كتَّاب إيلاف

"ظريف".. الزريف جداًّ!

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

قبل أيامٍ قليلة أطلق وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف "الزريف جداًّ" تصريحاً غريباً عجيباً ربما أنه: أضحك علي خامنئي نفسه، قال فيه إنّ إسرائيل تخطّط لهجمات في العراق ضد القوات الأميركية لإشعال حربٍ في المنطقة ووضع الرئيس الأميركي دونالد ترمب أمام مأزق "مزيف"، وخلافاً لهذا فإنّ مستشار المرشد الأعلى يحيى رحيم صفوي قد قال، ربما رداًّ على زميله هذا، أنّ بلاده تأمل ألاّ يحدث شيئٌ في هذه المنطقة حتى يرحل رئيس أميركا هذا عن السلطة وحيث أنّ أيامه في البيت الأبيض باتت معدودات وقليلة.

وبالطبع فإنّ من سمعوا هذا الذي قاله "مهندس" السياسات الإيرانية قد ضحكوا حتى "تمزقت" صدورهم و"آباطهم" وأنّ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لم يكلف نفسه بالرد على هذا العبقري الذي من المفترض أنه صانع خطط وسياسات دولة دأبت منذ عام 1979 على توتير أوضاع دول هذه المنطقة، وأنها قد دفعت العراق من خلال تهديداتها وتحرشاتها إلى حرب الثمانية أعوام المكلفة وحيث أنّ روح الله الخميني قد قال في تصريح مدوٍ أنه قد تجرّع الموافقة على وقف إطلاق النار كتجرع السم الزعاف.

والمهم، وبغضِّ النظر عن تصريح وزير خارجيتها هذا المشار إليه آنفاً الذي: أضحك الإسرائيليين والأميركيين والإيرانيين أيضاً، فإنّ إيران مستمرة في اللعب "بنيران" هذه المنطقة وكأنها تريد إشعال فتيل حرب جديدة إنْ هي إشتعلت فإنها ستكون وبالتأكيد أكثر وبالاً على دولة الولي الفقيه من حرب الثمانية أعوام المكلفة التي وصف الخميني إضطراره لتجرع وقفها كتجرع السم الزعاف.
وهنا فإنّ دافع حجز السفينة الكورية الجنوبية، وبالطبع من قبل إيران التي يدلُّ تصريح وزير خارجيتها "الزريف جداًّ" الآنف الذكر على أنها تعيش وضعية إرتباك شديد ووضعية إفلاس مالي وإقتصادي قاتلة، وهكذا فإنها قد دأبت على كل هذا التخبط وأنها لجأت إلى "إختطاف" السفينة الكورية الجنوبية لإجبار "سيئول" على دفع أموالها التي تقدر بـ "تسعة مليارات دولار" والتي كانت قد قامت بتهريبها إلى هذه الدولة البعيدة جداّ عن هذه المنطقة خوفاً من أنْ تصادرها الولايات المتحدة وأيضاً وغير الولايات المتحدة، وحقيقةً أنه ما كان على طهران، حتى تسترد وتستعيد أموالها، أنْ تلجأ إلى هذه الأساليب المكلفة وأنه كان عليها أنْ تأخذ بما قاله محافظ بنكها المركزي عبدالناصر همتي أي أنْ تلجأ إلى الأمور القانونية لإستعادة أموالها التي هي، كما يقال، ثمن مبيعاتها النفطية والمجمدة في البنوك الكورية الجنوبية.

ويبدو، لا بل المؤكد، إنّ سبب توتر الأعصاب هذا الذي بات يتحكم بأصحاب القرار في دولة الولي الفقيه هو أنّ كوريا الجنوبية لأنها غدت ملتزمة بالقرارات الدولية ضد إيران قد أوقفت إستيراد النفط الإيراني وإعادة تسويقه وأنها جمدت أيضاً الأموال الإيرانية الناجمة عن بيع هذا النفط في البنوك الكورية إمتثالاً للقرارات الأميركية.. ويقيناً أنّ هذا هو ما جعل طهران تعيش حالة الإرتباك التي تعيشها والتي جعلت "ظريفها" هذا يقول كلاماً غير معقول ويقترح أن تبادر إسرائيل، التي تعتبر إحدى الولايات الأميركية، إلى توجيه ضربة للقوات الأميركية في العراق لتخلط الأوراق في هذه المنطقة لحساب الدولة الإيرانية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
زرفاء - أو ظرفاء - الأمه العربيه والاسلاميه
فول على طول -

