فضاء الرأي

في يوم المرأة العالمي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

‏أحاول كتابة شيء عن نصف العالم ونصف الحياة

‏نتذكر فضل كل امرأة جاهدت واجتهدت وصبرت وكافحت في صمت، دون أن تنال جزاءً أو شكرًا من الناس ولكن الله سبحانه وتعالى مطلعٌ وعالمٌ بكل شيء.

من نحن دون المرأة؟ من نحن دون أمٍ حنون كابدت الحياة ومشقاتها، وأغدقت علينا بحنانها وحبها وتضحياتها غير المشروطة، قدمت لنا عطاء من لا ينتظر ردًا، وأكرمت كرمَ من لا يرجو منفعةً، أمهاتنا مهما قلنا وتحدثنا عن فضلهن على البشرية جمعاء، لمَا ذكرنا جزءًا يسيرًا من فضلهن.

‏خذ سيرة العلماء الذين غيّروا مسار البشرية وتاريخية، والذين جعلوا الحياة في كل مرةٍ أسهل من ذي قبل سواء باختراعاتٍ طبية أو صناعية وستجد أن خلف كل عالم أمًا ضحت بحياتها لتسهل عليه حياته، أمًا كانت هي الطريق المنير الذي اهتدى إليه حتى وصل إلى ما وصل إليه.

أتذكر أمي في هذا اليوم العظيم ⁧‫#يوم_المرأة_العالمي ‬⁩ وأتذكر معاناتها معنا ومعي أنا تحديدًا، كم أضنيتها في صغري، وكانت هي كل شيءٍ بالنسبة إلي، الأمر تجاوز علاقة الابن بأمه، بل وتعداه بكثير،

هذه المرأة العزيزة،النبيلة، الكريمة جعلت حياتها لنا بساطًا يحملنا إلى حيث نحن الآن،ولم تدّخر علينا لا جهدًا ولا مالًا ولا وقتًا ولا حنانًا ولا حتى صبرًا.

كل يومٍ أعيشه معها هو يومٌ عالميٌ للمرأة، ولست هنا لأحصي فضلها ولا أحصره هي وكل أمهاتنا الخالدات،إنما هو جهد المقلّ،

كل يومٍ أعيشه معها هو يومٌ عالميٌ للمرأة، ولست هنا لأحصي فضلها ولا أحصره هي وكل أمهاتنا الخالدات، إنما هو جهد المقلّ، وشيءٌ يسيرٌ جدًا من التعريج على ذكرهن .

إلى أمي وإلى كل أمٍ حنون في هذا العالم أنتن فخرنا ومجدنا ومروءتنا وكل عزنا وبطولاتنا ..

في هذا اليوم أتذكر أيضًا دور الزوجة، وأعظم من تطرأ ببالي هي بنت خويلد أم المؤمنين سيدتنا خديجة، تلك الزوجة الصالحة التي خلدها الإسلام وخلدها التاريخ الذي لن ينسى أبدًا موقفها البطولي حيث وقفت مع زوجها الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم حينما قالت قولتُها الخالدة.

" كلَّا! والله لا يخزيك الله أبدًا؛ إنك لتصل الرحم، وتصدُقُ الحديثَ، وتَحمِل الكَلَّ، وتَكسِبُ المعدومَ، وتَقري الضيف، وتعين على نوائب الحق"

نعم هذا موقفٌ خالد في تاريخ فجر الإسلام حينما احتاج المصطفى في بداية الوحي من يقف إلى جانبه ويثبت فؤاده ويعينه على تلقي الحق وهبه الله أم المؤمنين خديجة فكانت قبل الجميع رضي الله عناها وأرضاها عن الأمة جمعاء.

وفي هذا اليوم كلٌّ منّا يتذكر زوجته تلك المرأة التي صبرت وضحت من أجلنا وكانت خير معين لنا وخير سند في هذه الحياة، وكابدتها معنا بحلوها ومرها، وأعطت أكثر مما أخذت، وبذلت أكثر مما نالت، وفعلت أكثر مما قالت جزاهن الله عنا وعن كل أبنائنا وبناتنا كل خيرٍ يا قطعة الروح والنفس والفؤاد .

في يوم المرأة العالمي أذكر فضل أخواتي وبناتي فكل واحدة منهن لها أفضالٌ عظيمة، هنّ الأوتاد التي تثبت أفئدتنا في العالم الصعب، وجودهن في حياتنا حياة،فوالله إن الحياة لتختلط علينا وتتكالب علينا الهموم والأوجاع فما أن نجد أختًا أو ابنةً متبسمةً إلا وأزاحت عنك كل أوجاع العالم لنعود خفافاً بلا أتراح ولا تعب.

