كتَّاب إيلاف

السعودية.. والمطلوب عربياًّ!! 

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ثبت وبالأدلّة القاطعة أنّ هؤلاء "الحوثيّين" لا قرار لهم، وأنهم وحتى وإنْ هم أرادوا العودة إلى أشقائهم وإلى "عروبتهم" اليمنية الأصيلة فإنهم غير قادرين على الإقدام على هكذا خطوة، وأنّ "الفرس".. الإيرانيين هم أصحاب القرار ليس في الجزء اليمني الذي يتواجدون فيه فقط وإنما في كل الدول العربية التي إستطاعوا إختراقها كسوريا التي يسيطر عليها نظام بشار الأسد وكلبنان وللأسف وبالطبع كالعراق الذي تكابد قيادته الوطنية الأمرّين في مواجهة التمدّد الإيراني والهيمنة الإيرانية وتآمر المؤلفة قلوبهم الذين يعْدون مع الذئاب ويظهرون غير ما يبطنون.

كان على "الحوثيّين" أنْ يطالبوا بحقوقهم إذا كانوا يعتبرون أنهم أصحاب حقوقٍ منقوصةٍ وأنْ لا يتحوّلوا وهم أبناء اليمن العظيم إلى أتباع حسن نصرالله وإلى "الفرس" الذين يصفهم الذين هم أشدُّ كراهيةً لهم بأنّ بعضهم، حتى بعد هذا التاريخ الطويل، لا زالت لديهم بعض تصرفاتٍ "ماجوسية" وهذه أمورٌ من المفترض أنّ أهل اليمن يعرفونها بحكم عوامل كثيرة، وأنّ الحوثيّين منهم الأكثر معرفةً بها وأنه إذا ترسخت السيطرة الفارسية في هذا البلد صاحب التاريخ المجيد فإنهم سيتحوّلون وبالتأكيد إلى غرباء في وطنهم.

ثم وأنه على هؤلاء "الحوثيّين" أنْ يدركوا أنه عندما تتصدّى المملكة العربية السعودية لهذا التمدّد الإيراني "الفارسي".. العسكري والسياسي والمذهبي، في بعض الدول العربية ومنها اليمن فإنّ دافعها هو ألاّ تصبح هذه الدول تحت الهيمنة الإيرانية وحقيقةً أنّ بعضها قد أصبحت إيران لها الهيمنة عليها وإنْ بمشاركة روسية مثل سوريا التي من قبيل: "الوقاحة" السياسية لا تزال ترفع شعار: "أمة عربية واحدة.. ذات رسالة خالدة".

إنه كان بإمكان المملكة العربية السعودية أنْ تفعل ما يفعله البعض، بعض العرب، الذين ينطبق عليهم ذلك المثل العربي القائل: "يعْدون مع الذئب و"يجْفَلون" مع الغنم" لكن تمسكها برسالتها التاريخية جعلها تتصدّى لهذا الإستهداف الإيراني (الفارسي) للعرب كلهم، وهذا من المفترض أنّ "الحوثيّين" يعرفونه ويدركونه ويقيناً أنه إذا واصل الإيرانيون (الفرس) تغلغلهم في اليمن وفي الدول العربية التي تغلغلوا فيها فإنّ أول من سيدفع الثمن غالياً هم هؤلاء الذين حاولوا "الإنفتاح" على أشقائهم السعوديّين لكن الإيرانيين كانوا لهم بالمرصاد وكأن هذا البلد ليس بلدهم وكأن صاحب القرار فيه هو المبعوث الإيراني وموفد الولي الفقيه.

وعليه وفي النهاية فإنّ المفترض أنه معروفٌ أنّ المستهدف بهذا التمدّد الإيراني (الفارسي) السافر في بعض الدول العربية هو المملكة العربية السعودية، وأنها عندما تتصدّى لهذا التمدّد إنْ في اليمن وإنْ في العراق وسوريا ولبنان فإنها وبالطبع تدافع عن نفسها ومكانتها وعن ريادتها الطليعية في الوطن العربي كله، وهذا يتطلّبُ ألاّ يبقى بعض العرب "يتفرّجون" .. يدبّون الصوت عالياً ولا يفعلون شيئاً حقيقياً.. إنه لا يجوز أنْ يبقى بعض العرب يلعبون دور "السماسرة" الذين يقولون في العلن شيئاً ويفعلون في السر أشياءَ أخرى فدولة الولي الفقيه هذه عندما تخترق بعض الدول العربية كل هذا الإختراق العسكري والسياسي والأمني وأيضاً والمذهبي فإنها تستهدف العرب كأمة.. وهذا يعني أنه يجب أن يكون هناك إصطفافاً عربياً فعلياًّ وجدياً إلى جانب الأشقاء السعوديين الذين يخوضون معركةً قوميةً مصيريةً دفاعاً عن هذه الأمة التي كانت ولا تزال مستهدفةً بمكانتها وحتى بدورها وبوجودها!!.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اكلت يوم اكل الثور الابيض
سياسي قديم -

