فضاء الرأي

احترام الحريات الشخصية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تمثل الحريات الشخصية أحد أهم الأمور والأساسيات التي لا يستغني عنها أي إنسان، وقد شهدت الحضارات والأزمان المختلفة على صراع الإنسان المستمر في سبيل الحصول على حريته، فالإنسان الحر يستطيع أن يقوم بكافة مهامه في المجتمع، كما يشعر بالأمان والاستقرار، ويساعده ذلك في طرح وتقديم الكثير من الأفكار الإبداعية التي تعود في النهاية بالنفع على المجتمع. كذلك تساهم الحريات الشخصية في الرفع من شأن المجتمعات والنهوض بالأمم على اختلاف ثقافاتها وجنسياتها. وتبدأ الحرية من الإنسان نفسه، فيجب أن يدرك كل إنسان أن حريته تقف عندما تتخطي حدود وحريات الآخرين، حيث يجب أن يحرص الفرد على مراعاة حدود وخصوصيات الآخرين عندما يسعى خلف حريته، كذلك يجب أن يلتزم بالآداب والقيم والمعايير والتقاليد العامة في المجتمع الذي يعيش ويحيا فيه.
يتجلى احترام الحريات الشخصية كنوع من الأخلاق أو القيم، كما هو الحال في المفهوم الشائع - احترام الآخرين - أو مبدأ التعامل بالمثل، لكن هناك فرق بينه وبين عدة مصطلحات مثل الاهتمام والاعجاب، ويفضل عدم الخلط بين هذين المفهومين، كما يفضل عدم المبالغة في الاحترام حتى لا يساء الفهم. ان احترام حق الحريات الشخصية تعبير عن مدى احترام الشخص لنفسه، وقد أوصت كل الأديان السماوية والأعراف الاجتماعية على وجوب احترام الحريات الشخصية للأخرين لأن ذلك يمثل احتراما لأنفسنا.

احترام الحريات الشخصية للأخرين هي قمة التقدم والتحضر، فإذا وجدنا انسان دائم التحدث عن الآخرين بسوء، فإن هذا الانسان لديه شعور بالنقص ويعاني ضعفا في شخصيته تجعله ينتهك احترام الآخرين بحجة أنه صريح ولا يجامل. ولو ان كل منا التفت الى عيوبه وعمل على إصلاحها لما ظهر بيننا هذا النوع من الناس، وما كان بيننا خلاف وشقاق وغيبة ونميمة، ولعشنا حياة هادئة يملؤها الحب والسعادة والاحترام، ان احترام الحريات الشخصية للآخرين ناتجة من احترام الانسان لذاته. احترام حريات وأراء الآخرين أمر واجب، وكل شخص له كامل الحرية في اتخاذ القرارات التي يراها صحيحة ولو كانت متعارضة مع آرائنا، ويجب احترام الأشخاص وتشجيعهم على طرح آرائهم فالحرية من الركائز الأساسية للديمقراطية. الاحترام هو إحدى القيم الحميدة التي يتميز بها الإنسان، ويعبر عنها تجاه كل شيء حوله.
إذا احترمنا من يقف أمامنا لشخصه وفكره وعقيدته، نكون بذلك قد بنينا أول جسور الثقة والمحبة والاحترام بيننا وبينه. أما السخرية من معتقدات الآخرين ومحاولة استفزازهم والتقليل من شأنهم فذاك قمة الجهل والتخلف. إنني لا أقول لكم بأن نترك المعتقدات الفاسدة تسيطر على فكر أحد، ولكن يجب علينا مجتمعين محاولة تصحيحها عن طريق كسب احترام وثقة من يروج لمثل هذه المعتقدات ومجادلتهم بالتي هي أحسن. إن الحرية التزام ومسؤولية، وإيمان الإنسان بالحرية يجعل أمامه عدة نقاط مهمة في سبيل أن يكفلها للآخرين وليس لوحده فقط، فهناك من الناس من يعتقد أنه حر في كل شيء. هذه ليست دعوة للحرية المنفلتة التي تكون دون ضوابط أو قيود، إنما هي دعوة للحرية المشروطة بالالتزام والشعور بالمسؤولية واحترام حريات الآخرين ومعتقداتهم.

الحرية هي حق من حقوق الانسان التي يسعى اليها دوما، كحريته في التفكير والاعتقاد، واتخاذ قراراته الشخصية، والتصرف بما لا يتعدى على حريات غيره او يؤذيهم، فحرية الانسان هي روحه وكيانه، وبدونها يغدو مقيدا مسلوب الإرادة والعقل. وعليه، يجب أن يكافح الإنسان بلا كلل للحصول على حريته وأن يعمل على الحفاظ عليها، كما يجب ألا يسمح للآخرين بالتحكم في قراراته والسيطرة عليه. وفي سبيل ذلك يجب القيام بحملات التوعية التي تدعم الحريات في المجتمع، وتنشر الوعي بين المواطنين بأهمية حريات وخصوصيات الآخرين، وحرية الفرد تقف عندما تبدأ حرية الآخرين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هل أقر الإسلام حرية الإعتقاد؟
إذا كان الإسلام قد أقر حرية الإعتقاد فلماذا يحارب الارتداد والإلحاد؟! -

بداية شكرا على المقال. يقول الكاتب: الحرية هي حق من حقوق الانسان التي يسعى اليها دوما، كحريته في التفكير والاعتقاد. فهل ينطبق ذلك على المجتمعات ذات الأيديولوجية الإسلامية؟ العربية منها خاصة؟ وهل أنً الإنسان حرٌ في إختيار قناعاته التي توصًل لها بعد البحث والتفكير؟؟ يقول القرآن: "لا إكراه في الدين"، "من شاء فليؤمن، ومن شاء فليكفر". فهل نسخ حديث: "من بدل دينه فاقتلوه" تلك الآيات؟ يقول الفقهاء: أن من اعتقد أنه يجوز لأحد أن يتدين بما شاء، وأنه حر فيما يتدين به، فإنه كافر بالله -عز وجل-؛ لأن الله تعالى يقول: وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الإسلام دِيناً فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ، ويقول: إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللَّهِ الإسلام. فلا يجوز لأحد أن يعتقد أن دينًا سوى الإسلام جائز يجوز للإنسان أن يتعبد به، بل إذا اعتقد هذا فقد صرح أهل العلم بأنه كافر كفرًا مخرجًا عن الملة، ويُطبّق حكم الردة عليه.

تزوير فى أوراق رسميه ..وبيع الأوهام
فول على طول -

جاء بالمقال : وقد أوصت كل الأديان السماوية والأعراف الاجتماعية على وجوب احترام الحريات الشخصية للأخرين لأن ذلك يمثل احتراما لأنفسنا. ..انتهى الاقتباس . ونحن نسأل السيد الكاتب الذى نحترمه ونحبه أيضا ..هل تقصد فعلا ما جاء بالمقال وخاصة الجمله السابقه ؟ هل تعنى فعلا ما تقوله أم مجرد تززوير فى أوراق رسميه وبيع الأوهام للناس ؟ طبعا أنا لا أقصد سيادتكم شخصيا ولكن أقصد ما جاء بالمقال . وهل فعلا الاسلام يحترم حريات الاخرين أو حتى يحترم حرية المسلم فى اعتناق ديانه أخرى غير الاسلام ؟ أو حتى يحترم المسلم ويترك له حرية الافطار فى رمضان مثلا ؟ أو يترك المسلمه حره فى اختيار ملابسها مثلا ؟ وهل الاسلام ترك غير المسلمين أحرار فعلا فى شئونهم التعبديه حتى ...أم يتدخل فى أدق شئون حياتهم ويفرض عليهم أن لا تبنى كنيسه الا بشروط تعجيزيه وأن لا يظهر علامة الصليب مثلا أو حتى ترميم كنيسه ؟ وهل هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر تعتبر غير جائزه شرعا لأنها تكره الناس على الصلاه مثلا أم ماذا ؟ أم تم اكتشاف هذا الخطأ بالصدفه بعد أن اكتشفه الحاكم ؟ وهل المسلم يحترم عقائد الأخرين ونحن نقصد النصوص الاسلاميه حتى لا تهرب وتقول أنه خطأ بلعض المسلمين وليس الاسلام ؟ سيد حسن : لكط كامل الاحترام والتقدير وشكرا على هذا المقال ولكن للأسف فان الدين الحنيف والدين الأعلى لا يتفق مع ما تقوله ..المشكله فى الدين الحنيف نفسه ولا يصلح الترقيع .وشكرا لسعيكم .

غريبة
كلكامش -

يقول الكاتب ( احترام حريات وأراء الآخرين أمر واجب، وكل شخص له كامل الحرية في اتخاذ القرارات التي يراها صحيحة ولو كانت متعارضة مع آرائنا) كم يبدو هذه الكلام حين نمر عليه حلو و متمدن و رومانسي لكني متاكد بان لاالكاتب و لاالمجتمع ولا رجال الدين ولا اصحاب الكراسي مقتنعين به او مومنين به فالكل يعرف بما فيه الكاتب نفسه انه صعب التطبيق كونه يتعارض و يقسوة مع نصوص الدين الاسلامي فانت يا سيدي كمن يرمي ببذور افكاره في ارض يعرف كثرة ملوحتها ثم يريدها ان تنبت ارجوك صلح الارض ثم انثر بذورك ولك مني تحية

لا حرية شخصية في الاسلام
عابر سبيل -

مخطئ من يظن ان هناك حرية شخصية في الاسلام لأن اساس هذا الدين هو محاربة الحرية الشخصية لاصحاب الاديان الاخرى بل وجميع البشر وفرض تعاليم الاسلام المستنبطة من القناعات الشخصية لشخص واحد فقط كان يعيش في مكة قبل ١٤٠٠ عام.

صحيح اللي اختشوا ماتوا يا مسيحيين ، لا توجد حرية كفر في الاسلام ، بمعنى اشهاره و التفاخر به علنا ..
لا توجد حرية اعتقاد في المسيحية والمسيحي اللي بيسلم يقتله اهله او تخفيه كنيسته .. -

ولو اننا كمسلمين نعيش في ظل انظمة حكم علمانية كافرة ومرتدة ولا تأبه ان كفر الناس او ارتدوا ، لكن من حيث المبدأ ، لا توجد حرية كفر في الاسلام السني بمعنى إشهاره والتفاخر به ) وكفر المسلم السني تترتب عليه مسائل مثل طلاق زوجته منه وإسقاط ولايته على أولاده الخ ) و ان آية من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر وان كانت تحمل معنى التخيير الا انه تخيير مع تحمل المسؤلية وهي أية تهديد ووعيد وترهيب لانه يأتي في نهاية الآية الايضاح ان نهاية من اختار الكفر النار احاطت به جدرانها ذلك ان الله يحب لعباده الإيمان والاسلام ويكره لهم الكفر ولا يليق بك يا انسان ان تقابل احسان المحسن وإنعام المنعم بالجحود والالحاد او الشرك وعبادة غيره وتبتغي غير الاسلام ديناً لك وقد ابطل الله ما سواه من أديان ولم يعد مقبولاً لديه سوى الاسلام الذي هو معتقد كل الانبياء والرسلً من سلالة ابراهيم عليه السلام ، مع ملاحظة انه حتى غير المسلمين وغير المؤمنين لا يعترفون بالتخيير في معتقداتهم ولو عادت الكنيسة لحكم اوروبا والمسيحيين في العالم وكان لها شوكة لأدخلت من اختار الكفر واعتنق الالحاد و العلمانية واللبرالية وغيرها من المسيحيين الحاليين على محاكم التفتيش وما ادراك ما محاكم التفتيش وحتى العلمانية المتسامحة والمتطرفة والالحاد لا تسمح للمسلم ان يعيش وفق معتقده انظر ماذا يحصل للمسلمين في الغرب العلماني اليوم وما يحصل للمسلمين في ظل الالحاد في الصين او الوثنية في بورما والهند .

افضل احترام للحرية الشخصية موجود في الاسلام لغير المسلمين حرية اعتقاد
وحرية ممارسة هذا الاعتقاد وحرية التحاكم الى شرائعهم التي يحرمون منها المسلم ؟! -

افضل احترام للحرية الشخصية موجود في الاسلام لغير المسلمين حرية اعتقاد وحرية ممارسة هذا الاعتقاد وحرية التحاكم الى شرائعهم التي يحرمون منها المسلم اذا حكموه فالمسلم في بلاد المشركين محروم من الحرية الشخصية ومن حرية العبادة و حرية التحاكم الى شريعته ومن سائر ما قررته شرعة حقوق الانسان الدولية الخ و افضل حرية شخصية للغير في الاسلام ، حياد ازاء الاديان والملل والنحل والاعراق موجود في الاسلام السني بدليل وجود ملايين المخالفين والكفار والمشركين من المسيحيين ( واليهود قبل اغتصاب فلسطين ) والزرادشت و الشيعة والنصيرية والبهائيين الخ ولهم الاف الكنايس والاديرة والمعابد والحسينيات يتعبدون فيها ولم يطلب منهم الاسلام شيء الا الالتزام بالنظام العام كغيرهم من المواطنين العجيب ان هذه الاقليات لما قويت قامت بإبادة الاكثرية السنية في سوريا والعراق وفلسطين ولبنان ووجهت مدافعها نحو مساجد وجوامع السنة المسلمين ؟! وكانت تقطع السنة ورقاب المؤذنين والخطباء والأئمة ؟!! وتحرقهم احياء احيانا و تعلقهم وتسلخهم احياء حيناً آخر ؟!! اي ان هذه الاقليات غدرت بالاغلبية حينما واتتها الفرصة ولم تسمح لها بحق الحياة فضلا عن حق العبادة والأرثوذكس في مصر يتوعدون المسلمين المصريين بالإبادة والتطهير العرقي او تنصيرهم ان استطاعوا وتحويل مساجدهم الى كنايس شوفت الديانة اللي بتشر محبة واللي في القلب في القلب يا كنيسة والصليب مدقوق على الصوابع والمعاصم ؟!!

