كتَّاب إيلاف

رجاءً.. إقرأوا هذا المقال!!

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إذا كان صحيحاً أنّ هناك مصاباً بعقدة نقص قد إرتدّ عن الدين الإسلامي حباً بإسرائيل وإحتلالها إنْ ليس لكل فلسطين فالضفة الغربية وجوهرتها القدس (الشرقية)، التي تضم المسجد الأقصى وقبة الصخرة المشرفة ومنطقة "البراق" وبالطبع وكنيسة القيامة ومسجد عمر بن الخطاب، رضي الله عنه، فإنّ عليه أنْ يُحاسب كمرتدٍّ وإنّ إرتداده هذا ليس حباًّ ولا قناعة باليهودية وإنما نتيجة عقدة نقص كان كثيرون قد أصيبوا بها وهذا مع أنّ الإسلام يعتبر، بالنسبة لنا وبالنسبة لبعض غيرنا، جوهرة الأديان السماوية.

إنني غير متأكد من هذا، وأغلب الظن أنّ ما يجري تداوله فيه بعض الصحة إنْ ليس كل الصحة، مما يعني أنّ هذا المشار إليه مصابٌ بعقدة نقص أو أنه كان (جاسوساً) إسرائيليا قبل كل هذا "الإندلاق" التطبيعي على دولة لا تزال تحتلُّ القدس الشريف ولا تزال تحتلُّ أرضاً عربياًّ وهي لم تعلن حتى الآن ولم تُبْدِ أي نيةٍ للإنسحاب مما إحتلته في يونيو (حزيران) عام 1967 ومن ضمنه القدس الشرقية.

والمعروف أنّ بنيامين نتنياهو، الذي كانت قد إستقالت حكومته في الوقت وربما وفي اللحظة نفسها التي أعلن فيها هذا "المرتدُّ" ردّته وهذا إذا كان هناك بالفعل مرتداًّ، قد أعلن مراراً وتكراراً أنّ الحل الذي يعنيه ويقصده هو "السلام مقابل السلام"، ومما يعني أنه خلافاً لكل ما يردّده بعض الإسرائيليين، الذين لا حول لهم ولا قوة، وأيضاً وهذا الرئيس الأميركي الجديد جو بايدن والدول الغربية الأوروبية "الفاعلة" والعالم بمعظمه وهذا إنْ ليس كله فإنه لا نية حتى لما يسمى معسكر السلام الإسرائيلي لا بالإنسحاب مما إحتلته في عام 1967 إن في فلسطين: "القدس الشرقية" وإن في هضبة الجولان السورية.. العربية والتي ستبقى عربية وهذا إن طال الزمان أو قصر!!.

وإنّ المؤكد هنا أنّ هذا "المرتد"، وهذا إذا كان صحيحاً أنّ هناك مرتداً بالفعل، أنه إذا عاد إلى أهله فإنهم سيتولّون معاقبته قبل أن تعاقبه دولته وأنهم سيتبرؤون منه.. مثنى وثلاث ورباع وألف مرة، وعلى أساس أنّ خروجه من الإسلام هذا الدين الحنيف وإعتناقه الدين اليهودي الذي هو ثالث الأديان السماوية ليس لقناعة "هبطت" عليه في أحد مواخير الدعارة في أحد الشوارع "اللايذة" الإسرائيلية وإنما تزلفًّاً للإسرائيليين الذين من المؤكد أنّ بعضهم سيحتقرونه وسيغمرونه بالبصاق من أسفل قدميه وحتى "شوشة" رأسه.

وبالطبع وإذا صح أنّ هناك "مارقاً" قد إرتكب ليس هذه الحماقة وإنما هذه الفعلة الشنيعة فإنه عليه أن يدرك أن الأكثر إحتقاراً له هم الإسرائيليون "اليهود" وأنّ بعضهم سيتعبرون أنّ ما قام به هو من قبيل "التغطية" على مهمة "تجسّسية" إنْ ليست أجهزة دولته قد كلفته بها فربما أحد الأجهزة الأمنية العربية، وهنا فإنّ ما لا يعرفه هذا "الساقط" بالتأكيد أنّ ما قام به من قبيل التزلف و"التذيُّل" سيعتبره الإسرائيليون إنْ ليس عملاً مخابراتياًّ لحساب جهة غير دولته "فصَغارٌ" ودونية لا تستحق إلا الإحتقار الشديد!!.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
غريبة
كلكامش -

يقول الكاتب( مع أنّ الإسلام يعتبر، بالنسبة لنا وبالنسبة لبعض غيرنا، جوهرة الأديان السماوية.)اذا كان الاسلام جوهر الاديان وتقولون دوما (ان لااكراه في الدين ) اذن لماذ تقول ( ، أنه إذا عاد هذا المرتد إلى أهله فإنهم سيتولّون معاقبته قبل أن تعاقبه دولته وأنهم سيتبرؤون منه.. مثنى وثلاث ورباع وألف مرة، وعلى أساس أنّ خروجه من الإسلام هذا الدين الحنيف وإعتناقه الدين اليهودي الذي هو ثالث الأديان السماوية ) عيب هذا الكلام في القرن الواحد والعشرين ومن كاتب يقول انه وزير ثقافة .... مهزلة والله

يا صالح بن لادن
كاميران محمود -

بعيدا عن سبب كون الارتداد هوى يهوديا او جاموسيا(عبادة الجاموس)هل تعلم من يعاقب المرتد غير الاسلام؟(المافيا )يا حاج و لاغرابة في ذلك حيث ان سيسيليا التيولدت وترعرعت فيها المافيا كانت قد تشرفت ب(الفتح الاسلامي) واصبحت تدعى أمارة صقليةوترسخت فيها صفات المسلم الملتزم قبل أن ينجح اصحابها(سكانها الاصليين) في أغتصابها من فاتحيها المسلمين. والطفل في الغرب الكافر لاينزل من بطن امه ومعه دينه لانه لايستطيع أداء الشهادةفعندما يكبر يكون لهالحق ان يختارله دينا اوأن لايختاره اي انه وبكل بساطة ان كان اللي خلفوه مسيحيين او مسلمين او يهودا لايفرض عليه دينهم اي انه وعند اختياره لعقيدة تخالف عقيدتهم لا يعتبر مرتدا كما هو الحال عندك.شايف دناوة الغرب.أن بؤسك وتخلفك لايطاقان يا حاج.

لقد ارتد الكبار فلا تشغلنا بردة خدامهم الصغار ..
ابن القدس عاصمة فلسطين الابية -

لقد ضيقت واسعا يا استاذ صالح ، فإن النظام العربي الوظيفي كله مرتد بما في ذلك سُلطة اوسلو الامنية ، ومنذ زمن بعيد ، كان في البداية ينافق الشعوب ويدعي الممانعة والمقاومة و في السنوات القليلة الماضية عقب الهبات الشعبية اسفر عن وجهه القبيح و كشف عن ردته بوقاحة وحقارة منقطعة النظير ..ان الله سيجمع المرتدين مع المشركين والملاحدة في قعر الجحيم عشان يحترقوا فيها ويتفو في وشوش بعض ..

