فضاء الرأي

أزمة الديمقراطية في الوطن العربي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

من المتعارف عليه أن الديمقراطية تعني ثلاثة أمور محددة:
أنها العملية الانتخابية التي يفترض أن تتيح تمثيلا لشعب من الشعوب أو لقطاعات معينة من هذا الشعب أو ذاك. وهذه الانتخابات تختصر كثافة بشرية واسعة في عدد قليل من الأشخاص المنتخبين لكي يتمكنوا من إبداء أراءهم ووجهات نظرهم لمصلحة من انتخبوهم.
أن الديمقراطية هي حال قبول بالغير أيا يكونوا وكيف يكونوا، قبول بوجود الغير في الحيز الجغرافي والموقع الاجتماعي وبالدور الاجتماعي المنوط بهم، دون تفريق أو تحيز بسبب اللون أو الثقافة أو الفئة التي ينتمون اليها سواء سياسية أو دينية أو اجتماعية، وهو ما يشار اليه بالتعددية.

أن الديمقراطية هي ذلك الإلحاح على ما للإنسان من حقوق يجب ان تعطى له، ومن حقه ممارستها والتمتع بها والتصرف بها دون مانع إلا موانع القانون السائد في المجتمع. وهذه الحقوق هي حقوق الوجود والعيش الكريم وتلبية متطلبات الذات وحاجاتها، والعمل والتعلم والتعليم والتعبير عن الرأي، والحرية في ممارسة كل هذه الحقوق التي تخص كل فرد في المجتمع، ولكل فرد أن يمارسها في حدود قناعته ووعيه وحسب مستواه، ومستوى المجتمع الذي يعيش فيه.

والديمقراطية في الغرب تجاوز عمرها المائتين وخمسون سنة، وتجذرت أصولها في تلك المجتمعات بفضل تطوير مفهوم الدولة المركزية التي قامت بدورها في الحلول محل البنى الصغيرة والضيقة في تلك المجتمعات من عائلة ممتدة أو قبيلة أو طائفة.
أما في الوطن العربي، ورغم ارتفاع صوت الديمقراطية على ألسنة أصحابها والداعين لها، فإن عمرها لا يكاد يتجاوز السبعين عاما. لهذا من غير المعقول ان تنجح في الحلول محل تراث عمره أكثر من عشرة قرون قائم على تركيبات عائلية وقبلية وطائفية ودينية وإثنية، بات راسخا في الذات الإنسانية العربية وواقعها الاجتماعي، ولم تتمكن الديمقراطية من اختراق ذلك الترسب الاجتماعي التاريخي المتكامل بشريا وجغرافيا على مدار قرون في المنطقة العربية الواسعة. لذا فإن اقصى ما قبل به المروجون والآخذون بها هو أنهم حولوها الى حاضنة للتركيبة الاجتماعية العربية القائمة على الحالة العائلية او النخبوية التي هي مركز الثقل في ذلك الترسب الاجتماعي الثابت منذ قرون.

إن الناخب او المقترع في أي بلد عربي يصوت للمرشح الذي اختارته الطائفة أو القبيلة أو النخبة. إنه يتوجه الى مركز الاقتراع بفكر جماعي واحد يكاد يكون عقلا جمعيا، وهذا العقل الجمعي هو الذي يستبد برأي الفرد الذي يقال عنه إنه يمارس حرية الاختيار في الانتخاب، لكنه في الواقع يمارس حرية تقع داخل حدود القبيلة أو الطائفة أو النخبة. وإذا كانت هناك فئات قليلة قد غادرت مواقع التأثر نتيجة التحصيل العلمي العالي والاختلاط بالمجتمعات الديمقراطية الغربية، فإن حجم هذه الفئات حسب الدراسات يتراوح بين ثلاثة أو خمسة في المائة من بلد عربي إلى آخر.

إن أزمة الديمقراطية في الوطن العربي هو بقاؤها محاصرة ومحصورة في فئة الآخذين بها والداعين إليها، وهذه الفئة بقيت محدودة بالرموز الاجتماعية والنخبوية من حكام وسياسيين وإعلاميين ومثقفين يدعون إليها نظريا، دون أن يمارسوها عمليا. كما أن أزمة الديمقراطية هي في تحولها أداة في يد دعاتها هؤلاء يتيح استمرار الترسب الاجتماعي القائم على الحالة العائلية والنخبوية، وتمكنهم من الاستمرار حيث هم في مواقع الفاعلية والتأثير إما في السلطة أو في إطار القوى المحيطة بها والداعمة لها.

ومن النتائج السلبية لهذه الممارسة الخاطئة للديمقراطية ظهور الفساد السياسي، كما أنها حولت مصالح الكل الاجتماعي في أكثر بلدان الوطن العربي إلى مصالح تمسك بها نخبة قليلة العدد. ويعتقد كثير من المفكرين أن الخروج من هذه الأزمة لن يتحقق إلا بتحييد الدولة، وإبعادها عن تأثير وسيطرة المصالح التي تمليها قوى الترسب الاجتماعي القائم على القبيلة أو الطائفة أو النخبة. إن تحييد الدولة يعني إخراجها من دائرة تجاذب المصالح لهذه الفئة القليلة، بحيث تبقى دولة الضمانات لكل المواطنين، فتقدم الخدمات لمن يستحقها وليس لمن تريده السياسة أكان مستحقا لها أو غير مستحق.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ازمة الديمقراطية العربية ،ازمة الانتربلوجية الصهيونية,
الحسن لشهاب -

فعلا الفساد السياسي هو سبب تحول مصالح الكل الاجتماعي إلى مصالح نخبة قليلة العدد.سواءا كانت هده النخبة ،مؤسسة ملكية ،او مؤسسة عسكرية او مؤسسة دينية او مؤسسة مخابراتية، حتى و ان وسعت هده المؤسسة دائرتها ،لتشمل الحاشية و المربع و الاقليات من المؤسسات الاخرى ،عبر نهج سياسة خلود الزعامات السياسية و النقابية و عبر نهج سياسة استدامة المناصب العليا و عبر نهج سياسة التحفيزات و الريع السياسي، و أن الخروج من ازمة النظم السياسية العربية لن يتحقق إلا بتحييد الدولة، و إخراجها من دائرة تجاذب مصالح النخب الى مصالح الكل الاجتماعي، حتى تكون دولة الضمانات لكل المواطنين، و تقدم الخدمات لمن يستحقها وليس لمن يريده النظام السائد، كما ينبغي للنظام السياسي الحاكم ان يتبع معيار القوانين و الدساتير العادلة، و ليس معيار مصالح النخبة و لا معيار الانتماء الايديولوجي و لا معيار التوريث السياسي الديني( أي تحالف السلطان و الفقيه) و لا المعيار الحزبي,,,و مما لا شك فيه ان هذه الخطوة هي التي صنعت النهضة الاوروبية، حتى و ان لازالت سياستها الخارجية الجهنمية،تعتمد على استنزاف خيرات الشعوب الاسلامية، كما تعتمد سياسة دعم و حماية النظم الاستبدادية العربية ،لغرض في نفس الفكر الانتربلوجي الصهيوني,,,

سبب أزمة بلاد الذين أمنوا
فول على طول -

أكبر سبب للأزمات فى بلاد الذين أمنوا هو ترسخ عقيدة القبيله والعشيره والأهل حسبما جاء فى اللوح المحفوظ - انصر أخاك ظالما أو مظلوما ..الأقربون أولى بالمعروف - وعندما تزول هذه التعاليم سوف يتحسن وضع بلاد الذين أمنوا وساعتها فقط نتكلم عن الديمقراطيه وما عدا ذلك تهريج . ثقافة القبيله والعشيره تعتبر ثقافه مقدسه ونزلت مع اللوح المحفوظ وهذه أم الكوارث .

ليس هناك غرابة في افتقاد الديموقراطية في الدول العربية
الاسلام يتعارض مع الديموقراطية ؟ متى ستدركون هذه الحقيقة ؟ -

اذا كان الإله بكل عظمته غير. ديموقراطي فمن البديهي ان اتباعه يصيرون دكتاتوريين مثله ؟ خير الانام لم يقبل بوجود دين غير الاسلام في الجزيرة العربية ! الأله الكلي القدرة الذي يقول للشيء كن فيكن لا يقبل الاشراك به و يحرض اتباعه على محاربة المشركين و الكفار و قتلهم وأخذ نساءهم سبايا ، فكيف تريد من حاكم عربي مسلم ان يسمح للغير لينافسوه على كرسي الحكم اذا كان هذا الاله الجبار يحارب كل من يشرك به ؟

الديمقراطية المستحيلة
متابع -

اظن ان الديمقراطية في الغرب - وإن كانت بضاعة محلية خاصة بأهلها وممنوع تصديرها بكامل بكوناتها وآلياتها للخارج - وكما نلاحظ النظم الغربية تمارس النفاق و تدعم النظم الديكتاتورية في منطقتنا وتحول دون وصول من ينتخبه الناس وتدبر له الانقلاب و القلاقل ، و الديمقراطية الغربية و محل اعادة نظر كصيغة ، بعدما فشلت في حل معضلة الفقر و معضلة الفساد ، بل ان الديمقراطية في الغرب صارت بابا من ابواب الشر على المجتمعات الغربية اذ توصل الى السُلطة حزب معادي للقيم الانسانية والاعراق والاديان كما هو حال الديمقراطية الغربية مع الإسلام والمسلمين حالياً وان كان هذا التيار يعادي غير المسلمين من الاعراق الاخرى كالسود واللاتين مع كونهم مسيحيين ..اقرار الديمقراطية في بلدنا على النسق الغربي يحتاج الى عدد من السنوات الضوئية خاصة في ظل الانظمة العربية القمعية الوظيفية المستبدون في منطقتنا قد يقيمون هياكل وديكورات الديمقراطية الزائفة التي انتجوها ..

الديموقراطية العربية
تقي الدين خليل القطو -

لم تكن الديموقراطية ابدا في ازمة , فهي منهج واسلوب حياة وفلسفة اثبتت نجاحها عبر التاريخ الانساني من ايام اليونان والرومان وحتى الفراعنة... الم يدخل نبي الله موسى على فرعون مصر في قصره ودعاه الى التوحيد بالله واقام الحجة عليه .. الم يكن للرومان واليونان مجلس للشيوخ وممثلين للشعب .. الم يكن للعرب في جاهليتهم دار الندوه يتدارسون فيها امورهم ..رسالة الاسلام اساسها الحريةالعرب في ازمة والديموقراطية بخير

ماكو ديموقراطية في الدول العربية و الاسلامية ! ليش انت مستغرب يا استاذ حسن ؟
حمال الاوجه -

الديموقراطية تعني حكم الشعب لنفسه من خلال قوانين يسنها الشعب بنفسه و لنفسه ، و هذا الشيء ممنوع في الدين الاسلامي الذي له قوانينه الخاصة و الحكم في المجتمعات الاسلامية يجب ان يكون وفق قوانين الهية يزعم انه الاله اوحى بها لشخص كان يعيش في صحراء في الجزيرة العربية قبل ١٤٤٠ سنة و يقولون انها تصلح لكل زمان و مكان و هناك قوانين و ايات لكل حالة و عكسها ، تستطيع ان تنهل من هذا التعليمات ما تشاء لتطفي الشرعية على اي عمل تقوم به ، فمثلا تريد تقتل احد ! عندك عشرات الايات تقدر تستعين بها و كتاب الله ان يبخل عليك بكل ما تريد ، تريد ترحم و تدخل الجنة ، عندك ايات ايضا يمكنك الاستشهاد بها ، تريد تغتصب امرأة غصبا ما عليها ، يمكن ان تجد مخرج لذلك مثل ما فعل خالد بن الوليد الذي اراد ان ينكح زوجة ابن نويرة فاتهمه بالردة و قتله و نكح زوجته ، تريد تزني ،مسموح هناك زواج متعة تتمتع وقتيا و تدفع لهن اجورهن فريضة ، النقطة الثانية التي تفيد بعدم امكانية وجود ديموقراطية بالمعنى المتعارف عليه في الغرب هو ان إله المسلمين بالرغم من قوته والتي لا يفوقها شيء لا يقبل الاشراك به و حرضهم و حلل لاتباعه قتل المشركين و الكفار ، النبي محمد صلعم لم يقبل بتواجد دينان على ارض الحزيرة العربية ،مع العلم الجزيرة العربية هو الذي كان بسط سلطته عليها و لو كان بسط سلطته على العالم كله ما كان قبل ايضا بوجود اي دين آخر ما عدا الاسلام ! فكيف انت تريد من حاكم عربي ان يقبل بوجود منافسين له ينازعون على السلطة ؟

لماذا يساعد الغرب النظم الديكتاتورية
صالح -

لماذا يساعد الغرب النظم الديكتاتورية في مجتمعاتنا كما يدعي البعض؟ السؤال لماذا مجتمعاتنا تحكمها نظم ديكتاتورية؟ وكيف يتعامل الغرب معنا اليس مع انظمتنا ام مع العشائر وباعة الاسواق ؟ واذا ازاح الغرب النظم الديكتاتورية كما حصل في العراق فالهجوم على الغرب لن ينتهي؟ غريب امركم.

الاقباط يعيشون في ظل الاستبداد الكنسي و التهديد الدائم بالحرمان وولوج الجحيم
جرجس الاشموني -

ماذا قدم الاقباط للانسانية من انجازات ؟! لا شيء ، بضاعتهم الكراهية والاحقاد الكنسية والنفسية السرطانية ، فقد حطمت العقلية القبطية العفنة اوابد الحضارة المصرية القديمة . حاليا يتاجر رهبانهم فيها بالتهريب ؟! ففي ما سماها "شهادة حق للتاريخ"أصدر عالم الآثار بيانا اعتبره "شهادة حق للتاريخ" أكد مسؤول البعثة الألمانية المشاركة في الحفائر بالمنطقة، ديترش رو، أن التهشم الموجود في وجه التمثال المكتشف للملك رمسيس الثاني قد حدث في العصور المسيحية.وأضاف أن التمثال محطم منذ العصور المصرية مشيرا إلى أن المصريين المسيحيين كانوا يعتقدون بحرمة التماثيل الفرعونية، وقاموا بتحطيم العديد منها في مدينة "أون" القديمة، وهي عين شمس والمطرية وعرب الحصن حاليا بالقاهرة و قال رئيس وحدة الاختيارات الأثرية بالمتحف المصري إن "التماثيل التي يتم اكتشافها بمنطقة المطرية معظمها يُكتشف محطما نتيجة تدميرها في العصور القديمة، وبالتحديد عصر انتشار المسيحية، نظرا لأنهم كانوا يعتبرونها عبادة وثنية".و أن جميع الآثار والتماثيل التي عُثر عليها في منطقة المطرية، لا يُوجد بها تمثال واحد كاملا، مشيرا إلى أن هذه التماثيل قد تم تدميرها وتكسيرها خلال العصور المسيحية.وأوضح أن المسيحيين اعتبروها مباني ومعابد وثنية، وأغلقوها، ودمروا جميع التماثيل والمعابد، واستخدموا أحجارها في بناء الكنائس والمنازل، والمباني الخاصة بهم، "لذلك لن يُعثر في المطرية على تمثال واحد كامل"، حاليا رهبان الكنيسة الارثوذكسية في مصر لا يكسرون التماثيل وانما يتاجرون فيها بتهريبها وبيعها في الداخل والخارج وفتح عينك تاكل ملبن ..

فين هو القتل او التحريض على القتل في الاسلام ؟! الا تتعبون من الكذب والافتراء يا كنسيين ؟
,,,,,,,,,,,,,, -

فين القتل الابادة في الاسلام يا اقباط يا ابناء الخطية والرهبان يا حقدة فبعد الفتح الاسلامي او سمه الغزو او الاجتياح ان شئت يا صليبي منك له له له فإن الشعوب الأصلية لهذه البلدان لا يزالون موجودين. بالملايين ولهم الاف الكنايس والأديرة مثاله مصر يقارنون بما فعلته المسيحية الرحيمةً بالشعوب الأصلية للعالم الجديدعلى سبيل المثال ثم ان هذه النصوص التي تدعون موجودة منذ الف واربعمائة عام ونيف ولو كان المسلمون فهموا منها الكراهية كانوا ابادوكم كلكم عن بكرة أبيكم كما فعلتم يا مسيحيين بشعوب العالم القديم والجديد الى درجة الإبادة رغم دعاوي المحبة والسلام والتسامح ؟!!لو كان الاسلام والمسلمين كما يدعي العنصريون الكنسيون الاقباط ما وصلوا الى حوار التعليقات بموقع ايلاف صاحبه مسلم متسلسلين من اسلافهم الكفار المشركين قبل الف واربعمائة عام وكانوا اما أُبيدوا او مسلمين رغم انوفهم عكس ذلك عندما غزت المسيحية الرحيمة العالم الجديد أبادة سكانه واستخسرت فيهم الخلاص المسيحي او حق الحياة أودفع الجزية ليعيشوا ويتعبدوا وخلصت عليهم ولم تخلصهم ، يقول المؤرخون انه لولم يقض المسيحيون على السكان الأصليين لأستراليا لكان اليوم تعداد السكان الأصليين لاستراليا 300 مليون وليس عشرة آلاف ولكان سكان الامريكتين الأصليين مليار وليس اربعه مليون في كل قارة فهل رأيتم شيئاً من هذا حصل لشعوب البلاد التي غزاها الاسلام ؟ هاهم بالملايين ولهم آلاف الكنايس والمعابد منذ الف وربعمائة عام يولدون كفار ويعيشون كفار ويموتون كفار وحيخشوا جهنم كفار برضو بمزاجهم ومليء ارادتهم وهنا يتجلى لا اكراه في الدين ويتجلى لكم دينكم ولي دين بالكم يا انعزاليين اقباط لو كنتم أنتم طائفة مسيحية في أوروبا القرون الوسطى لتمت ابادتكم او نفيكم الى استراليا باعتباركم كفار مهرطقين مع المجذومين والجربانين والمشوهين والمجرمين وفي العشرينات قام اخوانكم في الدين الكاثوليك في اوروبا بقتل ٣٠٠ الف ارثوذوكسي او ارغامهم على مذهبهم ، يا قلالات الاصل والوفاء يا حقدة ..