هل تضمن كنيسة الاقباط السوداء حرية الاعتقاد للطوائف المسيحية الاخرى ان تسلطت عليهم ..
صلاح الدين المصري -

هل تضمن كنيسة الاقباط حرية الاعتقاد للطوائف المسيحية الاخرى ؟ التكفير في المسيحية عقيدة تراق من اجلها دماء المخالفين ولو كانوا مسيحيين ، والتكفير في الارثوذوكسية عليه ادلة دامغة مثلاً الملكوت محجوز للارثوذوكس وغيرهم في الجحيم - الأنبا مرقس يقول المسلم كافر واي مسيحي يعتقد غير ذلك فليس مسيحياً ؟!البابا شنوده : لا يجوز الترحم على غير المسيحي والكنيسه لا تسمح بالصلاه على المرتد ولا تترحم عليه ولا تصلي على الارثوذوكسي اذا غير مذهبه الأنبا بيشوى يقول الطوائف الأخرى مش داخلين الملكوت او انهم غير مقبولين عند الرب ؟!! ,, ويقول انه سيتوقف عن مهاجمتهم ( لو قالوا احنا مش مسيحيين ) الأنبا بيشوي الأرثوذوكسي يكفّر الكاثوليك و البروتستانت ويقول : الى بيقولوا ان عباد الاصنام هيخشوا السما من غير ايمان بالمسيح دول ينفع اعتبر ان احنا ايماننا وايمانهم واحد,, ؟!! ويقول متى ان دى كارثه كبرى فى الكنيسه ان هى بتقول ان الى عايز يخش السما لازم يبقى ارثوذكسى ) الأنبا بيشوى : هو انا دلوقتى خدت حقوق ربنا وحكمت لما قولت ان غير الارثوذكس مش هيخشوا ملكوت السما ويقول انا محددتش اسم شخص بالتحديد .. الأنبا بيشوى - الأنبا بيشوى يسخر من متى لأنه يقول أن البروتستانت و الكاثوليك سيدخلون السما و يؤكد أن اللى عايز يدخل السما لازم يبقى أرثوذكسى الأنبا روفائيل : لن يدخل الجنة إلا الأرثوذكس !فقط ؟!! البابا شنودة يحرم تناول القربان من عند الكاثوليك ويقول : بنسمى التناول _حتى عند الكاثوليك_ بيسموها ( الشركه المقدسه ) فلذلك لابد للناس تكون متحده فى الايمان عشان يتناولوا من مذبح واحد قبل كده لا يجوز الأب بولس جورج , لا يجوز زواج الأرثوذكس من الطوائف المسيحيه الأخرى ؟! القمص بولس جورج يكفر الكاثوليك ويقول : لا يجوز التناول عندهم ؟!!

تكفير الآخر في الاسلام لا يرتب نحوه اي شيء فله مطلق الحرية ضمن النظام العام للدولة
ابو الصلوح -

على خلاف ما يروجه ابناء الخطية والرهبان العناتيل والاساقفة الزناة من رعايا الكنيسة القبطية السوداء من غجر مصر والمهجر. من اكاذيب وشبهات و افتراءات من حقدهم اللئيم على اسلامنا العظيم ، واجب نوضح ان التكفير في كل الاديان السماوية والوضعية ويفرق عنهم في الاسلام ، وهو ان كفر الآخر في الاسلام لا يترتب نحوه اي شيء بدليل وجود ملايين الكفار والمشركين من المسيحيين المشارقة وغيرهم ولهم الاف الكنايس والاديرة والمعابد منذ اكثر من الف واربعمائة عام.وعايشيين متنغنغين في ظل الانظمة القمعية الديكتاتورية الظالمة في مصر والشام وقد اعطاهم الاسلام حق الحياة وحق المعاش وحق الاعتقاد وحق ممارسة المعتقد ، والمشاركة وقال لهم مالنا وعليهم ما علينا ، فالكافر عندنا معصوم الدم والعرض والمال ما لم يعتد ، ويخرج على النظام العام للدولة كالمسلم تماماً و لاشك ان في الاسلام تكفير ونحن لا نكفر الا من كفره الله بشروطه وليس معنى ذلك انه يمنع من تبادل المصالح والمنافع مع الكافر الى حد الزواج من المرأة الكافرة وليس معنى ان لا تكون هناك علاقة إنسانية واحترام وعدل مع ملاحظة ان المسيحيين يكفرون المسلم ويكفرون المسيحي من غير طائفتهم ولو تمكنوا من المسلم لن يرحموه وهذا مثبت طوال التاريخ عليهم فقد أبادوا ملايين البشر في العالم القديم والجديد ومنهم ، ان المسيحية والمسيحيون شر مطلق وهم اشر من الملاحدة والهراقطة بمراحل .. خاصة الاقباط ..

بتول حداد اعتنقت الاسلام فنفذ فيها اهلها حد الردة المسيحي بسحق جمجمتها ؟!
جرجس الاشموني -

خلي بالك يا استاذ احنا المسيحيين المشارقة اصوليين اكتر منكم ولو تمكنا منكم لذبحناكم ولم نعطيكم حقوق الانسان الاساسية ولذلك لا نعترف باللبرالية والعلمانية ونؤمن بحرفية الكتاب المقدس ، ونقيم حد الردة على المرتد منا كأفراد وكنايس ، لذا لا توجد عندنا حرية اعتقاد ، لا حرية اعتقاد غير المسيحية ولا حرية اعتناق مذهب مسيحي آخر ضمن المسيحية ؟! تختطف كنيستنا كل من اسلم لله الى دير صحراوي وتخضعه للتعذيب والترهيب حتى بعود الى معتقده ؟ او يقوم ذوي المهتدي الى الاسلام بقتله مثلًا : بتول حداد فتاة من عائلة مسيحية في الأردن قتلها ابوها وكسر رأسها وعظامها بصخرة وأدخل سيخا في بطنها لأنها أعلنت اسلامها هذه الحادثة حصلت على مسمع من العالم كله فلم تضج وسائل الاعلام بذكرها ولم يعرب أحد عن قلقه على المرأة التي تريد ان تختار بملء ارادتها وحريتها الدخول في الاسلام ،

حرية في الاسلام ؟
خوليو -

لا يوجد أدنى مستوى من الحريات في الاسلام ، لنضرب مثلا عملياً وتوضيحياً : مسلم يريد تغيير عقيدته( هذه هي حرية العقيدة الفعلية) أو العكس صحيح .. ما هو موقف الشريعة منه ؟ القتل أليس كذلك ؟أين هي إذاً حرية العقيدة ؟ لايوجد أي دين آخر يأمر بقتل المرتد في عصرنا هذا سوى هذا الدين ،، وهناك أمثلة أخرى يعرفها. الجميع .. الحل لهذه المعضلة وأزمة هذا الدين مع العصر والحداثة والحرية ، هو كتابة دستور علماني يمنح المساواة في الحقوق. السياسية والدينية والاجتماعية لجميع مكونات أي مجتمع بما فيهم هؤلاء الخارجون عن الزمان والمكان ..اعتناق أي دين يجب أن يكون محمي بقوة القانون العلماني فهذه هي الحرية الدينية الشخصية الحقيقية دون أن يكون هناك ملاحقة من أي جهة رسمية او اجتماعية، عدا ذلك فهي حرية عرجاء لا يمكن اعتبارها حرية ، وهذا ينسحب على جميع الأمور الاخرى ..

ما الذي ازعج الصليبيين الانعزاليين واخوانهم الملاحدة الشعوبيين في المقال
ابو الصلوح -

ما الذي ازعج الصليبيين الانعزاليين المشارقة - خاصة الاقباط -واخوانهم الملاحدة الشعوبيين في المقال الذي يتكلم بشكل عام عن احترام الحرية الشخصية لقد فتشت عن عبارة اسلام ومسلمين في المقال ، التي ممكن القول انها تسببت للصليبيين المتطرفين الاقباط واخوانهم في الدين الملاحدة ، وغيرهم ، ارتكاريا و تحسس وهرش مدمي ، فلم اجدها ؟!! هذا يعني ان هؤلاء لديهم احكام مسبقة ومشاعر كراهية سرطانية ضد الاسلام والمسلمين من حيث المبدأ فلا يقبلون كلمة من مسلم علماني او ملحد او انساني ؟! ونحن نقول لهم موتوا باحقادكم السرطانية واندفنوا واحترقوا وتعفنوا في قبوركم الى يوم الدينونة بعد احتراق وتنكيل اشد في جحيم الابدية آميييين .

الانظمة العربية العلمانية لا تقتل المرتدين وانما تقتل المعارضين الاحرار
نقول لهذا المسيحي الذي يكرز بدستوره العلماني اذهب واكرز به لدى مراجعك الروحية -

يبدو ان الصليبيين المشارقة الانعزاليين واخوانهم في الدين الملاحدة الشعوبيين يعيشون حالة غيبوبة تامة وانفصال تام عن الواقع ، فالانظمة العربية العلمانية الكافرة المرتدة التي يعيش في ظلها المسيحيون المشارقة كنايس ورعايا ويدافعون عنها ويحملون السلاح معها ضد الاغلبية في ثورتهم من اجل الحرية والكرامة لا تقتل المرتدين عن الدين وانما تقتل المعارضين الاحرار ، نحن نقول لهذا الصليبي الافاق المتعلمن الذي يكرز بالدستور العلماني اذهب واكرز بدستورك هذا نواحي المراجع الكنسية في المشرق واقنعهم بحرية الاعتقاد وخلينا نشوف النتيجة ؟! صحيح اللي اختشوا ماتوا يا ولاد ..

لا إكراه في الدين!!
أبو سياف -

قصة إسلام ابو سفيان: دخل أبو سفيان والعباس على رسول الله، فقال رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- لأبي سفيان: "ويحك يا أبا سفيانَ! ألم يأنِ لك أن تشهدَ أن لا إلهَ إلا اللهُ؟، قال: بأبي أنت وأمي ما أكرمَك وأحلمَك وأوصلَك! لقد ظننتُ أن لو كان مع اللهِ غيرَه لقد أغنى عني شيئًا، قال: ويحك يا أبا سفيانَ ألم يأنِ لك أن تعلمَ أني رسولُ اللهِ، قال: بأبي أنت وأمي ما أحلمَك وأكرمَك وأوصلَك! هذه واللهِ كان في النفسِ منها شيٌء حتى الآنَ، قال العباسُ: ويحَكَ يا أبا سفيانَ، أسلِمْ واشهَدْ أن لا إلهَ إلا اللهُ محمدًا رسولُ اللهِ قبل أن يضربَ عُنُقَك، قال: فشهد شهادةَ الحقِّ وأسلمَ،

محاكم التفتيش واضطهاد الناس في العقيدة، أو حد الردّة
الدول الإسلامية لازلت تعيش في العصور الوسطى -

منح الله البشر الحرية في الإيمان أو الكفر، أو تغيير الدين، وجعل مسؤوليتهم تجاه ذلك يوم القيامة، ولم يمنح أحداً من البشر سلطة الحكم على الآخرين، مثل معاقبته جراء خروجه من الدين، أو تكفيره. ما تفعله غالبية الدول الإسلامية مع الأشخاص الذين يغيرون هويتهم الدينية يُخالف ما جاء في المادة 18 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان: “لكل شخص الحق في حرية التفكير والضمير والدين، ويشمل هذا الحق حرية تغيير ديانته أو عقيدته، وحرية الإعراب عنهما بالتعليم والممارسة وإقامة الشعائر ومراعاتها سواء أكان ذلك سراً أم مع الجماعة”.

حكم تارك الصلاة
دين الرحمة!! -

سُئل الشيح محمد متولي الشعراوي، عدل الله مزاجه في الجنة، عن حكم تارك الصلاة، فأجاب: “نسأل من لا يصلي، فإن أنكر الصلاة، يُقتل، يكون كافرا وليس معنا”. ون أقواله: من حكمة الإسلام أن يعلن حكم الردة لمن أراد أنْ يؤمن ٬ نقول له قف قبل أن تدخل الإسلام ٬ اعلم أنك إنْ تراجعت عنه وارتددتَ قتلناك!!

الامتناع عن البقاء بحظيره ابو بكر و الامتناع عن تسليم يهود الجزيرة كنوزهم
قبطى بيحب حموئه و عيوشه و ابو بيانكا -

تمثل قصتا المذابح الجماعيه المقترنه بالسرقات والارهاب و التعذيب والاسترقاق الجنسى فى مذبحتى بنى قريضه والنضير و مذبحه الامتناع عن دفع اتاوة يسمونها زكاة بالعافيه بعهد ابو بكر قمه التحضر والتمدن و احترام الحريه الشخصيه فى نظر اتباع خير امه وخير الانام ومازالوا بنفس العقليه التبريريه الهطله لليوم ولهذا مافيش فيهم فايدة ولا عايدة يا سيد عطار - فكر الهمجيه والغزو والسرقه و استعباد ووطء نساء المعتدى عليهم واسترقاقهم هم وانجالهم فكر متاصل لمافيا عريقه بالاجرام الدينى ولا حل الا فرض القانون الحقوق الانسانى عليهم بقوة المجتمع الدولى المتحضر و المحاكمه العلنيه لهذا الفكر وهذا ما فعله الريس ماكرون لانقاذ فرنسا من انفصال هؤلاء المهاجرين غير الشرعيين بجزء من فرنسا تمهيدا لتطبيق شرعه الهمجيه والسرقه والاغتصاب على كل البلاد الاوروبيه - فاقد الشىء لايعطيه ولن يصلح من حال الهمج الا فرض قانون العلمانيه فرضا بالقوة و الغاء التبشير بهمجيه الغزو و الاسترقاق والاعتداء على حريه الاخرين وهنا ادعو لبوليس اوروبى عابر للدول الاوروبيه يطبق نفس المعايير و يختص باغلاق كل منابع هذا الفكر التدميرى كما فعلوا مع النازيه وشكرا للكاتب ولايلاف على النشر

قليل من الصدق لا يضر ..والفهم أيضا
فول على طول -

شكرا للسيد الكاتب على خواطره الجميله وربما أمنياته وهى أمنيات طيبه على كل حال ولكن سيدى الكاتب أرجوك أن لا تستشهد بالدين وأقصد الدين الاسلامى تحديدا لأن هذا لا يؤد كلامك ولا امنياتك بل العكس تماما ..الدين الحنيف فى حالة عداء وخصام ونفور مع الحداثه والانسانيه وحقوق العباد ومنذ بدء الدعوه وهذا مؤكد ومعروف ولا أعرف كيف والى متى لا تفهمون ذلك ؟ وكيف والى متى لا تعترفون بذلك مع أنه واضح وضوح الشمس ؟ والكثير جدا من الذين تركوا الدين الأعلى اعلنوا ذلك ومن زمان ووثقوه بالنصوص الوايات والتفاسير والأحاديث ولذلك لن نكرره .؟ الدين الأعلى لا يحترم ارادة المسلم نفسه ولا يحترم المرأه المسلمه نفسها ..ناهيك عن حقوق الأخرين ؟ أنتم مثل المرضى النفسيين الذين لا يعترفون بالمرض ولكن الأخرين يجبرونهم على العلاج حتى يبرأوا أو حتى يتعايشوا مع أنفسهم ومع المجتمع ..لابد للمجتمع الدولى أن يجبركم على العلاج حتى تبرأوا أو يتخلص منكم وهذا الاحتمال الأقرب ..يكفى أن يترككم لأنفسكم وأنتم كفيلون بالقضاء على بعض وهذا هو الواقع الان وهو الأقل تكلفه بالنسبه للعالم . عندما تنتهون من بعض فى الشام واليمن والصومال ونيجيرا وافغانستان الخ الخ يسهل القضاء على بقاياكم وهذه ليست أمنياتى ولكن واقع لا تريدون رؤيته مع أنه أوضح من الشمس .

