عبد الله بن جحش أن عبد الله قال لأصحابه: إن لرسول الله صلى الله عليه وسلم مما غنمنا الخمس، وذلك قبل أن يفرض الله الخمس من المغانم فعزل لرسول الله صلى الله عليه وسلم خُمس العير، وقسم سائرها بين أصحابه. قال ابن إسحاق: فلما قدموا على رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال: «ما أمرتكم بقتال في الشهر الحرام». فلما أكثر الناس في ذلك أنزل اللهّٰ تعالى: {يَسْأَلُونَكَ عَنِ ٱلشَّهْرِ ٱلْحَرَامِ قِتَالٍ فِيهِ قُلْ قِتَالٌ فِيهِ كَبِيرٌ وَصَدٌّ عَن سَبِيلِ ٱللَّهِ وَكُفْرٌ بِهِ وَٱلْمَسْجِدِ ٱلْحَرَامِ وَإِخْرَاجُ أَهْلِهِ مِنْهُ أَكْبَرُ عِندَ ٱللَّهِ وَٱلْفِتْنَةُ أَكْبَرُ مِنَ ٱلْقَتْلِ} [البقرة: 217] ففرج الله عن المسلمين ما كانوا فيه، وقبض رسول اللهّٰ صلى اللهّٰ عليه وسلم العير والأسيرين.

الإسلام انتشر بالسيف، لكنه سينتهي بالـ"فيس"
ظاهرة الإلحاد العربي والإسلامي: يخرجون من دين العنف أفواجا !! -

تقول الأرقام أن الإلحاد العربي والإسلامي في حالة صعود. هذه هي النتيجة غير المتوقعة التي كشف عنها استبيان لمعهد “وين غالوب” لاستطلاعات الرأي العام. في السعودية، مهبط الوحي، قال ١٩% إنهم “لادينيون”، بينما وصف ٥% أنفسهم بأنهم “ملحدون”. هذه النسبة تكاد تتطابق مع نسبة اللادينين في الولايات المتحدة .وإذا حوّلنا نسبة ال٥% إلى أرقام، فإننا نتحدث عن مليون ملحد سعودي ، و٤ ملايين لاديني.حسب نتائج الاستطلاع، فإن ٢% من سكان العالم العربي ملحدون، وعدد سكان العالم العربي ٣٧٠ مليوناً، فهذا يعني أن هناك ٧ ملايين ملحد عربي..في كتابه عربٌ بلا رب”، الصادر عام ٢٠١٤، قدم الصحفي البريطاني، براين ويتكر، صورة مفصلة، لتجربة الإلحاد عند العرب في السنوات الأخيرة. وهي كما وصفها، طريق طويلة تبدأ بالشك في العقيدة (الله والعدل الإلهي واليوم الآخر)، أو صدمة في بعض مباديء الدين، التي يرونها منافية لروح العصر ،(العبودية، الردة، الجهاد، الفتوحات، دونية المرأة، اللامساواة بين المسلمين وغيرهم)، لتتحول بعد ذلك، إلى اللادينية، أو الإلحاد الكامل. هناك حضوركبير للمرأة في ظاهرة الإلحاد، حوالي 40% من الملحدين نساء). هذه النسبة العالية، يمكن تفسيرها بذكورية الدين والخطاب الديني، والعوائق الضخمة التي يضعها الخطاب الديني التقليدي، في وجه حرية المرأة وكرامتها ومساواتها.

انتشر الاسلام بالسيف وانتشرت المسيحية بتوزيع الشكولاطه والقطايف والبسكويت ؟!
صلاح الدين المصري -

