فضاء الرأي

الأسد، يطعن بـ(الهوية السريانية السورية)

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

من أغرب (خطب) الرئيس السوري (بشار الأسد)، على مدى عقدين من حكمه لسوريا ، كانت كلمته في (المجلس الموسع لوزارة الأوقاف) بدمشق يوم 7 كانون الأول الجاري. من غير سبب وبدون مناسبة، الأسد افتعل (تصادم هوياتي) مع اعرق وأقدم المكونات السورية (السريان الآشوريين) بنفيه المرحلة (السريانية المسيحية) من تاريخ سوريا، التي تشهد عليها معظم المراجع والوثائق التاريخية المتعلقة بـ(حضارة وتاريخ) سوريا.

في سياق كلمته، قال الأسد " هناك موضوع خطير يثار يمس صلب المجتمع يستهدف العروبة والاسلام . طروحات تشكك بعروبة القرآن بالقول أنه سرياني، وبعروبة محمد بالقول أنه مستعرب غير عربي، وبعروبة سوريا بالقول أن سوريا كانت قبل الاسلام سريانية مسيحية تتحدث وتكتب بالسريانية". يضيف الأسد" المستهدف من كل هذه الطروحات، فكرة العروبة، لأنها العنصر الجامع بين الرسول والقرآن وسوريا. فلا بد من ضرب العروبة لتفكيك هذه العناصر وعندها يحل محل هذا العنصر الجامع، العناصر التفريقية المختلفة ".

الأسد بتناوله تاريخ سوريا (ما قبل الاسلام)، أوقع نفسه بمغالطات عديدة. مقاربته جاءت متناقضة بمضامينها وافكارها. بشار، بدا أسير ثقافة (بعثية عربية اسلامية) مؤدلجة. الرئيس الأسد، دافع عن (العروبة والاسلام ) كهوية وانتماء لسوريا وشعبها، رغم أنها عناصر (تفريق وخلاف) بين السوريين، لأنهم ليسوا جميعاً عرب ومسلمين . فيما الأسد طعن بـ( السريانية السورية) وهي (الهوية الوطنية) الجامعة لكل السوريين، وتهجم على دعاة إحياء (الهوية السريانية) لسوريا. (بشار)، استبدل "المؤامرة الكونية " المزعومة على (سوريا والعروبة والاسلام) بـ"المؤامرة السريانية ". كل هذه (الاحتلالات الأجنبية والميليشيات المحلية والمستوردة والتنظيمات الاسلامية الارهابية) على الارض السورية، لم تثير مخاوف وقلق الأسد على سوريا، بقدر ما أثارته الأصوات الوطنية المدافعة عن(الهوية السريانية السورية)، التي تشكل (العمق الحضاري والتاريخي) ليس للدولة السورية القائمة فحسب، وإنما ايضاً للأمة السورية (سوريا الكبرى) المعروفة اليوم بـ( بلاد الشام).

الأسد، تعمد إخراج الاهتمام بـ(السريانية )، من سياقه الوطني وتصويره على أنه "موضوع خطير" للظهور بموقع المدافع الأول عن (العروبة والاسلام). ولإرضاء مستمعيه من (العرب السنة) باعتبارهم (الحاضنة التاريخية) للعروبة وللإسلام التقليدي المحافظ واستمالتهم الى جانبه في معركة (الصراع على السلطة). ليطمئن الرئيس( بشار) ووزيره الإسلامي(عبد الستار السيد)، الذي سبقه بالهجوم على (الهوية السريانية ) وعلى (الأمة السورية) في خطبة له بأحد مساجد طرطوس، بأن ما من قوة في العالم قادرة على تفكيك ونسف العلاقة بين (العروبة ) و( اسلام) خرج من رحم هذه العروبة.

من حق العرب أن يدافعوا عن (الاسلام) وأن يتمسكوا به. فلولا (الاسلام) لما وجدنا اليوم كل هذه (الكيانات العربية الاسلامية) في المغرب والمشرق، على أرض (سوريا السريانية - الآرامية) و(بلاد الرافدين الآشورية- البابلية) و(مصر الفرعونية) و(المغرب الأمازيغي)، ولما وجدنا (عرباً) خارج شبه الجزيرة العربية إلا الفارين منها وطالبي اللجوء.

الهجوم على(السريانية) والنيل منها، أعاد الى ذاكرتنا ما كان يُعلم في كتب (التربية القومية العربية) في المدارس السورية في ستينات القرن الماضي. تلك (المناهج العنصرية) كانت تنعت الحركة (الآشورية- البابلية) بـ"الحركة الشعوبية" للنيل من (الحركة الآشورية) والاساءة للأشوريين (سرياناً كلداناً) ومن مكانتهم الوطنية وتصويرهم على أنهم (دخلاء وافدين) على سوريا والعراق . الحملة الممنهجة على (السريانية) تؤكد من جديد على سعي (البعثيين والعروبيين الاسلاميين) على اجتثاث وطمس كل ما يتعلق بالحضارة (السومرية - الأكادية - الآشورية- البابلية) من سوريا وبلاد ما بين النهرين (مهد هذه الحضارة) . إنها منهجية (الغازي المحتل)،الذي يسعى لطمس تاريخ وحضارات الشعوب الأصيلة (صاحبة الأرض) وإمحاء وجودها ليشرعن وجوده وبقاءه فيها. هذا النهج جعل من سوريا(مقبرة للثقافات)، بعد أن كانت على مر التاريخ (مهداً للحضارات وفضاءً مفتوحاً لتلاقي وتمازج الثقافات والأفكار). نعم، ليست فقط سوريا بحدودها الحالية وإنما أيضاً (سوريا الكبرى &- بلاد الشام) وكذلك (بلاد ما بين النهرين)، كانت أوطاناً (سريانية آشورية) مسيحية تتحدث وتكتب بالسريانية، قبل أن يغزوها العرب المسلمين في القرن السابع الميلادي . نفي الأسد لهذه (الحقيقة التاريخية) يعد طعنة كبيرة لـ(الهوية السريانية السورية ) وهي (الهوية الوطنية) الأصيلة و الأولى لسوريا. النيل من مكانة (السريان المسيحيين السوريين) والطعن بهويتهم وحضارتهم العريقة، شكل خيبة أمل كبيرة وجديدة للمسيحيين والوطنيين السوريين، لجهة المستقبل (السياسي والحقوقي) الذي ينتظرهم في وطنهم الأم سوريا.

