فضاء الرأي

الأخذ من الغرب لم يعد خياراً!

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قبل أيام قليلة فائتة تلطّف أستاذي الدكتور حمد السويلم، رئيس النادي الأدبي ببريدة، بدعوة كريمة في شرق القصيم، وصحرائه، وهي دعوة حضرها لفيفٌ لطيف من الأساتذة الأكاديميين في جامعة القصيم، المشتغلين - فيما لمستُ - في مجال البلاغة والنقد تحديدًا.. وقد زامن ذلك الحضورَ طرحُ موضوعِ الأسلوبية؛ باعتباره موضوعًا يشغل النقّاد والبلاغيين، وقد قُدِّمتْ ورقةٌ احتوت على مسائل ثلاث، واختلافات وتباينات ثلاثة، نروم منها الوسطية، كما هو عهدنا وخبرتنا الدائمة!

دون الخوض بتلك التفاصيل ، وكون الأخذ من الغرب وثقافته ومناهجه مسألة اختيارية أو جبرية، أقول: إنّ مسألة الانفتاح على الغرب ونظرياته وعلومه ومناهجه باتت مسألة محسومة، ولا يجوز أن نشغل أنفسنا بمرحلة قبل هذه المرحلة؛ بحثًا عن وسطية مصطنعة؛ فالغرب -عبر أدواته ومناهجه وحضارته الباهرة - لم يترك لنا مجالا للاختيار، والبحث والتقصي؛ فقد بتنا أمام كتلة هائلة من العلوم والمعارف والمنهجيات لا تجدي معها العودة لتراثنا والتنقيب فيه عن أساس لتلك العلوم والمعارف... وتلك علوم ومعارف ونظريات غربية لم نستطع هضمها بعد؛ فضلا عن استيعابها وتوظيفها في ثقافتنا ومفرداتها..

الغرب - من خلال أوربا وأمريكا - سجّل قفزة في الحضارة البشرية، وهي قفزة نوعية انفجارية مختلفة، لا يجوز أن نخضعها لمعارفنا وثقافتنا، وسيبويه والجرجاني وابن جنيّ، مع تقديرنا لحضورهم ومعارفهم التي كانت إبداعات وإضافات في عصرهم؛ بل ولا يجوز إخضاع هذه الحضارة لأي حضارة أخرى سابقة!

الثقافة الغربية ثقافة انفجارية، بمعنى أنها استطاعت -إلى حد كبير- الإفلات مما انتظم الحضارات السابقة، من نشوء وتطور، يتلوه ذبول وسقوط وتراجع، وهي ثقافة مكّنت الغرب من السيطرة على مفاصل الحياة المعاصرة : اقتصاديًا وفكريًا وإنسانيًا وثقافيًا ولغويًا وأدبيا ونقديًا... ونحن مازلنا نرى أنّ الغرب ينتظر منّا جواز عبور، يمنحه تلك المكانة، وتلك الاستقلالية؛ فضلًا عن تلك الهيمنة على مفاصل الحياة المعاصرة!

الحضور في تلك الجلسة الكريمة الفارهة كان يهيمن عليه اتّجاهٌ واحد، يتمثّل في البلاغة، وربما النقد، وبقدر إسهام المشتغلين في ذلك المجال، وتقديمهم معارف ومنهجيات جميلة؛ إلا أنّ الاختلاف والتباين كان غائبًا... والانشغالُ بجزء معرفي أمرٌ مهمّ، ولا شكّ في ذلك؛ لكنّه وضعٌ قد يدفعنا لإغفال جوانب فكرية عامة مشتركة تنتظم عموم المعارف وتفحصها وتختبرها، وهذه الجوانب المعرفية المهمّة قد تعتبر بلاغتنا العربية محاولة لتنميط الذوق، وتكبيل النقد، وجعله معياريًا، يكرِّر فيه المتأخرُ ما قاله المتقدِّمُ؛ بينما النقد عمل يقوم على التجاوز والإضافة، ولا يجوز تحنيطه!

تحدث الأحبة الفضلاء - في تلك الجلسة - بأحاديث مثرية؛ لكنّها بقيت في حدود البلاغة والنقد التقليدي، وربما انسحب وتسلّل مفهوم البلاغة العربي التقليدي إلى النقد الحديث؛ فجعل النقد الحديث فرعًا لتلك البلاغة المعيارية، وهذا ما يصعب فهمُه واستيعابُه؛ فالنقد الحديث - بمفهومه العام - لم يعد أسيرًا لتلك النظرة البلاغية المعيارية؛ بل بات النقد أفقًا واسعًا لم تعد محاضن البلاغة العربية التقليدية قادرة على احتضانه، وهذا ما يجب أن يدركه القائمون على تلك البلاغة ومفرداتها، وهذا يحتم على أولئك تطوير أدواتهم، وأشكال حضورهم...

الأمة العربية والإسلامية كانت إمبراطورية تحكم كثيرًا من العوالم، وتلك الرؤى الحالمة، ومنها هذه النظرة البلاغية التقليدية الحالمة كانت تنظر عالمًا محكومًا بسيطرتها؛ لكنّ ذلك العالم المحكوم بات حاكمًا مسيطرًا، وهذا يتطلب إعادة النظر في تلك النظرة والأدوات، وما جلبته من مفردات خادعة مضلِّلة، تدفع بنا لإطلاق أحكام، غير مبرَّرة!

العرب والمسلمون باتوا أمام ثقافة غربية أوربية أمريكية هائلة، لا يجوز اختزالها برؤية هشّة هامشية، والزعم بأنّ منتهى طموح البشرية يكمن بالديمقراطية الغربية وليبراليتها لم يصدر من فراغ... ونحن ما زلنا نجلب مناهج غربية منبثقة من نظريات علمية غربية؛ لكنّنا لم نفلح بعد في تطبيقها تمامًا؛ فمازال الأستاذ الدكتور عبدالله الغذّامي رائدًا لنا في تلك المسألة، وكفى بريادته دليلًا على انكماشنا وضعفنا!

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يا مطرودي
كاميران محمود -

أن طموح أهل الشرق الحزانى يبدا كخطوة اولى في الفكر والتفكير الحرين والمتحررين ولن يحصل ذلك دون تجاوز العقبتين الرئيسيتين المتمثلتين في ثوابت الامة(ظلام الدين)واجماع علمائها(مشعوذيها)وفي من يصدق كلامهم حول ان الله ينزل للطبقات السفلى من السماءعند ساعات الصباح الاولى.

الأخذ من الغرب.. توماس كامبيل مخترع الصنبور عام 1880 مثالا..
لحنفية أم الطاسة والكوز؟ -

في زمن حكم محمد علي باشا قرر إدخال بعض التغيرات الحديثة إلى مصر كنوع من مواكبة التطور، من ضمن هذه التحديثات كان إلغاء السقايا وبدء العمل بنظام الصنبور الحديث في نقل المياه وعندما بُني مسجد محمد علي بالقلعة، زود المسجد بالصنابير للوضوء بدلاً من الطريقة القديمة والتقليدية للوضوء وهي عبارة عن تجمع الماء في بركة سميت ببركة الشيخ تسهيلاً للمصلين. وعندما سمع علماء المذاهب الثلاث الشافعية والمالكية والحنابلة بذلك عارضوا هذا الأمر واعتبروه بدعة في الدين بحجة حديث: "كل بدعه ضلالة وكل ضلالة فى النار". لكن علماء المذهب الرابع الحنفية أو المذهب الحنفي أحلوا الوضوء من الصنابير لأنّها ترفع المشقة عن المسلمين ومن هنا سُمّي الصنبور بـ"الحنفية"، نسبة إلى المذهب الحنفي، وأصبحت كلمة "الحنفية" دالة على الصنبور.