ان النظم العربية الخليجية هي من ساهم مع الامريكان على تقويض العراق السني القوي الامر الذي سهل على ايران ابتلاعه و ابتلاع سوريا ولبنان واليمن ، ونهجوا سياسة العداء لمحيطهم العربي والاسلامي ، وقتلوا اسودهم بدعوى انهم اخوان فعليهم تدور الدوائر يوما ..

لا عروبة ولا قوة ولا منعة من غير الاسلام
صلاح الدين المصري -

النظم العربية الوظيفية الدائرة في فلك الاخرين لا ترى ابعد من قدميها ، و استراتيجيها عيشني اليوم وموتني بكرة ، للاسف مقدرات الامة يتلاعب بها طواغيت الانظمة العربية منذ سبعون عاما في مغامرات و مقالب وهزائم وفشل يوصل الى فشل ، نحن نقول اننا امة واحدة مسلمة من اندونيسيا. الى مالي او من فرغانه الي غانه الامة العربية ٤٥٠ مليون وامكانيات مهولة. واذا اضيف الينا البعد الاسلامي المليار ونصف المليار وربما غدونا الان مليارين ، فيمكنك ان تتصور القوة التي يتمتع بها الاسلام والمسلمون ، يحاول الزعيم المسلم التركي اردوغان ان يجمع الامة تحت راية واحدة يحاول بعث الجمهوريات الاسلامية في اسيا ويعمل مع الباكستان وفِي البلقان وفِي افريقيا ، فيما يدبر له العرب المقالب ويصرفون على ذلك المليارات من اجل ان يرضا عنهم الغرب الكافر. لا امل في العرب كأمة الا بعد زوال هذه النظم الوظيفية العميلة للغرب والكيان الصهيوني ..

حقوق تاريخية
عابر سبيل -

حضرت مؤتمرا عالميا قبل سنوات في فيينا وكان الوفد الابراني حاضرا . وفي المطعم دار نقاش بين العرب والايرانيين حول تدخلات ايران في العراق واليمن وكان المنطق الايراني يقول انه قبل الاسلام كانت العراق واليمن تابعتين للامبراطورية الفارسية وايران تحاول استعادتهما من العرب فلماذا يمنعها العالم من حقها بينما يسمح لاسرائيل باستعادة ارض فلسطين !!. سمع الحديث المندوب الاثيوبي فقال انه في ذلك الزمن كانت اليمن والحجاز والسودان والصومال تابعة لامبراطورية اكسوم (اثيوبيا او الحبشة) فهل يحق لنا المطالبة بها اليوم؟؟

ما اغباك يا عابر الجهل
متابع -

على هذا ووفق منطقك الغبي يا عابر الجهل يستطيع المسلمون استعادة اراض كانت لهم في الاندلس والبلقان واسيا والهند والسند والصين ؟!

الى الغبى منة فية وبالعكس
فول على طول -

مفهوم " الأمه " هو مفهوم بدوى ليس له علاقه بشئ اسمه الدوله ..أنتم تعيشون أوهام القبيله وشيخ القبيه - زعيم الأمه يعنى حتى تفهم - وأنت نسيت أن العدد فى الليمون وليس فى البشر وأنتم أمه من الغثاء كما قال الشيخ الراحل محمد سيد طنطاوى ..أنتم أمه لا تصنعون ابرة الخياكه لأنفسكم ولا حتى لباس داخلى تستورون به عوراتكم ...أنتم عاله على أنفسكم وعلى العالم وكل انتاجكم هو الكراهيه والارهاب وتناكحوا وتناسلوا ..العالم بدونكم أفضل . تحياتى يا غبى منه فيه .

اعترفات اوباما
متابع -

، وسمحنا لحلفائنا الشيعة باستباحة سوريا وإغراقها بالدم، فلا مصلحة لنا من انتصار ثورة تهدد الشعب اليهودي، وتعزز نفوذ الإسلام المتشدد. وفي الختام، قررنا إنهاء الخلاف مع إيران، بعد أن اكتشفنا أنها ليست مسلمة كما كان يُشاع، وأن التعاون معها كان هدفه كبح الإسلام السني الأكثر أهمية من الخلاف حول برنامجها النووي. وبالفعل، نحّينا الخلافات، وركّزنا على المشتركات، واتفقنا على وضع الشعوب العربية تحت التحكم.