يُخشى أن يكون تهويل الأسد و" دق أجراس الخطر" من نمو الحالة (السريانية )، مقدمة لسن (قانون) يُجرم ويُعاقب كل سوري يدافع عن (الهوية السريانية) وكل من يشيد بها ويتحدث عنها عبر وسائل الاعلام ومنصات التواصل الاجتماعي. الهجوم على (السريانية) ودعاتها، ( سابقة خطيرة وغير مسبوقة) في تاريخ العلاقة بين (رئيس البلاد) والآشوريين(سرياناً كلداناً) ،هذا المكون السوري الأصيل، عنه سوريا أخذت اسمها وهويتها الوطنية الأولى.

باحث سوري مهتم بقضايا الأقليات.
shuosin@gmail.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الانعزالية المسيحية تحاول التنصل من مشروعها ؟!
الباحث -

إن من حمل لواء العروبة واشاعها هم المسيحيون شعراً ونثراً في مواجهة التتريك ومحاولة فصل العرب عن اسلامهم من جهة اخرى فهم حاملو لواء القومية العربية وباعثيها ، الان الشعوبية والانعزالية المسيحية تحاول التنصل من كل ذلك وتدعو الى القوميات البائدة التي قضى عليها المسيحية والاسلام وهو ما يمكن وصفه انه صراخ في البرية ..

سفاح الشام الباطني يسمع كل طرف ما يطربه
صلاح الدين المصري -

يبدو ان السفاح بشار العلوي الباطني ، يريد ان يكون مثل بولس صار بولس وثني للوثنيين ؟صار بولس شاذ للشواذ ؟صار بولس زاني للزناه ؟صار بولس مجرم للمجرمين ؟صار بولس كاذب للكذابين ؟صار بولس سارق للسارقين ؟صار بولس محرف للمحرفين ؟ قال ما يسمى القديس أغسطينوس : صار لكل فئة كواحدٍ منهم يلتزم ببعض عادتهم وسلوكهم . فهو يُسمع المسلمين ما يعجبهم فاذا خلا بالبطاركة والرهبان والقسس ما يطربهم وربما خلا باليهود والصهاينة ما يعجبهم ، لكن السريان وعموم المسيحيين يستاهلو فقد اصطفوا مع الديكتاتوريين في الشام ومصر وصلوا من اجلهم وقاتلت فصائل منهم مثل الارمن والكلدان مع الطغاة الشرقيين وصوتت لهم في الانتخابات والاستفتاءات ، ضد الاغلبية و امانيها في الحرية والكرامة من باب الخيانة والنكاية ..

خير امه وخير الكاذبين
قبطى بيحب حموئه و عيوشه و ابو بيانكا -

من صميم عمل اى كائن ينتمى لخير امه هو ان يكذب لنصرة دين خير امه القائم اصلا على كذبه ان خير الانام اشرف المرسلين وان الله وكافه انبيائه مسلمين وان اسم خير الانام منقوش على كرسى العرش وان اللعه العربيه هى لغه الههم الذى لا يعرف غيرها وان خير الانام اعظم من ارسلهم الههم وان جبريل حقيقى وليس كذبه رخيصه اخترعها بحيرا الساحر المطرود من الدير لاشتغاله بالسحر الاسود وعلاقاته بالنساء بعدها ومنها ما يشاع انه نفسه الوالد المجهول بعد اربع سنوات من الحمل الكاذب - كله كذب فى كذب - عندما تغطى حقيقه تمثل واحد بالمائه من المحتوى بتسعه وتسعين بالمايه من الكذب والدخل والشعوذة وكل كذبه تفوق اللى قبلها فانت تتحدث عن خير امه اخرجت الكذب للناس وحللته وعبدته - وانتم معنا بنفس القارب فحضارتنا الفرعونيه دعلوها كاف رة وارادوا هدم تماثيلها وحرقوا مكتباتها وسرقوا اموالها و عروا نسائها مثل سعاد ثابت العجوز البالغه 76 عاما وسحلوها عريه خارج قريتها بالمنيا ثم اعطوا البراءة للاربعه نمن جيرانها الذين عروها هى وزوجه ابنها ثم سرقوا ممتلكات اقباط القريه وحرقوا منازلهم بعد السرقه وحرقوا محاصيلهم وطردوهم خارج القريه وهم الضحايا ورغم وجود عشرات الشهود والشهادات الموثقه و الفيديوهات الموثقه الا انهم اخرجوا براءة وتم انكار الوقائع كامله - انهم خير امه و خير الكاذبين

كان ناقص يقول عنهم صليبيين ، هذه سياسة خلق عدو
سرياني -

انا كنت احترم بشار سابقا ، ولكن تبين انه خرنگعي ، هو لم يجد غبر السريان المسيحيين الذين يعرف انهم العود الطري و ناس مسالمين، و لكن يريد ان يكسب عطف و تأييد الاسلاميين في سوريا و ما وجد غبر اللعب هذه اللعبة المكشوفة و يعزف هذه النغمة الممجوجة حتى يثير غيرة الاسلامويين و العروبيين و يكسب تأييدهم

قس أرثوذوكسي روسي يعترف بخيرية امة الاسلام وراثتها للعالم
ردا على الاقباط احفاد ثامار وراعوث ورحاب وامرأة أوريا -

‎اما سبب خيرية الامة الاسلامية رغم انفك يا صليبي قبطي شتام حفيد اجدادك ثامار وراعوث ورحاب وامرأة أوريا فهي كالآتي / سبب خيرية الامة الاسلامية انها يوم القيامة الامة الوحيدة التي ستشهد للأنبياء ان الله أرسل رسل وانزل كتب للأقوام البشرية حتى لا تكون على الله حجة بعد الرسل سينكر المسيحون واليهود أنبياءهم وسيشهد المسلمون للأنبياء بالرسالة فهذا احد أسباب خيرية أمة الاسلام . وفِي ‎مقطع لا يُعرض في الإعلام الغربي رجل دين مسيحي في كنيسة في روسيا يعظ في رعاياه ينعي اخلاق المسيحيين و يشيد باخلاق المسلمين يقول "مُسنه مسيحية متدينة روسية تسأل قسيس لماذا عندما أذهب للكنيسة لا يأخذ سائق التاكسي أجرته اذا كان مسلمًا" وتسأل المسنة سائق الأجرة المسلم لماذا لا يأخذ اجرة يقول لها انتي مثل أمي ؟! والكنسيين هنا يحاولون تبشيع المسلم ونزع اي فضيلة إنسانية فيه ما اوسخهم ؟! القسيس يعقب على كلام العجوز كان ينبغي للمسيحي ان يتوقف ويأخذها الى حيث تريد الكنيسة ولا يأخذ منها اجرة او الى اي مكان يحمل عنها أغراضها ويوصلها الى باب شقتها لكنه لا يفعل ثم ينتهي كلام القسيس ان المسلمين هم من سيرث الارض ويعمرها ؟!