في آداب الصلاة: لا ترفعوا صوتكم كصوت الحمير .. 
وإن ركعتم، فلا تبركوا كما تبرك البعير!! -

الصلاة: كلمة مأخوذة من "صلوتة" بالعبرية، وهي إسم الكنيس محل العبادة، فأخذت واطلقت على الصلاة نفسها. وجوهر الصلاة هو الحضور القلبي المقترن بخشوع النفس وخضوعها عند اتجاهها نحو معبودها، وذلك يناسبه ان يكون عملا روحانيا لا جسمانيا. أما الصلاة عند معاشر المسلمين فهي على عكس ذلك، بحيث يصح أن يقال إنها أشبه شيء بأفعال الرياضة البدنية. يتحدث ابن القيم في زاده عن كيفية صلاة الرسول: كان يصلي الفرض، وهو حال امامة بنت أبي العاص بن الربيع ابنة بنته على عاتقه، إذا قام حملها، وإذا ركع وسجد وضعها. (زاد المعاد / اهدية في الصلاة، صحيح البخاري، كتاب الصلاة، رقم: ٢٤٨٦، صحيح مسلم، المساجد، رقم: ٨٤٤). وقال: وكان يصلي على المنبر ويركع عليه، فإذا جاءت السجدة نزل القهقري فسجد على الأرض ثم صعد عليه. (زاد المعاد، صحيح البخاري، كتاب الجمعة، رقم: ٢٨٦٦، صحيح مسلم، المساجد ومواضع الصلاة، رقم: ٨٤٧).

لن توافق الكنايس الشرقية على دستور يكرس حرية الاعتقاد لأنه ضد مصالحها ..
صلاح الدين المصري -

على خلاف ما يروجه الافاقون الصليبيون البعيدون تماما عن روح المسيحية و وصايا وتعاليم كتابهم فإن الكنايس الشرقية لا توافق على دستور يكرس حرية الاعتقاد وفق اقتراح هذا الافاق المتعلمن ،فالكنائس الشرقية تجبي من رعاياها عشور و نذور وتتمتع بلحوم الطيور حتى اسألوا رهبان واساقفة الكنيسة القبطية الزناة ، و الكنيسة تتدخل في حياة الانسان الخاصة عندهم وتمارس السياسة ولا تعترف بالفصل بين الدين والدنيا بدليل انها لا تقبل بأحكام القضاء العلماني في شئون الأحوال الشخصية فلا تسمح لرعاياها للشكوى عليها وتهددهم دائماً بالحرمان الكنسي والموت كفاراً وعدم ولوج الملكوت والمكوث محترقين في جحيم الابدية ؟! وتطاردهم حتى اذا هاجروا الى العالم الجديد واستراليا و اليوتيوب مليء بصراخهم ضد كنايسهم التي تعقبتهم حتي في مهجرهم خصوصا كنيسة الاقباط السوداء ، قصر الكلام ، لن توافق الكنايس الشرقية على دستور مساواة يكرس حرية الاعتقاد لأنه ضد مصالحها ويفتح الباب لرعاياها لإعتناق رعاياها الاسلام بدون خوف مادامت الدولة ستحميهم ، وسوف تصرخ الكنيسة مستغيثة بالغرب ان الحقونا ان المسلمين يأسلمون رعايانا رغم عنا وعنهم ؟!

هرب الكنسيون الحقدة الجهلة من موضوع البحث الى الشتايم والشبهات الكنسية الحقيرة ..
صلاح الدين المصري -

ان مشروع الاسلامفوبيا فشل بل بالعكس استفاد منه الاسلام في اعادة انصاف وارباع المسلمين ليصبحوا مسلمين كاملين ، وافادت الشبهات الكنسية الحقيرة في فتح عيون رعايا الكنايس على عقيدتهم الباطلة الفاسدة بعد ان نجح المسلمون في دحض شبهات الكنايس الحقيرة وانتقل المسلمون من الدفاع الي الهجوم حيث حطموا العقيدة المسيحية المزورة فتسبب في اقبال رعايا الكنايس علي الاسلام او الهروب الي الالحاد ، الكنسيون الانعزاليون من فشل الي فشل ، ومن انهيار الي انهيار و نهايتهم الى جحيم الابدية يلتقون فيها مع اخوانهم الملحدين

لا اكراه في الدين وجهل الانعزالي المسيحي واخوه الملحد ومعايرته لنا المضحكة
صحيح اللي اختشوا يا مسيحيين جدران كنائسكم من زجاج فلا تحدفوا غيركم -

اما اكراه الوثنيين العرب على الاسلام طوعا او كرها فلا شيء فيه ، والوثنيون يجبرون على اعتناق دين سماوي بلا خلاف بين الاديان ، حصل هذا في اليهودية وحصل في المسيحية ، فقد اكرهت المسيحية الوثنيين واجبرتهم على اعتناقها او يقتلون ، استخدم يسوع القوة المادية غير المهددة للحياة لدعوته عندما دعا حوارييه ان يخرجوا الى الطرقات ويإتوا بالعوام والعبيد ليسمعوه ؟! ‎وهل صحيح انه لا اكراه على المسيحية ؟!! اومال اليسوع ليه يبعت اتباعه يمسكوا الناس ويكتفوهم ويأتوا بهم ليسمعوا درس الإيمان بيسوع جبراُ ورغم أنفك الجريمة الأولى لوقا 1423: فقال السيد للخادم: اخرج إلى الطرق والأماكن المسيجة، وأرغم من فيها على الدخول، حتى يمتلئ بيتي، اكراه او مش اكراه يا بتوع المدارس ؟! وسار اتباعه علي نهجه بالقوة المسلحة ، يقول المؤرخ الأميركي بريفولت‬" ﺇﻥ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﻗﺘﻠﺘﻬﻢ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ ﻓﻲ إﻧﺘﺸﺎﺭﻫﺎ ﻓﻲ ﺃﻭﺭوﺑﺎ ﻳﺘﺮﺍﻭﺡ ﺑﻴﻦ 7الى 12 مليوناً وفى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسمائة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبر وقد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى المسيحية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر المسيحية فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها

رداً على شبهة كنسية حقيرة طرحها كنسي حول حرب مانعي الزكاة
يا مسيحي ماذا سيكون مصيرك لو امتنعت عن عشور الكنيسة ؟ الحرمان وجحيم الابدية -

يا صليبيين اقباط حقدة ما مصيركم لو امتنعوا عن اداء العشور للكنيسة او الضرائب للدولة يا شتامين ؟! ، اما بالنسبة للشبهة حروب الردة التي كررها هنا صليبي حاقد فنقول الحقيقة ان ما يسمى حروب الردة ليست ردة عن الاسلام ولكنها امتناع عن العمل بركن الزكاة مع تأويل فاسد ( كنا نؤديها للرسول ) و عصيان من بعض القبائل مقرون بحمل السلاح ضد الدولة و امتناع من بعض قبائل العرب عن دفع للزكاة لخليفة رسول الله ابوبكر الصديق رضي الله عنه وأرضاه وان ذلك الامتناع اقترن برفع السلاح ضد الدولة ولا تقبل اي دولة في العالم الغربي الديمقراطي مثلاً من بعض مواطنيها العصيان المدني كالإمتناع عن دفع الضرائب مثلاً المقرون بحمل السلاح ، وهو ما يسمى بفرض النظام في الدول الديمقراطية الغربية اي مسيرة او احتجاج يتحول الى عنف يتم قمعه بالقوة وحالاً عندما تخرج الاحتجاجات عن خطها وعن سلميتها. والحرس الوطني في امريكا جهاز لقمع اي حركة انفصال بالسلاح ولو حصل في قرية نائية في امريكا كما حصل مع فرقة الداوودين الذين لم يتردد الحرس في قمعهم وقتلهم واحراق منازلهم ، و الذين قاوموا الاتحاد الامريكي كلفتهم ستمائةالف قتيل وفي اسبانيا الحرب الأهلية كلفت اربعة ملايين قام بها مسيحيون معمدون يا صليبيين مشارقة حقدة ..وكذلك محاولات الانفصال عن بريطانيا وفرنسا واسبانيا وغيرها ، فحروب الردة في حقيقتها عصيان مسلح ضد الدولة المركزية كان لابد من قمعه لفرض السلم العام وحماية المجتمع من الفوضى والتفكك ..فهمتهم ؟! ..

ضحايا محاكم التفتيش المسيحية بمئات الالوف لم توفر النساء ؟!
حقيقة اللي اختشوا ماتوا يا كنسيين لئام ، اذهبوا وفتشوا الكتب ؟! -

الارهاب الكنسي والالحادي لنا مرفوض وقلنا لكم يا صليبيين انعزاليين حقدة او ملاحدة شعوبيين جهلة قلنا لكم بصراحة لا حرية كفر علني في الاسلام ونضيف ان حوادث اقامة حد الردة في الاسلام معدودة و فردية ويقام الحد علي المرتد ، سؤال وامهال وكشف شبهة ، وتقدير للقاضي لكن بالمقابل انظر الي تاريخ المسيحية الرحيمة مع اتباعها الى سلوك محاكم التفتيش التي فوضها جيسس النطق بإسمه وفك ليجلس عن يمين ابيه كما يزعمون وقبل التحديث الجديد بجعله الاله ذاته هههه المهم يصل عدد ضحايا محاكم التفتيش حوالي 3,000 شخص.حيث وعلى الرغم من أنه حتى سنة 1834 فقد وجهت محاكم التفتيش التهم إلى حوالي 150,000 شخص الا أنّ حالات الإعدام لم تتجاوز 3,000 حالة منذ تأسس محاكم التفتيش الإسبانية حتى إلغاؤها.في حين يتراوح عدد ضحايا الحروب الدينية في أوروبا بحسب التقديرات المختلفة بين 3 مليون، إلى 11.5 مليون.ويصل عدد ضحايا مطاردة الساحرات بين 40,000 إلى 60,000. ،

المسيحيون وتاريخ دموي ضد اليهود ، الا يستحي الكنسيون من تعيير المسلمين ؟!
صلاح الدين المصري -

صحيح اللي اختشوا يا ولاد .. تاريخ المسيحية الدموي والمتوحش ضد اليهود وضد غيرهم موثق بالارقام والأماكن ولا مجال لإنكاره والمذابح العظيمة ضد اليهود مسجلة بالموسوعة اليهودية و بالارقام ولا ينكرها الا متعاطي أفيون العناد والمكابرة من الصليبيين المشارقة من أبناء الخطية. والرهبان والاساقفة الزناة الذين يستمتعون بنسوانهم العجيب ان اليهود لا يأتون على ذكر واقعة بني قريضة التي يعاير أبناء الخطية والرهبان المسلمين بها ، لأنهم اي اليهود يعرفون ان اسلافهم ارتكبوا الخيانة العظمى عندما تواطئوا مع الأعداء الخارجيين ضد مواطنيهم ، وان عقاب الخيانة الاعدام ومثل هذه الخيانة موجودة لدى المسيحيين المشارقة مثل ارثوذوكس مصر مع كل غزو مسيحي لها ولكن المسلمين لم يعاقبوهم ،

رداً على شبهة كنسية حقيرة لكنيس حقير عن بني فريضة و شبهات اخرى حقيرة
متى يدرك الكنسيون الحمقى ان شبهاتهم الكنسية الحقيرة اشبعت رداً وتفنيدا ؟! -

ان يهود بنو قريضة خانوا عهودهم مع المسلمين وتواطؤا مع الوثنيين العرب وهم اي بنو قريضة اهل كتاب اصله سماوي واتباع نبي كريم لكنهم خانوا في احلك الظروف ومدينة الرسول محاصرة فأرادوا ان يدخلوا الوثنيين من جهتهم مخالفين عهودهم فكان الجزاء من جنس العمل وكل الدول والاديان تعاقب الخونة زمن الحرب وتعدمهم وتعدم الجواسيس انظر ماذا فعلت فرنسا بالطابور الذي خان وتواطأ مع النازيين إعدام لكنك من حقدك يا ارثوذوكسي حاقد تتعاطف مع الخونة من اليهود من باب كراهيتك للاسلام اليهود الذين اعدم منهم اخوانك المسيحيين عبر التاريخ ملايين حتى صفصفوا على خمسة عشر مليون يهودي اليوم ان بنو قريضة قبلوا حكم سعد بن معاذ مواليهم فيهم وبالمناسبة هذا الحكم الذي نُفذ فيهم موجود عندهم في التوراة . قتل الرجال وسبي النساء والأطفال وهي فقرة في الاناجيل التي يقرأها المسيحيون اليوم -(الفانديك)(التثنية)(Dt-20-14)(واما النساء والاطفال والبهائم وكل ما في المدينة كل غنيمتها فتغتنمها لنفسك وتأكل غنيمة اعدائك التي اعطاك الرب الهك) .(الفانديك)(القضاة)(Jgs-5-30)(ألم يجدوا ويقسموا الغنيمة.فتاة او فتاتين لكل رجل.غنيمة ثياب مصبوغة لسيسرا.غنيمة ثياب مصبوغة مطرزة.ثياب مصبوغة مطرزة الوجهين غنيمة لعنقي.)(الفانديك)(أخبار الأيام الثانية)(Chr2-28-8)(وسبى بني اسرائيل من اخوتهم مئتي الف من النساء والبنين والبنات ونهبوا ايضا منهم غنيمة وافرة واتوا بالغنيمة الى السامرة.)(الفانديك)(العدد)(Nm-31-18)(لكن جميع الاطفال من النساء اللواتي لم يعرفن مضاجعة ذكر ابقوهنّ لكم حيّات.) وفلا يجب أن يعترض الكنسيون , فإذا وُجد الإعتراض يجب أن يوجهوا سهم إعتراضهم في قلب كتابهم الموصوف بالمقدس وحتى بعد ان أعلن المسيحيون موت ربهم وأعلنوا الالحاد والكفر وصاروا علمانيين فانهم أبقوا على هذا السلوك بصورة اكثر بشاعة عبر ما يسمى استباحة المدن وهذا ما فعلوه في ألمانيا مثلاً بعد هزيمتها من الحلفاء وحيث اغتصبت خمسة ملايين أنثى بلا تفرقة بين صغيرة او كبيرة ! في مدينة واحدة فقط فهل هذه إنسانية وأين مكارم الأخلاق هنا ؟ لقد ثبت ان الرسول العربي صلى الله عليه وسلم امر في عدة مواضع بإطلاق السبي اكراماً لامرأة او رجل شريف في قومه انكم ايها الكنسيون المشارقة قمامون وحاقدون . والمسيح برآء من قذارتكم .

