كتَّاب إيلاف

يوم المرأة والاعدام انتحارا!

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لن أخوض في تفاصيل يوم المرأة أو عيدها بقدر اهتمامي بأمرٍ آخر، ربما يُكَدِر هذا العيد ويفرغه من محتواه وهو أكثر أهمية ربما لأنه يتصل بشكلٍّ مباشر بحياة المرأة ووضعها في مجتمعاتنا الشرقية عموماً وباستثناءات لا تخضع للقياس العام، فمعظم من ينادي بحقوق (الحرمة) إنما يتجمل كذباً وادعاءً أو أنه يبغي منفعة لا علاقة لها أبداً بالنساء وخاصةً اللائي من حوله. حيث يمارس ازدواجية لا مثيل لها في إعطاء وجهين مختلفين تماماً، فهو ينادي في المحافل العامة بحقوق المرأة والمساواة وما إلى ذلك من كليشة المجتمعات المخملية التي ينفش فيها ريشه أمام نساء خلق اللّه، بينما يمارس دور دكتاتور شرقي مع زوجته أو معيته من بنات آدم وحواء.

هذه الاستثناءات ربما كما قلت لا تخضع في حجمها الحقيقي لأي قياسٍ يُذكر، والدليل على ذلك هو هذا الوضع المتردي لوضع النساء في ظل دولة تأسست منذ ما يقرب من قرن من الزمان وما زلن صاحبات تاء التأنيث الساكنة أكثر سكوناً من تائهن ومراوحة في مكانهن، بل قل معي إن أوضاعهن في تقهقرٍ مستمر منذ أصبحن يمثلن عقلية الرجل في مجلس النواب ويتبرع لهن بعدد محدود من المقاعد التي لا تمثل في حقيقتها إلا ثقافته، ومع جلّ الاحترام لمبدأ تمثيلهن في المجالس التشريعية إلا أن ما حصل ويحصل في بلاد كانت تتعامل مع النساء قبل خمسين عاماً أفضل بكثير مما هو عليه اليوم، ولعلَّ ارتفاع معدلات ظاهرة قتل النساء أو كما يطلق عليها انتحارهن يؤكد بما لا يقبل الشك دور الرجل الرئيسي في هذه المجازر المشرعنة تحت أبوابٍ شتى، فما من امرأة مقتولة أو منتحرة إلا وكان ورائها رجل دفعها للانتحار غصباً عنها وخارج إرادتها، وقد أكدت كثير من ملفات الانتحار النسائي إنهن قتلن بأسلوبٍ انتحاري، أي بمعنى وضع السم بالقوة في أجوافهن أو حرقهن، وقد استمعت ذات يوم قبل سنوات إلى اعترافات امرأة حول كيفية وفاة ابنتها المنتحرة، والتي انتشرت دعاية في القرية بأنها على علاقة برجل من غير دينها، قالت أمها إنّ والدها قال ادخلي ابنتك في الحمام وحينما أدخلتها إلى هناك كان يحمل صفيحة من النفط الأبيض سكبها عليها بالكامل ثم أشعل فيها النيران وقفل باب الحمام وأجبرني أنا أيضاً على مغادرة البيت، حتى عدنا بعد ساعات لكي نرى كومة من الفحم، وبالتأكيد قيدت القضية لدى القضاء الخاضع لأعراف البداوة والعشيرة ضد الفتاة ذاتها متهماً إيّاها بأنها قد انتحرت غسلاً لعار أبيها، وهناك الكثير الكثير من هذه الجرائم التي تقع في مجتمعاتنا تحت سقف العادات والتقاليد بينما يمارس القضاء أبشع أدواره في التستر عليها وإشاعتها تحت مبررات وأعراف بالية وكاذبة ليس إلا!

ويبقى السؤال الأكثر مرارة حول هذه الازدواجية القاتلة لدى كثير من الرجال والنساء في موضوعة الموقف من حقوق المرأة كإنسان يعيش في مطلع الألف الثالث، ويجبرها على الموت انتحاراً لأسباب واهية وكاذبة وخارجة عن الشرع الذي لديه آلية لو نفذت كما أراد الله لما شهدنا قتل امرأة كل قرن من الزمان، وبعد ذلك هل أن الربيع العربي والكوردي والإيراني والتركي وغيرهم ممن يشابهنا ربيعاً ذكورياً ليس إلا، وأن كل ما يحصل الآن هو مجرد تغيير في الأسماء والعناوين، بل أن ما يحدث اليوم في كل من العراق واليمن وسوريا وليبيا ووو يعيد النساء إلى حقل الحريم والقتل انتحاراً تحت مظلة أعراف وقضاء تقيّده قوانين الخيمة والصحراء والقبيلة والقرية!؟

kmkinfo@gmail.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الداء لا يمكن أن يكون دواء ..سيدى الكاتب .
فول على طول -