المسيحيون مدمرو الحضارات القديمة فلماذا يتمحكون فيها الآن ؟!
ابوالصلوح يرد على ابناء الخطية والكراهية -

في ما سماها "شهادة حق للتاريخ"أصدر عالم الآثار بيانا اعتبره "شهادة حق للتاريخ" أكد مسؤول البعثة الألمانية المشاركة في الحفائر بالمنطقة، ديترش رو، أن التهشم الموجود في وجه التمثال المكتشف للملك رمسيس الثاني قد حدث في العصور المسيحية.وأضاف أن التمثال محطم منذ العصور المصرية مشيرا إلى أن المصريين المسيحيين كانوا يعتقدون بحرمة التماثيل الفرعونية، وقاموا بتحطيم العديد منها في مدينة "أون" القديمة، وهي عين شمس والمطرية وعرب الحصن حاليا بالقاهرة و قال رئيس وحدة الاختيارات الأثرية بالمتحف المصري إن "التماثيل التي يتم اكتشافها بمنطقة المطرية معظمها يُكتشف محطما نتيجة تدميرها في العصور القديمة، وبالتحديد عصر انتشار المسيحية، نظرا لأنهم كانوا يعتبرونها عبادة وثنية".و أن جميع الآثار والتماثيل التي عُثر عليها في منطقة المطرية، لا يُوجد بها تمثال واحد كاملا، مشيرا إلى أن هذه التماثيل قد تم تدميرها وتكسيرها خلال العصور المسيحية.وأوضح أن المسيحيين اعتبروها مباني ومعابد وثنية، وأغلقوها، ودمروا جميع التماثيل والمعابد، واستخدموا أحجارها في بناء الكنائس والمنازل، والمباني الخاصة بهم، "لذلك لن يُعثر في المطرية على تمثال واحد كامل"، وفي تصريحات لصحيفة "الدستور" فسر "حواس" العثور على أجزاء من تمثال رمسيس الثاني مهشمة بالمنطقة بأنه "في العصر المسيحي المبكر كان المسيحيون يعتبرون هذه التماثيل وثنية، ولذلك جرى تدمير أغلب المعابد والتماثيل في عين شمس، وهذا ينطبق علي رأس التمثال الذي عثرت عليه البعثة الأثرية بالمنطقة".و حاليا رهبان الكنيسة السوداء لا يكسرون التماثيل وانما يعملون على تهريبها وتحصيل اثمانها ويفترض انهم عازفون عن الدنيا ومتاعها لكن قلاياتهم تقول بغير ذلك ؟!

هم شعب لا يستحى 1
فول على طول -

أفضل وصف لهم هو ما قاله الشاعر العراقى أحمد النعيمى نحن شعب لا يستحى والحقيقه تعبنا من تكرار الكلام فى وصفهم وفى قراءة نصوصهم وتاريخهم ولكن جلود تخينه ووجوه نحاس ولا تجرى دماء فى عروقهم بل متبلدون لأبعد الحدود . شعب يقدس الغزو والنهب والسلب ولا يخجل من نكاح البهائم والأموات واغتصاب الأطفال ويؤمنون أنه من ربهم والأسوه الحسنه فعلها وهو المثل الأعلى ..ماذا تنتظر منهم ؟ لا أحد ينسى مجازر خير أمه لأهل البلاد التى غزوها منذ بدء الدعوه حتى تاريخه ..وسوريا واحده منها سواء الأسد الأب أو الابن . الأسد الابن الذى خرب سوريا وشرد كل أهلها لم يطرف له جفن ..ويعرف تماما أن أهل السنه والجماعه هم من شاركوه خراب سوريا وبمساعدة الذين أمنوا من أهل السنه ولو تمكنوا منه ما بقى حيا هو وكل العلويين وسوف يحدث قريبا لو تخلت عنه روسيا لكن نكران الجميل والغدر شيمتهم وطبيعتهم . بكل بجاحه احتلوا البلاد وخربوها ويعاملون أهل البلاد الأصليين أسوأ معامله ويتهمونهم بالخيانه وموالون للغرب والى أخر شعوذاتهم وقباحاتهم التى تطفح منهم دون خجل . هذا الأسد يأخذ ضربة كل يوم من تركيا التى تحتل ثلث مساجه سوريا ولا يخجل ..ويأخذ ضربة من اسرائيل التى تضربه فى عقر داره أينما تشاء ووقت ما تشاء ويردد مثل الأهبل أن سوريا تحتفظ بحق الرد فى الوقت المناسب والمكان المناسب ..هو يعرف تماما أنه كافر عند أهل السنه مهما فعل ولكن لزج ..هو فقط يعرف طالما ترفع راية الجهاد يلتف حولك القطيع . بعد التطبيع مع اسرائيل وبعد شعارات الأسد الفارغه يريد أن يلحق بالقطار وكى يحفظ ماء وجهه أوجد له عدوا هم السريان والأشوريين كى يظل عروبى ومغوار ليس أكثر.ينسب سوريا للعروبه وللاسلام ولا أقدر الا أن أقول وبئس الانتساب ؟ يتبع

هم شعب لا يستحى 2
فول على طول -

أغلب - ان لم يكن جميع - حكام بلاد الذين أمنوا فاشلين ومتخلفين عقليا ولكن يعرفون جيدا كيف يمتطون شعوبهم ..فقط ترفع راية الجهاد وبعد ذلك تتربع على ظهور الذين أمنوا . فقعلها النميرى عندما فشل واستدرك نفسه بتطبيق الشريعه الاسلاميه التى أتت على خراب السودان ..فعلها صدام بعد أن دمر العراق بغباوته وعناده وقام بتغيير علم العراق ووضع عبارة " الله أكبر " فى العلم . فعلها أيضا الرئيس المؤمن السادات ومحمد على جناح فى باكستان وتونس الان واخوان مصر ورجب طيب الخ الخ . أسهل طريق كى تمتطى المؤمنين أن تربى ذبيبه وتمسك القران وتصلى العيد فى الجامع ولا تنسي أن تشتم الغرب الكافر وامريكا واسرائيل ..بما أن الأسد الان لا يقدر على ذلك لكن يقدر على صنع فتنه داخليه وأسهل شئ وأضعف حلقه هم المسيحيين ..يا عزيزى الكاتب : هم شعب لا يستحى ولن يستحى . تحياتى الى قبطى بيحب حماده وعيوشه وابو بيونكه وصفوان ابن المعطل .