اين ذهب الوثنيون اصحاب الارض الحقيقيون بعد ظهور المسيحية واين معابدهم ؟! انتم على الاقل يا صليبيين حقدة بعد ظهور الاسلام بالملايين بالمشرق ولكم الاف الكنايس والاديرة وقلايات الرهبان الا تستحي يا فول الصليبي الحقود ؟يقول المؤرخ الأميركي بريفولت‬" ﺇﻥ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﻗﺘﻠﺘﻬﻢ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ ﻓﻲ إﻧﺘﺸﺎﺭﻫﺎ ﻓﻲ ﺃﻭﺭوﺑﺎ ﻳﺘﺮﺍﻭﺡ ﺑﻴﻦ 7الى 12 مليوناً وفى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسمائة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبر وقد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى المسيحية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر المسيحية فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها و في عام 1340م أرغم الملك شارل روبرت غير المسيحيين في المجر على التنصر أو النفي من البلاد. *وفى مصر قتل جستنيان الأول عام 560م 000 200 في الإسكندرية وحدها. *وفى النرويج ذبح الملك " أولاف " كل من رفض اعتناق المسيحية. *وفى روسيا فرض فلاديمير عام 988م المسيحية على كل الروس بالقوة. *وفى الجبل الأسود قاد الأسقف الحاكم دانيال بيتروفيتش عملية ذبح غير المسيحيين ليلة عيد الميلاد عام 1703م

المسيحية قاطعة طريق ومقيدة بشر منذ الفين عام الا تخجلون يا منصرين ؟!
الباحث -

سرايا الرسول من اجل استعادة ما صادره المشركون من اموالهم وبيوتهم في مكة ، ولكن إقرأوا يا منصرين عن النهب الذي تم لثروات تلك الشعوب بإسم يسوع ، في غضون عقدين فقط تمت سرقة 1500 طن من الذهب الصافي و10 آلآف طن من الفضة بواسطة أساطيل بحرية الكنيسة الإسبانية فقط ، بعض هذه السفن غرق بسبب الحمولة الثقيلة من الذهب الخالص ومازال بعض صائدي الكنوز يغامرون بالغصوص في أعماق البحار إلى يومنا هذا أملاً في العثور على بعض الذهب الذي غرق! كل ذلك تم عملاً بآيات يسوع ومن أجل سطوة وثراء كنيسته ، الكنيسة كانت تبررلجيوش ملوك دول أوروبا غزو الشعوب الآمنة وتبرر لهم سرقة الثروات ، تحت لواء: Invade) to Christianize, to Civilize and to Colonize ) كم مرة وردت كلمة السيف في الكتاب المقدس؟ وردت كلمة السيف في الكتاب المقدس 390 مرة ، بينما كلمة السيف لم تذكر في القرآن بتاتاً ! أنتم تقولون إن التوراة هي العهد القديم ويسوع جاء بعهد النعمة ولكن يسوع قال إنه ماجاء ليغير ناموس التوراة أو ينقضها وإنما جاء ليتمها ! وآيات السيف في عهد النعمة هي التي أدت في النهاية بجيوش كنيسة يسوع لإستعمار ونهب وإستعباد وغزو وإبادة الشعوب الآمنة المسالمة ، وبوزن كلمات الكتاب المقدس كلمة بكلمة فلا يوجد كتاب في تاريخ البشرية دعى للهلاك وللفناء وللقتل ولإعمال لغة السيف وإراقة الدم مثل الكتاب المقدس ! وإلى تاريخ يومنا هذا فالكتاب المقدس مازال يوحي لأتباعه بالقتل وإراقة الدماء والتطهير العرقي ، تابعوا ماحدث من إبادة مليونين ونصف المليون شخص في حوض نهر الكنغو ورواندا بإسم الصليب ، تابعوا ماذا فعل ويفعل إلى يومنا هذا جيش الرب يسوع الذي يرأسه جوزيف كوني في إفريقيا بإسم الرب يسوع وصليبه وكنيسته.حقاً لقد عانت وبادت أجناس كثيرة في أنحاء كوكب الأرض المتفرقة بسبب آيات الكتاب المقدس وجيوش يسوع وسيوفهم وبارودهم - وفِي العصور الحديثة يعترف المسيحي الفرنسي شيراك ان اوروبا المسيحية تنهب خيرات افريقيا منذ خمسمائة عام ولا زالت فمن هو قاطع الطريق يا منصرين

يا منصرين فاشلين ، تلك امانيكم ، والله غالب على امره ..
متابع -

هههه يبدو ان انتهاء الاسلام يدخل في باب الاماني لدى المنصرين الفاشلين الذين بعد فشل كشكول الشبهات الكنسية الحقيرة في منع اي شخص مسيحي او غيره من اعتناق الاسلام عن قناعة ، راحوا يفتشون في تياب الملاحدة عن احصائيات وارقام وقصص مفبركة ، الاسلام ليس دينا خاصا بالعرب انه لكل البشرية ، إحصائيات رسمية فرنسية: 4 آلاف شخص يعتنقون الإسلام سنوياً .. ويعد الدين الأكثر تفضيلاً في فرنسا. ، الاسلام في حماية رب العالمين ، وحذر العرب انهم تولوا او ارتدوا استبدلهم الله بغيرهم من الامم والشعوب ، يا منصرين موتوا بأحقادكم الكنسية و اندفنوا في قبوركم وتعفنوا واحترقوا الى يوم الدينونة بعده تعفن واحتراق اشد في جحيم الابدية مالم تسلموا لله آمين ..