يقول السيد الكاتب : ويجبرها على الموت انتحاراً لأسباب واهية وكاذبة وخارجة عن الشرع الذي لديه آلية لو نفذت كما أراد الله لما شهدنا قتل امرأة كل قرن من الزمان، ..انتهى الاقتباس .زولا أعرف ماذا يقصد الكاتب بكلمة الشرع ؟ سيدى الكاتب اذا أردت انصاف المرأه فى مجتمعات الذين أمنوا أرجوك أن لا تستعين بالشرع ولا ب رب الشرع ..لأن الشرع وربه هم سبب البلاوى كلها التى تحل بشرقنا السعيد وبالمرأه بل تعداه الى كل بلد يوجد فيه الذين أمنوا حتى لو كانوا هاربين ولاجيئن . انتهى .

شجاعة الكاتب وصدقه
ديالا حسين -

احيي شجاعتك استاذ كفاح على طرحك الرائع لازدواجية الرجل في التعامل مع المرأة وكيف يكون السبب الرئيسي وراء انتحارها ... عاشت ايدك وبالتوفيق دائما

يوم المرأة
د. سفيان عباس -

احسنت . اختيار موفق بمناسبة أعياد المرأة .. الام والاخت والبنت والزوجة .المجتمعات الشرقية عموما تعيش بين نقيضين في شأن المكانة الاعتبارية للمرأة التي جاءت بها الشرائع السماوية والوضعية . فالكثير من الرجال ما زالوا يحملون ثقافة العشيرة والقبيلة المتواترة منذ مئات الآلاف من السنين . هؤلاء يتجاهلون حقيقة وجودهم على مسرح الحياة التي تكفلت بها المرأة ولولاها لما كان لهم وجودا أصلا .. ان الغاء كيان المرأة تحت ذريعة بعض المفاهيم الدينية يعد إشكالية فيها ظلما كبيرا للمرأة التي انجبت الأنبياء والرسل . هذه الذرائع يتم تفسيرها على وفق اهواء بعض المفسرين المحسوبين على رجال الدين الذين يشكون الخواء في فهم ماهية وابعاد تلك المفاهيم . وتعد المرأة العراقية من أكثر نساء العالم اضطهادا وظلما نتيجة المسوغات الآنفة ولم تتحرر من قبضة العادات والتقاليد البالية المرسخة في اذهان الرجال بالرغم من هذا التطور الهائل لمجريات الحضارة الإنسانية . ولكي أكون متفائلاً المرأة في العراق والشرق الأوسط راحت تشق طريقها المرسوم بموجب مقومات المنطق الحضاري غير آبه بالقيود والتحجيم والتكبيل الرجولي . نعم بعضهن دفعن حياتهن من أجل التحرر من القبضة الرجولية الخاوية . بعد ان تبوأن الوظائف المرموقة بكل تخصصاتها . ومن العيوب التي جاء بها الأمريكي فرض ما يسمى ( بالكوته) في الانتخابات العامة .. هذه إهانة كبيرة للمرأة . فالمرأة التي تمتلك الملاءة الشخصية والمواهب والمؤهلات الثقافية هي التي تفرض نفسها في الوسط الإنسانية لا تحتاج الى هذا الدعم المهين . عاشت ايدك ابداعك متجدد دائما ...

المرأة والكلب الأسود والحمار يقطعون الصلاة
تكريم المرأة في الإسلام -

قال رسول الله: "بقطع صلاة الرجل إذا لم يكن بين يديه مثل آخرة الرحل المرأة والحمار والكلب الأسود". رواه الإمام أحمد في (مسند الأنصار) برقم (20414)، ومسلم في (الصلاة) برقم (789)، والترمذي في الصلاة برقم (310) والنسائي في (القبلة) برقم (742). وعَنْ عَائِشَةَ، أنَّه ذُكِرَ عِنْدَهَا ما يَقْطَعُ الصَّلَاةَ، فَقالوا: يَقْطَعُهَا الكَلْبُ والحِمَارُ والمَرْأَةُ، قَالَتْ: لقَدْ جَعَلْتُمُونَا كِلَابًا! لقَدْ رَأَيْتُ النبيَّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ يُصَلِّي وإنِّي لَبيْنَهُ وبيْنَ القِبْلَةِ، وأَنَا مُضْطَجِعَةٌ علَى السَّرِيرِ، فَتَكُونُ لي الحَاجَةُ، فأكْرَهُ أنْ أسْتَقْبِلَهُ، فأنْسَلُّ انْسِلَالًا. (صحيح البخاري).

الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ..
وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ - -

الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَىٰ بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ ۚ فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِّلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللَّهُ ۚ وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ ۖ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلَا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلًا ۗ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا (34). يقول تعالى : ( الرجال قوامون على النساء ) أي : الرجل قيم على المرأة ، أي هو رئيسها وكبيرها والحاكم عليها ومؤدبها إذا اعوجت ( بما فضل الله بعضهم على بعض ) أي : لأن الرجال أفضل من النساء ، والرجل خير من المرأة; ولهذا كانت النبوة مختصة بالرجال وكذلك الملك الأعظم; لقوله صلى الله عليه وسلم : " لن يفلح قوم ولوا أمرهم امرأة " رواه البخاري من حديث عبد الرحمن بن أبي بكرة ، عن أبيه وكذا منصب القضاء وغير ذلك . ( وبما أنفقوا من أموالهم ) أي : من المهور والنفقات والكلف التي أوجبها الله عليهم لهن في كتابه وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم ، فالرجل أفضل من المرأة في نفسه ، وله الفضل عليها والإفضال ، فناسب أن يكون قيما عليها ، كما قال ] الله [ تعالى : ( وللرجال عليهن درجة ) الآية [ البقرة : 228 ] . وقال علي بن أبي طلحة عن ابن عباس : ( الرجال قوامون على النساء ) يعني : أمراء عليها أي تطيعه فيما أمرها به من طاعته ، وطاعته : أن تكون محسنة إلى أهله حافظة لماله . وكذا قال مقاتل ، والسدي ، والضحاك . وقال الحسن البصري : جاءت امرأة إلى النبي صلى الله عليه وسلم تستعديه على زوجها أنه لطمها ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " القصاص " ، فأنزل الله عز وجل : ( الرجال قوامون على النساء ) الآية ، فرجعت بغير قصاص. رواه ابن جرير وابن أبي حاتم ، من طرق ، عنه . وكذلك أرسل هذا الخبر قتادة ، وابن جريج والسدي ، أورد ذلك كله ابن جرير .

ويستمر تهميش المراة
نضال عاشا -

استاذنا العزيز مقالك وضح الكثير من الامور التي تحدث ويتم التستر عليها... وكنت دائما اقول بأن حالات الانتحار هي قتل تحت هذا المسمى من قبل الاهل والزوج . وضحيتها المراة التي تزهق روحها وتعتبر منتحرة ليقع الذنب عليها وايقاع اللوم عليها ... مع الاسف مازال مجتمعنا الذكوري يتسلط بحكم العادات والتقاليد ... نتأمل من الحكومة العمل على احراء التحقيقات بكل مصداقية واظهار الحقيقة ومساندة المرأة وعدم تهميشها .

مكانة المرأة في المسيحية مكانة لا يعلى عليها ؟!
الباحث الاسلامي -

المسيح ينهر امه وينعتها ب يا إمرأه وهي التي حبلت به وارضعته و نظفته وحممته وسهرت عليه ، ؟! ورسوله بولس ينهر النساء ويحتقرهن‎لتتعلّم المرأة بسكوت في كل خضوع. ولكن لست آذن للمرأة أن تعلّم ولا تتسلط على الرجل بل تكون في سكوت. لان آدم جبل أولا ثم حواء ( 1تيموثاوس :2 عدد11-12-13 ) ‎المرأة خنزيرة وليس لها حق الأختيار ‎والمرأة ميراث…لا أكثر” فكان سبعة إخوة.واخذ الأول امرأة ومات بغير ولد. (30) فأخذ الثاني المرأة ومات بغير ولد. (31) ثم أخذها الثالث وهكذا السبعة.ولم يتركوا ولدا وماتوا. (32) وآخر الكل ماتت المرأة أيضا. (33) ففي القيامة لمن منهم تكون زوجة.لأنها كانت زوجة للسبعة. (34) فأجاب وقال لهم يسوع أبناء هذا الدهر يزوجون ويزوجون. (35) ولكن الذين حسبوا أهلا للحصول على ذلك الدهر والقيامة من الأموات لا يزوجون ولا يزوجون. (لوقا 20 عدد29-35 ) ‎أشفق على الكلب ولا تشفقك على المرأة ‎” اذا تخاصم رجلان بعضهما بعضا رجل واخوه وتقدمت امرأة احدهما لكي تخلّص رجلها من يد ضاربه ومدّت يدها وامسكت بعورته (12) فاقطع يدها ولا تشفق عينك ” ( التثنية 11:25-12) ‎المرأة خلقت للذل ‎” ايها النساء اخضعن لرجالكنّ كما للرب. (23) لان الرجل هو راس المرأة كما ان المسيح ايضا راس الكنيسة.وهو مخلّص الجسد. (24) ولكن كما تخضع الكنيسة للمسيح كذلك النساء لرجالهنّ في كل شيء “.( أفسس 5 عدد22-24) ‎حرية الحيوان أفضل من حرية المرأة ‎” ايتها النساء اخضعن لرجالكنّ كما يليق في الرب ” (كولوسي3 عدد18 ) ‎المرأة أنجس المخلوقات ‎كلم بني اسرائيل قائلا.اذا حبلت امرأة وولدت ذكرا تكون نجسة سبعة ايام.كما في ايام طمث علتها تكون نجسة.( لاويين12 عدد2 ) في حين أنها ” وان ولدت انثى تكون نجسة اسبوعين كما في طمثها.ثم تقيم ستة وستين يوما في دم تطهيرها “ (لاويين12 عدد5 ) ‎المرأة نجسة منذ طفولتها ‎” وان ولدت انثى تكون نجسة اسبوعين كما في طمثها.ثم تقيم ستة وستين يوما في دم تطهيرها “ (لاويين12 عدد5 ) ‎ليس للمرأة حق اختيار ‎المرأة كائن ناقص نجس هي أقرب للشيطان منها للجنس البشري ‎لقد كتب جيروم يقول: “بما أن المرأة خُلِقَت للولادة والأطفال ، فهى تختلف عن الرجل ، كما يختلف الجسد عن الروح. ولكن عندما ترغب المرأة فى خدمة يسوع أكثر من العالم ، فعندئذ سوف تكف عن أن تكون امرأة ، وستسمى رجلاً” (تعليق جيروم على رسالة بولس إلى أهل أفسس).