مشروع الشبهات الكنسية الحقيرة فشل ، و الاقباط في مصر ينقرضون عدديا ومذهبيا
يا رعايا كنيسة تحترف الكراهية -

مشروع شيطنة الاسلام فشل ومشروع تثبيت العقيدة الكنسي فشل و المسيحية المشرقية تنهار في المشرق والمسيحيون الاقباط سينقرضون في بحر العقود القادمة / اعترف اباء الكنيسة الارثوذوكسية القبطية السوداء في مصر والمهجر في أجتماع عقدوه قبل فترة برآسة الخاين الهالك تواضروس ورهبان وقساوسة مهمين آخرين بانهيار الكنيسة القبطية وانقراض المسيحية في مصر خلال العقود القليلة القادمة ، وقد عزوا ذلك الى هجرة رعايا الكنيسة الي الالحاد او الاسلام او الي اعتناق مذاهب مسيحية اخرى والى ازدياد عدد المسلمين وهجرة الاقباط ، وقد اعترف المجتمعون بعجزهم وفشلهم امام هذا التحدي الجديد ، وقالوا ان الاكاذيب التي يروجونها عن الاسلام وإضطهاد الاقباط و خطف القبطيات لم يعد احد يصدقها ولا حتى الاقباط انفسهم

صدق الشاعر
عبد الواحد -

مات في البرية كلباً فاسترحنا مو عواهخلف الملعون جرواً فاق بالنبح. اباه

يا اتباع عقيدة فاسدة قامت على الكذب على الله ، الكذب في الاسلام من الكبائر
و الكذب في عقيدتكم يعلو به مجد معلمكم المصلوب المعلق -

شوف من الذي يصم المسلمين بالكذب ؟! ابناء الخطية ، و أحفادثامار وراعوث ورحاب وامرأة أوريا الذين كذبوا على الله وادعوا ان له ابن وان هذا الابن تطور وصار الرب ذاته ولم يخبروا العالم ماذا حصل للآب أستور هههه ، إن الكذب في الاسلام من الكبائر ولا يزال المرء يكذب حتى يُكتب عند الله كذابً والله لا يحب الذين يفترون عليه الكذب ولهم عقاب اليم لا كذب الا في ثلاث على العدو وهذا امر طبيعي ان تكذب على عدوك و بنية الاصلاح بين المتخاصمين فتقول لإزالة الجفاء بينهما ان فلان يذكرك بالخير وعلى المرأة من اجل استدامة العشرة الزوجية كأن يكون وشها كوجه الهالك في جحيم النيران شنوده وتقول لها انتي اجمل نساء العالم فقط اما انتم فتدلفون يومياً الى حانوت الكذب المقدس لتكذبوا على الرب وعلى يسوع وعلى الناس ؟!!إن المرء ليتعجب من استمراء الصليبيين المشارقة الكذب والكذب في الوصايا خطية كبيرة يتعجب من كذبهم وافتراءهم وبذاءتهم على الاسلام والمسلمين في زمن السموات المفتوحة ومحركات البحث العملاقة التي رفعت اليها قصة الاسلام بشتى اللغات ما اوسخكم وما اخبثكم يا صليبيين اقباط هاربين من واقعكم حيث الاٍرهاب الكنسي في كنايسكم الى الغرب ومع ذلك لم تؤثر فيكم طول إقامة فيه ولا وصايا اي نوع من البشر انتم اذ تحترفون الكذب المقدس والبذاءة وتمارسونه وتنفسون عن احقاد كراهية سرطانية ستقتلكم يوماً ؟! وان جحيم الابدية تتلمظ للقائكم لتحرقكم مرارا وتكرارا ..آمين

الحجر هو اقوى من كلمات التخريف والتزوير
سركون الاكدي -

بهذه الغطرسه نؤكد ان هذا الارنب زائل لا محاله , حاله حال صدام عندما دغدغ مشاعر العروبيين الاسلاموميين وبدا بالنهضه الايمانيه ولكن لم يدرك ان الوقت فاته . الارنب بشار حاله حال الساسه الاخوانجيه الشيعه في العراق الذين رفعوا شعار طز بالاوطان ومن فيها وتحيا ايران الزرادشتيه , قوم همج بالافكار وبالتطلع سندهم الكبير هو الدين التخريفي الجديد , انتهت مهام الشيعه بالشرق الاوسط وانتهى دورهم ,

حَتَّىٰ إِذَا أَدْرَكَهُ الْغَرَقُ قَالَ آمَنتُ أَنَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا الَّذِي آمَنَتْ بِهِ بَنُو إِسْرَائِيلَ وَأَنَا مِنَ الْمُسْلِمِينَ (90)
كم تفرعنتم ولا زلتم تكابرون يا سيد سليمان يوسف وكشفتم نفاقكم -