الخبث والخبائث: الشيطان يلعب في مقعدة الذي آمن !
ابو سريع -

الشيطان وأنثاه: جاء في برنامج فتاوي وأحكام الذي يقدمه المذيع عبدالحليم علي في القناة الثانية‏,‏ فقد استضاف في حلقة الثلاثاء‏3/19‏ شيخا اسمه الشيخ فرحات قال بالحرف‏:‏ عندما يدخل أي شخص الحمام ليقضي حاجته فعليه أن يدخل برجله الشمال وأن يخرج برجله اليمين وان يقول أعوذ بالله من الخبث والخبائث وهم ذكر الشيطان وانثاه أي زوجته الأنثي فاذا مانسي الشخص قول ذلك فإن الشيطان وأنثاه يلعبان في مقعده أو قاعدته وهو جالس يقضي حاجته‏...!! وكان النبي -صلى الله عليه وسلم- إذا دخل الخلاء قال: اللهم إني أعوذ بك من الخبث والخبائث ». سبب الاستعاذة: أن بيوت الخلاء ودورات المياه هي أماكن الشياطين ومساكنها .ولذا قال عليه الصلاة والسلام : إن هذه الحشوش محتضرة ، فإذا أتى أحدكم الخلاء فليقل : أعوذ بالله من الخبث والخبائث . رواه الإمام أحمد وأبو داود والنسائي في الكُبرى وابن ماجه ، وهو حديث صحيح . والمقصود بـ " الحشوش " بيوت الخلاء حيث تُقضى الحاجة ، وهو جمع حُـشّ . وسبب آخر ، وهو أن الإنسان يحتاج إلى كشف عورته حال قضاء الحاجة ، وقد قال عليه الصلاة والسلام : ستر ما بين الجن وعورات بني آدم إذا دخل الكنيف أن يقول : بسم الله . رواه ابن ماجه من حديث علي رضي الله عنه. الشياطين مأواها الحشوش والمحلات القذرة، هي مأوى الشياطين؛ ولهذا شُرع التَّعوذ بالله من الخبث والخبائث؛ لأنَّ الشياطين من الخبث، ومن أخبث المخلوقات، تصدّ عن سبيل الله، فالشياطين ذكورهم وإناثهم من أهل الخبث والخبائث، ومن أعظم أهل الشر، والعياذ بالله؛ ولهذا شرع الله الاستعاذة من الشيطان الرجيم. نصيحتي لدواعش ايلاف أن لا تنسوا الاستعاذة من الشيطان (الرحيم) وتغطية مقاعدكم جيدا أثناء النوم، كي لا تلعب الشياطين في مقاعكم، وتحلمون وتخرفون بأنكم خير امة خربت الناس. ويا أمة ضحكت من تخاريفها الأمم!!

الخرافات البدوية!
لا ترفعوا صوتكم كصوت الحمير! حديث -

في كتابه « إحياء علوم الدين »، يتحدث الغزالي عن ثلاث علل لتحديد أوقات كراهية الصلاة، يقول: ففي النهي في أوقات الكراهية مهمات ثلاثة: أحدها ـ التوقي من مضاهاة عبدة الشمس، والثاني- الاحتراز من انتشار الشياطين إذ قال صلى الله عليه وسلم : إن الشمس لتطلع ومعها قرن الشيطان، فإذا طلعت قارنها، وإذا ارتفعت فارقها، فإن استوت قارنها، فإذا زالت فارقها، فإذا تضيفت للغروب قارنها، فإذا غربت فارقها، ونهى عن الصلوات في هذه الأوقات ونبه به على العلة. والثالث - أن سالكي طريق الآخرة لا يزالون يواظبون على الصلوات في جميع الأوقات، والمواظبة على نمط واحد من العبادات يورث الملل (ج1ص208).