تكريم المسيحية للمرأة ، في المسيحية المرأة من انجس المخلوقات ؟!
صلاح الدين المصري -

المرأة من انجس المخلوقات ‎كلم بني اسرائيل قائلا.اذا حبلت امرأة وولدت ذكرا تكون نجسة سبعة ايام.كما في ايام طمث علتها تكون نجسة.( لاويين12 عدد2 ) في حين أنها ” وان ولدت انثى تكون نجسة اسبوعين كما في طمثها.ثم تقيم ستة وستين يوما في دم تطهيرها “ (لاويين12 عدد5 ) ‎المرأة نجسة منذ طفولتها ‎” وان ولدت انثى تكون نجسة اسبوعين كما في طمثها.ثم تقيم ستة وستين يوما في دم تطهيرها “ (لاويين12 عدد5 ) ‎ليس للمرأة حق اختيار ‎المرأة كائن ناقص نجس هي أقرب للشيطان منها للجنس البشري ‎لقد كتب جيروم يقول: “بما أن المرأة خُلِقَت للولادة والأطفال ، فهى تختلف عن الرجل ، كما يختلف الجسد عن الروح. ولكن عندما ترغب المرأة فى خدمة يسوع أكثر من العالم ، فعندئذ سوف تكف عن أن تكون امرأة ، وستسمى رجلاً” (تعليق جيروم على رسالة بولس إلى أهل أفسس). ‎الزواج من المرأة دنس ‎السمو فى علاقة الإنسان بربه لا يتحقق إلا بالبعد عن الزواج لأن الزواج دنس يحبذ الابتعاد عنه والعازب أقرب للإله من المتزوج بسبب ابتعاده عن المرأة والاقتران بها . ‎رسالة كورنثوس الاولى 7 ‎8 وأقولُ لِغَيرِ المُتَزوِّجينَ والأرامِلِ إنَّهُ خَيرٌ لهُم أنْ يَبْقَوا مِثْلي. ‎27 هَل أنتَ غيرُ مُقتَرِنٍ باَمرأةٍ؟ إذًا، لا تَطلُبِ الزَّواجَ باَمرأةٍ، ‎المرأة قاصرة ومحجور عليها ‎الحمل والولادة ، والشهوة ، واشتياق الرجل لإمرأته ، واشتياق المرأة لزوجها من الآثام، التى جلبت على المرأة الويل والعار على مدى التاريخ كله ، وهى عقوبة الرب لحواء على خطيئتها الأزلية. ‎ولذلك: (نص القانون المدنى الفرنسى (بعد الثورة الفرنسية) على أن القاصرين هم الصبى و المجنون و المرأة ، حتى عُدِّلَ عام 1938 ، ولا تزال فيه بعض القيود على تصرفات المرأة المتزوجة.)