نفاق في نفاق! الآن يا سليمان ابن يوسف تبكي وتلطم وتتحرق؟ ألم نقل لكم أن البلل سيصل إلى ذقونكم عندما كنتم تستميتون بالدفاع عنه؟ وقفتم معه عندما كان يقصف ويقتل ويهجّر مدن وقرى المسلمين السنة ويتهمهم بالإرهاب فقط لأنهم طالبوا بالحرية والكرامة. الآن بعد أن قتل نصف مليون مسلم وشرّد نصف سكانها السنة وفي سجونه مليونان من الأطفال والنساء والعجزة من المسلمين وتقول بأنه مسلم وتتهجم وتتطاول على الإسلام؟ من حماكم وحافظ على كيانكم وكنائسكم أنتم والأرمن غير المسلمين السنة ولولاهم لأبادكم الرومان أقرانكم في العقيدة. هل نذكرك بمقالاتك التي كنت تعتبره حامي الأقليات ألم يكن وقتها مسلم؟ ألم يبدأ بالموحدين الدروز بعد أن إنتهى من السنة، وأرسل دواعشه إلى السويداء وأطفأ الكهرباء؟ وهاهو يحمل عليكم اليوم وسيأتي دور العلويين مستقبلاً ، هؤلاء الحاقدون من آل أسد هم أحفاد أبو لؤلؤة المجوسي لا أمان لهم ولا علاقة لهم لا بالإسلام والمسلمين ولا بالعرب والعروبة. أحفاد القرامطة هذا اسلوبهم ومنهجهم بطرق حديثة مدروسة ، ألا تعرف أن المقبور حافظ أسد طلب من مفتي سوريا أحمد كفتارو قبول عدد 30 علوي في كلية الشريعة كل عام دراسي وكانوا من ضباط المخابرات وهم من تسلل فيما بعد إلى السجون وإندس بين المساجين من الإخوان المسلمين وهم من أسس القاعدة وداعش وخطط وأشرف على العمليات الإنتحارية، والبغدادي كان معتقلاُ في سوريا وتم تجنيده وتأهيله لهذه المهمات. ألا تذكر تفجير المراقد المقدسة بالعراق التي إعترف بها المالكي وهدد بشار أسد ومن ثم خرس في اليوم التالي بعد وصول الأوامر من دجالي قم . وإغتيال رموز لبنانية وعربية منها كمال جنبلاط ورفيق الحريري. إسأل الصحفي بن جدو المتششيع حديثاً من إخترع جهاد النكاح ليدعم مجازر بشار أسد ويشوه الثورة السورية المجيدة. ومن أشرف على جميع المليشيات الإرهابية من زينبيون وفاطميون وخررائيون بما فيها داعش التي أمرائها قووادين من مخابرات الأسد والمالكي والحرس الثوري ونظم تحركاتهم اللوجستية وقام بنقلهم بطائرات أليوشن وباصات مكيفة بحراسة الإرهابي المدعو حسن نصر الله من الضاحية إلى إدلب ومن الحجر الأسود إلى درعا تمهيداً للهجوم الإرهابي على السويداء ؟ رحم الله معاوية الذي قال : اللهم أعني على أصدقائي الذين يطعنونني من الخلف أما أعدائي فأنا كفيل بمواجهتهم.

اين يبحث؟
صالح -

لا ادري اين يبحث الباحث؟ هل يبحث في كومة ....؟ اي قومية قضت عليها المسيحية والاسلام ؟ واي صراخ ؟ واي برية؟ اذا كنت مفلسا فلا تراهن على الفرس.لم نفهم منك غير التهجم.

غزو يغزو غزو ويحرر اهله من غزو ولا يهم الغزو الا بمقدار ما ما يحدثه من فارق
المسيحية غزت العالم القديم والجديد وابادت الشعوب الاصلية و شعارها الرب محبة ؟! -

يا انعزالية وشعوبية وكنسية حقدة ، اصلاً العالم القديم كان تحت الاحتلال والاستعمار الأجنبي اما رومان او فرس ما عدا الجزيرة العربية الحجاز تحديداً اما بقية العالم القديم فكان محتلاً الشام ومصر وشمال افريقيا الامبراطورية الرومانية العراق وواليمن الامبراطورية الفارسية حتى اسبانيا كانت تحت الاستعمار القوطي وكانت ارض صراعات ومشاكل قد لا تصدق ان الشعوب المستعمرة تلك قد رحبت بالفاتحين العرب اقرأ عن أوضاعها تحت حكم الامبراطورية الرومانية والفارسية. اقرأ كيف انهم فتحوا أبواب المدن للعرب ودلوهم على الدروب بتوجيه من بطارقتهم ، فالمسيحي الانعزالي والشعوبي والصليبي الشتام الذي يهاجم الاسلام والمسلمين هنا على مدار الساعة وحتى هو نايم اسأله من أنقذكم من الإبادة وانقذكم من الكثلكة وأعاد إليكم بطرقكم وكنائسكم فإن كان صادقا سيقول الاسلام والعرب المسلمون انت لا تستطيع ان تقرأ تاريخ الامس بمعايير اليوم ولو كنت موضوعياً لن تسميه غزو بالنظر الى نتيجته او انه احتلال حقاً بمعنى انه نشر النور والمعرفة وأضاء ظلام أوروبا الدامس ولأن الامور كانت تجري هكذا وحتى الى وقت قريب من ستين سنه فقط ؟! ومع ذلك وجدت الدول العظمى ان تتدخل في البلدان بشكل غير مباشر ومباشر وإسقاط انظمة بدعوى نشر الاشتراكية او نشر الديمقراطية وبأثمان باهضة جداً نتج عنها قتل ملايين البشر وخراب بلدان ان محركات الانعزالي الصليبي الشعوبي الشتام وتياره الكنسي الحاقد كنسية انعزالية عنصرية حاقدة غير عقلانية مليئة بالكذب والتدليس والافتراء وكما نقول له ولغيره هو الاسلام اضركم في ايه ؟ ها انتم بالمشرق بالملايين ولكم الاف الكنايس و الاديرة وعايشيين مرتاحين في ظل الانظمة المستبدة التي تصلون لها وتنتخبوها من باب النكاية بالاغلبية لقد ولدتم مسيحيين وعايشين مسيحيين وحتموتوا برضوا مسيحيين و ح تخشوا جحيمكم مسيحيين فما مسوغات هذه الكراهية وهذا الحقد ؟!!!!