الخرافات البدوية!
لا ترفعوا صوتكم كصوت الحمير! حديث -

في كتابه « إحياء علوم الدين »، يتحدث الغزالي عن ثلاث علل لتحديد أوقات كراهية الصلاة، يقول: ففي النهي في أوقات الكراهية مهمات ثلاثة: أحدها ـ التوقي من مضاهاة عبدة الشمس، والثاني- الاحتراز من انتشار الشياطين إذ قال صلى الله عليه وسلم : إن الشمس لتطلع ومعها قرن الشيطان، فإذا طلعت قارنها، وإذا ارتفعت فارقها، فإن استوت قارنها، فإذا زالت فارقها، فإذا تضيفت للغروب قارنها، فإذا غربت فارقها، ونهى عن الصلوات في هذه الأوقات ونبه به على العلة. والثالث - أن سالكي طريق الآخرة لا يزالون يواظبون على الصلوات في جميع الأوقات، والمواظبة على نمط واحد من العبادات يورث الملل (ج1ص208).

محمد شريك الله
وحدوه !! -

لا يتم الاسلام بشهادة لا اله الا الله بل لا بد مع ذلك من الشهادة الثانيه، ويدعي اتباعه بأنهم لا يشركون بالله. ثم يخرجون برسولهم إلى ما فوق البشرية. فمن غلوهم فيه من أدعى أن ظل شخصه الشريف كان لا يظهر في شمس ولا قمر لئلا يوطئ بالاقدام، وإنه كان لا يقع عليه الذباب. (السيرة الحلبية، 3/302) قال رسول الله: سألت ربي مسألة ووددت اني لم أكن سالته، سألت ربي: اتخذت ابراهيم خليلا، وكلمت موسى تكليما، فقال: يا محمد الم أجدك يتيماً فاويتك، وضالا فهديتك، وعائلا فاغنيتك، وشرحت لك صدرك، ووضعت عنك وزرك، ورفعت لك ذكرك، فلا اذكر إلا وتذكر معي. (إنسان العيون في سيرة الأمين المأمون المعروفة باسم السيرة الحلبية علي بن برهان الدين الحلبي، 3/97).

شهاده واحدة لا تكتفي: وقل أن محمد رسول الله قبل أن يضربَ عُنُقَك !!
الشرك وجذور العنف في الإسلام -

قصة إسلام ابو سفيان: دخل أبو سفيان والعباس على رسول الله، فقال رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- لأبي سفيان: "ويحك يا أبا سفيانَ! ألم يأنِ لك أن تشهدَ أن لا إلهَ إلا اللهُ؟، قال: بأبي أنت وأمي ما أكرمَك وأحلمَك وأوصلَك! لقد ظننتُ أن لو كان مع اللهِ غيرَه لقد أغنى عني شيئًا، قال: ويحك يا أبا سفيانَ ألم يأنِ لك أن تعلمَ أني رسولُ اللهِ، قال: بأبي أنت وأمي ما أحلمَك وأكرمَك وأوصلَك! هذه واللهِ كان في النفسِ منها شيٌء حتى الآنَ، قال العباسُ: ويحَكَ يا أبا سفيانَ، أسلِمْ واشهَدْ أن لا إلهَ إلا اللهُ محمدًا رسولُ اللهِ قبل أن يضربَ عُنُقَك، قال: فشهد شهادةَ الحقِّ وأسلمَ،.

الفاشية الإسلامية: لا يجتمع دينان في أرض الإسلام !!
حامد عبد الصمد -

أمر الرّسول بإخراج المشركين وإخراج اليهود و النّصارى من جزيرة العرب، مكّة و المدينة و جدّة واليمن. هكذا تم طزد من تبقى ممن لم يعترف بالدعوة المحمدية من ديارهم، وهكذا تم تأسيس الفاشية الإسلامية، بدعوى أنها أمر رسولي.