مكانة الانثى في المسيحية عار ؟!
ابو الصلوح -

يا احفاد ثامار ورحاب التعاليم والادبيات التي تحتقر الانثى في المسيحية معروفة ومنشورة على النت اقوال و عظات و لم يتورع البابوات عن شتمها ونهرها وضربها ؟! وفِي المسيحية تولد الأنثى في المسيحية مجللة بعار الخطية الاولى وهيه لِسَّه لحمه حمرا لم ترتكب خطية بعد ؟! وينظر اليها انها دنسة نجسة و سبب شقاء الانسانية بلا عقل وبربع روح ومخلوق غير كامل الأهلية والإنسانية وشيطان مريد ؟! لا تلج الملكوت حتى لا تنجسه ولأن الذكور فيه مخصيون ؟! مسكينة المرأة الأرثوذوكسية ! يخضعونها للختان الفرعوني وهي طفلة ، ويحرمونها من الحب بحرية وهي شابة ، ويمنعونها من الزواج من غير الأرثوذوكسي لا تلج الملكوت حتى تتزوج وتنجب واذا طلعت عقيم لن يعذرها جيسس وسيدخلها الجحيم يا سلام على العقيدة التي تشر محبة تجاه النساء ؟!

اللعن ضد المرأة بالمجتمعات الغربية المتمدنة ويقال متحضرة ؟!
متابع -

وتصدرت ألمانيا، مثلا، البلدان التي تعرضت فيها المرأة للعنف الجسدي، بواقع أكثر من 30 ألف حالة، وأكثر من 25 ألف حالة اعتداء جنسي، وحوالي سبعة آلاف حالة اغتصاب. تلتها في القائمة فرنسا والسويد وبلجيكا، فيما لم تسجل أي حالة عنف جسدي في كل من إيطاليا وسكوتلندا وآيسلندا وإنجلترا. اليابان أبلغت 15% منهن في اليابان تعرّضهن لعنف جسدي و/أو عنف جنسي مارسه ضدهن عشراؤهن. السويد تظهر دراسة سويدية أن عام 2016 شهد أكثر من 20 ألف جريمة جنسية، صنفت منها سبع آلاف تحت بند الاغتصاب. هناك على الصعيد العالمي نسبة تصل إلى 38% من جرائم قتل النساء التي يرتكبها شركاء حميمون. وأيضا، تشير إحصائيات عام 2012، إلى أن حوالي نصف النساء ضحايا القتل العمد، في جميع أنحاء العالم، قد قُتلن بيد شركائهن الحميميين أو أحد أفراد أسرهن، مقابل 6 في المئة من الذكور.

ضرب النساء حالة وبائية بالمجتمعات المسيحية الشرقية والغربية و لدى الملاحدة
صلاح الدين المصري -

يعتبر ضرب النساء في المجتمعات المسيحية العلمانية الغربية والمجتمعات المسيحية الشرقية حالة وبائية حيث تضرب في كل ثانية امرإة في امريكا وكل ثلاث ثوان تقتل امرأة و قلما تنجو من الضرب امرأة زوجة او عشيقة او ام او بنت او عمه او خاله بل وجده وزميلة عمل او امرأة عاملة ، ويؤدي الضرب المبرح لهن الى إصابات وإعاقات جسدية وتشوهات نفسية قد تودي بهن الى الانتحار في حال تكرار الفعل ذاته باستمرار فما ما يجي خوري مشعوذ عنصري لئيم ويعايرنا بضرب النساء عندنا للضرورة وبعد استنفاذ الحلول الاخرى و الذي وضع له الدين ضوابط ، وفي كل الأحوال تستطيع المرأة المسلمة طلب الطلاق بسهولة للضرر اما المسيحية الشرقية المسكينة فتضل تعاني فإما ان يقتلها زوجها او تقتله للخلاص منه لانه لا طلاق لديهم الا لعلة الزنا وحتى هذه لا تقبل بها بعض الطوائف فيفضلون ما يسمونه الانفصال الجسدي ليعيش كل واحد منهما على حل شعره في الحرام ولا ينفصلان ؟! شوفتم رحمة المسيحية الجميلة بالانسان

الشريعةالاسلامية تنقذ المسيحيات المعنفات من شريعتهم الدسقلوية ؟!
صلاح الدين المصري -

