فضاء الرأي

كيف يُشَكِّل الشباب هويتهم؟

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

الهويّة في الفلسفة هي حقيقة الشيء المطلقة، والتي تشتمل على صفاته الجوهريّة التي تميّزه عن غيره، كما أنها خاصيّة مطابقة الشيء لنفسه أو مثيله، ومن هنا فالهوية هي الجوهر الحقيقي للشخص/ أو المجتمع، وهي أيضاً التعبير الصريح عن استقلاله واختلافه عن غيره، وبالتالي فإن لكل شيء هويته، وأساس كل هوية هو اشتمالها على رؤية خاصة بها، سواء تجاه ذاتها أو تجاه العالم.
ونتساءل هنا هل يمتلك شبابنا العربي اليوم هوية واضحة لمستقبلهم؟ وهل يحملون راية التميز في ظل التغير العالمي؟

وعموماً فإن شرط امتلاك الهوية وضرورته يأتيان من صحة الرأي القائل "أنه لا تستطيع الجماعة أو الفرد إنجاز مشروع مهما كان نوعه أو حجمه، دون أن تعرف نفسها وتحدد مكانها ودورها وشرعية وجودها كجماعة متميزة، فقبل أن تنهض لابد لها أن تكون ذاتا". ثم إن شكل وطبيعة العالم الذي نعيش فيه اليوم يؤكد ضرورة الهوية ووضوحها، فعالم اليوم يتميز بالتنوع في الأفكار والثقافات، ويخضع في فعالياته وظواهره للتنافس الدائم لتحقيق الأهداف والغايات، وهذا بالذات ما يمنح وجودنا في العالم رصيداً معرفياً وفكرياً في جميع المجالات الإبداعية، بدءاً باللغة والفن والثقافة، وليس انتهاء بالعلم والصناعة والتكنولوجيا.

ومن الطبيعي أن يستمد الفرد شعوره بالانتماء لجماعته، ومن ثم بهويته الحقيقية، من خلال مشاركته الفعالة في بناء المجتمع، فهو يكتسب مكونات هذه الهوية من خلال هذا المجتمع من جهة، ومن خلال مشاركته الفعالة فيه من جهة أخرى؛ بالإضافة إلى أن قوة هذه الهوية لا تتحقق إلا بواسطة قوة نفعها لأبنائها، وللآخرين أيضاً.

أما من جهة ثانية، وحيث أنه لا خلاف على أن الازدهار والتقدم لمجتمعاتنا مرهونان بالتزام الشباب بالعمل الجاد واستثمار الوقت لتحقيق الأهداف التي نتطلع إليها، وعدم الاستسلام أمام العثرات أو العقبات، والإصرار على تجاوز التحديات ليكون النجاح هو الحافز والدافع لشبابنا في اثبات وجودهم وترسيخ هويتهم على خارطة المستقبل، لذلك يقع على عاتق الشباب واجب التسلح بأفضل المهارات وأهم المعارف اللازمة في ظل التغير التكنولوجي السريع والدخول في عالم اقتصاد المعرفة وارتياد الفضاء، وبذلك فقط يتمكن الشباب من تغيير واقعنا إلى الأفضل.

إلى جانب مسؤولية الشباب هذه في بلورة هويتهم وتكوينها على أفضل وجه، لا بد أيضاً أن تدرك الحكومات في منطقتنا أنها تتحمل جزءا من المسؤولية المتعلقة بتكوين الهوية المستقبلية، ليس بشكل نظري فحسب، بل وعملي أيضاً من خلال وضع الخطط الاستراتيجية والبرامج التنفيذية الضامنة لتعزيز هوية الشباب وتكريس أهمية شعورهم بالانتماء، وإذكاء روح المسؤولية في نفوسهم.

كما ينبغي دائماً أن تترافق مع هذه الخطط والبرامج رؤى واضحة ومدعومة بقيم أساسية يأتي على رأسها الانفتاح على الآخر والتسامح وقبول الاختلاف، لأن ترسيخ ذلك كله في وجدان شبابنا سيؤدي إلى تعزيز روح التعاون والترابط بينهم، كما سينعكس عملياً في سلوكهم وممارساتهم، ما سيؤدي إلى الحفاظ على هذه الهوية وتطويرها وديمومتها، مع الإبقاء على مقوماتها الفاعلة التي تضمن لها التفاعل الخلاق والمنتج مع باقي هويات المجتمعات الأخرى في العالم الذي باتت العولمة أبرز سماته.

والسؤال المهم هنا هل الهوية قابلة للتغيير أم ثابتة؟ إن لمصادر المعرفة الجديدة والانفتاح على العالم في ظل اقتصاد المعرفة دور كبير في تشكيل هوية شبابنا في المستقبل، إذ إن عامل التأثر والتأثير بهذه العناصر، بالإضافة إلى التغير المستمر في وسائل الاتصال والإعلام، سيسهمان بشكل مباشر في تشكيل هوية هؤلاء الشباب؛ لهذا ينبغي على قادة مجتمعاتنا ومفكريهم العمل بشكل سريع ومثابر لضمان الاستثمار الإيجابي لهذه الأنماط والأدوات، لأن انتشارها سيكون أسرع من قدرتنا في حال أصابنا التردد والتسويف أو إهمال التخطيط السليم.

من جهة ثانية، فقد عملت الأهمية المتزايدة لعالم الرقمنة على دفع الشباب نحو مزيد من الاهتمام بكل ما يتعلق بهذا العالم، سواء من حيث الأفكار المطروحة أو اللغة المستخدمة، ولا شك أن هذا الاهتمام سيؤثر كثيراً في تشكيل هويتهم، ما يفرض على هؤلاء الشباب مسؤولية إعادة إنتاج هويتهم بأنفسهم في هذا العالم الرقمي؛ وذلك من خلال وعيهم العميق والواعي بتراثهم، والاطلاع على تراث وثقافات الشعوب الأخرى، والاستفادة الايجابية المتمثلة في التعاطي المنفتح مع ما قدمته هذه الشعوب على كل الأصعدة في ميادين الفكر والفلسفة والسياسية والعلوم البحتة...إلخ.

بالمقابل، فإن انشغال الشباب عن تشكيل هويتهم ووضع معايير تميزها سيؤدي إلى شعورهم بالاغتراب عن أنفسهم وعن كل ما يجري من حولهم، وبالتالي سيفقد هؤلاء الشباب القدرة على تكوين شخصيات مستقلة تتمتع بحس نقدي ناضج يستطيع أن يواكب دروب العولمة وهيمنتها، فالهوية الناضجة والمنفتحة على الآخر ومنجزاته هي الهوية الواثقة من نفسها والقادرة على تقديم أجمل الإبداعات والرؤى المتعلقة بالإنسان والكون.

ولا شك أن مهمة تشكيل هوية جديدة ومنفتحة، أي مخلصة في الوقت ذاته لقيمها الحية ولما أنتجته المجتمعات الأخرى، لن تكون مجرد مسؤولية شخصية أو فردية، تخص أحداً بعينه أو مؤسسه بذاتها، بل مسؤولية عامة تقع على عاتق كافة فئات المجتمع ومؤسساته التربوية والثقافية والسياسية. وكما أسلفت، فإننا ومن أجل بناء هذه الهوية، بحاجة لبرامج تنموية ثقافية عصرية تسهم في التشكيل الصحيح لثقافة شبابنا في المستقبل، وتجعل من قيم التسامح والحوار وتقبل الآخر والاطلاع على ثقافات الآخرين مداخل ضرورية للاستفادة وتطوير الخبرات وتبادل المعارف، وضرورية أيضاً لجعل هويتنا تصلح لأن تكون أنموذجاً للآخرين في قيمها وأبعادها الإنسانية.
علينا إعطاء الشبابِ الثقة بذواتهم ليكونوا قادرين على بناء وتشكيل هويتهم الذاتية وهوية مجتمعهم؛ فتقييد الشباب وإرغامهم على البقاء بعيدين عن المسؤولية لا يمكن أن يُخرج جيلاً قادراً على التجديد والإبداع، وذا هوية متماسكة وسوية تمنعه من الوقوع في فخ مفهوم "الهوية الصافية" التي يُتوهم أنها تشكلت بمعزل عن المؤثرات والتفاعلات الحضارية للآخر المختلف عنها؛ إن الوقوع في هذا الفخ سيصيب شبابنا بالنرجسية والنزعة الشوفينية التي ستزج بهم في مستنقع كراهية الآخر المختلف والنظر له نظرة دونية، وبذلك سيُحرم هؤلاء الشباب من فضيلة التثاقف الحضاري القائمة على العطاء والأخذ والحوار المنتج الخلاّق.

لذلك أجدد دعوتي الدائمة لشبابنا بأن يصنعوا ذواتهم ويشكلوا هويتهم الخاصة برؤية منفتحة ومدركة لهذا الوجود؛ فنحن لسنا كيانات معزولة عن هذا العالم بل جزء منه، وكما قال علي بن أبي طالب رضي الله عنه: "الناس صنفان: إما أخ لك في الدين أو نظير لك في الخلق". ولا ننس أيضاً أنه بقدر اتساع أفق هويتنا سيكون امتدادها في ساحات العالم، وهذا ما يحتم علينا أن نعيد النظر في كثير من أوهام الاستعلاء على الآخرين، ونغير ما استقر في قارة اللاوعي التي تتحكم في عقلنا الجمعي الواعي من خلال تعديل زاوية تفكيرنا في أنفسنا وفي الآخر، تماماً كما قال الفيلسوف وليام جيمس: "يمكن للإنسان أن يغير حياته، إذا ما استطاع أن يغير اتجاهاته العقلية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لايمكن ، لابد من زوال الانظمة المستبدة الحالية كشرط لازم لنهضة الامة ..
متابع -

لايمكن للشباب ان يصنعوا ذواتهم ويشكلوا هويتهم ويفجروا طاقاتهم الابداعية في ظل الانظمة القمعية المستبدة و الوظيفية .. زوال هذه الانظمة شرط لازم لأي نهضة تأملها الامة ..

من اين لنا بمثل خالد ؟
الباحث -

اقتتلت امبراطوريتي فارس والروم ٧٠٠ عام فى أكثر من ١٠٠٠ معركة ولم تهزم أي منهما الأخرى.‏ثمّ جاء خالد بن الوليد برجال من جزيرة العرب يؤمنون بالله حق الإيمان فقضى على كليهما في ٤ أعوام.

Identity destroyed faith
Rose -

Dear Author, you would start with the ideology of Islamic faith that admit the inferiority of woman and open a wide door form men to enter Hades by making them goal oriented who aim at having pleasure of endless passion and immoral sexuality in heaven without any definition of what sin is. Sin which is the barrier between God and man as the Holy God dismissed Eve and Adam from His presence because of their transgression . but He promised them that the offspring of Eve would destroy Satan who induced them to disobey God and He did by the incarnation of the Word of God who was born from the virgin Mary.....no other way was put on the earth by which man can be saved and be considered a child of God....all other means are in vain. wake up from the darkness and get to know Him who said I am the light of the world whoever follows me shall not remain in the darkness but shall have eternal life . thanks Elaph

Bankaabdalla
Banka -

مرحبا أتمنى ان اختاروني كفائزة

كفايه رغى ولت وعجن يا حاج حسن من فضلك
فول على طول -

ما هو تعربف الهويه عند الذين أمنوا يا عم الكاتب ؟تعريف الهويه عند الذين أمنوا هى الاسلام ...نقطه ومن أول السطر ..هل لا تعلم ذلك عزيزى حسن أو تعلم ؟ اذا كنت لا تعلم فهذه مصيبه وان كنت تعلم وتكتب هذا الكلام فالمصيبه أعظم . كيف تطالب المسلم بالتسامح وقبول الأخر المختلف معه وقبول الاختلاف وعدم الكراهيه والى أخر ما تطالب به فى مقالك وفى نفس الوقت تطالبه بالتمسك ب هويته ؟ يا حاج حسن متى تتوقف عن اللت والعجن والهراء الذى تكتبه مع كامل احترامنا لك شخصيا ولكن نحن نتكلم عما تكتبه فقط ؟ كفى كفى كفى .متى تخجلون ومتى تصدقون مع أنفسكم ؟ تأكد أن أقرب الناس اليكم الان لا يثقون في أقوالكم بعد افتضاح كل شئ .هل أنتم مغيبون الى هذه الدرجه أم كاذبون الى ما لا نهايه ؟ الاجابه تتطلب الصدق والشجاعه . ربنا يشفيكم .

الى أذكى اخواته واخوته
فول على طول -

خالد بن الوليد أكبر مجرم حرب فى تاريخ البشريه بل تفوق على موسولينى وهتلر ونيرون وأمثالهم ..ويجب محاكمته ومحاكمة كل من يمجد أفعاله بل يجب تحريم الكتب التى تتكلم عنه كما تم تحريم النازيه حتى تصيروا بشرا أسوزياء وما عدا ذلك خليكم فى الارهاب والوحشيه حتى تقضون على أنفسكم وعلى بعضكم غير مأسوف عليكم . الأنظمه التى تتكلم عنها هم منكم ونتاج ثقافتكم ولن يرحلوا ..يعنى خليكم فى الوحل والتخلف وهنيئا لكم .

