فضاء الرأي

معبد الديانات الإبراهيمية الثلاث

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

عند النظر إلى القرآن الكريم والتدبر في العديد من آياته، سنجد بما لا يدع مجالاً للشك أن الله لا يريد الفرقة والعداوة بين أتباع الأديان، بل ويحثهم على التعايش فيما بينهم، قال تعالى: (ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لهُدِّمت صوامع وبيع وصلوات ومساجد يُذكر فيها اسم الله كثيرا) ونلاحظ هنا أن الله أقرّهم على ذلك، بمعنى أنه عندما ذكر أماكن العبادة لتلك الأديان ذكر بعدها: (يُذكر فيها اسم الله) فالجميع يعبد ويقصد ويدعو ويذكر ذات الإله الواحد.
وقوله تعالى: (قل يا أهل الكتاب تعالوا إلى كلمةٍ سواء بيننا وبينكم)، وقوله: (إن هذهِ أمتكم أمة واحدة وأنا ربكم فاعبدون) وغيرها من الآيات.
وهذا هو منهج القرآن بعيداً عن تفسيرات العلماء وأقوال الفقهاء وتعدُّدها.
إن الدين كرؤية وأحكام وعقائد ومعاملات وطقوس شيء، والإيمان بالله شيء آخر، نختلف في أدياننا وهذا اختلاف طبيعي وهو ما أراده الله(ولو شاء ربك لجعل الناس أمة واحدة ولا يزالون مختلفين)، لكننا نتفق جميعاً في الإيمان بوجود إله عظيم يحب البشرية ويتحنن عليها.
ومسألة إقحام الإنسان نفسه في قضايا نحو: هل إلههم هو إلهنا؟ هل هم يعبدون إله واحد أم ثلاثة آلهة؟ هل الله سيقبل منهم؟ كيف يعبدون الله بكتب محرفة(عند من يعتقد بذلك)؟
كل هذا ليس من شأن الإنسان، هذهِ من أعمال الله وهو من يحاسب عليها في اليوم الآخر، وهذا ما أخبرنا به الله في القرآن الكريم.
إن الخطوة العظيمة التي أقدمت عليها دولة الإمارات العربية المتحدة في إنشاء هذا المعبد أجزم أنه سيكون لها بالغ الأثر والتأثير في نشر رسالة السلام بين أتباع الديانات السماوية الثلاث، ستساهم تلك الخطوة في إخفاء أصوات الأصوليين شيئاً فشيئاً حتى تتلاشى لغة التطرف. خصوصاً أننا في العالم العربي أحوج ما نكون إلى تلك الخطوات الجريئة والجبارة، فالعالم العربي يمتاز بتنوع شعوبه وأديانه مابين مسلمين عرب سنة وشيعة وأكراد وصابئة ومسيحيين اشوريين وأقباط وموارنة ويهود في اليمن والمغرب...إلخ. هذا التنوع يقتضي مثل هذهِ الخطوات التي تسعى في نظري إلى تأسيس ثلاثة قواعد غيابها يقف خلف كل راديكالية ويغلق أبواب الحوار:
١.الله للجميع:
من حق أي إنسان مؤمن أن يعبد الله وفق الدين الذي يعتنقه ويعتقد بصحته، احتكار الله لقوم ودين معين منهج شيطاني.
٢.الإنسانية تجمعنا:
اختلافنا في الدين، بل حتى من اختار الإلحاد، هذا لا ينزع عنه إنسانيته وكرامته، الإنسانية ركن مقدس تماماً كما هو الدين.
٣.لا أحد يمتلك الحقيقة المطلقة:
وهذهِ هي إرادة الله، فكل مؤمن بالله يرى أن دينه ومذهبه هو الحق، ولا بأس في هذا الاعتقاد، لكن أن يتحول هذا الاعتقاد ليكون مبرراً لإقصاء الآخر وسلبه حقوقه وحريته، هنا يجب منع وردع أصحاب هذا الاتجاه الأصولي.
إن معبد الديانات الإبراهيمية سيعيد للمسلمين وغيرهم الفهم الصحيح للدين، سيرفع مستوى الوعي لدى المسلم والمسيحي واليهودي والذين كانوا مُغيَّبين على مدى سنوات بفعل مجموعة أشخاص كانت المنابر والساحات في أيديهم، فنشروا أفكارهم المبنية على فهمهم المنحرف للنصوص الدينية، أشخاص عندما تقرأ آراءهم وأقوالهم تشعر أنك تقرأ عن نماذج وأمثلة للشخصية السيكوباتية!!
لذا فإن هذا المعبد العظيم سيكون علامة فارقة في تاريخنا الإنساني والعربي والإسلامي

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
{ما كان إبراهيم يهوديا ولا نصرانيا ولكن كان حنيفا مسلما وما كان من المشركين}،
الباحث -

قال محاوري: ما رأيك بمصطلح «الأديان السماوية» أو «الإبراهيمية»؟فقلت: في ذلك تفصيل وبيان، فإن كان المقصود أن الله أنزل شريعةً على نبيه موسى عليه الصلاة والسلام، وأنزل كذلك على نبيه عيسى عليه الصلاة والسلام، وأنزل على نبيه محمد عليه الصلاة والسلام، فهذا صحيح.ولا ريب أن كل من اتبع الرسول في زمانه فهو على حق، فالذين اتبعوا موسى عليه السلام في زمنه وآمنوا بما أنزل إليه وهو التوراة، والذين اتبعوا عيسى عليه السلام في زمنه وآمنوا بما أنزل إليه وهو الإنجيل، كلاهما على حق، كما قال تعالى {إن الذين آمنوا والذين هادوا والنصارى والصابئين من آمن بالله واليوم الآخر وعمل صالحا فلهم أجرهم عند ربهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون}.وأما إن كان المقصود: أن الأديان الموجودة بعد بعثة النبي محمد صلى الله عليه وسلم كاليهودية والنصرانية، أديان سماوية صحيحة، أو إبراهيمية على التوحيد الخالص، أو أنها صحيحة كدين نبينا محمد عليه الصلاة والسلام، فهذا باطل من القول وزور. وجه بطلانه ما يلي: أولا: إن نبي الله إبراهيم عليه السلام لم يكن يهودياً ولا نصرانياً، وحاشاه من ذلك، قال تعالى {ما كان إبراهيم يهوديا ولا نصرانيا ولكن كان حنيفا مسلما وما كان من المشركين}، فاليهود يقولون: يد الله مغلولة، ويقولون: عزير ابن الله، والنصارى يقولون: إن الله ثالث ثلاثة، ويقولون: المسيح ابن الله، قال تعالى: {وقالت اليهود عزير ابن الله وقالت النصارى المسيح ابن الله ذلك قولهم بأفواههم يضاهئون قول الذين كفروا من قبل قاتلهم الله أنى يؤفكون} وقال تعالى: {لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة}.فكيف تُنسَب عقائدهم الفاسدة لنبي الله إبراهيم عليه السلام؟!ثم هي أديان باطلة ومحرفة، وإن كانت في أصلها أدياناً سماوية، وقد قال تعالى: {من الذين هادوا يحرفون الكلم عن مواضعه}، وقال تعالى: {ومن الذين هادوا سماعون للكذب سماعون لقوم آخرين لم يأتوك يحرفون الكلم من بعد مواضعه}.ثانياً: بعد بعثة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، كل من سمع به عليه الصلاة والسلام، ولم يؤمن به فهو من أصحاب النار، لقوله عليه الصلاة والسلام: (والذي نفس محمد بيده لا يسمع بي أحد من هذه الأمة يهودي ولا نصراني، ثم يموت ولم يؤمن بالذي أرسلت به، إلا كان من أصحاب النار) رواه مسلم.فليس هناك دين صحيح بعد بعثة النبي محمد صلى الله عليه وسلم إلا دين الإسلام الذي جاء به نبينا محمد صلى

تسامح مع كل دين وملة الا مع المسلمين ؟!
صلاح الدين المصري -

وهل سيستطيع سجناء الرأي المسلمين اداء صلواتهم في هذا المعبد ؟! ، ومن منع غير المسلمين من العبادة ، فهاهم في المشرق بالملايين ولهم آلاف الكنايس والاديرة ، وبالمقابل المسلمين في البلاد المسيحية ابيدوا ودمرت مساجدهم ، واليهود في فلسطين يمنعون المسلمين من مسجدهم الاقصى والابراهيمي ودمروا مئات المساجد في فلسطين او استخدموها كخمارات و زرائب .. بالنهاية مهما قدم المسلم السني من تنازلات من دينه فلن يرضوا عنه ، مصداقًا ، لقوله سبحانه. { وَلَن تَرْضَىٰ عَنكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَىٰ حَتَّىٰ تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ ۗ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَىٰ ۗ وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ ۙ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِن وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ } وتابع تعليقات الكنسيين المشارقة على. مقالك المتنازل فيه عن اسس اسلامك لترضي غير غير المسلمين ، سوف يسبون لك ربك و دينك و رسولك وقرآنك ولن يرضوا عنك حتى تتبع ملتهم الوثنية الفاسدة الباطلة ومع ذلك سيضلون ينظرون اليك كخائن لدينك ونبيك ومسيحي درجة ثالثة ورابعة ..

كيف ينتسب المسلم الى هذا البيت وهذه صورة ابراهيم و الانبياء والرسل بالكتاب الموصوف بالمقدس ؟
متابع -

الصورة القشيبة لسيدنا ابراهيم عليه السلام ولكافة الانبياء والرسل موجودة فقط في القرآن الكريم ، هل اطلع الكاتب علي صورة سيدنا ابراهيم عليه السلام في الكتاب المقدس عند اليهود والنصارى ، انها صورة بالغة البشاعة ، يرتكب سيدنا ابراهيم أفعالًا لا يرتكبها السوقة من. البشر فكيف تقع من نبي مقرب وكليم الله ؟! ان صورة الانبياء والرسل في الكتاب الموصوف بالمقدس غاية في البشاعة ، والانبياء والرسل اصلا من صفوة الخلق ، وهم المثال والقدوة للبشر ، لا يوجد في الكتاب المقدس شخصيات رسوليه وانبياء تصلح للقدوة للبشر كلهم زناة كلهم ديايثة كلهم خونة وغدارون ولئام و شهوانيون ومجرمون وسفاحون ؟! و ان الكتاب المقدس يدمغ الزمان بالفساد والبشر بالفسق ؟! لا يمكن ان تكون في اصل الدين الحقيقي هل يوحي الرب بهذه النصوص ؟! مستحيل حتما انها محرفة ومع ذلك تحمل صفة القداسة. عند المسيحي ؟! لقد انطبعت واثرت هذه النصوص على ذهنية المسيحي وعلى سلوكه الخاص والعام ، وعلى الفاظه فخلقت منه انسان فاسق غير سوي ذو نفسية مريضة مهما تثقف وتعلم ..زاد الطين اعتقاده ان المدعو جيسس سيحمل عنه خطاياه ويخلص روحه الخبيثة العفنة الملأى بالشرور والنتانة ..

استناداً على القرآن الكريم المسلم السني يمتلك الحقيقة المطلقة ، ولا ؟!
صلاح الدين المصري -

الكاتب يستشهد بالقرآن ثم يناقض نفسه ! في محاولة منه لمداهنة غير المسلمين ، الذين لن يرضوا عنه مهما فعل ، طبعا المسلم السني يمتلك الحقيقة المطلقة ، ويدعيها ويدعو اليها من غير الزام للآخرين بها ، من مبدأ من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر . بعد البيان وليتحمل الآخر نتيجة قراره بعد الاعذار والانذار .، من ذا الذي يتحمل حريق الجحيم ؟

غريبة
كلكامش -

الكاتب اراد ان يقول ابشروا ياعالم فقد بنت الامارات المعبد الابراهيمي فليشاهد العالم هذه المكرمة وهذه المحبة وهذه الانسانية التي فجرتها الامارات وكان الكاتب اراد ان يقول عليكم ان تزيلوا من الان كل مصطلح الارهاب الاسلامي من قواميسكم فالامارات جاءت بالحجةوالبرهان ..................... مع احترامي للكاتب اتمني ان لاتكتب بعين واحدة ولا تنشر تحت تاثير العواطف فالعبرة ليست في البناء وانما في تعامل الناس مع الاخرين والصح ان تكتب في اصلاح العقل لهو اشرف بالملايين من بناء حجر وطابوق

وما نيل المطالب بالتمنى ولكن نصوصكم تخذلك جدا .
فول على طول -

شكرا جزيلا للسيد الكاتب وشكرا على نواياه الطيبه وانسانيته الجاده والرقيقه والتى هى أعلى بكثير جدا من نصوص الدين الحنيف . سيدى الكاتب : نشارككم مشاعركم الانسانيه وهذا ما نطالب به واذا أردت أن تطالب بالانسانيه والاخاء والمساواه عليك أن تبتعد تماما عن الاستناد الى دينكم الحنيف لأن نصوصكم تخذلكم وبشده بل تؤكد عكس ما تتمناه وما تريده . نعم فان الله الحقيقى لا يريد العداوه بين البشر أو بين الأديان لكن دينكم الحنيف والنسخه الأخيره والأعلى كما تلقبونها تحرضكم على كراهية كل البشر الغير مسلمين لدرجة قتلهم ان لم يدخلوا دينكم الحنيف أو يدفعون الجزيه عن يد وهم صاغرون - ان كانوا من أهل الكتاب فقط - بل حتى أهل الكتاب هناك نصوص اسلاميه قبيحه جدا تجاههم وكيف تعاملونهم وأقلها وأضعفها أن تضطروهم الى أضيق الطريق ناهيك عن بقية نصوصكم العدوانيه تجاههم . ..واذا كنت لا تعرفها أنصحك أن تقرأ " فقه أهل الذمه " كى ترى البشاعه والحقاره ومدى انحطاط هذه التعاليم وللأسف تدرس فى أزهركم الشريف جدا والوسطى والمستنير جدا وفى كل معاهدكم ومدراسكم فى جميع بلاد الذين أمنوا . بالمره تقرأ كتاب " الاقناع فى حل الفاظ أبى شجاع " أو كتب ابن تيميه الارهابى الدولى والمعتمد عندكم ...الخ الخ ينتبع