المجازر هو تاريخ مسيحيتكم
صلاح الدين المصري -

يقول القس فرانزغريس: ( إن االأمم النصرانية و أكثر من ذلك تاريخ الكنيسة بالذات مضرج بالدماء ة ملطخ و لربما أكثر تضرخا و وحشية من أى شعب وثنى أخر فى العالم القديم, إن أمما ذوات حضارات زاهية باهرة قد أزيلت و أبيدت و محيت ببساطة و سهولة من الوجود و كل ذلك بإسم المسيح و وثائق المطران بارتولومي دي لاس كازاس عن ابادة هنود القارة الامريكية على ايدي المسيحيين الاسبان ، لاَ تَظُنٌّوا أَنِّي جِئتُ لأُرسِيَ سَلاماً عَلَى الأَرضِ. مَا جِئتُ لأُرسِيَ سَلاَماً، بَل سَيفاً. 35 فَإِنِّي جِئتُ لأَجعَلَ الإِنسَانَ عَلَى خِلاَفٍ, مَعَ أَبِيهِ، وَالبِنتَ مَعَ أُمِّهَا، وَالكَنَّةَ مَعَ حَمَاتِهَا. 36 وَ هَكَذَا يَصِيرُ أَعدَاءَ الإِنسَانِ أَهلُ بَيتِهِ! (إنجيل متى: 10) هذا الكتاب من تأليف المطران برتولومي دي لاس كازاس. ترجمة سميرة عزمي الزين. من منشورات المعهد الدولي للدراسات الإنسانية. لمن أراد أن يستزيد فالكتاب ملئ بالفضائع التي تقشعر لها الأبدان ، يقول المؤرخ الفرنسي الشهير ((مارسيل باتييون)) أن مؤلف كتابنا ((برتولومي دي لاس كازاس)) أهم شخصية في تاريخ القارة الأمريكية بعد مكتشفها ((كر يستوف كولومبوس)) وأنه ربما كان الشخصية التاريخية التي تستأهل الاهتمام في عصر اجتياح المسيحيين الأسبان لهذه البلاد. ولولا هذا المطران الكاهن الثائر على مسيحية عصره وما ارتكبه من فظائع ومذابح في القارة الأمريكية لضاع جزء كبير من تاريخ البشرية. فإذا كان كولومبوس قد اكتشف لنا القارة، فان برتولومي هو الشاهد الوحيد الباقي على أنه كانت في هذه القارة عشرات الملايين من البشر الذين أفناهم الغزاة بوحشية لا يستطيع أن يقف أمامها لا مستنكرا لها، شاكا في إنسانية البشر الذين ارتكبوها)) كانوا يسمون المجازر عقابا وتأديبا لبسط الهيبة وترويع الناس، كانت سياسة الاجتياح المسيحي: أول ما يفعلونه عندما يدخلون قرية أو مدينة هو ارتكاب مجزرة مخيفة فيها..مجزرة ترتجف منها أوصال هذه النعاج المرهفة)).وانه كثيرا ما كان يصف لك القاتل والمبشر في مشهد واحد فلا تعرف من تحزن: أمن مشهد القاتل وهو يذبح ضحيته أو يحرقها أو يطعمها للكلاب، أم من مشهد المبشر الذي تراه خائفا من أن تلفظ الضحية أنفاسها قبل أن يتكرم عليها بالعماد، فيركض إليها لاهثا يجرجر أذيال جبته وغلاظته وثقل دمه لينصرها بعد أن نضج جسدها بالنار أو اغتسلت بدمها،

الاقليات الدينية والعرقية القلقة ومحاولة صناعة تاريخ
الباحث -

ادعاء الاقليات العرقية والدينية والمذهبية في العالم عادة ما تتميز بالقلق، ومحاولة تخطي الحواجز، وفي هذه المحاولة يصبح التاريخ عبئًا، والتخلص منه ضروريًّا، ويتم اختيار الأسطورة بديلًا للحقيقة؛ لأنها تعين على الانتصاف من ذلك التاريخ.وفي ظل ذلك السياق لا تتعثر فقط في إقامة الحجج على صدق دعواها، بل تقوم باستصناع التاريخ وتزييفه؛ إذ لم تستطع تطويعه لخدمتها ليصبح جزءًا من قواعد لعبة سياسية تهدف للهيمنة، مما يوقعها في التناقض العلمي والتاريخي، وأيضًا التناقض مع دعاويها الفكرية.ولا يخفى أن المجتمع المسيحي المصري، يمر الآن بأزمة نفسية حرجة ومعقدة، فمن جهة تحديد هويته اختار لنفسه نسبة "إيجي أو إيجه"، أقامها على فكرة أسطورية تزعم اختلاف الأصل العرقي بين المسيحيين والمسلمين، معتمدًا قراءة تاريخية مفادها أن المسلمين هم أحفاد الغزاة العرب المتوحشين، وبعد فتحهم لمصر تزاوجوا مع أعداد كبيرة من سكان مصر المسيحيين، بالإضافة إلى تحول جزء آخر من المسيحيين إلى الإسلام بسبب عجزهم عن دفع الجزية.وهكذا تستمر تلك الرؤية، حتى تخلص إلى أن سكان مصر الحاليين من مسيحيين هم السكان الأصليون للبلاد، والذين تعود أصولهم بدون ي «شوائب» عرقية إلى المصريين القدماء، أصحاب الحضارة الفرعونية، بينما لا يتمتع مسلمو مصر بهذا «النسب العريق» بسبب اختلاطهم.وتمضي الأسطورة حتى تصور القوم أنفسهم، وكلاء عن شعب مصر في ماضيه وحاضره، كما زينت لهم الأساطير أن شعب مصر كان على ما هم عليه من اعتقاد اليوم، كما تزين لهم اليوم أعدادًا وأحوالًا وأهوالًا، ليس لها واقع إلا في أذهانهم.فما هي الحقيقة؟ وما هي طبيعة الجغرافيا السكانية لمصر في ذلك الزمان؟ كم كان عدد المصريين حين الفتح الإسلامي؟نقاء العنصر على الرغم من عنصرية الفكرة وسخافتها، ورفضها دينيًّا وحضاريًّا؛ إلا أنها لا تخدم مسيحيي بلادنا في دعواهم، فقد اختلط المصريون بشعوب شتى من المناطق المجاورة لهم، فلم يكن كل من كان يعيش في مصر قبل دخول الإسلام من أصل فرعوني، فسكان مصر كانوا عبارة عن خليط من أجناس وأديان وأعراق عدة، وأغلبهم كان من الإغريق واليهود، بالإضافة إلى أعداد من آسيا الصغرى، وكذلك العرب.يقول المؤرخ د."محمد شفيق غربال" في كتابه "تكوين مصر عبر العصور"، ص (14): (أعني بالمصري: كل رجل يصف نفسه بهذا الوصف، ولا يحس بشيء ما يربطه بشعب آخر، ولا يعرف وطنًا له غير هذا الوطن، م

اذا عربت خربت (ابن خلدون)
سوري -

بشار انكر سوريته الحضارية واكد عروبته وهذا واضح من الدمار الذي الحقه بسوريا انه استمرارية طبيعي للاحتلال العربي الاسلامي الذي لم بجلب الا الدمار لسوريا عبر ١٤٠٠ سنة

احنا الغزاة يا احفاد المستوطنين القادمين من نواحي بحر ايجه وفلول الحروب الصليبية ؟!
صلاح الدين المصري -