معلومة عالماشي
متابع -

حين أصدر اللاهوتي ارازموس أول طبعة في التاريخ للكتاب المقدس لم يضع فيها نص التثليث الشهير لأنه لم يجده في أي مخطوطة يونانية‏الكنيسة أخذت على خاطرها، وطلبت منه أن يضيفه فقال لهم: أعطوني اي مخطوطة يونانية تذكر النص لأضيفه.‏كتبوا مخطوطة ، واعطوها إياه، فأدخله‏اترككم مع إسحاق نيوتن الذي لم تظهر الأوراق التي كتبها و المتعلقة‏بكتابهم المقدس الا متأخراً خوفاً من‏تكفيره وقتله لانه كان لا يؤمن بالثالوث‏واعتقد أيضاً بأنه كان يؤمن بأن الاب هو‏الإله الحقيقي وحده كما انه يقول بأن‏المسيح لم يذكر نصاً صريحاً انه إله ..

الاردن ايضا؟؟
عابر سبيل -

هل ينطبق هذا الكلام على أي أحد من الاردنيين ايضا حيث انهم ثاني دولة عربية طبعت مع اسرائيل بعد مصر؟؟

رجاء أن ترحمونا من هذا الكائن
فول على طول -

سيادة وزير " الثقافه " أى ثقافه تنتمى اليها سيادتكم وأى وزاره تقلدتها وماذا فعلت بأهل بلدكم وأنت تتبوأ هذا المنصب ؟ سيادة الوزير أنت تتكلم بثقافه عصر الحجر وثقافة القرون السحيقه التى تنتمنى الى انسان الغابه وان شئت الدقه لا تمتنى الى البشر نهائيا ولا تدرى أننا فى القرن ال 21 . كلما أقرأ لأى كاتب من الذين أمنوا أتأكد تماما أنه لا فائده منكم . سيادة وزير " الثقافه " أقدس الحريات هى الحريه الدينيه ومن حق أى انسان أن يعتنق أى ديانه أو يتركها وفى أى وقت وفى أى اتجاه هذا الحق منحه ربانيه أصلا ولا تنسي أن الخالق الحقيقى وهب البشر الحق أن ينكروه تماما دون أن يعاقبهم على الأرض بل أكد أنه يمطر على الأبرار والأشرار ويعطى الخيرات والرزق لكل البشر وأكبر دليل على ذلك أن بلاد الكفار - الشرق الأقصى حتى لا تنزعج ب كفار الغرب - أفضل من بلادكم ملايين المرات ويرزقهم أكثر منكم ولا يبخل عليهم بشئ .واذا كنتم واثقون فى الدين الحنيف من المفروض أن الناس تتهافت عليه ومن يريد أن يتركه فهو الخاسر وهو حر لكن الدين الحنيف وأنتم تفعلون العكس تماما وهذا يؤكد أن كلامكم فارغ بل أكثر من فارغ . انسان يريد أن يترك الجنه لكم بما فيها ويرحل ..ما الذى يضايقكم ؟ هو يريد الكفر ..ما شأن سيادتكم ؟ أكبر مفارقه أن المسلمين يقتلون من يفكر فى ترك الاسلام والمسيحىي لا يترك المسيحيه حتى لو قتلوه وعجبى ؟ أغرب تحليل للسيد وزير " الثقافه " أن من يرتد عن الاسلام فهو يعانى من عقدة النقص ..يا سلام يا سيادة وزير " الثافه ".أكيد وان ولكن وبما أن تستند على أسس علميه فى تحليلك هذا ولكن ما هى مصادرك ؟ طيب وماذا عن الذي يدخل الاسلام ؟ هل بذلك تخلص من عقدة النقص ؟ فعلا تحليلات نفسيه خارقه لا تصدر الا من وزير " ثقافه " يتبع

رجاء أن ترحمونا من هذا الكائن 2
فول على طول -

ومن قال لك أنه غير مقتنع باليهوديه ؟ هل شققت عن صدره أو عن قلبه ؟ يعنى حتى المصطلحات الاسلاميه لا تدرى عنها شيئا . هل نسيت من شاء فليؤمن والى أخر الكذب الذى تعودتم عليه ؟ وصدعتونا بأن الاسلام كفل حرية العباده ...متى تخجلون ؟ ومتى تتوقفون عن الكذب ؟ بالمناسبه فان الذى يولد مسلم - أو فى أى ديانه - فهو لم يختارها بل ورثها بالمولد ومن حقه أن يتركها ويغيرها يعنى لم يرتد أصلا ..فهمت ؟ وحتى لو يتنقل بين كل الديانات أو يلحد فهذا حق لأى انسان ..فهمت ؟ ومن قال أن الاسلام هو جوهرة الأديان السماويه ؟ هذا كلامكم أنتم فقط وهى شهاده مجروحه ..ونطالبكم بأن تثبت ذلك ؟ لكن نكاح الأموات والبهائم واغتصاب الأطفال الخ الخ لم ولن تكون جواهر ولا حتى صفيح صدئ ..ولن ولم ولا تكون نصوص سماويه بل تعدت تعاليم الشيطان نفسه . ولا يوجد شئ اسمه أديان سماويه لأن هذا الكلام يعنى وجود عدة الهه ..فهمت ؟ هذا التقسيم الغبى صناعة أغبياء ولا يوافق عليه عاقل واحد - ومن قال أن الله أو حتى ربكم رضى عن عمر بن الخطاب ؟ الله الحقيقى لا يرضى عن النكاحين والقتله والغاصبين . وأراك تحرض أهل " المرتد " وتؤكد أنهم سيقتلونه ..يا سلام على السماحه ودين السماحه ؟ كفى ارهاب يا وزير الثقافه ..متى تخجلون من دين السماحه هذا ؟ ألا يكفى ارهابكم المفضوح ؟ وعندما نقول لكم أنه دين ارهابى تغضبون منا وتقولون أننا نشتم الاسلام ونسب الرسول الخ الخ ..احترنا معاكم . والدين اليهودى هو أول الأديان يا وزير الثقافه وليس ثالث الأديان ...نكتفى بذلك ولن نعلق على الجانب السياسي فى المقال فهو كلام مكرر حنجورى بائس .

المثلثون المشركون المسيحيون ابادوا مليون موحد ولم يسمحوا لهم بحرية الاعتقاد؟!
وهل في المسيحية حرية اعتقاد ؟ أبداً اهله بيعمدوه ويرضعوه الكراهية والحقد -