‏في هذا اليوم نقول:
‏إن العالم لا يساوي شيئًا من دون امرأة تربّت على كتف الوجود لتصنع لنا وطنًا من أمان ..

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مهلا سيدى الكاتب
فول على طول -

لا شك فى حنان الأم وعطائها وشقائها من أجل توفير الراحه لكل من فى البيت وخاصة أبناءها وهنيئا لك والدتكم الحنون وهى مثال لكل أم ..انتهى - واذا أردت تكريم الأم والمرأه عامة ..عليك ونتوسل اليكم بكل الوسائل أن تبتعد عن الاستشهاد بالدين الحنيف ونسائه واياته وأحاديثه ..والسيده خديجه هى من اخترعت فكرة الوحى بطريقه بذيئه وعن طريق الأفخاذ - هل يعقل ذلك ؟ - وهى التى أسكرت والدها ..هل معقول أن أم المؤمنين تكون بهذا السوء من الغش والتدليس ؟ انتهى - وأجمل شئ فى المقال أنك لم تدعى أن الاسلام كرم المرأه ولك منا تحيه على هذا .

في زمن تسليع المرأة
متابع -

في ⁧‫يوم المرأة العالمي‬⁩ تحية لكل امرأة تؤمن بأن جسدها وجمالها أغلى من أن يكون وسيلة ترويج للمنظفات والأحذية ومزيلات العرق والمأكولات والثياب والسيارات.صراعنا مع الحضارة الغربية التي شيئت المرأة ، هو صراع قيمة ومعنى: المادة في خدمة الإنسان أم الإنسان في خدمة المادة.

مكانة الانثى في المسيحية
صلاح الدين المصري -

يا احفاد ثامار ورحاب التعاليم والادبيات التي تحتقر الانثى في المسيحية معروفة ومنشورة على النت اقوال و عظات و لم يتورع البابوات عن شتمها ونهرها وضربها ؟! وفِي المسيحية تولد الأنثى في المسيحية مجللة بعار الخطية الاولى وهيه لِسَّه لحمه حمرا لم ترتكب خطية بعد ؟! وينظر اليها انها دنسة نجسة و سبب شقاء الانسانية بلا عقل وبربع روح ومخلوق غير كامل الأهلية والإنسانية وشيطان مريد ؟! لا تلج الملكوت حتى لا تنجسه ولأن الذكور فيه مخصيون ؟! مسكينة المرأة الأرثوذوكسية ! يخضعونها للختان الفرعوني وهي طفلة ، ويحرمونها من الحب بحرية وهي شابة ، ويمنعونها من الزواج من غير الأرثوذوكسي

مأساة المرأة لم تنته الملايين منهن يعملن في اعمال السخرة والبغاء المنظم
عالم مخادع -

‏8 مارس هو يوم المرأه العالمي.. ‏وهو ذكرى لمجزره حصلت في امريكا عام1908في مصنع للنسيج .. ‏حيث قامت العاملات بالاضراب عن العمل بسبب الاجور.. ‏فقام صاحب المصنع بإغلاق ابواب المصنع وحرقه بالكامل .. ‏مما أدى لوفاة كل العاملات عددهن 129عامله.. ‏فاصبح هذا اليوم رمزا لظلم المرأه ومعاناتها..

ما المشكلة ان يضع الرجل رأسه في حِجر زوجته ؟!
.......... -

ما المشكلة ان يضع الرجل رأسه في حِجر زوجته ؟! كيف لا ينحرف اباء الكنيسة رهبان واساقفة ورعايا و الصور الاباحية و مشاهد البورنو الفاضحة بالكتاب المقدس تسيطر على ذهنية المسيحي

التحية لكل امرأة صابرة
اميرة بأخلاقي -

من حق كل امرأة ثابرت واجتهدت وكافحت ان تقدم لها جائزة كبرى على كل ذلك وان تكون لها سيرة عطرة بين الناس لأنها تحملت ما لم يتحمله الرجال