لا يجتمع في العالم الجديد دينان اما هم وما نحن قال الصليبييون الغزاة فبدأت حروب الابادة الخسيسة
.............. -

فأي رب محبة هذا الذي يجعل ابناءه يعملون على ابادة الشعوب و السكان الاصليين للأمريكتين وأسترالياكان كولومبوس يقوم ببناء صليب على كل جزيرة تطأها اقدامه لاعلان ملكيتها للكاثوليك الاسبان متجاهلا السكان الاصليين. و في حالة ما اذا رفض الهنود الحمر او تأخروا في الاستسلام، كان يتم ابلاغهم بالتالى: “نؤكد لكم ـ بمشيئة الرب ـ اننا سندخل وطنكم بالقوة و سنعلن عليكم الحرب… و سنفرض عليكم الطاعة و العبودية للكنيسة… و سنقوم باستخدام جميع طرق التعذيب التي في استطاعتنا لمن يعصى و يرفض الرب ويحاول مقاومته و معارضته حيث بدأ كولومبوس (و كان تاجر للعبيد ثم لقب بالصليبي المقدس بعد ذلك) بغزو العالم الجديد. و كالعادة اتخذت حجة نشر النصرانية كذريعة لغزو العالم الجديد.في غضون ساعات من وصوله و دخوله لاول جزيرة وجدها مأهولة بالسكان في البحر الكاريبي، قام كولومبوس باحتجاز ستة اشخاص من السكان الاصليين ثم قال : “هؤلاء سيكونون خدم جيدين… و يمكن بسهولة ان نجعلهم نصارى لأنه يبدو لي انهم لا ينتمون الى اى دين” ثم اضاف “هؤلاء سيوفروا لنا عبيدا بأي عدد نريد”مات ثلثي السكان الاصليين نتيجة الاصابة بمرض الجدرى الذي نقله لهم المستعمرون و ذلك قبل ان يبدأوا العنف ضدهم. وكانت هذه الوفيات مؤشر عظيم على “روعة و طيبة الرب” من وجهة نظر المسيحيين. و قد صرح حاكم مستعمرة ماساشوستس في 1634 “لقد قارب السكان الاصليون على الفناء و تقريبا ماتوا جميعا نتيجة لمرض الجدري و بذلك ازاح الرب كل العقبات امام الاستيلاء على الارض”.كان سكان جزيرة هسبانيولا الاصليين مسالمين و يعيشون في سعادة على جزيرة غنية بمواردها الطبيعية و كانوا يعتبرونها جنة. و ما ان دخلها كولومبوس، كان السكان يبكون حدادا على 50 الف قتيل قتلهم الغزاة.الناجون من الهنود الحمر وقعوا كانوا ضحية الاغتصاب والقتل و الاسترقاق والهجمات الاسبانية.و قد قال احد شهود العيان “عدد من قتل من الهنود الحمر لا يحصى. لقد كانت جثث القتلى في كل مكان و كانت رائحة الجثث المنتنة فظيعة و مقززة و تملأ كل مكان”.فر الزعيم الهندي الاحمر هاتوي مع قومه و لكن تم القبض عليه بعد ذلك و تم حرقه حيا. و اثناء محاكمته تمهيدا لاعدامه حثه راهب فرنسيسكاني على قبول يسوع بقلبه حتى تذهب روحه إلى الملكوت او الجنة و لا تهبط الى الجحيم. فاجابه الزعيم هاتوي “اذا كان الملكوت هو المكان الذي يذهب له النصارى،

افضل العدالة على الديمقراطية
متابع -

اقول انني افضل مصطلح العدالة على مصطلح الديمقراطية ، فقد عجزت الديمقراطية عن حل ازمة الفقر في المجتمعات الغربية الغنية وواضح التفاوت بين الطبقات حيث تتركز الثروة في يد اقلية ، فشلت الديمقراطية في حل ازمة الفساد علي كل صعيد وبكافة اشكاله وليس الفساد المالي فقط ..

طالعوا يا عالم معنا نصوص المحبة والسلام لرئيس العالم جيسس رب الجنود مبيد البشر ؟!
جرجس الاشموني -

تعالوا يا عالم نطلعكم على نصوص الإبادة والارهاب والكراهية في كتابنا المقدس المخبؤة في العهد القديم وتطلع عند اللزوم ضد الاغيار او حتى ضد بعضنا البعض كمسيحيين و التي تبين شروط القتال والحصار وأخذ السبايا . وتبين وجوب قتل الأطفال والنساء والشيوخ وحتى الحيوان , كما تبين القصص التي حدثت وكيف شقوا بطون الحوامل بأمر الرب , إله المحبة.وسنعرض النصوص بدون تعليق كيف تقرأون فى كتابكم (ملعون من يمنع سيف من الدم )؟ كيف تقرأون (أقتلوا للهلاك ) وكيف تقرأون (والحوامل تُشق) ؟ كيف تقرأون (اقتلوا طفلا او امراة او حتى البقر والغنم والحمار) ؟ وتقرأون كل هذا بأمر الرب، وكما امر الرب ويتكرر هذا فى اكثر من 100 موضع فى كتابكم ومثله الكثير من الظلم والسلب والنهب بأمر الرب قرابة 46 مرة ثم من 399 موضع كذلك ، يحبذ العنف والارهاب ومنه تستنبط الكنيسة ، اذا بحثت عن كلمة سيف فى الكتاب المقدس ستجد أنه ذكر أكثر من 400 مره .- في انجيل لوقا 22: 37 .... على لسان رب الجنود "فَقَالَ لَهُمْ "يسوع": لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً".وفي انجيل لوقا 12: 49-53” على لسان رب الجنود جِئْتُ لأُلْقِيَ نَاراً عَلَى الأَرْضِ فَمَاذَا أُرِيدُ لَوِ اضْطَرَمَتْ؟ وَلِي صِبْغَةٌ أَصْطَبِغُهَا وَكَيْفَ أَنْحَصِرُ حَتَّى تُكْمَلَ؟ أَتَظُنُّونَ أَنِّي جِئْتُ لأُعْطِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ؟ كَلاَّ أَقُولُ لَكُمْ! وفي نجيل لوقا 19: 27 على لسان رب الجنود . "أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي" ..... ) وفي سفر حزقيال 9:5 لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه و اضربوا لا تشفق اعينكم و لا تعفوا الشيخ و الشاب و العذراء و الطفل و النساء اقتلوا للهلاك و لا تقربوا من انسان عليه السمة و ابتدئوا من مقدسي فابتداوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت* 7 و قال لهم نجسوا البيت و املاوا الدور قتلى اخرجوا فخرجوا و قتلوا في المدينة اقتلوا الطفل والشيخ والنساء و الشباب ... بلا شفقه اقتلوا للهلاك ... . دين التسامح التثنية 20 / 10-15 , فيقول : (حين تقرب من مدينة لتحاربها استدعها للصلح , فإن أجابتك إلى الصلح وفتحت لك فكل الشعب الموجود فيها يكون لك للتسخير ويستع

لا ديموقراطية دون فصل الدين عن الدولة
وجوب السمع و الطاعة لولي الأمر و إن كان ظالماً فاسقاً!! -

 النظام السياسي في الدول الإسلامية هو نظام شمولى ديني، يلزم عامة الناس السمع و الطاعة لولي الأمر و إن كان ظالماً فاسقاً. والأنظمة الحاكمة التي تتدعي بأنها ديموقراطية قائمة على استخدم الدين، وأضفت على صفوة من رجال الدين هالة من الامتيازات لتحتل مكانة هامة داخل البناء السياسي. 

السباب الكنسي علي الاسلام تنفيس عن احقاد نفسية سرطانية وعبث بدون جدوى
فموتوا باحقادكم الكنيسة وادفنوا واحترقوا في قبوركم و تعفنوا -

الله أكبر .. والعزة لله ولرسوله ‏أكثر من (28000) يشهرون إسلامهم على موقع هدهد الدعوي الالكتروني منذ افتتاحه، هذا العدد في موقع واحد فقط، فكيف بباقي المواقع والوسائل والقوافل والأشخاص !! ‏"يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون".فموتوا باحقادكم الكنيسة وادفنوا واحترقوا في قبوركم و تعفنوا

الكنايس تستعبد رعاياها وتهددهم بسيف الحرمان امن ولوج الملكوت
صلاح الدين المصري -

في المسيحية الشرقية طاعة اللاهوتيين طاعة واجبة و عمياء فطلعتها من طاعة رب الجنود الجبار و مفوضين منه ليستعبدوا عبّاده ؟! تحت سيف الحرمان فوق رقابهم والارهاب الكنسي المسلط عليهم ، المسيحيون المشارقة مطالبون من جهة كنائسهم بالطاعة التامة للسلطة الزمنية التي تحكمهم ولذلك رأيناهم ابان الثورات العربية المجيدة يصطفون مع الانظمة المستبدة في مصر والشام ويحاربون معها ضد مواطنيهم ، من باب الطاعة للحكام ومن باب النكاية في مواطنيهم الذين نهضوا من اجل الحرية والكرامة ثم يأتون ليسيرا الاسلام والمسلمين وينعون الديمقراطية ؟! صحيح اللي اختشوا ماتوا يا ولاد شحيبر ..

افصلوا الدين في كنائسكم التي ترعبكم وترهبكم يا كنسيين
متابع -

اغلب الذين يطالبون بفصل الدين عن الدولة اما كنسيين ملتصقين حتى الموت بكناىسهم واباءهم وان لعنوهم وان حرموهم الملكوت او ملاحدة يدينون بالولاء لزعيم الحزب ويعبدونه ويخشون غضبه وعذابه ، ايها الجهلة الحاقدون الاسلام ثورة على الظلم ولا طاعة لمخلوق في معصية الخالق والتاريخ الاسلامي حافل بالثورة على الحكام المستبدين ومن دفعوا حياتهم في مناجزة الحاكم المستبد الظالم اما لاحقادكم الكنسية والنفسية من نهاية الا بهلاككم امين

الاقليات هي اول من سيحارب الديموقراطية كيف ؟!
ابو الصلوح -

الديمقراطية اول من سيحاربها الاقليات ! كيف ؟ الكنايس ستجد فيها تهديدا لمصالحها مع المستبدين ، و تحريرا لاتباعها من سطوتها وارهابها ، ولذلك وجدنا ان اصطفافًا حصل بين الكنايس والمستبدين إبان ثورات الربيع العربي بل ان هناك من حارب بالسلاح معها في سوريا الارمن مثلا ، وفي العمليات الانتخابية يجري توجيه الرعية لما ترغب فيه الكنيسة مثلا في مصر بعد الانقلاب العسكري الذي وقفت معه الكنيسة كان هناك دستور صنعه الانقلابي على عينه وطلب الاستفتاء لتمريره فوجهت الكنيسة رعاياها ان قولوا نعم تزيد النعم ؟! فكافئها الدكتاتور ان جعل بناء الكنايس بالهاتف ويبنيها الجيش كمان ؟!!!! من هنا نعلم خطورة الاقليات على الديمقراطية وموقفها السلبي منها الا في مجال الانتهازية .. هذا موقف الكنايس لم نتكلم عن موقف رجال الاعمال منها والاقطاع المسيحي المتساند مع الديكتاتورية ..

في الاسلام مباديء غير موجودة في الديمقراطية ، يثيب الله عليها المسلم ويعاقب ..
بعيدا عن فحيح بتوع الحقد والبذاءة الكنسيين -

يتخذ الكنسيون الانعزاليون ـ وقد امرهم ربهم بالمحبة ـ من منصة ايلاف فرصة للتنفيس عن أحقادهم السرطانية بشتم الاسلام والمسلمين وهم اول من ساند الاستبداد الطائفي او العسكري كما في سوريا ولبنان ومصر ان الاسلام هو اول دين يطبق مبدأ المواطنة عبر تركه الأقليات وما يعتقدون وباستيعابه للاقليات في الشأن العام والمشاركة ان الأقليات الدينية في المشرق مدينة للإسلام بقاءها وتكاثرها ووصولها الى ملايين لها آلاف الكنايس والأديرة ولو كان المسيحيون المشارقة طائفة دينية في أوروبا قبل قرون كانت أبيدت او أرغمت على مذهب الأكثرية او نفيت الى استراليا مع المجذومين والمشوهين والمجانين والمجرمين بحسبانها فرقة دينية مهرطقة كافرة يا مسيحي انعزالي حقود أوقف معووج وأتكلم عدل يا مطعوج ! ان الديمقراطية اول من سيعاديها هي الكنايس المشرقية لانها ستحرر رعاياها من استبدادها وارهابها وستستنجد بالغرب ان الحقونا المسلمين الديمقراطيين يأسلمون رعايانا فاتحين لهم حرية الاعتقاد الديني والحماية والرعاية .. في الاسلام مباديء غير موجودة في الديمقراطية ، يثيب الله عليها ويعاقب ..

فتش عن الديمقراطية عند هؤلاء وستجدها أكوام اكوام اكوام
اين تجد بضاعة الديمقراطية ؟ -

الذي يبحث عن الديمقراطية في المشرق سيجدها زاهرة ومزدهرة عند الاحزاب الالحادية القومية والشعوبية الملحدة ولدى الكنايس الشرقية والاحزاب المسيحية مثل الكتايب والنمور والاقطاع المسيحي والاقليات المذهبية والعرقية والفكرية ؟! فتش عن الديمقراطية عند هؤلاء وستجدها أكوام اكوام اكوام صحيح اللي اختشوا ماتوا ... لم ينجح الحكام العلمانيون المفتونون بالغرب واستوردوا منه كل شيء في انتاج عملية ديمقراطية واحدة صحيحة في التداول السلمي والمشاركة والمساءلة وحرية التعبير ، وان كانوا صنعوا هياكل ديمقراطية زائفة تحت سيطرتهم من برلمانات وصحف وحتى رؤساء حكومات ، يبدو ان الديمقراطية الحقيقية تخيف الغرب لانها تهدد مصالحه ، فتعامله مع المستبد اسهل بكثير من التعامل مع نظام ديمقراطي فيه مساءلة ومكاشفة ، فهذه النظم التي اوجدها الغرب بالانقلابات منذ الخمسينات ، اصرت على منظومة الاستبداد ولم تصنع ولم ترسخ لديمقراطية تداولية صحيحة تحمي الدولة والامة السقوط في دوامة الدمار والخراب ، لذا يحتاج الامر الي دفع اثمان باهضة لاستعادة الحرية والكرامة ربما بعد عقود متطاولة وجيلين وثلاثة حتى يتخلق لدينا جنين الديمقراطية ويولد من غير تشويه ..