وهل في المسيحية حرية اعتقاد ؟ يا احفاد ثامار وراعوث ورحاب وامرأة أوريا ، أبداً المسيحي بيتولد على الفطرة التي فطر الله الخلق عليها ، فأبواه يخذوه يعمدوه مسيحي صليبي ويعيش مسيحي صليبي ويتعلم الحقد والكراهية مسيحي صليبي ويموت مسيحي صليبي وحيخش جحيم الابدية مسيحي صليبي برضو ، فأين حرية الاعتقاد هنا ؟!! انته كده يا مسيحي صليبي كذبت على الناس و هرطقت وكفرت بتعاليم الكنيسة التي ترى انه لا يحق لأي مسيحي ان يعتنق غير المسيحية وغير مذهبه وتقصر الملكوت على الطائفة وغيرهم محجوز لهم جحيم الابدية اذا تزعم ان من حق احد ان يعتقد في حجر فلماذا تختطف كنيستك كل من اسلم لله الى دير صحراوي وتخضعه للتعذيب والترهيب حتى بعود الى معتقده ؟ ولماذا قامت محاكم التفتيش بمعاقبة مئات الالوف من المسيحيين على هرطقات ولماذا قامت الحروب الطويلة بين الطوائف المسيحية وافنت مئات الالوف من الذكور حتى اضطرت بابا روما الى مخالفة الكتاب المقدس والسماح بالتعدد لتعويض الفاقد من الذكور ؟! و هل صحيح انه لا حكم للردة في المسيحية ؟ على الاقل في الاسلام لا ينفذ الحد بهذه البشاعة وتنفذه الدولة وليس الافراد . مثلًا : بتول حداد فتاة من عائلة مسيحية في الأردن قتلها ابوها وكسر رأسها وعظامها بصخرة وأدخل سيخا في بطنها لأنها أعلنت اسلامها هذه الحادثة حصلت على مسمع من العالم كله فلم تضج وسائل الاعلام بذكرها ولم يعرب أحد عن قلقه على المرأة التي تريد ان تختار بملء ارادتها وحريتها الدخول في الاسلام ، خليك في دينك واهتم بشؤونك يا مسيحي مشرقي ولا تتدخل فيما لا يعنيك حتى لا تحرج نفسك وتجري وتفضح عقيدتك الباطلة ..

..............
متابع -

كشفت محكمة بمدينة شباير الألمانية عن تورط راهبات اللاتي أدرن دار أطفال في إساءات جنسية للأطفال، من خلال تقديمهم إلى القساوسة للاعتداء عليهم. واستمعت محكمة الرعاية الاجتماعية في دارمشتات إلى أن رجل يبلغ من العمر 63 عامًا تعرض لـ “إساءة معاملة مستمرة” تقريبًا في منزله في مدينة شباير بين عامي 1963 و 1972. وقال إنه أُجبر على الذهاب إلى حفلات جنسية، واقتيد إلى منزل الأسقف رودولف موتزينباكر، حيث تعرض الأطفال للضرب والاغتصاب، حسبما ذكرت صحيفة “التايمز”. وعانى الضحية من سوء المعاملة المروعة منذ كان في سن الخامسة. وتقدم ثلاثة ضحايا آخرين بادعاءات ضد موتزينباكر الذي توفي عام 1998. وقال الضحية في شهادته أمام المحكمة: “كانت هناك غرفة تقدم فيها الراهبات المشروبات والطعام للرجال، وفي الزاوية الأخرى تعرض الأطفال للاغتصاب”. وأضاف: “الراهبات كسبن المال. الرجال الحاضرون تبرعوا بسخاء”. وتابع في تصريحات إلى مجلة “دير شبيجل: “الراهبات قوادات. كان الأطفال يتعرضون للضرب بالعصي إذا قاوموا”. وذكرت وكالة الأنباء الكاثوليكية الألمانية، أن الضحية قال إنه تعرض للاغتصاب من قبل ثلاثة قساوسة في نفس الوقت خلال هجوم واحد. وأضاف: “أحيانًا كنت أركض عائدًا إلى المنزل بملابس ملطخة بالدماء ، والدم يسيل على ساقي. قبل مغادرتي في سبتمبر 1972. تعرضت للإيذاء الجنسي حوالي ألف مرة”. وزعم أن الأطفال تعرضوا أيضًا للاعتداء من قبل السياسيين ورجال الأعمال. وتم إغلاق دار الأطفال، الذي تديره منظمة “أخوات المخلص الإلهي” في عام 2000. ودفعت الكنيسة الكاثوليكية للرجل 15ألف يورو كتعويض و10آلاف يورو لتكاليف العلاج. لكنه يعاني الآن من اضطراب ما بعد الصدمة والاكتئاب. قال الضحية إنه وربما ضحايا آخرين حاولوا الانتحار، وإن الشرطة لم تصدقه عندما أبلغ عن الجرائم في عام 1970.

العقاب على الردة ليس اختراع الاسلام فهو موجود في المسيحية والالحادية
ليكن معلوما ان لم يكن مرتدا فهو خائن والاعدام عقاب كل خاين -

على خلاف ما يروجه الصليبيون واخوانهم في الدين الملاحدة ، فإن عقاب المرتد ليس اختراع الاسلام فهو موجود قبله في اليهودية والمسيحية بدليل قتل المسيحيين لبعضهم البعض بمئات الالاف وشمل ذلك حتى قتل الاطفال ، بدعوى انهم مرتدين وهناك قصة اختنا بتول حداد الاردنية التي اعتنقت الاسلام فقتلها ابوها وعمها وأخوها بطريقة مسيحية اصولية رجماً بالحجارة وسحقاً لجمجمتها بها ولم يرحموا توسلاتها وبيقولك المسيحية رحمة ومحبة قال ؟! إن المرتد عن الإسلام لا يغير دينه فقط وإنما يغير كذلك مشاعره قناعاته ومواقفه وولائه ! فيصبح كل ذلك لمن تبع دينهم ، ويصبح عيناً ولساناً لهم بالمجتمع المسلم وهذا شكل من أشكال الخيانة للأمة والوطن عقابه الإعدام في كل الاديان والنظريات و قد يدخل في الاسلام من يتخذه العوبة يسلم اول النهار ويكفر اخره في مؤتمر صحفي مثيراً بلبلة. ثم إن آية من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر آية تخيير مع تهديد ووعيد مع تحمل المسؤلية الأخروية ذلك ان الله يحب لعباده الايمان والإسلام ويكره لهم الكفر والشرك ولذلك يقول الله بعد هذه الآية "انا اعتدنا للظالمين اي الكافرين ناراً احاط بهم سرادقها "

لا توجد حرية كفر في الاسلام
الباحث -

لا توجد حرية كفر في الاسلام بمعنى إشهاره والتفاخر به ) وكفر المسلم السني تترتب عليه مسائل مثل طلاق زوجته منه وإسقاط ولايته على أولاده الخ ) و ان آية من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر وان كانت تحمل معنى التخيير الا انه تخيير مع تحمل المسؤلية وهي أية تهديد ووعيد وترهيب لانه يأتي في نهاية الآية الايضاح ان نهاية من اختار الكفر النار احاطت به جدرانها ذلك ان الله يحب لعباده الإيمان والاسلام ويكره لهم الكفر ولا يليق بك يا انسان ان تقابل احسان المحسن وإنعام المنعم بالجحود والالحاد او الشرك وعبادة غيره وتبتغي غير الاسلام ديناً لك وقد ابطل الله ما سواه من أديان ولم يعد مقبولاً لديه سوى الاسلام الذي هو معتقد كل الانبياء والرسلً من سلالة ابراهيم عليه السلام ، مع ملاحظة انه حتى غير المسلمين وغير المؤمنين لا يعترفون بالتخيير في معتقداتهم ولو عادت الكنيسة لحكم اوروبا والمسيحيين في العالم وكان لها شوكة لأدخلت من اختار الكفر واعتنق الالحاد و العلمانية واللبرالية وغيرها من المسيحيين الحاليين على محاكم التفتيش وما ادراك ما محاكم التفتيش وحتى العلمانية المتسامحة والمتطرفة والالحاد لا تسمح للمسلم ان يعيش وفق معتقده انظر ماذا يحصل للمسلمين في الغرب العلماني اليوم وما يحصل للمسلمين في ظل الالحاد في الصين او الوثنية في بورما والهند .والكيان الصهيوني ..

