فضاء الرأي

مصر والحاجة للقوة الناعمة في الخارج

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كانت فترة ما قبل وما بعد ثورة 30 يونية هو فترة العصر الذهبي للقوة المصرية الناعمة في المهجر، نسي المصريون في الخارج وقتها إنتمائتهم الدينية، وكأبناء الدول المتحضرة أنقسموا حسب توجهاتهم السياسية وليست الدينية.

جانب ضد كل الإحتجاجات والمظاهرات والفعاليات التي تطالب بالثورة ضد الإخوان، وجانب قليل جدا كان يدعم الإخوان وهم أنصار التيار الإسلامي.

الفريق الأول كان يضم مسلمين ومسيحيين وبهائيين وأنصار نظام مبارك مع الليبراليين والعلمانيين واليساريين وكل الإتجاهات السياسية الأخرى.

قاد هذه الفترة قيادات أقباط المهجر بحكم خبرتهم السياسية الطويلة في مقاومة الأنظمة وقدرتهم علي التواصل مع صانعي القرار في الغرب، بينما والحق يقال أن شباب الأحزاب وشباب ثورة يناير كانوا هم الفئة الأكثر مشاركة, لكن كان ينقصهم الخبرة السياسية في المهجر.

انطلقت شرارة الثورة بسيدني استراليا وليس من القاهرة بحسب فرق التوقيت, وعندما انتهي يوم القاهرة، وذهبالمتظاهرون في داخل مصر لبيوتهم كانت الثورة مشتعلة في أمريكا وكندا.

استمر التلاحم لما بعد الثورة وتم تكوين مجموعات ضغط في الخارج من أجل محاربة تسمية الثورة بالإنقلاب، وكانت الظروف في كندا أفضل من غيرها نظرا لوجود حزب المحافظين في الحكم، فجاء بيان الخارجية الكندية عن الثورة المصرية في قمة الإتزان وذلك بسبب مجموعات الضغط المصرية الكندية.

ثم أرتفع سقف القوي الناعمة من المطالبة بعدم إطلاق لفظ إنقلاب للضغط من أجل دعم الثورة المصرية، ووضعنا وقتها عنوانا يتناسب مع الفكر الغربي وهو " مساعدة مصر في التحول الديمقراطي والقضاء علي الإرهاب"

وفتحت لنا كندا قاعات برلمانها لتستمع لمطالبنا في يوم خالد في ذاكرة المصريين الكنديين وهو يوم 25 نوفمبر 2013.

ونفذت الحكومة الكندية معظم طلباتنا بالكامل، حيث منحت الشرطة المصرية منح مجانية لمكافحة الإرهاب وقدمت بعض المساعدات الإقتصادية, وعرضت علي مصر المساهمة في تنظيم الانتخابات والطلب الوحيد الذي لم نستطيع تنفيذه وقتها وهو وضع تنظيم الإخوان كمنظمة إرهابية.

كل تحركاتنا في المهجر كانت نابعة من ضميرنا الوطني لم نتلقي تعليمات من أحد ولم نتواصل مع أحد من داخل مصر، وكان الدعم الوحيد يأتي إلينا من الإعلام المصري الذي يلقي الضوء علي فعالياتنا وتحركاتنا

كان سفير مصر في كندا وائل أبو المجد في ذلك الوقت، وفي كل مرة نلتقي معا يقدم لي شكره العميق علي ما نقوم به وكان يقول لنا أنتم تملكون قوة أكثر من البعثات الدبلوماسية أنتم تتوافر لكم المصداقية وحق التصويت أنتم تحملون الجنسية الكندية.

كبرت القوي الناعمة في المهجر وأكتسبت خبرات عظيمة، ولكن يبدو أن الحكومة المصرية لم تقدر دورنا حق التقدير، وجاء التوافق المصري الأمريكي في أعقاب فوز ترامب سنة 2016 ليعطي القيادات في مصر شعور بعدم أهمية القوة الناعمة المصرية في المهجر وعدم الحاجة إليها، فتعمد الإعلام المصري مهاجمة كثير من القيادات التي قدمت خدمات جليلة لمصر وتعاملوا معنا "كخيل الحكومة" الذي أدي دوره وجاء الوقت ليتلقي طلقة في رأسه.

أطلقوا علي كل من يعارض شئ سواء كان كبيرا أو صغيرا سلسلة الإتهامات المعروفة خاين عميل وإخواني حتي لو كان قبطيا.

تغيرت الأحوال الآن وجاء بيدن والذي يختلف عن ترامب إختلافا كبيراُ في مسألة "حقوق الإنسان" و"حرية التعبير" التي كانت أصلا هي نقطتي الخلاف الرئيسية بين المصريين في المهجر والنظام المصري.

والآن ظهرت حاجة مصر للقوة الناعمة المصرية مرة أخري، فلماذا لم نحافظ علي قوة تكونت بدون أن تكلف الدولة أي شئ من أي نوع.

لماذا تجاهلهم النظام ولم يقوم بالتواصل معهم ويستمع إليهم ويستفيد من خبراتهم؟

لماذا تعمد النظام إرسال رساله لهذه القوة العظيمة مفادها "دوركم خلص"؟؟. عموما ورغم الكثير من الجراح والألام التي في نفوس كثير من المصريين في الخارج إلا أنهم مصريون يعشقون وطنهم ويعشقون ترابه.

فمصر بلدنا وان جارت علينا تظل عزيزة وغالية علي قلوبنا، وأن كنا تركناها بالجسد فنحملها بين ضلوعنا.

وأعتقد أن المصريين بالخارج لن يرضيهم ترك الساحة في المهجر لجماعات تحمل العداء لهم ولأهلهم ولبلدهم.

لن نستطيع أن نقف مكتوفي الأيدي ونترك هؤلاء يضرون بمصالح بلادنا.

لربما يكون الإفراج عن الشباب الليبرالي هو بداية إعادة تكوين القوي الناعمة مرة أخري. فهناك مثلا "رامي كامل" المقبوض عليه منذ نوفمبر 2019 بتهمة تكوين خلايا إرهابية والإنتماء لجماعات إرهابية مع أنه "قبطي" وغيره من الشباب.

وأعتقد علي الحكومة المصرية القيام بتنظيم مؤتمر علي أرض مصر للقيادات المصرية في الخارج, للتحاور معهم والاستماع إليهم حتي في المسائل التي لهم فيها رأي معارض ومخالف للنظام، فليس كل معارض خائن بل يكون المعارض أكثر وطنية وحبا لبلاده من المؤيدين.

دعونا نحيي تحالف 30 يونيه بكل مكوناته الجميلة دعونا نتحاور ونتناقش في الأشياء التي نختلف حولها في حوار وطني راقي محترم.

أنها دعوة صادقة من أجل مصر, فمصر تحتاج للمصريين في الخارج في ذلك الوقت كحاجتها لهم في 30 يونية 2013.