ابناء الكراهية و اتباع رب الجنود شو بدهم اكثر من هيك ديمقراطية ؟
صلاح الدين المصري -

ابناء الخطية و الكراهية و اتباع رب الجنود شو بدهم اكثر من هيك ديمقراطية ؟فالاسلام ارحم بهم من كنايسهم ومعابدهم -ورجال دينهم ، فقد كانت حرية الاعتقاد للمخالفين في الدين و التعايش و التسامح قبل الاسلام حلم الانسانية ، فصارت بعده حقيقة واقعية ، . شو بدك اكثر من هيك حرية اعتقاد ولا اكراه في الدين ولكم دينكم ولي دين و تسامح وتعايش للمخالفين في الدين يا أستاذه ؟ الملايين من غير المسلمين من الكفار والمشركين وعبدة التماثيل والايقونات والنار والفروج في المشرق موجودين ومرتاحين ولهم آلاف الكنايس والاديرة والمعابد منذ الف واربعمائة عام ونيف ، ولو كان الوضع معكوسا لتمت ابادة المسلمين السُنة وسويت بيوتهم ومساجدهم بالأرض كما يحصل الآن في البلاد التي تمكنت فيها الاقليات من الوصول الى السلطة مثل سوريا ولبنان وإيران والعراق واليهود في فلسطين ، حَكمَ المسلمون صربيا لأكثر من 300 سنة لم يهدموا كنيسة واحدة ولم يقتلوا صربي واحد بسبب دينه لكن عندما استقوى الصرب على المسلمين لــ4 سنوات فقط هدموا 800 مسجد و قتلوا 300 ألف مسلم و اغتصبوا 60 ألف مسلمة وهجروا 1.5 مليون مسلم وبالآخر بقولوا قال الاسلام غير متسامح ؟! شلت ألسنتهم المعوجة القذرة وشاهت وجوههم الكالحة الباردة الصفيقة .. بعدين يا أستاذه انا ملاحظ ان مفردات مثل حرية الاعتقاد و التسامح والتعايش صارت ارهاب فكري للمسلمين السُنة ،و أداة لسلخهم معنويا وماديا من عقيدتهم ، ليصيروا كفار او بلا هوية دينية ، وإلا فإنهم غير متسامحين ؟! فيما يتمسك الآخرون بعقائدهم الباطلة والفاسدة ؟! هل هذا الارهاب الفكري معقول او مقبول يا أستاذه ؟! اننا نلاحظ ان الدول العربية التي اعتنقت الانسانية واقامت للاقليات كنايس وكنس ومعابد غير مكترثة للاقليات المسلمة في تلك البلاد بل وتدعم النظم التي تقهر وتقمع وتقتل المسلمين ؟! هل الانسانية قابلة للمعايير المزدوجة يا استاذه ؟

فيه واحد دائما يكرر نفس التعليق و عنوانه ( فين هو القتل ؟ انا ارد عليه
حمال اوجه -

هناك معلق في كل مرة يكرر نفس السؤال ببلادة : فين هو القتل ؟ لا نعرف هل هذا المعلق يعيش في كوكب آخر او يعيش في كوكبنا هذا ؟ هل هو اطرش و اعمى في نفس الوقت و لم يسمع او يرى كل هذا القتل الذي يرتكبه ارهابيون مسلمون منذ سبعينيات و ثمانينيات القرن الماضي و لحد يومنا هذا و الذي تفاقم خلال العشر سنوات الاخيرة بحيث مستحيل يمر يوم طيلة هذه العشر سنوات لم يرتكب فيه المسلمون قتل الناس لاسباب دينية بحتة و بالاستناد الى نصوص دينهم و اقتداءا بالمسلمين الاوائل ؟ لنسلم ان هذا المعلق اطرش و اعمى ! و لكن الا يعرف هو التاريخ الاسلامي ؟ معقول هو بليد الى هذه الدرجة و ساذج بحيث صدق ان الناس كانت تدخل الدين الجديد افواجا بعد الاقتناع به بعد ان لمسوا المعاملة الحسنة للغزاة العربان البدو الذين ما كانو شبعانين خبزا كانوا يعيشون في صحراء قاحلة و يتضورون جوعا اي ان اهل البلاد بعد ان شافوا الغزاة العربان كم هم رقيقين و انهم ما كانوا يقتلون النساء و الاطفال بل فقط يقتلون الرجال و يأخذون الاولين سبايا ليبيعوهم في مكة و المدينة و دمشق و بغداد فيدخل اهل البلاد المغزوة الدين الجديد افواجا ! ربما هذه يعتبرها هي رحمة فائقة اي قتل الرجال فقط و بيع النساء و الاطفال الذين لم ينبت شعر عانتهم في سوق النخاسة ( مذبحة بنو قريظة كمثل )هو يعتبرها رحمة و انه يعتبر الذبح الاسلامي للشعوب التي وصلها الاسلام و من خلاله نشر المسلمون دينهم بعتبره ذبحا حلالا يسمى الجهاد ! ! ! دعنا عن القتل و لنصدق ان المسلمون كانوا يحملون الزهور و اغصان الزيتون و يوزعون الشوكولاته ( و لو انهم ما كانوا شبعانين من الخبز ) الم يسأل نفسه بأي لغة كان يشرح الغزاة المسلمون دينهم للشعوب المغزوة ؟ لنفرض انه كان هناك مترجمين يترجمون نصوص الاسلام الى لغات اهل الدول التي يغزوها المسلمون ! السؤال هنا هو ما الذي كانوا يفسرونه و يترجمونه و القرآن لم يكن قد جُمِعَ بعد ؟ اي القرآن لم يكن موجودا ! فما الذي كانوا يترجمونه للشعوب فيقبلون بإعتناق هذا الدين ؟ ثم الامر الاخر هل الذي يريد ان ينشر دينه بين للناس الغرباء يحمل السيف و يقول لهم اما ان تدخلوا هذا الدين او اذبحكم ؟ ما هذا ؟ كيف لا يسأل المسلمون انفسهم اي دين هو هذا الذي يحتاج نشره بالسيف ؟ هل احد سمع عن دين أخر ما عدا الاسلام انتشر بالسيف ؟

الدليل القاطع على ان المسيحية انتشرت بتوزيع الشكولاته والمكسرات والبنبوني في العالم
صلاح الدين المصري -

بعيداً عن الهذيان المتوقع للصليبيين المشارقة المضبوعين من ابناء الخطية والرهبان واخوانهم في الدين الملحدين الشعوبيين نقول ان الارهاب منشأة مسيحي غربي اصلاً اين الشعوب الأصلية للعالم القديم والجديد ؟!المؤرخ المسيحي أندرو ملر في كتابه مختصر تاريخ الكنيسة ص222 يقول:{ كان الغرض الذي يعترف به شارلمان هو غرس المسيحية في أجزاء ألمانيا النائية ، ولكنه استخدم لذلك وسائل عنيفة جدا فكان يضطر الألوف للدخول في مياه المعمودية تخلصا من الموت الشنيع.وكان الاصطلاح الذي يستخدمه الغازي هو (السيف أو المعمودية) وقد سنّ قانونا يقضي بعقوبة الموت على كل من يرفض المعمودية ولم يكن يقبل عقد أية هدنة لا تكون المعمودية شرطها الأساسي وكان شعار الفرنسيين الاهتداء أو الإعدام }.فهل انتشرت المسيحية بالمحبة ؟؟وطبعا هذا بسبب نصوص الكتاب المقدس !!يقول يسوع: [ لا تظنوا أني جئت لألقي سلاما على الأرض.ما جئت لألقي سلاما بل سيفا ].[Mt.10.34]ويقول: [اما اعدائي اولئك الذين لم يريدوا ان املك عليهم فأتوا بهم الى هنا واذبحوهم قدامي].[Lk.19.27]ويقول في العهد القديم: [تجازى السامرة لانها قد تمردت على الهها.بالسيف يسقطون.تحطم اطفالهم والحوامل تشقّ].[Hos.13.16 وانصح بقراءة كتاب «تاريخ المسيحية الإجرامي» للكاتب الالماني كارل هاينز ديشنر وستعرف الحقيقة عن ديانتك وكتابه هو عبارة عن موسوعة يعرضً من خلالها تاريخ الحروب والمذابح، التي قامت بها الدول والكنائس والمجتمعات المسيحية باسم الديانة المسيحية، مُتتبعًا العصور المسيحية كافَّة من بداية نشأتها، وحتى القرن السادس عشر، أخذ هذا العرضُ ثمانيةَ مجلدات كاملة في أكثرَ من ثمانية آلاف صفحة، ثم زاد عليها مجلدين آخرين، واعتمد فيها على قدرٍ غير مسبوق من المراجع والمخطوطات. فأبمكانك معرفة تاريخك المشرف والنصوص من كتابك المقدس التي تحرض على القتل وتبرره .صحيح إللي اختشوا ماتوا يا صليبيين كنسيين حقدة لم تهذبكم وصايا ولا تعاليم يا بتوع الكذب المقدس ..

خذ لك حتة شكليطه او حفنة بنبوني او مكسرات وادخل في دين المحبة و السلام بإختيارك ؟
ابو الصلوح -

هل صحيح ان المسيحية انتشرت في قارات العالم القديم والعالم الجديد بالدعوة والموعظة الحسنة ؟! تعالى كده نشوف من واقع التاريخ وما سجله المؤرخون الغربيون انفسهم عن ذلك الادعاء ، يقول المؤرخ الأميركي بريفولت‬" ﺇﻥ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﻗﺘﻠﺘﻬﻢ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ ﻓﻲ إﻧﺘﺸﺎﺭﻫﺎ ﻓﻲ ﺃﻭﺭوﺑﺎ ﻳﺘﺮﺍﻭﺡ ﺑﻴﻦ 7الى 12 مليوناً وفى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسمائة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبر وقد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى المسيحية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر المسيحية فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها ، اما في العالم الجديد فلم يكن المسيحيون يرغبون في دعوة او ارغام احد على المسيحية ولم يقبلوا منهم الجزية ليبقوهم علي قيد الحياة وبدل ذلك ابادوهم واعتبروا ذبحهم تطهيرا لهم وشرطاً لولوج ملكوت جيصص ؟!! فهل فعل الإسلام والمسلمين شيئا من ذلك ؟!

فيه واحد كنسي جاهل بحضارة الاسلام ويكذب و المنصفين من الغربيين يردون عليه
متابع -

تعالوا يا مسلمين سُنة موحدين ويا عقلاء من اي دين او بلا دين نطالع شهادات غربية تنصف الاسلام والمسلمين و ترد على أبناء وبنات القسس والرهبان الكذابين من الذين كفروا من الأمة الضالة و الكافرة حتى بيسوع الانجيلي وتعاليمه ووصاياه واعماهم الحقد الكنسي والتاريخي واخوانهم الملاحدة الشعوبيين الجهلة ونصفعهم على اقفيتهم العريضة بشهادات للمؤرخين المنصفين يقول السير توماس أرنولد: " لقد عامل المسلمون الظافرون ،العرب المسيحيين بتسامح عظيم منذ القرن الأول للهجرة ، و استمر هذا التسامح في القرون المتعاقبة ، و نستطيع أن نحكم بحق أن القبائل المسيحية التي اعتنقت الإسلام قد اعتنقته عن اختيار و إرادة حرة ، و إن العرب المسيحيين الذين يعيشون في وقتنا هذا بين جماعات المسلمين لشاهد على هذا التسامح يقول غوستان لوبون في كتابه حضارة العرب: " إن القوة لم تكن عاملاً في نشر القرآن ، و إن العرب تركوا المغلوبين أحراراً في أديانهم…و الحق أن الأمم لم تعرف فاتحين رحماء متسامحين مثل العرب ، و لا ديناُ سمحاً مثل دينهم ".ويقول المستشرق جورج سيل: " و من قال إن الإسلام شاع بقوة السيف فقط ، فقوله تهمة صرفة ، لأن بلاداً كثيرة ما ذكر فيها اسم السيف، و شاع الإسلام ".يقول المؤرخ درايبر في كتابه " النمو الثقافي في أوربا " : " إن العرب لم يحملوا معهم إلى أسبانيا لا الأحقاد الطائفية ، و لا الدينية و لا محاكم التفتيش ، و إنما حملوا معهم أنفس شيئين في العالم ، هما أصل عظمة الأمم: السماحة و الفلاحة".ويقول ". تريتون " في كتاب " الإسلام " طبعة لندن ( 1951 ) ص 21 :" إن صورة الجندي المسلم المتقدم وبإحدى يديه سيفا وبالأخرى مصحفا هي صورة زائفة تماما " .كتب ميخائيل بطريرك أنطاكية: " إن رب الانتقام استقدم من المناطق الجنوبية أبناء إسماعيل ، لينقذنا بواسطتهم من أيدي الرومانيين ، فهذه شهادات اناس منصفين لم يتغلغل الحقد الكنسي والتاريخي والشعوبي والعنصري الى قلوبهم وتعاملوا بموضوعية مع التاريخ على عكس الانعزاليين و الشعوبيين المشارقة المتكلسين الذين اعمى ابصارهم وبصيرتهم الحقد الكنسي السرطاني فموتوا باحقادكم السرطانية واندفنوا واحترقوا في قبوركم وتعفنوا الى يوم الدينونة بعده احتراق اعظم وتعفن اشد في جحيم الابدية آمييييين ..

عرب الجزيرة كانوا اهل حضارة ومدنية وسكان مكة و يثرب كانوا اهل تجارة وزراعة يا جهلة حقدة
صلاح الدين المصري -

على خلاف ما يروجه ابناء الخطية والمرشومة والرهبان ، المهرجون والمضحكاتية من الانعزاليين الصليبيين الكنسيين الحقدة لم يكن للجامعات في الغرب ولمدة خمسة قرون أي مورد علمي سوى المؤلفات العربية"‏- جوستاف لوبون، حضارة العرب صـ 170واخوانهم الملاحدة الشعوبيون المتصهينون الجهلة فإن جزيرة العرب تزخر بالمواقع الأثرية التاريخية التي تدل على قدم وعراقة هذه المنطقة والتي تروي أروع القصص عبر العصور التاريخية المختلفة, حيث تمتلك ارثاً حضارياً عريقاً موغلاً في القدم يمتد منذ العصور الحجرية القديمة مروراً بالعصر الحميري والسبئي والعدناني والقرشي، بالإضافة الى أجمل المناطق المزدهرة حضارياً وعمرانياً والمتمثلة في القصور والحصون والمنشأت العسكرية والدينية القديمة والمعثورات والمقتنيات الأثرية, وأروع اللوحات والنقوش التي ابدع بها القدماء في عدد من المناطق المنتشرة في أرجاء جزيرة العرب لاسيما تهامة والحجاز والسراة واليمامة. ولنأخذ كمثال حاضرة الطائف ارض التين والزيتون والعنب والرمان، بستان مكة، مدينة العلماء والصحابة، والثقافة والفن والأدب، وحاضرة الدولة الأموية وهي أحد أقدم مدن العالم بعد المدينة ومكة.كانت الطائف مركزاً كبيراً للتجارة والعلوم والصناعة في الشرق وكانت لمدرستها الطبية ومرصدها الفلكي وقصورها ومساجدها شهرة عالمية، كما كانت ملتقى الادباء والشعراء والوجهاء والعلماء والتجار، الذين يفدون إليها من كل مكان. كان أهل الطائف أكثر العرب عناية بالكتب والتدوين، وكان العرب يرسلون أبناءهم إلى الطائف لينالوا من العلوم والفنون. كانت حضارة الطائف تجربة حضارية إنسانية لا مثيل لها، استمرت تنير ظلمات العالم زهاء ٨ قرون من الزمان وقد لفتت الطائف أنظار الرحالة والمؤرخين بفضل غابتها اليانعة وموقع المدينة على سفوح جبال الحجاز والأودية السبعة التي تغذيها، حتى أنها وصفت بأنها البلد الذي تمت محاسنه، ووافق ظاهره باطنه، فحيثما مشيت شممت طيباً وأينما توجهت رأيت منظراً عجيباً. وتتميز الطائف باعتدال جوها طوال العام، فلايصيبها حر شديد و لا برد قارس، وهذا ماجعل سكانها يتمتعون بحرية في ارتداء الملابس، فلم يكونوا مضطرين لارتداء ملابس شتوية تدفئهم من البرد ولا ملابس تقيهم من الحر، وقس على ذلك مدن اخرى في جزيرة العرب التي يدعي جهلة الملاحدة المتخلفين واخوانهم الصليبيين الانعزاليين انها نخلتين وجملين.

لا تعيرونا ببني قريضة الذين استحقوا عقاب الخيانة وانظروا في تاريخ مسيحيتكم ازاء اليهود
المؤرخ -

في القرنين الرابع والخامس احرق المسيحيون معابد اليهود و قتلوا منهم اعداد لا تحصى. في منتصف القرن الرابع تم تدمير اول معبد يهودي بامر الاسقف ينوكنتيوس بدرتونا في شمال ايطاليا. احرق معبد يهودي كان بالقرب من نهر الفرات بامر الاسقف كالينيكون في سنة 388. في عام 694 اتخذ مجلس توليدو قرارا باستعباد اليهود و مصادرة ممتلكاتهم و اجبارهم على تنصير اطفالهم و تعميدهم بالقوة. امر اسقف ليموج بفرنسا في عام 1010 بقتل او نفي اليهود الذين لا يعتنقون المسيحية. الحملة الصليبية الأولى عام 1096: تم ذبح الآلاف من اليهود قدر عددهم الاجمالي 12 الف. يهودي في انحاء متفرقة من اوروبا خاصة المانيا. الحملة الصليبية الثانية عام 1147: تم قتل المئات من اليهود في انحاء متفرقة من فرنسا. الحملة الصليبية الثالثة عام 1189: تم نهب و تدمير ممتلكات اليهود بانجلترا. مدينة فولدا بالمانيا عام 1235: قتل 34 يهودي (رجال و نساء). بين عامي 1257 و 1267 تم ابادة اليهود في لندن و كمبريدج و اماكن اخرى كثيرة في انجلترا. في بوهيميا ببولندا عام 1290: قتل 10 آلاف يهودي. عام 1337 بدأت حالة هوس بقتل اليهود في مدينة ديجندورف بالمانيا ثم امتدت الى 51 مدينة في بافاريا و النمسا و بولندا. عام 1348 احرق جميع يهود بازل بسويسرا وستراسبورج بفرنسا (الاجمالي الفين يهودي). عام 1349 قتل جميع اليهود فى اكثر من 350 مدينة المانية معظمهم احرقوا احياء (في هذا العام فقط قتل من اليهود أكثر مما قتل من النصارى في مائتي عام من الاضطهاد الروماني للنصارى). عام 1389 ذبح 3 آلاف يهودي في مدينة براغ. عام 1391 تم قتل يهود اشبيلية بقيادة المطران مارتينيز (4 آلاف قتلوا و تم بيع 25 الف كعبيد).و كان تحديد اليهودي سهل جدا لانهم ارغموا على ارتداء علامة ذات الوان مميزة تسمى “شارة العار” و كان يجبر اي يهودي فوق العاشرة على ارتدائها. عام 1492: العام الذي بدأ فيه كولومبوس رحلته لغزو العالم الجديد تم فيه نفي أكثر من 150 الف يهودي من اسبانيا و مات الكثير منهم في الطريق اثناء الرحلة. عام 1648 مذابح تشميلنيتسكي في بولندا: في هذه المجازر قتل حوالي 200 الف يهودي. - لم نحسب ضحايا اليهود على يد بتاع الصليب المعقوف