بعيدا عن هذيان الكنسيين ان معاناة المرأة الشرقية بسبب الاعراف والتقاليد الجاهلية التي ما انزل الله بها من سلطان ، المرأة في الاسلام تستطيع طلب الطلاق للضرر ، اما المرأة في المسيحية لا تستطيع لان الطلاق محرم الا ان تزني ويقر الزوج بذلك واذا طلع قفا فستستمر معاناتها ، شوفت لؤم الارثوذكس الذين لهم عرق يهودي واخر يوناني وهذا سبب كراهيتهم للمصريين والاسلام المهم اكثر حالات الطلاق امام أمام المحاكم، تأتى من إساءة أحد الطرفين للطرف الآخر، وهو ما يؤدى الى استحكام النفور بينهما. وما أن دخل قانون الأحوال الشخصية الجديد حيز التنفيذ، حتى قامت مائة إمراة مسيحية بطلب الخلع من أزواجهن وأرتضين بتطبيق الشريعة الإسلامية حتى يتمكن من الخلاص من زواج يخشون على أنفسهن منه، خاصة مع التعنت الذى يوجهه الأزواج الذين استحالت العشرة معهم، ليذهبن بعد ذلك الى المجلس الاكليركى للحصول على تصريح بالزواج الثانى، وحتى فى ظل صعوبة الحصول على هذا التصريح بالزواج، فإن هذا المخرج الذى يلجأ إليه المسيحيون للحصول على حكم بالطلاق قد يغلق نهائيا إذا ظهر قانون الأحوال الشخصية الموحد للمسيحيين الى حيز التنفيذ. لذلك كان لابد من مقابلة القيادات الدينية للطوائف المسيحية الثلاث لمعرفة أسباب هذا العدد المتزايد أمام المجلس الأكليركى للحصول على التصريح الثانى أو أكثر للزواج، وبالتالى اعتراف الكنائس بحصول الطلاق. الواقع يجبر الكنيسة على الرضوخ لاحظ وهذا ما قرره الاسلام قبل الف واربعمائة عام بينما نجد ان المسيحيات تطبق على انفاسهن شريعة الكنيسة فلا يستطعن الخلاص منها الا بتقديم. تنازل من اجسادهن للكهنة والاساقفة وربما البابا ذاته للخلاص من ازواجهن التفسير كما فعلت الفنانة القبطية فلانه .وقصتها معروفة ومتداولة بين الاقباط ..

ما بال المتحضرين يغتصبون ويقتلون ؟!
متابع -

جانيس تيرنر (التايمز): ‏"هناك امرأة بريطانية تقتل على يد رجل كل 3 أيام".‏"ثمة حاجة لفرقة عمل حكومية معنية بالعنف ضد المرأة للإجابة على سبب قلة حالات الملاحقة لمرتكبي جرائم الاغتصاب؛ لدرجة أن مفوضة الضحايا (دام بيرد) تعتقد أن الاغتصاب لا يُجرّم فعليا".

المرأة فى الكتاب المقدس كائن نجس أخطر من إنفلونزا الطيور والإيدز والجمرة الخبيثة
Asd -

المرأة فى الكتاب المقدس كائن نجس أخطر من إنفلونزا الطيور والإيدز والجمرة الخبيثة والسارس والزهرى والسيلان والسرطان والكبد الوبائى ، ممنوع الاقتراب منه أو لمسه والأغرب أنه – الكتاب المقدس - يدعو المرأة الحائض للتكفير عن الحيض !! وكما تعلمون فالحيض خطية كبرى تستحق أن تُكفر عنها المرأة الفاسقة التى حاضت وعصت الرب الذى أمرها بعدم الحيض !! تحول الحيض – ذلك العمل اللا إرادى الذى يتكون لدى كل أنثى – إلى خطية كبرى تحتاج التكفير عنها !! :
(( وإذا كانَ باَمرأةٍ سَيلانُ دَمِ مِنْ جسَدِها كعادةِ النِّساءِ، فسَبعَةُ أيّامِ تكونُ في طَمْثِها، وكُلُّ مَنْ لمَسَها يكونُ نَجسًا إلى المَغيبِ. 20وجميعُ ما تَضطَجعُ أو تجلِسُ علَيهِ في طَمْثِها يكونُ نَجسًا، 21وكُلُّ مَنْ لمَسَ فِراشَها يَغسِلُ ثيابَهُ ويَستَحِمُّ بالماءِ، ويكونُ نَجسًا إلى المَغيبِ. 22مَنْ لمَسَ شيئًا مِمَّا تجلِسُ علَيهِ يغسِلُ ثيابَهُ ويَستَحِمُّ بالماءِ، ويكونُ نَجسًا إلى المَغيبِ. 23وإنْ كانَ على فِراشِها أو على ما هيَ جالِسةٌ علَيهِ شيءٌ، فَمَنْ لمَسَهُ يكونُ نَجسًا إلى المَغيبِ. 24وإنْ ضاجعَها رَجلٌ فصارَ طَمْثُها علَيهِ يكونُ نَجسًا سَبعةَ أيّامِ، وكُلُّ فِراشٍ يَستَلقي علَيهِ يكونُ نَجسًا.
25وإذا سالَ دَمُ امرأةٍ أيّامًا كثيرةً في غيرِ وقتِ طَمْثِها أو بَعدَهُ، فلْتَكُنْ في جميعِ أيّامِ سَيَلانِها نَجسةً كما في أيّامِ طَمْثِها. 26فكُلُّ فِراشٍ تَستَلقي علَيهِ وكُلُّ ما تجلِسُ علَيهِ يكونُ نَجسًا. 27وكلُّ مَنْ لمَسَ شيئًا مِنها يكونُ نَجسًا،فيَغسِلُ ثيابَهُ ويَستَحِمُّ بالماءِ ويكونُ نَجسًا إلى المَغيبِ. 28وإذا طَهُرَت مِنْ سَيَلانِها فلتَنتَظِرْ سَبعَةَ أيّامِ، ثُمَ تَطهُرُ. 29وفي اليومِ الثَّامنِ تأخذُ لها يَمامتَينِ أو فَرخي حمامِ وتجيءُ بهما إلى الكاهنِ، إلى بابِ خيمةِ الاجتِماعِ،30فيُقَرِّبُ الكاهنُ أحدَهُما للرّبِّ ذبيحةَ خطيئةٍ والآخرَ مُحرَقةً، ويُكفِّرُ عَنها الكاهنُ أمامَ الرّبِّ سَيَلانَ نَجاستِها. )) ( لاويين : 15 – 19 / 31 )
من هذا النص نجد الكتاب المقدس يحذر الفُرش والثياب وكل شئ تلمسه المرأة من عدوى النجاسة العابرة للقارات ! وقد فات على كاتب سفر اللاويين أن يقول " ومن يقرأ سفر اللاويين يكون نجساً إلى المساء ! والكى بورد الذى تكتب عليه الحائض يكون نجساً ، والشاشة التى تنظر إلها الحائض تكون نجسة

