فضاء الرأي

نوال السعداوي (حياة حافلة بالعطاء)

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الدكتورة "نوال السعداوي"، المولودة في 27 أكتوبر 1931م، والمتوفية في 21 مارس 2021م، طبيبة أمراض صدرية، وطبيبة أمراض نفسية، وكاتبة وروائية مصرية، مدافعة عن حقوق الإنسان بشكل عام وحقوق المرأة بشكل خاص. كتبت العديد من الكتب عن المرأة في الإسلام، كما اشتهرت بمحاربتها لظاهرة ختان الإناث. أسست جمعية تضامن المرأة العربية عام 1982م، كما ساعدت في تأسيس المؤسسة العربية لحقوق الإنسان. استطاعت نوال أن تنال ثلاث درجات فخرية من ثلاث قارات. ففي عام 2004 حصلت على جائزة الشمال والجنوب من مجلس أوروبا. وفي عام 2005 فازت بجائزة إينانا الدولية من بلجيكا، وفي عام 2012 فازت بجائزة شون مأكبرايد للسلام من المكتب الدولي للسلام في سويسرا. (المصدر: ويكيبيديا &- الموسوعة الحرة).

خاضت "نوال السعداوي" معركة ضد ختان الإناث بداية من عام 1972م بإصدار كتاب بعنوان "المرأة والجنس" الذي سردت فيه تجربتها مع هذه القضية وتأثيرها على الفتيات. وقد تحول هذا الكتاب وما لحقه من كتب أخرى لها تبحث في تصحيح المفاهيم الخاطئة حول المرأة وجسدها إلى مراجع يتناقلها أصحاب الاختصاص والقراء من العامة في ارجاء الوطن العربي. لم تقتصر كتابات "نوال السعداوي" على تخصصها، أي الطب فقط، بل تعدتها لتشمل الدراسات السياسية والفكرية والدينية والجنس، متحديتا بذلك المحظورات التي فرضتها الثقافة الضيقة في المجتمعات العربية والإسلامية، وربطت بين تحرير المرأة وتطور المجتمعات سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وثقافيا.

كانت دائما تدعو إلى التعامل النقدي مع التراث واتباع مناهج علمية حديثة بعيدة عن الأطر التقليدية في التعاطي مع النص الديني، وهذا ما جعلها عرضة لإتهامها بإزدراء الأديان من قبل رجال الدين المحافظين والمتشددين على السواء، حيث قام البعض منهم برفع دعاوى قضائية تطالب بتطليقها من زوجها. كما انها لم تسلم من الحكومات المصرية في فترات متعاقبة حيث منعتها من مزاولة عملها في وزارة الصحة، وسجنت في السبعينيات من القرن المنصرم.

بفضل جهود "نوال السعداوي" تغيرت أراء ووجهات نظر ملايين الرجال والسيدات في العالم العربي للمرأة، ليس فقط فيما يخص العلاقة الحميمة الشرعية وإنما في المعاملات اليومية وفي الإطارات المختلفة. وبعد عقود من السجال، تم تجريم ختان الإناث في مصر عام 2008م، ولاحقا أصدر "الأزهر" "ودار الإفتاء المصرية" فتوى تحرم ختان الإناث، وعلى إثرها صدرت الكثير من التشريعات والقوانين التي تجرم هذه الممارسة غير الإنسانية وتعاقب كل من يمارسها.

أفكار المثقفين والتنويريين والمبدعين العرب وضعتهم دائما في مواجهة مباشرة مع القوى السياسية والدينية المتخلفة والمهيمنة على الأوطان، والمتحكمة في مصائر الناس والتي ترفض التغيير وتحاربه. وعلى الرغم من الإقصاء والظلم والنفي، وحتى القتل الذي تعرضوا له في أحيان كثيرة، إلا ان هؤلاء المبدعين الأفذاذ صمدوا وكانوا دائما مستعدون لتقديم أرواحهم دفاعا عن أفكارهم ومعتقداتهم.

التكفير والرمي بالإلحاد تهمة مارسها الكثير من فقهاء المسلمين منذ ظهور الإسلام وإلى يومنا هذا. كل من حكم عقله وقدمه على النقل قالوا إنه كافر. كل من رفض التخلف والجهل، وخالف رأي الحكام والسائد من الفكر قالوا إنه كافر. وليتهم إكتفوا بتكفيرهم، بل الأدهى من ذلك أنهم استحلوا دمائهم.

لا شك أن الدكتورة نوال &- رحمها الله - ساهمت بعلمها وأفكارها في تنوير المجتمعات العربية، وأماطت اللثام عن العقلية الذكورية المتخلفة التي تتحكم في المرأة وتقمعها منذ ولادتها وحتى وفاتها. ولا أستبعد ان يخرج علينا بعض المتنطعين ويفتون بوجوب عدم جواز الترحم عليها، كما أفتوا من قبل بعدم جواز الترحم على المرحوم الفنان عبد الحسين عبد الرضا.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حشرتم معها ..
متابع -

المذكورة قبل مطلع الثمانينات شيء وبعده شيء آخر ، فقد كسرها السجن والسجان ، وانتقلت من اليسار الشيوعي الى اليمين الامريكي في وقت مبكر قبل انهيار المنظومة الشيوعية وفتح عينك تاكل ملبن ، شهرة و تمويل ، و فضحتها يسارية مثلها ، اثارة قضايا كانت تصب في مصلحة النظم المستبدة لاشغال الناس عن المهم ، يقولون انها مهتمة بقضايا المرأة ، ولم نرها مرة تعتصم امام دار قضاء او نقابة محامين او بوابة سجن من اجل اطلاق سراح مئات النساء المناضلات الحقيقيات المطالبات حقا بالحريات العامة ، بعد الانقلاب العسكري الاخير وفيهن علمانيات و ليبراليات دعك من الاسلاميات ادعت انها ضد الختان ، واعترف زوجها ان ابنه وبنته منها اختتنا ما هذا التناقض و الضحك على الناس قصر الكلام ان المذكورة لم تكن مناضلة حقيقية ، ،انما ارزقية و رديفة الاستبداد العسكري ماتت ، وملايين النساء محجبات عابدات مسارعات في كل خير ، فكان كل شغلها مثل زبد البحر او كسراب بقيعة ، يقول ابن اخ الهالكة النافقة سعداوي ، خسرت عمّتي كلَّ شيء وتركت وراءَها الأضواءَ والشّهرةَ والمالَ وكلَّ شيء، ولَم تأخذ معها إلّا ما قدّمت يداها في هذه الحياة الدّنيا من عمل، وما لاحقها من كلمات ودعوات موجعة من عباد الله الصّالحين الذين طالما آذتهم في ربّهم ودينهم ونبيّهم -صلّى الله عليه وسلّم- .. كنت أتمنّى أن أستغفر لك وأدعو لك بالرّحمة يا عمّتي ولكن ويا للأسف والحسرة هذا أيضا لا أقدر عليه ولا يقدر عليه أي من أشقائها وأبنائهم ، لأنّنا جميعا مسلمون وقد نهانا الله أن نستغفر لغير المسلمين!!!!فأيُّ خسارة خسرتِها يا عمّتي؟!