الكنيسة القبطية السوداء تحرم اعتناق مذهب غير الارثوذكسية وتحرم التفكير خارج تعاليمها
وتلقي الحرمان الكنسي على كل من يحاول التفكير والنقاش جورج بباوي كمثال -

انتم اتباع كنيسة اصولية متطرفة بالكراهية ضد البشر ، كما اعترف بذلك بعض رعاياها من المنصفين حيث قال احدهم : وبالنسبة للكنيسة في مصر فإن تيار التكفير ليس جديداً عليها كذلك، فعلى سبيل المثال لا الحصر فإن تيار الأب دانيال الذي يعمل في كنيسة المنيا هو تيار تكفيري بامتياز يقول عنه الباحث الدكتور رفيق حبيب في كتابه المسيحية السياسية في مصر "إنه تيار يتميز بالحساسية الشديدة تجاه كل من لا يتفق معه وإن تعريفه للمؤمن يخرج من دائرة الإيمان كل التيارات الفكرية المسيحية، ولا يبقي في هذه الدائرة إلا التيار الذي يمثله".ولكن هذا التيار يظل تياراً محدوداً لا يمثل الرأي الرسمي للكنيسة رغم كون أحد رموزه هو أب أرثوذكسي معترف به داخل الكنيسة.أما انزلاق الكنيسة الرسمية إلى التكفير في القرن الواحد والعشرين فهي مسألة خطيرة، لأن الكنيسة من الناحية الدينية تمثل إرادة الرب ومن ثم فقرار الحرمان يعني الطرد من الملكوت المسيحي ودخول جهنم.فمثلاً وافق ما يسمى المجمع المقدس للارثوذكس بالكنيسة الأرثوذكسية "الكرازة المرقسية" بالإجماع على حرمان الدكتور جورج حبيب بباوي وفصله من الكنيسة الأرثوذكسية. والحرمان يعنى انه صار كافر ولن يستحق الملكوت ولن يستحق خروجه لها القيمة وصلاة على. روحه لما يفطس الكافر ابن الكافر ابن الكافره ؟!! وذلك في الاجتماع الذي عقد برئاسة البابا شنودة الثالث بطريرك الكرازة المرقسية ، وبحضور 66 أسقفاً يمثلون جميع الأبرشيات في الداخل وفي المهجر، وقال الأنبا بيشوي السكرتير العام للمجمع المقدس في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع إن مبادئ جورج حبيب بباوي ليس لها علاقة من قريب أو بعيد بتعاليم الكنيسة الأرثوذكسية ؟!! إلى أن يتوب عنها، وإنه في حالة إعلانه ذلك عليه أن يقدم طلباً مكتوباً للمجمع المقدس ثم تنظر الكنيسة فيما يتم اتخاذه بشأنه.

كنيسة الارثوذوكس الاقباط السوداء لا تصلي علي المرتدين ولا من يغيرون مذهبهم من رعاياها ؟!
جدران كنايسكم من زجاج يا اقباط وحيطكم واطي فلا تحدفوا غيركم بالطوب يا شتامين -

البابا شنوده يقول : لا يجوز الترحم على غير المسيحي وغير القبطي ! والكنيسه لا تسمح بالصلاه على المرتد ولا تترحم عليه ولا تصلي على الارثوذوكسي اذا غير مذهبه فقد رفض قس يتبع الطائفة الأرثوذكسية الصلاة على عروسين توفيا بعد ليلة واحدة من زفافهما، الكثير من الغضب في أوساط الطائفة الإنجيلية التي يتبعانها. كشف الموقف عن وجود خلافات عقائدية عميقة بين الكنيستين الأرثوذكسية والإنجيلية في مصر. ورفضت كنيسة أرثوذكسية في قرية أتليدم في محافظة المنيا الصلاة على زوجين يتبعان الطائفة الرسولية الإنجيلية (البروتستانت)، توفيا بعد ليلة من زفافهما، بينما عرض المسلمون على أسرة الزوجين الصلاة على جثمانيهما في المسجد، بينما أصرّ قس الكنيسة الأرثوذكسية على موقفه. أثار الموقف غضب المسيحيين الإنجيليين في مصر.من جانبه، قال كاهن كنيسة الشهيد مارجرجس للأقباط الأرثوذكس في القرية، القس تادرس سمعان، إن العقيدة الأرثوذكسية ترفض الصلاة على الموتى من غير المؤمنين بها يعني المرتدين ولو كانوا مسيحيين مع خلاف في المذهب فقط عمرك شوفت تكفير اكتر من كده يا إنسان ؟!هذا غير العشرات وربما المئات الذين ماتوا ولم تصل الكنايس القبطية عليهم اما لأنهم مرتدين حسب نظرتها او متمردين عليها ..فضحت مذهبك وكنيستك

قتل المرتد اختراع يهودي مسيحي ولم يبتدعه الاسلام ولماذا يُقتل المرتد ؟
ابو الصلوح -

إن عقاب المرتد ليس اختراع الاسلام فهو موجود قبله في اليهودية والمسيحية بدليل قتل المسيحيين لأختنا الشهيدة بتول حداد الاردنية التي اعتنقت الاسلام فقتلها ابوها وعمها وأخوها بطريقة مسيحية اصولية رجماً بالحجارة وسحقاً لجمجمتها وادخال سيخ في بطنها ، شوفتم رحمة بتوع الرب سلام وبيحبك ومات عشانك ؟!! ولم يرحموا توسلاتها وبيقولك المسيحية رحمة ومحبة قال ؟! إن المرتد عن الإسلام لا يغير دينه فقط وإنما يغير كذلك مشاعره قناعاته ومواقفه وولائه ! فيصبح كل ذلك لمن تبع دينهم ، ويصبح عيناً ولساناً لهم بالمجتمع المسلم وهذا شكل من أشكال الخيانة للأمة والوطن عقابه الإعدام في كل الاديان والنظريات و قد يدخل في الاسلام من يتخذه العوبة يسلم اول النهار ويكفر اخره في مؤتمر صحفي مثيراً بلبلة. ثم إن آية من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر آية تخيير مع تهديد ووعيد مع تحمل المسؤلية الأخروية ذلك ان الله يحب لعباده الايمان والإسلام ويكره لهم الكفر والشرك ولذلك يقول الله بعد هذه الآية "انا اعتدنا للظالمين اي الكافرين ناراً احاط بهم سرادقها " ان حد الردة لا يوقع اعتباطا او تشفيا كما فعلت محاكم التفتيش المسيحية ، ولا يقوم به آحاد الناس كما فعل ذوو اختنا بتول حداد الشهيدة ، بل يقوم به القضاء و يتم الحكم بعد تحقيق مستوف فقد يكون المرتد تعرض لشبهة كنسية او الحادية حقيرة ، فتبين له وتوضح ويستتاب ويُمهل ثلاثة ايام او اكثر ليراجع نفسه فإن عاد ، او حُشت رقبته غير مأسوف عليه والى جهنم وبيس المصير يلتقي باخوانه الملاحدة او الكنسيين فيها

هل حد الردة موجود في الكتاب المقدس والمرتد يُرجم بالحجارة حتى الموت
وهذا ما طبقه ذوو اختنا الشهيدة بتول حداد بسحق جمجمتها بحجارة كبيرة -

هل حد الردة موجود في المسيحية ؟ الحقيقة أن حد الردة موجود فعلاً في العهد القديم، والقبطي الذي لا يعترف بالعهد القديم ، مش مسيحي كما قال ابوكم الهالك في جحيم النيران شنوده ، جاء في سفر التثنية [13: 6] قول الرب لليهود: "وَإِذَا أَضَلَّكَ سِرّاً أَخُوكَ ابْنُ أُمِّكَ، أَوِ ابْنُكَ أَوِ ابْنَتُكَ، أَوْ زَوْجَتُكَ الْمَحْبُوبَةُ، أَوْ صَدِيقُكَ الْحَمِيمُ قَائِلاً: لِنَذْهَبْ وَنَعْبُدْ آلِهَةً أُخْرَى غَرِيبَةً عَنْكَ وَعَنْ آبَائِكَ مِنْ آلِهَةِ الشُّعُوبِ الأُخْرَى الْمُحِيطَةِ بِكَ أَوِ الْبَعِيدَةِ عَنْكَ مِنْ أَقْصَى الأَرْضِ إِلَى أَقْصَاهَا، فَلاَ تَسْتَجِبْ لَهُ وَلاَ تُصْغِ إِلَيْهِ، وَلاَ يُشْفِقْ قَلْبُكَ عَلَيْهِ، وَلاَ تَتَرََّأفْ بِهِ، وَلاَ تَتَسَتَّرْ عَلَيْهِ. بَلْ حَتْماً تَقْتُلُهُ. كُنْ أَنْتَ أَوَّلَ قَاتِلِيهِ، ثُمَّ يَعْقُبُكَ بَقِيَّةُ الشَّعْب. ارْجُمْهُ بِالْحِجَارَةِ حَتَّى يَمُوتَ"... وفي سفر التثنية أيضًا [17 : 2_7]: "إِذَا ارْتَكَبَ بَيْنَكُمْ، رَجُلٌ أَوِ امْرَأَةٌ، مُقِيمٌ فِي إِحْدَى مُدُنِكُمُ الَّتِي يُوَرِّثُكُمْ إِيَّاهَا الرَّبُّ إِلَهُكُمُ، الشَّرَّ فِي عَيْنَيِ الرَّبِّ مُتَعَدِّياً عَهْدَهُ، فَغَوَى وَعَبَدَ آلِهَةً أُخْرَى وَسَجَدَ لَهَا أَوْ لِلشَّمْسِ أَوْ لِلْقَمَرِ أَوْ لأَيٍّ مِنْ كَوَاكِبِ السَّمَاءِ مِمَّا حَظَرْتُهُ عَلَيْكُمْ، وَشَاعَ خَبَرُهُ، فَسَمِعْتُمْ بِهِ، وَتَحَقَّقْتُمْ بَعْدَ فَحْصٍ دَقِيقٍ أَنَّ ذَلِكَ الرِّجْسَ اقْتُرِفَ فِي إِسْرَائِيلَ، فَأَخْرِجُوا ذَلِكَ الرَّجُلَ أَوْ تِلْكَ الْمَرْأَةَ، الَّذِي ارْتَكَبَ ذَلِكَ الإِثْمَ إِلَى خَارِجِ الْمَدِينَةِ، وَارْجُمُوهُ بِالْحِجَارَةِ حَتَّى يَمُوتَ"... وقد طبَّق اليهود هذا الحد في أكثر من موضع كما يذكر كتابهم المقدس.واللي اختشوا ماتوا يا رعايا كنيسة الكراهية السوداء ..

مفهوم الردة بالمسيحية و طوائف مسيحية لا زالت تعتقد في حكم وعقاب الردة
ابو صليب -

الردة هي رفض المسيح من جانب شخص كان مسيحيًا" و"الردة هي تصنيف لاهوتي يصف أولئك الذين تخلوا طوعًا ووعيًا في ثقتهم بالله ووعده، وعن الإيمان بيسوع المسيح ".يتم العثور على مفهوم الردة في عدد من المواقع في الكتاب المقدس، وينص قاموس الكتاب المقدس المصور أنَّ "هناك على الأقل أربع صور مختلفة في الكتاب المقدس لمفهوم الردة. وجميعها تضمن الانشقاق المتعمد من الإيمان" ومن بين هذه الصور هي: التمرد، والتحول بعيدًا، والهبوط بعيدًا، والزنا. ومن الطوائف المسيحية التي تؤكد في إمكانية الردة سواء في مقالاتهم أو من خلال بيانات هي الكنيسة الكاثوليكية، والكنيسة الأرثوذكسية الشرقية، وجيش الخلاص،والكنيسة الميثودية، والكنيسة اللوثرية، والكنائس ذات تقليد تجديدية العماد.

الأزهر ومصادرة الحق في التفكير
محاكم التفتيش الأزهرية -

الأزهر الذي قال: “لا تكفير لمؤمنٍ مهما بلغت ذنوبه” لا يطبق هذه القاعدة السمحة إلا مع الإرهابيين فقط. لقد رفض الأزهر تكفير زعيم “داعش” أبو بكر البغدادي لكن له تاريخ طويل من تكفير المفكّرين. حارب الأزهر كلّ محاولات الخطاب التجديدي بدءاً من عميد الأدب طه حسين، ومرورا بنجيب محفوظ، وحسن حنفي، وسيد القمني، ونصر حامد أبو زيد، وغيرهم. كما طاولت سهام الأزهر الشيخ محمد عبده (١٨٤٩-١٩٠٥) الذي سعى لتجديد الأزهر فشكّك مشايخ الأزهر في عقيدته واتهموه بالخروج من الإسلام. وقد قال في أحد حواراته ”مكثت عشر سنين أكنس دماغي مما علق فيه من وساخة الأزهر، وهو إلى الآن لم يبلغ ما أريد له من النظافة…”. وحين أعدم الرئيس السوداني جعفر النميري المفكر محمود محمد طه عام ١٩٨٥ بسبب كتابه “الرسالة الثانية للإسلام”، بعث الأزهر برقيةً إلى الرئيس النميري قال فيها بالنص “إن ما جاء به طه هو الكفر بعينه”. لم يقم المثقفون الذين كفرهم الأزهر بجريمة سوى “التفكير” فما الذي يجعل الأزهر متشدداً جداً ضدّ التفكير ومتسامحاً تجاه القتل؟ طوّر الأزهر سلاحاً منظماً للتكفير هو “جبهة علماء” الذي بات رأس الحربة في شنِّ أغلب قضايا تكفير المثقفين. وإلى جانب الجبهة قام مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر بدور “محاكم التفتيش” ومصادرة عشرات الأعمال الفكرية والأدبية.في تسعينيات القرن الماضي تكوّن تحالف غير رسمي بين الإسلام الرسمي (الأزهر) والإسلام السياسي (الإخوان) والإسلام الجهادي لمطاردة المثقفين والتضييق على الثقافة. بموجب هذا التنسيق قام الإسلام الرسمي باصدار فتوى التكفير، ثم التقط الإسلام السياسي الكرة فأطلق حملة تحريض جماهيرية واسعة ضد المثقفين، ثم تلقف الإسلام الجهادي الكرة لتنفيذ عملية الاغتيال أو الملاحقة أو التهديد. لهذا فإن امتناع الأزهر عن تكفير داعش حتى بعد الجريمة التي شهدها مسجد الروضة في شمال سيناء ليس نابعاً من منطق التسامح بل من منطلق التشابه الفكري والإيديولوجي. لقد تأثّر الأزهر بخطاب الإسلام السياسي بفرعيه الكبيرين: الإخوانية والوهابية، وتبنّى أبرز طروحاتها وأخطرها مثل: الحاكمية والجاهلية والولاء والبراء والتكفير والجهاد العالمي، والتشدد في الفتوى. وإذا كان تجديد الخطاب الديني ضرورة فقد تكون مؤسسة الأزهر عاجزة عن القيام بهذا الدور، بل ربما يكون أحد أبرز عوائق تجديد الخطاب الديني خلال المئة سنة الأخيرة الأزهر نفسه.