سأكون من أسعد الناس لو تم قبول فكرتي وأن لم تقبل فيكفيني شرف المحاولة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
وجاء وقتُ تصنيف ُالإرهاب الغربي. ‏⁧‫
كندا‬⁩ تُصنّف مجموعة "براود بويز" الأميركية كياناً إرهابياً -

صنفت كندا جماعة "براود بويز" الأميركية كياناً إرهابياً، مضيفة المجموعة اليمينية المتطرفة ، في سعي من الحكومة لما وصفه مسؤولون كنديون "الخطر الأكثر جدية" على البلاد. وأعلن بيل بلير، المسؤول عن وزارة الأمن العام الكندية، عن تصينف "براود بويز" (الأولاد الفخورون) جماعة إرهابية بعد أقل من شهر عن مصادر تحدثت عن انضمام أعضاء منها إلى الحشد الذي اقتحم الكابيتول في واشنطن. وتصينف جماعات بهذا الشكل له تبعات مالية وقانونية كبيرة، إذ يعطي الحق لأوتاوا بمصادرة ممتلاكتها أو توقيف أعضائها ووضع اليد على مقدراتها المادية في المصارف. ومن الممكن أن يمنع أعضاؤها من دخول الأراضي الكندية، كما أن القانون يجرم من يقدم لهم يد المساعدة. وتظاهر المنتسبون إلى "براود بويز" تأييداً للرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، وكان موقف الأخير من المجموعة ملتبس، إذ رفض في إحدى المرات إدانتها علناً.

اتفرج على ارهاب بتوع الرب محبة ؟! عودوا الى مصر واتمرغوا في نعيم السيسي يا سيساوية
انتم بمصر بالاميين ولكم الاف الكنايس والاديرة ، الا تستحون يا اعباط المهجر ؟! -

‏هل تعلم انه كان هناك قانون فى أمريكا ان يقتل هندي احمر ويأتي برأسه او فروة رأسه له جائزة عبارةعن 100 جنيه استرليني لرأس الرجل و50جنيه لرأس المرأة اوالطفل ، ؟! الرب محبة !! ‏يقول الارهابي السفاح المسيحي لويس_وتزل أن غنيمته من فرو رؤوس الهنود لا تقل عن 40 فروة فى الطلعة الواحدةاى فى الشهر1200هندى وتلك كانت مهنته لسنوات ، فمن الارهابي الان ؟! يا بتوع الرب محبة وجيسي اتصلب عشانك ؟!

هل هذا استجداء ؟؟على طريقه نظرة يا ست؟؟
قبطى بيحب حموئه و عيوشه و ابو بيانكا -

معلش السيد الكاتب مقالك يذكرنى بالعبارة الشايعه بحفلات ام كلثوم زمان عندما كانت تخصص اول صف بالكامل لمعجبيها وعاشقى صوتها و هم فئه السميعه وتبدو وكانها تغنى لهم فقط فيغار باقى الصفوف و يهتفون (((((((((((نظرة ياست )))))))))))- واضح انك تغازل النظام العسكر مشيخى الذى يسجن اخوانك رامى كامل و باتريك زكى بعد سلب كل ممتلكاتهم ثم حرق منازلهم بسبب اشاعه -هم ماهم وفيهم مافيهم من دكتاتوريه سلفيه متشددة مكفر ة لاصحاب البلاد و مانعه لكل حقوقهم بالحياة بكل انواعها - تريد ان تكون واحدا من بتوع نظرة يا سيسى ؟؟ اظن عيب جدا علنى بالشكل ده ولا الميرى فاتك فبتتمرغ بتراب اصحابك اللى استضافوا وزيرة الهجرة بتورنتو فهددت اى معارض لنظام العسكر والمشايخ بالذبح علنا و صفق لها هءلاء الخونه بتوع نظرة يا سيسى؟؟

تتكلمون عن الارهاب وانتم تقيمون في بلدان تأسست الارهاب و التطهير العرقي ؟!
ما ترجعوا مصر خلاص ما بقاش فيها ارهاب تعالوا وتمرغوا في نعيم السيسي .. -

تتكلمون عن الارهاب ؟! انكم تقيمون في بلدان امريكا الشمالية والجنوبية واستراليا قامت أساساً على الارهاب والتطهير العرقي لسكانها وابادتهم ، يقول المؤرخون انه لولم يقض المسيحيون على السكان الأصليين لأستراليا لكان اليوم تعداد السكان الأصليين لاستراليا 300 مليون وليس عشرة آلاف ولكان سكان الامريكتين الأصليين مليار وليس اربعه مليون في كل قارة فهل رأيتم شيئاً من هذا حصل لشعوب البلاد التي غزاها الاسلام يا ابناء الخطية والرهبان ؟ هاهم بالملايين ولهم آلاف الكنايس والمعابد منذ الف وربعمائة عام يولدون ويعيشون ويموتون بالكم لو كنتم أنتم طائفة مسيحية في أوروبا القرون الوسطى لتمت ابادتكم او نفيكم الى استراليا باعتباركم كفار انجاس مع المجرمين والمجانين والمجذومين والجربانين باعتباركم هراقطة كفار ولكنه الاسلام ووصية الرسول العربي بكم وصحابته رضوان الله عليهم الذين حرروكم من القهر والقمع الروماني الغربي ومن اضطهاد بعضكم لبعض كطوائف تكفر بعضها بعضا ..بعدين ما ترجعوا الى مصر خلاص ما بقاش فيها ارهاب تعالوا وتمرغوا في نعيم السيسي مسيح كنيستكم المفدى ..

سيدة قبطية حقاً ومحترمة تنصف الاخوان وترد على الاقباط الموتورين
صلاح الدين المصري -

ان الاتجاه نحو شيطنة وابلسة فرد او جماعة من الناس هذا اسلوب قذر معروف إعلاميا لكنه اُسلوب فاشل في الغالب وخاصة في زمن السموات المفتوحة ولذلك لا يخلو زمان من أناس منصفين ومن هذا و بعيدًا عن هذيان ابناء الحقد الكنسي السرطاني الذين لم تهذبهم وصايا ولا تعاليم ولا طول إقامتهم في الغرب ، فهذه الناشطه المسيحية المصرية ماچي مجدي تشهد شهادة حق في الاخوان فتقول من حقك ان ترفض الاخوان فهم ليسوا انبياء وحسن البنا ليس نبيا ايضا لكن من الحق أيضا ان تعترف انه لا يوجد في الاخوان مرتشي ولا مزور ولا بلطجى ومن الحق ايضا ان تعرف انه لم يتهم احد من الاخوان يوما بالاغتصاب او تجارة الاثار او المخدرات بل انهم لا يدخنون وايضا هم اكبر فصيل سياسي يحتوي على اكبر عدد من حملة الدكتوراة وأنهم اكبر كتلة سياسية مثقفة في المجتمع المصري وأنهم وصلوا للحكم – جزئيا – بإرادة شعبية وأنهم تعرضوا لاكبر حملة اكاذيب وتشويه شارك فيها عصابة من أناس لا يتصفون بالشرف ولا الحياد والإخوان في فترة حكمهم لم تمتد اياديهم الى مال الشعب كما انهم حملوا امانة العمل النقابي والطلابي عشرات السنين بدون انحراف او تربح صحيح هم ليسوا ملائكة ولكنهم حسب ما اعتقد انظف فصيل سياسي وحركة دعوية في المجتمع العربي حتى لو كان من عيوبهم ان حضرتك مش راضي عنهم. ماچى مجدى مسيحية مصرية