ارهاب علماني داعشي مرفوض ومدان
راصد -

الأصواتُ المُتهجِّمةُ على من استنكرَ الترَحُّم على نوال السعداوي بالغَت في التَرحُّم عليها والثناءِ على أقوالها المُنكَرة. مُتجاهِلةً أو جاهِلَةً أن السعداوي دُفِنَت دونَ أن تُغسل أو يُصلّى عليها بناءً على وصيّتها، فهي لم تكن تؤمن بأي دين وتُنكِر وجود الله.‏و مع ذلك من لم يترحم على النافقة ⁧‫ نوال السعداوي‬⁩ فهو إرهابي داعشي ؟!! ، وربما لا يعلم الكاتب بأن هذه المصادرة والتهم المعلبة هي قمة الإرهاب والداعشية ولكن بتسريحة جميلة وكلام منمق وبعض الماسكات ، وبإمكاني أن أطلق على هذه الفئة وبكل ثقة ، ⁧‫الدواعش الجدد‬⁩ ، أنه ارهاب علماني ليبرالي متطرف مرفوض ومدان ..

أحسنت سيدى الكاتب
فول على طول -

أول مره أقرأ لانسان مسلم يعطى الراحله نوال السعداوى بعضا مما تستحقه ..أعتقد سوف يكفرونك معها سيدى الكاتب . سيدى الكاتب : تم تكريم الراحله نوال السعداوى من جهات خارجيه وجامعات خارجيه كثيره ولم يتم حتى ذكر اسمها فى أى مجتمع عربى أو مسلم الا بالذم والتجريح والتكفير والاهانات ..حتى نقاية الأطباء المصريه رفضت أن تنعيها مع أنها طبيبه ومشهوره ولكن حكموا علىها بالكفر ولا تستحق النعى مع أن نفس النقابه كرمت الارهابيين من الأطباء ....تصور هذا ؟ واذا كانت هذه عقول الأطباء فما بالك بعام الناس ؟ ناهيك عن السوشيال ميديا وتكفيرها والتأكيد على أنها فى النار لأن مفاتيح الجنه والنار معكم أو معهم ..وتعددت الروايات التى تؤكد خروج ثعابين من مقبرتها وأن الحانوتى سمع عذاب القبر الذى تناله الراحله والى شعوذات لا يمكن أن تحكيها الا للمختلين عقليا وما أكثرهم قفى العالم الاسلامى . تحيه لكم سيدى الكاتب .

نفاق مسيحي لزج
متابع -

و ماذا لو انتقدت الديانة المسيحية بنفس العنف والافتراء والازدراء الذي مارسته ضد الاسلام ؟ هل كان المسيحيون سيطوبونها قديسة ام انهم سيلعنونها ويعتبرونها وهي الكافرة الملحدة ، مسلمة اصولية ارهابية داعشية

المذكورة صناعة اعلام الاستبداد
عار عليكم يا مثقفين -

الصراعات الفكرية والمذهبية والدينية ، في المجتمع من انتاج الاستبداد وهو يديرها ويشجعها ، لتفتيت وحدة المجتمع وإشغاله عن مطالب الإصلاح والتنمية والمشاركة في السلطة و الثروة ، الاستبداد هو من يرعى الارهاب والإعلام .ودلالة ذلك انك لن تجد من هؤلاء اي نقد للسلطة المستمدة بل ستجد تأيي وتبرير ، لأن الظالمين يوالي بعضهم بعضا ..

الكنيسة تكفر احد رعاياها لأنه فكر وانتقد وتحرمه من الملكوت و لو استطاعت كانت احرقته
جرجس الاشموني -

الكنيسة عند المسيحيين تمثل إرادة الرب ولذلك فإن قرار الحرمان يعني الطرد من الملكوت ودخول جهنم،التكفير ومحاكم التفتيش ليس شيئاً جديداً على المسيحية في العالم، فلقد شهدت القرون الوسطى محاكم التفتيش الكنسي التي بحثت في الضمائر وعاقبت وحرقت وقتلت بلا هوادة كل من يخالف الرأي الرسمي للكنائس، ليس في القضايا اللاهوتية فقط، بل في القضايا العلمية أيضاً.والكنايس الشرقية ليست بعيدة من ذلك. فهي تحاكم رعاياها العلمانيين وتطردهم من رحمتها و من محبة يسوع وتدخلهم الجحيم ولو طالت لأحرقتهم احياء فالرب يحب رائحة الباربكيو البشري ولا يحب منظر الدماء ؟! فقدوافق ما يسمى بالمجمع المقدس بالكنيسة الأرثوذكسية "الكرازة المرقسية" بالإجماع على حرمان الدكتور جورج حبيب بباوي وفصله من الكنيسة الأرثوذكسية.الاجتماع عقد برئاسة الهالك البابا شنودة الثالث بطريرك الكرازة المرقسية، وبحضور 66 أسقفاً يمثلون جميع الأبرشيات في الداخل وفي المهجر، وقال الهالك الأنبا بيشوي المدلكاتي السكرتير العام للمجمع المقدس في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع إن مبادئ جورج حبيب بباوي ليس لها علاقة من قريب أو بعيد بتعاليم الكنيسة الأرثوذكسية إلى أن يتوب عنها، وإنه في حالة إعلانه ذلك عليه أن يقدم طلباً مكتوباً للمجمع المقدس ثم تنظر الكنيسة فيما يتم اتخاذه بشأنه. ؟! ( تكفير دا ولا مش تكفير يا ناس يا متعلمين يا بتوع المدارس ؟ )لكن الدكتور جورج حبيب بباوي أعلن عقب صدور القرار أنه سيلجأ إلى القضاء الإداري ومجلس الدولة بتاع المسلمين وهما أعلى هيئتين قضائيتين في مصر بالنسبة للقرارات الإدارية والجزائية الخاصة بعلاقة الأفراد بالهيئات.واتهم قرار المجمع المقدس بعدم الدستورية، وبأنه صدر غيابياً دون أن يسمح له بالاطلاع على التهمة المنسوبة إليه، وإعطائه الحق في تفسيرها أو الدفاع عن نفسه بشأنها، أو الدخول في مناقشة مع كبار الكهنة حول صحة أو عدم صحة ما كتبه وقاله في هذا الصدد.انتقاد الكنيسة والبطرك فما دون يذكرنا بالعديد من الأحداث والمواقف التي حدثت لبعض المسيحيين في مصر عندما تجرؤوا وانتقدوا فساد بعض المقربين من الهالك البابا شنودة في إدارة الكنيسة أو اعترضوا على أسلوب الإدارة هذا أو رفضوا آراء البابا السياسية، حيث تعرضوا للعقاب البابوي.؟!