اناجيلك التي تحط من مكانة المرأة يا Rose
رد على أغبى قريناتها -

تطل علينا بين الفينة والفينة المدعوة أو المدعو الذي يكتب تحت اسم روز لتكتب لنا تعليقها الوحيد السمج والممجوج الذي تتحدث فيه عن المرأة في الإسلام وتنسى أنها تترشم كل يوم أحد، وقد رددنا عليها للمرة الالف ولا مانع من الإعادة للإفادة والتكرار للشطار. نسيت أو تناست بنت الرب روزا أن المرأة ‎كانت تُبَاع وتُشتَرى كأى سلعة من السلع، كما أن زواجها كان يتم أيضاً عن طريق بيعها لزوجها كما جاء بسفر هوشع عندما امره يسوع بشراء زوجته بقوله : ‎هوشع : فاشتريتها لنفسي بخمسة عشر شاقل فضة و بحومر و لثك شعير، وللاسف، زاد من التحريض على امتهان المرأة واذلالها وتحقيرها وجعلها رمزا للخطيئة والشر والنقائص، وكانت إمرأة جالسة في وسط الايفة .. فقال ( هذه هي الشر ) فطرحها إلى وسط الإيفة وطرح ثقل الرصاص على فمها ( زكريا) ‎فإذا كان المتعالي الخالق ورسله البررة يصفون المرأة ” هذه هي الشر” فماذا سيقول البشر بصالحهم وفاجرهم؟ ( تيموثاوس ) ‎المرأة خنزيرة وليس لها حق الأختيار ‎والمرأة ميراث لا أكثر: فكان سبعة إخوة..... الأموات لا يزوجون ولا يزوجون. (لوقا ) ‎أشفق على الكلب ولا تشفقك على المرأة ( التثنية ) ‎المرأة خلقت للذل ‎” ايها النساء اخضعن لرجالكنّ كما للرب .( أفسس ) ‎حرية الحيوان أفضل من حرية المرأة ‎: ايتها النساء اخضعن لرجالكنّ كما يليق في الرب ” (كولوسي) ‎المرأة أنجس المخلوقات (لاويين) ‎المرأة نجسة منذ طفولتها ‎ وان ولدت انثى تكون نجسة اسبوعين كما في طمثها.ثم تقيم ستة وستين يوما في دم تطهيرها (لاويين) ‎ليس للمرأة حق اختيار ‎المرأة كائن ناقص نجس هي أقرب للشيطان منها للبشر ‎لقد كتب جيروم يقول: بما أن المرأة خُلِقَت للولادة والأطفال ، فهى تختلف عن الرجل ، كما يختلف الجسد عن الروح. (تعليق جيروم على رسالة بولس إلى أهل أفسس). ‎الزواج من المرأة دنس !

مدح الممدوح تحصيل حاصل يا ابن الرب والكرام لا يضرهم اللئام
رد على أغبى أقرانه -

لا ندري إن كان الفوال أعمى أم يتعامى عن الحقيقة ويدلس ويُكذّبْ حتى باباواته وقساوسته ورهبانه ويريد طمس التاريخ الناصع البياض للإسلام والمسلمين الذي يشهد له أقرانه من المسيحيين قبل المسلمين. خالد ابن الوليد جاء لفتح بلاد الشام بناءاً على إستنجاد أسلافك يا ابن الرب لإنقاذهم من إبادة الرومان لهم وفتحوا له الباب الشرقي وهم من أطلق على الكنيسة عند المدخل اسم كنيسة خالد وهي الكنيسة الوحيدة في العالم التي تحمل اسم مسلم تكريماً له وهم من أطلق على دخول جيش المسلمين بالفتح العظيم وكذلك حصل مع عمرو بن العاص في فتح مصر وصلاح الدين الأيوبي في طرده للفرنجة من فلسطين ومصر، فلماذا المكابرة يا ابن الرب، هل هو العرق الدساس أم رد اللئام للمعروف؟

مهمة الانظمة الوظيفية تدمير الانسان
متابع -

تقوم الأنظمة العربية طوال فترة حكمها بتدمير الإنسان الحقيقي والمبدع. ‏وتزرع مكانه الإنسان العبد ‏الإنسان الذي سينفذ كل اوامرهم بدون إعتراض. ‏هذا ما يقصدون به بالمواطن الصالح . هم عملوا على قتل وتدمير أصحاب الكفاءات والخبرات ونكلوا بهم لأن هؤلاء يشكلون خطراً حقيقياً على مشاريعهم ليصنعوا مواطناً ذليلاً يسهل قيادته ..

الايدولوجيا المسيحية في محبة الآخر الى درجة ابادته ؟!! 1
الباحث -

المسيحية و السيف…وثائق المطران بارتولومي دي لاس كازاس عن ابادة هنود القارة الامريكية على ايدي المسيحيين الاسبان ، لاَ تَظُنٌّوا أَنِّي جِئتُ لأُرسِيَ سَلاماً عَلَى الأَرضِ. مَا جِئتُ لأُرسِيَ سَلاَماً، بَل سَيفاً. يقول المؤرخ الفرنسي الشهير ((مارسيل باتييون)) أن مؤلف كتابنا ((برتولومي دي لاس كازاس)) أهم شخصية في تاريخ القارة الأمريكية بعد مكتشفها ((كر يستوف كولومبوس)) وأنه ربما كان الشخصية التاريخية التي تستأهل الاهتمام في عصر اجتياح المسيحيين الأسبان لهذه البلاد. ولولا هذا المطران الكاهن الثائر على مسيحية عصره وما ارتكبه من فظائع ومذابح في القارة الأمريكية لضاع جزء كبير من تاريخ البشرية. فإذا كان كولومبوس قد اكتشف لنا القارة، فان برتولومي هو الشاهد الوحيد الباقي على أنه كانت في هذه القارة عشرات الملايين من البشر الذين أفناهم الغزاة بوحشية لا يستطيع أن يقف أمامها لا مستنكرا لها، شاكا في إنسانية البشر الذين ارتكبوها)) كانوا يسمون المجازر عقابا وتأديبا لبسط الهيبة وترويع الناس، كانت سياسة الاجتياح المسيحي: أول ما يفعلونه عندما يدخلون قرية أو مدينة هو ارتكاب مجزرة مخيفة فيها..مجزرة ترتجف منها أوصال هذه النعاج المرهفة)).وانه كثيرا ما كان يصف لك القاتل والمبشر في مشهد واحد فلا تعرف من تحزن: أمن مشهد القاتل وهو يذبح ضحيته أو يحرقها أو يطعمها للكلاب، أم من مشهد المبشر الذي تراه خائفا من أن تلفظ الضحية أنفاسها قبل أن يتكرم عليها بالعماد، فيركض إليها لاهثا يجرجر أذيال جبته وغلاظته وثقل دمه لينصرها بعد أن نضج جسدها بالنار أو اغتسلت بدمها، أو التهمت الكلاب نصف أحشائها.إن العقل الجسور والخيال الجموح ليعجزان عن الفهم والإحاطة، فإبادة عشرات الملايين من البشر في فترة لا تتجاوز الخمسين سنة هول لم تأت به كوارث الطبيعة. ثم إن كوارث الطبيعة تقتل بطريقة واحدة. أما المسيحيون الأسبان فكانوا يتفننون ويبتدعون ويتسلون بعذاب البشر وقتلهم. كانوا يجرون الرضيع من بين يدي أمه ويلوحون به في الهواء، ثم يخبطون رأسه بالصخر أو بجذوع الشجر، أو يقذفون به إلى أبعد ما يستطيعون. وإذا جاعت كلابهم قطعوا لها أطراف أول طفل هندي يلقونه، ورموه إلى أشداقها ثم أتبعوها بباقي الجسد. وكانوا يقتلون الطفل ويشوونه من أجل أن يأكلوا لحم كفيه وقدميه قائلين: أنها أشهى لحم الإنسان.

الايدولوجيا المسيحية في محبة الآخر الي درجة أكله ؟! الرب محبة !2
الباحث -

إن أحدا لا يعلم كم عدد الهنود الذين أبادهم الأسبان المسيحيين، ثمة من يقول انه مائتا مليون، ومنهم من يقول انهم أكثر. أما لاس كازاس فيعتقد أنهم مليار من البشر، ومهما كان الرقم فقد كانت تنبض بحياتهم قارة أكبر من أوروبا بسبعة عشر مرة، وها قد صاروا الآن أثرا بعد عين. أما المسيحيون فعاقبوهم بمذابح لم تعرف في تاريخ الشعوب. كانوا يدخلون على القرى فلا يتركون طفلا أو حاملا أو امرأة تلد إلا ويبقرون بطونهم ويقطعون أوصالهم كما يقطعون الخراف في الحظيرة. وكانوا يراهنون على من يشق رجلا بطعنة سكين، أو يقطع رأسه أو يدلق أحشاءه بضربة سيف. كانوا ينتزعون الرضع من أمهاتهم ويمسكونهم من أقدامهم ويرطمون رؤوسهم بالصخور. أو يلقون بهم في الأنهار ضاحكين ساخرين. وحين يسقط في الماء يقولون: ((عجبا انه يختلج)). كانوا يسفدون الطفل وأمه بالسيف وينصبون مشانق طويلة، ينظمونها مجموعة مجموعة، كل مجموعة ثلاث عشر مشنوقا، ثم يشعلون النار ويحرقونهم أحياء. وهناك من كان يربط الأجساد بالقش اليابس ويشعل فيها النار. كانت فنون التعذيب لديهم أنواعا منوعة. بعضهم كان يلتقط الأحياء فيقطع أيديهم قطعا ناقصا لتبدو كأنها معلقة بأجسادهم، ثم يقول لهم: ((هيا احملوا الرسائل)) أي: هيا أذيعوا الخبر بين أولئك الذين هربوا إلى الغابات. أما أسياد الهنود ونبلاؤهم فكانوا يقتلون بأن تصنع لهم مشواة من القضبان يضعون فوقها المذراة، ثم يربط هؤلاء المساكين بها، وتوقد تحتهم نار هادئة من أجل أن يحتضروا ببطء وسط العذاب والألم والأنين. ولقد شاهدت مرة أربعة من هؤلاء الأسياد فوق المشواة. وبما انهم يصرخون صراخا شديدا أزعج مفوض الشرطة الأسبانية الذي كان نائما (أعرف اسمه، بل أعرف أسرته في قشتاله) فقد وضعوا في حلوقهم قطعا من الخشب أخرستهم، ثم أضرموا النار الهادئة تحتهم. رأيت ذلك بنفسي، ورأيت فظائع ارتكبها المسيحيون أبشع منها. أما الذين هربوا إلى الغابات وذرى الجبال بعيدا عن هذه الوحوش الضارية فقد روض لهم المسيحيون كلابا سلوقية شرسة لحقت بهم، وكانت كلما رأت واحدا منهم انقضت عليه ومزقته وافترسته كما تفترس الخنزير. وحين كان الهنود يقتلون مسيحيا دفاعا عن أنفسهم كان المسيحيون يبيدون مائة منهم لأنهم يعتقدون أن حياة المسيحي بحياة مائة هندي أحمر. وشهد شاهد من أهلها …كما يقولون..

يا مسيحيين يا مغفلين الخطية اكذوبة واضحوكة بولس شاؤول اليهودي عليكم
المؤرخ -

يا مسيحيين يا مغفلين ضحك عليكم الشيطان شاؤول بولس اليهودي لا تذهبوا الى نور العالم إن الخطية لا تورث وأن ذنب ادم لا يضر الا ادم -فمخطوطات نجع حمادي المكتشفة بعد الحرب العالمية خلت من الحديث أو حتى الإشارة إلى عقيدة الخطيئة والغفران التي يتحدث عنها آباء الكنيسة، ناهيك عن الكثير من رجال الكنيسة المنكرين لها على مر العصور، ومن أشهرهم الراهبان بيلاجوس وسليتوس وأصحابهما، ومن المنكرين لها كذلك اللاهوتي الشهير يوحنا فم المذهب وكوائيليس شيس صاحب المقولة الشهيرة: «ذنب آدم لا يضر إلا آدم» ولقد أحسن الدكتور نظمي لوقا حين قال: «إن تلك الفكرة القاسية ــ الخطيئة ــ تسمم ينابيع الحياة كلها، ورفعها عن كاهل الإنسان منّة عظمى بمثابة نفخ نسمة حياة جديدة فيه، بل هو ولادة جديدة حقًا... وإن أنس لا أنسى ما ركبني صغيرًا من الهول والفزع من جراء تلك الخطيئة الأولى، وما سيقت في سياق مروّع يقترن بوصف جهنم جزاءً وفاقًا على خطيئة آدم بإيعاز من حواء، ولا أنسى القلق الذي ساورني على ملايين البشر قبل المسيح أين هم؟ وما ذنبهم حتى يهلكوا بغير فرصة للنجاة؟! -إن الديانة المسيحية المبدَّلة (البولسية) كلها تقوم فعلى مسألة الصلب والفداء, المبنية على مسألة الخطيئة والتكفير، فعلى الخطيئة الأولى وإليها يقوم الدين المسيحي الجديد، والكنيسة المسيحية تلح على هذه القضية أيما إلحاح، وتجعل مدار الرغبة والرهبة في داخل نطاق هذه القضية فقط فمن آمن بالفادي المخلص فقد ضمن دخول الملكوت، ومن كذّب به فقد حرم نفسه منه، وتوحي الكنيسة لرعاياها أنهم هالكون لا محالة، وأنهم خُطاة مذنبون ــ من قبل ولادتهم! ــ بسبب انتسابهم لوالديهم آدم وحواء الذين أكلا من شجرة المعرفة فحلت العقوبة بهما وبذريتهما قرونًا متطاولة من الزمان حتى افتدى الرب ابنه وبكره ووحيده ــ تعالى الله عن ذلك ــ بأن قتله وصلبه وأهانه على يد أعدائه اليهود، فكل من آمن بالمسيح مخلّصًا فقد فاز وأفلح ونجا، أما من لم يؤمن بذلك فهو باق على هلاكه الأزلي! ــ في نظر الكنيسة ــ مما يجعل الجاهل يحس بثقلٍ عظيم على كاهله من تلك الخطيئة المتوارثة، ثم بعد أن يفترسه ذلك الشعور الرهيب بالهلاك يفتحون له باب الخلاص عن طريق إيمانه بالمخلص ــ الخيالي ــ فيهرع إلى تلك العقيدة خاشعًا منيبًا، شاكرًا للكنيسة فاتحًا لها قلبه ومحفظته لعله يحظى منها بخلاص ونجاة وحظوة في دار الملكوت!