روحوا إلعبوا بعيد يا غجر وبلاش تكرزوا علينا بما لا تفقهوا
رد على غجر اليونان والقوقاز ليموتوا بحقدهم -

يبدو أن هذا المقال أصاب الغجر بنوبات تشنجية فأفرغوا ما بجعبتم من ثقافتهم وبذاءاتهم بحق أسيادهم يا سيادة الوزير. يبقى الإسلام، رغم اقوال العنصريين والحاقدين من الغجر القوقازي واليوناني ، أول من وضع الأسس الإجتماعية والديمقراطية والعدالة والمساواة والمواطنة للبشرية منذ أربعة عشر قرناً، وهو ما نحتاج له اليوم كديانة لجميع البشر لسماحته وتعاليمه السامية وأخلاقه الحميدة لنبذ العنصرية والتفرقة. الدين الاسلامي هو دين الأخلاق والسلام فالإسلام حث على حسن الخلق والتسامح والمحبة والدعوة إليه تقوم على الحكمة و الموعظة الحسنة و اللين و الطيبة قال تعالى : ((ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ (125) وَإِنْ عَاقَبْتُمْ فَعَاقِبُوا بِمِثْلِ مَا عُوقِبْتُمْ بِهِ وَلَئِنْ صَبَرْتُمْ لَهُوَ خَيْرٌ لِلصَّابِرِينَ (126) وَاصْبِرْ وَمَا صَبْرُكَ إِلَّا بِاللَّهِ وَلَا تَحْزَنْ عَلَيْهِمْ وَلَا تَكُ فِي ضَيْقٍ مِمَّا يَمْكُرُونَ (127) إِنَّ اللَّهَ مَعَ الَّذِينَ اتَّقَوْا وَالَّذِينَ هُمْ مُحْسِنُونَ (128) )) يقول الله تعالى : إِنَّا أَنزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ لِلنَّاسِ بِالْحَقِّ فَمَنِ اهْتَدَى فَلِنَفْسِهِ وَمَن ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا وَمَا أَنتَ عَلَيْهِم بِوَكِيلٍ{41}الزمر ((وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَـــكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ . وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا الَّذِينَ صَبَرُوا وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا ذُو حَظٍّ عَظِيمٍ )) (سورة فصلت 34) إن السلام والمحبة والمعاملة والأخلاق هي الأصل في علاقة المسلمين ببعضهم وبغيرهم من أهل الكتاب من اليهود والنصارى، فالمسلمون مطالبون بالإيمان بكتب الله قاطبة، ورسل الله جميعا، لا يتحقق إيمانهم إلا بهذا: “قُولُوا آمَنَّا بِاللهِ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنْزِلَ إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَمَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ” (البقر

ليس شرطا ان يتهود الشخص فالحكام العرب لهم اخلاق اليهود !
متابع -

كثير من الحكام العرب المعاصرين لهم اخلاق اليهود ، لهم فاليهودي على مر التاريخ هو نموذج إنساني مجسم لهذه التركيبة من الأخلاق الفاسدة العفنة، وأصبحت المفاسد الأخلاقية سمات عامة عند كل اليهود، وأصبحت هذه المفاسد بمنزلة جينات وراثية لكل يهودي في كل زمان ومكان. وإذا أردت أن تعرف اليهودي فاستحضر في ذهنك مجموعة الأخلاقيات الذميمة. فاليهود كاذبون خائنون ومحرفون وحاسدون ومراوغون ومستهترون، واليهود سفهاء وأذلاء وجبناء وبخلاء ويحرصون على الحياة وينقضون العهود والمواثيق، ويكتمون الشهادة والحق ويسارعون في الإثم والعدوان ويفسدون في الأرض ويصدون عن سبيل الله.

ستالين وماو وبول بوت سفاحون شيوعيون ، مثلا ستالين يقتل تحت التعذيب من تسعة ملايين الى عشرين مليون مرتد ؟!
الباحث -

في عام 2011، يؤكد المؤرخ تيموثي سنايدر، بعد تقييمه ل 20 عامًا من البحث التاريخي في محفوظات أوروبا الشرقية، أن ستالين قتل عمداً حوالي 6 ملايين (يرتفع العدد إلى 9 ملايين في حالة أخذ الوفيات الناتجة عن سياساته في الحسبان يشير نشر التقارير السرية من المحفوظات السوفيتية في التسعينيات إلى أن ضحايا القمع في عهد ستالين كانوا حوالي 9 ملايين شخص. يزعم بعض المؤرخين أن عدد القتلى كان حوالي 20 مليونًا بناءً على تحليلهم الديموغرافي ومن المعلومات المؤرخة التي نُشرت قبل نشر التقارير من المحفوظات السوفيتية. أشار المؤرخ الأمريكي ريتشارد بايبس : "كشفت التعدادات أنه بين عامي 1932 و1939 - أي بعد تطبيق العقيدة الجماعية ولكن قبل الحرب العالمية الثانية - انخفض عدد السكان بمقدار 9 إلى 10 ملايين شخص. [25] في أحدث طبعة من كتاب The Great Terror (2007)، يذكر روبرت كونكويست أنه في حين أن العدد الدقيق قد لا يكون معروفا على وجه اليقين، إلا أنه يقدر أن 15 مليون شخص على الاقل قتلوا "بسبب جميع أهوال النظام السوفياتي". قال رودولف روميل في عام 2006 أن تقديرات إجمالي الضحايا الأعلى السابقة صحيحة، على الرغم من أنه يشمل في أرقامه أولئك الذين قتلوا من قبل حكومة الاتحاد السوفيتي في بلدان أوروبا الشرقية الأخرى أيضًا.[27][28] اقترح سيمون سيباج مونتيفيوري في عام 2003 أن ستالين كان مسؤولاً عن مقتل 20 مليون شخص على الأقل. على الجانب الآخر، يرى كل من جيتي، ستيفن ج. ويتكروفت وآخرون أن ظهور المحفوظات السوفيتية قد أثبت التقديرات المنخفضة التي وضعها العلماء "التعديليون".تعتمد بعض هذه التقديرات جزئياً على الخسائر الديموغرافية. أوضح كونكويست كيف وصل إلى تقديره: "أقترح حوالي أحد عشر مليونًا بحلول بداية عام 1937، ونحو ثلاثة ملايين خلال الفترة 1937-1938، مما يجعل الإجمالي أربعة عشر مليونًا. يتم استخلاص تقدير 11 مليون شخص من النقص السكاني الموضح في الإحصاء في يناير 1937، بين خمسة عشر إلى ستة عشر مليونًا، وذلك عن طريق وضع افتراضات معقولة حول كيفية تقسيم هذا بين حالات الولادة والوفيات".يعتقد بعض المؤرخين أيضًا أن الأرقام الأرشيفية الرسمية التي سجلت من قبل السلطات السوفيتية غير موثوقة وغير كاملة.[1] بالإضافة إلى الإخفاقات المتعلقة بالتسجيلات الشاملة، كمثال إضافي، يقول المؤرخ الكندي روبرت جلاتلي والمؤرخ البريطاني سيمون صباغ