مصير الانسان الملحد الشتام
ابوالصلوح -

إن الانسان اذا الحد فأول ما يسقط فيه اخلاقه ، ثم انسانيته والجحيم اولى به ..

وهل صنع الملاحدة والكنسيون المشارقة حنفية ؟!!!
متابع -

وماذا قدم الملاحدة والكنسيون المشارقة ، للانسانية من اختراعات ومنجزات ملئت ارفف المخازن الكبرى من اجهزة الهاي تك وتهافت الناس طوابير للحصول عليها ، ارجو ان لا ينسبوا انفسهم الى حضارة الغرب المسيحي التي تحتقرهم فيكونوا كالقرعاء التي تتباهى بشعر جارتها هههه ماذا قدم هؤلاء اعني هذا التيار الانعزالي المتطرف فيهم للانسانية ؟ لاشيء منتجهم الوحيد الساقط السب على الاسلام والعروبة وما هم ببالغي ذلك لانهم كمن يبصق في الهواء ويرتد بصاقه على وجهه .. وترسيخ المقالات المفيدة بتعليقاتهم السمجة المملة المكرورة والمكروهة ..

الى الغبى منة فية وبالعكس
فول على طول -

الملحد أفضل أخلاقيا من الذى ينكح طفله ومن الذى ينكح مثنمى وثلاث ورباع ..الملحد يرفض رفضا باتا وقاطعا بغزو الغير ونهب ممتلكاتهم وسبى بناتهم ونساءهم ..الملحد ليس بينه وبين المجتمع أو بين من يخالفونه معتقده أى عداوه أو أى نشاذ ..الملحد يبدأ بالتحيه والسلام على أى انسان ..الملحد لا يعادى البشريه .الملحد يرفض رفضا باتا وقاطعا وجازما جنة النكاح والخمر واللحم والولدان ..الملحد لا يحتقر المرأه التى أنجبته وربته ..الملحد لا يمكن أن ينكح أمه مثل المؤمن أو ابنته من الزنا ..الملحد لا يمكن أن يتداوى بالأبوال والذباب بل يتأفف منها ..الملحد لا يسلم عقله الى المشعوذين بل يحترم عقله وفكره . ونكتفى بذلك من مميزات الملحدين . ..هل تعتقد أن أى انسان محترم وأولهم الملحدين يقبلون جنتكم يا مؤمنين ؟ ربنما يشفيكم يا بعدا . جتتكم نحست وجلودكم أتخن من حلود التماسيح والحراشف .

المنهج الظاهري لا يعبأ بعمل العقل.. والنص فوق العقل..
كل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة فى النار!! -

العقل الإنساني شرقا وغربا اعتمد إلانجاز الفكري للبشر ليحكم نفسه ويبدع ويشكل حياته. أما العقل الإسلامي فيحاول نحر منجزات الإنسانية بأن النص فوق العقل، ولا مكان للاجتهاد طالما هناك نص. بل إن المدرسة الأساسية في الفقه الإسلامي تقوم على القياس على حالات بدائية قبلية تمت في زمن الإسلام الأول. أما إذا نظرنا إلى الوجه الآخر، فإن المسلمين يستخدمون بسهولة كل المنجز الحضاري والتكنولوجي للقتل والتدمير بحجة الجهاد، كما حدث في غزوة نيويورك، وما يحدث في سوريا والعراق، حيث لا ينفع السيف. 

المجتمعات الالحادية و الكنسية اي رادع اخلاقي يمنعها ؟!
متابع -

ماهو الرادع الاخلاقي الذي يمنع الملحد والكنسي من الانحراف ،؟! في دراسة جامعية ألمانية جديدة: ‏97% من النساء في ألمانيا تعرضوا للتحرش الجنسي ، 55% من الرجال في ألمانيا أيضا تعرضوا للتحرش الجنسي ، و 42% من النساء تعرضن لمحاولة اغتصاب ، 28% من النساء تعرضن فعليا للاغتصاب !!

الكنايس المسيحية بلا رادع اخلاقي ولا انساني
متابع -

ماتركوا طفلا جاء الكنيسة إلاّ وعبثوا به ؟! ‏تقرير مرحلي صادر عن اللجنة الفرنسية المستقلة المعنية بالاعتداء الجنسي في الكنيسة (CIASE) - يشير إلى أنه كان هناك ما لا يقل عن 10000 طفل من ضحايا الاعتداء الجنسي من جهة القساوسة عليهم في فرنسا فقط ، منذ عام 1950؟! فكم عدد الاعتداءات علي مستوى العالم ؟ المسيحية محبة وسلام !

من اين سيأتي الاقباط الشتامون بالاخلاق ؟!
صلاح الدين المصري -

كيف لا ينحرف اباء الكنيسة رهبان واساقفة ورعايا و الصور الاباحية و مشاهد البورنو الفاضحة بالكتاب المقدس تسيطر على ذهنية المسيحي

رداً على شبهة كنسية حقيرة لكنسي يتداولها اخوانه الملاحدة
صلاح الدين المصري -

يثير الكنسيون الشتامون الاغبياء شبهات كنسية قديمة ما مشكلتهم مع حديث الذبابة ؟ ماذا عن اكل مخلفات البشر كما هو وارد في كتابهم المقدس ؟ صحيح اللي اختشوا ماتوا ، اليس البنسلين مستخرج من العفن ؟! اما حديث شرب البان وابوال الابل حديث اعجازي ، يدل على صدق نبوة رسول الاسلام بدليل ان الاشخاص الذين اتوا الرسول الكريم مرضى يشتكون السقم ، شفوا واستردوا عافيتهم .. صدق رسول الله و الجحيم موعد الشتامين لآن الشتامين لا يلجون الملكوت كما قال مخلصهم ، فليس بعد الكفر ذنب ..سقطت الشبهات الكنسية ولم. يعد يستهلكها حتي رعايا الكنيسة السوداء الذين يسلمون لله فرادى وجماعات او يفرون منها الي الالحاد او المذاهب المسيحية الاخرى ، فموتوا باحقادكم السرطانية بعد صراع مرير مع الاسلام يا اغبياء ..