شوفت يا عم الكاتب المتسامح قريت ردود بتوع الرب محبة والمعلم بيحبك واتصلب عشانك ؟!
صلاح الدين المصري -

شوفت يا عّم الكاتب العربي المتسامح ، قريت ؟!! كيف ردوا على السماحة بالبذاءة والتطاول والافتراء على الاسلام الذي ما ضرهم بشيء ، خلي بالك هؤلاء الذين يزعمون ان دينهم محبة وسلام وتسامح وادارة الايسر بعد الايمن وبارك عدوك واصفح عن لاعنك ؟!! كيف ان الواحد فيهم اتخذ من مقالك فرصة ليسب لك الدين والرسول والقرآن ، بيهاجمك وبيهاجم دينك لانك مسلم. لا تصدق ان ناس من عينة هؤلاء الصليبيين الانعزاليين الاعباط الحقدة منتج كنيسة الكراهية السوداء سيرضون عنك ولو كنت مسلم ليبرالي او علماني او حتى ملحد او انساني بل ولو اتبعت ملتهم التي فر منها معتنقوها ستضل في نظرهم خاين لدينك واهلك . معلش انا عارف ان على طول فول حقود ، وبقية الصليبيين واخوته ولكن هذه الحقيقية هذه الكراهية التي غرستها مدارس الأحد الكنسية في جيل باكمله من االصليبيين المشارقة الاوغاد السفلة ، صبرا ان وعد الله حق .سيجدون نتيجة ما تلفظت به السنتهم القبيحة القذرة لحظة احتضار احدهم ونزع روحه الخبيثة المنتنة و في قبورهم التي ستشتعل بهم وفي جحيم الابدية آمييين ...

كيف تشكل كنايس المشرق هوية ونفسية رعاياها على الحقد المنهي عنه في تعاليم ووصايا معلمها ؟!
ابو الصلوح -

يقول الدكتور وديع أحمد ( الشماس القبطي سابقاً ) رحمه الله ، يقول الحمد الله على نعمة الإسلام نعمة كبيرة لا تدانيها نعمة لأنه لم يعد على الأرض من يعبد الله وحده إلا المسلمين. لقد مررت برحلة طويلة قاربت 40 عاما إلى أن هداني الله وسوف أصف لكم مراحل هذه الرحلة من عمري مرحلة مرحلة:- مرحلة الطفولة:- ( زرع ثمار سوداء كان أبى واعظا في الإسكندرية في جمعية أصدقاء الكتاب المقدس وكانت مهنته التبشير في القرى المحيطة والمناطق الفقيرة لمحاولة جذب فقراء المسلمين إلى المسيحية. * وأصر أبى أن أنضم إلى الشمامسة منذ أن كان عمري ست سنوات وأن أنتظم في دروس مدارس الأحد وهناك يزرعون بذور الحقد السوداء في عقول الأطفال ومنها: - المسلمون اغتصبوا مصر من المسيحيين وعذبوا المسيحيين. المسلم أشد كفرا من البوذي وعابد البقر. القرآن ليس كتاب الله ولكن محمد اخترعه. المسلمين يضطهدون النصارى لكي يتركوا مصر ويهاجروا..... وغير ذلك من البذور التي تزرع الحقد الأسود ضد المسلمين في قلوب الأطفال.وفى هذه الفترة المحرجة كان أبى يتكلم معنا سرا عن انحراف الكنائس عن المسيحية الحقيقية التي تحرم الصور والتماثيل والسجود للبطرك والاعتراف للقساوسة مرحلة الشباب ( نضوج ثمار الحقد الأسود )أصبحت أستاذا في مدارس الأحد و معلما للشمامسة وكان عمري 18 سنة وكان علي أن أحضر دروس الوعظ بالكنيسة والزيارة الدورية للأديرة ( خاصة في الصيف ) حيث يتم استدعاء متخصصين في مهاجمة الإسلام والنقد اللاذع للقرآن ومحمد ( صلي الله علية وسلم وما يقال في هذه الاجتماعات من بذاءات ضده تليق بمن يقولها وتلطخ وجهه الكنسي الصليبي البارد الكالح .

كم هي المرأة المسيحية مسكينة في ظل تعاليم كنيستها وفِي ظل واقعها
الباحث -

التعاليم والادبيات التي تحتقر الانثى في المسيحية معروفة ومنشورة على النت اقوال و عظات و لم يتورع البابوات عن شتمها ونهرها وضربها ؟! وفِي المسيحية تولد الأنثى في المسيحية مجللة بعار الخطية الاولى وهيه لِسَّه لحمه حمرا لم ترتكب خطية بعد ؟! وينظر اليها انها دنسة نجسة و سبب شقاء الانسانية بلا عقل وبربع روح ومخلوق غير كامل الأهلية والإنسانية وشيطان مريد ؟! لا تلج الملكوت حتى لا تنجسه ولأن الذكور فيه مخصيون ؟! مسكينة المرأة الأرثوذوكسية ! يخضعونها للختان الفرعوني وهي طفلة ، ويحرمونها من الحب بحرية وهي شابة ، ويمنعونها من الزواج من غير الأرثوذوكسي ، ويفحصون فرجها قبل الزواج من أرثوذوكسي ، ويمنعونها من الطلاق بعد زواجها منه حتى وإن كان عاجز جنسياً ويضربها أو كان مجرماً سكيراً قذراً عنيناً ديوثاً مأبوناً ! ، ويحبسونها مدى الحياة في الأديرة الصحراوية البعيدة المنعزلة إن هي فكرت أن تغير عقيدتها أو مذهب طائفتها. عفونتكم شديدة يا شعب كنيسة الأرثوذوكس في مصر والمهجر ولن يخفيها تطاولكم على الاسلام ولن تنفع شبهاتكم الكنسية الحقيرة علي التغطية علي واقعكم وواقع المرأة البائس عندكم

المسلمون السُنة لا يربون اولادهم على الحقد والكراهية للآخر ، الآخرون هم من يفعلون ..
صلاح الدين المصري -

إن المسلمين السُنة لا يربون اولادهم على الحقد والكراهية للآخر ، الآخرون هم من يفعل ذلك ، الاقليات الدينية كالمسيحيين واليهود والاقليات المذهبية كالشيعة والنصيرية الباطنية والدروز و الاقليات الفكرية كالعلمانية والملاحدة و الاقليات العرقية كالكورد والامازيغ القوميين المتطرفين الملاحدة .لقد ظلت هذه الاقليات رغم كراهيتها واحقادها النفسية تعيش آمنة في ظل الاسلام والمسلمين ، فلما واتتها الفرصة ارتكبت ابشع الجرائم ضد الاغلبية كما في العراق وسوريا واليمن ..وتهدد بها عرب الجزيرة العربية ومصر وشمال افريقية .. ان الاقليات شر محض وخنجر مسموم في خاصرة الاغلبية ، ولابد من ابادتها حال التمكن منها لينتهي شرها وخبثها ..

عبقرية سيف الله المسلول!!
هدهود -

خالد بن الوليد، أراد أن يبر يمينه في معركة أليس (نهر الدم) فامر بذبح سبعين ألف من الأسرى الفرس بعد أن ألقوا سلاحهم، ومباركة أمير المؤمنين أبي بكر لفعله.

موقعة الجمل مثالا
الإرث المسموم!! -

الإسلام نشأ على العنف والتقاتل منذ بداية البدايات، لأجل المغريات الدنيوية. معركة الجمل التي راح ضحيتها ٢٠ ألف مقاتل، من بينهم كبار الصحابة، ناهيك عن الجرحى؛ هي المعركة التي خاضها الإمام علي في زمن خلافته، في منطقة الخُرَيبَة من نواحي البصرة. وكان طلحة بن عبيد الله والزبير بن العوام وعائشة أم المؤمنين هم قادة أصحاب الجمل الذين جيّشوا الجنود مقابل جيش الإمام علي.

المال الصالح للرجل الصالح !!
السرقة بالإكراه: الرسول قدوة!! -

... وكان يرغب أصحابه في الغزو بالغنيمة كما قال لعمرو بن العاص، لما أرسله في غزوة ذات السلاسل؛ فعن عمرو بن العاص قال: بعث إلي رسول الله فأمرني أن أخذ ثيابي وسلاحي، وقال: يا عمرو، إني أريد ان أبعثك على جيش فيغنمك الله ويسلمك، فقلت: إني لم أسلم رغبة في المال، قال: "نعم المال الصالح للرجل الصالح". البخاري في ((الأدب المفرد)) (299)، والحاكم (2130)، والبيهقي في ((شعب الإيمان)) (1248).

بُعِثْتُ بَيْنَ يَدَيْ السَّاعَةِ بالسَّيْفِ ... وَجُعِلَ رِزْقِي تَحْتَ ظِلّ رُمْحِي
أبو سياف -

عن عبد الله بن عمر قال:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: {بُعِثْتُ بَيْنَ يَدَيْ السَّاعَةِ بالسَّيْفِ، حتى يُعبدَ اللهُ وحدَه لا شريك له، وَجُعِلَ رِزْقِي تَحْتَ ظِلّ رُمْحِي، وَجُعِلَ الذِّلَّةُ وَالصَّغَارُ عَلَى مَنْ خَالَفَ أَمْرِي، وَمَنْ تَشَبَّهَ بِقَوْمٍ فَهُوَ مِنْهُمْ } أخرجه أحمد(5114،5115،5667) ، والخطيب في" الفقية والمتفقه" (2 /73)، وابن عساكر(19/96/1) ؛ قال الإمام الألباني رحمه الله : " وهذا إسناد حسن ، وقد علق البخاري في صحيحه بعضه.

أمرت أن أقاتل الناس ، حتى يقولوها .. فإذا فعلوا ذلك عصموا مني دماءهم وأموالهم!!
أبو سياف: الرسول قدوة -

عن ابن عمر رضي الله عنهما ، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( أمرت أن أقاتل الناس ، حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله ، وأن محمدا رسول الله ، ويقيموا الصلاة ، ويؤتوا الزكاة ، فإذا فعلوا ذلك عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحق الإسلام ، وحسابهم على الله تعالى ) رواه البخاري ومسلم .

عبقرية سيف الله المسلول!!
هدهود -

خالد بن الوليد، أراد أن يبر يمينه في معركة أليس (نهر الدم) فامر بذبح سبعين ألف من الأسرى الفرس بعد أن ألقوا سلاحهم، ومباركة أمير المؤمنين أبي بكر لفعله.

انصر أخاك ظالما أو مظلوما
إبحث عن الظلم والكراهية -

"انصر أخاك ظالما أو مظلوما". حديث صحيح أخرجه البخاري في صحيحه والإمام أحمد في مسنده و الترمذي في سننه وغيرهم.

في الرد على شبهة كنسية حقيرة ، حديث أُمرت ان اقاتل الناس ..
كاشف الشبهات الكنسية الحقيرة .. شوف كيف انتشرت عقيدة المحبة -

فبالنسبة لقول الرسول الكريم امرت ان أقاتل الناس المقصود بالناس هنا العرب زمن الرسول الكريم دون غيرهم من الناس كاليهود والنصارى في جزيرة العرب او غيرهم من الوثنيين خارجها. فقط الوثنيين العرب في جزيرة العرب هؤلاء فقط كان مطلوباً إدخالهم كأمة وثنية في الاسلام طوعاً او كرهاً وهذا ما فعلته الاديان السماوية قبل الاسلام مثل اليهودية والنصرانية . لكن تعال شوف قطع الرؤوس وفقأ العيون في عقيدة اهل المحبة ؟!! ‪يقول المؤرخ الأميركي بريفولت‬" ﺇﻥ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﻗﺘﻠﺘﻬﻢ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ ﻓﻲ إﻧﺘﺸﺎﺭﻫﺎ ﻓﻲ ﺃﻭﺭوﺑﺎ ﻳﺘﺮﺍﻭﺡ ﺑﻴﻦ 7الى 12 مليوناً وفى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسمائة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبر وقد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى المسيحية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر المسيحية فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها

رد على شبهة كنسية حقيرة حديث أنصر أخاك ظالمًا أو مظلومًا"! الذي نشره الخبيث مبتورا
كاشف الشبهات الكنسية الحقيرة كعادة الصليبي يدلس في رواية الحديث -

قالوا: من رحمة نبي الإسلام بكم أنه أوصاكم أن تنصروا بعضكم البعض، وتظلموا غيركم.... فقد قال نبيُّكم لرجلٍ: " انْصُرْ أَخَاكَ ظَالِمًا أَوْ مَظْلُومًا ". قَالَ النبي :" تَحْجُزُهُ أَوْ تَمْنَعُهُ مِنْ الظُّلْمِ فَإِنَّ ذَلِكَ نَصْرُهُ ".الحديث في صحيح البخاري كِتَاب (كِتَاب الْمَظَالِمِ وَالْغَصْبِ وَقَوْلِ اللَّهِ تَعَالَى: { وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ مُهْطِعِينَ مُقْنِعِي رُءُوسِهِمْ }) بَاب ( أَعِنْ أَخَاكَ ظَالِمًا أَوْ مَظْلُومًا ) برقم 2263 عن أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ t قال :قَالَ رَسُولُ اللَّهِ r : " انْصُرْ أَخَاكَ ظَالِمًا أَوْ مَظْلُومًا ".أليست هذه عنصرية لصالحكم وحدكم... ؟! هذه الرواية التي تُفصّل وتُخصص الروايةَ التي استدلوا بها على شبهتهم ، وذلك من خلالِ الجمعِ بين الروايتين ...في صحيح البخاري برقم 6438 عَنْ أَنَسٍ t قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ r :" انْصُرْ أَخَاكَ ظَالِمًا أَوْ مَظْلُومًا " فَقَالَ رَجُلٌ : يَا رَسُولَ اللَّهِ أَنْصُرُهُ إِذَا كَانَ مَظْلُومًا أَفَرَأَيْتَ إِذَا كَانَ ظَالِمًا كَيْفَ أَنْصُرُهُ ؟قَالَ :" تَحْجُزُهُ أَوْ تَمْنَعُهُ مِنْ الظُّلْمِ فَإِنَّ ذَلِكَ نَصْرُهُ ". الملاحظ: أنّ هذه الرواية تُخصص وتٌفصّلُ الروايةَ الأولي التي استدل بها المعترضون ... لمعنى النصرة ، وذلك لما سأل الصحابيُّ النبيَّ محمدًا r فقال : " يَا رَسُولَ اللَّهِ أَنْصُرُهُ إِذَا كَانَ مَظْلُومًا، أَفَرَأَيْتَ إِذَا كَانَ ظَالِمًا كَيْفَ أَنْصُرُهُ؟!قَالَ:" تَحْجُزُهُ أَوْ تَمْنَعُهُ مِنْ الظُّلْمِ فَإِنَّ ذَلِكَ نَصْرُهُ ".