رداً على شبهة كنسية حقيرة عن القصاص من يهود بني قريضة الخونة من زمن البالتوك المعفن
يهود بني قريضة خانوا عهودهم فكان الجزاء من جنس العمل لكن ماذا عن تاريخ المسيحيين مع اليهود ؟ -

صحيح اللي اختشوا ماتوا يا كنسيين حقدة ، ان يهود بنو قريضة خانوا عهودهم مع المسلمين وتواطؤا مع الوثنيين العرب وهم اي بنو قريضة اهل كتاب اصله سماوي واتباع نبي كريم لكنهم خانوا في احلك الظروف ومدينة الرسول محاصرة فأرادوا ان يدخلوا الوثنيين من جهتهم مخالفين عهودهم فكان الجزاء من جنس العمل وكل الدول والاديان تعاقب الخونة زمن الحرب وتعدمهم وتعدم الجواسيس انظر ماذا فعلت فرنسا بالطابور الخامس الذي خان وتواطأ مع النازيين إعدام لكنك من حقدك يا صليبي شتام وبذيء وحاقد تتعاطف مع الخونة من اليهود الذين اعدم منهم اخوانك المسيحيين عبر التاريخ ملايين حتى صفصفوا على خمسة عشر مليون يهودي اليوم ان بنو قريضة قبلوا حكم سعد بن معاذ مواليهم فيهم وبالمناسبة هذا الحكم الذي نُفذ فيهم موجود عندهم في التوراة يا جاهل . قتل الرجال وسبي النساء والأطفال وهي فقرة في الاناجيل التي يقرأها المسيحيون اليوم -(الفانديك)(التثنية)(Dt-20-14)(واما النساء والاطفال والبهائم وكل ما في المدينة كل غنيمتها فتغتنمها لنفسك وتأكل غنيمة اعدائك التي اعطاك الرب الهك) .(الفانديك)(القضاة)(Jgs-5-30)(ألم يجدوا ويقسموا الغنيمة.فتاة او فتاتين لكل رجل.غنيمة ثياب مصبوغة لسيسرا.غنيمة ثياب مصبوغة مطرزة.ثياب مصبوغة مطرزة الوجهين غنيمة لعنقي.)(الفانديك)(أخبار الأيام الثانية)(Chr2-28-8)(وسبى بني اسرائيل من اخوتهم مئتي الف من النساء والبنين والبنات ونهبوا ايضا منهم غنيمة وافرة واتوا بالغنيمة الى السامرة.)(الفانديك)(العدد)(Nm-31-18)(لكن جميع الاطفال من النساء اللواتي لم يعرفن مضاجعة ذكر ابقوهنّ لكم حيّات.) وفلا يجب أن يعترض الكنسيون , فإذا وُجد الإعتراض يجب أن يوجهوا سهم إعتراضهم في قلب كتابهم الموصوف بالمقدس وحتى بعد ان أعلن المسيحيون موت ربهم وأعلنوا الالحاد والكفر وصاروا علمانيين فانهم أبقوا على هذا السلوك بصورة اكثر بشاعة عبر ما يسمى استباحة المدن وهذا ما فعلوه في ألمانيا مثلاً بعد هزيمتها من الحلفاء وحيث اغتصبت خمسة ملايين أنثى بلا تفرقة بين صغيرة او كبيرة ! في مدينة واحدة فقط فهل هذه إنسانية وأين مكارم الأخلاق هنا ؟ لقد ثبت ان الرسول العربي صلى الله عليه وسلم امر في عدة مواضع بإطلاق السبي اكراماً لامرأة او رجل شريف في قومه انكم ايها الكنسيون المشارقة قمامون وحاقدون . والمسيح برآء من قذارتكم .

دين السلام شعاره : اسلم تسلم ؟ رسالة الى الملوك و قادة العالم
هل سمعتم عن دين انتشر برسائل تهديد و وعيد؟ ؟ -

نحن سامعين عن عصابات تبتز الناس برسائل التهديد و لكن ما سامعين عن دين ينتشر برسائل التهديد !!! كيف نعقل ان واحد يمكن ان يقتنع بدين و يعتنق هذا الدين عن طريق رسالة تهديد ؟ المفارقة المضحكة انهم يتفاخروا برسائل التهديد هذه بدلا من ان يخجلوا منها !!!! و يقولون ان هذا الدين دين رحمة و سلام ؟ هل احد سامع عن سلام يتم يذبح الناس ؟ هذا السلام يشبه الديموقراطية التي تصل الى الحكم على ظهر دبابة و يشبه قول انك تمارس الدعارة من اجل نشر العفة !!! حزب البعث في العراق لجأ الى نفس الاسلوب كان يرغم الناس على دخول الحزب و كل واحد يدخل الحزب لازم يوقع على إقرار يقر فيه بعلمه و يوافق على اعدامه اذا ترك الحزب !!! ( يعني مثل حكم المرتد في الشريعة الاسلامية ) !!! هذا ليس افتراء ، كل العراقيين يعرفون هذا الحقيقة ! ! هناك كذبة صدقها البعض و كأنها حقيقة من كثرة ترديدها فهي ان العرب كانوا اصحاب حضارة ! !! اين هي اثار حضارتهم ؟ و اين هي صناعتهم ؟ هل بول البعير هي الحضارة التي يتحدثون عنها ؟ كثير من الشعوب القديمة كان عندهم حضارة ، المصريين الفراعنة كان عندهم حضارة فآثارهم خالدة باقية لحد يومنا هذا تدل على رقيهم لا احد يستطيع نكرانها ، الكلدانيون و الاشوريون في العراق كان عندهم حضارة و.شقوا الانهر لايصال المياه للزراعة و لا تزال قسم من اثارهم باقية ، ، الاغريق عندهم اثار باقية لحد الان و، الرومان بنو مسارح و جسور و سدود. في اصقاع امبراطوريتهم في الوقت الذي فيه العرب في الجزيرة العربية لم يكن عندهم بيت مبني من الآجر الى حد قبل ٥٠٠ سنة ( الرومان بنو قنوات الري لتوزيع المياه على. المدن ؟ العرب في الجزيرة العربية مصدر رزقهم كان رعي الابل و سرقة القوافل ، هذه الحرفة سرقة القوافل امتهنوها و برعوا فيه و بها دشنوا رسالة دينهم ؟ غزوة بدر كانت البداية التي نشر المسلمون بها دينهم و هي معركة لسرقة قوافل ، اما المسيحية فقد انتشرت كحزب سري بتضحيات الشهداء المسيحيين و بدون ان يحمل احد من تلاميذ المسيح السيف، لا احد سمع عن غزوة قام بها مسيحيين او جيش مسيحي حتى القرن الرابع بعد الميلاد حيث اجتاحت المسيحية معظم العالم القديم بدأ انتشارها من الفلسطين الى سوريا و العراق ثم الى بلاد الاناضول التي كان يسكنها اليونانيين الروم و ثم وصلت الى روما و بدون ان

مهمة الكنسيين افساد المقالات المفيدة بتعليقاتهم السمجة والمتكررة
ايلافي قديم -

لو تلاحظ في ايلاف ان الكنسيين يتدخلون بتعليقاتهم السمجة لإفساد المقالات الجيدة بتكرار نفس الشبهات الكنسية الحقيرة والاتهامات ضد الاسلام ، والمسلمين تنفيسا عن احقاد نفسية سرطانية ، مع ان قضية الديمقراطية قضية انسانية تهم المؤمن والكافر والمسلم وغير المسلم وكل انسان يعاني من الاضطهاد والقمع والظلم على هذ الكوكب ، نأمل ادارة ايلاف التدخل لايقاف هذا العبث الصبياني الذي يسيء الي الموقع والى كتاب الموقع وقراء الموقع ..بإستبعاد التعليقات التي لا علاقة لها بموضوع المقال ودمتم

تعليقات الكنسيين الحقدة احتقار للعقول واساءة الى ايلاف وكتابها وقراءها
Asd -

يفترض الصليبييون المشارقة ان كتاب ايلاف لم يقرأوا كتابا واحدا عن الاسلام وعن الحرية الدينية للآخرين في الاسلام التي جعلتهم بالمشرق بالملايين ولهم آلاف الكنايس والاديرة ولا عن الشورى في الاسلام ولا عن العهود الزاهرة للاسلام علي كل الصعد طوال الف سنة،ولا عن اشادة المسيحيين الغربيين بالاسلام وحضارته ولا عن المسيحية وتاريخها المتخلف و الدموي والمتوحش وغزوها وتكفيرها لبعضهم و للاخرين وعن حروب المائة عام بينهم ولا محاكم التفتيش التي اودت بحياة ملايين منهم بدعوى الكفر والهرطقة والسحر الاسود وان كتاب ايلاف لم يقرأوا سطرا واحداً عن مذابح ومجازر المسيحيين بتوع المحبة في الأعالي وعلي الارض السلام ضد شعوب العالم القديم والعالم الجديد وقتلهم وابادتهم ونهبهم وسبيهم لملايين البشر ؟! و يفترض بعض الصليبيين المشارقة ان كتاب ايلاف لم يقرؤا سطرا واحد من نصوص الكتاب الموصوف بالمقدس المخبؤة في العهد القديم الحاثة على الابادة والقتل والكراهية والتكفير والنهب والسلب والسبي ، وعن التخريف العلمي بالكتاب الموصوف بالمقدس ولم يقرؤا سطراً واحد عن مسبات رب المسيحيين لقومه وللاقوام الاخرى وان الطعام يطرح للكلاب ولا يطرح للكنعانية تحقير لجنس النساء وعنصرية مقيتة ؟! وعن الفساد المالي في كنائسهم واديرتهم و احزابهم ومؤسساتهم وبيوتهم ، وان كل ذلك مرفوع على النت لمن طلبه يا صليبيين مشارقة متخلفين حقدة اصبحتم أضحوكة العالم ..

المسيحيون الاوائل دمروا او شوهوا أوابد الحضارات القديمة واحفادهم يتمحكون بها الآن ؟!!..
................. -

اسلاف المسيحيين الحاليين المشارقة دمروا او شوهوا أوابد الحضارات القديمة الفرعونية والاشورية والكلدانية والبيزنطية على اعتبار انها ترمز الى الوثنيات القديمة وهذا حق ، لما كانوا نصارى ، اما بعد مجمع نيقة فقد صاروا مسيحيين وثنيين اعتمدوا كل رموز الوثنيات القديمة التي دمرها اسلافهم النصارى الموحدون واليوم صاروا ينسبون انفسهم اليها ؟!! ويتمحكون بها ؟! من جهة ثانية يصمنا الانعزاليون الشعوبيون المسيحيون والملاحدة بالتخلف ! فليقولوا لنا هم ماذا قدموا هم للانسانية من اختراعات ومنجزات ملئت ارفف المخازن الكبرى من اجهزة الهاي تك وتهافت الناس طوابير للحصول عليها ، ارجو ان لا ينسبوا انفسهم الى حضارة الغرب المسيحي التي تحتقرهم فيكونوا كالقرعاء التي تتباهى بشعر جارتها هههه ماذا قدم المسيحيون المشارقة اعني هذا التيار الانعزالي المتطرف فيهم للانسانية ؟

كيف يكون شعار دينك المحبة والسلام و تقتل عشرة ملايين انسان وتنهب ثروات بلدهم ؟!
Asd -

كيف تقتل عشرة ملايين انسان ولا احد يقول عنك شرير وشيطاني وارهابي معظم الناس لا يعرفونه؛ ولم يسمعوا عنه.لكنك كان من المفترض أن تعرفه؛ وأن تشعر تجاهه بالشعور ذاته الذي تحمله تجاه طغاة مثل هتلر أو موسوليني. لا تتعجب؛ فقد قتل هذا المسيحي أكثر من 10 ملايين إنسان في الكونغو.اسمه ليوبولد الثاني ملك بلجيكا.كان هذا المسيحي «يملك» الكونغو خلال حكمه للمملكة البلجيكية بين عامي 1885 و1909. فبعد عدة محاولات استعمارية فاشلة في آسيا وأفريقيا، اختار الكونغو لتكون هدفًا له. أول خطوة كانت «شراء» الكونغو واستعباد أهلها.كانت مساحة الكونغو تبلغ آنذاك ضعف مساحة بلجيكا 72 مرة؛ ولم يكن سكان القبائل فيها يستطيعون القراءة والكتابة. خدعهم ليوبولد ليوقعوا عقدًا يقول:«في مقابل قطعة واحدة من الملابس في الشهر، تُقدم إلى كل من زعماء القبائل الموقعين أدناه، بالإضافة إلى هدية من الملابس لكلٍ منهم، يتخلى زعماء القبائل طوعًا ومن تلقاء أنفسهم، وورثتهم وخلفائهم للأبد… عن كافة حقوقهم في جميع أراضيهم إلى «الجمعية» (بزعامة ليوبولد)… كان جنوده يقتحمون قرى القبائل الأفريقية في الأرض التي أسماها «دولة الكونغو الحرة»، ويأخذون النساء رهائن حتى يجبروا الرجال على الانتقال إلى الغابات ليجمعوا عُصارة المطاط؛ وحين يُستهلك الشجر تمامًا في مكان ما، كانوا يُجبرون على الابتعاد أكثر وسط الغابات.كانت عقوبة التهاون في العمل قاسية. استخدم ليوبولد الثاني مرتزقة أسماهم «القوة العامة» ليراقبوا «العبيد» خلال العمل، وإذا لم يحصلوا على الحصة المُحددة كانوا يضربون «العبيد» بالسياط، أحيانًا حتى الموت، أو يقطعون أيديهم تمامًا. من لم يموتوا بالتعذيب ماتوا تحت وطأة إنهاك العمل لساعات طويلة، أحيانًا دون طعام أو ماء.أما النساء الرهائن فلم يكُن في مأمن؛ كان الاغتصاب، والتعذيب، والتجويع حتى الموت ممارسات مألوفة.كل هذا كان يتم تحت ستارٍ من الحجج التي ساقها ليوبولد الثاني ليروج لاستعمار الكونغو، بدايةً من الأعمال الخيرية ونشر الديانة المسيحية، وحتى وقف تجارة الرقيق.لم يعُد إنتاج الطعام كافيًا للنساء والأطفال والعجائز والرجال الضعفاء في القرى. كانوا يتضورون جوعًا، ويموتون.

في الرد على شبهة كنسية حقيرة لكنسي حقير حول التعرض لقوافل قريش التجارية
,,,,,,,,,,,,, -

أن التعرض لقوافل قريش كان مرحلة من مراحل الصراع بين قوة الاسلام الناشئة وطغيان مشركي قريش، هذا الصراع الذي بدأته قريش بطردها المسلمين، واستيلائها على ممتلكاتهم في مكة. ، وللاجابة عن هذه الشبهة اللئيمة ينبغي لنا أن نعلم تداعيات الأحداث وسرد تسلسلها التاريخي كي نفهم المناخ الذي ألجأ المسلمين الى التعرض لتلك القوافل، أولا: ان الوضع الذي عاش فيه المسلمون في العهد المكي كان شديدا؛ قام فيه الكفار بتعذيبهم والتنكيل بهم، ومارسوا معهم كل أساليب الاضطهاد الديني والتعذيب الوحشي، حتى اضطروهم للهجرة عن أوطانهم ،، وصدق الله اذ يقول في كتابه: { الذين أخرجوا من ديارهم بغير حق الا أن يقولوا ربنا الله } ثانيا: حتى اذا تم استقرار المسلمين في المدينة واستتب لهم الأمر، أذن الله تعالى لهم بالقتال لمن ظلمهم وبغى عليهم؛ قال الله تعالى: { أذن للذين يقاتلون بأنهم ظلموا وان الله على نصرهم لقدير } ، فأعلنت الحرب على قريش ورجالاتها منذ تلك اللحظة، ومعلوم أن الحروب تأخذ أشكالا عديدة، يأتي في مقدمها ما يسمى بلغة عصرنا: «الحرب الاقتصادية»، فلهذا كان المسلمون يتعرضون لقوافل قريش، ويقطعون طريقها.ثالثا: ولم تكن تلك الضربات هي المعتمد الاقتصادي لدى المسلمين؛ فقد حرص النبي - صلى الله عليه وسلم - على انشاء سوق منافسة لسوق اليهود في المدينة، وسرعان ما ازدهرت تلك الحركة التجارية لتصبح موردا قويا لتلك الدولة الناشئة.رابعا: ثم لو كان المقصود من هذه الغارات الطمع في التوسع المادي المجرد من القيم الأخلاقية، لما روى لنا التاريخ في صدره الأول أمثلة راقية لذلك الجيل، تبين لنا ما وصلوا اليه من زهد في الدنيا، وتقلل من متاعها، ولما وجدت في تعاليم النبي - صلى الله عليه وسلم - ذما لها أو تحذيرا من الافتتان ببهرجها وزخارفها.خلاصة الأمر أن التعرض لقوافل قريش كان مرحلة من مراحل الصراع بين قوة الاسلام الناشئة وطغيان مشركي قريش، هذا الصراع الذي بدأته قريش بطردها المسلمين، واستيلائها على ممتلكاتهم في مكة.