التكفير في المسيحية عقيدة تراق من اجلها المخالفين ولو كانوا مسيحيين
ابوالصلوح -

التكفير في المسيحية عقيدة تراق من اجلها دماء المخالفين ولو كانوا مسيحيين وهذا يظهر من تاريخ المسيحيين الهمجي والدموي والمتوحش عندما تقاتلوا كطوائف فكانت المحصلة هلاك الملايين منهم وليس بضعة آلاف و لا زالت مبرراته موجودة الى اليوم تحت الرماد ، والتكفير في الارثوذوكسية عليه ادلة دامغة مثلاً الملكوت محجوز للارثوذوكس وغيرهم في الجحيم -

لم تمارس مهنة الطب و فضلت عليها الشهرة والمال
حتى لا تمر اكاذيب الكنسيين الشتامين الحقدة -

الهالكة. سعداوي لم تمارس مهنة الطب منذ أكثر من 30 عاما". وفضلت على هذه المهنة. الانسانية. الشهرة والتمويل الاجنبي من جهات. كنسية وصليبية داخلية خارجية ..

لا نستغرب دفاع الكنسيين عن الملاحدة ، فملة الكفر واحدة
متابع -

نحن بالطبع . لا نستغرب دفاع الكنسيين عن الملاحدة ، فملة الكفر واحدة ، وسيلتقون في الجحيم

حيايا بانتظارك يا كافر ..
في قبرك -

يُرْسَلُ عَلَى الْكَافِرِ في قبره ، حَيَّتَانِ، وَاحِدَةٌ مِنْ قِبَلِ رَأْسِهِ، وَأُخْرَى مِنْ قِبَلِ رِجْلَيْهِ تَقْرِضَانِهِ قَرْضًا، كُلَّمَا فَرَغَتَا عَادَتَا إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ"

بترحمو الارهابيين ولا يترحمو على د.نوال
مشمئز -

ماذا تتوقعون من امه تترحم على الارهابيين والمجرمين والارهابيين وحثالة البشر امثال النافقين بن لادن والبغدادي والزرقاوي والظهراوي ولا يترحمو على دكتوره مثل نوال السعداوي , ويكفرون نوال السعداوي ولا يكفرون المجرمين والارهابيين والدواعش ! امه ميئوس منها فعلا . على كل هي رحلت لكن افكارها باقيه وتأثيرها باقي وعظيم وهي ليست بحاجه لترحمكم اكيد وتأنف جنتكم جنة الحوريات والخمر والولدان المخلده .

لا ينصلح حال أمة تأكل نساءها!!
الطالبان تقتل الطالبات، وزعيم "العدالة والتنمية" ينقلب على عقبيه -

تحياتي وشكرا على المقال عزيزي الكاتب. نحن مجتمعات تحمد تكريم المرأة في أعرافها صباحاً، وتهينها وتضربها وتعبث بغريزتها وتكسر كرامتها مساءاً. مجتمعات تردد المرأة مكرمة، والمرأة جوهرة، وهي الأم والأخت والزوجة، وتعتبرها ناقصة عقل ودين وأن مكانها البيت وتربية الأطفال!! النظرة الدونية والعنف ضد المرأة مؤسساتي ولا يصدر من قبل متطرفين إسلاميًين، كجماعة طالبان الأفغانية التي تستهدف تلاميذات المدارس، فحسب. وها هو الرئيس التركي أردوغان، مؤسس حزب "العدالة والتنمية"، قد أصدر مؤخرا مرسوما يلغي مصادقة تركيا على اتفاقية إسطنبول لحماية النساء من العنف!!

مفاتيح الملكوت ( الجنة) بيد الارثوذكس الاقباط وبقية الطوائف في الجحيم ؟!
ابوالصلوح -

الأنبا بيشوى يقول الطوائف الأخرى مش داخلين الملكوت او انهم غير مقبولين عند الرب ؟!! ,, ويقول انه سيتوقف عن مهاجمتهم ( لو قالوا احنا مش مسيحيين ) الأنبا بيشوي الأرثوذوكسي يكفّر الكاثوليك و البروتستانت ويقول : الى بيقولوا ان عباد الاصنام هيخشوا السما من غير ايمان بالمسيح دول ينفع اعتبر ان احنا ايماننا وايمانهم واحد,, ؟!! ويقول متى ان دى كارثه كبرى فى الكنيسه ان هى بتقول ان الى عايز يخش السما لازم يبقى ارثوذكسى ) الأنبا بيشوى : هو انا دلوقتى خدت حقوق ربنا وحكمت لما قولت ان غير الارثوذكس مش هيخشوا ملكوت السما ويقول انا محددتش اسم شخص بالتحديد .. الأنبا بيشوى - الأنبا بيشوى يسخر من متى لأنه يقول أن البروتستانت و الكاثوليك سيدخلون السما و يؤكد أن اللى عايز يدخل السما لازم يبقى أرثوذكسى الأنبا روفائيل : لن يدخل الجنة إلا الأرثوذكس !فقط ؟!! البابا شنودة يحرم تناول القربان من عند الكاثوليك ويقول : بنسمى التناول _حتى عند الكاثوليك_ بيسموها ( الشركه المقدسه ) فلذلك لابد للناس تكون متحده فى الايمان عشان يتناولوا من مذبح واحد قبل كده لا يجوز الأب بولس جورج , لا يجوز زواج الأرثوذكس من الطوائف المسيحيه الأخرى ؟! القمص بولس جورج يكفر الكاثوليك ويقول : لا يجوز التناول عندهم ؟!!

هلكت ، وملايين النساء مسلمات محجبات عابدات مسارعات في الخير
قاريء -

المذكورة قبل مطلع الثمانينات شيء وبعده شيء آخر ، فقد كسرها السجن والسجان ، وانتقلت من اليسار الشيوعي الى اليمين الامريكي في وقت مبكر قبل انهيار المنظومة الشيوعية وفتح عينك تاكل ملبن ، شهرة و تمويل ، و فضحتها يسارية مثلها ، اثارة قضايا كانت تصب في مصلحة النظم المستبدة لاشغال الناس عن المهم ، يقولون انها مهتمة بقضايا المرأة ، ولم نرها مرة تعتصم امام دار قضاء او نقابة محامين او بوابة سجن من اجل اطلاق سراح مئات النساء المناضلات الحقيقيات المطالبات حقا بالحريات العامة ، بعد الانقلاب العسكري الاخير وفيهن علمانيات و ليبراليات دعك من الاسلاميات ادعت انها ضد الختان ، واعترف زوجها ان ابنه وبنته منها اختتنا ما هذا التناقض و الضحك على الناس قصر الكلام ان المذكورة لم تكن مناضلة حقيقية ، ،انما ارزقية و رديفة الاستبداد العسكري ماتت ، وملايين النساء محجبات عابدات مسارعات في كل خير ، فكان كل شغلها مثل زبد البحر او كسراب بقيعة ، يقول ابن اخ الهالكة النافقة سعداوي ، خسرت عمّتي كلَّ شيء وتركت وراءَها الأضواءَ والشّهرةَ والمالَ وكلَّ شيء، ولَم تأخذ معها إلّا ما قدّمت يداها في هذه الحياة الدّنيا من عمل، وما لاحقها من كلمات ودعوات موجعة من عباد الله الصّالحين الذين طالما آذتهم في ربّهم ودينهم ونبيّهم -صلّى الله عليه وسلّم- .. كنت أتمنّى أن أستغفر لك وأدعو لك بالرّحمة يا عمّتي ولكن ويا للأسف والحسرة هذا أيضا لا أقدر عليه ولا يقدر عليه أي من أشقائها وأبنائهم ، لأنّنا جميعا مسلمون وقد نهانا الله أن نستغفر لغير المسلمين!!!! فأيُّ خسارة خسرتِها يا عمّتي؟!