لا يجتمع دينان في العالم الجديد ، الفاشية المسيحية تبيد الشعوب الاصلية ولا تسمح لها بحق الوجود
الباحث -

، الفاشية المسيحية تبيد الشعوب الاصلية ولا تسمح لها بحق الوجود بينما المسيحيون في المشرق الاسلامي بالملايين ولهمرآلاف الكنايس الاديرة منذ الف واربعمائة عام ونيف ، لو ادخلت الاديان مجال الادانة لتمت ادانة المسيحية بسهولة نظرا لتاريخها الاجرامي الطويل ضد الانسانية ، ان المسيحية عقيدة اجرامية منذ الفين عام وحتى الآن ومنطقها يقوم على ابادة الخصم ولو كان مسالماً كما حصل مع شعوب الامريكتين واستراليا ونيوزلندا و جزر المحيطات والذين استقبلوهم بكل طيبة ومحبة ثم لم يلبث ان غدر بهم المسيحيون بتوع الرب محبة والمسيحية سلام وتسامح وابادوهم بوسائل غاية في الخسة والوضاعة جاء كولومبس المسيحي محمًّلًا بأفكار الحروب، وممتلئًا بأفكار السيطرة والاستيلاء والقيادة، إلى شعبٍ منقطعٍ عن العالم، وبعيدًا عن أفكاره وتطلعاته الفكرية، ومسالم جدًّا، بالطبع كانت فكرة الاستيلاء على تلك الأراض محفِّزة للغاية وقوية، خاصَّةً أنَّ المستعمر الأوروبي ليس لديه أيَّة أفكارٍ عن السلام، أو التعايش مع الآخر؛ فالقاعدة الأساسية لديه، هي «أنا فقط لا غير».بدأ الزائر العدو مباشرةً في عمليَّة إبادةٍ جماعيَّةٍ للسكان الأصليين، دون أيَّة رقابةٍ أو مراعاةٍ للحرمة؛ فقتلوا النساء والأطفال، والشباب، ودمَّروا الأخضر واليابس، وسمَّموا الآبار، وذبحوا الماشية، وليس هذا بغريب عليهم فهما فعلوه هو ميراث أوروبا الأسود وما اعتادوا عليه هلى مر العصور، ومع ذلك لم كان من قادة القبائل الهنديَّة إلَّا أنَّهم طلبوا السلام مع المحتل القادم.، فقَبِلَ القادة المعتدون السلام مع الهنود الحمر، ولكن كانت تحرِّكهم المكائد، فأقنعوهم بأنَّهم سوف يُمدُّونهم بأغطيةٍ لحمايتهم، كرمزٍ لقبولهم المعاهدة السلميَّة.إلَّا أنَّهم أعدُّوا لحربٍ جديدةٍ بيولوجيَّة؛ للقضاء على الهنود الحمر تمامًا، فجلبوا لهم أغطيةً من مصحَّات الأوبئة الأوروبِّيَّة، وكلها محمَّلة بالعديد من الأمراض الوبائيَّة المستعصية، مثل: (الطاعون، والدفتيريا، والجدري، وغيرها..) من أجل حصدهم بأعدادٍ مهولةٍ في وقتٍ قصير.بالفعل أدَّت تلك الطرق الوحشيَّة لإبادة 80% من الهنود الحمر السكان الأصليِّين لأميركا، ولكن لم تتوقَّف الجرائم الوحشيَّة بحقِّهم لهذا الحدِّ فقط؛ فعرض القادة العسكريُّون على أفراد الجيش مكافآتٍ ماليَّةٍ في مقابل عدد الرءوس التي يُحضرونها من الهنود الحمر.

من لا يُؤْمِن بالثالوث لن يحصل على الخلاص وسيحترق في جحيم الابدية
ولو انه كده محروق وكده محروق -

أن طوائف النصارى الثلاث: الكاثوليك والأرثوذكس والبروتستانت، قد أجمعوا على القول بألوهية المسيح عليه السلام، وأنه نزل ليُصلَب تكفيراً لخطيئة آدم عليه السلام. فالعقيدة التي يعتنقها جميع النصارى -على اختلاف مذاهبهم- هي عقيدة أن الإله واحد في أقانيم ثلاثة: الأب، والابن، والروح القدس، والمسيح هو "الابن"، وهم يضطربون في تفسير الأقانيم: فتارة يقولون أشخاص، وتارة خواص، وتارة صفات، وتارة جواهر، وتارة يجعلون الأُقنوم اسماً للذات والصفة معاً، ومحصل كلامهم يؤول إلى التمسك بأن عيسى إله؛ ونحن لم نستق تلك المعارف من القرآن وحده -وإن كان كافياً شافياً والحمد لله- وإنما وقفنا عليها من كتب النصارى أنفسهم، ومن الأناجيل، وشروحها، ومن كلام علمائهم؛ فكلها طافحة بذلك، والظاهر أنك لم تطَّلِع عليها برغم انتشارها! يقول الدكتور بوست في (قاموس الكتاب المقدس): "طبيعة الله عبارة عن ثلاثة أقانيم متساوية: الله الأب، والله الابن، والله الروح القدس، فإلى الأب ينتمي الخلق بواسطة الابن، وإلى الابن الفداء، وإلى الروح القدس التطهير".