المتطرفون الصليبيون المشارقة وتلويث المقالات بتعليقاتهم السمجة و شبهاتهم الحقيرة
صلاح الدين المصري -

ما ان ينزل مقال او تحقيق في ايلاف الا ويتسابق الصليبيون المشارقة في التعليق عليه الملاحظ ان تعليقاتهم مجافية للواقع وانها عبارة عن افتراءات وشبهات كلاسيكية حقيرة أشبعت رداً ، وان تعليقاتهم تطفح بما لا يليق لا ديناً تنهى عنه الوصايا ولا خلقاً بالمعنى الإنساني الحضاري فأي كنايس ومناهج أنتجت هؤلاء ؟ ان عداء الصليبيين المشارقة للاسلام عجيب غريب مع انه ما ضرهم بشيء اقرهم على معتقدهم رغم بطلانه و اعطاهم حرية الاعتقاد وممارسة هذا المعتقد وجعل اذيتهم من أذية الرسول العربي ذاته يستحق من يتجاوز عليهم بغير حق غضب الله وسخطه وعذابه ، يولدون على الفطرة ويعمدون مسيحيين وعايشين مسيحيين ويموتوا مسيحيين وحيخشوا جحيم الابدية مسيحيين برضو وهم بالملايين ولهم آلاف الكنايس والأديرة فما سبب هذا العداء الشديد والكراهية السرطانية للاسلام والمسلمين ؟! يمنح الاسلام الحماية لغير المسلم ويمنحه حق الحياة وحق المعاش وحق الاعتقاد وحق ممارسة معتقده وحق التحاكم الى قانونه ما لم يرغب في حكم شريعة الاسلام واما كفره بالله وشركه معه او عبادة وثن او صنم او كان بلا دين او ملحد فليس للاسلام ان يتدخل وحسابه على الله بشرط ان يحترم النظام والقانون العام وله ان يزاول بين جدران بيته ومعبده ما يشاء من أمور وهذا مبدأ الاسلام منذ الف واربعمائة عام ونيف وأرض الاسلام تعج بالملايين من غير المسلمين ولهم الاف الكنايس والأديرة والمعابد وعايشيين متنغنغين احسن من ملايين المسلمين في اوطانهم ويعانون من القهر والقمع والفقر.

اعدام المرتزقة عرف عسكري الى اليوم فلا حصانة لهم ويعدمون ميدانياً ..
في الرد على شبهة كنسية حقيرة طالت سيدنا سِيف الله المسلول خالد بن الوليد -

وضع خالد بن الوليد خطةً عظيمة لـ” اليرموك” أدّت إلى نصر المسلمين الذي غيّر مجرى التاريخ على الرغم من أن جيش الروم كان حوالي 300 ألف وجيش المسلمين حوالي 41 ألف طـ.ـارد من تبقى من جند الروم بعد نصره عليهم، حتى حشرهم في وادي الرقاد السحـيق فتسقـ.ـاطوا فيه قتـ.ـلـ.ـى بعشرات الآلاف بعد أن برع في إغلاق منافذ النهر عن جيش الروم، وأسلوب الإغـ.ـراق لغايات عسكرية يدرس حتى اليوم في كبرى الأكاديميات العسكرية.ان الاسرى الذين اعدمهم سيدنا خالد كانوا من مرتزقة نصارى العرب وليس من الفرس كما يروج الصليبي الخبيث والمرتزقة لا حصانة لهم ويعدمون ميدانيا ولكن تعال شوف بتوع المحبة ماذا فعلوا بأسراهم قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبر وقد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى المسيحية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر المسيحية فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها، اما لما غزا الذين كفروا قارات العالم الجديد فإنهم استخسروا في سكانها التنصير فعمدوا الى إبادتهم بأحط الأساليب واقذرها ولم يقبلوا منهم الجزية مع قدرتهم على دفعها ولا هم نصروهم بل ابادوهم وزعموا ان ذلك من شروط قبولهم في ملكوت يسوع ، الذي يتخاصم فيه المسيحيون فكل طائفة تحتكره عن الاخرى بدعوى ان الثانية كافرة

في الرد على شبهة كنسية حقيرة الغنائم ، الغنائم مباحة في كتابك المقدس يا صليبي حاقد
والمسيحيون غنموا العالم العالم الجديد وابادوا سكانه وهبوا افريقيا لمدة خمسمائة عام ؟! -

الأب الفرنسي دوفو يحكي لنا نصوصا من التوراة، وهي تشرعن اخذ ⁧‫#الغنائم‬⁩ من المهزوم! ‏بل وتشرعن النهب أيضا،وهو محرم إسلاميا ‏أشار دوفو إلى نصوص منها: ‏( التثنية: 20: 14 ) (واما النساء والاطفال والبهائم وكل ما في المدينة كل غنيمتها فتغتنمها لنفسك وتأكل غنيمة اعدائك التي اعطاك الرب الهك ) منذ فجر التاريخ والمنتصر يأخذ غنيمة المهزوم ‏لكن الدين الوحيد الذي لاكته الالسن بسبب الغنيمة هو الإسلام.. ‏كل الدنيا حلال تأخذ غنيمة إلا المسلمون ‏تحدثنا التوراة عن تشريع الله الغنيمة لبني إسرائيل ‏أخذوا غنائم كثيرة من أعدائهم ‏الأب الفرنسي دوفو يحكي لنا نصوصا من التوراة، وهي تشرعن اخذ ⁧‫#الغنائم‬⁩ من المهزوم! ‏بل وتشرعن النهب أيضا،وهو محرم إسلاميا ‏أشار دوفو إلى نصوص منها: ‏( التثنية: 20: 14 ) (واما النساء والاطفال والبهائم وكل ما في المدينة كل غنيمتها فتغتنمها لنفسك وتأكل غنيمة اعدائك التي اعطاك الرب الهك ) لا تقل عهد قديم فأبوك الهالك شنودة يقول من لا يعترف بالعهد القديم مش مسيحي يعني كافر سامع يا خرنج .. ‏لكن حلال على هؤلاء ‏حرام على غيرهم. يقول الفرنسي شيراك اوروبا نهبت افريقيا لمدة ٤٥٠ عام ؟! ‏⁧‫ولا زالت ، صحيح اللي اختشوا ماتوا يا صليبيين مشارقة حقدة ..

أسلموا تسلموا!!
أبو سياف -

أسلم الكافرون بالسيف قهرا .. وإذا ما خلوا فهم كافرونا .... سلموا من رواح مال وروح .. فهم سالمون لا مسلمون ! عن شاعر العامة، بندر النائب.

محنة العقل الأرثوذكسي وتكرار شرح المشروح وتفسير البديهيات وإثبات المسلمات
رد على اأغبياء وأقرانهم من أبناء الرب -

يبدو أن الغجر من أعداء الإسلام إنتابتهم نوبات تشنجية وهستيرية فنفثوا سمومهم رشاً على صفحات إيلاف. وكأنهم لا يعرفون شيئاً عن الإسلام، لذا سنطربهم قليلاً: إقرؤوا الأحاديث وافهموا تفسيرها وما معنى انصر أخاك ظالما أو مظلوماً بأن تمنعه عن الظلم لأن الظلم عذابه أليم، ولا تكتبوا نصف الآية مثل لا تقربوا الصلاة وتقفوا عندها إرضاءاً لعنصريتكم وحقدكم وكراهيتكم للبشر. من مهازل الزمان أن نسمع صعلوك يتطاول على الملوك. الإسلام والمسلمين وحضاراتهم أقر بها مؤرخي الغرب وأشادوا بها في كتب التاريخ لجميع المراحل الدراسية في الغرب. ونحن بدورنا نرد عليهم وعلى أشباههم بأنكم لن تنالوا يا ابناء الرب من تاريخنا الإسلامي وفتوحاته العظيمة وحضاراته مهما دلستم وافترىتم وقلتم وصلتم وجلتم ومهما حاولتم وأشباهكم تشويهه فقوافله تسير وتنتشر وتتمدد منذ مئات السنين . العترة على تاريخكم المظلم الذي يعرفه الجميع، ومصائبه وبلاويه وإبادة كباركم الذين علموكم الحقد والكراهية للآخر ولبعضكم البعض في حروب صليبة ودينية وعالمية وأهلية وإبادة سكان قارتين راح ضحيتها مئات الملايين من البشر، ومحاكم تفتيش وقتل وحرق العلماء مثل كوبرنيكوس وتكفيرهم مثل جاليليو. وكان الأجدر بالمسيحيين المشرقيين أن يشكروا الإسلام والمسلمين الذين أنقذوهم من إبادة محتومة من قبل أقرانهم بالعقيدة بدلاَ من محاولاتهم البائسة واليائسة لتشويه تاريخ العرب والمسلمين. الفتح الإسلامي العظيم وصل سلماً دون حرب ودون إكراه أو إرهاب ودون جيوش إلى أندونيسيا وافريقيا عن طريق التجار يا راسبوتينات الكراهية. محنة العقل الأرثوذكسي وتكرار شرح المشروح وتفيسر البديهيات وإثبات المسلمات

الاقليات الدينية والمذهبية هي من تربي اولادها على كراهية الاغلبية السُنية ..
ابوالصلوح -

إن المسلمين السُنة لا يربون اولادهم على الحقد والكراهية للآخر ، الآخرون هم من يفعل ذلك ، الاقليات الدينية كالمسيحيين واليهود والاقليات المذهبية كالشيعة والنصيرية الباطنية والدروز و الاقليات الفكرية كالعلمانية والملاحدة و الاقليات العرقية كالكورد والامازيغ القوميين المتطرفين الملاحدة .لقد ظلت هذه الاقليات رغم كراهيتها واحقادها النفسية تعيش آمنة في ظل الاسلام والمسلمين ، فلما واتتها الفرصة ارتكبت ابشع الجرائم ضد الاغلبية كما في العراق وسوريا واليمن ..وتهدد بها عرب الجزيرة العربية ومصر وشمال افريقية .. ان الاقليات شر محض وخنجر مسموم في خاصرة الاغلبية ، ولابد من ابادتها حال التمكن منها لينتهي شرها وخبثها ..

على ايلاف حماية كتابها من سفهاء الاقباط الذين يكرزون بالكراهية والحقد السرطاني على البشر
متابع -

الارهاب الفكري والبذاءة اللفظية التي يستخدمها سفهاء متطرفة الاقباط ضد كُتاب ايلاف مرفوضة ومدانة ، ويجب على ايلاف حماية كتابها من الارهاب الفكري والسفهاء الذين يحاولون بالكذب والادعاء الذي علمهم اياه رسولهم الكذاب بولس اليهودي ، انهم يكرزون مع حرية العقيدة وكنيستهم تلعن الطوائف المسيحية الاخري وتختطف ويقتل افراد من رعاياها من اسلم لله من الاقباط بل انها ترفض مجرد الصلاة على فرد من رعاياها غير مذهبه ولم يخرج من المسيحية فترفض الصلاة علي جثمانه لأنه صار مرتدا كافرا مهرطقا ؟! ورفضت كنيسة أرثوذكسية في قرية أتليدم في محافظة المنيا الصلاة على زوجين يتبعان الطائفة الرسولية الإنجيلية (البروتستانت)، توفيا بعد ليلة من زفافهما، بينما عرض المسلمون على أسرة الزوجين الصلاة على جثمانيهما في المسجد، بينما أصرّ قس الكنيسة الأرثوذكسية على موقفه. أثار الموقف غضب المسيحيين الإنجيليين في مصر.من جانبه، قال كاهن كنيسة الشهيد مارجرجس للأقباط الأرثوذكس في القرية، القس تادرس سمعان، إن العقيدة الأرثوذكسية ترفض الصلاة على الموتى من غير المؤمنين بها ؟! فأين حرية العقيدة والانسانية في المسيحية ؟!