إرهاب علماني وكنسي وطائفي مرفوض ومدان
لا للارهاب الفكري -

ارهاب علماني الحادي وكنسي داعشي مرفوض ومدانالأصواتُ المُتهجِّمةُ على من استنكرَ الترَحُّم على نوال السعداوي بالغَت في التَرحُّم عليها والثناءِ على أقوالها المُنكَرة. مُتجاهِلةً أو جاهِلَةً أن السعداوي دُفِنَت دونَ أن تُغسل أو يُصلّى عليها بناءً على وصيّتها، فهي لم تكن تؤمن بأي دين وتُنكِر وجود الله. ‏و مع ذلك من لم يترحم على النافقة ⁧‫ نوال السعداوي‬⁩ فهو إرهابي داعشي ؟!! ، وربما لا يعلم الكاتب بأن هذه المصادرة والتهم المعلبة هي قمة الإرهاب والداعشية ولكن بتسريحة جميلة وكلام منمق وبعض الماسكات ، وبإمكاني أن أطلق على هذه الفئة وبكل ثقة ، ⁧‫الدواعش الجدد‬⁩ ، أنه ارهاب علماني ليبرالي متطرف مرفوض ومدان ..

تصوراتكم يا كنسيين عن جنة المسلمين
جرجس الاشموني -

.. وتولد الأنثى في المسيحية مجللة بعار الخطية الاولى وهيه لِسَّه لحمه حمرا لم ترتكب خطية بعد ؟! وينظر اليها انها دنسة نجسة سبب شقاء الانسانية بلا عقل وبربع روح ومخلوق غير كامل الأهلية والإنسانية وشيطان مريد ؟! لا تتطلق مهما كان زوجها سكيراً عنيناً شاذاً ديوثاً يضربها بخيلاً ذَا رائحة عفنة مخبولاً او معتوهاً لا تتطلق الا ان تزني ويقر هو بزناها اما اذا طلع قفا فستستمر معاناتها وان بفرض انها ُطلقت لن يتزوجها احد ؟! مسلط عليها الحرمان الكنسي ان لم تستجب لرغبات القسس والرهبان ؟!!!!تعرفوا يا ناس على انواع النكاح المسيحي المقدس الذي يحصل بالكنايس والاديرة وقلايات الرهبان زي قلاية الراهب برسوم الذي نكح لوحده اربعة الاف أرثوذوكسية من كافة الإعمار والأحجام الصحة من عندك يا يسوع

الداعشي الشيعي و الداعشي المسيحي ؟!
مراقب -

الداعشي الشيعي يعامَل معاملة رجل الدولة، والداعشي المسيحي يتلقى تبريكات البابا وسبحته. أما المسلم السنيُّ فهو مصنَّف داعشيا في كل الأحوال، حتى ولو كانت شخصيته مزيجاً من الماهاتما غاندي، ومارتن لوثر كينغ، والحاجَّة تريزا..

صحفية امريكية مسيحية تصف احوال بنات جلدتها في ظل العلمانية ..
متابع -

الصحفية والكاتبة الأمريكية المسيحية جوانا فرانسيس توجهت بالخطاب للمرأة المسلمة قائلة سوف يحاولن اغراءكن بالأشرطة والموسيقى التى تدغدغ أجسادكن ، مع تصويرنا نحن الأمريكيات كذبا بأننا سعداء وراضون ونفتخر بلباسنا مثل لباس العاهرات وبأننا قانعون بدون أن يكون لنا عائلات .فى الواقع معظم النساء لسن سعداء ، صدقونى . فالملايين منا يتناولن أدوية ضد الاكتئاب ، ونكره أعمالنا ونبكى ليلا من الرجال الذين قالوا لنا بأنهم يحبوننا ، ثم استغلونا بأنانية وتركونا .انهم يريدون تدمير عائلاتكم ويحاولون اقناعكن بانجاب عدد قليل من الأطفال . انهم يفعلون ذلك بتصوير الزواج على أنه شكل من أشكال العبودية ، وبأن الأمومة لعنة ، وبأن الاحتشام والطهارة عفا عليهما الزمن وهى أفكار بالية و بالنسبة للنساء الاوروبيات فقد تعرضوا لعملية غسيل دماغ كي يعتقدن أن النساء المسلمات مضطهدات . فى الواقع نحن اللواتى يخضعن للاضطهاد ، نحن عبيد الأزياء التى تحط من قدرنا ، ويسيطر علينا هوس وزن أجسامنا ، ونتوسل للرجال طلبا للحب والرجال لايريدون أن يكبروا . ونحن ندرك فى أعماقنا أننا خدعنا ، ولذلك نحن معجبون بكن وأنتم مثار حسدنا . رغم أن البعض منا لايقرون ذلك . رجاء لاتنظرن باحتقار لنا . أو تفكرن بأننا نحب الأشياء كما هى عليه . فالخطأ ليس عندما كنا صغارا لم يكن لنا آباء للقيام بحمايتنا لأن العائلات قد جرى تدميرها . وأنتن تدركن من هو وراء هذه المؤامرة . اخواتى لاتنخدعن ، فلا تسمحن لهم بخداعكن ، ولتظل النساء عفيفات وطاهرات نحن المسيحيات يتعين علينا رؤية الحياة كما ينبغى أن تكون بالنسبة للنساء . نحن بحاجة اليكن لتضربن مثلا لنا نظرا لأننا ضللنا الطريق . اذا تمسكوا بطهارتكن ، ولتتذكروا أنه ليس بالوسع اعادة معجون الأسنان داخل الأنبوب . لذلك ، لتحرص النساء على هذا المعجون بكل عناية

طلقت ازواجها ؟!
وكانت عاقة بوالديها -

على خلاف ما يروجه الكاتب فإن الكاتبة سعداوي هي من قامت بتطليق ازواجها وجعلت احدهم اضحوكة شريف حتاته الشيوعي ، يستقبل ضيوفها بمريلة المطبخ ! وقد كانت عاقة بوالديها كما اعترفت بذلك في لقاء صحفي هل هذه تصلح انموذج للمرأة الشرقية ؟! الغرض مرض

الثعبان الاقرع زرع شعر واسنان بتركيا
قبطى بيحب حمادة وعيوش وبيحب السيما -

ثعبان نوال السعدازى غير باقى الثعابين لقد زرع شعرا واسنانا بتركيا واصبح الثعبان ابو شعر وهو من سمعوا صوته يصدر صراخا من قبرها و يسبها مثله مثل من كفرها فى حياتها من ثعابين خير امه

حياة حافلة بالكفر.
متابع -

بعد حياة حافلة بالكفر ههههه

محنة العقل المسلم ..وخاصة العربى
فول على طول -

الذين أمنوا لا يدرون حتى الأن أنه لا أحد يرغب فى جنتهم - - ولا أحد يطلب منهم الترحم عليه بعد أو قبل انتقاله ..مساكين الذين أمنوا . والذين أمنوا أعطوا لأنفسهم حق توزيع الجنه والنار لأنهم يمتلكون المفاتيح لأن ربهم عاجز وعلى المعاش الان كما قالت الدكتوره الراحله نوال السعدواى - الله لم يقدم استقالته - ولكن المؤمنين فهموا أن الله قدم استقالته وتنازل عن صلاحياته لهم . وفى غنى عن القول أن المشعوذين لا يملكون أى حجه للرد على من يحاورهم ولكن فقط يلجأون الى توزيع الاتهامات - كافر ..ونديق ..مرتد ..صهيونى ..الخ الخ - ربنا يشفيكم يا بعدا .