اسلم تسلم شبهة كنسية حقيرة
............. -

للقادة ان يتخاطبوا فيما بينهم بما يريدون. وانتوا مالكم ؟! ثم إذا كانت عبارة ” أسلم تسلم ” فيها إعلان للحرب في حال عدم استجابة الملوك والأمراء لدعوة الإسلام، فلماذا قابل هؤلاء الملوك رسائل النبي صلى الله عليه وسلم بالتعظيم والاحترام والتقدير، فها هو هرقل عظيم الروم مثلا بمجرد ما وصلته الرسالة واطلع عليها وفهمها وصدق بها – وإن لم يسلم نظرا لإيثاره الملك على الدين – فإنه أمر بأن توضع الرسالة في قصبة من ذهب وتحفظ تعظيما لها وأوصى قومه وعشيرته قائلا : احفظوا هذا الكتاب وعظموه فسوف يبقى الملك فيكم ما بقي هذا الكتاب. فعملوا بوصيته وتوارثوها جيلا بعد جيل لمئات السنين.وهذا تصرف غريب من هرقل عظيم الروم إذ كيف يقابل الرسالة والتهديد بالتصديق والتعظيم ويوصى قومه بأن يحفظوا التهديد ويتوارثوه في قصبة من ذهب ، وهنا لا بد أن نطرح فرضيات لنفهم الإشكال والسر وراء هذا التصرف العجيب فنقول : إما أن هرقل كان سفيها لا يفهم الكلام وبالتالي لم يستشعر خطر التهديد، وإما أن المترجمين الذين ترجموا له الرسالة كانوا جواسيس للرسول صلى الله عليه وسلم زرعهم في قصر هرقل خدمة للإسلام وبالتالي حرفوا الرسالة ولم يطلعوه على خطرها، وإما أن متنوري عصرنا ومفكريه أجود فهما وتعقلا واستشعارا للخطر من هرقل وخدمه؟؟؟ وهذا الأمر لم ينطبق على هرقل وحده بل حتى المقوقس بدوره عظم الرسالة،وبعدما انتهى من قراءتها وفهمها فكان رده كالتالي : “بسم الله الرحمن الرحيم لمحمد بن عبد الله من المقوقس عظيم القبط، سلام عليك. أما بعد : فقد قرأت كتابك وفهمت ما ذكرت فيه وما تدعو إليه، وقد علمت أن نبيا قد بقي وكنت أظنه يخرج بالشام،

في الرد على شبهة مسجدية اسلامية ( من المسجد ) حقيرة لواحد مسجدي جاهل
كيف انتشرت المسيحية / -

اولا عنوان التعليق اخترته لأبين ان بذاءة اللسان ليس فيه شطارة و استعرت كلمات الانسان البذيء لاقول له اكيل لكم بالكيل الذي تكيلون ، لنأتي الى موضوعنا و نبين كيف انتشرت المسيحية لنزيل الغشاوة عن اعين الحاقدين الجهلة : بعد صلب المسيح و قيامته بعد ثلاثة ايام من القبر، ظهر المسيح مرتين مع التلاميذ الذين كانوا مجتمعين في غرفة في بيت احد التلاميذ ، في المرة الاولى التي ظهر فيها المسيح للتلاميذ لم يكن التلميذ القديس توما حاضرا ، في ظهوره الثاني كان توما حاضرا فقال له تعال يا توما و ضع يدك على جنبي حتى تتأكد من وجود الجرح في جنبي حتى تتيقن انني يسوع المسيح - لان توما كان قد قال للتلاميذ عندما اخبروه ان المسيح ظهر لهم بأنه لن يصدق بأن المسيح قام من القبر حتى يرى المسيح بأُم عينه و يضع يده في الجرح الذي بجنبه - و قال له المسيح يا توما انت رأيت و آمنت، طوبى لمن لم يروا و آمنوا ، و هكذا كان ظهور المسيح بين التلاميذ داعما قويا زاد في ثبات ايمانهم و دفعهم ليذهبوا و يبشروا الامم ببشارة ظهور المسيح و صلبه و قيامته كما اوصاهم المسيح و تفرق التلاميذ و كل تلميذ ذهب الى مدينة و بدون ان يحمل احدا منهم سيفا ( او يشكل عصابة من الصعاليك يحرضهم على غزو القوافل و يغريهم بالغنائم ) و بدؤا بالكرازة بين الناس و شرح تعاليم المسيح و قيامته من القبر و حدثوا الناس عن المعجزات التي قام بها و هم ايضا كانوا يعملون المعجزات بإسم المسيح و آمن كثيرون بهم و دخلوا الناس في المسيحية بصورة سرية لأن السلطات الرومانية كانت تحارب المسيحيين و تلقي بهم في السجون و كان اليهود ايضا يحاربون المسيحية بلا هوادة و كان يَشْوُنْ للسلطات الرومانية باسماء المسيحيين و مكان تواجدهم و لهذا كان المسيحيين الاوائل يعقدون الاجتماعات و الصلوات بصورة سرية بعيدا عن اعين السلطات و اليهود ثم انتشرت المسيحية تدريجيا بتضحيات الشهداء المسيحيين و بدون ان يحمل احد من تلاميذ المسيح السيف،

في الرد على شخص (مسجدي ) اسلامي ،انزل الى مستواك و بكلماتك اسبك : تعلم الادب
كيف انتشرت المسيحية -

لا احد سمع عن غزوة قام بها مسيحيين او جيش مسيحي حتى القرن الرابع بعد الميلاد و المسيحية اجتاحت معظم العالم القديم بدءا من فلسطين الى سوريا و العراق ثم الى بلاد الاناضول التي كان يسكنها اليونانيين الروم و ثم وصلت الى روما و بدون ان يحمل اي مسيحي السلاح ، و هكذا اصبحت المسيحية هي دين الاكثرية في الامبراطورية الرومانية و انتشرت بين سكانها مثل انتشار النار في الهشيم بالرغم من ان القياصرة الرومان كانوا يحاربون المسيحيين و عملوا كل ما استطاعوا لوقف انتشار المسيحية بكل قسوة حيث كان يتم قتل الذين يعتنقون المسيحية بإلقاءهم احياء امام الاسود الجائعة و مع هذا استمر انتشار المسيحية و اعتنق الجنود و الضباط الرومان المسيحية و القوا سلاحهم و رفضوا الاشتراك في الحروب لأن المسيحية تمنع و تحرم القتل و بالرغم من انه كان يتم اعدام الضباط الذين يعتنقون المسيحية هكذا الى ان وصلت المسيحية الى عقر دار الامبراطور الروماني اغسطس و اعتنقت امه القديسة هيلين المسيحية و حاشيته و في الاخير اضطر هو ان يعتنق المسيحية و يعلن المسيحية كدين الامبراطورية ، هذه قصة انتشار المسيحية الحقة ، اما الذين قاموا بعد ذلك بنشر المسيحية بالسيف فنحن نستطيع بكل سهولة ان نؤكد بأن اولئك يخالفون روح المسيحية و المسيحية منهم براء حتى لو كانوا مسيحيين بالبطاقة و هم عادوا الى الروح الوثنية و لا يحسبون على المسيحية ، بينما المسلمين دينهم انتشر بالغزوات و القتل و النبي صلعم نفسه اشترك في عشرون غزوة و سرية ، فلذلك لا احد يستطيع ان يقول ان داعش ليست اسلامية لأن إله المسلمين يحث اتباعه على فتح كل بلدان العالم و قتل اهلها الكفار اذا رفضوا اعتناق الاسلام او دفع الجزية ! النبي صلعم هو نفسه قال امرت ان اقاتل الناس حتى يشهدوا اني رسول الله و اذا قالوها فقد عصموا دماءه عني !!! ، اما القول بأن الملك الفرنسي فلان او الدنماركي علان قتل كذا و كذا فهؤلاء لا يمثلون المسيحية حتى لو كانت غايتهم المعلنة نشر المسيحية بينما داعش تمثل العودة الحقيقية الى اصول الاسلام

التنصل من القتلة والسفاحين المسيحيين لن يفيد طوبوا قديسيين وصنعت لهم تماثيل
المؤرخ -

المسيحية و السيف…وثائق المطران بارتولومي دي لاس كازاس عن ابادة هنود القارة الامريكية على ايدي المسيحيين الاسبان ، لاَ تَظُنٌّوا أَنِّي جِئتُ لأُرسِيَ سَلاماً عَلَى الأَرضِ. مَا جِئتُ لأُرسِيَ سَلاَماً، بَل سَيفاً. يقول المؤرخ الفرنسي الشهير ((مارسيل باتييون)) أن مؤلف كتابنا ((برتولومي دي لاس كازاس)) أهم شخصية في تاريخ القارة الأمريكية بعد مكتشفها ((كر يستوف كولومبوس)) وأنه ربما كان الشخصية التاريخية التي تستأهل الاهتمام في عصر اجتياح المسيحيين الأسبان لهذه البلاد. ولولا هذا المطران الكاهن الثائر على مسيحية عصره وما ارتكبه من فظائع ومذابح في القارة الأمريكية لضاع جزء كبير من تاريخ البشرية. فإذا كان كولومبوس قد اكتشف لنا القارة، فان برتولومي هو الشاهد الوحيد الباقي على أنه كانت في هذه القارة عشرات الملايين من البشر الذين أفناهم الغزاة بوحشية لا يستطيع أن يقف أمامها لا مستنكرا لها، شاكا في إنسانية البشر الذين ارتكبوها)) كانوا يسمون المجازر عقابا وتأديبا لبسط الهيبة وترويع الناس، كانت سياسة الاجتياح المسيحي: أول ما يفعلونه عندما يدخلون قرية أو مدينة هو ارتكاب مجزرة مخيفة فيها..مجزرة ترتجف منها أوصال هذه النعاج المرهفة)).وانه كثيرا ما كان يصف لك القاتل والمبشر في مشهد واحد فلا تعرف من تحزن: أمن مشهد القاتل وهو يذبح ضحيته أو يحرقها أو يطعمها للكلاب، أم من مشهد المبشر الذي تراه خائفا من أن تلفظ الضحية أنفاسها قبل أن يتكرم عليها بالعماد، فيركض إليها لاهثا يجرجر أذيال جبته وغلاظته وثقل دمه لينصرها بعد أن نضج جسدها بالنار أو اغتسلت بدمها، أو التهمت الكلاب نصف أحشائها.إن العقل الجسور والخيال الجموح ليعجزان عن الفهم والإحاطة، فإبادة عشرات الملايين من البشر في فترة لا تتجاوز الخمسين سنة هول لم تأت به كوارث الطبيعة. ثم إن كوارث الطبيعة تقتل بطريقة واحدة. أما المسيحيون الأسبان فكانوا يتفننون ويبتدعون ويتسلون بعذاب البشر وقتلهم. كانوا يجرون الرضيع من بين يدي أمه ويلوحون به في الهواء، ثم يخبطون رأسه بالصخر أو بجذوع الشجر، أو يقذفون به إلى أبعد ما يستطيعون. وإذا جاعت كلابهم قطعوا لها أطراف أول طفل هندي يلقونه، ورموه إلى أشداقها ثم أتبعوها بباقي الجسد. وكانوا يقتلون الطفل ويشوونه من أجل أن يأكلوا لحم كفيه وقدميه قائلين: أنها أشهى لحم الإنسان.

المسيحية اسبغت على قتلة الاطفال ومبيدي الشعوب صفة البطولة والقداسة ؟!!
الباحث الاسلامي -

إن أحدا لا يعلم كم عدد الهنود الذين أبادهم الأسبان المسيحيين، ثمة من يقول انه مائتا مليون، ومنهم من يقول انهم أكثر. أما لاس كازاس فيعتقد أنهم مليار من البشر، ومهما كان الرقم فقد كانت تنبض بحياتهم قارة أكبر من أوروبا بسبعة عشر مرة، وها قد صاروا الآن أثرا بعد عين. أما المسيحيون فعاقبوهم بمذابح لم تعرف في تاريخ الشعوب. كانوا يدخلون على القرى فلا يتركون طفلا أو حاملا أو امرأة تلد إلا ويبقرون بطونهم ويقطعون أوصالهم كما يقطعون الخراف في الحظيرة. وكانوا يراهنون على من يشق رجلا بطعنة سكين، أو يقطع رأسه أو يدلق أحشاءه بضربة سيف. كانوا ينتزعون الرضع من أمهاتهم ويمسكونهم من أقدامهم ويرطمون رؤوسهم بالصخور. أو يلقون بهم في الأنهار ضاحكين ساخرين. وحين يسقط في الماء يقولون: ((عجبا انه يختلج)). كانوا يسفدون الطفل وأمه بالسيف وينصبون مشانق طويلة، ينظمونها مجموعة مجموعة، كل مجموعة ثلاث عشر مشنوقا، ثم يشعلون النار ويحرقونهم أحياء. وهناك من كان يربط الأجساد بالقش اليابس ويشعل فيها النار. كانت فنون التعذيب لديهم أنواعا منوعة. بعضهم كان يلتقط الأحياء فيقطع أيديهم قطعا ناقصا لتبدو كأنها معلقة بأجسادهم، ثم يقول لهم: ((هيا احملوا الرسائل)) أي: هيا أذيعوا الخبر بين أولئك الذين هربوا إلى الغابات. أما أسياد الهنود ونبلاؤهم فكانوا يقتلون بأن تصنع لهم مشواة من القضبان يضعون فوقها المذراة، ثم يربط هؤلاء المساكين بها، وتوقد تحتهم نار هادئة من أجل أن يحتضروا ببطء وسط العذاب والألم والأنين. ولقد شاهدت مرة أربعة من هؤلاء الأسياد فوق المشواة. وبما انهم يصرخون صراخا شديدا أزعج مفوض الشرطة الأسبانية الذي كان نائما (أعرف اسمه، بل أعرف أسرته في قشتاله) فقد وضعوا في حلوقهم قطعا من الخشب أخرستهم، ثم أضرموا النار الهادئة تحتهم. رأيت ذلك بنفسي، ورأيت فظائع ارتكبها المسيحيون أبشع منها. أما الذين هربوا إلى الغابات وذرى الجبال بعيدا عن هذه الوحوش الضارية فقد روض لهم المسيحيون كلابا سلوقية شرسة لحقت بهم، وكانت كلما رأت واحدا منهم انقضت عليه ومزقته وافترسته كما تفترس الخنزير. وحين كان الهنود يقتلون مسيحيا دفاعا عن أنفسهم كان المسيحيون يبيدون مائة منهم لأنهم يعتقدون أن حياة المسيحي بحياة مائة هندي أحمر. وشهد شاهد من أهلها …كما يقولون..

في الرد على شبهة كنسية حقيرة لكنسي حقير حول انتشار الاسلام في المشرق القديم
شهادات اباء الكنايس المشرقية على ان الفتح الاسلامي كان رحمة مهداة من الرب لهم -

على خلاف ما يروجه ابناء الخطية والرهبان من محترفي الكذب المقدس المحتضنين بالكراهية المنهي عها في عقيدتهم. فإن المسلمين حاربوا الروم المحتلين للمشرق و حيدوا الشعوب أجمع المؤرخون على ان عوامل ساهمت كثيرًا بتسهيل سبل النصر للفتوحات العربية، لدرجة أنه جزموا بأن سكان هذه الأقطار قد تقبلوا العرب بقلوب رحبة، لأنهم رأوا فيهم محرّرين لا غزاة.وحسبنا الاستشهاد ببعض الأقوال من هذا القبيل، كميخائيل السرياني، بطريرك السريان الأرثوذكس في القرن الثاني عشر، أي بعد خمسة قرون من الفتح، وفي تاريخه الطويل نجد عبارات استهجان لسياسة الروم، كالتالية:لأنّ الله هو المنتقم الأعظم، الذي وحده على كل شيء قدير، والذي وحده إنما يبدّل ملك البشر كما يشاء، فيهبه لمن يشاء، ويرفع الوضيع بدلاً من المتكبّر، ولأنّ الله قد رأى ما كان يقترفه الروم من أعمال الشر، من نهب كنائسنا ودياراتنا، وتعذيبنا بدون أيّة رحمة، فإنما قد أتى من مناطق الجنوب ببني إسماعيل، لتحريرنا من نير الروم ... وهكذا كان خلاصنا على أيديهم من ظلم الروم وشرورهم وحقدهم واضطهاداتهم وفظاعاتهم نحونا.وهي شهادة رهيبة، نجد مثلها، مما يتعلق بمسيحيي مصر، في تاريخ يوحنا النيقوسي، الذي تولى أسقفية نيقو في دلتا النيل، بعد فتح مصر بقليل، وكذلك في تاريخ سواروس الأشموني، الذي جاء من بعده، وهي شهادة لا شك بأنّها تدل على ما كان عليه مسيحيو مصر وسوريا والعراق من الشعور نحو البيزنطيين والفرس من جهة، وحيال العرب المسلمين من جهة ثانية.ولأنهم قد تحققوا من هذا الوضع النفساني، الذي كان عاملاً حاسمًا في إنجازات الفتح العربي، بسرعة مذهلة، فقد توافق المؤرخون الغربيون في عصرنا على إعلان هذه الحقيقة، أمثال الهولندي دي غوج، والبريطاني ألفرد بتلر، والفرنسي أرنست رينان وعدد كبير من سواهم.ان الواقع يكذب الانعزالية المتطرفة المريضة بسرطانات الحقد والكراهية المنهي عنها في شريعتها احبوا اعداءكم باركوا لاعنيكم ، بوجود الملايين من مواطنيهم ولهم الاف الكنايس والاديرة ولو كان الارثوذكس هم الاغلبية لابادوا من سواهم ولو كانوا مسيحيين بدعوى انهم كفار ذكر ذلك الاول جورج خضر في مقال له بصحيفة النهار اللبنانية وفضح تعصب ارثوذوكس مصر السرطاني .وهم عينة للمتطرفين المسيحيين المشارقة تربية اباء الكنايس الغربية التي ملئتهم بسرطانات الحقد والكراهية ضد الاسلام والمسلمين تحاولون عبثا