المبتدع والمخترع في المسيحية عقابه الحرق بعد تكفيره ؟!
ابوالصلوح -

مسيحياً من تفلسف او ابتدع او اخترع هرطق وليس له رب ولا ابن ؟! صحيح اللي اختشوا ماتوا - عقوبة الغوايه ومنها الفلسفة ،والابتداع والاختراع وترك الدين في العهد الجديد رسالة يوحنا الثانيه الاصحاح الاول 1: 9 كل من تعدى و لم يثبت في تعليم المسيح فليس له الرب و من يثبت في تعليم المسيح فهذا له الاب و الابن جميعا يقول الآباء "لا يستطيع أحد أن يكون له الرب أباً ما دامت الكنيسة ليست أماً له". والكنيسة رمزها فلك نوح، فهل خلص أحد خارج الفلك. كل من تعدى = كل من يخرج عن وصية المسيح وتعليمه، وعن حق الإنجيل في كبرياء أو فلسفة، مثل الهراطقة المعجبون بأرائهم. فليس له الرب = أى يفقد نصيبه الإلهى تماماً، ولا يكون له الرب أباً أو إلهاً يعطيه ميراثاً سماوياً. فهذا له الآب والإبن = يحيطه الآب بمحبته الأبوية إذ هو ملتصق ومتحد بالإبن مثل عريس مع عروسه. والآب يحب عروس إبنه المتحدة به 1: 10 ان كان احد ياتيكم و لا يجيء بهذا التعليم فلا تقبلوه في البيت و لا تقولوا له سلام 1: 11 لان من يسلم عليه يشترك في اعماله الشريرة أى نرفض تعليم الهراطقة وأشخاصهم و وقد حكمت محاكم التفتيش على تسعين ألفًا وثلاثة وعشرين عالمًا بأحكام مختلفة في الفترة ما بين سنة 1481م إلى سنة 1499م، أي في غضون 18 سنة كما أصدرت قرارات تُحرِّم قراءة كتب جيوردا نويرنو، ونيوتن لقوله بقانون الجاذبية، وتأمر بحرق كتبهم، وقد أحرق بالفعل الكاردينال إكيمنيس في غرناطة 8000 كتابًا مخطوطًا لمخالفتها آراء الكنيسة ، وهذا الواقع الرهيب والمظلم عاشته أوربا قرونًا طويلة، سُمِّيت بالعصور المظلمة، وتُسمى أيضًا بالقرون الوسطى، حيث استغرقت نحو ألف عام من الزمان، وقد رسَّخ هذا الواقع في أذهان العلماء والفلاسفة (أمثال ديكارت وفولتير) وعموم الناس أنه لا أمل في طلب العلم والابتكار إلا بهدم سلطان الكنيسة، وإلا بمحو الدين تمامًا من الصدور، والاتجاه إلى الإلحاد بكل ما تعنيه الكلمة من معان وهذا ما حصل فعلاً.... والتكفير في المسيحية عقيدة تراق من اجلها دماء المخالفين ولو كانوا مسيحيين وهذا يظهر من تاريخ المسيحيين الهمجي والدموي والمتوحش عندما تقاتلوا كطوائف فكانت المحصلة هلاك الملايين منهم وليس بضعة آلاف و لا زالت مبرراته موجودة الى اليوم تحت الرماد التكفير في المسيحية عقيدة فقد نتج عنه حرب المائة عام بين المسيحيين التي ذهب ضحيتها سبعة ملايين

شبهة شيطانية حقيرة ضد المسيحية يثيرها اناس حقدة غرر بهم الشيطان
.......... -

اتباع الشيطان يحاولون التشكيك بقول المسيح الذي قال لم آتي لالقي سلاما بل لالقي سيفا ليوهموا الناس بان المسيح جاء ليقتل الناس ، السيف الذي اشار اليه المسيح بحديثه يقصد فيه الكلمة الحق التي هي كالسيف ، لأنه لو كان المسيح يقصد به السيف المادي لكان المسيح حمل هو السيف و لكنه المسيح لم يحمل السيف في حياته كلها ، و لم يرتكب خطيئة واحدة في حياته و لم يقتل احدا و لم يسرق مال احد و لم يشن حربا او يشارك في غزوات و لم يكن له سبايا و لم يزني و يغتصب النساء و لم يكن له عصابات يرسلها لتقتل الناس و تسرق القوافل ، ، المسيحية اختصرها بأن تحب للناس ما تحب لنفسك و ان لا تفعل للناس عملا ان لا ترضاه على نفسك و ان تحب الله من كل قلبك ، نقصد الله الحق و ليس الاله المزيف الشرير الذي تقمص دور الاله و غرر بالناس و اوهمهم انه الله، قد يقول قائل و كيف نميز الإله الحق عن الإله الشرير المزيف الذي تقمص دور الإله الحق ؟ ، نقول لهم هناك مقياس بسيط تميز به الاله الحق اله الخير عن الاله المزيف إله الشر و هي عندما تقرأ اي كلام ان تسأل نفسك هل هذا الكلام يجعلني اكره الناس و يحرضني على قتلهم ام يجعلني احب الناس و اريد ان اساعدهم مهما كان دينهم و لونهم و جنسهم فأذا كان الكلام يحثك على كراهية الناس و يزين لك قتلهم فإعرف ان هذا الكلام من الاله الشرير و ليس من الله الحق لان الله الحق إله محبة و يحب كل الناس و الكل ابناءه حتى الخاطئين هم ابناءه ، هم ابناء ضالين الذين يفرح عند عودتهم الى البيت مثل ما يفرح الراعي عندما يعثر على الخروف الضال من الذي يكره ان تنتشر المحبة بين البشر و يصبحوا كلهم اخوة و يسامحوا بعضهم البعض و يغفروا و يأوي الغريب و يزور المسجون في الحبس و يعاودوا المرضى و يساعدو المساكين و المحرومين و ينصروا المظلومين؟ هذه مباديء المسيحية ؟ من الذي يمكن ان يكره هذه المباديء و لا يريدها ان تعم بين البشر و ان تنعم الانسانية بالسلام ؟ انه الشيطان ، إله الشر ، انه يحارب المسيحية بكل هوادة و بكل ما اوتي من. دهاء وقوة و هذا الصراع بين الخير و الشر سيبقى الى يوم الدينونة ، الصراع سيبقى ين الخير و الشر بعبارة اخرى بين المسيح ( الله ) و بين الشيطان و اتباعه الذين غرر بهم ، انا شيء واحد محيرني و لا اعراف له تفسيرا هو لماذا لا يقضي على الشيطان و يخلص الناس و البشرية من شروره

ما سر تعلق البعض بدين الكراهية ؟ كيف يعبدون إلها يقول لهم اقتل و اسرق و اكره ؟
الا تسألون انفسهم لماذا انا ملزم بكراهية ثلاثة ارباع البشرية ؟ و كيف يحق لي سبي نساءهم ؟ و لا يحق لهم -

الكراهية هي مرض نطلب من الله ان يشفي كل الناس من هذا الداء الذي يخرب المجتمعات و الامم ؟ فكيف اذا كان الاله نفسه هو يحرضك على كراهية اخيك الانسان ؟ هل هذا إله خير ام إله شر ؟ كيف يمكن الاله الحق ان يقبل بوجود ثغرات يسمح لاتباعه من خلالها بارتكاب اعمال هو حرمها ؟