لو انصف اوساخ الاقباط الاسلام ، لصنعوا لقادة الفتح تماثيل وايقونات وعبدوهم مع معلمهم
هوه الاسلام حارقكم كده ليه ؟! -

لو انصف الانعزاليون المسيحيون الاقباط الحقدة الاسلام والمسلمين لصنعوا لهم ايقونات و تماثيل وعبدوهم، مع يسوع ، و لقالوا جاءنا الاسلام بالانقاذ من الانقراض المادي والانقراض المذهبي لكننا بصدد اقباط مهجر قلالات اصل ، فقد قتل الحاكم الروماني دقلديانوس 800 ألف قبطي عام 302م فما رموه بنقيصة ... وامنهم الاسلام على حياتهم وكنائسهم فرموه بكل نقيصة ! وعلى عكس ما يروجه ابناء الخطية من الانعزاليين الصليبيين الاقباط فإن الاسلام انقذ المسيحيين المشارقة في الشام ومصر من الابادة ومذاهبهم من الانقراض وكنايسهم من الاغتصاب على يد البيزنطيين الغربيين المحتلين للمشرق وهذه شهادات لاناس منصفيين لم يتغلغل في صدورهم الحقد الكنسي السرطاني اللعين ، فهذه شهادة كبار السريان انهم كانوا مرتاحين لنتيجة الغزو العربي فلم يعد احد يرغمهم على مذهب معين ومرتاحين ان الطوائف الأكبر المسيحية لن تضايق الطوائف الأصغر، مثلاًشهادة بطريك " عيشو بابه " الذي تولى منصب البابوية حتى عام 657هـ:" إن العرب الذين مكنهم الرب من السيطرة على العالم يعاملوننا كما تعرفون. إنهم ليسوا بأعداء للنصرانية ، بل يمتدحون ملتنا ، و يوقرون قديسينا و قسسنا ، و يمدون يد العون إلى كنائسنا و أديرتناوكتب ميخائيل بطريرك أنطاكية: " إن رب الانتقام استقدم من المناطق الجنوبية أبناء إسماعيل ، لينقذنا بواسطتهم من أيدي الرومانيين ، و إذ تكبدنا بعض الخسائر كالكنائس بقيت لأنصار مجمع خليقدونية لهم، . هذا من جهة ، و من جهة أخرى سادت الطمأنينة بيننا ، و يقول المفكر المسيحي ادمون رباط وينقل المؤرّخون، على اختلاف نزعاتهم، من شرقيين وغربيين، ومن كاثوليك وسريان، وصفوا الأشكال الفظيعة التي اتخذنها هذه الاضطهادات من مذابح جماعية، وتقتيل فردي بالسيف والنار، ومن تشريد خارج المدن والأديرة، إلى ما هنالك من أنواع التعذيب التي تقشعرّ لها الأبدان، وكل ذلك باسم يسوع الناصري، رسول المحبّة والرأفة، وهي حالة حدت كاتباً سورياً كبيراً، أميانوس مارسلانوس، على القول:"لم يرَ التاريخ بهائم متوحشة أشد افتراساً وقساوة من المسيحيين، بعضهم لبعض".فهذه شهادات اناس منصفين لم يتغلغل الحقد الكنسي والتاريخي والشعوبي والعنصري الى قلوبهم وتعاملوا بموضوعية مع التاريخ على عكس الانعزاليين الشعوبيين المتكلسين الذين اعمى ابصارهم وبصيرتهم

الاسلام هو الذي انقذكم يا ارثوذوكس من الابادة و مذهبكم من الانقراض
ولماذا كراهيتكم لرسول كريم اوصى بكم خيرا وجعل اذيتكم من اذيته شخصيا -

بصراحة لقد صعقت من حجم الكراهية التي يكنها هذا التيار المسيحي الصليبي الارثوذكسي الانعزالي في مصر والمهجر لرسول الإسلام محمد عليه الصلاة و السلام مع انه ما ضرهم بشيء فهاهم المسيحيون بالمشرق بالملايين خاصة في مصر ولهم آلاف الكنايس والاديرة وعايشيين متنغنغين اكثر من الاغلبية المسلمة ؟!

الاقتتال المسيحي المسيحي ادى الي ابادة ملايين ومخالفة الباباوات للكتاب الموصوف بالمقدس
المؤرخ -

لا تهرب من تاريخك المسيحي المزري يا صليبي حقود بمهاجمة الاسلام والمسلمين واذهب واقرأ في تاريخ مسيحيتك التي يقال انها محبة وسلام وتسامح وانظر الى اقتتال المسيحي مع المسيحي بالمشرق قبل الاسلام واقتتال الطوائف المسيحية في اوروبا التي عاشت صراعات دموية طويلة فيما بينها، منذ ان اصبحت المسيحية دين الدولة الرومانية في القرن الرابع الميلادي. مهما ادعت الخلافات أسبابا عقائدية، فأنها تظل في جوهرها خلافات سياسية تبعا لخلاف مصالح الملوك والامراء المتنافسين. ومن أول وأبرز هذه الخلافات: الانقسام الذي حدث بين الارثوذكسية والكاثوليكية، حسب الانقسام الذي حدث في الامبراطورية الرومانية، بين القسم الشرقي البيزنطي وعاصمته القسطنطينية(اسطنبول الحالية)، والقسم الغربي وعاصمته روما. وقد بلغ الصراع بين الطرفين، بحيث ان الحملات الصليبية الكاثوليكية قد هاجمت ونهبت وحرقت عاصمة الارثوذكس، القسطنطينية، الى درجة انها ساعدت على انتصار الاتراك المسلمين واسقاطها في القرن الخامس عشر. ثم تلى ذلك في القرن السادس عشر الانقسام بين البروتستانت والكاثوليك، حسب الانقسام بين اوروبا الشمالية الاسكندنافية الجرمانية الانكليزية(بروتستانية)، واوروبا الجنوبية اللاتينية(كاثوليكية). وكان هذا الانقسام هو الاعنف والاكثر وحشية في تاريخ الانقسام الديني في العالم اجمع. وقد تخللته حروب وعمليات ابادة لملايين الناس الابرياء بصورة تفوق الوصف. هنا سرد مختصر لأشدها حرب الثلاثين عام هي سلسلة صراعات دامية مزقت أوروبا بين عامي 1618 و 1648 م ، وقعت بين البروتستانت والكاثوليك والدول المتحالفة معهم، وكلفت الاوربيين الملايين من الضحايا، وخصوصا في المانيا التي خسرت حوالي نصف سكانها، وكانت المجازر تشمل عمليات القتل والحرق والتهجير بين القرى المتجاورة، بل داخل البلدة الواحدة. وقد اشتركت في هذه الحرب الوحشية تباعا معظم القوى الأوروبية الموجودة في ذاك العصر وخلال الحرب انخفض عدد سكان ألمانيا بمقدار 30 ٪ في المتوسط ؛ و في أراضي براندنبورغ بلغت الخسائر النصف، في حين أنه في بعض المناطق مات مايقدر بثلثي السكان وانخفض عدد سكان ألمانيا من الذكور بمقدار النصف تقريبا . كما انخفض عدد سكان الأراضي التشيكية بمقدار الثلث . وقد دمر الجيش السويدي(البروتستاني) لوحده اثناء تغلغله في المناطق الالمانية الكاثوليكية 2000 قلعة مع سكانها ، 18000 قرية و 1500 م

يقول رب الجنود : [ لا تظنوا أني جئت لألقي سلاما على الأرض.ما جئت لألقي سلاما بل سيفا ].[Mt.10.34]و
رب الجنود . "أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي" ..... ) -

تعالوا يا عالم نطلعكم على نصوص الإبادة والارهاب والكراهية في كتابنا المقدس المخبؤة في العهد القديم وتطلع عند اللزوم ضد الاغيار او حتى ضد بعضنا البعض كمسيحيين و التي تبين شروط القتال والحصار وأخذ السبايا . وتبين وجوب قتل الأطفال والنساء والشيوخ وحتى الحيوان , كما تبين القصص التي حدثت وكيف شقوا بطون الحوامل بأمر الرب , إله المحبة.وسنعرض النصوص بدون تعليق كيف تقرأون فى كتابكم (ملعون من يمنع سيف من الدم )؟ كيف تقرأون (أقتلوا للهلاك ) وكيف تقرأون (والحوامل تُشق) ؟ كيف تقرأون (اقتلوا طفلا او امراة او حتى البقر والغنم والحمار) ؟ وتقرأون كل هذا بأمر الرب، وكما امر الرب ويتكرر هذا فى اكثر من 100 موضع فى كتابكم ومثله الكثير من الظلم والسلب والنهب بأمر الرب قرابة 46 مرة ثم من 399 موضع كذلك ، يحبذ العنف والارهاب ومنه تستنبط الكنيسة ، اذا بحثت عن كلمة سيف فى الكتاب المقدس ستجد أنه ذكر أكثر من 400 مره .- في انجيل لوقا 22: 37 .... على لسان رب الجنود "فَقَالَ لَهُمْ "يسوع": لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً".وفي انجيل لوقا 12: 49-53” على لسان رب الجنود جِئْتُ لأُلْقِيَ نَاراً عَلَى الأَرْضِ فَمَاذَا أُرِيدُ لَوِ اضْطَرَمَتْ؟ وَلِي صِبْغَةٌ أَصْطَبِغُهَا وَكَيْفَ أَنْحَصِرُ حَتَّى تُكْمَلَ؟ أَتَظُنُّونَ أَنِّي جِئْتُ لأُعْطِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ؟ كَلاَّ أَقُولُ لَكُمْ! وفي نجيل لوقا 19: 27 على لسان رب الجنود . "أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي" ..... ) وفي سفر حزقيال 9:5 لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه و اضربوا لا تشفق اعينكم و لا تعفوا الشيخ و الشاب و العذراء و الطفل و النساء اقتلوا للهلاك و لا تقربوا من انسان عليه السمة و ابتدئوا من مقدسي فابتداوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت* 7 و قال لهم نجسوا البيت و املاوا الدور قتلى اخرجوا فخرجوا و قتلوا في المدينة اقتلوا الطفل والشيخ والنساء و الشباب ... بلا شفقه اقتلوا للهلاك ... . دين التسامح التثنية 20 / 10-15 , فيقول : (حين تقرب من مدينة لتحاربها استدعها للصلح , فإن أجابتك إلى الصلح وفتحت لك فكل الشعب الموجود فيها يكون لك للتسخير

مشروع كشكول الشبهات الكنسية الحقيرة فشل..
تحاولون عبثًا يا صليبيين حقدة .. -

يروج المنصرون الاقباط الفاشلون لشبهات كنسية عن الاسلام قديمة ، ، اشبعت رداً وتفنيداً بكل وسيلة متاحة ، وما عادت تقنع حتي المسيحيين انفسهم بدليل ان الاسلام دخل الى عقر بيوت الاقباط وكنايسهم واديرتهم ؟! بل اسلمت لله بنت اخت ابوهم الهالك في جحيم النيران شنوده ، نحن نقول لهولاء الكنسيين انكم تحاولون عبثا ان الله ناصر دينه رغم انوفكم وانوف من يتشدد لكم ، وهذه نبؤة ، صارت حقيقة

هات لنا اثبات من كنيستك يا صليبي ان كان احد من رعايا قد اجبر بالسيف على الاسلام ..
صلاح الدين المصري -

خرافة ان بضعة آلاف يخرجون من الجزيرة العربية و يتحولون الى ملايين في بضع سنين هذه خرافة يروجها الصليبيون الانعزاليون المشارقة ، للتغطية ان سكان البلاد الاصليين قد قبلوا الاسلام بكل رحابة صدر وبدون ضغط ، لان بساطة تعاليم الاسلام صادفت هوى في نفوسهم التي لم تستغ العقائد الوثنية الشركية كالتثليث والمعمودية واكل جسد الرب وشرب ودمه ، لقد قاتل الفاتحون المسلمون يا احفاد الرومان واليونانيين وبقايا الحملات الصليبية الجيوش الرومانية والفارسية في السهول المفتوحة ، وهزموها ، و حيدوا المدنيين ، وحتى عندما انتصروا خيموا خارج المدن ولم يستبيحوها كما فعل اسلافكم الرومان الوثنيين والصليبيين حتى مع مسيحيين !! لم يحصل قتل لانكم اساسا لم تقاتلوا واذا حصل هاتوا لنا ولو شهادة مزورة من اقرب كنيسة او اعلى مرجع ديني او تاريخي انه حصل لكم مما تروجونه عن الإسلام والمسلمين من اكاذيب بسبب حقدكم السرطاني ، فكفوا عن نشر الاكاذيب والاحقاد والسفالة وكونوا بشرا كما هي وصايا معلمكم ولا تهرطقوا ..