احنا الغزاة يا أحفادثامار وراعوث ورحاب وامرأة أوريا ؟! تقول ألمؤرخة "بتشر": (أن سكان مصر قبل استيلاء الرومان على عليها؛ كانوا ثلاثة طوائف: اليونان واليهود والمصريين، وأن ذلك كان بسبب موجات الهجرة في العهد البطلمي، حتى أصبح كل فريق منهم أمة أجنبية مستقرة في البلاد، ممتازة بشريعتها ولغتها عن سواها)(8 ).ولك أن تتخيل ذلك، عندما تعلم أن المؤرخ اليهودي "يوسفيوس" ـ يوسف ـ ذكر أن عدد اليهود بمصر كان لا يقل عن مليون نسمة، في عهد "فلاكوس"، حاكم مصر عام 38م؛ وقد تابعته على ذلك "بتشر" في كتابها "تاريخ الأمة القبطية" (1/8)، وأضافت في (1/38): (أنه في عام 70م، بعد سقوط الهيكل؛ اقتيد لمصر 97 ألف يهودي، ليعملوا في معادن مصر بالأخص، بالإضافة إلى عدد غفير تبعهم، رجاء أن يجدوا عونًا لدى يهود مصر الأغنياء).هذا مع العلم أن "يوسفيوس"، قدر عدد سكان مصر في ذلك الوقت بسبعة ملايين ويذكر "بيللينى": (أن قبائل عربية كانت تعيش في برنيقى؛ وهي ميناء على البحر الأحمر، يعود الفضل في إنشائها إلى "بطليموس الثاني")( 7)، إضافة لما ذكره "سترابون" من أن مدينة "فقط"، كانت تعد مدينة عربية.وهكذا، فإن مصر لم تعرف العنصرية منذ القدم، وامتزجت بسماحتها مع جميع الأجناس، إلا أن الأكثرية كانت لليهود والإغريق القادمين من جزر بحر إيجة، والذين بلغوا من الكثرة حدًّا جعلهم ينازعون المصريين في بلادهم، وبخاصة الإغريق الذين قاموا بتغيير اسم البلاد من أرض مصر إلى أرض "إيجي" ـ إيجبتوس ـ، وكذلك ما تم من تغيير لأسماء المدن، فمثلًا "إرسنيوي" بدلًا من "الفيوم"، و"بانوبوليس" بدلًا من "أخميم"، و"هيراكليوبوليس" بدلًا من "أهناسيا"، و"هرموبوليس" بدلًا من "الأشمونين"، إضافة إلى "نوكراتيس" و"بطلمية" وغيرها من المدن؛ مما يبين لك مدى ما كان للإغريق من غلبة على سكان مصر الأصليين، ويوضح عميق حزنهم وجرحهم من المسلمين حين فتحوا مصر؛ فعادت لأهلها وفقدوا ما كانوا عليه من غلبة وتمييز.كثرة اليهود والإغريق بمصرتقول "بتشر": (أن سكان مصر قبل استيلاء الرومان على عليها؛ كانوا ثلاثة طوائف: اليونان واليهود والمصريين، وأن ذلك كان بسبب موجات الهجرة في العهد البطلمي، حتى أصبح كل فريق منهم أمة أجنبية مستقرة في البلاد، ممتازة بشريعتها ولغتها عن سواها)(8 ).ولك أن تتخيل ذلك، عندما تعلم أن المؤرخ اليهودي "يوسفيوس" ـ يوسف ـ ذكر أن عدد اليهود بمصر كان لا يقل عن م

نفسى الاقى كلمه صح فى تعاليق مناكيح نتنياهو ايتام داعش
قبطى بيحب حموئه و عيوشه و ابو بيانكا -

زى ما قلت فى تعليقى عاوز احط ايدى على حاجه صح وحقيقه بتعلقوا بيها-- انتوا بتعبدوا الكذب كله كذب فى كذب مفيش استحا ولا خوف من اكتشاف الكذب الرخيص ؟؟معندكوش دم ولا اختشا؟؟ عموما دا اللى بتعبدوه واللى اتربيتوا عايه طوال اجيال من 1400 قرن كذبه لكذبه اكبر زى كرة الثلج بتلم الكذب فوق بعضه لما تبقى حجم الفيل -قبر يلم العفش الكداب - هو نتنياهو نكح الامة من شويه ؟؟ اتقرص من الكذب

ليه كده يا مسيحيين مشارقة الكيل بمكيالين و بمعايير مزدوجة ! فين المحبة اومال ؟!
نظام حقد كنسي على مايبدو -

هيه الارض مطوبة بِسْم المسيحيين ؟! اخرجوا لنا صك الطابو ؟! يقبل المسيحيون المشارقة في الشام ومصر وغيرها بالغزو الغربي المسيحي يضطهدهم بإبادة الموحدين منهم و فرض التثليثية عليهم وفرض مذهب الدولة الملكاني بالقوة والتعسف عليهم ، ولا يقبلون بغازٍ يخلصهم من كل ذلك ويتركهم وما يعتقدون ويوصي بهم خيراً ، حتي اصبحوا بالملايين ولهم آلاف الكنايس والاديرة،، هذا منطق الحقد الكنسي الانعزالي المناقض للمحبة والامتنان ، تاريخيا لم يسمح المسيحيون للمخالفين لهم ولو كانوا مسيحيين مثلهم ولكن بمذهب مختلف بالبقاء على قيد الحياة ، فأما ابادوهم او نفوهم .

لو انصف متطرفة الاقباط أحفادثامار وراعوث ورحاب وامرأة أوريا ، الفاتحين العرب
صلاح الدين المصري -