تابع ما قبلة
فول على طول -

ربكم يكره كل البشريه حتى المسلمين أنفسهم لأنه اشترى منهم أنفسهم وأمر بانتحارهم ناهيك عن كراهيته للمرأه المؤمنه القاتنه وفى غنى عن التعريف كراهيته لغير المسلمين فهذا أمر مفروغ منه ..اذن كيف تقول أن ربكم يحب كل البشر ؟ انتهى - نعم جاءت بعض الايات فى كتابكم جميله وطيبه لكن تم نسخها تماما وتغيرت الايات الى النقيض وأنت تعرف ذلك وتعرف " الناسخ والمنسوخ " ..انتهى - أما مسألة اقحام الانسان نفسه فى عقائد الأخرين فهى شريعتكم ومن ثوابتها وبنصوص قطعية الدلاله ...الدين الحنيف حشر أنفه فى عقائد الأخرين وهو الدين الوحيد الذى فعل ذلك ..وأمركم أن يكون الدين كله لربكم وهذه مصيبه كبرى . الدين الحنيف لم يهتم بتهذيب أتباعه بل اهتم فقط بالهجوم على أديان الأخرين . دينكم الحنيف يحرم تهنئة غير المسلمين مجرد التهنئه ..كيف يأمركم بالتعايش والمساواه ؟ انتهى - وما قامت به الامرات شئ طيب وجميل ولكن لم ولن يغير نصوصكم ..وكيف بناء هذا المعبد سوف يساعد المسلم على الفهم الصحيح للدين ؟ المعبد هو مجرد مبنى ولن يغير مفاهيمكم ولا نصوصكم ..من الأخر : نصوصكم غير قابله للاصلاح ولا تصلح للبشر ولا التعايش و..ينقصكم الشجاعه للاعتراف بذلك .انتهى - لك كل الشكر على مشاعركم الطيبه ولكن أردوك لا تستشهد بنصوص الدين الأعلى لأنها لا تصلح وسوف تخذلكم تمام الخذلان . تحياتى .

سيدنا الكاتب : نصوصكم لا تصلح للاستخدام الادمى ولا تحاول الترقيع .
فول على طول -

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْمُشْرِكُونَ نَجَسٌ فَلَا يَقْرَبُوا الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ بَعْدَ عَامِهِمْ هَٰذَا ۚ وَإِنْ خِفْتُمْ عَيْلَةً فَسَوْفَ يُغْنِيكُمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ إِن شَاءَ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ حَكِيمٌ (28..واليك التفسير : وذكر عن عمر بن عبد العزيز في ذلك ما:-16595- حدثنا عبد الكريم بن أبي عمير قال، حدثني الوليد بن مسلم قال، حدثنا أبو عمرو: أن عمر بن عبد العزيز كتب: " أنِ امنعوا اليهود والنصارى من دخول مساجد المسلمين "، وأَتْبَعَ في نهيه قولَ الله: (إنما المشركون نجس).16596- حدثنا ابن وكيع قال، حدثنا ابن فضيل, عن أشعث, عن الحسن: (إنما المشركون نجس)، قال: لا تصافحوهم, فمن صافحَهم فليتوضَّأ...انتهى -* * * : فَإِذَا ٱنسَلَخَ ٱلْأَشْهُرُ ٱلْحُرُمُ فَٱقْتُلُواْ ٱلْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدتُّمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَٱحْصُرُوهُمْ وَٱقْعُدُواْ لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍۢ ۚ فَإِن تَابُواْ وَأَقَامُواْ ٱلصَّلَوٰةَ وَءَاتَوُاْ ٱلزَّكَوٰةَ فَخَلُّواْ سَبِيلَهُمْ ۚ إِنَّ ٱللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ - ..الخلاصه أن كتابكم الذى لم يحرف يصف اليهود والنصارى بالنجس ويحرض على قتلهم وبل حتى عدم مصافحتهم ..هل هذا غاب عن ذهنكم سيدى الكاتب ؟ أعتقد أن هذا غيض من فيض ونكتفى بذلك . سيدنا الكاتب : نصوصكم لا تصلح للاستخدام الادمى ولا تحاول الترقيع . تحياتى .

سورة البينة
علاء -

كان من المفترض من الكاتب ان يقول بما يفقه هو لان خبط هذه الأمور بالشكل الذي تم عرضه هو تجاهل لكثير من الحققيةالتي لابد لكل من على الأرض يعرفها بلا مراوغة..1.سورة البينة وتفسيرها.....وكذلك ان الدين عند الله الاسلام...ومن يبتغي غير السلام دينا فل يقبل منه وهو في الاخرة من الخاسرين...تعمل الكثير من الدول بدستور ما...وتتعاقب الحكومات فتلغي الدستور القديم وتضع دستور جديد ويصبح هو فقط النافذ ولله المثل الالأعلى ...لا اريد الإطالة. ..لايجتمع دينان في جزيرة العرب..الحديث..دين الله هو الإسلام. ..2..لاتجوز المجاملة في أمر من الله عز وجل..فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر. .والله أعلم

لا تجوز مداهنة الكافر و مجاملته على خلاف الحقيقة ، يجب ان يعرف انه على باطل ودينه باطل
ابو الصلوح -

لا يجوز يا مسلم سني من بلد مهبط الوحي والرسالة الخالدة ،مداهنة الكافر و مجاملته على خلاف الحقيقة ، انت بذلك تغشه ، و توجد له حجة عند الله يوم الحساب سيقول ان هذا المسلم غشني وخدعني ولَم يبين لي حقيقة ديني ، يجب المشرك ان يعرف انه على باطل ، وان دينه نُسخ بالاسلام وما عاد مقبولا عند الله الا الاسلام ، وهو بعد البيان حر ، ولا يمنع بعد ذلك التعامل معه في امور الحياة بلطف وسماحة ما لم ممن يجهر بعدائه للاسلام والمسلمين وهو بين ظهرانيهم ، ان غير المسلمين بين المسلمين بالملايين ولهم آلاف الكنايس والأديرة وعايشيين متنغنغين شو بدك اكثر من هيك تسامح ؟ لقد اباد المسيحيون واليهود من اقام معهم من المسلمين تماما ودمروا مساجدهم ..

الاشهر الحرم وغباء المنصرين الكنسيين الشتامين الهاربين من تاريخ عقيدتهم الدموية
.......... -

انت بعد عهد النعمة اصبح كل شيء عندك حلال حتى الاشياء المحرمة بالفطرة ، ان الآيات المذكورة أعلاه خاصة بالتصريح للرسول العربي واتباعه بالتصدي لعدوان الوثنيين العرب والمثلثة الرومان المشركين عليهم ، هذه الآيات لا علاقة لكم بها كنصارى او مسيحيين مشارقة بدليل انكم بالمشرق بالملايين ولكم آلاف الكنايس والاديرة منذ الف واربعمائة عام ونيف وعايشيين متنغنغين ، ام انك تريد ان تقول عن نفسك كافر ومشرك وتقر لله بذلك ؟! منتهى الحمق ! فما علاقتكم أنتم بالبيت الحرام وبالأشهر الحرم ؟!! و بسورة التوبة التي تتوعد المعتدين من الوثنيين العرب والمثلثة المشركين من المعتدين الرومان الغربين الكاثوليك الذين كانوا دايسين على رقابين اهلكم في مصر الشام ، انت اتولدت على الفطرة ، ووالداك الكافران عمداك مسيحياً صليبيا حقوداً وعايش صليبي حقود وحتموت صليبي حقود وتخش جحيم الابدية صليبي حقودك برضو فإيش مزعلك و مزعل اهلك ان ينتشر الاسلام بالسيف بين الوثنيين العرب ؟! وانته مال اهلك ما تخليك في حالك يا صليبي حقود . لعلم جهلك العظيم ان الوثنيين العرب ، قاوموا الدعوة بالسيف وقاتلوا بالسيف فلما طارت رؤوس الطواغيت فيهم دخلوا في الاسلام طواعية بالعام السابع من الهجرة وكانوا اكثر من سبعين قبيلة وقبل فتح مكة روح دور في تاريخ مسيحيتك الدموي كيف انتشرت ديانة المحبة والرحمة في العالم القديم وكيف ان المسيحيين استخسروا الهداية في شعوب العالم الجديد فأبادوهم واعتبروا ذلك شرطاً لقبولهم في ملكوت يسوع ؟!

خرافه الاديان الابراهيميه
قبطى بيحب حموئه و عيوشه و ابو بيانكا -

هذه خرافه ان نطلق على الايديولوجيه السياسيه التى تعتمد الارهاب و القتل والغزو والسبى و الاذلال و الاحتلال بالقوة و سبى النساء ووطئهن هم والغلمان قسرا وبالاجبار والقوة القهريه دينا ابراهيميا

لماذا لا يستطيع المسيحي من الاقتراب من مذبح مسيحي آخر في كنيسته ؟ لأنه نجس ؟!!
نصوص القتل والسبي والنهب والابادة مثبة في كتابك المقدس الا تستحي ؟! -

‪هذا مصطلح ديني بكل الاديان حتى بالوثنية بل انتم كطوائف مسيحية متخالفة ومتنافرة ومتقاتلة تاريخياً لا تسمحون لبعضكم الاقتراب من أماكن معينة بالكنيسة .. امة ضالة. ‬عندما يكتب الافاق الصليبي ان القرآن يقول ان المشركين اي للوثنيين العرب نجس معترفا على نفسه انه مشرك ووثني ؟! و ان كنيسته تعتبر الاخر المسيحي نجس فلا يقترب من مذبح كنيسته و تناوله ولا تصلي عليه ولا تسمح له بالزواج منها في الكتاب المقدس تبعكم نجد عبارة نجس ونجاسة ونجسوا ؟!! نجد التوراة قد لعنت الصليب والمصلوب عليه وانه نجس وينجس الأرض التي يصلب عليها !! ( تثنية 21 : 22 – 23 ) . و قال لهم نجسوا البيت و املاوا الدور قتلى اخرجوا فخرجوا و قتلوا في المدينة اقتلوا الطفل والشيخ والنساء و الشباب ... بلا شفقه اقتلوا للهلاك ... . دين التسامحالتثنية 20 / 10-15 , فيقول : (حين تقرب من مدينة لتحاربها استدعها للصلح , فإن أجابتك إلى الصلح وفتحت لك فكل الشعب الموجود فيها يكون لك للتسخير ويستعبد لك , وإن لم تسالمك بل عملت معك حربا فحاصرها , وإذا دفعها الرب إلهك إلى يدك فاضرب جميع ذكورها بحد السيف , وأما النساء والأطفال والبهائم وكل ما في المدينة كل غنيمتها فتغتنمها لنفسك وتأكل غنيمة أعدائك التي أعطاك الرب إلهك , هكذا تفعل بجميع المدن البعيدة منك جدا التي ليست من مدن هؤلاء الأمم هنا ... ) ‪لماذا انت مزعوج يا خوليو من مصطلح نجس ونجاسة وأنجاس ؟! هذا مصطلح ديني بكل الاديان حتى بالوثنية بل انتم كطوائف مسيحية متخالفة ومتنافرة ومتقاتلة تاريخياً لا تسمحون لبعضكم الاقتراب من أماكن معينة بالكنيسة .. امة ضالة. ‬عندما يكتب الافاق الصليبي ان القرآن ان المشركين اي للوثنيين العرب نجس معترفا على نفسه انه مشرك ووثني تتركه ايلاف ، وعندما نقول ان كنيسته تعتبر الاخر المسيحي نجس فلا يقترب من مذبح كنيسته و تناوله ولا تصلي عليه ولا تسمح له بالزواج من رعاياها في الكتاب المقدس تبعكم نجد عبارة نجس ونجاسة ونجسوا ؟!! نجد التوراة قد لعنت الصليب والمصلوب عليه وانه نجس وينجس الأرض التي يصلب عليها !! ( تثنية 21 : 22 – 23 ) . و قال لهم نجسوا البيت و املاوا الدور قتلى اخرجوا فخرجوا و قتلوا في المدينة اقتلوا الطفل والشيخ والنساء و الشباب ... بلا شفقه اق

الناسخ والمنسوخ في الكتاب المقدس بعد أدر خدك ، قال هاتوهم واذبحوهم قدامي ؟!
...................... -

النسخ في الكتب ليس اختراع الاسلام ، واحكام واخلاق الحرب في الاسلام لم تُنسخ يا مفترين ، ونصوص الحرب والابادة لا زالت مثبة في كتابكم ، و لم تنسخ ، النسخ ، في كل الأديان والرسالات فجيسس مثلاً قال في اول أمره لما كان ضعيفاً مستضعفاً قال أدر خَدَّك الأيسر بعد الأيمن بعد ذلك بعد ان قوي وتعملق قال هاتوهم واذبحوهم قدامي وقال بع اللباس وأشتر سيفا وعلى نهجه سار اتباعه وبالغوا في القتل حتى بلغت الكلفة ، ابادة ملايين البشر في اسيا وافريقيا والعالم الجديد ونهب ثروات حضارات من ذهب وفضة وعادت اخرى نفيسة بلغت مليارات واسترقوا ملايين البشر فيقدر ما اباده الانجلو سكسون من الهنود الحمر في امريكا الشمالية فقط حوالي (١١٨) مليون ومن الزنوج (٦٠) مليونا وقال علماء الاحصاء انه لولا ابادة سكان استراليا الاصليين على يد البيض لكان عددهم الآن (٣٠٠) مليون ! لم يبق منهم الان سوى أقل من عشرة آلاف ! فكل ما يصم به الاسلام كذبا وافتراء ا ويعير به المسلمون مارسه بتوع المحبة والسماحة والسلام مليارات المرات وبصورة بشعة وحقيرة قل مثيلها في تاريخ البشرية بينما في الاسلام نجد ان هناك ملايين الكفار والمشركين في المشرق ولهم آلاف الكنائس والأديرة والقلايات مثل قلاية الراهب برسوم عايشين ومرتاحين ومتنغنغين آخر نغنغة وبيسبوا ويشتمون الاسلام والمسلمين في مواقع المسلمين ؟!