المسيحية ديانة ارضية تجديفية صنعها بولس وقسطنطين وليس لها بالسماء ولا بجذورها الاصلية
المؤرخ -

اتفق هؤلاء الباحثون والعلماء على أن "بولس"هو أول من دعا إلى تأليه عيسى عليه السلام، وذلك بعد أن ادَّعى أن السيد المسيح قد تراءى له في الطريق أثناء سفره إلى دمشق، وأمره بكف أذيته، والإيمان به واتباعه، ومن ثَم بدأ يبشر بعقيدته بين الأمم، من اليهود اليونانيين والوثنيين، كما أنه خصص لها رسائل بعث بها إلى النصاري الذين آمنوا بدعوته في مختلف المناطق التي بشَّر فيها ، كما أن البَلاط الروماني له دور حاسم في تقرير عقيدة تأليه المسيح، فقد أخبر المؤرخون أن الإمبراطور «قسطنطين» هو من ساعد على تقرير عقيدة تأليه المسيح، في مجمع نيقية سنة 325 للميلاد، وألزم النصارى بها. بعدما تيقن القيصر الروماني أن هذا القرار السياسي هو سبيل الحفاظ على وحدة الإمبراطورية من الانشقاق، وكذلك للتشابه القوي بين تعاليم "بولس" التي يدعو الناس إلى اعتناقها وعقيدة "ميثرا" إله الشمس، معبودِ الرومان.خامساً: وثنية تأليه المسيح .إن عقيدة تأليه المسيح التي دعا إليها بولس مؤسس النصرانية الحالية، عقيدة وثنية بامتياز، استطاع إدخالها إلى الديانة النصرانية، بعد أن كان متأثراً بالأديان والعقائد الوثنية، المنتشرة آنذاك في منطقته "طرسوس". فجعل تعاليم المسيح مبنية على الصلب والفداء. واخترع قصة الإله الذي ينزل من السماء ليفدي البشرية من الخطايا، تماماً كما هو الشأن بالنسبة للأديان الوثنية. والخلاصة: أن الإنجيل أو العهد الجديد، ينفي تأليه عيسى عليه السلام، ويثبت بشريته، بالرغم من فقدان النص الأصلي، وبالرغم من تعرضه للتحريف على مر التاريخ، من قبل القيمين الدينيين، والنساخ والمترجمين. وأن الدراسات والأبحاث التي قام بها الباحثون الغربيون أكدت الأصل الوثني لهذه العقيدة، وأن "بولس" هو المؤسس للمسيحية الحالية، وهو أول من حرَّف وأدخل هذه العقائد الوثنية إلى الديانة التي جاء بها عيسى عليه السلام. وأن للسلطة لحاكمة كذلك دور فعلي في تقرير هذه العقيدة، وإلزام الناس بها قهراً، لا اختياراً.

تفنيد علمي لشبهة كنسية حول موت المسيح و قيامه { وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَٰكِن شُبِّهَ لَهُمْ ۚ }
........... -

نقول في البداية ان المسيح عليه السلام عبدالله ورسوله نبي ارسل الى بني قومه اليهود خاصة فهو نبي محلي ، و عند العودة الى أقدم النصوص المسيحية زمنيا، وهي رسائل (بولس) والتي يعتقد انها كتبت بحدود عام 50 م اي بعد رحيل يسوع الناصري بعشرين عاما تقريبا، نجد ان (شاول الطرسوسي/بولس) قد اكد كثيرا على أهمية الايمان بقيامة المسيح من الموت، بعد صلبه، بل انه اعتبر ان كل الكرازة والدعوة للإيمان الجديد، باطلة، ما لم تحتوي على الاعتقاد بقيامة المسيح. في هذا النص، نجد بولس، يحاول تثبيت فكرة عودة المسيح من الموت، بأسلوبه الذكي، الذي يعتمد على المراوغة والتشويق وخلط الأوراق، بالإضافة الى ايراد ادعاءات كبيرة ليس لها أساس من الصحة!!حيث نجده يحاول إيهام أتباعه، ان أمر قيام المسيح من الموت، هو حتمية ايمانية، قد تنبأت بها أسفار العهد القديم! لقد حاول بولس، تصوير التجربة البصرية التي حدثت له، وكذلك لبعض التلاميذ، على انها قيام يسوع من الموت وعودته الى الحياة، فقام بتوصيف تلك المشاهدة على انها (قيامة) للمسيح...وبعد ذلك تم تبني هذا التوصيف، وأصبح عقيدة!! لقد كان هناك تمسك، بفكرة تصوير (ظهور) المسيح، على أنه عودة للحياة من بعد الموت، سواء كانت هذه الفكرة من اختراع بولس، او اختراع بعض التلاميذ مثل (بطرس) او حتى من اختراع (مريم المجدلية)....وسبب هذا التبني والاعتناق لهذه الفكرة، بالنسبة للتلاميذ هو انها تعطيهم تفسيرا طوباويا يغرس الأمل مجددا في نفوسهم، بعد صدمتهم بموت المسيح!أما بالنسبة لبولس، فان ادعاء ظهور يسوع المسيح له، كان البوابة التي اوصلته الى مقام كنسي، ومكانة متساوية مع تلاميذ المسيح، رغم أنه لم يلتق المسيح ابدا في حياته!! بعد عشرات السنين-كاتب انجيل متى الذي اكتفى بذكر (ظهور) المسيح للتلاميذ في (الجليل) مع ذكره ايضا، ان بعض التلاميذ قد أصابهم الشك!! متى 17/28.بعد كل هذا، اتى لنا كاتب إنجيل (لوقا) بقصة مختلفة، تظهر ان المسيح التقى بتلاميذه في (أورشليم) وليس (الجليل) وأن يسوع كان حاضرا بينهم في جسده المادي، وبجروحه، بل وقام بتناول الطعام معهم!! في تناقض واضح مع ما سبق!!وعلى هذا المنوال، خطى ايضا، كاتب إنجيل يوحنا، الذي أضاف بدوره تفاصيل اخرى، وحكاوي جديدة مبتكرة للقصة!!

يسوع الانجيلي ترك اتباعه تراث دموي في نصوص لا تستحمل التأويل والعنف ضد الاخر مبرر فيها
........... -

مش مهم يكون يسوع رب الجنود ؟!!! لم يقتل أحداً. ولكنه ترك لاتباعه تراثاً مخيفاً من التعاليم لم يغيروا فيه حرف طبقوه تسبب في قتل ملايين البشر من داخل المسيحية وخارجها إليك اقوى نصوص القتل والارهاب فى الكتاب الموصوف بالمقدس*اشعياء (66-16): " لأن الرب بالنار يعاقب وبسيفه على كل بشر ويكثر قتلى الرب أرميا (48-10): " ملعون من يعمل عمل الرب برخاء وملعون من يمنع سيفه عن الدم حزقيال (9-6): " الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك.ولا تقربوا من إنسان عليه السمة وابتدئوا من مقدسي.فابتدءوا بالرجال الشيوخ الذين أمام البيت يشوع (6-21):" وحرّموا كل ما في المدينة من رجل وامرأة من طفل وشيخ حتى البقر والغنم والحمير بحد السيف"صموئيل الأول (15-3):" فالآن اذهب واضرب عماليق وحرموا كل ما له ولا تعف عنهم بل اقتل رجلا وامرأة.طفلا ورضيعا.بقرا وغنما.جملا وحمارا هوشع (13-16):" تجازى السامرة لأنها قد تمردت على إلهها.بالسيف يسقطون.تحطم أطفالهم والحوامل تشقّ"*مزمور(137-9):" طوبى لمن يمسك أطفالك ويضرب بهم الصخرة"*ارميا(14-12):" حين يصومون لا اسمع صراخهم وحين يصعدون محرقة وتقدمة لا اقبلهم بل بالسيف والجوع والويا أنا أفنيهم ارميا (11-22):" لذلك هكذا قال رب الجنود.هاأنذا أعاقبهم.بموت الشبان بالسيف ويموت بنوهم وبناتهم بالجوع 23 ولا تكون لهم بقية لأني اجلب شرا إرميا (12-17):" وان لم يسمعوا فاني أقتلع تلك الأمة إقتلاعا وأبيدها يقول الرب إرميا(16-3):" لأنه هكذا قال الرب عن البنين وعن البنات المولودين في هذا الموضع وعن أمهاتهم اللواتي ولدنهم وعن آبائهم الذين ولدوهم في هذه الأرض 4 ميتات أمراض يموتون.لا يندبون ولا يدفنون بل يكونون دمنة على وجه الأرض وبالسيف والجوع يفنون وتكون جثثهم أكلا لطيور السماء ولوحوش الأرض إرميا(19-9):" " فيحمى غضبي وأقتلكم بالسيف.فتصير نساؤكم أرامل وأولادكم يتام بالنهاية هؤلاء مسيحيين الذين قتلوا ملايين البشر منهم ومن غيرهم حتى ولو خرجوا عن تعاليم دينهم كما يزعم ولو ان النصوص بتقول غير كده والمهم ان المسيحيين مهما ارتكبوا من افعال السبعة وذمتها كما يقول الشوام سيغفر لهم يسوع بولس افعالهم الشريرة ويخلص ارواحهم الخبيثة ويدخلهم ملكوته ويضيع حق ملايين البشر الذين قتلوا او عذبوا حتى الموت بلا سبب او بسبب رأى المسيحيون انهم يستحقون عليه الموت من شان يسوع بولس. وشرط لخلاص الكفرة

بين دعوة محمدًا صلى الله عليه وسلم ودعوة اخيه عيسى عليه السلام ظروف الزمان والمكان
المؤرخ -

‎ان المسيح عليه السلام ظهر كنبي محلي الى بني اسرائيل في زمن السلام الروماني ولذا لم يكن محتاجاً القوة والحرب والعنف حيث كانت توجد سلطة مركزية تحتكر القوة واليها يلجأ الناس عند اختلافهم وما كانت لتسمح له برفع السلاح مهدداً أحداً ، بل انها في سبيل اقرار السلام الاجتماعي قبضت عليه لمنعه من اثارة قلاقل و صلبته [ حسب الرواية المسيحية] ولكنه لم يمنع اتباعه من حمل السلاح للدفاع عن انفسهم بع ثوبك واشتر سيفاً - وقطع بطرس اذن احدهم ، الامبراطور الذي اعتنق المسيحية نشرها بالسيف وأرغم ملايين البشر عليها واباد آخرين ، بخلاف ظهور رسول الاسلام صلى الله عليه وسلم كرسول الى قومه والى الناس اجمعين بل الى الثقلين الانس والجن ظهر رسول الاسلام في بيئة لا توجد فيها سلطة مركزية ولذلك كثر النزاع بين القبائل العربية والحروب في جزيرتهم ولذلك كان لابد من استخدام القوة لإخضاع القبائل وفرض الدين الجديد على الوثنيين العرب فقط خاصة بعدما أشهر هؤلاء السلاح ضد صاحب الدعوة وهددوا دعوته وحياته ولم يسمحوا لدعوته ان تنساح في القبائل فقابلوها بالحرب والتحريض فكان لابد للاسلام من قوة تحميه وتنشره في أواسط العرب الوثنيين فقط اما غيرهم من اليهود والنصارى وغيرهم خارج الجزيرة العربية فيدعون اليه بالحسنى ولكن هذا لم يمنع من ضرورة إسقاط السلط الزمانية المتحكمة في مصير البشر في روما وفارس لتنساح الدعوة يقبلها من يقبلها ويرفضها من يرفضها بدليل وجود ملايين المسيحيين وغيرهم بالمشرق بعد الف واربعمائة عام ونيف ولهم الاف الكنايس والأديرة والمعابد بعكس ما فعلته البوليسية ولا اقول النصرانية وقت انتشارها على يد السفّاح قسطنطين في الامبراطورية الرومانية وما بعدها من ارغام أو قتل وابادة . استمر حتى القرن العشرون بصور مختلفة كان العنف الشديد احد اهم وسائلها ..

يا لضيعة المقال والديمقراطية ؟!
فيتو غربي ان لا ينهض الشرق ولا يتقدم -

ضاع المقال وضاعت الديمقراطية في خضم هذا التراشق بين اصحاب الاديان والذي يدشنه المسيحيون كالعادة بتعليقاتهم السمجة والمكررة ، التي يوسخون بها المقالات المفيدةمتخذين من اي موضوع مدخل للاساءة والمسلمين هرباً من واقعهم الكنسي والنفسي البائس وتعبيرا عن سرطانات حقد وكراهية متمكنة منهم رغم الوصايا و التعاليم اليسوعية ، والعتب هنا على ايلاف ، المهم انهم يحاولون عبثًا ، والمهم ان هناك فيتو غربي ان لا تقوم للديمقراطية ولا بأي شكل من الاشكال في هذا الجزء من العالم لأن ذلك يهدد مصالح الغرب ومصالح الحكومات الوظيفية الدائرة في فلكه ، ممنوع ان ينهض الشرق ، لكن عندنا امل فالله غالب ولو كره الكارهون

الرد على شبهة اسلامية
Jesus Christ is God -

المسيح هو الانسان الوحيد الذي ارتضاه الله ليكون ابنا له و يتجسد فيه و ليكلم الناس من خلاله و لهذا نقول ان المسيح هو كلمة الله ، كلمة الله المتجسدة ، الكلمة التي القاها على مريم و اصبحت انسانا ، الكلمة ذه هي النور الذي ينير درب البشرية و يدلها على طريق الخلاص ، البشرية اذا ارادت الخلاص الابدي فليس لها خيار غير السير على هذا الطريق ، المسيح قال انا الطريق و الحق و الحياة و كل من يتبعني يخلص ، طريق المسيح هو طريق الخير و مساعدة المساكين و المضلومين و المتعبين و الابتعاد عن الشر و الرذيلة و الكفر بالشيطان و بأعماله. بصفاته و بأتباعه ، المسيحية هي الدين الوحيد الذي يعاديه الشيطان و اتباعه و من لف لفه و يحاولو ن تشويه قيم المسيحية ، الشيطان حاول ان يثني المسيح عن تأدية رسالته ،و اغواءه و قال له اعطيك كل كنوز الدنيا لو تسجد لي فنهره المسيح قائلا اغرب عني يا شيطان لقد قيل لله وحده تسجد ، كرر الشيطان محاولاته فلم يفلح ، و بدأ المسيح بالتبشير و صنع المعجزات و تحدث مع الناس بالامثال و اختار اثني عشرة شخصا ليعيشوا معه عن قرب و يسمعوا كلامه و يتتلمذوا على يديه و لهذا يسمون بالتلاميذ الاثني عشر و صاروا رسلا له بعد صلب المسيح و تفرقوا و سافروا الىى مختلف مدن الموجودة حينها في ذلك الزمان ليكرروا بين الناس و ليبشروا بالانجيل ( البشارة الالهية) ،. المسيح من خلال حياته على الارض و بتصرفاته و تعاليمه و صلبه جسد نموذج الانسان الذي يريده الله من البشر ، وصلت البشرى الى اصقاع الارض بالكلمة الطيبة و اعتنق الملايين الدين الجديد ، الشيطان لم يتخلى عن حربه و معاداته للمسبح و عمل على خلط الاوراق و التشكيك برسالة المسيح و التغرير باتباعه و الشيطان نجح بذكاءه الشرير باالايقاع بالناس و نجح في التغرير بالكثيرين و ان يكون له اتباع بالمليارات الذين يعبدونه دون ان يدروا. انه الشيطان ، اتباع الشيطان يحاولون التشكيك بقول المسيح الذي قال لم آتي لالقي سلاما بل لالقي سيفا ليوهموا الناس بان المسيح جاء ليقتل الناس ، السيف الذي اشار اليه المسيح بحديثه يقصد فيه الكلمة الحق التي هي كالسيف ، لأنه لو كان المسيح يقصد به السيف المادي لكان المسيح حمل هو السيف و لكنه المسيح لم يحمل السيف في حياته كلها ، و لم يرتكب خطيئة واحدة في حياته و لم يقتل احدا و لم يسرق مال

الغرب الديمقراطي ايد وشجع على الانقلابات بالعالم الثالث !
ابوالصلوح -

بعيدا عن الهذيان المسيء للمقالات المفيدة من المفيد ان نقول انه من المعلوم ان الغرب الديموقراطي قد ايد وشجع الجيوش في العالم الثالث على الانقلاب على الحكومات المنتخبة من الشعوب ليس الاسلاميين بل وحتى الوطنيين مثل انقلاب الجيش على حكومة مصدق ، وليس ضد المسلمين فقط وانما المسيحيين في امريكا اللاتينية مثلا حكومة أليندي في جمهورية تشيلي فبحسب الوثائق (وثائق مر عليها 25 عاماً طبقاً للقانون الأمريكي) التي تم الكشف عنها من قبل "وكالة الأمن القومي" الأمريكية، والتي أماطت اللثام عن ضلوع المخابرات المركزية الإمريكية في التخطيط لالانقلاب الجيش وتمويله والذي راح ضحيته في الأيام الأولى من الانقلاب وطوال سني حكمه الذي استمر ما يقرب من عقدين عشرات الآلاف من القتلى والجرحى المعوقين والسجناء والمغيبين والمشردين والمنفيين قسراً والمفصولين عن أعمالهم .. وقد رأينا ما حصل في مصر ومحاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا على الشرعية المنتخبة يبدو ان حلم الديمقراطية حلم بعيد المنال بل ومستحيل حالياً الوصول الى ديمقراطية حقيقية يتطلب اختفاء قوى الاجرام العالمي الغربية او انحسار قوتها وانشغالها بنفسها ..