الكنسيون يستعينون بصديق ملحد ؟!!! والفاشية الالحادية بعد الفاشية المسيحية في الترتيب
الباحث -

يستعين الكنسيون بمسلم ملحد يا خد فلوسهم و يضحك عليهم ، الفاشية الالحادية تأتي بعد الفاشية المسيحية في الترتيب من ناحية ابادة البشر ، لعلم الجهلة من الكنسيين الجبهة الحقدة ان النفي احد احكام التوراة التي طلب يهود العربية تطبيقها عليهم ، يذكر التاريخ أن ٥ أشخاص ملحدين ومشركين قتلوا ١٨٥ مليون إنسان١- ماوتسي تونج " زعيم الصين" قتل ٧٩ مليون. ٢- جوزيف ستالين " زعيم روسيا" قتل ٥٠ مليون. ٣- أودلف هتلر " الزعيم النازي" قتل ٤٠ مليون. ٤- بول بوت "الزعيم الكمبودي" قتل ٣ ملايين من شعبه.٥- ليو بولد " ملك بلجيكا" اشترى الكونغو و قتل ١٥ مليون من شعبها. الجدير بالذكر ستالين وهتلر من جذور مسيحية ذات الجذور الوثنية التي لم تنجح معها الوصايا وأنها اعملت الجانب الاخر من تعاليم الإبادة والقتل بلا رحمة .ستالين كان تعليمه ديني ليصبح قسا أرثوذكسياً وعلاقة هتلر بالكنيسة كانت تعاونية مشوبة بالحذر ولم يعاديها في يوم مثلما فعل مع الكنيسة في المانيا الشرقية بعد ذلك من تضييق وپولپوت قضى طفولته في معابد بوذية ونشأ في مدارس الإرساليات الكاثوليكية الفرنسية حتى درس في جامعات پاريس وليوپولد الثاني كان الداعم الأكبر لنشاط التنصير في الكنغو البلجيكي (زائير) وخطابه للإرساليات الكاثوليكية عام 1883 مشهور ويستحق القراءة "أتلو كل يوم سعداء هم من يبكون لأن مملكة الرب من نصيبهم..." ويظهر إنه مسيحي صليبي أصولي وذبح هذه الملايين من أجل ملكوت الرب. هم أشخاص مجرمون ووجدوا غطاءا دوجماتي عقائدي سواء معلن كحالة ليوپولد وستالين أو مستتر وراء قومية فاشية كهتلر وماو وپولپوت!