متابع و كذبه المستمر
ماجد المصري -

ابدا لم يستطع متابع الرد علي تعليقاتي بادلة موثقة...لا تعد المرات التي اثبت فيها كذبه و تدليسه...اكذب كما شئت فهذا دينكم و الهكم ذو صفة "الضار"

منافقو العرب الذين فضحهم القرآن قبل الف واربعمائة عام ونيف
التاريخ يعيد نفسه -

{ فَتَرَى الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ يُسَارِعُونَ فِيهِمْ يَقُولُونَ نَخْشَىٰ أَن تُصِيبَنَا دَائِرَةٌ ۚ فَعَسَى اللَّهُ أَن يَأْتِيَ بِالْفَتْحِ أَوْ أَمْرٍ مِّنْ عِندِهِ فَيُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا أَسَرُّوا فِي أَنفُسِهِمْ نَادِمِينَ } سورة المائدة الاية ٥٢

ان هذا الدين ينفي خبثه كما تنفي النار خبث الحديد
متابع -

{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَن يَرْتَدَّ مِنكُمْ عَن دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لَائِمٍ ۚ ذَٰلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاءُ ۚ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ (54)} أي : من يرجع منكم عن دينه الحق الذي هو عليه اليوم، فيبدِّله ويغيره بدخوله في الكفر، إما في اليهودية أو النصرانية أو غير ذلك من صنوف الكفر، فلن يضر الله شيئا، وسيأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه، فسوف يجيء الله بدلا منهم، المؤمنين الذين لم يبدِّلوا ولم يغيروا ولم يرتدوا، بقومٍ خير من الذين ارتدُّوا وابدَّلوا دينهم، يحبهم الله ويحبون الله. وكان هذا الوعيد من الله لمن سبق في علمه أنه سيرتدُّ بعد وفاةِ نبيّه محمد صلى الله عليه وسلم. وكذلك وعدُه من وعدَ من المؤمنين ما وعدَه في هذه الآية، لمن سبق له في علمه أنه لا يبدّل ولا يغير دينه، ولا يرتدّ. فلما قَبَض الله نبيَّه صلى الله عليه وسلم، ارتدّ أقوام من أهل الوبَرِ، وبعضُ أهل المَدَر، فأبدل الله المؤمنين بخيرٍ منهم كما قال تعالى ذكره، ووفى للمؤمنين بوعده، وأنفذ فيمن ارتدَّ منهم وعيدَه.

ياعم صالح انه زمن سقوط الاقنعة وسقوط الانظمة
ابو الصلوح -

يا عم صالح بعيدا عن هذيان المسيحية الانعزالية والشعوبية الملحدة المتصهينة وشتائمهم لشخصك التي تليق بهم وتلطخ وجوههم الكالحة الباردة الصفيقة بعيدا عن هؤلاء الشتاميننقول لك ، هولاء الاماراتيين المساكين الذين تهودوا او تظاهروا به ولا يمانع اليهود في ذلك ما دام يخدم مشروعهم في تصفية القضية الفلسطينية تحت مسمى التطبيع هؤلاء المساكين موعودين بالحصول على الجنسية و امتيازاتها فهم مضطرون مثل آكل الجيفة ، من جهة ثانية فإن قادة ما تسمى إسرائيل يزدادون تطرفا واصرارا على تحقيق رؤيتهم التوراتية وقادة النظام العربي الوظيفي المرتدون السفهاء يزدادون تفسخا وسقوطا وهرولة الى التطبيع وتصفية القضية نكايةفي الشعب الفلسطيني البطل ، .....قاتلهم الله ما اجبنهم وياليت امهاتهم لم تنجبهم ..

الرهان الخاسر
متابع اخبار -

الرهان على ما تسمى اسرائيل لمواجهة إيران رهان خاسر، اسرائيل ستوظف التطبيع مع الخليج لتعظيم مكاسبها الاقتصادية وتعزيز أمنها، لكنها ستجعل مع هذه الدول ساحات للمواجهة والصراع مع ايران ، ان وجود الاساطيل والغواصات النووية الاجنبية في بحر الخليج العربي محدود المساحة يمكن ان يودي الى ابادة عرب الخليج في حال تفجر الصراع بين ايران والغرب ..

دقت ساعة زوال الاحتلال الصهيوني لفلسطين
ابن القدس عاصمة فلسطين الابية الابدية -

لا تحتاج أن تكون مطلعا على الشأن الصهيوني حتى تدرك إسهام اتفاقات التطبيع في دفع المجتمع الصهيوني نحو مزيد من التطرف ‏فعندما يتم التهافت على التطبيع تحديدا في ظل وجود الحكومة الأكثر تطرفا في التاريخ الصهيوني، فأن هذا يقنع الرأي العام الصهيوني بأن الرهان على قوى التطرف يؤت أكله ، الاحتلال يدق المسمار الاخير في نعشه ، جماعة ال VIP في سُلطة اوسلو الامنية استعدوا لقدركم ..

لو أصبح الغرب مسلمأ
كوردي -

لو كان الإسلام جوهرة الأديان لما فرالمسلمون والمسلمات فرادأ وزرافأ من بلاد الإسلام الى الغرب الكافر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أنا واثق 100% لو أصبح الغرب مسلمأ لهرب المسلمون منه

لقد صدق محمد اركون
الامين -

المفكر الامازيغي محمد اركون قال : يكفي ان تغلف اي فكرة بصبغة دينية حتى تقنع العرب باتباعك ، و هذا قد حصل ، انا من قراء مقالات الوزير صالح القلاب ، نادراً ما كنت ارى تعليقات على كتاباته اما في هذا المقال استقطب عدد كبيراً من المعلقين الرخيصين و اصحاب الفكر السلفي سماسرة الدين ، بالتاييد و الهجوم على الديانات الاخرى مع العلم الموضوع ليس ، سيادة الوزير لا تخلط المواضيع السياسية في الدين ، الديانات و خاصة التي تسمونها سماوية هي ليست سماوية و لا بطيخ هي ارضية ترابية من صنع البشر لا غير .