اعتى سفاحي ومجرمي التاريخ ملاحدة ومسيحيون
رداً على الكنسي الغبي الشتام على طول -

يذكر التاريخ أن ٥ أشخاص ملحدين و مسيحيين قتلوا ١٨٥ مليون إنسان١- ماوتسي تونج " زعيم الصين" قتل ٧٩ مليون. ٢- جوزيف ستالين " زعيم روسيا" قتل ٥٠ مليون. ٣- أودلف هتلر " الزعيم النازي" قتل ٤٠ مليون. ٤- بول بوت "الزعيم الكمبودي" قتل ٣ ملايين من شعبه.٥- ليو بولد " ملك بلجيكا" اشترى الكونغو و قتل ١٥ مليون من شعبها. لا يوجد من بينهم اسم احمد او محمد.... الجدير بالذكر ستالين وهتلر من جذور مسيحية ذات الجذور الوثنية التي لم تنجح معها الوصايا وأنها اعملت الجانب الاخر من تعاليم الإبادة والقتل بلا رحمة .ستالين كان تعليمه ديني ليصبح قسا أرثوذكسياً وعلاقة هتلر بالكنيسة كانت تعاونية مشوبة بالحذر ولم يعاديها في يوم مثلما فعل مع الكنيسة في المانيا الشرقية بعد ذلك من تضييق وپولپوت قضى طفولته في معابد بوذية ونشأ في مدارس الإرساليات الكاثوليكية الفرنسية حتى درس في جامعات پاريس وليوپولد الثاني كان الداعم الأكبر لنشاط التنصير في الكنغو البلجيكي (زائير) وخطابه للإرساليات الكاثوليكية عام 1883 مشهور ويستحق القراءة "أتلو كل يوم سعداء هم من يبكون لأن مملكة الرب من نصيبهم..." ويظهر إنه مسيحي صليبي أصولي وذبح هذه الملايين من أجل ملكوت الرب. هم أشخاص مجرمون ووجدوا غطاءا دوجماتي عقائدي سواء معلن كحالة ليوپولد وستالين أو مستتر وراء قومية فاشية كهتلر وماو وپولپوت!

تصورات الكنسيين الشتامين الاغبياء عن جنة المسلمين نتاج تربيتهم الوضيعة و بيئتهم العفنة ..
صلاح الدين المصري -

يبدو ان تصوراتك يا كنسي انعزالي شتام حقود عن جنة المسلمين نتاج بيئتك العفنة وتربيتك الوضيعة وما يحصل في كنائسكم وقلايات رهبانكم في أديرتكم من وطء للغلمان والنسوان المكرسين ليسوع الانجيلي وما يجري في بيوتكم ونضح اسفاركم الاباحية ... وتولد الأنثى في المسيحية مجللة بعار الخطية الاولى وهيه لِسَّه لحمه حمرا لم ترتكب خطية بعد ؟! وينظر اليها انها دنسة نجسة سبب شقاء الانسانية بلا عقل وبربع روح ومخلوق غير كامل الأهلية والإنسانية وشيطان مريد ؟! لا تتطلق مهما كان زوجها سكيراً عنيناً شاذاً ديوثاً يضربها بخيلاً ذَا رائحة عفنة مخبولاً او معتوهاً لا تتطلق الا ان تزني ويقر هو بزناها اما اذا طلع قفا فستستمر معاناتها وان بفرض انها ُطلقت لن يتزوجها احد ؟! مسلط عليها الحرمان الكنسي ان لم تستجب لرغبات القسس والرهبان ؟!!!!تعرفوا يا ناس على انواع النكاح المسيحي المقدس الذي يحصل بالكنايس والاديرة وقلايات الرهبان زي قلاية الراهب برسوم الذي نكح لوحده اربعة الاف أرثوذوكسية من كافة الإعمار والأحجام وخذ عندك انواع الوطء او النكاح عند الشتامين الاوساخ الاقباط وهي على سبيل المثال لا الحصر نكاح القلاية ونكاح القسيس ونكاح الاعتراف ونكاح المذبح ونكاح الرشم ونكاح اللقمة ونكاح الزيارة ونكاح الصبيان والصبايا المكرسين لخدمة يسوع ونكاح الراهبات والمكرسات لخدمة الكنيسة.. نكاح الرجل للرجل ونكاح المرأة للمرأة ( معترف به كنسياً ) ونكاح الانسان للحيوانات ونكاح الحيوانات للبشر آقول كمان يا شتام ولا كفايه. ؟!!

تعليقات المتابع و ابو صلوح ! لا نعرف هل نضحك ام نبكي ؟
الهذه الدرجة انتم عميان البصيرة ؟ ام انكم مصابون بالانكار و الازدواجية الشيزوفرينية؟ -

ابو الصلوح يقول الانسان اذا الحد فأول ما يسقط اخلاقه ثم انسانيته ! شوف من ينصح شوف من ينصح الانسانية الناس و يتحدث عن الاخلاق و الانسانية ! يعني اللي يسمعه يتصور ان العرب المسلمين كانوا مثال الاخلاق عندما غزوا الدول و نشروا الاسلام و ان ذبح قبيلة هي قمة الاخلاق و الانسانية و الرحمة اليس كذلك ؟ لا اعرف ماذا اقول لهذا الشخص الذي اكيد انه عنده خمسون مقياس لقياس الانسانية و الاخلاق ! و انا اسأله و ما هو اول شيء يفعله المؤمن عندما يؤمن ؟ هل ان يذهب و يقتل واحد مشرك و يغتصب امرأته كما فعل سيدك خالد مع بن نويرة هو عمل انساني و اخلاقي ؟ بأي حق يحق لك غزو بلاد و قتل رجالها اذا قاوموا غزوك لبلادهم و تفرض عليهم دينك و تخيرهم بين اعتناق دينك الاعتراف بإلهك و ان يشهدوا ان صلعم رسوله فإذا ابوا يحق لك قطع رقبتهم او يدفعوا لك الجزية ؟ اليس هذا سقوطا للاخلاق و الانسانية ؟ من اعطاكم الحق ان تذهبوا الى اسبانيا و الى الهند و الى العراق و مصر و سوريا و بلا فارس و بلاد الروم ( اليونانيين ) في الاناضول و القسطنطينية و تحتلون مدنهم هل هذه هي اخلاق ؟ ام ان الاخلاق عندكم تقتصر على العلاقة الجنسية ببن الرجل و المرأة فقط و الغزو القتل لا يدخل في صنف الاخلاق و انه مباح لك ان تقتل الكفار اما المتابع فيبدوا انه مثل اخوه ابو الصلوح او على الارجح هو نفس الشخص يتكلم عن التحرش الجنسي و محاولات الاغتصاب في المانيا ! ربما هو لم يقرأ ان في المدينة و مكة في صدر الاسلام كان يتم بيع النساء السبايا في الاسواق و يأتي الزبون يتلمس صدورهن و افخاذهن قبل الشراء ؟ اما اغتصابهن فهذا حلال و ليس انحلال اخلاقي و عهر ! و يبكي على ذهاب الاخلاق و ضياع الانسانية يعرف ان اسياده و الرموز المقدسين عنه كلهم قتلة اياديهم ملطخة بالدم سيوفهم يقطر منها الدم