شوفت يا عم الكاتب الخليجي المتسامح قريت ؟ كيف رد عليك بتوع المحبة وسبوا لك الدين ؟!!
....................... -

شوفت يا عّم الكاتب الخليجي اسمح المهاود المهادن المتسامح ، قريت ردود الكنسيين المشارقة الشتامين على مقالك النوري ! قريت كيف ردوا على السماحة بالبذاءة والتطاول والافتراء على الاسلام الذي ما ضرهم بشيء ، خلي بالك هؤلاء الذين يزعمون ان دينهم محبة وسلام وتسامح وادارة الايسر بعد الايمن وبارك عدوك واصفح عن لاعنك ؟!! كيف ان الواحد فيهم اتخذ من مقالك فرصة ليسب لك ربك ودينك ونبيك وقرآنك ، بيهاجمك وبيهاجم دينك لانك مسلم. لا تصدق ان ناس من عينة هؤلاء الصليبيين الانعزاليين الحقدة سيرضون عنك ولو كنت مسلم ليبرالي او علماني او حتى ملحد او انساني بل ولو اتبعت ملتهم التي فر منها معتنقوها ستظل في نظرهم خاين لدينك واهلك . معلش انا عارف ان فول معتوه وقبطي حقود ، وبقية الصليبيين واخوانهم الملاحدة ولكن هذه الحقيقية هذه الكراهية التي غرستها مدارس الأحد الكنسية في جيل باكمله من االصليبيين المشارقة ، صبرا ان وعد الله حق .سيجدون نتيجة ما تلفظت به السنتهم القبيحة القذرة لحظة احتضار احدهم ونزع روحه الخبيثة المنتنة و في قبورهم التي ستشتعل بهم وفي جحيم الابدية آمييين ...

كذب كذب ، القرآن يصف المسيحيين بأهل الكتاب وليس بالانجاس
............... -

كذب الكنسيون الشتامون المفترون ، القرآن يصف اليهود والنصاري - المسيحيين الآن بعد قسطنطين - يصفهم القران بأهل الكتاب ، ويناديهم يا أهل الكتاب ، إكرامًا لأنبياءهم ، الموصوفين بالنجس هم الوثنيون العرب ، وهم المخاطبون بعدم دخول المسجد الحرام ، منع اهل الكتاب من دخول مكة اجراء تنظيمي وليس ديني عاوز تدخل مكة اسلم يؤتك الله اجرك مرتين مرة لتترك عقيدة الكفر و مرة لاعتنافك عقيدة التوحيد الخالص .. الطوائف المسيحية ترى بعضها نجسة لا تتزوج لا تعزي لا تحتفل لا تهني وتكفر بعضها بعض .. و لا يحيون غير المسيحي ، ولا يقولون له سلام و كتابهم المقدس يأمر أتباعه بعدم قبول أي شخص لا يؤمن بالمسيحية وينهى عن مجرد التسليم عليه؛ ويعتبر مجرد التسليم عليه هو مشاركة في عدم الإيمان! [ان كان احد ياتيكم و لا يجيء بهذا التعليم فلا تقبلوه في البيت و لا تقولوا له سلام* 11 لان من يسلم عليه يشترك في اعماله الشريرة* ] رسالة يوحنا 1-10 هذه الفقرة يستخدمها الاقباط الارثوذوكس ضد مخالفيهم من الطوائف المسيحية الاخرى

جمیل ولکن
زارا -

کل الاشیاء الجمیلە الراقیە تاتی من الامارات. انە شیئ جمیل و فکرە جیدە جدا.ولکن، الدیانات الابراهیمیە حقیقە کانت سببا في نصف مشاکل العالم منذ ظهورها.

لا اكراه في الدين مسيحياً ؟!
متابع -

أستونيا عند بحر البلطيق رفض اهلها المسيحية في القرن 12 م‏فكيف صنع معهم ⁧‫#رسل_المحبة_والسلام‬⁩؟‏كالعادة‏حملة صليبية بالحديد والنار أصبحوا مسيحيين‏والفضل فيها للبابا التقي أنوسنت الثالث‏نجحت الحملة الصليبية .. وأصبح السكان رقيقا بحكم قانون الحرب السائد ذلك اليوم‏صاروا مسيحيين بكل حب

البيت الإبراهيمي ادخال للدين في السياسة ؟!
مهما حاولت مع الاخر اللي في القلب يا كنيسه -

يقول العلمانيون الملاحدة من ابناء المسلمين ممن تأثروا بالفكر المادي الغربي لا يجوز للمتدينين ان يستغلوا الدين في السياسةً، فما بالهم يتورطون في دعوات دينية مثل البيت الابراهيمي في السياسة ؟! ان بيت ابراهيم هو بيت الديانة التوحيدية الخالصة لله منذ ان حطم ابراهيم عليه السلام بفأسه كل ما يرمز للوثنية ، ولو عاد بحطم البيت الابراهيمي المبتدع اذ كيف يجتمع الوثنيون (المسيحيون ) واليهود الملاحدة مع الموحدين من المسلمين من السُنة ؟! ان اصحاب الاديان والمذاهب الاخرى باطنيون بمعنى يظهرون غير ما يخفون فالواحد منهم قد يضحك في وجهك وقد يدعي انه يوافقك مجاملة وتقية ولكن يبقى اللي في القلب في القلب

الخرافات الإسلامية وقتال اليهود... حديث الشجر والحجر والإعجاز النبوي!!
لا حول ولا قوة إلا بالعقل -

«لَا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يُقَاتِلَ الْمُسْلِمُونَ الْيَهُودَ، فَيَقْتُلُهُمُ الْمُسْلِمُونَ حَتَّى يَخْتَبِئَ الْيَهُودِيُّ مِنْ وَرَاءِ الْحَجَرِ وَالشَّجَرِ، فَيَقُولُ الْحَجَرُ أَوِ الشَّجَرُ: يَا مُسْلِمُ يَا عَبْدَ اللَّهِ هَذَا يَهُودِيٌّ خَلْفِي فَتَعَالَ فَاقْتُلْهُ، إِلَّا الْغَرْقَدَ فَإِنَّهُ مِنْ شَجَرِ الْيَهُودِ» (رواه البخاري ومسلم).

السرقة بالإكراه ... المال الصالح للرجل الصالح !!
علي بابا -

... وكان يرغب أصحابه في الغزو بالغنيمة كما قال لعمرو بن العاص، لما أرسله في غزوة ذات السلاسل؛ فعن عمرو بن العاص قال: بعث إلي رسول الله فأمرني أن أخذ ثيابي وسلاحي، وقال: يا عمرو، إني أريد ان أبعثك على جيش فيغنمك الله ويسلمك، فقلت: إني لم أسلم رغبة في المال، قال: "نعم المال الصالح للرجل الصالح". البخاري في (الأدب المفرد)) (299)، والحاكم (2130)، والبيهقي في (شعب الإيمان) (1248).

فين هو القتل اوالتحريض على القتل في الاسلام ؟!
بلاد الاسلام كانت ملجأ اليهود من اضطهاد المسيحيين لهم -

هوه فين القتل للنصارى يا ابناء الخطية والرهبان العناتيل والاساقفة الزناة ؟

الاسلام ارحم بالمخالفين في الدين من كنائسهم !
كان التسامح قبل الاسلام حلم البشرية فصار بظهوره حقيقة -

الاسلام ارحم بالمخالفين من كنايسهم ومعابدهم -ورجال دينهم ، فقد كانت حرية الاعتقاد للمخالفين في الدين و التعايش و التسامح قبل الاسلام حلم الانسانية ، فصارت بعده حقيقة واقعية ، . شو بدك اكثر من هيك حرية اعتقاد ولا اكراه في الدين ولكم دينكم ولي دين و تسامح وتعايش للمخالفين في الدين يا أستاذ ؟ الملايين من غير المسلمين من الكفار والمشركين وعبدة التماثيل والايقونات والنار في المشرق موجودين ومرتاحين ولهم آلاف الكنايس والاديرة والمعابد منذ الف واربعمائة عام ونيف ، ولو كان الوضع معكوسا لتمت ابادة المسلمين السُنة وسويت بيوتهم ومساجدهم بالأرض كما يحصل الآن في البلاد التي تمكنت فيها الاقليات من الوصول الى السلطة مثل سوريا ولبنان وإيران والعراق واليهود في فلسطين ، حَكمَ المسلمون صربيا لأكثر من 300 سنة لم يهدموا كنيسة واحدة ولم يقتلوا صربي واحد بسبب دينه لكن عندما استقوى الصرب على المسلمين لــ4 سنوات فقط هدموا 800 مسجد و قتلوا 300 ألف مسلم و اغتصبوا 60 ألف مسلمة وهجروا 1.5 مليون مسلم وبالآخر بقولوا قال الاسلام غير متسامح ؟

ويحك يا أبا حنظلة... وقل أن محمد رسول الله قبل أن يضربَ عُنُقَك!!
ويسالونك عن الشرك وجذور العنف في الإسلام -

 قصة إسلام أبي سفيان: دخل أبو سفيان والعباس على رسول الله، فقال رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- لأبي سفيان: "ويحك يا أبا سفيانَ! ألم يأنِ لك أن تشهدَ أن لا إلهَ إلا اللهُ؟، قال: بأبي أنت وأمي ما أكرمَك وأحلمَك وأوصلَك! لقد ظننتُ أن لو كان مع اللهِ غيرَه لقد أغنى عني شيئًا، قال: ويحك يا أبا سفيانَ ألم يأنِ لك أن تعلمَ أني رسولُ اللهِ، قال: بأبي أنت وأمي ما أحلمَك وأكرمَك وأوصلَك! هذه واللهِ كان في النفسِ منها شيٌء حتى الآنَ، قال العباسُ: ويحَكَ يا أبا سفيانَ، أسلِمْ واشهَدْ أن لا إلهَ إلا اللهُ محمدًا رسولُ اللهِ قبل أن يضربَ عُنُقَك، قال: فشهد شهادةَ الحقِّ وأسلمَ، (إبن هشام، السيرة النبوية: ص: 404).

لا يجتمع دينان في أرض الإسلام!!
الفاشية الدينية -

كيف يتباهى المسلمون بتواجد الإسلام جوار اليهودية والمسيحية في بيت المقدس، مهد تلك الديانات، ويقصدونه للحج، ويتظاهرون بالاعتراف بالديانات السماوية، فيما هم يصرون ويرفضون وجودها وكل ما يشير إليها في جزيرة العرب، مهد الإسلام؟ سؤال منطقي مطلوب الاجابة عليه للباحث المهموم بالحقيقة، ولكنه سؤال مزعج للذين تأدلجوا على العنصرية والفاشية ولهم اجابات مسبقة دون فكر. تاريخ الإسلام يقول بأن رّسول الإسلام أمر بطرد اليهود و النّصارى من جزيرة العرب، مكّة والمدينة وجدّة واليمن. روى البخاري ومسلم من حديث أبي هريرة قال: بينما نحن في المسجد إذ خرج علينا رسول الله فقال: «انطلقوا إلى يهود فخرجنا معه حتى جئنا بيت المدراس فقام النبي فناداهم: يا معشر يهود أسلموا تسلموا، فقالوا: قد بلغت يا أبا القاسم فقال: ذلك أريد ثم قالها الثانية فقالوا: قد بلغت يا أبا القاسم، ثم قال في الثالثة فقال: اعلموا أن الأرض لله ورسوله وإني أريد أن أجليكم فمن وجد منكم بماله شيئًا فليبعه وإلا فاعلموا أنما الأرض لله ورسوله». ^جاء في صحيح مسلم من طريق أبي الزبير أنه سمع جابر بن عبد الله يقول أخبرني عمر بن الخطاب أنه سمع رسول الله يقول: «لأخرجن اليهود والنصارى من جزيرة العرب حتى لا أدع فيها إلا مسلمًا». وفي الصحيحين: «أن عمر بن الخطاب أجلى اليهود والنصارى من أرض الحجاز».