اجتاح المسيحيون العالم القديم والجديد ليس من اجل الغنائم وانما لتوزيع علب الشوكولا والبتيفور
ابوالصلوح -

من أسس المسيحية ؟! المسيحية أسسها شخصان: بولس والمسيح ‏فالمسيح وضع الأسس الأخلاقية للمسيحية ‏وأما الأسس العقدية فكل ممارسات المسيحيين المعمدين كنسيا ً من نتاج بولس ‏لذلك يعتبره برنارد شو مؤسس المسيحية الحقيقي ‏فمسيحية بولس قضت على مسيحية المسيح .. التي مثلها طائفة الناصريين التي أُبيدت والتي لا تؤمن ب#ألوهية_المسيح في آخر القرن الاولولكن يا صليبي اخبرني عن أطنان الذهب التي سرقها اتباع يسوع الجميل من العالم الجديد بعد ابادة شعبه وتدمير حضارته كانت السفن تملاء الى حوافها بالذهب والنفائس الاخرى الى درجة الغرق والى اليوم يقوم صيادي الكنوز الهواة الغطاسين والمحترفين بالعثور عليها بالسفن الغارقة نريدك ان تبكي وان تصلي لهؤلاء الذين قتلهم ونهبهم اتباع يسوع المحب رب الجنود ؟!! القس الجنوب أفريقي ديزموند توتو:‏ «عندما جاءت البعثات التبشيرية إلى أفريقيا، جاءوا ومعهم الكتاب المقدس، وكانت معنا الأرض. قالوا لنا: لنصلِّ. أغمضنا أعيننا، وعندما فتحناها كان معنا الكتاب المقدس، واستولوا هم على الأرض». اما عن نصوص المحبة والتسامح فهذا نموذج منها فقط ‎1- (التثنية 20 : 16 " وأما مدن هؤلاء الشعوب التي يعطيك الرب إلهك نصيباً فلا تستبق منها ، وَأَخَذُوا الْمَدِينَةَ. وَحَرَّمُوا كُلَّ مَا فِي الْمَدِينَةِ مِنْ رَجُلٍ وَامْرَأَةٍ, مِنْ طِفْلٍ وَشَيْخٍ 7- حَتَّى الْبَقَرَ وَالْغَنَمَ وَالْحَمِيرَ بِحَدِّ السَّيْفِ. ... وَأَحْرَقُوا الْمَدِينَةَ بِالنَّارِ مَعَ كُلِّ مَا بِهَا. إِنَّمَا الْفِضَّةُ وَالذَّهَبُ وَآنِيَةُ النُّحَاسِ وَالْحَدِيدِ جَعَلُوهَا فِي خِزَانَةِ بَيْتِ الرَّبِّ") ‎نسمة")2- (حزقيال 9: 6 وَاضْرِبُوا لاَ تُشْفِقْ أَعْيُنُكُمْ وَلاَ تَعْفُوا اَلشَّيْخَ وَالشَّابَّ وَالْعَذْرَاءَ وَالطِّفْلَ وَالنِّسَاءَ. اقْتُلُوا لِلْهَلاَكِ.) 3- ( إشعيا 13 : 16 يقول الرب : "وتحطم أطفالهمأمام عيونهم وتنهب بيوتهم وتفضح نساؤهم") 4- (هوشع 13 : 16 يقول الرب : "تجازى السامرة لأنها تمردت على إلهها بالسيف يسقطون تحطم أطفالهم والحوامل تشق")يعنى لو فى بطن امك برضوا هتموت 5- ( العدد 31: 17-18 "فَالآنَ اقْتُلُوا كُل ذَكَرٍ مِنَ الأَطْفَالِ وَكُل امْرَأَةٍ عَرَفَتْ رَجُلاً بِمُضَاجَعَةِ ذَكَرٍ اقْتُلُوهَا لكِنْ جَمِيعُ الأَطْفَالِ مِنَ النِّسَاءِ اللوَاتِي لمْ يَعْرِفْنَ مُضَاجَعَةَ ذَكَرٍ أَبْقُو

ما الذي ازعج الصليبيين المشارقة بالمقال ؟!
متابع -

فتشت عن عبارة اسلام ومسلمين في المقال ، التي ممكن القول انها تسببت للصليبيين المتطرفين الاقباط وغيرهم و تحسس هذا الغضب فلم اجدها ؟!! هذا يعني ان هؤلاء لديهم احكام مسبقة ومشاعر كراهية سرطانية فلا يقبلون كلمة سواء كان مسلم علماني او ملحد او انساني ؟!

الكاتب يدعو الى تدجين المسلم السُني ليسهل على الآخرين ذبحه بلا صراخ ؟!
الباحث -

يمكن ان يصنف مقال الكاتب في فئة تدجين المسلم السُني ليسهل ذبحه بدون صراخ حتى ؟!! وهذا الخطاب الديني موجه الى المسلمين السُنة فقط بينما لا نجد مثل هذه الدعوات الى الاقليات الدينية يهود ومسيحيين والمذهبية كالشيعة الاثنا عشرية والنصيرية الباطنية والاقليات الفكرية كالعلمانية والالحادية المتطرفة ، التي ينضح خطابها بإبادة الاخر المسلم السني تصدح به بلا مواربة منابر وقنوات واقوال وتصريحات ووصل الى نبش القبور والتمثيل برفات الجثث ، وقتل الاف المسلمين السنة وقتل الاطفال واغتصاب النساء وتدمير المدن وتشريد الالوف في الشام والعراق ، والبوسنة على وقع خطاب الكراهية والثارات التاريخية ..

The problem with Isamofacism
هدهود -

الفاشية والإسلاموية هما على، حد سواء، مرضان أصيب بهما العالم. الفاشية عقيدة سياسة، يعتقد اتباعها انهم يمتلكون الحقيقية المطلقة. وأن تلك الحقيقة هي شيء ثابت غير متغير. ولا يؤمن الفاشيون بفكرة التعايش مع الآخر. تسمم الأيديولوجية الفاشية اتباعها بالكراهية والضغينة، وتقسم العالم إلى أصدقاء وأعداء. الإسلام السياسي يشترك في كل هذه الصفات، فهو نسخة من نسخ الفاشية. الإسلاميون دائمي التحدث عن الأعداء الداخليين والخارجيين. المسيحيين الشرقيين والأقباط والاصلاحيون والمفكرين العلمانيين هم دوما العدو الداخلي. بل ويصنفون كل من يعارضهم كأنه كنسي أو قبطي، حتى ولو كان ملحدا. انه خطاب الكراهية الدينية الذي نشأوا عليه.

معنى اسلم تسلم يؤتك الله اجرين اجر تركك الكفر وأجر اعتناق الاسلام
ردا على شبهة كنسية حقيرة -

بطرك القسطنطينية اعلن إيمانه بالاسلام مباشرة عقب نقاش هرقل عظيم الروم مع معاوية بن سفيان وقد قتله الغوغاء مباشرة ومات شهيداً ، هرقل كاد ان يسلم لولا خوفه من قومه وعلى ملكه قال لوكنت عنده ( محمد ) لغسلت قدميه ، ابن القيم يعلق على الواقعة لو ان هرقل اسلم لسلم له ملكه وسلمت روحه ولكنه آثر الكفر جبناً على حياته وملكه .. الى اليوم يسلم اكابر باباوات الفاتيكان وقساوستها ورهبانها من درس الاسلام بحياد وموضوعية ، الاسلام هو ترياق اوروبا التي ترفض اخذه فهي سائرة في طريق الانتحار الذاتي بظلفها .. يا مسيحي مشرقي اسلم تسلم يؤتك الله اجرك مرتين اجر تركك الكفر واجر دخولك الاسلام افضل من اي مسلم بالولادة والبيئة يا سلام حد يطول لكنه العناد والتعصب للديانة الفاشلة والباطلة على كل صعيد .. وعظ مسيحي شماس قبطي اسلم ، اسمه رشدي محارب ، ودعاهم الى الاسلام فردوا عليه مش عاوزين الاسلام حنعيش كفار ونموت كفار ؟! اقروا على انفسهم بالكفر عنادا وتعصبا ، الى جهنم وبئس المصير .

المغريات في القتال: المال الصالح للرجل الصالح ، ودخول الجنة!!
بخ بخ -

كان العرب في عهد محمد أهل بداوة، ولا تكون للحياة عندهم قيمة كقيمتها عند أهل الحضارة. ولذا يكثر منهم الإقدام في المعارك. وكان محمد يحضهم أصحابه على القتال ويبايعهم في الحرب على ان لا يفروا وبايعهم على الموت أيضأ. ففي غزوة بدر خرج إلى الناس وقال: والذي نفس محمد بيده لا يقاتلهم اليوم رجل فيقتل صابرا محتسبا مقبلا غير مدبر إلا ادخله الله الجنة. فقال عمير بن الحمام: وبيدهه ثمرات يأكلهن، بخ بخ (تقال لتعظيم الأمر والتعجب منه) ما بين أن أدخل الجنة إلا أن يقتلنى هؤلاء، ثم قذف الثمرات من يده، واخذ سيفه فقاتل القوم حتى قتل. صحيح البخاري، كتاب المغازي ٣٧٤٠، سنن النسائي، كتاب الجهاد ٣١٠٣.

Came with Slaughter
Rose -

What personality of those who follow a leader who said I came to you with slaughter and they did follow him because of fear, on the other hand Jesus said I cam so that you may have life and life abundant and I came to save those who are perished .....perished because of the slavery to sin and Satan who have their eyes blind as not to see the light and salvation of God by His Son , the Word , ..wake up you fools and come to him who said whoever Before Abraham was born I am . thanks Elaph

الهوية العربية
المسعودي -

للشباب العرب هوية لاتتغير تميزها الاصالة والاتزان

فين هو الذبح في الاسلام ياروزا الصليبية وانتم بالمشرق بالملايين ولكم آلاف الكنايس والاديرة
الذبح والابادة هو تاريخ مسيحيتك منذ الفين عام بينكم وضد مخالفيكم في الدين -

فين هو الذبح في الاسلام ياروزا الصليبية وانتم بالمشرق بالملايين ولكم آلاف الكنايس والاديرة ، الذبح والابادة هو تاريخ مسيحيتك منذ الفين عام بينكم وضد مخالفيكم في الدين ، جاءت بعض العبارات على لسان المسيح مشابهة لما جاء بالعهد القديم مثل:-( لوقا 22: 37 "فَقَالَ لَهُمْ "يسوع": لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً".), فما الذي يفعله من يشتري سيفا" ؟2-(متى 10: 34 لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ مَا جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً بَلْ سَيْفاً )3-( لوقا 19: 27 "أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي"). ولا يكون الذبح في الآخرة لأن الاعتقاد المسيحي أن بعث الآخرة بالروح فقط وليس بالجسد والروح.د- لم يقل المسيح عليه السلام في أي وقت إن عهدي هو العهد الجديد ولا تطبقوا التعليمات والوصايا, بل أصر على الأمر بإتباع الوصايا السابقة. سؤال للنصارى : هل المسيح هو الرب ؟؟إن قالوا المسيح هو الرب وهو أمر بالمحبة والسلام , نسألهم: هل هو إله جديد أم كان هو نفسه الله في زمن آدم ونوح وإبراهيم عليهم جميعا" السلام .إن قالوا إله جديد حديث , فهذا نهاية حوارنا معهم , وإن قالوا إله قديم أزلي وهو خالق الكون أو به تم خلق الكون , سألنا : أليس هو القائل اقتلوا الأطفال والشيوخ والنساء ولا تبقوا منهم نسمة, أم أن الكتاب تم تحريفه وفيه أقوال نسبت إلى اليه زورا" ؟ وإن قالوا هذا كان في العهد القديم , نسألهم أين قال لكم الله , لا تتبعوا العهد القديم ؟ أين قال لكم المسيح هذا , وليس من جاءوا بعد المسيح ولم يقدموا أي دليل على الوحي الإلهي !!؟, وهل يعني هذا أنكم تعترفون أن الله لم يكن محبة ثم أصبح محبة بعد ذلك بناء على أقوال يوحنا ؟. لا يزال الكنسيون الانعزاليون يصمون الاسلام بالارهاب وقتل الاخر فكيف نجا اسلافهم من الذبح حتى وصلوا الى ايلاف ليعلقوا بتلك التعليقات المسفة والسفيهة والمترعة بالكراهية والافتراء لاشك انهم مساكين مرضى نفسانيين يحتاجون الى علاج من حالة الفصام التي يعيشونها والكراهية التي ينامون بها ويستيقظون فحالتهم فعلاً صارت صعبة وميئوس منها ، بودنا لو ان الكاتب بحث في هذا الموضوع وفتش

رموز الفاشية المسيحية والالحادية التي استمرئت ابادة البشر ليس بينهم احمد او محمد
مش تقولنا يا هدهود الفاشي انك ملحد لنرد عليك كما نرد على اخوانك الصليبيين المشارقة ؟! -

يذكر التاريخ أن ٥ أشخاص ملحدين ومشركين قتلوا ١٨٥ مليون إنسان١- ماوتسي تونج " زعيم الصين" قتل ٧٩ مليون. ٢- جوزيف ستالين " زعيم روسيا" قتل ٥٠ مليون. ٣- أودلف هتلر " الزعيم النازي" قتل ٤٠ مليون. ٤- بول بوت "الزعيم الكمبودي" قتل ٣ ملايين من شعبه.٥- ليو بولد " ملك بلجيكا" اشترى الكونغو و قتل ١٥ مليون من شعبها. الجدير بالذكر ستالين وهتلر من جذور مسيحية ذات الجذور الوثنية التي لم تنجح معها الوصايا وأنها اعملت الجانب الاخر من تعاليم الإبادة والقتل بلا رحمة .ستالين كان تعليمه ديني ليصبح قسا أرثوذكسياً وعلاقة هتلر بالكنيسة كانت تعاونية مشوبة بالحذر ولم يعاديها في يوم مثلما فعل مع الكنيسة في المانيا الشرقية بعد ذلك من تضييق وپولپوت قضى طفولته في معابد بوذية ونشأ في مدارس الإرساليات الكاثوليكية الفرنسية حتى درس في جامعات پاريس وليوپولد الثاني كان الداعم الأكبر لنشاط التنصير في الكنغو البلجيكي (زائير) وخطابه للإرساليات الكاثوليكية عام 1883 مشهور ويستحق القراءة "أتلو كل يوم سعداء هم من يبكون لأن مملكة الرب من نصيبهم..." ويظهر إنه مسيحي صليبي أصولي وذبح هذه الملايين من أجل ملكوت الرب. هم أشخاص مجرمون ووجدوا غطاءا دوجماتي عقائدي سواء معلن كحالة ليوپولد وستالين أو مستتر وراء قومية فاشية كهتلر وماو وپولپوت! لا يوجد من بينهم اسم احمد او محمد....