القول ان يسوع الانجيلي .غير مسؤل عن تصرفات اتباعه ، تبرير غير مقنع؟!
الكذب المقدس لا يفيد -

إن القول ان يسوع الانجيلي غير مسؤل عن تصرفات اتباعه ، ، كيف ؟؟ ان يسوع بعدما فك وصعد الى السموات وجلس الى يمين ابيه ، فوض اباء الكنيسة ان يحلوا ويربطوا بإسمه ، ولذلك اي تصرف من اتباعه يدينه على هذا التفويض العام ، وهذا معلوم حتى في القوانين الارضية ..

يسوع الانجيلي يناقض نفسه ويخطيء الشتامون لا يلجون الملكوت هو شتم واتباعه يشتمون ؟!
الباحث الاسلامي -

خطايا يسوع الانجيلي يسب الأنبياء والمرسلين يو 10:8 جميع الذين أتوا قبلي هم سراق ولصوص . .يسوع يشتم الناموسيين لوقا 11:45 فاجاب واحد من الناموسيين وقال له يا معلّم حين تقول هذا تشتمنا نحن ايضا يسوع يطعن في شرف الرجال والنساء جيله متى 12: 38حينئذ اجاب قوم من الكتبة و الفريسيين قائلين يا معلم نريد ان نرى منك اية ، فاجاب و قال لهم جيل شرير و فاسق يطلب اية و لا تعطى له اية الا اية يونان النبي فكيف يتجرأ يسوع ويسب الناس في اشرافها واعراضها ؟ أليس هذا القذف يسير على النساء كما هو برجالهم ؟ كيف يطعن يسوع في شرف النساء وقذف المحصنات ؟ هل هذه اخلاق حسنة ؟ السباب سلاح يسوع سفر صموئيل الثاني 16: 9 فقال ابيشاي ابن صروية للملك لماذا يسب هذا الكلب الميت سيدي الملك دعني اعبر فاقطع راسه ، فقال الملك ما لي و لكم يا بني صروية دعوه يسب لان الرب قال له سب داود و من يقول لماذا تفعل هكذا الرب يأمر بالسباب … شيء جميل جداً تعاليم إنحطاط أخلاقي .والمسيحي عندما يسب الناس والأديان إنما يفعل ذلك من صميم تعاليم كتابه ويسوع مثاله في ذلك به يقتدي فلا عجب ان وجدت مسيحياً بذيء اللسان قذر الجنان الأمم كلاب وخنازير متى 7:6
“لا تعطوا القدس للكلاب . ولا تطرحوا درركم قدام الخنازير . لئلا تدوسها بارجلها وتلتفت فتمزقكم“ متى 15 : 25
“فاتت و سجدت له قائلة يا سيد اعني* 26 فاجاب و قال ليس حسنا ان يؤخذ خبز البنين و يطرح للكلاب”
يسوع يقول :رؤيا-22-15 أمَّا الّذين َ في خارِجِ المدينةِ، فهَؤُلاءِ هُمُ الكِلابُ .
رسالة بولس الرسول الى اهل فيلبي3 1 اخيرا يا اخوتي افرحوا في الرب.كتابة هذه الامور اليكم ليست عليّ ثقيلة واما لكم فهي مؤمّنة.2 انظروا الكلاب انظروا فعلة الشر انظروا القطع
لو قيل كالكلب او مثل الكلب لكان الأمر هين لكن تسمية الانسان بالكلب إهانة وسب وقذف يسوع قليل الأدب ( حاشاه ) وإنما هذا ما تورده الاناجيل متى 12: 34
يا اولاد الافاعي كيف تقدرون ان تتكلموا بالصالحات و انتم اشرار فانه من فضلة القلب يتكلم الفم وهذا حالنا مع الكنسيين المشارقة خاصة الاقباط كنا نتعجب من بذاءتهم في غرف البالتوك والآن زال العجب ..

الوهية المسيح صناعة المجامع الدينية وليس قول الرب او قول المسيح ذاته
في الرد على شبهة كنسية حول كوّن المسيح عليه السلام إله او إبن إله .. -

الوهية المسيح نتاج المجامع الكنسية على عهد قسطنطين الذي قرر الوهية المسيح و عقيدة التثليث وفرضها وابادة المخالفين لها ، كيف نصدق لاهوت المسيح بينما لم يقولها صريحة انى انا الله ؟ ولو ان لفظ الجلالة الله خاص بالمسلمين وسرقه المسيحيون من اجل التضليل والكذب المقدس ، فلو قال المسيح عن نفسه إنه إله ، لرجموه وفق معتقد اليهود فهو النبي المبعوث فيهم .و لو قال للناس " أعبدوني " لرجموه أيضاً ، فعدم ذكر المسيح انه الله و هذا ما قاله القرآن يجعل من لاهوت المسيح استنتاج و ليس حقيقه كتابيه ومثل هذة الحقائق يجب ان تذكر صراحه حتى لا تترك للاستنتاجات من قبل وجهات النظر المختلفه ، ثم من ناحيه اخرى نجد أن الكتاب المقدس يحكى لنا اكثر من مرة و فى اكثر من انجيل صراحه و بوضوح ....ان يسوع دخل اورشليم راكب حمار ....بغض النظر عن التفاصيل فكيف يكون ركوب يسوع للحمار ....حقيقه كتابيه أهم من ذكر لاهوته وتركه للاستنتاج؟!؟!؟!؟!؟ كيف لا يكون اعلان مثل هذا الامر صريحا و واضحا؟؟؟؟؟ اليس من المنطقى أن يعلن الاله لخلقه أنه إلههم حتى يتسنى لهم عبادته على بصيرة وليس استنتاجات فلابد من إعلان إلهي مباشر .. فلابد أن يقول صراحة "أنا الله " حتى يظهر لاهوته للعيان. وفي المقابل لو اردنا ان نثبت ألوهية الله الحق فلا نحتاج لاستنتاجات ولا تفسيرات روحية ولا اباء ففي العهد القديم أكثر من مرة يعلن الله عن لاهوته مباشرةسفر التكوين 17: 1 وَلَمَّا كَانَ أَبْرَامُ ابْنَ تِسْعٍ وَتِسْعِينَ سَنَةً ظَهَرَ الرَّبُّ لأَبْرَامَ وَقَالَ لَهُ أَنَا اللهُ الْقَدِيرُ.وفي سفر الخروج 6: 2 ثُمَّ كَلَّمَ اللهُ مُوسَى وَقَالَ لَهُ أَنَا الرَّبُّ. اذن لابد من وجود إعلان مباشر من المسيح صراحة يقول "أنا الله" حتى يعبده الناس على بصيرة كما حدث في العهد القديم..ثم لماذا صرح المسيح أنه انسان رغم ان الكل يعلم أنه بشرو لا يختلف على ذلك اثنان فأكد وأعلنه صراحة بقوله "أنا إنسان" !!فكيف يُعلن ناسوته صراحة مع أنه لا حاجة لذلك إذ هو جسد من لحم وعظم ، ولا يعلن لاهوته صراحة بقول "أنا الله" ؟؟ كم مرة يؤكد المسيح صراحة ومباشرة على أنه إنسان ونبي(مع ان هذا ظاهر للعيان) .. ولم يقل ولو مرة واحدة "أنا الله" صراحة ومباشرة.؟! إنجيل يوحنا 8: 40 وَلكِنَّكُمُ الآنَ تَطْلُبُونَ أَنْ تَقْتُلُونِي، وَأَنَا إِنْسَانٌ قَدْ كَلَّمَكُمْ بِالْ

اين سيجد المسيحيون المشارقة ناس منصفين مثل المسلمين السُنة ؟!
صلاح الدين المصري -

على كل حال وللانصاف نقول نحن المسلمين السُنة ان المسيحيون العرب المشارقة وان كان الانعزاليون فيهم لا يحبون هذا الوصف ، فنقول من باب الانصاف وكما علمنا ديننا ، ان المسيحيين العرب المشارقة لا علاقة لهم بتجاوزات المسيحيين الغربيين والمسيحية الغربية ضد الانسانية في قارات العالم القديم والعالم الجديد وان المسيحيين المشارقة قد اصابهم رذاذ الحملات الصليبية الاوروبية علي المشرق كما تذكر المصادر التاريخية وجّه البابا إينوسنت الثالث -الذي أطلق بشكل غير مقصود الحملة الرابعة المشؤومة- عام 1204 توبيخا لمقاتلي الحملة الصليبية التي دمرت القسطنطينية، وقال: "كيف ستعيد كنيسة الإغريق وحدة الكنائس والإخلاص في نشر الرسالة، بغض النظر عن شتى ألوان المحن والاضطهاد التي عانتها، وهي ترى اللاتينيين مثالا قائما على الهلاك وأعمال الظلام، حتى أنها الآن -ولأسباب وجيهة- تكن كرها للاتينيين أكثر من كرهها للكلاب؟".وتابع البابا "أما أولئك الذين كان من المفترض أن يخدموا غايات الدين المسيحي، لا مصالحهم الخاصة، فقد استلوا سيوفهم التي كان من المفترض أن يرفعوها في وجه الوثنيين، ولطخوها بالدم المسيحي، فلم يرحموا دينا ولا عمرا ولا جنسا. لقد ارتكبوا سفاح الأقارب والزنا والفحشاء أمام عيون الملأ، وانتهكوا الأماكن المقدسة ودمروا الصلبان والآثار".لكن الغضب الذي أظهره البابا لم يثنه عن قبول الجواهر المنهوبة والذهب والمال وغيرها من الأشياء الثمينة، التي دلت على ثراء الكنيسة الباذخ، واستغل جزءا كبيرا من هذه الثروة بدوره في مشاريع بناء ضخمة في جميع أنحاء أوروبا، مثل زخرفة وتزيين كاتدرائية القديس مارك في البندقية، وبعض هذه الأموال أيضا وُجّه لتمويل الكاتدرائيات القوطية في أوروبا، .وأعرب البابا يوحنا بولس الثاني عن ندمه -بعد مرور 800 عاما- على أحداث الحملة الصليبية الرابعة، وقال في رسالته التي توجّه بها إلى رئيس أساقفة أثينا عام 2001: "من المؤسف أن المعتدين الذين انطلقوا لتأمين حرية وصول المسيحيين إلى الأرض المقدسة، انقلبوا ضد إخوانهم في الدين. يأسف الكاثوليك لحقيقة أنهم مسيحيون لاتينيون".-

حوار مع صديقي المسيحي
والنهاية المأساوية لمن عبده رباً -

دعاني صديقي المسيحي لإحتساء الشاي في حديقته الوارفة الظلال .. صديقي رجل أعمال طموح هادئ متأمل و قرّاء .. هو مسيحي "تقريبا ً" و مسلم تقريبا ً أيضا ً إذ يعتقد في بعض الأفكار و إن كانت غريبة بالنسبة إلىّ إلا أنها في منتهى التناغم في نظره .. و ..دعونا نستمع إلى الحوار..يقول صديقي : أعترف أن عقيدة التوحيد في الإسلام هي الأفضل و الأعلى .. و أعترف أن فكرة الثالوث في المسيحية فكرة فقيرة و سطحية .. و القساوسة أنفسهم لا يفهمونها .. و لهذا فإن كثيرا ً منهم صاروا يخجلون منها إذ يستهلوا حديثهم بـ "بسم الإله الواحد الذي نعبده جميعا ً" عوضا ً عن الصيغة المعروفة : "بسم الآب و الإبن و الروح القدس" التي ابتعدت شيئا فشيئا ً من الخطاب الديني المسيحي العربي على كافة أقسامه.نعم أوافقك بطبيعة الحال لكوني مسلما ً و أضيف أن ما لاحظته في الخطاب التنصيري أنه يبتعد تماما ً أن هذه الجزئية في أحاديثه لأنه ببساطة يشعر أنه لن يكسب في هذا المضمار أبدا ً .. و يحوِّل حديثه إلى مضمار آخر مثل "الرب يسوع مات لأجلك" .. فهو يحاول التأثير من خلال إثارة "غدد الشفقة و إنزيمات التعاطف" لدى المستمع عوضا ً عن إثارة "الغدد العقلية الفلسفية" في المفهوم الكلي الجامع لـ "إله إلا الله".يقول صديقي : و لكن - يجب أن أكون صريحا ً معك - إن كنت أرى أن مفهوم التوحيد في الإسلام هو حق و ظاهر و نقي و أنه في المسيحية باهت و شاحب و مرتبك قلت المسيح عليه السلام أرسل في خراف بني اسرائيل الضالة لهدايتهم ومالوش علاقة بمن زعم بعده وادعى انه اله او ابن اله وعبده ، كل هذه المليارات التي عبدت يسوع بعد رفعه المسيح سيتبرأ منها امام ابيه وتأتي جلاوزة الجحيم لتسوقهم بسياطها نحو بحيرة الكبريت والاسيد وسط قهقهات بولس شاؤول اليهودي الذي بدل وهدم دين المسيح الحقيقي ، يهديك الله الى الحق يا صديقي

الشيطان بين الاسلام والمسيحية
صلاح الدين المصري -

في الاسلام الشيطان ولا يملك الشيطان ازاء المسلم الا الوسوسة وتزيين الامر ، وليس لديه قوة قاهرة مجبرة على فعل شيء فيستعيذ منه المسلم بالله فيهرب منه ، بينما نجد ان الشيطان في المسيحية ذو قوة مادية وسطوة حتى انه سيطر على ما يعتقده المسيحيون انه الرب واخذه في مشاوير ؟! جيئة وذهابا لاربعين يوما ؟!! ويبدو ان الشيطان قرر ان لايذهب وحده الى الجحيم فأغوى وجرب مليارات المسيحيين ليكونوا معه في جحيم الابدية يسلوه!!

يا صديقي المسيحي المشرقي اترك عنك العناد واسلم تسلم يؤتك الله اجرك مرتين
............. -

وفق قانون التطور الدارويني اللي حصل انه لم يعد المسيح أبن الإله بل الاله ذاته. وبالحقيقة لم يعد المسيحيون لا نصارى ولا مسيحيين بل وثنيين منذ قسطنطين وحاليا لا دينيين وليس لهم من المسيح عليه السلام إلاّ الادعاء والتمني بغفران ذنوبهم وخلاص ارواحهم ولكن هيهات ، كله مدخر لهم في قبورهم وفي جحيم الابدية ، الا من من الله عليه بالهداية الى الاسلام السني. آميين ..