الخرافات الانجيلية لاتباع العقيدية التثليثية الشركية
ابو الصلوح -

اذا كانت الشعوذة والخرافات اساسيات في كنيسته وفي عقيدة والاّيصدق فيه المثل المصري ....... ، فمثلاما يسمى بالكتاب المقدس وحكاوي التخريف والأساطير عن مخلوقات عجيبة منها على سبيل المثال هناك طيور تمشي على أربع !!!يقول‪ ‬كاتب سفر اللاويين [ 11 : 20 ] :(( وكل دبيب الطير الماشي على أربع فهو‪ ‬مكروه لكم ))هل سمعتم عن أرنب يجـتر ؟الكتاب المقدس بزعم‪ ‬أن الارانب تجتر !!!(( أَمَّا الأَرْنَبُ فَإِنَّهُ مُجْتَرٌّ وَلَكِنَّهُ‪ ‬غَيْرُ مَشْقُوقِ الظِّلْفِ، لِذَلِكَ هُوَ نَجِسٌ لَكُمْ )) [ لاويين 11 : 6‪ ]‬الكتاب المقدس يدعي ان ولادة البنات تضاعف نجاسة الأمهات !!!‪ ‬سفر الللاويين ( 12 : 2 _ 5 ) :(( إذا حبلت إمراة وولدت ذكراً تكون‪ ‬نجسة سبعة أيام .... وإن ولدت أنثى تكون نجسة اسبوعين ! ))هل تختلف أيام‪ ‬الطمث مع المرأة الواحدة باختلاف ما تلد ؟‍‍!هل هذا الكلام منطقي‪ ‬؟هل سمعتم عن ثعبان يأكل التراب ؟الكتاب المقدس يزعم أن‪ ‬الحية تأكل التراب !!(( فَقَالَ الرَّبُّ الإِلَهُ لِلْحَيَّةِ : لأَنَّكِ‪ ‬فَعَلْتِ هَذَا، مَلْعُونَةٌ أَنْتِ مِنْ بَيْنَ جَمِيعِ الْبَهَائِمِ وَمِنْ‪ ‬جَمِيعِ وُحُوشِ الْبَرِّيَّةِ، عَلَى بَطْنِكِ تَسْعَيْنَ، وَمِنَ التُّرَابِ‪ ‬تَأْكُلِينَ طَوَالَ حَيَاتِكِ وَأُثِيرُ عَدَاوَةً دَائِمَةً بَيْنَكِ وَبَيْنَ‪ ‬الْمَرْأَةِ، وَكَذَلِكَ بَيْنَ نَسْلَيْكُمَا. هُوَ يَسْحَقُ رَأْسَكِ وَأَنْتِ‪ ‬تَلْدَغِينَ عَقِبَهُ )) [ تكوين 3 : 14 ]هل سمعتم عن كتاب يزعم أن الارض‪ ‬لها زوايا أربعة !!! خرافات الكتاب المقدس عندما يرفض العلم و العقل كلام أحد الأديان , فهذا يعني أن الدين المرفوض دين غير صحيح , و دين لا علاقة له بالله الخالق العظيم .والعلم و العقل يرفضان المسيحيه .سنأتي ببعض الخرافات المسيحيه التي لا تتفق مع العقل مثلاً :• النجوم و الأرض :جاء في (إنجيل متى [ 24 : 29 ]) : ((( وللوقت بعد ضيق تلك الايام تظلم الشمس والقمر لا يعطي ضوءه والنجوم تسقط من السماء وقوات السموات تتزعزع) .التعليق : جيصص (رب المسيحيين) جاهل في علوم الفلك و الفضاء!... ذلك لأن علم الفلك يقدر لنا عدد النجوم ببلايين البلايين ، منها نجوم اكبر حجماً من الشمس بالاف الاضعاف, ومجموع حجم هذة النجوم لايمكن لعقل بشرى ان يتخيلة , فكيف يكون هناك مجرد احتمال ان تقع هذة النجوم المتناهية الضخام

رجل دين مسيحي روسي ارثوذوكسي يعترف بخيرية الامة الاسلامية
فموتوا باحقادكم السرطانية والمهم سيضحك في النهاية ومن سيحترق في الابدية -

اما عن خيرية امة الاسلام فإليكم الدليل يا ابناء الخطية ، ‎ففي مقطع لا يُعرض في الإعلام الغربي رجل دين مسيحي في كنيسة في روسيا يعظ في رعاياه ينعي اخلاق المسيحيين و يشيد باخلاق المسلمين يقول "مُسنه مسيحية متدينة روسية تسأل قسيس لماذا عندما أذهب للكنيسة لا يأخذ سائق التاكسي أجرته اذا كان مسلمًا" وتسأل المسنة سائق الأجرة المسلم لماذا لا يأخذ اجرة يقول لها انتي مثل أمي ؟! والكنسيين هنا يحاولون تبشيع المسلم ونزع اي فضيلة إنسانية فيه ؟! القسيس يعقب على كلام العجوز كان ينبغي للمسيحي ان يتوقف ويأخذها الى حيث تريد الكنيسة ولا يأخذ منها اجرة او الى اي مكان يحمل عنها أغراضها ويوصلها الى باب شقتها لكنه لا يفعل ثم ينتهي كلام القسيس ان المسلمين هم من سيرث الارض ويعمرها ؟! و كنتم ( تفيد الاستمرارية ) ذلك ان الزمن لا يعني لله شيئاً فهو رب الزمان ورب المكان ورب العالمين كنتم خير امة اخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله وهذه صفات لا وجود لها في الامم اليوم خاصة الامم الغربية المسيحية التي تواطأت على الفساد بل أطرته وجعلته قانونياً اكثر من ذلك قبل رجال الدين فيها ن يعترفوا بمخرجات هذه القوانين المتصادمة مع ما في الكتاب المقدس كما يصفونه ومع الأخلاق والفطرة الانسانية السوية فلا تجد انكاراً وان حصل فهو على استحياء شديد