طبيعي اننا نحن المسلمين السنة نمتلك الحقيقة المطلقة ونفخر دون الزام الآخرين بها
والارهاب الفكري الكنسي والالحادي لنا مرفوض ومدان وسنرده بكل قوة -

طبيعي اننا نحن المسلمين السنة نمتلك الحقيقة المطلقة ونفخر بذلك ولكن دون الزام الآخرين بها ، والارهاب الفكري الكنسي والالحادي لنا مرفوض ومدان وسنرده بكل قوة .طبعا المسلم السني يمتلك الحقيقة المطلقة ، ويدعيها ويدعو اليها من غير الزام للآخرين بها من غير المسلمين من مبدأ من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر بعد البيان وليتحمل نتيجة قراره بعد الاعذار والانذار ..وهل يستطيع تحمل حريق الجحيم ؟

اتفرج يا مؤمن على الفاشية الاسلامية المدعاة وماذا فعلت بالمسيحيين المساكين ؟! 1
صحيح اللي اختشوا ماتوا .. -

على خلاف ما يروجه أبناء الخطية من الانعزاليين من صليبيين وملاحدة فإن الاسلام انقذ المسيحيين المشارقة في الشام ومصر من الابادة ومذاهبهم من الانقراض وكنايسهم من الاغتصاب على يد البيزنطيين الغربيين المحتلين للمشرق وهذه شهادات لاناس منصفيين لم يتغلغل في صدورهم الحقد الكنسي السرطاني اللعين ، فهذه شهادة كبار السريان انهم كانوا مرتاحين لنتيجة الغزو العربي فلم يعد احد يرغمهم على مذهب معين ومرتاحين ان الطوائف الأكبر المسيحية لن تضايق الطوائف الأصغر، مثلاًشهادة بطريك " عيشو بابه " الذي تولى منصب البابوية حتى عام 657هـ:" إن العرب الذين مكنهم الرب من السيطرة على العالم يعاملوننا كما تعرفون. إنهم ليسوا بأعداء للنصرانية ، بل يمتدحون ملتنا ، و يوقرون قديسينا و قسسنا ، و يمدون يد العون إلى كنائسنا و أديرتناوكتب ميخائيل بطريرك أنطاكية: " إن رب الانتقام استقدم من المناطق الجنوبية أبناء إسماعيل ، لينقذنا بواسطتهم من أيدي الرومانيين ، و إذ تكبدنا بعض الخسائر كالكنائس بقيت لأنصار مجمع خليقدونية لهم، . هذا من جهة ، و من جهة أخرى سادت الطمأنينة بيننا ، و يقول المفكر المسيحي ادمون رباط وينقل المؤرّخون، على اختلاف نزعاتهم، من شرقيين وغربيين، ومن كاثوليك وسريان، وصفوا الأشكال الفظيعة التي اتخذنها هذه الاضطهادات من مذابح جماعية، وتقتيل فردي بالسيف والنار، ومن تشريد خارج المدن والأديرة، إلى ما هنالك من أنواع التعذيب التي تقشعرّ لها الأبدان، وكل ذلك باسم يسوع الناصري، رسول المحبّة والرأفة، وهي حالة حدت كاتباً سورياً كبيراً، أميانوس مارسلانوس، على القول:"لم يرَ التاريخ بهائم متوحشة أشد افتراساً وقساوة من المسيحيين، بعضهم لبعض".فهذه شهادات اناس منصفين لم يتغلغل الحقد الكنسي والتاريخي والشعوبي والعنصري الى قلوبهم وتعاملوا بموضوعية مع التاريخ على عكس الانعزاليين الشعوبيين المتكلسين الذين اعمى ابصارهم وبصيرتهم الحقد الكنسي السرطاني عكس ما تطالبهم به الوصايا من محبة الاخر ولو كان عدواً ايها الانعزاليون المسيحيون انتم بمعيار المسيح مهرطقون ومصيركم جحيم الابدية لانكم خالفتم التعاليم و زدتم عليها الكذب والافتراء والسباب والتهجم على دين وامة لم تضركم أبداً وعاملتكم بمنتهى التسامح المأمورة به في قرآنها وسـنة نبيها .

تعال شوف يا مؤمن واتفرج على الفاشية الاسلامية وماذا فعلت بالمسيحيين المشارقة المساكين 2
صحيح اللي اختشوا ماتوا ... -

على خلاف مايروجه الانعزاليون من صليبيين وملاحدة اخوانهم في الحقد تعالوا يا مسلمين سُنة موحدين ويا عقلاء من اي دين او بلا دين نطالع شهادات غربية تنصف الاسلام والمسلمين و ترد على أبناء وبنات القسس والرهبان الكذابين من الذين كفروا من الأمة الضالة و الكافرة حتى بيسوع الانجيلي وتعاليمه ووصاياه واعماهم الحقد الكنسي والتاريخي واخوانهم الملاحدة الشعوبيين الجهلة ونصفعهم بشهادات للمؤرخين المنصفين يقول السير توماس أرنولد: " لقد عامل المسلمون الظافرون ،العرب المسيحيين بتسامح عظيم منذ القرن الأول للهجرة ، و استمر هذا التسامح في القرون المتعاقبة ، و نستطيع أن نحكم بحق أن القبائل المسيحية التي اعتنقت الإسلام قد اعتنقته عن اختيار و إرادة حرة ، و إن العرب المسيحيين الذين يعيشون في وقتنا هذا بين جماعات المسلمين لشاهد على هذا التسامح يقول غوستان لوبون في كتابه حضارة العرب: " إن القوة لم تكن عاملاً في نشر القرآن ، و إن العرب تركوا المغلوبين أحراراً في أديانهم…و الحق أن الأمم لم تعرف فاتحين رحماء متسامحين مثل العرب ، و لا ديناُ سمحاً مثل دينهم ".ويقول المستشرق جورج سيل: " و من قال إن الإسلام شاع بقوة السيف فقط ، فقوله تهمة صرفة ، لأن بلاداً كثيرة ما ذكر فيها اسم السيف، و شاع الإسلام ".يقول المؤرخ درايبر في كتابه " النمو الثقافي في أوربا " : " إن العرب لم يحملوا معهم إلى أسبانيا لا الأحقاد الطائفية ، و لا الدينية و لا محاكم التفتيش ، و إنما حملوا معهم أنفس شيئين في العالم ، هما أصل عظمة الأمم: السماحة و الفلاحة".ويقول ". تريتون " في كتاب " الإسلام " طبعة لندن ( 1951 ) ص 21 :" إن صورة الجندي المسلم المتقدم وبإحدى يديه سيفا وبالأخرى مصحفا هي صورة زائفة تماما " .كتب ميخائيل بطريرك أنطاكية: " إن رب الانتقام استقدم من المناطق الجنوبية أبناء إسماعيل ، لينقذنا بواسطتهم من أيدي الرومانيين ، فهذه شهادات اناس منصفين لم يتغلغل الحقد الكنسي والتاريخي والشعوبي والعنصري الى قلوبهم وتعاملوا بموضوعية مع التاريخ على عكس الانعزاليين و الشعوبيين المشارقة المتكلسين الذين اعمى ابصارهم وبصيرتهم الحقد الكنسي السرطاني فموتوا باحقادكم السرطانية واندفنوا واحترقوا في قبوركم وتعفنوا الى يوم الدينونة بعده احتراق اعظم وتعفن اشد في جحيم الابدية آمييييين ..

الحقيقة ان الاسلام تجاوز مشروع الشيطنة الذي يقوم به الصليبيون المشارقة واخوانهم الملاحدة
انكم تحاولون عبثاً يا حقدة فشلة ولن تحصدوا الا العلقم والخيبة وجحيم الابدية آميييين -

يا عُبَّاد الصليب تحاولون عبثاً ..راهنت قريش علي نهاية الإسلام في بدر فأتت بخيلها وخيلائها .. فباتوا ليلهم في حفرة تحت أقدام النبي محمد وراهنت جزيرة العرب علي فناء الإسلام وأهله يوم الأحزاب فعادوا مهزومين وفي غضون 5 سنوات أصبحت الجزيرة جزيرة محمد وراهن العالم علي فناء الإسلام وأهله حين بعث كسري وقيصر جيوشهم الجرارة .. فلم يمر العام حتي صارت عروشهم تحت حوافر خيل المسلمين وراهن العالم علي زوال الإسلام حين صاح البابا "دمروا الإسلام أبيدوا أهله" .. فباتت جيوشهم الجرارة ليلها جيف يأكل منها الطير....ثم راهن العالم مره ثانية علي فناء الإسلام عندما هاجم التتار بلاد المسلمين وأبادوا الناس وأحرقوا الكتب .. لكنهم هزموا وفي ظرف مائة عام أصبحوا حملة لراية الإسلام....ثم راهنوا مرة أخري علي زوال الإسلام وأتت الجيوش الأوروبية مقنعة بالحديد لإجتثاث الإسلام وأهله .. فأمضت مدافع الخليفة القانوني نهارها تحصد رؤوسهم وأجسادهم....إن الإسلام باق ودولة الإسلام باقية لا تبالي بالأعادي ولا تخوفها جيوش الفرس والروم والمغول مجتمعين حتى يهزم جيش الصليب في دابق وتسقط روما بالتكبير .. هذا وعد الله فإثبتوا.ولا تبرحوا اماكنكم ..

How Youth avoid Envy
Rose -

The envious hearted man mus wash his mouth , nose , feet and belly with water and this same water be showered on the man who got hurt from the evil deed of envy, this how Islam leader advised....nothing to cure the heart and reveal from the power of evil...you fool who love evil and darkness cry to God to show you the right way but as long as you love the darkness you will die in it then spend your eternity with the prince of evil...thanks Elaph

الهوية الإسلامية
أبو سياف -

لقد نسيت يا المسعودي الإخوة الشيشان، وسائر الإخوة المجاهدين من داعش وبوكو حرام، وكل من يتسم بالأصالة ويقوم بالسبي وجمع الاسلاب وقطع الرؤوس والابادة الجماعية، على سنة الله ورسوله. حتى يكون الدين كله لله.

الجزيرة العربية ارض الحضارات التي سبقت غيرها من الحضارات الانسانية
على خلاف ما يروجه الانعزاليون والشعوبيون الحاقدون الذين ما نفعوا البشرية بفرنك ! -

من المغالطات التاريخية الشائعة: تصوير جنس العرب على أنهم كانوا خُلوا تماما من التحضر والمدنية قبل الإسلام.وهذا أمر يدندن عليه الشعوبيون والانعزاليون القوميون من صليبيين وغيرهم من أعداء المسلمين العرب، فأما القوميون من الأجناس والأعراق الأخرى، فمقصدهم إثبات أن العرب جاؤوا إلى بلادهم غازين ناهبين للخيرات، يلبسون ثيابا مُرَقَّعة، ولا يعرفون شيئا ألبتة عن الحضارة المدنية، ولا كان لهم بها سابق مخالطة ويوغلون في وصف أجمعهم بالبداوة، ويُكثرون من إطلاق لفظة الأعراب على عموم الجنس العربي، بما في ذلك الصحابة الذين حملوا رسالة الإسلام للعالمين رغم أن الأعراب هم سكان البادية، وهؤلاء موجودون في أكثر الأمم إن لم يكن كلها، فما من أمة من الأمم إلا وفيها من يسكنون الحاضرة، ومن يسكنون البادية.بل إن سُكْنى البادية وفقا لما قاله ابن خلدون في مقدمته ـ وهو تأصيل تاريخي مقبول جدا عقلا وتاريخا واقعا ـ هو الأصل، وإنما جاء سُكْنى الحاضِرة كمرحلة متأخرة عنه؛ نظرا لاستقرار بعض البدو في موضع ما، فتَحَضَّروا حين أقاموا فيه، وتركوا الرحلة وراء الكلأ والماء ففي الترك، والأمازيغ، والفرس، والأكراد، وغيرهم من الأمم والشعوب أهل بادية، وأهل حاضرة، وليس هذا خاصا بالعرب وحدهم، وليس كل العرب أهل بادية حتى يُطْلَق عليهم عموما لفظ الأعراب الذي هو خاص بساكني البادية الرُّحَّل.لكن القول بانعدام الحضارة المدنية في ديار العرب قبل الإسلام لا يقول به من له أدنى صلة بمعرفة التواريخ والسير وأيام الناس.ألم تعرف أرض اليمن الحضارات المدنية من قرون متطاولة ضاربة بجذورها في عمق التاريخ، سبقت بها حضارات الإغريق، والروم؟ واليمن هي أصل العرب، ومادتهم، ومنها خرجت قبائل العرب العاربة إلى شتى أنحاء الجزيرة، وأطراف الشام، والعراق، وجنوب الأناضول. ألم يكن للعرب في أطراف العراق والشام حضارات متمدنة من المناذرة والغساسنة، ومن قبلهم من الأنباط وغيرهم؟

الجزيرة العربية ارض الحضارة التجارة والصناعة والزراعة ولم يكونوا جياع يجتاحون الاخرين
على خلاف الانعزاليين المتخلفين الذين ما افادوا الانسانية بقرش والذين نهب اسلافهم قارات -

