كتَّاب إيلاف

"الحوثيّون".. أين العرب!! 

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

حتى مع أنّ المملكة العربية السعودية قادرة على مواجهة "الحوثيّين"، الذين هم مجردُّ أتباعاً مأجورين لإيران وأنّ تكيل لهم الصاع ليس صاعين وإنما ألف صاع فإنّ المطلوب من العرب كلهم، اللهم بإستثناء الأذناب والمأجورين، أنْ يقفوا معها وقفةَ الأخ إلى جانب "أخيه" لإثبات وحدة الموقف العربي ليس في السرّاء فقط وإنما في الضرّاء أيضاً وبخاصة في هذه المرحلة التاريخية التي لا أسوأ منها لا في الماضي القريب ولا في الماضي البعيد، وحيث أنّ إيران التي باتت تسدّد حسابات قديمة على إعتبار أنّ العرب إنتزعوا منها زعامتها التاريخية وهذا بالطبع غير صحيح على الإطلاق وأنّ من نقلهم من الظلمات إلى النور هو الإسلام العظيم الذي جاء كرسالةٍ عربيةٍ ما لبثت أنْ أصبحت رسالةً عالميةً بعدما وصل كتاب الله العظيم على رؤوس رماح المجاهدين العرب إلى أربع رياح الكرة الأرضية.

كان يجب أن يكون التصدّي لـ "الحوثيّين"، الذين هم مجرّد "مرتزقةٍ" إيرانيين، عربياًّ ولأن اليمن على مدى حقب التاريخ البعيدة والقريبة بقيت تعتبر وجدان الأمة العربية، ويقيناً أنّ المملكة العربية السعودية عندما إنتفضت هذه الإنتفاضة الغضنفرية فلأنه قد أوجع قلباً عظيماً وعظيم العرب والمسلمين كلهم أنْ تطأ أقدام هؤلاء الذين باتوا يسعون لتسديد حسابات مفتعلة قديمة مع فرسان الرسالة الخالدة الذين كان اليمنيون الأبطال في طليعتهم.

إنّ المفترض أنّ العرب كلهم يعرفون اللهم بإستثناء أولئك الذين يضعون أكفهم فوق عيونهم حتى لا يروا ويضعون أصابعهم في آذانهم حتى لا يسمعوا، أنّ "الحوثيّين" مجرد مجموعاتٍ باغيةٍ تابعةٍ للولي الفقيه في طهران وأنّ هؤلاء قد توقفوا في طريقهم إلى إيران، التي جرى إستبدال ثوبها الوطني بثوبٍ آخر، في ضاحية بيروت الجنوبية وحقيقةً وفي دمشق.. في سوريا التي أصبحت معسكراً كبيراً للفيالق الإيرانية ولكل هذه الحشود المتعدّدة الأجناس ولجيش رجب طيب أردوغان وأيضاً للجيش الذي كان ذات يوم أصبح بعيداً جيشاً للراية الحمراء والدولة السوفياتية!!.

ويقيناً أنّ هدف الإختراق "الفارسي" لليمن والوصول إلى صنعاء، التي كان العرب يردّدون بشأنها: "لا بدّ من صنْعا وإنْ طال السفر" بالإضافة إلى السيطرة على باب المندب وتحويل البحر الأحمر إلى بحرٍ إيراني هو إستكمال هذا التغلغل الإيراني كله في سوريا وفي العراق وفي لبنان وهو إشغال المملكة العربية السعودية، التي هي سيف العرب ورصاصهم ويدهم الممدودة ودائماً وأبدأً بالخير والعطاء لأشقائهم بهؤلاء "الحوثيّين" الذين يجب أنْ يكون للعرب دوراً رئيسياًّ في ردّ كيدهم إلى نحورهم ما دام أنّ هذا الصراع المستجد في هذه المنطقة هو صراعٌ عربيٌ &- إيرانيٌ فرضته طهران على العرب فرضاً.. وبالقوة وبفرقِ المرتزقة التي كانت تسربت في العديد من أجزاء الوطن العربي.