الفريضة الغائبة: "مَن مات ولم يَغْزُ، ولم يُحَدِّثْ نفسَه بالغزو مات على شعبةٍ من النِّفاق"
الإسلام دين السلام!! -

حديث: مَن مات ولم يَغْزُ، ولم يُحَدِّثْ نفسَه بالغزو مات على شعبةٍ من النِّفاق، (الألباني، صحيح النسائي ص:3097). هذا يدل على وجوب الغزو والجهاد، وأنه إذا لم يُجاهد فليُحدِّث نفسه، يقول: لعله يتيسر لي، ينوي في قلبه: إذا تيسر لي جاهدتُ، إذا أمكن لي جاهدتُ، يعني: يكون في قلبه، في باله شيء من هذا المعنى، ما يكون غافلًا، يرجو ما عند الله جلَّ وعلا، وما ذاك إلا لأنَّ الجهاد نصرٌ لدين الله، وإعلاء لكلمة الله، ودعوة إلى ما فيه صلاح الأمة ونجاتها وسعادتها، وتقوية للمؤمنين، وإعزاز لهم، وإذلال للكافرين، فمنافعه كثيرة، منها: نصر المؤمنين الداخلين في الإسلام وتكثيرهم، ومنها: إخراج غيرهم من الظلمات إلى النور، وإعانتهم على حرب الشيطان، ومنها: تكثير المسلمين، ومنها: إرضاء الله والتماس ما عنده من الأجر العظيم لمن جاهد في سبيله، فمصالحه كثيرة، وعواقبه حميدة.

لا يجتمع دينان في العالم الجديد ، ايها الكنسيين الشتامين الاغبياء الا تستحون
انكم بالمشرق بالملايين ولكم آلاف الكنايس والاديرة وعايشيين متنغنغين الا تستحون ؟! -

لو ادخلت الاديان مجال الادانة لتمت ادانة المسيحية بسهولة نظرا لتاريخها الاجرامي الطويل ضد الانسانية ، ان المسيحية عقيدة اجرامية منذ الفين عام وحتى الآن ومنطقها يقوم على ابادة الخصم ولو كان مسالماً كما حصل مع شعوب الامريكتين واستراليا ونيوزلندا و جزر المحيطات والذين استقبلوهم بكل طيبة ومحبة ثم لم يلبث ان غدر بهم المسيحيون بتوع الرب محبة والمسيحية سلام وتسامح وابادوهم بوسائل غاية في الخسة والوضاعة جاء كولومبس المسيحي محمًّلًا بأفكار الحروب، وممتلئًا بأفكار السيطرة والاستيلاء والقيادة، إلى شعبٍ منقطعٍ عن العالم، وبعيدًا عن أفكاره وتطلعاته الفكرية، ومسالم جدًّا، بالطبع كانت فكرة الاستيلاء على تلك الأراض محفِّزة للغاية وقوية، خاصَّةً أنَّ المستعمر الأوروبي ليس لديه أيَّة أفكارٍ عن السلام، أو التعايش مع الآخر؛ فالقاعدة الأساسية لديه، هي «أنا فقط لا غير».بدأ الزائر العدو مباشرةً في عمليَّة إبادةٍ جماعيَّةٍ للسكان الأصليين، دون أيَّة رقابةٍ أو مراعاةٍ للحرمة؛ فقتلوا النساء والأطفال، والشباب، ودمَّروا الأخضر واليابس، وسمَّموا الآبار، وذبحوا الماشية، وليس هذا بغريب عليهم فهما فعلوه هو ميراث أوروبا الأسود وما اعتادوا عليه هلى مر العصور، ومع ذلك لم كان من قادة القبائل الهنديَّة إلَّا أنَّهم طلبوا السلام مع المحتل القادم.، فقَبِلَ القادة المعتدون السلام مع الهنود الحمر، ولكن كانت تحرِّكهم المكائد، فأقنعوهم بأنَّهم سوف يُمدُّونهم بأغطيةٍ لحمايتهم، كرمزٍ لقبولهم المعاهدة السلميَّة.إلَّا أنَّهم أعدُّوا لحربٍ جديدةٍ بيولوجيَّة؛ للقضاء على الهنود الحمر تمامًا، فجلبوا لهم أغطيةً من مصحَّات الأوبئة الأوروبِّيَّة، وكلها محمَّلة بالعديد من الأمراض الوبائيَّة المستعصية، مثل: (الطاعون، والدفتيريا، والجدري، وغيرها..) من أجل حصدهم بأعدادٍ مهولةٍ في وقتٍ قصير.بالفعل أدَّت تلك الطرق الوحشيَّة لإبادة 80% من الهنود الحمر السكان الأصليِّين لأميركا، ولكن لم تتوقَّف الجرائم الوحشيَّة بحقِّهم لهذا الحدِّ فقط؛ فعرض القادة العسكريُّون على أفراد الجيش مكافآتٍ ماليَّةٍ في مقابل عدد الرءوس التي يُحضرونها من الهنود الحمر. خلي بالك حصل هذا والرب محبة والحقد في الأعالي و على الارض الدماء ؟!!

اتفرج على الغزو المسيحي الجميل وماذا فعلوا بالشعوب الاصلية للعالم الجديد ، الرب محبه !
ايها الكنسيون الشتامون الاغبياء الا تستحون تعيرون الاخر وتاريخ مسيحيتكم غزو وابادة .. -

فأي رب محبة هذا الذي يجعل ابناءه يعملون على ابادة الشعوب و السكان الاصليين للأمريكتين وأسترالياكان كولومبوس يقوم ببناء صليب على كل جزيرة تطأها اقدامه لاعلان ملكيتها للكاثوليك الاسبان متجاهلا السكان الاصليين. و في حالة ما اذا رفض الهنود الحمر او تأخروا في الاستسلام، كان يتم ابلاغهم بالتالى: “نؤكد لكم ـ بمشيئة الرب ـ اننا سندخل وطنكم بالقوة و سنعلن عليكم الحرب… و سنفرض عليكم الطاعة و العبودية للكنيسة… و سنقوم باستخدام جميع طرق التعذيب التي في استطاعتنا لمن يعصى و يرفض الرب ويحاول مقاومته و معارضته حيث بدأ كولومبوس (و كان تاجر للعبيد ثم لقب بالصليبي المقدس بعد ذلك) بغزو العالم الجديد. و كالعادة اتخذت حجة نشر النصرانية كذريعة لغزو العالم الجديد.في غضون ساعات من وصوله و دخوله لاول جزيرة وجدها مأهولة بالسكان في البحر الكاريبي، قام كولومبوس باحتجاز ستة اشخاص من السكان الاصليين ثم قال : “هؤلاء سيكونون خدم جيدين… و يمكن بسهولة ان نجعلهم نصارى لأنه يبدو لي انهم لا ينتمون الى اى دين” ثم اضاف “هؤلاء سيوفروا لنا عبيدا بأي عدد نريد”مات ثلثي السكان الاصليين نتيجة الاصابة بمرض الجدرى الذي نقله لهم المستعمرون و ذلك قبل ان يبدأوا العنف ضدهم. وكانت هذه الوفيات مؤشر عظيم على “روعة و طيبة الرب” من وجهة نظر المسيحيين. و قد صرح حاكم مستعمرة ماساشوستس في 1634 “لقد قارب السكان الاصليون على الفناء و تقريبا ماتوا جميعا نتيجة لمرض الجدري و بذلك ازاح الرب كل العقبات امام الاستيلاء على الارض”.كان سكان جزيرة هسبانيولا الاصليين مسالمين و يعيشون في سعادة على جزيرة غنية بمواردها الطبيعية و كانوا يعتبرونها جنة. و ما ان دخلها كولومبوس، كان السكان يبكون حدادا على 50 الف قتيل قتلهم الغزاة.الناجون من الهنود الحمر وقعوا كانوا ضحية الاغتصاب والقتل و الاسترقاق والهجمات الاسبانية.و قد قال احد شهود العيان “عدد من قتل من الهنود الحمر لا يحصى. لقد كانت جثث القتلى في كل مكان و كانت رائحة الجثث المنتنة فظيعة و مقززة و تملأ كل مكان”.فر الزعيم الهندي الاحمر هاتوي مع قومه و لكن تم القبض عليه بعد ذلك و تم حرقه حيا. و اثناء محاكمته تمهيدا لاعدامه حثه راهب فرنسيسكاني على قبول يسوع بقلبه حتى تذهب روحه إلى الملكوت او الجنة و لا تهبط الى الجحيم. فاجابه الزعيم هاتوي “اذا كان الملكوت هو المكان الذي يذهب له النصارى،

التاريخ الدموي والهمجي للمسيحيين ضد اليهود طوال الفين عام هذا نموذج فقط
ايها الكنسيين الشتامين الاغبياء الا تستحون ؟ اكثر ديانة اعملت الذبح في اليهود هي ديانتكم -

‎في القرنين الرابع والخامس احرق المسيحيون معابد اليهود و قتلوا منهم اعداد لا تحصى. في منتصف القرن الرابع تم تدمير اول معبد يهودي بامر الاسقف ينوكنتيوس بدرتونا في شمال ايطاليا. احرق معبد يهودي كان بالقرب من نهر الفرات بامر الاسقف كالينيكون في سنة 388. في عام 694 اتخذ مجلس توليدو قرارا باستعباد اليهود و مصادرة ممتلكاتهم و اجبارهم على تنصير اطفالهم و تعميدهم بالقوة. امر اسقف ليموج بفرنسا في عام 1010 بقتل او نفي اليهود الذين لا يعتنقون المسيحية. الحملة الصليبية الأولى عام 1096: تم ذبح الآلاف من اليهود قدر عددهم الاجمالي 12 الف. يهودي في انحاء متفرقة من اوروبا خاصة المانيا. الحملة الصليبية الثانية عام 1147: تم قتل المئات من اليهود في انحاء متفرقة من فرنسا. الحملة الصليبية الثالثة عام 1189: تم نهب و تدمير ممتلكات اليهود بانجلترا. مدينة فولدا بالمانيا عام 1235: قتل 34 يهودي (رجال و نساء). بين عامي 1257 و 1267 تم ابادة اليهود في لندن و كمبريدج و اماكن اخرى كثيرة في انجلترا. في بوهيميا ببولندا عام 1290: قتل 10 آلاف يهودي. عام 1337 بدأت حالة هوس بقتل اليهود في مدينة ديجندورف بالمانيا ثم امتدت الى 51 مدينة في بافاريا و النمسا و بولندا. عام 1348 احرق جميع يهود بازل بسويسرا وستراسبورج بفرنسا (الاجمالي الفين يهودي). عام 1349 قتل جميع اليهود فى اكثر من 350 مدينة المانية معظمهم احرقوا احياء (في هذا العام فقط قتل من اليهود أكثر مما قتل من النصارى في مائتي عام من الاضطهاد الروماني للنصارى). عام 1389 ذبح 3 آلاف يهودي في مدينة براغ. عام 1391 تم قتل يهود اشبيلية بقيادة المطران مارتينيز (4 آلاف قتلوا و تم بيع 25 الف كعبيد)

فين هو القتل او التحريض على القتل في الاسلام ؟! الا تتعبون من الكذب والافتراء يا كنسيين ؟
القتل والتحريض على القتل هو تاريخ مسيحيتكم الدموية والمتوحشة بينكم وضد غيركم -

فين القتل الابادة في الاسلام يا اقباط حقدة فبعد الفتح الاسلامي او سمه الغزو او الاجتياح ان شئت يا صليبي منك له له له فإن الشعوب الأصلية لهذه البلدان لا يزالون موجودين. بالملايين ولهم الاف الكنايس والأديرة مثاله مصر يقارنون بما فعلته المسيحية الرحيمةً بالشعوب الأصلية للعالم الجديدعلى سبيل المثال ثم ان هذه النصوص التي تدعون موجودة منذ الف واربعمائة عام ونيف ولو كان المسلمون فهموا منها الكراهية كانوا ابادوكم كلكم عن بكرة أبيكم كما فعلتم يا مسيحيين بشعوب العالم القديم والجديد الى درجة الإبادة رغم دعاوي المحبة والسلام والتسامح ؟!!لو كان الاسلام والمسلمين كما يدعي العنصريون الكنسيون الاقباط ما وصلوا الى حوار التعليقات بموقع ايلاف صاحبه مسلم متسلسلين من اسلافهم الكفار المشركين قبل الف واربعمائة عام وكانوا اما أُبيدوا او مسلمين رغم انوفهم عكس ذلك عندما غزت المسيحية الرحيمة العالم الجديد أبادة سكانه واستخسرت فيهم الخلاص المسيحي او حق الحياة أودفع الجزية ليعيشوا ويتعبدوا وخلصت عليهم ولم تخلصهم ، يقول المؤرخون انه لولم يقض المسيحيون على السكان الأصليين لأستراليا لكان اليوم تعداد السكان الأصليين لاستراليا 300 مليون وليس عشرة آلاف ولكان سكان الامريكتين الأصليين مليار وليس اربعه مليون في كل قارة فهل رأيتم شيئاً من هذا حصل لشعوب البلاد التي غزاها الاسلام ؟ هاهم بالملايين ولهم آلاف الكنايس والمعابد منذ الف وربعمائة عام يولدون كفار ويعيشون كفار ويموتون كفار وحيخشوا جهنم كفار برضو بمزاجهم ومليء ارادتهم وهنا يتجلى لا اكراه في الدين ويتجلى لكم دينكم ولي دين بالكم يا انعزاليين اقباط لو كنتم أنتم طائفة مسيحية في أوروبا القرون الوسطى لتمت ابادتكم او نفيكم الى استراليا باعتباركم كفار مهرطقين مع المجذومين والجربانين والمشوهين والمجرمين وفي العشرينات قام اخوانكم في الدين الكاثوليك في اوروبا بقتل ٣٠٠ الف ارثوذوكسي او ارغامهم على مذهبهم ، يا قلالات الاصل والوفاء يا حقدة ..