سؤال للشيخ ذكى
فول على طول -

فى عذاب القبر هل الميت يشعر بالعذاب ؟ أم يقوم من الموت يعذبوه وبعدين يموت تانى ؟ وهل سوف يحاسبوه مره أخرى يوم الحساب ؟ يعنى يتحاسب مرتين ..مع أن القانون الأرضى يعاقب مره واحده هل ..هذا عدل ربكم ؟

غريب رب الذين أنمنوا
فول على طول -

يأمر بالسب والشتم ويسب أبا لهب وزوجته وأبا جهل العتل الزنيم ويطلق زينب ويزوجها اليوم التالى ..ويأمر أتباعه بالكراهيه بل بالقتل خاصة اليهود والنصارى الكفار المشركين ومع ذلك يستمر يخلق كفار ومشركين ..بل يأمر أتباعه بعدم الترحم على أحد والدعاء عليهم فى الجوامع وكراهيتهم فى الله .. من مميزات المششعوذين عند عجزهم عن الرد هو توزيع اتهامات خايبه على الغير - مرتد ..كاره للاسلام ..عميل ..صهيونى ..كافر . ربنا يشفيكم يا بعدا .

اذن ليس هناك جنةو نار
صالح -

الميت في قبره (ميت) ولا يحس بشيء لانه ميت. فاذا صح القول ان الحيات تقرص الكافر الميت فلما يذهب الى جهنم؟ ها هو يتعذب في قبره.

اليس الناس ولدو احرارا
صالح -

اليس الناس ولدو احرارا, فمن حق كل انسان اذا اراد ان يترحم او اراد ان يلعن ولا يحق لاي انسان ان يمنع او يوقف تفكير الاخرين ,لهم دينهم ولي ديني ومن يرى غير ذلك فسيقتله غيظه.

محنة العقل القبطي المعفن كنيسته تكفر سائر الطوائف المسيحية وتحتكر الملكوت عنهم
صلاح الدين المصري -

محنة العقل القبطي ،كنيسته تكفر سائر الطوائف المسيحية وتحتكر الملكوت لرعاياها فقط عنهم ، ينقل المتطرف الصليبي العنصري القبطي حليق الرأس على طريقة النازيين. الجدد مجدي خليل كلام للورد کرومر عن مؤلف شهير لإدوارد لين قوله “إن التعصب يشكل واحدة الخصائص في شخصية الأقباط، وهم يكرهون سائر المسيحيين الآخرين، وإن هذه الكراهية تفوق كراهية المسلمين للكفار في الفكر الإسلامي. والأقباط بصفة عامة أصحاب مزاج معتل، وهم مقترون إلى أبعد الحدود، وهم يظهرون غير ما يبطنون بصورة كريهة جدا، وهم يتذللون أو يسيطرون طبقا للظروف. يعضد هذا كلام للمطران جورج خضر مطران الروم الأرثوذكس في لبنان.المطران جورج خضر أكد أنه لو كان الأقباط هم الأغلبية في مصر لكانوا إضطهدوا ( أبادوا ) المسلمين وقام بنشر ذلك في مقال في صحيفة النهار اللبنانية. وهذا التأكيد جاء نتيجة لمعرفته الوثيقة بقيادات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية لكونه عضو في مجلس كنائس الشرق الأوسط ويعرف ما يدور بعقولهم تجاه الأغلبية المسلمة في مصر.اللورد كرومر ذاته اظهر محنة العقل الارثوذوكسي القبطي ولو أنه جاملهم وتحمل عفونة رائحتهم لاغراض سياسية لكن كلامه يشكل فضيحة للعقلية القبطية والتي لا يستطيع القبطي ان يتخلص منها ولو الحد فهي متوارثة في جيناته ..

يسلط الله على الكافر في قبره حيتان
عبدالجبار -

إن يوما عند الرب سبحانه بألف يوم مما نعد ، لذا يسلط الله على الكافر في قبره. حيتان ، وَاحِدَةٌ مِنْ قِبَلِ رَأْسِهِ، وَأُخْرَى مِنْ قِبَلِ رِجْلَيْهِ تَقْرِضَانِهِ قَرْضًا، كُلَّمَا فَرَغَتَا عَادَتَا ، إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ" بعده عذاب شديد واليم في جحيم الابدية ، جزاء كفر الكافر وسخريته من ربه ..

فين التحريض على القتل والكراهية ، يا ابناء الخطية و عباد رب الجنود ؟
ابوالصلوح -

ربنا الرحمان الرحيم ، لولا ذلك لارسل عليك صاعقة تحرقك وانته في مكانك يا كافر ، وربكم رب الجنود ،. ومنه اخذتم القسوة مع البشر وبينكم ، لو كان ما يدعيه الصليبيون المشارقة الحقدة صحيحاً كان ابيد اسلافهم منذ الف واربعمائة عام ، ولَم ليكونوا ليصلوا الي موقع ايلاف ليفتروا علي الاسلام الذي حفظ ارواح واعراض واموال اسلافهم ، ونحن نسال هؤلاء هو فين هو القتل والكراهية ياصليبيين يا ابناء الخطيئة ؟ وأبناء الرهبان العناتيل والقساوسة الزناة ؟ فبعد الفتح الاسلامي للبلدان او سمه الغزو او الاجتياح ان شئت يا صليبي حقود فإن الشعوب الأصلية لهذه البلدان لا يزالون موجودين. بالملايين ولهم الاف الكنايس والأديرة يقارنون بما فعلته المسيحية الرحيمةً بالشعوب الأصلية للعالم الجديدعلى سبيل المثال ..

{ وَلَنُذِيقَنَّهُم مِّنَ الْعَذَابِ الْأَدْنَىٰ دُونَ الْعَذَابِ الْأَكْبَرِ }
متابع -

{ وَلَنُذِيقَنَّهُم مِّنَ الْعَذَابِ الْأَدْنَىٰ دُونَ الْعَذَابِ الْأَكْبَرِ } اي عذاب القبر قبل عذاب الآخرة يعني يا كافر انت فاكر انك حتبرطع في الدنيا وتسب الآله وتسخر منه وتسخر من المؤمنين به الموحدين به ويسيبك ؟! والله مش حيسبك سيبتليك في الدنيا قبل الموت ويعذبك في قبرك قبل عذاب الآخرة .. { وَلَيَزِيدَنَّ كَثِيرًا مِّنْهُم مَّا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ طُغْيَانًا وَكُفْرًا ۖ فَلَا تَأْسَ عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ (68)}

يا كافر يا ابن الكافرة ان باباوتكم و رهبانكم وقساوستكم يشتمونكم ويسبون امهاتكم ويلعنونكم
ابوالصلوح -

لله ان ينعت عباده بما شاء فهو سبحانه خالقهم ، ايا كافر يا ابن الكافرة ان باباوتكم و رهبانكم وقساوستكم يشتمونكم ويسبون امهاتكم ويلعنونكم. دون ان تجرؤ ا على الاعتراض يا كفرة ..