كشكول الشبهات الكنسية فشل وافلس وفُضح
من اين سيأتي المنصرون بالاخلاق -

كيف لا ينحرف اباء الكنيسة رهبان واساقفة ورعايا و الصور الاباحية و مشاهد البورنو الفاضحة بالكتاب المقدس تسيطر على ذهنية المسيحي ، ان في كتابهم الذي يصفونه بالمقدس يحتوي على ما يندى له جبين يسوع من القصص والروايات والبورنو المقدس ما يجعل احدهم يتحرج من ان يرويها لابنه او ابنته ، لا يوجد في الكتاب المقدس شخصيات رسوليه وانبياء تصلح للقدوة للبشر .

الفاشية المسيحية ضد اليهود عبر التاريخ القديم والحديث
الباحث -

في القرنين الرابع والخامس احرق المسيحيون معابد اليهود و قتلوا منهم اعداد لا تحصى. في منتصف القرن الرابع تم تدمير اول معبد يهودي بامر الاسقف ينوكنتيوس بدرتونا في شمال ايطاليا. احرق معبد يهودي كان بالقرب من نهر الفرات بامر الاسقف كالينيكون في سنة 388. في عام 694 اتخذ مجلس توليدو قرارا باستعباد اليهود و مصادرة ممتلكاتهم و اجبارهم على تنصير اطفالهم و تعميدهم بالقوة. امر اسقف ليموج بفرنسا في عام 1010 بقتل او نفي اليهود الذين لا يعتنقون المسيحية. الحملة الصليبية الأولى عام 1096: تم ذبح الآلاف من اليهود قدر عددهم الاجمالي 12 الف. يهودي في انحاء متفرقة من اوروبا خاصة المانيا. الحملة الصليبية الثانية عام 1147: تم قتل المئات من اليهود في انحاء متفرقة من فرنسا. الحملة الصليبية الثالثة عام 1189: تم نهب و تدمير ممتلكات اليهود بانجلترا. مدينة فولدا بالمانيا عام 1235: قتل 34 يهودي (رجال و نساء). بين عامي 1257 و 1267 تم ابادة اليهود في لندن و كمبريدج و اماكن اخرى كثيرة في انجلترا. في بوهيميا ببولندا عام 1290: قتل 10 آلاف يهودي. عام 1337 بدأت حالة هوس بقتل اليهود في مدينة ديجندورف بالمانيا ثم امتدت الى 51 مدينة في بافاريا و النمسا و بولندا. عام 1348 احرق جميع يهود بازل بسويسرا وستراسبورج بفرنسا (الاجمالي الفين يهودي). عام 1349 قتل جميع اليهود فى اكثر من 350 مدينة المانية معظمهم احرقوا احياء (في هذا العام فقط قتل من اليهود أكثر مما قتل من النصارى في مائتي عام من الاضطهاد الروماني للنصارى). عام 1389 ذبح 3 آلاف يهودي في مدينة براغ. عام 1391 تم قتل يهود اشبيلية بقيادة المطران مارتينيز (4 آلاف قتلوا و تم بيع 25 الف كعبيد).و كان تحديد اليهودي سهل جدا لانهم ارغموا على ارتداء علامة ذات الوان مميزة تسمى “شارة العار” و كان يجبر اي يهودي فوق العاشرة على ارتدائها. عام 1492: العام الذي بدأ فيه كولومبوس رحلته لغزو العالم الجديد تم فيه نفي أكثر من 150 الف يهودي من اسبانيا و مات الكثير منهم في الطريق اثناء الرحلة. عام 1648 مذابح تشميلنيتسكي في بولندا: في هذه المجازر قتل حوالي 200 الف يهودي. - لم نحسب ضحايا اليهود على يد بتاع الصليب المعقوف