وصلات ردح وتحريض على القتل .
فول على طول -

شاهدت الشاب الكويتى "يوسف مهنا "الذى اعتنق اليهوديه فى تلفزيون محلى وأغرب ما جاء فيه والذى أكده المذيع أن الكويت سوف تسقط عنه الجنسيه وأن هناك خطوره على أهل يوسف -ونعود للمقال وهو عباره عن وصلات ردح وتحريض على القتل . السيد وزير" الثقافه "اتهم يوسف باتهامات مثل : المارق - المرتد - المتزلف الجاسوس - يعانى من عقدة النقص - يحب اسرائيل - اعتنق اليهوديه فى مواخير دعاره - غير مقتنع باليهوديه - فعل فعلا شنيعا - الخ الخ ونحن نسأل السيد وزير الثقافه والمحلل السياسي :هل تعرف الشاب الكويتى هذا ؟ هل لديك اثبات واحد على ما تقوله ؟ ما الذى يخصك فى الموضوع ؟ هل هذا شأنك ؟ هل من حقك التدخل فى شئون الأخرين ؟ من أعطاك الحق فى الحكم على الغير ؟ ومن أعطاك الحق فى سلب الشاب حريته فى العباده ؟ وكيف تحرض على القتل يا وزير الثقافه ؟ ألا تعلم أن المحرض يعاقب مثل الجانى ؟ وفى الوقت الذى يؤكد فيه الوزير أن اليهوديه دين سماوى لا يعجبه أن واحد من الناس اعتنق اليهوديه هل تدرى ما تكتبه يا سيادة الوزير ؟ هل ستحاسب سيادتكم عن أحد فى الأخره ؟ واذا كان المرتد كافر فماذا عن القاتل للنفس سواء للمرتد او لغيره ؟ اليس من الأفضل أن تدعو له بالهدايه بدلا من التحريض على قتله ؟ ولماذا لم تتعلم من جوهرة الأديان - السلام كما تدعى -الوداعه والصبر والمحبه بدلا من الكراهيه والتحريض على القتل ؟ وأين تعاليم جوهرة الأديان اذا كنت أنت وغيرك كثيرون يحرضون على القتل والكويت تسقط عنه الجنسيه وأهل الشاب فى خطر ..لماذا لا تهذبكم وصايا جوهرة الأديان أم أن هذه وصايا جوهرة الأديان وكلكم دوله وأفراد ومثقفون ووزراء ثقافه متفقون عليها ؟ وهل داعش تفعل غير ذلك ؟ واذا كان جوهرة الأديان يحرض على القتل والنهب والسلب والنكاح فما هى تعاليم الشيطان ؟ انتهى - الدين الذى لا يغيرك عليك أن تغيره ..والدين الذى يجبرك على البقاء فيه لا يستحق التعبد به ..والرب الذى يجبرك على عبادته والدفاع عنه لا يستحق العباده . ربنا يشفيكم يا بعدا كسفتونا أمام العالم كله ..كان الله فى عون البشر الذين يعيشون بينكم .

هل وصل الحال الى هذا الدرك السفلي ؟
الضاحك -

كثيرا ما الاحظ اصحاب قنوات هابطة يتوسلون بالمشاهدين ليشتركوا في قنواتهم ، شحاذين عصريين ! ، ولكن لم يخطر ببالي ابدا ان يقوم ( كاتب ) في وسيلة اعلام مرموقه بالتوسل لقراءة مقالته ، صحيح ان بعض ( الكتاب والمحللين والمنظرين و.. ) زادوها كتير كما يقول المصطلح العامي ، وصحيح ايضا ان وسيلة الاعلام المرموقه قد فتحت صفحاتها اكثر من اللازم لبعضهم فاصبحوا يكتبون ما هب ودب ملحقين اذى معنوي فادح بوسيلة الاعلام ولكن ان نصل الى حد التوسل فهذا مخزي ، قرأت المقال الغامض العجيب وتساءلت من هو المرتد ؟ وعن ماذا ارتد ؟ من المعروف ان الاردتداد يكون عن الدين والعقيده ، اما الاتجاه السياسي او الاجتماعي او الثقافي .. فهو مجرد ( بازار ) ، من يدفع اكثر ، من يعطي اكثر ، من يفيد اكثر ... موضوع فلسطين تحديدا هو بازار كبير ، من يقف مع فلسطين او القدس او العروبه او الاسلام ... هو خاسر لا محاله ، لن يدفع له احد ، ومع ذلك هناك هناك قله ممن صدقوا العهد مع وطنهم وقبله مع شرفهم وضميرهم ، هؤلاء الى اضمحلال ، المستقبل اليوم للمرتزقه و ( المؤولين ) ( من يهن شبر من التراب عليه فكل التراب يهون ) ، هكذا قال الشاعر الكبير مظفر النواب الذي ظل محترما لنفسه ومبادئه ولم تغره الاغراءات ، ومن هنا ايضا هان كل التراب بعد ذل اوسلو و استسلام الذين نصبوا انفسهم ولاة ( التراب ) ، تحية ل( قلاب ) وهمسه : الم يحن وقت الانسحاب ؟ هل بقي هناك ما يستحق الاجهاز عليه ؟ الم تنتهي المهمه ؟

لا عقاب للردة في المسيحية
صالح -

بعض المهرجيين يعتقدون ان لصق القتل عقاب الردةعن المسيحية بتعليقاتهم امر ممكن بمجرد ان ينفث حقده على المسيحية. ولم يات لنا بالواقعة التاريخية لقتل المسيحيين اخوانهم لاتردادهم على المسيحية. ولم ياتوا لنا بنصوص من الانجيل تعاقب المرتد بالقتل.اما قتل عائلة لابنتها لانها اعتنقت الاسلام اولا لان العائلة تطبعت بالمجتمع الاسلامي الذي يعاقب المرتد وثانيا هل ارتدت الابنة عن قناعة ام خلاعة؟ مجرد تعليق تافه لا يغير الحقائق.

ايها الشتامون ، الانكار لا يفيد ، حد الردة وارد في كتابكم المكدس بدون مواربة او تأويل
صلاح الدين المصري يرد علي الشتامين ويقول لن تستطيعوا تجميل القبيح والانكار -

الحقيقة أن حد الردة موجود فعلاً في العهد القديم، جاء في سفر التثنية [13: 6] قول الرب لليهود: "وَإِذَا أَضَلَّكَ سِرّاً أَخُوكَ ابْنُ أُمِّكَ، أَوِ ابْنُكَ أَوِ ابْنَتُكَ، أَوْ زَوْجَتُكَ الْمَحْبُوبَةُ، أَوْ صَدِيقُكَ الْحَمِيمُ قَائِلاً: لِنَذْهَبْ وَنَعْبُدْ آلِهَةً أُخْرَى غَرِيبَةً عَنْكَ وَعَنْ آبَائِكَ مِنْ آلِهَةِ الشُّعُوبِ الأُخْرَى الْمُحِيطَةِ بِكَ أَوِ الْبَعِيدَةِ عَنْكَ مِنْ أَقْصَى الأَرْضِ إِلَى أَقْصَاهَا، فَلاَ تَسْتَجِبْ لَهُ وَلاَ تُصْغِ إِلَيْهِ، وَلاَ يُشْفِقْ قَلْبُكَ عَلَيْهِ، وَلاَ تَتَرََّأفْ بِهِ، وَلاَ تَتَسَتَّرْ عَلَيْهِ. بَلْ حَتْماً تَقْتُلُهُ. كُنْ أَنْتَ أَوَّلَ قَاتِلِيهِ، ثُمَّ يَعْقُبُكَ بَقِيَّةُ الشَّعْب. ارْجُمْهُ بِالْحِجَارَةِ حَتَّى يَمُوتَ"... وفي سفر التثنية أيضًا [17 : 2_7]: "إِذَا ارْتَكَبَ بَيْنَكُمْ، رَجُلٌ أَوِ امْرَأَةٌ، مُقِيمٌ فِي إِحْدَى مُدُنِكُمُ الَّتِي يُوَرِّثُكُمْ إِيَّاهَا الرَّبُّ إِلَهُكُمُ، الشَّرَّ فِي عَيْنَيِ الرَّبِّ مُتَعَدِّياً عَهْدَهُ، فَغَوَى وَعَبَدَ آلِهَةً أُخْرَى وَسَجَدَ لَهَا أَوْ لِلشَّمْسِ أَوْ لِلْقَمَرِ أَوْ لأَيٍّ مِنْ كَوَاكِبِ السَّمَاءِ مِمَّا حَظَرْتُهُ عَلَيْكُمْ، وَشَاعَ خَبَرُهُ، فَسَمِعْتُمْ بِهِ، وَتَحَقَّقْتُمْ بَعْدَ فَحْصٍ دَقِيقٍ أَنَّ ذَلِكَ الرِّجْسَ اقْتُرِفَ فِي إِسْرَائِيلَ، فَأَخْرِجُوا ذَلِكَ الرَّجُلَ أَوْ تِلْكَ الْمَرْأَةَ، الَّذِي ارْتَكَبَ ذَلِكَ الإِثْمَ إِلَى خَارِجِ الْمَدِينَةِ، وَارْجُمُوهُ بِالْحِجَارَةِ حَتَّى يَمُوتَ"... وقد طبَّق اليهود هذا الحد في أكثر من موضع كما يذكر كتابهم المقدس. - ورد في سفر الخروج [32 : 28] أن الرب أمر نبيه موسى عليه السلام بقتل عَبَدَة العجل من بني لاوي، فقُتِلَ منهم 23 ألف رجل. المسيح متمسك بشريعة موسى والأنبياء،"لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأَنْقُضَ النَّامُوسَ أَوِ الأَنْبِيَاءَ. مَا جِئْتُ لأَنْقُضَ بَلْ لِأُكَمِّلَ. فَإِنِّي الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِلَى أَنْ تَزُولَ السَّمَاءُ وَالأَرْضُ لاَ يَزُولُ حَرْفٌ وَاحِدٌ أَوْ نُقْطَةٌ وَاحِدَةٌ مِنَ النَّامُوسِ حَتَّى يَكُونَ الْكُلُّ". [متى517]. الناموس هنا هو الشريعة والأنبياء هنا باقي أنبياء اليهود في العهد القديم. و المسيح متمسك بشريعة موسى والأنبياء، فقال للسائل عن الح