اتفرج على المسيحيين لما غزو العالم لم يغنموا شيء وكانوا يوزعون الشكولاتة و البنبوني والمكسرات
سفن الغزاة المسيحيين كانت تعبر المحيط الى اوروبا محملة حتى حوافها بما غنموه من العالم الجديد -

ايها الكنسيون الشتامون الاغبياء الا تستحون من تعيير غيركم وتاريخ مسيحيتكم القتل و النهب و الابادة ؟!الأب الفرنسي دوفو يحكي لنا نصوصا من التوراة، وهي تشرعن اخذ ⁧‫#الغنائم‬⁩ من المهزوم!‏بل وتشرعن النهب أيضا،وهو محرم إسلاميا‏منذ فجر التاريخ والمنتصر يأخذ غنيمة المهزوم ‏لكن الدين الوحيد الذي لاكته الالسن بسبب الغنيمة هو الإسلام..‏كل الدنيا حلال تأخذ غنيمة إلا المسلمون‏تحدثنا التوراة عن تشريع الله الغنيمة لبني إسرائيل‏أخذوا غنائم كثيرة من أعدائهم‏الأب الفرنسي دوفو يحكي لنا نصوصا من التوراة، وهي تشرعن اخذ ⁧‫#الغنائم‬⁩ من المهزوم!‏بل وتشرعن النهب أيضا،وهو محرم إسلاميا‏أشار دوفو إلى نصوص منها:‏( التثنية: 20: 14 ) (واما النساء والاطفال والبهائم وكل ما في المدينة كل غنيمتها فتغتنمها لنفسك وتأكل غنيمة اعدائك التي اعطاك الرب الهك ) ماذا عن أطنان الذهب التي غنمها اتباع جيسس من العالم الجديد بعد ابادة شعبه وتدمير حضارته كانت السفن تملاء الى حوافها بالذهب والنفائس الاخرى الى درجة الغرق والى اليوم يقوم صيادي الكنوز الهواة الغطاسين والمحترفين بالعثور عليها بالسفن الغارقة القس الجنوب أفريقي ديزموند توتو:‏ «عندما جاءت البعثات التبشيرية إلى أفريقيا، جاءوا ومعهم الكتاب المقدس، وكانت معنا الأرض. قالوا لنا: لنصلِّ. أغمضنا أعيننا، وعندما فتحناها كان معنا الكتاب المقدس، واستولوا هم على الأرض».‏حلال لهم حرام على غيرهم. يقول الفرنسي شيراك العلماني ، ان اوروبا نهبت افريقيا لمدة ٤٥٠ عام ؟! ‏⁧‫ولا زالت ، صحيح اللي اختشوا ماتوا

عندما يمجد المسيحي العقل ويقول لا حول ولا قوة الا بالعقل ، صحيح اللي اختشوا يا كنسيين
هذيان الكنسيين الشتامين الاغبياء اوصلهم الى حافة الجنون ؟! -

عندما يرفض العلم و العقل كلام أحد الأديان , فهذا يعني أن الدين المرفوض دين غير صحيح , و دين لا علاقة له بالله الخالق العظيم .والعلم و العقل يرفضان المسيحيه .سنأتي ببعض الخرافات المسيحيه التي لا تتفق مع العقل مثلاً :• النجوم و الأرض :جاء في (إنجيل متى [ 24 : 29 ]) : ((( وللوقت بعد ضيق تلك الايام تظلم الشمس والقمر لا يعطي ضوءه والنجوم تسقط من السماء وقوات السموات تتزعزع) .التعليق : جيصص (رب المسيحيين) جاهل في علوم الفلك و الفضاء!... ذلك لأن علم الفلك يقدر لنا عدد النجوم ببلايين البلايين ، منها نجوم اكبر حجماً من الشمس بالاف الاضعاف, ومجموع حجم هذة النجوم لايمكن لعقل بشرى ان يتخيلة , فكيف يكون هناك مجرد احتمال ان تقع هذة النجوم المتناهية الضخامة على سطح الارض الذي نسبته لأصغر نجم لا تساوي شىء؟... فعلى سبيل المثال فهناك نجم اسمه (إبط الجوزاء) يقدر حجمه بحجم شمسنا 25 مليون مرة فما بالك إذا قسناه بحجم الأرض؟!... فطبقا لعلم الفلك هناك استحالة مطلقة فى امكانية ان هذة الاجسام تسقط على الارض , وتصديق وقوعها على الارض هو ضربا من الهذيان و إلقاء علم الفلك وقوانينة واكتشافات علمائة فى سلة المهملات , مما يدل على ان كاتب الإنجيل لايعلم اى شى عن علم الفلك واثباتة العلمى الذى لايدع اى مجال لاى شك .أخيراً : نسأل القُراء الكرام , هل كل هذا الكلام يُعتبر مقدس و جاء من خالق الكون؟... أتمنى من المسيحيين العقلاء أن يعيدوا النظر ديانتهم كتابها وعقائدها و خزعبلاتها .

تحويل القبلة
شبيك لبيك.. جبريل بين أديك.. -

كانت الكعبة قبل الإسلام عند العرب بيتا مقدسا، يزورونه ويطوفون به ويتمسحون بأركانه ويحجون إليه ويعتمرون، لأنه بيت آلهتهم واصنامهم. ولما كان محمدًا واحدا منهم ناشئا بينهم، كان في نظره إلى الكعبه مثلهم يقدسها ويطوف بهآ ويتمسح باركانها. قال الحلبي: "وإنما كانت الصلاة قبل الإسراء صلاة بالعشي، ثم صارت صلاة بالغداة وصلاة بالعشي ركعتين، وكانت صلاته نحو الكعبة واستقبل الحجر الأسود.. وهذا يدل على أنه لم يستقبل بيت المقدس." (السيرة الحلبية، ١٣١/٢). ولما كان محمدًا يعلم أن بيت المقدس هو البيت الذي ينتمي إليه أنبياء بني اسرائيل في نبواتهم، وأنه قبلتهم، حاول التقرب إليهم، فجاءته رؤية الإسراء التي زار فيه بيت المقدس! عن إبن عباس: "أنه لما هاجر رسول الله إلي المدينة واليهود يستقبلون بيت المقدس، أمره الله أن يستقبل بيت المقدس". ولما أرسل أصحابه إلي اليهود كي يتبعوه، قالوا للمسلمين: لو لم نكن على هدى ما صليتم إلى قبلتنا فاقتديتم بنا فيها، ولم يتبعوه. وكراهة لموافقتهم، أتته فكرة إعادة تحويل القبلة إلي الكعبة، لكسب تأييد القرشيين. وهو ليس أمرا هيننا غير محذورة عقباه، فاخذ يتفكر ويتروى في الأمر ويمهد له، فكان وهو عازم على تحويل القبلة يكثر إذا صلى من النظر إلى السماء، ليفهم القوم أنه منتظر أمرا من السماء. قال الحلبي: "وخرج رسول الله زائرا في بني سلمة، وكانت صلاة الظهر فصلى بأصحابه في مسجد هناك، فلما صلى ركعتين، نزل جبريل فاشار إليه أن صل إلى الكعبة واستقبل الميزاب، فاستدار رسول اللّه إلى الكعبة، واستدار النساء مكان الرجال، والرجال مكان النساء، قيل: وكان ذلك وهم راجعون." (السيرة الحلبية، ١٢٨/٢ - ١٢٩). وقال الحلبي: "ومن ثم ارتد جماعة وقالوا، مرة هنا ومرة ههنا. وقال بعضهم ما ندري محمد أين يتوجه إن كانت الأولى حقآ فقد تركها، وإن كانت الثانية هي الحق فقد كان على باطل." (السيرة الحلبية، ١٣٠/٢). قال ابن القيم: ولما كان أمر القبلة وشانها عظيما، وطَّأَ سبحانه قبلها أمر النسخ وقدرته عليه، وإنه يأتي بخير من المنسوخ أو مثله. ثم عقب ذلك بالتوبيخ لمن تعنت رسول اللّه ولم ينقد له. ( زاد المعاد، ج١، تحويل القبلة - راجع سورة البقرة: ١٤٣-١٤٤). 

ايها الكنسيون المدلسون المحرفون ايهما افضل جبريل عليه السلام او الشيطان الملعون ؟
Asd -

حقا انها مهزلة درامية وقصة شيطانية لو كانت مع نبى لصدقناها -يعنى لو تمثل ابليس فى صورة بشر وعمل نفسه انسان صالح لكى يضحك على انسان مثله لصدقنا الامر ولكن ابليس يضحك على الخالق يسوع (حسب اعتقادكم طبعا) ويدعى انه لايعرفه والمصيبة ان الاله يسوع يعرفه واللى زاد الطين بله انه ذهب مع ابليس والالعن انه ذهب معه لكى يختبره ابليس يختبر الاله ههههه يا ناس حد يفهمنى الناس دى لها عقل ولا -لا والغريب انه كان يختبره لمدة اربعين يوما طيب كانوا ينامون مع بعض حتى الصباح مثلا طيب كانا يفعلان ايه طول النهار وطول الليل لااحد يعرف والاربعين يوم دول كان فيهما كام اختبار ؟ طيب كانا لايأكلان ولا يشربان خللينا فى يسوع الذى لم يأكل لمدة اربعين يوما وهم يقولون انه انسان كامل (الناسوت)ا طيب هو فيه انسان لايأكل لمدة اربعين يوما ولا يشرب ولا يبول ولا يتبرز كيف يكون انسان كامل هه ايهما اصدق القران الذى قال عنه انه يولد دون ان ينزغه الشيطان وانى سميتها مريم وانى اعيذها بك وذريتها من الشيطان الرجيم فتقبلها ربها بقبول حسن والنبى قال كل انسان يولد ينزغه الشيطان الا ابن مريم ايهما احق ان يتبع يا نصارى العالم 5 - ابليس يطلب من الاله السجود له هههه سلامة شومان ( 2012 / 6 / 23 - 03:06 ) غالبا ما يتنكر النصارى من العهد القديم ويسمونه عهد النقمة وبولس نسخ العهد القديم لانه لايصلح والغريب اليضا انك تجد يسوع عندما يرد على ابليس يقول له مكتوب -ينبغى (ان تعبد الرب الهك وان تسجد له وحده )تثنية 6عدد13 ولانه مكتوب (يوصى الله ملائكتهبك لكى يحرسوك)مزمور 91عدد11 وانهم (سيحملونك على اياديهم لئلا ترتطم بحجر )مزمور 91عدد13 فاجاب يسوع وقال له مكتوب ايضا (لاتمتحن الرب الهك)تثنية6عدد16 يعنى بدون كلام العهد القديم او عهد النقمة كانت كلمات يسوع فى اغلب ما قاله فى انجيل لوقا لاقيمة له طالما انهم نسخوا العهد القديم او لايؤمنون انه كلام يسوع الاله الازلى -بسبب الحروب والقتل وسفك الدماء لانهم يسمونه اله المحبة وايضا ما يندى له الجبين ان الشيطان ابليس هو من عرف يسوع وفرجه على كل ممالك العالم وايه فى لحظة من الزمن ويحتجون علينا اذا قلنا ان النبى محمد (ص)اسرى به وعرج به فى ليلة من الله القادر وليس ابليس لا وايه ابليس سيعطيه السلطان على هذه الممالك وما فيها من مجد لكن بعد سجود الاله

تحويل القبلة ردا على شبهة كنسية حقيرة من زمن البالتوك المعفن وغرف الشتيمة السوداء!!
Asd -

كان النبي - صلى الله عليه وسلم - يتجه في صلاته في فترة مكة كلها إلى بيت المقدس فكان هو قبلته وظل الحال كذلك وفي العام الثاني من الهجرة أمره الله - تعالى - بأن يحول قبلته من التوجه إلى بيت المقدس إلى البيت الحرام بمكة وقد وردت قصة التحويل هذه بسورة البقرة في قوله - تعالى -:{سَيَقُولُ السٌّفَهَاء مِنَ النَّاسِ مَا وَلاَّهُم عَن قِبلَتِهِمُ الَّتِي كَانُوا عَلَيهَا قُل لِّلّهِ المَشرِقُ وَالمَغرِبُ يَهدِي مَن يَشَاء إِلَى صِرَاطٍ, مٌّستَقِيمٍ, 142 وَكَذَلِكَ جَعَلنَاكُم أُمَّةً وَسَطًا لِّتَكُونُوا شُهَدَاء عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيكُم شَهِيدًا وَمَا جَعَلنَا القِبلَةَ الَّتِي كُنتَ عَلَيهَا إِلاَّ لِنَعلَمَ مَن يَتَّبِعُ الرَّسُولَ مِمَّن يَنقَلِبُ عَلَى عَقِبَيهِ وَإِن كَانَت لَكَبِيرَةً إِلاَّ عَلَى الَّذِينَ هَدَى اللّهُ وَمَا كَانَ اللّهُ لِيُضِيعَ إِيمَانَكُم إِنَّ اللّهَ بِالنَّاسِ لَرَؤُوفٌ رَّحِيمٌ 143 قَد نَرَى تَقَلٌّبَ وَجهِكَ فِي السَّمَاء فَلَنُوَلِّيَنَّكَ قِبلَةً تَرضَاهَا فَوَلِّ وَجهَكَ شَطرَ المَسجِدِ الحَرَامِ وَحَيثُ مَا كُنتُم فَوَلٌّوا وُجُوِهَكُم شَطرَهُ وَإِنَّ الَّذِينَ أُوتُوا الكِتَابَ لَيَعلَمُونَ أَنَّهُ الحَقٌّ مِن رَّبِّهِم وَمَا اللّهُ بِغَافِلٍ, عَمَّا يَعمَلُونَ 144} ثم نأتي إلى السؤال فلماذا لم يأمره ربه بالاتجاه إلى البيت الحرام بمكة مباشرة؟ والجواب أن المشركين وهم أهل السطوة في الفترة المكية كانوا قد نصبوا أصنامهم حول الكعبة وإليها كانوا يتجهون، وتلك الأصنام لم تزل من الكعبة إلا يوم فتح مكة أي في العام الثامن من الهجرة فلو جاء النبي - صلى الله عليه وسلم - وصلى إلى الكعبة المحاطة بالأصنام فإن المشركين سوف يقولون: إن محمدا يصلي للأصنام وعليه يكون ربه الذي أرسله هو هبل أو مناة أو اللات ... ولن يصدقه أحد حينئذ إذ لا فرق بينه وبينهم فهم يصلون للأصنام وهو أيضا يصلي للأصنام مثلهم. وقد يقال فلماذا لم تحول القبلة بعد الهجرة مباشرة ولماذا تأخرت حتى منتصف العام الثاني تقريبا؟ والجواب أننا إذا نظرنا إلى المجتمع المدني وقت الهجرة سوف نجده مؤلفا من فريقين: 1- العرب (قبيلتا الأوس والخزرج) 2- اليهود وكان العرب بالمدينة يجلون اليهود لما عندهم من علم الكتاب فكان من الحكمة أن يظل بيت المقدس قبلة للمسلمين وهو في ذات الوقت قبلة ال