لو انصف الانعزاليون المسيحيون الحقدة الاسلام والمسلمين لصنعوا لهم ايقونات و تماثيل وعبدوهم، مع يسوع ، و لقالوا جاءنا الاسلام بالانقاذ من الانقراض المادي والانقراض المذهبي لكننا بصدد اقباط مهجر ، فقد قتل الحاكم الروماني دقلديانوس 800 ألف قبطي عام 302م فما رموه بنقيصة ... وامنهم عمرو بن العاص رضي الله عنه على حياتهم وكنائسهم فرموه بكل نقيصة ! وعلى عكس ما يروجه ابناء الخطية من الانعزاليين الصليبيين الاقباط المشارقة فإن الاسلام انقذ المسيحيين المشارقة في الشام ومصر من الابادة ومذاهبهم من الانقراض وكنايسهم من الاغتصاب على يد البيزنطيين الغربيين المحتلين للمشرق وهذه شهادات لاناس منصفيين لم يتغلغل فيدصدورهم الحقد الكنسي السرطاني اللعين ، فهذه شهادة كبار السريان انهم كانوا مرتاحين لنتيجة الغزو العربي فلم يعد احد يرغمهم على مذهب معين ومرتاحين ان الطوائف الأكبر المسيحية لن تضايق الطوائف الأصغر، مثلاًشهادة بطريك " عيشو بابه " الذي تولى منصب البابوية حتى عام 657هـ:" إن العرب الذين مكنهم الرب من السيطرة على العالم يعاملوننا كما تعرفون. إنهم ليسوا بأعداء للنصرانية ، بل يمتدحون ملتنا ، و يوقرون قديسينا و قسسنا ، و يمدون يد العون إلى كنائسنا و أديرتناوكتب ميخائيل بطريرك أنطاكية: " إن رب الانتقام استقدم من المناطق الجنوبية أبناء إسماعيل ، لينقذنا بواسطتهم من أيدي الرومانيين ، و إذ تكبدنا بعض الخسائر كالكنائس بقيت لأنصار مجمع خليقدونية لهم، . هذا من جهة ، و من جهة أخرى سادت الطمأنينة بيننا ، و يقول المفكر المسيحي ادمون رباط وينقل المؤرّخون، على اختلاف نزعاتهم، من شرقيين وغربيين، ومن كاثوليك وسريان، وصفوا الأشكال الفظيعة التي اتخذنها هذه الاضطهادات من مذابح جماعية، وتقتيل فردي بالسيف والنار، ومن تشريد خارج المدن والأديرة، إلى ما هنالك من أنواع التعذيب التي تقشعرّ لها الأبدان، وكل ذلك باسم يسوع الناصري، رسول المحبّة والرأفة، وهي حالة حدت كاتباً سورياً كبيراً، أميانوس مارسلانوس، على القول:"لم يرَ التاريخ بهائم متوحشة أشد افتراساً وقساوة من المسيحيين، بعضهم لبعض".فهذه شهادات اناس منصفين لم يتغلغل الحقد الكنسي والتاريخي والشعوبي والعنصري الى قلوبهم وتعاملوا بموضوعية مع التاريخ على عكس الانعزاليين الشعوبيين المتكلسين الذين اعمى ابصارهم وبصيرتهم الحقد الكنسي السرطاني عكس ما تطالبهم

في استخدام الالفاظ الاباحية والجنسية الخارجة لاشك يعبرون بذلك عن واقعهم العفن ؟
لماذا يسرف الاقباط من أحفادثامار وراعوث ورحاب وامرأة أوريا -

............

الكذب في الاسلام من الكبائر وفِي عقيدتكم يعلو به مجد معلمكم المصلوب
بل انتم الكذابون يا مناكيح الاديرة والكنايس ،يا أحفادثامار وراعوث ورحاب وامرأة أوريا ؟! -

بل انتم الكذابون يا أحفادثامار وراعوث ورحاب وامرأة أوريا ، و ابوكم شنودة الهالك في نيران الجحيم ، يبيح الكذب ، ولا خطية يزداد به مجد ربه ؟! يقول الانبا الهالك صمؤيل اسقف شبين القناطر وتوابعها ؟! إن اقسام الكذب في عقيدتنا كثيرة جداً !! فليس فيه خطية ! ولا يلزمه قانون ؟! و سؤال ممن وصف نفسه بمؤمن ؟! لـ ” موقع كنائس الرب ”عندما كنت أكبر علقت أمي عن شيء و قالت،” مسموح القول بكذب ابيض” و بدأت في التبرير. كصبي أحسب أن الكذب هو كذب مهما كان ، هل هذا مفهوم الخطية الغير مهم؟ وباب الكذب الابيض مفتوح على مصراعيه لأي مسيحي ؟! إن من أعظم أساليب الكذب الذي استخدمته الكنائس ولم يكن متوفرا لشاؤل في ذلك الوقت ظهورات الليزر ( العدرا ) وكذلك نور الفسفور الأبيض الذي يشتعل تلقائيا بعد تعرضه للهواء وجفافه ( النور المكدس ) وقد قام التلفزيون اليوناني بفضح ذلك على الهواء مباشر ! فلا بقاء للمسيحية إن تجردت من الكذب الذي هو أهم مستلزماتها فالشرك كذب والتثليث كذب والظهورات كذب وعصمة نصوص الكتاب من التحريف كذب وتحميل النصوص ما لا تحتمل كذب ونص الثلاثة الذين يشهدون في السماء كذب ونهاية رسالة يوحنا كذب وتسمية المسيح بعمانوئيل كذب والإنتقاص من قدر الأنبياء عليهم الصلاة والسلام ونسبة الفاحشة لهم من أعظم الكذب كم أتمنى أن يستخدم العقلاء عقولهم ولا يكونوا كالخراف والنعاج يسوقهم الراعي إلى الهلاك في المذبح وهم يظنون أنهم يتبعونه إلى المرعى الخصيب أسأل الله العظيم أن يزيل الغشاوة عن العيون كي تبصر وعن والعقول كي تعقل وعن الآذان كي تستمع

ايها الشعوبيون والانعزاليون الحقدة
الباحث -

اذا عربت خربت” والتي اطلقها ابن خلدون وعلى اساسها ينطلق اصحاب القلوب المريضة من الشعوبيين الملاحدة والانعزاليين المسيحيين ويتخذونها حجة لشتم العرب اقول ابن خلدون يقصد بها الاعراب وليس العرب والفرق بين الاعراب والعرب يطول وعليكم البحث في غوغل وستفهمونها ، و البداوة فترة مرت بها كل الامم والحضارات الانسانية وهي تشمل كل الامم وليس العرب ..

العرب اكبر مزورين بالتاريخ
nader nader -

لقد اثار المقال جماعة جئتكم بالذبح وجماعه أنما جعل رزقي تحت ظب رمحي وجماعه حفلات النكاح في الجنه ولواط الغلمان المخلده فقد كان معظم خلفاء بني أميه وبني العباس الذين نبشوا قبورهم يلوطوا بالغلمان وهذا معروف بتاريخكم وكتبكم تاريخ مخزي جماعه محتلين غزاه سوف تدفعةن الثمن غاليا" خليكم في نكاح البهيمه وزواج المتعه والاتجار بالبشر ووطء السبايا دين الحقد والظلم والكراهيه