وهكذا فإنه على العرب بمعظمهم، إنْ ليس كلهم، أن يبادروا إلى الوقوف إلى جانب المملكة العربية السعودية طالما أنها هي طليعة الأمة في هذه المواجهة وفي المواجهات كلها السابقة واللاحقة فهذه المعركة هي معركةٌ قوميةٌ وتحطيم أنوف "الحوثيّين" في هذه المواجهة يجب أنْ يكون بإسنادٍ عربي ليدرك أتباع دولة الولي الفقيه الذين شكلوا إختراقات أمنية وعسكرية وأيضاً ومذهبية في أجزاء رئيسية من الوطن العربي أنّ هذه المعركة حاسمة وتاريخية وأنه إذا كان الأشقاء السعوديون طليعتها فإنه على العرب أنْ يكونوا سداها ولُحمتها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
قرار بايدن الا ول
عابر سبيل -

انا حتى هذه اللحظة لا زلت مصدوما من اول قرار اتخذه الرئيس الامريكي الجديد بايدن وهو شطب الحوثيين من قائمة الارهابيين. الحوثيون كتبوا على كل جدار في اليمن شعار ايران المشهور "الموت لامريكا ولاسرائيل ولليهود". اذا لم يكن هذا الشعار ارهابيا فمن يا ترى الارهابي الحقيقي في نظر امريكا؟؟. وهل يا ترى ان هذا القرار هو محاولة من امريكا للتقرب من ايران بعدما شعرت بأنها عاجزة عن مواجهتها؟؟

هذا هو العار بعينه .بل أكبر عار .
فول على طول -

يقول السيد وزير الثقافه والمحلل السياسي : إنتزعوا منها - يقصد ايران - زعامتها التاريخية وهذا بالطبع غير صحيح على الإطلاق وأنّ من نقلهم من الظلمات إلى النور هو الإسلام العظيم الذي جاء كرسالةٍ عربيةٍ ما لبثت أنْ أصبحت رسالةً عالميةً بعدما وصل كتاب الله العظيم على رؤوس رماح المجاهدين العرب إلى أربع رياح الكرة الأرضية. انتهى الاقتباس . سيدنا وزير الثقافه متى تخجلون من انتشار الدين العظيم على رؤوس الرماح ؟ وعندكما نقول لكم ذلك تشتموننا وتتهموننا بأن نسب الاسلام ونشتم الرسول والصحابه الخ الخ ..سيدنا الوزير الذى نشر الدين العظيم على رؤوس الرماح هم ارهابيون بل أصبحوا ارهابيين بسبب تعاليم دين الفطره وليس لها مفهوم أخر ..متى تعقلون ؟ بقية المقال لا جديد فيه ولا يستحق التعليق . والسؤال الأخير : ما هى مظاهر عظمة الدين الحنيف ؟ هل لك أن تقول لنا واحده منها ؟

صالح القلاب أصبح مليونيراً من اموال اليتامى العراقيين
عراقي متشرد -

هذا الأردني الذي صفق لابن الكاولي أي الغجري غير الشرعي صدام وجعله إلهاً وبطل العرب ايام الحرب العراقية الإيرانية مقابل ملايين الدولارات استلمها من أموال اليتامى والأرامل والثكالى العراقيين بينما نصف مليون عراقي ماتوا وملايين الجرحى والمعوقين واليتامى والأرامل ، التفت هذه المرة إلى اليمن وغداً سيلتفت إلى مكان آخر وكأن ما ملكه لا يكفي . لماذا لا تدعون اليمنيين والسوريين والليبيين يحلون مشاكلهم بانفسهم ؟ ألا يكفيكم ما فعلتموه بالعراق وغيره أيها العراب ؟

الحوثيون - اين العرب
تقي الدين خليل القطو -

يا سيد صالح الحوثيون هم اذناب ايران وحزب الله هو ذنب ايران في لبنان كل هذا صحيح وهم يتفاخرون بذالك - السؤال يا قلاب هو من هم اذناب الطرف الاخر ؟؟لماذا لا يوجد لهم اذناب يدينون لهم بنفس الولاء. الاسلام لم ينتشر برؤوس الرماح بل بالحرية والمساواة والديموقراطية والعدالة الاجتماعيةعاوز يا سيد قلاب فزعة عربية قبائلية عشائرية للسعودية ... يعني الجاهلية الاولى طيب كم تبعد عنك القدس وفلسطين المغتصبة...