ما كان إبراهيم يهوديا ولا نصرانيا ولكن كان حنيفا مسلما وما كان من المشركين}،
لو بُعث ابراهيم عليه السلام ما وسعه الا ان يهدم بيتاً زعموه بإسمه -

قال محاوري: ما رأيك بمصطلح «الأديان السماوية» أو «الإبراهيمية»؟فقلت: في ذلك تفصيل وبيان، فإن كان المقصود أن الله أنزل شريعةً على نبيه موسى عليه الصلاة والسلام، وأنزل كذلك على نبيه عيسى عليه الصلاة والسلام، وأنزل على نبيه محمد عليه الصلاة والسلام، فهذا صحيح.ولا ريب أن كل من اتبع الرسول في زمانه فهو على حق، فالذين اتبعوا موسى عليه السلام في زمنه وآمنوا بما أنزل إليه وهو التوراة، والذين اتبعوا عيسى عليه السلام في زمنه وآمنوا بما أنزل إليه وهو الإنجيل، كلاهما على حق، كما قال تعالى {إن الذين آمنوا والذين هادوا والنصارى والصابئين من آمن بالله واليوم الآخر وعمل صالحا فلهم أجرهم عند ربهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون}.وأما إن كان المقصود: أن الأديان الموجودة بعد بعثة النبي محمد صلى الله عليه وسلم كاليهودية والنصرانية، أديان سماوية صحيحة، أو إبراهيمية على التوحيد الخالص، أو أنها صحيحة كدين نبينا محمد عليه الصلاة والسلام، فهذا باطل من القول وزور. وجه بطلانه ما يلي: أولا: إن نبي الله إبراهيم عليه السلام لم يكن يهودياً ولا نصرانياً، وحاشاه من ذلك، قال تعالى {ما كان إبراهيم يهوديا ولا نصرانيا ولكن كان حنيفا مسلما وما كان من المشركين}، فاليهود يقولون: يد الله مغلولة، ويقولون: عزير ابن الله، والنصارى يقولون: إن الله ثالث ثلاثة، ويقولون: المسيح ابن الله، قال تعالى: {وقالت اليهود عزير ابن الله وقالت النصارى المسيح ابن الله ذلك قولهم بأفواههم يضاهئون قول الذين كفروا من قبل قاتلهم الله أنى يؤفكون} وقال تعالى: {لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة}.فكيف تُنسَب عقائدهم الفاسدة لنبي الله إبراهيم عليه السلام؟!ثم هي أديان باطلة ومحرفة، وإن كانت في أصلها أدياناً سماوية، وقد قال تعالى: {من الذين هادوا يحرفون الكلم عن مواضعه}، وقال تعالى: {ومن الذين هادوا سماعون للكذب سماعون لقوم آخرين لم يأتوك يحرفون الكلم من بعد مواضعه}. ثانياً: بعد بعثة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، كل من سمع به عليه الصلاة والسلام، ولم يؤمن به فهو من أصحاب النار، لقوله عليه الصلاة والسلام: (والذي نفس محمد بيده لا يسمع بي أحد من هذه الأمة يهودي ولا نصراني، ثم يموت ولم يؤمن بالذي أرسلت به، إلا كان من أصحاب النار) رواه مسلم.فليس هناك دين صحيح بعد بعثة النبي محمد صلى الله عليه وسلم إلا دين الإسلام

ما سبب عداوة المسيحيين الأزلية للمسلمين ؟
الباحث -

سبب عداوة المسيحيين للمسلمين { قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ هَلْ تَنقِمُونَ مِنَّا إِلَّا أَنْ آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلُ وَأَنَّ أَكْثَرَكُمْ فَاسِقُونَ (59) } القول في تأويل : قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ هَلْ تَنْقِمُونَ مِنَّا إِلا أَنْ آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلُ وَأَنَّ أَكْثَرَكُمْ فَاسِقُونَ (59) قل، يا محمد، لأهل الكتاب من اليهود والنصارى: يا أهل الكتاب، هل تكرهون منا أو تجدون علينا في شيء إذ تستهزئون بديننا، إلا أن آمنا بالله ؟ إلا أن صدقنا وأقررنا بالله فوحدناه، وبما أنـزل إلينا من عند الله من الكتاب، وما أنـزل إلى أنبياء الله من الكتب من قبل كتابنا ، وأن أكثركم فاسقون ، يقول: وإلا أن أكثركم مخالفون أمر الله، خارجون عن طاعته، تكذبون عليه. وهذا مُلاحظ ، فالمسيحي اكفر من الملحد ، لأن في الملاحدة من لديه خلق وضمير ..

أم المؤمنين عائشة تسخر من محمد وتقول: "ما أرى ربك إلا يسارع في هواك"!
وربّ محمد وصف أمثاله بالكلب الذي يلهث ! -

حدثنا ‏ ‏محمد بن بشر ‏ ‏حدثنا ‏ ‏هشام بن عروة ‏عن ‏أبيه ‏عن ‏‏عائشة ‏أنها كانت‏ ‏تعير ‏ ‏النساء اللاتي وهبن أنفسهن لرسول الله‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قالت ألا تستحي المرأة أن تعرض نفسها بغير صداق، فنزل ‏‏أو قال فأنزل الله عز وجل ‏ترجي من تشاء منهن وتؤوي إليك من تشاء ومن ابتغيت ممن عزلت فلا جناح عليك. ‏قالت إني أرى ربك عز وجل يسارع لك في هواك. (مسند أحمد - باقي مسند الأنصار). وعن عائشة؛ أنها كانت تقول: أما تستحي امرأة تهب نفسها لرجل؟ حتى أنزل الله عز وجل: { ترجي من تشاء منهن وتؤوي إليك من تشاء } [ 33 / الأحزاب / الآية 51 ] فقلت: إن ربك ليسارع لك في هواك. (صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1464). إن محمد، الذي لا يصمت على باطل، كما يزعمون، صمت ولم يعترض على كلام عائشة! مما يعني أن كلام عائشة ليس باطلاً. يقول كاتب القرآن في سورة الفرقان آية 43: أَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ. و إبن عباس يقول: أرأيت من اتخذ إلهه هواه، قال: ذلك الكافر اتخذ دينه بغير هدى من الله ولا برهان. وعن الحسن: أرأيت من اتخذ إلهه هواه قال: لا يهوى شيئا إلا تبعه. وابن أبي حاتم عن قتادة : أرأيت من اتخذ إلهه هواه، قال: كلما هوى شيئا ركبه، وكلما اشتهى شيئا أتاه لا يحجزه عن ذلك ورع، ولا تقوى. وكلام عائشة له نفس الدلالة حيث أن محمد أتبع إلهه هواه ! وربّ محمد وصف من يتبع هواه بالكلب الذي يلهث ! حيث جاء في سورة الاعراف آية 176: وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَــلـْبِ إِنْ تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَثْ.

الى الشيخ ذكى وكل ذكى وبعد التحيه : بسيطه يا شيخ ذكى ..
فول على طول -

من أقام الموتى وشفى المرضى وخلق من الطين طيرا قادر على أن يصوم أربعين يوما أو حتى شهرين .. الغريب فى ذ لك ؟ أنها معجزات وسيدكم وتاج رأسكم عيسى كان مؤيدا بالمعجزات بل سيد كل البشر وديان العالمين ..وهو الوحيد الذى لم ينخسه الشيطان ..فهمت ؟ انتهى - أما سؤالك أيهما أفضل : جبريل عليه السلام أم الشيطان الملعون ..فهو سؤال غبى ولا يحمل أى معنى ..فهمت ؟ بالمناسبه فان رسولكم كان صديقا للجن الذى أسلم على يديه كما تقول كتبكم ..ولا تنسي أن الجن ألقى فى فم رسولكم بعض الايات بل له سوره كامله فى القران اسمها سورة " الجن " ..والجن يسمعون القران وقالوا " سمعنا قرانا عجبا ومنهم من دخل فى دين ربكم .. ؟ ومن أفضل الجن أو جبريل عليك أنت بالاجابه ..فهمت ؟ انتهى - لا تنسي أن رسولكم قال : مسنى جن ..وستكم خديجه كشفت عنه عن طريق الأفخاذ ..عيب الشوم أن تتعرف على جبريل بهذه الطريقه القبيحه وأنتم تصدقون هذه الخرافات حتى تاريخه . انتهى - نعم فان الشيطان أو ابليس فى الدين المسيحي يجر كل البشر الى الخطيه وهو من يقاوم فكرة الصلب منذ البدء حتى تاريخه ..ونعم فان المسيحيه تؤمن أن الشيطان حاول أن يوقع السيد المسيح الانسان والظاهر فى الجسد فى الخطأ - التجربه على الجبل - ولم يقدر بالطبع لكن قدر على رسولكم وأوقعه فى خضم من الخطايا الشنيعه . انتهى - الغزو المسيحى وكولمبس وغيره لم يكونوا رسلا ولا تلاميذ للسيد المسيح ولا ينفذون تعاليمه ..فهمت ؟ وأخطاؤهم تحسب عليهم أما الدين الحنيف فان الغزو والنهب والسلب قام بها الأسوه الحسنه وترك تشريع يأمر بذلك وتبعه عصابته وتقولون عنهم سيدكم فلان وعلان رضى ربكم عنهم مع أن الله الحقيقى لا يمكن أن يأمر بهذا القباحات . يتبع

اشتهاء الانبياء للنساء في الكتاب الموصوف المقدس فضيحة وانتقال امره الى الرهبان والقسس ؟!
الا تستحون؛ ايها الكنسيون الشتامون من تعيير غيركم بأمور تعتبر في عقيدتكم دين ؟! -

ولو اننا لا نقر بما في كتابكم الموصوف بالمقدس من افتراء على مقام الانبياء والرسل وندينه ونرفضه ونستنكره ونلعن قائلة لكن ناقل الكفر ليس بكافر ولكن من باب الجام الخصم والرد على الصليبي غليظ الرقبة نقول : أنتم لا تقرأون كتابكم فهل تعلم يا صليبي يا غليظ الرقبة عدد المرات التى ذكر فيها زنى المحارم أقول لك بالقطع لا لأنهم فى عظات الآحاد لا يقرأون عليكم ذلك واليك بعضا منها يقول كتابكم المقدس ؟!! أنَّ نبيَّ الله داود اشتهى امرأة متزوجة بعد أن رآها عارية وهي تستحم فأمر جنوده فأتوا بها فاغتصبها وفعل بها الفاحشة ولما حبلت منه المرأة حاول حَثَّ زوجها على جِماعِها، ولما رفض الزوج، قتله داود حتى لا يفتضح أمره بين الناس !! جاء في كتاب النصارى: { وَأَمَّا دَاوُدُ فَأَقَامَ فِي أُورُشَلِيمَ. وَكَانَ فِي وَقْتِ الْمَسَاءِ أَنَّ دَاوُدَ قَامَ عَنْ سَرِيرِهِ وَتَمَشَّى عَلَى سَطْحِ بَيْتِ الْمَلِكِ، فَرَأَى مِنْ عَلَى السَّطْحِ امْرَأَةً تَسْتَحِمُّ. وَكَانَتِ الْمَرْأَةُ جَمِيلَةَ الْمَنْظَرِ جِدّاً. فَأَرْسَلَ دَاوُدُ وَسَأَلَ عَنِ الْمَرْأَةِ، فَقَالَ وَاحِدٌ: «أَلَيْسَتْ هَذِهِ بَثْشَبَعَ بِنْتَ أَلِيعَامَ امْرَأَةَ أُورِيَّا الْحِثِّيِّ؟» فَأَرْسَلَ دَاوُدُ رُسُلاً وَأَخَذَهَا، فَدَخَلَتْ إِلَيْهِ فَاضْطَجَعَ مَعَهَا وَهِيَ مُطَهَّرَةٌ مِنْ طَمْثِهَا. ثُمَّ رَجَعَتْ إِلَى بَيْتِهَا. وَحَبِلَتِ الْمَرْأَةُ، فَأَرْسَلَتْ وَأَخْبَرَتْ دَاوُدَ وَقَالَتْ: «إِنِّي حُبْلَى». فَأَرْسَلَ دَاوُدُ إِلَى يُوآبَ يَقُولُ: «أَرْسِلْ إِلَيَّ أُورِيَّا الْحِثِّيَّ…وَقَالَ دَاوُدُ لِأُورِيَّا: «انْزِلْ إِلَى بَيْتِكَ وَاغْسِلْ رِجْلَيْكَ». فَخَرَجَ أُورِيَّا مِنْ بَيْتِ الْمَلِكِ… وَنَامَ أُورِيَّا عَلَى بَابِ بَيْتِ الْمَلِكِ مَعَ جَمِيعِ عَبِيدِ سَيِّدِهِ وَلَمْ يَنْزِلْ إِلَى بَيْتِهِ. فَقَالُوا لِدَاوُدَ: «لَمْ يَنْزِلْ أُورِيَّا إِلَى بَيْتِهِ». فَقَالَ دَاوُدُ لِأُورِيَّا: «أَمَا جِئْتَ مِنَ السَّفَرِ؟ فَلِمَاذَا لَمْ تَنْزِلْ إِلَى بَيْتِكَ؟» فَقَالَ أُورِيَّا لِدَاوُدَ: «إِنَّ التَّابُوتَ وَإِسْرَائِيلَ وَيَهُوذَا سَاكِنُونَ فِي الْخِيَامِ، وَسَيِّدِي يُوآبُ وَعَبِيدُ سَيِّدِي نَازِلُونَ عَلَى وَجْهِ الصَّحْرَاءِ، وَأَنَا آتِي إِلَى بَيْتِي لِآكُلَ وَأَشْرَبَ وَأَضْطَجِعَ مَعَ امْرَأَتِي!