اتباع رب الكراهية المسيحي يحرقون البشر احياء يا له من دين محبة وسلام ؟!
متابع -

ايها الكنسي البائس المحتقن بالكراهية السرطانية وستموت بها ، فِي المشرق ملايين الكفار والمشركين ولهم آلاف الكنايس والاديرة منذ الف و أربعمائة عام ونيف لقد اوغلتم في الخصومة يا صليبيين ، وهرقطتم وكفرتم بالوصايا والتعاليم ، ولم تعودوا حتى بشر ، واول من مارس القتل هم المسيحيون اتباع رب الجنود بينهم وضد شعوب الاصلية في العالم القديم والجديد ، الاجرام تتمثل في نصوص كتابك المقدس التي تدعو صراحة الي ابادة الخصم بلا تفرقة بين محارب ومدني طفل او شيخ او امرأة بلا مواربة ، وربك رب الجنود الفاشي حقاً ، انتم لا تخجلون ، الا تتعبون من الكذب المقدس في زمن النت والسموات المفتوحة و انتم لا تكلمون رعاياكم المغفلين في كنائسكم ! ، الشعوب التي غزاها المسلمون وبقوا فيها او غادروها شعوبها باقية الى اليوم بالملايين ولهم آلاف الكنايس والاديرة وفِي ازدياد ، و الشعوب التي غزاها المسلمون وخرجوا منها باقون وبالملايين لقد ألفت كتب ومجلدات والقيت محاضرات و عملت افلام وثائقية تفضح الفاشية المسيحية والعلمانية و الالحادية ان المسيحية والمسيحيون هم شر مطلق وفاشيون بالفطرة ومثاله هذا ‎سَتُحْرَق بالنار إنْ لم تعتنق المسيحية!ففي عام 1570م أسست محاكم التفتيش محكمة عرفية مستقل في بيرو، وفي مدينة مكسيكو .. جرى إحراق السكان المحليين الذين لم يتحولوا إلى المسيحية مثل إحراق أي من الهراطقة.هيلين إيليربي - الجانب المظلم في التاريخ المسيحي ص103 ‎‏⁧‫#التاريخ_الأسود_للمسحية‬⁩

إله المحبة يغفر لمبيدي البشر. اي إله محبة هذا ؟! اين الاله العادل. اين حق المظلومين ؟!
متابع -

غفران ذنوب القتلة والسفاحين كارد بلانش من مسيح الاناجيل اقتلوا ابيدوا وانا فاديكم ؟!على من تضحكون يا كنسيين مشارقة حقدة - افي المسيحية وبخاصة البرتستنتية .. المسيح قدم نفسه فداء عنك .. عن سيئاتك .. مهما فعلت من ذنوب .. ؟!!! لا تخش شيئا فأنت داخل إلى الملكوت ؟!!! .. لأن المسيح يحبك ‏؟!!! شاعت الجريمة بسبب الأمن من العقاب ‏، فالكنيسة الكاثوليكية ابتدعت عذاب المطهر لتخيف هؤلاء الآمنين ‏، ثم نكصت فأعطتهم صكوك غفران ، باباوات المسيحية ممثلين عن مسيح الاناجيل وخلفاؤه في الارض وعندهم كارد بلانش وتفويض عام يحلون ويربطون ، و يدخلون من يشاؤون ، الملكوت ومن يشاؤون الجحيم ، بارك البابوات كل القتلة المسيحيين وصنعت لهم تماثيل ووضعت في الاماكن العامة ، وسميت بهم الجامعات على من تضحكون يا مسيحيين مشارقة معاندين ؟ ان الجحيم لتتلمض للقائكم فتذوقوا العذاب الاليم على كذبكم وافتراءهم وبذائتكم وستجدون عينة منه في قبوركم ..

الله في الاسلام رب العالمين ، و شتائمكم وتجديفاتكم ستتحول الى جمر يشويكم في قبوركم وفي جحيم الابدية
ابو الصلوح -

اين هو القتل يا كنسيين حقدة ، لم تهذبكم لا وصايا ولا تعاليم ولا قيم الحضارة !

ما سر تعلق الكنسيين المشارقة بدين إله يبيح القتل و الابادة والنهب والسبي ؟!
,,,,,,,,,,,, -

المسيحية و السيف…وثائق المطران بارتولومي دي لاس كازاس عن ابادة هنود القارة الامريكية على ايدي المسيحيين الاسبان ، لاَ تَظُنٌّوا أَنِّي جِئتُ لأُرسِيَ سَلاماً عَلَى الأَرضِ. مَا جِئتُ لأُرسِيَ سَلاَماً، بَل سَيفاً. يقول المؤرخ الفرنسي الشهير ((مارسيل باتييون)) أن مؤلف كتابنا ((برتولومي دي لاس كازاس)) أهم شخصية في تاريخ القارة الأمريكية بعد مكتشفها ((كر يستوف كولومبوس)) وأنه ربما كان الشخصية التاريخية التي تستأهل الاهتمام في عصر اجتياح المسيحيين الأسبان لهذه البلاد. ولولا هذا المطران الكاهن الثائر على مسيحية عصره وما ارتكبه من فظائع ومذابح في القارة الأمريكية لضاع جزء كبير من تاريخ البشرية. فإذا كان كولومبوس قد اكتشف لنا القارة، فان برتولومي هو الشاهد الوحيد الباقي على أنه كانت في هذه القارة عشرات الملايين من البشر الذين أفناهم الغزاة بوحشية لا يستطيع أن يقف أمامها لا مستنكرا لها، شاكا في إنسانية البشر الذين ارتكبوها)) كانوا يسمون المجازر عقابا وتأديبا لبسط الهيبة وترويع الناس، كانت سياسة الاجتياح المسيحي: أول ما يفعلونه عندما يدخلون قرية أو مدينة هو ارتكاب مجزرة مخيفة فيها..مجزرة ترتجف منها أوصال هذه النعاج المرهفة)).وانه كثيرا ما كان يصف لك القاتل والمبشر في مشهد واحد فلا تعرف من تحزن: أمن مشهد القاتل وهو يذبح ضحيته أو يحرقها أو يطعمها للكلاب، أم من مشهد المبشر الذي تراه خائفا من أن تلفظ الضحية أنفاسها قبل أن يتكرم عليها بالعماد، فيركض إليها لاهثا يجرجر أذيال جبته وغلاظته وثقل دمه لينصرها بعد أن نضج جسدها بالنار أو اغتسلت بدمها، أو التهمت الكلاب نصف أحشائها.إن العقل الجسور والخيال الجموح ليعجزان عن الفهم والإحاطة، فإبادة عشرات الملايين من البشر في فترة لا تتجاوز الخمسين سنة هول لم تأت به كوارث الطبيعة. ثم إن كوارث الطبيعة تقتل بطريقة واحدة. أما المسيحيون الأسبان فكانوا يتفننون ويبتدعون ويتسلون بعذاب البشر وقتلهم. كانوا يجرون الرضيع من بين يدي أمه ويلوحون به في الهواء، ثم يخبطون رأسه بالصخر أو بجذوع الشجر، أو يقذفون به إلى أبعد ما يستطيعون. وإذا جاعت كلابهم قطعوا لها أطراف أول طفل هندي يلقونه، ورموه إلى أشداقها ثم أتبعوها بباقي الجسد. وكانوا يقتلون الطفل ويشوونه من أجل أن يأكلوا لحم كفيه وقدميه قائلين: أنها أشهى لحم الإنسان.