وماذا صنع الصليبيون المشارقة ، هل أفادوا الانسانية بفرنك ؟!
ابوالصلوح -

وماذا قدم الكنسيون الصليبيون المشارقة والاقباط الشتامون ، للانسانية من اختراعات ومنجزات ملئت ارفف المخازن الكبرى من اجهزة الهاي تك وتهافت الناس طوابير للحصول عليها ، ارجو ان لا ينسبوا انفسهم الى حضارة الغرب المسيحي التي تحتقرهم فيكونوا كالقرعاء التي تتباهى بشعر جارتها هههه ماذا قدم اهؤلاء الاوغاد اعني هذا التيار الانعزالي المتطرف فيهم للانسانية ؟ لاشيء منتجهم الوحيد الساقط السب على الاسلام والعروبة وما هم ببالغي ذلك لانهم كمن يبصق في الهواء ويرتد بصاقه على وجهه .الكالح البارد الصفيق ،

و إِنَّ هَٰذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاعْبُدُونِ (92) المؤمنون
تعالوا نغيظ المستوطنين الشتامين الغجر وارد اليونان -

تعرف الأمة على أنها مجموعة من الناس الذين يرتبطون فيما بينهم بجامع مشترك أو عدة جوامع؛ كاللغة، والأصل المشترك، والدين، والتاريخ، وما إلى ذلك، كما ويرتبط هؤلاء الأفراد فيما بينهم بالمصالح المشتركة التي تجمع شملهم، وتجعلهم وكأنهم على قلب رجل واحد. لم يعرف التاريخ أبداً أي نوع من أنواع الفصل بين العروبة والإسلام، أو بين الانتماء إلى أي منهما دوناً عن الآخر، ذلك أنهما شيء واحد لا يفترقان، حتى لو لم يعتنق بعض العرب الديانة الإسلامية، فهم وبما أنهم عاشوا ولا يزالون يعيشون على أرض عربية وبين غالبية إسلامية فهم أبناء الثقافة الإسلامية. العروبة هي موئل الإسلام، وهي نواة ازدهاره، والإسلام بدوره هو من تبنّى إيجابيات الثقافة العربيّة، ورسّخها، وحافظ عليها من الاندثار، فاختار الله تعالى الأمة العربيّة دوناً عن باقي الأمم واختصّها بأن حمَّلها أمانة الإسلام التي لا تعدلها أمانة، ولطالما كان العرب أوفياء لهذا الحمل الثقيل، ابتداءً من الرسول العربي الكريم -صلى الله عليه وسلم- إلى الصحابة، فالتابعين، فعلماء الدين، فالمجاهدين، فعامة الناس، ومن هنا فقد بات واضحاً أن الخصومة بينهما هي خصومة مفتعلة لا وجود لها إذا ما نزلنا إلى أرض الميدان ورأينا التآزر العجيب بينهما.

التبعية عقبة في سبيل اتحاد امة الاسلام
ابوالصلوح -

بعيدا عن هذيان وشتايم الصليبيين الاقباط اللئام التي تليق بهم وتلطخ وجوههم الكالحة الباردة الصفيقة ، نقول للكاتب اذا اراد العرب هزيمة ايران ، فعليهم توسيع دائرة التحالف لتشمل الدول الاسلامية مثل الباكستان وتركيا ، ولكننا للاسف نجد ان الدول العربية المركزية تعادي هاتين الدولتين العظميين وتدبر لهما المقالب والانقلابات ، وهذا راجع الى التخلف الاستراتيجي و الى فقدان القرار السياسي الحر ، المرتهن الى الدول الغربية الكافرة المعادية لاماني شعوب الاقليم في الحرية والكرامة والنهضة ، لا خلاص لهذا الشعوب ولا اتحاد و لا تقدم الا بزوال هذه الانظمة الوظيفية العميلة ..

سؤال الى الغبى منه فيه وبالعكس
فول على طول -

تقول الأيه التى جاء بها أذكى اخواته : و إِنَّ هَٰذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاعْبُدُونِ 92..انتهت الايه ونحن نسأله : من المتكلم هنا ويخاطب من ؟ صدعتونا بأن جبريل يكلم رسولكم الكريم لكن هنا من المتكلم ؟ لم نسمع أبدا أن الله يكلم رسولكم ..ربنا يشفيكم . انتهى - على فكره يا غبى أنظمتكم الوظيفيه هم أباؤكم واخوتكم وأبناؤكم وليسوا أغراب ...يعنى خونه بدون خجل وأنت تعترف بذلك . تحياتى

المسيحي القبطي اللئيم وطنه كنيسته ولا علاقة له بواقعه
صلاح الدين المصري -

المسيحي القبطي اللئيم وطنه كنيسته ولا علاقة له بواقعه ، و كنيسته تعبده لها و للنظام الحاكم ..