القبطى يلدغ من المؤمن مئات المرات ولا يتعلم
فول على طول -

يا عم الكاتب والناشط القبطى لا فرق بين العسكر والاخوان والسلفيين والمشعوذين كلهم فى سله واحده واذا كنت أن نظرتهم لك سوف تتغير ويلقون لكم ببعض الفتات تبقى أنت ساذج . رحم الله عمنا المهندس عدلى أبادير الذى كان يعرف مقام الأوباش جميعا من العسكر وغيرهم . أما الغبى منه فيه : كفى هرتله يا ولد وكفى لعب عيال ..اخوانكم وعسكركم وكلكم على بعض ارهابيين بالبفطره نتاج تعليم دين الفطره ..عيب عليك أن تستشهد بامرأه ناقصة عقل ودين وكافره وسافره وشهادتها غير معترف بها أصلا لكن انت غبى منه فيه ..والعيب الأكبر كمن قال " وجدتها ....وجدتها " عندما تقول أن براود بويز جماعه ارهابيه يعنى انت مبسوط خالص أنك لقيت جماعه مثلكم وكأنك تقول " ماحدش أحسن من حد " ولكن أنت لا تدرى أن ترودو الأهطل هذا ناقص عقل ودين أيضا . ربنا يشفيكم يا بعدا .

لعب العسكر والإخوان
الإخوان مالهمش أمان -

جماعة الإخوان، جماعة إرهابية، قامت منذ نشأتها على السطو والاغتيالات. والجماعة، كسائر الجماعات الإسلاموية، دائمي التحدث عن الأعداء، ولا يؤمنون بفكرة التعايش مع الآخر. تسمم أيديولوجيتهم الفاشية اتباعها بالكراهية والضغينة، وتقسم العالم إلى أصدقاء وأعداء، وتعارض كل ما هو حداثي وتحارب قيم التنوير. والجماعة منذ نشأتها لا تؤمن بالدولة الوطنية وسيادتها ومن أهدافها إحياء الخلافة الإسلامية بشيخوخة جديدة ، وخطابها مبني على عقيدة الولاء والبراء. وهو ما صرح به في الماضي القريب مرشدهم العاكف في حديث "الطظ"؛ طظ في مصر وأبو مصر واللي في مصر. حيث قال فض فوه: ان الجماعة ليس لديها مانع أن يحكم مصر ماليزي، حتى لو كان خامورجي وبتاع نسوان، المهم يكون مسلم!! بعد هزيمة ١٩٦٧ أعلنت قيادتهم الهاربة من مصر، أنهم قاموا بالسجود وبتفريق الحلوي، شماتة في الرئيس (الشيوعي) جمال عبد الناصر، رغم أن ضحايا الحرب كانوا من المواطنين المصريين والسوريين. كما أن جماعة الإخوانج، جماعة انتهازية ولا يؤتمن لها، وقد قامت منذ عشرة سنوات بسرقة ثورة واحلام المصريين، وأتت بالقرضاوي "بميدان التحرير" ليبارك الثورة وادعى الإخوانج بانها ثورتهم وقاموا بطرد قيادات شباب الإنتفاضة من المنصة، وبحراسة دبابات العسكر، الذين استخدموا الجماعة كحليف لهم في إطار الثورة المضادة. وقبضت الجماعة الثمن بجعل العسكر الإخوانج يفوزون في الانتخابات الرئاسية، رغم حملات التزييف التي أطلقوا عليها "غزوة الصناديق"، وتزييف ٢ مليون بطاقة ترشيح في المطابع الأميرية. وحينما تسلم الإخوانج الحكم قاموا باخونة بعض المؤسسات، ثم حاولوا اخونة المؤسسة العسكرية، وأصدر الرئيس آنذاك محمد مرسي في عام ٢٠١٢ قرارا، بايحاء من احد مستشاريه، بترقية الحاج عبد الفتاح السيسي من رتبة لواء إلى رتبة فريق أول وتعيينه وزيرا للدفاع وقائدا عاما للقوات المسلحة، ظننا بانه من اتباعهم. وبعد مرور عام انقلب العسكر على الاخوان بعد نفاذ دورهم المعد سلفا!!

الكتاب الموصوف بالمقدس يبيح الاغتيالات و الحروب وابادة الخصوم بلا شفقة
المسيحية اكبر تنظيم ارهابي في الارض منذ وجدت -

ان تاريخ مسيحيتكم المتوحشة ونصوص اناجيلكم الدموية مرفوعة على النت فلماذا الكذب يا مهرطقين مجدفين حتخشوا النار ، القس الامريكي الانجيلي القس روبرت جيفريسن ودا مسيحي مأصل اصولي داعشي ومن مستشاري الرئيس الامريكي المخبول ترومب بيقول ان كتابه المقدس البايبل وربه الحمل الوديع رب الجنود يبيح له شن الحروب والقتل والاغتيال ! المشكلة ان الكنسيين الشتامين الاغبياء عايشين دور الإنكار ويتعاطون أفيون الصورة الملائكية للمسيحية ورمي الاسلام بكل نقيصة مع ان الاسلام ما ضرهم بشيء فهم في المشرق الاسلامي بالملايين ولهم آلاف الكنايس والأديرة وعايشين اخر نغنغة يولدون مسلمين على الفطرة ويعمدون مسيحيين ويعيشون مسيحيون ويموتون مسيحيون وحيخشوا جحيم الابدية مسيحيين برضو ، يقول جرجس الاشموني تعالوا يا عالم نطلعكم على نصوص الإبادة والارهاب والكراهية في كتابنا المقدس المخبؤة في العهد القديم وتطلع عند اللزوم ضد الاغيار او حتى ضد بعضنا البعض كمسيحيين و التي تبين شروط القتال والحصار وأخذ السبايا . وتبين وجوب قتل الأطفال والنساء والشيوخ وحتى الحيوان , كما تبين القصص التي حدثت وكيف شقوا بطون الحوامل بأمر الرب , إله المحبة.وسنعرض النصوص بدون تعليق كيف تقرأون فى كتابكم (ملعون من يمنع سيف من الدم )؟ كيف تقرأون (أقتلوا للهلاك ) وكيف تقرأون (والحوامل تُشق) ؟ كيف تقرأون (اقتلوا طفلا او امراة او حتى البقر والغنم والحمار) ؟ وتقرأون كل هذا بأمر الرب، وكما امر الرب ويتكرر هذا فى اكثر من 100 موضع فى كتابكم ومثله الكثير من الظلم والسلب والنهب بأمر الرب قرابة 46 مرة ثم من 399 موضع كذلك ، يحبذ العنف والارهاب ومنه تستنبط الكنيسة ، اذا بحثت عن كلمة سيف فى الكتاب المقدس ستجد أنه ذكر أكثر من 400 مره .- في انجيل لوقا 22: 37 .... على لسان رب الجنود "فَقَالَ لَهُمْ "يسوع": لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً".وفي انجيل لوقا 12: 49-53” على لسان رب الجنود جِئْتُ لأُلْقِيَ نَاراً عَلَى الأَرْضِ فَمَاذَا أُرِيدُ لَوِ اضْطَرَمَتْ؟ وَلِي صِبْغَةٌ أَصْطَبِغُهَا وَكَيْفَ أَنْحَصِرُ حَتَّى تُكْمَلَ؟ أَتَظُنُّونَ أَنِّي جِئْتُ لأُعْطِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ؟ كَلاَّ أَقُولُ لَكُمْ!