نكاح المحارم في المسيحية
صلاح الدين المصري -

كيف عرف الاقباط وبقية الطوائف المسيحية ان نكاح المحارم حلال عندهم ؟ من كتابهم المقدس ومن قصة ابنتي لوط اللتين سقيتا ابوهما خمرًا واضطجعتا معه ؟! هذا السلوك العادي فضحه احد آباءهم يقول القمص هابيل الثاني يؤكد أن الذي رسمه هو المتنيح مينا الصموئيلي أسقف دير الأنبا صموئيل ويقول أنه لاقي ترحيبا من الارثوذوكس الذين يريدون الزواج للمرة ثانية بعد تعنت الكنيسة ضدهم. التقيناه بناء علي رغبته كمواطن مسيحي إلا أنه فاجأنا وفجر العديد من المفاجآت بقوله أن شخصيات أرثوذوكسية كبيرة يتبادلون الزوجات فيما بينهم في حفلات جنس جماعي واشار إلي انتشار زني المحارم بين الأرثوذوكس ؟! وهناك رهبان لهم سقطات رهيبة واعمال سرية وارسلت لقداسة البابا عن مجموعة من الرهبان يرتكبون الخطيئة في مدينة نصر ومصر الجديدة وإحدي المحاميات قالت لي أن أحد الآباء الكهنة قال أنه لن يهدأ له بال حتي يمارس معها الجنس رغم أنها مازالت بكر ؟!-

شهادة مسيحي اسمعها يا مسيحي كنسي مشرقي حقود
متابع -

يقول أحد المسيحيين الأوربيين:المسلمون أكثر من مليار نسمة ولو كانوا إرهابيين لما بقينا أحياء. سامع كلمة الحق يا مسيحي كنسي حقود ؟!

الحمدلله الذي نجاهم من جحيم الابدية
ابوالصلوح -

في القرن 19 دخلت قبائل الجلا الحبشية إلى الإسلام رغم أن حكام الحبشة حينذاك من المسيحيين.‏البعض يرى أنهم دخلوه انتقاما من إكراههم على الدخول في المسيحية من قبل حين كانوا وثنيين، فقد اجبر الملك الحبشي جون نصف مليون حبشي على اعتناق المسيحية‏وهنا قرروا الانتقام بالتحول إلى الإسلام .. والحمدلله لهم على نعمة الاسلام وكفى بها نعمة انجتهم من جحيم الابدية الذي ينتظر كل كافر مشرك آميين

الحكمة ضالة المؤمن التقطها انّا وجدها وهو احق الناس بها ..
الغرب المسيحي كان انتقائيا عند اخذه ما لدى المسلمين من علوم -

بعيدا عن هذيان وسباب وشتايم الكنسيين المشارقة، والذين ما افادوا الانسانية بفرنك وتحترف كنائسهم الكذب والدجل والسحر الاسود والشعوذة والاباحية ، فإن اي مسلم يعلم من دينه وهديه ان الحكمة اينما كانت ضالة المؤمن وهو احق الناس بها ، ولهذا اخذ. المسلمون في الصدر الاول من الاسلام بما لدى الامم. تنظيمات ادارية وادوات و سخروها لمصلحة الدين و الناس ، واطلع المسلمون على ما لدى الاخرين من افكار ومعتقدات ومعلوم ما اضافه المسلمون الي العلوم التطبيقية وتفوقوا فيه وكانت لهم فيه الريادة كأدوات الجراحة و خياطة الجروح و علاجات عديدة وابتكارات شملت معظم حاجات الانسان ، الامر الذي شهد له الاعداء ، ولا ينكر هذا الا حاقد. اعمي ، هذا في العلوم التطبيقية اما العلوم الانسانية فتخضع لضوابط الشريعة فيما يحل او ما لا يحل .. وهذا ما فعله المسيحيون انفسهم فقد اخذوا ونقلوا. عن المسلمين العلوم التطبيقية واما علوم الدين فأحرقوها ويقدر عدد الكتب التي احرقها الاسبان مثلا مليون كتاب في الفقه والحديث والتفسير وعلوم القرآن .. اننا بصدد خلف من المسلمين المنهزمين حضاريًا يردون منا نأخذ من الغرب كل شيء بعجره وبجره ولا يقول هذا عاقل ومدرك ..

"نحن الآن في عصر الصناعة لا نستطيع أن نسير وراء كتاب يبحث عن التين والزيتون"..
تاتورك ألغى من إسمه كلمة مصطفى، وأوصى بألا يُصلى عليه!! -

كمال أتاتورك (أي أبو الأتراك): هو من قال في افتتاح البرلمان التركي عام 1923: "نحن الآن في القرن العشرين وعصر الصناعة لا نستطيع أن نسير وراء كتاب يبحث عن التين والزيتون" ( يقصد القرآن). وهو الذي أسس جمهورية تركيا الحديثة، فألغى الخلافة الإسلامية وأعلن علمانية الدولة. وألغي العمل بالشريعة الإسلامية، فأغلق المدارس الإسلامية وحولها إلى مدارس علمانية، وألغى المحاكم الشرعية. كذلك أمر بمنع تعدد الزوجات، واستبدال عقود الزواج المدنية بالزواج الشرعي، وأباح زواج المسلمة من غير المسلم، ومنح النساء حق التصويت والترشح في البرلمان. ومنع ارتداء الطربوش والجلباب الذي يرتديه رجال الدين. وتبنى بدلا منه الزي الغربي للرجال والنساء. كما ألغى من إسمه كلمة مصطفى، وأوصى ألا يُصلى عليه. وقيل بأنه أراد هدم الكعبة، ووصف رسول الإسلام باللقيط الكذاب، لكن وافته المنية.

يا ابو صلوح و يا متابع هل انتم تتغابون ؟ ام انتم بليدين
كيف لا تدركون الفرق بين المسيحية و المسيحيين ، مئة مرة قلنا لكم المسيحية هي فعل و ليست دين -

هناك فرق بين المسيحية و المسيحيين، مثلما هناك فرق بين الاسلام و المسلمين فليس كل المسلمين يطبقون الاسلام مثل خالد بن وليد يذبحون الناس او مثل بوغو حرام و داعش فكذلك ليس كل شخص مكتوب في بطاقته مسيحي الديانة هو مسيحي حقيقي ، المسيحية هي الاقتداء بالمسيح بأقواله و بأفعاله ، المسيحية هي فعل و حياة ، فلهذا اقول لكم يكفي كلامكم عن الملك فلان الذي قتل الملايين او عن رجال الدين مسيحيين يمارسون الرذيلة او غيرها فهؤلاء اعمالهم هي انتهاك لتعاليم المسيحية و سينالون جزاهم ، و اذا كان العهر و الاباحية و الشذوذ منتشرا في اوروبا فهذه ضد تعاليم المسيحية او اذا كان هناك مسيحي قتل الناس ابرياء حتى لو زعم انه فعل ذلك دفاعا عن المسيحية فهذا لن يقبل منه بتاتا حتى لو كان بابا المسيحيين و المسيحية براء منه دع عنك اذا كان ملكا او حاكما ، و لا يكفي للشخص ان يكون معمدا و يصوم و يصلي باسم الاب و الابن و روح القدس لجعله مسيحيا اذا كان لا يطبق تعاليم المسيح في حياته ( يعني ان يحب للناس ما يحب لنفسه و لا يرتكب عملا ضد ناس لا يقبل هو يرتكبوه ضده، و يساعد المحتاجين و يدافع عن المظلومين و يعايد المرضى و يأوي الغرباء ) المسيح لا يريد منا الصلاة و الصوم يريد منا اعمال صالحة ، متى ) 7: 23كَثِيرُونَ سَيَقُولُونَ لِي فِي ذلِكَ الْيَوْمِ: يَا رَبُّ، يَا رَبُّ! أَلَيْسَ بِاسْمِكَ تَنَبَّأْنَا، وَبِاسْمِكَ أَخْرَجْنَا شَيَاطِينَ، وَبِاسْمِكَ صَنَعْنَا قُوَّاتٍ كَثِيرَةً؟ فَحِينَئِذٍ أُصَرِّحُ لَهُمْ: إِنِّي لَمْ أَعْرِفْكُمْ قَطُّ! اذْهَبُوا عَنِّي يَا فَاعِلِي الإِثْمِ! للتعليق تكملة