الى الشيخ ذكى وكل ذكى وبعد التحيه :
فول على طول -

الأمر ليس هو السخريه من الاسلام أو من الفائز المسيحيه أو الاسلام ؟ الموضوع هو قراءه موضوعيه للنصوص التى يقال أنها سماويه ..فهمت ؟ والقراءه والتحليل هى التى توصل الى الحقيقه ..وكل تعليقاتنا نبغى الحقيقه لأن الأبديه أمر خطير لمن يهمه الأمر ..فهمت ؟ ولا يهم ان كانت الحقيقه فى أى دين ولكن فقط أين هى ؟ يعنى اذا كنت تتكلم عن البورنو ولا تعرف جنتكم أو لا تعرف نكاح الأطفال وتفخيذ الرضعان ومثنى ورباع وملكات يمين الخ الخ أو تكذب على نفسك فهذه مصيبه . واذا كنت تشتم المسيحيه وبذلك تعتقد أن الاسلام جميل وحلو ..يبقى المصيبه أعظم ..فهمت ؟ واذا كنت لا تدرى نصوصكم التى تحتقر المرأه وتكذب على نفسك فأنت تحتاج الى علاج نفسى ..فهمت ؟ واذا كنت لم تسمع عن جبريل الذى كان يأتى رسولكم وهو تحت اللحاف مع عائشه ..فأنت تخدع نفسك . واذا كنت لا تعرف حكاية أفخاذ أم المؤمنين التى تعرفت بها على الوحى فأنت لا أمل فيك ..لا أعرف هل هو نفس الوحى الذى خجل من أفخاذ خديجه ولم يخجل أن يدخل تحت لخاف عائشه أم وحى أخر ؟ ولا أعرف أين القداسه فى ذلك ؟ وحتى لا تتهمنى بالكذب اليك الدليل : الوحي فقط في لحاف عائشة!! * عن انس قال: قال النبي .. ..يا أم سلمة لا تؤذونني في عائشة فانه والله ما نزل عليّ الوحي وأنا في لحاف امرأة منكن غيرها. (*) صحيح البخاري فضائل الصحابة باب فضل عائشة رقم3564 .إحياء علوم الدين للإمام أبي حامد الغزالي باب كتاب آداب النكاح الإتقان في علوم القران للسيوطي باب الفراشي والنومي...انتهى الحديث ونحن نسأل : لماذا عائشه فقط دون نساء النبى الكريم ؟ هل الوحى يحب الصغار أيضا ؟ ربنا يشفيكم . تعليق أخير .

للمرأة عشر عورات فإذا تزوجت ستر الزوج عورة ..
فإذا ماتت ستر القبر تسع عورات !! -

حدءث: المرأة عورة فإذا خرجت استشرفها الشيطان، رواه الترمذي. وقال حسن صحيح وابن حبان من حديث ابن مسعود. وقال أيضا للمرأة عشر عورات فإذا تزوجت ستر الزوج عورة واحدة فإذا ماتت ستر القبر العشر عورات. حديث: للمرأة عشر عورات فإذا تزوجت ستر الزوج عورة. الحديث أخرجه الحافظ أبو بكر محمد بن عمر الجعابي في تاريخ الطالبيين من حديث علي. وللطبراني في الصغير من حديث ابن عباس للمرأة ستران قيل وما هما قال الزوج والقبر. فحقوق الزوج على الزوجة كثيرة وأهمها أمران أحدهما الصيانة والستر والآخر ترك المطالبة بما وراء الحاجة والتعفف عن كسبه إذا كان حراما. وكان الشيخ الضرير عمر عبد الرحمن، خريج جامعة الأزهر بامتياز، عندما عمل أستاذا للشريعة الإسلامية في جامعة أسيوط، كان يمنع الطالبات من طرح الأسئلة بنفسهن، ويقول إن على من تريد طرح سؤال أن تكتبه على ورقة ثم يقرأه عنها أي زميل لها، لأن الله قد حماه من زنى العين ولا يريد أن يزني بإذنه!!

المؤمنات من أهل النار
إن لكيدهن عظيم -

عن عبد الله بن عمر أن رسول الله قال: اطلعت في الجنة فرأيت أكثر أهلها من الفقراء، واطلعت في النار فرأيت أكثر أهلها النساء. (حديث أخرجه البخاري ومسلم).