احذروا الإخوان.. آخر كلمات السادات
الإخوان يمارسون التقية!! -

احذروا الجماعه "؛ قالها الرئيس الراحل أنور السادات، رحمه الله، في خطابه الأخير، والذي ألقاه في مجلس الشعب المصري فى 5 سبتمبر 1981. وقد اعترف فيه بشكل صريح بأنه اخطأ فى تعامله مع الجماعه وقال: "أنا اللى غلطان كنت خليتهم مكانهم". وكان السادات قد أفرج عن عديد من المعتقلين والمسجونين من تلك التيارات، و سمح لهم بالحركة والنشاط خصوصا فى الجامعات وتم إعادة إصدار بعض مجلاتهم ومطبوعاتهم، وتم إعادتهم إلى وظائفهم، ووفق روايه ابناء السادات ، فاتفاقه معهم جاء على انهم دعاة إسلام وليسوا مشاركين بالحياه السياسيه وتعهدوا بذلك ولكن أخلوا بما اقسموا به. في هذا الخطاب أيضا وضع السادات أبرز مخاطر الجماعه مثل فكرة الحاكمية الإلهية، وما تحمله من تكفير للدولة والمجتمع، ومبدأ السمع والطاعة لأمير الجماعة، والذي يحول الأتباع إلى أدوات تدمير غير عاقلة، تتحرك من دون وعي ،واكد أن هناك علاقة وثيقة بين ولاية الفقيه وولاية المرشد، وأنهم وجهان لعملة واحدة، ومتحالفان في الحقيقة، ونبه إلى أن كليهما يمارسان "التقية". فقد اكتشف أن التقية كانت منهجهم معه تحديداً؛ فبعد أن أخرجهم من السجون، تغلغلوا في مؤسسات الدولة المختلفة، بما في ذلك الجيش، واستطاعوا التخلص من السادات نفسه واغتياله. أدرك السادات هذه الحقيقة متأخراً.

المسيحيون لا ولاء لهم لأوطانهم و وطنهم كنائسهم وولاؤهم للعالم المسيحي الغربي
متابع -

في الحقيقة أن المسيحيين لا ولاء لهم لأوطانهم ، و وطنهم كنائسهم وولاؤهم للعالم المسيحي الغربي ، وجاهزون للغدر بمواطنيهم ، حال اي غزو خارجي او الاصطفاف خلف دكتاتور يحكم الاغلبية بالحديد والنار ، وضد اماني مواطنيهم في الحرية والكرامة ويعشقون البيادة و يؤلهون الطواغيت ويعبدونهم وهم على درجة كبيرة من الجبن والدناءة والحقد والنفاق ..

مشروع شيطنة الاخوان فشل و مشروع الاسلامفوبيا فشل وتثبيت الاقباط على عقيدتهم الفاسدة فشل
فالكنسيون الشتامون الاغبياء من فشل الى فشل الى فشل ويحاولون عبثاً وسيهلكون حتماً -

إن مشروع الإخوان هو مشروع الامة ومشروع الامة الاسلام وستنتخبهم الامة من في الساحة يتصدى للمشاريع الغربية والتغريبية ؟ والاخوان متواجدون في أغلب البلاد الإسلامية، وفي الغرب ولديهم مساحة حركة وانتشار تختلف من مكان إلى آخر، مما يعني وجود عوامل رافعة ودافعة للتنظيم حال وجود مناخ يسمح بهامش للتحرك في مصر، كذلك فإن جزءا من قيادات وأفراد الجماعة، استطاعوا الهروب من مصر، وكوّنوا مجموعات تنظيمية في البلدان التي خرجوا إليها، فضلا عن وجود وسائل تكنولوجية تساعد على حفظ كتب وأفكار الإخوان، ولا يمكن القضاء عليها بالمصادرة والمنع والحرق، كما يحدث الآن في مصر، فهذه العوامل تساعد على بقاء فكر الجماعة من جهة، ووجود تجمعات للتنظيم تنتظر انفراجة تسمح بعودتهم للنشاط الميداني، من جهة أخرى وعلى مستوى العوامل الخارجية، فإن إخفاق النظام المصري على المستوى المعيشي والسياسي، قام بترميم جزئي لشعبية الإخوان، كما أن القمع الأمني العنيف صوّرهم كضحايا، وربما يعتبر البعض أنهم دفعوا ثمن أخطائهم التي فعلوها، كذلك لا يزال هناك دعم للإخوان المصريين من أنظمة إقليمية. إن المشهد الحالي على المستوى المصري العام، وعلى مستوى النظام والمعارضة، وعلى مستوى النظام والإخوان، يشي بأن الصراع سيظل مفتوحا إلى أجل غير محدد، صحيح أن الإخوان أكثر ضعفا من ذي قبل، لكنهم لا يزالون التنظيم، غير الرسمي، الأكثر تماسكا في مصر، مقابل الدولة التي أصبحت أكثر شراسة من أي مرحلة من مراحل تاريخها، ويتجاهل رأس النظام الحالي الارتباط الطردي بين زيادة القوة الأمنية في التعامل مع المواطنين، ودلالته إلى الوَهَن الشديد في شرعيتها، مهما ادّعى أنه يحكم بناء على رغبة المواطنين، فالقاعدة في مصر السيسي “من سيرفع رأسه سيفقدها”.سواء كان مسلم او مسيحي متدين او علماني او ملحد لكن هذا لن يستمر طويلاً فالطواغيت الذين يعيشون كالفراعنة انتهوا ..

من اين اتى المسيحيون بإسلوب ابادة البشر ؟ من عند رب الجنود حتماً
متابع -

" 5وَرَأَى الرَّبُّ أَنَّ شَرَّ الإِنْسَانِ قَدْ كَثُرَ فِي الأَرْضِ، وَأَنَّ كُلَّ تَصَوُّرِ أَفْكَارِ قَلْبِهِ إِنَّمَا هُوَ شِرِّيرٌ كُلَّ يَوْمٍ. 6فَحَزِنَ الرَّبُّ أَنَّهُ عَمِلَ الإِنْسَانَ فِي الأَرْضِ، وَتَأَسَّفَ فِي قَلْبِهِ. 7فَقَالَ الرَّبُّ: «أَمْحُو عَنْ وَجْهِ الأَرْضِ الإِنْسَانَ الَّذِي خَلَقْتُهُ، الإِنْسَانَ مَعَ بَهَائِمَ وَدَبَّابَاتٍ وَطُيُورِ السَّمَاءِ، لأَنِّي حَزِنْتُ أَنِّي عَمِلْتُهُمْ "

جذور كراهية الاقباط للمسلمين المتعدية الى غيرهم من المسيحيين ، كراهية سرطانية لا علاج لها ..
الباحث -