يا صديقي المسلم قارن بين محمد و المسيح ثم حكم ضميرك و عقلك و ليس لعاطفتك
قارن بين الطبيب الشافي و الراعي الصالح و بين الذي قال امرت بالذبح -

لن ادخل في تفاصيل و اتحدث في مسائل لاهوتية لن تؤدي الى نتيجة ، يكفي ان تقارن بين حياة و افعال الاثنين ، كل منهم يعكس الاله الذي ارسله ؛ شتان بين الإله المحب الرحيم الراعي الصالح الذي يترك قطيعه و يذهب ليبحث عن الخروف الضال ليعيده الى القطيع و الذي قال من كان منكم بلا خطيئة فليرجمها بحجر و بين الاله القاتل الذي يهدد الناس (الذين هو خلقهم) بضرب رقابهم اذا لم يشهدوا ان لا إله الا هو و يعترفوا بخير الانام رسولًا له فإذا قالوها عصموا دماءهم ! بعدين يجي واحد و يسأل ببلاهة من اين جاء الارهاب !! ! متى ستدركون ان كل قول يبرر و يشرع لفعل يصحبه و يرافقه القتل و السرقة و الاغتصاب هو من الشيطان و كل فعل يزين و يشجع على و يبرر المحبة و المغفرة هي من الله ؟ متى ستدركون ان الاله الذي يكلف الناس ليقتلوا و يذبحوا ناسا آخرين دفاعا عنه هذا إله ضعيف ، إله خائف ، إله مزيف ، الله خلق البشر كلهم و كلهم ابناءه الله لا يخاف من البشر و ليس بحاجة للبشر ليدافعوا عنه ، البشر هم بحاجة الى الله ليدافع هو عنهم و يحميهم مثلما الطفل الصغير الذي يلجأ الى ابيه ليحميه ، الله هو الاب بل هو اكثر من الاب هو الخالق ، و من له عقل و لب فليفهم و الحليم تكفيه الاشارة

الرد على تعليق : القول ان يسوع الانجيلي .غير مسؤل عن تصرفات اتباعه ، تبرير غير مقنع
و تعليقكم هذا مردود عليكم ، هذا الشيء انتم آخر من يحق لكم التحدث عنه ؟ -

انتم ترون القشة التي في عيون غيركم و لا ترون الخشبة الكبيرة التي في عيونكم ، بالقياس الى تعليقك او كلامك هذا يعني ان نبيك محمدا صلعم مسوؤل عن ما تفعله داعش ؟ لأنهم يستشهدون بالايات التي تبرر افعالهم الاجرامية ، فهم ببساطة يشيرون الى عشرات الايات التي حرض فيها الههم على القتل ! كما انهم يقتدون بالقدوة الحسنة الذي ذكور قبيلة كاملة لمجرد التهمة بأنهم كاوا يتآمرون عليه ؟ و حتى انهم لم يسرعوا في الجريمة ، يعني هو حاسبهم على نياتهم ؟ ثم يأتي من يدافع عن شدة العقوبة و يقول ان من جنس الجريمة ! يعني انت تذهب تذبح انسان قاعد في بيته و تقول انه كان ينوي التآمر عليك و انه يتصل بأعداءك و انت تذهب و تقتله هو ابناءه و تأخذ زوجته و بناته و اطفاله الصغار سبايا و تبيعهم في السوق ثم تأتي و تقول للناس انك تعبد إلها رحيما و انك عملت هذا الشيء رحمة ؟ ما علينا ، نرجع على كلام المعلق الذي هو اذكى اخواته ( على قول الاستاذ فول ) و يقول ان القول ان يسوع الانجيلي غير مسؤول على تصرفات اتباعه غير مقنع ؟ كيف نناقش مع هكذا انسان يتصور نفسه انه عبقري ؟ يعني غدا لو اصدر السيسي قرارا و جاء واحد مصري ( لنقل انه محسوب من جماعة السيسي) خالف القرار و عمل جريمة بالضد من ما طلبه السيسي من اتباعه ! فهل السيسي يتحمل مسؤولية هذه التصرفات التي منعها السيسي بصورة واضحة ؟ الاكيد لا هذا سيعتبر مخالف لتعليمات السيسي ،، هؤلاء المحسوبين على المسيحية او المسيحيين بالبطاقة الذين يخالفون تعليمات المسيح فكيف المسيح يتحمل هو مسؤولية اعمالهم ؟ المسيح هو سيعاقبهم هل فهمت ، اما داعش فلا تقدر تقول انها لتخالف ما قاله إله الاسلام او خالفت افعال النبي صلعم ، فالنبي صلعم فعل هو مثلما فعلوا من قتل الناس و ذبح هم ؟ج! هل افتهمت الفرق ؟ لو كان المسيح ذبح احد الناس فمن حقك ان تلوم المسيح و تحمله عواقب افعال اتباعه عندما يقلدونه ؟ و لكن المسيح لم يذبح احدا و لا شجع بالكلام احدا على ذبح الناس ، هل ادركت الان المسألة ؟

ياصديقي المسيحي المشرقي كتابك المقدس يبيح الحروب والاغتيال فخطط بغير هالمسله
متابع -

القس الامريكي الانجيلي القس روبرت جيفريسن ودا مسيحي مأصل اصولي داعشي ومن مستشاري الرئيس الامريكي ترومب بيقول ان كتابه المقدس البايبل وربه الحمل الوديع رب الجنود القائد العام لجيوش الصليب يبيح له شن الحروب والقتل والاغتيال ! المشكلة ان الصليبين المشارقة عايشين دور الإنكار ويتعاطون أفيون الصورة الملائكية للمسيحية ورمي الاسلام بكل نقيصة مع ان الاسلام ما ضرهم بشيء فهم في المشرق الاسلامي كالجراد بالملايين ولهم آلاف الكنايس والأديرة وعايشين اخر نغنغة يولدون على الفطرة ويعمدون مسيحيين ويعيشون مسيحيون ويموتون مسيحيون وحيخشوا جحيم الابدية مسيحيين برضو، المشكلة ان المسيحيين شنوا حروب ابادة ليس ضد أناس اشرار وإنما أناس في غاية الطيبة استقبلوهم بالهدايا ، فقابلهم المسيحيون بتوع المحبة والتسامح ويسوع بيحبك واتصلب عشانك بالبطاطين المغموسة في جراثيم الجدري مما ادى الى ابادة اكثر من خمسة عشر مليون انسان في العالم الجديد دفعة واحدة ..

استخدم يسوع الاناجيل استخدم العنف في دعوته وامر حوارييه ان يتسلحوا بالسيوف والخناجر
ابو الصلوح -

في الوقت الذي كان رسول الاسلام يتحرك من مكان لمكان يدعو في مجتمعات الناس وانديتهم ، فإن يسوع الاناجيل يرسل بلطجيته الى الشارع ليمسكوا بالعبيد ويرغمونهم على دخول داره ليسمعوا رغما عنهم عضاته ؟!! اي ان الارغام على المسيحية كان من اول لحظة ، من البداية كان الإرغام وهو تاريخ المسيحية اما اعتناقًا دينًا او مذهبيا بين الطوائف المسيحية استخدم يسوع الاناجيل القوة المادية غير المهددة للحياة لدعوته عندما دعا حوارييه ان يخرجوا الى الطرقات ويإتوا بالعوام والعبيد ليسمعوه ؟! ‎وهل صحيح انه لا اكراه على المسيحية ؟!! اومال اليسوع الأناجيل ليه يبعت اتباعه يمسكوا الناس ويكتفوهم ويأتوا بهم ليسمعوا الدرس ، الإيمان بيسوع جبراُ ورغم أنفك الجريمة الأولى لوقا 1423: فقال السيد للخادم: اخرج إلى الطرق والأماكن المسيجة، وأرغم من فيها على الدخول، حتى يمتلئ بيتي، 24: فإني أقول لكم: لن يذوق عشائي أحد من أولئك المدعوين وقد عانى اليهود على إرغامهم على المسيحية أجبر يهود أسبانيا على الدخول في المسيحية بعد سقوط الاندلس وجزر الازور مثلا سكانها من اليهود المرغمين على المسيحية ، من المضحكات انهم كانوا يجبرون اليهود على مناظرتهم .. وكان على اليهودي ان يظهر ضعيفا وأن يهزم في المناظرة وإلا فإنه عرضة لانواع من الشرور..عقيدة مصطنعة لا تستطيع الانتصار إلا بالقهر ؟! اما من لم يرغب المسيحيون في تمسيحه فقد ابادوه اين شعوب العالم الجديد ، بل اين الوثنيين الذين تحولت معابدهم الى كنايس بعد ظهور المسيحية انتم يا صليبيين ارثوذوكس أقباط انجاس لازلتم كفار ومشركين ومسيحيين بالملايين ولكم آلاف الكنايس والاديرة منذ الف واربعمائة عام ونيف و تشتمون الاسلام والمسلمين

الانبياء الغزاة المقاتلون في الكتاب المقدس معيّن لا ينضب لتبرير القتل والخطف والاغتيال والسبي والغنائم
صلاح الدين المصري -

الانبياء المحاربون من هم . سؤال ؟ من هم الانبياء المحاربون في الكتاب الموصوف بالمقدس عندكم يا صليبيين مشارقة حقدة لم تهذبكم لا وصايا ولا تعاليم ولا تحضر ، . ولماذا امر الله موسى بأخذ بلاد الكنعانيين بحد السيف ؟ ثم الم يحارب النبي داود وقومه الكنعانيين ؟ وكذا انتهج ابنه سليمان نشر دعوة التوحيد حدا وصل الى اعلان حرب ضد ملكة اليمن بلقيس ؟ الم يعلن ايليا الحرب ضد كهنة الاصنام ويقتل منهم المئات في يوم واحد ؟الم يقل المسيح ما جئت القي سلما بل سيفا ؟ وهو الذي يقول من ضربك على خدك الايمن فأعطه خدك الايسر .فلمن السيف اذن ؟ وهل نبينا ودعوته العقائدية وجزء من طابعها العسكرة الاامتدادا لسنن من قبله من اخوته الانبياء ؟ اذن لماذا نسي الغرب واهل الكتاب سنن الحرب الدعوية او العقدي في التوراة واقوال المسيح المعنفة ليهود ولم يذكروا الاسرايا الاسلام والمسلمين ذات الطابع الدفاعي ضد عدوان الوثنيين العرب عليه وعلى صحابته و تأليب العرب والروم والفرس و اليهود ضده وهل المسلمين من بدؤا حرب الوثنيين العرب واليهود الفرس والروم بلا سبب ؟ تدليسات الصليبيين المشارقة لن تمر وشبهاتهم الكنسية نحن لها بالمرصاد بعدين بماذا اضركم سيدنا الرسول وصحابته الكرام ابوبكر و خالد بن الوليد والاسلام عموما فها انتم في المشرق بالملايين ولكم الاف الكنايس والاديرة الامر الذي يفند اكاذيبكم وافتراءاتكم على الاسلام والمسلمين ..

إرغام الوثنيين على دين سماوي لا شيء فيه و هو انقاذ لهم ورحمة بهم
رداً على شبهة كنسية -

اما اكراه الوثنيين العرب فقط دون غيرهم. من الشعوب على الاسلام طوعا او كرها فلا شيء فيه ، والوثنيون يجبرون على اعتناق دين سماوي بلا خلاف بين الاديان ، حصل هذا في اليهودية وحصل في المسيحية ، فقد اكرهت المسيحية الوثنيين واجبرتهم على اعتناقها او يقتلون ، او يسترقون ، في الاسلام فقط الوثنيين العرب ارغموا اما غيرهم فلم يرغموا بدليل وجود ملايين الكفار والمشركين في المشرق منذ الف واربعمائة عام ونيف بالملايين ولهم الاف الكنايس والاديرة ، ولم يشهدوا لا اله الا الله ولا محمدا رسول الله الا من هداه الله بإختياره ، وهل صحيح انه لا اكراه على المسيحية ؟!! ، يقول المؤرخ الأميركي بريفولت‬" ﺇﻥ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﻗﺘﻠﺘﻬﻢ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ ﻓﻲ إﻧﺘﺸﺎﺭﻫﺎ ﻓﻲ ﺃﻭﺭوﺑﺎ ﻳﺘﺮﺍﻭﺡ ﺑﻴﻦ 7الى 12 مليوناً وفى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسمائة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبر وقد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى المسيحية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر المسيحية فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها ، بعد ذلك استخسر المسيحيون تمسيح شعوب العالم الجديد التي غزوها ، وابادوهم واعتبروا ذلك كافيا لتطهيرهم و ولوجهم الملكوت ؟! المسيحية محبة وسلام ما فيش كلام ..

غفران ذنوب القتلة والسفاحين كارد بلانش من مسيح الاناجيل اقتلوا ابيدوا وانا فاديكم ؟!
على من تضحكون يا كنسيين مشارقة حقدة -

في المسيحية وبخاصة البرتستنتية .. المسيح قدم نفسه فداء عنك .. عن سيئاتك .. مهما فعلت من ذنوب .. ؟!!! لا تخش شيئا فأنت داخل إلى الملكوت ؟!!! .. لأن المسيح يحبك ‏؟!!! شاعت الجريمة بسبب الأمن من العقاب ‏، فالكنيسة الكاثوليكية ابتدعت عذاب المطهر لتخيف هؤلاء الآمنين ‏، ثم نكصت فأعطتهم صكوك غفران ، باباوات المسيحية ممثلين عن مسيح الاناجيل وخلفاؤه في الارض وعندهم كارد بلانش وتفويض عام يحلون ويربطون ، و يدخلون من يشاؤون ، الملكوت ومن يشاؤون الجحيم ، بارك البابوات كل القتلة المسيحيين وصنعت لهم تماثيل ووضعت في الاماكن العامة ، وسميت بهم الجامعات على من تضحكون يا مسيحيين مشارقة معاندين ؟ ان الجحيم لتتلمض للقائكم فتذوقوا العذاب الاليم على كذبكم وافتراءهم وبذائتكم وستجدون عينة منه في قبوركم ..

لو كان المسلمين الاوائل دواعش ما وصلتم الي ايلاف متسلسلين من اسلافكم الكفار المشركين
دواعش المسيحية ابادوا شعوب قارات بأكملها ، صحيح اللي اختشوا ماتوا يا صليبيين مشارقة حقدة -

لا تعيرونا بداعش التي آذت المسلمين. اكثر من غيرهم فرقة مارقة من الدين. ، يوجد مثيلها في كل الاديان ، ولكن اذهبوا الى تاريخ مسيحيتكم المتوحشة الدموية وشوفوا كم عدد الدواعش فيها وكم ابادت من البشر ، ما رأيكم فيمن يفجر عيادات الاجهاض و يختطف الاطباء ، ومارأيكم من يفجر المباني الحكومية وملحق بها حضانات اطفال مفجر اكلاهوما ستي ، على سبيل مثال ، ومئات التنظيمات المسيحية المسلحة في امريكا واعضاؤها بالملايين وعداؤها لكل من ليس ابيض ومسيحي ؟! و ماذا عن دواعش ابناء الرب في افريقيا الوسطى و فرق الموت الكتائب والنمور والمردة و فرسان الصليب والجيش المريمي والكتيبة الطيبية ايها الصليبيون المشارقة الحقدة البذيئيين الذين لم تهذبكم وصايا ولا تعاليم و لا قيم حضارة لو كان المسلمين الاوائل دواعش ما وصلتم الي ايلاف متسلسلين من اسلافكم الكفار المشركين الذين كانوا اما ابيدو او مسلمين ، لا تعيرونا يا صليبيين مشارقة حقدة او كنتم ملحدين فدواعشكم اكثر وابادوا الملايين البشر منهم ومن غيرهم من البشر الى درجة اخلاء قارات باكملها منهم كما حصل في العالم الجديد الامريكتين وأستراليا ويقلك المسيحية محبة وتسامح وسلام ، ان خلفائنا الراشدون لم يفعلوا بكم كما فعلتم انتم بالبشرية في القارات الخمس فها انتم بالمشرق بالملايين ولكم الاف الكنايس والاديرة وعايشيين متنغنغين اكرر لا تعيرونا بداعش التنظيم المخابراتي ، ولكن اذهبوا الى تاريخ مسيحيتكم المتوحشة الدموية وشوفوا كم عدد الدواعش فيها وكم ابادت من البشر ..

اين يسوع الانجيلي ؟ لماذا لا يتدخل وينقذ الطفولة المغتصبة ؟!!
متابع -

‏ماتركوا طفلا جاء الكنيسة إلاّ وعبثوا به ؟! ‏تقرير مرحلي صادر عن اللجنة الفرنسية المستقلة المعنية بالاعتداء الجنسي في الكنيسة (CIASE) - يشير إلى أنه كان هناك ما لا يقل عن 10000 طفل من ضحايا الاعتداء الجنسي من جهة القساوسة عليهم في فرنسا فقط ، منذ عام 1950؟! فكم عدد الاعتداءات علي مستوى العالم ؟ المسيحية محبة وسلام !

يا صديقي المسيحي المشرقي ان عقيدتك المسيحية مستلة من الوثنيات القديمة
متابع -

هل يمكن ان تكون عقيدة الفداء بالمسيح منقولة عن البوذية والهندوسية والوثنيات التي سبقت المسيحية بقرون؟ ‏عقيدة الإله المتجسد المصلوب منقولة عن عدد من الوثنيات التي سبقت المسيحية فأماتت آلهتها مصلوبة أم بغيرها من الميتات تخليصا للمؤمنين من البؤس أو الخطيئة؟لقد ابتلعت الوثنية النصرانية الحقة ، بفعل قسطنطين واسبغت عليها مناسباتها وطقوسها ورموزها الوثنية فما من طقس ومناسبة ورمز في المسيحية الا وله اصل وثني ..

الشنق من اجل التمجيد ومن باب التسلية ؟!!
متابع -

اجتاح المسيحيون العالم غزو اً ، الجديد و ذبحوا سكانه الاصليين باسم المسيح وكانوا. يشنقون اثنا عشر رجلا من السكان الاصليين الابرياء تمجيدا لحواري المسيح الاثنا عشر ؟! وبالاخير قال بيقولوا المسيحية محبة وسلام ؟!

أزمة الديمقراطية في الغرب ؟!
متابع -

‏النظام الإسلامي ليس كمثلة شيء من أنظمة البشر، ففيه (السيادة) للشرع (والسلطة) للأمة.‏بينما في الديمقراطية الغربية السيادة والسلطة للأمة.‏فالحلال ما أحلته الأمم الغربية وإن كان زواج المثليين، بينما الإسلام شرع رباني، والأمة تشرع فقط للمستجدات في الحياة طبقاً لقواعد الإسلام.فشلت الديمقراطية في الغرب في حل ازمة الفقر و ازمة الفساد

مخطط الوارث السياسي الديني اخطر من مخطط كيسنجر؟
الحسن لشهاب -

البناء الديمقراطي الحقيقي بحاجة إلى تشكيل ثقافة سياسية جمعية نابذة لكل الصراعات الطائفية والقَبَلية والذوبان والتموقع في بوتقة الدولة الواحدة، تحت سقف الديمقراطية التي تحفظ حقوق كل الأقليات والمذاهب والانتماءات، بالشكل الذي يزكِّي مقومات الدولة الحديثة.لكن طبيعة نظم التوريث السياسي الديني العربية تحارب بكل قواها ، الثقافة السياسية الجمعية ،حتى يستفرد الحاكم بكرسي الحكامة و يعيش فوق عرش القانون الوطني و حتى الدولي،حيث يستطع شراء صمت الموظفين الحكوميين الدوليين،باموال الشعب، و تستفرد النخب باستدامة المناصب الادارية العليا و بخلود الزعامة النقابية و بالمنافع الريعية و باموال الصناديق السوداء،,,,