اصطفاف الهالك ن مع الهالكة ..
نفاق صليبي لزج -

اصطف الهالكون في نيران الجحيم ، من الصليبيين المشارقة مع الهالكة الملحدة من باب كراهيتهم للاسلام والمسلمين ، وتنفيسا عن احقادهم النفسية والكنسية فموتوا بآحقادكم واندفنوا في قبوركم و تعفنوا واحترقوا فيها الى يوم الدينونة ، ولأن ملة الكفر واحدة ، ولو كانت الهالكة قد هاجمت معتقدهم الباطل والفاسد ، كانوا لعنوها وعدوها مسلمةاصولية داعشية ، نفاق كفري لزج ..

تعرض مسجد في قبرص للتدنيس
المسيح محبة وسلام وتسامح -

تعرض مسجد في ⁧‫#قبرص‬⁩ للاعتداء بعلامات عنصرية وتحريضية ضد الإسلام !! ‏ويحدثونك عن ⁧‫التسامح‬⁩ وان المسيحية محبة و سلام ؟!الجدير بالذكر حَكمَ المسلمون صربيا لأكثر من 300 سنة لم يهدموا كنيسة واحدة ولم يقتلوا صربي واحد بسبب دينه لكن عندما استقوى الصرب على المسلمين لــ4 سنوات فقط هدموا 800 مسجد

الى الغبى منة فية وبالعكس
فول على طول -

نعم وهذا ما نقوله دائما أن الناس ولدوا أحرارا ومن حقك أن لا تترحم على أحد ولم يطلب منك أحد ذلك وفى نفس الوقت ليس من حقك أن تلعن أحدا ولا تدين أحدا ..من أعطاك الحق أن تكفر وهذا وتبعث ذاك الى النار و الى الجنه ؟ أنت مجرد بشر مثلك مثل أى بشر ولا تملك ادانة الغير ..فهمت ؟ هذا من حق الديان وحده ..فهمت ؟ بقية شعوذاتك وثعبانك الأقرع والحيات دعها لك تلهو بها كما تحب .

أى حيتان يا شيخ ذكى ؟
فول على طول -

أذكى اخواته يقول : يسلط الله على الكافر في قبره حيتان ..انتهت الجمله ..طيب يا ذكى معروف أن الحوت يعيش فى الماء فقط ولا يعيش فى القبور ...بل يموت اذا خرج من الماء ..ونحن نسأل : هل هو ثعبان أقرع أم حيتان الذى يدخل من دبرك ويخرج من فمك فى قبرك ؟ أم سيدفونك فى الماء حيث الحوت ؟ حاول تجمع يا ذكى وتربط الأمور وتقرأ كلامك الذى تعلق به وتسأل نفسك هل هذا معقول أم لا ؟

الى الشيخ ذكى ..حاول تهدأ وتركز معانا ولا تهرب
فول على طول -

فى عذاب القبر هل الميت يشعر بالعذاب أم يقوم كى يشعر بالعذاب ثم يموت مره أخرى ؟ وهل يحايسب مره أخرى يوم الدين كما تسمونه أم لا ..؟ واذا كان يحاسب فهذا يعنى أنه يحاسب مرتين ..هل هذا معقول ؟ أم يحاسب نصف حساب والباقى يوم الدين ؟ انتهى . اياك أن تهرب مره أخرى وتلجأ الى شتم الكنيسه والمسيحيين والأقباط الخ الخ ..هذا هروب مفضوح . وسؤال أخر : وانت مالك ومال اللى يكفر أو يؤمن ؟

آباء الكنيسة القبطية يدعون باللعنة على الطوائف المسيحية الاخرى
صلاح الدين المصري -

نحن المسلمين لا ندعو الا على من ظلمنا سواء اكان مسلم او كافر ، وهذا حقنا وهذا اضعف الايمان في حال ضعف الامة .. غير كده يبقى إرهاب كنسي والحادي مرفوض ومدان ولا قيمة له ولا لقائله يروح يخبط دماغه في الحيط ان كان مش عاجبو ، بالمقابل اذا مررت بكنيسة قبطية ارثوذوكسية في مصر او المهجر اصخ سمعك ستجد انهم يدعون - يلعنون - الطوائف المسيحية الاخرى كاثوليك ، بروتستانت ، إنجيليين ، شهود يهوه وأيضا ارثوذوكس أقباط متمردين على كنيسة الكراهية السوداء الام ، وربما راعي كنيسة قبطية مجاورة لتعلم ان «غير الأرثوذوكس مش هيخشوا الملكوت» يقول الأنبا بيشوى مطران كرسى دمياط وكفر الشيخ ودير القديسة العفيفة دميانة وسكرتير المجمع المقدس السابق، فى مقطع فيديو بعنوان "الأنبا بيشوى: لعنة الرب على عقائد الكاثوليك»: «بينا وبين الكاثوليك حرومات متبادلة بمجامع وهذه الحرومات لم ترفع وكل كهنوتهم مشلوح عندنا»، مؤكدًا أن «العقيدة الكاثوليكية لا تؤدى إلى الملكوت»، «غير الأرثوذوكس مش هيخشوا الملكوت» وتأتى تصريحات «بيشوى» ردا على سؤال حول «هل يدخل الكاثوليك الجنة؟»، ويجيب سكرتير المجمع المقدس السابق بـ«أنه لو شخص كاثوليكى وهو فى لحظاته الأخيرة قال إنى أؤمن بالأرثوذوكسية ولعنة الرب على عقائد الكاثوليك، فى هذه الحالة مش عارف كيف ربنا هيتصرف معاه وهل تعتبر معموديته معمودية طوارئ أم لا، لكن غير كده محدش من الكاثوليك هيدخل الملكوت» على حد قوله.ويتعامل الأنبا بيشوى مع الموقف باعتباره وكيل الرب، والذى سيسأله هو وحده عن العقائد، ومن ثم يتساءل عن الكيفية التى سيقابل بها الرب «هورى وشى لربنا» حسب قوله، متحديًا سائله عن دخول الكاثوليك والبروتستانت الملكوت «أيوة مش داخلين وهو بقى اللى بيجوزوا الوثنى للمسيحى جو الكنيسة دول هيقفوا قدام ربنا، دا أنا لو قلت غير كده ما أقدر أورى وشى لربنا،

المستقبل لهذا الدين
مسلم -

العلمانية ردة واضحة واللادينية زندقة فاضحة ومحاولة فرض ذلك على شعوب مسلمة من قبل ثلة رضعت لبان الغرب المحرمة وتربت على فضلات فكره لن تجدي، لأنه غراس في غير أرضه وثمرته شوك وحنظل وعاقبته الخيبة وسواد الوجه كما حل بأسيادهم وأسلافهم من قبل ونحن على يقين أن المستقبل لهذا الدين ..

