كتَّاب إيلاف

رغد صدام حسين.."المستجيرة"!! 

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إذا كان لا بد من الغضب على إجراء فضائية "العربية" لقاءً مع إبنة صدام حسين المقيمة في الأردن منذ مغادرتها ومعها أطفالها بلدها العراق فإنّ دولة الكويت الشقيقة هي أولى بهذا الغضب وليس بعض أعضاء البرلمان العراقي الذين ربما أنّ معظمهم قد عاش مرحلة حرب الثمانية أعوام بين بلاد الرافدين كبلد عربي بكل شعبها وبين إيران (الفارسية) التي بقيت العلاقات بينها وبين العرب بصورة عامة:"ما صنع الحداد"، كما يقال، وهذا كان في العهد الشاهنشاهي وقبله وبعده وحتى الآن!! .

لقد جاءت إبنة صدام حسين إلى الأردن مستجيرة، والمعروف أن العرب وغالبية الأردنيين ينتسبون لقبائل عربية عريقة، وكان لا بد من إجارتها طالما أنها لم تعد "آمنة" في بلدها ولو للحظة واحدة فهذه عاداتنا التي نفتخر ونُفاخر بها والتاريخ العربي مليئ بمثل هذه الحالات وهي عادات لا تزال مستمرة ومتواصلة ويقيناً هنا لو أنها ومعها أطفالها قد إستجارت بالكويت التي لا يزال جرحها راعفا" لأجارتها فالكويتيون أهل شهامة وقيادتهم تنتمي إلى خيرة القبائل العربية.

لم يعرف هؤلاء المحتجون العراقيون الذين أغلب الظن أنهم لا ينتمون لأيٍّ من القبائل العربية العريقة أنّ من عادات العرب ، وليس الفرس وأتباعهم إجارة المستجير وبخاصة إذا كان مثل رغد صدام حسين التكريتي التي جاءت إلى المملكة الأردنية الهاشمية مستجيرة ومعها أطفالها والتي جاءت بجرح راعف بعدما قتل والدُها زوجَها وبعدما كانت "مشنقة" والدها جاهزة وهي التي قصفت أعماراً كثيرة من بينها أعمار عدد من القيادات الحزبية التي كانت في طليعة إيصال "حزب البعث" ليحكم بلداً ليس من السهولة أن يُحكم وهذه هي مسيرة بلاد الرافدين التاريخية منذ العهد العباسي وقبل ذلك.. وحتى هذه اللحظة التي لا يعرف حقيقتها إلا الذين يكابدون التمدد الفارسي في بلد العروبة وهارون الرشيد!!.

إنه كان على هؤلاء "المحتجين" أنْ ينتظروا ليسمعوا ما قالته هذه التي جاءت إلى الأردن مع أطفالها مستجيرة وأن يستمعوا إلى الأسئلة التي وجهها إليها مندوب فضائية "العربية" .. أمّا أنْ يلجأ هؤلاء إلى التهديد والوعيد إرضاءً لإيران الفارسية وللذين كان بعضهم لاجئون سياسيون في "قم" وفي غيرها في حين بينما أنّ الذين كانوا "يعيشون" في عهد صدام حسين كانوا الأكثر "تبخيراً" له ولحزب البعث وكانوا يواصلون هتاف: "أمة عربية واحدة.. ذات رسالة خالدة".

إنّ رغد صدام حسين قد جاءت إلى الأردن مستجيرة وإنّ هذا البلد الذي أجار كثيرين من الذين ضاقت عليهم أوطانهم وبلدانهم ما كان من الممكن أن يغلق أبوابه لا في وجهها ولا في وجوه غيرها.. فهذه هي عاداتنا العربية في كل بلدان وأقطار العروبة التي لا يعرفها "الفرس" الذين ما كان على آية الله العظمى علي خامنئي أن يكون أحدهم.. وهكذا فإنّ الأردنيين وإنّ قيادتهم هي هذه القيادة الهاشمية لا يمكن أن يرفضوا مستجيرة وإن "أهل" قناة "العربية" عرب أقحاح وأنهم لا يمكن أن يردوا مستجيرا وحتى وإنْ كان سيفه مخضباً بدمائهم .. إنّ هذا هو واقع الحال.. وإنّ هذه هي حقائق الأمور!!.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لا بائس
صالح -