ليس محمد جواد ظريف هو فقط الزريف أو الظريف بل خير أمه تعج بالظرفاء ..وزير الصحه بالأردن الشقيق أكد أنه لا يوجد فيروس كورونا ولا شئ مثل هذا ولكنها مؤامره ومازال يشغل منصبه حتى الان ..والظرفاء من خير أمه أكدوا أن غزوة مانهاتن أى أحداث 11 سبتمبر الشهيره من صنع المخابرات الأمريكيه ولا تنسي ظرفاء الاعجاز العلمى وصوت الاذان فوق سطح القمر وأن أرمسترونج رائد الفضاء الأمريكى عندما سمع الأذان دخل دين الله ..لا تنسي أن الظرفاء منكم أكدوا أن الأديره فى مصر مليئه بالأسلحه والذخيره وبها مطارات حربيه ..وأن الأقباط فى مصر يريدون دوله مستقله بل سوف يستقلون عن مصر مع أن مصر بلدهم أصلا ..كيف يستقلون عنها ؟ خير أمه مليئه بالزرفاء . نكتفى بذلك .

الزريف والازرف
الضاحك -

رغم تواجد كل الحشود الامريكيه في الخليج مع كل ( الكومبارس ) قامت ايران باحتجاز سفينه خارجه من موانئ السعوديه وسحبتها رغم انوف كل ( الزرفاء) ، كتبت حتى تعبت الكتابه وتعبت الاحرف ولا حياة لمن تنادي لانه : قد اسمعت لو ناديت حيا ، لا فائده ، وسيبقى ازرف الزرفاء يتحفنا بزرافاته التحليليه حتى يفرجها رب العالمين ، مبروك لكم زريفكم العبقري .

رد على الأغبياء من غجر اليونان والقوقاز
منين سكان أصليين يا غجر؟ -

ستستقلون بدولة يا خفيف ولكن في مسقط رأسكم في جبال اليونان يا غجر، ولن نعترف بكم لأن المؤمن لا يلدغ من أفعى مرتين يا فوال، أنقذتكم جيوش المسلمين بناء على طلب أسلافك من رهبان وقساوسة من إبادتكم على يد الرومان أقرانكم بالعقيدة فعضضتم اليد التي إمتدت لكم بالخير والإحسان وهذا ليس غريباً على اللئام فقد قالوها الكرام شعراً ونثراً يا همام. رغم أننا نعرف حقيقتكم التي قالها يسوع "ايها الحيّات اولاد الافاعي كيف تهربون من دينونة جهنم. ووردت في التلمود منذ الفي عام ولن نعيدها عليك لقرفها. وهذا ينسحب أيضاً على غجر القوقاز العنصريين والشامتين.

سنضحك كثيرا
الضاحك -

تمكن الديموقراطيون من السيطره على الكونغرس بغرفتيه النواب والشيوخ ، هذا يعني نهاية اربع سنوات ( سرح بها البعض ومرحوا ) ، الان بدات اربع سنوات ( على الاقل ) صعبه وقاسيه على دول الخليج ( الفارسي ) عدا ايران التي سيكون لها الكلمة العليا والقرار ، يازريفنا الدائم : ترى ماذا ستقول عن زريف ايران الذي سيحكم المنطقة ( مختار جديد للمنطقه عينه الاخ الاكبر )؟