فشل مشروع الإسلامفوبيا
راصد -

كل مشاريع شيطنة الاسلام والمسلمين فشلت يا صليبيي المشرق والمهجر الحقدة فالناس تقبل عن قناعة على اعتناق الاسلام فموتوا بغيضكم ثم موتوا والجحيم موعدكم ، آمييين

بأي حق تكفر كنيسة الاقباط الشتامين الاغبياء ، الطوائف المسيحية الاخرى وتكفر رعاياها ؟!
صلاح الدين المصري -

فقدوافق ما يسمى بالمجمع المقدس بالكنيسة الأرثوذكسية "الكرازة المرقسية" بالإجماع على حرمان الدكتور جورج حبيب بباوي وفصله من الكنيسة الأرثوذكسية.الاجتماع عقد برئاسة الهالك البابا شنودة الثالث بطريرك الكرازة المرقسية، وبحضور 66 أسقفاً يمثلون جميع الأبرشيات في الداخل وفي المهجر، وقال الهالك الأنبا بيشوي المدلكاتي السكرتير العام للمجمع المقدس في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع إن مبادئ جورج حبيب بباوي ليس لها علاقة من قريب أو بعيد بتعاليم الكنيسة الأرثوذكسية إلى أن يتوب عنها، وإنه في حالة إعلانه ذلك عليه أن يقدم طلباً مكتوباً للمجمع المقدس ثم تنظر الكنيسة فيما يتم اتخاذه بشأنه. ؟! ( تكفير دا ولا مش تكفير يا ناس يا متعلمين يا بتوع المدارس ؟ )لكن الدكتور جورج حبيب بباوي أعلن عقب صدور القرار أنه سيلجأ إلى القضاء الإداري ومجلس الدولة بتاع المسلمين وهما أعلى هيئتين قضائيتين في مصر بالنسبة للقرارات الإدارية والجزائية الخاصة بعلاقة الأفراد بالهيئات.واتهم قرار المجمع المقدس بعدم الدستورية، وبأنه صدر غيابياً دون أن يسمح له بالاطلاع على التهمة المنسوبة إليه، وإعطائه الحق في تفسيرها أو الدفاع عن نفسه بشأنها، أو الدخول في مناقشة مع كبار الكهنة حول صحة أو عدم صحة ما كتبه وقاله في هذا الصدد.انتقاد الكنيسة والبطرك فما دون يذكرنا بالعديد من الأحداث والمواقف التي حدثت لبعض المسيحيين في مصر عندما تجرؤوا وانتقدوا فساد بعض المقربين من الهالك البابا شنودة في إدارة الكنيسة أو اعترضوا على أسلوب الإدارة هذا أو رفضوا آراء البابا السياسية، حيث تعرضوا للعقاب البابوي.؟!

يا ناس ياهوه هوه انتم مرضى بالانفصام. ؟!
ابوالصلوح -

هلكت ملحده وهي على فراش الموت تقول مافيش ربنا!‏ يعني مافيش آخرة مافيش جنة ونار مافيش عذاب ورحمه مافيش روح أصلا ، فاحتراما لها ولنضالها لا تدعو لها بالرحمة من رب عاشت على انكار وجوده ومحاربة شريعته ‏ما معنى رحمها الله .. و لروحها السلام ‏هل تعانون من انفصام أو مرض نفسي ؟!

معنى حيتان يا يا حفيد الغريغ
متابع -

رداً على الغبي اللي من. وفيه حيتان يعني اثنين حية يا. غريلي اعجمي يا حفيد اليونانين ،. اثنين حية بحجم الانكوندا ستقرضك الاولى من ناحية دماغك العفن والثانية من ناحية رجليك

ردا على صلوحه الملحد الاحمق
يبعثك الله ويدخلك النار .. -

جاء أُبيّ بن خلف الى النبي - صلى الله عليه وسلم - بعظم حائل [ قد بلي ، ] فقال : يا محمد ، أترى الله يحيي هذا بعد ما قد رم ؟ فقال : " نعم ، ويبعثك ويدخلك النار " ، فأنزل الله تعالى هذه الآيات : ( وضرب لنا مثلا ونسي خلقه قال من يحيي العظام وهي رميم ، قُلْ يُحْيِيهَا الَّذِي أَنشَأَهَا أَوَّلَ مَرَّةٍ وَهُوَ بِكُلِّ خَلْقٍ عَلِيمٌ } ..

الغبي منو وفيه بنقول له كنيستك بتكفر وتلعن. كافة الطوائف المسيحية
بيقول ليه بتكفروا الناس الذين اعترفوا بكفرهم و جددوا ضد الاله سبحانه ؟! -

ان كنيسة ان هذا القبطي بتكفر وتشتم مليار كاثوليكي ، ، وتكفر وتشتم ثمانمائة مليون بروستانتي ، وطوائف مسيحية اخرى اصغر واثنين مليار مسلم ؟! ولا تكفر ولا تشتم اليهود لأن العرق دساس ؟!!! ان الارثوذوكس وكنيستهم شر مطلق ..تكره عموم البشر لأنهم كفار وأن الملكوت محجوز للارثوذوكس وغيرهم من البشر في الجحيم ؟! محبة !!

نحن لا نكفر الا من كفره الله. بشروطه
والارهاب الكنسي والعلماني والطائفي مرفوض -

‪نحن المسلمين السنة اهل عدل وانصاف هكذا علمنا ديننا ورسولنا ‬ ، نحن لا نكفر الا من كفره الله. بشروطه ، والارهاب الكنسي والعلماني والطائفي المتعاطف مع الكفرة مرفوض ومدان وملة الكفر بعض والظالمين اولياء بعض ..

للكافر ثلاث درجات من العذاب
متابع -

للكافر ثلاث درجات من العذاب منها اثنتان في الدنيا في بدنه وفِي قبره ، والثالثة في جحيم الابدية .. آمييين

مسألة لا يفهم فيها الكنسيون والملاحدة والطائفيون
كانت شرسة في خصومتها مع الله -

‏" من المحضورات الكبار أن يُظَن بأهل الفجور خيرا " الإمام ابن كثير ..

يا حضرة الكاتب لماذا تزاول علينا الارهاب الفكري ؟!
بس أقول -

الهالكة ⁧‫ نوال السعداوي‬⁩‏ليست" أيقونة حقوق المرأة" ‏السعداوي كذبت القرآن،وألحدت في الأديان، وأنكرت الإيمان. ‏تلميع السعدواي لن يفيد فلم تُرى يوماً في موقع دفاع حقيقي عن النساء اللواتي يتعرضن للتعذيب والانتهاك الجسدي في اقبية سجون الطواغيت ..ان منع الناس من ابداء رأيهم فيها نوع من الارهاب الفكري المرفوض ..

الحاد الامعات و الطراطير
ابوالصلوح -

في الغرب يدخل في الإسلام العلماء والمثقّفون والمشاهير، وفي بلدان العرب يخرج من الإسلام الجهلة والإمّعات والطراطير.