لا بائس ان تترشح ((المستجيرة)) لمجلس النواب العراقي لان العراق الان ليس دولة بل هو ((حارة كل من ايدو الو)). هنا السيد الوزير يريد ان يقرعنا بالعادات العربية الاصيلة ويهاجم الفرس والعراقيين الشيعة الذين ((قسما منهم)) يدين بالولاء للفرس بحكم كونهم شيعة وبالتاكيد ان السيد الوزير سيدافع عن اي دولة اسلامية اذا ما تعادت مع دولة غير اسلامية. ونسأل السيد الوزير اذا قتل احدهم عدد من البشر واراد الالتجاء للاردن فالاردن سيجيره ام سيقدمه للعدالة لان هذا الشخص مجرم ؟ سيادة الوزير تاريخ اليوم هو الاحد الخامس عشر من شباط والسنة ٢١ من القرن ال ٢١.. افيقوا افادكم الله.

متى تغسل تفكيرك
حسين - العراق -

منذعام 2003 سقوط نظام الطاغية واحتلال العراق وتدميره عسكريا وارهابيا مدعوم من دول المنطقة ، وشعب العراق يسيل دمه انهارا ، وصالح القلاب مع جوقه كبيرة توجه سهامها على العراقيين ... ويتهمهم باصالتهم وعروبتهم ودينهم ومذهبهم ... كان وزير اعلام في الاردن ، ... وجيرانه اسرائيل تحتل اراضي عربية اصيلة وتقتل الشعب الفسطيني وتدمر بيوته وقراه وهو اصم ابكم وربما اصيب بالعمى ... استجارة رغد بالاردن ليس عليها غبار والكل يعرف ، من هي ولماذا تبقى في الاردن وما سبب ذلك ... وقبلها هرب معها زوجها حسين كامل واخيه مع زوجته ، ولماذا لم تسمح لهما الاردن بالمغادرة الى العراق ليقتل على ايدي نظام صدام ... والضيافة لها اصول يا سيد قلاب ... احترام علاقات الاردن بجيرانه وهل هي تحترم القانون الاردني وتلتزم بما وعدت الحكومة الاردنية بالصمت ... وهل نسي القلاب الملايين الذين شتتهم وصفاهم وقتلهم نظام صدام ... لا تنسى نفسك يا سيد قلاب على الاقل احترم مع غيرك مشاعر الملايين من العراقيين والعوائل الثكلى التي فقدت اعز ما تملك ومازالت تبحث عن جثثهم منذ عام 1970 ولحد الان .... كفى دجلا وتهميشا وتعمقا بالطائفية انت وغيرك ... العراق سيبقى يؤرق الكثيرين والقلاب منهم ... وستزول الغمه وينتهي السراق والمرتشين في العراق كما انتهى عهد الطاغية ... انظروا للمستقبل ولا يضيق عقلكم وتعمى قلوبكم قبل عيونكم

ليست من حقائق الامور
abulhuda -

عن أي حقائق أمور تتحدث ؟ لاتوجد دولة عربية واحدة تثق بأخرى ( كلهم عرب أقحاح ) على شاكلتك ! عروبة رغد تأتي من عروبة والدها ألذي قتل زوجها وقطعه اربا اربا ويتم أولادها ! عروبة رغد تأتي من عروبة والدها ألذي غزا دولة عربية أمنة وهجر شعبها ولو بقي لفترة أخرة ربما كان يغزو دولتك ويحتلها أيضا في ليلة واحدة دون أدنى مقاومة ! دولتك تحن على رغد بنت أمها وتستجيرها لا لكونها عربية مسكينة وانما لأجل ملياراتها فهل تعتقد بأنها لو لم تملك هذه ألاموال ستبقى يوما واحدا في دولتك ؟ لم أراك يوما تكتب لما فيه ألخير لدولنا ألاسلامية ألعربية .