على خلاف ما يروجه ابناء الخطية والمرشومة والرهبان ، المهرجون والمضحكاتية من الانعزاليين الصليبيين الكنسيين الحقدة لم يكن للجامعات في الغرب ولمدة خمسة قرون أي مورد علمي سوى المؤلفات العربية"‏- جوستاف لوبون، حضارة العرب صـ 170واخوانهم الملاحدة الشعوبيون المتصهينون الجهلة فإن جزيرة العرب تزخر بالمواقع الأثرية التاريخية التي تدل على قدم وعراقة هذه المنطقة والتي تروي أروع القصص عبر العصور التاريخية المختلفة, حيث تمتلك ارثاً حضارياً عريقاً موغلاً في القدم يمتد منذ العصور الحجرية القديمة مروراً بالعصر الحميري والسبئي والعدناني والقرشي، بالإضافة الى أجمل المناطق المزدهرة حضارياً وعمرانياً والمتمثلة في القصور والحصون والمنشأت العسكرية والدينية القديمة والمعثورات والمقتنيات الأثرية, وأروع اللوحات والنقوش التي ابدع بها القدماء في عدد من المناطق المنتشرة في أرجاء جزيرة العرب لاسيما تهامة والحجاز والسراة واليمامة. ولنأخذ كمثال حاضرة الطائف ارض التين والزيتون والعنب والرمان، بستان مكة، مدينة العلماء والصحابة، والثقافة والفن والأدب، وحاضرة الدولة الأموية وهي أحد أقدم مدن العالم بعد المدينة ومكة.كانت الطائف مركزاً كبيراً للتجارة والعلوم والصناعة في الشرق وكانت لمدرستها الطبية ومرصدها الفلكي وقصورها ومساجدها شهرة عالمية، كما كانت ملتقى الادباء والشعراء والوجهاء والعلماء والتجار، الذين يفدون إليها من كل مكان. كان أهل الطائف أكثر العرب عناية بالكتب والتدوين، وكان العرب يرسلون أبناءهم إلى الطائف لينالوا من العلوم والفنون. كانت حضارة الطائف تجربة حضارية إنسانية لا مثيل لها، استمرت تنير ظلمات العالم زهاء ٨ قرون من الزمان وقد لفتت الطائف أنظار الرحالة والمؤرخين بفضل غابتها اليانعة وموقع المدينة على سفوح جبال الحجاز والأودية السبعة التي تغذيها، حتى أنها وصفت بأنها البلد الذي تمت محاسنه، ووافق ظاهره باطنه، فحيثما مشيت شممت طيباً وأينما توجهت رأيت منظراً عجيباً. وتتميز الطائف باعتدال جوها طوال العام، فلايصيبها حر شديد و لا برد قارس، وهذا ماجعل سكانها يتمتعون بحرية في ارتداء الملابس، فلم يكونوا مضطرين لارتداء ملابس شتوية تدفئهم من البرد ولا ملابس تقيهم من الحر، وقس على ذلك مدن اخرى في جزيرة العرب التي يدعي جهلة الملاحدة المتخلفين واخوانهم الصليبيين الانعزاليين انها نخلتين وجملين.

العنصرية والتفرقة والكراهية أساس عقيدة الصهاينة من أرثوذكس مصر ولم ولن يشهد تاريخ البشرية مثيلاً لها
رد على أغبى قريناتها Rose -

تطل علينا بين الفينة والفينة المدعوة أو المدعو الذي يكتب تحت اسم روز لتلطع لنا الفاينة بتعليقها الوحيد السمج والممجوج الذي تتحدث فيه عن المرأة في الإسلام واليوم ولأول مرة تتحدث عن الشيطان ونسيت أو تناست أو عميت أوتعامت عن أن كنيستها لا تعتبر المسلمين فقط أبناء ابليس بل كل ما هو غير أرثوذكسي مصري من مسلمين ويهود وسيخ وبوذييون وحتى كاثوليك وبروتستانت ومورمون ومارون أبناء إبليس وهم الوحيدون على وجه الأرض أبناء الرب وبهبهاتهم حراس السماء يحددون من يخشها ومن لا وهم بالحقيقة من شتمهم ربهم يسوع بنفسه عندما قال فى متى 12 : 33 " يا اولاد الافاعي كيف تقدرون ان تتكلموا بالصالحات وانتم اشرار" وفى متى 23 : 33 "ايها الحيّات اولاد الافاعي كيف تهربون من دينونة جهنم. أليس البابا شنودة هو من قال عنهم أنهم أصبحوا أمة من الغثاء. أليست هذه هي العنصرية بعينها، وانعدام العقل والمنطق؟ أنتم يا روو أنجس أنواع البشر ولا ينفع معكم ماء الوضوء ولو فرض ربكم عليكم الطهارة لأمركم بالتوضؤ ليسبالماء بل بالأسيد والكبريت وهذا ما وعدكم به في الحياة الأبدية يا بنت بنته.

الشتامون لا يلجون الملكوت ياروز ومن قال لغيره يا احمق استحق الجحيم
على الكاتب ان يبحث في خطاب الكراهية المنبعث من الاقليات الدينية والمذهبية والعرقية -

مع ان الشتّامين لا يرثون ملكوت الرب (1كو6: 10)، وأنّ "كُلَّ كَلِمَةٍ بَطَّالَةٍ يَتَكَلَّمُ بِهَا النَّاسُ سَوْفَ يُعْطُونَ عَنْهَا حِسَابًا يَوْمَ الدِّينِ" (مت12: 36).كما جاء في كتاب القوم ، الا ان الصفة الغالبة على المسيحيين المشارقة اليوم استخدام الشتائم والالفاظ المعيبة بسهولة في الحوار والخطاب حتّى في أوساط الإكليروس ؟! دون الإحساس بأنّ هذه خطيّة، يتشاتمون ضد بعضهم البعض وضد المسلمين وضد الطوائف المسيحية المخالفة في المذهب بل ضد كل صاحب رأي او موقف حر من بينهم انفسهم ويعود هذا الى فشل التعاليم والوصايا في خلق ناس اسوياء او سويين ، يقول مسيحي مهتدٍ الى الاسلام و تم حجزه في دير ، والضغط عليه فأين الحرية الدينية المدعاة ؟! يقول ان كمية الشتايم التي تطال الاسلام والمسلمين ورسول الاسلام شيء مخزي ومقرف وأقول ان هذا السلوك ينم عن انفس مريضة تمكنت منها الاحقاد والكراهية بشكل سرطاني خبيث ..وفشلت التعاليم والوصايا في صناعة اناس اسوياء لا يشتمون ولا يسبون خاصة ضد اتباع دين ما ضروهم بشيء ، فهاهم بالمشرق بالملايين ولهم آلاف والكنايس والاديرة .. وجدير بالكاتب ان يناقش هذه الظاهرة في اواسط الاقليات الدينية والمذهبية والعرقية والفكرية ، وهو ما يلمسه الكاتب في تعليقات هذه الاقليات ومطلوب منه طرحه للنقاش .. ..

الصليب رمز دواعش المسيحية منذ الفين عام والى الآن و الذي ابادوا تحته ملايين البشر ونهبوهم
صلاح الدين المصري -

{ لَّا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ (8) إِنَّمَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ قَاتَلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَأَخْرَجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ وَظَاهَرُوا عَلَىٰ إِخْرَاجِكُمْ أَن تَوَلَّوْهُمْ ۚ وَمَن يَتَوَلَّهُمْ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ (9)} .. إنما جاء الاسلام ليقضي على رموز الوثنية و ليجرد المعاني من التصورات الذهنية ، ولذلك كان الله " ليس كمثله شيء " فكل ما يخطر في بالك من تصورات الوثنية ، هو سبحانه بخلاف ذلك ، ومن قال ان من يحمل الصليب يشعر بالطمأنينة ان هذا الصليب رمز الدموية والتوحش ورفعه السفاح الدموي قسطنطين وقال بهذا اغلب ، وهو موجود على المعدات الحربية ويرسمه الجنود المسيحيون المعمدون كنسيا على قنابلهم الفتاكة التي أبادوا بها مئات الألوف من أطفال المسلمين في العراق وأفغانستان ان الصليب رمز دموية ويجب ان يتبرأ منه المسيحيون ويهدموه ولا يرفعوه ولا يلبسوه ولا يمسكوه ..، وخلي بالك يا مسلم المسيحيون لن يحبوك ولن يرضوا عنك حتى تترك دينك الحق وتتبع دينهم الباطل الملغى ومع ذلك ستضل في نظرهم مسيحي درجة ثالثة ورابعة وخائن لدينك وأمتك ؟!

فارق المعاملة بين الاسلام والمسيحية فيما خص وضع الشعوب الاصلية حال غزوها
ابو الصلوح -

غزا او فتح او اجتاح المسلمون العالم القديم كما تحب الوصف ، الذي تحت كانت الاحتلال الروماني او الفارسي ، والغزو اسلوب الامبراطوريات والدول في تلك الازمنة فلا يعير احد المسلمين به فقط حيدوا الشعوب والمدن والتقوا مع اعداءهم في السهول المفتوحة وحينما انتصروا بنوا مدنهم خارج مدن الشعوب ، ولم يدخلوا المدن الا بعد موافقة اهلها ، و لم يعثوا فيها فسادًا ، كما يفعل الاخرون من المنتصرين الذين يستبيحون المدن حال انتصارهم فيصير كل شيء مباح لهم الاعراض والاموال والارواح والممتلكات ، وعندما غادر المسلمون تلك الديار بقيت الشعوب و معابدها سليمة في الاندلس وقبرص وكريت والبلقان ولكن انظر ماذا فعل المسيحيون بالشعوب التي غزوها في العالم القديم والعالم الجديد حيث نظمت ضدهم مذابح حد الابادة ، حَكمَ المسلمون صربيا لأكثر من 300 سنة لم يهدموا كنيسة واحدة ولم يقتلوا صربي واحد بسبب دينه لكن عندما استقوى الصرب على المسلمين لــ4 سنوات فقط هدموا 800 مسجد و قتلوا 300 ألف مسلم و اغتصبوا 60 ألف مسلمة وهجروا 1.5 مليون مسلم وبالآخر بقولوا قال الاسلام غير متسامح ؟! شلت ألسنتهم المعوجة القذرة وشاهت وجوههم الكالحة الباردة الصفيقة ..

نقول للكاتب المسلمون السُنة لا يربون اولادهم على الحقد والكراهية للآخر
وعلى الكاتب ان يبحث في شأن تربية الاقليات على الحقد والكراهية ضد الأغلبية -

إن المسلمين السُنة لا يربون اولادهم على الحقد والكراهية للآخر ، الآخرون هم من يفعل ذلك ، الاقليات الدينية كالمسيحيين واليهود والاقليات المذهبية كالشيعة والنصيرية الباطنية والدروز و الاقليات الفكرية كالعلمانية والملاحدة و الاقليات العرقية كالكورد والامازيغ القوميين المتطرفين الملاحدة .لقد ظلت هذه الاقليات رغم كراهيتها واحقادها النفسية تعيش آمنة في ظل الاسلام والمسلمين ، فلما واتتها الفرصة ارتكبت ابشع الجرائم ضد الاغلبية كما في العراق وسوريا واليمن ..وتهدد بها عرب الجزيرة العربية ومصر وشمال افريقية .. ان الاقليات شر محض وخنجر مسموم في خاصرة الاغلبية ،ولابد من وضعهم تحت المراقبة والسيطرة ومنعهم من الوصول الى مفاصل الدولة الاساسية ، ويتم معاقبة المتطرفين والخارجين علي القانون والنظام بلا هوادة ..ان على الكاتب ان يبحث في شأن تربية محاضن الاقليات الكنايس و الحوزات والحسينيات ، اتباعها على الحقد والكراهية ضد الأغلبية كما نزت بذلك تعليقاتهم المسمومة على مقاله فهل يفعل ذلك ام يجبن ؟

الملاحدة يغترفون من مستنقع شبهات الكنسيين الآسن الفاشل ؟!
الباحث -

الملاحدة يغترفون من كشكول شبهات اخوانهم الكنسيين وينشرون شبهاتهم ضد الاسلام من باب صد المسيحيين عنه لكن هذه الوصفة فشلت ، فالمحصول السنوي في بلد كمصر حيث ملايين المسيحيين يبلغ خمسون الف مهتدي الى الاسلام ، وعلى مدار الساعة يسلم ١٤ شخص حول العالم ، الاسلام لم ينتشر بالسيف ، بل رد على السيف المشرع ضده من الكفار والمشركين ، ولا يعيب ذلك الاسلام فهل انتشرت المسيحية والالحادية بتوزيع الشوكولا والبنبوني مثلا ، ما هذا السخف ، واحتقار وعي الناس ورمي الاسلام بتهم وشبهات ، ينسفها الواقع بوجود الملايين من الكفار والمشركين الأصليين ولهم الاف الكنايس والاديرة منذ الف واربعمائة عام ونيف ، بينما قامت المسيحية والالحادية والعلمانية المعاصرة بإبادة ملايين البشر ولم تترك لهم حرية الاعتقاد فضلا عن حرية الحياة ...

التسامح وقبول الآخر والأنفتاح عليه مع المحافظة على الهوية.
ربيع داغر -

إذا أردت أن تقتل شعب، نسيه تاريخه وهويته. هذا ما قاله أحد المفكرين. أما أنا فأقول أنفتح على الآخرين وكن متسامح لأقصى درجة مع المعتقد المخالف لك دون أن تذوب فيه.

علي البريد
alilo -

مرحبا كيف الاحوال معكم