يا متابع و يا ابو صلوح ، عيب الكذب ، الكذب ليس من شيم الرجال
ليس في المسيحية كارت بلانش ، المسيحية هي فعل و لا تكتمل بترديد الشهادتين ! -

لا اغالي اذا قلت هناك اشخاص مسلمين يخالفون تعليمات دينهم و يعملون بالتعليمات التي اوصى بها المسيح و لا يكرهون البشرية الغير مسلمة و ما عندهم مانع ان يصادقوا اي شخص من اي دين كان و يقدموا له المساعدة و الخدمة و لا يقتلوا و لا يسرقوا و لا يزنوا فهؤلاء هم مسيحيين و ان كان مكتوب في بطاقتهم مسلم الديانة ! و في يوم الدينونة سيقول لهم المسيح تعالوا الي لانكم عملتم بتعليماتي متى 25: 31-46 **وإِذا جاءَ ابنُ الإِنسانِ في مَجْدِه، تُواكِبُهُ جَميعُ الملائِكة، يَجلِسُ على عَرشِ مَجدِه، وتُحشَرُ لَدَيهِ جَميعُ الأُمَم، فيَفصِلُ بَعضُهم عن بَعْضٍ، كما يَفصِلُ الرَّاعي الخِرافَ عنِ الجِداء. فيُقيمُ الخِرافَ عن يَمينِه والجِداءَ عن شِمالِه. ثُمَّ يَقولُ الملِكُ لِلَّذينَ عن يَمينِه: «تَعالَوا، يا مَن بارَكَهم أَبي، فرِثوا المَلكوتَ المُعَدَّ لَكُم مَنذُ إِنشاءِ العَالَم: لأَنِّي جُعتُ فأَطعَمتُموني، وعَطِشتُ فسَقَيتُموني، وكُنتُ غَريباً فآويتُموني، وعُرياناً فَكسَوتُموني، ومَريضاً فعُدتُموني، وسَجيناً فجِئتُم إِليَّ". فيُجيبُهُ الأَبرار: «يا رَبّ، متى رأَيناكَ جائعاً فأَطعَمْناك أَو عَطشانَ فسَقيناك ؟ ومتى رأَيناكَ غريباً فآويناك أَو عُرياناً فكَسَوناك ؟ ومتى رَأَيناكَ مريضاً أَو سَجيناً فجِئنا إِليكَ؟» فيُجيبُهُمُ المَلِك: «الحَقَّ أَقولُ لَكم: كُلَّما صَنعتُم شَيئاً مِن ذلك لِواحِدٍ مِن إِخوَتي هؤُلاءِ الصِّغار، فلي قد صَنَعتُموه». ثُمَّ يقولُ لِلَّذينَ عنِ الشِّمال: «إِليكُم عَنِّي، أَيُّها المَلاعين، إِلى النَّارِ الأَبَديَّةِ المُعدَّةِ لإِبليسَ وملائِكَته: لأَني جُعتُ فَمَا أَطعَمتُموني، وعَطِشتُ فما سَقَيتُموني، وكُنتُ غَريباً فما آوَيتُموني، وعُرياناً فما كَسوتُموني، ومَريضاً وسَجياً فما زُرتُموني". فيُجيبُه هؤلاءِ أَيضاً: «يا رَبّ، متى رَأَيناكَ جائعاً أَو عَطشان، غَريباً أَو عُرياناً، مريضاً أَو سجيناً، وما أَسعَفْناك؟» فيُجيبُهم: «الحَقَّ أَقولُ لَكم: أَيَّما مَرَّةٍ لم تَصنَعوا ذلك لِواحِدٍ مِن هؤُلاءِ الصَّغار فَلي لم تَصنَعوه.» فيَذهَبُ هؤُلاءِ إِلى العَذابِ الأَبديّ، والأَبرارُ إِلى الحَياةِ الأَبدِيَّ،*** هذه الاية تدل بوضوح ان ليس هناك كارت بلانش في المسيحية و ليس كل من يقول انه مسيحي سيدخل ملكوت الله ، و ان المسيحية هي بالعمال و ليس بالاقوال و لا بالصلاة و

لهذا السبب يخشى الغرب من الاسلام
متابع -

كل الصراعات الجارية تتلخص في أن الغرب بتقدمة التكنولوجي الهائل وإعتمادة على العلم والمادية الملموسة يخشى الإسلام ك فكر و معتقد ويدرك تمام الإدراك أن ترك الإسلام للأن يتحرك بحرية يعني نهايتة ونهاية نظامة برغم كل هذا التطور الرهيب .

لهذا السبب يخشى الغرب من الاسلام ! السبب واضح و لا يحتاج الى ذكاء
و هل تريد من العالم ان لا يخشى من عقيدة يمكن ان تحول معتنقيها الى وحوش كاسرة -

داعش و القاعدة و بوگو حرام منظمات ارهابية مجرمة تستخدم نصوص الاسلام لتبرير اعمالها و هي تعلن للملأ انها تطبق الاسلام الصحيح كما كان في صدر النبوة و عهد الخلفاء الراشدين ، و انها تريد ان تنشر الاسلام بطريقتها الوحشية هذه ، هذه المنظمات لايمكن لإنسان طبيعي ان لا يخاف منها و لا يصف اعمالها بالوحشية و القسوة و يخدع نفسه الذي يقول انها ليست اسلامية او انها لا تفهم الاسلام الصحيح ، هم ليسوا فردا واحدا بل هذه المنظمات الارهابية تضم في صفوفها الاف المتعلمين و الجامعيين و لها الملايين من المتعاطفين و تجربة الموصل اثبتت ان هؤلاء المتعاطفين يمكن ان ينظموا اليها عندما تحين الظروف ، تجربة داعش في العراق و في الموصل و الرمادي تبرهن لنا كيف ان ثلة من الاشخاص الارهابيين القتلة الذين يستعملون بشعارات دينية اسلامية و يشهرون السلاح في اوروبا يمكن ان يسيطروا و يخضعوا اهالي مدينة تعدادها يربو على مليوني شخص بسهولة و ذلك لان اهالي المدينة متعاطفين في قلوبهم مع هؤلاء القتلة المجرمين و الكثيرين من اهالي المدينة انظموا الى هؤلاء القتلة و البقية سكتوا عن جرائمها لأن هؤلاء القتلة كانوا يتحدثون بإسم الاسلام و اهالي الموصل و الرمادي في داخل ذواتهم يعرفون ان ادعاء هؤلاء القتلة صحيح و لا يمكن لأحد ان ينكر ان المسلمين الاوائل انتهجوا نفس النهج ! فكيف تريد من الغرب ان لا يخشى من الاسلام ؟ قبل قرن او اكثر بعد سقوط الخلافة العثمانية حاول الغرب ان يمد يده للمسلمين و يبدأ صفحة جديدة راهن فيها على ان المسلمين يمكن ان يتغيروا و يمكن ان يتخلوا عن كراهيتهم للغرب و لهذا الغرب فتح ابوابه على مصراعيها امام المسلمين الذين زاد عددهم في اوروبا خلال خمسين سنة من نصف مليون مسلم الى خمسون مليونا حاليا و لهم عشرات الالاف من الجوامع في اوروبا خشية الغرب من الاسلام لم تجعله يحارب الاسلام و يقتل او يطرد المسلمين من اراضيه بل بالعكس رحب بهم و ترك لهم حرية ممارسة عقيدته، ربما لأنهم في الغرب كانوا يراهنون على امل واه و هو ان يتخلى المسلمين عن عقيدتهم الدموية التسلطية مع مرور الزمن بعد ان يلمسوا عن كثب المعاملة الحسنة التي بعمالهم بها الغرب الكافر ، و لكن ها هي الايام تثبت ان مراهنة الغرب كانت خاسرة و ان المسلمين بصورة غير عقلانية بدلا من ان يتخلوا عن دينهم العدواني زاد