اللاجئة المليارديرة
عادل -

مجرد هراء، سبب قبولها في الأردن كلاجئة ثم مواطنة لا علاقة له بعرب وفرس وشهامة ونخوة، الخالجميع يعلم أنها حملت معها اليه مليارات الدولاراتشهود عيان ذكروا قيامها باهداء جلالة الملكة مجوهرات ماسية باثمان طائلةرغد وجدت في عمان حلمها بعيش حياة الأميرات التي كانت تحلم بها، ولم تعسها حتى في عهد والدها الذي كان يرى في نساء القبيلة عورات وكائنات من درجة عاشرةالوضع مزري في العراق وسيطرة ايران عليه سببهما طاغية معتوه حكمه لعقود هو طغمته الفاسدة ولم يتركوه الا خرابا

كلام عروبى حنجورى بائس يضاف الى ما سبق
فول على طول -

قبل التعليق ما معنى الاتى : " بجرح راعف " ما معنى راعف ؟ وهل لا توجد فى اللغه العربيه كلمه أخرى متداوله ومعروفه ؟ والكلمه الثانيه : وبعدما كانت "مشنقة"ما معنى مشنقه ؟ انتهى - بالمره ما معنى عائلات عربيه " عريقه " وأقصد كلمة عريقه تحديدا ؟ ما هو مفهوم العراقه ؟ انتهى - ومن الفضائح والتزوير فى التاريخ نسب العراق " للعروبه " بل العروبه هى السبب فى تدميره وكما دمرت الكثير من البلاد التى ابتليت بالعروبه . وللأسف انتساب أى بلد للرشيد فهذا لا يشرف أحدا ...اقرأ السيره الذاتيه للرشيد وأحفاده قبل أن تكتب عنه . أما لجوء رغد للأردن أو الى أى مكان فهذا عمل انسانى فعلا ..رغد لم تكن تحكم على ما أظن ولا يجب معاقبتها بأفعال والدها واخوتها لكن عليها أن ترد الأموال للعراق ان كانت سرقت شيئا .

ليته لم يتكلم
الضاحك -

نسي القلاب او تناسى ان بلاده كانت دائما تستجير بابو رغد ، وكان ابو رغد الهمام دائما يجير على حساب جوع العراقيين الجائعين وحرمان المحرومين ، هذا شيء موثق والارشيفات موجوده ومحفوظه ، هل نسيت يا ( اما العرب ) انه في مره من المرات في اواخر ايام ابو رغد ان بلادك استجارت به لمنحها كميات من البترول مجانا ولم يكتفي وزيركم بذلك بل طلب اموالا فوق البترول وصدام المجير لم يمانع في الوقت الذي كان العراق وشعبه يستجدي الغذاء والدواء مقابل نفطه المنهوب بابخس الاثمان ، هذا موثق ايضا وبصوت صدام وصورته والصحف الاردنيه وغير ذلك كثير ، احد المعلقين سالك سؤالا : لو ان رغد المستجيره لم تحضر معها بضعة مليارات من الدولارات ثمنا لقبول استجارتها هل كنت منحتها اقامه ؟ او موافقة على الدخول ؟ اول سؤال يوجه للمستجير كم تملك ، واول شرط للاستجاره ان تضع في البنك حواله بدون فائده ، هل هذا غير صحيح ؟ انت تتكلم عن العربان والقبائل والعشائر والتقاليد والاعراف فهل ما حصل ويحصل هو مطابق لما تتكلم عنه ؟ ام انك تحسب الناس كلهم اغبياء ؟ هذا الذي يحصل في الاردن ياقلاب ليس استجاره ، انه تبادل مصالح : انت بحاجه الى اموال وودائع وهم بحاجه الى اقامه ، وهذا شيء مقبول وخاصة ان الاردن هو افضل دول المنطقه مقارنه بجحيم الدول العربيه الاخرى ، تحية للاردن ولشعبه وحكومته .

المستجيرة الخائنه
التميمي -

أعتقد آن الكاتب يفتقر الى الكثير من المعلومات، اولاً رغد خائنه أبيها هيه وزوجها سبب في احتلال العراق بعد تصريحاته بوجود اسلحة دمار شامل ! عن أي عروبة نتحدث و العرب متفرقين الى تكتلات لدول الغرب و أسرائيل و البعض الأخر أيران كما ذكر سابقًا لو لم تحمل الملايين من الدولارات لما أستقبلت في اي دوله سوى دول الغرب لأستخدامها وقت الحاجه كفى زيفاً للحقائق حقبة النظام السابق انتهت و لن تعود لا برغد و لا بشخص اخر