يقول الدكتور وديع أحمد ( الشماس سابقاً ) رحمه الله ، يقول الحمد الله على نعمة الإسلام نعمة كبيرة لا تدانيها نعمة لأنه لم يعد على الأرض من يعبد الله وحده إلا المسلمين. لقد مررت برحلة طويلة قاربت 40 عاما إلى أن هداني الله وسوف أصف لكم مراحل هذه الرحلة من عمري مرحلة مرحلة:- مرحلة الطفولة:- ( زرع ثمار سوداء كان أبى واعظا في الإسكندرية في جمعية أصدقاء الكتاب المقدس وكانت مهنته التبشير في القرى المحيطة والمناطق الفقيرة لمحاولة جذب فقراء المسلمين إلى المسيحية. * وأصر أبى أن أنضم إلى الشمامسة منذ أن كان عمري ست سنوات وأن أنتظم في دروس مدارس الأحد وهناك يزرعون بذور الحقد السوداء في عقول الأطفال ومنها: - المسلمون اغتصبوا مصر من المسيحيين وعذبوا المسيحيين. المسلم أشد كفرا من البوذي وعابد البقر. القرآن ليس كتاب الله ولكن محمد اخترعه. المسلمين يضطهدون النصارى لكي يتركوا مصر ويهاجروا..... وغير ذلك من البذور التي تزرع الحقد الأسود ضد المسلمين في قلوب الأطفال.وفى هذه الفترة المحرجة كان أبى يتكلم معنا سرا عن انحراف الكنائس عن المسيحية الحقيقية التي تحرم الصور والتماثيل والسجود للبطرك والاعتراف للقساوسة مرحلة الشباب ( نضوج ثمار الحقد الأسود )أصبحت أستاذا في مدارس الأحد و معلما للشمامسة وكان عمري 18 سنة وكان علي أن أحضر دروس الوعظ بالكنيسة والزيارة الدورية للأديرة ( خاصة في الصيف ) حيث يتم استدعاء متخصصين في مهاجمة الإسلام والنقد اللاذع للقرآن ومحمد ( صلي الله علية وسلم وما يقال في هذه الاجتماعات من بذاءات ضده تليق بمن يقولها وتلطخ وجهه الكنسي الصليبي البارد الكالح .

عيب يا مشرف ايلاف
قبطى بيحب حمؤءه وعيوش وخدوج وابوحنان -

تشويه المقال عيب انا اشرت لارهاب وتعريه السيدة سعاد ثابت وزفها عاريه بوجود وتهليل الشرطه المصريه ثم سرقه ونهب وحرق الممتلكات والمنازل وتهجيرها حتى اليوم رغم ان الحادث من خمس سنوات تداولته دواير القضاء واستشعرت الحرج ثم بعد خمس سنوات قررت تحميل الضحيه مصروفات المحاماة وبراءة الجناة - قضاء شامخ ونظام شامخ يتمحلس له الكاتب لمنفعه شخصيه

الى الغبى منة فية وبالعكس وبعد التحيه :
فول على طول -

اسمع عزيز ىالغبى منه فيه : ايلاف منبر للتنوير وليس للردح والرقص الشرقى الذى تجيده ولا تجيد شيئا غيره ..فهمت ؟ كفى وصلات ردح وحاول تكبر وتبقى رجل زى الرجال ..فهمت ؟ لما تتكلم عن المسيحيه عليك أن تأتى بالدليل من كتب المسيحيه وتفسيرها كما نفعل معكم ..فهمت ؟ الخيانه عندكم موثقه وبنصوص شرعيه واسمها الولاء والبراء عند السنه والشيعه على السواء ..فهمت ؟ وسيد الخلق كما تسمونه أكبر خائن وأول من خان أهله وكتبكم تؤكد ذلك ..لدرجة أن هناك حديث يقول : أن أول شخص عربى استعان بالأغراب ضد أهله هو محمد ..فهمت ؟ للأسف أباح نكاح أهله بواسطة الاغراب بل ياستعان بجبريل لتبرير هذا العمل الوقح ..فهمت ؟ - الاسلام هو دين شيطانى من المنبع ولسنا نحن نشيطنه ..لدرجة أن الجن أوحى لرسولكم وهناك سوره اسمها سورة " الجن " وألقى فى فم محمد بأيات ..فهمت ؟ انتهى - أما الاغتيالات والغزو والذى منه فهى ماركه اسلاميه مسجله ورسولكم الكريم كان عنده فرقة اغتيالات " من لكعب بن الأشرف ؟ ومن لأم قرفه ؟ ومن لعصماء بنت مروان .الخ الخ ؟ أما عن التحريض على الغزو والنهب فهذا معروف للعالم كله . انتهى - غريبه جدا أنك تستشهد بسيده قبطيه ..يبدو أنك نسيت أنها عوره وناقصة عقل ودين وشهادتها مضروبه ولا يعترف بها ..تسمع عن محكمة زنانيرى فى مصر والخاصة بقضايا الطلاق والنفقه وهى ممتلئه من المؤمنين ..تروح الست تجيب محامى يشهد بالزور أو أى واحد وتعطيه عشرة جنيهات ويقول زى ما الست تقوله والعكس صحيح أيضا مع أن الشهود لا يعرفون أى طرف من المتخاصمين ولكن رزق الهلبل على المجانين ودى بضاعتكم أصلا ..اذا كان رسولكم ادعى النبوه يعنى جات على الشهاده الزور ؟ على فكره كل شهود الزور من الذين أمنوا ويعتبرونها مهنه يأكون منها عيش .. نكتفى بذلك لعلك تنضج وتفكر فى كلامنا . ربنا يشفيكم .

زلة لسان للفوال صدق فيها
رد على أغبى أقرانه -

لأول مرة يكتب الفوال جملة صحيحة بقوله: القبطى يلدغ من المؤمن مئات المرات ولا يتعلم ( انتهى الإقتباس) صحيح لأنه وببساطة غير مؤمن، فالمؤمن لا يلدغ من جحر مرتين، لأنكم خونة وعنصريين وأهل غدر وحقد وكراهية يكرهكم الجميع وتكرهون بعضكم وحتى أنفسكم لذا بشركم ربكم بحياة دنيوية ذليلة وأبدية في بحيرة الكبريت والأسيد. وقد وصفكم هتلر بقوله عندما سألوه عن أحقر البشر فقال من ساعدوني على إحتلال أوطانهم.

المسيحية اكبر تنظيم ارهابي عرفته البشرية و تنعتون المسلمين بالارهاب الا تستحون ؟!
ما ترجعوا مصر خلاص ما بقاش فيها ارهاب تعالوا وتمرغوا في نعيم السيسي .. -

انتم في المشرق الاسلامي بالملايين ولكم الاف الكنايس والاديرة وعايشيين متنغنغين و تتكلمون عن الارهاب ؟! الا تستحون ، انكم تقيمون في بلدان امريكا الشمالية والجنوبية واستراليا قامت أساساً على الارهاب والتطهير العرقي لسكانها وابادتهم ، يقول المؤرخون انه لولم يقض المسيحيون على السكان الأصليين لأستراليا لكان اليوم تعداد السكان الأصليين لاستراليا 300 مليون وليس عشرة آلاف ولكان سكان الامريكتين الأصليين مليار وليس اربعه مليون في كل قارة فهل رأيتم شيئاً من هذا حصل لشعوب البلاد التي غزاها الاسلام يا ابناء الخطية والرهبان ؟ هاهم بالملايين ولهم آلاف الكنايس والمعابد منذ الف وربعمائة عام يولدون ويعيشون ويموتون بالكم لو كنتم أنتم طائفة مسيحية في أوروبا القرون الوسطى لتمت ابادتكم او نفيكم الى استراليا باعتباركم كفار انجاس مع المجرمين والمجانين والمجذومين والجربانين باعتباركم هراقطة كفار ولكنه الاسلام ووصية الرسول العربي بكم وصحابته رضوان الله عليهم الذين حرروكم من القهر والقمع الروماني الغربي ومن اضطهاد بعضكم لبعض كطوائف تكفر بعضها بعضا ..بعدين ما ترجعوا الى مصر خلاص ما بقاش فيها ارهاب تعالوا وتمرغوا في نعيم السيسي مسيح كنيستكم المفدى ..