المرأة والكلب الأسود والحمار يقطعون الصلاة
تكريم المرأة في الإسلام -

قال رسول الله: "بقطع صلاة الرجل إذا لم يكن بين يديه مثل آخرة الرحل المرأة والحمار والكلب الأسود". رواه الإمام أحمد في (مسند الأنصار) برقم (20414)، ومسلم في (الصلاة) برقم (789)، والترمذي في الصلاة برقم (310) والنسائي في (القبلة) برقم (742). وعَنْ عَائِشَةَ، أنَّه ذُكِرَ عِنْدَهَا ما يَقْطَعُ الصَّلَاةَ، فَقالوا: يَقْطَعُهَا الكَلْبُ والحِمَارُ والمَرْأَةُ، قَالَتْ: لقَدْ جَعَلْتُمُونَا كِلَابًا! لقَدْ رَأَيْتُ النبيَّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ يُصَلِّي وإنِّي لَبيْنَهُ وبيْنَ القِبْلَةِ، وأَنَا مُضْطَجِعَةٌ علَى السَّرِيرِ، فَتَكُونُ لي الحَاجَةُ، فأكْرَهُ أنْ أسْتَقْبِلَهُ، فأنْسَلُّ انْسِلَالًا. (صحيح البخاري).

الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ..
وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ - -

الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَىٰ بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ ۚ فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِّلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللَّهُ ۚ وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ ۖ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلَا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلًا ۗ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا (34). يقول تعالى : ( الرجال قوامون على النساء ) أي : الرجل قيم على المرأة ، أي هو رئيسها وكبيرها والحاكم عليها ومؤدبها إذا اعوجت ( بما فضل الله بعضهم على بعض ) أي : لأن الرجال أفضل من النساء ، والرجل خير من المرأة; ولهذا كانت النبوة مختصة بالرجال وكذلك الملك الأعظم; لقوله صلى الله عليه وسلم : " لن يفلح قوم ولوا أمرهم امرأة " رواه البخاري من حديث عبد الرحمن بن أبي بكرة ، عن أبيه وكذا منصب القضاء وغير ذلك . ( وبما أنفقوا من أموالهم ) أي : من المهور والنفقات والكلف التي أوجبها الله عليهم لهن في كتابه وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم ، فالرجل أفضل من المرأة في نفسه ، وله الفضل عليها والإفضال ، فناسب أن يكون قيما عليها ، كما قال ] الله [ تعالى : ( وللرجال عليهن درجة ) الآية [ البقرة : 228 ] . وقال علي بن أبي طلحة عن ابن عباس : ( الرجال قوامون على النساء ) يعني : أمراء عليها أي تطيعه فيما أمرها به من طاعته ، وطاعته : أن تكون محسنة إلى أهله حافظة لماله . وكذا قال مقاتل ، والسدي ، والضحاك . وقال الحسن البصري : جاءت امرأة إلى النبي صلى الله عليه وسلم تستعديه على زوجها أنه لطمها ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " القصاص " ، فأنزل الله عز وجل : ( الرجال قوامون على النساء ) الآية ، فرجعت بغير قصاص. رواه ابن جرير وابن أبي حاتم ، من طرق ، عنه . وكذلك أرسل هذا الخبر قتادة ، وابن جريج والسدي ، أورد ذلك كله ابن جرير .

جهاد النكاح في رابعة
تسليع المرأة -

كل يوم جمعة يجتمع المحكمون ليسمعوا جُرَسا وفضائح، ما لا يصدقه عقل وتأنفه النفس البشرية السوية، ذهب الزوج بأم الأولاد إلى اعتصام «رابعة» فى رمضان الماضى ليجاهد ولم يعد بها إلا بعد فض الاعتصام، ترك شرفه هناك على قارعة الطريق، لم تستوعب الزوجة (أم الأولاد) ماذا فعل بها زوجها، أضاع شرفها فى لجة الاعتصام، عادت إلى أسرتها كسيرة، تقص عليهم من أقذر القصص، حكت ما جرى وما كان فى «رابعة»، وكيف قدمها (أبوالعيال) فريسة للضباع، ارتووا منها جهادًا، والزوج قانع بجهاد زوجته، مرحى، مرحى، هكذا يكون الجهاد.

الله لم يخلق عورات
فول على طول -

عيب جدا أن ننسب الى الله أنه خالق للعورات ..الله كلى القدره والفهم والجمال ولا يخلق عورات . العوره فى عقول المخبولين الذين أشاعوا ذلكم ..فى عقول المخبولين المهووسيين بالجنس ..المخبولين الذين يعانون من عقدة وعقيدة النقص فى حياتهم وفى شخصياتهم ...الأعضاء التناسليه هى أعضاء مكرمه ...الأعضاء التناسليه هى السبب فى اعمار الكون وفى استمرار الخليقه .