كل العراقيين لهم الحق بهذا الوطن
سركون الاكدي -

اذا كانت المقارنه بهذا الاتجاه وتسقيط المقابل الذي وجب نعته بكل الاوصاف , نقول ان الذيول والعملاء واصحاب الرايات السود سقط ملفهم الى الابد وسوف لاتقوم قائمه لهم الى الدهر الكبير , ويجب ان نقولها علنيه ان اصحاب الدين التخريفي الجديد الذي ليس له اي صله بارث هذه المنطقه واصولها الثقافيه الاجتماعيه هم اساس تدمير هذا الوطن الطيب واهله الطيبين , وملاحظه اخيره ان العالم وصل الى العتبه الاخيره في تجريم هولاء اللصوص والقتله , كفى اللحن على اسطوانه مجروخه على كذى وكذى , 18 سنه من الهلاك والتدمير والناس تعيش الالام والعذاب وتاتون هنا وتلقون اللوم على بنت تربت في بيت من بيوت العرب والاصول هنا واضحه جداً اليكم , اما الفرس وعملائهم ليس لهم اي علاقه بما نقوله لان اصولهم مختلفه مئه بالمئه , انتهى

مصالح
النورس -

حاول أقرب أصدقاء صدام بأبعاده عن السلطه منذ عام ٧٣ حتى عام ٧٩ لأنهم والشعب العراقي يعرفونه جيدا سفاح ومجرم ولايفهم بالسياسه لولا البكر وخيرالله طلفاح لما وصل هذا الأرعن للسلطه وتدمير العراق والأمه العربيه ..

ستقتل
النورس -

لو فكرت رغد بالذهاب للعراق فعليها قراءة الفاتحه على روحها لأنها سوف تقطع أربا أربا ..

الى متى
najm -

إلى متى يظل العقل العربي يخطأ ويخطأ في سلسلة اخطاء لا تنتهي، الم يحن الوقت للعرب ان يعترفوا انهم قسمان سنة وشيعة، لماذا هذا التغطرس وارتكاب الاخطاء والاصرار عليها بنفي عروبة طائفة كاملة لها دور محوري في تأسيس تاريخ هذه الامة، ان السبب الاساسي الذي جعل الشيعة العرب وخصوصا في العراق ان يلتفتوا الى ايران هو الانكار والرفض الذي واجهوه من العرب انفسهم وليس حبا بايران ابدا، واكبر دليل على ذلك ثورة تشرين التي قوامها من الجمهور الشيعي في العراق، على ان اكبر مشكلة واجهتها ثورة تشرين هو القلق الشيعي من ان ترك ايران هل يضمن لهم قبولا عربيا أو انهم سيخسرون الطرفين معاً. ولكن ايران من كل ذلك كانت هي المستفيد الاكبر، نعم ربما في الاونة الاخير ادرك السعوديون نوعا ما هذه المشكلة وبدأوا في تغيير التعاطي مع العراق شيئاً فشيئا ولكن بعد ماذا، بعد خراب البصرة ...الا ان الغالبية العظمى من العرب لا زالوا يمجدوا بصدام لا حبا به بل نكاية بشعبه الذي سحقه صدام بحروبه ومغامراته وارهابه وقسمه وفتته الى شضايا لن يستقيم امرها الا الى اجيال ان استقام ومنهم هذا الكاتب المحترم الذي نسي ان رغد هي من تحمل امتداد طغيان صدام ودمويته. هل كان قبل العرب ومنهم الكاتب المحترم ان تخرج اسماء الاسد زوجة بشار الاسد على شاشة من شاشاتهم مثل العربية وتحدث الناس عن بطولات زوجها، هل يتقبلون هذا الامر ام ان الدنيا تقوم ولا تقعد حينئذ، الى متى تبقون في عقلية الخاسر الذي لن يربح ابدا.

لا فظ فوكم
قارء -

عشتم اخواني كفيتم ووفيتم

اتقي الله
ليث -

قال الله تعالى : " يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم إن الله عليم خبير " [الحجرات : 13] ما هذا التفكير الضيق يا استاذ صالح...اتقي الله..عرب أكراد فرس عجم كلهم بشر وفيهم مسلمون..لماذا تحصر الموضوع بالفرس وغدا قد يكون بالاكراد..وأقول لك ما قال الأمام الحسين عليه السلام:"إن لم يكن لكم دين، وكنتم لا تخافون المعاد، فكونوا أحرارا في دنياكم هذه"