الله يرحم الدكتور عماره
متابع -

بمناسبة هلاك الكاتبة الملحدة نتذكر وندعو بالرحمة والمغفرة لعالمنا الجليل الكاتب والمفكر الاسلامي د/ محمد عمارة والذي لقنها درسا قاسيا في إحدي مناظراته وأظهر ما هي عليه من ضعف الحجة والجهل الشديد.

انتم شهداء الله على خلقه ان خيراً فخير وان شراً فشر
يِمنع الارهاب الفكري الكنسي والالحادي -

عن أنس رضي الله عنه قال: «مروا بجنازة فأثنوا عليها خيرا، فقال النبي ﷺ وجبت، ثم مروا بأخرى فأثنوا عليها شرا فقال وجبت، فقال عمر بن الخطاب: ما وجبت؟ قال هذا أثنيتم عليه خيرا فوجبت له الجنة، وهذا أثنيتم عليه شرا فوجبت له النار، أنتم شهداء الله في الأرض»، رواه البخاري.إن ثناء الناس على المرء والذكر الطيب له من علامات التوفيق والأثر الحسن، فكم من عالم عايشناه وغادرنا ولا يزال ذكره العاطر وذكره الحسن بيننا، وكم من مجاهد غيبه الموت لكن ما غاب ذكره ولا يزال أثره، فضل من الله يؤتيه من يشاء. الذكر الحسن في الدنيا لا يأتي من فراغ، يعيشون سعداء ويموتون شرفاء، أما الذين تلونت قبائحهم، وهم سبب كل بلاء، وشرارة كل مصيبة، وبلاء ، المفسدون المحاربون لله ورسوله لن تسامحهم الأجيال القادمة، وستَذْكره بِمخازيهم ومساويهم ولن يبكي عليهم أحد، لا السماء ولا الأرض، بل تفرح لهلاكهم جميع الكائنات حتى الجمادات ..

الى الغبى منة فية وبالعكس
فول على طول -

يقول أغبى اخواته : أنتم شهداء الله على خلقه ان خيراً فخير وان شراً فشر .زوالى بقية القول .يعنى يا شيخ ذكى الناس هم الذين يقررون أخرة الناس أيضا ؟طيب وما دور ربكم ؟ يعنى يمشى وراهم ؟ انتهى -على فكره يا ذكى : عرضوا جنتكم على الدكتوره نوال السعداوى بعد أن زادت حسناتها على سيئاتها وعندما دخلتها تقززت جدا وقرفت منها وقدمت طلب لجبريل ورغبت النار أفضل من جنتكم .

حشركم الله معها
متابع -

انتقلت من اليسار الشيوعي الى اليمين الامريكي في وقت مبكر قبل انهيار المنظومة الشيوعية وفتح عينك تاكل ملبن ، شهرة و تمويل ، و فضحتها يسارية مثلها ، اثارة قضايا كانت تصب في مصلحة النظم المستبدة لاشغال الناس عن المهم ، يقولون انها مهتمة بقضايا المرأة ، ولم نرها مرة تعتصم امام دار قضاء او نقابة محامين او بوابة سجن من اجل اطلاق سراح مئات النساء المناضلات الحقيقيات المطالبات حقا بالحريات العامة ، بعد الانقلاب العسكري الاخير وفيهن علمانيات و ليبراليات دعك من الاسلاميات ادعت انها ضد الختان ، واعترف زوجها ان ابنه وبنته منها اختتنا ما هذا التناقض و الضحك على الناس قصر الكلام ان المذكورة لم تكن مناضلة حقيقية ، ،انما ارزقية و رديفة الاستبداد العسكري ماتت ، وملايين النساء محجبات عابدات مسارعات في كل خير ، فكان كل شغلها مثل زبد البحر او كسراب بقيعة ، يقول ابن اخ سعداوي ، خسرت عمّتي كلَّ شيء وتركت وراءَها الأضواءَ والشّهرةَ والمالَ وكلَّ شيء، ولَم تأخذ معها إلّا ما قدّمت يداها في هذه الحياة الدّنيا من عمل، وما لاحقها من كلمات ودعوات موجعة من عباد الله الصّالحين الذين طالما آذتهم في ربّهم ودينهم ونبيّهم -صلّى الله عليه وسلّم- .. كنت أتمنّى أن أستغفر لك وأدعو لك بالرّحمة يا عمّتي ولكن ويا للأسف والحسرة هذا أيضا لا أقدر عليه ولا يقدر عليه أي من أشقائها وأبنائهم ، لأنّنا جميعا مسلمون وقد نهانا الله أن نستغفر لغير المسلمين!!!! فأيُّ خسارة خسرتِها يا عمّتي؟!

تصورات الكنسيين
ابوالصلوح -

ان تصوراتكم عن جنة المسلمين مرجعها الى بيئتكم وتربيتكم الكنسية والى واقعكم الكنسي الخبيث حيث يمارس رهبان الكنيسة وكهنتها واساقفتها الزناة البورنو المقدس مع الرعية خاصة النسوان لتطهيرهم من الخطايا والى اسفاركم الاباحية حيث الرسل والانبياء زناة وشواذ وخاطئًون باستمرار فلا توجد قدوة صالحة في كتابكم المقدس و لا عند رهبانكم وقساوستكم مع النسوان المترددات للاعتراف والنسوان المكرسات لخدمة الكنيسة و الأولاد المكرسين للمذبح التي ازكمت بروائحها النتنة انوف باباوات روما والإسكندرية .تصوراتكم عن جنة المسلمين إنما هي نتاج تربيتكم الوضيعة ونضح بيئتكم العفنة التي تعيشونها في بيوتكم وكنائسكم واديرتكم واعترف بها بابا الفاتيكان وطأطأ رأسه خجلاً من عارها وطء الصبيان المكرسين لخدمة يسوع والراهبات تحفر الانفاق للوصول إليهن لنكحهن . وكل إناء بما فيه ينضح ..

الى الشيخ ذكى أو أّذكى اخواته واخوته والى كل الأذكياء..كفى هروب
فول على طول -

والنبى يا شيخ ذكى تقول لنا مواصفات جنتكم وما هو موجود فيها وتصحح لنا المفاهيم الخاطئه ينوبك مليون ثواب . وتقول لنا مواصفات الحوريه وكم وصيفه وما هى وظيفتهن ؟ وبالمره عن الانتصاب فى الجنه وقوة الجماع وطعام أهل الجنه الخ الخ ..ننتظر الرد واياك الهروب .

مشروع الهالكة الفكري
لا للارهاب الكنسي والعلماني -

‏قبل سنوات قرأت "عن نشاة الحركة النسوية والرائدات لها وقد بينت بصورة موثقة ان رائدات هذه الحركة كان هدفهن المعلن وليس الضمني هو تمزيق النسيج الأجتماعي والأخلاقي للمجتمع وان الهالكة نوال السعدواي بفكرها المنحرف هي نسخة مشوهة لتلك النساء المؤسسات لهذه الحركة ، التي دمرت المجتمعات الغربية المسيحية ..