سبب اكتظاظ الجحيم بالنساء لكثرة المسيحيات والملحدات فيها
.......... -

ان سبب اكتظاظ الجحيم بالنساء عائد لكثرة وجود المسيحيات واخواتهن الملحدات فيها لقد كرم الاسلام المرأة ايما تكريم أعطاها حقوق لم تعرفها الا مع الاسلام اما حديث الكلب الأسود والحمار والمرأة يقطع صلاة المصلي حديث مدسوس أنكرته زوجة الرسول انكاراً شديداً فلا شيء يقطع الصلاة

تصورات الكنسيين عن جنة المسلمين نتاج واقعهم الكنسي و نصوص البورنو في كتابهم
ابو الصلوح -

ان تصوراتكم يا كنسيين. عن جنة المسلمين مرجعها الى بيئتكم العفنة وتربيتكم الكنسية المنحطة والى واقعكم الكنسي الخبيث حيث يمارس رهبان الكنيسة وكهنتها واساقفتها الزناة البورنو المقدس مع الرعية خاصة النسوان لتطهيرهم من الخطايا والى اسفاركم الاباحية حيث الرسل والانبياء زناة وديايثة وشواذ وخاطئًون باستمرار فلا توجد قدوة صالحة في كتابكم المقدس و لا عند رهبانكم وقساوستكم مع النسوان المترددات للاعتراف والنسوان المكرسات لخدمة الكنيسة و الأولاد المكرسين للمذبح التي ازكمت بروائحها النتنة انوف باباوات روما والإسكندرية .تصوراتكم عن جنة المسلمين إنما هي نتاج تربيتكم الوضيعة ونضح بيئتكم العفنة التي تعيشونها في بيوتكم وكنائسكم واديرتكم واعترف بها بابا الفاتيكان وطأطأ رأسه خجلاً من عارها وطء الصبيان المكرسين لخدمة يسوع والراهبات تحفر الانفاق للوصول إليهن لنكحهن . وكل إناء بما فيه ينضح

مكانة المرأة في المسيحية ١
الباحث الإسلامي -

المسيح ينهر امه وينعتها ب يا إمرأه وهي التي حبلت به وارضعته و نظفته وحممته وسهرت عليه ، ؟! ورسوله بولس ينهر النساء ويحتقرهن‎لتتعلّم المرأة بسكوت في كل خضوع. ولكن لست آذن للمرأة أن تعلّم ولا تتسلط على الرجل بل تكون في سكوت. لان آدم جبل أولا ثم حواء ( 1تيموثاوس :2 عدد11-12-13 )‎المرأة خنزيرة وليس لها حق الأختيار‎والمرأة ميراث…لا أكثر” فكان سبعة إخوة.واخذ الأول امرأة ومات بغير ولد. (30) فأخذ الثاني المرأة ومات بغير ولد. (31) ثم أخذها الثالث وهكذا السبعة.ولم يتركوا ولدا وماتوا. (32) وآخر الكل ماتت المرأة أيضا. (33) ففي القيامة لمن منهم تكون زوجة.لأنها كانت زوجة للسبعة. (34) فأجاب وقال لهم يسوع أبناء هذا الدهر يزوجون ويزوجون. (35) ولكن الذين حسبوا أهلا للحصول على ذلك الدهر والقيامة من الأموات لا يزوجون ولا يزوجون. (لوقا 20 عدد29-35 )‎أشفق على الكلب ولا تشفقك على المرأة‎” اذا تخاصم رجلان بعضهما بعضا رجل واخوه وتقدمت امرأة احدهما لكي تخلّص رجلها من يد ضاربه ومدّت يدها وامسكت بعورته (12) فاقطع يدها ولا تشفق عينك ” ( التثنية 11:25-12)‎المرأة خلقت للذل‎” ايها النساء اخضعن لرجالكنّ كما للرب. (23) لان الرجل هو راس المرأة كما ان المسيح ايضا راس الكنيسة.وهو مخلّص الجسد. (24) ولكن كما تخضع الكنيسة للمسيح كذلك النساء لرجالهنّ في كل شيء “.( أفسس 5 عدد22-24)‎حرية الحيوان أفضل من حرية المرأة‎” ايتها النساء اخضعن لرجالكنّ كما يليق في الرب ” (كولوسي3 عدد18 ) ‎المرأة أنجس المخلوقات‎كلم بني اسرائيل قائلا.اذا حبلت امرأة وولدت ذكرا تكون نجسة سبعة ايام.كما في ايام طمث علتها تكون نجسة.( لاويين12 عدد2 ) في حين أنها ” وان ولدت انثى تكون نجسة اسبوعين كما في طمثها.ثم تقيم ستة وستين يوما في دم تطهيرها “ (لاويين12 عدد5 )‎المرأة نجسة منذ طفولتها‎” وان ولدت انثى تكون نجسة اسبوعين كما في طمثها.ثم تقيم ستة وستين يوما في دم تطهيرها “ (لاويين12 عدد5 )‎ليس للمرأة حق اختيار ‎المرأة كائن ناقص نجس هي أقرب للشيطان منها للجنس البشري‎لقد كتب جيروم يقول: “بما أن المرأة خُلِقَت للولادة والأطفال ، فهى تختلف عن الرجل ، كما يختلف الجسد عن الروح. ولكن عندما ترغب المرأة فى خدمة يسوع أكثر من العالم ، فعندئذ سوف تكف عن أن تكون امرأة ، وستسمى رجلاً” (تعليق جيروم على رسالة بولس إلى أهل أفسس).