بولس الرسول يقنن اوضاع المرأة المسيحية تحت طائلة الارهاب الكنسي ؟!
لماذا يهرب الكنسيون من واقعهم ونصوصهم الى مهاجمة الاسلام ؟! شغل ناس جبناء -

يفرض بولس على النساء حصاراً إعلامياً رهيباً وهو يستند فى ذلك إلى ما جاء فى العهد القديم :
(( وقال للمرأة : تكثيراً أكثر أتعاب حبلك ، بالوجع تلدين أولاداً ، وإلي رجلك يكون اشتياقك وهو يسود عليك )) ( تكوين 3 : 16 ) .
يستند بولس إلى هذا النص الذى يفرض فيه إله المحبة عقوبة أبدية على المرأة فيجعلها تلد بالألم والتعب والمشقة وذلك لأنها السبب فى الخطية ، فجعل اشتياقها إلى رجلها – أى من تقول لزوجها وحشتنى فهذا يندرج ضمن العقوبة التى فرضا الإله على المرأة !! – بل وجعله يقهرها ويسود عليها ويتحكم فيها !! بولس يُقلل من أهمية المرأة ويجعلها فى منزلة أقل من الرجل ويقول أنها خُلقت من أجل الرجل !! :
(( وَلَكِنْ أُرِيدُ أَنْ تَعْلَمُوا أَنَّ رَأْسَ كُلِّ رَجُلٍ هُوَ الْمَسِيحُ. وَأَمَّا رَأْسُ الْمَرْأَةِ فَهُوَ الرَّجُلُ. وَرَأْسُ الْمَسِيحِ هُوَ اللهُ. 4كُلُّ رَجُلٍ يُصَلِّي أَوْ يَتَنَبَّأُ وَلَهُ عَلَى رَأْسِهِ شَيْءٌ يَشِينُ رَأْسَهُ. 5وَأَمَّا كُلُّ امْرَأَةٍ تُصَلِّي أَوْ تَتَنَبَّأُ وَرَأْسُهَا غَيْرُ مُغَطّىً فَتَشِينُ رَأْسَهَا لأَنَّهَا وَالْمَحْلُوقَةَ شَيْءٌ وَاحِدٌ بِعَيْنِهِ. 6إِذِ الْمَرْأَةُ إِنْ كَانَتْ لاَ تَتَغَطَّى فَلْيُقَصَّ شَعَرُهَا. وَإِنْ كَانَ قَبِيحاً بِالْمَرْأَةِ أَنْ تُقَصَّ أَوْ تُحْلَقَ فَلْتَتَغَطَّ. 7فَإِنَّ الرَّجُلَ لاَ يَنْبَغِي أَنْ يُغَطِّيَ رَأْسَهُ لِكَوْنِهِ صُورَةَ اللهِ وَمَجْدَهُ. وَأَمَّا الْمَرْأَةُ فَهِيَ مَجْدُ الرَّجُلِ. 8لأَنَّ الرَّجُلَ لَيْسَ مِنَ الْمَرْأَةِ بَلِ الْمَرْأَةُ مِنَ الرَّجُلِ. 9وَلأَنَّ الرَّجُلَ لَمْ يُخْلَقْ مِنْ أَجْلِ الْمَرْأَةِ بَلِ الْمَرْأَةُ مِنْ أَجْلِ الرَّجُلِ. )) (كورنثوس الأولى 11 : 3 - 9 )
بولس العنصرى يُفضل الرجال على النساء مستنداً إلى أن آدم خُلق قبل حواء وأن حواء أغوته وطردته من الجنة !! :
(( لست آذن للمرأة أن تعلّم ولا تتسلط على الرجل بل تكون في سكوت ، لأن آدم جُبلَ أولاً ثم حواء ، وآدم لم يُغوَ ،لكن المرأة أُغويَت فحصلت في التعدي )) (تيموثاوس الأولى 2 : 12 - 14)
الكتاب المقدس يدعو إلى ازدراء الأم وإهانتها ومخاطبتها بصورة بذيئة ومنحطة والمعايرة بعورتها :
1- تأملوا كيف يُخاطب يسوع أمه : (( قال لها يسوع : مالي ولك يا إمرأة )) ( يوحنا 2 : 4 ) . ومن المعروف أن يسوع فى إنجيل يوحنا قد خاطب امرأة زان