هل ايلاف النسخة العربية من شارلي ابيدو لتسمح بالتطاول على رسول الاسلام ؟!
عار على ايلاف -

هل ايلاف النسخة العربية من شارلي ابيدو لتسمح للسفهاء من الكنسيين الشتامين الاوساخ الاقباط ، بالتطاول على رسول الاسلام ؟! والى اي كنيسة في المشرق تنتمي ايلاف وما مذهبها ، ولماذا لا تفعل شروط النشر لديها لمنع الاساءة الى مقدسات المسلمين من جهة سفهاء المتطرفين الكنسيين الشتامين الاقباط ؟! تعليقات تتعفف من نشرها المواقع الكنسية والالحادية وتسمح بها ايلاف ؟! عجيب والله …اننا نطالب ايلاف بحجب و بحذف التعليقات المسيئة ومنع نشرها والالتزام بشروط النشر ادناه وشكرا لايلاف ..

..................
Asd -

كيف لا ينحرف اباء الكنيسة رهبان واساقفة ورعايا و الصور الاباحية و مشاهد البورنو الفاضحة بالكتاب المقدس تسيطر على ذهنية المسيحي ، ان في كتابهم الذي يصفونه المقدس يحتوي على ما يندى له جبين يسوع من القصص والروايات والبورنو المقدس ما يجعل احدهم يتحرج من ان يرويها لابنه او ابنته ، لا يوجد في الكتاب المقدس شخصيات رسوليه وانبياء تصلح للقدوة للبشر

الى الغبى منة فية وبالعكس - متابع
فول على طول -

النصوص التى أتيت بها كانت قبل الطوفان ..طوفان نوح ... وبعد ذلك جاء الطوفان .. اذا كنت تنكر الطوفان فأنت حر ..نعم شرور الانسان قبل الطوفان زادت عن الحد ولذلك أرسل الله الطوفان ..فهمت ؟ يا رب تفهم قبل نفوقك . تحياتى .

تاريخ من الخيانة.. جماعة الإخوانج باطنية وكانت تهلل لقوات هتلر النازية لاجتياح مصر!!
إلى الأمام يا رومل... -

حامد عبد الصمد كان عضواً في جماعة الإخوان المسلمين وبعرف الكثير عن عنهم. واليوم، بعد أن أعمل عقله، أصبح ينتقد من كان ينتمي إليهم يومًا، رغم اصدارهم فتوى بقتله. كتاباته شديدة الصّدق؛في كتابه "الفاشية الإسلامية" الذي ترجم إلى عدة لغات. يتحدث فيه عن تاريخ الإخوان الإجرامي، وعن العلاقة المشبوهة بهتلر النازية والذي أطلقوا عليه "الحاج محمد هتلر" لابادته اليهود، وأن أعضاء الجماعة كانوا يهتفون في مصر أثناء معركة "العلمين" الشهيرة: "إلى الامام يا رومل" (القائد الألماني). حامد عبد الصمد قدم في هذا الكتاب كذالك أقوى الحجج لكون الإسلام السياسي نسخة من نسخ الفاشية. وهو لا يرى أن الإسلام السياسي هو تشويه للإسلام بل الترجمة السياسية الصريحة لتعاليمه!! الكاتب البريطاني مارك كيرتس يتحدث في كتابه "العلاقات السرية" عن العلاقة التاريخية بين الإخوان ولندن، من خلال وثائق أشارت إلى وجود صلات قوية بين الاستعمار الإنجليزي وجماعة الإخوان منذ النصف الأول من القرن الماضي، ويتحدث من خلال وثائق بريطانية حول توطيد العلاقات من خلال التمويل والتخطيط لإفشال المنطقة العربية والإسلامية وإدخالها في أتون المعارك السياسية والحزبية الطاحنة بهدف تفتيت المنطقة وإدخالها في دوامة من الفوضى اللانهائية. والكاتب الصحفى حلمى النمنم، استطاع إثبات أن حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان المسلمين، كان عميلًا للمخابرات البريطانية، وأن سيد قطب أحد قيادات الجماعة ماسونى.

اكاذيبكم ضد الاخوان تشبه اكاذيبكم ضد الاسلام و مشروع شيطنة الاخوان فاشل ولن يجدي
Asd -

الكنسي يستعين بصديق ملحد ، كل المصريين ما عداكم كانوا ضد الانجليز وتمنوا الخلاص منهم بالالمان ، اكاذيبكم ضد الاخوان تشبه اكاذيبكم ضد الاسلام و مشروع شيطنة الاخوان فاشل ولن يجدي والاخوان اشرف منكم و اذا اردتم استئصال الاخوان عليكم استئصال الاسلام وهذا محال ولن يحصل ابدا - فمنذ انقلاب العسكري الفاشي السيسي في 3 يوليو/تموز 2013 على الشرعية المنتخبة شنت السلطات المصرية حرباً غير مسبوقة على الإخوان المسلمين. ورغم سجن الأعداد الغفيرة من الأعضاء والاغتيالات والتعذيب إلا أن هدف استئصال التنظيم يبدو بعيد المنال. ويدلل على ذلك أن “الحاضنة الشعبية للإخوان لم تتغير، بل ربما زادت، باستطلاع لمعهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى، جاء فيه أن ثلث الشعب المصري لا يزال يميل إلى جماعة الإخوان، ونحن لدينا مؤشرات حقيقية لذلك، مبنية على استطلاعات، ونتحدى السيسي والمنتفعين من حوله أن يفسحوا المجال لانتخابات حرة، ليعرف كل فريق وزنه في المجتمع”. وتعمل الجماعة، بحسب فهمي، “وفق استراتيجية إعادة وعي الشعب الذي غيّبه الانقلاب خلال 6 سنوات، واستئناف تكوين الكتلة المجتمعية والسياسية الحرجة؛ استعدادا لجولة جديدة من جولات الصراع، من أجل استعادة حقوق الشعب، مع البناء المتنامي في استراتيجية الحضور و تقوية المنعة وكسب الأنصار، وتجديد الخطاب الإعلامي وتنويعه والابتكار فيه، والإعداد والجاهزية لإدارة الفرص”. الملفت عقب الانقسام الحاد الذي فتّت الجماعة، وسهّل مهمة النظام المصري في قمعها، أنها “أصبحت الآن كتلة واحدة مرة أخرى”، بحسب أحمد، وفهمي، ويضيف أحمد أنها أصبحت “تعمل بكفاءة على المستوى التربوي الداخلي، لكنها لا تقوم بأي نشاطات اجتماعية أو سياسية، وعلى الرغم من قيام النظام المصري بـ(اعتقال الصفوف الثلاثة الأولى كاملة)، فإن الجماعة ما زال بمقدورها تشكيل اللجان الإدارية وتفعيل دورها التربوي على مستوى الأعضاء”.