في المسيحية المرأة من انجس المخلوقات ؟!
المؤرخ -

المرأة من انجس المخلوقات‎كلم بني اسرائيل قائلا.اذا حبلت امرأة وولدت ذكرا تكون نجسة سبعة ايام.كما في ايام طمث علتها تكون نجسة.( لاويين12 عدد2 ) في حين أنها ” وان ولدت انثى تكون نجسة اسبوعين كما في طمثها.ثم تقيم ستة وستين يوما في دم تطهيرها “ (لاويين12 عدد5 )‎المرأة نجسة منذ طفولتها‎” وان ولدت انثى تكون نجسة اسبوعين كما في طمثها.ثم تقيم ستة وستين يوما في دم تطهيرها “ (لاويين12 عدد5 )‎ليس للمرأة حق اختيار ‎المرأة كائن ناقص نجس هي أقرب للشيطان منها للجنس البشري‎لقد كتب جيروم يقول: “بما أن المرأة خُلِقَت للولادة والأطفال ، فهى تختلف عن الرجل ، كما يختلف الجسد عن الروح. ولكن عندما ترغب المرأة فى خدمة يسوع أكثر من العالم ، فعندئذ سوف تكف عن أن تكون امرأة ، وستسمى رجلاً” (تعليق جيروم على رسالة بولس إلى أهل أفسس). ‎الزواج من المرأة دنس ‎السمو فى علاقة الإنسان بربه لا يتحقق إلا بالبعد عن الزواج لأن الزواج دنس يحبذ الابتعاد عنه والعازب أقرب للإله من المتزوج بسبب ابتعاده عن المرأة والاقتران بها .‎رسالة كورنثوس الاولى 7‎8 وأقولُ لِغَيرِ المُتَزوِّجينَ والأرامِلِ إنَّهُ خَيرٌ لهُم أنْ يَبْقَوا مِثْلي.‎27 هَل أنتَ غيرُ مُقتَرِنٍ باَمرأةٍ؟ إذًا، لا تَطلُبِ الزَّواجَ باَمرأةٍ، ‎المرأة قاصرة ومحجور عليها‎الحمل والولادة ، والشهوة ، واشتياق الرجل لإمرأته ، واشتياق المرأة لزوجها من الآثام، التى جلبت على المرأة الويل والعار على مدى التاريخ كله ، وهى عقوبة الرب لحواء على خطيئتها الأزلية.‎ولذلك: (نص القانون المدنى الفرنسى (بعد الثورة الفرنسية) على أن القاصرين هم الصبى و المجنون و المرأة ، حتى عُدِّلَ عام 1938 ، ولا تزال فيه بعض القيود على تصرفات المرأة المتزوجة.)

نكاح الغلمان المكرسين ليسوع الانجيل ؟!
متابع -

اليوتيوب و ووسائل التواصل الاجتماعي ومواقع الاخبار مليئة بأخبار شهوات رجال الكنيسة الذين مفروض انهم مخصيون من اجل الملكوت ؟! البورنو المقدس حكايات وقصص ونصوص يندى لها جبين يسوع

البورنو المقدس وكيف اثر على ادمغة رعايا الكنايس وحشى ادمغتهم العفنة
ابوصلوح -

البورنو المقدس وكيف اثر على رعايا الكنايس وانطبع وحشى ادمغتهم العفنة بالتصورات العفنة لذا كيف لا ينحرف اباء الكنيسة رهبان واساقفة ورعايا و الصور الاباحية و مشاهد البورنو الفاضحة بالكتاب المقدس تسيطر على ذهنية المسيحي