تأملوا كيف يخاطب جيسس امه وكيف يخاطب بالمقابل عشيقته ؟!
لا تقول لي يا كنسي عهد قديم وجديد لا تكفر و تهرطق وتروح النار .. -

:
1- تأملوا كيف يُخاطب يسوع أمه : (( قال لها يسوع : مالي ولك يا إمرأة )) ( يوحنا 2 : 4 ) . ومن المعروف أن يسوع فى إنجيل يوحنا قد خاطب امرأة زانية قائلاً لها : يا امرأة ! : (( فلما انتصب يسوع و لم ينظر أحدا سوى المرأة قال لها يا امرأة أين هم أولئك المشتكون عليك أما دانك أحد )) ( يوحنا : 8 - 10 ) . فبالله عليكم كيف يُخاطب أمه بما خاطب به امرأة زانية !؟ والأغرب من ذلك أن يسوع يُنادى " مريم المجدلية " باسمها : (( قال لها يسوع يا مريم )) ( يوحنا 20 : 16 ) . 2- (( فتتعثر في النهار و يتعثر أيضاً النبي معك في الليل و أنا أخرب أُمك )) ( هوشع 4 : 5 ) أخرب أمك : أى أفعل بأُمك . بالله عليكم بخلاف العدل والظلم هل هناك إله يوحى بهذا الكلام القذر ؟!
3- (( فحمي غضب شاول على يوناثان و قال له يا ابن المتعوجة المتمردة أما علمت أنك قد اخترت ابن يسى لخزيك و خزي عورة أُمك )) ( صموئيل الأول 20 : 30 ) وخزى عورة أمك : أى وخزى كُـــ .... أُمك . بالله عليكم بخلاف الظلم والعدل هل هناك إله يوحى بهذا الكلام القذر ؟!
ومن خلال هذه النصوص يتضح لنا مقدار الإجحاف والظلم الرهيب البشع الذى تتعرض له المرأة فى النصرانية ، مما يخرس كل كلب يعوى ليقول أن الإسلام ظلم المرأة .. فمثل هذه الأمور القبيحة لا توجد فى الإسلام على الإطلاق ونتحدى كائناً من كان أن يُخرج ما يُماثلها .
وقد يعترض نصرانى يتغابى فيقول – كما هى موضة هذه الأيام للتنصل من تلك النصوص - : جل ما استشهدت به من العهد القديم ، وما يهمنا من العهد القديم هو النبوءات المتعلقة بيسوع !! قلت : حسناً فلتقرأ قول يسوع نفسه : (( لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأُلْغِيَ الشَّرِيعَةَ أَوِ الأَنْبِيَاءَ. مَا جِئْتُ لأُلْغِيَ، بَلْ لأُكَمِّلَ.)) ( إنجيل متى 5 : 17 ) .
والنص واضح وقاطع ، وفيه يقر يسوع أنه لم يلغ تلك الشريعة التى تدعو لحرق المرأة وأكل ميراثها واحتقارها وقطع يدها وتزويجها ممن يغتصبها وذهابها للكاهن ليُكفر عنها خطية الحيض ... إلخ .
فنخلص من هذا : النصرانية أهانت المرأة وحقّرتها بينما الإسلام كرّم المرأة وساوى بينها وبين الرجل وتشهد بذلك آيات القرآن الكريم وأحاديث الرسول العظيم :