في المسيحية البابا خليفة المسيح في الارض يحل ويربط ويتصرف كالمسيح تماما
محاولاتكم البائسة واليائسة في تبييض تاريخ المسيحية الهجمي والوحشي و الدموي غير ناجحة -

في المسيحية ‏ "البابا هو الرئيس الروحي الأعلى للكنيسة الكاثوليكية وخليفة القديس بطرس، ونائب المسيح على الأرض و‌أسقف روما و‌بطريرك الغرب، والحبر الأعظم والأب الأقدس". ولذا قام بمباركة كل القتلة والسفاحين المسيحيين خلال الفين عام ولا زال هذا الاجراء يقوم به البطاركة الى اليوم ليباركوا القتلة ويباركون ادوات القتل والابادة من صواريخ وقنابل وطائرات تصب حممها على الأبرياء من الاطفال والنساء والشيوخ بحسبانهم كفار ؟! محاولاتكم البائسة واليائسة في تبييض تاريخ المسيحية الهجمي والوحشي و الدموي غير ناجحة ‏في المسيحية وبخاصة البرتستنتية .. المسيح قدم نفسه فداء عنك .. عن سيئاتك .. مهما فعلت من ذنوب .. ؟!!! لا تخش شيئا فأنت داخل إلى الملكوت ؟!!! .. لأن المسيح يحبك ‏؟!!! شاعت الجريمة بسبب الأمن من العقاب ‏، فالكنيسة الكاثوليكية ابتدعت عذاب المطهر لتخيف هؤلاء الآمنين ‏، ثم نكصت فأعطتهم صكوك غفران ، باباوات المسيحية ممثلين عن مسيح الاناجيل وخلفاؤه في الارض وعندهم كارد بلانش وتفويض عام يحلون ويربطون ، و يدخلون من يشاؤون ، الملكوت ومن يشاؤون الجحيم ، بارك البابوات كل القتلة المسيحيين وصنعت لهم تماثيل ووضعت في الاماكن العامة ، وسميت بهم الجامعات على من تضحكون يا مسيحيين مشارقة معاندين ؟ ان الجحيم لتتلمض للقائكم فتذوقوا العذاب الاليم على كذبكم وافتراءهم وبذائتكم وستجدون عينة منه في قبوركم ..

مشروع شيطنة الاسلام والمسلمين فشل بإسلام ألد اعداءه تحاولون عبثا
Asd -

ان مشروع شيطنة الإسلام والمسلمين فشل باسلام الد اعداءه ؟! فبنبرة تمزج بين الندم على الماضي والأمل في عفو الله، تحدث منتج فيلم «فتنة» المسيء للرسول صلى الله عليه وسلم السياسي الهولندي أرنود فاندور عن خبايا وملابسات هذا الفيلم واعتناقه للإسلام ، بعد أن أنتج هذا الفيلم.فاندور الهولندي المُكنى بأبو أمين، والذي اعتنق ابنه الأكبر إسكندر الإسلام وغير اسمه لأمين بعد عام من دخول أبيه للإسلام، وعن الجهة التي دفعته لإنتاج الفيلم المسيء قال «لوبي أميركي- إسرائيلي نصح بإنتاج فيلم فتنة للتخويف من الإسلام، ما أقوم به في مجال الدعوة لعله يكون تصحيحا للأخطاء التي ارتكبتها».وعن النقطة الفاصلة التي قررعندها أن يعتنق الإسلام ، قال: الأمر لم يأت هكذا فجأة ولا من خلال تحول جذري، فقد أمضيت فترة طويلة لأكثر من عام ونصف العام بعد إنتاج هذا الفيلم ولم يكن هدفي وقتها اعتناق الإسلام، وإنما البحث والمعرفة في الإسلام، لأني كنت أتساءل ثمة مليار ونصف المليار مسلم، فهل من الممكن أن يكون هذا الدين كما يُروج له البعض من ويلصق به المساوئ التي هو منها براء ، وأود أن اذكر هنا دورا مهما لعبه الشيخ أبو اسماعيل، عندما قص عليّ سيرة النبي صلى الله عليه وسلم أثرت فيّ كثيراً خصوصاً ما عاناه النبي الكريم من متاعب في دعوته، وهذا هو النهج الذي قررت أن اسير فيه اقتداء بالنبي الكريم مهما واجهتني من صعوبات. أتحمل جزءاً، ولو صغير، من أسباب كراهية الغرب للإسلام بسبب الفيلم الذي اشتركت في انتاجه ولذلك أقوم الآن بالتكفير عن ذلك. والحمد لله قررت استخدام مهاراتي،التي كنت أكرسها سابقاً ضد الإسلام، في خدمة الإسلام والدعوة، وهذا ما جعل حزب «من أجل الحرية» الهولندي المعادي للإسلام ألا يرحب بوجودي معه، فقمت بإنشاء حزب سياسي جديد في لاهاي وهو حزب على أساس اسلامي للدفاع عن المسلمين في هولندا.

إسهامات الكنسيين والملاحدة المشارقة في عصر الصناعة المسبات والافتراء والكذب في زمن النت ؟!
ردا على شبهة كنسية عن التين والزيتون -

هذه شبهة كنسية . نقلا عن ابوهم عن التين والزيتون زعم فيها ان الزيتون لا يمكن زراعته في سيناء ، فكان الرد الصاعق مثل لكمة الملاكم المسلم محمد علي خطافية قوية ، من مزارعي سينا الذين ظهروا وهم يحملون ثمار شجرة الزيتون المباركة من جهة ثانية فإن اسهامات الكنسيين والملاحدة، المشارقة في صناعات العصر الافتراء والكذب والمسبات ، والا فليقولوا لنا عن اختراعاتهم ومنجزاتهم الحضارية التي افادت البشرية وعن صناعاتهم التي نفذت ارفف المخازن الكبرى في قارات العالم. الخمس ، لا شيء سوى الافتراء والكذب والمسبات التي تليق بهم وتلطخ وجوههم الكالحة الباردة الصفيقة ...