رد على شبهة كنسية حقيرة من زمن البالتوك المعفن و غرف الدردشة و السباب الكنسي السوداء
لم يستخدم رسول الاسلام امتياز الهبة ولا ولو لمرة واحدة من حياته ، فتشوا كتبكم عن انبياءكم الزناة -

هذا رد علي شبهة حقيرة لكنسي حقير يتردد صداها كثيراً في مواقع الكنسيين الأنعزاليين الحقدة واخوانهم الملاحدة الشعوبيين الجهلة إن النبي صلى الله عليه وسلم يتبع هواه فإنهم يعتمدون في ذلك على ما رواه البخاري عن أمنا عائشة رضي الله عنها أنها قالت: كنت أغار على اللاتي وهبن أنفسهن لرسول الله صلى الله عليه وسلم، وأقول: أتهب المرأة نفسها؟ فلما أنزل الله تعالى: (ترجي من تشاء منهن وتؤوي إليك من تشاء ومن ابتغيت ممن عزلت فلا جناح عليك) قلت: ما أرى ربك إلا يسارع في هواك. قال النووي في معنى يسارع في هواك : أي يخفف عنك ويوسع عليك في الأمور ولهذا خيرك ..وقال القرطبي : هذا قول أبرزه الدلال والغيرة , ولو قالت إلى مرضاتك لكان أليق , ولكن الغيرة يغتفر لأجلها إطلاق مثل ذلك . ‏إذن فمما يوضح لنا أن قول السيدة عائشه كانت تخاطب محمدا الزوج وليس النبي من باب الدلال والغيرة ليس إلا ، هو ما جاء عنها في صحيح مسلم : عن عائشة : كنت اغار على اللاتي وهبن انفسهن لرسول الله صلى الله عليه وسلم . صحيح مسلم 10: 49.ومعنى الحديث: أن الله سبحانه وتعالى خص نبيه من بين سائر المؤمنين بأن أي امرأة وهبت نفسها له فله أن يتزوجها فعند نزول الآية المذكورة قالت عائشة: ما أرى ربك إلا يسارع في هواك. ولو قالت إلى مرضاتك لكان أليق، و لكن الغيرة يغتفر لأجلها إطلاق مثل ذلك. وهذا الحديث دليل على عفة رسول الله صلى الله عليه وسلم وعدم شهوانيته، لأن الله أباح له أي امرأة تهب نفسها له، وجاءه كثير من النساء وعرضن أنفسهن عليه وردهن، فقد أخرج الطبري عن ابن عباس رضي الله عنهما أنه قال: لم يكن عند رسول الله صلى الله عليه وسلم امرأة وهبت نفسها له. قال ابن حجر في الفتح: وإسناده حسن، والمراد أنه لم يدخل بواحدة ممن وهبت نفسها له، وإن كان مباحاً له، لأنه راجع إلى إرادته لقوله تعالى (إن أراد النبي أن يستنكحها). ولم يستخدم الرسول صلى الله عليه وسلم هذا الامتياز ولا لمرة واحدة انتهى. يا ابناء الخطية الرهبان العناتيل والاساقفة الزناة ..انكم تحاولون عبثا ، الاقباط يتقاطرون على الازهر الشريف واسر بأكملها. تسلم لله ، والمسيحيون الغربيون يروجون للاسلام في برامج التوك شو والمحاضرات وحتى داخل الكنايس ، ستموتون ويكتب علي شواهد قبوركم ماتوا بعد صراع مرير مع الاسلام وموعدكم جحيم الابدية ..

هاتوا لنا ايها الكنسيون الشتامون الاغبياء وثيقة من كنايسكم ان قبطية سُبيت او ان قبطي قُتل
القبطية ارمانوسة تشهد شهادة حق للاسلام و المسلمين وتدحض اكاذيب المنصرين الشتامين -

عندما حاصر المسلمون الفاتحون منطقة بِلْبِيسَ المصرية خَشِيَ النساء على أنفسهن لكن أرمانوسة بنت المقوقس طمأنتِ النِّساء وشهدت للإسلام والمسلمين.. أثناء الفتح الإسلامي لمصر حاصرت جيوش المسلمين الجنودَ الرّومانَ في منطقة مصرية تدعى بِلْبِيسَ، فخَشِيَ النساء على أنفسهِنَّ من المسلمين، وتصورْنَ أن المسلمين مثل المجرمين الرومان، الذين يغتصبون النساء وينتهكون الأعراض. لكن أرمانوسة بنت المقوقس -عظيم القبط- طمأنتِ النِّساء، وقالت لإحدى وصيفاتها: أنتِ واهمة يا ماري، أنسيتِ أن أبي [المقوقس] قد أهدى إلى نَبِيِّهِم - صلى الله عليه وسلم- السيدة مارية القبطية عليها السلام فكانت عنده في مملكة، بعضها السماء، وبعضها القلب. لقد أخبرني أبي أنَّه بعث بها؛ لتكشف له عن حقيقة هذا الدين، وحقيقة هذا النبيّ - صلى الله عليه وسلم-، وأنَّها أرسلت إليه أن هؤلاء المسلمين هم العقل الجديد الذي سيضع في العالم تمييزه بين الحق والباطل، وأن نَبِيَّهَمُ - صلى الله عليه وسلم- أَطْهَرُ منَ السحابة في سمائها، وأنهم جميعًا يَنبعثون من حدود دينهم وفضائله، لا من حدود أنفسهم وشهواتهم، وإذا سَلُّوا السيف سَلُّوه بقانون، وإذا أغمدوه أغمدوه بقانون. وقالت للنساء: لأنْ تخاف المرأة على عِفَّتِها من أبيها أقربُ من أن تخاف عليها من أصحاب هذا النبيِّ - صلى الله عليه وسلم-؛ فإنهم جميعًا في واجبات القلب وواجبات العقل، ويكاد الضمير الإسلاميّ في الرجل منهم يكون حاملاً سلاحًا يضرب صاحبه إذا هم بمخالفته. وقالت أرمانوسة لوصيفتها أيضًا: لقد أخبرني أبي أن هذا الدين سيندفع بأخلاقه في العالم اندفاع العُصارَةِ الحَيَّة في الشجرة الخضراء، طبيعة تعمل في طبيعة، فليس يمضي وقت غير بعيد حتى تخضر الدنيا وترمي ظلالها. وقد صدقت فِراسَةُ أرمانوسة؛ فقد أرسل عمرو بن العاص أرمانوسة وجميعَ مالِها وخدمها معزَّزَةً مكرَّمة إلى أبيها المقوقس عظيم القبط، في حراسة جنود الإسلام، بقيادة قَيْسِ بن أبي العاص السَّهْمِيّ.
فهذه هي شهادة وتنبؤات السيدة المسيحية أرمانوسة بنت المقوقس عن الإسلام والمسلمين..

ساق الرب!!
لا حول ولا قوة إلا بالعقل -

" يَوْمَ يُكْشَفُ عَن سَاقٍ وَيُدْعَوْنَ إِلَى السُّجُودِ فَلَا يَسْتَطِيعُونَ" (القلم، 42). في الحديث الطويل في وصف أحداث يوم القيامة عن أبي سعيد الخُدْري رضي الله عنه، قال: سمِعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول: ((يكشف ربنا عن ساقه، فيسجد له كل مؤمن ومؤمنة، ويبقى من كان يسجد في الدنيا رئاء وسُمعة، فيذهب ليسجد فيعود ظهره طبقًا واحدًا)). أخرجه البخاري، كتاب: التفسير، باب: يوم يكشف عن ساق، رقم (4919) 6/ 159، وأخرجه أيضًا في كتاب التوحيد، باب: وجوه يومئذ ناظرة، رقم (7439) 9/ 130. قال السعدي: "إذا كان يوم القيامة، وانكشف فيه من القلاقل والزلازل والأهوال ما لا يدخل تحت الوهم، وأتى الباري لفصل القضاء بين عباده ومجازاتهم، فكشف عن ساقه الكريمة التي لا يُشبهها شيء، ورأى الخلائق من جلال الله وعظمته ما لا يمكن التعبير عنه، فحينئذٍ يدعون إلى السجود لله، فيسجد المؤمنون الذين كانوا يسجدون لله طوعًا واختيارًا، ويذهب الفُجَّار المنافقون ليسجدوا، فلا يقدرون على السجود". تفسير السعدي، ص 881. وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال الرسول صلى الله عليه وآله وسلم: ((إذا جمع الله العباد في صعيد واحد، نادى منادٍ ليلحق كل قوم بما كانوا يعبدون، فيلحق كل قوم بما كانوا يعبدون، ويبقى الناس على حالهم، فيأتيهم فيقول: ما بال الناس ذهبوا وأنتم ها هنا، فيقولون: ننتظر إلهنا، فيقول: هل تعرفونه؟ فيقولون: إذا تعرف إلينا عرفناه، فيكشف لهم عن ساقه، فيقعون سجودًا، وذلك قول الله تعالى: ﴿ يَوْمَ يُكْشَفُ عَنْ سَاقٍ وَيُدْعَوْنَ إِلَى السُّجُودِ فَلَا يَسْتَطِيعُونَ ﴾ [القلم: 42]، ويبقى كل منافق فلا يستطيع أن يسجد، ثم يقودهم إلى الجنة" أخرجه الدارمي، رقم (2845)، 3/ 1848، كتاب: الرقاق، باب: في سجود المؤمنين يوم القيامة، وهذا لفظه، وأخرجه ابن منده، رقم (8)، 1/ 17، وصحَّحه الألباني في السلسلة الصحيحة، رقم (584). أن هذا اللفظ إضافة لرواية البخاري له، فقد رواه مسلم أيضًا في بعض نُسَخه؛ قال البيهقي بعد ذكره لرواية البخاري: "رواه البخاري في "الصحيح"، عن ابن بكير، ورواه عن آدم بن أبي إياس، عن الليث مختصرًا، وقال في الحديث: ((يكشف ربنا عن ساقه)). ورواه مسلم عن عيسى بن حماد، عن الليث كما رواه ابن بكير". الأسماء والصفات؛ للبيهقي 2/ 182.