التكفير في كنيسة الاقباط السوداء كنيسة الكراهية لكل البشر بما فيهم المسيحيين ؟!
الانعزاليين المسيحيين والملاحدة الذين يهاجمون الاسلام كيف تراهم كنيسة الاقباط ؟! -

كنيسة الارثوذوكس الاقباط في مصر و المهجر تكفر وتشتم مليار كاثوليكي ، ، وتكفر وتشتم ثمانمائة مليون بروستانتي ، وطوائف مسيحية اخرى اصغر واثنين مليار مسلم ؟! ولا تكفر ولا تشتم اليهود لأن العرق دساس ؟!!! ان الارثوذوكس وكنيستهم شر مطلق ..تكره عموم البشر لأنهم كفار . فمثلاً الملكوت محجوز للارثوذوكس وغيرهم في الجحيم ؟! الأنبا بيشوى يقول الطوائف الأخرى مش داخلين الملكوت او انهم غير مقبولين عند الرب ؟!! ,, ويقول انه سيتوقف عن مهاجمتهم ( لو قالوا احنا مش مسيحيين ) الأنبا بيشوي الأرثوذوكسي يكفّر الكاثوليك و البروتستانت ويقول : الى بيقولوا ان عباد الاصنام هيخشوا السما من غير ايمان بالمسيح دول ينفع اعتبر ان احنا ايماننا وايمانهم واحد,, ؟!! ويقول متى ان دى كارثه كبرى فى الكنيسه ان هى بتقول ان الى عايز يخش السما لازم يبقى ارثوذكسى ) الأنبا بيشوى : هو انا دلوقتى خدت حقوق ربنا وحكمت لما قولت ان غير الارثوذكس مش هيخشوا ملكوت السما ويقول انا محددتش اسم شخص بالتحديد .. الأنبا بيشوى - الأنبا بيشوى يسخر من متى لأنه يقول أن البروتستانت و aالكاثوليك سيدخلون السما و يؤكد أن اللى عايز يدخل السما لازم يبقى أرثوذكسى الأنبا روفائيل : لن يدخل الجنة إلا الأرثوذكس !فقط ؟!! البابا شنودة يحرم تناول القربان من عند الكاثوليك ويقول : بنسمى التناول _حتى عند الكاثوليك_ بيسموها ( الشركه المقدسه ) فلذلك لابد للناس تكون متحده فى الايمان عشان يتناولوا من مذبح واحد قبل كده لا يجوز الأب بولس جورج , لا يجوز زواج الأرثوذكس من الطوائف المسيحيه الأخرى ؟! القمص بولس جورج يكفر الكاثوليك ويقول : لا يجوز التناول عندهم ؟!! فالصليبي الاحمق فول يكفر المسلم ويكفر غيره من الطوائف المسيحية الاخرى ويكفر الارثوذوكسي ابن طائفته ان خرج عن طوع ابوه القسيس او الراهب او البابا وكان له رأي آخر . ؟!!

الكنيسة لما تكذب على رعاياها لكي تبرر فشلها
متابع -

تقول الشبهة الكنسية ، : المسيحيون دخلوا في الإسلام بسبب ⁧‫#الجزية‬⁩ ..‏هل يعقل ان يترك المسيحي دينه من أجل التهرب من دفع 9 ريالات؟‏توماس أرنولد يرى أن القول بترك الدين لأجل الجزية كذب لجأت إليه الكنيسة لتبرر أمام نفسها انحسار المسيحية عن بلاد كانت عريقة في المسيحية .. كالشام ومصر والعراق ..لقد صمد الارثوذوكس في مصر امام محاولات اخوانهم في الدين الروم الكاثوليك المحتلين لمصر الذين حاولوا اخراجهم من مذهبهم و ارغامهم على مذهب الدولة الرمانية وقدموا ألوف الشهداء كما يصفونهم ، الامر الذي يكشف هراء فرض الجزية ..

هل الإسلام عقيدة سماوية؟!
من بدل دينه فاقتلوه -

يقول الكاتب: "وقد أوصت كل الأديان السماوية والأعراف الاجتماعية على وجوب احترام الحريات الشخصية للأخرين". فهل يجوز لعقيدة قامت على السيف، ويؤمن اتباعها بأن النص فوق العقل، ويقومون باستدعاء السيوف مع النصوص بحجة الجهاد، ان تكون ديانة سماوية؟ "بُعِثْتُ بَيْنَ يَدَيْ السَّاعَةِ بالسَّيْفِ ... وَجُعِلَ رِزْقِي تَحْتَ ظِلّ رُمْحِي"، "واعْلَمُوا أنَّ الجَنَّةَ تَحْتَ ظِلالِ السُّيُوفِ" حديث. بديهيات العقل تقول أن العنف لا يتوافق مع طبيعة الله، والمتكافئ ضد نشر الدين بالعنف هو عدم العمل بالعقل، والقيام بفعل غير معقول هو أمر مناقض لطبيعة الله. يقول توماس بين في كتابه "عصر العقل": "الأمر بالشر لا يكون كلمة الله" ويضيف: "أنا أملك كل الحق في الاعتقاد في صحة أية قصة دينية. فالإيمان بها يحتاج إلى دليل أكثر من مجرد الكلام عنها". المعضلة أمام المسلمين تنحصر حول فهم طبيعة الله، ومن ثم التحقيق الإنساني للدين. كل الديانات جاءت تكفيرة، وكل الديانات مرت بمراحل إصلاحية، فلماذا الإسلامية عصية على الإصلاح والتجديد؟

خدعوك أيُّها المسلم عندما قالوا لك أن الاسلام دين سماوي!! 
Islamofascism -

حامد عبد الصمد كان إسلاميًا وإخوانجيا نشطا في المانيا، واليوم، بعد أن أعمل عقله، أصبح ينتقد بشراسة من كان ينتمي إليهم يومًا، رغم التهديدات المتوالية بالقتل التي يتلقاها، كتاباته شديدة الصّدق. يتضح ذلك في كتابه "وداعا أيتها السماء"، و"سقوط العالم الإِسلامي،" و"الفاشية الإسلامية" الذي ترجم إلى عدة لغات. كنتت في الماضي متوجسًا من مصطلح "الفاشية الإسلامية"، ولكن عليّ أن أعترف أن حامد عبد الصمد قدم في هذا الكتاب أقوى الحجج لكون الإسلام السياسي نسخة من نسخ الفاشية. يتعقب هذا الكتاب جذور الفاشية الإسلامية حتى يصل لمؤسس الإسلام نفسه. إن معرفة الكاتب العميقة وحججه المنطقية تجعل هذا الكتاب جدير بالقراءة كتحليل هام لكي نفهم الاسلام على حقيقته. حامد عبد الصمد هو واحد من أهم خبراء الإسلام السياسي في أوروبا. فهو يوضح أوجه الشبه بين الفاشية والإسلام السياسي ويبحث عن جذور الفاشية الإسلامية حتى يصل للقرآن نفسه. هو لا يرى أن الإسلام السياسي هو تشويه للإسلام بل الترجمة السياسية الصريحة لتعاليمه.

شهادات غربية لمفكرين غربيين تنصف الاسلام والمسلمين
بعيدا عن هذيان الصليبيين الملاحدة المزبونين بالكراهية -

بعيدا عن المأبونين بالكراهية ، تعالوا يا مسلمين سُنة موحدين ويا عقلاء من اي دين او بلا دين نطالع شهادات غربية تنصف الاسلام والمسلمين و ترد على أبناء وبنات القسس والرهبان الكذابين من الذين كفروا من الأمة الضالة و الكافرة حتى بيسوع الانجيلي وتعاليمه ووصاياه واعماهم الحقد الكنسي والتاريخي واخوانهم الملاحدة الشعوبيين الجهلة ونصفعهم على اقفيتهم العريضة بشهادات للمؤرخين المنصفين يقول السير توماس أرنولد: " لقد عامل المسلمون الظافرون ،العرب المسيحيين بتسامح عظيم منذ القرن الأول للهجرة ، و استمر هذا التسامح في القرون المتعاقبة ، و نستطيع أن نحكم بحق أن القبائل المسيحية التي اعتنقت الإسلام قد اعتنقته عن اختيار و إرادة حرة ، و إن العرب المسيحيين الذين يعيشون في وقتنا هذا بين جماعات المسلمين لشاهد على هذا التسامح يقول غوستان لوبون في كتابه حضارة العرب: " إن القوة لم تكن عاملاً في نشر القرآن ، و إن العرب تركوا المغلوبين أحراراً في أديانهم…و الحق أن الأمم لم تعرف فاتحين رحماء متسامحين مثل العرب ، و لا ديناُ سمحاً مثل دينهم ".ويقول المستشرق جورج سيل: " و من قال إن الإسلام شاع بقوة السيف فقط ، فقوله تهمة صرفة ، لأن بلاداً كثيرة ما ذكر فيها اسم السيف، و شاع الإسلام ".يقول المؤرخ درايبر في كتابه " النمو الثقافي في أوربا " : " إن العرب لم يحملوا معهم إلى أسبانيا لا الأحقاد الطائفية ، و لا الدينية و لا محاكم التفتيش ، و إنما حملوا معهم أنفس شيئين في العالم ، هما أصل عظمة الأمم: السماحة و الفلاحة".ويقول ". تريتون " في كتاب " الإسلام " طبعة لندن ( 1951 ) ص 21 :" إن صورة الجندي المسلم المتقدم وبإحدى يديه سيفا وبالأخرى مصحفا هي صورة زائفة تماما " .كتب ميخائيل بطريرك أنطاكية: " إن رب الانتقام استقدم من المناطق الجنوبية أبناء إسماعيل ، لينقذنا بواسطتهم من أيدي الرومانيين ، فهذه شهادات اناس منصفين لم يتغلغل الحقد الكنسي والتاريخي والشعوبي والعنصري الى قلوبهم وتعاملوا بموضوعية مع التاريخ على عكس الانعزاليين و الشعوبيين المشارقة المتكلسين الذين اعمى ابصارهم وبصيرتهم الحقد الكنسي السرطاني فموتوا باحقادكم السرطانية

التنظيمات المسلحة المسيحية الداعشيه
متابع -

هيه المسيحية بتوزع شكليطه وبنبوني ؟! ولا الحدايه بترمي كتاكيت ؟! لا طبعا فرب الجنود قال ما جئت لالقي سلاما ، بل سيفا وفي رواية نارا ولذلك لاحظنا ان النار الاسلوب المفضل لدى المسيحيين لقتل البشرية حرق الهراطقة و في الحرب زمان كان المنجنيق وحاليا قاذفات القنابل بس برضو المسيحية محبة والمسيحيين حملان ؟! المهم ، أنتم كمسيحيين لديكم تنظيمات ارهابية مسلحة في القارات الخمس اكثر مما لدينا بل ان هناك تنظيمات لها صفة رسمية مثل الكتائب والنمور والقوات اللبنانية والجيش المريمي والجيش الكلداني والكتيبة الطيبية المسلحة في مصر شعارها يسوع شايل رشاش بورسعيدي ، وقد نزل قساوستكم برشاشاتهم في احداث الزاوية الحمراء في استعراض للقوة ؟! وللكنيسة اديرة بحجم مساحة لبنان عبارة عن مزارع ومصانع ولا يمنع من وجود مصانع اسلحة وذخيرة فيها ، وكتيبة ارمن حلب التي ردت فضل حلب التي آوتهم بقتل ابناءها واغتصاب بناتها ونهب بيوتهم وغيرها في افريقيا وآسيا وأمريكا الشمالية والجنوبية وأستراليا بالطبع اضافة الى جيش احبابكم الصهاينة وكل هذه التنظيمات مارست القتل والارهاب ضد المسلمين وأحيانا ضد بعضها البعض ،بالنسبة للارهاب المسيحي والسبي والقتل عرضنا مطولات عنها مراراً وتكراراً ولكنكم قوم لا تخجلون بمناسبة الكلام عن الأخلاق وان اول سقوط اخلاقي تمارسونه هو الكذب ونحن لا نستغربه فمن يكذب على الله يسهل عليه الكذب على الناس والافتراء عليهم ..

حد الردة موجود في الكتاب المقدس والمرتد يُرجم بالحجارة حتى الموت طوره المسيحيون الى الحرق على نار هادئة باربيكيو بشري !
وهذا ما طبقه ذوو اختنا الشهيدة بتول حداد بسحق جمجمتها بحجارة كبيرة ، دون الالتفاف لتوسلاتها وآلامها -

هل حد الردة موجود في المسيحية ؟ طوره المسيحيون المتأخرون الى حرق المرتد في حفلة شواء باربيكيو بشري على نار هادئة ؟! الحقيقة أن حد الردة موجود فعلاً في العهد القديم، والقبطي الذي لا يعترف بالعهد القديم ، مش مسيحي كما قال ابوكم الهالك في جحيم النيران شنوده ، جاء في سفر التثنية [13: 6] قول الرب لليهود: "وَإِذَا أَضَلَّكَ سِرّاً أَخُوكَ ابْنُ أُمِّكَ، أَوِ ابْنُكَ أَوِ ابْنَتُكَ، أَوْ زَوْجَتُكَ الْمَحْبُوبَةُ، أَوْ صَدِيقُكَ الْحَمِيمُ قَائِلاً: لِنَذْهَبْ وَنَعْبُدْ آلِهَةً أُخْرَى غَرِيبَةً عَنْكَ وَعَنْ آبَائِكَ مِنْ آلِهَةِ الشُّعُوبِ الأُخْرَى الْمُحِيطَةِ بِكَ أَوِ الْبَعِيدَةِ عَنْكَ مِنْ أَقْصَى الأَرْضِ إِلَى أَقْصَاهَا، فَلاَ تَسْتَجِبْ لَهُ وَلاَ تُصْغِ إِلَيْهِ، وَلاَ يُشْفِقْ قَلْبُكَ عَلَيْهِ، وَلاَ تَتَرََّأفْ بِهِ، وَلاَ تَتَسَتَّرْ عَلَيْهِ. بَلْ حَتْماً تَقْتُلُهُ. كُنْ أَنْتَ أَوَّلَ قَاتِلِيهِ، ثُمَّ يَعْقُبُكَ بَقِيَّةُ الشَّعْب. ارْجُمْهُ بِالْحِجَارَةِ حَتَّى يَمُوتَ"... وفي سفر التثنية أيضًا [17 : 2_7]: "إِذَا ارْتَكَبَ بَيْنَكُمْ، رَجُلٌ أَوِ امْرَأَةٌ، مُقِيمٌ فِي إِحْدَى مُدُنِكُمُ الَّتِي يُوَرِّثُكُمْ إِيَّاهَا الرَّبُّ إِلَهُكُمُ، الشَّرَّ فِي عَيْنَيِ الرَّبِّ مُتَعَدِّياً عَهْدَهُ، فَغَوَى وَعَبَدَ آلِهَةً أُخْرَى وَسَجَدَ لَهَا أَوْ لِلشَّمْسِ أَوْ لِلْقَمَرِ أَوْ لأَيٍّ مِنْ كَوَاكِبِ السَّمَاءِ مِمَّا حَظَرْتُهُ عَلَيْكُمْ، وَشَاعَ خَبَرُهُ، فَسَمِعْتُمْ بِهِ، وَتَحَقَّقْتُمْ بَعْدَ فَحْصٍ دَقِيقٍ أَنَّ ذَلِكَ الرِّجْسَ اقْتُرِفَ فِي إِسْرَائِيلَ، فَأَخْرِجُوا ذَلِكَ الرَّجُلَ أَوْ تِلْكَ الْمَرْأَةَ، الَّذِي ارْتَكَبَ ذَلِكَ الإِثْمَ إِلَى خَارِجِ الْمَدِينَةِ، وَارْجُمُوهُ بِالْحِجَارَةِ حَتَّى يَمُوتَ"... وقد طبَّق اليهود هذا الحد في أكثر من موضع كما يذكر كتابهم المقدس.واللي اختشوا ماتوا يا رعايا كنيسة الكراهية السوداء ..