كويتي صار كوهين لا زاد عشيرة بنيامين ولا أنقص المسلمين
رد على أغبى أقرانه -

ليس الغريب أن يعوي ذئب ولكن الغريب أن يعوي إنسان. فعلاً غريب أن يتحول مسلم إلى يهودي فهي حالة شاذة لم يشهدها تاريخ البشرية ، والمتعارف عليه والبديهي والمنطقي والعادي هو تحول الملايين من اليهود والمسيحيين للدين الإسلامي . لهذا نجد أن بعض معتقدات الشعوذة الدينية الشاذة والغريبة والمتناقضة في طريقها للإنقراض. لأنهم إبتعدوا عن وصايا مخلصيهم وعملوا بنقيضها من أحبوا وباركوا وصلوا إلى إلعنوا واشتموا وسبوا. على عكس الدين الاسلامي دين الأخلاق والسلام والمحبة والسلام والذي حث على حسن الخلق والتسامح والمحبة والدعوة إليه تقوم على الحكمة و الموعظة الحسنة و اللين و الطيبة قال تعالى : ((ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ (125) وَإِنْ عَاقَبْتُمْ فَعَاقِبُوا بِمِثْلِ مَا عُوقِبْتُمْ بِهِ وَلَئِنْ صَبَرْتُمْ لَهُوَ خَيْرٌ لِلصَّابِرِينَ (126) وَاصْبِرْ وَمَا صَبْرُكَ إِلَّا بِاللَّهِ وَلَا تَحْزَنْ عَلَيْهِمْ وَلَا تَكُ فِي ضَيْقٍ مِمَّا يَمْكُرُونَ (127)

التدليس حتى على الرب
إلى المدلس الذي يدعي بأنه لا عقاب للردة في عقيدته المعيبة -

يقول المثل «إذا لم تستحِ فقل ما شئت» هذا أول ما تبادر إلى ذهني وأنا أقرأ تعليق أحدهم الذي قال لا عقوبة ردة في عقيدته! الحقيقة أن حد الردة موجود فعلاً في العهد القديم، جاء في سفر التثنية [13: 6] قول الرب لليهود: "وَإِذَا أَضَلَّكَ سِرّاً أَخُوكَ ابْنُ أُمِّكَ، أَوِ ابْنُكَ أَوِ ابْنَتُكَ، أَوْ زَوْجَتُكَ الْمَحْبُوبَةُ، أَوْ صَدِيقُكَ الْحَمِيمُ قَائِلاً: لِنَذْهَبْ وَنَعْبُدْ آلِهَةً أُخْرَى غَرِيبَةً عَنْكَ وَعَنْ آبَائِكَ مِنْ آلِهَةِ الشُّعُوبِ الأُخْرَى الْمُحِيطَةِ بِكَ أَوِ الْبَعِيدَةِ عَنْكَ مِنْ أَقْصَى الأَرْضِ إِلَى أَقْصَاهَا، فَلاَ تَسْتَجِبْ لَهُ وَلاَ تُصْغِ إِلَيْهِ، وَلاَ يُشْفِقْ قَلْبُكَ عَلَيْهِ، وَلاَ تَتَرََّأفْ بِهِ، وَلاَ تَتَسَتَّرْ عَلَيْهِ. بَلْ حَتْماً تَقْتُلُهُ. كُنْ أَنْتَ أَوَّلَ قَاتِلِيهِ، ثُمَّ يَعْقُبُكَ بَقِيَّةُ الشَّعْب. ارْجُمْهُ بِالْحِجَارَةِ حَتَّى يَمُوتَ"... وفي سفر التثنية أيضًا [17 : 2_7]: "إِذَا ارْتَكَبَ بَيْنَكُمْ، رَجُلٌ أَوِ امْرَأَةٌ، مُقِيمٌ فِي إِحْدَى مُدُنِكُمُ الَّتِي يُوَرِّثُكُمْ إِيَّاهَا الرَّبُّ إِلَهُكُمُ، الشَّرَّ فِي عَيْنَيِ الرَّبِّ مُتَعَدِّياً عَهْدَهُ، فَغَوَى وَعَبَدَ آلِهَةً أُخْرَى وَسَجَدَ لَهَا أَوْ لِلشَّمْسِ أَوْ لِلْقَمَرِ أَوْ لأَيٍّ مِنْ كَوَاكِبِ السَّمَاءِ مِمَّا حَظَرْتُهُ عَلَيْكُمْ، وَشَاعَ خَبَرُهُ، فَسَمِعْتُمْ بِهِ، وَتَحَقَّقْتُمْ بَعْدَ فَحْصٍ دَقِيقٍ أَنَّ ذَلِكَ الرِّجْسَ اقْتُرِفَ فِي إِسْرَائِيلَ، فَأَخْرِجُوا ذَلِكَ الرَّجُلَ أَوْ تِلْكَ الْمَرْأَةَ، الَّذِي ارْتَكَبَ ذَلِكَ الإِثْمَ إِلَى خَارِجِ الْمَدِينَةِ، وَارْجُمُوهُ بِالْحِجَارَةِ حَتَّى يَمُوتَ"... وقد طبَّق اليهود هذا الحد في أكثر من موضع كما يذكر كتابهم المقدس. - ورد في سفر الخروج [32 : 28] أن الرب أمر نبيه موسى عليه السلام بقتل عَبَدَة العجل من بني لاوي، فقُتِلَ منهم 23 ألف رجل. - جاء في سفر الملوك الأول [18 : 17 _ 40] أن إليا ذبح في وادي قيشون 450 رجلاً من الذين كانوا يدَّعون نبوة البعل. ولكن هل هذه النصوص تلزم الكنيسة ويجب عليها العمل بها؟ إذا قالت نعم فلماذا لم تطبق الكنيسة حد الردة على أتباعها؟ ولماذا تنكره على المسلمين طالما هو موجود في كتابها؟ الحقيقة أن الكنيسة كان يلزمها أن تطبق هذه النصوص؛