اشكال الوحي الهي الي الانبياء و الرسل عليهم الصلاة والسلام
........... -

توضيحا للوحي الالهي فنقول إما بالإلقاء في القلب، وإما بالكلام من وراء حجاب، أي: بدون رؤية، كتكليم الله تعالى موسى عليه السلام.والتعليم بواسطة المَلك يقع على وجهين أيضاً؛ لأنَّ النبي صلى الله عليه وآله وسلم تارةً يشاهد الملَك عند الوحي، إما على صورته الحقيقية، وهذا نادر، وإما متمثلاً في صورة بشر فيُكلمه فيَعِي ما يقول.فقد تمثَّلت الملائكة لإبراهيم ولوط عليهما السلام بصورة الناس، وتمثَّل جبريل لمريم عليها السلام بشراً سوياً، وظهر لنبينا صلوات الله عليه وسلم وقد رأى صلوات الله عليه جبريلَ عليه السلام مرَّتين على صورته الأصليَّة التي خلقه الله سبحانه عليها، وتارةً لا يرى الملَك عند الوحي،فتعتريه حالةٌ روحيَّة غير عاديَّة لا يُدرك الحاضرون منها إلا أماراتِها الظاهريَّة، كثقل بدنه، وتفصُّد جبينه عرقاً، وأوحى إلى النبي إما بالكلام أو بالنَّفْث في رُوعه، والوحي الشرعي بكل أنواعه يصاحبه علم من الموحَى إليه بأن ما ألقي إليه حق من عند الله تعالى، ليس من خطرات الأوهام، ولا من نزغات الشيطان، وهذا العلم يقيني ضروري، لا يخالجه شك، ولا يتولَّد من مقدِّمات.فإذا عرفنا أنَّ هذه هي خصيصة الوحي بالمعنى الشرعي، عرفنا وجه اختصاصه بالأنبياء عليهم السلام، ولم يشكل علينا الفرق بينه وبين ما يُشبه بعض أنواعه من الإلهام والرؤيا الصادقة اللذَين يقعان لغير الأنبياء، كما ورد في الحديث الصحيح الذي رواه البخاري: (الرؤيا الصادقة جزء من ستة وأربعين جزءاً من النبوة).وذلك لأن ما يقع للصالحين من الإلهامات ليس من العلوم اليقينية في شيء، وإنما هي سوانح مظنونة قد تلتبس فيها لَمَّة الملَك بلَمّة الشيطان، فيحتاج الملهَم إلى قرائن خارجية يعرف بها من أي النوعين هي.وكذلك الرؤيا الصادقة التي تتفق لكثير من البشر، حتى الفسَّاق والكُفَّار، ليست لها هذه الخاصَّة، وإنما يقع ظنٌّ بصدقها لمن جَرَت عادتهم بذلك.

عادت النظم العربية الخليجية محيطها العربي والاسلامي من اجل عروشها
فلتنتظر مصير امراء الاندلس -

الحقيقة ان دول الجزيرة والخليج العربي عادت محيطها العربي سياسيا و اعلاميا و اقتصاديا. فبتنا نسمع مصطلحات اعلامية مثل اهل الشمال و يقصدون بهم عرب الشام والعراق كما تطور الامر الى الاساءة الي المصريين والمغاربة ، كما جرى تخوين ألشعب الفلسطيني قاطبة. ولا زال هذا التوجه موجود و مدعوم ؟! فكيف يمكن اذا الكلام عن دعم عربي عربي لأي قضية تتصل بالدفاع ضد الاطماع التوسعية الايرانية للاسف ان التوسع الايراني تم بمباركة خليجية خشية من هذه الانظمة على عروشها ولم تفكر باليوم التالي ، وامتد العداء العربي الخليجي الى الدول الاسلامية السنية ذات الثقل السياسي والسكاني مثل الباكستان و تركيا ، كما تم القضاء على الجماعات والاحزاب السياسية السنية وتدميرها بدعوى الارهاب في اليمن والشام ومصر والمغرب لنفس السبب ، وليس بإمكان الانظمة الوظيفية الخليجية بعد هذا الا انتظار مصيرها المحتوم وتبكي بعد ذلك بكاء امراء الاندلس ...

الاعاجم هم من انقذ العرب من الانقراض
متابع -

تاريخيا من انقذ الاسلام والمسلمين العرب من الانقراض هم من الاعاجم ، ساداتنا. صلاح الدين الايوبي ، وقطر وبيبرس ونور الدين زنكي و محمد الفاتح ، وسليم الاول وسليم القانوني وحاليا اردوغان ..