هل المسيحية عقيدة سماوية ام ديانة ارضية صنعتها المجامع بناءا على طلب قسطنطين الوثني
من كان زجاج كنيسته من زجاج فلا يحدف غيره بالطوب يا مسيحيين جهلة حقدة -

اتفق هؤلاء الباحثون والعلماء على أن "بولس"[5] هو أول من دعا إلى تأليه عيسى عليه السلام، وذلك بعد أن ادَّعى أن السيد المسيح قد تراءى له في الطريق أثناء سفره إلى دمشق، وأمره بكف أذيته، والإيمان به واتباعه، ومن ثَم بدأ يبشر بعقيدته بين الأمم، من اليهود اليونانيين والوثنيين، كما أنه خصص لها رسائل بعث بها إلى النصاري الذين آمنوا بدعوته في مختلف المناطق التي بشَّر فيها ، كما أن البَلاط الروماني له دور حاسم في تقرير عقيدة تأليه المسيح، فقد أخبر المؤرخون أن الإمبراطور «قسطنطين» هو من ساعد على تقرير عقيدة تأليه المسيح، في مجمع نيقية سنة 325 للميلاد، وألزم النصارى بها. بعدما تيقن القيصر الروماني أن هذا القرار السياسي هو سبيل الحفاظ على وحدة الإمبراطورية من الانشقاق، وكذلك للتشابه القوي بين تعاليم "بولس" التي يدعو الناس إلى اعتناقها وعقيدة "ميثرا" إله الشمس، معبودِ الرومان.خامساً: وثنية تأليه المسيح .إن عقيدة تأليه المسيح التي دعا إليها بولس مؤسس النصرانية الحالية، عقيدة وثنية بامتياز، استطاع إدخالها إلى الديانة النصرانية، بعد أن كان متأثراً بالأديان والعقائد الوثنية، المنتشرة آنذاك في منطقته "طرسوس". فجعل تعاليم المسيح مبنية على الصلب والفداء. واخترع قصة الإله الذي ينزل من السماء ليفدي البشرية من الخطايا، تماماً كما هو الشأن بالنسبة للأديان الوثنية. والخلاصة: أن الإنجيل أو العهد الجديد، ينفي تأليه عيسى عليه السلام، ويثبت بشريته، بالرغم من فقدان النص الأصلي، وبالرغم من تعرضه للتحريف على مر التاريخ، من قبل القيمين الدينيين، والنساخ والمترجمين. وأن الدراسات والأبحاث التي قام بها الباحثون الغربيون أكدت الأصل الوثني لهذه العقيدة، وأن "بولس" هو المؤسس للمسيحية الحالية، وهو أول من حرَّف وأدخل هذه العقائد الوثنية إلى الديانة التي جاء بها عيسى عليه السلام. وأن للسلطة لحاكمة كذلك دور فعلي في تقرير هذه العقيدة، وإلزام الناس بها قهراً، لا اختياراً.

انتشر الاسلام بالسيف ، فهل انتشرت المسيحية بتوزيع الشوكولاطه والبنبوني والمكسرات ؟!
صحيح اللي اختشوا ماتوا يا مسيحيين اذهبوا وفتشوا كتبكم وتاريخ مسيحيتكم الدموي -

بعيداً عن الهذيان المتوقع للصليبيين المشارقة من ابناء الخطية والرهبان واخوانهم في الدين الملحدين الشعوبيين نقول ان الارهاب منشأة مسيحي غربي اصلاً اين الشعوب الأصلية للعالم القديم والجديد ؟!المؤرخ المسيحي أندرو ملر في كتابه مختصر تاريخ الكنيسة ص222 يقول:{ كان الغرض الذي يعترف به شارلمان هو غرس المسيحية في أجزاء ألمانيا النائية ، ولكنه استخدم لذلك وسائل عنيفة جدا فكان يضطر الألوف للدخول في مياه المعمودية تخلصا من الموت الشنيع.وكان الاصطلاح الذي يستخدمه الغازي هو (السيف أو المعمودية) وقد سنّ قانونا يقضي بعقوبة الموت على كل من يرفض المعمودية ولم يكن يقبل عقد أية هدنة لا تكون المعمودية شرطها الأساسي وكان شعار الفرنسيين الاهتداء أو الإعدام }.فهل انتشرت المسيحية بالمحبة ؟؟وطبعا هذا بسبب نصوص الكتاب المقدس !!يقول يسوع: [ لا تظنوا أني جئت لألقي سلاما على الأرض.ما جئت لألقي سلاما بل سيفا ].[Mt.10.34]ويقول: [اما اعدائي اولئك الذين لم يريدوا ان املك عليهم فأتوا بهم الى هنا واذبحوهم قدامي].[Lk.19.27]ويقول في العهد القديم: [تجازى السامرة لانها قد تمردت على الهها.بالسيف يسقطون.تحطم اطفالهم والحوامل تشقّ].[Hos.13.16 وانصح بقراءة كتاب «تاريخ المسيحية الإجرامي» للكاتب الالماني كارل هاينز ديشنر وستعرف الحقيقة عن ديانتك وكتابه هو عبارة عن موسوعة يعرضً من خلالها تاريخ الحروب والمذابح، التي قامت بها الدول والكنائس والمجتمعات المسيحية باسم الديانة المسيحية، مُتتبعًا العصور المسيحية كافَّة من بداية نشأتها، وحتى القرن السادس عشر، أخذ هذا العرضُ ثمانيةَ مجلدات كاملة في أكثرَ من ثمانية آلاف صفحة، ثم زاد عليها مجلدين آخرين، واعتمد فيها على قدرٍ غير مسبوق من المراجع والمخطوطات. فأبمكانك معرفة تاريخك المشرف والنصوص من كتابك المقدس التي تحرض على القتل وتبرره .

لا فاشية بالاسلام الفاشية المسيحية تمثلت في ابادة الشعوب الاصلية التي غزاها المسيحيون
الكنسي الفاشل يستعين بملحد فاشل يضحك عليهم ويسمعهم ما يطلبون ؟! -

ايها الكنسي البائس المحتقن بالكراهية السرطانية وستموت بها ، اين الفاشية في الاسلام وفِي المشرق ملايين الكفار والمشركين ولهم آلاف الكنايس والاديرة منذ الف و أربعمائة عام ونيف لقد اوغلتم في الخصومة يا صليبيين ، وهرقطتم وكفرتم بالوصايا والتعاليم ، ولم تعودوا حتى بشر ، الفاشية اصطلاح اوروبي اي ان اصله مسيحي واول من مارس الفاشية هم المسيحيون بينهم وضد شعوب الاصلية في العالم القديم والجديد ، الفاشية تتمثل في نصوص كتابك المقدس الفاشية التي تدعو الي ابادة الخصم بلا تفرقة بين محارب ومدني طفل او شيخ او امرأة بلا مواربة ، وربك رب الجنود الفاشي حقاً ، انتم لا تخجلون ، ف لا فاشية في الاسلام ، الكنسي الفاشل يستعين بملحد فاشل او دعي الحاد يتكسب من الافتراء على الاسلام ، يضحك عليهم يا خذ فلوسهم ويسمعهم ما يطلبون ؟! ، الشعوب التي غزاها المسلمون وبقوا فيها شعوبها باقية الى اليوم بالملايين ولهم آلاف الكنايس والاديرة وفِي ازدياد ، و الشعوب التي غزاها المسلمون وخرجوا منها باقون وبالملايين لقد ألفت كتب ومجلدات والقيت محاضرات و عملت افلام وثائقية تفضح الفاشية المسيحية والعلمانية و الالحادية ان المسيحية والمسيحيون هم شر مطلق وفاشيون بالفطرة ‎سَتُحْرَق بالنار إنْ لم تعتنق المسيحية! ‎‏ففي عام 1570م أسست محاكم التفتيش محكمة عرفية مستقلة في بيرو، وفي مدينة مكسيكو .. جرى إحراق السكان المحليين الذين لم يتحولوا إلى المسيحية مثل إحراق أي من الهراطقة. ‎‏هيلين إيليربي - الجانب المظلم في التاريخ المسيحي ص103 ‎‏⁧‫#التاريخ_الأسود_للمسحية‬⁩

مشروع الاسلاموفوبيا فشل ومشروع الشبهات الكنسية الحقيرة فشل المسيحية والمسيحيين ينقرضون
واعداء الاسلام يسلمون لله ، فموتوا بأحقادكم الكنسية السرطانية يا كنسيين وتعفنوا في قبوركم -

مشروع الشبهات الكنسية الحقيرة فشل ومشروع الاسلاموفوبيا فشل ، واعدى اعداء الاسلام يعتنقونه فموتوا بأحقادكم الكنسية السرطانية واحترقوا وتعفنوا في قبوركم يا كنسيين ، فبنبرة تمزج بين الندم على الماضي والأمل في عفو الله، تحدث منتج فيلم «فتنة» المسيء للرسول صلى الله عليه وسلم السياسي الهولندي أرنود فاندور عن خبايا وملابسات هذا الفيلم واعتناقه للإسلام ، بعد أن أنتج هذا الفيلم.فاندور الهولندي المُكنى بأبو أمين، والذي اعتنق ابنه الأكبر إسكندر الإسلام وغير اسمه لأمين بعد عام من دخول أبيه للإسلام، وعن الجهة التي دفعته لإنتاج الفيلم المسيء قال «لوبي أميركي- إسرائيلي نصح بإنتاج فيلم فتنة للتخويف من الإسلام، ما أقوم به في مجال الدعوة لعله يكون تصحيحا للأخطاء التي ارتكبتها».وعن النقطة الفاصلة التي قررعندها أن يعتنق الإسلام ، قال: الأمر لم يأت هكذا فجأة ولا من خلال تحول جذري، فقد أمضيت فترة طويلة لأكثر من عام ونصف العام بعد إنتاج هذا الفيلم ولم يكن هدفي وقتها اعتناق الإسلام، وإنما البحث والمعرفة في الإسلام، لأني كنت أتساءل ثمة مليار ونصف المليار مسلم، فهل من الممكن أن يكون هذا الدين كما يُروج له البعض من ويلصق به المساوئ التي هو منها براء ، وأود أن اذكر هنا دورا مهما لعبه الشيخ أبو اسماعيل، عندما قص عليّ سيرة النبي صلى الله عليه وسلم أثرت فيّ كثيراً خصوصاً ما عاناه النبي الكريم من متاعب في دعوته، وهذا هو النهج الذي قررت أن اسير فيه اقتداء بالنبي الكريم مهما واجهتني من صعوبات. أتحمل جزءاً، ولو صغير، من أسباب كراهية الغرب للإسلام بسبب الفيلم الذي اشتركت في انتاجه ولذلك أقوم الآن بالتكفير عن ذلك. والحمد لله قررت استخدام مهاراتي،التي كنت أكرسها سابقاً ضد الإسلام، في خدمة الإسلام والدعوة، وهذا ما جعل حزب «من أجل الحرية» الهولندي المعادي للإسلام ألا يرحب بوجودي معه، فقمت بإنشاء حزب سياسي جديد في لاهاي وهو حزب على أساس اسلامي للدفاع عن المسلمين في هولندا.

حد الردة الذي تعايروننا به يا كنسيين موجود في مسيحيتكم تاريخ ونصوص مقدسة بكتابكم
نقول تاني علشان الفهيم يفهم واللي ما يستحي يستحي ويكون عنده دم وفهم -

صحيح اللي اختشوا يا كنسيين حقدة ، الا تخجلون ابدا لماذا تعاندون ؟ لماذا الاسلام حارقكم الاسلام الى هذه الدرجة ؟ بماذا اضركم الاسلام ؟ انتم بالملايين ولكم الاف الكنايس والاديرة ثم تتهمون الاسلام بالارهاب و الفاشية الا تستحون ما فيش خشية من الله والناس خالص ؟! سحقا لكم يا حقدة ، تعالوا يا ناس نريكم تعريف الردة في المسيحية من خلال النصوص الكتابية والممارسة الفعلية ، ‎الردة هي رفض المسيح من جانب شخص كان مسيحيًا" و"الردة هي تصنيف لاهوتي يصف أولئك الذين تخلوا طوعًا ووعيًا في ثقتهم بالرب ووعده، وعن الإيمان بيسوع المسيح ".‎يتم العثور على مفهوم الردة في عدد من المواقع في الكتاب المقدس، وينص قاموس الكتاب المقدس المصور أنَّ "هناك على الأقل أربع صور مختلفة في الكتاب المقدس لمفهوم الردة. وجميعها تضمن الانشقاق المتعمد من الإيمان" ومن بين هذه الصور هي: التمرد، والتحول بعيدًا، والهبوط بعيدًا، والزنا. ومن الطوائف المسيحية التي تؤكد في إمكانية الردة سواء في مقالاتهم أو من خلال بيانات هي الكنيسة الكاثوليكية،[6] والكنيسة الأرثوذكسية الشرقية، وجيش الخلاص،والكنيسة الميثودية، والكنيسة اللوثرية، والكنائس ذات تقليد تجديدية العماد.

أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأني رسول اللّه..فإذا فعلوا ذلك عصموا مني دماءهم وأموالهم
لا اكراه في الدين!! -

شعار إرهاب ونزير قتال; حديث رواه الشيخان: البخاري ومسلم في الصحيحين من حديث ابن عمر رضي الله تعالى عنهما قال: سمعت النبي يقول عليه الصلاة والسلام: أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأني رسول الله، ويقيموا الصلاة، ويؤتوا الزكاة، فإذا فعلوا ذلك عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحق الإسلام وحسابهم على الله عز وجل. في نظرة عابرة لعلم دولة مهد الاسلام، وشعارات جماعات، كالاخوان أو الجهاد وحماس وداعش، نجد المصحف رمز الاسلام وبجانبه إما سيف أو سيفان، كما لو كان جز الرؤوس مرة واحدة بسيف واحد لا يكفي.فهل يمكن إقناع عاقل بأن الاسلام دين السلام، بينما أصحابه على استعداد لاعمال السيف لنشر عقيدهم؟!

غزوة ذات السلاسل: المال الصالح للرجل الصالح!!
علي بابا -

غزوة ذات السلاسل؛ عن عمرو بن العاص قال: بعث إلي رسول الله فأمرني أن أخذ ثيابي وسلاحي، وقال: يا عمرو، إني أريد ان أبعثك على جيش فيغنمك الله ويسلمك، فقلت: إني لم أسلم رغبة في المال، قال: "نعم المال الصالح للرجل الصالح". البخاري في ((الأدب المفرد)) (299)، والحاكم (2130)، والبيهقي في ((شعب الإيمان)) (1248).

لماذا لم تفتحوا حضانه تعليم التعليقات للان؟؟
قبطى بيحب حمؤه وعيوش وخدوج و ابو حنان -

ناشدتكم عدة مرات يا أستاذ عثمان العمير المحترم و مشرفى فضاء الراى البدء فورا بفتح فصول تعليم كيف تعلق بفضاء الرأي على الكتاب المحترمين وذكرت عدة مرات ان فصول تعلم كتابه تعليق يليق بايلاف تبدأ بفضل كى جى ون وتتدرج الى كى جى تو واولى ابتداءى لان ايتام وارامل ايلاف وداعش و ايتام الريس ماكرون أيضا يحتاجون بشدة لها قبل ان يخطوا تعليق

معنى حديث امرت ان اقاتل الناس رداً على شبهة كنسية
يا أمة تعبد الصليب الملطخ بدماء البشرية -

فبالنسبة لقول الرسول الكريم امرت ان أقاتل الناس المقصود بالناس هنا العرب زمن الرسول الكريم دون غيرهم من الناس كاليهود والنصارى في جزيرة العرب او غيرهم من الوثنيين خارجها. فقط الوثنيين العرب في جزيرة العرب هؤلاء فقط كان مطلوباً إدخالهم كأمة وثنية في الاسلام طوعاً او كرهاً وهذا ما فعلته الاديان السماوية قبل الاسلام مثل اليهودية والنصرانية . لكن تعال شوف قطع الرؤوس وفقأ العيون في عقيدة اهل المحبة ؟!! ‪يقول المؤرخ الأميركي بريفولت‬" ﺇﻥ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﻗﺘﻠﺘﻬﻢ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ ﻓﻲ إﻧﺘﺸﺎﺭﻫﺎ ﻓﻲ ﺃﻭﺭوﺑﺎ ﻳﺘﺮﺍﻭﺡ ﺑﻴﻦ 7الى 12 مليوناً وفى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسمائة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبر وقد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى المسيحية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر المسيحية فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها

غزوات ذات الصلبان الدموية المتوحشة تجتاح العالم الجديد
صحيح اللي اختشوا ماتوا -

جاء كولومبس المسيحي محمًّلًا بأفكار الحروب، وممتلئًا بأفكار السيطرة والاستيلاء والقيادة، إلى شعبٍ منقطعٍ عن العالم، وبعيدًا عن أفكاره وتطلعاته الفكرية، ومسالم جدًّا، بالطبع كانت فكرة الاستيلاء على تلك الأراض محفِّزة للغاية وقوية، خاصَّةً أنَّ المستعمر الأوروبي ليس لديه أيَّة أفكارٍ عن السلام، أو التعايش مع الآخر؛ فالقاعدة الأساسية لديه، هي «أنا فقط لا غير».بدأ الزائر العدو مباشرةً في عمليَّة إبادةٍ جماعيَّةٍ للسكان الأصليين، دون أيَّة رقابةٍ أو مراعاةٍ للحرمة؛ فقتلوا النساء والأطفال، والشباب، ودمَّروا الأخضر واليابس، وسمَّموا الآبار، وذبحوا الماشية، وليس هذا بغريب عليهم فهما فعلوه هو ميراث أوروبا الأسود وما اعتادوا عليه هلى مر العصور، ومع ذلك لم كان من قادة القبائل الهنديَّة إلَّا أنَّهم طلبوا السلام مع المحتل القادم.، فقَبِلَ القادة المعتدون السلام مع الهنود الحمر، ولكن كانت تحرِّكهم المكائد، فأقنعوهم بأنَّهم سوف يُمدُّونهم بأغطيةٍ لحمايتهم، كرمزٍ لقبولهم المعاهدة السلميَّة.إلَّا أنَّهم أعدُّوا لحربٍ جديدةٍ بيولوجيَّة؛ للقضاء على الهنود الحمر تمامًا، فجلبوا لهم أغطيةً من مصحَّات الأوبئة الأوروبِّيَّة، وكلها محمَّلة بالعديد من الأمراض الوبائيَّة المستعصية، مثل: (الطاعون، والدفتيريا، والجدري، وغيرها..) من أجل حصدهم بأعدادٍ مهولةٍ في وقتٍ قصير.بالفعل أدَّت تلك الطرق الوحشيَّة لإبادة 80% من الهنود الحمر السكان الأصليِّين لأميركا، ولكن لم تتوقَّف الجرائم الوحشيَّة بحقِّهم لهذا الحدِّ فقط؛ فعرض القادة العسكريُّون على أفراد الجيش مكافآتٍ ماليَّةٍ في مقابل عدد الرءوس التي يُحضرونها من الهنود الحمر. خلي بالك حصل هذا والرب محبة والحقد في الأعالي و على الارض الدماء ؟!! بالمقابل المسيحيون في المشرق بالملايين ولهم الاف الكنايس والاديرة و عايشين متنغنغين و بيسبوا في الاسلام والمسلمين !

الى اغبى اخواته : كلامك هذا كله كذب و افتراء ، المسيح لم يرغم احدا على اعتناق المسيحية
المسيح لم يحمل سقا في حياته، إله الشر هو الذي يحرض على حمل السيف و قطع الرؤوس -

في تعليق لأحد المعلقين ( الاكثر كذبا بين اخواته ) يقول " ا. فقط الوثنيين العرب في جزيرة العرب هؤلاء فقط كان مطلوباً إدخالهم كأمة وثنية في الاسلام طوعاً او كرهاً وهذا ما فعلته الاديان السماوية قبل الاسلام مثل اليهودية والنصرانية . " انتهى تعليق اغبى اخواته ، اولا اليهودية هي دين غير تبشيري و البهود يعتقدون ان الله اختارهم هم تحديدا ( الاسباط الاثني عشر المنحدرين من نسل ابراهيم و اسحق ) شعبا له ، يعني هو دين لا يمكن لأي واحد ان يعتنقه - و لو انه في السنوات الاخيرة حدثت استثناءات و سمحوا لغير اليهود في حلات معينة اعتناق اليهودية ، اذكر لنا حادثة واحدة تم اجبار احد على اعتناق اليهودية ! ، اما بالنسبة المسيحية فالمعروف ان المسيح لم يحمل سيفا بحياته و لا ارغم احدا على اعتناق المسيحية اما الهراء التي يردده هذا المعلق منذ عشر سنوات عن قيام ملك في الدنمارك او غيره بأرغام الناس على اعتناق المسيحية فهذا الملك ليس نبيا و ليس قدوة للمسيحيين و هو و غيره اذا كان حقا قد فعل ذلك فهو يخالف تعاليم المسيحية و المسيحية براء منه و من امثاله ، هو يقارن بين ما فعله ملك دنماركي مع ما فعله نبي الله و مؤسس دينا له مليار من المؤمنين ! كيف تقارن ما فعله ملك في الدنمارك مع ما فعله و قاله نبي ؟ ، انت لو تريد تقارن المسيحية مع الاسلام فيجب ان تقارن اقوال و افعال المسيح مع اقوال و افعال محمد ، اكيد سوف تكرر نفس الهراء عن المسيح قال انه جاء ليلقي السيف و هاتوهم اذبحوهم قدامي ، فانا ارد عليك مقدما و اقول لك ان السيف الذي اشار اليه المسيح هو سيف معنوي و ليس سيف مادي و كلامه مجازي و ليس حرفي ، لأن المسيح لو جاء ليلقي السيف لكان حمل هو السيف و او تلاميذه و لكن المسيح لم يحمل سيفا في حياته و حتى البهود الذين صلبوا المسيح و حاربوا و هججوا تلاميذه لم يقولوا ان المسيح او تلاميذه حملوا السلاح ، اكيد اذا قارنت افعال المسيح مع افعال نبيك او اي نبي آخر ستشعر بالخجل مما فعله نبيكم ، اذا كان هناك شخص يقتل و يذبح و يغتصب النساء فهذا الشخص فماذا يعتبر هذا الشخص حسب اعراف و قوانين كل الدول ؟ ليس هناك اي قانون يبرر الجريمة و لايمكن تبرير اعماله باي عذر ، كيف يقبل نبي الله ان ينكح فتاة انتزعوها جماعته من احضان و ااديها و اهلها و ساقوها الاف الكيلومترات ليقدموها الى رئيسهم الذي يدعي ان الله يكلمه ؟

الانبياء المحاربون في كتابكم المقدس بالعشرات الا تستحون
ردا على شبهات الكنسيين الشتامين حول السيرة المحمدية، ياكنسي شتام وضيع حقير -

سؤال ؟ من هم الانبياء المحاربون في الكتاب الموصوف بالمقدس عندكم يا صليبيين شتامين اقباط حقدة لم تهذبكم لا وصايا ولا تعاليم ولا تحضر ، . ولماذا امر الله موسى بأخذ بلاد الكنعانيين بحد السيف ؟ ثم الم يحارب النبي داود وقومه الكنعانيين ؟ وكذا انتهج ابنه سليمان نشر دعوة التوحيد حدا وصل الى اعلان حرب ضد ملكة اليمن بلقيس ؟ الم يعلن ايليا الحرب ضد كهنة الاصنام ويقتل منهم المئات في يوم واحد ؟الم يقل المسيح ما جئت القي سلما بل سيفا ؟ وهو الذي يقول من ضربك على خدك الايمن فأعطه خدك الايسر .فلمن السيف اذن ؟ وهل نبينا ودعوته العقائدية وجزء من طابعها العسكرة الاامتدادا لسنن من قبله من اخوته الانبياء ؟ اذن لماذا نسي الغرب واهل الكتاب سنن الحرب الدعوية او العقدي في التوراة واقوال المسيح المعنفة ليهود ، ولم يذكروا الاسرايا الاسلام والمسلمين ذات الطابع الدفاعي ضد عدوان الوثنيين العرب عليه وعلى صحابته و تأليب العرب والروم والفرس و اليهود ضده وهل المسلمين من بدؤا حرب الوثنيين العرب واليهود الفرس والروم بلا سبب ؟ تدليسات الصليبيين الاقباط لن تمر وشبهاتهم الكنسية نحن لها بالمرصاد بعدين بماذا اضركم سيدنا الرسول وصحابته الكرام ابوبكر و خالد بن الوليد والاسلام عموما فها انتم في المشرق بالملايين ولكم الاف الكنايس والاديرة الامر الذي يفند اكاذيبكم وافتراءاتكم على الاسلام والمسلمين . فلا تعيرونا بإمور في دينكم يا صليبيين الأب الفرنسي دوفو يحكي لنا نصوصا من التوراة، وهي تشرعن اخذ ⁧‫#الغنائم‬⁩ من المهزوم! ‏بل وتشرعن النهب أيضا،وهو محرم إسلاميا ‏أشار دوفو إلى نصوص منها: ‏( التثنية: 20: 14 ) (واما النساء والاطفال والبهائم وكل ما في المدينة كل غنيمتها فتغتنمها لنفسك وتأكل غنيمة اعدائك التي اعطاك الرب الهك )

يسوع الانجيلي وتلاميذه فتوات العهد الجديد يسوع لم يمنع استخدام السيوف
ردا على الكنسيين -

الذين يحاولون أن يدلسوا ويزوروا التاريخ من اجل تنصيع عقيدتهم لن ينجحوا … فتعالى نرى قصة من قصص ربهم وتلاميذه وحملهم السيوف وقطع أطراف واجزاء مِن أجساد مَن يحاول أن يقف أمامهم . قال لهم ربهم : لوقا 22 36 فقال لهم لكن الان من له كيس فلياخذه و مزود كذلك و من ليس له فليبع ثوبه و يشتر سيفا 38 فقالوا يا رب هوذا هنا سيفان فقال لهم يكفي فعندما واجهنا اهل الصليب بهذا الكلام قالوا : يرى القديس أمبروسيوس أن السيف الذي طلب السيد من تلاميذه أن يقتنوه هو “كلمة الرب ” التي تُحسب كسيفٍ ذي حدين. فليس المقصود هو السيف كسيف بل المقصود أن السيف هو كلمة الرب فقالنا إن كان كلامكم صدق … فهل كلمة الرب تقطع الأذن  لوقا :22 49 فلما راى الذين حوله ما يكون قالوا يا رب انضرب بالسيف 50 و ضرب واحد منهم عبد رئيس الكهنة فقطع اذنه اليمنى فالقديس أمبروسيوس مخطأ وكلامه باطل فقالوا : طيب ؛ يرى القديس يوحنا الذهبي الفم أن هذين السيفين لم يكونا سوى سكينين كبيرين كانا مع بطرس ويوحنا قلنا : ومنذ متى يطلق على السكين سيف ؟ هل لديكم دليل من العهد القديم يشير إلى أن السكين سيف ؟ فها هو العهد القديم يثبت كذب القديس يوحنا : تك 22:10 ثم مدّ ابراهيم يده واخذ السكين ليذبح ابنه فلو كان السكين سيف فلماذا لم يذكر بقول : ثم مدّ ابراهيم يده واخذ السيف ليذبح ابنه ؟ ومنذ متى شراء السكاكين يتسبب في بيع الثوب ؟ هل السكين غالي الثمن بهذا الشكل ؟ ياأخي رحم الله امرء عرف قدر نفسه قالوا : مقصد القديس يوحنا الذهبي الفم أن هذين السكينين كانوا للأستخدام لعيد الفصح ؟ قلنا : هذا هراء لأن عيد الفصح لا يحتاح سكاكين لأن الطعام خبز لاغير … ولا احتياج لسكاكين حادة الشفرة لتقطيع هذا الخبز . قالوا : الأب ثيؤفلاكتيوس قال بلا شك وجود سيفين في أيدي أثنى عشر صيادًا لا يساويان شيئًا أمام جماهير اليهود وجنود الرومان القادمين للقبض عليه قلنا : اثبتوا على رأي واحد … السيفان سيوف مادية ام روحية ؟ قالوا : لا ؛ هي سيوف مادية استخدم بطرس واحد منها فضرب “ملخس” عبد رئيس الكهنة وقطع أذنه اليمنى. فقلنا : دقة متناهية .. الأذن اليمنى ؟ ولماذا اليمني ؟ قالوا : الأذن اليسرى تعني السماع المادي ، واليمنى تعني الروحي .  قلنا : ده زي السيف المادى والسيف المعنوي ؛؛ جديدة قلنا : * ولماذا كان يحمل التلاميذ سيوف ؟ أليس هذا بعلم يسوع رب