ضد الارهاب الفكري وضرورة ان تحمي ايلاف كتابها من سفهاء متطرفة القبط الشتامين
كنيسة الارثوذوكس الاقباط ترفض الصلاة على جثمان احد رعاياه لانه غير مذهبه فقط ؟! -

الارهاب الفكري والبذاءة اللفظية التي يستخدمها سفهاء متطرفة الاقباط ضد كُتاب ايلاف مرفوضة ومدانة ، ويجب على ايلاف حماية كتابها من الارهاب الفكري والسفهاء الذين يحاولون بالكذب والادعاء الذي علمهم اياه رسولهم الكذاب بولس اليهودي ، انهم يكرزون مع حرية العقيدة وكنيستهم تلعن الطوائف المسيحية الاخري وتختطف ويقتل افراد من رعاياها من اسلم لله من الاقباط بل انها ترفض مجرد الصلاة على فرد من رعاياها غير مذهبه ولم يخرج من المسيحية فترفض الصلاة علي جثمانه لأنه صار مرتدا كافرا مهرطقا ؟! ورفضت كنيسة أرثوذكسية في قرية أتليدم في محافظة المنيا الصلاة على زوجين يتبعان الطائفة الرسولية الإنجيلية (البروتستانت)، توفيا بعد ليلة من زفافهما، بينما عرض المسلمون على أسرة الزوجين الصلاة على جثمانيهما في المسجد، بينما أصرّ قس الكنيسة الأرثوذكسية على موقفه. أثار الموقف غضب المسيحيين الإنجيليين في مصر.من جانبه، قال كاهن كنيسة الشهيد مارجرجس للأقباط الأرثوذكس في القرية، القس تادرس سمعان، إن العقيدة الأرثوذكسية ترفض الصلاة على الموتى من غير المؤمنين بها ؟! فأين حرية العقيدة والانسانية في المسيحية ؟!

الى الباحث و المتابع و المخرب المصري
سارح -

من اقوال النبي (ص) سياتي زمان على امتي لا يبقى فيه من الاسلام الا اسمه ، و من الايمان الا رسمه ، و من القرءان الا حرفه ، همهم بطونهم ، دينهم دراهمهم ، قبلتهم نساءهم، لا بالكثير يشبعون ، و لا بالقليل يقتنعون . و من اقوال الداعية و العلامة يوسف القرضاوي : اذا لم يقتل المرتد سينتهي الاسلام ، المؤسف جداً ان الكاتب الوزير قلاب حول افكاره البناءة الى افكار خلق الفتن بين القراء .

ابحث
عالي -

الى الباحث انصحك ان تبحث عن نفسك و عقلك اين هو ،هذا الباحث يبحث عن القلاقل و المشاكل ، ابحث عن الله تجده ابحث عن الخير تجده ابحث عن الشر تجده ، انا ابحث عن الخير و السلام و الصدق و الاخلاص . اما انا ابحث و ابحثابحث عن سمراء قامتها هيفاءتسكن في قلبي تمشي على دربي في صفاء و حياءابحث عن سمراء لها خد احمر و فم من عنبر و بثوب اخضر تمشي في خيلاء ابحث عن سمراء ليل عيناها عطراً شفتاها سحر محياها نور في الظلماء ابحث عن سمراء سوداء الشعر فاتنة السحر جلال القمر في رحاب الصحراء .

حاول تقرأ وتفهم يا شيخ ذكى
فول على طول -

يقول الشيخ ذكى : «وَإِذَا أَغْوَاكَ سِرًّا أَخُوكَ ابْنُ أُمِّكَ، أَوِ ابْنُكَ أَوِ ابْنَتُكَ أَوِ امْرَأَةُ حِضْنِكَ، أَوْ صَاحِبُكَ الَّذِي مِثْلُ نَفْسِكَ قَائِلًا: نَذْهَبُ وَنَعْبُدُ آلِهَةً أُخْرَى لَمْ تَعْرِفْهَا أَنْتَ وَلاَ آبَاؤُكَ7 مِنْ آلِهَةِ الشُّعُوبِ الَّذِينَ حَوْلَكَ، الْقَرِيبِينَ مِنْكَ أَوِ الْبَعِيدِينَ عَنْكَ، مِنْ أَقْصَاءِ الأَرْضِ إِلَى أَقْصَائِهَا،..انتهى الاقتباس . هل قرأت النص بعقلك يا شيخ ؟ وهل قرأت التفسير من مصادره ؟ هل تعرف ماذا كان يعبد أهل الأرض غير اليهود فى ذلك الزمان ؟ هل تعرف الهة الشعوب المقصوده ؟ انتهت الأسئله . يا شيخ ذكى كان اليهود هم الوحيدون الذين يعرفون الله الحقيقى فى ذلك الزمان وكان كل أهل الأرض يعبدون الهه غريبه كما جاء فى النص وهى : الشمس والقمر والنجوم والتماثيل وكانت أشهر الالهه فى تلك المنطقه هم بعل وعشتار وبعلزبول وأرطميس الخ الخ وكانوا يذبحون أبناءهم تقدمه لهذه الألهه وكانوا يتعبدون بالزنا أيضا لتلك الالهه وكانوا يحرقون أبناءهم أيضا ..فهمت ؟ وهذا ما حرمه العهد القديم على اليهود أن لا يتعبدوا لتلك الالهه الغريبه ..فهمت معنى الهه غريبه ؟ وأيضا فان الله اختار اليهود كى يأتى منهم السيد المسيح ولذلك لابد أن يأتى من شعب يعبد الخالق الحقيقى ..فهمت ؟ ولما جاء السيد المسيح وانتشرت المسيحيه فى كل العالم عرف الناس الله الحقيقى ولم يعد هناك أعذار للبشر وجاء فى الانجيل بعد ذلك : أنت بلا عذر أيها الانسان واطلقت حرية العباده على مصراعيها وبدون سقف أعلى وبدون قيود ..فهمت ؟ لأن الرساله بلغت كل البشريه ومن شاء فليؤمن ومن شاء أن لا يؤمن فهو حر تماما ..فهمت ؟ أما أن يأتى رسولكم محمد بعد العهد القديم أى التوراه بالاف السنين وبعد المسيحيه بسبعة قرون ويعود بالبشر الى الخلف فهذا تخريف وارهاب ويؤكد أن رسالته من الشيطان ولا يتبع من سبقوه من الأنبياء فهى تختلف تماما عمن سبقوه أو أن رب المسلمين ليس هو رب اليهود ولا رب المسيحيين ..فهمت ؟ نكتفى بذلك . تحياتى يا ذكى .