بين الأسطورة والخرافة...
لا حول ولا قوة إلا بالعقل !! -

يوجد فارق بين الأسطورة والخرافة. الديانات الإبراهيمة يوجد بها لأ شك أساطير، كاسطورة الخلق التي تتنافي مع علوم اليوم. لكن هذا لا يلغي هدف الدين. وتعاليمه. ما جاء عن نهاية الزمان في إنجيل متى [ 24 : 29 ]: (وللوقت بعد ضيق تلك الايام تظلم الشمس والقمر لا يعطي ضوءه والنجوم تسقط من السماء وقوات السموات تتزعزع) تحدث عن فيها انهيار العالم الحاضر، ولم يقل ان نجوم السماء الساقطة سترتطم بالأرض لتدمرها، هذا تأويل المدلسين، ببغاءالإخوانج، وفكره المبني على الخرافة. في العالم القديم كانت رؤية شهب السماء كانها نجوم تسقط. وفي القرآن مثلا الشهب هي كواكب و نجوم: {وَلَقَدْ زَيَّنَّا السَّمَاء الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَجَعَلْنَاهَا رُجُومًا لِّلشَّيَاطِينِ } (الملك : 5). { إِنَّا زَيَّنَّا السَّمَاء الدُّنْيَا بِزِينَةٍ الْكَوَاكِبِ , وَحِفْظًا مِّن كُلِّ شَيْطَانٍ مَّارِدٍ , لَا يَسَّمَّعُونَ إِلَى الْمَلَإِ الْأَعْلَى وَيُقْذَفُونَ مِن كُلِّ جَانِبٍ , دُحُورًا وَلَهُمْ عَذَابٌ وَاصِبٌ , إِلَّا مَنْ خَطِفَ الْخَطْفَةَ فَأَتْبَعَهُ شِهَابٌ ثَاقِبٌ } (الصافات:6-10). لكن ببغاء الإخوانج تناسى أن في "الكتاب المنزل" توجد أخطاء فجة، وعلى جميع الأصعد (علميّة - تاريخيّة - حسابيّة - لغويّة - منطقيّة). "ويمسك السماء ان تقع على الارض الا باذنة" ( الحج 65) ونفهم من السماء هنا كافة الاجرام السمائية وليس البعض منها فقط.. ولو كانت الاية جاءة بكلمة القمر مثلا بدلا من السماء لكانت متوافقة مع علم الفلك .. ويقدر علم الفلك الاجرام السمائية ب2000 بليون بليون نجم منها نجوم اكبر حجما من الشمس بالاف الاضعاف.. وذلك بالاضافة الى بلايين البلايين من الاجرام الاخرى التابعة للنجوم .. ومجموع حجم هذة النجوم لايمكن لعقل بشرى ان يتخيلة ... فكيف يكون هناك مجرد احتمال ان تقع هذة الاجسام المتناهية الضخامة على سطح الارض؟؟؟ وتقول الاية( الا باذن اللة ) اى انة يمكن ان تقع فعلا على الارض الا ان اللة يمسكها ان تقع ..وخرافات تقول: الله الذي خلق سبع سماوات ومن الأرض مثلهن يتنزل الأمر بينهن (الطلاق 12). الشَّمْسُ وَالْقَمَرُ بِحُسْبَانٍ ( يجريان ) / (الرحمن، 5). وَالنَّجْمُ وَالشَّجَرُ يَسْجُدَانِ. ( الرحمن6). حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَغْرِبَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَغْرُبُ فِي عَيْنٍ حَمِئَةٍ. (الكهف:86). حَتَّىٰ إِذَا بَلَغَ مَطْلِعَ

الله في الاسلام ليس كمثله شيء ، و ربكم المصلوب جعلتم له شكل اشقر بعيون زرق ؟!
............. -

لا حول ولا قوة الا بالعقل ، عبارة لو قالها غير المسيحي كنا قبلناها منه ، اما من مسيحي ؟!! صاحب دين قائم على الخرافة ومصادمة العقل ، واغلق عقلك واتبعني ، فلا حول ولا قوة بالله ،. فعقلك يا مسكين يمكن ان يضلك اويوديك في داهية ، انما يستنير العقل بنور الوحي ، نعود ونقول ان كشكول الشبهات الكنسية الحقيرة لا ينفد ؟! شبهة ساق الله شبهة كنيسة حقيرة. مرت علينا ايام البالتوك المعفن وغرف دردشة السبابين الشتامين المنصرين ، الذين علمهم جيسس شتام الكنعانية والامم السباب و الشتائم ، لكن لم يمنع هذا من وجود من مسيحيين شغلوا عقولهم فأسلموا وصاروا دعاة للاسلام ، المهم ان هذه شبهة كنسية حقيرة ، تنهيها آية " ليس كمثله شيء " فكل تصوّر يعلق في ذهنك عن الله فالله بخلاف ذلك ، لقد صدعنا. الكنسيون كلما.عرضنا لنص او فقرة في كتابهم الموصوف المقدس وهو ليس بمقدس. ولاحاجه لأن كتابه مجاهيل ليس لهم سيفي معلوم ، اقول كلما قلنا. لهم يوجد كذا في كتابكم قالوا لنا. هذه رموز ؟!! فحولوا كتابهم المقدس الى رموز وشفرات واحاجي ، لا يعرفها احد غيرهم مع انها واضحة ، صحيح اللي اختشوا ماتوا. يا كنسيين الا تخجلون من تعيير غيركم و في دينكم مصايب وفي عقيدتكم طوام وفي كتابكم فضايح ؟!!!

ندعو محكمة العدل الدولية الي محاكمة الديانة المسيحية ومحاكمة معتنيقها وتحريم الكرز بها
صلاح الدين المصري -

لو قامت جهة محايدة بمحاكمة الاديان لوجدت ان المسيحية هي اكثر الاديان إرهاباً وعنفاً وحشية ودموية ولو استقرئنا التاريخ لو وجدنا من واقع الإحصائيات والارقام ان أشد الشعوب همجية ووحشية هي تلك الشعوب التي اعتنقت المسيحية والتي يقال انها اي المسيحية تدعو الى المحبة والسلام والتسامح ويرتل باباواتها ترانيم تسيل الدموع وتبكي الصخر ولكن لا تنظر الى دموعهم وانظر الى ما فعلته وتفعله أيديهم. لقد باركوا كل القتلة على مر التاريخ وكل الإبادات التي طالت البشر وأسبغوا على القتلة القداسة ومنحوهم مساحات شاسعة من الملكوت ؟!!! ، وان الإبادات العظيمة للبشر قامت بها المسيحية القديمة والحديثة يقول مسيحي مشرقي انه لو لم يمارس المسيحيون القتل ضد شعب استراليا الأصلي مثلاً لكانوا اليوم ثلاثماية مليون نسمة وليس عشرة آلاف ولكان تعداد الأمريكتَين من الشعوب الأصلية ملياراً وليس اربعه مليون وقتها مصداقاً لقول الكتاب الموصوف المقدس (ملعون من يمنع سيف من الدم )؟ كيف تقرأون (أقتلوا للهلاك ) وكيف تقرأون (والحوامل تُشق) ؟ كيف تقرأون (اقتلوا طفلا او امراة او حتى البقر والغنم والحمار) ؟ وتقرأون كل هذا بأمر الرب، وكما امر الرب ويتكرر هذا فى اكثر من 100 موضع فى كتابكم ومثله الكثير من الظلم والسلب والنهب بأمر الرب قرابة 46 مرة ثم من 399 موضع كذلك ، يحبذ العنف والارهاب تستنبط الكنيسة فى نهاية المطاف لأتباعها و تبشرنا بـ (يسوع بيحبك ومات عشانك )اذا بحثت عن كلمة سيف فى الكتاب المقدس ستجد أنه ذكر أكثر من 400 مره ... هل يستخدم السيف فى المحبة أيضا !.- في انجيل لوقا 22: 37 ...فَقَالَ لَهُمْ "يسوع": لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً".وفي انجيل لوقا 12: 49جِئْتُ لأُلْقِيَ نَاراً عَلَى الأَرْضِ فَمَاذَا أُرِيدُ لَوِ اضْطَرَمَتْ؟ وَلِي صِبْغَةٌ أَصْطَبِغُهَا وَكَيْفَ أَنْحَصِرُ حَتَّى تُكْمَلَ؟ أَتَظُنُّونَ أَنِّي جِئْتُ لأُعْطِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ؟ كَلاَّ أَقُولُ لَكُمْ! وفي نجيل لوقا 19: 27 "أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي" ..... ) هل سيذبح أعداؤه بالمحبة ..

المسيحية عقيدة قائمة علي التخريف ومناهضة للعقل والعقلانية
........... -

لقد ظلت الاتجاهات الفلسفية الإغريقية – التي تمثل العقلانية قسماً بارزاً منها – تسيطر على الفكر الأوروبي، حتى جاءت المسيحية الكنسية فغيرت مجرى ذلك الفكر في انعطافه حادة تكاد تكون مضادة لمجراه الأول الذي استغرق من تاريخ الفكر الأوروبي عدة قرون. فلم يعد العقل هو المرجع في قضايا الوجود إنما صار هو الوحي – كما تقدمه الكنيسة – وانحصرت مهمة العقل في خدمة ذلك الوحي في صورته الكنسية تلك ومحاولة تقديمه في ثوب (معقول)!. ومن أجل كون هذا العبث (المقدس!) الذي ابتدعته المجامع (المقدسة!) غير معقول ولا مستساغ فقد سخرت الكنيسة (العقل) في محاولة إخراج هذا المزيج المتنافر المتناقض في صورة (فلسفية) مستساغة (أو هم قالوا عنها إنها مستساغة!) وفي الوقت ذاته حجرت على العقل أن يناقشها، لئلا تجر المناقشة إلى القول بأنها غير معقولة على الرغم من أن كل الصناعة (العقلية) وضعت فيها !. ومن ثم نشأت في الفكر الأوروبي تلك (المسلمات) أو العقائد المفروضة فرضاً التي لا يجوز مناقشتها لا لأنها – في حقيقتها – من الأمور التي ينبغي للعقل أن يسلم بها دون مناقشة، ولكن لأنها مناقضة للعقل، ومفروضة عليه فرضاً من قبل رجال الدين، الذين زعموا لأنفسهم حق صياغة العقائد وفرضها على الناس بالقوة دون أن يكون لهم حق المناقشة أو الاعتراض وإلا كانوا مهرطقين مارقين. يجوز فيهم كل شيء حتى إهدار الدم وإزهاق الأرواح.

مشروعنا الرحمة والهداية . ومشروعهم الانتقام والابادة
صلاح الدين المصري -

يا اخ خالد ان مشروع الاخر اليهودي والمسيحي وعموم ملة الكفر والشرك ومعهم الباطنية الخبيثة كالشيعة والنصيرية والدروز هي استئصال المسلمين السُنة الموحدين ، عليك فقط ان تقرأ التاريخ القريب والبعيد وما يحصل الآن يا اخ خالد ان مشروع الاسلام هو الرحمة ومشروعهم الاستئصال والابادة ..ومهما قدمنا من تنازلات من ديننا سنضل في نظرهم مشاريع للذبح والاستئصال { لَا يَرْقُبُونَ فِي مُؤْمِنٍ إِلًّا وَلَا ذِمَّةً ۚ } { قَدْ بَدَتِ الْبَغْضَاءُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ وَمَا تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ } وتعليقاتهم دليل ذلك ، وانت مسلم وكيوت ومع ذلك شفت وقريت تعليقاتهم التي تنز بالحقد والكراهية على الاسلام والمسلمين ..

سبب الحقد المسيحي الانعزالي الصليبي على المسلمين توضحه آية محكمة
ابوالصلوح -

سبب عداوة المسيحيين للمسلمين تكشفه آية محكمة ، { قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ هَلْ تَنقِمُونَ مِنَّا إِلَّا أَنْ آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلُ وَأَنَّ أَكْثَرَكُمْ فَاسِقُونَ (59) } القول في تأويل : قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ هَلْ تَنْقِمُونَ مِنَّا إِلا أَنْ آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلُ وَأَنَّ أَكْثَرَكُمْ فَاسِقُونَ (59) قل، يا محمد، لأهل الكتاب من اليهود والنصارى: يا أهل الكتاب، هل تكرهون منا أو تجدون علينا في شيء إذ تستهزئون بديننا، إلا أن آمنا بالله ؟ إلا أن صدقنا وأقررنا بالله فوحدناه، وبما أنـزل إلينا من عند الله من الكتاب، وما أنـزل إلى أنبياء الله من الكتب من قبل كتابنا ، وأن أكثركم فاسقون ، يقول: وإلا أن أكثركم مخالفون أمر الله، خارجون عن طاعته، تكذبون عليه. وهذا مُلاحظ ، فالمسيحي اضل من البهيمة ، و اكفر حتى بعقيدته ، من الملحد ، لأن في الملاحدة من لديه خلق وضمير ..

رد على شبهة كنسية حقيرة من ايام البالتوك المعفن و غرف الشتائم الكنسية السوداء
مسيحي يمجد العقل و عقيدته قائمة على نفي العقل ولو عقل لترك عقيدته وهرب منها ؟! -

لا حول ولا قوة الا بالعقل ، عبارة لو قالها غير المسيحي كنا قبلناها منه ، اما من مسيحي ؟!! صاحب دين قائم على الخرافة ومصادمة العقل ، واغلق عقلك واتبعني ، فلا حول ولا قوة بالله ،. فعقلك يا مسكين يمكن ان يضلك اويوديك في داهية ، انما يستنير العقل بنور الوحي ، نعود ونقول ان كشكول الشبهات الكنسية الحقيرة لا ينفد ؟! شبهة ساق الله شبهة كنيسة حقيرة. مرت علينا ايام البالتوك المعفن وغرف دردشة السبابين الشتامين المنصرين ، الذين علمهم جيسس شتام الكنعانية والامم السباب و الشتائم ، لكن لم يمنع هذا من وجود من مسيحيين شغلوا عقولهم فأسلموا وصاروا دعاة للاسلام ، المهم ان هذه شبهة كنسية حقيرة ، تنهيها آية " ليس كمثله شيء " فكل تصوّر يعلق في ذهنك عن الله فالله بخلاف ذلك ، لقد صدعنا. الكنسيون كلما.عرضنا لنص او فقرة في كتابهم الموصوف المقدس وهو ليس بمقدس. ولاحاجه لأن كتابه مجاهيل ليس لهم سيفي معلوم ، اقول كلما قلنا. لهم يوجد كذا في كتابكم قالوا لنا. هذه رموز ؟!! فحولوا كتابهم المقدس الى رموز وشفرات واحاجي ، لا يعرفها احد غيرهم مع انها واضحة ، صحيح اللي اختشوا ماتوا. يا كنسيين الا تخجلون من تعيير غيركم و في دينكم مصايب وفي عقيدتكم طوام وفي كتابكم فضايح ؟!!!