انتشر الاسلام بالسيف ؟! فهل انتشرت المسيحية بتوزيع الشوكولاطه والبنبوني والمكسرات ؟!
ما مصير من نشروا المسيحية بالسيف واكرهوا البشر على اعتناقها ؟! يا كنسيين شتامين -

صحيح اللي اختشوا ماتوا يا مسيحيين شتامين اذهبوا وفتشوا كتبكم ، بعيداً عن الهذيان المتوقع للصليبيين المشارقة من ابناء الخطية والرهبان واخوانهم في الدين الملحدين الشعوبيين نقول ان الارهاب منشأة مسيحي غربي اصلاً اين الشعوب الأصلية للعالم القديم والجديد ؟!المؤرخ المسيحي أندرو ملر في كتابه مختصر تاريخ الكنيسة ص222 يقول:{ كان الغرض الذي يعترف به شارلمان هو غرس المسيحية في أجزاء ألمانيا النائية ، ولكنه استخدم لذلك وسائل عنيفة جدا فكان يضطر الألوف للدخول في مياه المعمودية تخلصا من الموت الشنيع.وكان الاصطلاح الذي يستخدمه الغازي هو (السيف أو المعمودية) وقد سنّ قانونا يقضي بعقوبة الموت على كل من يرفض المعمودية ولم يكن يقبل عقد أية هدنة لا تكون المعمودية شرطها الأساسي وكان شعار الفرنسيين الاهتداء أو الإعدام }.فهل انتشرت المسيحية بالمحبة ؟؟وطبعا هذا بسبب نصوص الكتاب المقدس !!يقول يسوع: [ لا تظنوا أني جئت لألقي سلاما على الأرض.ما جئت لألقي سلاما بل سيفا ].[Mt.10.34]ويقول: [اما اعدائي اولئك الذين لم يريدوا ان املك عليهم فأتوا بهم الى هنا واذبحوهم قدامي].[Lk.19.27]ويقول في العهد القديم: [تجازى السامرة لانها قد تمردت على الهها.بالسيف يسقطون.تحطم اطفالهم والحوامل تشقّ].[Hos.13.16 وانصح بقراءة كتاب «تاريخ المسيحية الإجرامي» للكاتب الالماني كارل هاينز ديشنر وستعرف الحقيقة عن ديانتك وكتابه هو عبارة عن موسوعة يعرضً من خلالها تاريخ الحروب والمذابح، التي قامت بها الدول والكنائس والمجتمعات المسيحية باسم الديانة المسيحية، مُتتبعًا العصور المسيحية كافَّة من بداية نشأتها، وحتى القرن السادس عشر، أخذ هذا العرضُ ثمانيةَ مجلدات كاملة في أكثرَ من ثمانية آلاف صفحة، ثم زاد عليها مجلدين آخرين، واعتمد فيها على قدرٍ غير مسبوق من المراجع والمخطوطات. فأبمكانك معرفة تاريخك المشرف والنصوص من كتابك المقدس التي تحرض على القتل وتبرره .

الإسلام انتشر بالسيف، لكنه سينتهي بالـ"فيس"
ظاهرة الإلحاد العربي والإسلامي: يخرجون من دين الحق أفواجا !! -

تقول الأرقام أن الإلحاد العربي والإسلامي في حالة صعود. هذه هي النتيجة غير المتوقعة التي كشف عنها استبيان لمعهد “وين غالوب” لاستطلاعات الرأي العام. في السعودية، مهبط الوحي، قال ١٩% إنهم “لادينيون”، بينما وصف ٥% أنفسهم بأنهم “ملحدون”. هذه النسبة تكاد تتطابق مع نسبة اللادينين في الولايات المتحدة .وإذا حوّلنا نسبة ال٥% إلى أرقام، فإننا نتحدث عن مليون ملحد سعودي ، و٤ ملايين لاديني. حسب نتائج الاستطلاع، فإن ٢% من سكان العالم العربي ملحدون، وعدد سكان العالم العربي ٣٧٠ مليوناً، فهذا يعني أن هناك ٧ ملايين ملحد عربي.. في كتابه عربٌ بلا رب”، الصادر عام ٢٠١٤، قدم الصحفي البريطاني، براين ويتكر، صورة مفصلة، لتجربة الإلحاد عند العرب في السنوات الأخيرة. وهي كما وصفها، طريق طويلة تبدأ بالشك في العقيدة (الله والعدل الإلهي واليوم الآخر)، أو صدمة في بعض مباديء الدين، التي يرونها منافية لروح العصر ،(العبودية، الردة، الجهاد، الفتوحات، دونية المرأة، اللامساواة بين المسلمين وغيرهم)، لتتحول بعد ذلك، إلى اللادينية، أو الإلحاد الكامل. هناك حضور كبير للمرأة في ظاهرة الإلحاد، حوالي 40% من الملحدين نساء). هذه النسبة العالية، يمكن تفسيرها بذكورية الدين والخطاب الديني، والعوائق الضخمة التي يضعها الخطاب الديني التقليدي، في وجه حرية المرأة وكرامتها ومساواتها.

ايها الكنسيون الشتامون اوامر الحرب و القتل والابادة
اتت بشكل مباشر من رب الجنود الذي تعبدونه ! -

ايها الكنسيون الشتامون الا تستحون ؟! يسوع هو يهوه في عقيدتكم التي تدعون مما يعني انه هو صاحب العهدين و نرجع لمطالعة المجازر التي اقترفها تحت اسم المحبة ؟! ونرجع للعهد القديم بكل أسى ضحايا بالالاف نساء واطفال تقتل مدن تحرق رجال تنشر بالمناشير تحت اسم المحبة واله المسيحيين يسوع الوحيد الذي يأمر بقتل الاطفال الرضع وقتل الحيوانات....!!! فى صموئيل الاول 15 : 2 "هكذا يقول رب الجنود اني قد افتقدت ما عمل عماليق باسرائيل حين وقف له في الطريق عند صعوده من مصر3 فالان اذهب و اضرب عماليق و حرموا كل ما له و لا تعف عنهم بل اقتل رجلا و امراة طفلا!! كلمة محرما او حرموا يعني القتل بحد السيف ... وفي هوشع 13 : 16 "تجازى السامرة لانها قد تمردت على الهها بالسيف يسقطون تحطم اطفالهم و الحوامل تشق" .!! تحطم اطفالهم..!!! والحوامل تشق !!! فيسوع المحبه يأمر بشق بطون الحوامل..!!! يسوع إله المحبه يأمر بشق الحوامل.....الله محبه....إحبوا اعداءكم....يأمر بشق الحوامل...تقتل اطفالهم والحوامل تشق !!! الإرهاب الفريد من نوعه الذي هدد امن البشرية إلى أن وصل الأمر لشق بطون الأمهات لقتل الأجنة داخل بطون امهاتهم .. فهل سمعنا أو شاهدنا إرهاب إجرامي ابشع من ذلك .؟ وفي مزامير 137 : 9 "طوبى لمن يمسك اطفالك و يضرب بهم الصخرة" ونكمل فى اخبار الايام الثانيه 21 : 14 "هوذا يضرب الرب شعبك و بنيك و نساءك و كل ما لك ضربة عظيمة" وفى حزقيال 9 : 5 "و قال لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه و اضربوا لا تشفق اعينكم و لا تعفوا 6 الشيخ و الشاب و العذراء و الطفل و النساء اقتلوا للهلاك و لا تقربوا من انسان عليه السمة و ابتدئوا من مقدسي فابتداوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت" اقتلوووووووووووووا ولا تعفوا اقتلووووووووا واملئوا الدور قتلا الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوووووووا للهلاك ولا تشفق اعينكم ولا مع العلم الكتاب المقدس هو الكتاب الوحيد الذي يأمر بقتل الاطفال بأمر من يسوع رب المحبه بسوع في عقيدتكم !!!

استخدم المسيح القوة غير المهددة للحياة في الاكراه
إلا ان اتباعه استخدموا القوة المهددة للحياة في دعوتهم كما نوضح -

استخدم يسوع القوة المادية غير المهددة للحياة لدعوته عندما دعا حوارييه ان يخرجوا الى الطرقات ويإتوا بالعوام والعبيد ليسمعوه بالقوة ؟! ‎وهل صحيح انه لا اكراه على المسيحية ؟!! اومال اليسوع ليه يبعت اتباعه يمسكوا الناس ويكتفوهم ويأتوا بهم ليسمعوا درس الإيمان بيسوع جبراُ ورغم أنفك الجريمة الأولى لوقا 1423: فقال السيد للخادم: اخرج إلى الطرق والأماكن المسيجة، وأرغم من فيها على الدخول، حتى يمتلئ بيتي، اكراه او مش اكراه يا كنسيين شتامين ؟ وعلى نهجه سار اتباعه على بالقوة المسلحة ، يقول المؤرخ الأميركي بريفولت‬" ﺇﻥ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﻗﺘﻠﺘﻬﻢ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ ﻓﻲ إﻧﺘﺸﺎﺭﻫﺎ ﻓﻲ ﺃﻭﺭوﺑﺎ ﻳﺘﺮﺍﻭﺡ ﺑﻴﻦ 7الى 12 مليوناً وفى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسمائة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبر وقد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى المسيحية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر المسيحية فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها

انتهاء الاسلام يدخل في باب أماني الكنسيين الفاشلين بعدما فر رعايا الكنايس الى الالحاد
يا كنسيين شتامين مشروع شيطنة الاسلام والمسلمين فشل ومشروع تثبيتكم على عقيدتكم فشل -

هههه يبدو ان انتهاء الاسلام يدخل في باب الاماني لدى المنصرين الفاشلين الذين بعد ما فشل كشكول الشبهات الكنسية الحقيرة في منع اي شخص مسيحي او غيره من اعتناق الاسلام عن قناعة ، راحوا يفتشون في كلاسين الملاحدة عن احصائيات وارقام وقصص مفبركة ، مشروع شيطنة الاسلام والمسلمين فشل يا عربجيه ، بتقاطر الاقباط على الازهر الشريف لاعلان اسلامهم واعلان خروجهم من الضلال الى الهداية ومشروع تثبيت الاقباط على عقيدتهم الباطلة فشل وهناك عويل يسمع في الكنيسة و أنين للرهبان العناتيل والاساقفة الزناة و هناك شعور عام عند الصليبيين المشارقة بالفشل الذريع صرح به آباء كنائسهم كما في الاجتماع الاخير في مصر مثلا ، الذي اعلنوا فيه فشل مشروع تثبيت العقيدة وان المسيحيين يهربون منها هروب الصحيح من الاجرب الى الالحاد او الاسلام ، فقد اعترف اباء الكنيسة القبطية السوداء في مصر والمهجر في أجتماع عقدوه قبل فترة برئاسة تواضروط ورهبان وقساوسة مهمين آخرين بانهيار الكنيسة القبطية وانقراض المسيحية في مصر خلال العقود القليلة القادمة ، وقد عزو ذلك الى هجرة رعايا الكنيسة الى الالحاد او الاسلام او الي اعتناق مذاهب مسيحية اخرى والى ازدياد عدد المسلمين وهجرة الاقباط ، وقد اعترف المجتمعون بعجزهم وفشلهم امام هذا التحدي الجديد ..إن الاسلام ليس دينا خاصا بالعرب انه لكل البشرية ، إحصائيات رسمية فرنسية: 4 آلاف شخص يعتنقون الإسلام سنوياً .. ويعد الدين الأكثر تفضيلاً في فرنسا. ، الاسلام في حماية رب العالمين ، وحذر العرب انهم تولوا او ارتدوا استبدلهم الله بغيرهم من الامم والشعوب ، يا منصرين موتوا بأحقادكم الكنسية و اندفنوا في قبوركم وتعفنوا واحترقوا الى يوم الدينونة بعده تعفن واحتراق اشد في جحيم الابدية مالم تسلموا لله آمين ..

ايها الكنسيون الاغبياء كيف يتبرء المسيح والمسيحية من اكابر السفاحين الذين طوبوا قديسين
لن تستطيعوا ايها الكنسيون الاغبياء تبييض صفحة واحدة من تاريخ مسيحيتكم الاسود -

الفصل بين المسيحية و ممارسات معتنقيها هذا من الكذب الكنسي المقدس فطوال تاريخ المسيحية الدموي المتوحش لم نسمع انها كفرت أحداً من كبار او صغار دواعشها الذين ارتكبوا مجازر ضد الانسانية الى درجة ابادة شعوب بأكملها بل طوبتهم قديسين ابطال وصنعت لهم أيقونات وتماثيل ولم نسمع ان محكمة لاهوتية مسيحية حاكمت أحداً من هؤلاء الدواعش الذباحين واستخرجته من قبره واحرقته او أصدرت على الأقل صكاً يحرم عليه ولوج الملكوت وفرصة الخلاص ؟!! احصائياً تفوقت المسيحية على نفسها في ابادة البشر وهذه احصائية بأعداد ضحايا الارهاب المسيحي من امريكا الى روسيا مرورا بالمانيا وبلجيكا وبقية دول اوربا ارتكبوا جرائم ابادة ادت الى قتل عشرات ملايين البشر يقدر ما اباده الانجلو سكسون من الهنود الحمر في امريكا الشمالية فقط حوالي (١١٨) مليون و٦٠ مليون من جاموس البافلو. غذاء الهنود الحمر الامر الذي أدى حصول مجاعات فتكت بهم ،. ومن الزنوج (٦٠) مليونا وملايين آخريين في العصور الحديثة ثم يتكلمون عن ان المسيحية محبة مهزلة ، يتوقع علماء الاحصاء انه لولا ابادة سكان استراليا الاصليين على يد المسيحيين البيض لكان عددهم الآن (٣٠٠) مليون ! لم يبق منهم الان سوى أقل من عشرة آلاف ! الرب محبة قالوا والمسيحية سلام وتسامح بيقولوا ؟! ان المسيحية و المسيحون شر مطلق ، ونهايتهم الى الجحيم في مصهورها البركاني التي يبدو انها لم توجد الا لهم ..