الفاشية مصطلح وممارسة مسيحي والكذب من اجل مجد يسوع يجوز حتى للعجوز
Asd -

ايها الكنسيون الكذابون الفاشلون الاغبيا ، لا فاشية بالاسلام ، الفاشية المسيحية تمثلت في ابادة الشعوب الاصلية التي غزاها المسيحيون- اايها الكنسي البائس المحتقن بالكراهية السرطانية وستموت بها ، اين الفاشية في الاسلام وفِي المشرق ملايين الكفار والمشركين ولهم آلاف الكنايس والاديرة منذ الف و أربعمائة عام ونيف لقد اوغلتم في الخصومة يا صليبيين ، وهرقطتم وكفرتم بالوصايا والتعاليم ، ولم تعودوا حتى بشر ، الفاشية اصطلاح اوروبي اي ان اصله مسيحي واول من مارس الفاشية هم المسيحيون بينهم وضد شعوب الاصلية في العالم القديم والجديد ، الفاشية تتمثل في نصوص كتابك المقدس الفاشية التي تدعو الي ابادة الخصم بلا تفرقة بين محارب ومدني طفل او شيخ او امرأة بلا مواربة ، وربك رب الجنود الفاشي حقاً ، انتم لا تخجلون ، ف لا فاشية في الاسلام ، الكنسي الفاشل يستعين بملحد فاشل او دعي الحاد يتكسب من الافتراء على الاسلام ، يضحك عليهم يا خذ فلوسهم ويسمعهم ما يطلبون ؟! ، الشعوب التي غزاها المسلمون وبقوا فيها شعوبها باقية الى اليوم بالملايين ولهم آلاف الكنايس والاديرة وفِي ازدياد ، و الشعوب التي غزاها المسلمون وخرجوا منها باقون وبالملايين لقد ألفت كتب ومجلدات والقيت محاضرات و عملت افلام وثائقية تفضح الفاشية المسيحية والعلمانية و الالحادية ان المسيحية والمسيحيون هم شر مطلق وفاشيون بالفطرة ‎سَتُحْرَق بالنار إنْ لم تعتنق المسيحية! ‎‏ففي عام 1570م أسست محاكم التفتيش محكمة عرفية مستقلة في بيرو، وفي مدينة مكسيكو .. جرى إحراق السكان المحليين الذين لم يتحولوا إلى المسيحية مثل إحراق أي من الهراطقة. ‎‏هيلين إيليربي - الجانب المظلم في التاريخ المسيحي ص103 ‎‏⁧‫#التاريخ_الأسود_للمسحية‬⁩

على خلاف ما يروجه الكنسيون
Asd -

تبيح ديانة بولس التي اعتنقها المسيحيون الكذب والافتراء وصناعة الكذب حتى اصبح الكذب صفة لازمة لأي كنسي فبالكذب يعلو مجد ربهم كما يقولون ، ان الاتجاه نحو شيطنة وابلسة فرد او جماعة من الناس هذا اسلوب قذر معروف إعلاميا لكنه اُسلوب فاشل في الغالب وخاصة في زمن السموات المفتوحة ولذلك لا يخلو زمان من أناس منصفين ومن هذا و بعيدًا عن هذيان ابناء الحقد الكنسي السرطاني الذين لم تهذبهم وصايا ولا تعاليم ولا طول إقامتهم في الغرب ، فهذه الناشطه المسيحية المصرية ماچي مجدي تشهد شهادة حق في الاخوان فتقول من حقك ان ترفض الاخوان فهم ليسوا انبياء وحسن البنا ليس نبيا ايضا لكن من الحق أيضا ان تعترف انه لا يوجد في الاخوان مرتشي ولا مزور ولا بلطجى ومن الحق ايضا ان تعرف انه لم يتهم احد من الاخوان يوما بالاغتصاب او تجارة الاثار او المخدرات بل انهم لا يدخنون وايضا هم اكبر فصيل سياسي يحتوي على اكبر عدد من حملة الدكتوراة وأنهم اكبر كتلة سياسية مثقفة في المجتمع المصري وأنهم وصلوا للحكم – جزئيا – بإرادة شعبية وأنهم تعرضوا لاكبر حملة اكاذيب وتشويه شارك فيها عصابة من أناس لا يتصفون بالشرف ولا الحياد والإخوان في فترة حكمهم لم تمتد اياديهم الى مال الشعب كما انهم حملوا امانة العمل النقابي والطلابي عشرات السنين بدون انحراف او تربح صحيح هم ليسوا ملائكة ولكنهم حسب ما اعتقد انظف فصيل سياسي وحركة دعوية في المجتمع العربي حتى لو كان من عيوبهم ان حضرتك مش راضي عنهم. ماچى مجدى مسيحية مصرية..

المسيحيون يعتنقون دين يبيح ابادة الاخرين يعتبر ابادتهم شرط لولوج ملكوت جيسس ؟!
Asd -

يا اخوان بولس ، ان تاريخ مسيحيتكم المتوحشة ونصوص اناجيلكم الدموية مرفوعة على النت فلماذا الكذب يا مهرطقين مجدفين حتخشوا النار ، القس الامريكي الانجيلي القس روبرت جيفريسن ودا مسيحي مأصل اصولي داعشي ومن مستشاري الرئيس الامريكي المخبول ترومب بيقول ان كتابه المقدس البايبل وربه الحمل الوديع رب الجنود يبيح له شن الحروب والقتل والاغتيال ! المشكلة ان الكنسيين الشتامين الاغبياء عايشين دور الإنكار ويتعاطون أفيون الصورة الملائكية للمسيحية ورمي الاسلام بكل نقيصة مع ان الاسلام ما ضرهم بشيء فهم في المشرق الاسلامي بالملايين ولهم آلاف الكنايس والأديرة وعايشين اخر نغنغة يولدون مسلمين على الفطرة ويعمدون مسيحيين ويعيشون مسيحيون ويموتون مسيحيون وحيخشوا جحيم الابدية مسيحيين برضو ، يقول جرجس الاشموني تعالوا يا عالم نطلعكم على نصوص الإبادة والارهاب والكراهية في كتابنا المقدس المخبؤة في العهد القديم وتطلع عند اللزوم ضد الاغيار او حتى ضد بعضنا البعض كمسيحيين و التي تبين شروط القتال والحصار وأخذ السبايا . وتبين وجوب قتل الأطفال والنساء والشيوخ وحتى الحيوان , كما تبين القصص التي حدثت وكيف شقوا بطون الحوامل بأمر الرب , إله المحبة.وسنعرض النصوص بدون تعليق كيف تقرأون فى كتابكم (ملعون من يمنع سيف من الدم )؟ كيف تقرأون (أقتلوا للهلاك ) وكيف تقرأون (والحوامل تُشق) ؟ كيف تقرأون (اقتلوا طفلا او امراة او حتى البقر والغنم والحمار) ؟ وتقرأون كل هذا بأمر الرب، وكما امر الرب ويتكرر هذا فى اكثر من 100 موضع فى كتابكم ومثله الكثير من الظلم والسلب والنهب بأمر الرب قرابة 46 مرة ثم من 399 موضع كذلك ، يحبذ العنف والارهاب ومنه تستنبط الكنيسة ، اذا بحثت عن كلمة سيف فى الكتاب المقدس ستجد أنه ذكر أكثر من 400 مره .- في انجيل لوقا 22: 37 .... على لسان رب الجنود "فَقَالَ لَهُمْ "يسوع": لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً".وفي انجيل لوقا 12: 49-53” على لسان رب الجنود جِئْتُ لأُلْقِيَ نَاراً عَلَى الأَرْضِ فَمَاذَا أُرِيدُ لَوِ اضْطَرَمَتْ؟ وَلِي صِبْغَةٌ أَصْطَبِغُهَا وَكَيْفَ أَنْحَصِرُ حَتَّى تُكْمَلَ؟ أَتَظُنُّونَ أَنِّي جِئْتُ لأُعْطِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ؟ كَلاَّ أَقُولُ لَكُمْ!