أين تعليقاتنا يا محررين ومحررات إيلاف
ايلاف الشارلي هيبدوية -

لا زالت المحررة المتعاطفة مع الفوال تلعب نفس اللعبة النص كم أو المكشوفة مع المعلقين إما بحذف التعليقات أو تأخير نشرها إلى ما بعد إختفاء الخبر أو المقال من الصفحة، ونحن لا نلومها لأنها تتفق معه في المذهب الديني ولا ترى أي غضاضة في الشتائم التي يكيلها للدين الإسلامي فهي جزء من الثقافة التي يتم تلقينها في الكنائس الأرثوذكسية في مصر، وأصبحت الشتائم والبذاءات حكراً على أبناء الرب أليس كذلك يا هيئة تحرير إيلاف؟ تحذفون الرد بكامله من أجل كلمة تم نشرها ووردت في تعليقات الفوال السابقة عدة مرات ولم تجدوا غضاضة في حذفها. نحن نعرف أيضاً أنه عندما يكون المحرر في موضع المسؤولية تحتم الحيادية والأمانة الوظيفية الوقوف على مسافة واحدة من المعلقين. فقد لاحظت تكرار محاباة المدعو فول في كثير من التعليقات كعدم نشر تعليقاتي أو تشويهها بحذف جمل كاملة منها لدرجة أنني أنا أضحك عليها بعد نشرها مشوّهة، بينما تنشر تعليقات الفوال بالكامل وكله كذب وفبركة وتلفيق وتجني على الإسلام والمسلمين وحضاراتهم والعرب وتاريخهم العريق ولغتهم وإستهزاء بقرآنهم ونبيهم وسيرته وسنته والأئمة وكيل الشتائم لهم ويسأل ببجاحة أين الشتائم وفي صحيفة محسوبة على دولة، تعتبر مهد الإسلام وفيها قبلة المسلمين. والأغرب من هذا وذاك أن أحدهم أو أحداهن يشطب كلمات مثل كلمة ( دبر) في تعليقي ويمررها في تعليقه عند ذكره للثعبان الأقرع، وهي كلمة مذكورة بالقرآن في سورة يوسف، وكلمة ( العار ) تم تمريرها له على العقيدة الإسلامية ، وحذفها على عقيدة يهودا الإسخريوطي، وتحذف كلمة ( غبي ) من تعليقي وتمرر له، وحتى كلمة صهيوني تحذف لأن القانون البريطاني يحاسب على العداء للسامية ولا يهتم بشتم الإسلام والمسلمين ورسولهم وإلههم. فهل هذه هي الحيادية التي عهدناها يا ايلاف؟ لماذا التحامل على البعض ومحاباة البعض الآخر ، وأين تعليقات القراء يا إيلاف؟ صارت إيلاف مرتعاً لأعداء العرب والإسلام والمسلمين من كتاب ومعلقين، وتمثل النسخة العربية لصحيفة شارلي ايبدو.

وما أكثر زرفاء الأمه العربيه والاسلاميه
فول على طول -

زرفاء كثيرون من الأمه العربيه أكدوا أنه سيرمون اسرائيل فى البحر ..ومن وراء اسرائيل أيضا ولكنهم رحلوا جميبعا وبقيت اسرائيل والغريب أن الزرفاء أتباعهم يرددون نفس الكلام ..المهم فيه زرفاء الان يؤكدون أنه مجرد أن يسمع الاسرائيليون عن حرب قادمه يهربون ويهرعون الى خارج اسرائيل لأن الملائكه المسومه تحارب مع المشعوذين مع أن الملائكه لم نرى لهم أى أثر فى 4 حروب سابقه مع الصهاينه وانهزم فيها المؤمنون ..وأيضا لم نرى الملائكه فى غزوة أحد مع أشرف الخلق والذى أصيب فيها اصابات كاد أن يموت . ما علينا . .الزرفاء كثرون فى الدين الأعلى ولا أحد منهم يتعقل الأمور . ربنا يشفيكم يا بعدا .

شماتة حتى بالموت والأموات يا ابن الرب، وهل حمى ربكم نفسه من الصلب؟
رد على أغبى أقرانه -

يحاول ابن الرب هنا إقناعنا بخفة دمّه بالشماتة بشهداء المسلمين في غزوة أحد دفاعاً عن دينهم وأرضهم وعرضهم، ناسياً أو متناسياً أننا نعرف الكثير عن خفة دم باباواته ورهبانه وقساوسته الذين أقنعونا بفكاهاتهم عن عن النور المقدس بالفوسفور الأبيض، وعن جبل المقطم الذي نقلوه بالشعوذة والتمائم والدجل من ضفة إلى أخرى للنيل، والسيدة العذراء التي تظهر لهم في السماء ولا يراها أبناء إبليس من الكفار غير الأرثوذكس حسب زعمهم، وكم أضحكونا بتعويذات فلتاؤوس التي تشفي من الأمراض وتحيي الأموات وتعافي المقعدين والمشلولين وتنقذ رقاب رهبانهم المجرمين الذين يقتلون بعضهم بوحشية رجال الكهوف من حبال المشانق، وبتبريراتهم لإغتصابهم الأطفال بالكنائس بقولهم أن يسوع كان ينكح صبياً يلازمه طول الوقت...هل يكفي هذا يا ابن الرب أم نسرد لك قصص الف ليلة وليلة التلمودية؟

غبر صحيح ما ذكرته على لسان وزير الصحه الاردني بل هو خبر زائف
الى فول -

ولم يحصل ابدا ان وزير الصحه الاردني قال مثل هذا الكلام الجاهل . لا الوزير الحالي ولا السابق .تأكد قبل ان تتحدث . ابحث بنفسك وستتاكد ان كلامك غير صحيح ابدا ولا اساس له