الاستعانة بصديق ملحد لئيم لن ينقذ الكنسي الحقود تحاولون عبثا
Asd -

لا يمكن لمقولات هذا الزنديق أن تصمد امام النقد الموضوعي الرصين وسيكسب الاسلام حتماً - يُعتبر هذا الزنديق اسلاميا ومسيحياً لو انتقد المسيحية ، فهو بمثابة «مغني الراب الردَّاح» في رأي الصحفي الالماني دانيال باكس من بين منتقدي الإسلام، إذ يبدو أنْ هناك شيئاً من المغالاة والجعجعة وعدم الرصانة في كثيرٍ مما يقوله. لكن كثيراً من الصحفيين الألمان يتغاضون برأفة عن تناقضاته الواضحة، ويرضون بإبهارهم، أو يراعون الظروف بلطفٍ وفقاً لشعار: الشرقيون هم هكذا بطبعهم، إنهم يميلون للمبالغات. ولا يمكن تفسير أسباب اعتبار الإعلامي خبيراً بالإسلام من قِبَلِ وسائل الإعلام الألمانية بشكل آخر، على الرغم من أنَّ ما يؤهله لذلك لا يزيد إلا قليلاً عن أصوله المصرية.لا يتمتع كتاب «الفاشية الإسلامية» بأدنى درجات الدقَّة، حيث يحتوي على مزيجٍ عشوائيٍ مكوَّنٍ من معلوماتٍ ويكيبيدية وطرائف شخصية وتعليقات المؤلف، .تَغيبُ في هذا الزنديق مهزلةٌ مفادها أنَّ تعريفه للفاشية ينطبق أكثر على النظام العسكري الحالي اكثر مما ينطبق على الإخوان المسلمين. رغم بروز خطاب إما صديق أو عدو، وتجريد المعارضين من إنسانيتهم، واستعمال نظريات المؤامرة، وعقلية تبجيل الانقلابي السقيمة رغم ذلك، لم يقُل هذا الزنديق حتى الآن كلمة حقيقية تنتقد أصحاب الأمر الجدد في مصر.ليُنهي الصحفي المخضرم مقاله قائلاً:جلُّ الحكام السلطويين في المنطقة راهنوا على ذلك وفشلوا. إلا أنَّ هذا لا يزعج الزنديق ، حيث يجد أنَّنا نقف أمام ‘معركةٍ ذات بُعدٍ تدميري مزلزل’، كما تبجح مؤخراً في إحدى المقابلات بحدَّةٍ جليديةٍ تشبه حدَّة متطرِّف. ربما كان صوته ناعمًا، إلا أنَّ لغته ورسالته قاسيتان وعسكريتان. حقًا في أمثاله يتجلى وجودُ قواسمَ مشتركةٍ بين بعض منتقدي الإسلام السياسي والأصوليين الذين ينتقدونهم. قواسم مشتركةٌ أكثر بكثير مما يُدرك المنتقدون ..

القبطية ارمانوسة تشهد شهادة حق للاسلام و المسلمين
Asd -

عندما حاصر المسلمون الفاتحون منطقة بِلْبِيسَ المصرية خَشِيَ النساء على أنفسهن لكن أرمانوسة بنت المقوقس طمأنتِ النِّساء وشهدت للإسلام والمسلمين.. أثناء الفتح الإسلامي لمصر حاصرت جيوش المسلمين الجنودَ الرّومانَ في منطقة مصرية تدعى بِلْبِيسَ، فخَشِيَ النساء على أنفسهِنَّ من المسلمين، وتصورْنَ أن المسلمين مثل المجرمين الرومان، الذين يغتصبون النساء وينتهكون الأعراض. لكن أرمانوسة بنت المقوقس -عظيم القبط- طمأنتِ النِّساء، وقالت لإحدى وصيفاتها: أنتِ واهمة يا ماري، أنسيتِ أن أبي [المقوقس] قد أهدى إلى نَبِيِّهِم - صلى الله عليه وسلم- السيدة مارية القبطية عليها السلام فكانت عنده في مملكة، بعضها السماء، وبعضها القلب. لقد أخبرني أبي أنَّه بعث بها؛ لتكشف له عن حقيقة هذا الدين، وحقيقة هذا النبيّ - صلى الله عليه وسلم-، وأنَّها أرسلت إليه أن هؤلاء المسلمين هم العقل الجديد الذي سيضع في العالم تمييزه بين الحق والباطل، وأن نَبِيَّهَمُ - صلى الله عليه وسلم- أَطْهَرُ منَ السحابة في سمائها، وأنهم جميعًا يَنبعثون من حدود دينهم وفضائله، لا من حدود أنفسهم وشهواتهم، وإذا سَلُّوا السيف سَلُّوه بقانون، وإذا أغمدوه أغمدوه بقانون. وقالت للنساء: لأنْ تخاف المرأة على عِفَّتِها من أبيها أقربُ من أن تخاف عليها من أصحاب هذا النبيِّ - صلى الله عليه وسلم-؛ فإنهم جميعًا في واجبات القلب وواجبات العقل، ويكاد الضمير الإسلاميّ في الرجل منهم يكون حاملاً سلاحًا يضرب صاحبه إذا هم بمخالفته. وقالت أرمانوسة لوصيفتها أيضًا: لقد أخبرني أبي أن هذا الدين سيندفع بأخلاقه في العالم اندفاع العُصارَةِ الحَيَّة في الشجرة الخضراء، طبيعة تعمل في طبيعة، فليس يمضي وقت غير بعيد حتى تخضر الدنيا وترمي ظلالها. وقد صدقت فِراسَةُ أرمانوسة؛ فقد أرسل عمرو بن العاص أرمانوسة وجميعَ مالِها وخدمها معزَّزَةً مكرَّمة إلى أبيها المقوقس عظيم القبط، في حراسة جنود الإسلام، بقيادة قَيْسِ بن أبي العاص السَّهْمِيّ.
فهذه هي شهادة وتنبؤات السيدة المسيحية أرمانوسة بنت المقوقس عن الإسلام والمسلمين..

ايلاف غير العادلة ؟!
ليبرالية ايلاف على المحك -

للأسف ايلاف اللبرالية غير عادلة في نشر التعليقات فهي تكيل بمكيالين وعندها ازدواجية في المعايير